شارك مع اصدقائك

23 ديسمبر 2011

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الخميس 22 ديسمبر 2011 كاملة - محمود سعد: الشعب مازال يريد إسقاط النظام.. وخليل: هناك محاولات لتأليه المجلس العسكرى.. وجمال: البيانات الحكومية هى أكبر خطر على الاقتصاد المصرى

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الخميس 22 ديسمبر 2011 كاملة

محمود سعد: الشعب مازال يريد إسقاط النظام.. وخليل: هناك محاولات لتأليه المجلس العسكرى.. وجمال: البيانات الحكومية هى أكبر خطر على الاقتصاد المصرى

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

"آخر النهار"

أكد الإعلامى محمود سعد، أنه لا يفهم معنى كلمة "إسقاط دولة"، التى تتردد فى خطابات المجلس العسكرى الآن ووسائل الإعلام، وقال: "أنا أسمع عن إسقاط نظام أو إسقاط حكومة ولكن إسقاط دولة فهذه كلمة جديدة لا أفهمها.. فهل يقصدون مثلاً أن مصر (حتتكعبل) وتقع الدولة؟".

وأضاف فى برنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه هو والإعلامى حسين عبد الغنى على قناة النهار قائلاً: هناك عدد كبير من الشباب ممن يتظاهرون فى التحرير من أجل الكرامة والحرية والعدالة، وقال: "الشعب مازل يريد إسقاط النظام".

جاء ذلك فى حلقة الأمس التى استضاف فيها "سعد" كلا من الناشط الحقوقى وائل خليل ووائل جمال مدير تحرير جريدة الشروق.

وأوضح وائل خليل أن هناك محاولات لتأليه المجلس العسكرى والمشير، مثلما حدث مع مبارك قبل الثورة، وقال: "حتى إن مبارك كان يهاجم حركة كفاية ويخونها قبل الثورة، وكذلك يفعل المجلس العسكرى مع 6 أبريل الآن".

وأضاف أنه على المجلس العسكرى معرفة أن الشعب هو من يحافظ على هذا البلد، وتساءل: "هل سنقبل أن يحكمنا المجلس العسكرى بعد كل الكوارث التى رأيناها فى حكمه؟".

وأكمل قائلاً: المشير يخيرنا الآن بين المجلس العسكرى أو الفوضى، وهذا ما نعلن عن رفضه فى مليونية الجمعة، فالجيش فشل فى مهمة أوكلها له الشعب، ونحن لن نقبل وقوف المتظاهرين بالطوب أمام أسلحة جنود فض المظاهرات من جديد".

وأشار إلى أن المخرج السياسى الآن من هذه الأزمة هو التعجيل بانتخابات الرئاسة لتوضع السلطة فى يد رئيس مدنى منتخب يهتم برضا الشعب المصرى عنه، ويعرف أن بإمكانه إبداله إذا لم ينفذ وعوده دون أن يتهم كل من يطالب بالتغيير إلى بالخيانة والعمالة، وأكد أن جميع القوى السياسية عليها الاتفاق على ضرورة تسليم العسكرى للسلطة فى ميعاد محدد.

وعن الإخوان تحدث "خليل" قائلاً: جميع القوى السياسية التى لا تشاركنا ستعرف أننا كنا على حق من البداية، وسوف تتأكد أن مطلب إزاحة المجلس العسكرى عن السلطة هو مطلب إصلاحى وليس ثوريا".

واختتم حديثه: "مطلبى الأساسى هو ألا نخيف الناس من الجيش، وننسى كل ما يقال عن أن الجيش هو الذى يحمى البلد.. وتساؤل قائلاً: "يعنى الجيش لو مش فى السلطة مش يحمى البلد؟".

أما وائل جمال مدير تحرير جريدة الشروق والضيف الثانى على الحلقة، فأوضح أن المشاكل الاقتصادية التى تعانى وستعانى منها مصر لم يتسبب بها الثوار قائلا: المظاهرات ليست من يهدم الثورة، ولكنها البيانات الحكومية التى تهدد بوجود مخطط خارجى لإسقاط الدولة".

وأشار "جمال" إلى التقرير الاقتصادى الذى نشر مؤخراً عن حالة المصانع الموجودة بمدينة السادس من أكتوبر، فأكد أن هناك قرابة الـ2000 مصنع هناك أقفل منهم سبعة فقط وفتحت ستة مصانع جديدة هناك، مشيراً إلى أن تأمين البضاعة والتأمينات البنكية وعدم إصدار الوراق الرسمية إلا بمعاناة شديدة، مما يؤخر ويعطل مناخ الاستثمار فى مصر، وهنا علق "محمود سعد" قائلاً، "أشعر من كلامك أن الحكومة هى من تريد تعطيل نفسها".

تقرير برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الخميس 22 ديسمبر 2011 كاملة - مواجهة ساخنة بين "عبد الماجد" ومنسق كفاية فى "مصر تقرر" بسبب مليونية "رد شرف الحرائر"

تقرير برنامج مصر تقرر تقديم الاعلامى محمود سالم من قناة الحياة 2 حلقة الخميس 22 ديسمبر 2011 كاملة

مواجهة ساخنة بين "عبد الماجد" ومنسق كفاية فى "مصر تقرر" بسبب مليونية "رد شرف الحرائر"
عبد الماجد: الجيش مش ماشى فى الشوارع يعرى بناتنا.. و"كفاية": الإسلام الحقيقى هو مواجهة الظلم فى وجه سلطان جائر
شكر: الانتخابات بالنسبة للإخوان أهم شىء.. و"عبد الفتاح": نبحث عن رئيس للجمهورية توافقى ولن نقدم مرشحا لأن المرشد قال ذلك


"مصر تقرر"

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

شهد برنامج مصر تقرر، الذى يقدمه الإعلامى محمود مسلم على قناة الحياة2، مساء أمس الأول، مواجهة ساخنة بين المهندس عاصم عبد الماجد، المتحدث باسم الجماعة الإسلامية، ومحمد عبد العزيز، المنسق العام المساعد لحركة كفاية، بسبب اختلافهما حول المشاركة من عدمه فى مليونية أمس.

وقال محمد عبد العزيز: "إن الجماعة الإسلامية كانت تستخدم الإرهاب بالسلاح والآن ترفض التظاهر السلمى"، منتقدا تصريحات "عبد الماجد" حول أن الجماعة قادرة على فض التظاهر فى التحرير من البلطجية.

وأضاف: "أنه إذا لم يقدم متهم فى الأحداث الأخيرة سيكون المجلس العسكرى المتهم الأول والثانى والأخير"، موضحا أن الإسلام الحقيقى هو مواجهة الظلم فى وجه سلطان جائر.

فى المقابل، قال المهندس عاصم عبد الماجد، المتحدث باسم الجماعة الإسلامية: "إن ما قاله "عبد العزيز" محاولة لجر البلاد إلى الفتنة، ومن لا يقول إن هناك مؤامرة على البلاد فهو مغفل".

وأضاف: "أن الجندى لم يكن يسعى لتعرية الفتاة، ولكنه أخطأ بضربها وسحلها، ويجب أن يحاسب، فجنود القوات المسلحة "مش ماشين فى الشوارع يعروا بناتنا"، وتابع: "الشهداء لم يموتوا حتى نأخذ بثأرهم".

ولفت إلى أنه صعب تغيير عقيدة الجيش فى التعامل مع مدنيين لأنهم تعوضوا على التعامل مع عدو، مشيرا إلى أن المجلس العسكرى نجح فى إجراء الانتخابات البرلمانية منذ أيام "خوفو".

وقال: "إن الذين قتلوا فى أحداث مجلس الوزراء مقصودون"، وأضاف: "أنه تألم لسقوط الفتاة التى سحلت، ولا يقبل أن تنتهك حرمة، خاصة أننا نتهم بأننا نريد تغطية الحريم، فكيف نقبل تعريتهن"، موضحا أن الحق يختلط بالباطل فى مليونية غد، مناشدا الثوار أن يبتعدوا عن الميدان حتى يعرف من هم البلطجية، معتبرا أن الاعتصام أمام مجلس الوزراء ليس سلميا.

وقال عبد الغفار شكر، وكيل مؤسسى حزب التحالف الشعبى: "إن الانتخابات بالنسبة للإخوان هى أهم شىء فهم يريدون الحصول على أغلبية برلمانية".

وأكد أن هذه الانتخابات هى انتخابات هوية وليس برامج، مطالبا بأن يحدث توافق بين الإخوان والقوى السياسية حول معايير اختيار اللجنة التأسيسية للدستور، فلن يكون هذا السيناريو على هوى الإخوان، متوقعا أن يقوم الإخوان بعمل تحالف سياسى وليس دينيا، وأن يجعلوا قضية التمكين لديهم فى المرحلة الثانية.

وقال على عبد الفتاح، القيادى بحزب الحرية والعدالة: "إن الحزب مستعد للتحالف مع أى تيار سواء ليبرالى أو غيره والإخوان أمامهم تحد كبير فى توحيد القوى السياسية وإيجاد حالة من التوافق.

ولفت إلى أن جماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة يريدون رئيسا توافقيا للجمهورية، مشددا على أن حزب الحرية والعدالة مستحيل أن يقدم مرشحا للرئاسة بعد الانتخابات البرلمانية، لأن المرشد قال ذلك، وإذا قال المرشد فيصدق الإخوان، مؤكدا أن الإخوان يفضلون النظام الرئاسى البرلمانى.

وقال حازم منير، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان: "إن الإقبال الضعيف من الناخبين ساهم فى الحد من عدد الشكاوى"، موضحا أن الدكتور عمرو الشوبكى، المرشح المستقل اشتكى من اتهامه بأنه يقال عليه إنه مسيحى.

وأضاف: "أن الإدارة المحلية ملزمة بإزالة الدعاية الانتخابية أمام اللجان"، ولفت إلى أن النصوص القانونية تحتاج إلى انضباط أكثر وآلية للتنفيذ.

وأشار إلى أن لجان السيدات لها سمة خاصة لا يستطيع أحد الاقتراب منها، كاشفا عن أن هناك مرشحا توفى قبل الانتخابات بـ55 يوما وأدرج اسمه فى الكشوف وحصل على 4000 صوت.

وقال أحمد فوزى، أمين عام الجمعية المصرية للمشاركة الاجتماعية: "إن بعض القضاة تركوا اللجان يديرها الموظفون"، موضحا أن كافة التحالفات والأحزاب قامت بخرق الصمت الانتخابى.

وأضاف: "هناك أخطاء ارتكبتها اللجنة العليا للانتخابات"، مشيرا إلى أن القوانين المصرية لا تنتج انتخابات حرة ونزيهة، لافتا إلى أنه يجب أن يكون هناك جهاز إدارى وميزانية مستقلة للجنة العليا للانتخابات.

وقال الدكتور أحمد حسين الطبيب بالمستشفى الميدانى، إن أعداد المصابين بطلق نارى فى الرأس والجذع كانت بكثرة وبشاعة على مدار الأشهر الماضية ولم نرها من قبل، كان من الصعب حصر أعداد الضرب بالعصى والجروح القطعية لكثرة المترددين على المستشفى، لافتا إلى أن نقطة شرطة مستشفى قصر العينى لم تقيد الضحايا والمصابين، وعلى هذا علامة استفهام كبيرة.

برنامج ستوديو مصر تنتخب حلقة الجمعة 23 ديسمبر 2011 تقديم مجدى الجلاد و الشيخ مظهر شاهين و عادل حمودة من قناة CBC يوتيوب كاملة - جمعة "رد الشرف" بالتحرير و "لا للتخريب" بالعباسية - مجدي الجلاد ينعي د.محمود حافظ رئيس المجمع العلمي - التحرير والعباسية رؤى مختلفة وهدف واحد - - أحداث التحرير و العباسية من منظور سياسي ....

نشاهد اليوم

برنامج ستوديو مصر تنتخب

من تقديم

مجدى الجلاد

الشيخ مظهر شاهين

عادل حمودة

الذى يذاع على قناة CBC

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة و مفيدة

لنبداء
برنامج ستوديو مصر تنتخب حلقة الجمعة 23 ديسمبر 2011 تقديم مجدى الجلاد من قناة CBC يوتيوب كاملة

مصر تنتخب و جمعة رد الشرف




مجدي الجلاد ينعي د.محمود حافظ رئيس المجمع العلمي




جمعة "رد الشرف" بالتحرير و "لا للتخريب" بالعباسية




التحرير والعباسية رؤى مختلفة وهدف واحد




أحداث التحرير و العباسية من منظور سياسي




توافق القوى السياسية والخروج من الأزمة الراهنة




ميادين التحرير وميدان العباسية




لماذا خرجت نساء مصر؟




مشاكل المرأة في مصر




قراءة في كيفية تجاوز الأزمة مع الشيخ مظهر شاهين




سيناريوهات الخروج من الأزمة مع الشيخ مظهر شاهين




اولويات البرلمان في المرحلة المقبلة





تدهور الحياة السياسية نتيجة جدل عبثي





حوار حول كيف يخرج الجيش من مأزق السياسة
يستضيف برنامج مصر تنتخب مع الإعلامي عادل حمودة- الكاتب الكبير جمال الغيطاني في حوار حول كيف يخرج الجيش من مأزق السياسة


ج1



ج2




قرأءة في تطورات أحداث اليوم

ج1




ج2

برنامج ستوديو التحربر الجمعة 23 ديسمبر 2011 جمعة رد الشرف و لا للتخريب من قناة التحرير يوتيوب كاملة - فيديو هتافات ميدان التحرير التى تنادى برحيل العسكري - فيديو مقارنة بين تظاهرات ميدان التحرير وميدان العباسية - فيديو هتاف ميدان التحرير لرد شرف البنت المصرية - فيديو تغطية لتظاهرات ميدان العباسية ......

نشاهد اليوم

برنامج ستوديو التحرير


قناة التحرير بث المباشر

قناة انطلقت من الثورة والى الثورة







الذى يذاع على قناة التحرير

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة و مفيدة

لنبداء
برنامج ستوديو التحربر الجمعة 23 ديسمبر 2011 من قناة التحرير يوتيوب كاملة


فيديو هتافات ميدان التحرير التى تنادى برحيل العسكري





فيديو مقارنة بين تظاهرات ميدان التحرير وميدان العباسية





فيديو هتاف ميدان التحرير لرد شرف البنت المصرية





فيديو تغطية لتظاهرات ميدان العباسية





فيديو انفعال سيدة فى ميدان التحرير لرد شرف المرأة المصرية





فيديو تغطية مشير وجدي لتظاهرات ميدان التحرير وميدان العباسية





فيديو انفعال ثائر فى الاستديو لانتهاكات المجلس العسكري فى كلمة حق ضد اى اخطاء ضد الشعب المصري





فيديو يكشف حقيقة التحرش بفريق عمل قناتى التحرير والجزيرة فى ميدان العباسية





فيديو جورج اسحق يكشف حقيقة تفتيش حقوق الانسان عن المعتقلين داخل مجلسي الشعب والوزراء





فيديو مواجهة ساخنة بين ممثل للعباسية وعضو ائتلاف الثورة من ميدان التحرير





فيديو مواجهة ساخنة بين ممثل للعباسية وعضو ائتلاف الثورة من ميدان التحرير





فيديو لقاء هدير صبري احمد عبدالرحمن فى تعليق على تظاهرات ميدان التحرير وميدان العباسية





فيديو قناة التحرير ومناظرة موضوعية بين متظاهر من العباسية واخر من ميدان التحرير مع هدير صبري


برنامج ON Time حلقة الجمعة 23 ديسمبر 2011 جمعة رد الشرف والاعتبار لحرائر مصر والثورة المصرية من قناة ONTV - صحافة صباح جمعة رد الشرف والاعتبار - هتافات المتظاهرين بعد صلاة الجمعة بميدان التحرير فى جمعة رد الشرف والاعتبار لحرائر مصر - د. جمال زهران: الأغلبية العظمى تؤيد ميدان التحرير - إجهاض للثورة وإدارة المرحلة الانتقالية بالاستقطاب - ليطلب المجلس العسكري ما يريد .. ارحمونا.......

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة



برنامج ON Time حلقة الجمعة 23 ديسمبر 2011 من قناة ONTV

تغطية حية ومباشرة من ميدان التحرير وجميع ميادين مصر فى جمعة رد الشرف والاعتبار لحرائر مصر والثورة المصرية Dec23


صحافة صباح جمعة رد الشرف والاعتبار #Dec23





الهتافات بعد صلاة جمعة رد الاعتبار بالتحرير #Dec23



هتافات المتظاهرين بعد صلاة الجمعة بميدان التحرير فى جمعة رد الشرف والاعتبار لحرائر مصر





د. جمال زهران: الأغلبية العظمى تؤيد ميدان التحرير#Dec23



د. جمال زهران أستاذ العلوم السياسية بجامعة قناة السويس: الأغلبية العظمى هم الموجودون فى ميدان التحرير وهم متواجدون بكامل إرادتهم ولهم مطالبهم المشروعة. اما من هم فى ميدان العباسية فهم موجهون من المجلس العسكري بل مجبرون على النزول.





إجهاض للثورة وإدارة المرحلة الانتقالية بالاستقطاب #Dec23



ليطلب المجلس العسكري ما يريد .. ارحمونا #Dec23







مسيرات الإسكندرية تضامناً مع ميدان التحرير #Dec23




نريد تطهير الوطن وتحرير مصر #Dec23




مسيرة مصطفى محمود تنضم للتحرير في جمعة رد الشرف #Dec23




توفيق عكاشة محمولاً على الأعناق بميدان العباسية #Dec23




الجنزوري ورجاله أصغر كثيراً من حكومة ثورة ١٩ #Dec23




د. محمد الجوادي: الشعب المصري أفضل من نخبته #Dec23




د. كريمة الحفناوي من التحرير: حد خاف، حد هيطاطي !! #Dec23




وصول د. حازم صلاح أبو إسماعيل في جمعة رد الشرف #Dec23




اللي دفع ضريبة الدم ميتشوهش - بطلوا أدب القرود #Dec23




مسيرات بالفيوم للتضامن مع التحرير في جمعة رد الشرف #Dec23




مسيرات بالآلاف في شوارع الإسكندرية .. جمعة رد الشرف #Dec23




ارحل .. حرية .. متعبناش - التحرير في جمعة رد الشرف #Dec23




حرائر مصر فى جمعة رد الشرف ورفض بيان العسكري #Dec23




جنود العار وجنود جيش مصر العظيم #Dec23


د. هانى حنا الناشط السياسي شاهد عيان على الأحداث منذ إعتصام مجلس الوزراء مع مراسل أون تي في فى تغطية حية ومباشرة من ميدان التحرير وجميع ميادين مصر فى جمعة رد الشرف والاعتبار لحرائر مصر والثورة المصرية Dec23 والبيان اصادر من حرائر مصر الذى يرفض بيان المجلس العسكري وأسفه .




موقف التيارات الإسلامية من فتاة التحرير ضد الإسلام #Dec23


أ. عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط : كلما اقترب ميعاد تسليم السلطة زاد خوف المجلس العسكري
الشعب لم يعطى تفويض على بياض للمجلس العسكري لم أري فى ميدان التحرير ما يعرف بكلمة بلطجية موقف التيارات الإسلامية من فتاة التحرير ضد الإسلام



مبادرة نقل السلطة من عسكرية إلى مدنية #Dec23


الناشط السياسي جورج إسحاق: على كل من يقول أن الثورة ضاعت او سرقت فالينظر اليوم لميدان التحرير وكل الاحترام لسيدات مصر اللاتي شاركن اليوم فهو مشهد مبهج ويدعو للتفائل.والمبادرة التى أطلقها اليوم شباب التحرير لنقل السلطة من عسكرية لسلطة مدنية عن طريق تسليم السلة لرئيس مجلس الشعب المنتحب.




صلاة المغرب فى الميدان ودرع بشري لحماية المصليين #Dec23




المجلس العسكري مسئول عن ضبط الطرف الثالث المزعوم #Dec23


معنا على الهاتف الأستاذ عبد العزيز الحسيني أمين التنظيم بحزب الكرامة
ويقول أن الإعتداء على فتاة التحرير ليس الأول أو الوحيد والإعتداء على المتظاهرين بعد سقوط نظام مبارك غير مبرر والمجلس العسكري هو المسئول عن ضبط الطرف الثالث المزعوم



م. تهاني: مصر تتعرض لمؤامرة كبرى من الداخل والخارج#Dec23


المستشارة.تهانى الجبالي: نائب رئيس المحكمة الدستورية
مصر تتعرض لمؤامرة كبرى من الداخل والخارج وأطرافها معروفين
حرية التعبير حق مكفول لجميع أطياف الشعب المصري
كنت أتمنى أن يكون الدستور أولاً
انتخاب رئيس الجمهورية قبل وضع الدستور يكون خطأ فادح
القضية الأهم هي التوافق على كيفية وضع الدستور الجديد للبلاد



إسراء: العنف في الشارع لن يتوقف حتى تتواجد دولة القانون


إسراء عبد الفتاح : الناشط السياسية
هل المؤسسة المسؤلة عند إدارة البلاد هي المسئولة عن سحل النساء مصر وتعريتهم
مطالب اليوم هي ذاتها مطالب 25 يناير
أين صوت القضاء المصري ومحاكمة المسئولين عن كل الأحداث
لم نشاهد حتى الأن محاكمة المسئولين عن تلك الآحداث
العنف في الشارع لن يتوقف حتى تتواجد دولة القانون
البطىء في تحقيق العدالة سيتحول الوطن إلى غابة



الغزالي حرب:لا توازي بين ميدان التحرير وميدان العباسية

شادي الغزالي حرب : عضو المكتب التنفيذي لشباب الثورة
لايوجد توازي بين ميدان التحرير وميدان العباسية
اليوم هو رد عفوي من الشعب المصري على أحداث مجلس الوزراء وشارع قصر العيني وتعرية الفتيات المصرية من أفراد الجيش ومازال حتى الأن يخطفون بعض الشباب من أمام مجلس الوزراء والضباط يقولون أن مبارك هو الرئيس وأنتم شوية عيال .
وسائل الإعلام لم تعرض الحقيقة كاملة فيما يخص الإعتداء على المتظاهرين
والأحداث الأخيرة غيرت نظرة المواطن إلى الجيش بطريقة سلبية
نحن نجهز الأن إلى يوم 23 يناير إما أن تحتفل بالثورة المصرية وإما أن تستمر الثورة إلى أن يسقط حكم العسكر وتسليم الحكم إلى سلطة مدنية
المجلس العسكري متمسك بالتوريث
ويجب تجنب خطأ اللجوء إلى الطرف العسكري للهرب من الطرف الإسلامي
والديمقراطية لاتنحصر فقط في صندوق الانتخابات
مهمة العسكري هي حماية البلاد فقط



مصطفى كامل: يجب العمل من الأن على وضع دستور جديد


مصطفى كامل السيد / عضو المجلس الاستشاري السابق وأستاذ العلوم السياسية
القوى السياسية لم تجتمع حتى الأن ولن تتفق معاً
يجب أن تنحلى بالرغبة في الحوار
الجدول الزمني الذي حدده العسكري لم
يجب العمل من الأن على وضع دستور جديد





د.قدري حفني: أين المتهمين العسكريين ؟ #Dec23


د.قدري حفني / استاذ علم النفس السياسي
أين المتهمين العسكريين ؟؟
لو تم التحقيق مع المتهمين العسكريين يتم الهدوء في الشارع المصري
لو رأينا محاكمة العسكريين المسؤلين عن كل الأحداث المؤسفة سيهداء الثوار والشارع المصري أجمع




هناك تزوير في الانتخابات في بعض الدوائر#Dec23



الأستاذ ناصر أمين : عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان
هناك تذوير في الانتخابات في بعض الدوائر
ليس بالضرورة أن يكون البرلمان القادم أن يحقق مطالب الثورة
الذين يدافعون عن الدولة المصرية هم الثوار





طارق الخولي: بعد اليوم لن نرى فرعون جديد لمصر #Dec23


طارق الخولي / المتحدث بإسم حركة 6 إبريل
حركة 6 إبريل تعلق الإعتصام حتى يوم الـ 25 من يناير 2012
يجب وقف حكم العسكر فوراً قبل أن تنقسم مصر ويجب تسليم السلطة في أسرع وقت
المجلس العسكري لم يلتزم بالإستفتاء الشعبي حول دستور 71 وقام بوضع أعلان دستوري بعيد عن التسع مواد التي تم الإستفتاء عليها وضرب به عرض الحائط




حافظ أبو سعدة:على العسكريين تسليم السلطة لحكم مدني#Dec23


حافظ أبو سعدة : رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان
من الأفضل أن تنسحب القوات المسلحة من الصورة وتسليم السلطة للمدنيين
يجب التفاوض بين جميع القوى السياسية كافة لوقف الاحتقان الذي يعانيه المجتمع ولابد من التوافق للخروج من الآزمة الحالي




المجلس العسكري لازم يسلم السلطة في أسرع وقت #Dec23



د. عز الدين شكري : أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية
كلما أطال المجلس العسكري المدة في إدارة شئون البلاد كلما زاد الإحتقان بين أبناء الوطن


برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة و بلال فضل على قناة ONTV حلقة الخميس 22 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - من في قلبه ذرة شفقة على أبناء مصر - منصور يكشف فظائع وراء فيديو مؤتمر ل. عمارة - تقتلنا إذا رفعنا أصواتنا جهارا - ثورة مصر بين الأمل والخوف - معاملة مهينة لمصابي الثورة بمستشفى سيد جلال - إخلاء سبيل 15 مصاب متهم في أحداث مجلس الوزراء- - بلال فضل: إنسان بلا كرامة، لن ينفعه أقوى جيوش الأرض

نشاهد اليوم

برنامج اخر الكلام

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة OTV

تقديم يسري فودة
يأتيكم من الإثنين للخميس في الساعة 11:00 مساءا ويعاد في اليوم التالي في الساعة 2:30 ظهرا
يسرى فودة اعلامى من العيار الثقيل حواراتة تدخل فى المناطق المحظورة و دائما ما تثير الجدل … ينتقى ضيوفة بعناية ولا يترك نقطة غير مثارة فى حواراتة الجادة التى ترصد حال البلد




اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة و بلال فضل على قناة ONTV حلقة الخميس 22 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة




يسري فوده: من في قلبه ذرة شفقة على أبناء مصر


الشهيد السابع عشر حتى الآن. دم يسال و يراد لنا ألا نترحم على دم يسال و لا حتى أن نتساءل عن حالة المصابين.
هذه صورة حصرية وصلتنا لمصابة من بين سبعة عشر مصاباً كلهم تقريباً مكبلون في أسرة العلاج كالمجرمين و القتلة، من في قلبه ذرة من شفقة على بنات مصر و أبنائها؟
طيب الله أوقاتكم. بلاغات من محامين ضد وزير الصحة. المجلس الأعلى يتنصل من الخبراء المتحدثين باسمه في الأيام القليلة الماضية. الإخوان المسلمون يبحثون عن مرشح للرئاسة خارج الأسماء المطروحة. أول نصب تذكاري لشهيد داخل جامعة عين شمس و جنازة لشهيد آخر تتحول إلى مسيرة حاشدة. قرار بانعقاد مجلس الشعب قبل يومين اثنين من ذكرى ثورة الخامس و العشرين من يناير. مصر تدخل في مزاج مضطرب موزع بين الأمل و الخوف



منصور يكشف فظائع وراء فيديو مؤتمر ل. عمارة #Dec22

منصور هو أحد طفلين ظهرا بالفيديو الذي بثه المجلس العسكري في المؤتمر الصحفي للواء عادل عمارة، وهو أيضا الذي قال إن الناشر محمد هاشم صاحب دار ميريت كان أحد المحرضين على أعمال التخريب بمجلس الوزراء، وحرق المجمع العلمي، عن طريق توزيع الكمامات والخوذ والنقود على المتظاهرين، وبمجرد خروج منصور من حبسه ذهبت به والدته إلى هاشم كي يبرر له ما قاله في الفيديو، حفاظا على الجيرة، حيث أنه، الطفل وعائلته، من سكان المنطقة التي يقع فيها مقر دار "ميريت" للنشر.




يسري فوده: تقتلنا إذا رفعنا أصواتنا جهارا


الشهيد السابع عشر حتى الآن. دم يسال و يراد لنا ألا نترحم على دم يسال و لا حتى أن نتساءل عن حالة المصابين.
هذه صورة حصرية وصلتنا لمصابة من بين سبعة عشر مصاباً كلهم تقريباً مكبلون في أسرة العلاج كالمجرمين و القتلة، من في قلبه ذرة من شفقة على بنات مصر و أبنائها؟
طيب الله أوقاتكم. بلاغات من محامين ضد وزير الصحة. المجلس الأعلى يتنصل من الخبراء المتحدثين باسمه في الأيام القليلة الماضية. الإخوان المسلمون يبحثون عن مرشح للرئاسة خارج الأسماء المطروحة. أول نصب تذكاري لشهيد داخل جامعة عين شمس و جنازة لشهيد آخر تتحول إلى مسيرة حاشدة. قرار بانعقاد مجلس الشعب قبل يومين اثنين من ذكرى ثورة الخامس و العشرين من يناير. مصر تدخل في مزاج مضطرب موزع بين الأمل و الخوف.
أهلاً بكم إلى هذه التغطية المتواصلة لعمليات فرز الأصوات في ختام جولة الإعادة للمرحلة الثانية من أول انتخابات برلمانية بعد الثورة. الثورة نفسها في عيون كثيرين تتعرض لخطر داهم. من أي اتجاه؟ يتوقف هذا على تعريفك لكلمة ثورة. هكذا تجد مصر نفسها موزعة مضطربة قافزة في الفترة الأخيرة فوق خطوط و ممرات كنا نظن أنها ثوابت لا تمس. وسط حالة من التعلم و الاكتشاف قاسية مكلفة تتداخل الخطوط أحياناً فنجد صحيفة حكومية (بين قوسين) تحمل على غلافها أبياتاً لأمل دنقل.
"قلت لكم مرارا / إن المدافع التي تصطف على الحدود في الصحارى / لا تطلق النيران إلا حين تستدير إلى الوراء / إن الرصاصة التي ندفع فيها ثمن الكسرة و الدواء / لا تقتل الأعداء / لكنها تقتلنا إذا رفعنا أصواتنا جهارا / تقتلنا و تقتل الصغارا.
أمل دنقل. لا هو كتب هذه الكلمات أمس، و لا الأبنودي كتب كلماته أمس. لكنه عمق المفارقة التي تنبئ عن معدن الإنسان المصري الذي ينجلي أبهى ما ينجلي وقت الأزمة، و ما أحوجنا إليه في هذا الوقت.





آخر كلام: ثورة مصر بين الأمل والخوف - بلال فضل





آخر كلام: معاملة مهينة لمصابي الثورة بمستشفى سيد جلال



د. أميمة الحناوي - أستاذة بكلية الطب جامعة القاهرة توصف المعاملة المهينة التى تتم مع مصابي الثورة فى مستشفى سيد جلال.





آخر كلام: إخلاء سبيل 15 مصاب متهم في أحداث مجلس الوزراء



أ. خالد على - محاكي المصابين فى احداث مجلس الوزراء: الإفراج عن المتهمين المصابين في أحداث مجلس الوزراء والذين كانوا مقيدين في مستشفى سيد جلال.





بلال فضل: إنسان بلا كرامة، لن ينفعه أقوى جيوش الأرض



رسالة من الكاتب الصحفي بلال فضل لكل إنسان على أرض مصر أن يساند ويدعم أبناءه وإخوته في ميادين تحرير مصر وأن يجميهم ويطالب معهم بكرامة مصر وكرامته لأن إنساناً بلا كرامة لن ينفعه جيش ولو كان أقوى جيوش الأرض





الحق موقف فردي - رسالة أبو الفتوح وبلال فضل للإسلاميين



رسالة د. عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية فى مؤتمر جماهيري بالسويس والكاتب الصحفي بلال فضل للتيار الإسلامي فى آخر كلام.


اخبار اهرام جمهورية الجمعة 23 ديسمبر 2011 مع الصحف المصرية - بديع: المجلس العسكرى جاد فى إدارة المرحلة الانتقالية.. ولن نشارك فى مليونية اليوم.. وإعلان النتائج النهائية للمرحلة الثانية من الانتخابات غداً

اخبار اهرام جمهورية الجمعة 23 ديسمبر 2011 مع الصحف المصرية
اهم عناوين صحافة القاهرة:

بديع: المجلس العسكرى جاد فى إدارة المرحلة الانتقالية ولن نشارك فى مليونية اليوم

وإعلان النتائج النهائية للمرحلة الثانية من الانتخابات غداً


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


واشنطن ترفض الاتهامات المصرية لها بالتدخل فى الشئون الداخلية، مصر أصبحت بؤرة عالمية للاتجار فى الأعضاء البشرية، و"العسكرى" يطالب "الاستشارى" بدراسة "التبكير فى تسليم السلطة"، كان هذا أهم ما طالعتنا به صحف القاهرة الصادرة اليوم الجمعة.

اليوم السابع



حصلت الجريدة على جزء من أوراق التحقيقات فى أحداث مجلس الوزراء وقصر العينى، كان المستشاران وجيه الشاعر، ووحيد عبد المنعم، قاضيا التحقيقات المنتدبان من وزير العدل قد بدآ تحقيقاتهما، وقررا حبس 34 متهماً فى الأحداث بعد أن وجهت لهم تهم التجمهر واستخدام العنف والقوة مع رجال السلطة العامة وحرق وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وإحداث إصابات فى عدد من المواطنين ورجال السلطة العامة، محدثين بهم الإصابات الموصوفة بالتقارير الطبية.

وتسلمت هيئة التحقيقات 10 تقارير طب شرعى حتى الآن من كبير الأطباء الشرعيين، حول الصفة التشريحية لشهداء الأحداث، فيما لا يزال هناك 4 تقارير لم تسلم بعد، وقد تبين أن الطلقات التى تلقوها طلقات مفردة، وليس متعددة من سلاح عيار 9 مم أطلقت على مسافة لا تقل عن نصف متر، دون تحديد نوع السلاح المستخدم فى الجريمة، وكشفت التحقيقات أن جميع المقذوفات التى تلقتها أجساد الشهداء والمصابين غير مستقرة، سوى طلقة واحدة من عيار 9 مم، والتى قد تكون أطلقت من طبنجة 9 مم أو من رشاش بورسعيدى، أو سلاح عوزى الإسرائيلى، والذى لا يتوفر فى السوق المصرية.

وتستمع هيئة التحقيقات خلال الأسبوع المقبل، إلى أقوال المصابين وشهود العيان، حول أسباب الأحداث، واحتراق المجمع العلمى، وظروف حريقه من خلال الاستماع إلى أقوال المسئولين القائمين عليه، كان أيمن نور، تقدم، ببلاغ إلى النائب العام، ضد كل من المشير طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وثلاث صحفيات، يتهمهم بتشويه صورته، وذلك بعدما نشر عن تورطه فى أحداث مجلس الوزراء الأخيرة وأحداث محمد محمود.

◄ الجنزورى: سياسيون وثوار يطلبون لقائى ويعتبرونى المندوب السامى للاحتلال
◄ أغلبية الصامتة تخرج لـ"جمعة لا للتخريب" فى ميدان العباسية
◄ مخالفات ورشاوى وسلاح أبيض فى جولة الإعادة للمرحلة الثانية
◄ البورصة تخسر 5.4 مليار جنيه
◄ المجلس العسكرى يُكلّف "المقاولون العرب" بإعادة ترميم "المجمع العلمى"
◄ على جمعة فى جامعة القاهرة: مستخدمو الدين فى الانتخابات أهانوه
◄ حرب الاتهامات بالطائفية واللعب بالدين تتصاعد بين ساويرس والإخوان
◄ مسيرة بالملابس السوداء من الجامع الأزهر إلى التحرير اليوم


الاهرام


رفضت واشنطن، أمس، اتهامات الخارجية المصرية لها بالتدخل فى شئونها الداخلية، مؤكدة إصرارها على دعم حقوق الإنسان وحماية مصالحها فى أى مكان بالعالم. وجددت إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما تأكيد عدم ارتياحها إزاء الأوضاع فى مصر، خاصة تلك الموثقة لاعتداءات قوات الأمن على المتظاهرات المشاركات فى الاحتجاجات ضد الجيش المصرى.

وأكدت فيكتوريا نولاند، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، فى تصريحات لشبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية، أن الولايات المتحدة ستواصل الدفاع عن حقوق الإنسان سواء فى تونس أو مصر أو أى مكان بالعالم.

اتهم أنصار حزبى النور والحرية والعدالة بالدائرة الرابعة منوف سرس الليان إبراهيم كامل مرشح الوفد وأيمن معاذ مستقل وعضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطنى المنحل بتوزيع الأموال والرشاوى الانتخابية للتأثير على الناخبين، مؤكدين امتلاكهم صورا وسيديهات بها لقطات فيديو توضح شراءهما للأصوات، إلا أن محامى كامل ومعاذ نفيا هذه الاتهامات، وشهدت اللجان الفرعية بالمنوفية إقبالا ضعيفا من الناخبين الذى انعكس سقوط مرشحيهم فى الجولة الأولى للانتخابات لشعب المنوفية إلى صدمة نفسية أدى إلى عزوفهم عن المشاركة الانتخابية مفضلين الاختفاء عن المشهد السياسى.


◄بديع: المجلس العسكرى جاد فى إدارة المرحلة ولن نشارك فى مليونية اليوم
◄"الكتلة" تساند مرشح الإخوان بالجيزة
◄المؤشرات.. 48 من 60 مقعداً فردياً لـ"الحرية والعدالة" والنور
◄واشنطن: سنواصل الدفاع عن حقوق الإنسان فى مصر أو أى مكان بالعالم
◄أبو مازن يوجه الشكر للمجلس العسكرى والحكومة المصرية على دعم الشعب الفلسطينى
◄الإخوان والثورة مستمرة وتحالف ثوار مصر: تحذيرات "العسكرى" تثير الذعر


الاخبار


بدأ مساء أمس فرز أصوات جولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشعب،‮ ‬وجرت جولة الإعادة فى هدوء ووسط إقبال ضعيف،‮ ‬وأغلقت صناديق الاقتراع فى السابعة مساء،ً وتم نقلها إلى اللجان العامة لفرز الأصوات‮، ‬جرت جولة الإعادة على ‮٩٥ ‬مقعداً فردياً و‮٤٢ ‬مقعداً للقوائم فى ‮٣ ‬دوائر بالمنوفية والبحيرة وسوهاج‮، ‬وانتهت‮ ‬غرفة العمليات بوزارة الخارجية من حصر نتائج التصويت للمصريين فى الخارج، وأرسلت إلى اللجنة العليا للانتخابات بعد عصر أمس‮، ‬وقد شارك فى التصويت بالخارج ‮53 ‬ألفاً و‮470 ‬ناخبا‮، وصرح المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات أنه سيتم إعلان النتائج النهائية الرسمية للمرحلة الثانية‮ ‬غدا‮.‬


تشارك اليوم أغلب القوى السياسية والحركات الاحتجاجية فى جمعة‮ "‬رد الشرف لحرائر مصر‮"، ‬للتعبير عن رفضها للانتهاكات التى تعرضت لها بعض النساء فى الأحداث الأخيرة، فيما أعلنت أحزاب الإسلام السياسى رفضها المشاركة فى التظاهرات، مؤكدين أنه على الرغم من نبل الغاية التى تخرج من أجلها المظاهرات إلا أنه ينبغى تفويت الفرصة على العابثين بأمن واستقرار مصر‮.‬
ومن أبرز القوى التى أعلنت مشاركتها الجمعية الوطنية للتغيير وحملة حمدين صباحى واتحاد شباب الثورة وتحالف ثوار مصر وحركة كفاية والجبهة الحرة للتغيير السلمى وحزب التحالف الاشتراكى وحزب العمال الديمقراطى وحزب‮ ‬غد الثورة وحزب الوسط وائتلاف شباب الثورة وحزب الجبهة الديمقراطية والحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى وحزب التيار المصرى وحزب العدل وحزب الشعب وحركة ‮٦ ‬أبريل بجبهتيها واتحاد شباب ماسبيرو وشباب استقلال الأزهر وجبهة الإنقاذ القومى وحركة شباب من أجل العدالة والحرية‮.‬


◄المجلس العسكرى‮:‬ تصريحات الخبراء السياسيين والاستراتيجيين لا تعكس الرأى الرسمى للمجلس والدولة
◄الطب الشرعى: 13 شهيداً ماتوا بطلقات نارية من مسافة قريبة
◄الجنزورى: حكومة الإنقاذ جاءت لتنفيذ مطالب الثورة
◄الفريق أحمد شفيق: لست مرشح المؤسسة العسكرية
◄ مبارك يعود إلى القفص الأربعاء المقبل والجلسات يومية
◄ مصر عضوا بالمكتب التنفيذى لمجلس وزراء البيئة العرب


المصرى اليوم


قال الدكتور رشاد البيومى، نائب المرشد العام للإخوان المسلمين، إن "الجماعة تنتظر فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة، وقد يظهر المرشح، الذى قد نتفق عليه، لكن الأسماء الحالية من المرشحين المحتملين للرئاسة لم نتفق على أحد منهم، وليس فيهم من تزكيه، وعندما يفتح باب الترشح قد نعطى الفرصة لآخرين يمكن أن تتوافر فيهم المواصفات المناسبة لمن يتولى المسئولية فى المرحلة المقبلة، وشدد على أن الجماعة حريصة على انتقال السلطة من المجلس العسكرى إلى السلطة المدنية المنتخبة بأسرع ما يمكن، لكنها فى الوقت نفسه حريصة على الالتزام بالخطوات الديمقراطية السليمة، والتى بموجبها يكون هناك مجلسا الشعب والشورى، ثم انتخابات لجنة لوضع الدستور تضم جميع الأطياف الموجودة فى الشعب ورموزه ومفكريه.

◄ شباب الثورة: نثأر لكرامة المرأة من الشرطة العسكرية
◄ مرشد الإخوان: لن نشارك فى المظاهرة ونثق فى المجلس العسكرى
◄ "أنصار الجهاد" تعلن مسئوليتها عن تفجير الغاز وهجوم إيلات
◄ الإعلان خلال أسبوعين عن توزيع 78 ألف فدان و30% منها لأهالى سيناء
◄ تقرير حقوقى يتهم التليفزيون المصرى بالتحريض على العنف والتضليل
◄ الداخلية: ضبط 1700 قطعة سلاح فى أسبوع


الشروق الجديد


اعتبرت منظمة الصحة العالمية مصر واحدة من خمس بؤر عالمية للاتجار فى الأعضاء البشرية، حيث يتم إجراء 1500 جراحة زرع أعضاء غير قانونية سنوياً، حسب مساعد وزير الصحة لشئون السكان عبد الحميد أباظة.

وقال أباظة، إن معظم الأعضاء الحية كانت تأتى من الأشخاص المعدمين الذين يبيعون أجزاء من أجسادهم لسداد الديون، والبدء فى مشاريع صغيرة لكسب لقمة العيش، وأشار إلى أن غياب التشريعات المنظمة لزراعة الأعضاء كان أحد الأسباب الأساسية لزيادة الاتجار فى الأعضاء البشرية.


قال محمد نور فرحات، أمين المجلس الاستشارى، إن المجلس العسكرى ملتزم حاليا بتسليم السلطة فى 30 يونيو، وقد طلب منا خلال اجتماعنا أن ندرس إمكانية تسليمها قبل ذلك، لافتا إلى أن المجلس الاستشارى شكل مجموعة عمل لإجراء هذه الدراسة فى إطار النصوص الدستورية. وقال فرحات، "ندفع الآن سيناريو رسمته التعديلات الدستورية التى استفتى الشعب عليها فى 19 مارس"، فيما قال محمد الخولى، المتحدث الإعلامى باسم المجلس الاستشارى، إنه فى الوقت الذى أعلن فيه قادة المجلس العسكرى لنا تمسكهم بما يسمى "خارطة الطريق"، التى تنتهى بانتخاب رئيس الجمهورية فى 30 يونيو 2012، إلا أنهم طالبونا بدراسة التبكير بانتخابات الرئاسة، بعدما أثير من مبادرات طرحتها القوى السياسية بتسريع الانتخابات الرئاسية.


◄ مسلون يستولون على محطة كهرباء بقنا للإفراج عن متهم بحيازة أسلحة
◄ المرشد: رئيس مصر يجب أن يكون توافقياً
◄ عبد المنعم أبو الفتوح: حريق المجمع العلمى مدبر لحرق وثائق استرداد طابا
◄ كمال الهلباوى: العسكر ليسوا ملائكة والمشهد لا يدل على ثورة
◄ حكومة ظل الميدان تعلن الاعتصام.. و6 أبريل: لن نعتصم


الجمهورية


أوضح الرئيس الكونغولى المنتخب، جوزيف كابيلا، أن موقف بلاده من عدم التوقيع على الاتفاقية الإطارية "اتفاقية عنتيبى" "مسألة مبدأ"، مبنى على حتمية التسليم بأهمية النيل بالنسبة لمصر من حيث اعتمادها الكلى عليه، وضرورة الوصول إلى توافق من كافة دول الحوض على النقاط الخلافية.

كما أعرب عن تقديره للمساعدات التى تقدمها مصر فى كافة المجالات، مطالباً قيام الجانب المصرى بالاستثمار فى بلاده، عن طريق القطاع الخاص، مشيراً إلى أنه بحث مع وزير البيئة المسئول عن ملف المياه وسبل التعاون بين الوزارتين لتنمية الموارد المائية بالكونغو الديمقراطية.

استقبل الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، صباح أمس بديوان المحافظة، عالم نوبل الدكتور أحمد زويل، وقال إن لقاءه والعالم المصرى فى إطار التنسيق الذى يقوم به د. زويل لإقامة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا فى 6 أكتوبر، الواقعة فى زمام محافظة الجيزة، وأعرب الدكتور زويل عن سعادته بوجود المدينة المزمع إقامتها داخل محافظة الجيزة ذات الشهرة العالمية بوجود الأماكن الأثرية والسياحية بها، لافتاً النظر إلى أهمية ربط المدينة بالمعالم السياحية الموجودة بالجيزة حتى يتم ربط الماضى بالحاضر والمستقبل.

وأضاف زويل أن الجيزة تحتضن معالم الحضارة القديمة متمثلة فى أهرامات الجيزة ومعالم الحضارة الحديثة متمثلة فى المتحف الكبير ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وأنه يهتم اهتماماً خاصاً بتحقيق نهضة علمية داخل مصر وإنشاء مؤسسة علمية تستفيد منها الأجيال القادمة.

من ناحية أخرى أكد المحافظ أهمية وجود هذا الصرح الكبير داخل حدود الجيزة والاستفادة من القيمة العلمية والفكر العالمى للدكتور زويل، مشيراً إلى أن المحافظة تضع كل إمكانياتها لتقديم أى خدمة تحتاجها المدينة العلمية، مؤكداً أنه سيتم ربط المدينة بالمتحف الحضارى الذى يقام حالياً بأول طريق مصر إسكندرية الصحراوى، ووصف مدينة زويل العلمية بأنها تعد معلماً حضارياً جديداً يضاف للمعالم الحضارية الموجودة داخل المحافظة وعنصر جذب لجميع أطياف المجتمع العالمى.


◄ حبس 43 عاطلاً فى أحداث مجلس الوزراء
◄ الصحة: ارتفاع عدد الوفيات إلى 17 و46 مصاباً تحت العلاج
◄ 150 جنيهاً شهرياً لتحسين دخل الدعاة
◄ 15% ضريبة مبيعات على الـ"توك توك"
◄ "الاستشارى" يبحث ضم البرادعى وعيسى ومرسى
◄ الجنزورى: تأخر محاكمات قتلة المتظاهرين ليس مبررا للعنف

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الجمعة 23 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الجمعة 23 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الجمعة 23 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الجمعة 23 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

برنامج ستوديو مصر تنتخب حلقة الخميس 22 ديسمبر 2011 تقديم لميس الحديدى و عبد الرحمن يوسف من قناة CBC يوتيوب كاملة - جولة في محافظات الإعادة بالمرحلة الثانية للإنتخابات -جزء من مؤتمر الدكتور الجنزوري -مصير أموال التأمينات مع وزيرة التأمينات -وزيرة التأمينات تحل مشاكل المواطنين - استمرار أزمة الأنابيب في محافظات مصر .......

نشاهد اليوم

برنامج ستوديو مصر تنتخب

من تقديم

لميس الحديدى

عبد الرحمن يوسف

الذى يذاع على قناة CBC

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة و مفيدة

لنبداء
برنامج ستوديو مصر تنتخب حلقة الخميس 22 ديسمبر 2011 تقديم لميس الحديدى من قناة CBC يوتيوب كاملة



جولة في محافظات الإعادة بالمرحلة الثانية للإنتخابات





إستكمال الجولة على محافظات الإعادة بالمرحلة الثانية





جزء من مؤتمر الدكتور الجنزوري





مصير أموال التأمينات مع وزيرة التأمينات





وزيرة التأمينات تحل مشاكل المواطنين





استمرار أزمة الأنابيب في محافظات مصر





نجاد البرعي- كاطو مسئول توريط المجلس العسكري




إغلاق صناديق الإقتراع للمرحلة الثانية للإنتخابات




القوى السياسية تشارك في مليونية رد الإعتبار




هل تحترق مصر يوم 25 يناير؟




هل هناك مخططات لإسقاط الدولة؟




المليونيات و موقع المجلس العسكري من النظام السياسي المصري




تحديد علاقة المؤسسة العسكرية بمؤسسات الدولة




دعوات لتظاهرات في التحرير والعباسية غداً




تدمير خطوط الغاز




إدانة أخلاقية لواقعة سحل الفتاة و تعريتها بالتحرير




لماذا جمعة رد الإعتبار؟




خلاف بين الوسط و الجماعة الإسلامية حول مليونية الغد





تقييم أداء المجلس العسكري في الأزمة الأخيرة





من يدفع للبلطجية؟





من يشوة الثوار


تقرير برنامج ناس بوك تقديم الدكتورة هالة سرحان من قناة روتانا مصرية حلقة الاربعاء 21 ديسمبر كاملة - مجدى حسين: البورصة لا تعبر عن قوة الاقتصاد وخسارتها 4 مليارات بعد تصريحاتى تؤكد أنها مقامرة.. نبيل زكى: الانتخابات أصبحت معركة طائفية

تقرير برنامج ناس بوك تقديم الدكتورة هالة سرحان من قناة روتانا مصرية حلقة الاربعاء 21 ديسمبر كاملة

"ناس بوك": مجدى حسين: البورصة لا تعبر عن قوة الاقتصاد وخسارتها 4 مليارات بعد تصريحاتى تؤكد أنها مقامرة.. نبيل زكى: الانتخابات أصبحت معركة طائفية

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

الفقرة الرئيسية
الضيوف
مجدى أحمد حسين رئيس حزب العمل
نبيل زكى المتحدث الرسمى باسم حزب التجمع
سكينة فؤاد الكاتبة الصحفية

قال مجدى أحمد حسين، رئيس حزب العمل، إن تناول الإعلام لتصريحاته حول أن البورصة عبارة عن مقامرة حرام جاء مبتورا من سياقه، حيث كان كلامه ردا على تساؤل من أحد الجماهير خلال مؤتمرا جماهيريا حول مدى تأثر الاقتصاد بالخسائر التى تتكبدها البورصة، مشيرا إلى أن أعظم خبراء الاقتصاد يعرفون أن قوة الاقتصاد لا تقاس بقوة البورصة وخسائرها أو مكاسبها، مشيرا إلى أن خسارة البورصة لـ4 مليارات عقب تصريحاته يؤكد أنها مقامرة ولا تعبر مطلقا عن واقع الاقتصاد.

و أضاف أنه لا يجوز أن يمنع أحدا من تكوين أحزاب وفقا لخلفية دينية، لأن الدين سواء كان إسلاميا أو مسيحيا يعتبر مكونا رئيسيا للمجتمع المصرى، مؤكدا أن من يتبحر فى الدين الإسلامى يستقى منه جميع أحكام القانون الدولى، موضحا أن الغرب به أحزاب مسيحية وأن الائتلاف المسيحى يعتبر أكبر داعما للحزب الجمهورى فى الولايات المتحدة، وأضاف أن التيار السياسى الرئيسى فى مصر والذى يمثله "التحالف الديمقراطى" والذى يمثل أغلبه حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، لا يكفر أحدا ولا يمنع السياحة الشاطئية أو الخمور أو غيرها من الأمور التى يتخوف البعض منها فى حالة حكم التيار الإسلامى، مشيرا إلى أن الاقتصاد هو أهم أولوياته.

وقال نبيل زكى المتحدث، باسم حزب التجمع، إنه على الرغم من أن الإعلان الدستورى يحظر قيام أحزاب دينية إلا أن هناك 8 أحزاب تأسست بعد الثورة على أساس دينى، مشيرا إلى أنه يشعر أن مصر فى معركة طائفية وليست انتخابية لتشتيت وتمزيق مصر، منتقدا خلو الدعاية للأحزاب الإسلامية من طرح لبرامجها الاقتصادية والتنموية والتركيز على تقسيم الأحزاب لفئة تريد تطبيق الشريعة وأخرى تحاربها، مبديا تخوفه من تقسيم مصر بشكل طائفى طبقا للمخططات الصهيونية التى تحاول تقسيم المنطقة العربية إلى دويلات.

وقالت الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، إن الدين أساسا عند كل المصريين، ولكنه من الجهل أن تمارس الأحزاب السياسة بدون مشروع سياسى، وبناء تحركاتها فى الشارع على تكفير الآخر، مستنكرة عدم وجود برامج فى تلك الأحزاب تهتم باكتفاء مصر من القمح، مؤكدة ضرورة وجود أحزاب تقدم مشروعات للأمن الغذائى، والإنسانى، والصحى، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تراقب القمح فى مصر بالأقمار الصناعية، ودائما ما تتحدث عن مجاعة ستصيب مصر، لأنها تريد أن تبقى مصر دائما فى احتياج للقمح الأمريكى.

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاربعاء 21 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة مواجهة بين صالح وأبو حامد حول بيان الإخوان الذى ينتقد ساويرس.. أبو حامد: الإخوان لا تزال تنتهج نفس السياسة وهو تحويل الأمر إلى مسألة دينية خالصة.. صالح يرد: البينة على من ادعى.. الزيات: العسكرى يدير مخططا ممنهجا لتشويه الثورة والثوار

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاربعاء 21 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"محطة مصر": مواجهة بين صالح وأبو حامد حول بيان الإخوان الذى ينتقد ساويرس.. أبو حامد: الإخوان لا تزال تنتهج نفس السياسة وهو تحويل الأمر إلى مسألة دينية خالصة.. صالح يرد: البينة على من ادعى.. الزيات: العسكرى يدير مخططا ممنهجا لتشويه الثورة والثوار



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة




أثار البيان الذى أصدرته جماعة الإخوان المسلمين والذى انتقدت فيه نجيب ساويرس بشكل كبير ردود أفعال كبيرة، وفى مداخلة هاتفية، أكد محمد أبو حامد، عضو المجلس الرئاسى لحزب المصريين الأحرار، أن الإخوان لا تزال تنتهج نفس السياسة وهو تحويل الأمر إلى مسألة دينية خالصة، مضيفا أنه يؤيد رأى نجيب ساويرس فى ضرورة كشف الإخوان المسلمين عن مصادر تمويلها وفيما تنفقها، خاصة بعد أن أصبحت هذه الجماعة لها دور سياسى فى مصر، مشيرا إلى أن الجماعة تتصرف الآن فى مال عام، لذلك لابد أن تخضع للمراقبة من الدولة، وانتقد أبو حامد محاولات قيادات الإخوان وعلى رأسهم صبحى صالح بتشويه صورته بأنه يعمل ضد الدين الإسلامى.

ومن جهته قال صبحى صالح، القيادى بحزب الحرية والعدالة، إن البينة على من ادعى، مضيفا أن نجيب ساويرس ارتكب جريمة يحاسب عليها القانون، مؤكدا أن حركة الأموال الدولية مراقبة دوليا وحزب الحرية يخضع للجهاز المركزى للمحاسبات.

الفقرة الرئيسية
الضيوف
المحامى منتصر الزيات
عاصم عبد الماجد المتحدث باسم الجماعة الإسلامية
سعد عبود نائب مجلس الشعب ونائب رئيس حزب الكرامة

أكد المحامى منتصر الزيات أن هناك مخططا ممنهجا لتشويه الثورة والثوار يدبره المجلس العسكرى بنفس الأسلوب القديم الذى كان يتعامل به نظام مبارك.

وقال الزيات إنه إذا كان المجلس العسكرى لديه القدرة على معرفة أن هناك مخططا خارجيا لنشر الفوضى فى الذكرى الأولى لثورة 25 يناير فكان من الأولى أن يعرف من يحرق مصر ومن وراء هؤلاء البلطجية الذين يشوهون صورة الثوار، إلا إذا كان يريد ذلك.

الزيات طالب الإخوان المسلمين بأن يرسلوا رسالة طمأنة للشعب المصرى حول اللجنة التأسيسية التى ستضع الدستور بأنها تضم كافة التيارات السياسية فى مصر.

انتقد عاصم عبد الماجد، المتحدث باسم الجماعة الإسلامية، المظاهرة النسائية التى خرجت تضامنا مع الفتيات التى تم سحلهن فى ميدان التحرير، متسائلا لماذا تخرج السيدات لتدافع عن شرف السيدة المصرية عندما تعرت علياء المهدى أو ما يظهر فى التليفزيون من تعرى مؤكدا أن المبادئ لا تتجزأ.

وقال عبد الماجد إن السيدات اللاتى طالبهن بهذه المسيرة من جمعيات سوزان مبارك النسائية وخرجن انتقاما من المجلس العسكرى الذى لم يقف فى جانب عائلة مبارك.

قال سعد عبود، نائب مجلس الشعب ونائب رئيس حزب الكرامة، إن المجلس العسكرى يدير البلد بمنطق الوكالة وعمل الوكيل لا يتطابق مع عمل الأصيل، مؤكدا أنه يتحرك فى الظلام حيث لم يعلن أى تحقيقات حول العديد من القضايا التى تشغل الرأى العام بل يتعمد إخفائها وهو ما يثير الشكوك.

وانتقد عبود ما تشهده الانتخابات حاليا وما أفرزته من استقطاب طائفى، مطالبا بضرورة السيطرة على هذا الوضع الخطير بمؤتمر قومى عام يتحاور فيه جميع القوى والتيارات السياسية. وطالب عبود الجميع بأن ينزل إلى ميدان التحرير فى الذكرى الأولى لثورة 25 يناير حتى يتم كشف حساب لما تحقق من مطالب الثورة.