شارك مع اصدقائك

23 ديسمبر 2011

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاربعاء 21 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة مواجهة بين صالح وأبو حامد حول بيان الإخوان الذى ينتقد ساويرس.. أبو حامد: الإخوان لا تزال تنتهج نفس السياسة وهو تحويل الأمر إلى مسألة دينية خالصة.. صالح يرد: البينة على من ادعى.. الزيات: العسكرى يدير مخططا ممنهجا لتشويه الثورة والثوار

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاربعاء 21 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"محطة مصر": مواجهة بين صالح وأبو حامد حول بيان الإخوان الذى ينتقد ساويرس.. أبو حامد: الإخوان لا تزال تنتهج نفس السياسة وهو تحويل الأمر إلى مسألة دينية خالصة.. صالح يرد: البينة على من ادعى.. الزيات: العسكرى يدير مخططا ممنهجا لتشويه الثورة والثوار



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة




أثار البيان الذى أصدرته جماعة الإخوان المسلمين والذى انتقدت فيه نجيب ساويرس بشكل كبير ردود أفعال كبيرة، وفى مداخلة هاتفية، أكد محمد أبو حامد، عضو المجلس الرئاسى لحزب المصريين الأحرار، أن الإخوان لا تزال تنتهج نفس السياسة وهو تحويل الأمر إلى مسألة دينية خالصة، مضيفا أنه يؤيد رأى نجيب ساويرس فى ضرورة كشف الإخوان المسلمين عن مصادر تمويلها وفيما تنفقها، خاصة بعد أن أصبحت هذه الجماعة لها دور سياسى فى مصر، مشيرا إلى أن الجماعة تتصرف الآن فى مال عام، لذلك لابد أن تخضع للمراقبة من الدولة، وانتقد أبو حامد محاولات قيادات الإخوان وعلى رأسهم صبحى صالح بتشويه صورته بأنه يعمل ضد الدين الإسلامى.

ومن جهته قال صبحى صالح، القيادى بحزب الحرية والعدالة، إن البينة على من ادعى، مضيفا أن نجيب ساويرس ارتكب جريمة يحاسب عليها القانون، مؤكدا أن حركة الأموال الدولية مراقبة دوليا وحزب الحرية يخضع للجهاز المركزى للمحاسبات.

الفقرة الرئيسية
الضيوف
المحامى منتصر الزيات
عاصم عبد الماجد المتحدث باسم الجماعة الإسلامية
سعد عبود نائب مجلس الشعب ونائب رئيس حزب الكرامة

أكد المحامى منتصر الزيات أن هناك مخططا ممنهجا لتشويه الثورة والثوار يدبره المجلس العسكرى بنفس الأسلوب القديم الذى كان يتعامل به نظام مبارك.

وقال الزيات إنه إذا كان المجلس العسكرى لديه القدرة على معرفة أن هناك مخططا خارجيا لنشر الفوضى فى الذكرى الأولى لثورة 25 يناير فكان من الأولى أن يعرف من يحرق مصر ومن وراء هؤلاء البلطجية الذين يشوهون صورة الثوار، إلا إذا كان يريد ذلك.

الزيات طالب الإخوان المسلمين بأن يرسلوا رسالة طمأنة للشعب المصرى حول اللجنة التأسيسية التى ستضع الدستور بأنها تضم كافة التيارات السياسية فى مصر.

انتقد عاصم عبد الماجد، المتحدث باسم الجماعة الإسلامية، المظاهرة النسائية التى خرجت تضامنا مع الفتيات التى تم سحلهن فى ميدان التحرير، متسائلا لماذا تخرج السيدات لتدافع عن شرف السيدة المصرية عندما تعرت علياء المهدى أو ما يظهر فى التليفزيون من تعرى مؤكدا أن المبادئ لا تتجزأ.

وقال عبد الماجد إن السيدات اللاتى طالبهن بهذه المسيرة من جمعيات سوزان مبارك النسائية وخرجن انتقاما من المجلس العسكرى الذى لم يقف فى جانب عائلة مبارك.

قال سعد عبود، نائب مجلس الشعب ونائب رئيس حزب الكرامة، إن المجلس العسكرى يدير البلد بمنطق الوكالة وعمل الوكيل لا يتطابق مع عمل الأصيل، مؤكدا أنه يتحرك فى الظلام حيث لم يعلن أى تحقيقات حول العديد من القضايا التى تشغل الرأى العام بل يتعمد إخفائها وهو ما يثير الشكوك.

وانتقد عبود ما تشهده الانتخابات حاليا وما أفرزته من استقطاب طائفى، مطالبا بضرورة السيطرة على هذا الوضع الخطير بمؤتمر قومى عام يتحاور فيه جميع القوى والتيارات السياسية. وطالب عبود الجميع بأن ينزل إلى ميدان التحرير فى الذكرى الأولى لثورة 25 يناير حتى يتم كشف حساب لما تحقق من مطالب الثورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق