شارك مع اصدقائك

08 ديسمبر 2011

برنامج ستوديو مصر تنتخب حلقة الخميس 8 ديسمبر 2011 تقديم مجدى الجلاد قناة CBC يوتيوب كاملة - "البرادعى": المجلس الاستشارى تخبط سياسى .. ولو ترشح أحد الشباب للرئاسة سأدعمه ولو وصل الإسلاميون إلى كرسى الرئاسة سأكون من أكثر المعارضين لهم.. ويجب أن يتم هدم الداخلية و إعادة بنائها مرة أخرى

نشاهد اليوم

برنامج ستوديو مصر تنتخب

من تقديم

مجدى الجلاد

الذى يذاع على قناة CBC

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة و مفيدة

لنبداء
برنامج ستوديو مصر تنتخب حلقة الخميس 8 ديسمبر 2011 تقديم مجدى الجلاد من قناة CBC يوتيوب كاملة

الحوار الكامل للدكتور البرادعي مع مجدي الجلاد




رأي البرادعي في المجلس الاستشاري



البرادعي الميادين والشباب هيه الكتله الحرجه ويجب ان نسمعها



البرادعي يجب على القوي السياسيه ان تفكر في ما نتفق عليه وليس ما نختلف عليه




البرادعي يجب على الاخوان المسملين الفصل بين الدين والسياسه




البرادعي نتائج المرحلة الاولى 60 عاما من غياب الديمقراطيه



البرادعي انا لا أفهم لماذا لا يوجد أمن ومن يحمي هو الجيش




البرادعي لابد ان يكون هناك آداء مختلف من المجلس العسكري




البرادعي ذهبت لأجتماع المجلس العسكري عشان اقولهم ان البلد بتوقع



البرادعي طرح علي موضوع حكومة الأنقاذ الوطني ولكن لم انزل الي الميدان حتى لا نكون دولتين




البرادعي رفضت اعلان حكومة الانقاذ الوطني حتى لا نقع في حرب أهليه




البرادعي - ظاهرة العباسيه صحية " إن لم تكن مدبرة "




البرادعي - أتقبل نقد اي شخص إن كان واقع




البرادعي كتابي يظهر مدى خلافاتي مع اسرائيل والولايات المتحدة




البرادعي - لا توجد شرعية دستوريه ولاثورية



البرادعي - 90% من المصرين مشاكلهم اكبر من السياسيه



البرادعي فوجئت بنتائج المرحلة الاولى ويجب تطبيق الأسلام المعتدل




البرادعي - لم اجتمع مع أي من قيادات من الاخوان




البرادعي - الحل فيما يحدث الأن فقط هو التوافق الوطني




البرداعي - في رأيي ان الاسلام هو اساسه الحريه




رآي البرادعي في حكومة الجنزوري



البرادعي آريد الرئاسه فقط لأجل مصر و حققت معجزة في تحقيق الثورة




البرادعي - كان يجب على شباب الثورة توحيد الصفوف




البرادعي أنتمي إلي منظمة غير حكومية بها افضل شخصيات في العالم




البرادعي - هل احنا كفرة عشان نقول دولة أسلامي




اراء المصريين في البرداعي




تعليق البرادعي على اراء المصريين




رؤية البرادعي في الاقتصاد المصري مستقبلاً



البرادعي - الأسلام دين علم




البرادعي - لايمكن لأحد منافستي في الرؤيه الخارجية




رؤية البرادعي للملف النووي في المنطقه




موقف البرادعي من الاسلام




البرادعي - الحرية الشخصيه غير موجودة في مصر






والدة البرادعي - تتحدث عن البرادعي





البرادعي يبكي بعد حديث والدته





البرادعي - لم ابكي مطلقاً من الهجوم عليه





البرادعي الحريات العامه ليست مطلقة ولاتضر مصالح الاخرين





البرادعي التيار الإسلامي مش البعبع واول شئ هعمله مؤتمر للعشوائيات




الكلمات الأخير للدكتور البرادعي




عبد الرحمن يوسف- مصر تنتخب- 8-12-2011-CBC





تقرير برنامج ستوديو مصر تنتخب حلقة الخميس 8 ديسمبر 2011 تقديم مجدى الجلاد قناة CBC يوتيوب كاملة

"مصر تنتخب": "البرادعى": المجلس الاستشارى تخبط سياسى .. ولو ترشح أحد الشباب للرئاسة سأدعمه ولو وصل الإسلاميون إلى كرسى الرئاسة سأكون من أكثر المعارضين لهم.. ويجب أن يتم هدم الداخلية و إعادة بنائها مرة أخرى



الفقرة الرئيسية للبرنامج
"حوار مع الدكتور محمد البرادعى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية"

قال الدكتور محمد البرادعى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن المجلس الاستشارى هو بمثابة مظهر آخر لحالة التخبط السياسى التى نعيشها منذ قيام الثورة، ويدل على أننا لا نعرف ماذا تعنى كلمة ديمقراطية، لافتاً إلى التصريحات التى صدرت من المجلس العسكرى أنها ستدخلنا فى صراع آخر حيث أن الإعلان الدستورى الذى فرضه المجلس العسكرى علينا ينص على أن مجلس الشعب هو الذى سيختار المائة الذين سيقوموا بصياغة الدستور والآن يصرح المجلس العسكرى "لا نحن من سنختار المائة" فهذا انتقاص حاد للشرعية فى البلاد، ونحن كمصريين تفرقنا وخوَّن بعضنا البعض وشككنا فى وطنية بعضنا البعض وفى ديننا و بصراحة "إحنا خربنا البلد".

وأشار البرادعى، إلى أن الحل فى أن تقوم كل القوى السياسية بسؤال نفسها ما الذى سيجمعنا معا، وهذا الأمر فى يد الإخوان المسلمين، حيث إن حزب الحرية والعدالة وحزب النور حصلوا على 60 % من البرلمان فى المرحلة الأولى، ولذلك إذا كان لديهم رغبة حقيقية فى التوافق سوف يجمعون باقى القوى السياسية معا، وأكد أنه لابد من إجراء الدستور الذى هو بمثابة البيت الذى سيحدد وضع كل فرد فى الدولة ولابد من صياغة دستور يجمع بين النظام الرئاسى والبرلمانى.

وأكد البرادعى على أن رغبته فى فصل حزب "الحرية والعدالة" عن جماعة الإخوان المسلمين هدفها عدم إدخال الدين والدعوة فى العمل السياسى، وأضاف أن تطرف السلفيين ناجم عن غضبهم الشديد من قمعهم وتعذيبهم على مدار الأعوام الطويلة الماضية.

وأضاف البرادعى، أن الشباب الذين هم فخر لمصر والذين فجروا الثورة أعطيناهم 3 شهور فقط لتكوين الأحزاب، كما أن قانون الانتخابات وتوسيع الدوائر زاد من صعوبة الأمور فى حين أن حزب الحرية والعدالة يمارس العمل السياسى منذ 80 عاماً، وأكد على أن اكتساح حزب "الحرية والعدالة" لم يأت من فراغ، لأن حزب الحرية والعدالة منغمس فى المجتمع المصرى وكان يساعد العديد من أفراد المجتمع وبالتالى المواطن البسيط قال لنفسه أختار "الراجل بتاع ربنا"، وبالإضافة إلى عمليات التشويه التى تقول إن الليبراليين والعلمانيين كفره.

وأكد البرادعى، على أن الأمن يعمل بنفس طريقة عهد حسنى مبارك، ولابد من أن نتقى الله فى شعبنا، مشيراً إلى أن الثورة تعنى تغيير فكر وتغيير أشخاص ولكن هناك غياباً للفكر وغياباً للرؤية، والمجلس العسكرى بعد كل هذا الخراب يريد عمل مجلس استشارى سوف يدخلنا فى حائط سد وسوف يدخلنا فى حالة صدام مع البرلمان القادم.

وأضاف البرادعى، أن اجتماعه مع المجلس العسكرى ليس لكى أشرب معهم قهوة، بل لأنى رأيت بلدى تضيع وعرضت عليهم مطالب ميدان التحرير، وقلت لهم إنه لابد من تشكيل حكومة إنقاذ وطنى تجمع من الإخوان والشباب، وسوف أعمل معكم من أجل بلدى ولكن من خارج إطار رسمى.

وأكد البرادعى، على أنه لم ينزل للمشاركة فى الحكومة التى يريدون عملها فى الميدان، لأنه لا يريد تقسيم البلد إلى حكومتين مما سيدخلنا فى مزيد من الصدام وحرب أهلية وحينها سنخسر جميعا، والوقت الذى نعاصره الآن ليس وقت مظاهرات واعتصامات بل هو وقت لم الشمل والتجمع معا حول مصر.

وأضاف البرادعى، أنه لم يذهب من قبل لكى يدلى بصوته، لأنه يرفض المشاركة فى عملية نفاق سياسى وسوف يذهب لأول مرة بعد أيام قليلة، وأكد على أنه ليس مدعوماً من أمريكا وكتابه الذى سيصدر قريباً سوف يوضح خلافاته أثناء وجوده فى وكالة الطاقة الذرية مع أمريكا وإسرائيل فى السر والعلن.

وأشار البرادعى، على المتواجدين فى ميدان العباسية الذين يعبرون عن ظاهرة صحية وجزء من الديمقراطية أن يعبروا عن حقهم، ولكن لو كان مدفوع لهم أموال فهذا أمر غير مقبول على الإطلاق وأيضا سبى فى ميدان العباسية أمر غير مقبول ولا يعبر عن الديمقراطية، ومنذ نظام مبارك وأنا أتعرض لحملة تشويه ممنهجة وحتى الآن لا يزال يتم تشويه صورتى وهذا ما يجعلنى أتساءل هل أمن الدولة ونظام مبارك لا يزال قائماً.

وقال البرادعى للشباب القلق على الثورة، إن الثورة ستنجح لاشك فى ذلك، حيث إن جيل الشباب لن يقبل سوى بتقدم بلاده سواء بعد شهر أو سنة أو عشر سنين، ولكن على القائمين بشئون الدولة ألا يضيعوا مزيداً من عمر مصر وعمر الشباب فى مشاكل وخلافات لن تفيدنا بشىء.

وأكد على أن مصر بها من الكوادر البشرية والطبيعية ما يجعلها من أحسن بلاد العالم، ومن السهل جدًا أن تكون مصر فى عشر سنوات قليلة جداً مثل تركيا، واقتصاد تركيا يحتل المركز 14 بينما مصر فى المركز 40، ويجب أن يكون حلمنا ومشروعنا القومى أن يكون عندنا كرامة.

وأكد البرادعى على أنه تحدث مع المجلس العسكرى بكل صراحة عن مسألة مناقشة الميزانية وأنه من الضرورى ألا يتم مناقشة ميزانية الجيش فى وسائل الإعلام، ولكن فى نفس الوقت لابد من وجود رقابة تشريعية لمناقشتها بشفافية، ورداً على تصريحات اللواء الملا عن أنه لا يوجد دولة فى العالم يتم بها مناقشة ميزانية جيشها، قال البرادعى، إنه أمر غير صحيح على الإطلاق فأنت اليوم لو فتحت الإنترنت وكتبت ميزانية جيش أمريكا سوف تعلم الميزانية بالمليم.

وألمح البرادعى إلى أننا نريد أن نشكر المجلس العسكرى على حمايته للثورة وعلى أنه لم يفعل مثلما فعل جيش ليبيا المكون من المرتزقة ولكن لابد أن يستمر فى حماية الثورة بحمايته للمدنين، وعندما يسلم الجيش المصرى السلطة سوف نقول له شكرا على حماية الثورة ولا أعتقد أن أى مصرى سيقول لهم سوى شكرا،ً ولكن أن يتم قتل أكثر من 40 شهيداً فى أحداث محمد محمود فهذا أمر غير مقبول على الإطلاق.

وأكد البرادعى على أننا لا نعيش فى ظل شرعية دستورية ولا حتى شرعية ثورية بل نحن نعيش فى حالة وهم قانونى، وعندما نتحدث عن الدولة المدنية "نضحك على بعضنا" حيث إن كل شخص يفسر الدولة المدنية على هواه، ولكن ما يريده الشعب المصرى لا دولة عسكرية ولا دولة دينية مثل إيران بمعنى ألا يتم فرض أسلوب حياة معين على الشعب المصرى، ودكتور محمد بديع نفسه صرح بأنه لا يجب فرض أسلوب معيشة محدد على المواطن المصرى.

مشيراً إلى أننا بعد 30 عاماً بدلا من أن نتحدث عن تطبيق الحدود نتحدث عن كيفية مكافحة الفقر والعشوائيات، و95% من المصريين لا يعيشون حياة اجتماعية كريمة، فما الأولى للتحدث عنه ظواهر الدين الإسلامى أم جوهر الدين الإسلامى؟، ونحن للأسف نتحدث عن الدين ولكننا لا نطبق الدين، ولكن يجب أن نطبق المادة الثانية من الدستور بشكل حقيقى وهى المساواة والعدالة الاجتماعية وكرامة الإنسان، لافتاً إلى أن اللواء مختار الملا عقد مؤتمراً صحفياً مع 7 صحفيين أمريكان وواحد بريطانى، لطمأنة العالم الخارجى أن شكل الدولة المصرية لن يتغير، ولكنى أمل ألا تدخلنا هذه التصريحات فى صدام بين المجلس العسكرى وبين الإخوان.

وقال البرادعى، إنه يريد مواد أساسية فى الدستور تصون كرامة المجتمع مثل المواد التى لا ينفع تغيرها فى الدستور الألمانى أو دستور جنوب أفريقيا، والدستور يجب أن يكون أساسه حرية الإنسان ولا يجب المساس بهذا الأمر، وقد صرح اللواء الملا اليوم بأن دستور 71 من أعظم الدساتير ولكن مع احترامى الكامل للواء الملا فأن دستور 71 هو دستور ديكتاتورى مشوه ويجب إلقاءه فى القمامة وهذا ليس رأيى بل رأى خبراء القانون، ودستور 71 هو محاولة منا لتقليد الدستور الفرنسى ولكنها محاولة فاشلة ويجب عمل دستور جديد، ويجب علينا عند صياغة الدستور الاستعانة بخبراء وأساتذة القانون ومصر مليئة بهم فلماذا لا يتم الاستعانة بهم.

وأكد البرادعى على قوة علاقته بالدكتور كمال الجنزورى، وأن اعتراضه على حكومة الجنزورى ليس فى شخصه بل إنه يريد حكومة إنقاذ وطنى تضم الإخوان والليبراليين والسلفيين وكافة الطوائف السياسية، وأنه يعلم جيداً الصعاب التى واجهها الجنزورى فى تشكيل حكومته، حيث إن العديد من الشخصيات العامة رفضت المشاركة فى حكومته.

وقال البرادعى، إنه فى آخر لقاء له مع ائتلافات شباب الثورة طلبت منهم الاتحاد معا مرة أخرى، لأنهم هم الذين سيمسكون مستقبل البلاد، وعلى جيل السبعينيات الذى يحكم البلاد الآن أن يسلم عصا القيادة إلى جيل الشباب.

وأكد الدكتور البرادعى إلى أنه فى حالة ترشح أحد الشباب لمنصب رئاسة الجمهورية سيقوم بدعمه ومن المحتمل أنه لن يرشح نفسه أمامه فى سباق انتخابات الرئاسة، ولكنى أريد أن أصبح رئيساً لكى أضع بلدى على الطريق الصحيح وليس رغبة منى فى السلطة، وإذا رأيت أننى حققت الكثير ومصر أصبحت دولة مدنية حديثة لن أترشح لفترة رئاسية ثانية.

وأكد البرادعى على أنه لو وصل الإسلاميون إلى كرسى الرئاسة سوف أكون من أكثر المعارضين لهم، وإسلامى نابع من ضميرى ومن علاقتى بربى ولن أقبل أن يأتى أى شخص لكى يعدل لى دينى ولا أعتقد أن أى مصرى سيقبل بذلك.

وأكد البرادعى على ضرورة النهوض بالصناعة قائلا: "لكى ينهض الاقتصاد المصرى يجب أن ننهض بالصناعة أولا"، وأن الاقتصاد المصرى يمكن أن ينتعش من خلال قطاع السياحة فقط، وأشار البرادعى على الاهتمام بالزراعة وإعادة البنية الأساسية للفلاح وتحسين أحوال الفلاح المصرى، وقال لكى ننهض بالتعليم يجب أن نطور فى المناهج الدراسية، وتعجب البرادعى من الإنفاق على التعليم متسائلا " كيف ننفق 3% من ميزانية الدولة على التعليم ونريد أن يكون التعليم متطوراً أو يُخرج عقولاً عباقرة"، وأضاف البرادعى بأننا يجب أن نضاعف الدخل القومى وننفق الربع على الصحة والتعليم فى مصر، وقال عندما أنظر إلى دول مثل اليابان وماليزيا والهند سنجد أنها بلاد لا يوجد بها موارد طبيعية وصناعية مثل التى توجد فى مصر وعلى الرغم من ذلك هم دول متقدمة عن مصر.

ورد البرادعى على من يقول إنى لا أعلم شيئاً عن مصر والمصريين أقول لهم لا أنا أعرف ورأيت الفقر بعينى فى مختلف بلدان العالم، وعلمت ما هى الطرق والوسائل لعلاجه والتخلص منه والحل الوحيد لمشكلة الفقر هو زيادة الدخل القومى للبلاد.

وأضاف البرادعى إلى أنه بعدما دخلت أمريكا العراق ثبت كلام الطاقة الذرية، وتم منحى ومنح وكالة الطاقة الذرية جائزة نوبل للسلام، لأننا أثبتنا أننا وكالة حيادية، وكانت هذه ضربة قوية لبوش، وتليفونى كان مراقب منذ 20 عاماً منذ أن كنت أعمل فى وكالة الطاقة الذرية وكانت أمريكا تراقب تليفونى خوفاً أن يكون لى صلات بأحد لا يعلمون عنه شيئاً.

وأكد البرادعى أن والده كان نقيب المحامين وكان ينادى بالحرية والديمقراطية وكان ضد النظام السابق لدرجة أنه كان يسير معه فى الشارع والناس تبتعد عنه خوفاً من غضب النظام عليهم، مضيفاً إلى أنه بعد وفاة والده كان يساعد والدته فى تربية إخوته، قائلاً: " أمى هى البركة فى حياتى وهى مصرية لكى يتأكد الجميع وعلاقتى بها مثل علاقتى بمصر".

وأكد البرادعى أن أول شىء سيفعله لو أصبح رئيساً للجمهورية، سيقدم خطة عمله بمعنى أنه سيقول هذا هو حال البلاد وهذه خطتى للتقدم للأفضل، لأنى أريد ترسيخ مفهوم الشفافية والشعب المصرى عندما يرى أنك تعرض عليه الحقائق سوف يصبر عليك، مشيراً إلى أنه لن يعمل بمفرده بل سيختار فريق عمل كامل.

وأكد البرادعى أن الداخلية ليست متمثلة فى شخص بل هى مؤسسة بالكامل، ويجب أن يتم هدم الداخلية وإعادة بنائها مرة أخرى.

ووجه البرادعى رسالة إلى الشعب المصرى قائلاً: "أنتم لا يوجد بكم عيب وعندما تأخذون الفرصة سوف تنجحوا"، والدليل على ذلك أن هناك العديد من المصريين الناجحين فى الخارج، وفى جامعة "هارفارد" وهى أكبر جامعة فى العالم بها 15 أستاذاً جامعياً مصرياً.

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الخميس 8 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - شائعات عن وفاة مبارك - الصحافة المصرية النهاردة - إصاباتنا فى الثورة هى إصابات حرب - رئيس مؤسسة دعم مصابى الثورة

نشاهد اليوم

برنامج مانشيت

تقديم جابر القرموطى

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم جابر القرموطي


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 7:10 مساءا
هو برنامج يومي يقوم بجولة حول الصحافة اليومية ويستعرض عناوين الأخبار. يستضيف مذيع البرنامج الصحفي جابر الأرموطي زملاؤه في الميدان الصحفي و الاعلامي ليعلقو على الأخبار و يدلو بارائهم . ويستضيف أيضا شخصيات من أعلام المجتمع من مفكرين وكتاب, رجال أعمال و وزراء, مثقفين و خبراء.


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1

اتمنى مشاهدة ممتعة.


و لنبدأ

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الخميس 8 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة



مانشيت : شائعات عن وفاة مبارك



شائعات عن وفاة مبارك وسوزان زوجته قالت إنه لم يعد يتعرف على.





مانشيت: الصحافة المصرية النهاردة 08/12/2011



قراءة في الصحافة المصرية المطبوعة والإلكترونية مع جابر القرموطي





مانشيت: إصاباتنا فى الثورة هى إصابات حرب


طارق شندى احد مصابى يناير - طنطا
اين هى حقوق مصابى الثوره
كنا نتمنى ان تكون لنا وزاره كما قال الدكتور الجنزورى
اصاباتنا فى الثوره هى إصابات حرب




مانشيت: رئيس مؤسسة دعم مصابى الثورة



حقوق وأوضاع مصابي الثورة .. دكتور محمد شرف رئيس مؤسسة دعم مصابي الثورة في مانشيت مع جابر القرموطي

برنامج البورصة اليوم حلقة الخميس 8 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم - تأثر البورصة بإلغاء وزارة الاستثمار

نشاهد اليوم

برنامج البورصة اليوم



و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم شريف عبد الرحمن


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 6:00 مساءا
برنامج متخصص فى البورصة المصرية ، ويتناول بالبحث والتحليل أهم ما يحدث خلال جلسة التداول اليومية فى البورصة المصرية كما يستعرض تحركات أسعار الأسهم داخل البورصة بشكل يومي ، بالأضافة الى رصد ومتابعة اهم اخبار الشركات واهم القرارات الصادرة عن ادارة البورصة والهيئة العامة لسوق المال والمؤثرة على تحركات الأسهم بداخلها.




شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج البورصة اليوم حلقة الخميس 8 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 08/12/2011

حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن





البورصة اليوم: تأثر البورصة بإلغاء وزارة الاستثمار



تحليل فنى لمؤشرات البورصة ومناقشة مدى تأثر البورصة بقرار الجنزورى حول الغاء وزارة الاستثمار مع أحمد حلمى رئيس قسم التحليل الفنى لشركة جلوبال كابيتال مصر


برنامج ON Time حلقة الخميس 8 ديسمبر 2011 من قناة ONTV - المجلس الوطني السوري يعد خطة لانتقال السلطة - نبيل العربي: العقوبات الاقتصادية على سوريا مؤقتة - تفجير في خط لأنابيب النفط السوري - البيت الأبيض يتهم بشار الأسد بعدم المصداقية - طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف سيارة مدنية - استئناف محاكمة مبارك وشركاه ٢٨ ديسمبر - العليا للانتخابات تعلن النتائج الأخيرة للمرحلة الأولى - بدء تصويت المصريين بالخارج بالمرحلة الثانية - الجنزوي يعد ببحث ملف أمناء الشرطة المفصولين - وزير التعليم: مهمتنا تطوير المناهج - نقل إعتصام التحرير إلى مجلس الوزراء

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة



برنامج ON Time حلقة الخميس 8 ديسمبر 2011 من قناة ONTV



الجنزوي يعد ببحث ملف أمناء الشرطة المفصولين



أكد الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء أنه سيبحث ويدرس ملف الامناء والمساعدين من رجال الشرطة المفصولين اداريا لتحقيق مطالب المستحقين بالعمل، ومن ناحية أخرى قال الجنزورى إنه سيدرس تشكيل وزارة للشباب والرياضة..أو تأسيس مجلسين مستقلين خلال يومين أو وثلاثة كما أوضح الجنزورى أنه سيتم الاكتفاء بهيئة الاستثمار التابعة لرئيس مجلس الوزراء وهيئة القطاع العام.. وكانت حكومة الجنزوري أدت أمس اليمين الدستورية أمام القائد العام رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي. وقد فوض المجلس الأعلى للقوات المسلحة الدكتور الجنزورى بمباشرة الاختصاصات المخولة لرئيس الجمهورية عدا ما يخص الجيش والقضاء وذلك بمقتضى القوانين واللوائح..





وزير التعليم: مهمتنا تطوير المناهج



وفي اتصال هاتفي مع "اون تي في" عقب ادائه اليمين الدستورية أكد وزير التربية والتعليم جمال العربي ان الحكومة كـُلِفت بالعمل على التيسير على المواطنين في شتى المجالات موضحا أن وزارته ستعمل على تطوير مناهج التعليم بما يخدم العملية التعليمية.





نقل إعتصام التحرير إلى مجلس الوزراء



في هذه الاثناء أكد المنسق العام لحركة شباب التحرير شريف إدريس أن الحركة توصلت خلال لقائها مع رئيس الوزراء إلى رؤية لتشكيل لجان استشارية لبعض الوزرات حتى يتواصل الشباب مع الحكومة. من ناحية أخرى قررت إحدى عشرة حركة سياسية وحزبا من المشاركين فى اعتصام ميدان التحرير نقل مقر اعتصامها من الميدان الى شارع القصر العيني بجوار مبنى رئاسة مجلس الوزراء، مؤكدين أهمية التركيز على مطلبهم الرئيس الرافض لتشكيل الحكومة الجديدة والداعي إلى إسناد إدارة الفترة الانتقالية لحكومة إنقاذ وطني كاملة الصلاحيات.




بدء تصويت المصريين بالخارج بالمرحلة الثانية

بدأ المصريون فى الخارج التصويت فى المرحلة الثانية من الانتخابات التشريعية بعد إتاحة أوراق الاقتراع على الموقع الالكترونى للجنة العليا للانتخابات بدءا من منتصف الليلة الماضية. وصرح المستشار عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن جميع السفارات المصرية، بالإضافة إلى إحدى عشرة قنصلية عامة، سوف تتلقى مظاريف الاقتراع من المواطنين سواء بالبريد أو بحضور المواطنين بأنفسهم لتسليمها بدءا من اليوم وحتى الرابعة من عصر الاثنين المقبل.




العليا للانتخابات تعلن النتائج الأخيرة للمرحلة الأولى

أعلن جهاز التعبئة والإحصاء أن ثمانية عشر مليونا وثمانمئة ألف شخص لهم حق التصويت في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس الشعب، يأتي ذلك بعدما عقد رئيس اللجنة العليا للانتخابات عبدالمعز ابراهيم مؤتمرا صحفيا أمس أعلن خلاله نتائج المرحلة الأولى التى جرت في تسع محافظات. وأوضح عبد المعز ان نسبة المشاركة في الفردي قبل الإعادة بلغت ستين بالمائة وفي الإعادة تسعة وثلاثين بالمائة، وكشفت نتائج القوائم الحزبية فى المحافظات التسع أن ترتيب القوى السياسية الفائزة فى تلك الانتخابات جاء بتصدر حزب الحرية والعدالة، يليه حزب النور, ثم الكتلة المصرية، وجاء حزب الوفد فى المركز الرابع, ثم حزب الوسط.




استئناف محاكمة مبارك وشركاه ٢٨ ديسمبر

تستأنف محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك في الثامن والعشرين من الشهر الجاري وذلك بعد أن رفضت محكمة استئناف القاهرة طلبا تقدم به أحد المحامين لرد رئيس المحكمة القاضي أحمد رفعت. كما قررت المحكمة تغريم مقدم الدعوى ستة آلاف جنيه لتعطيله سير العدالة.





طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف سيارة مدنية


ستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم سيارة مدنية كانت تسير فى شارع عمر المختار وسط مدينة غزة. وقال مسئول طبي ان القصف أدى الى استشهاد فلسطينيين وإصابة اثنين آخرين. كما أدى القصف الى تضرر العديد من المركبات والحافلات المدرسية جراء هذا القصف، الذي جاء بالقرب من منتزه البلدية الذي يشهد رحلات للطلاب، فضلا عن ازدحام المواطنين في تلك المنطقة.
ويأتي هذا التصعيد المفاجئ، بعد تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية منذ صباح اليوم في ظل تهدئة كان يشهدها قطاع غزة منذ أكثر من شهر



البيت الأبيض يتهم بشار الأسد بعدم المصداقية


اتهم المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني الرئيس السوري بشار الأسد بعدم المصداقية بعد إنكاره إصدار أوامر لقوات الأمن بقتل المتظاهرين.. كان الأسد أكد في لقاء مع شبكة "أي بي سي" التلفزيونية الأمريكية عدم مسؤوليته عن أعمال العنف التي ترتكبها قوات الأمن والتى تسببت في مقتل أكثر من أربعة آلاف شخص





تفجير في خط لأنابيب النفط السوري

يأتي هذا فيما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن تفجيرا وقع اليوم في خط أنابيب ينقل النفط من شرق البلاد إلى مصفاة في حمص. وأضاف المرصد أنه يمكن رؤية ألسنة اللهب بموقع الانفجار. من جهة ثانية قال ناشطون سوريون إن قوات الأمن اقتحمت بلدة الطيبة في درعا وشنت حملة اعتقالات عشوائية، كما قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن خمسة عشر شخصا قتلوا برصاص قوات الامن في مناطق مختلفة بالبلاد.




نبيل العربي: العقوبات الاقتصادية على سوريا مؤقتة


على صعيد متصل بالوضع في سوريا وجه الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي رسالة إلى وزير الخارجية السورى وليد المعلم ردا على رسالته الأخيرة التى تضمنت استعداد سوريا للتوقيع على بروتوكول المراقبين وفق شروط محددة، وأوضح العربى أن العقوبات الاقتصادية المفروضة على سوريا تعتبر مؤقتة، وستتوقف عقب توقيع دمشق على البروتوكول. من جهة أخرى يبدأ العربي زيارة إلى العراق يجري خلالها محادثات مع الرئيس جلال طالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي حول تطورات الأوضاع في المنطقة وذلك فى إطار جولة عربية تشمل قطر والكويت.




المجلس الوطني السوري يعد خطة لانتقال السلطة


أكد عضو المكتب التنفيذى للمجلس الوطنى السورى سمير نشار أن المجلس أعد خطة أولية للنقاش مع باقى أطياف المعارضة من أجل تقديمها لجامعة الدول العربية، وأشار إلى أن هذه الخطة ترسم ملامح المرحلة الانتقالية فى سوريا بعد سقوط نظام بشار الأسد. وقال نشار إن هذه الخطة تتضمن فى المقام الأول تنحى بشار الأسد عن السلطة وتشكيل حكومة انتقالية بالاشتراك مع مؤسسة الجيش وذلك لفترة ستة أشهر وإجراء انتخابات لتأسيس أول دستور جديد فى سوريا.




حكومة الوفاق اليمنية تؤدي اليمين الدستورية السبت


اعلنت مصادر يمنية مطلعة أن أعضاء حكومة الوفاق الوطني اليمنية سيؤدون اليمين الدستورية بعد غد السبت أمام نائب رئيس الجمهورية
عبد ربه منصور هادي بالقصر الجمهوري بالعاصمة صنعاء. تضم الحكومة الجديدة التي يرأسها القيادي المعارض محمد سالم باسندوه أربعة وثلاثين وزيرا مناصفة بين طرفي المعادلة السياسية باليمن المؤتمر الشعبي العام الحاكم وحلفاؤه من ناحية، وتحالف أحزاب اللقاء المشترك المعارض وشركاؤه من ناحية أخرى



تبادل للقصف المدفعي في شوارع صنعاء


وعلى الصعيد الميداني لقي تسعة وعشرون شخصا مصرعهم بينهم أربعة جنود في مواجهات مسلحة اندلعت أمس بين أفراد من الجيش ومجموعات من المسلحين الذين هاجموا نقطة أمنية بمدينة زنجبار بمحافظة أبين جنوبي اليمن. ياتى هذا بينما قال شهود عيان ان قوات موالية للرئيس اليمني علي عبد الله صالح وأفراد قبائل معارضين له تبادلوا القصف بالمدفعية في شوارع العاصمة صنعاء أمس . واندلع القتال قرب مبان حكومية من بينها مقر اذاعة حكومية ومقر رئيس الوزراء.




كشف خطة لتهريب الساعدي القذافي إلى المكسيك


أعلن سكرتير الحكومة المكسيكية /أليخاندرو بيور/ أنَّ مسئولين في الاستخبارات المكسيكية كشفوا خطة لتهريب الساعدي القذافي وعدد من أقاربه إلى المكسيك بوثائق مزورة. وأشار إلى أن أربعة أشخاص اعتقلوا يومي العاشر والحادي عشر من نوفمبر الماضي بشأن خطة لدخول اسرة القذافي مستخدمين وثائق مزورة ومن خلال رحلات طيران خاصة. وكانت الخطة تهدف لتوطين الساعدي الموجود حاليا في النيجر على ساحل المكسيك المطل على المحيط الهادي.




الانتخابات البرلمانية الكويتية ٤ فبراير ٢٠١٢


بعد يومين من قرار أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح بحل مجلس الأمة قالت مصادر مسئولة إن الانتخابات البرلمانية ستجرى في الرابع من فبرايرالمقبل. كان عدد من النواب السابقين من التيار المعارض قد التقوا أمس أمير الكويت وشددوا خلال اللقاء على أنهم سيراقبون أداء حكومة جابر المبارك الجديدة في الأشهر الستة المقبلة.




البحرين: إبطال مفعول طرد مشتبه به من بريطانيا


أعلنت السلطات البحرينية أن موظفي مطار المنامة أبطلوا مفعول طرد مشتبه به قادم من بريطانيا عبر دبي،، وأوضحت وزارة الداخلية البحرينية أن الشكوك كانت تحوم حول احتواء الطرد على متفجرات، لكن بعد الفحص تبين انه يحتوي على أدوات تستخدم في صنع المتفجرات. من جهتها قالت وزارة الخارجية البريطانية إنها على علم بتقارير حول إرسال متفجرات إلى البحرين من بريطانيا وتقوم بالتحقيقات المناسبة في هذا الأمر.




حكومة سودانية جديدة بمشاركة المعارضة


كشف السودان امس عن حكومة جديدة تضم عددا من احزاب المعارضة لكنها تبقي الوزارات الاساسية تحت سيطرة حزب المؤتمر الوطني الحاكم بزعامة الرئيس عمر حسن البشير. وأبلغ نافع علي نافع مساعد الرئيس الصحفيين بأن حزب المؤتمر الوطني سيحتفظ بوزارات من بينها المالية والنفط والشؤون الخارجية والدفاع والداخلية.




اشتباكات عنيفة في العاصمة الصومالية مقديشيو


اندلعت اشتباكات عنيفة فى العاصمة الصومالية مقديشيو بين حركة الشباب والقوات الحكومية المدعومة بقوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الافريقى.
وتشير التقارير الى ان القوات الحكومية استخدمت الدبابات والمدفعية الثقيلة خلال الاشتباكات التى بدأت بعد فجر اليوم فى منطقتى كاران وهوريوا.. وقد تواترت انباء عن سقوط ضحايا،الا ان التفاصيل لم تعرف بعد .إلى ذلك قال الشيخ حسن يعقوب القيادي في حركة شباب المجاهدين إن الحركة تقوم في الوقت الراهن بتعبئة طلاب المؤسسات التعليمية الأهلية لمواجهة القوات الكينية ووقف تدخلها في البلاد



احتلوا وول ستريت تصعد احتجاجاتها إلى الكابيتول


صعد نحو ألف شخص من المنتمين لحركة احتلوا وول ستريت، من احتجاجاتهم لتصل المظاهرات والاعتصامات إلى قلب الكابيتول، مقر صنع السياسات الأمريكية خاصة الاقتصادية منها. وقرر المتظاهرون الانضمام إلى حملة جديدة أطلق عليها "احتلوا الكابيتول" وذلك بعد أن وصلت حملة الاحتجاجات المناهضة للظلم الاقتصادي في الولايات المتحدة إلى مقر الكونجرس في قلب واشنطن.




عشرات القتلى في سلسلة هجمات في أفغانستان


أسفر انفجار قنبلة مزروعة على احدى الطرق بولاية هلمند جنوبي أفغانستان عن مقتل تسعة عشر شخصا وإصابة خمسة آخرين، وقال مسؤول أمني بالولاية إن عددا من النساء والاطفال بين القتلى والمصابين.. ويأتي الانفجار بعد سلسلة هجمات شهدتها ثلاث مدن أفغانية أول من أمس وأسفرت عن مقتل ما يزيد على ستين شخصا، وهي الهجمات التي دفعت بالرئيس حامد كرزاي إلى الغاء زيارته الى لندن والعودة الفورية من ألمانيا حيث كان يحضر مؤتمرا دوليا لمساعدة أفغانستان.




اعتقال ٥٦٩ معارضاً للحكومة في روسيا


أعربت الولايات المتحدة عن قلقها حيال معاملة مئات الروس الذين اعتقلوا وهم يحاولون التجمع في موسكو وبطرسبورج للاحتجاج على فوز حزب فلاديمير بوتين في الانتخابات التشريعية. وكانت وسائل إعلام روسية أعلنت أمس أنه تم اعتقال خمسمئة وتسعة وستين معارضا للحكومة في العاصمة موسكو أثناء مظاهرة غير مصرح بها احتجاجا على تزوير الانتخابات البرلمانية التي أجريت الأحد الماضي.




ألمانيا تنضم للمنددين بانتهاكات الانتخابات الروسية


على الصعيد ذاته ضمّت ألمانيا صوتها إلى الأصوات الدولية التي أعربت عن قلقها بشأن الانتخابات البرلمانية التي جرت في روسيا الأحد الماضي وسط أنباء عن وجود مخالفات وانتهاكات. وخلال مؤتمر صحفي، دعا ستيفن شيبرت ، المتحدث بإسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل موسكو إلى توضيح موقفها من الأنباء عن حدوث عمليات تزوير في الانتخابات والتي رصدتها منظمة الأمن والتعاون في أوروبا..... مشيراً إلى أن ألمانيا تتوقع من روسيا تطبيق التزاماتها الديمقراطية كدولة دستورية، ومنح فرص متساوية للمتنافسين السياسيين وحق التظاهر والحق في الحصول على محاكمات نزيهة.




إجراءات لفرض الانضباط المالي في قمة بروكسل

يستعد القادة الأوروبيون اليوم لعقد قمة تستمر يومين في بروكسل يتم خلالها بحث تضمين المعاهدات الأوربية والمزيد من الانضباط المالي وإمكانيات فرض عقوبات على الدول التي تترك العنان لعجز مالياتها العامة في منطقة اليورو. وسبق هذه القمة اتفاق بين الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل على عدد من الاقتراحات في هذا الاتجاه، لكن الدول الـسبعة والعشرين الأعضاء في الاتحاد الأوربي لم تتفق بعد على حجم هذه الإجراءات وطريقة بلوغها. ومن المتوقع أن يقترح ساركوزي وميركل خطة لفرض عقوبات إلزامية على دول منطقة اليورو التي تتجاوز مستويات العجز المحددة للميزانية للحيلولة دون خروج أزمة الديون المستمرة منذ عامين عن نطاق السيطرة.




الذكري السبعون لهجوم اليابان على بيرل هاربور


تحل اليوم الذكرى السبعون للهجوم الذي شنته البحرية الإمبراطورية اليابانية على بيرل هاربر في الحرب العالمية الثانية، الناجون من الهجوم الأحياء حتى الآن يتذكرون المأساة ويقفون دقيقة صمت في نيويورك. وقد شارك في الاحتفال نحو مئة من الناجين من الهجوم بينهم سبعة كانوا على متن البارجة الأميركية الضخمة أريزونا.




ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 08/12/2011


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




محافظ شمال سيناء يفتتح محطة لتحلية المياه


افتتح محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محطة تحلية المياه بقرية بئر بدا مركز الحسنة بوسط سيناء ,, والتى جرى تنفيذها بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ضمن برنامج المعيشة والدخل لتنمية وسط سيناء. وأكد المحافظ أن هذه المحطة ضمن ثلاثة محطات ينفذها المشروع ضمن بروتوكول موقع بين المحافظة والجانب الامريكي بقيمة عشرة ملايين دولار خصصت لتنمية وسط سيناء.




حملة واسعة للتوعية الانتخابية بالمنوفية


فى تجربة جديدة بدأت محافظة المنوفية حملة واسعة للتوعية الانتخابية من خلال ملصقات كبيرة توضح العديد من الإرشادات كطريقة الانتخاب وأسماء المرشحين ورموزهم الى جانب أرقام غرفة عمليات المحافظة لتلقي الشكاوى .. من ناحية اخرى اعلنت المحافظة عن توفير عدد من المتطوعين لتنظيم الصفوف والوقوف على أبواب اللجان لإرشاد الناخبين ومساعدة كبار السن والأميين في الإدلاء بأصواتهم دون التدخل في اختياراتهم الانتخابية.

من جانبه أكد الدكتور أشرف هلال محافظ المنوفية حرصه التام إجراء انتخابات نزيهة وآمنة بالمحافظة لتمر بسهولة ويسر وبمظهر مشرف وحضاري ومحاولة تلافي كافة الأخطاء التي حدثت في محافظات المرحلة الأولي



استئناف العمل بمشروع الصرف الصحي بالمعدية


كشف محافظ البحيرة المهندس مختار الحملاوى عن اتفاق المحافظة مع الهيئة العامة للثروة السمكية وجهاز شئون البيئة لاستئناف العمل فى تنفيذ مشروع محطة الصرف الصحي بقرية المعدية ،وذلك بعد عمل التعديلات اللازمة للمحطة والالتزام بخروج ناتج المحطة مطابقاً للمواصفات والاشتراطات البيئية السليمة . جاء ذلك خلال اجتماع جمع المحافظ برئيس الهيئة للثروة السمكية ورئيس جامعة دمنهور وعدد من قيادات المحافظة لبحث كيفة تجنب إضرار محطة الصرف بالانتاج السمكي بمنطقة المعدية.




ورشة عمل لإدارة الحملات الانتخابية بالبحيرة


مازالنا في البحيرة , حيث نظمت الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية ورشة عمل تدريبية بمدينة دمنهور حول إدارة الحملات الانتخابية للمرشحات للبرلمان. حضر الورشة نحو أربعين من المرشحات ومديرى الحملات الانتخابية وتضمنت محاضرات حول التوظيف الأمثل للموارد خلال الأيام الاخيرة قبل الانتخابات وكذلك دور النائب داخل البرلمان وآليات الرقابة والتشريع وكذلك دور المرشحة عقب انتهاء الانتخابات . تأتى الورشة ضمن أنشطة الجمعية فى تعزيز المشاركة السياسية للمرأة والتى تتضمن ايضا ندوات للناخبات فى المناطق الفقيرة لتوعيتهن بأهمية للمشاركة السياسية .




مناظرة بين مرشحي مجلس الشعب بالشرقية


عقدت حملة شباب منيا القمح ، اول مناظرة بين خمسة من مرشحى مجلس الشعب على مقعد الفئات فردى بالدائرة الثانية بالشرقية ، والتى تضم مراكز منيا القمح وبلبيس ومشتول السوق والعاشر من رمضان . بدأت المناظرة باستعراض المرشحين الخمس لبرامجهم الانتخابية ورؤيتهم لوضع البلاد خلال الفترة الحالية والمقبلة .ثم تم فتح باب النقاش بين المرشحين و الحضور ..




مؤتمر انتخابي للثورة مستمرة بنوسا البحر


نظم حزب الثورة مستمرة مؤتمرا انتخابيا للتعريف بالقائمه بقرية "نوسا البحر"بمحافظة الدقهلية بحضور الدكتورة كريمه الحفناوى مؤسس حركه كفايه وعبد الغفار شكر وكيل مؤسسى حزب التحالف الشعبى الاشتراكى ومصطفى الجندى نائب رئيس حزب الوفد السابق ومرشح حزب الثورة مستمرة. حيث أكد الحضور على أن الثورة لم تنته بعد ،كما شددوا على ضرورة أن يشمل البرلمان القادم كل الاطياف السياسية.





حزب النور يفتتح مقراً بالعاشر من رمضان


افتتح حزب النور مساء امس مقرا جديدا بمدينة العاشر من رمضان وذلك وسط حضور اكثر من أربعة آلاف من انصاره وعدد من المرشحين تحت راية الحزب . وأكد المرشحون أن الحزب فى طريقه لإنشاء قناة فضائية تعبر عن الحزب وأهدافه لكافة المصريين.




تجربة مغترب للتعريف بمصر ودعوة البريطانيين لزيارتها


اشاد الدكتور عزت سعد محافظ الاقصر بالتجربة التي قام بها احد مواطني الاقصر وهو مقيم في بريطانيا بتنظيم حملة للتعريف بمصر ودعوة البريطانيين لزيارتها .

واثنى المحافظ على ما قام به عبد الوهاب حسن من تسويق لمصر والاقصر من خلال جولات المواطن داخل قرية بزيستر بلندن وبالقرب من المتحف البريطاني ولقاءاته بعدة جنسيات وتعريفه لهم بالثورة المصرية واشار الي استعداده لدعم المواطن الاقصري بما يسهل مهمته في تنشيط السياحة الاوربية الى مصر .




legacy hip hop تحيي حفلاً بالاسكندرية



أحيت فرقة الهيب هوب الأمريكية ليجاسي (legacy hip hop) حفلاً موسيقياً وغنائياً مساء أمس الاربعاء على مسرح مركز الحرية للابداع التابع لصندوق التنمية الثقافية بالاسكندرية .. يأتي هذا الحفل ضمن برنامج التبادل الثقافي الذي تقدمه السفارة الأمريكية فى مصر





رئيس جامعة القناة يستقبل محافظ الإسماعيلية



استقبل رئيس جامعة القناة الدكتور محمد محمدين محافظ الاسماعيلية اللواء جمال إمبابى بمقر الجامعة. تناول الاجتماع أوجه التعاون بين الجامعة والمحافظة فى مجال المشروعات التنموية بمنطقة القناة وسيناء ومحافظة الاسماعيلية ، حيث أكد محمدين أن جامعة القناة بمثابة بيت الخبرة للمحافظة مبديا الاستعداد لتقديم أى دعم علمى في المشروعاتها المختلفة.


برنامج مباشر من العاصمة حلقة الخميس 8 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - لقاء خاص مع وكيل وزارة التضامن حول أزمة الغاز - لقاء خاص مع لـ حمدي بدين حول أزمة الأنابيب - اعتصام مجلس الوزراء لمنع حكومة الجنزوري - لا وجود للباعة الجائلين في إعتصام مجلس الوزراء - شرعية الإعتصام هي التي قادتنا إلي شرعية الإنتخابات - القاضي: المطلوب حكومة إنقاذ وطني مش حكومة حزب وطني - إغلاق جلسة تداول البورصة المصرية 08 ديسمبر2011 - بيان من المجلس العسكري عن أزمة الأنابيب

نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الخميس 8 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة



اعتصام مجلس الوزراء لمنع حكومة الجنزوري #Dec8


ميدان التحرير لم يفتح أمام حركة المرور بسبب إعتراض عشرات المتظاهرين عن فتح الميدان أمام حركة المرور
كل من يتواجد أمام مجلس الوزراء يرفضون تماما الجنزوري ويرفضون أن يدخل مقر مجلس الوزراء
المطالب هي تسليم السلطة لمدنيين وحق الشهداء ومحاكمة المسؤولين عن قتل الشهداء




لا وجود للباعة الجائلين في إعتصام مجلس الوزراء#Dec8


اللجان الشعبية تحافظ علي الحالة الأمنية أمام مجلس الوزراء والشوارع المؤدية إليه ولا وجود للباعة الجائلين
هناك من تركوا ميدان التحرير لإعطاء الفرصة للحكومة الجديدة ولكن المتواجدون أمام مجلس الوزراء يرفضون من الأساس الجنزوري لأنهم يرون أنه إعادة للنظام القديم وسيستمرون في الإعتصام حتي رحيل الجنزوري وتسليم السلطة من العسكري لسلطة مدنية والمتظاهرون لا يعلمون أي شيء عن صلاحيات الجنزوري وما وجه إختلافها عن صلاحيات د. عصام شرف ولما حلفت الحكومة الجديدة اليمين أمام المشير برغم هذه الصلاحيات ؟
البيان الذي صدر من القوي السياسية هو نقل الإعتصام إلي مجلس الوزراء




شرعية الإعتصام هي التي قادتنا إلي شرعية الإنتخابات


رأي المعتصمون في الإنتخابات البرلمانية يقومون بالإنتخاب وعمل لجان شعبية ومشاركة تأمين الصناديق الإنتخابية مع القوات المسلحة وقوات الداخلية
الطريقان لا يتعارضان الإعتصام والعملية الإنتخابية
هناك من يري شرعية الإنتخابات اقوي من شرعية الإعتصام وهناك من يري عكس ذلك أن شرعية الإعتصام هي التي قادتنا إلي شرعية الإنتخابات




القاضي: المطلوب حكومة إنقاذ وطني مش حكومة حزب وطني


معنا هاتفيا ًتامر القاضي : عضو المكتب التنفيذي لاتحاد شباب الثورة
المطالب المرفوعة أمام مجلس الوزراء هي التي كانت مرفوعة بميدان التحرير هي حكومة إنقاذ وطني وليست حكومة إنقاذ الحزب الوطني التي أتي بها الجنزوري
إتحاد شباب الثورة موقفه واضح ومعلن برفض حكومة الجنزوري ولا أحد من الإتحاد إجتمع مع الجنزوري ولا يندرج غسمه بالمجلس الإستشاري ومصرون علي مطلبنا بحكومة إنقاذ وطني
الصلاحيات التي أعطت للجنزوري ليست الصلاحيات التي طلبها ميدان التحرير
كيف نتحدث عن صلاحيات كاملة ونستثني القضاء والقوات المسلحة ؟؟
لو كانت صلاحيات الجنزوري كاملة لتم تعين وزير دفاع ووزير عدل وحلف اليمين أمام الجنزوري




إغلاق جلسة تداول البورصة المصرية 08 ديسمبر2011



من قلب البورصة المصرية ترصد كاميرا اون تي في لايف تحركات الاسهم لحظة بلحظة من خلال مراسلنا هناك و الذي يقدم ملخصا سريعا لأجواء التداول و المعاملات .كما يقوم بٌستقبال محللين ماليين و خبراء في سوق الاوراق المالية و ذلك في محاولة لتقديم خدمة لحظية لجمهور سوق المال المصري





بيان من المجلس العسكري عن أزمة الأنابيب #Dec8


صدر بيانا من المجلس العسكري عن إنفراجة قريبة في أزمة الغاز
اللواء حمدي بدين متواجد للإطمئنان عن سيرعملية بيع الأنابيب للمواطنين وبسعرها 4 جنيه للمواطن .
وأحد المواطنين يؤكد أن سعرالأنبوبة 25 وبالمستودع 4 جنيهات
هناك بوادر لإنفراجة أزمة البوتاجاز
السبب في عدم السيطرة الأمنية علي المستوداعات هو الإنشغال بتأمين العملية الإنتخابية
كيف يتعامل المكتب مع الباعة الجائلين ؟؟؟

ينقصنا التأمين خارج المخازن والباعة الجائلون يأخذون الأنابيب بالسعر الرسمي ويبيعوها بأسعار مرتفعة خارج المخازن وشركة بوتاجازكو تقوم بتوزيع 20 % من مستلزمات السوق
وسبب الأزمة أن المخازن تبيع الأنابيب للباعة الجائلين وليس للمواطنين والباعة يستغلون المواطنين ببيع الأنابيب بأسعار مرتفعة




لقاء خاص مع لـ حمدي بدين حول أزمة الأنابيب #Dec8


بدأت الأزمة في الإزدياد خلال مرحلة العملية الإنتخابية ووكل إلينا النزول إلي الشارع والسيطرة علي المخازن والمستودعات بالتضامن مع وزارة التضامن الإجتماعي
تم القبض علي عدد من الباعة المستغلين
سيكون هناك سيطرة علي عملية بيع الأنابيب خلال أيام وعلي مستوي جميع المحافظات
علي المواطنين التمسك بحقوقهم ومواجهة الباعة الجائلين المستغلين والذهاب للمخازن وعدم التعامل مع الباعة المتجولين




لقاء خاص مع وكيل وزارة التضامن حول أزمة الغاز #Dec8


سعر اسطوانة الغاز 4 جنيهات فقط لا غير ويتم تغطية المخازن بأعداد كبيرة
يجب علي المواطن أن يتعاون في إلقاء القبض علي الباعة الجائلين المستغلين
لا وجود لبوادر أزمة سولار




حازم منير: لابد من هيئة عامة لمراقبة الإنتخابات #Dec8


هذا المقر كان عبارة عن مركز تدريب للكوادر لمراقبة الإنتخابات
حازم منير : عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان
عملنا ينقسم غلي جزئين
أولا تدريب الجمعيات الأهلية علي مراقبة الإنتخابات وقواعد المراقبة وحقوق المراقبين وكيفية كتابة التقارير
وإستخراج التصاريح للجمعيات الأهلية التي رتاقب العملية الإنتخابية
ثم نتلقي الشكاوي والمخالفات من الجمعيات والمراقبين والناخبين وإصدار تقاريرنا النهائية ونرسلها للجنة العليا للإنتخابات كتقرير شامل ومجمع
نتعاون لإستخراج التصاريح للجمعيات ولكن لا نرغم أحدا علي التعامل معنا
نأمل أن يكون لدينا هيئة عامة لمراقبة الإنتخابات
وصلنا ل 6 مؤشرات إيجابية ارتفاع نسب المشاركة ومشاركة المرأة وكبار السن وإلتزام الناخبين بالطوابير وإرتفاع نسبة مشاركة الأقليات وسهولة المراقبة للمراقبين
ومن السلبيات تأخر وصول بطاقات الإقتراع وتأخر مواعيد فتح بعض اللجان استمرار الدعاية الإنتخابية أثناء الصمت الإنتخابي عدم جاهزية اللجنة العليا للإنتخابات استمرار استخدام الشعارات الدينية عدم قدرة اللجنة العليا للإنتخابات عن التصدي لهذه المخالفات




أكثر من 2000 قتيل وعشرات المصابين في اليمن

لقاء مع الشيخ عبد الغني العوش : الأمين العام لإتحاد الأيادي البيضاء اليمنية




هذه ما جاءت إلا بعد المبادرة الخليجية وتعتبر مؤامرة خليجية

ليس هناك جديد في هذه الحكومة إلا انها مقاسمة للسلطة مع النظام من قبل المعارضة البائدة

المعارضة خذلت الثورة والشباب فكان لابد إستمرار المعارضة بجوار الشباب

مازال الشريفون من أبناء اليمن صامتون في الساحات

سيفاجأ باقي النظام والمعارضة البائدة في اليمن بنصر الشباب

نرجو من المجتمع والدولي والمنظمات النظر إلي هذا الشعب بنظرة حق بعد أن بذلت هذه الدماء

أكثر من 2000 قتيل وعشرات المصابين




لقاء خاص من داخل مقر أصوات مصرية #Dec8


موقع أصوات مصرية هو موقع خاضع لمؤسسة تومسون رويترز
الموقع يقدم دعم للمجتمع المصري نحو الديمقراطية
الموقع قام بإتفاقيات شراكة مع الأهرام والشروق و وكالة رويترز
لدينا عدد كبير من المراسلين والصحافيين في كل أنحاء مصر لتغطية الأحداث وداخل المقارات الحكومية
أقل فترة كان لدينا 1000 زائر في اليوم وفي فترة الإنتخابات كانت 12000 زائر ولكن متوقع أن يزيد عدد المشاهدين في فترة الإنتخابات المقبلة
الكل شاهد حالة حماس شديد لدي المواطنيين رغبة في التغير ورصدنا عدم التحيز إلي طرف معين وسير العملية الإنتخابية بسلاسة وبشفافية ورصدنا الدعاية الإنتخابية خارج اللجان ولا رادع لذلك
ورصدنا إستخدام الأطفال القُصَر في توزيع منشورات دعائية لمرشحين في منطقة السيدة زينب تحديداً
كانت هناك عملية رصد لشراء الأصوات في الخفاء
اللجنة القضائية والقضاة المشرفين علي العملية الإنتخابية كانوا مرهقين لحد كبير
لدينا مراسلون ثابتون ومراسلون متحركون لتغطية العملية الإنتخابية في المرحلة الثانية وباقي المراحل

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاربعاء 7 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - وزير التعليم العالى: سنخصص يوماً لشكاوى أساتذة الجامعات والطلبة.. عبد المجيد: الوفد سيعود للتحالف الديمقراطى بعد الانتخابات.. الجبالى: البرلمان القادم لن يكون الأفضل فى مصر

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاربعاء 7 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"محطة مصر": وزير التعليم العالى: سنخصص يوماً لشكاوى أساتذة الجامعات والطلبة.. عبد المجيد: الوفد سيعود للتحالف الديمقراطى بعد الانتخابات.. الجبالى: البرلمان القادم لن يكون الأفضل فى مصر



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



أكد الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى والبحث العلمى بوزارة الجنزورى أن التوجه العام للوزارة بالكامل هو الاهتمام بالأولويات فى كل وزارة وفى التعليم العالى، موضحا أنه سوف يتم تخصيص يوم كامل أسبوعيا لمعرفة الشكاوى وإيجاد سبل حلها.

وأضاف خالد فى مداخلة هاتفية أنه سيعقد اجتماعا مع رؤساء الجامعات وعمداء الكليات لدراسة مشكلات الجامعات والأساتذة ومحاولة تطوير التعليم بالشكل الذى يتناسب والتطورات الجديدة على مصر.

الفقرة الرئيسية:
الضيوف
المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا
الدكتور وحيد عبد المجيد منسق التحالف الديمقراطى

اتهمت المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، أصحاب المصالح الخاصة بأنهم سيقاومون أى محاولة للإصلاح الاقتصادى لذلك لابد للوزارة الجديدة أن تكون أكثر حسما، مؤكدة ضرورة وجود خطة قصيرة المدى لعمل مسكنات اجتماعية للشعب المصرى، مشيرة إلى أن الانتخابات البرلمانية هى أقرب لرؤية جديدة لمنظومة قديمة، وأن البرلمان القادم لا يعبر عن قوى الثورة وأنه ليس الأفضل فى المرحلة القادمة.

وأوضحت الجبالى أن الشكل النهائى لأعضاء المجلس الاستشارى لم يستقر عليه بعد، وأنها لن توافق على الاشتراك فى هذا المجلس ألا بعد موافقة المؤسسة القضائية، خاصة أن هذا المجلس سيأتى بإجراء رسمى.

ولفتت الجبالى إلى أن نقل صلاحيات رئيس الجمهورية لوزارة الجنزورى ليس بالشكل التى فهمه البعض بنقل جميع الاختصاصات ما عدا الخاصة بالقضاء والقوات المسلحة، وإنما نقل الصلاحيات التنفيذية فقط، لأن هناك أمور سيادية لا يجوز دستوريا نقلها إلى أى جهة.

قال الدكتور وحيد عبد المجيد منسق التحالف الديمقراطى، إن حزب الوفد سيعود للتحالف الديمقراطى بعد الانتخابات، موضحا أن أزمة التوافق الوطنى فى انعدام الثقة بين القوى السياسية، مؤكدا أن التوافق على الدستور لن يمثل المشكلة الأكبر فى المرحلة المقبلة إنما نقل السلطة هى العقبة الأكبر.

وأوضح عبد المجيد أن أصعب مشكلة تواجه الجنزورى هى إعادة هيكلة الموازنة العامة، خاصة مع وجود جهات بعينها تستحوذ على نسبة كبيرة من هذه الموازنة، وإن نجح فى ذلك سيشهد له التاريخ.

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الاربعاء 7 ديسمبر 2011 كاملة - السلمى: حكومة شرف حاولت تحقيق مطالب الصورة.. أوصى الجنزورى بالاهتمام بقطاع الأعمال العام لأنه بحاجة إلى مجهود كبير.. محاكمة المدنيين عسكريا كانت لأسباب ثورية.. أى حكومة ستأتى بعد حكومة شرف عليها أن تقدم إنجازات سريعة وإلا ستقابل بنفس ما قوبلت به حكومة شرف

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الاربعاء 7 ديسمبر 2011 كاملة

"آخر النهار": السلمى: حكومة شرف حاولت تحقيق مطالب الصورة.. أوصى الجنزورى بالاهتمام بقطاع الأعمال العام لأنه بحاجة إلى مجهود كبير.. محاكمة المدنيين عسكريا كانت لأسباب ثورية.. أى حكومة ستأتى بعد حكومة شرف عليها أن تقدم إنجازات سريعة وإلا ستقابل بنفس ما قوبلت به حكومة شرف





كشف الإعلامى محمود سعد عن الأسماء المرشحة لعضوية المجلس الاستشارى لن تخرج عن كل من: عمرو موسى والدكتور محمد سليم العوا مرشحى رئاسة الجمهورية، والدكتور عبد العزيز حجازى، رئيس الوزراء الأسبق، والدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، والدكتور محمد المرسى رئيس حزب الحرية والعدالة، والمهندس أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط، وعماد عبد الغفور رئيس حزب النور، ومنصور حسن وكيل مجلس الشعب الأسبق والدكتور أحمد كمال أبو المجد وزير الإعلام الأسبق.

ويضم المجلس أيضاً المستشارة تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا وسامح عاشور نقيب المحامين، ورجل الأعمال نجيب ساويرس رئيس حزب المصريين الأحرار والدكتور ممدوح حمزة الأمين العام للمجلس الوطنى، والدكتور معتز بالله عبد الفتاح، ومن الشخصيات العامة الدكتور صلاح فضل والدكتورة منار الشوربجى والمهندس زياد على، والدكتور عبد الله المغازى وأسامة ياسين وأحمد خيرى أبو اليزيد والدكتورة نادية مصطفى ومحمد الخولى وأشرف عبد الغفور.


الفقرة الرئيسية
حوار مع الدكتور على السلمى نائب رئيس الوزراء السابق

قال الدكتور على السلمى، نائب رئيس مجلس الوزراء للتحول الديمقراطى والتنمية السياسية السابق، إنه دخل الوزارة محبة فى الدكتور عصام شرف، مشيرا إلى أنه كان يأمل أن يتعاون معه وأن يسانده فى الموقف والظروف الصعبة التى تولى فيها شرف الوزارة.

وأضاف السلمى أنه هو من عرض على الدكتور شرف مساعدته وتولى منصب الوزارة، الأمر الذى رحب به شرف، وقام بتكليفه بمنصب نائب رئيس الوزراء للتحول الديمقراطى والتنمية السياسية.

وأشار السلمى إلى أنه فى السابق كان الشعب ينادى بإسقاط النظام، وتمكن فى أول 18 يوم من الثورة من إسقاط رأس النظام، لكنه لم يتمكن من إسقاط النظام حتى الآن، لافتا إلى المشاكل التى واجهت الثورة ومجلس الوزراء كانت كبيرة بحيث لم يتح للمجلس العمل على تحقيق كل مطالب الثورة.

وأوضح السلمى أن طبيعة عمله كان بمثابة عمل خريطة لتحقيق مطالب الثورة، مشيرا إلى أنه عمل شاق ويحتاج إلى سنوات عديدة كى يتحقق، لافتا إلى أنه كان يحاول من خلال هذا المنصب أن يتواصل مع المجتمع المصرى وكافة طوائفه السياسية والمجتمع المدنى.

وتابع العيسوى قائلا: "البداية كانت دعوى إلى التوافق على أساسيات من شانها أن تقود العمل السياسى ومراحل العمل الديمقراطى بسلاسة وأمن، وعلاقتى مع الأحزاب والقوى السياسية كانت جيدة".

وبسؤال الإعلامى محمود سعد، عن سبب النفور الشعبى الشديد الذى شهدته وزارة الدكتور شرف، أجاب السلمى أن النفور لم يكن من الوزارة، وإنما كان من صعوبة الأوضاع التى نعيشها، والتى عانى منها الشعب المصرى لفترة طويلة والصعوبة فى الحصول على حلول لهذه الأوضاع.

وأردف السلمى قائلا: "كان الآمل مع الثورة أن يأتى الفرج والخير، وعندما تباعدت الفترة للوصول إلى حلول شافية لهذه الأوضاع لم يصبر الناس وطالبوا بإقالة الحكومة".

وأكد السلمى أن أى حكومة ستأتى بعد حكومة شرف إن لم تقم بتقديم إنجازات سريعة ستقابل بنفس ما قوبلت به حكومة شرف، مضيفا أن حكومة شرف صنعت إنجازات لا حد لها، لكنها ضاعت فى خضم المشاكل المتتالية، لافتا إلى أن حكومة شرف قامت بتثبيت عدد كبير من العمالة المؤقتة فى جميع الوزارات، كما أنها قامت برفع الأجور لعدد كبير من موظفى الدولة.

وأوضح السلمى أنه من الظلم أن تتهم حكومة الدكتور عصام شرف أنها لم تفعل شيئاً خلال مدة توليها الوزارة، لافتا إلى أن لجنة التوافق الوطنى التى كلفت بصياغة قانون دور العبادة الموحد، ووجهت بمشكلة اختلاف وجهات النظر، إلى أن وصل الأمر فى النهاية إلى اقتراح من الدكتور زقزوق قال فيه إن دور العبادة بالنسبة للمسلمين مقننة بالفعل، وإنما المشكلة فى عدم وجود تقنيين لدور العبادة للأقباط، وهو ما لم يحدث حتى الآن.

وفيما يتعلق بالصلاحيات التى كانت مخولة بها حكومة الدكتور عصام شرف، قال السلمى: "صلاحيات حكومة شرف كانت على قدر المستطاع، لافتا إلى أن هناك مفاوضات وتفاهمات كانت تجرى مع أعضاء المجلس العسكرى، والقرار فى النهاية كان يتخذ بناء على ما تحدده مصلحة الوطن".

وأكد السلمى أن حكومة شرف لم تكن بحاجة إلى إعلان يحدد صلاحيتها، لأن شرعية حكومة شرف الأساسية كانت مستمدة من ميدان التحرير، لافتا إلى أنه بنسبة كبيرة كانت هناك ندية بين الحكومة والمجلس العسكرى، وأن القرارات كانت محل تفاهم بين الطرفين.

وأشار العيسوى إلى أن خروجه من الوزارة كان بناء على قرار جماعى للوزارة ككل، وذلك بعد أحداث 19 نوفمبر، لافتا إلى أن المجلس قرر أن يضع استقالته تحت تصرف المجلس العسكرى، لأنه شعر بالحرج من تحمل المسئولية، وأن هناك مطالب قدمت لمجلس الوزراء بالعدول عن الاستقالة، ولكن أحداث التحرير وتزايد الطلب الشعبى بضرورة الاستقالة جعل المجلس يتمسك بقراره وعدم الرجوع عنه.

ورفض السلمى أن تكون حكومة شرف هى المسئولة عن الشهداء الذين وقعوا فى التحرير خلال فترة تولى شرف، محملا المسئولية لطوائف عديدة ومختلفة من القوى السياسية، بالإضافة إلى الانفلات الأمنى قائلا: "الشهداء يتحمل مسئوليتهم طوائف مختلفة من القوى السياسية والانفلات الأمنى الذى حدث بسبب انهيار قوات الأمن فى يوم 28 يناير، وكان من الصعب أن يعود الأمن سريعا فى شهور قليلة، وهناك عامل نفسى بين الشرط والشعب حتى الآن، ومازلنا نرى أن الشرطة عازفة عن العودة للعمل بجدية عن العمل حتى الآن".

وفيما يتعلق بالمحاكمة العسكرية للمدنين قال السلمى إن محاكمة المدنين أمام محاكم عسكرية كانت لأسباب ثورية، منها عدم تواجد الشرطة، مشيرا إلى أن اللجان الشعبية كانت تقوم بالقبض على البلطجية وتقوم بتسليمهم إلى القوات المسلحة، مشيرا إلى أنه لا توجد هناك محاكمات عسكرية للمدنين بسبب إبداء الرأى السياسى، ومن يحاكم أمام القضاء العسكرى فقط هو من يقوم بارتكاب جريمة تستوجب المحاكمة العسكرية، مثل سرقة سلاح من العسكريين.

وأوضح السلمى أن علاء عبد الفتاح موجهة إليه تهم تزيد عن كونها مجرد رأى سياسى، قائلا: "حين عرضت على أمور تتعلق بالمحاكمات العسكرية للمدنين كانت كل المعلومات صادقة".

وفيما يتعلق بوثيقة المبادئ الدستورية والتى عرفت إعلاميا باسم وثيقة " السلمى"، قال السلمى إنه هو الذى قام بصياغة الوثيقة فى المرتين الأولى والثانية، وفى المرة الثالثة قام بصياغتها بمشاركة المستشار وحيد عبد المجيد.

وفيما يتعلق بالمادتين 9، 10، من المواد التى تضمنتها الوثيقة، أوضح السلمى أن نص المادتين ليس مبتكرا، لافتا إلى أن هذا النص كان منصوصا عليه فى قانون الموازنة الصادر فى عام 2005، والذى يستثنى 5 جهات من تفاصيل مناقشة الميزانية فى مجلس الشعب، وهذه الجهات هى مجلس الشعب ومجلس الشورى والهيئة القضائية والجهاز المركزى للمحاسبات بالإضافة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وأضاف السلمى أن المصادر التى استندت إليها الوثيقة اعتمدت على مشروع معا لبناء مصر والذى صدر من قبل جماعة الإخوان المسلمين، وتمت مناقشته من جانب الكتلة البرلمانية لجماعة الإخوان المسلمين يوم 16 مارس الماضى، بالإضافة إلى وثيقة الأزهر ووثيقة التحالف الديمقراطى، لافتا إلى أن الغرض الذى كان من هذه الوثيقة هو إيجاد وثيقة تحتوى على المبادئ السياسية التى يحتوى عليها الدستور.

وأوصى السلمى الجنزورى بضرورة الاهتمام بقطاع الأعمال العام يحتاج إلى روية جديدة ومجهود كبير، لافتا إلى أنه لم تسمح له الفترة الذى تولى فيها الوزارة أن ينجز هذه الرؤية، مشيرا إلى أنه كان الاتجاه فى تنظيم الأعمال فى العودة فى إسناد شركات الأعمال إلى الوزارات المهنية، والتخلص من الشركات القابضة بمعنى أن شركات الصناعة تتبع لوزارة الصناعة وشركات التجارة تتبع إلى وزارة التجارة وهكذا، مشيرا إلى أن هذا هو الحل الأمثل لإيجاد الرقابة الفاعلة والتكامل على المستوى القومى.

برنامج ستوديو مصر تنتخب حلقة الاربعاء 7 ديسمبر 2011 تقديم خيرى رمضان و عادل حمودة من قناة CBC يوتيوب كاملة - ‎حوار عادل حمودة مع المستشار احمد الزند - اول قرار للحكومة الجديدة لحل أزمة الأنابيب - مؤتمر إعلان النتائج النهائيه للمرحلة الاولى - نعتذر عن أي خطأ وقع ولكنه غير مقصود - وزير الداخليه : اول ملف يجب أن ينفذ هو الأمن - وزير التعليم العالي الأولوية العلاقه بين الطلبه والأساتذة - وزير النقل اعرف جميع العاملين في هيئة النقل العام

نشاهد اليوم

برنامج ستوديو مصر تنتخب

من تقديم

خيرى رمضان

عادل حمودة

ضياء رشوان

عبد الرحمن يوسف


الذى يذاع على قناة CBC

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة و مفيدة

لنبداء
برنامج ستوديو مصر تنتخب حلقة الاربعاء 7 ديسمبر 2011 تقديم خيرى رمضان و عادل حمودة من قناة CBC يوتيوب كاملة


اول قرار للحكومة الجديدة لحل أزمة الأنابيب





‎مؤتمر إعلان النتائج النهائيه للمرحلة الاولى





خيري رمضان - نعتذر عن أي خطأ وقع ولكنه غير مقصود





وزير الداخليه - اول ملف يجب أن ينفذ هو الأمن





وزير النقل اعرف جميع العاملين في هيئة النقل العام





وزير التعليم العالي الأولوية العلاقه بين الطلبه والأساتذة





‎وزير البيئة ‫-‬ المشكله في المخلفات بجميع أنواعها





وزير الصناعه والتجارة الخارجية عجلة الأنتاج سوف تدور بأ ذن الله




‎خيري رمضان يحلل نتائج الانتخابات للمرحلة الاولى






‎حديث عن نتائج الانتخابات - خيري رمضان وضياء رشوان





عادل حمودة وحديث عن حكومة الجنزوري





حوار عادل حمودة مع المستشار احمد الزند


الجزء الاول




الجزء الثانى





عبد الرحمن يوسف- مصر تنتخب- 7-12-2011-CBC


برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا تقديم منى عبد الغنى ومفيدة شيحة قناة CBC الاربعاء 7 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - حلف اليمين لحكومة الدكتور كمال الجنزوري

برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا تقديم منى عبد الغنى ومفيدة شيحة قناة CBC الاربعاء 7 ديسمبر 2011



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


الستات مبيعرفوش يكدبوا 7-12-2011


الفقرة الاولى
تقرير عن احتفالية نادي الاسماعيلي
الفقرة الثانيه
فقرة رئيسية (التقييم النفسي لتوجهات الناخبين)
د.غادة الخولي أستاذ الطب النفسي بالجامعة الامريكي
الفقرة الثالثه
فقرة رئيسية (مبادرة الرجولة أدب)
سعيد الكافوري عضو فريق الرجولة أدب
سهر أشرف عضو فريق الرجولة أدب
الفقرة الرابعه
الستات مبيعرفوش يكدبوا
الشيف




حلف اليمين لحكومة الدكتور كمال الجنزوري


برنامج فى الميدان مع معتز عبد الفتاح من قناة التحرير حلقة الاربعاء 7 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - تحليل خاص لوضع الاقتصاد المصري وكيفية العمل على انتعاشه فى اسرع وقت - المشكلة ليست فى البكيني

نشاهد اليوم برنامج فى الميدان

تقديم الاعلامى معتز عبد الفتاح

الذى يذاع على قناة التحرير

و هى حلقة من نوع فريد
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج فى الميدان مع معتز عبد الفتاح من قناة التحرير حلقة الاربعاء 7 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة


قناة التحرير برنامج فى الميدان مع معتز عبدالفتاح حلقة 7 ديسمبر وتحليل خاص لوضع الاقتصاد المصري وكيفية العمل على انتعاشه فى اسرع وقت



فيديو تحليل واقعى لضرر المعونة الامريكية وتحقيقها خسائر فادحة فى الاقتصاد المصري فى الزراعة والصناعة والدعم




فيديو معتز عبدالفتاح المشكلة ليست فى البكيني

برنامج اليوم تقديم دينا عبد الرحمن على قناة التحرير حلقة الاربعاء 7 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - لقاء خاص مع دكتور نبيل العربي وتغطية اخري لمستجدات الاحداث - تغطية لأزمة انابيب البوتجاز وتأثر المواطنين بهذا الحدث ورد فعلهم تجاه الثورة والحكومة وتصدير الغاز لاسرائيل

نشاهد اليوم برنامج اليوم


تقديم الاعلامية القديرة المحبوبة دينا عبد الرحمن

الفريدة باسلوبها

الذى يذاع على قناة التحرير



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اليوم تقديم دينا عبد الرحمن على قناة التحرير حلقة الاربعاء 7 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة



قناة التحرير برنامج اليوم مع دينا عبدالرحمن حلقة 7 ديسمبر ولقاء خاص مع دكتور نبيل العربي وتغطية اخري لمستجدات الاحداث



فيديو تغطية لأزمة انابيب البوتجاز وتأثر المواطنين بهذا الحدث ورد فعلهم تجاه الثورة والحكومة وتصدير الغاز لاسرائيل



فيديو تقرير رائع عن دكتور نبيل العربي وموقفه منذ الصغر تجاه اسرائيل والشأن الفلسطيني




فيديو لقاء دينا عبدالرحمن مع دكتور نبيل العربي وحديث عن دور جامعة الدول والشأن السوري




فيديو توضيح دكتور نبيل العربي لموقف الجامعة مع سوريا والفارق بينها وبين البحرين واليمن ومصر خاصة بعد العقوبات


برنامج قلم رصاص تقديم حمدى قنديل على قناة التحرير حلقة الاربعاء 7 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - تعليق على ثوار التحرير وسبب استمرار الاعتصام وانعدام الثقة مع المجلس العسكري - مقارنة صارخة بين اهالى الشهداء ومصابين الثورة ووجه القاهرة الحضاري

نشاهد اليوم برنامج قلم رصاص

تقديم الاعلامى القدير حمدى قنديل

الفريد باسلوبة

الذى يذاع على قناة التحرير

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و هى حلقة من نوع فريد
برنامج قلم رصاص تقديم حمدى قنديل على قناة التحرير حلقة الاربعاء 7 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة


قناة التحرير برنامج قلم رصاص مع حمدي قنديل حلقة 7 ديسمبر وتعليق على ثوار التحرير وسبب استمرار الاعتصام وانعدام الثقة مع المجلس العسكري



فيديو حمدي قنديل ومقارنة صارخة بين اهالى الشهداء ومصابين الثورة ووجه القاهرة الحضاري

برنامج صباح ON حلقة الخميس 8 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - إعلان نتيجة المرحلة الأولى من الانتخابات - شخصيات عامة متهمة بتلقي تمويل أجنبي - عشرات المتظاهرين يقتحمون مبنى الكونجرس - صحافة الخميس 8 ديسمبر ٢٠١١ - اليمن وحكومة الوفاق الوطني - المشهد المصري برؤية هليكوبترية

نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم إيمان عز الدين ويوسف الحسيني


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 9:00 صباحا
في كل صباح احداث جديد واشخاص جدد في دائرة الضوء …صباح ON…صحيفة تلفزيونية تنقل لك الأخبار بالكلمة والصورة. أبرز القضايا المصرية والعالمية, مع تحليلات الخبراء وكبار الكتاب, قراءه يومية لعناوين الصحف المصرية والعربية, استفتاءات المشاهدين على الهواء مباشرة … صباح ON…ابدأ صباحك معنا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة الخميس 8 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


إعلان نتيجة المرحلة الأولى من الانتخابات


النهاردة المفروض عندنا أخبار كتير جدا نبدأها من إعلان نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات .. المرحلة الأولى اللي اجريت في تسع محافظات هي القاهرة والإسكندرية وأسيوط والفيوم والأقصر وكفر الشيخ والبحر الأحمر ودمياط وبورسعيد أسفرت في النهاية عن فوز حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين بـ 80 مقعد فردي وقوائم في البرلمان من إجمالي 166 مقعدا هي مقاعد الجولة الأولى .
جاء في الترتيب الثاني بعد الحرية والعدالة حزب النور السلفي اللي حصل على 34 مقعدا يليه الكتلة المصرية اللي حصلت على 18 مقعدا والوفد 12 مقعدا ثم الثورة مستمرة 7 مقاعد و4 مقاعد للوسط ومقعدين لكل من أحزاب الاصلاح والتنمية والحرية ومصر القومي والمواطن المصري ومقعد واحد لحزب العدل .. أما المستقلون فقد حصلوا على مقعدين بس
أسدل الستار عن الجولة الأولى والجميع يعد العدة لجولتنا الثانية في تسع محافظات أخرى يومي الأربعاء والخميس المقبلين .. نستعد كمواطنين برضه إننا ننزل ونشارك .. كل واحد بيحلم بالتغيير ينزل يساهم فيه .. بلاش الكسل والفتور اللي شفناه في جولة الإعادة لأن بإيد كل واحد وصوت كل مصري ممكن نعمل حاجة للبلد




شخصيات عامة متهمة بتلقي تمويل أجنبي


لمؤتمر الصحفي للجنة العليا للانتخابات إمبارح كان في معلومات مهمة جدا ومنها ما أكده المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس اللجنة بأنه يحظر أى نوع من أنواع الدعاية الدينية للمرشحين، وأنه سيتم إحالة أى مرشح يخالف هذا للنيابة، مضيفا أن النسبة المئوية للتصويت تصل إلى 60% فى الجولة الأولى والإعادة 39%.
الخطير في مؤتمر إمبارح ما ذكر المستشار عبدالمعز إبراهيم، بإنه تلقى تقارير من جهات رقابية تفيد بوجود تمويل لمنظمات المجتمع المدنى من الخارج، المتهم فيها شخصيات عامة مصرية بقصد استخدامها فى أعمال ضد الانتخابات، مضيفا أن التقارير تعرض عليه بصفته رئيسا لمحكمة استئناف القاهرة، والمنوط به متابعة جميع التقارير الواردة بشأن التمويل الخارجى لمنظمات المجتمع المدنى، كما أنه بندب مستشارين للتحقق من تلك الوقائع، وأمرت بسريتها، لأنها تتناول شخصيات عامة.
عشان نعرف تفاصيل أكتر عن هذه المعلومات الخطيرة معنا على الهاتف الأستاذ علي حسن نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط..




عشرات المتظاهرين يقتحمون مبنى الكونجرس


الخبر اللي معانا يمكن مش مصري أوي لكنه مهم لإثبات شيء في صدري وصدور جميع المصريين .. الخبر بيقول إن معتصمي "وول ستريت" في العاصمة الأمريكية واشنطن لجأوا إلى مبنى الكونجرس للمطالبة بإجراء إصلاحات اقتصادية. واقتحم المعتصمون الذين قدروا بالعشرات مبنى الكونجرس متوجهين إلى مكتب رئيس مجلس النواب جون بينر وإلى عدد من مكاتب الأعضاء الآخرين. الخبر المنقول عن وسائل إعلام مختلفة أكد إن الشرطة الأمريكية تعاملت بلطف مع المحتجين، لكنها ألقت القبض على أحدهم في مكتب عضوة في مجلس النواب. قبل أن ينضم محتجون من حركة (احتلال وول ستريت) إلى متظاهرين من جماعات أخرى في الاعتصام داخل وخارج بضعة مكاتب بمجلسي النواب والشيوخ.
متحدثة باسم شرطة الكونجرس قالت تعليقا على اقتحام الكونجرس :"إننا نراقب النشاط في أرجاء مقر الكونجرس".ومن بين المكاتب التي استهدفها المحتجون مكتب جون بينر رئيس مجلس النواب ومكتب السناتور "ميتش مكونيل" - زعيم الأقلية بمجلس الشيوخ وكلاهما من الجمهوريين. وقالت المتحدثة إن الشرطة ألقت القبض على أحد المحتجين داخل مكتب عضوة مجلس النواب الجمهورية "فيكي هارتزلر" لدخوله بطريقة غير قانونية،
شايفين التعامل مع المحتجين بيبقى إزاي عمر السحل والضرب ما هيجيبوا نتيجة .. يمكن أمريكا فيها العبر وعنصرية لكن في موقف زي ده لازم ناخد درس .. ونتعلم من أخطاءنا ونستفيد من دروس الآخرين ..




صحافة الخميس 8 ديسمبر ٢٠١١



لسه مكملين معاكم حلقتنا من صباح أون .. ده موعد فقرتنا الصحفية وطبعا لا حديث للصحف سوى عن التشكيل الوزاري وتحليل الموقف بعد اعلان نتائج الجولة الأولى عشان كده معانا النهاردة الأستاذ عادل السنهوري مدير تحرير جريدة اليوم السابع ونبدأ من عند إيمان كالعادة.





صباح ON: اليمن وحكومة الوفاق الوطني


اليمن .. حكومة جديدة نصفها موال والنصف الآخر معارض .. كل طرف متحفز للطرف الثاني ينتظر له غلطة .. فهل هكذا تكون حكومة الوفاق الوطني ؟
اليمن السعيد قارب على انهاء ثورته ، هكذا يقال ، لكن من قال ان الثورات تبدأ بميعاد و تنتهي بميعاد ..الثورات فكرة ، حلم لا تبدأ الا لتنتهي ، و لا تنتهي الا بتحقيق الفكرة التي يرتضيها الشعب ..على ارض الواقع بدا تشكيل حكومة انقاذ وطني او ائتلاف وطني ...المسميات كثيرة المهم الفعل
حكومة تضم طرفي الصراع في اليمن فكيف لها أن تعمل دون جدل وخلافات ؟ ربما تكون المبادرة الخليجية هي السبب في تشكيل مثل هذه الحكومة .. لكن من سيكون المسئول عن تصحيح مسارها إذا ما أخطأت .. في الكواليس يقف صالح متربصا في فترة رئاسته الشرفية للبلاد طوال 90 يوما لكنه بالطبع يتصيد الأخطاء وينتظر وقوع حكومة الوفاق لتكون سكينه في انتظارها .. لتحليل الموقف بشكل أوضح والتعرف على رؤية الثورة اليمنية للموقف هناك معنا في الاستديو على المصعبي، رئيس اتحاد ثوار شبوة اليمنية
اليمن ربما يكون قد تقدم خطوة ولو صغيرة نحو التخلص من ديكتاتورية صالح لكن يتبقى له ألا يخطئ وينتقل سريعا للمرحلة الجديدة ويعبر من فترة حكم النائب الموالي للرئيس الشرفي إلى منطقة أخرى آمنة .. بعد الفاصل نحلل المشهد المصري بعيون مصري يعيش في ألمانيا ويتابع من بعيد .. استنونا




صباح ON: المشهد المصري برؤية هليكوبترية


مع كل يوم جديد نعيش احداثا جديدة فى ميدان الحياة السياسية تلك الحياة التى دبت على الارض المصرية بعد ركود دام لاكثر من 30 عام بتنا نمشى فى الشوارع نسمع حديث السياسة على المقاهى فى الميادين فى المواصلات العامى بتنا نحكى سياسة فى كل مكان وكأن مصر تحولت الى صالون ثقافى كبير يتناقش فيه العامة والساسة فى كل الامور واتجاهات الحياة
مصر بكل ما تمر به من أزمات ومشاكل ولحظات تاريخية باتت حديث العالم ..مانشتات الصحف العالمية والقنوات الاخبارية العالمية مليئة باخبار غير منقطعة ودائما جديدة عن ثورة الميدان والمعارك السياسية للفوز بالمدنية والحرية وتحقيق اقصى صور الديمقراطية وصولا لساعات طويلة من الانتخابات خاض فيها الشعب ماراثون طويل للوصول الى صندوق من المفترض ان ياتى بممثلو الشعب وأخيرا الحديث بات مركزا عن حكومة الجنزوري .. لتحليل المشهد المصري بعين من يتابع من بعيد يسعدنا أن يكون معنا الأستاذ وليد الشيخ مراسل قناة فرانس 24 في ألمانيا

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقةالاربعاء 7 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - جمال عيد: كيف يوفر الأمن قاتل اللاجئين السودانيين - د. حسام عيسى: حكومة موظفين لا حكومة إنقاذ - من هو وزير داخلية حكومة الجنزوري - صعود السلفية بين الأساطير والحقائق

نشاهد اليوم

برنامج اخرالكلام

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيسبوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم يسري فودة

يأتيكم من الإثنين للخميس في الساعة 11:00 مساءا ويعاد في اليوم التالي في الساعة 2:30 ظهرا
يسرى فودة اعلامى من العيار الثقيل حواراتة تدخل فى المناطق المحظورة و دائما ما تثير الجدل … ينتقى ضيوفة بعناية ولا يترك نقطة غير مثارة فى حواراتة الجادة التى ترصد حال البلد




اتمنى مشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقةالاربعاء 7 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة


جمال عيد: كيف يوفر الأمن قاتل اللاجئين السودانيين



الأستاذ. جمال عيد - رئيس الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان - رداً على إختيار اللواء محمد إبراهيم يوسف وزيراً للداخلية.





د. حسام عيسى: حكومة موظفين لا حكومة إنقاذ



الدكتور حسام عيسى - أستاذ القانون الدولي : حكومة إنقاذ وطني هى مهمة سياسية . المفروض أن تعلو السياسة فيها على كل شئ. وإنك تجيب موظفين ووكلاء وزراء وتجعلهم وزراءوتتكلم عن حكومة سياسية.





آخر كلام: من هو وزير داخلية حكومة الجنزوري


كشف النقاب أخيراً عن شخص وزير الداخلية في الحكومة الجديدة. اللواء محمد إبراهيم كان ضيفاً على هذا البرنامج قبل نحو سبعة أشهر عندما تحدث عن رجل الشرطة و عن الوقفات الاحتجاجية.
طيب الله أوقاتكم. وزير الداخلية الجديد إذن يؤمن بأن التعامل مع الوقفات الاحتجاجية ليس من اختصاص الشرطة. إن غداً لناظره قريب، مثلما أن غداً لناظره قريب في أداء حكومة الجنزوري التي أقسمت اليمين الدستورية أمام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة رغم أنه يقال لنا أن لرئيس الوزراء صلاحيات رئيس الجمهورية. من ناحية أخرى، حزب النور السلفي يمنع مكفر الديمقراطية، عبد المنعم الشحات، من الحديث باسم الحزب. هو الآن لا يمثل إلا نفسه. من قال إن الديمقراطية ليس لها أنياب؟
أهلاً بكم. نتناول في فقرة تالية صعود السلفية إلى سطح الحياة السياسية في مصر بين الأساطير و الحقائق. أما في هذه الفقرة فاسمحوا لنا أن نتناول الحكومة الجديدة في مصر التي يرأسها من نفهم الآن أنه يتمتع بصلاحيات رئيس الجمهورية. و لكن، سيطرت أمس أجواء من الغموض و الترقب على كنه الرجل الذي بدا أن الدكتور كمال الجنزوري قد اختاره ثم أعلن أنه لن يكشف النقاب عنه إلا في لحظة أداء اليمين. الآن نعلم أن وزير الداخلية الجديد هو اللواء محمد إبراهيم يوسف.
هو من مواليد الإسكندرية عام سبعة و أربعين. عمل في مديرية أمن القاهرة في قطاع مصلحة الأمن العام منذ تخرجه عام ثمانية و ستين. انتقل إلى الشرقية عام تسعة و ثمانين مديراً لإدارة البحث الجنائي، ثم انتقل لأداء المهمة نفسها في الجيزة عام تسعين، ثم انتقل إلى سوهاج و أسوان قبل أن يعين نائباً لمدير أمن بني سويف عام ستة و تسعين. انتقل بعدها بعام مديراً لأمن قنا، ثم مديراً لأمن أسيوط عام تسعة و تسعين، ثم مساعداً لوزير الداخلية لشؤون منطقة وسط الصعيد عام ألفين وواحد، ثم مساعداً له لشؤون مصلحة السجون بعدها بعام، ثم في عام ألفين و ثلاثة انتقل مساعداً للوزير مديراً لأمن الجيزة. و بعدها بثلاثة أعوام رقي مساعداً أول للوزير لشؤون قطاع الأمن الاقتصادي. ثم أحيل إلى المعاش لبلوغه السن القانونية عام 2007.
إذن تلك مسيرة الرجل الذي اختير من قبل الدكتور كمال الجنزوري كي يقود سفينة وزارة الداخلية ربما في أقسى لحظة تمر بها الوزارة منذ إنشائها حتى اليوم. كنا نحن قد استضفناه في هذا البرنامج في لحظة قاسية مرت بالوطن في أعقاب حادث إمبابة في مايو/آيار الماضي. أثناء اللقاء عرضنا عليه مقطعاً من لقائنا باللواء منصور العيسوي، بعد اختياره من قبل الدكتور عصام شرف وزيراً للداخلية قبل ذلك التاريخ بنحو ستة أسابيع. سيساعدنا هذا المقطع الذي يبلغ طوله حوالي ثماني دقائق على تكوين فكرة عن الوزير الجديد من خلال تعليقه على ما قاله الوزير السابق و على أمور أخرى




آخر كلام: صعود السلفية بين الأساطير والحقائق



ذلك كان رأي المتحدث الرسمي باسم حزب النور السلفي في موضوع يتعلق ليس بالاقتصاد و حسب، بل بأسلوب حياة كامل. يثير هذا الموضوع، من بين موضوعات أخرى كثيرة، جدلاً واسع النطاق خاصة على ضوء الصعود المفاجئ للتيارات السلفية، و من أبرز وجوهها حزب النور، في الجولة الأولى من المرحلة الأولى لأول انتخابات بعد ثورة كان بعضهم يقول حين انطلقت إنها خروج على الحاكم، بل إن أحد المرشحين السلفيين وصف الديمقراطية بأنها كفر. كثير من السلفيين بدورهم يقولون للآخرين إنكم تجتزئون من السياق و لا تفهموننا. بين هذا و ذاك، نحن نسعى في هذه الحلقة إلى مناقشة هادئة تفصل بين ما يدخل من باب الأساطير و ما يدخل من باب الحقائق. اسمحوا لي أن أرحب في مستهل هذه الفقرة بكل من الأستاذ إبراهيم الهضيبي، الباحث في الشؤون السياسية، و إلى جواره الأستاذ نادر بكار، المتحدث الرسمي باسم حزب النور السلفي.


برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الاربعاء 7 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - المرحلة الأولى أول المطاف مش آخره - حكومة الجنزوري حلفت اليمين الدستورية - مرسوم بتفويض صلاحيات العسكري للجنزوري - الثوار يرفضون حكومة نظام مبارك - نقل الاعتصام إلى مجلس الوزراء - حقائق .. حرب إبادة بقنابل الغاز - حكومة الجنزوري بعيون النواب الجدد

نشاهد اليوم

برنامج بلدنا بالمصرى

تقديم ريم ماجد

على قناة ONTV


يوتيوب كاملة

تقديم ريم ماجد



يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 8:30 مساءا
الإعلامية المتميزة صاحبة الرؤية الثاقبة ريم ماجد تقدم برنامج بلدنا بالمصرى الذى يمزج السياسة بالقضايا الاجتماعية … يناقش القضايا التى تهم المصريين بوجهة نظر مصرية خالصة و يعبر عن رأى رجل الشارع … البرنامج يعيش مشاكل الشارع المصرى و يتكلم بلسانه، يشاغب الضيوف و يحاورهم و يجادلهم و يعبر عن رأى كل المصريين …ريم تكشف المستور من خلال فقرة كلام فى سركم و تقتحم الاسلاك الشائكة لعالم السياسة و تناقش الكبار … بلدنا بالمصرى … لسان المصريين


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1

اتمنى مشاهدة ممتعة

ونبدا


برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الاربعاء 7 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة



بالمفتشر: المرحلة الأولى أول المطاف مش آخره

يسعد مساكم وحلقة جديدة من بلدنا بالمصري.. المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية نقدر نقول انها عدت على خير بحلوها ومرها، بكل ايجابيتها وسلبياتها اللي رصدناها لحظة بلحظة وأول بأول.. ولإن المرحلة ديه أول المطاف مش آخره فالبتالي لسة بدري اوي على اننا نأسى على ما فاتنا أو نفرح بما آتانا، لكن العقل والمنطق والشطارة إننا جميعاً _ والمقصود هنا كل أطراف العملية الانتخابية بلا استثناء_ نتعلم من اللي فات عشان نعرف نفرح باللي جاي بقلب جامد.. وما حدش بيتعلم بلاش والأصل في العلام إننا نغلط ونتعلم من الغلط بشرط اننا نصححه مش نصهين عليه وعفا الله عما سلف وكان الله بالسر عليم..





بلدنا: حكومة الجنزوري حلفت اليمين الدستورية


النهاردة وبعد انتهاء المرحلة الأولى من الانتخابات، حكومة الدكتور الجنزوري حلفت اخيراً اليمين الدستورية قدام رئيس المجلس العسكري المشير حسين طنطاوي، بعد أطول فترة مشاورات يمكن في تاريخ تشكيل الحكومات في مصر، وبعد كم من الارتباك ومن التباديل والتوافيق لحد اللحظات الأخيرة قبل حلف اليمين.




بلدنا: مرسوم بتفويض صلاحيات العسكري للجنزوري


الدكتور كمال الجنزوري ومن أول تصريحات ليه في أول مؤتمر صحفي بعد تكليفه بتشكيل الوزارة وهو بيأكد إن الصلاحيات اللي هياخدها ماخدهاش رئيس وزرا من قبله وإنها هتكون أقرب لصلاحيات رئيس الجمهورية.. ومن ساعتها واحنا في انتظار مرسوم بقانون من المجلس العسكري بصلاحيات رئيس الوزرا، تم الاعلان اكتر من مرة عن صدوره خلال ساعات، لحد ما صدر اخيراً النهاردة قبل حلف اليمين.. المرسوم بقانون رقم 136 لسنة 2011، بيفوض رئيس مجلس الوزراء فى مباشرة الاختصاصات المخولة لرئيس الجمهورية بمقتضى القوانين واللوائح، فيما عدا اختصاصات رئيس الجمهورية الواردة بقوانين القوات المسلحة والهيئات القضائية.




بلدنا: الثوار يرفضون حكومة نظام مبارك


من ضمن المفارقات فيما يخص حكومة الدكتور الجنزوري، إنها كان لا يمكن تشوف النور إلا باستقالة الدكتور عصام شرف اللي ما اتقبلتش استقالتها من المجلس العسكري الا تحت ضغط المعتصمين في ميادين التحرير من 19 نوفمبر، فيشاء السميع العليم إن هم هم نفس المعتصمين يلاقوا نفسهم مضطرين للاستمرار في الاعتصام ما بين ميدان التحرير ومجلس الوزرا، المرة ديه احتجاجاً على تكليف الدكتور الجنزوري وعلى حكومته مسبقاً وحتى من قبل تشكيلها على اعتبار انها مش هي ديه الحكومة اللي ممكن تتعلق بيها الثورة على آخر نفس فتصحح مسارها وتحقق مطالبها وتكون لها طوق النجاة.. دة كله كان قبل حتى تشكيل الحكومة، لكن النهاردة ومن قبل حلف اليمين، الوضع في الميدان كالاتي: فيه حوالي 11 حزب وحركة سياسية اكدوا رفضهم لحكومة الدكتور كمال الجنزورى، وأطلقوا عليها حكومة "نظام مبارك" وأعلنوا إنهم هينقلوا اعتصامهم من ميدان التحرير لشارع مجلس الشعب قدام مجلس الوزرا. وأعلنوا عن قرارهم في بيان مشترك





بلدنا: نقل الاعتصام إلى مجلس الوزراء


لكن غير الحركات والأحزاب السياسية اللي قررت نقل الاعتصام قدام مجلس الوزرا، لسة فيه عدد من المعتصمين، أغلبهم من المصابين وأهالي الشهدا ومن المستقلين اللي مش منتمين لأي كيان سياسي من أي نوع، مصممين على استمرار الاعتصام في الميدان مهما زادت حملات البلطجة أو التشويه اللي بيتعرضوا لها.. خلونا نوصل لحد الميدان نفهم إيه وجهة نظرهم بالظبط.





بلدنا: حقائق .. حرب إبادة بقنابل الغاز



على ذكر الغاز اللي ما يعلم بيه إلا ربنا، فيه تقرير صدر من عدة جهات وموقع من مجموعة من الأطباء والمتخصصين في مجالات مختلفة وصف بعد إجراء مجموعة من التحاليل، وصف الغاز اللي تم اطلاقه على المتظاهرين بحرب إبادة.. ومن ساعة ما ظهر التقرير دة ونشره مركز النديم على صفحته، وفيه حالة من التعتيم عليه حتى إن الوصول لأي من الدكاترة والعلماء الموقعين عليه، أشبه بالمستحيل. لحد ما ظهر فيديو على بوابة الوفد الالكترونية -- من مشرحة زينهم لعدد من الشهدا اللي على ما يبدو من الفيديو إنهم استشهدوا تحت تاثير الغاز_ والفيديو مصحوب بتعليق صوتي من الدكتور/ أستاذ الجراحة العامة بالقصر العيني وأحد الموقعن على التقرير السابق وبيعدد مجموعة من ما يبدو إنها حقائق مبنية على نتايج تحاليل لعينات من الجثث.





بلدنا: حكومة الجنزوري بعيون النواب الجدد


ما بين الحكومة الجديدة اللي حلفت اليمين تاني يوم اعلان نتايج المرحلة الاولى من الانتخابات وما بين البرلمان الجديد اللي بدأت تهل بشايره هيكون حوارنا مع ضيوفنا النهاردة والتلاتة شايلين من هنا ورايح ولحين اشعار آخر وبحكم الارادة الشعبية: لقب نائب في برلمان ما بعد الثورة.
النائب/ مصطفى النجار: مرشح حزب العدل الفائز بمقعد الفئات في دائرة مدينة نصر على منافسه الدكتور/ محمد يسري مرشخ التيار السلفي والمدعوم من جماعة الإخوان المسلمين
النائب/ محمد ابو حامد: مرشح الكتلة المصرية الفائز بمقعد الفئات في دائرة قصر النيل على منافسه عمرو خضر مرشح الحرية والعدالة
النائب/ أكرم الشاعر: مرشح الحرية والعدالة الفائز على مقعد الفئات عن دائرة بورسعيد على منافسه جورج اسحق المرشح المستقل والناشط السياسي