شارك مع اصدقائك

08 ديسمبر 2011

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاربعاء 7 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - وزير التعليم العالى: سنخصص يوماً لشكاوى أساتذة الجامعات والطلبة.. عبد المجيد: الوفد سيعود للتحالف الديمقراطى بعد الانتخابات.. الجبالى: البرلمان القادم لن يكون الأفضل فى مصر

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاربعاء 7 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"محطة مصر": وزير التعليم العالى: سنخصص يوماً لشكاوى أساتذة الجامعات والطلبة.. عبد المجيد: الوفد سيعود للتحالف الديمقراطى بعد الانتخابات.. الجبالى: البرلمان القادم لن يكون الأفضل فى مصر



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



أكد الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى والبحث العلمى بوزارة الجنزورى أن التوجه العام للوزارة بالكامل هو الاهتمام بالأولويات فى كل وزارة وفى التعليم العالى، موضحا أنه سوف يتم تخصيص يوم كامل أسبوعيا لمعرفة الشكاوى وإيجاد سبل حلها.

وأضاف خالد فى مداخلة هاتفية أنه سيعقد اجتماعا مع رؤساء الجامعات وعمداء الكليات لدراسة مشكلات الجامعات والأساتذة ومحاولة تطوير التعليم بالشكل الذى يتناسب والتطورات الجديدة على مصر.

الفقرة الرئيسية:
الضيوف
المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا
الدكتور وحيد عبد المجيد منسق التحالف الديمقراطى

اتهمت المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، أصحاب المصالح الخاصة بأنهم سيقاومون أى محاولة للإصلاح الاقتصادى لذلك لابد للوزارة الجديدة أن تكون أكثر حسما، مؤكدة ضرورة وجود خطة قصيرة المدى لعمل مسكنات اجتماعية للشعب المصرى، مشيرة إلى أن الانتخابات البرلمانية هى أقرب لرؤية جديدة لمنظومة قديمة، وأن البرلمان القادم لا يعبر عن قوى الثورة وأنه ليس الأفضل فى المرحلة القادمة.

وأوضحت الجبالى أن الشكل النهائى لأعضاء المجلس الاستشارى لم يستقر عليه بعد، وأنها لن توافق على الاشتراك فى هذا المجلس ألا بعد موافقة المؤسسة القضائية، خاصة أن هذا المجلس سيأتى بإجراء رسمى.

ولفتت الجبالى إلى أن نقل صلاحيات رئيس الجمهورية لوزارة الجنزورى ليس بالشكل التى فهمه البعض بنقل جميع الاختصاصات ما عدا الخاصة بالقضاء والقوات المسلحة، وإنما نقل الصلاحيات التنفيذية فقط، لأن هناك أمور سيادية لا يجوز دستوريا نقلها إلى أى جهة.

قال الدكتور وحيد عبد المجيد منسق التحالف الديمقراطى، إن حزب الوفد سيعود للتحالف الديمقراطى بعد الانتخابات، موضحا أن أزمة التوافق الوطنى فى انعدام الثقة بين القوى السياسية، مؤكدا أن التوافق على الدستور لن يمثل المشكلة الأكبر فى المرحلة المقبلة إنما نقل السلطة هى العقبة الأكبر.

وأوضح عبد المجيد أن أصعب مشكلة تواجه الجنزورى هى إعادة هيكلة الموازنة العامة، خاصة مع وجود جهات بعينها تستحوذ على نسبة كبيرة من هذه الموازنة، وإن نجح فى ذلك سيشهد له التاريخ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق