شارك مع اصدقائك

28 نوفمبر 2011

الصحف المصرية اليوم الثلاثاء الموافق 29 نوفمبر 2011 - أول انتخابات ديمقراطية منذ 30 عاماً.. السفيرة الأمريكية تصف الانتخابات بالتاريخية.. وشيخ الأزهر يقف فى طابور طويل للإدلاء بصوته.. وإعلان التشكيلة الجديدة للحكومة الخميس

اخبار اهرام جمهورية الثلاثاء 29/11/2011

اهم عناوين صحافة القاهرة:
أول انتخابات ديمقراطية منذ 30 عاماً

السفيرة الأمريكية تصف الانتخابات بالتاريخية

وشيخ الأزهر يقف فى طابور طويل للإدلاء بصوته

وإعلان التشكيلة الجديدة للحكومة الخميس

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


إقبال غير متوقع فى أول انتخابات بعد ثورة 25 يناير، ومد ساعات التصويت فى اللجان التى تأخر بدء الاقتراع فيها، واتهامات متبادلة بين الكتلة المصرية والأحزاب الإسلامية باستخدام الشعارات الدينية، كان أهم ما جاء فى صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء.

اليوم السابع


فى أول انتخابات برلمانية بعد ثورة 25 يناير، شهدت عملية التصويت إقبالا شديدا من المواطنين، كما فرضت القوات المسلحة إجراءات أمنية مشددة لحماية اللجان الانتخابية من أعمال البلطجة، وقررت اللجنة الانتخابية مد فتح اللجان لتستمر حتى التاسعة مساء، وذلك بعدما تلقت اللجنة العليا ما يقرب من 70 شكوى وبلاغا بسبب تأخير فتح اللجان، وكان المشير "طنطاوى" قد تفقد لجنة مدرسة "القبة الفداوية" بالوايلى لمتابعة سير العملية الانتخابية، وتفقد الحالة الأمنية، كما صدق المشير على تخصيص طائرات عسكرية لنقل صناديق الانتخابات والقضاة إلى الأماكن النائية، وقال اللواء إسماعيل عتمان عضو المجلس العسكرى أن كافة أعضاء المجلس يتواجدون الآن فى كافة محافظات المرحلة الأولى من الانتخابات، لمتابعة سير العملية الانتخابية، وتشهد الانتخابات صراعا بين القوى الليبرالية والقوى الإسلامية، وكانت محكمة القضاء الإدارى بأسيوط قد أوقفت الاقتراع بسبب خطأ فى تدوين صفة مرشح فى بطاقات الاقتراع، وشهدت دوائر الإسكندرية إقبالا كثيفا منذ الصباح وتوافد آلاف الناخبين قبل بدء عملية الاقتراع بساعتين.

أشادت السفيرة الأمريكية فى القاهرة آن باتر سون بالانتخابات البرلمانية، وهنأت الشعب المصرى ببدء عملية التصويت، وقالت "نحن نشجع العملية الانتخابية التى تحدث الآن فى مصر"، مضيفة أن مصر تلحق بركب المجتمع الدولى الديمقراطى، واصفة الانتخابات بالتاريخية، وذلك خلال زيارتها لغرفة عمليات المجلس القومى لحقوق الإنسان، وتفقدت السفيرة خرائط الانتهاكات التى تم رصدها، واستمعت إلى شرح دقيق من الكاتب الصحفى حازم منير رئيس غرفة العمليات وعضو المجلس القومى حول عمل الوحدة، وطريقة التعامل مع الشكاوى، كما أعربت باترسون عن ترحيب بلادها بالتعامل مع أى حكومة يختارها الشعب المصرى.

◄ الأغلبية الصامتة تزحف فى أول انتخابات ثورية
◄ الجيش ينجح فى تأمين اللجان ويتصدى لمحاولات البلطجة
◄ "المصريين الأحرار" يتهم مندوبى "الحرية والعدالة" بملء استمارات الناخبين
◄ شيخ الأزهر وعمرو موسى وأحمد شفيق يدلون بأصواتهم فى القاهرة.


الاهرام


أعلن الدكتور كمال الجنزورى أنه سوف يتم إعلان التشكيل الوزارى الكامل قبل نهاية الأسبوع الحالى، وقال رئيس الوزراء للجريدة إنه لم يبحث مع أحد ترشيحات الحقائب الوزارية، وكان المشير طنطاوى قد التقى كمال الجنزورى، وتناول اللقاء موضوع المجلس الاستشارى الذى سوف يتم تشكيله، والتنسيق بينه وبين الحكومة، وقال إن هناك اجتماعا يوم الأربعاء المقبل بخصوص هذا الموضوع، ورفض الجنزورى الخوض فى تفاصيل الحقائب الوزارية، وقال رئيس الوزراء إن العالم كله سوف يشهد على هذا اليوم، وسوف يعلم من هو شعب مصر، حيث إن هناك الكثيرين قالوا إن الشعب لن يذهب، وسوف يكون هناك الكثير من أعمال العنف، وما حدث أمس يجعل كل مصرى يفتخر بأنه مصرى، وأقدم تقديرى واحترامى لهذا الشعب العظيم، وقال إن الشارع يشعر بأن هناك فرقا كبيرا بين الانتخابات الماضية والانتخابات الحالية، لأنه لم تكن هناك انتخابات حقيقية قبل هذه الانتخابات.

قال المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات، إن نسبة 95% من اللجان الفرعية بدأت عملها فى الموعد المحدد لها لبدء عملية التصويت، وقد وقعت عمليات التأخير نتيجة تأخر وزارة الداخلية فى نقل أوراق التصويت، وبررت الوزارة هذا التأخير إلى سوء الأحوال الجوية، وعدم معرفة السائقين لأماكن اللجان الفرعية، مما اضطر رؤساء اللجان الفرعية لتمديد فتح التصويت تعويضا لمدة التأخير، وقال المستشار يسرى عبدالكريم رئيس المكتب الفنى باللجنة العليا للانتخابات إنه أعطى تعليمات لرؤساء اللجان الفرعية بالتوقيع على أوراق التصويت التى لم يجدوا لها أختاما، وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد تلقت ما يقرب من 70 شكوى وبلاغا، معظمها بسبب تأخير فتح اللجان، ووصول الأوراق غير مختومة.

◄ الملايين تدفقوا على لجان الاقتراع منذ الفجر
◄ المشير يتفقد اللجان فى مدينة نصر ومصر الجديدة والوايلى
◄ الوفد يتهم الإخوان والكنيسة باستغلال الدين فى الانتخابات
◄ طائرات عسكرية لنقل القضاة والصناديق إلى المناطق النائية.

الاخبار


قال المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات إن الإقبال فاق التوقعات، مما اضطر اللجنة العليا لمد فترة التصويت، حيث شهدت اللجان الانتخابية زحاما شديدا منذ الصباح، وكان لافتا للنظر إقبال كبار السن والمرضى على التصويت، كما زاد من الإقبال استقرار الأمن ونجاح الجيش والشرطة فى تأمين العملية الانتخابية، وأعلن رئيس اللجنة العليا أنه سيتم إعلان الفائزين بالمقاعد الفردية يوم الخميس، وحول تأمين صناديق الاقتراع قال إن كل باب ونافذة فى أماكن مبيت الصناديق يقف أمامه جندى، وأى صندوق سيثبت حدوث تلاعب به سيتم استبعاده فورا.


لأول مرة منذ 30 عما تشهد لجنة مدرسة مصر الجديدة إجراء الانتخابات فيها، وفتح أبوابها أمام المواطنين دون مشاكل، وشهدت اللجنة إقبالا كبيرا من المواطنين، وعلق الناخبون على تمكنهم من الإدلاء بأصوات لجنتهم الانتخابية بعدما كانت محرمة عليهم خلال فترة المخلوع، وكانت اللجنة تتعرض لمضايقات الأمن الرئاسى، ويقوم بتفتيشهم وتأمين اللجنة بشكل مبالغ فيه، ويقوم بالتنبيه عليهم بعدم الظهور فى المدرسة حتى ولو كان مسجلا بالكشوف.

◄ العالم: الشعب المصرى نجح فى أول اختبار حقيقى للديمقراطية
◄ شكاوى محدودة من تأخر اللجان واستخدام شعارات دينية
◄ أول يوم انتخابات: إقبال هائل.. تصويت حر.. أجواء أمنة
◄ ملايين الناخبين خرجوا فى 9 محافظات لاختيار نواب الشعب فى برلمان الثورة

المصرى اليوم


أدلى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بصوته فى انتخابات مجلس الشعب، ووقف فى طابور طويل، رافضا اختراق الصفوف أو التقدم على المواطنين المتواجدين متمسكا بضرورة وقوفه فى الطابور مثل باقى المواطنين، ودعا شيخ الأزهر الشعب المصرى إلى الذهاب إلى صناديق الاقتراع للمشاركة فى الانتخابات البرلمانية، وقال "الطيب" إن إدلاء المواطن بصوته فى الانتخابات بمثابة الشهادة التى لا يجوز لأحد كتمانها مصداقا لقوله تعالى "ولا تكتموا الشهادة ومن يكتمها فإنه آثم قلبه"، وأعرب شيخ الأزهر عن سعادته بالمشاركة فى الانتخابات، وقال إن كل ما هو واجب وطنى يعد واجبا دينيا، ونحن الآن نسعى لبناء دولة مدنية حديثة، وأشاد بالدور الكبير الذى قامت به القوات المسلحة والشرطة فى تأمين مقار اللجان الانتخابية وتنظيم العملية الانتخابية.

قال وزير الخارجية محمد كامل عمرو إن إجراء الانتخابات فى موعدها المحدد يحمل رسالة للعالم، بأن مصر ملتزمة بخريطة الطريق التى أقرها الشعب المصرى للتحول الديمقراطى، وبناء مصر الحديثة، على أساس دولة القانون، وقال عمرو إن إجراء الانتخابات يؤذن بتحرك عجلة التغيير نحو ما يصبوا إليه المصريون من حرية وكرامة وعدالة اجتماعية، وكان وزير الخارجية قد فشل فى الإدلاء بصوته فى الصباح بسبب الزحام الشديد، ورفض دخول اللجنة مباشرة بعد أن طلب منه مواطنون ذلك، مما اضطره إلى الإدلاء بصوته بعد الظهر.

◄ الشعب ينجح فى مادة "الديمقراطية"
◄ طوابير الحرية تتحدى ارتباك اللجنة العليا وغياب القضاة فى بعض اللجان
◄ "الهلال والصليب" معا يختاران برلمان الثورة
◄ رجال الجيش والشرطة واللجان الشعبية فى خدمة الانتخابات
◄ "الحرية والعدالة" يقدم "توصيلة مجانية" لباب اللجنة بشرط أن تكون "إخوانيا"

الشروق


قالت نجيب جبرائيل ريس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، إن الأقباط توافدوا على صناديق الاقتراع بشكل غير مسبوق، رغم محاولة بعض السلفيين تعمد تضليل الناخبات وإبعادهن عن اللجان، وظهرت بعض التجاوزات مثل حصول ناخبين على أرقام تتجاوز عدد المسجلين، وأضاف أن "الكنيسة" لم تسمح للمرشحين الأقباط فى الإسكندرية بتنظيم أية لقاءات داخلها، والتوجه العام هو دعم المسلمين المستنيرين خصوصا، مع صعوبة توقع نجاح الأقباط فى أى من الدوائر، ولم يتمكن البابا شنودة الثالث من الإدلاء بصوته نتيجة تلقيه العلاج فى الولايات المتحدة، وجددت الكنيسة نفيها لمسئوليتها عن القوائم التى نشرها أحد المواقع الإلكترونية قبل يومين.

حذر بعض القضاة المشاركين فى العملية الانتخابية من إمكانية وجود تلاعب فى الصناديق بسبب إجراء العملية الانتخابية على يومين، وكان معروفا أن القاضى والصندوق ينتقلان من لجنة الانتخاب إلى لجنة الفرز فى سيارة ميكروباص، ولكن هذه المرة الإجراءات مختلفة بسبب بقاء الصناديق بعيدا عن القضاة ليلة كاملة، ما قد يعنى سهولة التلاعب فى الصناديق، وقال اللواء ممدوح شاهين عضو المجلس العسكرى إن القانون حدد إجراءات واضحة لمنع التزوير، وإنه يحق لمندوبى المرشحين المبيت أمام الحجرة التى يوجد فيها الصندوق الانتخابى حنى صباح اليوم التالى.

◄ الجماهير تقود الثورة إلى البرلمان
◄ الجيش يفرض سيطرته على اللجان.. والمشير يقود "المعركة" من غرفة العمليات
◄ تراجع أعداد المعتصمين.. والباعة الجائلون احتلوا ميدان التحرير
◄ "الكتلة المصرية" تشكو رفض قضاة قبول أوراق التصويت لصالحها
◄ إقبال كثيف فى دوائر وسط البلد رغم اعتصام "التحرير"

الجمهورية


ألقى الإقبال الشديد على الانتخابات والأمطار الغزيرة بظلالهما على ميدان التحرير أمس، حيث قرر عدد كبير من المعتصمين مقاطعة الانتخابات وعدم المغادرة قبل تسليم السلطة المدنية، وإجراء انتخابات الرئاسة عقب البرلمان مباشرة.. بينما قرر الجزء الآخر، وخاصة الجماعة الإسلامية، والسلفيين الإدلاء بأصواتهم على يومين.. وقطاع ثالث قرر إبطال أصواتهم.. وآخرون سيصوتون لأى حزب بعيد عن الفلول، كما رفض المتظاهرون الذى ظلوا يهتفون تحت الأمطار بالمجلس الاستشارى المدنى، مؤكدين أنهم يطالبون بمجلس ليس استشاريا بل له كامل الصلاحيات، لتجرى الانتخابات البرلمانية والرئاسية فى ظله، وليس البرلمانية فقط، كما قالوا، مؤكدين أن من حضروا الاجتماع ليس من بينهم الأعضاء الذين اختاروهم للمجلس الرئاسى المدنى، وهم د. عبدالمنعم أبوالفتوح وحمدين صباحى ود. محمد البرادعى.

تبدأ لجان استقبال أعضاء مجلس الشعب فى استقبال الفائزين عن المقاعد الفردية فى المرحلة الأولى أعمالها صباح بعد غد الخميس بالبهو الفرعونى بالمجلس.

ويقوم كل نائب باستخراج بطاقة "كارنيه" العضوية، ويتسلم نسخة من اللائحة الداخلية للمجلس.

◄ مليونات الصناديق خرجت.. لميلاد مصر الجديدة
◄ البورسعيدية خرجوا إلى اللجان بفرق السمسمية
◄ غدا نتائج المقاعد الفردية وتحديد أصوات القوائم
◄ قانون الإفساد السياسى يسقط عضوية المدانين فورا

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الثلاثاء 29/11/2011 يوتيوب كاملة - وائل غنيم فى حوار شامل مع معتز الدمرادش: لست قائد الثورة ولا أملك التأثير فى الناس.. لدينا أزمة تواصل مع "المجلس العسكرى".. والشعب كسر حاجز الخوف واحترم صفوف الانتخابات على عكس طوابير العيش

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الثلاثاء 29/11/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "



بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى
09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل
5909
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة من خارج مصر
88216900538
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر
Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة
WWW.facebook.com/masregdida
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
قبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة
ان شاء الله

Watch live video from قناة الاحرار on ar.justin.tv

تقرير برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الثلاثاء 29/11/2011 يوتيوب كاملة


وائل غنيم فى حوار شامل مع معتز الدمرادش: لست قائد الثورة ولا أملك التأثير فى الناس.. لدينا أزمة تواصل مع "المجلس العسكرى".. والشعب كسر حاجز الخوف واحترم صفوف الانتخابات على عكس طوابير العيش



قال الناشط السياسى المعروف وائل غنيم، إن مصر الحقيقة انتصرت فى تجربة الانتخابات وتم إعلاء كلمة الشعب بغض النظر عن كل السلبيات التى حدثت، وهو ما يؤكد أن المصريين كسروا حاجز الخوف كما حدث فى ثورة 25 يناير، موجهين رسالة إلى أن الناس تحترم الطوابير الانتخابية على عكس الطوابير الخدمية كالعيش أو خلافه.

وأضاف وائل غنيم فى حوار شامل مع الإعلامى معتز الدمرداش فى برنامج "مصر الجديدة" على قناة "الحياة2"، أنه لا يتخوف من الديمقراطية، حيث تختار الناس من يمثلها، ومن هم الأصلح من وجهة نظرهم، وبناء على معاييرهم وأولياتهم المختلفة، ولكن الأهم أن صوتى الانتخابى لا يتم تزويره، والشعب سيظل الحاكم الفعلى ومصدر السلطات، وفزاعة الإسلاميين شىء مخيف للغاية وأمر مبالغ فيه، فالإسلاميون فصيل سياسى مثل الآخرين، والإعلام يساهم فى تكبير وتضخيم هذه الفزاعة والخوف من الإسلاميين، ومعايير الاختيار لن تكون سوى للأصلح ومعايير ذلك واضحة للجميع بعيداً عن التوجهات.

وأوضح الناشط السياسى، أنه فى حال عدم نجاح مرشحه الذى منحه صوته، سيقبل بالديمقراطية وسيقف معه لمحاولة استثمار ذلك وتطبيق برنامجه الانتخابى ونقل الدائرة ومصر للأحسن والأفضل.

وحول حلمه بشكل مصر الجديدة ونوعية نظامها السياسى، قال غنيم، إن الدولة المدنية أو الدينية أو غيرها هى عبارة عن مصطلحات إعلامية روج لها البعض، وقال إن حلمه بالأساس هو أن تكون مصر من أكبر 10 اقتصاديات فى العالم، مضيفا: "أنا هشتغل على الحلم ده ومش هسيبه عشان الفقراء يختفون من مصر، وأن الشعب المصرى يقرر مصيره دون أى وصاية من أحد".

ووجهه غنيم، الشكر لكل القيادات الرسمية التى أشرفت على الانتخابات، قائلا: "أشكر كل من شارك فى خروج هذا المشهد العظيم للنور، من القوات المسلحة والداخلية واللجنة العليا للانتخابات وعلى رأسهم الشعب المصرى الذى تجاوز 30 عاماً من الظلم والفساد والاستبداد، ويجب أن نستغل ذلك فى عدم تضييع الوقت فى المهاترات السياسية مع كل طرف، لأن الصندوق الانتخابى هو القادر على فرز هذه التيارات".

وحول دور البرلمان القادم، أوضح الناشط السياسى، أنه وفقاً للإعلان الدستورى لن يشكل البرلمان الحكومة المقبلة، لافتا إلى أن النخبة فى مصر تقنع النظام والمواطنين بوجهة نظرها دون أن تكون بالأساس صحيحة، والكلمة معناها فى كل العالم شىء جميل، باعتبار أن النخبة تعنى مجموعة من المثقفين، إلا أنها فى مصر كلمة سيئة السمعة، مشيراً إلى أن الشعب المصرى ينزل إلى الاعتصام والميادين من قراره نفسه دون حشد أو توجيه.

وأضاف غينم، أنه هو وصديقه عبد الرحمن منصور المؤسس الثانى و"أدمن" صفحة خالد سعيد، كنا نقول لبعضنا البعض "نفسنا نفضل نشتغل ومحدش يعرفنا.. مش علشان خايفين.. لكن علشان منتنجمش ونبقى زعماء"، لافتا إلى أن استقرار مصر لن يتم إلا بعد انتهاء الفترة الانتقالية.

ونفى غنيم، لقاء المرشحين المحتملين للرئاسة واجتماعهم فى منزله أو مكتبه، موضحا أن الاجتماع كان بناء على مبادرة منه ومن 6 من شباب الثورة الآخرين، بهدف توجيه رسالة للمجلس العسكرى لتحديد موعد محدد لانتخاب الرئيس المقبل، إلا أنه كان هناك عدم تجاوب وأزمة فى التواصل بيننا، موضحاً أنه لا توجد أى مشكلة مع الأشخاص لكن لدينا أزمة فى المطالب وتنفيذها.

وتابع الناشط السياسى المعروف فى حواره، أن دم المصرى أصبح شيئا عاديا وطبيعيا، وأن الأحداث التى وقعت الأسبوع الماضى فى ميدان التحرير، وأسفرت عن مقتل ما يزيد عن 30 شخصا وإصابة المئات، هى التى دفعت المشير طنطاوى إلى إعلان إجراء الانتخابات فى منتصف العام المقبل، بعد طول انتظار.

وحول ما يحدث الآن فى ميدان التحرير من عمليات كر وفر واشتباكات، أوضح غنيم أن هناك "مجهولا" يعتدى على المتظاهرين فى ميدان التحرير، وذلك رداً على اختفاء البلطجية أثناء الانتخابات وظهورها الآن من جديد.

ولفت إلى أنه لم يعرض عليه أى حقائب وزارية، أو أى شىء من هذا القبيل، قائلاً: "أنا ليس لدى قدرات الوزير ولا كفاءة الوزير، ولم أقابل الجنزورى، وتعودت على مثل هذه الأخبار التى لا أعرف مصدرها وأقرؤها فقط من خلال وسائل الإعلام".

وقال إن السن ليس هو العبرة أو المعيار لاختيار رئيس الوزارة، لكن الأهم هى الكفاءة وطريقة الإدارة، وذلك رداً على رأيه فى اختيار الدكتور كمال الجنزورى لتشكيل الحكومة، موضحاً أن الملف السياسى هو الأساس لقيادة الملف الاقتصادى.

ونفى غنيم، اتهامه بالانتماء إلى عبدة الشيطان، وقال، إنه عرف فى وسائل الإعلام أن اسمه ورد ضمن لائحة المتهمين فى 1995، رغم أننى فى ذلك الوقت كان فى "3 إعدادى"، "ووقتها كنت أعبد الرحمن وما زلت أعبد الله، وليس لى علاقة بتلك القضية، واتهاماتى بالانتماء لأمريكا شىء عبثى".

وأضاف غنيم، أن الكتاب الذى سيكتبه بشأن الثورة المصرية سيترجم إلى 7 لغات، وعائده يبلغ 2 مليون دولار، وسيتم تخصيصه بالكامل لأسر الضحايا والمصابين، لأنه لا يجوز أن تقوم ثورة ويخرج منها أحد الأشخاص "مليونير" وأنا الحمد لله مبسوط مادياً.

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الثلاثاء 29/11/2011 يوتيوب كاملة - سعد الدين إبراهيم: 90 ألف مهاجر خلال الشهور الأخيرة خوفا من صعود التيار الإسلامى.. ومصطفى الفقى: لا مانع من تجربة الإسلاميين بعد فشل التجربة الاشتراكية والرأسمالية

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الثلاثاء 29/11/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة



د/ سعد الدين إبراهيم : هناك هواجس من التيار الإسلامي



اللواء ممدوح شاهين نظام الحكم فى مصر الآن رئاسي والبرلمان القادم ليس من حقه إقالة الحكومة




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الثلاثاء 29/11/2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم: سعد الدين إبراهيم: 90 ألف مهاجر خلال الشهور الأخيرة خوفا من صعود التيار الإسلامى.. ومصطفى الفقى: لا مانع من تجربة الإسلاميين بعد فشل التجربة الاشتراكية والرأسمالية


قال الدكتور محمد فتوح رئيس جمعية أطباء التحرير إن هناك أشخاصا ادعوا أنهم تابعين للشيخ صفوت حجازى، واتحاد الأطباء العرب ويريدون أن يحصلوا على فائض الأدوية الموجودة بالمستشفيات الميدانية بميدان التحرير للتبرع بها إلى "غزة"، على الرغم من نفى الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح أمين عام اتحاد الأطباء العرب صلة هؤلاء الأشخاص بالاتحاد.

وأضاف فتوح، أن المستشفيات الميدانية قد حصلت على أدوية من المواطنين ومنظمات المجتمع المدنى، ويوجد بها فائض كبير، فقررت المستشفيات تخزين هذه الأدوية بمسجد عمر مكرم لحين إنهاء اعتصام التحرير والتصرف بتلك الأدوية، وناشد "فتوح" الشيخ مظهر شاهين المحافظة على تلك الأدوية لحين تشكيل لجنة محايدة لجردها وتقرير كيفية التصرف بها.

الفقرة الرئيسية:
"إطلالة على المشهد الانتخابى"

الضيوف:
الدكتور سعد الدين إبراهيم عالم الاجتماع السياسى ومؤسس مركز بن خلدون للدراسات الإنمائية
الدكتور مصطفى الفقى المفكر وسكرتير الرئيس الأسبق للمعلومات

قال الدكتور سعد الدين إبراهيم عالم الاجتماع السياسى ومؤسس مركز بن خلدون للدراسات الإنمائية، إن الشعب المصرى أبهر الجميع، وظهرت الصورة الحضارية والمسالمة من القضاة والشعب والشرطة خلال الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشعب الجارية، مشيرا إلى أن عظمة مشهد طوابير الناخبين، ذكره بعظمة طوابير الأسرى الإسرائيليين فى حرب 73.

وأضاف أن هناك بعض الهواجس من صعود التيار الإسلامى الذى سيكون له الأكثرية فى مجلس الشعب، موضحا أن تلك الهواجس أدت إلى وصول عدد المهاجرين المصريين للخارج خلال الشهور الأخيرة إلى 90 ألفا مقابل 60 ألفا فى العام الماضى، وذلك طبقا لدراسات مركز بن خلدون، مطالبا التيار الإسلامى فى مصر بأن يخطو ما خطاه الشيخ راشد الغنوشى فى تونس، واستدرك "سعد" قائلا إن كل بلد له خصوصيته، وأن مصر تختلف عن تركيا وتونس المتأثرين بأوروبا، مشيرا إلى تأثر تونس بفرنسا، ووجود أجزاء من تركيا داخل أوروبا، بالإضافة إلى رغبتها فى الانضمام للاتحاد الأوروبى، مما انعكس على تجربتيهما الإسلامية الديمقراطية، متوقعا أن تقترب مصر من النموذج التركى.

وقال سعد إن الجيش المصرى سيحترم حكم الأغلبية لما له تراث وطنى يقضى بعدم تدخله فى السياسة الحزبية، حتى الرئيس جمال عبد الناصر حرص على أن يجعل الجيش مؤسسة مهنية بعيدة عن السياسة، وكان يرى أن دخوله السياسة مسألة استثنائية وليست قاعدة، وزاد الإصرار على ذلك بعد حرب 67، وأضاف أنه خلال آخر 30 عاما ارتفع عدد القيادات العسكرية الجديدة، التى حصلت على دورات فى الغرب بعكس القيادات السابقة التى لم تحتك إلا بدول الكتلة الشرقية التى غابت عنها الديمقراطية، مما أثر على تفكيرهم وجعلهم أكثر تقبلا لفكرة الديمقراطية، وأضاف أنه طالما يعتمد الجيش المصرى على الغرب فى السلاح فسيعتمد عليه أيضا فى التجربة الديمقراطية.

وأضاف سعد أنه تأثر بكلام المشير طنطاوى حينما قال إن شباب التحرير أهانوه، وهو ما يعتبر تجاوزا من الشباب إلى من يعتبر نفسه أبوهم، وأضح أن من حق الشباب أن يكون متعجلا وثائرا لأن المرحلة العمرية تقتضى ذلك، وأضاف أنه مهما اختار وقرر المجلس العسكرى من أسماء أو طرق لإدارة المرحلة الانتقالية فسيعترض الشباب عليه، واقترح "طنطاوى" أن توكل مهمة المرحلة الانتقالية إلى أحد قضاة محكمة النقض أو المحكمة الدستورية العليا نظرا لحياديتها وثقة المواطنين فيها، أو عمل جمعية مشتركة من المجلس العسكرى والمجلس القضائى الأعلى، مشيرا إلى أنه طبقا لدراسات أجراها مركز بن خلدون أثبتت أن مؤسسة القضاء هو أكثر المؤسسات التى يثق بها المواطنون، وتليها مباشرة المؤسسة العسكرية، كما طالب سعد بأن ينتخب شباب التحرير من يتكلم عنهم لأنهم مجموعات مختلفة، معتبرا أن ميدان التحرير يعتبر سلطة رقابة شعبية رابعة، وأخذ شرعيته من خلال إسقاطه لنظام وسعيه لإقامة شرعية جديدة.

من جانبه، قال المفكر وسكرتير الرئيس الأسبق للمعلومات الدكتور مصطفى الفقى، إن المجلس العسكرى سعيد بأنه استطاع أن يسيطر على الانتخابات، على الرغم من إدراكه أن إنهاء هذه الانتخابات ستكون بداية لساعة رحيله، لأن البرلمان المصرى بعد 25 يناير سيكون برلمانا جادا له كلمته، مشيرا إلى أن المجلس العسكرى يرى نفسه رابحا لأن صورته تحسنت أمام الشعب المصرى.

وأضاف أن الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء ينسب إنجاز الانتخابات لنفسه، أما الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الجديد المكلف، جاءت له الانتخابات بمثابة طوق للنجاة، بعد ما توارى صوت التحرير وأقبل الناس على الانتخابات، وهو ما أدى إلى بدء تقبل الناس له، وأضاف أن المشهد العام أعطى إحساسا بأن جماعة الإخوان المسلمين "مستعفيين" وعندهم بعض ممارسات الحزب الوطنى مثل استخدام المال والاستئساد وبعض التجاوزات البسيطة، مشيرا إلى أنه فى العموم ستحصل التيارات الإسلامية على النصف أو أكثر.

كما استغرب "الفقى" غياب حزب الوسط عن التأثير فى المشهد الانتخابى واكتفائه بانتقاد الآخرين دون الاهتمام ببناء بنائه الخاص، وأضاف أن الوفد لم يحقق ما كان متوقعا منه، حيث كان من المتصور أن يظهر بصورة قائد التيار الليبرالى، ولكنه اختفى وتصدر المشهد بدلا منه قائمة الكتلة المصرية، وبروز شخص رجل الأعمال المشهور نجيب ساويرس، مضيفا أنه يتوقع أن تحصل الكتلة على ربع مقاعد البرلمان.

وقال "الفقى" إن الشرطة بدت خاسرة، لأن إدارتها للانتخابات تاريخيا لم تكن كما أديرت تلك الانتخابات، والتى لعبت فيها الشرطة دور المساعد للجيش وليس اللاعب الأساسى.

كما طالب الفقى الشاب المعتصمين بميدان التحرير بفض اعتصامهم، مشيرا إلى أنهم بدوا خاسرين نسبيا، ولكنه طالب بتعيينهم فى البرلمان القادم لرد حقهم إليهم لأنهم كانوا مبادرين بصنع الثورة.

وقال الفقى إن الدولة المدنية بالمعنى الذى يعنيه البعض خاسرة ولكن الرابح هو فكرة الدولة الوطنية القائمة على المواطنة، وهو ما تبنته وثيقة "الأزهر"، مشيرا إلى أن مواقف التيار الدينى ستكون أكثر اعتدالا، بعد دخولهم البرلمان ومشاركتهم فى إدارة الدولة، نظرا لإحساسهم بالمسئولية التى ستلقى عليهم.

وعن الأقباط قال الفقى إنهم من الفائزين فى تلك الانتخابات لأنهم لأول مرة يخرجون من "الشرنقة ويزاحمون على الانتخابات ويلغون من أذهانهم الفكرة الطائفية".

وأضاف أن الدكتور محمد البرادعى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية
بدا رابحا يوم الجمعة الماضى، فى ميدان التحرير، ولكن أخذ تشكيل الحكومة منه ثم الانشغال فى الانتخابات سحب جزء من رصيده، بالإضافة لباقى المرشحين.

وأضاف الفقى أن ما يحدث الآن ظاهريا يبدو لصالح الولايات المتحدة الآن لصالحها ظاهريا ولكنه ليس لصالحها على الإطلاق، لأنها لا تبحث عن الديمقراطية ولكن عن مصالحها الخاصة، حيث تريد أنظمة طيعة، متوقعا أن تعيد النظر فى علاقتها مع مصر، وأضاف أن إسرائيل خاسرة "بالثلاثة" لأنهم يرقبون عن كسب ويحسون أن المعادلة بدأت تتغير، وأصبحت الإرادة إرادة الشعب وليس إرادة حاكم طيع لها، موضحا أن إسرائيل أصبحت، تفكر فى الخطر البشرى المصرى فى الوقت الذى تنظر فيه للخطر النووى الإيرانى، وأنها لن تنسى ما حدث فى سفارتها بالقاهرة.

وأضاف أن إيران بثورة 25 يناير ربحت إسقاط النظام السابق، ولكنها تشعر بشىء من القلق لأن مصر منافسة لهم، مشيرا إلى أنهم ينظرون إلى الإسلاميين فى مصر بشكل مختلف نظرا للاختلاف المذهبى، بالإضافة إلى أن الصحوة الإسلامية فى مصر ستسحب البساط من تحت أقدامهم.

وأكد الفقى على أن "الربيع العربى" حصاده سيكون إسلاميا، وهو شىء لا بأس به فى نظره، نظرا لأن مصر جربت الحكم الاشتراكى والرأسمالى وفشلا، وجاء الوقت لتجربة الإسلاميين.

كما طالب الفقى باحترام اختيار الشعب المصرى أيا كان، مبديا تخوفه من أن تتكرر فى مصر تجربة الجزائر التى دخلت فى حرب أهلية لمدة 15 عاما بعد فوز الإسلاميين هناك، مشيرا إلى أنه لا يعتقد أن يغير الإخوان المسلمين المجتمع المصرى فى يوم وليلة.

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الثلاثاء 29/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الثلاثاء 29/11/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

عمرو الليثي وحسن عماد و خالد صلاح ومحمد ابو الغار





مكالمة اللواء طارق حماد مدير امن دمياط مع عمرو الليثي





مكالمة اللواءاحمد ضيف صقر مدير امن الاقصر مع عمرو الليثي


برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الثلاثاء 29/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الثلاثاء 29/11/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الثلاثاء 29/11/2011 يوتيوب كاملة - التنمية الإدارية: تلقينا 22 مليون استفسار عن الانتخابات.. والجنزورى: حكومة الإنقاذ غدا وتضم 32 وزيرا.. والسعيد: الإخوان سيصبحون أكثر توحشاً بعد الانتخابات

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الثلاثاء 29/11/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الثلاثاء 29/11/2011 يوتيوب كاملة


"الحياة اليوم": التنمية الإدارية: تلقينا 22 مليون استفسار عن الانتخابات.. والجنزورى: حكومة الإنقاذ غدا وتضم 32 وزيرا.. والسعيد: الإخوان سيصبحون أكثر توحشاً بعد الانتخابات


أكد الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء أن حكومة الإنقاذ الوطنى سيتم إعلانها غدا الخميس، وستضم 32 وزيراَ، وستضم وزارات منفصلة للشباب والرياضة ووزارة لقطاع الأعمال وأخرى للتموين.

وقال الجنزورى فى مداخلة هاتفية، إنه سيستعين بمجلس استشارى به 50 شخصية من كافة التيارات السياسية بالمجتمع المصرى ومن الشباب، بهدف التواصل والوساطة الدائمة بين الشعب وحكومة الإنقاذ الوطنى والمجلس العسكرى.

وقال الدكتور أشرف عبد الوهاب المفوض باختصاصات وزير الدولة للتنمية الإدارية، إنه بعد انتهاء أعمال اليوم الأول للمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية لعام 2011، فإن إجمالى عدد الاستفسارات التى تم استقبالها من خلال قنوات الخدمة والتى قدمتها وزارة الدولة للتنمية الإدارية قد تعدى الـ22 مليون استفسار.

وأضاف عبد الوهاب فى مداخلة هاتفية أنه تم استقبال الاستفسارات عن طريق مركز الاتصال 140، وذلك للاستدلال على أماكن لجان التصويت 140 والذى استقبل 1,3 مليون مكالمة خلال أسبوع واحد.

من جانبه، قال الدكتور رفعت السعيد، رئيس حزب التجمع، إن الإخوان والسلفيين انتهكوا القانون واستخدموا الشعارات الدينية فى الانتخابات دون أن يمسهم أحد من اللجنة العليا للانتخابات، كما استخدموا المساجد الدعاية المغرضة والوسائل غير المسبوقة مثل اختراع الشعارات واختلاق الإشاعات وتصوير الكنيسة كداعم للكتلة المصرية لينفروا الناس منها.

وقال السعيد، فى مداخلة هاتفية وهناك سيدة منتقبة من الإخوان صوتت 15 مرة بـ15 بطاقة مختلفة لسيدات من منطقتها باعوها بـ100 جنيه للبطاقة الواحدة، كما أدعوا موت مرشح فى أحد الدوائر الانتخابية وقرأوا الفاتحة عليه أمام اللجنة حتى جاء الرجل ليثبت للناخبين أنه حى".

وأضاف رئيس حزب التجمع، قائلا: الإخوان لعبوا دوراً بذيئاً فى هذه الانتخابات ويجب مراجعتهم خاصة فيما حدث فى مدرسة دى لا سال من فتح للصناديق وإفساد للانتخابات هناك بالأمس، دون أن تمنعهم اللجنة العليا للانتخابات وكأنهم بلا قوة وبلا رغبة وبلا سلطة فى إيقاف هذه المهزلة.

واختتم السعيد، كلامه قائلا: "علينا أن نحذر لأن الإخوان سيصبحون أكثر توحشاً بعد الانتخابات".

من جهته، قال المهندس طارق الملط، المتحدث الرسمى باسم حزب الوسط وعضو المكتب السياسى فى مداخلة هاتفية، أن ممارسات الإخوان السلبية لن تؤثر على الانتخابات، وإن كنا نفضل أن تكون الأحزاب ذات المرجعية الإسلامية ذات مرجعية أخلاقية من الدرجة الأولى.

برنامج ستوديو مصر تنتخب حلقة الاثنين 28 نوفمبر 2011 تقديم خيرى رمضان و لميس الحديدى و على حمودة من قناة CBC يوتيوب كاملة - المفكر القبطي جمال أسعد و الدكتور شريف دوس والمفكر القبطي جمال زاخر في حوار عن اصوات الاقباط في مصر - المحلل السياسي ضياء رشوان وحوار عن ارتافع نسبة التصويت في الانتخابات البرلمانيه 2012 - المستشار هشام رؤوف ‫:‬ رئيس محكمة الاستئناف و صلاح سليمان ‫:‬ النقيب للتدريب وحقوق الانسان و أكرم القصاص مدير تحرير جريدة اليوم السابع وحديث عن المشهد الانتخابي

نشاهد اليوم

برنامج ستوديو مصر تنتخب

من تقديم


لميس الحديدى

خيرى رمضان


الذى يذاع على قناة CBC

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة و مفيدة

لنبداء
برنامج ستوديو مصر تنتخب حلقة الاثنين 28 نوفمبر 2011 تقديم مظهر شاهين و لميس الحديدى و خيرى رمضان من قناة CBC يوتيوب كاملة


من أمام لجنة مدرسة الإبراهيمية الإنتخابية CBC مراسل




عادل حمودة يدلي بصوته في الإنتخابات اليوم





آخبار الإنتخابات في بورسعيد اليوم





نائب رئيس شركة ميكروسوفت يدلي بصوته اليوم





مداخلة هاتفية- قائد الجيش الثالث الميداني





أحد المرشحين بالأسكندرية يتعرض لإطلاق نار -CBC صحفي ل





من دائرة مصر الجديدة CBC مراسل




مداخلة هاتفية- رئيس البورصة المصرية





أخبار الإنتخابات في أسيوط اليوم




إلغاء لجنة مدرسة القبة لوجود مخالفات




أخبار الإنتخابات في البحر الأحمر اليوم







شكاوى من الإنتخابات للمجلس القومي لحقوق الإنسان





مداخلة هاتفية المستشار صالح عبد السلام عضو اللجنة العليا للإنتخابات





من دمياط الآن CBC مراسل




من الأسكندرية الآن CBC مراسل





أخبار الإنتخابات في مصر اليوم





أحد المرشحين يقطع الطريق السريع في أسيوط





من الأقصر الآن CBC مراسل





هاتفياً المستشار أحمد قناوي عضو لجنة تلقي الشكاوى





من كفر الشيخ الآن CBC مراسل





القبض على 3 مثيري شغب بلجنة مدرسة مصطفى كامل الانتخابية





السفير أحمد راغب- أخبارالإنتخابات من الخارج





الفنانة حنان ترك تدلي بصوتها في الانتخابات اليوم





المخرجة منال الصيفي تشكو من عدم التنظيم في الإنتخابات





آراء المصريين المقيمين بالخارج في الإنتخابات





سيدة تحاول استقطاب الناخبين أمام احدى اللجان بالقاهرة




اللواء إسماعيل عتمان نحاول معالجة نقاط التقصير في اللجان اليوم





مشادات بين الموالين للمرشحين بمصر الجديدة





آراء الناخبين في دمياط اليوم





جزء من المؤتمر الصحفي لرئيس اللجنة العليا للإنتخابات اليوم





من بورسعيد الآن CBC مراسل





مداخلة هاتفية نائب رئيس مجلس الدولة



مداخلة هاتفية- المستشار/ محمد عبد العليم نائب رئيس مجلس الدولة وعضو اللجنة العامة بالزيتون





مجدي الطيب إنتخابات اليوم أزالت مرارة الأيام الماضية





ياسر عبد العزيز الشرطة أمامها الفرصة اليوم لتعتزر لشعب مصر





ازدحام شديد على اللجان الإنتخابية بالأقصر





نجاد البرعي هناك انتهاكات تبطئ أساس العملية الإنتخابية





مدير أمن الأسكندرية يطمئن الناخبين



مدير أمن الأسكندرية اللواء/ خالد غرابة يطمئن الناخبين بالأسكندرية





تقرير عن استخدام الإنترنت في الحملات الإنتخابية





اللواء أبو بكر الجندي يدعو المواطنين للإدلاء بأصواتهم





كيف سيتم تحصيل غرامة عدم التصويت و هل يمكن عمل توكيل بالتصويت





مشادات أمام بعض اللجان الإنتخابية بالأسكندرية




شكاوى من تأخير فتح اللجان بعين شمس





المستشار صالح عبد السلام سيتم التحقيق مع المتسببين في تأخير الاقتراع بعين شمس





محمد عبد العاطي - وأهم الملاحظات على للأنتخابات



الاستاذ محمد عبد العاطي - مدير الجمعيه المصريه لدعم التطور الديمقراطي





‎مراسلة cbc من حلوان ‫-‬ الاوضاع هادئه





داليا البحيري - هناك حماس كبير جداً ولكن!





عمرو موسى يتحدث عن رؤيته للأنتخابات





مراسل cbc واخر المناوشات في اسيوط





‎اخر أخبار دائرة قصر النيل





اخر التطورات في دمياط





تم وصول الصناديق والورق ببعض المناطق في عين شمس





‎‫كفر الشيخ - حضور مكثف في بعض الدوائر‬





تاريخ الاقباط في البرلمان





لمن يصوت الاقباط في الانتخابات



‎يستضيف برنامج مصر تنتخب مع لميس الحديدي ‫-‬ المفكر القبطي جمال أسعد و الدكتور شريف دوس والمفكر القبطي جمال زاخر في حوار عن اصوات الاقباط في مصر





مصر تنتخب مع لميس الحديدي - المحلل السياسي ضياء رشوان وحوار عن ارتافع نسبة التصويت في الانتخابات البرلمانيه 2012


ارتفاع نسبة التصويت في الأنتخابات Part1




ارتفاع نسبة التصويت في الأنتخابات Part2




الدكتور محمد البلتاجي - هناك تضخيم في الاخبار


هاتفياً الدكتور محمد البلتاجي مع خيري رمضان في برنامج مصر تنتخب




ملصق على صفحة حزب النور يثير أزمة




بعض الاضطرابات في حى عين شمس والمطريه




مراسلة cbc -واخر الاخبار من الفيوم




مراسل cbc واخر الاخبار من الاقصر




اللواء محمد العصار في مداخلة تليفونيه مع خيري رمضان




الادوار الايجابيه من المواطنين اليوم مشاهدينا هاتفياً




مراسل cbc واخر الاخبار من الاسكندريه




مراسلة cbc من حي عين شمس واخر الاخبار





مراسلينا من بعض محافظات مصر




لحظة أغلاق صناديق الاقتراع في كفر الشيخ




لحظة أغلاق صناديق الاقتراع في الاسكندريه




سطو مسلح على مخزن آنابيب في حلوان




لحظة أغلاق صناديق الاقتراع في الفيوم




بوبات من الصاج لتأمين مداخل ميدان التحرير




هاتفياً اللواء سامح صادق وحديث عن العرس الديمقراطي




‎يستضيف برنامج مصر تنتخب مع لميس الحديدي ‫-‬ المستشار هشام رؤوف ‫:‬ رئيس محكمة الاستئناف و صلاح سليمان ‫:‬ النقيب للتدريب وحقوق الانسان و أكرم القصاص مدير تحرير جريدة اليوم السابع وحديث عن المشهد الانتخابي


قراءة المشهد الانتخابي Part1



قراءة المشهد الانتخابي Part2


تقرير برنامج ناس بوك تقديم الدكتورة هالة سرحان من قناة روتانا مصرية حلقة الاحد 27 نوفمبر 2011 كاملة - خالد صلاح: هناك خبث سياسى من قبل "العسكرى".. أيمن نور: نحن فى مرحلة خيال لظل "مبارك".. أبو المجد: أخطر ما يواجه الثورة المصرية هو تفرق جموع الشعب المصرى.. هجرس: الانتخابات لن تأتى بجديد سوى إعادة نظام مبارك فقد ترك لنا نصف الشعب أميا وتحت خط الفقر

تقرير برنامج ناس بوك تقديم الدكتورة هالة سرحان من قناة روتانا مصرية حلقة الاحد 27 نوفمبر 2011 كاملة


"ناس بوك": خالد صلاح: هناك خبث سياسى من قبل "العسكرى".. أيمن نور: نحن فى مرحلة خيال لظل "مبارك".. أبو المجد: أخطر ما يواجه الثورة المصرية هو تفرق جموع الشعب المصرى.. هجرس: الانتخابات لن تأتى بجديد سوى إعادة نظام مبارك فقد ترك لنا نصف الشعب أميا وتحت خط الفقر
قال عمرو أحمد درويش، عضو الهيئة العليا لحزب الثورة المصرية، فى مداخلة هاتفية، إن اللقاء مع الجنزورى ضم مجموعات من الشباب من مختلف التوجهات، وكلنا مصريون ووطنيون ومش عازيين مزايدة من حد، وميدان التحرير ليس حكرا على أحد.

قال الدكتور أحمد كمال أبو المجد، نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن أخطر ما يواجه الثورة المصرية هو تفرق جموع الشعب المصرى، واجتماع اليوم مع المجلس العسكرى استمر لحوالى 3 ساعات ونصف وطرحت فيه كل القضايا والأزمات التى تمر بها البلاد، وكان أهمها هو تفرق الشعب المصرى وعدم استماع البعض للبعض، واجتماع اليوم كان يتسم بالمصارحة التامة بين أعضاء المجلس القومى وبين القوى السياسية، ولم يكن هناك أى مجاملات، مشيرا إلى أن المجلس العسكرى أكد لنا أنه لا ينوى الاستمرار فى السلطة ويعتزم تسليمها إلى سلطة مدنية منتخبة، ويجب أن يكون هناك توافق بين أطراف المجتمع المصرى للخروج من الأزمة الحالية، ولا يصح أن نقول المجلس العسكرى أن يرحل حالا، فهذا أمر غير ديمقراطى على الإطلاق، وسيعطى الفرصة لكل من يريد أن يفعل شيئا يفعله.

وأضاف أنه تم الاتفاق على مقاومة أى صورة من صور التعذيب وإساءة المعاملة، وتعويض أسر الضحايا والمصابين فى الأحداث الأخيرة بشكل فيه سخاء ومعنى للاعتذار والتكريم معا، وأن يتحدد يوم 30 يونيه المقبل موعدا لنهاية الفترة الانتقالية ونقل السلطة للمؤسسات التى جرت بسببها انتخابات نزيهة، بالإضافة إلى التواصى المشدد لحث الناخبين على التوجه إلى صناديق الانتخاب.

وأشار أبو المجد، إلى أن كل ما طالب به ثوار التحرير تم الاستجابة له من وقف المحاكم العسكرية وتشكيل حكومة إنقاذ وطنى وفتح تحقيق مع المتسببين فى الأحداث الدامية فى الأيام القليلة الماضية ولكن لا يصح أن يترك المجلس العسكرى السلطة الآن.

الفقرة الرئيسية
الانتخابات البرلمانية

الضيوف
الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع"
الدكتور أيمن نور مؤسس حزب غد الثورة
اللواء فؤاد الحبشى الخبير الأمنى ومساعد وزير الداخلية السابق
الكاتب الصحفى سعد هجرس
هالة مصطفى رئيس تحرير جريدة الديمقراطية

قال الكاتب الصحفى، خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع"، إن نقل الصراع بين صفوف القوى السياسية بعضها البعض خبث سياسى، وإن المجلس العسكرى يريد لهذا الصراع أن يدوم ويستمر لكى تظهر القوى المدنية أمام الناس بأنها تختلف مع بعضها البعض ولا تستطيع التوصل إلى حلول أو نقاط اتفاق، وبالتالى يكون المجلس العسكرى هو الأولى بالسيطرة والحكم، وهذا يبرر تصريح المشير فى مؤتمر صحفى اليوم بقوله، "لا تعديل للدستور فيما يتعلق بمواد الجيش"، بمعنى أن ميزانية الجيش تبقى محصنة نفس التحصين الذى كان قائماً قبل الثورة.

وأضاف خالد صلاح، أن حادث اغتيال عبد الله فراج لا يمكن أن يكون الإسلاميون لهم يد فيه، ولكنه رسالة لشباب الثورة لخلق حالة من الفوضى.

ووجه صلاح رسالة للمصريين بواجبهم فى الإدلاء بصوتهم اليوم الاثنين، حيث إن الصندوق الانتخابى سيكون الأمر الفاصل بيننا جميعا كمصريين، والداخلية أصدرت بيانا تصرح فيه أنها رصدت تحركات تريد الذهاب للاعتداء على قوات الأمن الموجودة أمام مبنى ماسبيرو اليوم، وهذا الأمر إذا كان صحيحا فنحن أمام موقف خطير للغاية، ويجب أن يذهب المصريون للإدلاء بصوتهم، حيث إن الصندوق الانتخابى سوف يكون الأمر الفاصل بيننا جميعا كمصريين، وبالطبع من الممكن أن كثرة المليونيات والدعوة إلى الاعتصامات الفئوية والمظاهرات أن يدخلنا فى سيناريو فوضى حقيقى.

على جانب آخر، قال الدكتور أيمن نور، مؤسس حزب غد الثورة، نحن فى مرحلة خيال ظل، وهو خيال "مبارك" الذى لا يزال يحكم مصر حتى الآن، وأضاف أن مصر تسير خطوة إلى الأمام وخطوتين للخلف، والسبب هو الاختيارات السيئة والقرارات المرتبكة والساعة المتأخرة للذين يديرون مصر فى هذه المرحلة، فلو كان اختيار الجنزورى جاء قبل حدوث الأزمة فى التحرير فلن يكون هناك جدل واسع حول اختياره كما يحدث الآن، مشيرا إلى أنه ليس لديه اعتراض على اختيار الجنزورى.

وأضاف نور، أن ما حدث مع عبد الله فراج جزء من سيناريو لإفساد العملية الانتخابية، وأن العملية لم تتم على يد أى جماعة إسلامية، لافتا إلى أن تزوير الانتخابات جريمة يجب أن يعاقب عليها المعارضة قبل أعضاء الحزب الوطنى.

قال اللواء فؤاد الحبشى الخبير الأمنى ومساعد وزير الداخلية السابق ليس كل أعضاء الحزب الوطنى فاسدون بل هناك أعضاء صالحون.

من جانبه قال الكاتب الصحفى سعد هجرس، إن الانتخابات لن تأتى إلا بموجة جديدة للثورة، موضحا أن ثورة 25 يناير لم تكن زوبعة فنجان، ونحن فى مفترق طرق والانتخابات لن تأتى بجديد سوى إعادة نظام مبارك فقد ترك لنا نصف الشعب أمى ونصفهم تحت خط الفقر.

وأضافت د. هالة مصطفى، رئيس تحرير جريدة الديمقراطية، أن انتخابات اليوم لن تكون مثالية، ولا يجب أن نتوقع أن تكون كذلك، وهناك شىء غامض بالنسبة لى وهو بعد تكليف الجنزورى ليكون رئيسا للوزراء تم عمل اجتماعات مفردة مع عمرو موسى والبرادعى، ويجب أن يكون أهم ما يشغلنا فى الوقت الحالى هو هل سيقبل المصريون على اللجان الانتخابية أم لا؟!!

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاحد 27 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة - ممدوح حمزة: البرادعى يحاول فرض نفسه على اجتماعات المجلس العسكرى.. الأشعل: مصر تتعرض لمؤامرة والمجلس العسكرى يسعى لإعادة نظام مبارك.. السناوى: الانتخابات القادمة لن تكون الحل للخروج من أزمتنا الحالية.. عبد الكريم: وضعنا معايير خاصة لاختيار القضاة المشرفين على الانتخابات

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاحد 27 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

"محطة مصر": ممدوح حمزة: البرادعى يحاول فرض نفسه على اجتماعات المجلس العسكرى.. الأشعل: مصر تتعرض لمؤامرة والمجلس العسكرى يسعى لإعادة نظام مبارك.. السناوى: الانتخابات القادمة لن تكون الحل للخروج من أزمتنا الحالية.. عبد الكريم: وضعنا معايير خاصة لاختيار القضاة المشرفين على الانتخابات



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



قال الدكتور ممدوح حمزة، أمين عام المجلس الوطنى، إن البرادعى يحاول فرض نفسه على اجتماعات المجلس العسكرى، حيث لم يقم المجلس بإرسال دعوة له لحضور اجتماعات اليوم، إلا أنه دائما ما يفرض نفسه على اجتماعات المجلس العسكرى، رغم أنه لا يملك حزبا يقف وراءه.

وأضاف فى مداخلة هاتفيه، أن المجلس المقترح إنشاؤه لمسانده الجنزورى سيقوم بتقديم الدعم والمشورة للجنزورى دون أن تكون له أية صلاحيات وفى نفس الوقت أشار إلى أنه تحدث مع المشير أثناء الاجتماع عن ظروف علاج المصابين وتعويضهم، حيث طالب بتعويض أسر الشهيد بـ100 ألف جنيه وبـ80 ألف جنيه لمن فقد عينيه وبـ50 ألفا لمن فقد أحد عينيه وبـ30 ألفا لكل مصاب مع ضرورة توفير الرعاية الكاملة لكل المصابين، كما أننا سنقوم بتشكيل لجنة للتحقيق فى أحداث اقتحام الميدان لفض الاعتصام، لأننا لن نترك ما يحدث فى التحرير لأنه نوع من الحقارة.

من جانبه، قال عبد الله الأشعل فى مداخلة هاتفية، إن هناك مؤامرة منذ بداية الثورة فى اتجاه لتشكيل النظام، ولكن من الوارد أن يكون هناك قرار لا يريدون أن المسيرة تتم وقد تتكون هناك دول وراء ذلك، مضيفا أن هناك محاولة لتفريق الثورة لإعادة مبارك مرة أخرى بدعوى أنه لا يوجد أمن بدون العادلى.

قال المستشار يسرى عبد الكريم، المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات، أطمئن الناخبين بأن كل شىء يجرى على قدم وساق، وقمنا بعمل لجان لتلقى الطعون ولجنة قضائية بالمحافظة ولجنة قضائية داخل المحاكم الابتدائية، علاوة على تأمين العملية الانتخابية بشكل كامل.

وقال عبد الكريم، ردا على استبعاد عدد من القضاة من تيار الاستقلال، إن هناك معايير ثم وضعها للإشراف على الانتخابات ولا يوجد مستبعدون ولا من تيار طالما أنه يعمل ويجلس على المنصة كما أنه من لم يتم الاستعانة بهم.

وحول الورقة الدوارة التى عثروا عليها فى البحر الأحمر، أشار عبد الكريم إلى أن هناك تشديد العقوبات من الجنح للجناية على كل من يثبت عليه مخالفة شريطه أن يلجأ إلى اللجنة العليا للانتخابات، كما أن النيابة العامة ستقوم بالتحقيق فى الواقعة.

قال المستشار زكريا عبد العزيز، رئيس نادى القضاة السابق، إن مجلس القضاء الأعلى لديه علم بمن قاموا بتزوير انتخابات 2005 وعلى علم تام باللجان التى بها تزوير.

وقال عبد العزيز، إنهم معروفون بالأسماء وأعتقد أنه ستكون هناك مجازفة بالدفع بمن شاركوا فى تزوير انتخابات 2005 مشيرا إلى أن القضاة لابد أن يضعوا علامة على الورقة الانتخابية حتى يمنعوا الورقة الدوارة.

قال محمود الخضيرى، رئيس محكمة النقض السابق، فى مداخلة هاتفية، إن مجلس القضاء الأعلى استبعد من شاركوا فى تزوير الانتخابات الماضية، وقد تكتم المجلس الأعلى على هذه المذكرة وقدمها للجنة العليا للانتخابات، لذلك أطالب رئيس اللجنة العليا بإصدار بيان بأسماء من زوروا هذه الانتخابات.

الفقرة الأولى
حوار مع الكاتب الصحفى عبد الله السناوى

قال الكاتب الصحفى عبد الله السناوى، إننا فى طريقنا إلى برلمان مشوه ومنزوع السلطات، لأنه لن يستطيع أن يسحب الثقة من الحكومة أو إسقاطها، لأن المجلس العسكرى لا يزال يتمتع بصلاحيات رئيس الجمهورية، وهو ما يجعلنا نطالب الشعب بالنزول إلى الانتخابات لصنع إرادته، وإن كنت أطالب الشعب ألا يتوهم بأن الانتخابات لن تكون هى الحل للخروج من المأزق الحالى، وهو ما يعنى أننا أمام أغرب انتخابات.

وقال السناوى، إن طريقة إدارة المجلس العسكرى للبلاد باءت بالفشل، كما أن غنائم الثورة ذهبت لغيره، لذلك فإن مظاهرات التحرير هى ضد انتكاسة الثورة وكل ما يحدث هو تداعيات لما حدث من أداء المجلس العسكرى.

الفقرة الثانية
الضيوف
الدكتور حسن نافعة أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية
الدكتور سيف عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية

قال الدكتور حسن نافعة، أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية، إن فكرة المجلس الاستشارى تقدم تشويها، حيث كان المقترح أن يكون هناك مجلس رئاسى، مشيرا إلى أن الانتخابات ستزيد من الأزمة تعقيدا وستصبح عبئا على عملية إدارة الأزمات وكنت أفضل اختيار رئيس وزراء متفق عليه لأن البرلمان القادم سيكون برلمانا مشوها، حيث كان من الأفضل الذهاب للشعب لاستفتاء على إنشاء لجنة لوضع الدستور.

وأضاف نافعة، أن هناك مؤامرة تريد أن تثبت أن الثورة هى التى أدت إلى فوضى، إلا أن شباب التحرير يحاولون إنقاذ الثورة، خاصة أن هناك التفافا يقوم به المجلس العسكرى، حيث ينظر لكل شخص بأنه خائن، وهى نظرة خاطئة للغاية خاصة أنه إذا أعلن أن مصر مليئة بخبرات صادقة علاوة على أن المجلس العسكرى لم يدرك أن التحرير يستطيع إسقاط الجنزورى مثلما أسقط شرف.

وقال إن هناك أزمة أخرى، وهى أن مختلف القوى السياسية تعتقد أنها إذا سيطرت على البرلمان ستقوم بتشكيل الدستور إلا أن تصريحات ممدوح شاهين تؤكد عكس ذلك، وهو ما يعنى أن هناك صداما سيحدث بين المجلس العسكرى والتيار الذى سيسيطر على الانتخابات وهو صدام كارثى.

قال الدكتور سيف عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، إننا أمام مشهد فشل المجلس العسكرى فى إدارة الأزمة ثم مشهد آخر وهو مشهد التحرير والذى لم يقبل بعد ثورة 25 يناير أن تكون مؤسسات وهمية وهو ما يجعلنى أشك فى أداء البرلمان وإن كنت أطالب بإجراء الانتخابات حتى تظهر لنا مجموعة يمكن أن تقود البرلمان على أن يعاونها عدد كبير من الأشخاص من خارج البرلمان.

وأضاف عبد الفتاح، أن عملية الانتقال السياسى للسلطة كان من المفترض أن تكون فى شكل مغاير، كما أن المجلس يسير فى طريق تعقيد الأمور بدليل إصدار قانون إفساد الحياة السياسية لأنه سيحدث ارتباك فى المجلس القادم لأن الطعون سيكون عددها كبير وهدفها إفساد الثورة وإعادة النظام السابق لذلك فإن المجلس الاستشارى المزعوم هو ديكور يتزين به المجلس العسكرى نفسه

برنامج ستوديو مصر تنتخب حلقة الاحد 27 نوفمبر 2011 تقديم مظهر شاهين و لميس الحديدى و خيرى رمضان و محفوظ عبد الرحمن من قناة CBC يوتيوب كاملة - الدكتور محمد سليم العوا في حوار عن كشف تفاصيل المجلس الاستشاري لمساندة حكومة الدكتور الجنزوري - الدكتور اسامه الغزالي حرب - والدكتور ناجح ابراهيم المفكر والداعيه الاسلامي و رؤيه للمشهد السياسي - كلمة العالم الدكتور فاروق الباز ورأيه فيما يحدث

نشاهد اليوم

برنامج ستوديو مصر تنتخب

من تقديم

مظهر شاهين

لميس الحديدى

محفوظ عبد الرحمن

خيرى رمضان


الذى يذاع على قناة CBC

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة و مفيدة

لنبداء
برنامج ستوديو مصر تنتخب من قناة CBC حلقة الاحد 27 نوفمبر 2011

مراسل CBC- تزايد مستمر في أعداد المتظاهرين بالتحرير




محمد علي خير- مظاهرات العباسية قد تكون مدفوعة



هاني لبيب- الاجتماع بالمرشحين اليوم خطوة متأخرة



مظهر شاهين أتمنى عدم حدوث صدام بين أي تيارين على أرض مصر



هاني لبيب- يجب أن يعلن د. الجنزوري عن صلاحياته





محفوظ عبد الرحمن أستبعد أن يعطي المجلس العسكري صلاحيات كاملة لحكومة الجنزوري





ترقب للإنتخابات في الأسكندرية اليوم





آخرالأحداث في كفر الشيخ





محفوظ عبد الرحمن لا أتوقع وجود إقبال على الصناديق الإنتخابية غدا



أحد المرشحين لمجلس الشعب من ميدان التحرير




مظهر شاهين يناشد المواطنين لحماية اللجان الإنتخابية




قناة CBC تستقبل في يناير الاستاذ عماد الدين اديب




د محمد ابو الغار يرفض حضور الاجتماع اليوم مع المجلس العسكري





اخر تطورات ميدان التحرير الان





د. ممدوح حمزة يتحدث عن اجتماع العسكري اليوم





‎تقرير عن الدوائر الانتخابيه في دمياط





‎خيري رمضان يشرح بالتفصيل الدوائر الانتخابيه في دمياط





خيري رمضان يشرح بالتفصيل الدوائر الانتخابيه في بورسعيد





‎تقرير عن الدوائر الانتخابيه في بورسعيد





رؤيه للمشهد السياسي Part1



يستضيف برنامج مصر تنتخب الدكتور اسامه الغزالي حرب - والدكتور ناجح ابراهيم المفكر والداعيه الاسلامي و رؤيه للمشهد السياسي





رؤيه للمشهد السياسي Part2



يستضيف برنامج مصر تنتخب الدكتور اسامه الغزالي حرب - والدكتور ناجح ابراهيم المفكر والداعيه الاسلامي و رؤيه للمشهد السياسي





كشف تفاصيل المجلس الاستشاري part1



‎تستضيف لميس الحديدي الدكتور محمد سليم العوا في حوار عن كشف تفاصيل المجلس الاستشاري لمساندة حكومة الدكتور الجنزوري



كشف تفاصيل المجلس الاستشاري Part2


‎تستضيف لميس الحديدي الدكتور محمد سليم العوا في حوار عن كشف تفاصيل المجلس الاستشاري لمساندة حكومة الدكتور الجنزوري





لميس الحديدي تشرح ‎الدوائر الانتخابيه في اسيوط





‎تقرير عن الدوائر الانتخابيه في اسيوط





‎تقرير عن الدوائر الانتخابيه في البحر الاحمر





لميس الحديدي تشرح بالتفصيل الدوائر الانتخابيه في البحر الاحمر





تزوير الانتخابات بدأ مبكراً



‎يستضيف برنامج مصر تنتخب مع لميس الحديدي السيد نجاد البرعي ‫-‬ في حديث عن تزوير الانتخابات ومداخلات تليفيونيه من بعض المحافظات التي شوهدت فيها بعض البطاقات الانتخابيه





رأي بعض شباب الثورة فيما يحدث الأن





كلمة العالم الدكتور فاروق الباز ورأيه فيما يحدث



كلمة الدكتور العالم فاروق الباز ورآيه فيما يحدث الأن - حصري فقط على cbc


برنامج ستوديو مصر تنتخب من قناة CBC حلقة السبت 26 نوفمبر 2011 - تقرير عن الاعتصمام امام المجلس -مظهر شاهين في تغطية لأحداث مجلس الوزراء اليوم

نشاهد اليوم

برنامج ستوديو مصر تنتخب

من تقديم

عبد الرحمن يوسف

لميس الحديدى

خيرى رمضان


الذى يذاع على قناة CBC

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة و مفيدة

لنبداء
برنامج ستوديو مصر تنتخب من قناة CBC حلقة السبت 26 نوفمبر 2011

مظهر شاهين في تغطية لأحداث مجلس الوزراء اليوم



مراسل CBC من أمام مجلس الوزراء الآن




حوار ساخن مع ضيوف مظهر شاهين


مظهر شاهين يستضيف
الكاتب الصحفي/ سعد هجرس
المفكر السياسي/ محمد الجوادي
الكاتب الصحفي/ حلمي النمنم
و تحليل لأحداث مجلس الوزراء اليوم
26-11-2011




26-11-2011 مظهر شاهين- ملخص لأحداث اليوم




اخر التطورات في ميدان التحرير



مراسل cbc من امام مجلس الوزراء




ولاء مرسي - يتحدث عن اجتماع الجنزوري




اخر تطورات ميدان التحرير




حركة 6 ابريل ترفض حضور اجتماع الجنزوري وتستعد لمليونيه جديده




د.الجنزوري لم يدعي شباب اتحاد الثورة للاجتماع





ناشط سياسي نحترم د الجنزوري ولكن نريد من يمثل فكر الثورة





تقرير عن الاعتصمام امام المجلس



‎تقرير عن دوائر كفر الشيخ الانتخابيه




لميس الحديدي تتحدث عن دوائر كفر الشيخ بالتفصيل




‎تقرير عن دوائر الاقصر الانتخابيه




لميس الحديدي تتحدث عن دوائر الاقصر بالتفصيل




ظباط شرطه يطالبون بتعين العوا وزيراً للداخليه




معاذ عبد الكريم القوى الثوريه اوقفت حملاتها الانتخابيه




مداخله تليفونيه من احد الداعين لمليونية العباسيه القادمه




شهود عيان على حادث مجلس الوزراء اليوم





مداخلة هاتفية - قائد قطاع العريش للأمن المركزي




تقرير عن دوائر الأسكندرية الإنتخابية




خيري رمضان يتحدث عن دوائر الأسكندرية بالتفصيل




تقرير عن دوائر الفيوم الإنتخابية




خيري رمضان يتحدث عن دوائر الفيوم بالتفصيل


برنامج ستوديو مصر تنتخب من قناة CBC حلقة الجمعة 25 نوفمبر 2011 - من قلب ميدان التحرير - لميس الحديدي في مكالمة هاتفية مع د.كمال الجنزوري

نشاهد اليوم

برنامج ستوديو مصر تنتخب

من تقديم

عبد الرحمن يوسف

لميس الحديدى

خيرى رمضان


الذى يذاع على قناة CBC

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة و مفيدة

لنبداء
برنامج ستوديو مصر تنتخب من قناة CBC حلقة الجمعة 25 نوفمبر 2011

المستشار صالح عبد السلام لا يوجد نيه لتاجيل الانتخابات




العباسيه الأن




عبد الرحمن يوسف والحاجه ياسمين



بيان من الخارجيه الامريكيه




ميدان التحرير الأن




اراء المشاهدين في الاحداث الجاريه




حوار ساخن جداً بين المؤيدين والمعارضين حول الاحداث الجارية




مظهر شاهين من قلب ميدان التحرير




مظهر شاهين من قلب ميدان التحرير


مظهر شاهين يوافينا بآخر الأخبار من ميدان التحرير




لميس الحديدي في مكالمة هاتفية مع د.كمال الجنزوري


لميس الحديدي في مكالمة هاتفية مع الدكتور/ كمال الجنزوري المكلف بتشكيل الحكومة




مصر تنتخب- لميس الحديدي و شرح للعملية الإنتخابية


مصر تنتخب- لميس الحديدي تشرح العملية الإنتخابية و تقارن بين الإنتخابات في السنوات الماضية




خيري رمضان يرفض حديث أبناء مبارك و يعتذر للمشاهدين على الهواء ويقدر دماء شهداء التحرير




مصر تنتخب- لميس الحديدي وشرح لكيفية الإنتخاب


‎لميس الحديدي تستضيف ضياء رشوان في حوار حول كيفية الإنتخاب
‎و شرح مفصل للمرحلة الأولى من الإنتخابات البرلمانية 2011
ضياد رشوان يرد على آراء و استفسارات و مخاوف المشاهدين حول الإنتخابات
25-11-2011




لميس الحديدي- مكالمة هاتفية مع السفير أحمد راغب


ميس الحديدي في مكالمة هاتفية مع السفير/ أحمد راغب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية و المصريين بالخارجية يشرح بها كيفية المشاركة في الإنتخابات من الخارج




مصر تنتخب- لميس الحديدي -تعريف بالمرشحين


تقرير عن الدوائر الانتخابية
لميس الحديدي تعرف المشاهدين بالمرشحين و الدوائر الإنتخابية
25-11-2011





مراسل CBC في التحرير- اعتصام أمام مجلس الوزراء

مراسل CBC في التحرير- اعتصام أمام مجلس الوزراء
و أحد الأطباء ينفي وجود محاولات تحرش في التحرير




مراسل CBC في الأسكندرية اشتباكات في محيط مديرية الأمن





على الهاتف ناشط سياسي من امام مجلس الوزراء





اخر التطورات في الفيوم





اخر التطورات في الدقهليه





نتيجة اجتماع القوى السياسيه الثورية





اخر تطورات الغربية





اخر التطورات في جنوب سيناء





مظهر شاهين من قلب ميدان التحرير





علاء الاسواني يروي ماحدث في اجتماع القوى الثوريه





ابو العلا ماضي وحديث عن اجتماع القوى الثوريه




مجدي الجلاد يستضيف بعض المصريين البسطاء


برنامج برلمان ما بعد الثورة حلقة الاثنين 28 نوفمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم

برنامج برلمان ما بعد الثورة

و الذى يذاع على قناة ONTV

و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج برلمان ما بعد الثورة حلقة الاثنين 28 نوفمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة



فكر كويس هتدي صوتك لمين #Nov28 #EgyElections



لازم تشارك لأن ده حقنا وحقك، ولازم تفكر كويس هتدي صوتك لمين





ناخبوا الزمالك موجودون منذ السادسة والنصف صباحاً #Nov28



من أمام لجنة كلية الفنون الجميلة بالإسكندرية بدأ توافد الناخبين منذ السادسة والنصف صباحاً .. مراسلنا هيثم الصاوي بالصوت والصورة ينقل لكم الأجواء قبل ساعة من فتح باب الاقتراع





طابور نسائي في المنشية قبل فتح باب اللجنة #Nov28



قبل دقائق من فتح باب الاقتراع بلجنة مدرسة المنشية الإبتدائية بالإسكندرية





طابور من السيدات مع فتح باب لجنة مدرسة المنشية #Nov28



في أول دقائق فتح باب مدرسة المنشية الإبتدائية الإسكندرية مع رامي رضوان





ليه مفتحوش لجنة كلية الفنون لغاية بعد 8:15 #Nov28



هيثم الصاوي من أمام لجنة كلية الفنون الجميلة بالإسكندرية ولماذا لم يتم فتح أبواب اللجنة حتى ما بعد الثامنة والربع من صباح اليوم





ميدان أبو الحجاج - الأقصر مع فتح باب الاقتراع #Nov28





سيدتان للتحقق من هوية المنتقبة قبل التصويت #Nov28


إجراءات للتحقق من هوية المنتقبات قبل تمكينهن من الإدلاء باصواتهن




الدعاية موجودة ومحدش شالها حتى الآن #Nov28




الدعاية مستمرة ومؤشرات للعنف في أسيوط #Nov28


الدعاية الانتخابية مستمرة ومؤشرات لاندلاع العنف بين المرشحين وبعضهم البعض




طوابير في الإسكندرية واللجان فتحت في ميعادها #Nov28




صور حية لتصويت ومشاكل المصريين بالخارج #Nov28




شرح لدوائر المرحلة الأولى من الانتخابات #Nov28




زيارة وفد الكونجرس لاحدي لجان الزمالك Nov28#




الساعات الأولي في محافظة الاقصر دون مشاكل #Nov28





رأي الشارع في أول يوم لإنتخابات ما بعد الثورة #Nov28





مرشحان بأسيوط لم يجدا إسميهما في بطاقة الاقتراع #Nov28



شطب إثنان من المرشحين في أسيوط الاول بسبب أنه لم يؤدي الخدمة العسكرية والآخر دون سبب





دعاية انتخابية داخل لجنة في طرة الأسمنت #Nov28



انتهاكات ترصدها الكاميرا من داخل لجنة بطرة الأسمنت وتوزيع دعاية انتخابية





الإسكندرية لم تشهد فترة صمت انتخابي#Nov28



مراسلنا من محافظة الإسكندرية يرصد لنا ما يدور في اللجان من أحداث حيث أن المحافظة لم تشهد صمت انتخابي





ل. عتمان : أنا معنديش حزب كنبة .. كله يشارك #Nov28



ل. إسماعيل عثمان يشدد على أهمية تطمين المواطنين ودفعهم للماشاركة في الانتخابات البرلمانية في حديث خاص لمراسل أون تي في





لن نشاهد اكتساح في نتائج الانتخابات #Nov28


نتائج الإنتخابات لن تشاهد اكتساح لتيار على حساب أخر
شاهدت لجان عليها نا يقرب من 1000 ناخب
اليوم الساعة السابعة مساءا كل قاضى سيحرر محضر




صور حية لتصويت المصريين في الإمارات #Nov28



ترصد كاميرا أون تي في تصويت المصريين بالخارج وهذه المرة من الامارات





استمارات بدون أختام والقاضي يرفض التوقيع #Nov28



الأستاذ جمال فهمي يرصد لنا واقعة من داخل مدرسة أحمد عرابي بشبرا أن الإستمارات بدون ختم والقاضي لايريد الإمضاء علي البطاقات





المشير طنطاوي يتفقد العملية الانتخابية مدرسة غمرة #Nov28



المشير طنطاوي يتفقد سير العملية الانتخابية بمدرسة غمرة في أول انتخابات برلمانية بعد الثورة





صور حية لتصويت المصريين في الأردن #Nov28





صور حية لتصويت المصريين في الكويت #Nov28





ل. صدقي صبحي: أثبت أنك مصري فعلاً #Nov28


اللواء صدقى صبحى : قائد الجيش الثالث الميدانى / رأس غارب
الشرطة المدنية والجيش متواجدين وعلى إستعداد تام لتأدية المهمة
االشرطة المدنية لديها أوامر واضحة ولطف المعاملة
هناك العديد من اللجان الشعبية تقف بعيدا لمراقبة العملية الإنتخابية
أوجه رسالة من محافظة البحر الأحمر للشعب المصرى كن مصرا كما أثبت من قبل أنك مواطن على تأدية المهمة اثبت أنك مصرى فعلا وقم بالإدلاء بصوتك فى الإنتخابات




صور حية لتصويت المصريين في السودان #Nov28




إقبال كبير على الانتخابات في دائرة ميدان التحرير #Nov28


محمد الحداد : من دائرة قصر النيل
التخوف الى كان موجودا فى هذه اللجنة تحديدا ما لم يحدث والهدوء يسود الأجواء والأحداث تسير بشكل طبيعى
من 3 ساعات دخل 160 فرد فى لجنة واحد ووصل عدد الناخبين لهه اللجنة اكثر من 1000 مواطن مصرى
المخالفة التى رصدناها جميعا هى وجود بعض الدعايا الانتخابية على صور المدرسة
وهناك مكتب لجماعة الأخوان المسلمين بمدرسة الليسه الحرية يوزعون بعض الدعايا ويتحدثون مع بعض الناخبين
لا يجرؤ أحد أن يدخل على مقر لجنة الانتخاب الا بإن القاضى المسؤل عن اللجنة




مؤتمر صحفي - رئيس اللجنة العليا للانتخابات #Nov28 2 PM



مؤتمر صحفي للمستشار عبد المعز إبراهيم




صور حية للتصويت في الانتخابات في بورسعيد #Nov28






شيخ الأزهر يقف في الطابور ويدلي بصوته #Nov28





حالات إغماء في الأقصر بسبب الزحام الشديد #Nov28



الانتخابات فى الأقصر الى الان تشهد اقبال شديد جدا جدا على مقار الانتخابات واقبال من السيدات واقبال شديد جدا جدا من الأقباط بشكل ملحوظ يتردد غلق احدى اللجان بإسنا وغير معروف السبب حتى الان





ارتباك شديد بأسيوط والبداري تهاجم القضاة بالأسلحة #Nov28


هناك بعض المخالفات منها صناديق غير شفافة فى بعض اللجان
وعدم التنظيم فى الأمن
قام المئات فى قرية بنى شقير بقطع الطريق الزراعى المؤدى من القرية واسيوط للاعتراض على ان اللجنة بالقرية لم يجدوا سوى 13 اسم وجميعهم سيدات
ويحتار الناخبون بين اللجان
هناك اثنين من المرشحين لم يجدوا اسمائهم فى كشوف المرشحين
وهناك بعض الملصقات أن اسم عبد الله تمام تم رفعه من الكشوف
ومرشح اخر لم يجده اسمه فى كشوف المرشحين
وهناك من احتجزوا القضاة داخل اللجان




لا احتكاكات بين أنصار المرشحين في الأقصر #Nov28


الانتخابات فى الأقصر الى الان تشهد اقبال شديد جدا جدا على مقار الانتخابات واقبال من السيدات واقبال شديد جدا جدا من الأقباط بشكل ملحوظ يتردد غلق احدى اللجان بإسنا وغير معروف السبب حتى الان
وتأخر فتح مقر بعض اللجان




شارك وراقب: اللجنة العليا ليست على مستوى الحدث #Nov28


اداء اللجنه العليا للانتخابات لم يكن على مستوى هذا الحشد
يوجد قانون يتيح للقاضى نفسه الوصول الى عدد الاشخاص الموجودين داخل المقر الانتخابى وبالتالى لا يستطيع الاغلاق قبل انتهاءاخر سخص ناخب موجود فى طابور الناخبين
العلم بالقانون مفترض فى العامه
رصد منذ الصباح الباكر يوجد اغلاق 35 لجنه موجوده فى حلوان
اجابات السيد رئيس اللجنه جابها كثير من التوفيق




سلفيو الإسكندرية يتهمون الإخوان بإقامة شوادر انتخابية


حسام الدين حسين مراسل اون تى فى / الاسكندرية
موقف يحسم للقوات المسلحة فى عزبة سعد
عندما قامت احدى السيدات بمساعدة البلطجية باقتحام طابور النساء للاجبارهم على انتخاب مرشح معين قامت القوات المسلحة بالتدخل والتواجد فى دقيقة واحدة
السلفيون يتهمون حزب الحرية والعدالة بإقامة شوادر دعائية للناخبين




أين دور المجتمع المدني في الرقابة .. لا نجدهم #Nov28


الدائرة السادسة فردى والدائرة السابعة هى التى تشكل الدائرة الثانية - قصر النيل
لجنة مصلحة الكيمياء كانت تعانى فى صباح اليوم ان بعض الأوراق غير مختومة وها ما أدى لتأخرعمليةالتصويت
الأوراق التى لم تكن مختومة تم ختمها من قبل القاضى
بعض الناخبات تحدثت أن بعض التأخير اثار لديهم احساس عدم الثقة
بعض منظمات المجتمع المدنى
لدينا 128 منظمة مجتمع مدنى مشتركون فى العملية تالانتخابية ومنهم 7 أجنبية ولا أحد يراقب
فهل تظهر هذه المنظمات فى وقت المشاكل فقط ؟
دور منظمات المجتمع المدنى أنها تقوم بالرقابة فهل تهب هذه الشكاوى فى مكانها الصحيح ؟
هناك صعوبة فى الاتصال باعضاء اللجنة العليا للانتخابات
ضباط الشرطة يتواصلون مع الناخبين من خلال مكبرات الصوت ونقل الشكاوى للقيادات العليا وهه القيادات تنقلها للجنة العليا للانتخابات




اختراق الصمت وشراء الأصوات وغياب الحبر الفسفوري #Nov28



اختراقات وانتهاكات في أول أيام العملية الانتخابية يرصدرها أ. محمد محيي مدير حركة شارك وراقب





تقييم مقدمات وسير أول أيام العملية الانتخابية #Nov28



تقييم مقدمات العملية الانتخابية والانتقادات الموجهة إليها وتقييم سير العملية الانتخابية لأول برلمان بعد الثورة في أول أيامها وأداء اللجنة العليا للانتخابات مع المستشار lختار غباشي نستشار القانون الجنائي





قصر النيل بلا مشاكل رغم إعتصام التحرير #Nov28


نستطيع أن نقول أن هناك عد تنازللى بدأ من الصباح الباكر
الأن داخل المقر الإنتخابى لا يوجد إلا العشرات داخل اللجان الانتخابية وربما لا نحتاج إلى مد فترة الإنتخاب
الجميع يتوقع ألا يحتاج الأمر فى هذه الدائرة تحديدا إلى مد فترة الإنتخاب
هناك بعض المواقع الإلكترونية وبعض الصحفيين يتحدثون عن مشاكل فى دائرة قصر النيل بسبب إعتصام التحرير ولكن الهدوء مستمر والعملية الإنتخابية تسير بشكل مستمر وشكل طبيعى
غالبية الموجودين هنا من كبار السن
واللجنة المخصصة للسيدات هى لجنة قصر الدوبارة
لم يحدث أى إشتباكات وأى مشادات فى دائرة قصر النيل
ولكن المخالفة التى رصدتها هى ملصقات الدعاية على صور المدرسة وتم إرسال شكوى للجنة العليا للانتخابات بهذه المخالفة هناك ولم تحدث أية مخالفات تذكر في دائرة قصر النيل




شارك وراقب وسير أول أيام العملية الانتخابية #Nov28



أ. محمد محيي مدير ائتلاف شارك وراقب لمراقبة الانتخابات والانتقادات الموجهة لمنظمات المجتمع المدني حول غيابها عن الرقابة على الانتخابات وما ترصده هي من تجاوزات في العملية الانتخابية





عمرو موسي في الطابور ليدلي بصوته في الانتخابات #Nov28



كامير أون تي في ترصد لنا عمرو موسي المرشح المحتمل وهو في طابور الانتخابات ليدلي بصوته في انتخابات مجلس الشعب





احتكاكات بين زوجات مرشحي الأقصر #Nov28


نستكمل باقى اليوم ما زال الإقبال شديد جدا فى أغلب المناطق
المخالفات رصدنا بعض منها إستبعاد موظف من المساعدين من داخل اللجان بعد إكتشاف أنه يوجه بعض الناخبين لإنتخاب مرشح معين وخاصة الناخبات الأميات
وهناك فى نجع الطويل مكبرات صوت تذيع أغنية على اسم مرشح
وهناك احتكاكات بين زوجة أحد المرشحين وأنصارها مع زوجة مرشح أخر
كان هناك مشادات أعنف فى السابق
لدينا في الصعيد وبشكل قوى أثبتت النساء أن لها دور قوى
لم نستطع دخول إحدى اللجان بسبب كثافة النساء المشاركين فى هه اللجنة




توجيه الناخبين لاختيار مرشح أو قائمة في قصر النيل #Nov28


وقف الطابور قليلا ثم عاود السير مرة أخرى
تنافس 9 قوائم في دائرة قصر النيل منها الوفد الجديد والحرية والعدالة والعدل والمستقلون الجدد
هناك بعض الناخبين يتم توجيههم الى انتخاب مرشح معين برمز معين او قائمة معينة
وإستطلاعات الراى هناك من سيغلقون محلاتهم التجارية للذهاب للتصويت وهناك من سينتخب قوائم بعينها وهناك من سينتخب مرشحون بعينهم




آراء الناخبات في سير أول أيام العملية الانتخابية #Nov28



لقاءات مع بعض الناخبات في سير أول أيام العملية الانتخابية في دائرة قصر النيل يجريها مراسلنا عمرو الصاوي





مشاركة مبهرة للنساء فى الانتخابات البرلمانية #nov28



تجربة مبهرة للمرأة المصرية في الانتخابات البرلمانية الأولى بعد ثورة 25 يناير ربما جاءت مفاجئة وتخالف كثير من التوقعات .. السيدة مزنة حسن رئيس جمعية نظرة للدراسات السنوية
.





الفرق بين القوائم والفردي وطرق الاختيار #Nov28



تقرير يوضح الفارق بين القوائم والفردي وطرق الاختيار حتى يكون صوتك صحيحاً في أول انتخابات برلمانية بعد ثورة 25 يناير





لقاء مع المشرف القضائي على لجنتين ببورسعيد #Nov28



لقاء د. محمد أبو العينين المشرف القضائي على اللجنتين 171 و 172 ببورسعيد مع مراسل أون تي في على الهواء مباشرة





رسالة من د. أسامة الفولي - محافظ الإسكندرية #Nov28



كاميرا أون تي في التقت د. أسامة الفولي - محافظ الإسكندرية في أول أيام العملية الانتخابية للمرحلة الأولى من أول انتخابات برلمانية بعد ثورة 25 يناير





رسالة من اللواء أحمد زكى عابدين - محافظ كفر الشيخ #Nov28



كاميرا أون تي في التقت اللواء أحمد زكى عابدين - محافظ كفر الشيخ في أول أيام العملية الانتخابية للمرحلة الأولى من أول انتخابات برلمانية بعد ثورة 25 يناير





تعليق السفيرة الأمريكية على أول أيام الانتخابات #Nov28



كاميرا أون تي في التقت آن بيترسون - سفير الولايات المتحدة الأمريكية بمصر في أول أيام العملية الانتخابية للمرحلة الأولى من أول انتخابات برلمانية بعد ثورة 25 يناير





المعلومات الأساسية للمرحلة الأولى للعملية الانتخابية



آهم المعلومات الاساسية والإحصاءات لأول يوم فى العملية الانتخابية وعدد الدوائر فى كل محافظة





كيفية الإبلاغ عن أى مشكلة انتخابية #Nov28



كاميرا أون تي في التقت رضا عبد العزيز - المدير الفني لغرفة العمليات المركزية في أول أيام العملية الانتخابية للمرحلة الأولى من أول انتخابات برلمانية بعد ثورة 25 يناير





ابرز انتهاكات أول أيام الانتخابات #Nov28



كاميرا أون تي في التقت فلان الفلاني في أول أيام العملية الانتخابية للمرحلة الأولى من أول انتخابات برلمانية بعد ثورة 25 يناير





إيجابيات وسلبيات تجربة تصويت المصريين بالخارج



إيجابيات وسلبيات أول تجربة لتصويت المصريين بالخارج في أول انتخابات مصرية بعد ثورة 25 يناير، هذا الحق الذي ناضلوا من أجله طويلاً مع د. صبري الباجا رئيس مجموعة المصريين بالخارج بالولايات المتحدة الأمريكية





معتصمو التحرير لم يحاولوا تعطيل الانتخابات #Nov28



محمد حداد مراسل أون تى فى من دائرة قصر النيل يؤكد على سير العملية الانتخابية بهدوء فى دائرة قصر النيل دون إحتكاكات أو تجاوزات وأن الإنتهاكات اقتصرت على الملصقات . ومعتصمو التحرير لم يحاولوا تعطيل الانتخابات .





إرتباك كبير ومشاحنات بالجملة فى انتخابات أسيوط #Nov28



شهد اول يوم انتخابات فى اسيوط ارتباكاً كبيراً ومشاحانات بالجملة بين المنتخبين و اقبال وضغط على لجان الانتخابات .





د. كمال الجنزوري يدلي بصوته #Nov28



د. كمال الجنزورى - رئيس الوزراء يدلى بصوته الانتخابى ويوجه كلمة : كل العالم اليوم سيشهد من هو شعب مصر .الكل كان يغامر على أن الشعب لن يذهب للانتخاب . كان بيغامر أن سيكون هناك كثير من العنف . ولكن ما حدث اليوم يخلى كل واحد يفتخر إنه مصري.





قواعد المهنية في التغطية الإعلامية للانتخابات #Nov28



أ. رجائي الميرغني رئيس الائتلاف المدني لحرية الإعلام في أول أيام العملية الانتخابية والقواعد التي تحكم مهنية الإعلام





تقييم التغطية الإعلامية لأول أيام الانتخاب #Nov28



تقيم للتغطية الإعلامية للصحف القومية والخاصة ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والتليفزيون المصري والقنوات الفضائية .. مع الخبير الإعلامى ياسر عبد العزيز.






مشاركة المصريين في أول أيام الانتخابات #Nov28



كيف كانت مشاركة المصريين في أول أيام العملية الانتخابية .. هل كانت دون المتوقع أم فاقت المتوقع؟ وما هي أبرز المشاهدات وكيف يمكن تحليلها .. مع أ. مجدي عبدالحميد رئيس المنظمة المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية





لحظة إقفال صناديق الإقتراع بالاسكندرية #Nov28



المستشار تامر حجازى - رئيس محكمة طنطا: الإقبال كان شديداً جداً وهذا كان مخالف للتوقعات . ولم نرى أى ما كان يتخوفه الشعب المصرى من أى بلطجة أو تجاوزات.





الإجراءات الرسمية لإغلاق صناديق الانتخاب #Nov28



فى تمام الساعة التاسعة من مساء أول يوم انتخاب وفق إقرار رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات 2011 تغلق صناديق الانتخاب وماهى الإجراءات المتبع إتخاذها .






تأمين الصناديق واللجان الانتخابية #Nov28



كيف يتم تأمين الصناديق واللجان الانتخابية، والإجراءات التي تتخذ لضمان عدم العبث بالصناديق واللجان مع ل. حسن عبدالحميد مساعد وزير الداخلية السابق





مؤتمر اللجنة العليا للانتخابات بعد أول يوم انتخاب #Nov28



المؤتمر الصحفي لـلمستشار عبد المعز إبراهيم - رئيس اللجنة العليا للانتخابات بعد انتهاء إقتراع اليوم الأول .





طلب بعض مندوبى المرشحين البقاء بالمقار الانتخابية



تواصل إجراءات تحريز صناديق الإقتراع فيما يعرف بعملية الجمع الاحمر .ومشاركة قوية وواضحة للمكفوفين وكبار السن واليوم هو يوم انتخابى طويل ينتهى بمؤشرات إيجابية وكان هناك طلبات بعض مندوبى المرشحين بالبقاء بالمقار الانتخابية.






لا شعارات ضد الانتخابات فى ميدان التحرير #Nov28



لا يوجد أى شعارات مضادة أو مقاطعة للانتخابات فى ميدان التحرير وحزب العدل يشارك فى الانتخابات ويشارك فى الإعتصام . وحزب التيار المصري أعلن تعليقه حملته الانتخابية والانضمام لمعتصمو التحرير.





المقاولون تنفى بناء سور عازل داخل ميدان التحرير #Nov28





الإسكندرية تستعين بـ 3000 صندوق انتخابي إضافي #Nov28



الإقبال المنقطع النظير اليوم فى المشاركة الانتخابية بالأسكندرية وقد صرح محافظ الأسكندرية إنه لاأول مرة الاسكندرية عانت للأول مرة مشكلة جديدة وهى نفاذ جميع صناديق التصويت مما ادى إلى الاستعانة بثلاثة ألاف صندوق إضافى.





إيجابيات وسلبيات اليوم الأول للانتخابات #Nov28


رغم تجاوزات و تحفظات، اتفاقٌ غير مكتوب بين عناصر الشعب و قوى السياسة في مصر على إنجاح أول انتخابات برلمانية بعد الثورة.
حضور كثيف للناخبين في تسع محافظات في اليوم الأول من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب.
حضور لم يتأثر بتقدم في العمر أو بتأخر.
لا بعجز عن الحركة أو بإعياء من طول الانتظار.
و لا بأمطار كثيفة هطلت فوق طوابير طويلة ممتدة.
و لا بقدرة على القراءة و الكتابة أو بنقص في فهم عملية معقدة.
و لا بانتهاك لا يزال للقوانين الحاكمة لعملية الانتخابات.
أنا ليليان داود
و أنا يسري فوده
سنكون معكم على مدى ساعات ثلاث نلخص لكم فيها وقائع اليوم الأول و نطرح في الوقت نفسه هذا التساؤل ..
ما الذي يعنيه حقاً خروج الشعب المصري عن بكرة أبيه في هذه الظروف؟ و إلى أي مدى يمكن لبرلمان كهذا في مثل هذه الظروف أن يعبر حقاً عن إرادة الثورة؟
أهلاً بكم .. اسمحوا لنا أن نرحب معنا في الاستوديو بالسيدة غادة شهبندر عضو المنظمة المصرية لحقوق الإنسان.




رغم كل شيء، حضر شعب مصر #Nov28


إيجابيات وسلبيات اليوم الأول للانتخابات
رغم تجاوزات و تحفظات، اتفاقٌ غير مكتوب بين عناصر الشعب و قوى السياسة في مصر على إنجاح أول انتخابات برلمانية بعد الثورة.
حضور كثيف للناخبين في تسع محافظات في اليوم الأول من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب.
حضور لم يتأثر بتقدم في العمر أو بتأخر.
لا بعجز عن الحركة أو بإعياء من طول الانتظار.
و لا بأمطار كثيفة هطلت فوق طوابير طويلة ممتدة.
و لا بقدرة على القراءة و الكتابة أو بنقص في فهم عملية معقدة.
و لا بانتهاك لا يزال للقوانين الحاكمة لعملية الانتخابات.
أنا ليليان داود
و أنا يسري فوده
سنكون معكم على مدى ساعات ثلاث نلخص لكم فيها وقائع اليوم الأول و نطرح في الوقت نفسه هذا التساؤل ..
ما الذي يعنيه حقاً خروج الشعب المصري عن بكرة أبيه في هذه الظروف؟ و إلى أي مدى يمكن لبرلمان كهذا في مثل هذه الظروف أن يعبر حقاً عن إرادة الثورة



أعطي صوتي لشهداء الثورة #Nov28



دون أحد الناخبين على البطاقة الإنتخابية أعطي صوتي لشهداء الثورة .. لن أشارك في انتخابات تقوم على دماء الشهداء .. حاكموا القتلة أولاً





هروب الشناوي .. صائد عيون أبطال مصر #Nov28



اللواء منصور العيسوي صرح أن ضابط الأمن المركزي الذي كان يتلقى التهاني على فقئه عيون أبطال مصر من المتظاهرين في ميدان التحرير قد هرب وأنه لا يعرف مكانه





هل تفرز هذه الانتخابات برلمان الثورة #Nov28


ما الذي يعنيه حقاً خروج الشعب المصري عن بكرة أبيه في هذه الظروف؟ و إلى أي مدى يمكن لبرلمان كهذا في مثل هذه الظروف أن يعبر حقاً عن إرادة الثورة؟
أهلاً بكم مرة ثانية و اسمحوا لنا أن نرحب معنا في الاستوديو بكل من الدكتور علي الصاوي أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة، و إلى جواره الزميل الصحفي حازم منير المتخصص في الشؤون البرلمانية عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان و د. حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية