شارك مع اصدقائك

28 نوفمبر 2011

تقرير برنامج ناس بوك تقديم الدكتورة هالة سرحان من قناة روتانا مصرية حلقة الاحد 27 نوفمبر 2011 كاملة - خالد صلاح: هناك خبث سياسى من قبل "العسكرى".. أيمن نور: نحن فى مرحلة خيال لظل "مبارك".. أبو المجد: أخطر ما يواجه الثورة المصرية هو تفرق جموع الشعب المصرى.. هجرس: الانتخابات لن تأتى بجديد سوى إعادة نظام مبارك فقد ترك لنا نصف الشعب أميا وتحت خط الفقر

تقرير برنامج ناس بوك تقديم الدكتورة هالة سرحان من قناة روتانا مصرية حلقة الاحد 27 نوفمبر 2011 كاملة


"ناس بوك": خالد صلاح: هناك خبث سياسى من قبل "العسكرى".. أيمن نور: نحن فى مرحلة خيال لظل "مبارك".. أبو المجد: أخطر ما يواجه الثورة المصرية هو تفرق جموع الشعب المصرى.. هجرس: الانتخابات لن تأتى بجديد سوى إعادة نظام مبارك فقد ترك لنا نصف الشعب أميا وتحت خط الفقر
قال عمرو أحمد درويش، عضو الهيئة العليا لحزب الثورة المصرية، فى مداخلة هاتفية، إن اللقاء مع الجنزورى ضم مجموعات من الشباب من مختلف التوجهات، وكلنا مصريون ووطنيون ومش عازيين مزايدة من حد، وميدان التحرير ليس حكرا على أحد.

قال الدكتور أحمد كمال أبو المجد، نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن أخطر ما يواجه الثورة المصرية هو تفرق جموع الشعب المصرى، واجتماع اليوم مع المجلس العسكرى استمر لحوالى 3 ساعات ونصف وطرحت فيه كل القضايا والأزمات التى تمر بها البلاد، وكان أهمها هو تفرق الشعب المصرى وعدم استماع البعض للبعض، واجتماع اليوم كان يتسم بالمصارحة التامة بين أعضاء المجلس القومى وبين القوى السياسية، ولم يكن هناك أى مجاملات، مشيرا إلى أن المجلس العسكرى أكد لنا أنه لا ينوى الاستمرار فى السلطة ويعتزم تسليمها إلى سلطة مدنية منتخبة، ويجب أن يكون هناك توافق بين أطراف المجتمع المصرى للخروج من الأزمة الحالية، ولا يصح أن نقول المجلس العسكرى أن يرحل حالا، فهذا أمر غير ديمقراطى على الإطلاق، وسيعطى الفرصة لكل من يريد أن يفعل شيئا يفعله.

وأضاف أنه تم الاتفاق على مقاومة أى صورة من صور التعذيب وإساءة المعاملة، وتعويض أسر الضحايا والمصابين فى الأحداث الأخيرة بشكل فيه سخاء ومعنى للاعتذار والتكريم معا، وأن يتحدد يوم 30 يونيه المقبل موعدا لنهاية الفترة الانتقالية ونقل السلطة للمؤسسات التى جرت بسببها انتخابات نزيهة، بالإضافة إلى التواصى المشدد لحث الناخبين على التوجه إلى صناديق الانتخاب.

وأشار أبو المجد، إلى أن كل ما طالب به ثوار التحرير تم الاستجابة له من وقف المحاكم العسكرية وتشكيل حكومة إنقاذ وطنى وفتح تحقيق مع المتسببين فى الأحداث الدامية فى الأيام القليلة الماضية ولكن لا يصح أن يترك المجلس العسكرى السلطة الآن.

الفقرة الرئيسية
الانتخابات البرلمانية

الضيوف
الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع"
الدكتور أيمن نور مؤسس حزب غد الثورة
اللواء فؤاد الحبشى الخبير الأمنى ومساعد وزير الداخلية السابق
الكاتب الصحفى سعد هجرس
هالة مصطفى رئيس تحرير جريدة الديمقراطية

قال الكاتب الصحفى، خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع"، إن نقل الصراع بين صفوف القوى السياسية بعضها البعض خبث سياسى، وإن المجلس العسكرى يريد لهذا الصراع أن يدوم ويستمر لكى تظهر القوى المدنية أمام الناس بأنها تختلف مع بعضها البعض ولا تستطيع التوصل إلى حلول أو نقاط اتفاق، وبالتالى يكون المجلس العسكرى هو الأولى بالسيطرة والحكم، وهذا يبرر تصريح المشير فى مؤتمر صحفى اليوم بقوله، "لا تعديل للدستور فيما يتعلق بمواد الجيش"، بمعنى أن ميزانية الجيش تبقى محصنة نفس التحصين الذى كان قائماً قبل الثورة.

وأضاف خالد صلاح، أن حادث اغتيال عبد الله فراج لا يمكن أن يكون الإسلاميون لهم يد فيه، ولكنه رسالة لشباب الثورة لخلق حالة من الفوضى.

ووجه صلاح رسالة للمصريين بواجبهم فى الإدلاء بصوتهم اليوم الاثنين، حيث إن الصندوق الانتخابى سيكون الأمر الفاصل بيننا جميعا كمصريين، والداخلية أصدرت بيانا تصرح فيه أنها رصدت تحركات تريد الذهاب للاعتداء على قوات الأمن الموجودة أمام مبنى ماسبيرو اليوم، وهذا الأمر إذا كان صحيحا فنحن أمام موقف خطير للغاية، ويجب أن يذهب المصريون للإدلاء بصوتهم، حيث إن الصندوق الانتخابى سوف يكون الأمر الفاصل بيننا جميعا كمصريين، وبالطبع من الممكن أن كثرة المليونيات والدعوة إلى الاعتصامات الفئوية والمظاهرات أن يدخلنا فى سيناريو فوضى حقيقى.

على جانب آخر، قال الدكتور أيمن نور، مؤسس حزب غد الثورة، نحن فى مرحلة خيال ظل، وهو خيال "مبارك" الذى لا يزال يحكم مصر حتى الآن، وأضاف أن مصر تسير خطوة إلى الأمام وخطوتين للخلف، والسبب هو الاختيارات السيئة والقرارات المرتبكة والساعة المتأخرة للذين يديرون مصر فى هذه المرحلة، فلو كان اختيار الجنزورى جاء قبل حدوث الأزمة فى التحرير فلن يكون هناك جدل واسع حول اختياره كما يحدث الآن، مشيرا إلى أنه ليس لديه اعتراض على اختيار الجنزورى.

وأضاف نور، أن ما حدث مع عبد الله فراج جزء من سيناريو لإفساد العملية الانتخابية، وأن العملية لم تتم على يد أى جماعة إسلامية، لافتا إلى أن تزوير الانتخابات جريمة يجب أن يعاقب عليها المعارضة قبل أعضاء الحزب الوطنى.

قال اللواء فؤاد الحبشى الخبير الأمنى ومساعد وزير الداخلية السابق ليس كل أعضاء الحزب الوطنى فاسدون بل هناك أعضاء صالحون.

من جانبه قال الكاتب الصحفى سعد هجرس، إن الانتخابات لن تأتى إلا بموجة جديدة للثورة، موضحا أن ثورة 25 يناير لم تكن زوبعة فنجان، ونحن فى مفترق طرق والانتخابات لن تأتى بجديد سوى إعادة نظام مبارك فقد ترك لنا نصف الشعب أمى ونصفهم تحت خط الفقر.

وأضافت د. هالة مصطفى، رئيس تحرير جريدة الديمقراطية، أن انتخابات اليوم لن تكون مثالية، ولا يجب أن نتوقع أن تكون كذلك، وهناك شىء غامض بالنسبة لى وهو بعد تكليف الجنزورى ليكون رئيسا للوزراء تم عمل اجتماعات مفردة مع عمرو موسى والبرادعى، ويجب أن يكون أهم ما يشغلنا فى الوقت الحالى هو هل سيقبل المصريون على اللجان الانتخابية أم لا؟!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق