شارك مع اصدقائك

15 نوفمبر 2011

اخبار اهرام جمهورية الاربعاء 16/11/2011 - رئيس "العليا للانتخابات": من حق المصريين فى إسرائيل التصويت.. و"العسكرى" يكلف "سراً" إعلاميين بإنشاء جهاز وطنى إعلامى.. وأزمة السيولة توقف 50% من المقاولات

اهم عناوين صحافة القاهرة:

رئيس "العليا للانتخابات": من حق المصريين فى إسرائيل التصويت

و"العسكرى" يكلف "سراً" إعلاميين بإنشاء جهاز وطنى إعلامى

وأزمة السيولة توقف 50% من المقاولات




كشف خبير نووى عالمى مصرى سر عدم زيارة "مبارك" لأمريكا خلال آخر 4 سنوات من حكم "بوش"، وتصريحات الشيخ المحلاوى حول صداقته بمسيحيين واستعداده للتبرع لبناء الكنائس، وتكليف العسكرى لبعض الإعلاميين "بشكل سرى" بإنشاء مجلس وطنى للإعلام.. كان أهم ما جاء فى صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء


اليوم السابع


قال الدكتور طلال واصل خبير المفاعلات والصواريخ النووية العالمى ابن الفريق عبد المنعم واصل قائد الجيش الثالث فى حرب أكتوبر 1973 والمقيم بالولايات المتحدة، إن الولايات المتحدة نهضت عن طريق تعاون كامل ما بين القطاع العام والخاص والاهتمام بالتعليم والبحث العلمى فى البداية، ثم تلاها الاهتمام بعمل بنية تحتية قوية، ثم تلاها فتح باب الهجرة لجذب العلماء والكفاءات فى كل المجالات ثم قيام الحكومة بتمويل ضخم للبحث العلمى والبحوث والمشاريع التطبيقية.

وأوضح طلال، أن هذه الخطوات ليست شرطاً لنهضة مصر، لأن كل تجربة ولها ظروفها الخاصة، مضيفاً أنه عاد إلى مصر فى فترة الثمانينات لمناقشة المهندس ماهر أباظة وزير الكهرباء والطاقة وقتها تزويد مصر بالمفاعلات النووية، وبعد مناقشات طويلة توقف المشروع لأسباب غير معلومة.

وأشار طلال إلى أنه نجح من خلال عمله البحثى من إنشاء أحد مراكز التدريب التكتيكى للقوات المسلحة المصرية، مستدركاً "أن مصر تمتلك أفضل وأهم منظومات فى مجال التدريب التكتيكى الواقعى على مستوى العالم، وأنه يجرى الآن إنشاء منظومة تدريبية لا يوجد مثلها فى العالم.

ولفت طلال إلى أنه عرض على النظام المنحل عدة مشروعات لكنها لم ترى النور، مثل إدخال منظومة الأقمار الصناعية ذات الارتفاعات القليلة "400-700 كم" فوق الأرض لاستخدامها فى مراقبة الحدود واستخدامات أخرى مثل الاتصالات والتصوير ومراقبة الجو وحركة الرمال.

وأضاف أنه منذ 5 سنوات تقدم بمشروعين، الأول إنشاء القطار السريع، وجاء وقتها معه وزير المواصلات الأسبانى لمناقشة المشروع وتقديم دراسة مبدئية عن خط القطار السريع بين الإسكندرية والساحل الشمالى والقاهرة وقناة السويس، وخط آخر إلى الصعيد والأقصر وأسوان، لكن المشروع أجهض عقب تغيير محمد لطفى منصور وزير المواصلات الأسبق، أما المشروع الآخر فكان لتطوير ميناء سفاجا، إلا أنه لم يرَ النور أيضاً.

وأكد طلال، أنه عرض على الرئيس أكثر من مرة أن يزور الولايات المتحدة فى الفترة الثانية لولاية الرئيس "بوش"، إلا أنه كان يرفض الزيارة، خوفاً من مواجهته بأسئلة عن سجن الدكتور أيمن نور وتراجع الحريات والإصلاح الديمقراطى، بالإضافة إلى خوفه من ضرب المفاعلات النووية الإيرانية أثناء الزيارة، وهو ما جعله يقول لزكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية وقتها، إن مصر تدار "باليومية" ولا يوجد خطط أو تفكير مستقبلى عند الإدارة المصرية.

◄زكريا عزمى فى تحقيقات "الكسب غير المشروع": أرضى فى الخطاطبة من جمعية أحد أعضائها سليم العوا "اللى بيقولوا عليه معارض".. وشاليهى فى مارينا بجوار فهمى هويدى
◄تعديل وثيقة السلمى لمنع أغلبية البرلمان من السيطرة على لجنة وضع الدستور
◄"التعليم" تحقق فى عقد مؤتمر حملة "المشير رئيساً" داخل مدرسة "الفرير"
◄الحكومة تحصر أعداد المستشارين بالوزارات لتقليص أعدادهم ومرتباتهم
◄أعضاء المنحل يحتفلون بوقف إلغاء ترشيحهم ويصفون الحكم بالتاريخى
◄"العليا للانتخابات": حاملو "الرقم القومى" المنتهية له حق التصويت
◄الشرطة الأمريكية تفرق مناهضى "وول ستريت" بالقوة
◄لجنة حكماء من الإخوان والسلفيين على مستوى الجمهورية لـ"توحيد الجهود"
◄أزمة السيولة توقف 50% من المقاولات
◄وصول 6 آلاف حاج إلى "نويبع" والطقس يغلق ميناء الإسكندرية


الاهرام


قال المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات، إن المصريين فى إسرائيل سيكون لهم الحق فى المشاركة فى الانتخابات بعد صدور مرسوم بقانون يجيز مشاركة المصريين بالخارج فى الانتخابات، مشيراً إلى أن اللجنة لم تتخذ أى خطوات قبل حكم المحكمة الإدارية العليا، والذى رفض منع فلول الحزب الوطنى من الترشح فى الانتخابات.

وأشار إبراهيم إلى أن الانتخابات لن تؤجل لأى سبب من الأسباب، وأنه لا بديل عن استخدام بطاقة الرقم القومى فى التصويت فى الانتخابات للاستدلال على هوية الناخب، مضيفاً أن الضوابط التى وضعت تجعل تصويت الشخص لأكثر من مرة مستحيلاً.

وأضاف إبراهيم أنه لا يجوز الإدلاء بالتصويت من خلال تفويض أو توكيل، لكن يجب أن يذهب الناخب بنفسه.

◄إقرار خطط تأمين الانتخابات
◄البورصة تتراجع لليوم الخامس على التوالى
◄قرارات اللجنة العلمية تثير شكوك أهالى دمياط
◄عمرو: مصر لن تسحب سفيرها من دمشق
◄جودة: إلغاء الحكم بحرمان أعضاء الوطنى من الترشيح "مأزق حقيقى"
◄30% زيادة فى معاشات مهندسين بإجمالى 100 مليون جنيه
◄ثورة داخل اللجنة المشرفة على اتحاد العمال.. عزل عبد الظاهر والمطالبة بترشيح رئيس جديد
◄200% زيادة فى الحافز وتحديد الحد الأقصى للأجور بجامعة القاهرة


المصرى اليوم


كلف المجلس العسكرى والحكومة سراً بعض الإعلاميين بإنشاء مجلس وطنى للإعلام بهدف السيطرة على وسائل الإعلام خلال المرحلة الانتقالية، وجرى الاتفاق على أن تبتعد الجهات الرسمية فى العلن عن فكرة التأسيس، وعلى رأسها وزارة الإعلام، حتى لا يتهم الداعون للفكرة باستخدامهم من قبل المجلس العسكرى.

وكشف مصدر مطلع بوزارة الإعلام، أن الوزارة كلفت بعض الأسماء فى ماسبيرو بالمشاركة فى التأسيس لضم صوتها مع الداعين للمجلس، وتشارك وزارة الإعلام فى وضع التفاصيل الخاصة بالفكرة.

وأشارت المصادر إلى أن أحد أعضاء المجلس العسكرى يشرف على المبادرة.

نشر شباب حزب النور السلفى صوراً تظهر أجزاء رجل يرتدى جلباباً دون أن تظهر ملامحه، ويحمل فى يده "كيس بلاستيك" بداخله طفل صغير يظهر منه الرأس فقط، وتعلوه ابتسامة عريضة وتحت الصورة "وطبعاً الناس بتسأل فى الشارع حزب النور هيوزع علينا إيه علشان ننتخبه.. نقولهم بيوزعوا أطفال سلفيين فى أكياس الحق خدلك واحد.. وشوف إنت عايزه بلحية ولا من غير.. معاً على طريق النور".

ومن جانبه قال نادر بكار عضو الهيئة العليا لحزب النور، إن هذه الصورة "مزحة سلفية".

◄"العليا للانتخابات" وقف حكم استبعاد الوطنى "أراحنا" والكشوف غداً
◄"اختناق مرورى" بسبب احتجاجات مجلس الوزراء.. ومشاجرات بسبب غلق شارع القصر العينى
◄"حبيب": "الإخوان" ستدفع ثمن استعلائها وستحصل على أقل من 17% فى الانتخابات
◄"الحريرى": حكم "الفلول" سياسى \
◄"الأمن الوطنى" يقبض على المتهم الخامس فى اعتداءات العريش
◄البابا شنودة فى "عيد جلوسه": شكراً لله الذى جعلنى أقضى 40 عاماً فى "الخدمة"
◄ 3 من كتائب القسام يختطفون شاباً مصرياً عبر الأنفاق ويقتلونه فى قطاع غزة
◄ 50% زيادة فى "جرائم الكراهية" ضد المسلمين بأمريكا


الاخبار


قال الداعية الإسلامى الكبير الشيخ أحمد المحلاوى إمام مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، الذى كان من أبرز ميادين الثورة فى مصر، إن منبره بالقائد إبراهيم أهم وأخطر من مجلس الشعب، وأنه منع من خطبة الجمعة بقرار من الولايات المتحدة، مضيفاً أن الرئيس المخلوع "حسنى مبارك" كان يخاف على إسرائيل أكثر من خوف "نتانياهو" عليها.

وقال المحلاوى، إن له أصدقاء مسيحيين مقربون جداً، ولهم أطفال يصرون أن يقوم المحلاوى برقيتهم، مضيفاً أن المسيحيين إذا كانوا يحتاجون من يساعدهم فى بناء الكنائس، فسيكون هو أول من يتبرع، وأنه يجب ألا نخاف من الإسلام الصحيح الذى مازلنا نبحث عنه.

◄65 مليون دولار من أمريكا لمنظمتين.. و296 مليون جنيه من قطر والكويت لجمعية سلفية
◄تصاعد أزمة مصنع موبكو.. وعودة الهدوء لبلطيم
◄ بيريز: إيران دولة فاسدة أخلاقياً وإسرائيل لن تحاربها وحدها
◄ استخراج رصاصة من رقبة رضيع بعد 6 أشهر
◄ مسيرة بالسيارات لسائقى التاكسى لحمايتهم من البلطجية
◄ وزير التنمية المحلية: السماح لأعضاء الوطنى بخوض الانتخابات لا يعنى التخلى عن إصدار قانون العزل
◄مشروع قانون دور العبادة فى صيغته النهائية أمام مجلس الوزراء اليوم
◄ مدونة تثير عاصفة من الانتقادات بسبب نشرها صورها عارية


الشروق


قال اللواء محمد نجيب رئيس مصلحة السجون، إن اللوائح المنظمة للسجون تنص على العقوبات المفروضة على السجين فى حال مخالفته القواعد المنظمة للسجن، مشيراً إلى أن هذه العقوبات تشمل الحبس الانفرادى أو منع الزيارات أو منعه من مطالعة الصحف.

ونفى نجيب ما أشيع عن وجود تعذيب فى السجون، مؤكداً أن المسجون أحمد صابر، الذى كان نزيلاً بسجن طرة، تم الحكم عليه بالفعل، ويقضى فترة حبسه فى السجن، مشيراً إلى أنه لا يوجد مبرر للتعذيب والعنف ضده.

وأكد نجيب، أن ما أثير مؤخراً من اتهامات من قبل أهل السجين عصام عطا بأنه مات إثر التعذيب يعتبر جديداً نسبياً، لأن المواطن اعتاد أن يمارس هذا التعذيب داخل أقسام الشرطة وليس فى السجون، مشيراً إلى أن القضية مطروحة حالياً أمام النيابة.

ونفى نجيب ممارسة ضغوط وتهديدات ضد المساجين زملاء عطا فى السجن للتأثير على شهاداتهم فى قضية وفاته، موضحاً أن النيابة انتقلت إلى السجن للاستماع إلى شهادة زملاء عطا فى نفس يوم التشريح، وعما أثير أن رجال المباحث ساهموا فى تحقيقات النيابة، قال نجيب إن رجال النيابة فقط هى التى تجرى التحقيقات ولا داعى للتشكيك فى هذا الأمر.

◄حكومة شرف تقر التمليك فى سيناء قريباً
◄مصدر قضائى: لا يجوز لمرشح الطعن على آخر بسبب الدعاية
◄"مليونية تسليم السلطة" تؤجل حفل أنغام فى مهرجان الموسيقى العربية
◄دعاية إخوانية على إيقاع السامبا
◄الطب الشرعى: قتيل دمياط أصيب بطلق من سلاح آلى
◄بن أليعازر يتوقع مواجهة مباشرة مع مصر
◄خبير علوم جنائية: لا يجرؤ ضابط أو أمين شرطة أو حتى وزير الداخلية أن يمد يده على بنى آدم الآن
◄محكمة القضاء الإدارى تصدر 30 حكماً لصالح المرشحين فى يوم واحد.. دون انتظار رد اللجنة العليا


الجمهورية

التقى المشير حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الفريق أول جيمس ماتيس قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له.

تناول اللقاء تطورات الأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط والمتغيرات على الساحتين الإقليمية والدولية خلال المرحلة الراهنة والقضايا ذات الاهتمام المشترك والتحول الديمقراطى الذى تشهده مصر حالياً والانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأشاد ماتيس باهتمام المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإتاحة الفرصة للمنظمات العالمية ومنظمات المجتمع المدنى لمشاهدة الانتخابات البرلمانية.

كما التقى الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى بالفريق أول جيمس ماتيس وتناول الجانبان سبل تعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين وتبادل الخبرات والتدريبات المشتركة بين الجانبين.

حضر اللقاء عدد من أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة والسفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون.

◄ضوابط صارمة لمنع وصول أراضى سيناء للأجانب
◄جرافات زبالة الجيزة تنقل المواطنين بالنفر
◄أول إضراب فنى يغلق مسرح سيد درويش بالإسكندرية
◄إيقاف مدير مركز تحديث الصناعة وإحالته للتحقيق
◄احترس من "التوك توك".. السائقان اغتصبا المدرسة أمام طفلتها
◄وزير الصحة: 5 ملايين مريض بالسكر فى مصر
◄تشديد الإجراءات الأمنية بالمحاكم
◄لقاء فتح وحماس فى القاهرة 24 نوفمبر

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الاربعاء 16/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الاربعاء 16/11/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "



بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى
09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل
5909
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة من خارج مصر
88216900538
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر
Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة
WWW.facebook.com/masregdida
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة
ان شاء الله

Watch live video from قناة الاحرار on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاربعاء 16/11/2011 يوتيوب كاملة - أديب: المشاركون فى مليونية الغد هدفهم الدعاية الانتخابية.. وممدوح حمزة: الإخوان لا يرفضون المادتين 9 و10 من وثيقة السلمى واعتراضهم على مدنية الدولة.. والبلتاجى: لسنا ضد مدنية الدولة ولم نناقش العسكرى حولها

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاربعاء 16/11/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب وحلقة الاربعاء 16/11/2011 يوتيوب كاملة

القاهرة اليوم مع عمرو اديب ومصطفى شردى ومليونية 18-11-2011 واتصالات مع عبد المنعم الشحات وممدوح حمزة ومحمد البلتاجى وسعد الكتاتنى




القاهرة اليوم مع عمرو اديب ومصطفى شردى والفقرة الطبية والحديث عن مرض السكر





تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاربعاء 16/11/2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": أديب: المشاركون فى مليونية الغد هدفهم الدعاية الانتخابية.. وممدوح حمزة: الإخوان لا يرفضون المادتين 9 و10 من وثيقة السلمى واعتراضهم على مدنية الدولة.. والبلتاجى: لسنا ضد مدنية الدولة ولم نناقش العسكرى حولها


قال الإعلامى عمرو أديب، إن أغلب من سيشاركون فى مليونية الجمعة القادم، إنما هدفهم الوحيد هو الدعاية الانتخابية، متسائلا عن أن هناك وسيلة دعائية أسهل من ميدان التحرير والميادين الأخرى.

قال الدكتور محمد البلتاجى، أمين عام حزب الحرية والعدالة بالقاهرة، خلال مداخلة هاتفية، إنه لا يوجد أى اعتراض من قبل حزب الحرية والعدالة، على ما تنص عليه وثيقة المبادئ الدستورية، والمعروفة إعلاميا بوثيقة السلمى، بخصوص مدنية الدولة، مشيرا إلى أنهم خلال الاجتماع مع المجلس العسكرى، لم يتطرقوا إلى إضافة عبارة دولة مدنية ذات مرجعية إسلامية فى البند الخاص بهذا الشأن داخل الوثيقة.

وأضاف البلتاجى، أن الإخوان المسلمين سيشاركون فى جمعة 18 نوفمبر، ضد المادتين 9،10، الخاصتين بالوضع الخاص للمجلس العسكرى، كما أنهم سيشاركون أيضا للمطالبة بتحديد موعد محدد لتسليم الجيش الدولة إلى سلطة مدنية.

من جانبه رفض المهندس ممدوح حمزة، الخبير الاستشارى، خلال مداخلة هاتفية، أن نتكون هناك وثيقة مبادئ حاكمة للدستور، لأنها تخالف الإعلان الدستورى القائم.

وأشار حمزة، إلى أن الإخوان المسلمين، لم يعترضوا على المادتين 9،10، من الوثيقة، وأنهم أوضحوا هذا خلال اجتماعهم مع المجلس العسكرى، والدكتور على السلمى، وإنما كان رفضهم لمدنية الدولة، وأنهم يريدون أن تكون دولة دينية، مستنكرا أن تصبح مصر دولة دينية، بعد أن كانت طوال 14 قرناً دولة مدنية، مشيرا إلى أن الدولة فى الإسلام هى دولة مدنية، مستشهدا بالحديث النبوى الشريف،" أنتم أعلم بشئون دنياكم".

ولفت حمزة، إلى أنه من الخطأ أن يتم وضع دستور من خلال الأغلبية، وإنما لابد أن يكون الدستور بالتوافق، ومشيرا إلى أنه لا توجد دولة فى العالم وضع دستورها البرلمان.

من جانبه وخلال مداخلة هاتفية، قال الدكتور محمد سعد الكتاتنى، الأمين العام لحزب الحرية والعدالة، إن الإخوان المسلمين سيشاركون فى مليونية الجمعة القادم، لاعتراضهم على المادتين"9،10"، من وثيقة المبادئ الدستورية، والمعروفة إعلاميا باسم"وثيقة السلمى"، رافضا أن يكون السبب فى نزولهم هو الاعتراض على مدنية الدولة.

وبسؤال عمرو أديب، عما سيفعله الإخوان إذا ظهرت أصوات تنادى بالتوجه إلى وزارة الدفاع، كما حدث من قبل، أكد الكتاتنى أن الإخوان المسلمين عندما يشاركون فى مليونية فإنهم يحددون موعدا للذهاب وموعدا للانصراف، وأنهم ضد الاعتصامات والإضرابات خلال هذه المرحلة الحرجة من تاريخ الوطن، مشيرا إلى أنهم سيتركون فسحة من الوقت للمجلس العسكرى لتنفيذ مطالبهم، وإذا لم يتم الاستجابة لهذه المطالب، فإنهم سيعودون مرة أخرى إلى الميدان حتى يتم تنفيذ مطالبهم.

وعرض الإعلاميان عمرو أديب، ومحمد مصطفى شردى، لفقرة"أخبار لها معنى"، وهى فقرة ثابتة بالبرنامج تعرض لأهم الأخبار التى حدثت فى مدار اليوم.

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاربعاء 16/11/2011 يوتيوب كاملة - هند عاكف تعلن انسحابها من قائمة "مصر القومى" والترشح كمستقلة.. وأصغر مرشحة للشعب: سأركز على قضيتى الإسكان والبطالة لأنهما عماد كل المشكلات الموجودة فى المجتمع

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاربعاء 16/11/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv


برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاربعاء 16/11/2011 يوتيوب كاملة

مجلس الوزراء يعقد مؤتمراً بخصوص الخسائر الناتجة عن اغلاق ميناء دمياط



اولى جلسات دعوى المخاصمة و استجابة السلمي لطلب الاحزاب حول الوثيقة الدستورية



حملة امسك فلول والاعلامي وائل الابراشي يلتقي بالسيدة سها عرفات من خلال برنامج الحقيقية



تقرير عن مشاركة المرأة فى الانتخابات البرلمانية



حوار خاص مع عدد من السيدات المرشحات للانتخابات البرلمانية

ج1



ج2



ج3






تقرير برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاربعاء 16/11/2011 يوتيوب كاملة


"العاشرة مساء": هند عاكف تعلن انسحابها من قائمة "مصر القومى" والترشح كمستقلة.. وأصغر مرشحة للشعب: سأركز على قضيتى الإسكان والبطالة لأنهما عماد كل المشكلات الموجودة فى المجتمع



الفقرة الرئيسية:

الضيوف:
الدكتورة أميمة كامل مرشحة على قائمة حزب الحرية والعدالة
الفنانة هند عاكف مرشحة على قائمة حزب مصر القومى
بهية محمد أحمد مرشحة فئات مستقلة.
ضحا جبر مرشحة مستقلة

أعلنت الفنانة هند عاكف انسحابها من قائمة حزب مصر القومى برئاسة طلعت السادات، بسبب عدم وجود تنظيم للحملات الانتخابية حيث أكدت أنها تعمل بمفردها دون مساعدة الحزب أو أى من المرشحين التسعة الباقين على نفس القائمة وتعقد مؤتمرات وندوات بمجهوداتها الذاتية ومن مالها الخاص.

وقالت عاكف "رغم وجودى فى قائمة إلا أننى أبذل قصارى الجهد بمفردى ولا أحد يعاوننى وأجوب 11 دائرة وأبلغت الحزب منذ 15 يوما بانسحابى وخاصة أمينى القاهرة ومصر الجديدة ووعدونى بحل المشكلة ولم أجد فائدة وبعد أن كنت على رأس القائمة أصبحت فى المركز الثانى ثم الثالث وأخيرًا أخبرت طلعت السادات منذ يومين بانسحابى فرفض ولكنى أصر على موقفى".

وأكدت عاكف أنها تقدمت اليوم بطلب للجنة الانتخابات لتحويلها من القائمة للفردى ولكنها فوجئت برفض اللجنة وستقوم بالطعن على القرار فى محاولة منها للترشح كمستقلة قائلة "كنت أنزل بمفردى مع الشباب فى المقطم فى منتصف الليل لأعلق اللافتات رغم التوكيل الذى أبرمته للحزب ليقوم بكل هذه المهام ولو لم أستطع الترشح كمستقلة فانسحابى مازال مستمرا من قائمة حزب مصر القومى حتى وإن شملت القائمة اسمى".

من جانب آخر أكدت عاكف أن الفن والسياسة جزء لا يتجزأ من بعضه حيث يقوم الفنان بتشريح المجتمع ومشكلاته ويفجر قضايا من خلال الأعمال التى يقدمها وللتنبيه بوجود خطر ما فى جزء من الوطن، مضيفة أنها كانت تحلم طوال عمرها بالعمل فى مجال السياسة حيث بدأت منذ الصغر بالمشاركة الدائمة فى الأعمال الخيرية والمجال الخدمى لدور الأيتام والمسنين ورغبتها الآن فى المشاركة السياسية بسبب توفر المناخ المناسب.

وأوضحت عاكف أنها كانت ترغب فى المشاركة منذ زمن بعيد فى الانتخابات إلا أن النظام السابق لم يتح الفرصة لأحد، كما أن الحزب الوطنى عرض عليها كثيرًا الانضمام إلا أنها رفضت موضحة أن أهم ملامح برنامجها هى مراقبة الحكومة ومؤسسات الدولة بمختلف أنواعها وتفعيل المحليات وتعديل قانون الإيجار الجديد وسن تشريع لرعاية المرأة المطلقة متمنية أن تضم اللجنة التأسيسية لوضع الدستور ما لا يقل عن 25% من السيدات.

فيما ترى الدكتورة أميمة كامل المرشحة على قائمة حزب الحرية والعدالة أن المشاركة فى الانتخابات واجب وطنى الآن خاصة بعد الثورة وبزوغ فجر جديد على مصر يتطلب المزيد من الجهد موضحة أن أسرتها تدعمها بشكل كامل، خاصة زوجها، المرشح أيضا لنفس الدائرة، ولكن بالنظام الفردى يعدان سويا أحد مؤسسى حزب الحرية والعدالة وينتمان لجماعة الإخوان.

وأضافت كامل أن تمويل حملتها من جماعة الإخوان الذى يأتى بالجهود الذاتية لأعضائه، كما يشرف المستشارون الإعلاميون لحزب الحرية والعدالة على البرامج الانتخابية والحملات الدعائية والجولات وينسقون لكل مرشح الندوات والمؤتمرات فى المناطق المختلفة من دائرته.

وترى بهية محمد أحمد، مرشحة فئات مستقلة، أن سيدة المنزل يكون لديها طاقات هائلة مثلها حيث شاركت كثيرا فى الخدمات الخيرية ولكن ترشحها فى الانتخابات جاء للخروج من إطار خدمة الفرد إلى المجتمع ككل موضحة أنها لا تعمل بالسياسة أو زوجها وترى أن ترشحها دور وطنى وليس سياسيا قائلة "كنت أرغب فى الانتخابات منذ الدورة الماضية ورفضت عندما وجدتها بنظام الكوتة، وعندما قلت لزوجى قالى إنت بتهرجى وطاوعنى فى النهاية وقالى روحى قدمى ورقك وهما هيرفضوا لأنك متنقبة، ولكن شاء القدر وحصلت على الموافقة ولم يصدق إلا عندما رآنى فى التليفزيون".

وأضافت بهية أن تمويل حملتها يأتى من المعاملات الإنسانية، ومن الجيران والأهل والأصدقاء وبعض من شباب ائتلاف الثورة وجميعهم يشاركون باللافتات حتى أن أحد جيرانها الأقباط أهداها لافتة رغم أنها متنقبة، موضحة أن شباب المنطقة والدائرة يعاونوها كثيرا فى جولاتها حيث شعرت بالتواصل خاصة فى زياراتها الصباحية للسيدات فى المنازل وفى المساء مع رجال الدائرة لبحث المشكلات الخاصة بهم قائلة "كلما زاد انتقادى علمت أننى أسير فى الطريق الصحيح ولا أخشى انتحال أى سيدة أخرى شخصيتى، حيث أرى أننى مميزة".

أكدت ضحا جبر، أصغر مرشحة مستقلة، أنها شاركت فى هذه الانتخابات للحفاظ على الثورة مكتفية بشرف المحاولة قائلة "نحن الشباب شاركنا فى الثورة والأحق بالفوز فى معركتها ولا أنتمى لأى حزب أو تيار ولا أنوى حيث شاركت فى الثورة كمستقلة، وكذلك فى الانتخابات".

وأضافت ضحا أن شباب الحى وفتياته يرافقونها فى جولاتها الانتخابية ويعاونونها كثيرا باللافتات قائلة "عندما أدخل على أى مجموعة من أهالى الدائرة أقول لهم أنا عندى 26 سنة ومعنديش فلوس أديها لحد علشان يدينى صوته وأجد قبولا كبيرا من الأهالى وأجد أيضا الاستهانة من البعض فمنهم من يقول لى روحى أتجوزى أحسن أو يستنكر حداثة سنى" مضيفة أنها ستركز على قضيتى الإسكان والبطالة لأنهما عماد كل المشكلات الموجودة فى المجتمع.

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاربعاء 16/11/2011 يوتيوب كاملة- لقاء محمد البرادعى مع عمرو الليثى -"البرادعى" فى حوار "الاستشهاد بالقرآن" مع عمرو الليثى: أقول لمن ينادون بشرع الله "فذكر إنما أنت مذكر".. وقبل أن تطبقوا الحدود نفذوا آية "إن الله يأمر بالعدل والإحسان" وانتشلوا الناس من الفقر والجوع

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاربعاء 16/11/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

اتمنى مشاهدة ممتعة

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى على قناة المحور وحلقة الاربعاء 16/11/2011 يوتيوب كاملة


لقاء محمد البرادعى مع عمرو الليثى فى 90 دقيقة 16-11-2011




تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاربعاء 16/11/2011 يوتيوب كاملة

"البرادعى" فى حوار "الاستشهاد بالقرآن" مع عمرو الليثى: أقول لمن ينادون بشرع الله "فذكر إنما أنت مذكر".. وقبل أن تطبقوا الحدود نفذوا آية "إن الله يأمر بالعدل والإحسان" وانتشلوا الناس من الفقر والجوع


كان الدكتور محمد البرادعى، مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية سابقا، والمرشح المحتمل للرئاسة، ضيف الإعلامى عمرو الليثى فى برنامج 90 دقيقة على قناة المحور مساء أمس، وواجه الليثى البرادعى بأسئلة كثيرة واتهامات أكثر وكان هذا الحوار.

* بعد عودتك من تونس مؤخراً ما انطباعاتك عما وصلت إليه الأمور هناك؟
- انطباع فرح بأن شعب عربى فجر ثورة سليمة، وعايش الربيع العربى والنهارده انتخبوا المجلس التأسيسى الذى به أساتذة جامعة، كانوا يعيشون بالخارج فى الوقت الذى يوجد بنفس المجلس "سواقين أتوبيس"، وبعد ذلك انتخب المجلس رئيسا للجمهورية، وغدا سيختارون رئيسا للوزارة، أما نحن فى مصر فقد فقدنا البوصلة ونعود للخريف وليس الربيع الثورى، وأتساءل كيف بإمكانياتنا أسأنا إدارة الثورة؟ ولكن الثورة ستنجح رغم إحباط الناس، والمرحلة الانتقالية لابد أن تقصر، جلال عامر الكاتب الساخر قال إن دى فترة انتقامية وليس انتقالية.

* من ينتقم من من؟
- سوء إدارة من المجلس العسكرى والحكومة والساسة والشعب بكل طوائفه، سكان العشوائيات أكيد بيقولوا كويس إننا ما نزلناش مع الثوار بسبب النتائج التى وصلنا لها.

* الثورة محتاجة ثورة؟
- محتاجة إعادة اعتراف بأننا أخطأنا، نتفق معا ونمشى للأمام أو نرجع للوراء، المجلس ليس لديه خبرة والحكومة لم تفلح فى الإدارة، نريد أن نرجع لأن يكون عندنا ضمير، ما حدث فى اليونان وإيطاليا مثال، نحتاج لحكومة إنقاذ وطنى ائتلافية

* رأيك فى وثيقة السلمى؟
- أنا أول واحد طرحت فكرة وثيقة بعد الاستفتاء المؤسف الذى لم يكن معه نقاش أو بدائل وأدى لتخوين بعضنا البعض للآخر، ووضعنا الوثيقة، لأننا نريد مبادئ نتفق عليها جميعا، وطرحت وثائق أخرى بعد ذلك، ثم أدخلت مبادئ منفردة تعطى الجيش سلطة فوق الشعب، ولكن وثيقة اليوم لا يوجد عليها خلاف ويجب أن نتفق عليها لنسير للأمام.

* محمد البلتاجى أكد على نزول الإخوان لمليونية 18 نوفمبر لرفضهم للوثيقة؟
- سمعت البلتاجى أمس يقول "إذا اتشالت المادتين فنحن موافقين"، وقد أزيلت المادتان، فلماذا النزول؟ هذه المواد صيغت بطريقة ليس عليها خلاف، فمن حق كل شخص أن ينزل الشارع، ولكن الحل فى الاتفاق بدلا من أن نبحث عن نقاط نختلف عليها، قد يكونوا نازلين الميدان لوضع جدول زمنى، ولكن الوثيقة يجب أن نتفق عليها، ونسير للأمام لأن الجميع يخسر اليوم وخاصة الشعب، ليس من المعقول أن القضاة والمحامين يضربوا رصاص على بعض، أنا حمدت الله أن والدى توفى قبل هذا.

* هل سبب هذا ضعف حكومى؟ هل فشل شرف؟
- الوزارة ليست وزارة، بل هى سكرتارية ودون صلاحيات، عندى مجلس عسكرى يمتلك كل الصلاحيات وليس لديه الخبرة، وحكومة تمتلك الخبرة ولا تمتلك الصلاحيات، اليوم أصبحنا كما كنا يوم 24 يناير، نخرج من مطب وننزل لمطب، ولابد من الحوار.

* توقيت تقديم الوثيقة أليس مريباً وهل يغازل السلمى المجلس العسكرى بتوجهه الليبرالى؟
- الحكومة ليست لها صلاحيات والعسكرى هو الذى يدير الدولة، الوثيقة بدأت منذ 4 أشهر وكان يمكن أن ننتهى منذ فترة، ولكن دخلنا فى متاهات غير عقلانية، فنجد قانون انتخابات غير موجود فى العالم بمزج بين الفردى والقائمة، ولا يوجد قاض يشرف على الصندوق فى أى مكان بالعالم، وأنا أقول أن الوثيقة تأخرت ولكن لابد من الاتفاق عليها خيرا من العودة للوراء، وأطلب من المجلس العسكرى أن يراجع نفسه، وأستغرب من قانون الطوارئ الذى سقط ومازلنا نقول أنه موجود.

ولا يوجد واحد اتخرج من أى كلية يجيز المحاكمات العسكرية لـ 12 ألفا بعد الثورة، وهم أكثر من الذين قدموا فى عهد مبارك، تونس عزلت أعضاء الحزب الحاكم 10 سنوات ونحن تخبطنا ولم نصدر شيئا .

* أسباب التخبط إيه؟ هل هو ضعف من المجلس أم أن المجلس يريد البقاء فى السلطة؟
- لا أعتقد أنهم يودون البقاء فى السلطة إلى الآن وقد يتغير اعتقادى، وهناك لديهم قلق بالنسبة للماضى، ولكن الجيش طهر نفسه بحماية الثورة ووقوفه مع الشعب المصرى ولذلك أطب منه أن يستكمل المسيرة، ولا يوجد مصرى يريد أن ينظر إلى ملفات الجيش فى الماضى، لكن لابد من تسوية الأمور فى مناقشة ميزانية الجيش، ولابد من الحوار، وما يطلق عليهم الجماعات الإسلامية، أقول لهم "مافيش مسلم بشريطة ومسلم من غير" لماذا نزايد على أنفسنا بالدين.

* كيف ترى الصراع بين الليبراليين والإسلاميين؟
- أما يقولوا عاوزين نطبق شرع الله فهل نحن كفرة، سمعت من يقول نريد تطبيق الحدود بس قبل ما نطبق الحدود نرفع مستوى معيشة الشعب المصرى ثم نتكلم عن الحدود، طيب تعالوا نتكلم عن الفقر.. أنا رحت فى بلاد فيها باب العربية والبيت ما بيتقفلش لأن فيه أمان.. وفى تونس قال الشيخ راشد الغنوشى، إن الدولة لن تتدخل فى أخلاقيات الناس لأننا لا نريد مجتمعا منافقا، والقران مليان بآيات مثل "فذكر إنما أنت مذكر لست عليهم بمسيطر" الكل يختلف، طيب وبعدين، نريد وقفة مع النفس للتوافق، عملية التخوين والمزايدة خطيرة.

* هل العسكرى متخوفون من حصول الإسلاميين على الأغلبية؟
- دخلنا فى عشوائية وتخبط عند الاستفتاء، ولا أستطيع أن أتكلم عن العسكرى لكن هناك تخوفا عند الجميع من سيطرة فصيل ما على وضع الدستور، ونرجع إلى الوثيقة وأسأل معترضين على إيه؟ أنا شايف إن وثيقة بتتكلم عن مدنية الدولة وحقوق الإنسان، لماذا لا نضعها على الاستفتاء وفيها ضمانة المادة الثانية، والإسلام قائم على الحرية، لكن لا يمكن تحويل المجتمع لمجتمع منافق، اظهر عن طريق عملك وليس عن طريق القهر، ويا ريت نطبق المادة الثانية.

* لو ترشحت فى انتخابات الرئاسة هتطبقها؟
- أى رئيس وأى نظام هيطبقها فالله يقول "إن الله يأمر بالعدل والإحسان" قبل ما نتكلم طريقة الشرب واللبس تعالوا نشوف حياة المهمشين، لابد من توحيد الصفوف مرة أخرى وتجاوز الخلافات الضيقة، الأمن غير موجود وهذا غير مفهوم، هناك من يقول إن هناك تواطؤا على الرغم من وجود الجيش، الاحتياطى النقدى هبط من 24 إلى 22 مليار دولار، أتكلم مع مستثمر سويسرى وبسأله عن أنه يستثمر فى مصر فأبدى تخوفه بسبب عدم الاستقرار، الملف السياسى يأخذ 6 أشهر أو سنة لكن أنا خايف من غياب الأمن.

* هل ستحدث ثورة جياع؟
سأبذل كل ما أستطيع لكى لا تكون هناك ثورة جياع، هناك 30 مستثمرا كلمتهم خايفين ييجوا مصر، أريد حكومة تدير الأمن والاقتصاد وتبنى الدستور.

* هل سيكون البرلمان القادم برلمان ثورة ؟
- البرلمان القادم لن يكون برلمان الثورة ولكنه خليط.

* يرى البعض أن النسبة الغالبة ستكون للإسلاميين؟
الكل يتكلم على الدستور رغم أننا لم نمارس الديمقراطية، الإرادة الشعبية تقف عند حد الطغيان على حقوق الأقلية، ليس معنى أن أكون أغلبية أن أطغى على حقوق الآخر، فدستور 54 اللى عمله عظماء مصر قال "كافة الحقوق الأصيلة غير قابلة للتغيير" وهو ما أخذته فى وثيقتى، الكل يريد الاطمئنان، لأن المجتمع كله قائم من أجل الإنسان من حريته إلى رزقه إلى عمله إلى رعاية صحية وغيره.

ثم تخلل البرنامج جولة للبرادعى مع "الليثى" فى منطقة "تل العقارب" بحى السيدة زينب بالقاهرة، والتى قبل خلالها "البرادعى" رأس أكثر من امرأة فقيرة ومريضة وشاهد أحوال سكان المنطقة المعيشية المتردية.. وبعد الفقرة قال الليثى

* أنت شوفت الناس عايشة إزاى؟
- بنضحك على نفسنا لو قلنا المصرى عنده كرامة، أغلبنا ما عندوش كرامة، فى 2006 نزلت اسطبل عنتر وقالولى إنه أحسن من العشوائيات الثانية، الغريب إن الناس راضية بأحوالها، "يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف"، أنا سعيد إنى نزلت العشوائيات علشان أفتكر ربنا، وأطب من كل واحد ينزل العشوائيات لكى تتغير رؤيته لمجتمعه، أنا فوجئت أنك انت اللى عملت الحنفية اللى بيشرب منها أهالى الحى، مسئولية هذا من الأساس على الحكومة.

- 128 ألف منطقة عشوائية.. ما تصورك لحلها؟
* نعمل مع الدراسات التى قبل ذلك، هناك عشوائيات لابد أن تزال، وأخرى ممكن تحسينها، لابد من خلق عمل وسكن اجتماعى، لازم البنوك تديهم قروض بفوائد بسيطة، مشاكلنا معروفة وحلولها معروفة، أنا رحت 50 دولة عندهم فقر، تعالى نشوف الناس حلت مشاكلها إزاى مثل الهند وجنوب أفريقيا والبرازيل، تركيا كانت مثلنا، أردوغان كانوا بيكلموه على الدين فقالهم تعالوا بنى بلدنا الأول، مش صعب نحل المشكلة لكن عاوزين فلوس، ومعنى ذلك لابد من اقتصاد ومجتمع مدنى يشتغل كويس.

* لفت نظرى أنك قلت "على اللى بيتكلموا على ربنا ييجو هنا"؟
- الدين هو العدالة الاجتماعية، الأهم فالمهم أحوال هؤلاء الناس ثم الحدود، بدلا من أن نتكلم عن الترهيب نحل هذه المشاكل، فى تونس واحد قالوا له إن الدين لا يسمح أن نجلس على طرابيزة، لأنها لم تكن موجودة أيام النبي، ربنا أول آية قالها "اقرأ باسم ربك الذى خلق"، وآية أخرى "ن والقلم وما يسطرون" يعنى فكر واقرأ واكتب، لابد أن نفكر كأسرة إنسانية واحدة ونحل مشاكلنا وبعد كده الثواب والعقاب عند ربنا.

* البعض يقول إن نزولك العشوائيات جزء من دعايتك الانتخابية؟
- أنا زرتها عندما كنت فى "فيينا" قبل التغيير والثورة وبنزل علشان ضميرى، أنا واحد من الناس، فى "نيروبى" شفت بنت عندها 10 سنين وكنا بنقدم وقتها علاج بالإشعاع وتأثرت وعالجناها، ومثل ذلك فى مصر، أنا ما بنزلش علشان أتصور معاهم لكن عاوز أساعد بأى شىء وسأنزل مرات أخرى.

* ما سبب هجوم إسرائيل الأخير ضدك وادعاءات صحيفة معاريف بتواطئك مع إيران؟
- كل واحد عنده أجندة وإسرائيل كانت عايزانى أقول إن إيران عندها سلاح نووى، وأنا مشفتش حاجة، ولا عندها مواد تصنع بها السلاح النووى، وأنا قلت إننا نبالغ فى هذا الملف، والصراع إيديولوجى بالأساس، وإسرائيل كانت تريد استخدام الوكالة، مثلما كانت تريد أمريكا اتخاذ الوكالة كغطاء لضرب العراق.

* والهجوم دلوقتى أسبابه إيه؟
- يجوز أنهم مش راضيين عن عملى السياسى فى مصر، تقرير جديد بيقول إن إيران ماشية فى برنامج نووى عسكرى وهذا ليس جديد، وأنا دخلت فى صراع معاهم، مصداقيتى الوحيدة أنى أقف على ارض الحقيقة.

* قالوا إنك قدمت "كارت بلانش" للأمريكان لضرب العراق لما كنت قاعد ورا "كولن باول"؟
- دا مش موجود غير فى مصر وكل أعضاء الأمم المتحدة عارفين أنى قلت إن العراق ما فيهاش نووى، النظام كان بيعتبرنى قرة العين إلى أن طالبت بالتغيير فى 2009، وبدأت الحملة ضدى.

* النظام السابق هو اللى روج لموضوع العراق؟
- أكيد، عندى 6 ملايين "لنك" على الويب، منهم 3 ملايين بيقول أنى وجهت ضربة فى السابق بوش ودا اللى خلاهم ادونى "نوبل" لكن النظام ساق الأكاذيب، وقال إن زوجتى إيرانية وغيرها من الأقاويل.

* جنسية زوجتك إيه؟
- مصرية.

* تفسر الدخول فى تفاصيل حياتك بإيه؟
باشوفه نهاية نظام، الجرح ما زال ينزف والصديد لازال يخرج، ولابد من خروجه لكى نبنى مصر الجديدة.

* الموساد كان ورا محاولة لاغتيالك؟
- كانوا يتنصتون على مكالماتى، لكن ما اعرفش بموضوع الاغتيال.

* مبارك حاول يغتالك؟
- ما اعتقدش.

* إذا أصبحت رئيسا هل ستقبل المعونة الأمريكية؟
إذا آثرت على استقلال القرار مش هاخد وآمل أن مصر ما تحتاجش ومناخدش.

* وعلاقاتك مع إيران وحزب الله وحماس؟
- لابد أن تكون علاقة طيبة وقلت ذلك لمبارك، وإذا كان هناك خلاف أيديولوجى نحله بالحوار.

* هتلغى كامب ديفيد؟
- ما أقدرش أقول هلغى السلام مع إسرائيل، لكى أفعل ذلك لابد من دراسة كافية، لكن الاتفاقية من الممكن أن تراجع، وكذلك العلاقات التجارية والقوات على الحدود، لأنه إذا كان فيه تطرف فى سيناء فلابد أن أدرس ذلك، حل المشكلة الفلسطينية لن يكون عن طريق الحرب، ولكن بخلق واقع عربى متقدم يتكلم عن المعرفة، واستعمال رصيدنا الاقتصادى والسياسى لإحداث توازن قوى، وإلغاء كامب ديفيد لن يحل القضية

* تصدير الغاز لإسرائيل؟
- ليس جزءا من "كامب ديفيد" ونحن محتاجون الغاز ونصدره، ومن حقى إبطال الاتفاقية لو إسرائيل لم تف بحقوق الفلسطينيين، لكن بعد دراسة ومراعاة الجانب القانونى وعمل حساب للتحكيم الدولى.

* ليه المحاكمات العسكرية بتحاكم المدنيين ومش بتحاكم "مبارك" العسكرى؟
- مهما كان ما قام به مبارك لابد من محاكمة عادلة وليست بطيئة، مش هنقعد 10 سنين فى محاكمة مبارك، لكن لابد أن ينجز القضاء الطبيعى القضية، هو يحاسب كرئيس دولة وليس عسكريا، ولكن لا يعقل أن يحاكم الشباب أمام محاكم عسكرية ومبارك يحاكم أمام محكمة مدنية، قالوا لى أنهم عاملين دا علشان البلطجة طيب طلع قانون للبلطجة.

* هل ستعفو عن مبارك إذا أصبحت رئيسا؟
- لو طلب الشعب ذلك سأفعل لكن أعتقد أن الشعب لا يرضى بسبب تجاوزاته ضد المصريين.

* أعضاء حملتك الانتخابية انقسموا عليك وتوقفوا عن العمل لأنك مش بتقعد معاهم.. إيه تعليقك؟.
- دا جزء من عملية التدريب لهم لان كل واحد فيهم عاوز يكون الرئيس والمنسق ومازالت داخلهم النزعة الفرعونية، واحد قاعد فى أسيوط يتخانق يكلمنى وعاوزنى أحل مشكلته، أنا لا أستطيع أن أفعل كل شىء، ولابد من إنكار الذات.

* رسالة موجهة لك من أحد القراء تقول "يا دكتور برادعى اتق الله فى دين الله ولا تسقط من ينادون بالدين"؟
- عمرى ما هسقط من يرفع راية الدين وأقوله من حقك تعبد ربنا بالشكل الذى تراه "ليس عليك هداهم ولكن الله يهدى من يشاء"، ولست فى خلاف مع الإخوان وكذلك قد يكون فيه خلاف مع السلفيين، ولكن ذلك لا يمنع أن نتحاور ولذلك لابد من العودة للوثيقة والحوار وتشكيل حكومة ائتلافية.

* هل ممكن تختار نائب "سلفى"؟
- أى مصرى يشاركنى الفكر والرؤية سواء كان سلفيا، أو إخوانيا أو قبطيا من الممكن أن يكون نائبا لى، لأنى أنظر لكل مصرى على أنه مصرى، والخلاف يكون حول خبرته ورؤيته التى تتوافق معى، وأكرر إذا بدأنا أن نقسم نفسنا لمسلم بشريطة وآخر من غير، هنعيش إزاى، تعدديتنا هى مصدر قوتنا، فى دبى مليون و"صفر 2" مقسمين على 180 جنسية وعايشين فى سلام، كلنا ولاد حوا وآدم وولاد أسرة واحدة إنسانية.

* هل ممكن تزور إسرائيل لو نجحت؟
- إذا كان فيه مصلحة إنى أزور إسرائيل هزورها، هدفنا نحل القضية الفلسطينية، فإذا كان حل القضية فى زيارة إسرائيل هزورها، ومش لوحدى لابد من حوار بيننا كعرب وبيننا كمجتمع دولى، لأنه ما ينفعش كل يوم يستولوا على أراضي، وإحنا ساكتين، طيب وبعدين؟.

* أين ستسكن إذا أصبحت رئيسا؟
- هسكن فى المكان اللى باشتغل فيه، لأن عندنا مشكلة فى المرور ومش عاوز اعطل المرور كل يوم وأنا رايح لمقر عملى.

* كان بإمكانك أن تكون قائدا لتلك الثورة فلماذا ابتعدت عن الشارع ولماذا لا تمتلك كاريزما؟
- لم أبتعد عن الشارع أثناء الثورة، كان شغلتى خلق تعاطف من الإعلام الخارجى مع الثورة، وكنت بعمل كل يوم 15 مقابلة كل يوم مع صحف عالمية من أجل ذلك، فى الوقت الذى قبض أحمد شفيق على 9 من شباب الثورة كانوا فى بيتى، لأنى شخص ممنوع التعامل معه، والنهاردة بيترشح أحمد شفيق لرئاسة الجمهورية وهو كان ضد الثورة.

* أنت معترض على ترشيح أحمد شفيق للرئاسة؟
- أحمد شفيق لو ترشح هيقدم شهادة وفاة الثورة.

* حسن نافعة وحمدى قنديل حصل انقسام بينك وبينهم وحمدى قنديل قال لن أرشح البرادعى.. هل كان معاهم حق؟
- ليسوا محقين هناك خلاف فى الرأى ولن يرضى رأيى كل الأطراف، أنا مقتنع برأيى لفهمى فى الإدارة والسياسة ولكنى احترم آرائهم.

* حمدى قنديل قال انك ما وقفتش جنب مؤيديك لما اتقبض عليهم؟
- أخذت ملفات كافة الناس اللى اترحلوا من الكويت واديتهم لنبيل العربى، وكان رأيى حل المشكلة عن طريق الحل الدبلوماسى، وهما كانوا عاوزين الحل بشكل آخر.

* أنت تهاجم المجلس العسكرى فهل أنت مدفوع من جهات ضد الأمن القومى المصرى؟
- لست ضد المجلس العسكرى وكثيرا أسدى النصح له، أنا عميل لبلدى وشعبى وفكرى وضميرى.

* إذا جاء عمرو موسى رئيسا هل تقبل أن تكون رئيسا للوزراء؟
- إحنا ولا عارفين الانتخابات أمتى ولا فين لما يكون فيه انتخابات وإذا لم أفز سأقرر.

* ماذا ستفعل فى سيناء وتوشكى والصحراء الغربية وهل ستفكر فى إنشاء عاصمة جديدة؟
- أفكار أعرضها على الخبراء ونتخذ قرارا جماعيا، كفانا نظاما فرعونيا ولابد من التفكير العقلانى والعمل الجماعى فى اتخاذ القرار.

* فى الفترة الماضية ابتعدت عن الناس واكتفيت بالتعليق على "تويتر".. لماذا؟
- أنا غير بعيد عن الناس، بقابل كافة الناس فى الأحزاب، وبقابل كل رؤساء الدول اللى بيجوا مصر وقابلت الفلاحين والعمال ونزلت نزلة السمان ورايح المنصورة الأسبوع الجاى، جزء كبير من عملى موجه لتعافى الاقتصاد، والمهم عندى مستقبل مصر.

* أطلب توجيه 3 رسائل للمجلس العسكرى والحكومة والشعب؟
أقول للمجلس العسكرى، أنتم جزء من الشعب المصرى وجزء من الجهاز التنفيذى، حميتم الثورة ولابد أن تكملوا المسيرة، الإدارة سيئة، ذكرتم أنكم لا تفهمون فى العمل السياسى فلماذا لا تستعينوا بالخبرات، استمروا ضامنين للسلطة، وفوضوا السلطة لحكومة قادرة ولديها الخبرة.

وأقول للوزارة إذا لم تكن لديكم الصلاحيات، أعلنوا هذا ولا تعبروا عن حكومة لا صلة لها بالشعب، كل المظاهرات نتيجة غياب التواصل بينكم وبين الشعب.

وأقول للشعب، أنا فخور أنكم قمتم بهذه الثورة وبكل هذه السلمية، علينا مسئولية الآن بعد أن خلقنا الأمل، الثورة هى الحرية والعدالة الاجتماعية

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاربعاء 16/11/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاربعاء 16/11/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

Watch live video from AKA on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاربعاء 16/11/2011 يوتيوب كاملة

مقدمة الأخبار



شرح لطريقة تصويت المصريين فى الخارج



شرح كيفية مشاركة المصريين بالخارج فى الانتخابات

ج1



ج2



ج3

برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة الاثنين 14 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة - مع د‫.‬ أحمد عكاشة رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، للحديث عن المجتمع المصري بعد 25 يناير وتحليل حجم العنف الذي ظهر في الفترة الأخيرة

نشاهد اليوم برنامج هنا العاصمة


تقديم لميس الحديدى


على قناةCBC


يوتيوب كاملة



اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبدا


برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة الاثنين 14 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة



هنا العاصمه - لميس الحديدي - CBC-14-11-2011


يستضيف برنامج هنا العاصمة مع لميس الحديدي د‫.‬ أحمد عكاشة رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، للحديث عن المجتمع المصري بعد 25 يناير وتحليل حجم العنف الذي ظهر في الفترة الأخيرة.





هزيمة مصر من البرازيل


برنامج صفحة الرأى تقديم عبد الرحمن يوسف على قناة CBC وحلقة الاثنين 14 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم

برنامج صفحة الراى


من تقديم عبد الرحمن يوسف



الذى يذاع على قناة CBC

برنامج صفحة الرأى تقديم عبد الرحمن يوسف على قناة CBC وحلقة الاثنين 14 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

صفحة الرأي - عبد الرحمن يوسف - CBC-14-11-2011

ضيف برنامج صفحة الرأي مع عبد الرحمن يوسف د.عبد الغفار شكر في حوار حول الانتخابات



برنامج ممكن تقديم خيرى رمضان على قناة CBC وحلقة الحلقة الاثنين 14 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة - قضية الإنفلات الامني في الصعيد وانتشار الأسلحة الآلية

نشاهد اليوم برنامج ممكن


تقديم خيرى رمضان


على قناة CBC


يوتيوب كاملة



اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبدا




برنامج ممكن تقديم خيرى رمضان على قناة CBC وحلقة الحلقة الاثنين 14 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

ممكن - خيري رمضان CBC-14-11-2011

تتناول حلقة اليوم ممكن مع خيرى رمضان قضية الإنفلات الامني في الصعيد وانتشار الأسلحة الآلية

برنامج اخر الخط مع احمد يونس من قناة التحرير حلقة الاثنين 14 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم برنامج اخر الخط

تقديم الاعلامى احمد يونس

الذى يذاع على قناة التحرير

و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و هو برنامج من نوع فريد

اتمنى مشاهدة ممتعة

برنامج اخر الخط مع احمد يونس من قناة التحرير حلقة الاثنين 14 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

قناة التحرير برنامج اخر الخط مع احمد يونس حلقة 14 نوفمبر

برنامج كن جريئا تقديم محمد مراد على قناة التحرير حلقة الاثنين 14 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم برنامج كن جريئا

تقديم الاعلامى القدير محمد مراد

الفريد باسلوبة

الذى يذاع على قناة التحرير



و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و هى حلقة من نوع فريد

برنامج كن جريئا تقديم محمد مراد على قناة التحرير حلقة الاثنين 14 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة


قناة التحرير برنامج كن جريئا مع محمد مراد حلقة 14 نوفمبر

برنامج قلم رصاص تقديم حمدى قنديل على قناة التحرير حلقة الاثنين 14 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة - رد حمدي قنديل على تلفيقات النظام السوري ومحاولة التشكيك فيه

نشاهد اليوم برنامج قلم رصاص

تقديم الاعلامى القدير حمدى قنديل

الفريد باسلوبة

الذى يذاع على قناة التحرير


و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و هى حلقة من نوع فريد

برنامج قلم رصاص تقديم حمدى قنديل على قناة التحرير حلقة الاثنين 14 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

قناة التحرير برنامج قلم رصاص مع حمدي قنديل حلقة 14 نوفمبر ورد حمدي قنديل على تلفيقات النظام السوري ومحاولة التشكيك فيه

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الاثنين 14 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة - أطراف أزمة أهل دمياط موبكو- صرخة أخرى من علاء عبد الفتاح- التنين البمبي .. شاب قرر أن يدفع ثمن مواقفه -

نشاهد اليوم

برنامج اخر الكلام

تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة OTV

اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الاثنين 14 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة


آخر كلام: التنين البمبي .. شاب قرر أن يدفع ثمن مواقفه


"خالد" .. هو الابن المنتظر لشاب لم تتجاوز سنوات عمره الثلاث عقود .. والذي يرى النور خلال أيام.. في وقت يقضي فيه والده حبساً احتياطياً على ذمة تحقيقات عسكرية في تهم تتعلق بالتحريض ضد "المؤسسة العسكرية"التي تدير شئون البلاد منذ الحادي عشر من نوفمبر الماضي.. فضلاً عنالتجمهر وسرقة سلاح.. وإتلاف ممتلكات تابعة للقوات المسلحة.. وذلك كلهيتعلق بأحداث ماسبيرو التي راح ضحيتها أكثر من 27 شخصاً.. وليس معروفًا على وجه الدقة الأدلة التي استندت إليها النيابة العسكرية في اتهاماتها.. ذلك أن "المتهم المدني" الذي هو "علاء".. رفض التعاطي مع"النيابة العسكرية".. مصراً على أنه لن يتحدث أمام جهة لا يعترف بشرعية تحقيقها معه.. فضلاً عن كونها تمثل "خصماً وحكماً" في الواقعة التي كانت قوات الجيش طرفاً فيها.

الجريمة التي يتسنى للجميع التأكد من ارتكاب الناشط السياسي والمدون علاء عبد الفتاح لها .. هي "جريمة الكتابة" .. تلك التي اعتادها علاء منذ أكثر من 6 أعوام .. حين كان من اوائل المدونين المصريين الذي بدأ الجميع يشعر بوجودهم مع أزمة القضاة في العام 2006.. فكان لعلاء والكثير من أقرانه النشطاء في ذلك الوقت .. دور كبير في دعم القضاة في مطالبهم المشروعة .. امتد هذا الدعم والنشاط السياسي إلى سنوات تلت تلك الأحداث إلى الاحتجاج والاعتراض والمشاركة في الحراك السياسي المناهض لحكم الرئيس السابق حسني مبارك ..

"التنين البمبي" كما يطلق عليه أصدقائه.. يأتي من بيت انشغل طويلاًبالسياسة والعمل العام.. فوالده هو أحمد سيف الإسلام عبد الفتاح حمد..المحامي الحقوقي.. ووالدته هي الدكتورة ليلى سويف.. أستاذة الرياضياتفي كلية العلوم بجامعة القاهرة، والقيادية بحركة 9 مارس لاستقلالالجامعات.. أما شقيقته "منى" فهي الباحثة البيولوجية المتخصصة فيدراسة مرض السرطان والناشطة بمجموعة "لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين"..بعد الإطاحة بمبارك، كان حضور علاء لافتًا في الحياة السياسية.. ليس منخلال مجموعة "لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين" فحسب.. لكنه شارك فيصياغة عدد من مقترحات الفترة الانتقالية.. كان بعضها حول تشكيلالجمعية التأسيسية التي ستكتب الدستور القادم لمصر.. كما ابتكر علاء"تويت ندوة" .. وهي اجتماعات دورية لنشطاء موقع التدوينات القصيرة "تويتر".. تهدف إلى بلورة مقترحات تتعلق بالثورة في شكل مبادرات عمليةقابلة للتنفيذ.. ثم بدأ في كتابة مقالات صحفية كان أشهرها "الحلم أولاً"وآخرها "مع الشهداء ذلك أفضل جداً" والذي ربما كان سبباً في تعرضه للمحاكمة العسكرية تلك الأيام..
نشاط علاء بعد رحيل مبارك الذي يستكمل به مشواره في العمل العام قبل رحيل مبارك.. كان مبرراً لرئيس الوزراء الدكتور عصام شرف لكي يدعوه هو وعدد من النشطاء الشباب إلى منزله بعد اعتصام 8 يوليو في التحرير.. للمشاركة في مشاورات شرف لتشكيل الحكومة الجديدة..

علاء سيظل رقماً ضمن حالات المحاكمات الاستثنائية التي تتم في حق النشطاء بعد ثورة يناير .. لكنها في نفس الوقت تجسد حالة " شاب قرر أن يدفع ثمن مواقفه "..




آخر كلام: صرخة أخرى من علاء عبد الفتاح


صرخة أخرى من علاء عبد الفتاح .. طيب الله أوقاتكم. طيب العيد و عدى، و عيد ميلادي و هيعدي. اتعودت أقضيهم بعيد عن الأهل. لكن ولادة خالد، ابني البكر هافوتها إزاي؟ هاستحمل إزاي مابقاش جنب منال في الوقت ده؟ هاستحمل إزاي استنى الأخبار و أعرف هما بخير واللا لأ؟ هاستحمل إزاي ماشوفش وشه؟ ماشوفش وش أمه لما تشوف وشه؟ و هاستحمل إزاي أبص في وشه لما أطلع و أنا وعدته إنه هيتولد حر؟ سميناه خالد وفاءً لجزء من دين كبير مديونين بيه لخالد سعيد. و بدل ما نحبس اللي قتلوه نتحبس إحنا؟
أهلاً بكم. سنتابع معكم في فقرة تالية تطورات الأمور في دمياط. قبل ذلك لا بد لنا من أن نقف أمام ما يبدو أنه تطور إلى مايشبه صراع إرادات بين مدون مصري ناشط لا يعترف بالمحاكمات العسكرية للمدنيين و بين النيابة العسكرية التي تحاول استنطاقه و هو في الحبس تحت تهديد عدد من أخطر التهم المتعلقة بأحداث ماسبيرو. هذا المواطن هو علاء سيف الإسلام عبد الفتاح الذي جددت النيابة العسكرية حبسه أمس لخمسة عشر يوماً أخرى على ذمة التحقيق.
اسمحوا لي أن أرحب معنا في الاستوديو بكل من الروائية و الكاتبة الصحفية الدكتورة أهداف سويف التي هي أيضاً خالة علاء، و إلى جوارها أرحب أيضاً بالسيدة منال بهي الدين حسن رفيقة دربه و أم ولده خالد




أطراف أزمة أهل دمياط - موبكو في آخر كلام



شهود عيان يؤكدون لهذا البرنامج استمرار العمل فيما يسميه أهالي دمياط مصنع الموت رغم تأكيدات رسمية بوقف العمل. أهلاً بكم مرة أخرى هذه المرة كي نتابع تطورات الأمور في أزمة دمياط، فعلى مدى خمسة أيام قطع الأهالي الطرق المؤدية إلى راس البر و ميناء دمياط و دمياط الجديدة و طريق المنصورة الغربي احتجاجاً على استمرار العمل في مصنع شركة موبكو للبتروكيماويات، وريثة شركة أجريوم الكندية. يصل هذا المشهد إلى ذروة درامية بمقتل شاب من أهالي قرية السنانية المعتصمين و إصابة اثني عشر آخرين أثناء فض الاعتصام بالقوة، و ذلك قبل إعلان محافظ دمياط، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة وقف العمل نهائياً في هذا المصنع. في حديثه معنا أمس صحح المحافظ هذا الخبر مؤكداً أنه هو الذي اتخذ قراراً بتعليق العمل في المصنع حتى تنتهي لجنة فنية من تقييم الوضع البيئي في المحافظة. للوقوف على حقيقة الأمر اسمحوا لي أن أرحب معنا في الاستوديو بكل من الدكتور عبده البردويلي عضو لجنة تقييم الوضع البيئي في محافظة دمياط، و إلى جواره المهندس عمر عبد السلام عضو اللجنة الشعبية لمكافحة تلوث البيئة، و إلى جواره الكيميائي مدحت يوسف المدير التنفيذي العضو المنتدب لشركة موبكو.


برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الاثنين 14 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة - د. السيد البدوي شحاته رئيس حزب الوفد واستعدادات وبرنامج الحزب لأول انتخابات برلمانية بعد ثورة ٢٥ يناير وموقف الحزب من وثيقة السلمي

نشاهد اليوم برنامج بلدنا بالمصرى
تقديم ريم ماجد


على قناة OTV

يوتيوب كاملة


اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبدا


برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الاثنين 14 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة


بالمفتشر: التطور التكنولوجي .. نهضة مصر في الكتاتيب


يسعد مساكم وحلقة جديدة من بلدنا بالمصري.. هنبدأها بسؤال بالمفتشر أما رد غطاه فأنا راضية فيه ذمة كل مواطن من أهالي المحروسة خطى عتبة القرن ال21 خطوة عزيزة وبألف سلامة.. هو صحيح إن "من فات قديمه تاه"، بس ينفع يتوه لدرجة إنه يفضل يرجع بالذاكرة ويحيب ورا لما يوصل لحد الكتاب؟!!! الحكاية وما فيها منشورة النهاردة في المصري اليوم وعنوانها بالبنط العريض: "مرشحة منتقبة تطالب بفتح الكتاتيب"!!! وبغض النظر عن الاتفاق أو الاختلاف على كونها مرشحة ومنتقبة في نفس ذات الوقت مش هي ديه الحدوتة.. الحدوتة في الكتاتيب وواحب برده نستفهم.. الست المرشحة الفاضلة الظاهر كدة والله أعلم إنها واثقة ومتأكدة إن "الكتاب سره باتع" بأمارة ما وعدت الأهالي ووعد الحر دين عليه إنه لو ربنا كرمها ونجحت في الانتخابات، مش هتكدب خبر وعنها وهتقدم مشروع لفتح "الكتاتيب" من تاني إكمنها فيها "نهضة مصر" بعون الله زي ما قالت كدة بعضمة لسانها في المؤتمر الجماهيري للحزب اللي هي منه؟!!! لأ والأكادة إنه في نفس ذات المؤتمر رئيس الحزب بذات نفسه أدلى بدلوه في تعريفه لمفهوم "العولمة" على إنه " التطور التكنولوجي الذي تقوم به الدول الأجنبية"!!! وبغض النظر عن كينونة العلاقة بين مفهوم العولمة وبين " التطور التكنولوجي الذي تقوم به الدول الأجنبية"، إنما على الأقل دة معناه إن الحزب عنده خبر بإن فيه عالم على وجه البسيطة بيقوموا بالمدعو "التطور التكنولوجي"!!! فالسؤال بقة بالمفتشر كدة: "يعني ينفع بعد العالم ما شاب وكبر اسم الله عليه وبقى لهلوبة في التطور التكنولوجي، نيجي احنا على آخر الزمن ولسة هنروح الكتاب؟!!! اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكني اسألك اللطف فيه!!!





بلدنا بالمصري: إلغاء حكم منع فلول الوطني من الترشح



أما آخر أخبار بلدنا، فهنبدأها بحكم المحكمة الإدارية العليا اللي استانيناه بفارغ الصبر، فحكمت المحكمة النهاردة بإلغاء حكم القضاء الإدارى في المنصورة بمنع أعضاء الحزب الوطني المنحل من ممارسة حقوقهم السياسية على اساس أن السلطة التشريعية مختصة دون غيرها بحرمان من يثبت افساده للحياة السياسية،سواء كان منتميا للحزب الوطنى المنحل أو لغيره من الأحزاب ،ولا اختصاص للقضاء فى هذا الشأن.





بلدنا: لسة لينا عين نتباهى بنجاح الثورة وباللي حماها



أنا والله ما أنا عارفة اللي احنا فيه دة من سخرية القدر ولا من الهم اللي يبكي؟!!! صحيح مصر ديه أم العجايب: تعمل ثورة ينضرب بيها المثل في الدنيا كلها لإسقاط نظام بحاله وتدفع فيها تمن غالي بالروح والدم وبعد تسع شهور: يبقى فلول نفس النظام اللي سقط واخدين حقوقهم تالت وحقوق مصابين الثورة رايحة هدر وهم نايمين على الرصيف في الشارع معتصمين بقى لهم أربعة إيام يمكن يلاقولهم صاحب.. ومع ذلك لسة لينا عين نتباهى ب"نجاح الثورة وباللي حماها"!!!





السفراء والقناصلة يشرفون على الانتخابات بالخارج


ومع ذلك، البلد اللي عملت الثورة ونسيت اللي عملوها واقفة على رجل قال بتستعد لانتخابات برلمان الثورة!!! وعجبي.. اللجنة العليا للانتخابات، أعلنت النهاردة عدد الدواير الانتخابية فى التسع محافظات اللي هتبدأ فيها المرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشعب وهم: القاهرة واسكندرية وبورسعيد ودمياط وكفر الشيخ والفيوم وأسيوط والأقصر والبحر الأحمر.. عدد الدواير على مستوى المحافظات التسعة: 16 دائرة للقوايم، و28 للفردى.. عدد المراكز الانتخابية 3294 مركز وعدد المقار الانتخابية حوالي 9841 مقر يتفرع منها منها 18 ألفا و536 لجنة فرعية، وهيشرف عليها حوالي 10 آلاف قاضي.
أما فيما يخص إجراءات تمكين المصريين في الخارج من التصويت، اللجنة التشريعية التابعة لمجلس الوزرا قررت فى اجتماعها امبارح مع اللجنة العليا للانتخابات في مقر وزارة العدل، تعديل المادة 39 من الإعلان الدستورى بحيث إن اللي يقوم بالإشراف على تصويت المصريين في الخارج هم السفرا والقناصلة.. قرار اللجنة هيتعرض على مجلس الوزرا خلال الأسبوع دة قبل عرضه على المجلس العسكرى لإصدار مرسوم بالتعديل




بلدنا: سوريا في بيان المجلس القومي لحقوق الإنسان


المجلس القومى للحقوق الانسان أصدر بيان النهاردة بعد اجتماعة الشهرى برئاسة الدكتور بطرس غالى، وكان للانتخابات نصيب كبير سواء في الاجتماع أو في البيان بالإضافة لموضوعات تانية لها علاقة بالمحاكمات العسكرية والانفلات الأمني والانتهاكات الوحشية اللي بيمارسها النظام السوري ضد شعبه.
مداخلة : حازم منير رئيس وحدة الانتخابات بالمجلس القومي لحقوق الإنسان




بلدنا: منع استخدام دور العبادة في الدعاية الانتخابية


من ضمن النقاط الأساسية اللي أشار ليها بيان المجلس استخدام دورالعبادة فى الدعاية الانتخابية واستخدام الشعارات الدينية.. وعلى ما يبدو إن نتايج المسح العشوائى اللي اجراه المجلس في سوهاج والاسماعلية ،كفر الشيخ ،الغربية ،الاسكندرية، مجرد عينة بينة للي بيحصل في بقية الدواير والمحافظات، بدليل إن وزارة الأوقاف عممت منشور على كل مديريات الأوقاف في المحافظات لإخطار الأئمة بعدم السماح باستخدام المساجد للدعاية الانتخابية.. وتحذير الأئمة من التحويل للشئون القانونية والنقل من محل عمله في حالة مساعدة أي مرشحين على استخدام المساجد في الدعاية.. لكن الأئمة مش بس مطلوب منهم عدم المساعدة لكن مطلوب منهم كمان إنهم يبلغوا مديرية الأوقاف التابعين ليها عن أي مرشحين يحاولوا استخدام المساجد في الدعاية عشان المديرية تبلغ المجلس العسكرى.
مداخلة مع الدكتور سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة




بلدنا بالمصري: ملامح جمعة تسليم السلطة ١٨ نوفمبر



حيث إننا مش هنكون موجودين معاكوا ليلة مظاهرة 18 نوفمبر فاحنا هنحاول النهاردة مقدماً نكتشف ملامحها المبدئية





بلدنا بالمصري: محاكمة قتل المتظاهرين في المرج قلبت بغم



محكمة جنايات الغربية اجلت النهاردة محاكمة مدير امن الغربية و6 من مساعديه المتهمين بقتل المتظاهرين لجلسة 16 نوفمبر لسماع اقوال الشهود وتصوير دفاتر وسجلات اسعاف طنطا.. أما محكمة الجنايات القاهرة فكانت بتنظر النهاردة كمان في قضية قتل المتظاهرين في المرج والحقيقة إن الجلسة قلبت بغم.





بلدنا: آل إيه .. بندور على معلومات سياسية



فيه حاجة في الدنيا أو بمعنى أصح في القانون اسمها إن مواطن يوقفوه في نقطة تفتيش على الطريق فمن ضمن ما يفتشوا يفتشوا في أوراقه ولما يسأل الإجراء دة عبارة عن إيه الظابط يرد عليه بكل ثقة: "بندور على معلومات سياسية"؟!!! فيه كدة ولا ما فيش؟!!! خلونا الول نفهم اللي حصل بالظبط.





بلدنا: تطورات قضية سيد بلال ضحية أمن الدولة



خلونا بقة نوصل لحد نقابة الصحفيين يمكن نعرف تفاصيل اكتر عن قضية الشهيد سيد بلال آخر ضحايا جهاز مباحث أمن الدولة المنحل أو المتنكر الله أعلم.





بلدنا بالمصري: االعيد الأربعين لجلوس البابا شنودة



وقبل الفاصل، هنحضر جزء من حتفال الكنيسة الارثوذكسية بالعيد الاربعين لجلوس البابا شنودة على كرسى مارمرقس الرسول.





حوار بصريح العبارة مع د. السيد البدوي رئيس حزب الوفد



د. السيد البدوي شحاته رئيس حزب الوفد واستعدادات وبرنامج الحزب لأول انتخابات برلمانية بعد ثورة ٢٥ يناير وموقف الحزب من وثيقة السلمي في بلدنا بالمصري مع ريم ماجد

برنامج كلمة و معنى تقديم د. ضياء رشوان على قناة ONTV حلقة الاثنين 14 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم

برنامج كلمة و معنى

تقديم د.ضياء رشوان

و الذى يذاع على قناة ONTV

مصطلحات ومفاهيم نسمعها كل يوم .. د. ضياء رشوان يفسرها لنا في كلمة ومعنى

اتمنى مشاهدة مفيدة و ممتعة


و سنبدا


برنامج كلمة و معنى تقديم د. ضياء رشوان على قناة ONTV حلقة الاثنين 14 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة


كلمة ومعنى - د. ضياء رشوان: المرحلة الآنتقالية


برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الاثنين 14 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم

برنامج مانشيت

تقديم جابر القرموطى

و الذى يذاع على قناة ONTV


اتمنى مشاهدة ممتعة.

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الاثنين 14 نوفمبر 2011 يوتيوب كاملة


مانشيت: م. ساويرس ... إختفائى ليس لغزاً



حوار للزميلة إلهام أبو الفتوح مع المهندس نجيب ساويرس وفى كلام مهم قاله المهندس نجيب ساويرس النهاردة .. نفى تماما انه مختفى وقال إن إختفائه مش ممكن يكون لغز وإنه مش هيرفع الرايا البيضا وإن المصريين الأحرار ليسو فى صراع مع الإخوان.





مانشيت: الفوضى تهدد الوحدة المصرية !!



القوضى اللى حصلت فى محافظة دمياط بقالها يومين بسبب مصنع أجريون .. حمل المسئولية عنها الأستاذ وائل عبد الفتاح فى جريدة التحرير للمجلس العسكرى.





مانشيت: الأعلى ... والوطنى



فى فوضى حتى فى المؤسسات الصحفية .. زى ما بيقول الدكتور عبد المنعم سعيد فى الأهرام بيقول إن فى كارثة لازم نبصلها . بيقول إن المجلس الأعلى للصحافة مسئول بشكل حكومى عن المؤسسات الصحفية العامة . ومهمته هى كيفية التعامل مع 3 مؤسسات خاسرة.





مانشيت: مايقدم لأولادنا .. ليس تعليماً



الفوضى فى التعليم زى ما بيقول أستاذ محمد حبيب فى الأهرام .. بيقول ان التعليم فى بلدنا فى أزمة والعملية التعليمية بها إهمال وجهل وعشان نتعامل مع المشكلة دى عايزين سنوات طويلة. لإن التعليم إستثمار ... إستثمار مربح للدولة .. إستثمار فى العقول والبنية التعليمية والبنية الفكرية .





مانشيت: الصحافة المصرية النهاردة 14/11/2011



قراءة في الصحافة المصرية المطبوعة والإلكترونية مع جابر القرموطي