شارك مع اصدقائك

15 نوفمبر 2011

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاربعاء 16/11/2011 يوتيوب كاملة - هند عاكف تعلن انسحابها من قائمة "مصر القومى" والترشح كمستقلة.. وأصغر مرشحة للشعب: سأركز على قضيتى الإسكان والبطالة لأنهما عماد كل المشكلات الموجودة فى المجتمع

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاربعاء 16/11/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv


برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاربعاء 16/11/2011 يوتيوب كاملة

مجلس الوزراء يعقد مؤتمراً بخصوص الخسائر الناتجة عن اغلاق ميناء دمياط



اولى جلسات دعوى المخاصمة و استجابة السلمي لطلب الاحزاب حول الوثيقة الدستورية



حملة امسك فلول والاعلامي وائل الابراشي يلتقي بالسيدة سها عرفات من خلال برنامج الحقيقية



تقرير عن مشاركة المرأة فى الانتخابات البرلمانية



حوار خاص مع عدد من السيدات المرشحات للانتخابات البرلمانية

ج1



ج2



ج3






تقرير برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاربعاء 16/11/2011 يوتيوب كاملة


"العاشرة مساء": هند عاكف تعلن انسحابها من قائمة "مصر القومى" والترشح كمستقلة.. وأصغر مرشحة للشعب: سأركز على قضيتى الإسكان والبطالة لأنهما عماد كل المشكلات الموجودة فى المجتمع



الفقرة الرئيسية:

الضيوف:
الدكتورة أميمة كامل مرشحة على قائمة حزب الحرية والعدالة
الفنانة هند عاكف مرشحة على قائمة حزب مصر القومى
بهية محمد أحمد مرشحة فئات مستقلة.
ضحا جبر مرشحة مستقلة

أعلنت الفنانة هند عاكف انسحابها من قائمة حزب مصر القومى برئاسة طلعت السادات، بسبب عدم وجود تنظيم للحملات الانتخابية حيث أكدت أنها تعمل بمفردها دون مساعدة الحزب أو أى من المرشحين التسعة الباقين على نفس القائمة وتعقد مؤتمرات وندوات بمجهوداتها الذاتية ومن مالها الخاص.

وقالت عاكف "رغم وجودى فى قائمة إلا أننى أبذل قصارى الجهد بمفردى ولا أحد يعاوننى وأجوب 11 دائرة وأبلغت الحزب منذ 15 يوما بانسحابى وخاصة أمينى القاهرة ومصر الجديدة ووعدونى بحل المشكلة ولم أجد فائدة وبعد أن كنت على رأس القائمة أصبحت فى المركز الثانى ثم الثالث وأخيرًا أخبرت طلعت السادات منذ يومين بانسحابى فرفض ولكنى أصر على موقفى".

وأكدت عاكف أنها تقدمت اليوم بطلب للجنة الانتخابات لتحويلها من القائمة للفردى ولكنها فوجئت برفض اللجنة وستقوم بالطعن على القرار فى محاولة منها للترشح كمستقلة قائلة "كنت أنزل بمفردى مع الشباب فى المقطم فى منتصف الليل لأعلق اللافتات رغم التوكيل الذى أبرمته للحزب ليقوم بكل هذه المهام ولو لم أستطع الترشح كمستقلة فانسحابى مازال مستمرا من قائمة حزب مصر القومى حتى وإن شملت القائمة اسمى".

من جانب آخر أكدت عاكف أن الفن والسياسة جزء لا يتجزأ من بعضه حيث يقوم الفنان بتشريح المجتمع ومشكلاته ويفجر قضايا من خلال الأعمال التى يقدمها وللتنبيه بوجود خطر ما فى جزء من الوطن، مضيفة أنها كانت تحلم طوال عمرها بالعمل فى مجال السياسة حيث بدأت منذ الصغر بالمشاركة الدائمة فى الأعمال الخيرية والمجال الخدمى لدور الأيتام والمسنين ورغبتها الآن فى المشاركة السياسية بسبب توفر المناخ المناسب.

وأوضحت عاكف أنها كانت ترغب فى المشاركة منذ زمن بعيد فى الانتخابات إلا أن النظام السابق لم يتح الفرصة لأحد، كما أن الحزب الوطنى عرض عليها كثيرًا الانضمام إلا أنها رفضت موضحة أن أهم ملامح برنامجها هى مراقبة الحكومة ومؤسسات الدولة بمختلف أنواعها وتفعيل المحليات وتعديل قانون الإيجار الجديد وسن تشريع لرعاية المرأة المطلقة متمنية أن تضم اللجنة التأسيسية لوضع الدستور ما لا يقل عن 25% من السيدات.

فيما ترى الدكتورة أميمة كامل المرشحة على قائمة حزب الحرية والعدالة أن المشاركة فى الانتخابات واجب وطنى الآن خاصة بعد الثورة وبزوغ فجر جديد على مصر يتطلب المزيد من الجهد موضحة أن أسرتها تدعمها بشكل كامل، خاصة زوجها، المرشح أيضا لنفس الدائرة، ولكن بالنظام الفردى يعدان سويا أحد مؤسسى حزب الحرية والعدالة وينتمان لجماعة الإخوان.

وأضافت كامل أن تمويل حملتها من جماعة الإخوان الذى يأتى بالجهود الذاتية لأعضائه، كما يشرف المستشارون الإعلاميون لحزب الحرية والعدالة على البرامج الانتخابية والحملات الدعائية والجولات وينسقون لكل مرشح الندوات والمؤتمرات فى المناطق المختلفة من دائرته.

وترى بهية محمد أحمد، مرشحة فئات مستقلة، أن سيدة المنزل يكون لديها طاقات هائلة مثلها حيث شاركت كثيرا فى الخدمات الخيرية ولكن ترشحها فى الانتخابات جاء للخروج من إطار خدمة الفرد إلى المجتمع ككل موضحة أنها لا تعمل بالسياسة أو زوجها وترى أن ترشحها دور وطنى وليس سياسيا قائلة "كنت أرغب فى الانتخابات منذ الدورة الماضية ورفضت عندما وجدتها بنظام الكوتة، وعندما قلت لزوجى قالى إنت بتهرجى وطاوعنى فى النهاية وقالى روحى قدمى ورقك وهما هيرفضوا لأنك متنقبة، ولكن شاء القدر وحصلت على الموافقة ولم يصدق إلا عندما رآنى فى التليفزيون".

وأضافت بهية أن تمويل حملتها يأتى من المعاملات الإنسانية، ومن الجيران والأهل والأصدقاء وبعض من شباب ائتلاف الثورة وجميعهم يشاركون باللافتات حتى أن أحد جيرانها الأقباط أهداها لافتة رغم أنها متنقبة، موضحة أن شباب المنطقة والدائرة يعاونوها كثيرا فى جولاتها حيث شعرت بالتواصل خاصة فى زياراتها الصباحية للسيدات فى المنازل وفى المساء مع رجال الدائرة لبحث المشكلات الخاصة بهم قائلة "كلما زاد انتقادى علمت أننى أسير فى الطريق الصحيح ولا أخشى انتحال أى سيدة أخرى شخصيتى، حيث أرى أننى مميزة".

أكدت ضحا جبر، أصغر مرشحة مستقلة، أنها شاركت فى هذه الانتخابات للحفاظ على الثورة مكتفية بشرف المحاولة قائلة "نحن الشباب شاركنا فى الثورة والأحق بالفوز فى معركتها ولا أنتمى لأى حزب أو تيار ولا أنوى حيث شاركت فى الثورة كمستقلة، وكذلك فى الانتخابات".

وأضافت ضحا أن شباب الحى وفتياته يرافقونها فى جولاتها الانتخابية ويعاونونها كثيرا باللافتات قائلة "عندما أدخل على أى مجموعة من أهالى الدائرة أقول لهم أنا عندى 26 سنة ومعنديش فلوس أديها لحد علشان يدينى صوته وأجد قبولا كبيرا من الأهالى وأجد أيضا الاستهانة من البعض فمنهم من يقول لى روحى أتجوزى أحسن أو يستنكر حداثة سنى" مضيفة أنها ستركز على قضيتى الإسكان والبطالة لأنهما عماد كل المشكلات الموجودة فى المجتمع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق