شارك مع اصدقائك

15 نوفمبر 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاربعاء 16/11/2011 يوتيوب كاملة - أديب: المشاركون فى مليونية الغد هدفهم الدعاية الانتخابية.. وممدوح حمزة: الإخوان لا يرفضون المادتين 9 و10 من وثيقة السلمى واعتراضهم على مدنية الدولة.. والبلتاجى: لسنا ضد مدنية الدولة ولم نناقش العسكرى حولها

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاربعاء 16/11/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب وحلقة الاربعاء 16/11/2011 يوتيوب كاملة

القاهرة اليوم مع عمرو اديب ومصطفى شردى ومليونية 18-11-2011 واتصالات مع عبد المنعم الشحات وممدوح حمزة ومحمد البلتاجى وسعد الكتاتنى




القاهرة اليوم مع عمرو اديب ومصطفى شردى والفقرة الطبية والحديث عن مرض السكر





تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاربعاء 16/11/2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": أديب: المشاركون فى مليونية الغد هدفهم الدعاية الانتخابية.. وممدوح حمزة: الإخوان لا يرفضون المادتين 9 و10 من وثيقة السلمى واعتراضهم على مدنية الدولة.. والبلتاجى: لسنا ضد مدنية الدولة ولم نناقش العسكرى حولها


قال الإعلامى عمرو أديب، إن أغلب من سيشاركون فى مليونية الجمعة القادم، إنما هدفهم الوحيد هو الدعاية الانتخابية، متسائلا عن أن هناك وسيلة دعائية أسهل من ميدان التحرير والميادين الأخرى.

قال الدكتور محمد البلتاجى، أمين عام حزب الحرية والعدالة بالقاهرة، خلال مداخلة هاتفية، إنه لا يوجد أى اعتراض من قبل حزب الحرية والعدالة، على ما تنص عليه وثيقة المبادئ الدستورية، والمعروفة إعلاميا بوثيقة السلمى، بخصوص مدنية الدولة، مشيرا إلى أنهم خلال الاجتماع مع المجلس العسكرى، لم يتطرقوا إلى إضافة عبارة دولة مدنية ذات مرجعية إسلامية فى البند الخاص بهذا الشأن داخل الوثيقة.

وأضاف البلتاجى، أن الإخوان المسلمين سيشاركون فى جمعة 18 نوفمبر، ضد المادتين 9،10، الخاصتين بالوضع الخاص للمجلس العسكرى، كما أنهم سيشاركون أيضا للمطالبة بتحديد موعد محدد لتسليم الجيش الدولة إلى سلطة مدنية.

من جانبه رفض المهندس ممدوح حمزة، الخبير الاستشارى، خلال مداخلة هاتفية، أن نتكون هناك وثيقة مبادئ حاكمة للدستور، لأنها تخالف الإعلان الدستورى القائم.

وأشار حمزة، إلى أن الإخوان المسلمين، لم يعترضوا على المادتين 9،10، من الوثيقة، وأنهم أوضحوا هذا خلال اجتماعهم مع المجلس العسكرى، والدكتور على السلمى، وإنما كان رفضهم لمدنية الدولة، وأنهم يريدون أن تكون دولة دينية، مستنكرا أن تصبح مصر دولة دينية، بعد أن كانت طوال 14 قرناً دولة مدنية، مشيرا إلى أن الدولة فى الإسلام هى دولة مدنية، مستشهدا بالحديث النبوى الشريف،" أنتم أعلم بشئون دنياكم".

ولفت حمزة، إلى أنه من الخطأ أن يتم وضع دستور من خلال الأغلبية، وإنما لابد أن يكون الدستور بالتوافق، ومشيرا إلى أنه لا توجد دولة فى العالم وضع دستورها البرلمان.

من جانبه وخلال مداخلة هاتفية، قال الدكتور محمد سعد الكتاتنى، الأمين العام لحزب الحرية والعدالة، إن الإخوان المسلمين سيشاركون فى مليونية الجمعة القادم، لاعتراضهم على المادتين"9،10"، من وثيقة المبادئ الدستورية، والمعروفة إعلاميا باسم"وثيقة السلمى"، رافضا أن يكون السبب فى نزولهم هو الاعتراض على مدنية الدولة.

وبسؤال عمرو أديب، عما سيفعله الإخوان إذا ظهرت أصوات تنادى بالتوجه إلى وزارة الدفاع، كما حدث من قبل، أكد الكتاتنى أن الإخوان المسلمين عندما يشاركون فى مليونية فإنهم يحددون موعدا للذهاب وموعدا للانصراف، وأنهم ضد الاعتصامات والإضرابات خلال هذه المرحلة الحرجة من تاريخ الوطن، مشيرا إلى أنهم سيتركون فسحة من الوقت للمجلس العسكرى لتنفيذ مطالبهم، وإذا لم يتم الاستجابة لهذه المطالب، فإنهم سيعودون مرة أخرى إلى الميدان حتى يتم تنفيذ مطالبهم.

وعرض الإعلاميان عمرو أديب، ومحمد مصطفى شردى، لفقرة"أخبار لها معنى"، وهى فقرة ثابتة بالبرنامج تعرض لأهم الأخبار التى حدثت فى مدار اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق