شارك مع اصدقائك

18 أكتوبر 2011

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة - أبو بركة: التمثيل النسبى سيعطى فرصة لفلول الوطنى بالسيطرة على البرلمان القادم.. وحزب الأصالة والجماعة الإسلامية ينسحبان من التحالف الديمقراطى.. أول كليب ألمانى عن خالد سعيد

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة




"محطة مصر": أبو بركة: التمثيل النسبى سيعطى فرصة لفلول الوطنى بالسيطرة على البرلمان القادم.. وحزب الأصالة والجماعة الإسلامية ينسحبان من التحالف الديمقراطى.. أول كليب ألمانى عن خالد سعيد



قالت الدكتورة منال البطران، شقيقة اللواء محمد البطران، الذى استشهد داخل سجن القناطر، إن تقرير الطب الشرعى أكدت أن العيار الذى أصاب البطران هو عيار كبير صادر من سلاح آلى، حيث قام ضابط قناصة بضربه بطلقة واحدة قاتلة، كما أنهم ادخلوا سلاحا خاصا لقتل البطران من البرج.

وأضافت فى مداخلة هاتفية، بأن تقرير الطب الشرعى أثبت أن الرصاصة التى ضربت شقيقها جاءت من مكان عال واتجهت ناحية الصدر لتخرج من ظهره من الناحية اليمنى، مطالبة بضم قضية شقيقها لقضية مبارك والعادلى لأنهما من أمرا بقتله بعد أن رفض تنفيذ مخططهما بفتح السجون.

وتابعت قائلة، إن تقرير المجلس القومى لحقوق الإنسان يؤكد أنهم يمتلكون شريط الفيديو، الذى يؤكد بأن الطلقة جاءت وهو داخل العنبر أى داخل السجن وهو ما يثير تساؤلا بأنه لماذا قام هذا الضابط بإطلاق النار فى ظل وجود رئيس القطاع بين المساجين ولماذا أقامت إدارة السجن بإخلاء السجن بعد الحادث لطمس معالم الجريمة.

استضاف معتز مطر فى برنامج محطة مصر المصور السويسرى جويل سميث ووالدة خالد سعيد وشقيقته حول ظهور أول كليب تسجيلى عن خالد سعيد أعده رسام ألمانى والمصور السويسرى من خلال رسومات على واحد من الأجزاء المتبقية من حائط برلين باعتباره أيقونة الثورة.

وقال المصور السويسرى إنه جاء وزميله للقاهرة من أجل تخصيص حائط لهما فى أحد الميادين لتخليد ذكرى خالد سعيد والثورة المصرية.

الفقرة الأولى:
"حوار مع عادل عبد المقصود رئيس حزب الأصالة"

قال عادل عبد المقصود، رئيس حزب الأصالة، إننا نعلن انسحابنا من التحالف السياسى لأننا على خلاف شديد مع الإخوان فى الرؤية، حيث قام حزب الحرية والعدالة بتكوين لجنة لتقييم المرشحين فقام بترشيحى ولا أعرف كيف تم ذلك ومن هم أعضاء هذه اللجنة.

وأضاف عبد المقصود، أن فكرة التحالف الديمقراطى كانت فكرة جيدة من حزب الحرية والعدالة واستمر الأمر إلى أن أتت ساعة الحسم وقت الانتخابات حيث فوجئنا بوضع مرشحى الحزب فى ذيل القائمة بدعوى أن قوة الحزب فى الشارع لا تسمح بأكثر من ذلك، وهو ما دعانا إلى الانسحاب من التحالف رغم أن ذلك أربك حساباتنا كثيرًا فاضطررنا إلى التحالف مع حزب النور.

وأشار عبد المقصود، إلى أن كثرة الأحزاب الإسلامية أدى إلى تفتيت الأصوات فى ظل وجود 3 تيارات سياسية فى نفس الوقت يسعى العلمانيين إلى القضاء علينا بمحاولة إبعادنا عن الحياة السياسية، لافتا إلى أن الفلول كالأفاعى ولابد من التعامل معهم بحذر خاصة بعد التهديدات المتتالية للفلول وبالتالى هم يعتمدون على البلطجة بل أن الفلول أعلنوا بأنهم سيعلنون الصعيد دولة منفصلة عن مصر وهو ما يمثل كارثة.

الفقرة الثانية:

حوار مع أحمد أبو بركة المستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة
طارق الزمر عضو حزب البناء والتنمية الممثل للجماعة الإسلامية

قال أحمد أبو بركة، المستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للإخوان المسلمين أن التمثيل النسبى سيعطى فرصة للفلول لوجود العصبيات وهو ما لم تدركه القوى السياسية حتى الآن، مشيرا إلى أن التحالف السياسى لايزال قائما رغم انقسام التحالف الانتخابى خاصة أن مصر لا تزال تحتاج لعدة تحالفات لبناء الدولة الحديثة، وقد نجح التحالف فى الضغط على المجلس العسكرى كثير من القضايا خاصة القضايا التى تخص الانتخابات ونظام القوائم الفردى.

وأضاف أبو بركة، إننا نملك الكثير من الخبرات التى لانجدها عند الكثير من التيارات السياسية.

وأشار أبو بركة، إلى أن الحديث عن قانون العزل صار أكثر من اللازم حتى اعتقد البعض إننا لم يكن لدينا قانون العزل فالحقيقة أن القانون موجود لكن مبارك عطل هذا القانون فى نفس الوقت الذى تقاعست فيه النيابة عن التحقيق مع الفلول حيث كان يتحتم على النيابة أن تقوم بالتحقيق مع كل من أفسد الحياة السياسية منذ عام 1980.

من جانبه قال طارق الزمر، عضو حزب البناء والتنمية، الممثل للجماعة الإسلامية، أن السبب فى ذلك هو أننا لاحظنا إن هذا لم يتحقق وبدأت الانسحابات تكثر من التحالف فقررنا ترك التحالف والعمل من الخارج، مشيرا إلى أن الجماعة الإسلامية تلقت الكثير من التحذيرات من هذا التحالف وأن الحرية والعدالة سيطرت على التحالف.

وأضاف الزمر، أن الإخوان أعطونا 20 مرشحا فى ذيل القائمة رغم أننا طلبنا 73 مقعدا وهو ما دعانا إلى الخروج من التحالف.

وأوضح الزمر، أن معركتنا فى الصعيد مع الفلول وسوف نسعى لهزيمتهم خاصة أن معظم العائلات لن ترضى بأن يكون الفلول ممثلا عنهم فى المجلس القادم وهو ما قد يجعلهم يقومون بتصرفات غير عاقلة وهو ما يجعلنا نؤيد تغليظ عقوبة البلطجة فى الانتخابات إلى المؤبد.

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة


آخر كلام: إضراب العاملين بمصلحة الطب الشرعي



تعددت الإضرابات و تنوعت و من أحدثها إضراب حدث في هدوء رغم أنه يدخل الآن يومه الرابع و يمس مصلحة من أكثر المصالح دقة و حساسية خاصة على ضوء ما تمر به مصر. ذلك هو إضراب الأطباء و الموظفين في مصلحة الطب الشرعي الذي لا تبرز من بين تفاصيله مطالب مادية بقدر ما تبرز مطالب تتعلق بظروف العمل و ضغوطه. في القسم الثاني من هذه الحلقة سنتعرض مع ضيوف آخرين لفكرة الإضراب، ما لها و ما عليها، باعتباره إحدى الوسائل المشروعة التي كفلتها المواثيق الدولية للتعبير عن الرأي و للحصول على الحق و إن كان ذلك بشروط. أما في هذا القسم الأول فاسمحوا لي أن أرحب معنا في الاستوديو بكل من الدكتور أسامة سليمان الطبيب في مصلحة الطب الشرعي، و إلى جواره الدكتورة عزة هيكل الطبيبة أيضاً في مصلحة الطب الشرعي، و إلى جوارها الأستاذ فريد حشيش المحقق القانوني في مصلحة الطب الشرعي.





آخر كلام: إضرابات إضرابات إضرابات .. بين الثورة والسلطة


إضرابات إضرابات إضرابات. بعد انتزاع ميدان التحرير من أيدي ثورة مصر هذا هو السلاح الذي تهتز أمامه الآن سلطة مصر.
من المعلمين إلى المهندسين، من الأطباء إلى السائقين، من العمال إلى الفلاحين، من الطلاب إلى المدرسين، من جنوب البلاد إلى شمالها، لا شيئ يزعج السلطة في مصر الآن أكثر من تحول الإضرابات إلى نمط حياة يقتل الحياة. لكن من تصاعدت آمالهم بعد سقوط الرئيس المخلوع في غد أكثر كرامة و في حياة أكثر عدالة يشعرون يوماً بعد يوم بخيبة أمل كبرى لا تترك أمامهم كثيراً من البدائل. هل ثمة من طريق في المنتصف أم أننا كتب علينا شقاء إلى ما لا نهاية.
نتعرض لفكرة الإضراب، ما لها و ما عليها، باعتباره إحدى الوسائل المشروعة التي كفلتها المواثيق الدولية للتعبير عن الرأي و للحصول على الحق و إن كان ذلك بشروط.
أمامنا إذن أسئلة كثيرة و محاور متنوعة لمناقشة هذا الموضوع لأسباب مختلفة من أهمها أن صدور قانون كهذا لم يمنع حدوث الاعتصامات و الإضرابات. اسمحوا لي أن أرحب في هذه الفقرة بكل من الدكتور معتز بالله عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية في جامعتي القاهرة و ميشيجان المستشار السياسي لرئيس الوزراء سابقاً، و إلى جواره الزميل الصحفي وائل جمال مدير تحرير جريدة الشروق

اخبار اهرام جمهورية الثلاثاء 18/10/2011 - استقالة مساعد وزير المالية لشئون التأمينات.. وأباظة: لن تجرى الانتخابات بسبب غياب الأمن والركود الاقتصادى.. والسيد ياسين: الجماعات التى تدعو لدولة دينية لن تنجح فى أى انتخابات

اهم عناوين صحافة القاهرة:
استقالة مساعد وزير المالية لشئون التأمينات

وأباظة: لن تجرى الانتخابات بسبب غياب الأمن والركود الاقتصادى

والسيد ياسين: الجماعات التى تدعو لدولة دينية لن تنجح فى أى انتخابات


استقالة مساعد وزير المالية لشئون المعاشات والتأمينات، وتوقع المحكم الدولى الدكتور شريف بسيونى، أن تنتهى أغلب محاكمات رموز النظام السابق ببراءتهم، وتوقع رئيس حزب الوفد السابق عدم إجراء الانتخابات، كان أبرز ما جاء فى صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء.

اليوم السابع


قال المفكر الدكتور سيد ياسين، إن الجماعات التى تدعو لإقامة دولة دينية فى مصر لن تنجح فى أى انتخابات، ومن المستحيل أن يكون لها الأغلبية فى البرلمان المصرى، مضيفاً أن فكرة العزل السياسى لا يجوز أن تطبق على حزب بأكمله، لكن من الواجب أن تطبق على الشخصيات التى أفسدت الحياة السياسية.

وقال ياسين، أن من يقوم بقطع الطريق يعتبر مخرباً ولا يعتبر فعلاً ثورياً، مضيفاً أن الدعوة للهجوم على الجيش لا يقوم بها إلا عملاء وخونة.

◄ "صباحى" يعلن عدم ترشحه فى دائرة "البرلس والحامول"
◄ "الحرية والعدالة" يبحث الدفع بضباط شرطة وجيش فى الانتخابات البرلمانية
◄ نصف مليون جنيه حداً أقصى للدعاية فى الانتخابات
◄ مفاجأة.. الطب الشرعى: "البطران" قتل برصاص قناصة
◄ السفيرة الأمريكية تلتقى "برادلى" وتتمنى نجاحه مع المنتخب المصرى
◄ إحالة 3 مسئولين بالنيابة بتهم التلاعب فى تراخيص "الماريناب"
◄ أول دعوى قضائية لوقف انتخابات مجلس الشعب
◄ سويسرا تسمح لمصر بالتحفظ على 340 مليون دولار لعلاء وجمال مبارك
◄ "الإدارية العليا" تلغى حكم وقف إجراء انتخابات "الصحفيين"
◄ أموال رصدتها أمريكا والاتحاد الأوروبى والأمم المتحدة 30 مليون جنيه لمراقبة الانتخابات


الاهرام


قال الدكتور عماد عبد الغفور رئيس حزب النور "السلفى"، إن حزبه من أكثر الأحزاب استعداداً للانتخابات، خصوصاً فى الإسكندرية والوجه البحرى، مضيفاً أن قائمة الكتلة المصرية هى الأكثر حضوراً فى الإعلام، ولكن حزب النور هو الأكثر حضوراً فى الشارع.

وقال عبد الغفور، إن الحزب سيخوض الانتخابات على 70% من المقاعد المخصصة للقائمة، بينما ستحدد نسبة المشاركة فى مقاعد النظام الفردى بناء على المفاوضات والمباحثات مع الأحزاب الأخرى.

◄ الجيش الثانى الميدانى ينفذ بياناً عملياً لاقتحام وعبور قناة السويس
◄ إحباط محاولة لتهريب 138 بندقية آلية ورشاشاً ومدفعاً
◄ 20 مليار جنيه تكلفة المطالب الفئوية منذ قيام الثورة
◄ رفع علم الاستقلال على بنى وليد.. وتأكيدات بمقتل خميس القذافى
◄ "نور" و"صباحى" يؤجلان إعلان القوائم النهائية للتحالف
◄ البورصة تصد لليوم الخامس.. وتربح مليارى جنيه
◄ 1922 حاجاً مصريًا وصلوا إلى السعودية على 5 طائرات
◄ هجوم بالأسلحة النارية على قسم روض الفرج
◄ بدء تنفيذ صفقة تبادل شاليط والأسرى اليوم
◄ تشييع جثمان الفنان عمر الحريرى


المصرى اليوم


قال المحكم الدولى الدكتور شريف بسيونى، أستاذ القانون الجنائى بجامعة ديبول فى شيكاغو، إن الضغط الشعبى من أجل محاكمة رموز النظام السابق أدت إلى تسرع التحقيقات، متوقعاً أن تنتهى أغلب المحاكمات لصالح المتهمين.

وقال بسيونى، إن القوى السياسية فى مصر تتصارع على مصالحها ولا أحد منها يفكر فى المستقبل، محذراً من ثورة جياع إذا استمر الاقتصاد فى تدهوره، مضيفاً أن المجلس العسكرى يعتبر نفسه ضامناً للاستقرار ولن يترك السلطة.

كما وصف بسيونى، مصر بأنها معصوبة العينين وتعانى من الغموض والتشتت والانقسام، وقال إن المبادئ الحاكمة للدستور غير كافية لضمان الديمقراطية، مشيراً إلى أن مصر لن تقف على قدميها، إلا إذا اهتمت بكرامة المواطن.

وقال بسيونى، إن الولايات المتحدة ضغطت على مصر لعدم الانضمام للمحكمة الجنائية الدولية، وكشف عن أن الرئيس المخلوع حسنى مبارك وقع اتفاقية سرية بعدم تسليم مجرمى الحرب.

كشفت مصادر مطلعة بوزارة المالية، أن الدكتور محمد معيط مساعد وزير المالية لشئون التأمينات الاجتماعية والمعاشات قد استقال من منصبه أمس، مشيرة إلى أنه لم يشارك فى الاجتماع الذى عقده أمس الدكتور حازم الببلاوى وزير المالية مع ممثلى النقابات العامة لأصحاب المعاشات لبحث مطالبهم.

وقالت المصادر، إن مسئولاً بارزاً بالوزارة طلب من معيط ترك ملف الإشراف على التأمينات الاجتماعية، وعدم التدخل فى الأعمال التنفيذية لصندوقى التأمين الحكومى والأعمال العام والخاص والتنسيق مع رئيسيهما دون ذكر أسباب.

ورجحت المصادر أن يتولى ممتاز السعيد نائب وزير المالية مهام معيط إذ شارك السعيد فى اجتماع نقابة أصحاب المعاشات، وقال الدكتور حازم الببلاوى، إن تشكيل لجنة وزارية بتكليف من المجلس العسكرى لدراسة مصير أموال التأمينات الاجتماعية لا يلغى التحقيق فى الملف برمته من جانب الجهاز المركزى للمحاسبات لكشف جميع التفاصيل وعرضها على الرأى العام تحقيقا للشفافية، مؤكداً إعلان نتائج الدراسة والتحقيق خلال أيام.

◄ وزير الإعلام يعترف لـ"البابا": أخطأنا فى تغطية أحداث ماسبيرو.. ونعتذر
◄ الحكومة تؤجل مناقشة "دور العبادة الموحد".. ومظاهرات لأقباط المهجر فى أمريكا
◄ رئيسة سويسرا: متفائلون بمستقبل الديمقراطية فى مصر
◄ معركة الـ"6 ملايين" صوت بين الإخوان والسلفيين
◄ التحالف يتقلص إلى 12 حزباً و"الكتلة" 14
◄ "العليا للانتخابات": الشعارات الدينية محظورة "قولاً أو فعلاً أو رسماً أو رمزاً"
◄ "الجوهرى" يكشف عن اتهام السلطات السويسرية لـ"علاء وجرانة ومنصور" بتشكيل عصابة لغسيل الأموال
◄ المحامون يصعدون: إضراب فى المحافظات وإغلاق المحاكم بالجنازير
◄ أول قرار قضائى فى "الخصخصة": التحقيق مع "الجنزورى" و"والى" فى بيع "المشروعات الزراعية"
◄ رفض تظلم موظفى "المصرية للاتصالات" المحبوسين.. والإضرار مستمر
◄ الإعلان اليوم عن أول نهر فى الصحراء الغربية

الاخبار


قال محمود أباظة رئيس حزب الوفد السابق، إنه يتوقع ألا تتم انتخابات البرلمان القادمة بسبب غياب الأمن و الركود الاقتصادى، ورفض أباظة الكلام عن ترافعه فى قضية أخيه أمين أباظة وزير الزراعة الأسبق، قائلاً إنها ما زالت أمام القضاء ولا يجوز الكلام فيها الآن، وعن رؤيته للنظام السياسى البائد ورؤيته للنظام المقبل، قال إن التجارب علمتنا أن حكم الفرد ينتج عنه استبداد وفساد وانهيار عام.

◄ الناصرى تحالف مع العمل والكتلة أنهى 70% من قوائمه
◄ حظر تلقى أى تمويل من الخارج وإجراءات حاسمة لمواجهة الشغب
◄ العوا: سلمت للجهات المختصة "سى.دى" يكشف دور المندسين فى أحداث ماسبيرو
◄ تأجيل الانتخابات بالجامعات لحين اعتماد اللائحة الطلابية الجديدة
◄ د.منى مينا: نجاحى ساهم فيه المسلمون والأقباط.. والإخوان أيضاً
◄ محمد مرسى: متمسكون بشعار "الإسلام هو الحل" لكن لن نفرضه على التحالف
◄ عمرو موسى: المجلس العسكرى لا يدبر مؤامرة فى الخفاء ولن يفاجئنا بمرشح للرئاسة فى اللحظة الأخيرة
◄ تماثيل إغريقية ورومانية داخل حاوية أثاث متجهة لدبى
◄ مسئولون إسرائيليون: إفراج وشيك عن 81 أسيراً مصرياً فى إسرائيل مقابل جرابل
◄ نجاح العملية الجراحية لخادم الحرمين الشريفين

الشروق الجديد


أعلن على أكبر صالحى، وزير خارجية إيران، أن بلاده مستعدة للنظر فى المزاعم الأمريكية بشأن محاولة اغتيال السفير السعودى بواشنطن.

وقال صالحى، إن بلاده طلبت من واشنطن أن تعطيها المعلومات الضرورية وتقديم الأدلة التى بحوزتها فى القضية، وطلبت طهران من واشنطن تسهيل زيارة قنصلية لمنصور أرباب سير الإيرانى – الأمريكى المعتقل للاشتباه فى تخطيطه لاغتيال السفير السعودى لسحاب طهران.

◄ معارضة اليمن ترفض "حيلة" المجلس العسكرى الانتقالى
◄ أوغلو مهاجماً الأسد: لن نتحالف مع زعيم يضطهد شعبه
◄ النيابة توجه البلطجة لثمانية فى أحداث السفارة الإسرائيلية
◄ حكم جديد بـ10 سنوات لأمين الشرطة الهارب المتهم بقتل المتظاهرين
◄ الطيب لطلاب البعثات: لا أريد منكم الحصول على دكتوراه فى الأضحية
◄ رئيس "العليا للانتخابات": دورنا استشارى وتصويت المصريين فى الخارج قرار سيادى
◄ غضب إخوانى بسبب انسحاب صباحى من "معركة البرلمان"
◄ العربى يتحرك لتفعيل مبادرة الجامعة العربية
◄ وفد رجال أعمال كردستانى: سلطات مطار القاهرة عاملتنا كأننا إرهابيون
◄ مدير مصلحة السجون: إعدام "الكمونى" لا علاقة له بـ"ماسبيرو"
◄ الأهالى يهاجمون منصة محكمة قتلة ثوار الإسكندرية


الجمهورية


تقرر تشكيل مجموعة عمل من خبراء الطاقة الذرية من مصر وفنلندا لاستكمال أبحاث فصل واستغلال 14 عضواً نادراً تدخل بها مصر عصر الإنتاج لأول مرة لخدمة الصناعات الدقيقة والمتطورة.

جاء ذلك فى تقرير للدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة من الدكتور محسن محمدين رئيس هيئة المواد النووية تضمن موافقة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو على إرسال خبير عالمى من الوكالة لتقييم الدراسات التى أجرتها الهيئة على مواقع لليورانيوم، تمهيداً لطرح مناقصة عالمية لاستغلاله لتوفير متطلبات البرنامج النووى المصرى.

أوضح الدكتور محسن محمدين، أن المشروع المصرى الفنلندى يبدأ العمل فيه خلال ديسمبر القادم يتيح تحديد القيمة الاقتصادية والاحتياطيات والإنتاج المتوقع لمجموعة من العناصر تزداد قيمتها الاقتصادية والطلب العالمى عليها، نظراً لدخولها فى العديد من صناعات التكنولوجيا المتقدمة والطائرات والكمبيوتر وغيرها وتستكمل الهيئة حالياً الخريطة التعدينية لجميع الخامات الموجودة فى الأراضى المصرية.

أشار محمدين لاستعداد الهيئة لطرح أول مناقصة مصرية لاستغلال خامات اليورانيوم المنتشرة فى عدد من المناطق فى سيناء والغردقة والكيلو 85 سفاجا قنا ومنطقة أبو رشيد وسيلا جنوب مصر.

وأكدت دراسات الهيئة وجود الخام باحتياطيات اقتصادية، وأن وصول الخبير العالمى يهدف للمساعدة فى تقييم الدراسات وتحديد كونها كافية أم تتطلب بعض الإضافات وترتيب المواقع التى تبدأ مصر بطرحها وفقاً لتركيزات اليورانيوم فيها والجدوى الاقتصادية لتنفيذ مشروعات الاستغلال والمساعدة فى إعداد كراسات الشروط والمواصفات لطرح المزايدات المقرر أن تكون على غرار مناقصات البترول.

◄ نظام الكترونى جديد لاختيار رؤساء لجان الثانوية ومراكز الأسئلة
◄ 200% حوافز لـ4885 موظفاً بجنوب الوادى
◄ مشروع كادر جديد للأطباء
◄ أسرار التحالف الديمقراطى: 60% للحرية والعدالة.. 8% للكرامة و6% للغد
◄ التنمية المحلية تستعين بشباب الثورة لتأمين الانتخابات
◄ الببلاوى ينفى إقرار 10% للمعاشات
◄ اليوم.. إعلان قواعد تمليك الأراضى الجديدة
◄ غداً مؤتمر تخفيض أسعار اللحوم
◄ إحباط محاولات تهريب ألماس بـ3 ملايين جنيه بالمطار

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 وحلقة الثلاثاء 18/10/2011 يوتيوب كاملة (حوار خاص مع مرتضى منصور)

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقةالثلاثاء 18/10/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "



بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى
09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل
5909
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة من خارج مصر
88216900538
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر
Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة
WWW.facebook.com/masregdida
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة
ان شاء الله

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 وحلقة الثلاثاء 18/10/2011 يوتيوب كاملة (حوار خاص مع مرتضى منصور)

مقدمة الاخبار
ج1




ج2



حوار خاص مع مرتضى منصور


ج1



ج2



ج3



ج4



ج5



ج6



ج7



ج8

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 18/10/2011 يوتيوب كاملة - الشاذلى وعيسى يحاوران "المجلس العسكرى" فى حلقة خاصة اليوم.. الطبيب المختطف: تلقيت تهديدات كثيرة أيام الإضرابات من أرقام خاصة.. غرفتى ببنى سويف تم تفتيشها أثناء وجود والدتى فى القاهرة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 18/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv


برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 18/10/2011 يوتيوب كاملة

غضب فى اكاديمية اخبار اليوم عقب فصل 10 طلاب واشتباكات بين طلبة جامعة المنصورة



خالد عودة يعلن عن وجود نهر مائي جديد فى مصر



تنفيذ المرحلة الاولى من صفقة تبادل الاسرى الفلسطينين



د احمد عاطف يروي تفاصيل اختطافه وعودته

ج1



ج2



بيان المحامي فريد الديب ومتابعة لاحداث قسم روض الفرج ومؤتمر للعاملين بالمصرية للاتصالات



عدد من اللقاءات مع الاسرى الفلسطينين المستبعدين



تنويه عن حلقة خاصة غداً مع ممثلين للمجلس العسكري وابراهيم عيسى




تقرير برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الثلاثاء 18/10/2011 يوتيوب كاملة

"العاشرة مساء": الشاذلى وعيسى يحاوران "المجلس العسكرى" فى حلقة خاصة اليوم.. الطبيب المختطف: تلقيت تهديدات كثيرة أيام الإضرابات من أرقام خاصة.. غرفتى ببنى سويف تم تفتيشها أثناء وجود والدتى فى القاهرة

تستضيف الإعلامية منى الشاذلى، والكاتب الصحفى إبراهيم عيسى مجموعة من أعضاء المجلس العسكرى فى حلقة خاصة من برنامج "العاشرة مساء" اليوم، الأربعاء، بين المصارحة وطرح الأفكار تحت عنوان "بدون خطوط حمراء" حيث يتناول الحوار أحداث ماسبيرو وكيفية تسليم السلطة فى ظل الظروف الحالية وأسباب الانفلات الأمنى وتأثيره على الانتخابات القادمة.

يتلقى البرنامج أسئلة المشاهدين على الهواء مباشرة من خلال الرسائل النصية على الموبايل، وأيضًا على الصفحة الرسمية الخاصة بهذه الحلقة على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" بعنوان "مصارحة مع المجلس العسكرى فى العاشرة مساء".

الفقرة الرئيسية:
"حوار مع أحمد عاطف الطبيب العائد من الاختطاف ومنسق إضراب الأطباء"

قال أحمد عاطف، الطبيب العائد من الاختطاف ومنسق إضراب الأطباء، "ألوم على وسائل الإعلام المختلفة التى بادرت مسرعة بعد ظهورى للتسجيل معى أنها لم تلتفت لإضراب الأطباء ولا لمطالبهم مثلما فعلوا معي"مضيفا أنه اكتشف تفتيش غرفته الخاصة بمنزله فى بنى سويف أثناء وجود والدته فى القاهرة بحثًا عنه حيث وجدوا الأنوار مضاءة والأبواب مفتوحة تدل على اقتحام أحد الأشخاص للمنزل.

وروى عاطف قصة اختطافه حيث تعرض له شخص أثناء وجوده بالشارع يسأله هويته ويطلب منه المساعدة فى إسعاف ابنته التى قطعت يدها فذهب معه إلى السيارة، حيث وجد أشخاصاً مسلحين وأحدهما وضع سكينة فى ظهره قائلا له "اسكت ولا كلمة ولا سؤال وعاوزينك نسألك سؤالين وهنرجعك تانى".

وأضاف عاطف أن السيارة سارت بهم ما يقرب من نصف ساعة وتم تعصيب عينيه ووضع لاصقة على فمه ونقله لسيارة أخرى سارت 4 ساعات ثم توقفت ونقل إلى غرفة فارغة بها حصيرة ومخدة وملحق بها دورة مياه صغيرة وتركوه الليلة الأولى ثم نقلوه إلى غرفة أخرى للتحقيق معه وتم استجوابه حول إضرابات الأطباء والانتخابات وعن علاقته بأحداث ماسبيرو، وحينها تذكر قيام أحد الأشخاص ويدعى ناجى أبو النجا كان قد أجرى مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريم ماجد اتهمه فيه بالتحريض على الإضرابات ثم قام زملاء عاطف طبقا لما أكده بتقديم بلاغ للنائب العام ضد هذا الشخص.

واستكمل عاطف قائلا "الذين استجوبونى عاملونى باحترام وقوة فى الوقت ذاته وشعرت أنه تحقيق روتينى أو شكلى وصوت المحقق كان سلطويا وبه هيبة ثم تم احتجازه أربعة أيام بعد التحقيق وعندما استعاد وعيه صباح الأحد الماضى وجد نفسه فى منطقة صحراوية وجبل ليكتشف أنه المقطم مضيفا أنه وجد بجواره كافة متعلقاته ونقوده والتليفونات المحمولة الخاصة به فسارع لمكالمة والدته التى وجدها منهارة تبحث عنه ثم التقاها فى منطقة رمسيس، ومنها إلى المستشفى الذى يعمل به ليروى على زملائه قصة الاختطاف.

وأشار عاطف إلى أن زملاءه أكدوا له أنهم بحثوا عنه كثيرا وسألوا كافة الجهات ومنها وزير الصحة الذى شعروا من حديثه أنه محتجز فى مكان ما من قبل جهة سيادية، مضيفا أن أحد المسئولين رافضاً ذكر اسمه قال لهم "سيعود خلال يومين" مؤكدا أنه تلقى من قبل العديد من التهديدات أيام الإضرابات من أرقام خاصة وتم استدعاؤه أمس، الاثنين، أمام النيابة العامة ولم يتهم أحدا باختطافه قائلا "طرف الخيط عند الشخص الذى ظهر على التليفزيون واتهمنى بالتحريض وأتمنى كشف الحقيقة ولو أنى أشك فى ذلك".

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 18/10/2011 يوتيوب كاملة - محاورة شاليط: الدور المصرى فى الصفقة لا يخفى على أحد فهى أكبر صفقة تبادل أسرى فى تاريخ البشرية.. فريد الديب: علاء مبارك لا يخضع لقانون الكسب غير المشروع

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 18/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 18/10/2011 يوتيوب كاملة


الإعلامية شهيرة أمين وتفاصيل حوارها مع جلعاد شاليط !





فريد الديب : 340 مليون دولار أموال نجلي مبارك في سويسرا




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الثلاثاء 18/10/2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": محاورة شاليط: الدور المصرى فى الصفقة لا يخفى على أحد فهى أكبر صفقة تبادل أسرى فى تاريخ البشرية.. فريد الديب: علاء مبارك لا يخضع لقانون الكسب غير المشروع



قالت الإعلامية شهيرة أمين، التى انفردت بإجراء أول حوار خاص للتليفزيون المصرى مع الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط، أمس الثلاثاء، عقب الإفراج عنه من غزة وتباديله بأسرى فلسطينيين، إن انتقاد الإعلام الإسرائيلى للتليفزيون المصرى لإجرائه أول حوار مع شاليط وتوجيه اتهامات لنا بعدم الموضوعية ومحاولة إبراز دور مصر فى الصفقة، وعدم مراعاة الجانب الإنسانى لظروف "شاليط" معلقتا على تلك الاتهامات بأنها اتهامات لا أساس لها من الصحة، قائلة: بأنها أجرت الحوار بموضوعية وأن الدور المصرى فى الصفقة لا يخفى على أحد فهى أكبر صفقة تبادل أسرى فى تاريخ البشرية، ولم نقم بالضغط على شاليط فى أى شىء.

وأشارت الإعلامية خلال مداخلة هاتفية إلى إنها لم تكن تصدق حتى اللحظات الأخيرة من أنها ستلتقى بشاليط وستجرى الحوار معه، لافتة إلى أنها التقت به فى غرفة مغلقة بها العديد من الكاميرات حسب توجيهات المخابرات ويصطحبه 9 أفراد من جماعة عز الدين القسام ملثمين ومعهم عناصر من المخابرات المصرية.

وأضافت شهيرة، أن شاليط كان متوترا وطلب تقليل عدد الأفراد المتواجدين بالغرفة الأمر الذى تم تلبيته على الفور، وقالت إنها جلست معه لمدة دقيقتين قلت له: أنا مقدرة لظروفك وأنك متعب وأنت بحاجة ماسة إلى الذهاب إلى أسرتك، منوهة إلى أن صوته كان منخفضًا للغاية مما جعلنى أطلب منه التوقف لشرب الماء، ثم واصل كلامه بعدها بصوت مرتفع مبديا سروره بذهابه إلى أسرته ومتمنيًا تحقيق السلام بين الجانبين، وخروج الأسرى الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية، ومنهيا الحديث من جانبه بطلب منه بقولة "كفاية كفاية" مرتين، وقالت آمين بعد الانتهاء بدقيقتين لم أجد شاليط بالغرفة، ولما سألت عنه قالوا إنه تم تسليمه.

ومن جانبه علق فريد الديب، محامى الرئيس السابق، على تصريح المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل ورئيس اللجنة القضائية المشكلة لاسترداد أموال مصر المنهوبة بالخارج، الذى قال إن اللجنة القضائية توصلت إلى معلومات مؤكدة، تفيد أن علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس السابق حسنى مبارك لديهما ودائع ببنوك سويسرا تقدر بحوالى 340 مليون دولار أى ما يوازى حوالى 2 مليار جنيه فقال الديب، لقد صدمت بتلك التصريحات التى لم تأت بجديد، فلا مصادر خاصة ولا غيره أمدت المستشار عاصم الجوهرى بالمعلومات التى ذكرها وإنما هى نص التحقيقات التى اعترف فيها نجل الرئيس بثروتهما وكشف عنها الدسوقى بالمخالفة لصريح نص القانون.

وأضاف الديب، أن تلك التصريحات جعلت البعض يحسب حساباته لمعرفة نصيبه من تلك الأموال ومنهم من كان لديه سيارة تاكسى قام ببيعها واللى عنده محل أغلقه، وقال: "ده طبعا كلام فارغ لأن المسائل لاتؤخذ بهذا الشكل وأن سويسرا هى من ستحصل على تلك الأموال فى حالة ثبوت تهم غسيل أموال".

وشرح الديب، حقيقة التصريحات قائلا: إن ما ذكره المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل، ورئيس اللجنة القضائية المشكلة لاسترداد أموال مصر المنهوبة بالخارج حول توصل اللجنة لمعلومات تؤكد أن علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس السابق لديهما ودائع ببنوك سويسرا تقدر بحوالى 340 مليون دولار أى ما يوازى حوالى 2 مليار جنيه، قد وردت وبالتفصيل فى أقوال موكليه التى أدليا بها يوم الاثنين الموافق 30/5/2011 فى تحقيقات إدارة الكسب غير المشروع، وحددا البنوك السويسرية المودعة فيها تلك الأموال، وحددا مصادر وتواريخ حصولهما عليها، والمصادر المشروعة التى حصلوا منها على تلك المبالغ، وكلها مصادر لا علاقة لها بمصر وليست لها فى مصر أية أعمال أو مصالح، وأنها كانت تصب فى حساب مشترك لهما تم فصله فى عام 2008 واختص كل منهما بما اختص به، ولم يتم تحويل أية مبالغ لهما من مصر على الإطلاق.

وأضاف الديب أنه بتاريخ الاثنين 6 يونيو الماضى قدم محاميهما إلى المستشار الجوهرى ثلاث حوافظ مستندات تحوى المستندات التى تثبت صحة ما قرراه فى التحقيق. موضحا: "كل ذلك يقطع بأن مصدر معلومات المستشار عاصم الجوهرى هو التحقيقات التى أجرتها إدارة الكسب غير المشروع التى يرأسها الجوهري، ولم تكن معلومات توصلت إليها لجنة استرداد الأموال".

أضاف الديب أن علاء مبارك غير خاضع - سواء بصفة أصلية أو بصفة تبعية - لقانون الكسب غير المشروع، ومع ذلك تعاون مع إدارة الكسب غير المشروع، وأفضى بجميع المعلومات الصحيحة طواعية فى التحقيق، ولم يخف شيئا قط.

أما جمال مبارك فقد خضع للقانون المذكور اعتبارا من سنة 2003 تاريخ بدء شغله منصبا فى أمانة الحزب الوطنى، وذلك طبقا لقانون الأحزاب السياسية، وسجل فى إقرارى الذمة المالية اللذين قدمهما فى سنة 2003 وفى سنة 2008 على التوالى كافة المعلومات المتعلقة بأمواله وخاصة الحساب المشترك مع شقيقه علاء فى البنوك السويسرية، ثم عاود التأكيد على تلك المعلومات فى إقرار نهاية الخدمة المقدم سنة 2011. وكل ذلك يقطع بأن المعلومات التى أعلنها المستشار عاصم الجوهرى لم تكن خافية على سيادته، ولم تكن مستجدة بالنسبة للجوهرى.

وقال الجوهرى، "المواطنون يعيشون بالعافية وتبحث عن القليل من الأموال ليعيشوا حياتهم وعلى لجنة استرداد الأموال إحالة الأمر للمحكمة وليس للإعلام حتى لا يؤجج مشاعر المواطنين ضد الرئيس مبارك، معتبراً تلك التصريحات بالتحريضية.. وحول رد المحكمة التى قام به رفض الديب ذلك ما لم يكن هناك داع لذلك.

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الثلاثاء 18/10/2011 يوتيوب كاملة - "سلماوى": مصر لن تشهد الاستقرار إلا بانتخاب رئيس الجمهورية.. و"حجازى" يطالب بتطبيق الحرمان السياسى لفلول الحزب الوطنى

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الثلاثاء 18/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الثلاثاء 18/10/2011 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": "سلماوى": مصر لن تشهد الاستقرار إلا بانتخاب رئيس الجمهورية.. و"حجازى" يطالب بتطبيق الحرمان السياسى لفلول الحزب الوطنى



الفقرة الأولى:
"حوار مع الأديب والمفكر محمد سلماوى"

قال الأديب والمفكر محمد سلماوى إن إسقاط النظام ومحاكمته كانت وسيلة للوصول إلى ما نريد وإن الأحداث التى قامت من أجلها الثورة لم تبدأ بعد ولا نعرف الآن إلى أين تذهب مصر، موضحا إلى أن حالة عدم الاستقرار لن تنهى إلا بانتخاب رئيس الجمهورية.

وأضاف سلماوى أن حالة الغموض التى تسيطر على الشارع المصرى غير مطلوبة وأن مصر تعانى حاليا من انعدام ثقة وكل أزمة جديدة تزيد من الهوة بين الشعب والحكومة كما أضاف بأن أحداث ماسبيرو غير مبررة على الإطلاق، موضحا أن ما يحدث للتيارات الإسلامية هو ظهور وليس صعوداً.

وأشار سلماوى إلى أنه يتمنى ألا تجرى الانتخابات فى موعدها لأننا فى حالة استنفار وفى حالة مشاعر متأججة حاليًا والانتخابات ستضيف صراعات حزبية ودينية قد تنفجر بشكل أكثر عنف فى فترة الانتخابات مع عدم التواجد الأمنى وعدم اتخاذ القرارات الصارمة.

وأوضح سلماوى أنه للخروج من هذه الأزمة لابد من البناء من خلال وثيقة للدستور على أساس أن من يرتضى هذه الوثيقة تكون الأغلبية مثل وثيقة الأزهر والوثيقة التى نادى بها د. على السلمى.

الفقرة الثانية:
"العزل السياسى بين القبول والرفض"
الضيوف
الداعية الإسلامى د .صفوت حجازى
رئيس حزب المواطن المصرى صلاح حسب الله

طالب الداعية الإسلامى، صفوت حجازى، بقانون الحرمان السياسى، وليس العزل لفلول الحزب الوطنى من الوزراء السابقين وأعضاء المجمع الانتخابى وأعضاء الأمانة العامة للحزب الوطنى لأنه لا يوجد نائب حزب وطنى نجح بدون تزوير ولأنهم إذا لم يزوروا تم التزوير لهم ولم يرفضوا النظام السابق بكل أساليبه وأن شعب مصر قام بثورة ضدهم.

وأضاف حجازى بأنه رجل ثورى وليس له علاقة بالسياسة ومتوقع ألا تتعدى نسبتهم 5% وسيكونون منبوذين وهؤلاء سيتوارون خجلا وأنه وبعض المهتمين بهذا الشأن سيقاتلون من أجل تفعيل قانون العزل السياسى بالقانون.

وأوضح حجازى أنه عانى فى ظل النظام السابق الكثير منها قضيتان أمن دولة الأولى بسبب غزة والثانية لخلافه مع علاء وجمال أثناء مباراة مصر والجزائر لما خاطبهم على قناة الناس بقوله لهم مش أنتم اللى تتكلموا عن كرامة المصرى وكان ذلك سبب إغلاق قناة الناس لفترة.

ومن جانبه أكد صلاح حسب الله، رئيس حزب المواطن المصرى على أن حزب المواطن المصرى من الأحزاب الصريحة التى لم تخف انضمام الفلول إليها لأنه ليس كل من كان فى الوطنى شياطين ومن كان خارجه ملائكة لأن الوطنى به الكثير من المعارضين داخله مثل عضو مجلس الشورى محمد شتا وغيره كما أكد حسب الله على أن بعض قيادات المعارضة كانوا يبيعوا ضمائرهم.

وأضاف حسب الله أنه ذهب إلى أنه لم يشاهد حجازى فى ميدان التحرير قبل يوم 28 ينايرـ الذى ذهب إليه حسب الله ولكنه لم يكن بدافع ثورى وأكد على أن حجازى لم يشارك فى الثورة مشيرا إلى أن بعض الكتاب قال عنه (سوبر مان) الثورة.

من جانبه قال حجازى بأنه ليس سوبر مان الثورة المصرية، وهناك فرق بين كتابة أخبار كاذبة أو السخرية من الآخر لأن هناك فرقاً بين الاختلاف أو التجريح وبين النقد وقلة الأدب.

الفقرة الثالثة:
"حوار مع المؤرخ السياسى الفلسطينى عبد القادر ياسين"

أكد المؤرخ السياسى الفلسطينى عبد القادر ياسين على شكره لجهاز المخابرات المصرية بعد الثورة، والذى كان السبب الرئيسى فى إتمام صفقة تبادل الأسرى.

وأشار ياسين إلى أن مبارك وعمر سليمان رئيس جهاز المخابرات السابق قاما بتعذيب فلسطينيين من خلال السلطات المصرية لمحاولة انتزاع اعتراف منهم عن مكان الأسير الإسرائيلى، وأن المفاوضات كانت مستمرة منذ 5سنوات مع الجانب الإسرائيلى فى صفقة تبادل الأسرى ومبارك كان يستمهلهم على أساس أنه يمكن معرفة مكان شاليط.

وأضاف ياسين بأن إسرائيل طلبت معرفة مكان شاليط فى اللحظات الأخيرة من المفاوضات وحماس كانت متيقظة لذلك بأن خرجت أكثر من 50 سيارة حتى لا يعرفوا من جاء شاليط وأن شاليط أسر بالصدفة ولم يسعوا لأسره بل كانت عملية فدائية بين ثلاث فصائل هى المقاومة الشعبية وجيش الإسلام وحماس حيث استمروا 3 أشهر فى حفر نفق دون أن يشعر بهم أحد استعداد لعملية فدائية والنفق كان من رفح إلى منطقة كرم أبو سالم الحاجز الإسرائيلى على الحدود المصرية، حيث نفذوا العملية الفدائية وعادوا إلى النفق وأثناء عودتهم شاهدوا شاليط بعد أن وقعت منه نظارته.

وأشار ياسين إلى أن هذه العملية كلفتهم 3 آلاف شهيد وضربت حكومة حماس بانخراطها فى اللعبة السياسية بعد أن كانت ضد ذلك وتهديد إسرائيل بتصفية الكثير من قيادات حماس وطالب ياسين قادة الفصائل بأن يستحيوا بتوجه جاد للمصالحة الفلسطينية وعلى شعبنا أن يعقد مصالحة مع الذات.

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الثلاثاء 18/10/2011 يوتيوب كاملة (حوار خاص مع النجم العالمى فان دام) - "فان دام": أقول للشعب المصرى إذا كنت تؤمن بشىء فتذكر حضارة مصر حتى تحقق حلمك ومن الأفلام التى أعجبت بها، وأنا صغير فيلم لورنس العرب لعمر الشريف وأجهز لفيلم عالمى.. والبرنامج يحتفل بعيد ميلاده على الهواء مباشرة.

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الثلاثاء 18/10/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الثلاثاء 18/10/2011 يوتيوب كاملة (حوار خاص مع النجم العالمى فان دام)



متابعة قرار المشير لعلاج مصابى حادث طنطا




متابعة استرداد اموال نجلى مبارك من سويسرا





هاتفيا أ.سامع عاشور نقيب المحامين الاسبق





حوار خاص للحياة اليوم مع النجم فان دام


ج1



ج2



ج3



ج4



ج5



ج6



ج7



تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الثلاثاء 18/10/2011 يوتيوب كاملة (حوار خاص مع النجم العالمى فان دام)


"الحياة اليوم": "فان دام": أقول للشعب المصرى إذا كنت تؤمن بشىء فتذكر حضارة مصر حتى تحقق حلمك ومن الأفلام التى أعجبت بها، وأنا صغير فيلم لورنس العرب لعمر الشريف وأجهز لفيلم عالمى.. والبرنامج يحتفل بعيد ميلاده على الهواء مباشرة.

الأخبار:
- عشرات الفلسطينيين بوصول مئات الأسرى المحررين بعد إتمام المرحلة الأولى من صفقة تبادل الأسرى
- اشتباكات بين أهالى الأسرى والقوات الإسرائيلية عند معبر بيتونيا
- المشير طنطاوى يقرر علاج مصابى حادث طنطا على نفقة القوات المسلحة
- استمرار تلقى طلبات الترشح للانتخابات مجلسى الشعب والشورى "لليوم السابع"
- بيان فريد الديب بخصوص ثروة علاء وجمال مبارك بعد إدانة حقيقية لأبناء مبارك وسيتم نشر وثائق رسمية تدين علاء وجمال مبارك
- انتخابات نقابة الصحفيين الأربعاء 26 أكتوبر الجارى والإعادة على منصب النقيب 9 نوفمبر المقبل

الفقرة الرئيسية
"حوار خاص مع النجم العالمى جان كلود فان دام"

فى البداية قال النجم العالمى فان دام، إنه ولد ببلدة بلجيكا وكانت بدايته بعالم القتال الحر وكانت رياضة ليست مشهورة فى بدايتها، وأنه قدم لزيارة مصر لرؤية محبيه ومعجبيه وكانت لديه رغبه شديدة لزيارة مصر، ولديه العديد من الأصدقاء المغاربة وجاءتنى العديد من الدعوات كزيارة المغرب والجزائر.

وأضاف فان دام، أنه شخص يؤمن بالأحلام والآمال وكنت أسعى إلى تحقيق أحلامى وجلبها لعالم الواقع وأن أكون ممثلا مشهورا، وعملت بائعًا للزهور حتى أحقق حلمى وأصبح ممثلا عالميا، ولهذا السبب حرصت على زيارة العديد من البلدان وأكون ضيفًا للبرامج التليفزيونية للتواصل مع الآخرين والتعبير عن آرائى اتجاههم وليست للشهرة، ولكن من الصعب أن أوضح آرائى السياسية لأن موقعى الحالى لايكون لدى معلومات عن السياسة للتكلم عنها بشكل كاف، ولذلك أحاول الاستمتاع بمعرفة الناس بصرف النظر عن الدين أو فلسفة الأشخاص والنظر إلى الموضوع بشكل عام.

وعن ثورة يناير، أوضح فان دام أنه ليس متابعًا للأخبار بشكل عام، ولذلك الناس ينظرون إلى نظرة خاطئة بسبب عدم متابعة الأخبار وأفضل النظر إلى حياتى ومعرف أخبار أصدقائى بشكل عام، مضيفا أنه ليس لديه الخوف من السفر لأى دولة لأنه ليس لدى جانب من المعرفة بما يحدث على أرض الواقع، ومن خلال مترجمى الخاص لمعرفة بما يدور بهذه البلدة وأقول رأيى اتجاه الحدث.

وعن تجربة الأفلام الأكشن ودمجها برقص الباليه، قال إن لعبة القتال تتطلب معرفة وممارسة وأساليب معينة فى الأداء ولكى نضيف الجانب الجمالى فى القتال لابد أن يكون هناك قدر كبير من المرونة، ولذلك تعلمت رقص الباليه حتى أتمكن من أداء حركات الأكشن، وعملت على إدماج القوة والخفة فى الأداء والحركة وأصبح فان دام يصلح للشاشة التليفزيونية.

وتابع قائلا، إن والده وضع حلمى فى حيز التنفيذ وكنت مطالبا بأن أجوب العالم وأسافر لأمريكا، وكنت دائما أحلم بذلك، وبهذا بدأت أؤمن بالله لأن الله هو الذى يحقق ما أحلم به ونجحت بتحقيق ذلك لأننى كنت أؤمن بحلمى، ولذلك أقول للشعب المصرى "إذا كنت تؤمن بشىء فتذكر حضارة مصر حتى تحقق حلمك" والمصريون حققوا حلمهم من البداية بإيمانهم العميق.

وقال، إن بدايته بالسينما حينما قام بالذهاب إلى أمريكا عام 1982 فى ظل وجود عمالقة التمثيل والعالم السينمائى أمثال سيلفيستر ستا لونى وشوازينجر وكنت أحلم بالعمل معهم، وحاليا نقوم بعمل فيلم وأقوم بدور شرير بهذا الفيلم، وعلى علاقة جيدة بهؤلاء النجوم فهم أصدقاء لى وعلى تواصل معا باستمرار.

وعن عدم تقديمه للأفلام الكوميدية، قال إنه يفضل الأداء الحركى والأكشن، ويعتبر فيلم رياضة الدم هى بمثابة أول ظهور له على شاشة السينما ومن خلاله تقدم فى ممارسة الرياضة والكاراتيه وكيفية التخلص من الخوف واعتناق الشخصية بشكل كبير وإعطاء الانطباعات فى الأداء الخارقى، وهناك جانب من الالتباس تجاه شخصيتى، مضيفا أنه يميل إلى مشاهدة الأفلام الدرامية والرومانسية وأفلام الحياة الواقعية لخلق حياة واقعية والتعبير عن الأفلام الموضوعية والجانب الصادق والنجم بروس لى وفيلم لورنس العرب للفنان عمر الشريف، وأنه أجرى مقابلة بالشريف بصحبة زوجته ورجل الأعمال المصرى محمد الفايد فى حفل عشاء بلندن.

وأضاف أن حبه للجمهور يظهر أمام الكاميرا لأنه يوجه رسالة بشكل صادق، مضيفًا أنه فى بداية عمله السينمائى كان يهتم بآراء النقاد، ولكن مع استمرار العمل بالأفلام الأكشن مع مرور الوقت لم أهتم بها.

ومن أفضل المخرجين الذين تعاملت معهم المخرج التونسى مبروك الماجكى، فهو شخص ذكى ومرح وبسيط ولديه روح التفاؤل، وسعيد بما يقوم به ويشعر بالارتياح، ولم أقم بالإخراج لأنها مسئولية صعبة ولها قواعد مختلفة عن الممثل وتتطلب جهدا شاقا، وإجازتى بعد انتهاء الفيلم هى نصف يوم للراحة فقط.

وقال فان دام، إن طبيعته فى الشارع تختلف عن السينما فأنا شخص طبيعى وأحب التعامل مع الناس وأحب مراسلتهم لعدم المساس بمشاعر المعجبين، ولذلك يجب إسعاد الآخرين بطريقة التعامل معهم.

وأشار فان دام، إلى أنه يستقر بهونج كونج ولديه ولدان وبنت، باعتبارها قريبة مليئة بالحياة السعيدة وقريبة من المدن المجاورة وأسلوب الحياة بها متميز وليست بها صفات سيئة ولها ذكريات قديمة بسفرى من بلجيكا إلى هونج كونج.

وقرر فان دام عن خوض تجربة القتال الحر أمام أحد مصارعى القوة فى عام 2013 القادم فهو تحد بالنسبة لى ولنزع حاجز الخوف وعدم تخوفى من مواجهة المستقبل فى ظل وجود إصابات وكسور بأنحاء الجسم وهى تعد تجربة لم يسبق لها من قبل.

وبنهاية الحلقة قام الإعلاميان شريف عامر ولبنى عسل بتقديم تورتة مرسوم عليها صورة للنجم العالمى وقاما بالاحتفال بعيد ميلاده بالاستديو على الهواء مباشرة وسط معدى البرنامج وخلق روح من البهجة والفرح للنجم العالمى جون كلود فان دام.

برنامج فى الميدان مع عمرو الليثى من قناة التحرير حلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج فى الميدان مع عمرو الليثى من قناة التحرير حلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة

قناة التحرير برنامج فى الميدان مع عمرو الليثى حلقة 17 أكتوبر ولقاء مع علاء الاسوانى وحديث حول المعركة الانتخابية




فيديو لقاء على الاسوانى مع عمرو الليثى وحديث رائع حول مستقبل الثورة





فيديو تغطية قناة التحرير لبيانات لجنة الانتخابات وتصريحات رئيسها د معز ابراهيم





فيديو ظهور معلومات جديدة فى قضية الشهيد اللواء محمد البطران





فيديو لقاء عمرو الليثى مع الطبيب المختطف احمد عاطف وحقيقة اختطافه



فيديو عودة الاموال المسروقة من جمال وعلاء مبارك وحسين سالم




فيديو شاهد عيان على احداث الهجوم على قسم روض الفرج


برنامج قلم رصاص تقديم حمدى قنديل على قناة التحرير حلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج قلم رصاص تقديم حمدى قنديل على قناة التحرير حلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة


قناة التحرير برنامج قلم رصاص مع حمدي قنديل حلقة 17 أكتوبر


برنامج فى الميدان مع ابراهيم عيسى من قناة التحرير حلقة الاحد 16/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج فى الميدان مع ابراهيم عيسى من قناة التحرير حلقة الاحد 16/10/2011 يوتيوب كاملة


فيديو تغطية قناة التحرير لانتخابات نقابة الاطباء





فيديو كلمة البرادعى فى المؤتمر وتصريحاته من أجل اجتياز المرحلة الانتقالية





فيديو تقرير قناة التحرير لبعض خطب الجمعة بعد احداث ماسبيرو





فيديو حرمان ايمن نور من دخول الانتخابات وتعليق ابراهيم عيسى


برنامج قلم رصاص تقديم حمدى قنديل على قناة التحرير حلقة الاحد 16/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج قلم رصاص تقديم حمدى قنديل على قناة التحرير حلقة الاحد 16/10/2011 يوتيوب كاملة


قناة التحرير برنامج قلم رصاص مع حمدي قنديل حلقة16أكتوبر ونقد لاذع للسماح لفلول الوطني باقتحام الانتخابات





فيديو حمدي قنديل على بلاطة هذه أكبر جرائم السلطة





فيديو حمدي قنديل فى كلمة قوية للحكم وفلول الوطني