شارك مع اصدقائك

18 أكتوبر 2011

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 18/10/2011 يوتيوب كاملة - محاورة شاليط: الدور المصرى فى الصفقة لا يخفى على أحد فهى أكبر صفقة تبادل أسرى فى تاريخ البشرية.. فريد الديب: علاء مبارك لا يخضع لقانون الكسب غير المشروع

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 18/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 18/10/2011 يوتيوب كاملة


الإعلامية شهيرة أمين وتفاصيل حوارها مع جلعاد شاليط !





فريد الديب : 340 مليون دولار أموال نجلي مبارك في سويسرا




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الثلاثاء 18/10/2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": محاورة شاليط: الدور المصرى فى الصفقة لا يخفى على أحد فهى أكبر صفقة تبادل أسرى فى تاريخ البشرية.. فريد الديب: علاء مبارك لا يخضع لقانون الكسب غير المشروع



قالت الإعلامية شهيرة أمين، التى انفردت بإجراء أول حوار خاص للتليفزيون المصرى مع الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط، أمس الثلاثاء، عقب الإفراج عنه من غزة وتباديله بأسرى فلسطينيين، إن انتقاد الإعلام الإسرائيلى للتليفزيون المصرى لإجرائه أول حوار مع شاليط وتوجيه اتهامات لنا بعدم الموضوعية ومحاولة إبراز دور مصر فى الصفقة، وعدم مراعاة الجانب الإنسانى لظروف "شاليط" معلقتا على تلك الاتهامات بأنها اتهامات لا أساس لها من الصحة، قائلة: بأنها أجرت الحوار بموضوعية وأن الدور المصرى فى الصفقة لا يخفى على أحد فهى أكبر صفقة تبادل أسرى فى تاريخ البشرية، ولم نقم بالضغط على شاليط فى أى شىء.

وأشارت الإعلامية خلال مداخلة هاتفية إلى إنها لم تكن تصدق حتى اللحظات الأخيرة من أنها ستلتقى بشاليط وستجرى الحوار معه، لافتة إلى أنها التقت به فى غرفة مغلقة بها العديد من الكاميرات حسب توجيهات المخابرات ويصطحبه 9 أفراد من جماعة عز الدين القسام ملثمين ومعهم عناصر من المخابرات المصرية.

وأضافت شهيرة، أن شاليط كان متوترا وطلب تقليل عدد الأفراد المتواجدين بالغرفة الأمر الذى تم تلبيته على الفور، وقالت إنها جلست معه لمدة دقيقتين قلت له: أنا مقدرة لظروفك وأنك متعب وأنت بحاجة ماسة إلى الذهاب إلى أسرتك، منوهة إلى أن صوته كان منخفضًا للغاية مما جعلنى أطلب منه التوقف لشرب الماء، ثم واصل كلامه بعدها بصوت مرتفع مبديا سروره بذهابه إلى أسرته ومتمنيًا تحقيق السلام بين الجانبين، وخروج الأسرى الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية، ومنهيا الحديث من جانبه بطلب منه بقولة "كفاية كفاية" مرتين، وقالت آمين بعد الانتهاء بدقيقتين لم أجد شاليط بالغرفة، ولما سألت عنه قالوا إنه تم تسليمه.

ومن جانبه علق فريد الديب، محامى الرئيس السابق، على تصريح المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل ورئيس اللجنة القضائية المشكلة لاسترداد أموال مصر المنهوبة بالخارج، الذى قال إن اللجنة القضائية توصلت إلى معلومات مؤكدة، تفيد أن علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس السابق حسنى مبارك لديهما ودائع ببنوك سويسرا تقدر بحوالى 340 مليون دولار أى ما يوازى حوالى 2 مليار جنيه فقال الديب، لقد صدمت بتلك التصريحات التى لم تأت بجديد، فلا مصادر خاصة ولا غيره أمدت المستشار عاصم الجوهرى بالمعلومات التى ذكرها وإنما هى نص التحقيقات التى اعترف فيها نجل الرئيس بثروتهما وكشف عنها الدسوقى بالمخالفة لصريح نص القانون.

وأضاف الديب، أن تلك التصريحات جعلت البعض يحسب حساباته لمعرفة نصيبه من تلك الأموال ومنهم من كان لديه سيارة تاكسى قام ببيعها واللى عنده محل أغلقه، وقال: "ده طبعا كلام فارغ لأن المسائل لاتؤخذ بهذا الشكل وأن سويسرا هى من ستحصل على تلك الأموال فى حالة ثبوت تهم غسيل أموال".

وشرح الديب، حقيقة التصريحات قائلا: إن ما ذكره المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل، ورئيس اللجنة القضائية المشكلة لاسترداد أموال مصر المنهوبة بالخارج حول توصل اللجنة لمعلومات تؤكد أن علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس السابق لديهما ودائع ببنوك سويسرا تقدر بحوالى 340 مليون دولار أى ما يوازى حوالى 2 مليار جنيه، قد وردت وبالتفصيل فى أقوال موكليه التى أدليا بها يوم الاثنين الموافق 30/5/2011 فى تحقيقات إدارة الكسب غير المشروع، وحددا البنوك السويسرية المودعة فيها تلك الأموال، وحددا مصادر وتواريخ حصولهما عليها، والمصادر المشروعة التى حصلوا منها على تلك المبالغ، وكلها مصادر لا علاقة لها بمصر وليست لها فى مصر أية أعمال أو مصالح، وأنها كانت تصب فى حساب مشترك لهما تم فصله فى عام 2008 واختص كل منهما بما اختص به، ولم يتم تحويل أية مبالغ لهما من مصر على الإطلاق.

وأضاف الديب أنه بتاريخ الاثنين 6 يونيو الماضى قدم محاميهما إلى المستشار الجوهرى ثلاث حوافظ مستندات تحوى المستندات التى تثبت صحة ما قرراه فى التحقيق. موضحا: "كل ذلك يقطع بأن مصدر معلومات المستشار عاصم الجوهرى هو التحقيقات التى أجرتها إدارة الكسب غير المشروع التى يرأسها الجوهري، ولم تكن معلومات توصلت إليها لجنة استرداد الأموال".

أضاف الديب أن علاء مبارك غير خاضع - سواء بصفة أصلية أو بصفة تبعية - لقانون الكسب غير المشروع، ومع ذلك تعاون مع إدارة الكسب غير المشروع، وأفضى بجميع المعلومات الصحيحة طواعية فى التحقيق، ولم يخف شيئا قط.

أما جمال مبارك فقد خضع للقانون المذكور اعتبارا من سنة 2003 تاريخ بدء شغله منصبا فى أمانة الحزب الوطنى، وذلك طبقا لقانون الأحزاب السياسية، وسجل فى إقرارى الذمة المالية اللذين قدمهما فى سنة 2003 وفى سنة 2008 على التوالى كافة المعلومات المتعلقة بأمواله وخاصة الحساب المشترك مع شقيقه علاء فى البنوك السويسرية، ثم عاود التأكيد على تلك المعلومات فى إقرار نهاية الخدمة المقدم سنة 2011. وكل ذلك يقطع بأن المعلومات التى أعلنها المستشار عاصم الجوهرى لم تكن خافية على سيادته، ولم تكن مستجدة بالنسبة للجوهرى.

وقال الجوهرى، "المواطنون يعيشون بالعافية وتبحث عن القليل من الأموال ليعيشوا حياتهم وعلى لجنة استرداد الأموال إحالة الأمر للمحكمة وليس للإعلام حتى لا يؤجج مشاعر المواطنين ضد الرئيس مبارك، معتبراً تلك التصريحات بالتحريضية.. وحول رد المحكمة التى قام به رفض الديب ذلك ما لم يكن هناك داع لذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق