اذكر الله

بحث عن التوك شو ابحث و تجد ما تريد ان شاء الله

بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...

Follow by Email

الحمد لله

يوتيوب للجميع -برامج التوك شو Headline Animator

شارك مع اصدقائك

23 سبتمبر 2011

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الخميس 22/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الخميس 22/9/2011 يوتيوب كاملة

المحكمة العسكرية تخفف الحكم عن ضباط 8 أبريل ورجوع قانون الضريبه العقارية



التيار الديني يهدد السياحة فى مصر ومشادة كلامية حادة بين وائل الابراشي والشيخ الشحات



مامعنى حزب نازى ولماذا قام الشباب بتأسيسه وقضية قتل الطبيب المصري كريم محمد اسعد في لندن



ازمة ادمان الترامادول فى معظم محافظات مصر ومناقشة قضية تفجير كنيسة القديسين




تقرير برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الخميس 22/9/2011 يوتيوب كاملة

"الحقيقة": مشادة قوية بين الإبراشى وعبد المنعم الشحات.. ومختار نوح: قرار الضريبة العقارية ضد الشريعة الإسلامية.. و"الحزب النازى": نريد أن يكون هناك تأمين على كرامة كل مصرى يسافر فى أى دولة للعمل بالخارج


عرض الإعلامى وائل الإبراشى تقريراً عن اجتماع العاملين فى قطاع السياحة، وخطورة تشريد 4 ملايين أسرة فى مصر بسبب فتاوى السلفيين.

من جانبه قال المهندس عبد المنعم الشحات المتحدث باسم التيار السلفى فى مداخلة هاتفية (موجها حديثه لوائل الإبراشى)، إنه ليس من المهنية أن تقوم بعمل تقرير يحتوى على سب وشتائم لنا، وحينما تستضيف أحداً من التيار السلفى تقوم بقطع الحلقة ليرد الطرف الآخر، فأنت مبتدئ إعلامياً، فرد وائل الإبراشى: إذا اتهمتنى أننى مبتدئ إعلامياً فأنت مبتدى دينيا.

وأضاف الإبراشى لعبد المنعم الشحات: "إذا ذهبت أنا لأخذ دروس فى الإعلام فعليك أيضا أن تذهب لأخذ دروس فى الدين".

ورد الشحات قائلا، لم نقل إن السياحة حرام، بل قلنا إن السياحة شأنها شأن أى قطاع عمل آخر لابد أن يلتزم بالقواعد الشرعية الإسلامية.

ورد الإبراشى قائلا لعبد المنعم الشحات: إذا أردت أن تسب مرة أخرى فسأذكرك أن السُباب يرتد مرة أخرى لمن قاله.

وقال المهندس إيهاب موسى مؤسس ائتلاف دعم السياحة المصرية خلال مداخلة هاتفية، إنه لا يجوز على أحد أن يختص نفسه بصفة السلفية فكلنا فى مصر سلفيون.

وأوضح موسى قائلا، سأبدأ حديثى رداً على م.عبد المنعم الشحات، إن السلفية بريئة منكم ومن تصريحاتكم، ولا تمثلون السلفية فى شىء وفقا لحديث فضيلة مفتى الجمهورية على جمعة.

من ناحية أخرى قال مختار نوح المحامى بالنقض، إن المجلس العسكرى لم يلق بالا لقرار الضريبة العقارية الجديد، ولا يعرف أنه ضد الشريعة الإسلامية، وأنه لا يجوز حل فشل المشكلة الاقتصادية بفرض ضرائب على غير القادرين، أيضا المجلس العسكرى يتصرف كمالك فى البلد وليس كحاكم فيها.

وأضاف نوح، أنه لا يجب على الشعب أن يتحمل فشل الوزارة الجديدة والمجلس العسكرى فى إدارة البلاد فى الفترة الانتقالية، فلست أعلم كيف يتم تفعيل هذا القرار الآن، وهو ما اتخذ من قبل يوسف بطرس غالى سابقا؟!

وعلى جانب آخر قالت السيدة آمال والدة الطبيب المصرى المقتول فى لندن "كريم أسعد" فى مداخلة هاتفية، إن كريم تم ضربه بقوة حتى الموت، وكنا متأكدون من مقتله، وحينما تقدمنا بطلب للتحقيق فوجئنا بعنصرية شديدة فى التعامل معنا، وقابلونى بالسخرية وبالضحك، محاولين عقد اتفاق معنا حتى نغلق أفواهنا، ولا نتحدث مع أى جهة.

وأضافت، أن ابنها عانى من عنصرية شديدة من قبل الممرضات والعاملين بالمستشفى التى يعمل لها، وقيل له مباشرة "أنت عربى أنت مسلم أنت ضد إسرائيل"، وأقول "حسبى الله ونعم الوكيل " فى الخارجية المصرية التى رفضت مساعدتنا، وروجت لأخبار كاذبة ضد كريم، وحينما طلبت مساعدة الجالية المصرية لإيجاد محام لابنى على نفقتى الخاصة تم غلق التليفون فى وجهى.

وأوضحت أنها لم ترَ جثة ابنها سوى لمدة 10 دقائق، وحتى الآن لا نعلم مكان الجثة، ولم يتم فتح التحقيق مع أحد ولمدة شهر كامل.

الفقرة الرئيسية:
حوار مع مجموعة من الأعضاء المؤسسين للحزب النازى المصرى

قال محمد عبد الرحمن عضو بالحزب النازى: فكرة الحزب بدأت بجروب على الفيس بوك، نحن نختلف عن مبادئ هتلر تماما، لكننا متفقون على سيادة العرق المصرى، لدينا بعض الأهداف التى نريد تحقيقها نريد أن نكون أسياد العالم بالعمل، وصلنا حتى الآن إلى 300 عضو بالحزب.

وأوضح عبد الرحمن، إننا نريد ألا تكون السلطة مطلقة لأحد فى مصر، فإذا أراد وزير أخذ قرار عليه أن يستشير مجموعة من مستشاريه.

وأشار أحمد سيد عضو بالحزب النازى: المصرى أصبح اليوم مهانا فى كل مكان فى العالم، مع أننا كجنس مصرى أفضل جنس فى العالم، ونريد استعادة هيبتنا مرة أخرى.

وقال عمرو فؤاد عضو بالحزب النازى: نريد أن يكون هناك تأمين على كرامة كل مصرى يسافر فى أى دولة للعمل بالخارج.

الفقرة الثانية
تفجير كنيسة القديسين

الضيوف
ممدوح رمزى الناشط السياسى

تساءل ممدوح رمزى الناشط السياسى، لمصلحة من تم تفجير كنيسة القديسين ؟! مؤكداً أنه كان تفجيراً لمصر، مؤكدًا أنه قدم بلاغاً للنيابة العامة بشأن مسألة تكفير المسيحيين مما سمعه من مداخلة م.عبد المنعم الشحات المتحدث باسم الدعوة السلفية.

وأشار "رمزى" إلى أنه قابل المستشار عبد المجيد محمود، والذى أبدى استعداده للمساعدة فى إعادة فتح التحقيق فى قضية تفجير "القديسين" مرة أخرى.

اخبار اهرام جمهورية الجمعة 23/9/2011 - هيكل: "سايكس بيكو" جديدة للمنطقة العربية.. واعتراف أمريكا بالإخوان لمواصلة المعركة بين السنة والشيعة.. وخطة أمنية إسرائيلية لحماية السفير بالقاهرة

اهم عناوين صحافة القاهرة:

هيكل: "سايكس بيكو" جديدة للمنطقة العربية

واعتراف أمريكا بالإخوان لمواصلة المعركة بين السنة والشيعة

وخطة أمنية إسرائيلية لحماية السفير بالقاهرة






هيكل: "سايكس بيكو" جديدة للمنطقة العربية.. واعتراف أمريكا بالإخوان لمواصلة المعركة بين السنة والشيعة.. وخطة أمنية إسرائيلية لحماية السفير بالقاهرة


قدم المفكر والكاتب محمد حسنين هيكل تحليلاً للصراع على المنطقة العربية من قبل قوى أجنبية، ووعد وزير الأوقاف بالكشف عن الفاسدين فى وزارته قريباً، وتفاصيل خطة تأمين عودة السفير الإسرائيلى إلى القاهرة .. كانت أهم ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الجمعة.


اليوم السابع


أوصى الجهاز المركزى للمحاسبات فى مذكرة رسمية أرسلها لوزير الزراعة، بضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة بشأن المخالفات المالية والإدارية وإهدار المال العام، التى ارتكبها المدير التنفيذى والمشرف على مشروع برنامج الغذاء العالمى ومشروع تنمية وتوطين بحيرة السد العالى خلال شهرين مايو ويوليو الماضيين، وكشفهما تقرير الجهاز، حيث استوليا على مبلغ 217 ألف جنيه خلال هذه المدة، رغم أن راتبيهما لا يتجاوز الـ5 آلاف جنيه شهرياً، وأوضحت المذكرة، أن أحد المسئولين بهذه المشروعات كان يحصل على 4500 جنيه كراتب شامل، ثم يقفز بشكل مفاجئ إلى 68 ألف جنيه بعد الثورة فى مشروع أوشك على الانتهاء.

أعد خبراء أمن إسرائيليون خطة لتأمين السفير الإسرائيلى بالقاهرة يتسحاق ليفانون، الذى من المقرر أن يعود للقاهرة عقب الاحتفال بالأعياد اليهودية فى أوائل أكتوبر، وتم عرض الخطة على خبراء أمن مصريين للتنسيق، وتم إسناد تنفيذها إلى مدير أمن القاهرة والذى يعاونه فى تنفيذها جميع الأجهزة الأمنية المتخصصة، مثل الحراسات والعمليات الخاصة والأمن المركزى والخدمات النظامية بجانب خدمات أخرى مدنية سرية مع استخدام أحدث التقنيات الخاصة بالمراقبة من خلال كاميرات رقمية عالية التقنية داخل السفارة وخارجها وتوسيع دائرة الاشتباه ووضع خطط تمويه لتحديد مسارات أصلية ومسارات بديلة لخطوط سير السفير، وطلبت السفارة الإسرائيلية التعاقد مع إحدى شركات الأمن الكبرى لضمان وجود حراس مصريين فى مداخل ومخارج السفارة، بالإضافة إلى وضع مراقبين على أسطح الأبنية المجاورة للسفارة الجديدة مع الإبقاء على القديمة للتمويه.

◄ 32 حزباً وائتلافاً تهدد بالتصعيد ضد "العسكرى" لتسليم السلطة
◄ المشير يدلى بشهادته غداً فى قضية قتل الثوار
◄ القضاء يواصل محو جرائم الخصخصة فى "العربية للتجارة الخارجية"
◄ غرامة 150 يورو أول حكم فرنسى ضد "النقاب"
◄السلمى فى لندن للعلاج "على نفقة الدولة"
◄إحالة 3 أفراد من قبيلة "الفواخرية" للنيابة العسكرية
◄سلفيون يدعون للاحتشاد فى "جمعة الأحرار" للإفراج عن "أبو يحيى"
◄نيويورك تايمز: إسلاميو مصر يغازلون العلمانيين
◄أبو الفتوح يرد على أبو إسماعيل: فرض الدين ليس بالقوة وفرض الحجاب غير منطقى
◄حمدين صباحى: أنا حلم عبد الناصر بمشروع الكبير.. ورفع الأجور ومحاربة البطالة فى مقدمة أولوياتى
◄هاكرز "فلول الوطنى" يخترقون صفحات مرشحى الرئاسة على "فيس بوك"


الاهرام


قال الكاتب والمفكر محمد حسنين هيكل، إن هناك صراعاً على المنطقة العربية يجرى الآن بين حلف الناتو بقيادة الولايات المتحدة ويتصارع معه مشروع تركى وآخر إيرانى فى الوقت الذى يبدو فيه المشروع الإسرائيلى كشبح لا مستقبل له ويجرى ذلك فى الوقت الذى ضاع فيه المشروع المصرى والعربى مكاناً وزماناً وبالنسبة لمصر، فإن الأمريكان اعترفوا وتفاوضوا مع جماعة الإخوان المسلمين ليس لاقتناعهم بحق لهم ولكن لمواصلة المعركة الدائرة بين السنة والشيعة.

وأضاف هيكل، أن الغرب قال إن "بن لادن" إرهابى، وهو بالأساس صنيعة الغرب فى الوقت الذى يمارس فيه رئيس البنك الفيدرالى الأمريكى و60 من رؤساء البنوك بإرهاب ووحشية، موضحاً أن الأطماع فى المنطقة يشبه كثيراً اتفاقية "سايكس بيكو" التى قسمت العالم العربى والإسلامى من خلالها إلى مناطق نفوذ بين بريطانيا وفرنسا من خلال تقسيم المنطقة العربية لمناطق نفوذ بين تحالف أمريكى أوروبى على حساب العالم العربى فى تونس وليبيا وسوريا والسودان والعراق و فلسطين واليمن، موضحاً أن تركيا معروض عليها أن تكون شريكا فى هذا النفوذ، وعن القضية الفلسطينية قال هيكل إن ملف الصراع العربى الإسرائيلى يزاح من اهتمامات البيت الأبيض إلى لجنة فرعية بالأمم المتحدة وأن مستقبل الدولة الفلسطينية فى نظر الغرب يبدو كخيار دولة "الفاتيكان".. التى يعترف بها دون أن تكون عضواً فى الأمم المتحدة.

◄انقسام المعلمين حول استمرار الإضراب بعد إقرار الحافز
◄عزمى يعترف بممتلكاته فى أبو سلطان ومارينا والتجمع وملايين الجنيهات بالبنوك
◄قبول استقالة رؤساء خمس جامعات بينها القاهرة وحلوان
◄أبو مازن: لا رجعة عن طلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية
◄صحفية ترأس حزب العمل الإسرائيلى
◄وفد إسرائيلى يعاين السفارة
◄العمالة المصرية لن تتأثر بالإجراءات السعودية لتنظيم سوق العمل
◄انخفاض الأسهم المصرية 2,2% متأثرة بالتراجع فى الأسواق الدولية
◄خادم الحرمين يأمر بتوفير الرعاية الكاملة لحجاج مصر


الاخبار



قال الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى وزير الأوقاف، إنه فى ظل مطالبات الأئمة المادية واعتصامهم من أجلها، فإنه يشعر بالحرج الشديد من اعتصامهم ويحاول تدبير الأموال اللازمة لتلبية مطالبهم واتخذ عدداً من الإجراءات لتقليص النفقات بالوزارة من أجل ذلك الغرض، منها إلغاء المؤتمر الإسلامى العالمى وملتقى الفكر الإسلامى، موضحاً أن التفسير الغامض لقرار زيادة الأجور بنسبة 200% وراء المظاهرات التى يقوم بها الأئمة حالياً، وأضاف القوصى أن الوزارة بها فساد وانه سيعلن قريباً عن الفاسدين بها.

◄وزير التعليم: فصل مكافأة الامتحانات عن الحافز.. بعد انتهاء الإضراب
◄المعلمون يدعون إلى مظاهرات حاشدة غداً
◄محاكمة عبيد ووالى وسالم فى قضية البياضية 16 أكتوبر
◄الجيش يبنى 25 ألف شقة لمحدودى الدخل بالقاهرة والإسكندرية
◄التعديلات النهائية لقوانين الانتخابات والدوائر بعد غد
◄الحرية والعدالة يطالب المجلس العسكرى بخريطة طريق للانتخابات التشريعية والرئاسية
◄تحقيقات مع 50 جمعية حصلت على ملايين من 4 دول
◄الإمام الأكبر يدعو العالم للتصويت لصالح فلسطين وإبطال الفيتو الأمريكى


المصرى اليوم


قال اللواء وجيه صادق مساعد وزير الداخلية لقطاع النقل والمواصلات، إنه سيطبق قانون الطوارئ على سائقى النقل العام المضربين إذا استمر الإضراب، موضحاً أنه تم تحديد 7 أشخاص متورطين فى التحريض على الإضراب، وأوضح صادق أن معظم سائقى "السرفيس" مسجلون خطر بعد خروج عدد منهم من السجون، موضحاً محاولة تقويمهم وإيجاد مصدر رزق لهم.

كشف المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية، أن المجلس العسكرى سيصدر مرسوماً يجرم استخدام العنف والمال فى الانتخابات البرلمانية خلال أيام بعد موافقة مجلس الوزراء عليه، موضحاً أن إجراء الانتخابات بالقائمة النسبية لا يتعارض مع مواد القانون الجديد الذى يجرم استخدام البلطجة والمال فى الانتخابات فى ظل مواده المشددة التى تصل بالعقوبات التى تصل إلى السجن لمدة 15 عاماً.

◄ "الموزى": سننفذ حكم استرداد "طنطا للكتان والمراجل وغزل شبين" ولو بالقوة الجبرية
◄العسكرى بدأ فى اتصالات غير معلنة مع القوى السياسية قبل إقرار قانون الانتخابات
◄القنصل الإسرائيلى يغادر القاهرة إلى تل أبيب بعد 3 أيام من وصوله
◄البنك الدولى يتوقع نمو الاقتصاد المصرى "3,5%" فى 2012 .. وعودة الاستثمار الأجنبى "خلال عامين"
◄الجامعة العربية تنتقد "أوباما"
◄التحريات تؤكد تورط 2 من مشاهير القوى السياسية فى أحداث السفارة الإسرائيلية
◄للمرة الثانية.. المؤبد لـ"السنى" أمين الشرطة المتهم بقتل متظاهرين
◄ "المجتمعات العمرانية" تثبت عدم امتلاك قيادات "6 إبريل" أى عقارات
◄أبو الفتوح يطالب "الإخوان" بالابتعاد عن ممارسة النشاط السياسى والتفرغ للدعوة


الشروق الجديد


قال المستشار القانونى لحزب العدالة والحرية "الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين"، إن الحزب سيرشح 50 شخصية عامة على قائمته فى انتخابات مجلس الشعب المقبلة متخصصين فى مجالات دقيقة معظمهم من خارج الإخوان، ومن جهته قال الدكتور سعد الكتاتنى الأمين العام لحزب الحرية والعدالة، إنه يتلقى أسماء المرشحين من المحافظات، سواء داخل الإخوان أو خارجها للمفاضلة بينهم، موضحاً أن من حضروا بمعسكر الإسماعيلية ليسوا هم المرشحون النهائيون.

وأضاف الكتاتنى، أن أنه إذا كان المجلس العسكرى ينحاز للغالبية العظمى، فبالضرورة سيصدر قانون الغدر، وعليه أن يبدأ ببعض الدوائر لمنع ترشيح رموز النظام السابق، وأضاف أنه إذا لم يجر المجلس العسكرى الانتخابات البرلمانية فى موعدها سيضع الجميع فى مأزق خطير وفى حال عدم إصدار خارطة طريق بنهاية سبتمبر الحالى سيجتمع الحزب مع باقى الأحزاب والقوى السياسية للتشاور حول الموقف الذى سيتم اتخاذه.

◄سليم العوا: استمرار العمل بقانون الطوارئ مخالف للإعلان الدستورى
◄10 آلاف جنيه غرامة لكل مقهى يشغل الشارع ومصادرة محتوياته
◄شهود الإثبات فى قضية "شهداء القبة" يعترفون على المتهمين
◄البابا: الاعتراف التليفونى ليس اعترافاً على يد كاهن.. ولكنه اعتراف على يد أمن الدولة
◄مسيرة بالأتوبيسات إلى مقر "النقل العام"
◄الاتهام يتجه إلى "فلول الوطنى" فى معركة "الجناين"
◄نشر السيرة الذاتية لملك تسريبا "ويكيليكس" رغم أنفه
◄تجربة أول لقاح للوقاية من فيروس "سى" على العاملين بقطاع الصحة


الجمهورية


أكد اللواء محمد نجيب مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون على حق أى مسجون ومنهم أعضاء الحكومة السابقة فى سجن مزرعة طرة، سواء ممن صدرت ضدهم أحكام أمثال حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق أو أحمد عز أمين التنظيم الأسبق للحزب المنحل أو زهير جرانة أو أحمد المغربى أن يقوموا بمراسلة ذويهم بخطابات مراسلة بواقع خطابين شهريا.

أوضح نجيب، أن هذه الخطابات تخضع لرقابة السجن قبل إرسالها، حيث يتم قراءتها جيداً، مشيراً إلى أن هذا ينطبق أيضاً على المسجونين احتياطياً مثل علاء وجمال مبارك وباقى أعضاء الحكومة السابقة المحبوسين.

وأكد نجيب، أنه تم عقد لقاء مع رئيس الشركة المصرية للاتصالات للتعاقد على كبائن التليفونات التى سيتم تشغيلها داخل السجون وتخضع أيضاً لرقابة صارمة، حيث يتم تسجيل المكالمات وتفريغها فى نفس وقت الاتصال، مشيراً إلى أنه فى حالة وجود زيارة تلغى المكالمة ومن حق السجين مكالمتان شهرياً.

◄نقابة الغزل تنسج خطة لاستعادة المصانع المنهوبة
◄الببلاوى يتقمص شخصية غالى ويعيد الضرائب العقارية
◄خلافات قيادات القاهرة تؤجل حركة المحليات للأسبوع القادم
◄خورشيد: تخصيص المبلغ الإجمالى لتمويل حافز الجودة
◄مصر تأسف لاغتيال ربانى
◄إغلاق شارعين بالعريش فى أحداث شغب
◄رئيس الشعبة البترولية: لا أزمة بنزين ولكنها سلوكيات خاطئة
◄إلغاء إجازات الشهر العقارى استعداداً للانتخابات

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الجمعة 23/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الجمعة 23/9/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الجمعة 23/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الجمعة 23/9/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

تقرير برنامج ممكن مع خيرى رمضان على قناة CBC وحلقة الاربعاء 21/9/2011 يوتيوب كاملة - عبد المعطى حجازى: المصريون عاشوا طغيانا على مدى التاريخ وبدأوا نضالهم نحو الديمقراطية ببداية القرن الـ19.. والبعض يرى الديمقراطية نظام أجنبى لتشبعهم بثقافة الصحراء

تقرير برنامج ممكن مع خيرى رمضان على قناة CBC وحلقة الاربعاء 21/9/2011 يوتيوب كاملة




"ممكن": عبد المعطى حجازى: المصريون عاشوا طغيانا على مدى التاريخ وبدأوا نضالهم نحو الديمقراطية ببداية القرن الـ19.. والبعض يرى الديمقراطية نظام أجنبى لتشبعهم بثقافة الصحراء

الفقرة الرئيسية
"حوار مع المفكر والأديب أحمد عبد المعطى حجازى"

قال المفكر والأديب، أحمد عبد المعطى حجازى، كنت أرى جمال عبد الناصر زعيمًا كبيرًا وكان أملا كبيرا لشعوب المنطقة وكنا نحلم بما سنحققه على يديه أو بقيادته وكنا نصدقه وكانت له شخصيته الكارزمية التى لاتستطيع إلا أن تعترف أنها موجودة حتى الآن وكتبت عنه وكان من فترة 56 إلى76 كان بالنسبة لى كما كان بالنسبة لغيرى رفيقا لى وضمانا للمستقبل وواعدا بما أنا واثق أنه سيتحقق، ولكن لم أكن أجهل الأخطاء التى أنا ألمسها بيدى، وكنت أعبر بما أستطيع بيدى أن هناك أخطاء يجب أن نلتفت إليها.

أضاف"حجازى"، قائلا: دخلت السجن فى عهده مرتين، ولكن لم أعانى كما غيرى، المرة الأولى عام 54 ومكثت به شهرا بسبب مشاركتى فى المظاهرات التى كانت تطالب بعودة الحياة النيابية وعودة العسكريين إلى ثكناتهم وتسلم المدنيين للسلطة، والمرة الثانية عام 65 لمدة أيام قليلة بالخطأ ولم أكن أشعر بأننى قد أصابنى شىء حينما أرى لويس عوض قد اعتقل بدون سبب لمدة طويلة أكثر من سنة ومحمود أمين العالم يعتقل لمدة سنوات وحسن فؤاد، مئات آلاف، سقط من هؤلاء المعتقلين ناس استشهدوا تحت وطأة التعذيب الوحشى، وأنا نظمت أقول هذا لعبد الناصر مثلا فى عام 65 قلت: فى قصيدة كتبتها بمناسبة إعادة انتخابه "أخاف أن يكون حبى لك خوفا عالقا بى من قرون غابرات، فمر رئيس الجند أن يخفض سيفه الثقيل، لأن هذا الشعر يأبى أن يمر تحت ظله الطويل" وقد نشر هذا الكلام فى جريدة الأهرام، ورغم ذلك لم أفقد حبى وإعجابى لعبد الناصر وثقتى فيه إلى أن وقعت الهزيمة سنة 67، وعندها وجدت نتائج الطغيان، عندما تبعد الأمة تكمم الأفواه، الشعب لا يتكلمون لا يشاركون لا ينتقدون، لا ينتخبون لا يمثلون بأى صورة من الصور.

وقال"حجازى"نحن يجب أن نعترف بأننا عشنا طغيانا متصلا إلى العصر الحديث، والذى بدأ بالنسبة لنا فى القرن الـ19، ويجب أن ننظر إلى المرحلة التى كانت مصر تحكم فيها نفسها بنفسها وهى المرحلة القديمة فأنا لم أعتبر هذه المرحلة بأنها مرحلة طغيان بمعنى الكلمة برغم وجود الطغيان فيها، ولكن فرقا هائلا بين حكم تعتقد الأمة بأنه حكم طبيعى لأن الحاكم هنا ليس مجرد حاكم، إنما هو إله أو ابن إله كما كان فى الفراعين وفرق هائل بين هذا النوع من الطغيان وبين الطغيان، الذى يأتى عن طريق الغزاة الأجانب الذين لم يحكموا مصر لأنهم كبار أو لأنهم مثلوا حضارتها، كما كان الفراعنة بل حكموا مصر لأنهم أقوياء واستعبدوا المصريين ولم يعاملوا المصريين كغيرهم حتى من الشعوب التى استعمروها وبالمثل كان الرومان يجندون أبناء الشعوب التى يستعمرونها سمحوا لهم بحمل السلاح والمشاركة فى السلطة، وحتى بعض الأباطرة الرومان كانوا من غير الرومان إلا المصريين منعوا دائما منذ احتل الفرس بلادنا فى القرن السادس قبل الميلاد منعنا من حمل السلاح، ومن المشاركة فى السلطة ومن ملكية الأرض وأصبح علينا فقط أن نزرع الأرض ونقدم الثمرة للحكام الغزاة الأجانب ولانفوز بإلا بالقليل الذى يحقق لنا الحياة حتى نواصل زراعة الأرض.

واسترسل "حجازى" قائلا: ظلت الأمور على هذا النحو إلى أوائل القرن التاسع عشر، ثم بعدها بدأنا نفتح عيوننا على فكرة الحرية والاستقلال والديمقراطية، والآن بعض المصريين يعتبرون أن الديمقراطية نظام أجنبى العلاقة لنا به، طبعا نظام أجنبى إذا كان هؤلاء قد حصلو على ثقافتهم من الصحراء، وذلك لأنهم اعتبروا أن ثقافة الصحراء هى ثقافتنا وأن الديمقراطية نظام أجنبى وضد الدين، والحقيقة أننا إذا نظرنا إلى الواقع والتاريخ سوف نجد أن المصريين بدأوا نضالهم نحو الديمقراطية منذ أوائل القرن الـ19، وذلك بالنظر إلى ديوان المظالم الذى ألفه بونابرت الذى ترأسه عبد الله الشرقاوى، شيخ الأزهر، ثم ديوان المشورة الذى ألفه محمد على ثم البرلمان الأول لمصر والمنطقة، الذى ألفه الخديو إسماعيل عام 1866، واسمه مجلس شورى النواب ثم النضال الدائم الدائب الذى خاضه المصريون من أجل الدستور ومن أجل الديمقراطية، ومن يقرأ فى برنامج الحزب الوطنى فى فترة إنشائه أيام أحمد عرابى على تطبيق الدستور.

وأشار "حجازى" إلى أنه عقب انتهاء الحرب العالمية الثانية نشأت الكتلة الشرقية وارتبطت العدالة الاجتماعية والاشتراكية بالطغيان وظهر شعار يتحدث عن ديكتاتورية الطبقة العاملة فى البلدان التى تحررت لدى تعرضها للاستعمار، وأن المؤسسة التى تأسست فى إطار الدولة الوطنية هى الجيش كل هذه الظروف العالمية والمحلية أدت إلى خلق دكتاتورية فى مرحلة انتقدت فيها فكرة الديمقراطية وسط نشاط ملحوظ للشيوعيين فى الأربعينيات والخمسينيات وقدموا أدبياتهم الماركسية التى تبرر الطغيان، وبالرغم من أنهم عانوا من الطغيان إلا أنهم ساعدوا عليه ورضوا بأن يحلوا حزبهم ووقفوا بجانب التجربة التى اعتبروها اشتراكية التى هى سلطة رضيت باغتصاب السلطة من صاحبها الحقيقى، وهو الشعب فلابد من الوقوع فى أخطاء.. وأن مطلع القرن الماضى كان المصريون يدافعون عن الديمقراطية الآن أن كل أمة بحاجة إلى طليعة وهذه الطليعة دمرت كاملا وكل حاكم بحاجة إلى أشخاص يحكم من خلالهم وهى الطليعة، والتى دمرت وحدث تجريف لها.

ونوه "حجازى" بأنه التقى بالرئيس المصرى بملتقى الثقافة العربى فى فترة القطيعة، وكان له اثنان من المعاونين أحدهما الدكتور جابر عصفور ولم يكن لها حتى إبداء رأى أو نقاش. وقال "حجازى" أجد نفسى فى الماضى أكثر لأن الزمن الحاضر ليس زمني، لكنى أستطيع فهم الزمن الحاضر ولم أفقد علاقتى به فأنا عشت زمانا كافيًا وهو مقنع بالنسبة لى وقد عشت وقتى كما أحب بشكل كبير، كما استطعت وما استطعته كان كافيًا، وأشعر برضى تجاهه إلى حد كبير.

برنامج ON Time مع أخبار و فعاليات محافظات و أقاليم مصر حلقة الاثنين 19/09/2011 يوتيوب كاملة

ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 19/09/2011


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 19/09/2011


حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن







القتال محتدم على مشارف سرت وبني وليد



القتال مازال محتدماً بين قوات المجلس الوطني الانتقالي والقوات الموالية للقذافي على مشارف بلدتي بني وليد وسرت آخر معاقل العقيد القذافي. كانت قوات المجلس الانتقالي قد أعلنت انسحابها من بلدة بني وليد تحت ضغط نيران قوات القذافي.





رأي الشارع الليبي في الحكومة المقبلة



أعلن رئيس المكتب التنفيذي في المجلس الوطني الانتقالي الليبي محمود جبريل إرجاء اعلان الحكومة الانتقالية بهدف اجراء مزيد من المشاورات .... موفد قناة / اون تي في / الى ليبيا طارق عبدالجابر حضر المؤتمر الصحفي لجبريل في بنغازي كما استقصى رأي الشارع الليبي في الحكومة المقبلة.





أطفال ليبيا شركاء في صنع الوطن



أطفال ليبيا كشبابها وشيوخها ساهموا في نجاح الثورة الليبية، حول هذه المساهمة المتميزة يأتي تقرير موفد أون تي في إلى الأراضي الليبية طارق عبد الجابر الذي رصد خلاله تعايش أطفال ليبيا مع الصراع الذي امتد لشهور سبع متواصلة...





عباس يدعو نتنياهو للتصويت لصالح عضوية فلسطين



دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتياهو إلى التصويت لصالح عضوية الدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة من أجل تحقيق السلام بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي. وأشار عباس للوفد الصحفي المرافق له في زيارته لنيويورك إلى أن خمسمائة من مفكري إسرائيل أكدوا أن العيش بسلام مع الفلسطينيين مرتبط بالموقف الإسرائيلي المؤيد لعضوبة فلسطين بالأمم المتحدة. ورفض عباس الكشف عن طبيعة التهديدات التي تعرض لها لثنيه عن التوجه الى الى الامم المتحدة.





بلير: المفاوضات هي الطريق لإقامة دولة فلسطينية


بدأت في نيويورك محاولة دولية في اللحظات الاخيرة في محاولة لاستئناف مفاوضات السلام الاسرائيلية الفلسطينية وتفادي حدوث ازمة في الامم المتحدة بشأن مسعى الفلسطينيين للاعتراف بالدولة.
وعقدت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون جلسة محادثات مع مسؤولة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون بشأن زيارة قامت بها اشتون للمنطقة في الاونة الاخيرة. من جانبه قال توني بلير المبعوث الخاص للجنة الرباعية ان الطريق الوحيد لاقامة دولة فلسطينية مستقلة هو المفاوضات المباشرة مع اسرائيل




إيالون: الأمن في تل أبيب لن يتدهور أبداً



جدد نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني ايالون التأكيد على أن أي طلب فلسطيني للاعتراف بدولة في الامم المتحدة قد يقفل الباب امام اي عملية سلام في المستقبل ويهدد الاستقرار في الشرق الاوسط، على حد قوله. وخلال تصريحاته في نيويورك شدد ايالون على أن إسرائيل ستصبح مرغمة للتحرك على أساس مصالحها وأن الامن في تل أبيب لن يتدهور ابدا.




إضراب عام يشل الكويت



دخلت الكويت نفقا مظلما وتعطلت الخدمات في عدد كبير من مرافق الدولة عقب تتابع الإضرابات والاعتصامات التي بدأت أمس، وعزا المحللون اسباب تلك الإضرابات إلى كيل الحكومة بمكيالين في قضية الكوادر والبدلات وإقرارها في وزارة دون آخرى تبعا للمصالح السياسية،، ونفذ موظفو وزارة العدل بمرافقها الإدارية والقضائية إضافة إلى القانونيين في مختلف وزارات وهيئات الدولة إضرابا شاملا طوال ساعات العمل الرسمي مما سبب شللا لحركة سير العمل وتعطيلا للمصالح العامة.





توقيع اتفاق لأمن الحدود بين السودان وجنوب السودان


وقع السودان وجنوب السودان اتفاقا بشأن أمن الحدود ، حيث أعلن الجانبان عن إنشاء عشرة معابر حدودية على جانبي الحدود التي تمتد لمسافة الفي كيلومتر.. وقال وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين عقب اجتماع مع نظيره الجنوبي في الخرطوم ان نقاط العبور الحدودية ستساعد في انتقال المواطنين بين الدولتين.موضحا ان نحو ثلاثمئة فريق مشترك تدعمهم قوات حفظ السلام الاثيوبية ستراقب المنطقة العازلة التي سينسحب منها الجانبان .





الصين تفتح الباب لنزع النووي الكوري


حثت الصين القوى الاقليمية على استئناف محادثات نزع السلاح النووي المتوقفة مع كوريا الشمالية .

ووجه وزير الخارجية الصيني يانج جيه تشي هذا النداء خلال منتدى عقد في بكين بمناسبة مرور ست سنوات على اتفاقية تم التوصل اليها خلال محادثات نزع السلاح النووي السداسية والتي عرضت على كوريا الشمالية مساعدات اقتصادية ومساعدات في مجال الطاقة مقابل تفكيك برنامجها للأسلحة النووية،، إلا أن تلك المفاوضات تعثرت وتراجع دور بكين بسبب معارضتها لمطالب من واشنطن وسول للتنديد ببيونجيانج بسبب مواجهاتها الدامية مع كوريا الجنوبية




اليابانيون يطالبون بوقف صناعة الطاقة النووية



شارك الآلاف في اليابان في مسيرة كبيرة في العاصمة طوكيو وذلك لمطالبة الحكومة بالتخلي عن الطاقة النووية والتوعية بمخاطرها خاصة بعد حادث التسرب الإشعاعي من مفاعل فوكوشيما النووية،، ورفع المواطنون لافتات وهتفوا بشعارات تنادي بوقف صناعة الطاقة النووية من أجل حماية أطفالهم والحفاظ على أرواحهم.





يابانيون يسبحون 150 كيلو متراً لشكر تايوان



قامت مجموعة من السباحين اليابانيين بقطع نحو مائة وخمسين كيلوا متر سباحة،، بدءا من مدينة اوكيناوا اليابانية وحتى السواحل الشرقية لتايوان،، الأمر الذي استغرق نحو خمسين ساعة من السباحة في مواجهة الرياح الشديدة والأمواج العاتية ،، وذلك كوسيلة لشكر تايوان على دعمها لبلادهم عقب الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد في مارس الماضي.





المنتخب الأوليمبي يخوض مباراة النيجر



أكد علاء عبد العزيز مدير منتخب مصر الأوليمبي الذي سيخوض مباراة النيجر بدلا من المنتخب الأول فى ختام التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم 2012 ، أكد أن المباراة ستقام في الثامن من أكتوبر المقبل وأن قائمة الفريق ستعلن في الثالث والعشرين من الشهر الجارى قبل ثلاثة أيام من دخول المعسكر . واشار الى ان الجهاز الفني سيقيم مباريات ودية مع الفائزة بكأس مصر.





مقتل أكثر من عشرة متظاهرين وإصابة عشرين في حمص ودرعا



أكدت مصادر حقوقية سورية مقتل أكثر من غعشرة أشخاص وإاصبة عشرين آخرين في مظاهرات اليوم في حمص ودرعا على أيدي قوات بشار الأسد







البورصة اليوم:هل يستطيع السوق الحفاظ على إتجاهه الصاعد



الدكتور أيمن متولى رئيس الجمعية المصرية موضوع الحلقة هل يستطيع السوق الحفاظ على اتجاهه الصاعد بعد الأنباء الإيجابية على سهم أوراسكوم تيليكوم





الجدل حول تقسيم الدوائر لن يغير موعد الإنتخابات



أكد رئيس اللجنة العليا للانتخابات المستشار عبدالمعز إبراهيم أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة وافق على المشروع الذي تقدمت به اللجنة بشأن مواعيد انتخابات مجلسي الشعب والشورى، قائلا إنه من المقرر أن يصدر المجلس مرسوما بدعوة الراغبين للترشح يوم السادس والعشرين من سبتمبر الحالي . وأوضح إبراهيم أن تحديد مواعيد انتخابات مجلسي الشعب والشورى تم بالتنسيق مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وأن اللجنة لا تعمل بمفردها ، مشيرا إلى أن الجدل الدائر حاليا بين المجلس العسكري والقوى السياسية بشأن تقسيم الدوائر الانتخابية أو نظام إجراء الانتخابات لن يؤثر في مواعيد إجراء الانتخابات، وأن اللجنة مستعدة لتنظيم العملية الانتخابية بأي صورة من الصور.





سامي عنان: تفعيل قانون الطوارئ ضرورة



أكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق سامى عنان أن القوات المسلحة تقف على مسافة واحدة من جميع القوى السياسية ، وأن المجلس يهدف الى استقرار الدولة فى أقرب وقت ممكن .
وطالب عنان -خلال لقائه مع ممثلى سبعة واربعين حزبا سياسيا وخبراء من المحكمة الدستورية العليا واللجنة العليا للانتخابات ووزارة الداخلية -بضرورة وضع مصلحة مصر العليا فوق المصلحة الحزبية والشخصية .... وأشار عنان إلى أن تفعيل قانون الطوارئ ضرورة نظرا للأحداث المؤسفة التى شهدتها البلاد فى أحداث التاسع من سبتمبر الجارى وسوف يتم إيقاف العمل به فى أقرب وقت ممكن .
من جانبه أكد وزير الإعلام أسامة هيكل أن الوزارة تقوم حاليا بوضع خطة إعلامية تضمن عدالة الظهور الإعلامي للأحزاب والأطياف السياسية في الانتخابات المقبلة.
وقال هيكل ان الإعلام الرسمي من إذاعة وتليفزيون وقنوات إقليمية على مسافة واحدة من جميع الأحزاب ومرشحيها وعلى حياد تام




أوغلو: تركيا ومصر ستشكلان محورا للديموقراطية بالمنطقة



‎أعلن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو أن بلاده ستتحالف مع مصر لقيام محور للديموقراطية في المنطقة. وأكد أوغلو خلال تصريحات صحفية للنيويورك تايمز الأمريكية أن المحور المشار إليه هو محور للديمقراطية الحقيقية بين الدوتين الأكبر في المنطقة ولن يكون في مواجهة أيا من دول المنطقة سواء أكانت إسرائيل أو إيران. وتوقع الوزير التركي زيادة في استثمارات بلاده إلى مصر خلال العامين المقبلين والتي قد تصل إلى خمسة مليارات دولار.




عشرات الآلاف من المتظاهرين في شوارع صنعاء


افاد شهود عيان أن عشرات الآلاف من المتظاهرين تجمعوا اليوم في شوارع صنعاء التي انسحبت منها الشرطة غداة قمع تظاهرة تطالب برحيل الرئيس علي عبد الله صالح أسفر عن سقوط 26 قتيلاً.
وأكد الشهود أن آلاف الاشخاص توجهوا من ساحة التغيير، إلى شارع الزبيري حيث انضموا إلى آلاف المحتجين الآخرين الذين قضوا ليلتهم تحت الخيام. وأضافوا أن صدامات جرت بين مجموعة من المتظاهرين وعناصر من الشرطة ومسلحين من انصار النظام، أسفرت عن سقوط قتيلين وإصابة آخرين




انفجارات تهز ساحة التغيير بـ اليمن



اندلعت اشتباكات متقطعة بين قوات موالية للنظام اليمني وأخرى معارضة له في المنطقة الواقعة ما بين جسر الزبيري ومنزل اللواء أحمد نجل الرئيس صالح، إضافة إلى اشتباكات أخرى في شارع الزراعة المجاور لساحة التغيير بالعاصمة صنعاء. وكانت عدة انفجارت قد هزت المنطقة المحيطة بساحة التغيير باتجاه المدخل الجنوبي طوال ليل أمس مصحوبة باشتباكات عقب تمركز القوات المعارضة للرئيس صالح وسيطرتها على معسكر صغير يتبع الحرس الجمهوري.




برنامج ON Time مع أخبار و فعاليات محافظات و أقاليم مصر حلقة الاثنين 19/09/2011 يوتيوب كاملة
محاولات أممية لوضع حد للأزمة اليمنية



وصل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن السفير جمال بن عمر إلي صنعاء اليوم بشكل مفاجئ في زيارة لليمن تستغرق عدة أيام لم يعلن عنها من قبل . يلتقي المبعوث الدولي خلال زيارته بعدد من كبار المسئولين وممثلي المؤتمر الشعبي العام ( الحزب الحاكم ) وتحالف أحزاب اللقاء المشترك ( المعارضة الرئيسية بالبلاد ). وتأتي هذه الزيارة في إطار جهود المنظمة الأممية لحل الأزمة السياسية اليمنية الراهنة علي مرجعية المبادرة الخليجية لحل الأزمة.






أوكسفام تحذر من كارثة غذائية باليمن



حذرت منظمة اوكسفام الدولية للمساعدة من كارثة غذائية في اليمن. وأشارت إلى أن أعمال العنف السياسية منذ بداية العام أدت إلى شل الاقتصاد وتسببت بزيادة هائلة في سعر المحروقات وبتضخم سريع في البلاد. وقدرت المنظمة غير الحكومية ضحايا الأزمة الاقتصادية بثلث عدد اليمنيين البالغ عددهم أثنين وعشرين مليونا. وقالت المنظمة الدولية إن عدم الاستقرار السياسي والفلتان الأمني يسودان في البلاد ما يجعل التدخل الانساني صعبا..





طلاب سوريا يتظاهرون لإسقاط التعليم البعثي


ونتحول إلى تطورات الملف السوري.. حيث عقد أكثر من مئتي معارض سوري لقاءا في دمشق في مسعى لتوحيد صفوف المعارضة للنظام بينما اسس عدد من المعارضين بفرنسا هيئة جديدة تحت مسمى "الهيئة الخارجية للثورة السورية، تضم سوريين مقيمين بالخارج .
على الصعيد الميداني أفاد ناشطون أن طلاب المدارس تظاهروا أمس في عدة مدن سورية مطالبين برحيل النظام بالتزامن مع بدء العام الدراسي . كانت هيئة تنسيقيات الثورة السورية دعت إلى التظاهر فيما أطلق عليه اسم "أحد إسقاط التعليم البعثي"