شارك مع اصدقائك

23 سبتمبر 2011

برنامج ON Time مع أخبار و فعاليات محافظات و أقاليم مصر حلقة الاثنين 19/09/2011 يوتيوب كاملة

ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 19/09/2011


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 19/09/2011


حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن







القتال محتدم على مشارف سرت وبني وليد



القتال مازال محتدماً بين قوات المجلس الوطني الانتقالي والقوات الموالية للقذافي على مشارف بلدتي بني وليد وسرت آخر معاقل العقيد القذافي. كانت قوات المجلس الانتقالي قد أعلنت انسحابها من بلدة بني وليد تحت ضغط نيران قوات القذافي.





رأي الشارع الليبي في الحكومة المقبلة



أعلن رئيس المكتب التنفيذي في المجلس الوطني الانتقالي الليبي محمود جبريل إرجاء اعلان الحكومة الانتقالية بهدف اجراء مزيد من المشاورات .... موفد قناة / اون تي في / الى ليبيا طارق عبدالجابر حضر المؤتمر الصحفي لجبريل في بنغازي كما استقصى رأي الشارع الليبي في الحكومة المقبلة.





أطفال ليبيا شركاء في صنع الوطن



أطفال ليبيا كشبابها وشيوخها ساهموا في نجاح الثورة الليبية، حول هذه المساهمة المتميزة يأتي تقرير موفد أون تي في إلى الأراضي الليبية طارق عبد الجابر الذي رصد خلاله تعايش أطفال ليبيا مع الصراع الذي امتد لشهور سبع متواصلة...





عباس يدعو نتنياهو للتصويت لصالح عضوية فلسطين



دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتياهو إلى التصويت لصالح عضوية الدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة من أجل تحقيق السلام بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي. وأشار عباس للوفد الصحفي المرافق له في زيارته لنيويورك إلى أن خمسمائة من مفكري إسرائيل أكدوا أن العيش بسلام مع الفلسطينيين مرتبط بالموقف الإسرائيلي المؤيد لعضوبة فلسطين بالأمم المتحدة. ورفض عباس الكشف عن طبيعة التهديدات التي تعرض لها لثنيه عن التوجه الى الى الامم المتحدة.





بلير: المفاوضات هي الطريق لإقامة دولة فلسطينية


بدأت في نيويورك محاولة دولية في اللحظات الاخيرة في محاولة لاستئناف مفاوضات السلام الاسرائيلية الفلسطينية وتفادي حدوث ازمة في الامم المتحدة بشأن مسعى الفلسطينيين للاعتراف بالدولة.
وعقدت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون جلسة محادثات مع مسؤولة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون بشأن زيارة قامت بها اشتون للمنطقة في الاونة الاخيرة. من جانبه قال توني بلير المبعوث الخاص للجنة الرباعية ان الطريق الوحيد لاقامة دولة فلسطينية مستقلة هو المفاوضات المباشرة مع اسرائيل




إيالون: الأمن في تل أبيب لن يتدهور أبداً



جدد نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني ايالون التأكيد على أن أي طلب فلسطيني للاعتراف بدولة في الامم المتحدة قد يقفل الباب امام اي عملية سلام في المستقبل ويهدد الاستقرار في الشرق الاوسط، على حد قوله. وخلال تصريحاته في نيويورك شدد ايالون على أن إسرائيل ستصبح مرغمة للتحرك على أساس مصالحها وأن الامن في تل أبيب لن يتدهور ابدا.




إضراب عام يشل الكويت



دخلت الكويت نفقا مظلما وتعطلت الخدمات في عدد كبير من مرافق الدولة عقب تتابع الإضرابات والاعتصامات التي بدأت أمس، وعزا المحللون اسباب تلك الإضرابات إلى كيل الحكومة بمكيالين في قضية الكوادر والبدلات وإقرارها في وزارة دون آخرى تبعا للمصالح السياسية،، ونفذ موظفو وزارة العدل بمرافقها الإدارية والقضائية إضافة إلى القانونيين في مختلف وزارات وهيئات الدولة إضرابا شاملا طوال ساعات العمل الرسمي مما سبب شللا لحركة سير العمل وتعطيلا للمصالح العامة.





توقيع اتفاق لأمن الحدود بين السودان وجنوب السودان


وقع السودان وجنوب السودان اتفاقا بشأن أمن الحدود ، حيث أعلن الجانبان عن إنشاء عشرة معابر حدودية على جانبي الحدود التي تمتد لمسافة الفي كيلومتر.. وقال وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين عقب اجتماع مع نظيره الجنوبي في الخرطوم ان نقاط العبور الحدودية ستساعد في انتقال المواطنين بين الدولتين.موضحا ان نحو ثلاثمئة فريق مشترك تدعمهم قوات حفظ السلام الاثيوبية ستراقب المنطقة العازلة التي سينسحب منها الجانبان .





الصين تفتح الباب لنزع النووي الكوري


حثت الصين القوى الاقليمية على استئناف محادثات نزع السلاح النووي المتوقفة مع كوريا الشمالية .

ووجه وزير الخارجية الصيني يانج جيه تشي هذا النداء خلال منتدى عقد في بكين بمناسبة مرور ست سنوات على اتفاقية تم التوصل اليها خلال محادثات نزع السلاح النووي السداسية والتي عرضت على كوريا الشمالية مساعدات اقتصادية ومساعدات في مجال الطاقة مقابل تفكيك برنامجها للأسلحة النووية،، إلا أن تلك المفاوضات تعثرت وتراجع دور بكين بسبب معارضتها لمطالب من واشنطن وسول للتنديد ببيونجيانج بسبب مواجهاتها الدامية مع كوريا الجنوبية




اليابانيون يطالبون بوقف صناعة الطاقة النووية



شارك الآلاف في اليابان في مسيرة كبيرة في العاصمة طوكيو وذلك لمطالبة الحكومة بالتخلي عن الطاقة النووية والتوعية بمخاطرها خاصة بعد حادث التسرب الإشعاعي من مفاعل فوكوشيما النووية،، ورفع المواطنون لافتات وهتفوا بشعارات تنادي بوقف صناعة الطاقة النووية من أجل حماية أطفالهم والحفاظ على أرواحهم.





يابانيون يسبحون 150 كيلو متراً لشكر تايوان



قامت مجموعة من السباحين اليابانيين بقطع نحو مائة وخمسين كيلوا متر سباحة،، بدءا من مدينة اوكيناوا اليابانية وحتى السواحل الشرقية لتايوان،، الأمر الذي استغرق نحو خمسين ساعة من السباحة في مواجهة الرياح الشديدة والأمواج العاتية ،، وذلك كوسيلة لشكر تايوان على دعمها لبلادهم عقب الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد في مارس الماضي.





المنتخب الأوليمبي يخوض مباراة النيجر



أكد علاء عبد العزيز مدير منتخب مصر الأوليمبي الذي سيخوض مباراة النيجر بدلا من المنتخب الأول فى ختام التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم 2012 ، أكد أن المباراة ستقام في الثامن من أكتوبر المقبل وأن قائمة الفريق ستعلن في الثالث والعشرين من الشهر الجارى قبل ثلاثة أيام من دخول المعسكر . واشار الى ان الجهاز الفني سيقيم مباريات ودية مع الفائزة بكأس مصر.





مقتل أكثر من عشرة متظاهرين وإصابة عشرين في حمص ودرعا



أكدت مصادر حقوقية سورية مقتل أكثر من غعشرة أشخاص وإاصبة عشرين آخرين في مظاهرات اليوم في حمص ودرعا على أيدي قوات بشار الأسد







البورصة اليوم:هل يستطيع السوق الحفاظ على إتجاهه الصاعد



الدكتور أيمن متولى رئيس الجمعية المصرية موضوع الحلقة هل يستطيع السوق الحفاظ على اتجاهه الصاعد بعد الأنباء الإيجابية على سهم أوراسكوم تيليكوم





الجدل حول تقسيم الدوائر لن يغير موعد الإنتخابات



أكد رئيس اللجنة العليا للانتخابات المستشار عبدالمعز إبراهيم أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة وافق على المشروع الذي تقدمت به اللجنة بشأن مواعيد انتخابات مجلسي الشعب والشورى، قائلا إنه من المقرر أن يصدر المجلس مرسوما بدعوة الراغبين للترشح يوم السادس والعشرين من سبتمبر الحالي . وأوضح إبراهيم أن تحديد مواعيد انتخابات مجلسي الشعب والشورى تم بالتنسيق مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وأن اللجنة لا تعمل بمفردها ، مشيرا إلى أن الجدل الدائر حاليا بين المجلس العسكري والقوى السياسية بشأن تقسيم الدوائر الانتخابية أو نظام إجراء الانتخابات لن يؤثر في مواعيد إجراء الانتخابات، وأن اللجنة مستعدة لتنظيم العملية الانتخابية بأي صورة من الصور.





سامي عنان: تفعيل قانون الطوارئ ضرورة



أكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق سامى عنان أن القوات المسلحة تقف على مسافة واحدة من جميع القوى السياسية ، وأن المجلس يهدف الى استقرار الدولة فى أقرب وقت ممكن .
وطالب عنان -خلال لقائه مع ممثلى سبعة واربعين حزبا سياسيا وخبراء من المحكمة الدستورية العليا واللجنة العليا للانتخابات ووزارة الداخلية -بضرورة وضع مصلحة مصر العليا فوق المصلحة الحزبية والشخصية .... وأشار عنان إلى أن تفعيل قانون الطوارئ ضرورة نظرا للأحداث المؤسفة التى شهدتها البلاد فى أحداث التاسع من سبتمبر الجارى وسوف يتم إيقاف العمل به فى أقرب وقت ممكن .
من جانبه أكد وزير الإعلام أسامة هيكل أن الوزارة تقوم حاليا بوضع خطة إعلامية تضمن عدالة الظهور الإعلامي للأحزاب والأطياف السياسية في الانتخابات المقبلة.
وقال هيكل ان الإعلام الرسمي من إذاعة وتليفزيون وقنوات إقليمية على مسافة واحدة من جميع الأحزاب ومرشحيها وعلى حياد تام




أوغلو: تركيا ومصر ستشكلان محورا للديموقراطية بالمنطقة



‎أعلن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو أن بلاده ستتحالف مع مصر لقيام محور للديموقراطية في المنطقة. وأكد أوغلو خلال تصريحات صحفية للنيويورك تايمز الأمريكية أن المحور المشار إليه هو محور للديمقراطية الحقيقية بين الدوتين الأكبر في المنطقة ولن يكون في مواجهة أيا من دول المنطقة سواء أكانت إسرائيل أو إيران. وتوقع الوزير التركي زيادة في استثمارات بلاده إلى مصر خلال العامين المقبلين والتي قد تصل إلى خمسة مليارات دولار.




عشرات الآلاف من المتظاهرين في شوارع صنعاء


افاد شهود عيان أن عشرات الآلاف من المتظاهرين تجمعوا اليوم في شوارع صنعاء التي انسحبت منها الشرطة غداة قمع تظاهرة تطالب برحيل الرئيس علي عبد الله صالح أسفر عن سقوط 26 قتيلاً.
وأكد الشهود أن آلاف الاشخاص توجهوا من ساحة التغيير، إلى شارع الزبيري حيث انضموا إلى آلاف المحتجين الآخرين الذين قضوا ليلتهم تحت الخيام. وأضافوا أن صدامات جرت بين مجموعة من المتظاهرين وعناصر من الشرطة ومسلحين من انصار النظام، أسفرت عن سقوط قتيلين وإصابة آخرين




انفجارات تهز ساحة التغيير بـ اليمن



اندلعت اشتباكات متقطعة بين قوات موالية للنظام اليمني وأخرى معارضة له في المنطقة الواقعة ما بين جسر الزبيري ومنزل اللواء أحمد نجل الرئيس صالح، إضافة إلى اشتباكات أخرى في شارع الزراعة المجاور لساحة التغيير بالعاصمة صنعاء. وكانت عدة انفجارت قد هزت المنطقة المحيطة بساحة التغيير باتجاه المدخل الجنوبي طوال ليل أمس مصحوبة باشتباكات عقب تمركز القوات المعارضة للرئيس صالح وسيطرتها على معسكر صغير يتبع الحرس الجمهوري.




برنامج ON Time مع أخبار و فعاليات محافظات و أقاليم مصر حلقة الاثنين 19/09/2011 يوتيوب كاملة
محاولات أممية لوضع حد للأزمة اليمنية



وصل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن السفير جمال بن عمر إلي صنعاء اليوم بشكل مفاجئ في زيارة لليمن تستغرق عدة أيام لم يعلن عنها من قبل . يلتقي المبعوث الدولي خلال زيارته بعدد من كبار المسئولين وممثلي المؤتمر الشعبي العام ( الحزب الحاكم ) وتحالف أحزاب اللقاء المشترك ( المعارضة الرئيسية بالبلاد ). وتأتي هذه الزيارة في إطار جهود المنظمة الأممية لحل الأزمة السياسية اليمنية الراهنة علي مرجعية المبادرة الخليجية لحل الأزمة.






أوكسفام تحذر من كارثة غذائية باليمن



حذرت منظمة اوكسفام الدولية للمساعدة من كارثة غذائية في اليمن. وأشارت إلى أن أعمال العنف السياسية منذ بداية العام أدت إلى شل الاقتصاد وتسببت بزيادة هائلة في سعر المحروقات وبتضخم سريع في البلاد. وقدرت المنظمة غير الحكومية ضحايا الأزمة الاقتصادية بثلث عدد اليمنيين البالغ عددهم أثنين وعشرين مليونا. وقالت المنظمة الدولية إن عدم الاستقرار السياسي والفلتان الأمني يسودان في البلاد ما يجعل التدخل الانساني صعبا..





طلاب سوريا يتظاهرون لإسقاط التعليم البعثي


ونتحول إلى تطورات الملف السوري.. حيث عقد أكثر من مئتي معارض سوري لقاءا في دمشق في مسعى لتوحيد صفوف المعارضة للنظام بينما اسس عدد من المعارضين بفرنسا هيئة جديدة تحت مسمى "الهيئة الخارجية للثورة السورية، تضم سوريين مقيمين بالخارج .
على الصعيد الميداني أفاد ناشطون أن طلاب المدارس تظاهروا أمس في عدة مدن سورية مطالبين برحيل النظام بالتزامن مع بدء العام الدراسي . كانت هيئة تنسيقيات الثورة السورية دعت إلى التظاهر فيما أطلق عليه اسم "أحد إسقاط التعليم البعثي"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق