شارك مع اصدقائك

23 سبتمبر 2011

اخبار اهرام جمهورية الجمعة 23/9/2011 - هيكل: "سايكس بيكو" جديدة للمنطقة العربية.. واعتراف أمريكا بالإخوان لمواصلة المعركة بين السنة والشيعة.. وخطة أمنية إسرائيلية لحماية السفير بالقاهرة

اهم عناوين صحافة القاهرة:

هيكل: "سايكس بيكو" جديدة للمنطقة العربية

واعتراف أمريكا بالإخوان لمواصلة المعركة بين السنة والشيعة

وخطة أمنية إسرائيلية لحماية السفير بالقاهرة






هيكل: "سايكس بيكو" جديدة للمنطقة العربية.. واعتراف أمريكا بالإخوان لمواصلة المعركة بين السنة والشيعة.. وخطة أمنية إسرائيلية لحماية السفير بالقاهرة


قدم المفكر والكاتب محمد حسنين هيكل تحليلاً للصراع على المنطقة العربية من قبل قوى أجنبية، ووعد وزير الأوقاف بالكشف عن الفاسدين فى وزارته قريباً، وتفاصيل خطة تأمين عودة السفير الإسرائيلى إلى القاهرة .. كانت أهم ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الجمعة.


اليوم السابع


أوصى الجهاز المركزى للمحاسبات فى مذكرة رسمية أرسلها لوزير الزراعة، بضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة بشأن المخالفات المالية والإدارية وإهدار المال العام، التى ارتكبها المدير التنفيذى والمشرف على مشروع برنامج الغذاء العالمى ومشروع تنمية وتوطين بحيرة السد العالى خلال شهرين مايو ويوليو الماضيين، وكشفهما تقرير الجهاز، حيث استوليا على مبلغ 217 ألف جنيه خلال هذه المدة، رغم أن راتبيهما لا يتجاوز الـ5 آلاف جنيه شهرياً، وأوضحت المذكرة، أن أحد المسئولين بهذه المشروعات كان يحصل على 4500 جنيه كراتب شامل، ثم يقفز بشكل مفاجئ إلى 68 ألف جنيه بعد الثورة فى مشروع أوشك على الانتهاء.

أعد خبراء أمن إسرائيليون خطة لتأمين السفير الإسرائيلى بالقاهرة يتسحاق ليفانون، الذى من المقرر أن يعود للقاهرة عقب الاحتفال بالأعياد اليهودية فى أوائل أكتوبر، وتم عرض الخطة على خبراء أمن مصريين للتنسيق، وتم إسناد تنفيذها إلى مدير أمن القاهرة والذى يعاونه فى تنفيذها جميع الأجهزة الأمنية المتخصصة، مثل الحراسات والعمليات الخاصة والأمن المركزى والخدمات النظامية بجانب خدمات أخرى مدنية سرية مع استخدام أحدث التقنيات الخاصة بالمراقبة من خلال كاميرات رقمية عالية التقنية داخل السفارة وخارجها وتوسيع دائرة الاشتباه ووضع خطط تمويه لتحديد مسارات أصلية ومسارات بديلة لخطوط سير السفير، وطلبت السفارة الإسرائيلية التعاقد مع إحدى شركات الأمن الكبرى لضمان وجود حراس مصريين فى مداخل ومخارج السفارة، بالإضافة إلى وضع مراقبين على أسطح الأبنية المجاورة للسفارة الجديدة مع الإبقاء على القديمة للتمويه.

◄ 32 حزباً وائتلافاً تهدد بالتصعيد ضد "العسكرى" لتسليم السلطة
◄ المشير يدلى بشهادته غداً فى قضية قتل الثوار
◄ القضاء يواصل محو جرائم الخصخصة فى "العربية للتجارة الخارجية"
◄ غرامة 150 يورو أول حكم فرنسى ضد "النقاب"
◄السلمى فى لندن للعلاج "على نفقة الدولة"
◄إحالة 3 أفراد من قبيلة "الفواخرية" للنيابة العسكرية
◄سلفيون يدعون للاحتشاد فى "جمعة الأحرار" للإفراج عن "أبو يحيى"
◄نيويورك تايمز: إسلاميو مصر يغازلون العلمانيين
◄أبو الفتوح يرد على أبو إسماعيل: فرض الدين ليس بالقوة وفرض الحجاب غير منطقى
◄حمدين صباحى: أنا حلم عبد الناصر بمشروع الكبير.. ورفع الأجور ومحاربة البطالة فى مقدمة أولوياتى
◄هاكرز "فلول الوطنى" يخترقون صفحات مرشحى الرئاسة على "فيس بوك"


الاهرام


قال الكاتب والمفكر محمد حسنين هيكل، إن هناك صراعاً على المنطقة العربية يجرى الآن بين حلف الناتو بقيادة الولايات المتحدة ويتصارع معه مشروع تركى وآخر إيرانى فى الوقت الذى يبدو فيه المشروع الإسرائيلى كشبح لا مستقبل له ويجرى ذلك فى الوقت الذى ضاع فيه المشروع المصرى والعربى مكاناً وزماناً وبالنسبة لمصر، فإن الأمريكان اعترفوا وتفاوضوا مع جماعة الإخوان المسلمين ليس لاقتناعهم بحق لهم ولكن لمواصلة المعركة الدائرة بين السنة والشيعة.

وأضاف هيكل، أن الغرب قال إن "بن لادن" إرهابى، وهو بالأساس صنيعة الغرب فى الوقت الذى يمارس فيه رئيس البنك الفيدرالى الأمريكى و60 من رؤساء البنوك بإرهاب ووحشية، موضحاً أن الأطماع فى المنطقة يشبه كثيراً اتفاقية "سايكس بيكو" التى قسمت العالم العربى والإسلامى من خلالها إلى مناطق نفوذ بين بريطانيا وفرنسا من خلال تقسيم المنطقة العربية لمناطق نفوذ بين تحالف أمريكى أوروبى على حساب العالم العربى فى تونس وليبيا وسوريا والسودان والعراق و فلسطين واليمن، موضحاً أن تركيا معروض عليها أن تكون شريكا فى هذا النفوذ، وعن القضية الفلسطينية قال هيكل إن ملف الصراع العربى الإسرائيلى يزاح من اهتمامات البيت الأبيض إلى لجنة فرعية بالأمم المتحدة وأن مستقبل الدولة الفلسطينية فى نظر الغرب يبدو كخيار دولة "الفاتيكان".. التى يعترف بها دون أن تكون عضواً فى الأمم المتحدة.

◄انقسام المعلمين حول استمرار الإضراب بعد إقرار الحافز
◄عزمى يعترف بممتلكاته فى أبو سلطان ومارينا والتجمع وملايين الجنيهات بالبنوك
◄قبول استقالة رؤساء خمس جامعات بينها القاهرة وحلوان
◄أبو مازن: لا رجعة عن طلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية
◄صحفية ترأس حزب العمل الإسرائيلى
◄وفد إسرائيلى يعاين السفارة
◄العمالة المصرية لن تتأثر بالإجراءات السعودية لتنظيم سوق العمل
◄انخفاض الأسهم المصرية 2,2% متأثرة بالتراجع فى الأسواق الدولية
◄خادم الحرمين يأمر بتوفير الرعاية الكاملة لحجاج مصر


الاخبار



قال الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى وزير الأوقاف، إنه فى ظل مطالبات الأئمة المادية واعتصامهم من أجلها، فإنه يشعر بالحرج الشديد من اعتصامهم ويحاول تدبير الأموال اللازمة لتلبية مطالبهم واتخذ عدداً من الإجراءات لتقليص النفقات بالوزارة من أجل ذلك الغرض، منها إلغاء المؤتمر الإسلامى العالمى وملتقى الفكر الإسلامى، موضحاً أن التفسير الغامض لقرار زيادة الأجور بنسبة 200% وراء المظاهرات التى يقوم بها الأئمة حالياً، وأضاف القوصى أن الوزارة بها فساد وانه سيعلن قريباً عن الفاسدين بها.

◄وزير التعليم: فصل مكافأة الامتحانات عن الحافز.. بعد انتهاء الإضراب
◄المعلمون يدعون إلى مظاهرات حاشدة غداً
◄محاكمة عبيد ووالى وسالم فى قضية البياضية 16 أكتوبر
◄الجيش يبنى 25 ألف شقة لمحدودى الدخل بالقاهرة والإسكندرية
◄التعديلات النهائية لقوانين الانتخابات والدوائر بعد غد
◄الحرية والعدالة يطالب المجلس العسكرى بخريطة طريق للانتخابات التشريعية والرئاسية
◄تحقيقات مع 50 جمعية حصلت على ملايين من 4 دول
◄الإمام الأكبر يدعو العالم للتصويت لصالح فلسطين وإبطال الفيتو الأمريكى


المصرى اليوم


قال اللواء وجيه صادق مساعد وزير الداخلية لقطاع النقل والمواصلات، إنه سيطبق قانون الطوارئ على سائقى النقل العام المضربين إذا استمر الإضراب، موضحاً أنه تم تحديد 7 أشخاص متورطين فى التحريض على الإضراب، وأوضح صادق أن معظم سائقى "السرفيس" مسجلون خطر بعد خروج عدد منهم من السجون، موضحاً محاولة تقويمهم وإيجاد مصدر رزق لهم.

كشف المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية، أن المجلس العسكرى سيصدر مرسوماً يجرم استخدام العنف والمال فى الانتخابات البرلمانية خلال أيام بعد موافقة مجلس الوزراء عليه، موضحاً أن إجراء الانتخابات بالقائمة النسبية لا يتعارض مع مواد القانون الجديد الذى يجرم استخدام البلطجة والمال فى الانتخابات فى ظل مواده المشددة التى تصل بالعقوبات التى تصل إلى السجن لمدة 15 عاماً.

◄ "الموزى": سننفذ حكم استرداد "طنطا للكتان والمراجل وغزل شبين" ولو بالقوة الجبرية
◄العسكرى بدأ فى اتصالات غير معلنة مع القوى السياسية قبل إقرار قانون الانتخابات
◄القنصل الإسرائيلى يغادر القاهرة إلى تل أبيب بعد 3 أيام من وصوله
◄البنك الدولى يتوقع نمو الاقتصاد المصرى "3,5%" فى 2012 .. وعودة الاستثمار الأجنبى "خلال عامين"
◄الجامعة العربية تنتقد "أوباما"
◄التحريات تؤكد تورط 2 من مشاهير القوى السياسية فى أحداث السفارة الإسرائيلية
◄للمرة الثانية.. المؤبد لـ"السنى" أمين الشرطة المتهم بقتل متظاهرين
◄ "المجتمعات العمرانية" تثبت عدم امتلاك قيادات "6 إبريل" أى عقارات
◄أبو الفتوح يطالب "الإخوان" بالابتعاد عن ممارسة النشاط السياسى والتفرغ للدعوة


الشروق الجديد


قال المستشار القانونى لحزب العدالة والحرية "الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين"، إن الحزب سيرشح 50 شخصية عامة على قائمته فى انتخابات مجلس الشعب المقبلة متخصصين فى مجالات دقيقة معظمهم من خارج الإخوان، ومن جهته قال الدكتور سعد الكتاتنى الأمين العام لحزب الحرية والعدالة، إنه يتلقى أسماء المرشحين من المحافظات، سواء داخل الإخوان أو خارجها للمفاضلة بينهم، موضحاً أن من حضروا بمعسكر الإسماعيلية ليسوا هم المرشحون النهائيون.

وأضاف الكتاتنى، أن أنه إذا كان المجلس العسكرى ينحاز للغالبية العظمى، فبالضرورة سيصدر قانون الغدر، وعليه أن يبدأ ببعض الدوائر لمنع ترشيح رموز النظام السابق، وأضاف أنه إذا لم يجر المجلس العسكرى الانتخابات البرلمانية فى موعدها سيضع الجميع فى مأزق خطير وفى حال عدم إصدار خارطة طريق بنهاية سبتمبر الحالى سيجتمع الحزب مع باقى الأحزاب والقوى السياسية للتشاور حول الموقف الذى سيتم اتخاذه.

◄سليم العوا: استمرار العمل بقانون الطوارئ مخالف للإعلان الدستورى
◄10 آلاف جنيه غرامة لكل مقهى يشغل الشارع ومصادرة محتوياته
◄شهود الإثبات فى قضية "شهداء القبة" يعترفون على المتهمين
◄البابا: الاعتراف التليفونى ليس اعترافاً على يد كاهن.. ولكنه اعتراف على يد أمن الدولة
◄مسيرة بالأتوبيسات إلى مقر "النقل العام"
◄الاتهام يتجه إلى "فلول الوطنى" فى معركة "الجناين"
◄نشر السيرة الذاتية لملك تسريبا "ويكيليكس" رغم أنفه
◄تجربة أول لقاح للوقاية من فيروس "سى" على العاملين بقطاع الصحة


الجمهورية


أكد اللواء محمد نجيب مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون على حق أى مسجون ومنهم أعضاء الحكومة السابقة فى سجن مزرعة طرة، سواء ممن صدرت ضدهم أحكام أمثال حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق أو أحمد عز أمين التنظيم الأسبق للحزب المنحل أو زهير جرانة أو أحمد المغربى أن يقوموا بمراسلة ذويهم بخطابات مراسلة بواقع خطابين شهريا.

أوضح نجيب، أن هذه الخطابات تخضع لرقابة السجن قبل إرسالها، حيث يتم قراءتها جيداً، مشيراً إلى أن هذا ينطبق أيضاً على المسجونين احتياطياً مثل علاء وجمال مبارك وباقى أعضاء الحكومة السابقة المحبوسين.

وأكد نجيب، أنه تم عقد لقاء مع رئيس الشركة المصرية للاتصالات للتعاقد على كبائن التليفونات التى سيتم تشغيلها داخل السجون وتخضع أيضاً لرقابة صارمة، حيث يتم تسجيل المكالمات وتفريغها فى نفس وقت الاتصال، مشيراً إلى أنه فى حالة وجود زيارة تلغى المكالمة ومن حق السجين مكالمتان شهرياً.

◄نقابة الغزل تنسج خطة لاستعادة المصانع المنهوبة
◄الببلاوى يتقمص شخصية غالى ويعيد الضرائب العقارية
◄خلافات قيادات القاهرة تؤجل حركة المحليات للأسبوع القادم
◄خورشيد: تخصيص المبلغ الإجمالى لتمويل حافز الجودة
◄مصر تأسف لاغتيال ربانى
◄إغلاق شارعين بالعريش فى أحداث شغب
◄رئيس الشعبة البترولية: لا أزمة بنزين ولكنها سلوكيات خاطئة
◄إلغاء إجازات الشهر العقارى استعداداً للانتخابات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق