شارك مع اصدقائك

04 أغسطس 2011

شاهد برنامج انت و ضميرك مع مجدى الجلاد على قناة دريم 2 حلقة الاثنين 1/8/2011 يوتيوب كاملة

شاهد برنامج انت و ضميرك مع مجدى الجلاد على قناة دريم 2 حلقة الاثنين 1/8/2011 يوتيوب كاملة



مواجهة ساخنة بين السيناريست ممدوح الليثي وضميره

ج1




ج2

شاهد برنامج بتوقيت القاهرة مع حافظ المرازي على قناة دريم 2 حلقة الاربعاء 3/8/2011 يوتيوب كاملة

شاهد برنامج بتوقيت القاهرة مع حافظ المرازي على قناة دريم 2 حلقة الاربعاء 3/8/2011 يوتيوب كاملة

تفاصيل ما حدث اثناء محاكمة مبارك ونجليه



لقطات اعتداءات مؤيدي مبارك على معارضيه خارج قاعة المحكمة



اراء الشارع المصري حول محاكمة مبارك



فؤاد عبد المنعم رياض تحليل لمحاكمة القرن لمبارك ونجليه

ج1



ج2



سعد الدين ابراهيم يروي تفاصيل مثيرة عن علاقته بمبارك وسوزان مبارك



نظرة على محافظة الغربية ولقاء مع الروائي محمد داوود من مبدعي المحلة

اخر اخبار الرئيس السابق محمد حسنى مبارك المتنحى الخميس 4/8/2011 اول باول - متجدد تقارير -صور-فيديو

بعد وصول مبارك للجناح الرئاسى بالمبنى "B" بـ"الطبى العالمى".. استنفار أمنى حول المركز المحمى بسيارات مدرعات وكلاب بوليسية لاكتشاف المفرقعات.. وغضب لأفراد الشرطة بسبب وجبة السحور



الوصول إلى قسم الاستقبال والطوارئ بالمركز الطبى العالمى التابع للقوات المسلحة الواقع بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوى، حيث يستقر الرئيس السابق حسنى مبارك، تمهيداً لاستكمال محاكمته، بعد مغادرته مستشفى شرم الشيخ الدولى.


قضينا داخل المركز نحو 60 دقيقة، رصدنا خلالها حالة من الاستنفار الأمنى، عقب وصول الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، حيث تصطف 7 سيارات أمن مركزى أمام البوابة الرئيسة للمبنى، بعد إغلاق جميع البوابات، والسماح للمرور من خلال البوابة الرئيسية فقط، فضلاً عن 3 سيارات مدرعة تابعة للقوات المسلحة.


لم ينته الأمر عند هذا الحد، بل تصدر المشهد تجول الكلاب البوليسية فى أرجاء المركز تفادياً لوجود أى مفرقعات تعرض حياة الرئيس السابق للخطر.


يتصدر المشهد أيضاً استياء أفراد الأمن المكلفين بتأمين المركز من عدم حصولهم على وجبة السحور، الأمر الذى دفع المسئولين إلى السماح لهم بصرف وجبات للسحور من مطعم المركز، مؤكدين عدم إمكانية صرف المركز أى وجبات لأفراد الأمن ابتداء من الغد.


عند الكيلو 42 من طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوى، يقابلك على اليمن، وأنت متوجهاً إلى الإسماعيلية المركز الطبى العالمى على مساحة‏ أكثر من 50 فداناً، المبانى قليلة وسط كثافة الأشجار والخضرة التى تكسو كافة مداخل المركز، وعددها يتجاوز 4 مداخل، أغلقت جميعاً ماعدا مدخل الاستقبال والطوارئ، وعندما تصل إليه عليك إبراز بطاقتك الشخصية، وتحديد سبب تواجدك بشكل دقيق، وبعد الإجابة عن التساؤلات التى تريح قلب مسئول الأمن يحتفظ ببطاقتك حتى تعود مرة أخرى، حيث لم يكن الأمر سهلاً، فالإجراءات الأمنية المشددة للدخول زادت من صعوبة المهمة.


بعد النجاح فى الدخول إلى المبنى، أكد أحد رجال الأمن أن طائرة مبارك هبطت داخل المركز على بعد خطوات من المدخل رقم "2" المجاور لوحدة الرنين المغناطيسى، مشيراً إلى أن مبارك سيتلقى العلاج فى الدور الخامس بالمبنى "B" والشهير بالجناح الرئاسى، حيث كان مبارك يتردد عليه أثناء فترة الرئاسة كل 6 أشهر تقريباً لعمل استجمام صحى.


تضمنت قائمة أسعار الدخول التى كتبها موظف الاستقبال بخط يده، بعد أن ادعينا مرض أحد أقاربنا لمعرفة إجراءات دخوله المركز، "تكاليف أول كشف بأى عيادات متخصصة بـ110 جنيهات، وإذا تم احتجاز المريض بغرفة منفردة 5 آلاف جنيه، وبالنسبة لتأمين الغرفة 5 آلاف جنيه، أما إذا كانت الغرفة منفردة بالإضافة لمرافق، فتكون التكلفة لليوم الواحد 625 جنيهاً، وتأمين الغرفة 6 آلاف جنيه، وفى حال أن يتم حجز غرفة مزدوجة فيتكلف اليوم بـ325 جنيهاً وتأمين للغرفة 4 آلاف جنيه، وفى حال احتياج المريض للرعاية المركزة، فاليوم يتكلف 1025 جنيهاً وتأمين الرعاية 10 آلاف جنيه.

30 عاماً فى 30 يوماً.. كيف حكم مبارك مصر.. رئيس بالصدفة يحكم ثلاثة عقود بقانون الطوارئ ويتنحى بعد خراب مالطة.. أسطورة مبارك أنه حاكم بلا أسطورة ولا أحداث كبيرة غير اغتيال السادات وثورة يناير


الأربعاء 14 أكتوبر 1981 وبعد استفتاء شعبى خرج بنتيجة تأييد 98.46% لاختيار محمد حسنى مبارك رئيساً للجمهورية.. وقف مبارك وإلى يمينه الرئيس السودانى جعفر نميرى، وإلى يساره الدكتور صوفى أبو طالب رئيس مجلس الشعب.. وتلا اليمين الدستورية لتبدأ فترته الرئاسية الأولى.. وبدأ عهد مبارك الذى لم يكن يتوقع أحد أن يستمر 30 عاما وينتهى نهاية دراماتيكية نادرة.. وفى يوم الجمعة 11 فبراير 2011 كان نائب الرئيس عمر سليمان يعلن تنحى مبارك عن منصبه وأنه فوض المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإدارة شئون البلاد.

عمر سليمان أول وآخر نائب لمبارك طوال 30 عاما، واستمر نائبا لمدة 12 يوما فقط، حيث ظل مبارك يقاوم تعيين أى نائب له بحجج مثل أنه لا يجد الرجل المناسب، وهو الذى تولى رئاسة مصر بمصادفة بعد اغتيال الرئيس السابق أنور السادات.. وكان يومى 6 أكتوبر 1981، و11 فبراير 2011 هما أطول يومين فى حياة الرجل الذى بقى فى السلطة السياسية 36 عاماً منذ تعيينه نائباً عام 1975 وبعد 6 سنوات أصبح رئيساً لأكبر دولة عربية، ولم يكن يتوقع أن يعينه السادات نائبا، وقال لعماد أديب إنه كان يتوقع أن يعينه السادات سفيرا فى لندن "بلد الاكسلانسات"، لكنه فوجىء به يختاره نائبا له.. ولم يتصور لاهو ولاغيره أنه سوف يستمر كل هذا الوقت ويجنى ثمار سنوات من الحروب والصراعات الداخلية والخارجية الباردة والساخنة.. كان واحدا من أطول الحكام الذين حكموا مصر بالمصادفة، حتى تحول إلى أسطورة فى الاستمرار والبقاء.

كان مبارك أفضل حظا من سابقيه ومن معاصريه، لم يسقط نظامه بالغزو مثلما جرى لصدام حسين فى العراق، ولم يغتل مثل خالد فى السعودية ولم يصبه السرطان كالملك حسين، وبدا أسطوريا مثل سلحفاة، ترددت فى نكات أيامه الأخيرة، حيث قدموا له فى عيد مولده سلحفاة، قالوا له إنها تعيش 300 عام، فرد "هنشوف" لم يقابل عبد الحكيم عامر لينافسه ولا دخل فى حروب أو صراعات. وتجلت مواهبه فى التعامل مع الأمر الواقع إما بالتجاهل أو بالآخرين.. رجل متوسط بلا طموحات إقليمية أو تاريخية، لا يحب التاريخ ولا السياسة، ربما لهذا انتصر على الجميع، وبقى حتى شعر الآخرون بالملل، أما هو فلم يبد أى شعور بالضجر من طول المكوث فى كرسى الرئاسة.

ديكتاتور من نوع خاص لم يكن دموياً للدرجة التى تجر عليه الغضب الدولى أو العالمى، لا يتمسك بموقف حاد ضد الولايات المتحدة التى يعتبرها صاحبة القرار الأول فى العالم، وكلما أخطأ الآخرون خرج منتصرا ليعلن ألم أقل لكم؟.. لم يسرف فى شىء ولم يسع لشىء، وظل ساكنا كجلد ثعبان، يحافظ على صحته وأمنه، هما الشيئان اللذان مكناه من الاستقرار فى الحكم لم يجاوزه سوى رمسيس الثانى وبعض ملوك الفراعنة المشكوك فى فتراتهم.

لم يتخذ قرار حرب إلا إذا كانت حربا داخلية ضد خصم منافس أو جماعة مسلحة تهدد أمنه الشخصى، ساعتها يسمح بالانتقام للدرجة التى تحفظ له وجوده. خشن بلا قسوة ظاهرة. لم يكن طموحا للسلطة كعبد الناصر ولا مجنونا بالأضواء كالسادات، انتصر عليهما فى لعبة الزمن.

تعرف على السياسة بمفهومها الشائع وهو فى الخمسين من عمره، ولم يدرك خطرها أو لذتها، تعامل معها مثلما يتعامل موظف مع وظيفته، يحافظ عليها، ولم يسمح للآخرين باستخدامها خارج سياقه، تصور الكثيرون أنه "عبيط" لكن الأيام الطويلة التى قضاها أثبتت أنه كان الأكثر دهاءً ممن حوله، دهاء لم يمكنه من العمل الجيد أو محاولة لعب دور إقليمى، حافظ على الدور الإقليمى لمصر فى النطاق الذى لا يجعلها دولة مهمة أو نكرة.. لكنه انخفض بالكثير من الأشياء، حفظ التوازن بين الفقراء والأغنياء بالأمن والإجراءات الأمنية.

بعد أن أصبح رئيسا عرض مبارك على الشعب ملامح سياسته. ودمعت عيناه وهو يقول إنه لم يدُر بخلده لحظة واحدة ما شاءت به إرادة الله أن يقف هذا الموقف بعد السادات وبالصورة التى جرت بها الأمور.. "ولكن هكذا جاء قدرى أن أقف أمامكم فى غيبته".

مبارك المطرود المطارد فى شرم الشيخ يمثل عبئا على مصر بشهدائها ومجلسها العسكرى ربما يستعيد تاريخ أعوامه الثلاثين فى السلطة، ومثل أى ديكتاتور عجوز لا يصدق أنه ارتكب من الأخطاء ما يكفى لمحاكمته. لم يكن مهتما بقراءة الصحف أو متابعة الفضائيات. أو الانتقادات التى توجه إليه، كان يعتبرها بلا قيمة. طالما يرى من حوله يدور حوله. كانت أفكاره البسيطة تتحول إلى تعليمات الرئيس.


حسنى مبارك لم يتعلم شيئا من الرئيس السابق أنور السادات. الذى كان كما كتب الرحل أحمد بهاء الدين يرفض قراءة الصحف أو الاستماع للإذاعات، ويعتبر متابعة الأخبار سببا فى مقتل جمال عبد الناصر. ويفضل ملخصات التقارير، ويتخذ القرارات بناء عليها. مبارك جرب وصفة السادات وتوقف عن قراءة الصحف أو الاهتمام بها، وصدق التقارير الأمنية، جرب أن يكون رئيسا لثلاثين عاما، دون الحاجة لتغيير عاداته فى النوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا وعدم قراءة الصحف أو الاهتمام بمعارضيه. وحتى عندما جاءته الإشارات من تونس كان متأكدا أنه سيواصل رئاسته "حتى آخر نفس". لم يصدق أن كل من كانوا يسبحون باسمه، ويمتدحون اشتياقه "لطشة الملوخية"، انقلبوا وأصبحوا يبالغون فى مهاجمته واتهامه بأنه سبب كل البلاوى.

مبارك لم يكن يقرأ واعتاد طوال ثلاثين عاما أن يتجاهل ما يقوله خصومه، يسخر من منتقديه. كان يصدق فيلم طباخ الرئيس أكثر مما يصدق طباخه، نجح طوال ثلاثين عاما فى أن يحافظ على نظامه دون أن يلتفت للثقوب والتسربات. وتهاوى فى أقل من خمسة عشر يوما. تاركا نصف الشعب فقيرا وثلثه مريض، وتحت خطوط الفقر. وهؤلاء لم يكن ذكرهم يرد فى ملخصات التقارير، ولا فى اجتماعات أجهزة الأمن. ومع هذا كان يؤمن أنه عبقرى، ولا يرى من يصلح للحكم بعده.

ربما يجد مبارك الوقت ليقرأ مافاته من صحف وأخبار ليعرف كيف يكون حال الرؤساء السابقين الذين خلعتهم شعوبهم. ولهذا أفاق على الانهيار.


ثلاثون عاما نستعرضها عاما بعد آخر لنعيد قراءة المشهد كما يفترض أن يراه الرئيس المخلوع، الذى يشبه ديكتاتورات العبقرى الكولمبى جابريل جارسيا ماركيز" فى خريف البطريرك، وحيدين يشعرون بالبرد ويحلمون بمصادفة تعيدهم إلى الكرسى الذى قتلوا وسرقوا من أجله. هل كانت بدايات مبارك تشير إلى نهاياته؟

قبل أن يقسم مبارك القسم الجمهورى يوم الأربعاء 14 أكتوبر 1981 كاتن قد قطع 6 سنوات نائبا للرئيس السادات، ورفض طوال 30 عاما أن يعين نائبا له. وهو أمر فسره خصومه بعد تنحيه أنه لسبب ما أو علاقة تربطه باغتيال السادات.عامه الأول فى الحكم بدا يوم الخامس من سبتمبر 1981.

الثلاثاء 6 أكتوبر 1981 كانت مصر تعوم على بحيرة من التوتر والبارود، شهر على اعتقالات سبتمبر، التى شملت حوالى 3 آلاف شخص من جميع التيارات والاتجاهات. يوم 5 أكتوبر أدلى الرئيس أنور السادات بحديث لمراسل مجلة دير شبيجل الألمانية قال فيه "أكبر آمالى أن أتخلى عن الحكم وأكتفى برئاسة الحزب وأترك الحكم لمن هو أكثر شباباً وحيوية.. وحسنى مبارك يعرف أفكارى تماماً.. وهو قادر على أن يعبر عن وجهة نظرى.. وقد تمرس فى السياسة و الحكم".

بعد الإفطار أجرى السادات اتصالات مع ابنه جمال فى أمريكا ومع صديقيه عثمان أحمد عثمان وسيد مرعى.. ومدير المخابرات العامة.. ونائبه ووزير الداخلية وأمين عام الحزب الوطنى وارتدى ملابسه ونزل ليجد نائبه مبارك ووزير دفاعه محمد عبد الحليم أبو غزالة فى انتظاره.. توجهوا لوضع إكليل الزهور على قبر الجندى المجهول. واتجهوا للعرض العسكرى، أثناء العرض العسكرى تحدث السادات مع مبارك على يمينه وأبو غزالة على يساره..عن تنظيم احتفالات ضخمة فى 25 إبريل 1982 اليوم المقرر لاستعادة سيناء.. لكن بعد لحظات أثناء عرض للطيران تحولت المنصة إلى مرمى لنيران خالد الإسلامبولى وزملائه سقط الرئيس السادات مضرجا فى دمائه.


أقلعت طائرة هليكوبتر من أمام المنصة تحمل الرئيس أنور السادات إلى مستشفى القوات المسلحة بالمعادى.. وانطلقت سيارة عسكرية تحمل نائب الرئيس إلى المستشفى.. مبارك شاهد السادات مسجى وقد فارق الحياة.. طلبت جيهان السادات رؤية مبارك..وقالت له:". مصر هى الأبقى.. أرجو أن تلتفت إلى مصر..وتجمع وزراءك وتدير شؤون الدولة..أرجوك". قال لها " متقوليش كده". لكنه أسرع لمنزله فى مصر الجديدة وضُمِدَت يده. بدل ملابسه العسكرية وارتدى بدلة داكنة. وسارع لحضور جلسة طارئة للحكومة لم تتجاوز نصف الساعة وأيد الوزراء ترشيح مبارك رئيساً للجمهورية .

تحدث فيها مبارك عما حدث فى المنصة لصحيفة "مايو" فى 18 أكتوبر 1981 " عندما أيقنت من يأس الطب وعجزه عن إنقاذ الرئيس فكرت فى الانسحاب.. لم تكن لدى رغبة فى تولى المسؤولية من بعده..والرئيس رحمه الله كان يعرف ذلك.. كثيراً ما أكدت له أننى لن أبقى فى موقعى إذا فكرّ فى ترك موقعه.. ثم فكرت فى مصر..فى الأخطار التى تحيط بها وفى الظروف التى تواجهها هذه الأيام..وعقدت مجلس الوزراء.. طلبوا عقد المكتب السياسى للحزب الوطنى لاختيار شخص رئيس الجمهورية القادم..طلبت أن يجتمع المكتب فى اليوم التالى لكنهم أصروا على عقده فوراً. اجتمع المكتب السياسي. وأصروا جميعاً على اختيار شخصى لرئاسة الجمهورية..وكان رأيهم أننى أستطيع أن أحفظ للبلاد وحدتها وأوفر لها أمنها واستقرارها." وكان استقرارا اكثر من اللازم.


وبعد ساعات نعى السادات "يعجز لسانى وقد اختنق بما تموج به مشاعرى أن أنعى إلى الأمة المصرية والشعوب العربية والإسلامية والعالم كله الزعيم المناضل البطل أنور السادات".

بعد استفتاء بنسبة 98.46% تم اختيار محمد حسنى مبارك رئيساً للجمهورية.. وبعد أربعة أيام فى 18 أكتوبر صباح عيد الأضحى هاجم أعضاء الجهاد فى أسيوط مبنى مديرية الأمن. واستولوا على سيارة للأمن المركزى وأسلحة وقتلوا جنود وضباط.. لكن قوات الأمن استقدمت تعزيزات وتمكنت من السيطرة على الموقف أصيب عصام دربالة وعلى الشريف قائد المجموعة التى هاجمت مديرية الأمن وعاصم عبدالماجد وكرم زهدي.. وألقى القبض على باقى أفراد المجموعة بخطة وضعها حسن أبو باشا مساعد وزير الداخلية. الذى أصبح بعد أيام وزيرا للداخلية خلفا للنبوى إسماعيل وحسن أبو باشا هو الذى أعاد بناء جهاز مباحث أمن الدولة، الذى نما ليصبح أحد اهم أيادى مبارك فى الحكم مع قانون الطوارئ.

وبعد أيام ألقى القبض على عبود الزمر.. مقدم المخابرات السابق و302 من أعضاء تنظيم الجهاد، وفى 10 أكتوبر تقدم مبارك جنازة السادات فى حضور رؤساء الولايات المتحدة السابقين: كارتر وفورد ونيكسون.. كان السودانى جعفر نميرى الرئيس العربى الوحيد الذى شارك فى الجنازة. فقد كانت علاقات الدول العربية مع مصر مقطوعة منذ ما بعد كامب ديفيد.

فى بداية حكمه سعى مبارك لإرضاء المعارضة وكان يرد على أى مراسل يسأله عن سياسته وما اذا كانت مثل السادات او عبد الناصر يرد مبتسما «أنا اسمى حسنى مبارك» وهى إجابة حمالة اوجه. بعد أسابيع من اغتيال السادات افرج مبارك عن جميع المعتقلين السياسيين الكبار واستقبلهم فى القصر الجمهورى.

فى فبراير ١٩٨٢ دعا الرئيس مبارك الاقتصاديين بمختلف اتجاهاتهم اليسار واليمين والوسط، إلى المؤتمر الاقتصادى لمناقشة وضع الاقتصاد المتردى وبالفعل اجتمعوا وتناقشوا واصدروا توصيات.تم وضعها فى الأدراج ولم تظهر مرة أخرى وكانت هذه اخر مرة يستدعى فيها مبارك الخبراء.

وفى يوم 15 إبريل 1982 نُفِذ حكم الإعدام شنقاً فى كل من عطا طايل حميدة رحيل وعبد الحميد عبد السلام عبد العال ومحمد عبد السلام فرج. وفى صباح ذلك اليوم نُقل الملازم أول خالد الإسلامبولى والرقيب حسين عباس من السجن الحربى إلى ميدان ضرب النار. رفض خالد أن يضع العصابة السوداء على وجهه..دقت الطبول فصوب الجنود بنادقهم على القلب المرسوم فوق سترة الإعدام وأطلقوا النار.

25 إبريل 1982 رفع الرئيس حسنى مبارك العلم المصرى فوق شبه جزيرة سيناء بعد استعادتها كاملة واستكمال الانسحاب الإسرائيلى بعد احتلال 15 عاما لتكون هذه اول ثمرة يجنيها مبارك من جهد السادات الذى لم ير حلمه. وعادت صحف المعارضة إلى الظهور، وسمح للصحف الحكومية بدرجة من الحرية، وعاد معارضو السادات الاعلاميين مثل محمود السعدنى ومحمود أمين العالم وغيرهم وعادت صحف الشعب والأهالى للصدور بكتابها الذين اعتقل السادات منهم حلمى مراد وفتحى رضوان وصلاح عيسى وجلال أمين وإسماعيل صبرى عبد الله وفؤاد مرسى.

احتفظ مبارك بنفس حكومة السادات الأخيرة وتركيبة الحزب الوطنى ومجلسى الشعب والشورى لمدة ثلاثة أعوام كاملة، بقى الدكتور فؤاد محيى الدين رئيسا للوزراء، وامينا عاما للحزب الوطنى، وغير فقط وزير الداخلية حيث قال النبوى إسماعيل وعين حسن أبو باشا، وكانت وزارة الداخلية أكثر الوزارات التى شهدت تغييرا وسط جمود وزارى.

فى بداية عهد مبارك استقبله المصريون بنكات تشير إلى أنه لم يكن بالذكاء المطلوب، وبدا أنه غير مثير للتنكيت، وبعد توليه الرئاسة مبارك اعتبره المصريون رجلا لا يفهم فى السياسة، تزامن توليه مع إعلان جبنة «لافاش كيرى» أو «البقرة الضاحكة»، واختفى الإعلان وتردد أنه تم منعه. وبدأوها بنكتة: «واحد أكلنا المش والتانى علمنا الغش والتالت لابيهش ولا بينش»، وكانت هذا إشارة إلى اشتراكية عبد الناصر، وخبث السادات، وخلو مبارك من أى ميزة. مبارك حكم سنوات تفوق السنوات التى قضاها جمال عبدالناصر والسادات.

بعد المنصة ترددت نكتة أن مبارك بعد أن تأكد من موت السادات دخل الحمام، ووقف يرقص أمام المرآه ويغنى: «وبقيت الريس.. وبقيت الريس». واستمر مبارك حاكما فردا بلا نائب طوال ثلاثة عقود بداها برعب المنصة ونهاها برعب أشد ثورة شعبية تطيح به بالرغم من قانون وحالة الطوارئ اللتان فرضا بعد اغتيال السادات واستمر ثلاثين عاما. وغدا عام جديد ويوم جديد.

تقرير برنامج الشعب يريد مع تونى خليفة على قناة القاهرة و الناس و حلقة الاربعاء 3/8/2011 يوتيوب كاملة - "طلعت زكريا": مبارك برىء والتاريخ سوف يثبت صدق كلامى.. ونزلت ميدان التحرير متنكرا خوفا من تكرار تجربة تامر حسنى

تقرير برنامج الشعب يريد مع تونى خليفة على قناة القاهرة و الناس و حلقة الاربعاء 3/8/2011 يوتيوب كاملة

"الشعب يريد" :"طلعت زكريا": مبارك برىء والتاريخ سوف يثبت صدق كلامى.. ونزلت ميدان التحرير متنكرا خوفا من تكرار تجربة تامر حسنى


الفقرة الرئيسية للبرنامج
"حوار مع الفنان طلعت زكريا"
فى مشهد لن يتكرر كثيرا بعد ثورة 25 يناير، بكى الفنان طلعت زكريا على الرئيس السابق حسنى مبارك قائلا: "كل يوم تثبت براءة هذا الرجل، والتاريخ سوف يثبت صدق كلامى، فبعد الثورة تحمل مبارك كل شىء، بداية من الفساد المالى حتى قتل الثوار، دون إدانة لنظامه المسئول عن كل الجرائم".

وقال زكريا، إن الرئيس السابق لم يخلع، لأن أحداً لم يجبره على التنحى، وإنما هو صاحب القرار بناء على رغبة الشعب ومنعا لأى صراعات دموية.

ذكر زكريا أنه نزل إلى ميدان التحرير فى أيام الثورة الأولى متنكرا، وذلك خوفا من تكرار ما حدث مع الفنان تامر حسنى حينما نزل إلى ميدان التحرير.

أكد زكريا أنه أثناء نزوله الميدان وجد حالات تحرش جنسى وبعض الشباب يتعاطون المخدرات فى أطراف الميدان، واصفا إياهم بالقلة المندسة التى حاولت تشويه صورة ثوار ميدان التحرير.

من جانبه قال عمر طلعت زكريا، نجل طلعت زكريا والذى كان متواجدا أثناء تصوير الحلقة، إنه نزل إلى ميدان التحرير ليشارك فى المظاهرات المطالبة بإسقاط النظام السابق، لمدة 7 أيام، حيث رأى بعض المندسين فى صفوف الثوار، ممن يتحرشون بالفتيات على أطراف ميدان التحرير، وآخرون يتعاطون المخدرات، ليؤيد بذلك تصريحات والده السابقة، والتى لقى على أثرها هجوماً شديداً.

وأكد نجل زكريا، أنه لازال فخوراً بوالده، وأنه غير مهتم بوضع الثوار لاسم والده على رأس القوائم السوداء للفنانين، مشير الى أن سبب تعاطف أبيه مع "مبارك" هو تولى الرئيس السابق نفقات علاج "زكريا" فى وعكته الصحية الأخيرة.

وقال زكريا إن مبارك اعترف له بالفعل بأنه غنى فى لقاء دار بينهم استمر أكثر من ساعتين ونصف، وأنه كون ثروته من مرتبة الشهرى الذى يصل إلى 14 ألف جنيه، ومن عمولاته الرسمية فى صفقات السلاح والبترول.

أضاف زكريا أنه مازال يحتفظ بصورة مبارك فى منزله وعلى هاتفه المحمول، مؤكدا أن هناك جوانب شخصية جميلة فى مبارك بعيدا عن الصورة النمطية التى كان يظهر بها مبارك فى وسائل الإعلام.

تحدث زكريا عن الفنان عادل إمام قائلا: "أريد من الزعيم عادل إمام أن يتحدث عن الرئيس السابق حسنى مبارك بصراحة تامة، ويذكر أسباب شعوره بخداع مبارك له".

أكد زكريا فى نهاية حواره على احترامه لشباب الثورة، وأنه فى حال مقاطعة أعماله الفنية فسوف يعمل سائق تاكسى.

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاربعاء 3/8/2011 يوتيوب كاملة - "العريان": مبارك يحاسب وفقاً للعدالة التى حرمنا منها.."حامد الجمل": طلبات المدعين بالحق المدنى غريبة وغير مألوفة وفريد الديب يهدف إلى تعطيل المحاكمة.. رفع الحراسة عن مستشفى شرم الشيخ بعد نقل"مبارك" للقاهرة

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاربعاء 3/8/2011 يوتيوب كاملة


"محطة مصر": "العريان": مبارك يحاسب وفقاً للعدالة التى حرمنا منها.."حامد الجمل": طلبات المدعين بالحق المدنى غريبة وغير مألوفة وفريد الديب يهدف إلى تعطيل المحاكمة.. رفع الحراسة عن مستشفى شرم الشيخ بعد نقل"مبارك" للقاهرة


الأخبار
- اهتمام عالمى غير مسبوق لمحاكمة مبارك.
- عمرو موسى محاكمة مبارك حدث تاريخى والعدالة أساس الحضارة.
- مسئول بالمركز الطبى العالمى مبارك سيتلقى العلاج فى الجناح الرئاسي.
- الكنيسة محاكمة مبارك ورجاله بداية لبناء مصر الحديثة.

أكد الدكتور عصام العريان رئيس حزب الحرية والعدالة، أن قرار محاكمة مبارك الذى خدم مصر وترأس جيشه وعاش فى ظلها جاءت بإرادة الشعب المصرى بقرار مصرى صميم وأمام قضاء مصرى مستقل وليس بالإرادة الخارجية التى لم يخضع لها الشعب المصرى، ونحن فى موقف له جوانب عديدة تبدأ بجانب العظة والاعتبار التى لدى قلب كل إنسان،فهى لحظة تاريخية يعيشها الشعب المصرى لما بها من مشاعر كثيرة متداخلة ومتضاربة أحيانا وهذه المشاعر يجب أن تعود بها إلى أن إرادة الله فوق كل شىء فهو القاهر فوق كل شئ والمدبر لهذا الكون.

وأوضح العريان خلال مداخلة هاتفية، أن لحظة محاكمة مبارك هى لحظة تحرير الإرادة المصرية والاستمرار على الطريق الصحيح وإعلاء دولة القانون والحق، ولحظة عظة للأمراء والرؤساء العرب فيجب عليهم إعادة الحرية إلى شعوبها كالبرلمان البريطانى والكونجرس الأمريكى والديمقراطية التى نسعى إليها جميعاً.

وقال العريان، إن الشعب المصرى لم يقم بالانتقام من مبارك بقتله أو خروجه من البلاد أو تمزيقه إربا أو قتله بقرار ثورى، ولكننا نقيم عليه العدالة التى حرمنا منها، وأن القضاء المصرى أمام اختبار هام وقوى لإجراء محاكمة فى أوضاع طبيعية لسير العدالة والحق.

وأكد العريان أنه من الصعب الحكم على تاريخ مبارك الآن لأن التاريخ يجب أن يأخذ مداه لتحقيق كل ما قام به مبارك من أعمال سواء خير أو شر فالله يراقبنا جميعاً ويحكم علينا بحواسنا البشرية عند الوقوف أمام الله عز وجل.

من ناحية أخرى ذكر شهود عيان أنه تم رفع الحراسة من على مستشفى شرم الشيخ بعد نقل مبارك للقاهرة.

وأكدوا فى مداخلات تليفونية مع معتز مطر فى برنامج محطة مصر على مودرن حرية أن الأوضاع الأمنية استقرت بعد نقل مبارك.

وكشفوا عن قيام الشرطة بحملات مكثفة لمنع بيع المخدرات بجوار مستشفى شرم الشيخ بعد أن بث برنامج محطة مصر فيديو لتجار المخدرات.

الفقرة الرئيسية
"مناقشة وتحليل محاكمة مبارك"

الضيوف :
المستشار محمد حامد الجمل رئيس مجلس الدولة الأسبق.
الدكتور جمال فرويز أستاذ علم النفس وخبير لغة الجسد .

استضافت حلقة مساء الأربعاء، من برنامج "محطة مصر" الذى يقدمه الإعلامى معتز مطر على قناة "مودرن حرية"، المستشار محمد حامد الجمل رئيس مجلس الدولة الأسبق، والدكتور جمال فرويز، أستاذ علم النفس وخبير لغة الجسد، للتعليق القانونى والنفسى على أولى جلسات محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك، ورموز نظامه، وتداعيات المحاكمة، ومواقف وتصرفات المتهمين.

فى البداية قال الجمل ،إن عدد المحامين كبير جداً، مبرراً كثرتهم بكبر حجم القضية، مشيراً إلى أن بعضهم قدم طلبات غريبة وغير مألوفة مثل طلب شهادة مجلس الوزراء بأكمله، والمشير طنطاوى، و1632 شاهداً، وهو طلب غريب وليس له ضرورة حيث إن المحكمة لن تستطيع سماع شهود كل هذا العدد من الشهود، ولايمكن تبريره إلا إذا كانت هناك ضرورة، كما أن فريد الديب طعن على قرار إحالة الدائرة السابقة القضية إلى هذه الدائرة بدعوى أن الدائرة السابقة سبق ردها، وهو طعن يهدف إلى تعطيل القضية، خاصة أنه لايوجد أى مبرر قانونى لهذا الدفع، لأن قرار الدائرة السابقة بالإحالة معناه أن الدائرة تنحت فعليا وأحالت القضية إلى دائرة أخرى.

وأضاف الجمل أن عدد من محاميى المدعين بالحق المدنى قالوا إنهم لم يتمكنوا من دخول المحاكمة، مشيراً إلى أنه من حقهم الدخول، معرباً عن أسفه من الصدام الذى حدث بين من يسمون أنفسهم أبناء مبارك من جانب، والمتظاهرين من جانب آخر، محملاً أجهزة الأمن مسئولية هذا الصدام، لافتاً إلى أن بعض الدول الأخرى قامت ببعض التصرفات المغايرة لما يحدث فى مصر، مثل إعدام تشاوشيسكو فى رومانيا، وموسلينى فى إيطاليا، ولويس فى فرنسا، بينما الحضارة المصرية العريقة أحالت رئيسها إلى قضاء طبيعى وليس استثنائيا، بل ووفرت له حق الدفاع، بل والرعاية الصحية.

وتابع الجمل أن مبارك له قاموس لغوى خاص به فى أحاديثه مثل "خليهم يتسلوا"، وروى حديث دار بينهما فى قصر رأس التين عندما عرض عليه أزمة رواتب القضاة، فرد عليه مبارك بقوله "خليهم يلقطوا رزقهم"، معتبراً أن خطاب تركه المنصب فى 11 فبراير الماضى، الذى استخدم فيه كلمة "التخلى عن المنصب"، لايتفق وصحيح الدستور والقانون، وبدا الأمر وكأنه يترك منصبه لفترة وسوف يعود إليه، كما بدا وكأنه يأمر القوات المسلحة بإدارة البلاد رغم انتهاء علاقته بالمنصب، ورغم أن القوات المسلحة هى القوة الوحيدة المنظمة الباقية من منظمات الدولة، وأصبحت مسئولة عن البلاد بحكم الشرعية الدستورية، والشرعية الثورية.

وقال الدكتور جمال فرويز ، أستاذ علم النفس وخبير لغة الجسد، إن مبارك كان يقوم بتصرفات هيستيرية أثناء وجوده فى الحكم، مستدلاً على ذلك بقوله "كبر مخك"، ردا على مشاكل الشباب، و"خليهم يتسلوا"، ردا على البرلمان الموازى، معتبراً أن هذه الهيستيريا ظهرت فى الجلسة التى حضرها على سرير طبى أملاً فى استدرار العطف وحتى يصل الناس إلى مرحلة القول بأن هذا حرام وكفاية كده وغيرها من كلمات التعاطف، مشيراً إلى أن وضع نومه كان يدل على أنه متابع لما يحدث ويسمع جيداً، لكنه كان يدعى عدم السمع عن توجيه الأسئلة إليه، وهو نوع أيضاً من استدرار العطف، وهو نفس ما جاء فى خطابه ليلة موقعة الجمل، عندما قال "سوف أموت وأدفن فى هذا البلد".

وأضاف فرويز أن مظهر جمال مبارك، نجل الرئيس السابق، يدل على أنه يعانى من البارانويا وداء العظمة وكأنه ذاهب لحضور مباراة كرة القدم، بينما شقيقه علاء كان يعانى من القلق والتوتر والحاجة إلى الحنان، بسبب ضمه يديه.

وأشار فرويز إلى أن العادلى ظهر بشخصيته التشككية الواثقة من نفسها وكأنه مازال وزيرا،لافتاً إلى أن أحد الضباط تعامل مع المتهمين أثناء خروجهم فى نهاية الجلسة، وكأنهم لازالوا فى مناصبهم، مبرراً محاولة علاء منع التصوير بأنه شعر ببعض الثقة والهدوء بعد خروجه من قفص الاتهام، مؤكداً أن الألفاظ التى استخدمها مبارك ومنها "هذه الاتهامات أنكرها تماما" يهدف منها إلى لفت الانتباه.

وأوضح فرويز أن البقاء فترة طويلة أمام الكاميرات حاولوا الاستفادة منها فى حشد الرأى العام لصالحهم، وأن تصرفات جمال وعلاء تجاه والدهما الهدف منها إثبات الولاء للأب بهدف الحصول على التعاطف، واصفا الجلسة بقوله "ممثل فاشل فى موقف خطير".

اخبار اهرام جمهورية و فيديوهات اخبارية الخميس 4/8/2011 - مبارك فى القفص.. الآن نجحت الثورة.. "المحاكمة" تدفع البورصة للهبوط.. والتعاملات تتراجع لأدنى معدلاتها منذ 10 سنوات

اهم عناوين صحافة القاهرة:

مبارك فى القفص.. الآن نجحت الثورة

"المحاكمة" تدفع البورصة للهبوط

والتعاملات تتراجع لأدنى معدلاتها منذ 10 سنوات

"محاكمة مبارك" كانت الشغل الشاغل لصحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، والتى اتسمت جميع عناوينها الرئيسية بالتندر على حال الرئيس المخلوع ونجليه وحبيب العادلى الذين كانوا فى يوم من الأيام يأمرون فيطاعون، ثم أصبحوا داخل قفص المحاكمة، وتناولت الصحف ردود الأفعال حول المحاكمة والأجواء المحيطة بها والسيناريوهات المتوقعة لسير المحاكمة.

الاهرام


نشرت الأهرام صورة كبيرة فى صفحتها الأولى للرئيس المخلوع ونجليه وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق وهم جميعا خلف القضبان، كما عرضت بنفس الصفحة لائحة الاتهام الموجهة للمتهمين والتى تضمنت قتل متظاهرى ثورة 25 يناير والاتفاق مع سامح فهمى وزير البترول السابق ومساعدته على بيع وتصدير الغاز لإسرائيل بقصد تربيح حسين سالم وحصول مبارك ونجليه على خمس فيللات بقيمة 39,8 مليون جنيه من حسين سالم، وتضمنت أيضا الصفحة الأولى طلبات الدفاع عن المتهمين وطلبات المدعين بالحق المدنى، كما رصدت الجريدة ادعاء هيئة قضايا الدولة مدنيا ضد مبارك بمليار جنيه، وعلى صعيد متصل رصدت الجريدة آراء المواطنين فى عدد من المحافظات تجاه المحاكمة، بالإضافة إلى متابعة الوضع داخل القاهرة، بالإضافة إلى رصدها لآراء القوى السياسية حول القضية وردود الأفعال الدولية.

كما تناولت الجريدة قصف الجيش السورى لعدة مدن سورية، وذلك لقمع الاحتجاجات المتصاعدة ضد نظام الرئيس الأسد وردود الأفعال الدولية تجاه تردى الأوضاع هناك، كما تناولت خبرا عن حالة الركود الاقتصادى التى تواجه الولايات المتحدة، بالإضافة إلى رصد أزمة السكن التى تواجه إسرائيل والتى قابلها نواب ووزراء إسرائيليون بمطالبة "نتنياهو" بالتوسع فى الاستيطان فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، بالإضافة إلى عدد من الأخبار المحلية.

◄ ترحيب دولى بمحاكمة مبارك لتحديد المسئولين عن قتل ثوار 25 يناير.
◄ الشارع المصرى بين "سبحان المعز المذل" و"محاكمة ظلم فى ظلم". حالة من الذهول تسيطر على المصريين بعد ظهور مبارك خلف القضبان.
◄ رتبة مبارك العسكرية لا تمنع محاكمته مدنيا.
فاينانشيال تايمز: بث المحاكمة رسالة طمأنة للشعب المصرى.
◄ البشرى: المحاكمة الجنائية يجب ألا "تلهينا" عن السياسية.
◄ الجماعة الإسلامية تؤيد علنية المحاكمة وتتحفظ على البث المباشر.
◄ السلفيون: نأمل أن تكون بداية لعودة الهدوء.
◄ خسائر مصر بالمليارات فى تصدير الغاز.
◄ أبوغازى يوافق على إعادة "خطاب" لقصور الثقافة.. ويفتتح معرض القاهرة للكتاب غدا "بشارع فيصل".
◄ الكشف عن أضخم هجمات إليكترونية تستهدف دولا ومنظمات دولية .


المصرى اليوم


الفرعون فى القفص: "أفندم أنا موجود" هكذا بدأت جريدة المصرى اليوم عناوينها بهذا المانشيت ومانشيتات أخرى لعرض ردود أفعال الجهات المختلفة على محاكمة الرئيس السابق من ترحيب للقوى السياسية بالمحاكمة وتحفظ الكنائس على التعليق على ما يحدث، لحين ظهور الحكم، كما رصدت رد فعل الإسلاميين الذين أكدوا عدم ترك حقوقهم عما حدث لهم من سجن وتعذيب فى عهد مبارك.

كما نقلت تصريحات وزير الداخلية ومصادر بنقل مبارك للمركز الطبى العالمى بالتعاون مع الجيش، وإيداعه فى الجناح الرئاسى لسهولة تأمينه.

كما بينت بعض اللقطات الجانبية من المحاكمة مثل ارتداء العادلى للبدلة الزرقاء وجلوسه منفردا فى الصف الأول بقفص الاتهام، وعدم حضور أى من أهالى المتهمين عدا نجل اللواء عدلى فايد، الذى حضر منذ بداية الجلسة، وظل يتابعها للنهاية.
وأضافت الصحيفة أن هناك مصدرا قضائيا يفيد بجواز مثول العسكريين للشهادة فى المحاكمات المدنية ولكن يجب مخاطبة القضاء العسكرى ليقوم بمخاطبة الجهة القضائية المختصة بإعلان الضباط.

◄ ردود أفعال واسعة حول اختراق المصرى اليوم التنظيمات المسلحة فى سيناء.. وتحقيقات سيادية لضبط منفذى الهجمات
◄ المحاكمة تدفع البورصة للهبوط.. والتعاملات تتراجع لأدنى معدلاتها منذ 10 سنوات
◄ مبارك يظهر للمرة الأولى بعد 174 يوما على سرير طبى فى قفص الاتهام
◄ خبراء عسكريون: حضور مبارك دليل على شفافية المجلس العسكرى
◄ شباب الثورة: علنية المحاكمة انتصار لاعتصام 8 يوليو
◄ البرادعى يصلى التراويح فى مسجد الرفاعى مع شيوخ الطرق الصوفية

اليوم السابع


لجأت جريدة اليوم السابع إلى عناوين غير تقليدية فى تغطية محاكمة الرئيس المخلوع "حسنى مبارك" ونجليه جمال وعلاء وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و6 من مساعديه بتهمة قتل الثوار، حيث تصدر عنوان "3/8/2011 أبيض على كل مظلوم أسود على كل ظالم" وذلك تعليقا على تاريخية المحاكمة التى اتهم فيها مبارك ونجليه وحسين سالم بتهمة إهدار المال العام وتصدير الغاز إلى إسرائيل إلى جانب قتل الثوار، وأفردت الجريدة للمحاكمة عدد من الصفحات، حيث تمت محاكمة المتهمين أمام محكمة جنايات شمال القاهرة أمام المستشار أحمد رفعت صباح أمس بأكاديمية الشرطة التى قضت بتأجيل محاكمة مبارك ونجليه وحسين سالم إلى جلسة 15 أغسطس الجارى، ورصدت الجريدة الأجواء المحيطة بالمحاكمة من حيث تأثير المحاكمة على البورصة المصرية والحالة الأمنية بالقاهرة، بالإضافة إلى رد فعل أهالى الشهداء على المحاكمة والسيناريوهات القانونية والسياسية المتوقعة تجاه سير القضية، كما رصدت الجريدة ردود فعل الصحافة الأمريكية وتعليق "بن إليعازر" وزير البنية التحتية الإسرائيلى على المحاكمة، والذى قال بأن إسرائيل، عرضت على مبارك اللجوء إليها بعد تنحيه.

◄ هدوء يسود "التحرير" أثناء محاكمة المخلوع
◄ اشتباكات بين "آسفين يا ريس" وأسر الشهداء أمام الأكاديمية - إصابة 53 شخصا من بينهم المستشار الخضيرى والأمن المركزى يتدخل لفض المشاجرات
◄ محاكمة مبارك تقود البورصة لخسارة 1.5 مليار جنيه
◄ "الببلاوى": صرف حافز أداء للمعلمين بتكلفة 1.4مليار جنيه
◄ سيناريو محاكمة "فرعون"
◄ "أنكرها كلها تماما".. شعار آل مبارك فى المحاكمة
◄ قانونيون وسياسيون: محاكمة مبارك حضوريا حدث تاريخى
◄ " الديب" و"سعيد" يتصارعان حول فصل القضية
◄ بن إليعازر: عرضنا على مبارك اللجوء لإسرائيل

الاخبار


وصفت الجريدة عددها الصادر اليوم بأنه عدد تاريخى واستهلته بمانشيت "مبارك فى القفص.. الآن نجحت الثورة" ووضعت صورة ضخمة "لمبارك" وعلقت عليها بـ"سبحان المعز المذل" كما وضعت صورة لـ"علاء مبارك" وكتبت عليها "الطماع" وأخرى لـ"جمال مبارك" كتبت عليها "المتغطرس" وأخرى لـ"حبيب العادلى" ومساعديه كتبت عليها "السفاح والعصابة".
وعلقت مصادر قضائية على طلب بعض الأطراف مثول المشير"طنطاوى" أمام المحكمة للشهادة بأنه لامانع من ذلك وأن القرار بمثوله ستحدده المحكمة ويتم بالتنسيق مع القضاء العسكرى،
كما تناولت الجريدة لحظات لقاء "مبارك" مع نجليه داخل "قفص الاتهام" ووصفت حالتهم النفسية وأبرزت تقبيل "مبارك" "للمصحف" كما رصدت الجريدة تفاصيل آخر ليلة لـ"مبارك" فى شرم الشيخ.
◄ "مبارك" بالجناح الرئاسى بالمركز الطبى العالمى.
◄ رغم السماح بالنقل التليفزيونى: قرار غريب بمنع التصوير الصحفى
◄ المراسلون الأجانب: لم نتوقع حضور مبارك.. وما حدث لحظة تاريخية
◄ مشاركة أكثر من 200 قناة ومحطة مصرية وعربية وعالمية لتغطية المحاكمة
◄ جنود الأمن المركزى: لم نذق طعم النوم منذ يومين وغاضبون من شتائم المعارضين والمؤيدين
◄ نهاية العصر المملوكى.. أمس
◄ شرف تابع الجزء الأول من المحاكمة بالمنزل والثانى بمكتبه مع وزيرى العدل والسياحة
◄ أوروبا ترفع الحظر على الحبوب المصرية
◄ ارتفاع مفاجئ فى أسعار الحديد والأسمنت
◄ السلمى يعلن: انتهاء عمليات الخصخصة.. صرف نسبة من الأرباح سلفة للعاملين بقطاع الأعمال العام


الشروق الجديد


جاءت جريدة الشروق بعناوين تبين مدى تباين آراء المواطنين عن محاكمة مبارك حيث جاء عنوانها الرئيسى "لتكون لمن خلفك آية" وألقت الضوء على حبس مبارك فى المركز الطبى العالمى ورده على المحكمة بإنكار كل التهم الموجهة إليه كاملة، وأيضا إنكار نجليه الاشتراك فى جريمة قتل المتظاهرين ومحاولاتهما حجب سرير والدهما عن الكاميرات.
وأفردت صفحتين لحدوث معارك بين أسر الشهداء وأنصار مبارك أمام قاعة المحاكمة، والتى بدأت بمناوشات بين الفريقين منذ الصباح اشتدت فى الثامنة صباحاً فور ظهور صور الرئيس المخلوع فى أيدى مؤيديه، ليتطور الأمر إلى تبادل إلقاء الحجارة والزجاجات.

إلى جانب عملية التمويه أثناء نقل مبارك حيث تم استخدام 3 سيارات إسعاف مع تولى مدير أمن جنوب سيناء عملية التأمين بنفسه مع ابتعاد الجيش عن المشهد، ورصدت مبيت الأهالى أمام المستشفى وهتافاتهم ضد الرئيس المخلوع وتفاؤلهم بعودة الحياة لطبيعتها فى مدينة شرم الشيخ بعد رحيل الرئيس السابق منها.

ومن جهة أخرى وصف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى اللحظة بـ"التاريخية" فى عمر جيلهم.

◄ متابعة مبارك فى القفص شغلت المستثمرين عن البورصة
◄ كفر المصلحة.. هدوء وحذر وحزن وفزع
◄ آل مبارك فى القفص
◄ شباب الثورة: الضغط الشعبى نجح فى إدخال مبارك القفص
◄ جيش الأسد يدك حماة.. والمظاهرات الرمضانية تتحداه


الجمهورية


أبرزت الجريدة محاكمة "مبارك" على أنها كانت بأمر الثورة كما نشرت صورة لعلاء وجمال مبارك متندرة عليهما بقولها بأن هذا اليوم لا ينفع فيه مال ولا بنون وصورة أخرى لحبيب العادلى وزير الداخلية معلقا عليها بأن الحابس يحبس.. ولو بعد حين، كما نشرت الجريدة صورة للجناح الذى سيقيم فيه مبارك فى المركز الطبى العالمى وصورة أخرى، لافتتاح مبارك وقتما كان رئيسا وهو يفتتح المركز.

كما سألت الجريدة خبراء القانون عن مستقبل الدعوى المقامة ضد "مبارك" فى حال وفاته، بالإضافة على تعليق عدد من الشخصيات العامة والقوى السياسية على المحاكمة، وأبرزت تحليلا نفسيا لمبارك ونجليه، بالإضافة إلى رصد أجواء وردود أفعال الشارع المصرى تجاه المحاكمة.

كما أفردت الجريدة صفحتين لندوة للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية وندوة أخرى لحمدين صباحى المرشح المحتمل أيضا لرئاسة الجمهورية تحدثا خلال الندوتين عن رؤيتهما للوضع السياسى الراهن ومستقبل مصر وعرض برنامجيهما الانتخابيين وموقفهما من القوى السياسية وبخاصة قوى الإسلام السياسى.

- ارتياح واطمئنان لدى المواطنين عقب محاكمة المخلوع
◄ بينما الدبابات تدك حماة.. وسائل الإعلام السورية تركز على محاكمة حسنى مبارك
◄ جمال وعلاء "بودى جارد"
◄ تمت بسهولة.. وعكس التوقعات.. احتياطات ملاحية وأمنية مشددة خلال عملية ترحيل مبارك
◄ مصدر قضائى: وفاة المتهم من أسباب انقضاء الدعوى الجنائية بقوة القانون
◄ مبارك "بشحمه ولحمه" .. فى قفص الاتهام
◄ محاكمة مبارك.. تزين شوارع المحروسة
◄ مرشحو الرئاسة: محاكمة مبارك.. غيرت وجه التاريخ وتأكيد لسيادة القانون
◄ مجلس الوزراء برئاسة شرف.. يبحث اليوم صرف 407 ملايين دولار قيمة الحوالات الصفراء العراقية خلال أيام
◄ لقاء فتح وحماس بالقاهرة الأحد لمتابعة تطبيق اتفاق المصالحة

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر ويوتيوب حلقة الخميس 4/8/2011 كاملة

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر ويوتيوب حلقة الخميس 4/8/2011 كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
تم تاخير مواعيد عرض البرنامج خلال شهر رمضان المبارك
و سيبدا البرنامج فى تمام الساعة 12.00 مساءا


مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "




بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش

للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى

09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل

5909

للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر


Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة

WWW.facebook.com/masregdida

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from قناة الاحرار on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الخميس 4/8/2011 كاملة - "السادات": يجب أن يقود البلد رجل عسكرى.. ونقابة المحامين هى النقطة الحصينة لقلعة مصر أتمنى عودة دورها.. والأفضل للعوا تولى وزارة الأوقاف.. وصفوت حجازى: لابد من قرار موافقة أسر الشهداء للعفو عن مبارك

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الخميس 4/8/2011 كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv طلعت السادات : مبارك اتفضح والعادلي استيفان روستي



تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الخميس 4/8/2011 كاملة

"القاهرة اليوم": "السادات": يجب أن يقود البلد رجل عسكرى.. ونقابة المحامين هى النقطة الحصينة لقلعة مصر أتمنى عودة دورها.. والأفضل للعوا تولى وزارة الأوقاف.. وصفوت حجازى: لابد من قرار موافقة أسر الشهداء للعفو عن مبارك


الأخبار
ننشر حركة المحافظين كاملة لبيب لقنا والمهدى للوادى الجديد والفولى للإسكندرية وعزازى للشرقية وبيبرس لبنى سويف وعزت للأقصر والروبى للمنيا والحملاوى للبحيرة
- ثانى جلسات محاكمة العادلى ومساعديه اليوم وفض الأحراز
- السكر يقفز إلى 7 جنيهات ومنتجون يتهمون التجار بالتلاعب
- مبارك يقضى الليلة الأولى فى المركز الطبى وسوزان تزوره لمدة ساعتين
- مقتل 2 وإصابة 53 فى 6 معارك بالأسلحة النارية فى عدد من المحافظات
- الأرصدة المصرية المجمدة فى سويسرا فى انتظار أدلة إثبات قانونية لاستردادها
- مصدر أمنى: المشير طنطاوى مستعد للإدلاء بشهادته فى قضية مبارك
- انتخابات مكتب إرشاد الإخوان المسلمين علنية للمرة الأولى
- مسئول أمريكى: إعدام مبارك سيكون خطأ فادحاً.

تناول الإعلاميان عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى مجموعة من سيناريوهات الشارع المصرى، منها مشكلة البطالة التى يعانيها الأغلبية العظمى من الشعب المصرى، ومحاولة وضع حلول للمشكلة الاقتصادية، والاستثمار والعمل فى محاولة إعادة حركة الإنتاج، وتطوير التعليم والمستشفيات، والتوجه للعمل، ووضع طاقة للاقتصاد المصرى لإنقاذ الوطن، ومحاولة وضع خطط لسير العملية السياحية وعودة الأمن للشارع المصرى، ومحاولة تطبيع العلاقات لعودة التسامح والديمقراطية، ومحاولة تنظيف شوارع القاهرة، وإعادة المواصلات وتشجير الحدائق المصرية، لتكون صورة جمالية للوطن، ووضع صورة نظيفة أمام العالم الخارجى، ومحاولة وضع القوانين المنظمة.. وعن حركة المحافظين الجديدة يجب البدء فى وضع خطط العمل وسرعة مصارحة المواطنين، ووضع جدول زمنى لحل مشاكل المحافظات وإيجاد خطط معلنة بسيطة لتجاوز الأزمات.

الفقرة الأولى
الضيوف:
طلعت السادات المرشح المحتمل كنقيب المحامين ومؤسس حزب مصر القومى
قال السادات عن ترشحه لنقابة المحامين إن النقابة هى النقطة الحصينة لقلعة مصر وهى فى الوقت الحالى تمر بظروف عصيبة لعدم وجودها على الساحة القانونية والإدارية والسياسية وخلو الوزارات من رجال القانون والنقابة محتاجة فى الوقت الحالى للعمل مستطردا إن مهنة المحاماة هى مهنة الصفوة وبها ما يرب من 400 ألف قائد يرتدون زى موحد وهو الروب الأسود لدى سلاحى إلا وهو القانون ومكان عمل موحد ألا وهو المحكمة فسيكون لى الشرف أن أكون قائدا لـ 400 ألف جندى.

وأشار إلى أنه لا يقبل الدفاع عن رموز النظام السابق مثلما فعل فريد الديب وأعوانه، منتقدا ما فعله المدعون بالحق المدنى عن الشهداء والمصابين، والذى بدا واضحا حب ظهورهم أمام الكاميرات، وحب الاستعراض، فكان يجب التنسيق بين المدعين بالحق المدنى حتى يحدث تنسيق بينهم، فضلا عن وجود بعض العناصر التى تريد القفز وتظهر للناس وتقفز على قضية الشهداء، خاصة مع قرب انتخابات نقابة المحامين.

وفيما يتعلق بالمرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية، قال السادات إن الدكتور البرادعى محسوب على نظام حسنى مبارك، وكان يتعامل معه، أما أيمن نور فهو حبيبى وصديقى بشكل شخصى، وعن الدكتور محمد سليم العوا قال الأفضل له أن يتولى وزارة الأوقاف أو منصبا تابعا للأزهر الشريف، وحول عمرو موسى قال أنا أحبه على الصعيد الشخصى، والشرف الوحيد له هو أنه افتتح جامعة الدول العربية وتولى رئاستها، لكنه كان مقصرا فى الدور المنوط بها مع الدول العربية، وعن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح قال إنه سعيد به وليست بيننا أى عداوة، وما يهمنى الآن هو مصلحة الوطن التى أعشق ذرات ترابها.

الفقرة الثانية
الضيوف
الداعية الإسلامى صفوت حجازى

أكد الشيخ صفوت حجازى الداعية الإسلامية أن فى حالة العفو عن الرئيس السابق حسنى مبارك يجب على أولياء الدم جميعاً الإقرار بالموافقة على العفو، لأن هذا الدم ليس دم أولياء الشهداء فقط، بل دم الشعب المصرى بأكمله، وأن هناك قواعد فى الشريعة الإسلامية للعفو عن المتهم.

ورد حجازى على أسئلة المشاهدين، قائلا: "المحاماة هى مهنة للوصول إلى الحق، ولكن إذا دافع المحامى عن مدان وظالم ويحاول إخراجه من القضية فهو حرام شرعا مثل الدفاع عن تاجر مخدرات".

وقال حجازى إن مهنة ضابط الشرطة شريفة وواجبة لما لها من أهمية خدمة المواطنين والمجتمع، لقول النبى عليه الصلاة والسلام "عينان لا تمسهما النار عين بكت من خشية وعين باتت تحرس فى سبيل الله"، والأصل فيها أنها شريفة وما يخل بها فهى حرام.

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الخميس 4/8/2011 كاملة - "عطية": تطهير الإدارة المحلية بعد تعديل القانون .. "محافظ المنيا الجديد" :أولوياتى حل مشاكل أبناء المحافظة .. "الحفناوى": سيتم توحيد هيئة المدعين بالحق المدنى فى قضية قتل الثوار

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الخميس 4/8/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الخميس 4/8/2011 كاملة

"الحياة اليوم": "عطية": تطهير الإدارة المحلية بعد تعديل القانون .. "محافظ المنيا الجديد" :أولوياتى حل مشاكل أبناء المحافظة .. "الحفناوى": سيتم توحيد هيئة المدعين بالحق المدنى فى قضية قتل الثوار



الأخبار:
- عرض لحركة المحافظين التى تم الإعلان عنها فى صفحة مجلس الوزراء على الفيس بوك.

وقال المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية، إن حركة المحافظين الجدد جاءت تحقيقاً للصالح العام، وإن اختيار المحافظين جاء وفقاً للكفاءة.

وأضاف عطية، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل على قناة "الحياة 1"، أن تطهير الإدارة المحلية من الانحرافات سيكون بعد تعديل قانون الإدارة المحلية، بعد موافقة مجلس الوزراء، وأنه سيتم إنشاء إدارة للتفتيش والمتابعة لمواجهة الانحرافات بالإدارة المحلية بشكل حاسم.

أكد اللواء سراج الروبى محافظ المنيا الجديد أن من أولوياتى فى الفترة المقبلة معرفة المشاكل التى تعانى منها أبناء المحافظة، وحلها، وجمعهم على قلب رجل واحد خلال الفترة القادمة.

قال الروبى، خلال مداخلة هاتفية، لم أكن أتوقع أن أكون محافظاً أبداً، وسأبذل جهدى. وتمنى الروبى أن يكون على القدر من المسئولية.

الفقرة الرئيسية:
حوار مع جميل سعيد محامى المتهم أحمد رمزى والدكتور عثمان الحفناوى رئيس هيئة المدعين بالحق المدنى
الضيوف :
جميل سعيد محامى المتهم أحمد رمزى
الدكتور عثمان الحفناوى رئيس هيئة المدعين بالحق المدنى
قال الدكتور عثمان الحفناوى رئيس هيئة المدعين بالحق المدنى إن رئيس المحكمة لم يقرر حتى الآن ضم قضيتى مبارك والعادلى، وبعض محامى المدعين يسعون للشهرة، و90% من مطالبهم غير منطقية.

وأوضح الحفناوى أن عدم التنسيق فى المحكمة كان سببه أن كل محامى أراد الظهور أمام شاشات التلفزيون والحصول على الشهرة، كما أن الطلبات كانت غير مقبولة.

وأشار الحفناوى إلى أن المحامين الكبار يرفضون الترافع عن أسر الشهداء الفقراء، ولكن أزمة نقابة المحامين وراء تعطيل تأسيس هيئة للدفاع عن شهداء الثورة.

وقال الحفناوى إن المدعين بالحق المدنى لهم الحق فى مساعدة النيابة العامة فى حالة إغفالها عن أمر ما. وتساءل الحفناوى: كيف يتسنى ضم قضية بها قتل متظاهرين مع قضية أموال عامة بجانب قتل المتظاهرين؟

وأشار الحفناوى إلى أن ضم القضيتين يساعد على سرعة الفصل فيهما، بالرغم من أن المستشار أحمد رفعت مدرك تماما لدفاع فريد الديب على سماع الكم الكبير من الشهود، وعلى هذا الأساس لن يضمهم، وسينظر لهذه القضايا تباعا قبل خروجه على المعاش، وسيسمع القاضى للشهود، مؤكداً على أنه سيتم توحيد الصف فى الفترة القادمة، واختيار محام ليتحدث باسم محامى الشهداء فى القضية.

من جهته أكد جميل سعيد محامى المتهم الثانى أحمد رمزى فى قضية قتل المتظاهرين أن الأحراز فى القضية تضم مستندات وطلقات فارغة وأدلة أخرى. وقال سعيد إن المستشار أحمد رفعت أكد أن ضم قضيتى مبارك والعادلى حق مطلق للمحكمة.

وأوضح سعيد أنه ليس من حق المدعين بالحق المدنى التدخل فى الشق الجنائى للقضية، لأن المدعين بالحق المدنى تخصصهم التحدث عن الضرر الذى وقع عليهم.

وأشار سعيد إلى أن النيابة تحيل القضية إلى المحكمة، وترفق معها قائمة بأدلة الثبوت، ومن ضمنها الشهود، ويتعذر التنسيق بين محامى المتهمين، لأن كل متهم له موقف وظروف متفردة.

شاهد برنامج بتوقيت القاهرة مع حافظ المرازي على قناة دريم 2 حلقة الاثنين 1/8/2011 يوتيوب كاملة

شاهد برنامج بتوقيت القاهرة مع حافظ المرازي على قناة دريم 2 حلقة الاثنين 1/8/2011 يوتيوب كاملة

قوات الجيش والامن المركزي تفض الاعتصام بميدان التحرير




عمار علي حسن يروي تفاصيل لقاء الصحفيين والاعلاميين مع الفريق سامي عنان



وزير الداخلية يتفقد مكان محاكمة مبارك باكاديمية الشرطة



وزير الخارجية الاسبق محمد العرابي يروي تفاصيل مثيرة عن 22 يوم بالوزارة

ج1



ج2



نظرة على محافظة اسيوط بعد ثورة 25 يناير



مداخلة تليفونية للفنان الرائع احمد راتب



لقاء مع احد مشاهير اسيوط الروائي اللواء حمدي البطران

شاهد برنامج حكومة شو الحلقة الثانية رمضان 2011 يوتيوب كاملة

شاهد برنامج حكومة شو الحلقة الثانية رمضان 2011 يوتيوب كاملة