شارك مع اصدقائك

26 يوليو 2011

مسلسل كارتون راجل وست الستات الحلقة 13 من قناة نسائم الرحمة يوتيوب كاملة

مسلسل كارتون راجل وست الستات الحلقة 13 من قناة نسائم الرحمة يوتيوب كاملة


مسلسل كارتون راجل وست الستات الحلقة 12 من قناة نسائم الرحمة يوتيوب كاملة

مسلسل كارتون راجل وست الستات الحلقة 12 من قناة نسائم الرحمة يوتيوب كاملة

مسلسل كارتون راجل وست الستات الحلقة 11 من قناة نسائم الرحمة يوتيوب كاملة

مسلسل كارتون راجل وست الستات الحلقة 11 من قناة نسائم الرحمة يوتيوب كاملة


برنامج دريم كلينيك مع د/ خالد منتصر وحلقة السبت 23/7/2011 يوتيوب كاملة

برنامج دريم كلينيك مع د/ خالد منتصر وحلقة السبت 23/7/2011 يوتيوب كاملة


محيط خصر الرجل هو مفتاح صحته





هل يستطيع مريض السكر صيام شهر رمضان




نصائح لنوم افضل وتمارين لعلاج ألم الظهر






اورام الرأس والرقبة


برنامج الباقيات الصالحات د عبلة الكحلاوي حلقة السبت 23/7/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الباقيات الصالحات د عبلة الكحلاوي حلقة السبت 23/7/2011 يوتيوب كاملة

المقدمة




المخترع الصغير وحيد الجابري يتحدث عن إختراعاته





الطالب عبد الرحمن الفقي الحائز على العديد من الجوائز فى مسابقات تحفيظ القرآن

شاهد برنامج دين ودنيا عمار علي حسن جمال البنا محمد كمال حلقة الاثنين 25/7/2011 يوتيوب كاملة

شاهد برنامج دين ودنيا عمار علي حسن جمال البنا محمد كمال حلقة الاثنين 25/7/2011 يوتيوب كاملة


برنامج الحقيقة مع وائل الابراشي حلقة الاثنين 25/7/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الحقيقة مع وائل الابراشي حلقة الاثنين 25/7/2011 يوتيوب كاملة

تحليل لما حدث في مباراة مصر والجزائر في بطولة العالم العسكرية





تغطية حية لمحاكمة حبيب العادلي بتهمة قتل المتظاهرين





لغز حملة تنحية المستشار عادل عبد السلام جمعة من النظر في قضايا رموز الفساد





تغطية حية لمعاناة المصريين والفلسطينيين عند معبر رفح




اليوم وفاة اخر شهداء الثورة هدى طهطاوي شقيقة الشهيد ابراهيم





مفاجات مثيرة في محاكمة الرئيس التونسي السابق بن علي




مفاجاة ظهور ابن غير شرعي للرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي


شاهد برنامج الرياضة اليوم خالد الغندور حلقة الاثنين 25/7/2011 يوتيوب كاملة

شاهد برنامج الرياضة اليوم خالد الغندور حلقة الاثنين 25/7/2011 يوتيوب كاملة

تداعيات قرار اتحاد الكرة بالغاء هبوط الاندية




عفروتو يقبل الاعارة لنادي الاتحاد السكندري ومنتخب مصر لشباب كرة اليد باليونان




عدم توقيع حسن شحاتة على عقده مع الزمالك ومصر المقاصة يتعاقد مع الحضري



شادي محمد ينفي خبر تركه الاسماعيلي واستمرار حسني عبد ربه في الاسماعيلي




اراء جماهير نادي الاسماعيلي في ازمة النادي




ايمن الرمادي اوروجواي تفوز بكوبا امريكا وتوثيق عقد شيكابالا





ايمن الرمادي تحليل للمباريات المؤهلة لبطولة كاس العالم 2014 في اسيا

برنامج اول الحكاية هبة رشوان اسباب تمرد الابناء على الاباء حلقة الاحد 24/7/2011 يوتيوب كاملة

برنامج اول الحكاية هبة رشوان اسباب تمرد الابناء على الاباء حلقة الاحد 24/7/2011 يوتيوب كاملة

اسباب تمرد الابناء على الاباء

ج1



ج2



ج3

برنامج الطبعة الأولى احمد المسلماني حلقة الاثنين 25/7/2011 يوتوب كاملة

برنامج الطبعة الأولى احمد المسلماني حلقة الاثنين 25/7/2011 يوتوب كاملة

الوضع فى مصر بعد مرور نصف عام على ثورة 25 يناير وازمة برنامج صباح دريم




الأخوان المسلمين والعالم وتأجيل محاكمة حبيب العادلي

برنامج الطبعة الأولى احمد المسلماني حلقة الاحد 24/7/2011 يوتوب كاملة

برنامج الطبعة الأولى احمد المسلماني حلقة الاحد 24/7/2011 يوتوب كاملة

زيارة د محمد العرابي لوزير الخارجية الجديد محمد كامل عمرو




شهادة الفريق حسام الدين خير الله واللواء محمود خلف حول عصر مبارك ومذبحة فى النرويج

برنامج الملاعب اليوم شاهد احمد شديد قناوى حلقة الثلاثاء 26/7/2011 يوتويب كاملة

برنامج الملاعب اليوم شاهد احمد شديد قناوى يوتويب كاملة

برنامج صباح on حلقة االثلاثاء 26/7/2011 من قناة ontv كاملة يوتيوب

برنامج صباح on حلقة االثلاثاء 26/7/2011 من قناة ontv كاملة يوتيوب



صباح ON: تفعيل قانون الغدر وإستبعاد رجال النظام السابق



قررت اللجنة الوزارية المشكلة برئاسة الدكتور عصام شرف، لإدارة الأزمة أمس، تفعيل قانون الغدر،الصادر عقب ثورة يوليو ، والذي بمقتضاه يتم إبعاد جميع رموز النظام السابق من مواقع المسؤولية في جميع أجهزة الدولة في أسرع وقت ممكن واتخاذ الإجراءات الحاسمة في مواجهة كافة حالات الفساد المالي والإداري بأجهزة الدولة المختلفة.كما قررت اللجنة التي تتشكل من نائبي رئيس الوزراء، ووزراء العدل، والداخلية، والإعلام، والتنمية المحلية، سرعة إعلان نتائج التحقيقات في تلقي حركات وجمعيات أهلية مصرية غير مسجلة أموالاً من الخارج بالمخالفة للقانون. وأعلنت اللجنة بحسب بيان مجلس الوزراء، التزام الحكومة بتحديد حد أقصى للأجور خلال شهر لجميع موظفي الحكومة والقطاع العام المملوك للدولة، وإعادة النظر في هيكل الأجور بالدولة ومراجعة مواقف المستشارين بالوزارات وإعادة النظر في الصناديق الخاصة، وتكليف وزير التنمية المحلية بإعداد قانون بتشكيل مجالس محلية مؤقتة، وسرعة الانتهاء من حركة المحافظين مع مراعاة شرط القدرة على تحقيق أهداف الثورة عند الاختيار. ولمزيد من التفاصيل حول ما دار في اجتماع إدارة الأزمة وأهم قراراته تفصيلا معنا عبر الهاتف السفيرمحمد حجازي المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء







صباح ON: بحث صرف الحد الأدنى للأجور من الشهر المقبل



بحث الدكتورعصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، بمكتبه، مع الدكتور حازم الببلاوي، نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير المالية، تطبيق الحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاع العام بدءً من الشهر الجاري ، وبدء صرف الزيادة المقررة في الرواتب اعتباراً من يوليو الجاري، الذي سيتم صرف مرتباته أول الشهر المقبل . ونفت وزارة المالية ما تردد خلال الأيام الماضية حول إعادة النظر فى تطبيق الحد الأدنى للأجور، وتأجيله بسبب عدم إدراجه فى الموازنة العامة الجديدة للعام المالي الحالي (2012/2011)، مؤكدة أن أول أغسطس المقبل سيشهد صرف الزيادة المقررة فى الرواتب للعاملين بالجهاز الإداري للدولة التي تقل عن 400 جنيه، لتصل إلى 700 جنيه شهرياً. كانت أنباء ترددت خلال الأيام القليلة الماضية بالوحدات الإدارية في المصالح والجهات الحكومية، تشير إلى عدم حسم مصير تطبيق الحد الأدنى للأجور الذي أعلنته الحكومة مؤخراً ممثلة في وزارة المالية، وقالت إن المخصصات المالية اللازمة لصرف زيادة الرواتب لم يتم رصدها بالموازنة الجديدة، مؤكدة أن زيادة حوافزالإثابة بنسبة 200%، يختلف عن الحد الأدنى.
.






صباح ON - الخضيري: محاكمة العادلي ومبارك في شرم الشيخ عبث



عاد وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومعاونوه الستة، المتهمين بقتل المتظاهرين في ثورة يناير، إلى محبسهم، بسجن مزرعة طرة، بعد أن قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل الجلسة إلى 3 أغسطس المقبل وضم ملف القضية، إلى قضية الرئيس المخلوع حسني مبارك لارتباطهما، ومن المقرر بحسب قرار المستشار عادل عبد السلام جمعة أن تنظر دائرة أخرى القضية. ولمزيد من التفاصيل معنا على الهاتف المستشار محمود الخضيري رئيس محكمة النقض السابق وأحد المدعين بالحق المدني في القضية





صباح ON: خطة تأمين محاكمة مبارك والعادلي



قال مسئولون بوزارة الداخلية، أن الوزارة بالتعاون مع القوات المسلحة، بصدد إعداد خطة تأمين محاكمة مبارك، ونجليه "علاء وجمال" و حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، ومعاونيه الـ 6 ، في مجمع محاكم شرم الشيخ، وأشاروا إلى أن الوزارة تعد خطة متكاملة لنقل المتهمين من سجن طره في القاهرة إلى سجن مدينة الطور في سيناء. وقال مسئول في الوزارة انه في حالة موافقة محكمة الاستئناف على قرار المستشار عادل عبدالسلام جمعة، رئيس محكمة الجنايات،على ضم قضية العادلي، ومعاونيه الـ6، إلى قضية الرئيس السابق، ستكون إجراءات ترحيل المتهمين من سجن طرة إلى شرم الشيخ مختلفة عن ترحيلهم إلى محكمة الجنايات بالتجمع الخامس. وأكد أن جهاز الشرطة لا يوجد لديه طائرات لنقل المتهمين لمسافات طويلة، وسيكون الترحيل عن طريق سيارات الترحيلات، وقد تنقلهم القوات المسلحة عن طريق طائرات خاصة بها على أن تتولى الداخلية نقلهم من السجن إلى مكان استقلالهم الطائرات.






صباح ON: المعارضة اليمنية ترفض خطة محادثات الحكومة



رفضت المعارضة اليمنية خطة الحكومة لاجراء محادثات تهدف الى تهدئة الاضطرابات بعد احتجاجات حاشدة منذ شهور تطالب بالاطاحة بالرئيس علي عبد الله صالح قائلة انها لم تسمع حتى عن "خارطة الطريق" هذه لاقرار السلام. وقال عبد ربه هادي منصور نائب رئيس الجمهورية والقائم بأعمال الرئيس ان خارطة الطريق ستصدر خلال أسبوع .من جانبه قال طارق الشامي المتحدث باسم الحكومة ان خارطة الطريق ستتركز على اجراء محادثات مع المعارضة. وأضاف انها تقوم على مشاركة جميع الاطراف في الحوار ومناقشة جميع القضايا. لكن المعارضة أكدت مجددا رفضها لاي محادثات مع الحكومة حتى يوقع صالح خطة لنقل السلطة توسطت فيها دول خليجية عربية وتراجع الرئيس عن توقيعها ثلاث مرات من قبل.






صباح ON: حبس نظيف 15 يوماً في تسهيل الاستيلاء على أراضي



قررت النيابة العسكرية ، حبس رئيس الوزراء الأسبق الدكتور أحمد نظيف 15 يوماً على ذمة التحقيقات فى قضية تهم تسهيل الاستيلاء على أراضى الدولة والإضرار العمدى بالمال العام. كانت تحقيقات النيابة العسكرية في القضية، قد كشفت أن نظيف، وسمير فرج محافظ الأقصر السابق والمحبوس حاليا على ذمة القضية، قاما بتمكين رجل الأعمال الأقصرى ممدوح فيليب، من الاستيلاء على قطعة أرض كانت مخصصة لجهاز الرياضة لإنشاء حمام سباحة أوليمبي عليها، وذلك ببيعها له بالأمر المباشر دون إجراء مزاد وبثمن يقل كثيرا عن ثمن المثل. وأوضحت التحقيقات أن فرق السعر بلغ 60 مليون جنيه وأن نظيف ألحق ضررا بالغا بالمال العام، وقد أكد مصدر أن القضية تباشرها النيابة العسكرية، بسبب تبعية تلك الأرض إلى القوات المسلحة.






صباح ON: أول اجتماع للجنة العليا للانتخابات



أكد المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أن اللجنة سوف تتولى الإشراف على العملية الانتخابية برمتها بدءاً من إعداد كشوف انتخابية جديدة طبقاً لقاعدة بيانات تقوم على أساس أن يكون المقر الانتخابى للناخب وفقاً لمحل الإقامة المدون بالرقم القومى، مشيراً إلى أن إعداد تلك الكشوف الذى يعتمد على الرقم القومى يتم من خلال قواعد البيانات الجديدة المتوافرة لدى وزارات الداخلية والتنمية الإدارية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. جاء ذلك فى تصريحات للمستشار عبد المعز إبراهيم عقب الاجتماع الأول للجنة العليا للانتخابات فى تشكيلها الجديد. وأشار إلى أن الانتخابات البرلمانية المرتقبة لمجلس الشعب والشورى فى النصف الثانى من شهر نوفمبر ستكون مغايرة عن سائر الانتخابات الأخرى، حيث ستجمع بين نظام الانتخابات الفردى ونظام القائمة النسبية المغلقة إلى جانب أن الناخب سوف ينتخب مرشحيه لمجلس الشعب والشورى فى آن واحد والتى ستجرى تحت إشراف قضائى كامل وغير منقوص. وقال إن الجداول الانتخابية الجديدة ستكون خالية تماما من أسماء المتوفين والصادر بحقهم أحكام قضائية تحول دون حقهم فى الترشيح أو الإدلاء بأصواتهم.





صباح ON: اعتصام ركاب القطار 970 لعدم تشغيل التكييف



اعتصم العشرات من ركاب قطار رقم 970 بجميع عرباته ( ثانية مكيفة) والذي كان متجها من بورسعيد الي سوهاج عند محطة الواسطي في بني سويف اعتراضا منهم على عدم تشغيل التكييف خلال الرحلة و نزل عشرات الركاب من عرباتهم وتوجهوا نحو السائق وناموا على القضبان لاكثر من نصف ساعة وتجمهر الركاب امام القطار واصروا على يتحرك الا اذا تم تشغيل التكييف .وبعد وعد من احد فنيي التكييف بتشغيله عند الوصول إلى بني سويف فض الركاب اعتصامهم على القضبان وبعد وصول القطار الى محطة بني سويف تجمهر الركاب مرة أخرى امام القطار وطالبوا من سائق القطار بفصل الجرار عن باقي القطار لحين تشغيل التكييف الا انه رفض طلبهم ولم تفلح محاولات الشرطة ومسؤلي المحطة عن عدولهم عن موقفهم وكادت تحدث اشتباكات بالايدي قبل أن تحل الأزمة ويقنع مسئولو المحطة الركاب بفض الاعتصام.





صباح ON: ظبطتك ZABATAK .. مبادرة الشباب لمكافحة الفساد



ظبطتك .. ليس اسم فيلم أو عمل سينمائي بل هي مبادرة يهدف أصحابها إلى إعادة الحق لأصحابه والمساهمة في مساعدة وزارة الداخلية لإعادة المفقودات لمن ضاعت منهم. المبادرة عبارة عن موقع على الانترنت نتعرف على مزيد من التفاصيل عنها في التقرير التالي.






صباح ON: هل يبقى القذافي في ليبيا ويترك السلطة؟



أكثر من خمسة شهور والمواجهات مستمرة بين الثوار الليبين والعقيد معمر القذافى.. ولكن في الوقت الذي تكثف فيه القوى الغربية الضغط الدبلوماسي والعسكري على القذافي لإجباره على التنحي، نرى بادرة أمل فى حل الأزمة متمثلة فى لقاء جمع أمس بين مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا عبد الإله الخطيب، والمجلس الوطني الانتقالي المعارض، لطرح أفكار سياسية من أجل أنهاء هذه الأزمة.. فهل ستتحول هذه الأفكار إلى آليات من أجل تفعيلها على أرض الواقع؟ وهل ستقبل بها أطراف الأزمة؟ وهل ستنجح هذه الحلول، فى ظل تمسك القذافى بالسلطة، وإصرار المعارضة على تنحيته؟





صباح ON: المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة



على مدار ثلاثة عقود استولى رموز النظام السابق من المحبوسين بسجن طرة أو من الهاربين خارج أسواره على أموال الشعب المصرى بطرق غير مشروعة وقاموا بتهريبها خارج الحدود فى أكثر من دولة.. منها سويسرا وبريطانيا وإسبانيا وغيرها.. وبلغت جملة هذه الأموال وفقا لتقارير الهيئات المالية الدولية نحو 225 مليار دولار.. يمثل استعادة تلك الأموال حلما للمصريين بعد ثورة 25 يناير لكنه للأسف أصبح بعد فترة حلما صعب المنال.. وهو مادفع الحكومة لتشكيل لجنة قضائية برئاسة المستشار عاصم الجوهرى رئيس جهاز الكسب غير المشروع لاسترداد هذه الأموال.. كما تم الإعلان عن مبادرة شعبية لنفس الغرض .. نناقش معكم اليوم ملف الأموال المصرية المنهوبة فى الخارج وكيفية استعادتها .. حجمها .. والدول المهربة فيها .. والدول التي استجابت لمطالب إعادة هذه الأموال من خلال ضيفنا فى الاستديو الأستاذ معتز صلاح الدين رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة






صباح ON: قراءة في صحافة 26 يوليو 2011 - أ. جمال فهمي



قراءة في الصحافة المصرية والعربية والعالمية مع الكاتب الصحفي وعضو نقابة الصحفيين أ. جمال فهمي





صباح ON: معاناة مرضى الإيدز في مصر.. لماذا يكرهونهم


حقنة ملوثة.. مغامرة جنسية.. نقل دم مريض..
أرأيتَ أتفه من هذه الأسباب، للوقوع في دائرةِ ظلام أبدية، اسمها الإيدز؟
إنه مرض، يبدأ بفيروسٍ خبيث، ينتهز أولَ فرصةٍ للتسللِ إلى الجسدِ المعافي، كي يهدمَ جهازَه المناعي، ويدمرَ قدرته على مقاومة الأمراض المختلفة.. فيصبحَ الجسدُ هشاً..
هي لحظة فارقة في عمر حاملي الفيروس، والمصابين بالمرض.. لا رجوع فيها.. لأنه حتى هذه اللحظة لم يتوصل العلم لشفاء، ولكن على الأقل يوجد علاج..
ما هو الفرق بين علاج فيروس نقص المناعة إتش آي في، والشفاء منه؟ وكيف يتعايش حاملوه مع تداعياته الصحية والاجتماعية في مصر؟ وكيف يعامل حامل الفيروس في بلادنا؟ وهل يجد العلاج؟ وأسئلة أخرى نطرحها على ضيفينا في الاستوديو الدكتور إيهاب الخراط مستشار البرنامج الإقليمى للإيدز فى مصر، وحسين أحد المتعايشين مع الفيروس

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة OTV حلقة الاحد 25/7/2011 يوتيوب كاملة

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة OTV حلقة الاحد 25/7/2011 يوتيوب كاملة


آخر كلام: صرخة شقيق الشهيدين هدى وإبراهيم الطهطاوي



الشيخ حسنين النجار - الناشط والمدون علاء سيف - المصور الصحفي تحسين بكر .. شهادات عما جرى في العباسية 22 و 23 يوليو في مسيرة ميدان التحرير للتظاهر السلمي أمام وزارة الدفاع في آخر كلام






آخر كلام - الشيخ حسنين النجار : الجيش ليس خط أحمر






آخر كلام: المواطن الذي احتجز عمرو غربية - هاتفياً



مداخلة من المواطن حسن الصياد الذي أمسك بـ عمرو غربية متهماً إياه بالحاسوسية واحتجزه واعتدى عليه في أحداث ميدان العباسية 23 يوليو 2011





آخر كلام: السباعي لم يعد إلى اللجنة الفنية للطب الشرعي



مداخلة هاتفية من إحسان كميل القائم برئاسة مصلحة الطب الشرعي رداً على ما تردد بشأن عودة الطبيب السباعي أحمد السباعي إلى منصبه يؤكد من خلالها أن السباعي لم يعد إلى اللجنة الفنية لمصلحة الطب الشرعي





آخر كلام: شهادات ما جرى في العباسية 22 و 23 يوليو





آخر كلام: إتهامات المجلس العسكري للحركات الوطنية


إتهامات المجلس العسكري للحركات الوطنية بإثارة الوقيعة وتلقي تمويل خارجي .. د. عبدالحليم قنديل المتحدث الرسمي باسم حركة كفاية و ل. محمد طلبة الخبير الاستراتيجي في آخر كلام


برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الاثنين 25/7/2011 يوتيوب كاملة

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الاثنين 25/7/2011 يوتيوب كاملة


بلدنا بالمصري: دينا عبدالرحمن من أجدع بنات بلدنا


يسعد مساكم وحلقة جديدة من بلدنا بالمصري.. يصح نبدأها باعتذار واجب عن غيابنا امبارح ودة ماكانش وقته أبداً في خضم كل الأحداث اللي نازلة ترف علينا كل ساعة والتانية وربنا يجيب العواقب سليمة إنشاءالله.. وزي ما قلت لحضراتكوا فبل كدة إحنا لا يمكن نغيب عنكوا إلا لشديد الأوي.. والشديد الأوي المرة ديه إني أنا بجد وماليكوا على حلفان كنت بعافية حبتين تلاتة _ولسة شوية_ بس ماكانش ينفع خالص أغيب النهاردة كمان وإلا كان ضرب الأخماس في الأسداس هيبتدي _دة إن ماكانش ابتدى فعلاً من امبارح_ وحتى اللي صدق امبارح إني فعلاً تعبانة، كان مستحيل هيصدق النهاردة حتى لو حلفنا على مية البحر تجمد.. والكل كان هيفتكر إن الحكاية فيها إنه.. وهي لا فيها إنه ولا أي حاجة والحمد لله!!!
من اكتر الحاجات اللي كانت مزعلاني في إني ما كنتش موجودة على الهوا امبارح، إن أنا كان عندي كلمتين نفسي أقولهم للزميلة العزيزة جداً، دينا عبد الرحمن.. بس الحمدلله ملحوقة.. فبغض النظر عن القرار اللي هتاخده دينا بكامل إرادتها فيما يخص مشوارها وبغض النظر عن البر اللي هترسى عليه في الآخر، فمن واجبنا ومن حقها إننا نقول لها بعلو الصوت أولاً: إنها واحدة من أجدع بنات بلدنا_مش من امبارح ولا النهاردة لكن من يوم ما طلت علينا كإعلامية شاطرة ومالية إيدها من نفسها ومن إمكانياتها ومن أدواتها المهنية.. عارفة هي بتعمل إيه.. مسؤولة.. عمرها ما تخالف ضميرها لا المهني ولا الإنساني.. قريبة من القلب وبنت بلد.. وقبل كل دة وبعده: تقول الحق ولو على رقبتها ورزقها على الله... صحيح يا دينا احنا ما نعرفش بعض معرفة شخصية وما اتقابلناش غير يمكن مرتين تلاتة وكانوا على قد السلامات والتحيات، بس لازم تكوني عارفة إننا فخورين بيكي وباللي يزيك وربنا يكتر من أمثالك في خصوصاً في إعلامنا وفي بلدنا عموماً





بلدنا بالمصري: الشعب يريد الكل إيد واحدة



قبل ما نبدأ آخر أخبار بلدنا، عندنا بس كلمتين.. دلوقتي احنا وغيرنا ريقنا نشف من كتر المهاتية والتأكيد على إننا كلنا ولاد بلدنا.. وإن مافيش حد أحسن من حد.. وإن ما حدش من حقه يقرر إنه بيحب البلد ديه وبيخاف عليها اكتر من التاني.. وإن مافيش حد من حقه يقرر إن هو لوحده اللي عارف مصلحة البلد ديه فين وما عداه إما خاين أو عميل أو مخه طاقق أو ملعوب في دماغه وهو مش داريان... لكن الحقيقة إن اللي حصل من يوم الجمعة اللي فاتت ولحد امبارح: من أول السويس واسكندرية لحد العباسية 1 و2 مروراً بخطب التكفير ورسايل التخوين، حاجة مش بس توجع القلب وتطير العقل، لكن كمان تخوف.. ولا يمكن ربنا هيآمن خوفنا ولا هياخد بإيدنا إلا لو احنا أصلاً "إيد واحدة" زي ما كان بينضرب بينا المثل قبل ما نرجع تاني للتخوين والتكفير على آخر الزمن وبعد ما كنا افتكرنا إنهم خلاص عفى عليهم الزمن وارتحنا منهم، أتاريهم لسة لابدين في الدرة.. واذا كنا زمان ما كناش حملهم قيراط فالنهاردة احنا مش حملهم 24... احنا مش حملهم خالص.. فيا احنا يا هم بقة في البلد ديه.. (ولما باقول يا احنا يا هم_عشان الأيام ديه كل واحد واقف للتاني على الواحدة_ أنا باقصد يا احنا يا التكفير والتخوين والبعترة في البلد ديه.. يا نلم الشمل يا ناخدها كدة من قاصرها ونقول على نفسنا يا رحمن يا رحيم)... بس احنا إنشاءالله قدها وقدود وشدة وهتزول زي ما زالت قبلها شدايد ياما.. وربناهيكون عند حسن ظننا بيه وعمره ما هيخزلنا ابداً ولا هيضع تعبنا هدر، بس احنا نسعى وهو هيسعى معانا.. عشان كدة من هنا ورايح بلدنا بالمصري هيرفع شعار تاني كتف بكتف مع شعار "الشعب يريد البناء على نضافة".. "الشعب يريد الكل إيد واحدة" من غير لا تخوين ولا تكفير ولا بعزأة.. ما هو أصل ربنا عرفوه بالعقل: لا نضافة ولا بنى ولا خطوة واحدة لقدام إلا لو اتلم الشمل ورجعنا تاني ايد واحدة.. وخير البر عاجله فالنهاردة بعد آخر أخبار بلدنا هيكون لنا كلام كتير في الموضوع دة..





بلدنا بالمصري: مسيرة أهالي العباسية لـ ميدان التحرير


لكن رغم المحنة ومر الكاس اللي احنا شاربين منه اليومين دول.. لكن دايماً مع العسر يسر ومع الضيق فرج.. ومع الغم فيه حاجات برده تشرح القلب وتطمن البال وتدي أمل في بكرة.. عشان كدة احنا هنبدأ آخر أخبار بلدنا بالخطوة العزيزة اللي خطاها عدد كبير من أهالي العباسية النهاردة لحد ميدان التحرير واللي استقبلهم الميدان استقبال الحبيب لحبيبه وكان ناقص يشيلوهم على كتافهم ويهتفوا..
معانا على التليفون الاستاذ جويد أبو هشيمه -- من الشباب المعتصمين بالتحرير





بلدنا بالمصري: لقاء وزير الصحة مصابي أحداث العباسية


أما المصابين من المتظاهرين وغيرهم من شباب الثورة اللي شاركوا في مظاهرة العباسية،كان ليهم لقاء النهاردة مع وزير الصحة و السكان، الدكتور عمرو حلمي، اللي طلب يسمع منهم شهادتهم بنفسه.
معانا الاستاذ محمد عادل المتحدث الاعلامي باسم حركة 6 ابريل





بلدنا بالمصري: شهادات وموقف 18 حزب من أحداث العباسية



عقد 18 حزب وحركة سياسية بحزب التيار المصري مؤتمراً صصحفياً أعلنوا فيه عن موقفهم من الاعتداء على المتظاهرين في مسيرة العباسية السبت 23 يوليو






بلدنا بالمصري: عصام شرف يعقد اجتماع لإدارة الأزمات



في عز بقة المعمعة اللي احنا فيها ديه، الدكتور/ عصام شرف رئيس الوزرا الظاهر كدة إنه شاف إنه ما بدهاش وعمل اجتماع طارئ سماه "اجتماع لإدارة الأزمات" حضره نواب رئيس الوزرا ووزراء الاعلام والعدل والداخلية لمناقشة الازمات اللى بتمر بيها مصر حالياً وتداعيتها.. وممكن يكون الاجتماع انتهى بتشكيل لجنة دايمة لإدارة الأزمات.. التفاصيل كلها هنعرفها من:
السفير محمد حجازي المتحدث الاعلامي باسم مجلس الوزراء






بلدنا بالمصري: ضم قضية العادلي ومساعديه لقضية مبارك



من آخر أخبار بلدنا النهاردة، اللي قومت الدنيا ولسة ما قعدتهاش، قرار المستشار عادل عبد السلام جمعة بضم محاكمة حبيب العادلي والستة الكبار لمحاكمة الرئيس السابق حسني مبارك في 3 أغسطس بتهمة قتل الثوار.. وعنها وقامت الدنيا وما قعدتش في ميدان التحرير وبقية ميادين التحرير في المحافظات وخصوصاً بين أهالي الشهدا اللي قادت فيهم النار من أول جديد_ولو إنها عمرها ما بردت_... لكن الجديد النهاردة في الجلسة ديه بالذات، إننا أخيراً ولأول مرة شفنا بعينينا وعلى الهواء مباشرة، السيد اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية المتهم بقتل الثوار، في القفص بالبدلة الزرقا. (تقرير العادلي)






بلدنا بالمصري: منع كاميرات القنوات من بث المحاكمات



صحيح إننا والحمد لله عشنا وشفنا حبيب العادلي في القفص بعينينا، بعد ما كان الفار بدأ يعمل عمايله فينا وكنا بدأنا نشك إنه بيدخل القفص أصلاً.. وديه بالتأكيد خطوة لقدام ما حدش يقدر يقول حاجة عنها.. بس كل اللقطات اللي حضراتكوا شفتوها من جوة قاعة المحكمة أثناء الجلسة، كلها منقولة عن التلفزيون الرسمي، في حين إن كاميرات كل القنوات الخاصة اللي زي حالاتنا كدة اتمنعت من الدخول، رغم تصاريح الدخول اللي كانت معانا، بحجة إن " بث جلسات المحاكمة هو كمان حصري على التلفزيون المصري" (أو بمعنى أصح التلفزيون الرسمي لإن القنوات الخاصة كمان مصرية لا هي من المريخ ولا من آخر الدنيا).. نهايته.. ماشي حتى لو البث المباشر للجلسات على الهوا حصري على التلفزيون الرسمي.. إيه علاقة دة بالتصوير ودخول الكاميرات؟!!! دة سؤال محتاجين لإجابة عليه







بلدنا: محاكمة مبارك والعادلي في القاهرة أو شرم الشيخ؟


الظاهر بقة كمان إن ضم القضيتين على بعض هيعمل شوية قلبان بخصوص الترتيبات للمحاكمة ومكانها.. يعني هيجيبوا الرئيس المخلوع لحد القاهرة ولا هينقلوا السبعة الكبار شرم الشيخ ولا إيه العمل بالظبط وإيه مدى قانونية الإجراءات ديه من حيث الأصل؟!!! دة اللي هنحاول نعرفه من:
عمر حسانين رئيس قسم الحوادث بجريدة المصري اليوم




بلدنا - وزير السياحة: المحاكمة في شرم الشيخ كارثة



وزير السياحة منير فخري عبدالنور وتعليقه على ما يتردد عن عقد محاكمة العادلي ومساعديه والرئيس المخلوع مبارك في شرم الشيخ بعد ضم القضيتين .. في بلدنا بالمصري







بلدنا بالمصري: إضراب السائقين وتعطل حركة القطارات


النهاردة، حركة القطارات في مصر كلها وقفت محلك سر بسبب إضراب السواقين عن العمل.. ليه دة كله، دة اللي هنعرفه من:
المهندس هاني حجاب رئيس هيئة السكة الحديد




بلدنا بالمصري: محمود بلبع رئيساً لكهرباء مصر


أما مظاهرات العاملين في شركات الكهربا اللي بدأت من يناير اللي فات للمطالبة بإقالة الدكتور محمد عوض من رئاسة الشركة القابضة لكهرباء مصر، أدت النهاردة وبعد اكتر من 6 شهور إلى إن وزير الكهربا، محمود يونس وافق النهاردة على استقالة الدكتور محمد عوض اللي قدمها اكتر من مرة، وعين بداله المهندس محمود بلبع الرئيس السلبق لشركة إنتاج شرق الدلتا.
معانا محمود بلبع رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر الجديد




بلدنا بالمصري: سفراء جوجل في جامعات الشرق الأوسط



إيه حكاية سفراء جوجل في الجامعات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا





شهادة عمرو غربية عن اختطافه في أحداث العباسية


هو احنا جرى لنا إيه؟!!! حسدنا نفسنا ولا اتحسدنا؟!!! ولا الحكاية فيها إنة؟!!! إيه اللي خللى النغمة النشاز اشي تخوين على تكفير يعلى صوتها كدة ويدوشنا وكإننا ما عدناش سامعين غيرها، مع إننا من أول يوم في الثورة ولحد وقت مش بعيد كنا بنعزف على وتر واحد وبدندن دندنة مالهاش مثيل في الدنيا كلها؟!!! ليه رجعنا ننشز وإيه آخرتها مع النشاز وإزاي نرجع تاني ندندن سوى على وتر بلدنا اللي مافيش زيها.. دة اللي هنحاول ناخد وندي فيه مع ضيوفنا:
- الشيخ/ عبد الرحمن الدسوقي: عضو ائتلاف النهوض بالأزهر الشريف (من معتصمين التحرير)
- الأستاذ/ سمير العركي: الكاتب والباحث والقيادي في الجماعة الاسلامية
- عمرو غربية: المدون والناشط
- الأستاذ/ عماد الدين حسين: مدير تحرير الشروق





بلدنا بالمصري: حرمة الدم المصري - لا للتخوين لا للتكفير





بلدنا بالمصري: المصريين بالخارج هيصوتوا ولا لا


نفسنا نرسى على بر: المصريين اللي عايشين برة مصر هيصوتوا في الانتخابات اللي جاية ولا لأ؟! والانتخابات اللي جاية ديه عايدة على الانتخابات البرلمانية ولا الرئاسية؟ وهيصوتوا فين: هنا ولا في بلادهم؟! وهيصوتوا إزاي؟! وامتى هيتاخد القرار دة ومين اللي هياخده وبناءاً على إيه؟!!! الأسئلة ديه ياما طرحناها في بلدنا بالمصري على المسؤولين والمتخصصين ورجال القانون ولسة ما طلعناش بعقاد نافع.. حتى قانون مجلس الشعب الجديد صدر من غير ما يشفى غليلنا ولما اتمعظم يا دوب نص على حق المصريين في الخارج في التصويت.. ودمتم.. ورمى الكورة في ملعب اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات... فاحنا هنرجع نسأل نفس الأسئلة ديه مرة كمان، بس المرة ديه على أصحاب الشأن يمكن هم يكون عندهم الحل بما إن الحاجة أم الاختراع.. (ولو إن يعني الحكاية فعلاً ما هياش اختراع)!!!
الضيوف
- الأستاذ/ محمد ريان: نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج
- الأستاذة/ نسرين خالد: من المصريين المقيمين في بريطانيا

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة OTV حلقة الاثنين 25/7/2011 يوتيوب كاملة

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة OTV حلقة الاثنين 25/7/2011 يوتيوب كاملة


مانشيت: الصحافة المصرية النهاردة 25/07/2011







مانشيت: هل كفاية و 6 أبريل خونه ويسعون للوقيعة؟



هل كفاية و 6 أبريل خونه ويسعون للوقيعة؟ د. فاطمه سيد أحمد والناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح في مانشيت


تقرير برنامج فى الميدان تقديم عمرو الليثى على قناة التحرير - حلقة الاثنين 25/5/2011 كاملة - أبو الفتوح: سامحت مبارك فى حقى الشخصى

تقرير برنامج فى الميدان تقديم عمرو الليثى على قناة التحرير - حلقة الاثنين 25/5/2011 كاملة


أبو الفتوح: سامحت مبارك فى حقى الشخصى



أكد عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أنه سامح الرئيس السابق حسنى مبارك على اعتقاله وسجنه وتعذيبه السنوات الماضية ولكنه لن يغفر له عدوانه وجرمه فى حق الوطن طوال الثلاثين عاماً الماضية.

وقال "أبو الفتوح" فى حواره مع الإعلامى عمرو الليثى على قناة التحرير أنه متأكد أن مبارك بصحة جيدة ولا يعانى من أى مرض خطير سوى الاكتئاب، مشدداً على احترامه للقضاء المصرى الذى اتخذ قراراً صحيحاً حينما ضم محاكمتى العادلى ومبارك بسبب وحدة التهم الموجهة لهما.

كما طالب بتفعيل قانون الغدر فى إصدار الأحكام على الفاسدين من النظام القديم، مؤكداً أن القوانين المدنية الأخرى لن تستطيع نظر الجرائم السياسية التى قام بها مبارك وأعوانه.

كما تحدث القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين عن شكل الجماعة فى الفترة الحالية قائلا:" لا ينكر أحد أن الجماعة لها مميزاتها ودورها القوى فى الشارع المصرى، لكن الجماعة أصابتها حالة من الغرور والتعالى على أبنائها يجب أن تتراجع عنها فوراً".

وأضاف:"أنا أقدر الدور الذى قام به حزب الحرية والعدالة واستنكار عصام العريان لما تعرضت له جماعة 6 إبريل، ولكن حينما يخطئ الإخوان علينا أن نقول لهم أن هذا خطأ".

وعن وجود صفقة سرية بينه وبين محمد سليم العوا تقتضى انسحاب الأول عن ترشيح نفسه فى مقابل تولية الثانى له منصب نائب الرئيس الجمهورية وبذلك يصبح العوا هو رئيس مصر، قال أبو الفتوح سأكمل السباق حتى النهاية ولن أتراجع إلا إذا شعرت أننى لا أخدم الوطن من خلال هذا الترشيح، وحينها لن يكون للعوا يد فى الانسحاب".

كما أعلن المرشح المحتمل للرئاسة عن رفضه التام للاستطلاع الذى أجراه المجلس العسكرى حول جميع المرشحين عل الرئاسة، مؤكداً على عدم اعترافه بالنتائج رغم حصوله على المرتبة الثالثة ومرجحاً أن يكون هذا الاستطلاع مجرد إعلان من المجلس العسكرى عن نواياه وتأكيدا منه على اختيار مرشح دون الآخر.

تقرير برنامج ممكن تقديم خيرى رمضان على قناة سى بى سى (CBC) حلقة الاحد 24/7/2011 كاملة - ممدوح حمزة لخيرى رمضان على "cbc": استأجرت فيلا بشارع قصر العينى قبل 25 يناير ووضعت عليها لافتة "شباب ائتلاف الثورة".. وأصبحت مستهدفا من الفلول والجماعات التى قالت إني علمانى واتهمتنى بالكفر

تقرير برنامج ممكن تقديم خيرى رمضان على قناة سى بى سى (CBC) حلقة الاحد 24/7/2011 كاملة




ممدوح حمزة لخيرى رمضان على "cbc": استأجرت فيلا بشارع قصر العينى قبل 25 يناير ووضعت عليها لافتة "شباب ائتلاف الثورة".. وأصبحت مستهدفا من الفلول والجماعات التى قالت إني علمانى واتهمتنى بالكفر




قال الدكتور ممدوح حمزة المهندس الاستشارى والناشط السياسى، إنه وقف بجوار الثورة وأيدها منذ الوهلة الأولى لاندلاعها، قائلا إنه اشترى فيلا بشارع قصر العينى قبل يوم 25 يناير وأعطاها لشباب الثورة، وعلق عليها لافتة كبيرة تقول "شباب ائتلاف الثورة".

وأضاف حمزة "ولم يُعرف هذا المكان إلا ثانى أيام الثورة يوم 27 يناير وكان أمن الدولة السابق لا يعلمون هذا المكان حيث كانوا يسمون تلك الفيلا بـ "المغارة" لأنها مهجورة مشيرا إلي أن الشباب كانوا يعملون في البدروم.

وقال حمزة إنه أصبح مستهدفا من قبل الفلول والأذناب ومن الجماعات، لافتا إلى أنه لا يشكل أى تهديد أو خطر عليهم وليس له حزب أو مجموعة، ولا يمتلك غير عقله، مشيرا إلى أنه لم يهاجم كل هؤلاء المغرضين والمحرضين ضده.

وانتقد حمزة خلال حواره مع برنامج "ممكن" الذى يقدمه الإعلامى خيرى رمضان على قناة "سى بى سى"، موقف الجماعات المهاجمة له والتى تدعى أنه "علمانى أو كافر"، وهى تجاوزات غير مقبولة، مطالبا بأن تسود الحرية والديمقراطية ولا يملى أحد رأيه على الآخر، وهذا ما تستدعيه الديمقراطية، لافتا إلى أن الهجوم وصل إلى ذروته عليه منذ أن خرجت وثيقة المبادئ الدستورية إلى النور.

وطالب حمزة الجماعات التى لا تريد التظاهر بألا تفرض رأيها على الثوار، فكل شخص حر فى فكره و"أيضا أنا حر فى فكرى".

وأشار حمزة إلى أنه يحمل رسالة خرجت من حزب "الحرية والعدالة" الجناح السياسى لجماعة الإخوان المسلمين، وكانت موجهة للدكتور يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء السابق بتاريخ 28 يونيو، وتحوى قانون مجلسى الشعب والشورى، ويتضمن البند الثانى من الرسالة البيان الصادر من التحالف الديمقراطى من أجل مصر، والذى كان يضم 18 حزبا من المنتديات الإسلامية.

وقال إن التحالف كان يشتمل على حزب الوفد وحزب الإخوان "الحرية والعدالة" وحزب "الفضيلة و"التوحيد العربى"، وإن هذا التحالف قد أثمر عن الاتفاق على وثيقة من المبادئ الحاكمة للدستور القادم مما يمكن اعتباره تجاوزا لأزمة الدستور أم الانتخابات أولاً، وقد انكر الـ 18 حزبا تلك الوثيقة التى وقعوا عليها تحت دعوى الالتفاف على الثورة.

ولفت حمزة إلى أن جريدة الوفد كانت قد نشرت أن جماعات دينية تلقت دعما 2.5 مليون جنيه من بعض الدول الخليجية، مطالبا بأن يفصح الذين حصلوا على هذا الدعم عن مصادر صرفه، وهذا مطلوب أيضا من الذين تلقوا دعما أمريكيا.

اخبار اهرام جمهورية الثلاثاء 26/7/2011 - "اليوم السابع": من يستفز من.. الجيش أم الثوار؟.. ومبارك والعادلى فى قفص واحد 3 أغسطس ومخاوف من منع إذاعة الجلسة لدواعى الأمن العام.. وتأجيل القصاص من قتلة الشهداء

اهم عناوين صحافة القاهرة:

"اليوم السابع": من يستفز من.. الجيش أم الثوار؟

ومبارك والعادلى فى قفص واحد 3 أغسطس ومخاوف من منع إذاعة الجلسة لدواعى الأمن العام

وتأجيل القصاص من قتلة الشهداء


استعرضت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء، قضايا الحراك السياسى الذى يشهده الشارع المصرى على غرار المد الثورى لثورة 25 يناير وعمليات الجذب والشد بين القوى السياسية، حيث انفردت "اليوم السابع" بنشر ملف خاص عن مواجهات العباسية التى وقعت أمس الأول تحت عنوان "من يستفز من.. الجيش أم الثوار؟"، كما نشرت الصحف قضايا ارتفاع الأسعار خلال شهر رمضان ومحاكمات المتورطين فى قتل الثوار وضم محاكمة العادلى إلى محاكمة "مبارك" فى شرم الشيخ.


اليوم السابع


انفردت "اليوم السابع" بنشر ملف خاص عن حالة التصعيد الميدانى للثوار فى مواجهة المجلس الأعلى للقوات المسلحة متسائلة من يستفز من؟ وقالت "اليوم السابع" وصلت ثورة 25 يناير فى شهر يوليو الجارى إلى مفترق طرق، إذ شهدت الأيام الماضية تحرك الثوار من ميدان التحرير إلى المجلس العسكرى، وتكاد تكون هذه المسيرة هى الأولى من نوعها التى ينظمها الثوار إلى مقر المجلس، وخلف هذا التوجه كان السؤال حاضراً بقوة: هل يستفز الثوار الجيش؟ أم يستفز الجيش الثوار؟ وهل هناك طرف غير معروف يساهم فى زعزعة الثقة بين الطرفين؟ قال المستشار محمد حامد الجمل، إننا حالياً فى المرحلة الثانية من الثورة، بما يعنى أننا فى مرحلة الثورة المضادة، التى أسفرت عن أحداث أصفيح، وإمبابة، والبالون، وأخيراً العباسية، وهى بالضرورة مرحلة يقودها فى الخفاء رموز النظام المخلوع حسنى مبارك والمستفيدون منه، ويضيف الجمل قائلاً "ليس شرطاً أن يقود الثورة المضادة أشخاص مستفيدون من مبارك، بل من الممكن أن يكون هناك دول وأنظمة، كانت على وفاق مع الرئيس المخلوع، يهمها فى المقام الأول عودة الأمور لما كانت عليه قبل الثورة".

للمرة الثانية تم تأجيل جنازة شهيدة الإسكندرية، هدى محمد السيد طنطاوى، 17 عاماً، إلى اليوم الثلاثاء، بعدما تشييعها عقب صلاة الظهر من مسجد القائد إبراهيم، أمس، وتم تأجيلها إلى صلاة العصر، ثم إلى اليوم، نظراً لتأخر وصول جثمانها من القاهرة، بسبب عدم الانتهاء من أعمال الطب الشرعة، وتشريح الجثة، قال وليد محمد السيد طهطاوى، أحد أشقاء الشهيدة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الطب الشرعى بالقاهرة قرر تشريح جثمانها فى العاشرة صباح اليوم، الثلاثاء، لتحديد سبب الوفاة واستخراج تصريح الدفن، على أن يصل الجثمان من القاهرة إلى مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية عصر اليوم.

◄ تأجيل القصاص من قتلة الشهداء
◄ مبارك والعادلى فى قفص واحد 3 أغسطس ومخاوف من منع إذاعة الجلسة لدواعى الأمن العام
◄ الجندى: زيادة الأسعار 20% فى "رمضان" مع تطبيق الحد الأدنى للأجور
◄ رابطة بائعى الصحف بالدقهلية: يمكننا تأسيس نقابة لنا لو نشرنا الفكرة فى 5 محافظات فقط

الاهرام


فى الوقت الذى أعلن فيه ائتلاف القوى السياسية الذى يضم أكبر تجمع بين 25 ائتلافاً من القوى السياسية، الذى يضم أكبر تجمع لعلماء الأزهر والإخوان والسلفيين والجماعة الإسلامية وجبهة الإرادة الشعبية التى تجمع بين 25 ائتلافاً وحركة شبابية إسلامية استعداده لمليونية الدفاع عن الهوية وإدارة الأمة.

أعلن الدكتور أحمد السمان المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء، أن حركة المحافظين ستعلن قبل بداية شهر رمضان وتشمل العديد من المحافظات ولأول مرة لن تتضمن الحركة أى كوتة للضباط والقضاة وأعضاء هيئة التدريس، وأوضح السمان أنه لن يكون المحافظون بالضرورة من أبناء المحافظة، مستشهداً بمحافظة قنا التى أبلغت رئيس الوزراء بعدم رغبتها فى اختيار محافظ من أبنائها.

◄ دكتور على السلمى: لن نبيع شركة من قطاع الأعمال بعد اليوم
◄ 72% الحد الأدنى للعلمى و69 % للأدبى بالجامعات
◄ سفاح النرويج استخدم طلقات "دم دم" لقتل ضحاياه
◄ وقف التداول على شركات عز
◄ لجنة من البنك المركزى لفحص حسابات عاطف عبيد
◄ وزير الصحة: على مسئوليتى لن يتم رفض مريض مصرى فقير يحتاج إلى زرع كبد
◄ 25 ألف نقابى فى وقفة احتجاجية ضد وزير القوى العاملة


الاخبار


ينتهى طلاب المرحلة الأولى للتنسيق‮ ‬غداً من تسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا، ‬يتم إغلاق الموقع الإلكترونى للتنسيق مساء‮ ‬غد لتبدأ اللجنة العليا للتنسيق فى توزيع ‮٢١ ‬ألفاً و‮٦١٤ ‬طالبًا على الكليات من خلال الحاسب الآلى بكلية الهندسة جامعة القاهرة وفقاً لرغبات الطلاب ولقواعد التوزيع الجغرافى‮.

‬ومن المقرر أن يعلن د.معتز خورشيد وزير التعليم العالى نتيجة هذه المرحلة والحد الأدنى للقبول بالكليات السبت القادم، ‬كما يعلن موعد بدء المرحلة الثانية للتنسيق المقرر لها الثلاثاء القادم.

قام الدكتور حسن الترابى الأمين‮ ‬العام لحزب المؤتمر الشعبى السودانى المعارض بزيارة أمس لميدان التحرير، حيث استقبله المعتصمون بحفاوة وردد‮ ‬الشباب‮ ‬"مصر والسودان إيد واحدة"‮، ‬ وكان من المقرر أن يقوم الترابى بإلقاء كلمة فى مسجد عمر مكرم، إلا أن الشباب رفض على اعتبار ميدان التحرير رمز الثورة وحدثت مشادان كلامية بين الشباب واضطر الترابى لمغادرة الميدان‮ ‬خوفاً من تطور‮ ‬الأحداث‮.‬

◄ الصحة‮:‬ حالة مبارك مستقرة ولم يغادر شرم الشيخ.. والمستشفى‮:‬‮ ‬دراسة تغذيته بالمحاليل
◄ اختلف الشباب فى ميدان التحرير فهرب الترابى
◄ تحت شعار‮ ‬مفيش حكومة‮.. ‬إحنا الحكومة‮ ‬‮ 2000 بلطجى يستولون على ‮20 ‬فداناً بعمارات المثلث لتحويلها إلى سوق
◄ رئيس محكمة استئناف القاهرة‮: ‬إعلان مكان محاكمة الرئيس السابق خلال ساعات
◄ فى لقاء لشرف والببلاوى‮:‬ العمل فوراً لضبط الأسعار وتوفير السلع
◄ فى أول اجتماع للجنة الوزارية لإدارة الأزمة‮ ‬برئاسة د.شرف‮:‬ علانية محاكمة جميع رموز النظام السابق وعلى رأسهم مبارك

المصرى اليوم


تصاعدت المخاوف من وقوع صدامات بين الثوار المعتصمين بميدان التحرير، والتيارات الإسلامية، خلال المظاهرات المليونية التى دعا إليها الطرفان يوم الجمعة المقبل.

وبدأ عدد من القوى السياسية محاولات لعقد اجتماعات بينهما للاتفاق على تأجيل ما يسمى جمعة الهوية والاستقرار، على أن تتوحد مطالب جميع قوى الثورة يوم 29 يوليو، لتقام المظاهرة تحت شعار "مليونية إيد واحدة".

وأعلن حزب الوسط، فى بيان، أنه سيعقد اليوم لقاء يجمع التيارات الإسلامية وشباب ائتلاف واتحاد الثورة ومنسقى اعتصام التحرير لتأجيل مليونيتى "الهوية" و"الشرعية الثورية" وتوحيد جميع الفئات فى مليونية "إيد واحدة".

أعلن اتحاد الكرة، أن الاجتماع الذى عقد أمس مع رؤساء اللجان الفرعية انتهى إلى توصية بإلغاء الهبوط هذا الموسم، بعد استطلاع آراء الأندية، مراعاة للظروف التى مرت بها البلاد، فيما أكد مسئولو الزمالك رفضهم القرار، وقرروا المطالبة بإلغاء تتويج الأهلى بلقب الدورى العام.

◄ العادلى مع مبارك وعلاء وجمال فى قفص واحد 3 أغسطس
◄ البورصة تمتص صدمة العباسية بتراجع طفيف.. والمركزى يبيع أذون خزانة ب 2 مليار جنيه
الحكومة: محاكمة رموز النظام السابق بـ"قانون الغدر"
◄ 37 حركة سياسية تطالب بلجنة للتحقيق فى "موقعة العباسية"
◄ العريان: قانون الانتخابات يسمح بتسلل الفاسدين للبرلمان
◄ انتهاء المرحلة الأولى للتنسيق غداً ونتائج الترشيحات الأسبوع المقبل
◄ الأقباط يعاودون التظاهر خارج "الكاتدرائية".. ويطالبون بعزل "الأنبا بولا"
◄ مظاهرات فى 8 محافظات للتضامن مع "التحرير" و"6 إبريل
◄ حبس "نظيف" فى قضية حمام السباحة بالأقصر -
◄ الأهلى يعاقب سيعود وفابيو يغيب عن مواجهة الترجى
◄ شحاتة يوافق على رحيل زكى ويرفض حمزة
◄ شئون اللاعبين تحدد اليوم مصير قناوى
◄ إلغاء الهبوط رسمياً والدورى الجديد 19 نادياً

الشروق الجديد


فى جلسة تاريخية، شاهد المصريون أمس، وزير داخليتهم الأسبق حبيب العادلى بملابس السجن الزرقاء، خلف قضبان فص اتهام محكمة جنايات القاهرة، وإلى جواره كبار مساعديه، والمتهمون معه بقتل الثوار خلال الأيام الأولى من ثورة 25 يناير.

الجلسة التى تعد الرابعة منذ بدء المحاكمة، والتى شاهدها المصريون عبر شاشات التليفزيون فى بث مباشر، انتهت بتنحى رئيس المحكمة عادل عبد السلام جمعة عن نظرها، بعد أن أمر بضم القضية إلى محاكمة الرئيس المخلوع حسنى مبارك، المتهم بذات الاتهامات والمقرر أن يمثل أمام القضاء فى 3 أغسطس المقبل، وذلك نظراً "لوحدة موضوع الاتهام"، وحتى لا يحدث تضارب فى الأحكام القضائية.

"الشعب يريد تطهير الإعلام الحكومى، فلا يزال مسلسل التشويه الممنهج الذى يمارسه التليفزيون المصرى لكل القوى المعارضة للسلطة الحاكمة مستمراً حتى بعد اندلاع ثورة 25 يناير"، هذا ما قاله المتحدث الإعلامى لحركة "شباب 6 إبريل" محمد عادل تعليقاً على صوره التى بثتها القناة الأولى بالتليفزيون المصرى، أمس الأول، وهو يحمل السلاح على أنه كان مشاركاً فى دورة تدريبية "عسكرية" فى صربيا.

◄ ر شرف يتعهد بتحقيق مطالب الثورة وعدم التخلى عن أسر الشهداء
◄ نظيف أول رموز النظام السابق فى قبضة القضاء العسكرى - الصحة: مبارك لم يغادر المستشفى.. ولا نعلم شيئاً عن سفرة إلى تبوك
◄ وزير النقل الجديد: مكاسب الثورة أكبر من خسائر السكة الحديد
◄ "الإسلاميون" يحشدون لجمعة "الشرعية"
◄ "الوسط" يقود وساطة بين الإسلاميين وباقى قوى الثورة
◄ "حزب الإخوان" يسعى لـ"مليونية توافق وطنى"
◄ العادلى فى الطريق إلى شرم الشيخ
◄ الأسد يجتاح حمص ويسمح بتأسيس الأحزاب
◄ أبو تريكة يقرر "الرحيل" عن الأهلى
◄ بأمر المعلم.. الزمالك لن يتعاقد مع لاعبين عرب
◄ اتحاد الكرة يسوق حقوق البث الموسم المقبل فى "مزاد علنى"
◄ تكريم حسام حسن فى مباراة المئوية أمام ليفربول
◄ اتجاه فى إنبى للإباء على رؤوف وسليمان وتوفيق
◄ المصرى يرفض عودة الصفتى والأدهم


الجمهورية


عقد د.عصام شرف رئيس الوزراء أول اجتماع للجنة الوزارية المشكلة لإدارة الأزمة التى تمر بها مصر وتضم فى عضويتها نائبى رئيس الوزراء، ووزراء العدل والداخلية والإعلام والتنمية المحلية والصحة.

أكدت اللجنة، أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة تحمل المسئولية فى ظروف بالغة الصعوبة، وتتحمل معه الحكومة مسئولية إدارة البلاد فى تعاون كامل، وتؤكد الحكومة التزامها وعزمها على تنفيذ التكليفات التى وجهها لها رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة عند لقائه بتشكيلها الجديد الأسبوع الماضى.


التقى د.عمرو حلمى وزير الصحة بمقر الوزارة أمس بمجموعة من شباب الثورة فى مقدمتهم قيادات حركة 6 إبريل.. وتناول اللقاء أحداث العباسية وأكدوا على شرعية مطالبهم وسلمية حركتهم واعتصامهم.

أشار الوزير إلى أن مطالب شباب الثورة تبلورت فى عدة نقاط وتشمل تشكيل لجنة تقصى حقائق حول أحداث يومى الجمعة والسبت 22، 23 الشهر الحالى من قبل المجلس القومى لحقوق الإنسان ونشرها بمنتهى الشفافية والتأكيد على نقاء أهداف وأشخاص حركات شباب الثورة.

◄ اليوم آخر موعد لتلقى طلبات عمرة رمضان
◄ الكسب غير المشروع يستمع لأقوال المركزى وحول غسيل أموال إبراهيم سليمان
- مركز المعلومات بمجلس الوزراء: 6.98 مليون نسمة.. سكان مصر عام 2020
◄ ممدوح حمزة: نرفض إقصاء مساندى الثورة
◄ 26 تأشيرة حج لأسر شهداء الثورة بالجيزة

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 26/7/2011 كاملة

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 26/7/2011 كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "




بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش

للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى

09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل

5909

للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر


Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة

WWW.facebook.com/masregdida

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from قناة الاحرار on ar.justin.tv

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 26/7/2011 كاملة - "مرتضى منصور": أنا الرئيس القادم لمصر والحديث عن رموز "العسكرى" تطاول .. "الدليل": الدول التى تمول الجمعيات الأهلية فى مصر ترعى مصالحها فى المقام الأول

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 26/7/2011 كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv





تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 26/7/2011 كاملة

"90 دقيقة": "مرتضى منصور": أنا الرئيس القادم لمصر والحديث عن رموز "العسكرى" تطاول .. "الدليل": الدول التى تمول الجمعيات الأهلية فى مصر ترعى مصالحها فى المقام الأول


الأخبار
- اعتصام المئات من اتحاد عمال مصر أمام وزارة القوى العاملة للمطالبة بإقالة الوزير
- مشادات كلامية فى دعوى حرمان أعضاء الحزب الوطنى المنحل من المشاركة السياسية فى العمل السياسى لمدة 5 سنوات
- اليوم إعلان مجلس الوزراء عن حركة تطهير لاستبعاد المسئولين المحسوبين على النظام السابق
- استيلاء أهالى عزبة ألهجانه على قطعة ارض بمدينة نصر وتحويلها لسوق
- تردد أنباء عن ارتفاع الأسعار قبل شهر رمضان

الفقرة الأولى
"التمويل الأجنبى صداع فى رأس الحكومة والمنظمات الأهلية"

الضيوف:
الكاتب الصحفى أسامة الدليل رئيس قسم الشئون الدولية بالأهرام العربى
أحمد نصر المدير التنفيذى للجمعية المصرية للتوعية الدستورية

صرح الكاتب الصحفى أسامة الدليل أن الدول التى تمول الجمعيات الأهلية فى مصر ترعى مصالحها فى المقام الأول والتى تتمثل فى أهداف إستراتيجية لأمريكا فى الشرق الأوسط من هذه الأهداف حماية امن إسرائيل وأن لا يكون فى المنطقة سلاح نووى ولضمان حرية التجارة وتدفق النفط ومكافحة الإرهاب، وأن الأهداف توظف لتكون ضد مصالح مصر بأن يكون هناك دور سياسى رغم أن الجمعيات أنشئت للإعمال التنموية وهذه الأموال تجلب من دافعى الضرائب الأمريكية وتكون لخدمة مصالحهم ويوافق عليها الكونجرس الأمريكى تحت بند المخابرات الأمريكية وتخصص فى أغراض مثل زعم الشواذ والديانة البهائية وختان الإناث وذكر أسامة الكثير من الجمعيات والمؤسسات التى تلقى تمويل من أمريكا وبريطانيا وألمانيا والمبالغ المتحصل.

وأكد أسامة أن الأموال أعطيت بعد ثورة 25 يناير للمنظمات الأهلية فى مصر كانت لتقليص الجيش المصرى وفك واستنزاف وإضعاف القوات المسلحة عن طريق فصل قيادتها عن جسدها، وأن يكون المجلس العسكرى شىء والقوات المسلحة شىء آخر، ولإحداث الصدام المباشر بين المواطنين والثوار والقوات المسلحة بعد إطلاق رصاصة واحدة تكون بمثابة الشرارة لتحقيق أطماعهم.

وأشار أسامة الدليل إلى أن أمريكا قالت على لسان وزارة الخارجية والسفيرة الأمريكية الجديدة بمصر إنهم هم الذين عملوا الثورة المصرية بأموالهم التى جلبوها من أموال دافعى الضرائب الأمريكية وأكد على أن كل ما قاله من أتى به من مصادر أجنبية ووزارة الخارجية الأمريكية وكل المؤسسات التى أعطت أموال للجمعيات والمنظمات فى مصر.

مما أثار حفيظة الإعلامية ريهام السهلى بقولها رغم أنف الأمريكان والجميع ستظل الثورة المصرية ثورة شعب حتى لو استغل قله هذه الثورة وأخذت أموال ستطل ثورة شعب ثار على أوضاع لم يكن راضيا عنها.

وأشار أحمد نصر المدير التنفيذى للجمعية المصرية للتوعية الدستورية أن التمويل يصل عن طريق الجهة المانحة وإنهم لو كانوا يعملوا لحساب أجندة خارجية لكانت هى التى ستقدم لهم الإعمال التى يقومون بها.

وأضاف أحمد سميح رئيس مركز الأندلس لدراسات التسامح ونبذ العنف فى مداخلة هاتفية بقولة أننا حصلنا على تمويل اجتبى لمؤسساتنا ولسنا عملاء أو خونة.

الفقرة الثانية
"حوار مع المستشار مرتضى منصور المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة"

أكد المستشار مرتضى منصور أنه الرئيس القادم لمصر، اعتمادا على ثقة الشعب وتاريخه الذى يؤهله لذلك، على حد قوله، مشيرا إلى أنه لم يرشح نفسه من أجل التكسب أو السرقة، لافتا إلى أنه إذا تولى الرئاسة سوف يكون خادما لهذا الوطن.

وأبدى منصور أسفه من التطاول على رموز القوات المسلحة بأسلوب غير لائق، لأنهم حموا الثورة، مشيرا إلى أن القوات المسلحة انحازت للثورة وللشعب، وكانوا ضد التوريث.

وأضاف منصور خلال حواره لبرنامج 90 دقيقة مع الإعلامية ريهام السهلى أن عودة الأموال المنهوبة فى ظل ما يتعرض له القضاء من إرهاب يجعل عودتها من الأمور الصعبة.

وأشار مرتضى منصور إلى أن الأحزاب الحالية عبارة عن بوتيكات وليست أحزابا، لأن الحزب لا بد أن يخرج من الشارع مثل الوفد والتجمع، وأنه إذا كانت هناك أحزاب بأجندات خارجية فإنها ستسقط.

وقال منصور إن د.عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، يده مرتعشة، مطالبا بأن تكون عينه على مصلحة مصر وليس ميدان التحرير.

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الثلاثاء 26/7/2011 كاملة - "حجازى": اليوم أول اجتماع لمجلس الوزراء بتشكيله الجديد.. "حمزاوى": أطالب بتحقيق عاجل فى موقعة "العباسية".. "خورشيد": الثورة لابد أن تنعكس على الجامعات المصرية

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الثلاثاء 26/7/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الثلاثاء 26/7/2011 كاملة

"الحياة اليوم": "حجازى": اليوم أول اجتماع لمجلس الوزراء بتشكيله الجديد.. "حمزاوى": أطالب بتحقيق عاجل فى موقعة "العباسية".. "خورشيد": الثورة لابد أن تنعكس على الجامعات المصرية


الأخبار
- الإعلان عن إقالة جميع قيادات الجهاز الإدارى للدولة
- المشير حسين طنطاوى يوافق على علاج مصابى الثورة سواء بالداخل أو بالخارج.
- الجيش يلقى القبض على مواطن إنجليزى يقوم بجمع معلومات عسكرية بالسويس.
- فوز الفنان إيمان البحر درويش بمقعد نقيب الموسيقيين

أكد الدكتور محمد حجازى، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، أن الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء كلّف وزير العدل بمراجعة قانون الغدر، تمهيداً لتطبيقه.

وأشار حجازى، خلال مداخلة هاتفية بأنه يوجد دراسة كاملة لتطبيق قانون الغدر خلال أسبوعين، أو ثلاثة، مشيراً إلى أن غداً سيكون الإعلان عن إقالة جميع قيادات "الوطنى" فى الجهاز الإدارى للدولة.

ويتناول الاجتماع استكمال مشاورات اختيار المحافظين الجدد الذين تم الإعلان عنهم خلال أيام.

من جانبه طالب الدكتور عمرو حمزاوى عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان بتحقيق قضائى فى موقعة العباسية، مشيراً إلى أن أهالى العباسية هم الذين حموا المتظاهرين، وساندوهم وساعدوهم فى عودتهم إلى التحرير وليس العكس.
وأكد حمزاوى، خلال مداخلة هاتفية على ضرورة إحالة توصيات تقرير لجنة تقصى الحقائق الى الجهات المعنية للبت فيها فوراً لكشف غموض الاعتداء على المتظاهرين فى العباسية.

الفقرة الرئيسة
"حوار مع الدكتور وزير التعليم العالى والبحث العلمى"

الضيوف
معتز خورشيد

أكد معتز خورشيد وزير التعليم العالى والبحث العلمي، أنه بدأ نشاطه فى الوزارة بالاجتماع مع الحاصلين على الماجستير والدكتوراه لحل مشاكلهم، مشيراً إلى أن التعليم العالى يحتاج إلى إعادة هيكلة فى ضوء المتغيرات السياسية الحالية، لافتاً إلى أن قرارات المجلس العالى للجامعات فى عهد الدكتور عمرو عزت سلامة مازالت سارية، مشدداً على أن الثورة لابد أن تنعكس على الجامعات المصرية.

وقال خورشيد "إننا نستهدف زيادة معدلات الالتحاق بالتعليم العالى، من خلال رفع القدرة الاستيعابية بالجامعات، لأن الفترة الأخيرة شهدت متغيرات إيجابية فى مجال الارتقاء بالجودة فى الجامعات المصرية"، مشيراً إلى أن الحرية الفكرية والأكاديمية شرط أساسى لتشجيع الباحثين على الابتكار والإبداع.

وأوضح خورشد، أن التعليم المفتوح جاء بديلاً لإلغاء الانتساب الموجه، ولتوفير فرصة لمن يريدون استكمال دراستهم.

أضاف خورشد، أن النظام السابق قلص الدور السياسى لأساتذة الجامعات، وحصره فى أندية التدريس، لابد من حسم ملف القيادات الجامعية قبل بداية العام الدراسى الجديد، منوهاً إلى أن هناك إجماعاً على تغيير أسلوب اختيار القيادات الجامعية فى المرحلة المقبلة، قائلاً: "مازلنا فى انتظار مرسوم من المجلس العسكرى لتعديل قانون الجامعات وقواعد اختيارات القيادات الجديدة".

وتابع خورشيد، "لن تستطيع إرضاء الجميع فى ملف اختيار القيادات الجامعية، أما عن تجربة الانتخابات فى كلية الآداب جامعة القاهرة فهى تجربة جديدة، والقيادات الجامعية عنوان مهم فى مسيرة التعليم الجامعى، وتطبيق قانون الغدر سيسهل علينا إبعاد القيادات الجامعية المرتبطة بالنظام السابق".

وأشار خورشيد إلى أن فتح باب القبول سيبدأ السبت القادم لاستقبال دارسين جدد بجامعة النيل، مشدداً على أن الجامعات الخاصة يجب أن تلعب دوراً أكبر فى استكمال الطاقة الاستيعابية للطلاب.

وأنه سيتم تدعيم الجامعات الأهلية بشكل عينى، لتنافس الجامعات الخاصة، فى استيعاب الطلاب، مشيراً إلى أن اهتمامه بالتعليم العالى قطعا لا يقل عن اهتمامه بالبحث العلمى.

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 26/7/2011 كاملة

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 26/7/2011 كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv