شارك مع اصدقائك

26 يوليو 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الثلاثاء 26/7/2011 كاملة - "حجازى": اليوم أول اجتماع لمجلس الوزراء بتشكيله الجديد.. "حمزاوى": أطالب بتحقيق عاجل فى موقعة "العباسية".. "خورشيد": الثورة لابد أن تنعكس على الجامعات المصرية

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الثلاثاء 26/7/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الثلاثاء 26/7/2011 كاملة

"الحياة اليوم": "حجازى": اليوم أول اجتماع لمجلس الوزراء بتشكيله الجديد.. "حمزاوى": أطالب بتحقيق عاجل فى موقعة "العباسية".. "خورشيد": الثورة لابد أن تنعكس على الجامعات المصرية


الأخبار
- الإعلان عن إقالة جميع قيادات الجهاز الإدارى للدولة
- المشير حسين طنطاوى يوافق على علاج مصابى الثورة سواء بالداخل أو بالخارج.
- الجيش يلقى القبض على مواطن إنجليزى يقوم بجمع معلومات عسكرية بالسويس.
- فوز الفنان إيمان البحر درويش بمقعد نقيب الموسيقيين

أكد الدكتور محمد حجازى، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، أن الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء كلّف وزير العدل بمراجعة قانون الغدر، تمهيداً لتطبيقه.

وأشار حجازى، خلال مداخلة هاتفية بأنه يوجد دراسة كاملة لتطبيق قانون الغدر خلال أسبوعين، أو ثلاثة، مشيراً إلى أن غداً سيكون الإعلان عن إقالة جميع قيادات "الوطنى" فى الجهاز الإدارى للدولة.

ويتناول الاجتماع استكمال مشاورات اختيار المحافظين الجدد الذين تم الإعلان عنهم خلال أيام.

من جانبه طالب الدكتور عمرو حمزاوى عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان بتحقيق قضائى فى موقعة العباسية، مشيراً إلى أن أهالى العباسية هم الذين حموا المتظاهرين، وساندوهم وساعدوهم فى عودتهم إلى التحرير وليس العكس.
وأكد حمزاوى، خلال مداخلة هاتفية على ضرورة إحالة توصيات تقرير لجنة تقصى الحقائق الى الجهات المعنية للبت فيها فوراً لكشف غموض الاعتداء على المتظاهرين فى العباسية.

الفقرة الرئيسة
"حوار مع الدكتور وزير التعليم العالى والبحث العلمى"

الضيوف
معتز خورشيد

أكد معتز خورشيد وزير التعليم العالى والبحث العلمي، أنه بدأ نشاطه فى الوزارة بالاجتماع مع الحاصلين على الماجستير والدكتوراه لحل مشاكلهم، مشيراً إلى أن التعليم العالى يحتاج إلى إعادة هيكلة فى ضوء المتغيرات السياسية الحالية، لافتاً إلى أن قرارات المجلس العالى للجامعات فى عهد الدكتور عمرو عزت سلامة مازالت سارية، مشدداً على أن الثورة لابد أن تنعكس على الجامعات المصرية.

وقال خورشيد "إننا نستهدف زيادة معدلات الالتحاق بالتعليم العالى، من خلال رفع القدرة الاستيعابية بالجامعات، لأن الفترة الأخيرة شهدت متغيرات إيجابية فى مجال الارتقاء بالجودة فى الجامعات المصرية"، مشيراً إلى أن الحرية الفكرية والأكاديمية شرط أساسى لتشجيع الباحثين على الابتكار والإبداع.

وأوضح خورشد، أن التعليم المفتوح جاء بديلاً لإلغاء الانتساب الموجه، ولتوفير فرصة لمن يريدون استكمال دراستهم.

أضاف خورشد، أن النظام السابق قلص الدور السياسى لأساتذة الجامعات، وحصره فى أندية التدريس، لابد من حسم ملف القيادات الجامعية قبل بداية العام الدراسى الجديد، منوهاً إلى أن هناك إجماعاً على تغيير أسلوب اختيار القيادات الجامعية فى المرحلة المقبلة، قائلاً: "مازلنا فى انتظار مرسوم من المجلس العسكرى لتعديل قانون الجامعات وقواعد اختيارات القيادات الجديدة".

وتابع خورشيد، "لن تستطيع إرضاء الجميع فى ملف اختيار القيادات الجامعية، أما عن تجربة الانتخابات فى كلية الآداب جامعة القاهرة فهى تجربة جديدة، والقيادات الجامعية عنوان مهم فى مسيرة التعليم الجامعى، وتطبيق قانون الغدر سيسهل علينا إبعاد القيادات الجامعية المرتبطة بالنظام السابق".

وأشار خورشيد إلى أن فتح باب القبول سيبدأ السبت القادم لاستقبال دارسين جدد بجامعة النيل، مشدداً على أن الجامعات الخاصة يجب أن تلعب دوراً أكبر فى استكمال الطاقة الاستيعابية للطلاب.

وأنه سيتم تدعيم الجامعات الأهلية بشكل عينى، لتنافس الجامعات الخاصة، فى استيعاب الطلاب، مشيراً إلى أن اهتمامه بالتعليم العالى قطعا لا يقل عن اهتمامه بالبحث العلمى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق