شارك مع اصدقائك

26 يوليو 2011

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 26/7/2011 كاملة - "مرتضى منصور": أنا الرئيس القادم لمصر والحديث عن رموز "العسكرى" تطاول .. "الدليل": الدول التى تمول الجمعيات الأهلية فى مصر ترعى مصالحها فى المقام الأول

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 26/7/2011 كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv





تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 26/7/2011 كاملة

"90 دقيقة": "مرتضى منصور": أنا الرئيس القادم لمصر والحديث عن رموز "العسكرى" تطاول .. "الدليل": الدول التى تمول الجمعيات الأهلية فى مصر ترعى مصالحها فى المقام الأول


الأخبار
- اعتصام المئات من اتحاد عمال مصر أمام وزارة القوى العاملة للمطالبة بإقالة الوزير
- مشادات كلامية فى دعوى حرمان أعضاء الحزب الوطنى المنحل من المشاركة السياسية فى العمل السياسى لمدة 5 سنوات
- اليوم إعلان مجلس الوزراء عن حركة تطهير لاستبعاد المسئولين المحسوبين على النظام السابق
- استيلاء أهالى عزبة ألهجانه على قطعة ارض بمدينة نصر وتحويلها لسوق
- تردد أنباء عن ارتفاع الأسعار قبل شهر رمضان

الفقرة الأولى
"التمويل الأجنبى صداع فى رأس الحكومة والمنظمات الأهلية"

الضيوف:
الكاتب الصحفى أسامة الدليل رئيس قسم الشئون الدولية بالأهرام العربى
أحمد نصر المدير التنفيذى للجمعية المصرية للتوعية الدستورية

صرح الكاتب الصحفى أسامة الدليل أن الدول التى تمول الجمعيات الأهلية فى مصر ترعى مصالحها فى المقام الأول والتى تتمثل فى أهداف إستراتيجية لأمريكا فى الشرق الأوسط من هذه الأهداف حماية امن إسرائيل وأن لا يكون فى المنطقة سلاح نووى ولضمان حرية التجارة وتدفق النفط ومكافحة الإرهاب، وأن الأهداف توظف لتكون ضد مصالح مصر بأن يكون هناك دور سياسى رغم أن الجمعيات أنشئت للإعمال التنموية وهذه الأموال تجلب من دافعى الضرائب الأمريكية وتكون لخدمة مصالحهم ويوافق عليها الكونجرس الأمريكى تحت بند المخابرات الأمريكية وتخصص فى أغراض مثل زعم الشواذ والديانة البهائية وختان الإناث وذكر أسامة الكثير من الجمعيات والمؤسسات التى تلقى تمويل من أمريكا وبريطانيا وألمانيا والمبالغ المتحصل.

وأكد أسامة أن الأموال أعطيت بعد ثورة 25 يناير للمنظمات الأهلية فى مصر كانت لتقليص الجيش المصرى وفك واستنزاف وإضعاف القوات المسلحة عن طريق فصل قيادتها عن جسدها، وأن يكون المجلس العسكرى شىء والقوات المسلحة شىء آخر، ولإحداث الصدام المباشر بين المواطنين والثوار والقوات المسلحة بعد إطلاق رصاصة واحدة تكون بمثابة الشرارة لتحقيق أطماعهم.

وأشار أسامة الدليل إلى أن أمريكا قالت على لسان وزارة الخارجية والسفيرة الأمريكية الجديدة بمصر إنهم هم الذين عملوا الثورة المصرية بأموالهم التى جلبوها من أموال دافعى الضرائب الأمريكية وأكد على أن كل ما قاله من أتى به من مصادر أجنبية ووزارة الخارجية الأمريكية وكل المؤسسات التى أعطت أموال للجمعيات والمنظمات فى مصر.

مما أثار حفيظة الإعلامية ريهام السهلى بقولها رغم أنف الأمريكان والجميع ستظل الثورة المصرية ثورة شعب حتى لو استغل قله هذه الثورة وأخذت أموال ستطل ثورة شعب ثار على أوضاع لم يكن راضيا عنها.

وأشار أحمد نصر المدير التنفيذى للجمعية المصرية للتوعية الدستورية أن التمويل يصل عن طريق الجهة المانحة وإنهم لو كانوا يعملوا لحساب أجندة خارجية لكانت هى التى ستقدم لهم الإعمال التى يقومون بها.

وأضاف أحمد سميح رئيس مركز الأندلس لدراسات التسامح ونبذ العنف فى مداخلة هاتفية بقولة أننا حصلنا على تمويل اجتبى لمؤسساتنا ولسنا عملاء أو خونة.

الفقرة الثانية
"حوار مع المستشار مرتضى منصور المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة"

أكد المستشار مرتضى منصور أنه الرئيس القادم لمصر، اعتمادا على ثقة الشعب وتاريخه الذى يؤهله لذلك، على حد قوله، مشيرا إلى أنه لم يرشح نفسه من أجل التكسب أو السرقة، لافتا إلى أنه إذا تولى الرئاسة سوف يكون خادما لهذا الوطن.

وأبدى منصور أسفه من التطاول على رموز القوات المسلحة بأسلوب غير لائق، لأنهم حموا الثورة، مشيرا إلى أن القوات المسلحة انحازت للثورة وللشعب، وكانوا ضد التوريث.

وأضاف منصور خلال حواره لبرنامج 90 دقيقة مع الإعلامية ريهام السهلى أن عودة الأموال المنهوبة فى ظل ما يتعرض له القضاء من إرهاب يجعل عودتها من الأمور الصعبة.

وأشار مرتضى منصور إلى أن الأحزاب الحالية عبارة عن بوتيكات وليست أحزابا، لأن الحزب لا بد أن يخرج من الشارع مثل الوفد والتجمع، وأنه إذا كانت هناك أحزاب بأجندات خارجية فإنها ستسقط.

وقال منصور إن د.عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، يده مرتعشة، مطالبا بأن تكون عينه على مصلحة مصر وليس ميدان التحرير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق