شارك مع اصدقائك

26 يوليو 2011

برنامج صباح on حلقة االثلاثاء 26/7/2011 من قناة ontv كاملة يوتيوب

برنامج صباح on حلقة االثلاثاء 26/7/2011 من قناة ontv كاملة يوتيوب



صباح ON: تفعيل قانون الغدر وإستبعاد رجال النظام السابق



قررت اللجنة الوزارية المشكلة برئاسة الدكتور عصام شرف، لإدارة الأزمة أمس، تفعيل قانون الغدر،الصادر عقب ثورة يوليو ، والذي بمقتضاه يتم إبعاد جميع رموز النظام السابق من مواقع المسؤولية في جميع أجهزة الدولة في أسرع وقت ممكن واتخاذ الإجراءات الحاسمة في مواجهة كافة حالات الفساد المالي والإداري بأجهزة الدولة المختلفة.كما قررت اللجنة التي تتشكل من نائبي رئيس الوزراء، ووزراء العدل، والداخلية، والإعلام، والتنمية المحلية، سرعة إعلان نتائج التحقيقات في تلقي حركات وجمعيات أهلية مصرية غير مسجلة أموالاً من الخارج بالمخالفة للقانون. وأعلنت اللجنة بحسب بيان مجلس الوزراء، التزام الحكومة بتحديد حد أقصى للأجور خلال شهر لجميع موظفي الحكومة والقطاع العام المملوك للدولة، وإعادة النظر في هيكل الأجور بالدولة ومراجعة مواقف المستشارين بالوزارات وإعادة النظر في الصناديق الخاصة، وتكليف وزير التنمية المحلية بإعداد قانون بتشكيل مجالس محلية مؤقتة، وسرعة الانتهاء من حركة المحافظين مع مراعاة شرط القدرة على تحقيق أهداف الثورة عند الاختيار. ولمزيد من التفاصيل حول ما دار في اجتماع إدارة الأزمة وأهم قراراته تفصيلا معنا عبر الهاتف السفيرمحمد حجازي المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء







صباح ON: بحث صرف الحد الأدنى للأجور من الشهر المقبل



بحث الدكتورعصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، بمكتبه، مع الدكتور حازم الببلاوي، نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير المالية، تطبيق الحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاع العام بدءً من الشهر الجاري ، وبدء صرف الزيادة المقررة في الرواتب اعتباراً من يوليو الجاري، الذي سيتم صرف مرتباته أول الشهر المقبل . ونفت وزارة المالية ما تردد خلال الأيام الماضية حول إعادة النظر فى تطبيق الحد الأدنى للأجور، وتأجيله بسبب عدم إدراجه فى الموازنة العامة الجديدة للعام المالي الحالي (2012/2011)، مؤكدة أن أول أغسطس المقبل سيشهد صرف الزيادة المقررة فى الرواتب للعاملين بالجهاز الإداري للدولة التي تقل عن 400 جنيه، لتصل إلى 700 جنيه شهرياً. كانت أنباء ترددت خلال الأيام القليلة الماضية بالوحدات الإدارية في المصالح والجهات الحكومية، تشير إلى عدم حسم مصير تطبيق الحد الأدنى للأجور الذي أعلنته الحكومة مؤخراً ممثلة في وزارة المالية، وقالت إن المخصصات المالية اللازمة لصرف زيادة الرواتب لم يتم رصدها بالموازنة الجديدة، مؤكدة أن زيادة حوافزالإثابة بنسبة 200%، يختلف عن الحد الأدنى.
.






صباح ON - الخضيري: محاكمة العادلي ومبارك في شرم الشيخ عبث



عاد وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومعاونوه الستة، المتهمين بقتل المتظاهرين في ثورة يناير، إلى محبسهم، بسجن مزرعة طرة، بعد أن قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل الجلسة إلى 3 أغسطس المقبل وضم ملف القضية، إلى قضية الرئيس المخلوع حسني مبارك لارتباطهما، ومن المقرر بحسب قرار المستشار عادل عبد السلام جمعة أن تنظر دائرة أخرى القضية. ولمزيد من التفاصيل معنا على الهاتف المستشار محمود الخضيري رئيس محكمة النقض السابق وأحد المدعين بالحق المدني في القضية





صباح ON: خطة تأمين محاكمة مبارك والعادلي



قال مسئولون بوزارة الداخلية، أن الوزارة بالتعاون مع القوات المسلحة، بصدد إعداد خطة تأمين محاكمة مبارك، ونجليه "علاء وجمال" و حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، ومعاونيه الـ 6 ، في مجمع محاكم شرم الشيخ، وأشاروا إلى أن الوزارة تعد خطة متكاملة لنقل المتهمين من سجن طره في القاهرة إلى سجن مدينة الطور في سيناء. وقال مسئول في الوزارة انه في حالة موافقة محكمة الاستئناف على قرار المستشار عادل عبدالسلام جمعة، رئيس محكمة الجنايات،على ضم قضية العادلي، ومعاونيه الـ6، إلى قضية الرئيس السابق، ستكون إجراءات ترحيل المتهمين من سجن طرة إلى شرم الشيخ مختلفة عن ترحيلهم إلى محكمة الجنايات بالتجمع الخامس. وأكد أن جهاز الشرطة لا يوجد لديه طائرات لنقل المتهمين لمسافات طويلة، وسيكون الترحيل عن طريق سيارات الترحيلات، وقد تنقلهم القوات المسلحة عن طريق طائرات خاصة بها على أن تتولى الداخلية نقلهم من السجن إلى مكان استقلالهم الطائرات.






صباح ON: المعارضة اليمنية ترفض خطة محادثات الحكومة



رفضت المعارضة اليمنية خطة الحكومة لاجراء محادثات تهدف الى تهدئة الاضطرابات بعد احتجاجات حاشدة منذ شهور تطالب بالاطاحة بالرئيس علي عبد الله صالح قائلة انها لم تسمع حتى عن "خارطة الطريق" هذه لاقرار السلام. وقال عبد ربه هادي منصور نائب رئيس الجمهورية والقائم بأعمال الرئيس ان خارطة الطريق ستصدر خلال أسبوع .من جانبه قال طارق الشامي المتحدث باسم الحكومة ان خارطة الطريق ستتركز على اجراء محادثات مع المعارضة. وأضاف انها تقوم على مشاركة جميع الاطراف في الحوار ومناقشة جميع القضايا. لكن المعارضة أكدت مجددا رفضها لاي محادثات مع الحكومة حتى يوقع صالح خطة لنقل السلطة توسطت فيها دول خليجية عربية وتراجع الرئيس عن توقيعها ثلاث مرات من قبل.






صباح ON: حبس نظيف 15 يوماً في تسهيل الاستيلاء على أراضي



قررت النيابة العسكرية ، حبس رئيس الوزراء الأسبق الدكتور أحمد نظيف 15 يوماً على ذمة التحقيقات فى قضية تهم تسهيل الاستيلاء على أراضى الدولة والإضرار العمدى بالمال العام. كانت تحقيقات النيابة العسكرية في القضية، قد كشفت أن نظيف، وسمير فرج محافظ الأقصر السابق والمحبوس حاليا على ذمة القضية، قاما بتمكين رجل الأعمال الأقصرى ممدوح فيليب، من الاستيلاء على قطعة أرض كانت مخصصة لجهاز الرياضة لإنشاء حمام سباحة أوليمبي عليها، وذلك ببيعها له بالأمر المباشر دون إجراء مزاد وبثمن يقل كثيرا عن ثمن المثل. وأوضحت التحقيقات أن فرق السعر بلغ 60 مليون جنيه وأن نظيف ألحق ضررا بالغا بالمال العام، وقد أكد مصدر أن القضية تباشرها النيابة العسكرية، بسبب تبعية تلك الأرض إلى القوات المسلحة.






صباح ON: أول اجتماع للجنة العليا للانتخابات



أكد المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أن اللجنة سوف تتولى الإشراف على العملية الانتخابية برمتها بدءاً من إعداد كشوف انتخابية جديدة طبقاً لقاعدة بيانات تقوم على أساس أن يكون المقر الانتخابى للناخب وفقاً لمحل الإقامة المدون بالرقم القومى، مشيراً إلى أن إعداد تلك الكشوف الذى يعتمد على الرقم القومى يتم من خلال قواعد البيانات الجديدة المتوافرة لدى وزارات الداخلية والتنمية الإدارية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. جاء ذلك فى تصريحات للمستشار عبد المعز إبراهيم عقب الاجتماع الأول للجنة العليا للانتخابات فى تشكيلها الجديد. وأشار إلى أن الانتخابات البرلمانية المرتقبة لمجلس الشعب والشورى فى النصف الثانى من شهر نوفمبر ستكون مغايرة عن سائر الانتخابات الأخرى، حيث ستجمع بين نظام الانتخابات الفردى ونظام القائمة النسبية المغلقة إلى جانب أن الناخب سوف ينتخب مرشحيه لمجلس الشعب والشورى فى آن واحد والتى ستجرى تحت إشراف قضائى كامل وغير منقوص. وقال إن الجداول الانتخابية الجديدة ستكون خالية تماما من أسماء المتوفين والصادر بحقهم أحكام قضائية تحول دون حقهم فى الترشيح أو الإدلاء بأصواتهم.





صباح ON: اعتصام ركاب القطار 970 لعدم تشغيل التكييف



اعتصم العشرات من ركاب قطار رقم 970 بجميع عرباته ( ثانية مكيفة) والذي كان متجها من بورسعيد الي سوهاج عند محطة الواسطي في بني سويف اعتراضا منهم على عدم تشغيل التكييف خلال الرحلة و نزل عشرات الركاب من عرباتهم وتوجهوا نحو السائق وناموا على القضبان لاكثر من نصف ساعة وتجمهر الركاب امام القطار واصروا على يتحرك الا اذا تم تشغيل التكييف .وبعد وعد من احد فنيي التكييف بتشغيله عند الوصول إلى بني سويف فض الركاب اعتصامهم على القضبان وبعد وصول القطار الى محطة بني سويف تجمهر الركاب مرة أخرى امام القطار وطالبوا من سائق القطار بفصل الجرار عن باقي القطار لحين تشغيل التكييف الا انه رفض طلبهم ولم تفلح محاولات الشرطة ومسؤلي المحطة عن عدولهم عن موقفهم وكادت تحدث اشتباكات بالايدي قبل أن تحل الأزمة ويقنع مسئولو المحطة الركاب بفض الاعتصام.





صباح ON: ظبطتك ZABATAK .. مبادرة الشباب لمكافحة الفساد



ظبطتك .. ليس اسم فيلم أو عمل سينمائي بل هي مبادرة يهدف أصحابها إلى إعادة الحق لأصحابه والمساهمة في مساعدة وزارة الداخلية لإعادة المفقودات لمن ضاعت منهم. المبادرة عبارة عن موقع على الانترنت نتعرف على مزيد من التفاصيل عنها في التقرير التالي.






صباح ON: هل يبقى القذافي في ليبيا ويترك السلطة؟



أكثر من خمسة شهور والمواجهات مستمرة بين الثوار الليبين والعقيد معمر القذافى.. ولكن في الوقت الذي تكثف فيه القوى الغربية الضغط الدبلوماسي والعسكري على القذافي لإجباره على التنحي، نرى بادرة أمل فى حل الأزمة متمثلة فى لقاء جمع أمس بين مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا عبد الإله الخطيب، والمجلس الوطني الانتقالي المعارض، لطرح أفكار سياسية من أجل أنهاء هذه الأزمة.. فهل ستتحول هذه الأفكار إلى آليات من أجل تفعيلها على أرض الواقع؟ وهل ستقبل بها أطراف الأزمة؟ وهل ستنجح هذه الحلول، فى ظل تمسك القذافى بالسلطة، وإصرار المعارضة على تنحيته؟





صباح ON: المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة



على مدار ثلاثة عقود استولى رموز النظام السابق من المحبوسين بسجن طرة أو من الهاربين خارج أسواره على أموال الشعب المصرى بطرق غير مشروعة وقاموا بتهريبها خارج الحدود فى أكثر من دولة.. منها سويسرا وبريطانيا وإسبانيا وغيرها.. وبلغت جملة هذه الأموال وفقا لتقارير الهيئات المالية الدولية نحو 225 مليار دولار.. يمثل استعادة تلك الأموال حلما للمصريين بعد ثورة 25 يناير لكنه للأسف أصبح بعد فترة حلما صعب المنال.. وهو مادفع الحكومة لتشكيل لجنة قضائية برئاسة المستشار عاصم الجوهرى رئيس جهاز الكسب غير المشروع لاسترداد هذه الأموال.. كما تم الإعلان عن مبادرة شعبية لنفس الغرض .. نناقش معكم اليوم ملف الأموال المصرية المنهوبة فى الخارج وكيفية استعادتها .. حجمها .. والدول المهربة فيها .. والدول التي استجابت لمطالب إعادة هذه الأموال من خلال ضيفنا فى الاستديو الأستاذ معتز صلاح الدين رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة






صباح ON: قراءة في صحافة 26 يوليو 2011 - أ. جمال فهمي



قراءة في الصحافة المصرية والعربية والعالمية مع الكاتب الصحفي وعضو نقابة الصحفيين أ. جمال فهمي





صباح ON: معاناة مرضى الإيدز في مصر.. لماذا يكرهونهم


حقنة ملوثة.. مغامرة جنسية.. نقل دم مريض..
أرأيتَ أتفه من هذه الأسباب، للوقوع في دائرةِ ظلام أبدية، اسمها الإيدز؟
إنه مرض، يبدأ بفيروسٍ خبيث، ينتهز أولَ فرصةٍ للتسللِ إلى الجسدِ المعافي، كي يهدمَ جهازَه المناعي، ويدمرَ قدرته على مقاومة الأمراض المختلفة.. فيصبحَ الجسدُ هشاً..
هي لحظة فارقة في عمر حاملي الفيروس، والمصابين بالمرض.. لا رجوع فيها.. لأنه حتى هذه اللحظة لم يتوصل العلم لشفاء، ولكن على الأقل يوجد علاج..
ما هو الفرق بين علاج فيروس نقص المناعة إتش آي في، والشفاء منه؟ وكيف يتعايش حاملوه مع تداعياته الصحية والاجتماعية في مصر؟ وكيف يعامل حامل الفيروس في بلادنا؟ وهل يجد العلاج؟ وأسئلة أخرى نطرحها على ضيفينا في الاستوديو الدكتور إيهاب الخراط مستشار البرنامج الإقليمى للإيدز فى مصر، وحسين أحد المتعايشين مع الفيروس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق