شارك مع اصدقائك

03 يوليو 2011

حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 03/07/2011- ON Time اقتصاد: تعثر تسويات ديون بعض رجال الأعمال-البورصة اليوم: تحليل لـ 100 يوم مرت على عودة التداول

حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 03/07/2011


حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها




ON Time اقتصاد: تعثر تسويات ديون بعض رجال الأعمال



تعثر تسويات ديون بعض رجال الأعمال مع أ. طارق حلمي العضو المنتدب الأسبق للمصرف المتحد في اقتصاد ON Time






البورصة اليوم: تحليل لـ 100 يوم مرت على عودة التداول



تحليل لـ 100 يوم مرت على عودة التداول للبورصة المصرية وما شهدته من احداث عقب ثورة 25 يناير في البورصة اليوم


ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 03/07/2011

ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 03/07/2011



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة


تقرير برنامج فى الميدان تقديم محمود سعد على قناة التحرير حلقة السبت 2/7/2011 كاملة - "أبو الفتوح": تبادل الاتهامات بين المعارضة يهدد بإضاعة الثورة.. عدد السلفيين فى مصر 20 ضعف الإخوان المسلمين.. يجب رفع الضغوط عن الدكتور شرف ليتمكن من تغيير الوزراء المعطلين

تقرير برنامج فى الميدان تقديم محمود سعد على قناة التحرير - حلقة السبت 2/7/2011 كاملة

"فى الميدان": "أبو الفتوح": تبادل الاتهامات بين المعارضة يهدد بإضاعة الثورة.. عدد السلفيين فى مصر 20 ضعف الإخوان المسلمين.. يجب رفع الضغوط عن الدكتور شرف ليتمكن من تغيير الوزراء المعطلين


الفقرة الرئيسية للبرنامج:
"حوار مع الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة"

أكد عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، على أن هناك محاولات مستميتة لتضييع مكتسبات الثورة، فالاختلاف والتخوين بين قوى المعارضة ضد مبادئ الثورة.

وأشار أبو الفتوح، إلى أنه يجب أن تتم المليونية القادمة يوم 8 يوليو التى دعا إليها عدد من الفصائل السياسية وبعض الناشطين السياسيين، بأن تكون هناك ترتيبات وطنية بين كافة الفصائل والضغط على العناصر التى تريد هدم الثورة، وعلى المجلس العسكرى تنفذ توجهات الثورة الذى لا يحيد عنه، ويكون هذا فخر للمجلس العسكرى الذى حمى الثورة وأيدها.

وطالب أبو الفتوح المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالإسراع فى إنهاء المرحلة الانتقالية، مؤكدا على أن هناك تقصير من جانب المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومع ذلك فهو معذور.

وعن حكومة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، أشاد أبو الفتوح بالدكتور شرف وقال إنه رجل نابع من الثورة، لكن المشكلة تكمن فى حكومته الضعيفة، لافتا إلى تخوف بعض الوزراء أن يمضوا على بعض القرارات الهامة، فيجب أن ترفع الضغوط عن الدكتور شرف ليتمكن من تغيير الوزراء المعطلين لأداء الحكومة ويتم إعطاؤه حق تشكيل الحكومة.

ولفت إلى أنه كان مؤيدا للدستور أولا،وذلك فى حالة عمل مجلس رئاسى ويتكون المجلس الرئاسى من 10 قضاة ويستمر لسنتين ويعود الجيش لمكانه السامى.

وأوضح أبو الفتوح أن هناك خطرين على الانتخابات البرلمانية القادمة ،ومنها دخول رأس المال الخليجى والغربى، ويتم شراء دماء الشهداء بها وشراء الديمقراطية، والخطر الثانى شراء أصوات الناخبين وشراء إرادة الشعب بها، لافتا إلى أن هناك بعض الأوضاع المحيطة بمصر تحت مزاعم الذين يقلقوا الفئات باعتلاء التيارات الإسلامية لمجلس الشعب.

وألمح إلى أن المصريين تم حرمانهم من الديمقراطية 60 عاما ويحتاجون لأكثر من خمس سنوات قادمة لاختيار نظام ديمقراطى نموذجى للرئاسة والشعب، ويكون فى تلك الفترة تمكن الشعب من التدريب عمليا على الديمقراطية وتكون الأوضاع أكثر استقرارا.

وشدد "أبو الفتوح" على أنه مرشح مستقل، ولا يمثل أى قوى سياسية، ولا يخوض انتخابات الرئاسة باسم الإخوان، حيث إنه طالب بفصل الدعوة عن العمل الحزبى منذ 4 سنوات، مؤكداً أنه يخوض انتخابات الرئاسة مستقلا بعيدا عن أى تمثيل حزب أو جماعة، وأن هذا سيساعده فى الوصول إلى الكتلة الصامتة التى ظلت لأكثر من 60 عاما لا تشارك فى الانتخابات.

وحول علاقته بالإخوان المسلمين فى الوقت الحالى، أكد على أنه خرج من الإخوان إداريا ولكنه مازال وفيا للفكرة، مشيرا إلى أنه مازال يعتز بفكرة الإخوان التى أمن بها من 1974.

وشدد على أنه ليس مرشح الإخوان، بل هو مرشح التوافق الوطنى لكل فئات الشعب المصرى مسلمين ومسيحيين واليساريين وغيرهم من المصريين، لأنه مصرى بما تعنيه الكلمة.

وحول اختلافه مع مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، قال إن بعض أعضاء مكتب الإرشاد يغضبون من تصريحاته نتيجة سوء فهم، لافتا إلى تصديه لبعض برامج الإخوان فى حزبهم الجديد حينما رفضوا ترشح المسيحى والمرأة للانتخابات.

وحول قرار فصله من جماعة الإخوان ، قال أبو الفتوح لا أعباء بهذه المسألة، مشيرا إلى أنه قدم مصلحة الوطن على مصلحة الجماعة، وأنه أعلن منذ البداية عن ترشحه كمستقل بعيدا عن الإخوان، لافتا إلى تقديره واحترامه لجماعة الإخوان الذى استمرت علاقته بها لسنوات عديدة ،مضيفا أن خلافى الحقيقى مع قيادات الإخوان حول تقنين أوضاع الجماعة.

وأشار إلى دخول بعض الأفكار المتشددة التى تتنافى مع أفكار الأستاذ البنا، وقد رأيت نموذج ألبنا فى الأستاذ عمر التلمسانى الذى ساعده فى تطوير أفكاره، مؤكدا على أنه لم يرشح نفسه رسميا حتى الآن.

وحول أخطاء الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر، قال الخطأ الذى وقع فيه جمال عبد الناصر هو مصادرة الديمقراطية تحت اسم الحالة الثورية، ولكننا مازلنا نتمتع بإنجازه الاجتماعى، وفيما يتعلق بالسادات، أكد أبو الفتوح على أنه جاء بقدر من الحريات لم يرها المصريون من قبله ولا من بعده، فكان هناك كل الحريات فى كافة الاتجاهات.

وعن عصر مبارك قال فى ذلك العصر انهارت القيمة المصرية فى الداخل والخارج وكانت عصابة تحكم مصر، كما أنه ليس راضيا عنها وليس راضيا عن الإسراع فى محاكمتها ومحاكمتهم محاكمة عاجلة، وطالب بانتداب قضاة للتحقيق مع أركان نظام الرئيس مبارك ويتم تبرئتهم واستقلال القضاء ألا تعتدى على اختصاصاته ولا يرضى للمحاكمة العسكرية لأى مدنى لأنها اعتداء على استقلال القضاء، مؤكدا على أنه يوجد جزء من التدليل فى محاكمة مبارك والتحقيق معه ومع عصابته وتكون اللجنة مستقلة.

وأشار إلى أن مصر فى نظامهما الماضى حدث لها عدوان على القرار وأصبح القرار رهن عناصر خارجية تتحكم فيه.

وعن ترشح الدكتور محمد سليم العوا لرئاسة الجمهورية، قال الدكتور أبو الفتوح أنه يرى أن "العوا" له مكانة مرموقة كمرجعية فكرية وله تقديره، وكذلك باقى المرشحين الآخرين ليس لدى فكرة كاملة عنهم، وتمنيت أن يكون المرشح لمصر فى الأربعينيات ليكون رئيسا لمصر وأرفض ترشيح من هم فوق الستين.

وأوضح أبو الفتوح أن السلفيين تيار وطنى كان يعمل فى المساجد وتعرض للضغوط من الأمن كباقى التيارات فى ظل النظام السابق، وهم تجمع وطنى اكتفى بالعمل فى المساجد، مؤكدا على أن عدد السلفيين فى مصر 20 ضعف الإخوان المسلمين، والذى يمثل خطر على المجتمع قلة وجاءوا نتيجة للفراغ والإقصاء، وحل هؤلاء إفساح المجال لهم ويعملوا فى النور بدلا من الخفاء وأن يعود الأزهر الشريف الذى تعرض لمحاولات عديدة من الحكومات السابقة لإضعاف دوره الخارجى، مشيراً إلى دور الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر فى النهوض بالأزهر، واحترام الأصول الإسلامية وسيحدث تطوير لأفكاره فى فهم الإسلام.

الصحافة العالمية International Press 02/07/2011

الصحافة العالمية International Press 02/07/2011



قراءة في أهم مقالات وعناوين الصحافة العالمية


شاهد برنامج عسيلي في الشارع .. الحلقة 04 - الجمعة 01/07/2011

شاهد برنامج عسيلي في الشارع .. الحلقة 04 - الجمعة 01/07/2011


أحمد العسيلي واخد الكنبة والكاميرا الشهيرة وقاعد في ميدان من ميادين مصر المحروسة بيسمع أهلها عايزين يقولوا إيه



برنامج مصر فى اسبوع حلقة الجمعة 1/7/2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب

برنامج مصر فى اسبوع حلقة الجمعة 1/7/2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب



جمعة القصاص والوفاء للشهداء في ميدان التحرير في تقرير مصر في أسبوع






ما تعليق الشارع على أحداث الثلاثاء الماضي ورأيهم في أداء جهاز الشرطة؟





حركة 6 أبريل تجدد الدعوة لاعتصام 8 يوليو بميدان التحرير .. في مصر في أسبوع




دعوى قضائية لنقل دائرة محاكمة قتلة المتظاهرين




عمال بتروجيت .. أول تطبيق لقانون منع التظاهر






رد فعل الشارع بعد حكم حل المجالس المحلية




اليوم العالمي لمناهضة التعذيب




المفكر المصري د. مراد وهبة .. مصر إلى أين سياسياً واجتماعيا



مصر إلى أين إقتصادياً .. أ. نور شوقي و أ. رائد سلامة




في ذكرى معركة رأس العش .. حتى لا ننسى بطولات أبناء سيناء




حوار مع المخرج إبراهيم البطوط

فيديو كلمة القذافى فى الساحة الخضراء 01/07/2011

فيديو كلمة القذافى فى الساحة الخضراء 01/07/2011

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الخميس 30/6/2011 يوتيوب كاملة

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الخميس 30/6/2011 يوتيوب كاملة





القرار اللي أصدره النهاردة المجلس العسكري بإنشاء صندوق لرعاية أهالي الشهدا صحيا واجتماعياً





الدعوات لمليونية بكرة في ميدان التحرير على حس الشهدا، واخدة حدها ودة أضعف الإيمان لإن فيه دعوات تانية لاعتصام مفتوح في الميدان.. من ضمنها الدعوة اللي وجهها النهاردة تجمع شباب الحركات والأحزاب السياسية: 13حركة و7 أحزاب، حوالين أحداث 28 يونيو.. وأصدروا بيان.
البيان دة لا هو أول ولا آخر بيان بيدعو لاعتصام مفتوح في ميدان التحرير لحد ما تتحقق المطالب.. امبارح حركة شباب 6 إبريل كان ليها بيان بنفس المعنى ولو إن حركة 6 إبريل دعت للاعتصام من امبارح حتى مش من بكرة..
والنهاردة، حزب الجبهة أصدر بيان سماه فيه بكرة بجمعة "القصاص" وأكد على مشاركته فيها، للمطالبة مع جماهير الشعب المصري وأسر الشهدا، بسرعة الاقتصاص من الضباط والمسئولين اللي استباحوا دم الشهدا، والمحرضين على موقعة الجمل، من خلال محاكمات نزيهة وعادلة "على أن يتم إيقاف الضباط والمسئولين المتهمين عنا لعمل حتى لا يستطيعوا استغلال نفوذهم في التأثير على التحقيقات بأي صورة"..
أما اتحاد شباب الثورة دعا لمظاهرة بكرة في ميدان التحرير سماها "جمعة الوفاء للشهداء".. أولاً: لإدانة كل أشكال العنف اللي حصلت يوم 28 وخاصة العنف ضد المتظاهرين السلميين واللي كان المفروض تتم حمايتهم مش الاعتداء عليهم، وبسرعة التحقيق فى الأحداث ومحاسبة المذنبين.. وللمطالبة بسرعة محاكمة اللي قتلوا الشهدا، وأن محاكمة العدلى ومبارك تكون علنية.. زائد إقالة كل الفاسدين من النظام السابق اللي لسة في مناصبهم القيادية لحد النهاردة وسرعة تنفيذ الحكم القضائى بحل المجالس المحلية.وفي نهاية البيان، أعلن الاتحاد عن تشكيل لجنة من شبابه لتأمين كل المظاهرات وحمايتها من أي عنف




اتحاد شباب الثورة كان أعلن عن مبادرة سماها "أمن الوطن أمان للمواطن"، من ضمنها محاورها محور تسليم السلاح اللي مش مرخص، بالتوازي مع مبادرة المجلس العسكري اللي ادت مهلة لكل المواطنين اللي معاهم سلاح أو ذخيرة مش مرخصة إنهم يسلموها من غير أي إدانة أو عقوبة.. المهلة ديه تنتهي النهاردة، وبعد كدة اللي هيتظبط معاه سلاح هيروح في حديد وممكن العقوبة توصل لمؤبد.. لكن على ما يبدو إن الاستجابة لمبادرة المجلس العسكري ما كانتش كبيرة بما فيه الكفاية.. التفاصيل هنعرفها من:
تامر القاضي عضو اتحاد شباب الثورة
اللواء سيد شفيق مساعد مدير المباحث الجنائية بقطاع الامن العام





الدنيا قايمة ومش قاعدة على فيس بوك وعلى تويتر وبين النشطاء والحقوقيين عشان خاطر لؤي نجاتي.. خلونا بس نعرف الأول مين لؤي نجاتي وإيه اللي جرى له ولما نرجع هيبقى لنا لسة كلام تاني






امبارح عرفنا كدة بالصدفة واحنا على الهوا، إن الست أم أحمد، أم الشهيد أحمد زين العابدين، اتقبض عليها عند مسرح البالون ولما راحت قسم العجوزة _عادي يا سامح وجت سليمة_ خدت بس شلوت في بطنها (حاجة بسيطة يعني).. بس الحقيقة إنها مش هتقدر تحمد ربنا لإنها جت على قد كدة، لإن اللي زاد وغطى إن ابنها اللي ماعادش حيليتها غيره من بعد أحمد، اتحول للنيابة العسكرية وخد 15 يوم حبس.. يعني الست بعد ما كانت أم الشهيد، بقت أم المحبوس على ذمة التحقيقات وخدت بالشلوت.. احنا رحنا لحد عندها النهاردة وهي واقفة في عز الشمس مستنية الفرج قدام النيابة العسكرية..






أهالي الشهداء المتهمين بإثارة الشغب بيتحاكموا عسكرياً وفي السجن الحربي .. والمتهمين بقتلة المتظاهرين بيتحاكموا مدنياً وبكامل حريتهم وفي مناصبهم





الشهيد خالد سعيد، فالظاهر كدة إن أهله لسة مش مكتوب لهم تبرد نارهم وكل شئ بأوان.. القضية بتاعته بقى لها أهوه اكتر من سنة عمالة تتأجل من جلسة لجلسة يا قلبي لا تحزن وآخرتها النهاردة، مع إن الكل كان مستني النطق بالحكم.






من حوالي شهر، تحديداً أول الشهر دة، كان فيه حوالي 200 عامل من عمال شركة بتروجت، كانوا معتصمين قدام وزارة البترول، احتجاجا على اللي وصفوه بإنه امتناع الشركة عن تشغيلهم بعد ما انتهت عقودهم المؤقتة.. أمن الوزارة طلب منهم يفضوا الاعتصام.. ما سمعوش الكلام، فكان جزاءهم إنه اتقبض على خمسة منهم واتحولوا للمحاكمة العسكرية.. والنهاردة اتحكم عليهم بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، في أول تطبيق قضائى للمرسوم بقانون رقم 34 لسنة 2011، اللي صدر بعد الثورة لتجريم الاعتصامات والإضرابات اللي من شأنها تعطيل العمل.. وزي ما حضراتكوا متابعين إن المرسوم دة من ساعة ما صدر وهو فاتح على نفسه باب الجدل من وسع، خاصة إنه لا شبة الثورة ولا يقرب لها لا من قريب ولا من بعيد _حسب المعارضين للقانون_!!!





آخرة المتمة إن الرئيس السابق ممكن كمان تتوجه له تهم الخيانة العظمى وتسريب معلومات عسكرية لجهات أجنبية وتسهيل دخول العدو إقليم الدولة.. إيه كل دة، دة اللي هنعرفه من الأستاذ/ تقدم منتصر الزيات المحامي، اللي قدم النهاردة هو والأستاذ/ حاتم داود الناشط الحقوقي بلاغ للنائب العام، بيتهموا فيه الرئيس السابق بكل الاتهامات ديه






كل دة ما يمنعش إن لسة فيه في بلدنا مؤيدين للرئيس السابق رافضين محاكمته ورافضين حتى رفع اسمه واسم زوجته من الشوارع والميادين والمدارس والمكتبات وغيرها من أملاك الشعب.. ودة رأيهم وهم أحرار تماماً في التعبير وفي الدفاع عنه كمان حتى لو وصلت للمحاكم.. لكن النهاردة محكمة استئناف القاهرة للأمور المستعجلة قررت تأجيل نظر الاستئناف على حكم الأسماء ليوم 21 يوليو.






بعد إعلان الأزهر الشريف وثيقة هوية الدولة امبارح نظمت مجموعة من الاحزاب على رأسها حزب مصر الحرية والمصري الديمقراطي ندوة لمناقشة الوثيقة التفاصيل في التقرير






أ. أحمد راغب يشرح المحاكمات التي يتعرض لها الشباب المعتقلين من ميدان التحرير في أحداث 28 يونيو






وزير التعليم العالي د. عمرو عزت سلامة .. في حوار مع ريم ماجد في بلدنا بالمصري





كيفية إعادة هيكلة وتطهير وزارة الداخلية في بلدنا بالمصري .. يستضيف
ل. رفعت عبدالحميد الخبير الجنائي المصري
د. بهي الدين حسن مدير مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان
د. عمرو الشوبكي




فنانين من أهالي المحروسة شايفين حال ومستقبل مصر إزاي .. في بلدنا بالمصري الليلة
الفنان خالد ابو النجا
المنتج محمد العدل
الفنانة مشيرة احمد
الفنانة سلوى محمد علي




مقتطفات من جلسة أول "تويت" لـ ريم ماجد
يسعد مساكو .. أنا لسة متاخدة من تويتر حبتين فما تاخدوش على خاطركو مني لو ما رغتش لحد بس ما أنا والأخ تويتر ناخد على بعض شوية. فتكو بعافية


برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة السبت 2/7/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة السبت 2/7/2011 يوتيوب كاملة


تقرير عن محاكمة قاتل الشهيد خالد سعيد




تقرير عن ماحدث ليلة الجمعه فى التحرير و عن ثورة 25 يناير

ج1



ج2



ج3




تقرير عن بكتريا الإيكولاى




اسباب بوادر الخلاف بين الاخوان و الحرية و العدالة




تقرير عن رفيق الحريري و تأكيد وجود جمال وعلاء فى طرة



تقرير عن مؤتمر مدى التطابق بين التدابير الوقائية فى اتفاقية الامم المتحده لمحاربة الفساد



فقرة احوال مناقشة احداث مسرح البالون وتحسين علاقة الشرطة و الشعب

ج1



ج2



ج3

برنامج سهرة شريعي عمار الشريعي حلقة الخميس 30/6/2011 يوتيوب كاملة

برنامج سهرة شريعي عمار الشريعي حلقة الخميس 30/6/2011 يوتيوب كاملة

تاريخ و انواع موسيقى التانجو




الملحن فاروق الشرنوبي

ج1



ج2




ج3



الشاعر العربي الشيخ محمد بن عبود العمودي

ج1



ج2



الفنانة امل ماهر

ج1



ج2

برنامج الطبعة الأولى تقديم احمد المسلماني - إهداء من قناة العربية الى البرنامج حلقة الخميس 30/6/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الطبعة الأولى تقديم احمد المسلماني - إهداء من قناة العربية الى البرنامج حلقة الخميس 30/6/2011 يوتيوب كاملة

استكمال الثورة المصرية يناير 2011 إهداء من قناة العربية الى البرنامج

ج1




ج2



ج3



ج4

تقرير برنامج واحد من الناس تقديم عمرو الليثى من قناة دريم - حلقة الخميس 30/6/2011كاملة

تقرير برنامج واحد من الناس تقديم عمرو الليثى من قناة دريم - حلقة الخميس 30/6/2011كاملة



الفنانة منى ذكي

ج1




ج2



ج3



ج4



ج5



ج6



ج7





تقرير عن الاجتماع الاول للقضاء على العشوائيات

ج2





ج3




نماذج للإرادة والكفاح

اخبار اهرام جمهورية الاحد 3/7/2011 - تقرير لضباط الأمن العام يتهم حركة "6 إبريل" بالتخطيط لاقتحام السجون.. السعودية تضغط للإفراج عن مبارك.. و"الغريانى" و"أبو العز" يؤديان اليوم اليمين أمام المشير

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

تقرير لضباط الأمن العام يتهم حركة "6 إبريل" بالتخطيط لاقتحام السجون

السعودية تضغط للإفراج عن مبارك

و"الغريانى" و"أبو العز" يؤديان اليوم اليمين أمام المشير


ركزت صحافة القاهرة الصادرة اليوم، الأحد، على عديد من القضايا، منها بدء وزارة الداخلية مبكراً إعلان حالة الاستنفار الأمنى ورفع درجاتها إلى الحالة "ج"، استعداداً لمليونية الجمعة المقبل 8 يوليو، وإشادة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بالتجربة الاستثمارية المصرية فى غينيا الاستوائية، والتى عبر الرئيس تيودور اوبيانج نجيما عن إعجابه الشديد بها والثناء عليها، ومنع السلطات اليونانية مجموعة من المراكب الصغيرة‮ ‬السريعة التى تحمل مساعدات إلى قطاع‮ ‬غزة من مغادرة ميناء براما المجاور للعاصمة أثينا.


اليوم السابع


بدأت وزارة الداخلية مبكراً إعلان حالة الاستنفار الأمنى ورفع درجاتها إلى الحالة "ج"، استعداداً لمليونية الجمعة المقبل 8 يوليو، وأرسلت منشوراً أمنياً إلى جميع مديريات الأمن، تؤكد فيه أن التيارات والقوى السياسية والأحزاب والائتلافات الليبرالية وجهت الدعوة لمظاهرة مليونية الجمعة المقبل بميدان التحرير.

اندلعت صباح أمس، السبت، مواجهات عنيفة بين أهالى السلوم وقوات الشرطة بالمدينة أسفرت عن إحراق قسم شرطة السلوم و5 سيارات لقوات الأمن، وسقوط 3 مصابين من الأهالى على خلفية قيام قوات الأمن بإطلاق النار على أحد المهربين، مما أدى إلى مصرعه وحاول الأهالى اقتحام مستشفى السلوم وإخراج الجثة وقاموا بمهاجمة قسم الشرطة، ووقعت مواجهات بينهم وبين قوات الشرطة استخدمت فيها الأسلحة النارية، مما أدى إلى مصرع 3 مواطنين.

◄ بالمستندات.. تقرير لضباط الأمن العام يتهم حركة "6 إبريل" بالتخطيط لاقتحام السجون
◄ الداخلية تبحث عن "فتوى" لتصوير جمال وعلاء مبارك فى طره
◄ وثائق تكشف تزوير عقود فيلات هايدى راسخ
◄ السعودية تضغط للإفراج عن مبارك
◄ حرق قسم شرطة السلوم و5 سيارات للأمن بعد مقتل أحد المهربين
◄ ربة منزل تمزق جسد جدتها بمساعدة صديقتها لسرقة أموالها
◄ الحديد المستورد يدفع حديد عز للثبات عند 4650 جنيهاً للطن خلال يوليو
◄ البسطويس إجراء الانتخابات قبل وضع الدستور تؤدى إلى برلمان مؤقت


الاهرام


أشاد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بالتجربة الاستثمارية المصرية فى غينيا الاستوائية، والتى عبر الرئيس تيودور اوبيانج نجيما عن إعجابه الشديد بها والثناء عليها، بل ومنح أحد القائمين عليها والتابع لشركة المقاولون العرب أرفع وسام فى غينيا الاستوائية، ودعاها لتكون الشركة الوحيدة الممثلة فى مؤتمر القمة، كما أشاد الدكتور شرف بالجالية المصرية العاملة فى غينيا، والتى وصفها الرئيس الغينى بـ"المنضبطة"، وتحترم القواعد والتقاليد وتحظى بالاحترام والرعاية من كافة المسئولين بداية من رئيس الدولة مروراً بالمسئولين وحتى أبناء غينيا من المواطنين.

يعلن اليوم الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم، نتائج امتحانات الدبلومات الفنية بمختلف تخصصاتها نظام السنوات الثلاث والخمس، ويكرم أوائل الدبلومات عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة وقد اختتم طلاب الثانوية بمرحلتيها الأولى والثانية امتحاناتهم أمس بمادتى الاقتصاد والإحصاء.

◄ خلافات بين القوى السياسية حول الحوار الأمريكى مع الإخوان
◄ لجنة الجرد مقتنيات القصور الرئاسية كاملة
◄ 8 مباريات لحسم الدورى الممتاز اليوم
◄ مجلس الوزراء يناقش اليوم تعديلات قانونى الشعب والشورى
◄ 6 إبريل تعلق اعتصامها وتدعو لمليونية "الفقراء أولاً"
◄ فرصة عمل لكل مصاب.. وألمانيا تعالج 50 حالة خلال أيام


الاخبار


منعت السلطات اليونانية مجموعة من المراكب الصغيرة‮ ‬السريعة التى تحمل مساعدات إلى قطاع‮ ‬غزة من مغادرة ميناء براما المجاور للعاصمة أثينا‮.. ‬المراكب حشدها نشطاء أمريكيون بطريقة سرية دون الحصول على‮ ‬تصاريح بالمغادرة والذين رفضوا نداءات عن السلطات اليونانية بعدم تخطى المياه الإقليمية وأصروا على استمرار محاولة الهروب بالمراكب سرياً خشية أن يتم اقتحامها، ‬اتهم النشطاء اليونان بالتقرب لإسرائيل لمساعدتها فى الحصول على معونات خارجية لمواجهة أزمتها الحالية‮.‬

اختتمت أمس امتحانات الثانوية‮ ‬العامة لتنتهى "‬ثانوية الثورة‮" ‬بنهاية سعيدة مع امتحان الاقتصاد والإحصاء، الذى جاء فى مستوى الطالب المتوسط، فيما عدا شكاوى فردية من بعض الجزئيات بأسئلة الاقتصاد‮، ‬وقد اعتمد د.أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم نتيجة تصحيح العينة العشوائية لأوراق إجابة الطلاب فى الرياضيات‮ "‬2‮"، ‬حيث بلغت نسبة النجاح‮ ‬98٪‮ ‬بعد تصحيح‮ ‬4160‮ ‬ورقة إجابة.. ‬وحصل‮ ‬708‮ ‬طلاب على الدرجة النهائية بنسبة‮ ‬17‭.‬37٪‮.. ‬وحصل‮ ‬44٪‮ ‬من الطلاب على مجموع درجات من‮ ‬90٪‮ ‬إلى أقل من‮ ‬100٪‮.. ‬بينما لم يحصل أى طالب على الدرجة صفر، ‬وبلغت نسبة النجاح فى عينة تاريخ المرحلة الثانية‮ ‬97‭.‬9٪‮ ‬بعد تصحيح‮ ‬6735‮ ‬ورقة إجابة وحصل‮ ‬21‭.‬99٪‮ ‬من الطلاب على مجموع درجات من‮ ‬90٪‮ ‬إلى أقل من 100٪‮ ‬وحصل‮ ‬45‮ ‬طالباً على الدرجة النهائية‮.. ‬وطالبان على الدرجة صفر‮.‬

◄ الحالة الصحية للرئيس السابق مستقرة ومستشفى شرم تستفسر عن سبب تأخر الطبيب الألمانى
◄ هيئة قضايا الدولة تتسلم صورة الحكم بحل المجالس المحلية
◄ الكمبيوتر يختار حجاج القرعة من السبت القادم
◄ سعودى يدعى أنه المهدى
◄ صندوق النقد الدولى‮:‬ الاقتصاد المصرى قادر على مواجهة الأزمة
◄ انتقام أم‮.. ‬تجردت من مشاعر الإنسانية‮:‬ باعت طفلتها بـ‮400 ‬جنيه‮.. ‬لتحرم والدها من رؤيتها


الوفد


شهدت إحدى الخيام بميدان التحرير واقعة غريبة’ حيث قام صاحبها بتعليق لافتة مكتوب عليها أسرة مصرية من سبع أفراد للبيع بأى ثمن، قال المواطن عبد الناصر الحلفى رب الأسرة قررت عرض بيع أبنائى فى مزاد علنى بعد أن فشلت فى توفير نفقات المعيشة لهم.

اشتعلت أمس الأزمة بين السلفيين والصوفية والشيعة أكد ممدوح إسماعيل محامى الجماعة بـ الميكى موس أثناء الاحتفال بمولد السيدة آمنة بنت وهب مجرد تخريف لا قيمة له.

◄مصادمات دامية بين العبابدة والشرطة فى السلوم
◄أدلة جديدة تكشف حصول رئيس البرلمان الأسبق على وثائق صفقات السلاح من النائب الوفدى علوى حافظ
◄بلاغ يتهم مبارك والشريف وسالم باغتيال رفعت محجوب
◄الشرطة الأوروبية تحذر من تحويل الربيع العربى إلى نقمة
◄6 إبريل تعلق اعتصامها بالتحرير

المصرى اليوم


انتهت اللجنة الوزارية للشئون السياسية والتشريعية، من مراجعة وإقرار 5 مشروعات قوانين، وإحالتها إلى مجلس الوزراء، الذى من المقرر أن يناقشها فى اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور عصام شرف.

وتضمنت مشروعات القوانين مشروع مرسوم بقانون لتعديل بعض أحكام مجلس الشعب، ومشروع مرسوم بقانون لتعديل بعض أحكام مجلس الشورى، ومشروع مرسوم بقانون لإنشاء هيئة سلامة الغذاء، ومشروعا بقانون لتعديل بعض إحكام قانون الجامعات، وتعدل أحكام قانون حماية المنافسة ومع الممارسات الاحتكارية.

وعقدت اللجنة اجتماعها برئاسة الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء، وعضوية وزراء التربية والتعليم، والداخلية، وممثل عن المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

اتخذت إيران قراراً بطرد 25 قيادياً من أعضاء الجماعة الإسلامية من أراضيها بعد أن استضافتهم أثناء الحرب الأمريكية على أفغانستان، من أشهرهم محمد شوقى الإسلامبولى، شقيق خالد الإسلامبولى، المدان فى قضية اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات ـ لأسباب "مجهولة"، ويواجه أعضاء "الجماعة" خيارات صعبة بين العودة إلى مصر وتنفيذ الأحكام الصادرة فى حقهم، التى تصل إلى الإعدام والمؤبد، أو إلى باكستان وتعقبهم من قبل أجهزة الاستخبارات الأمريكية والعالمية.

◄"الغريانى" و"أبو العز" يؤديان اليوم اليمين أمام المشير "طنطاوى"
◄4 حركات سياسية تنسحب من "التحرير" استعداداً لـ"8 يوليو"
◄تونس تختار ناشطاً لإصلاح الداخلية ومطالب بتطبيق التجربة فى مصر


الدستور


أعرب عدد من القضاة عن ارتياحهم لقرار تعيين المستشار حسام الغريانى رئيساً لمجلس القضاء الأعلى لما يتمتع به من سمعة طيبة ورأى مستقل، فضلاً عن باعة الطويل فى خوض المعارك ضد النظام السابق من أجل استقلال السلطة القضائية.

استيقظ أهالى مدينة المنصورة صباح أمس، السبت، على لافتات كبيرة بالشوارع الرئيسية كتب عليه قاطعوا موبينيل وبجوارها صورة لصاحبها رجل الأعمال نجيب ساويرس، إضافة إلى لافتات أخرى من قبيل "اسفك مرفوض يا ساويرس".

◄ سكرتير وفد شمال سيناء يتهم فلول الوطنى بتدمير مقر الحزب
◄ شعبة الأخوات تعقد أول مؤتمر علنى بعد 60 عاماً من العمل تحت الأرض
◄ اليوم اعتصام مفتوح لأساتذة الجامعات وتهديدات بعدم تسليم النتائج
◄ القضاة يرحبون بالعريان رئيساً لمجلس القضاء الأعلى
◄ عمرو موسى انهيار الخارجية بدا بعد تركى لها.. ورأيت بعينى تراجع هيبة مصر


الشروق الجديد


بعد أن كانت تعتزم رفع الحد الأدنى للمعاش بداية من أول يوليو الحالى، بالإضافة إلى زيادة كل المعاشات المنخفضة، تراجعت الحكومة عن جميع الزيادات التى كان مخططاً لها فى الموازنة الجديدة فى صورتها الأولى قبل إدخال تعديلات عليها، واكتفت بصرف فرق علاوة 2008، المقدر بنحو 10%، بحسب ما كشفه لـ"الشروق" مسئول بارز فى وزارة المالية، طلب عدم نشر اسمه.

وكانت الحكومة تخطط لرفع الحد الأدنى للمعاش، فى أول السنة المالية الحالية التى بدأت منذ يومين، إلى 300 جنيه، والحد الأدنى لمعاش السادات إلى 200 جنيه، إلى جانب زيادة جميع المعاشات التى تقل عن 800 جنيه بنسب مختلفة، تقل كلما زاد المعاش، إلا أنه عندما تم عرض الموازنة فى صورتها الأولى على المجلس الأعلى للقوات المسلحة، فإنه "اعترض على زيادة الإنفاق فى وقت يجب أن تتبع فيه الدولة سياسة تقشفية"، بحسب ما قاله وزير المالية، سمير رضوان، خلال المؤتمر الصحفى الذى كان عقده منذ أسبوعين للإعلان عن المؤشرات الرئيسية للموازنة فى صورتها النهائية، التى تراجع فيها الإنفاق إلى 490 مليارا بدلاً من 512 مليار جنيه كان مخططا لها فى البداية.

تعمل الحكومة فى الفترة الحالية على تحقيق الاستقرار والنمو الاقتصادى لجميع أبناء الوطن فماذا يحدث إذا لم تحقق الدولة الاستقرار والنمو الاقتصادى لأبنائها هكذا جاءت آخر الأسئلة الثورة فى امتحانات الثانوية جاءت آخر أسئلة الثورة فى امتحانات الثانوية العامة التى أغلقت لجانها أمس بعد خوض طلاب من المرحلتين الامتحان فى مادتى الاقتصاد والإحصاء.

◄ الأسد يرفض الرحيل يفتدى نفسه بـ28 شهيداً
◄ العوا: الاستقرار لن يتحقق إلا بالانتخابات البرلمانية
◄ تخريج أول دفعة بعد الثورة 26 بحرية و39 دفاع جوى
◄ العرابى يشارك فى إعلان دولة جنوب السودان.. والعربى لم يحسم مشاركته
◄ المجلس الوطنى يصدر وثيقة لمبادئ الدستورية
◄ الحكومة تتراجع عن التزامها بـ"زيادة المعاشات".. وتكتفى بصرف فرق علاوة 2008


الجمهورية


احتل البلطجية المنطقة الوسطى لميدان التحرير وفرضوا أساليبهم للمرة الثانية بعدما انسحب شباب الثورة وأعلنوا تعليق اعتصامهم حتى يوم الجمعة القادم وآخرهم نشطاء حركة 6 إبريل.

وقد أحضر البلطجية كميات من القطع المعدنية والأخشاب والحبال والأسلاك الشائكة لإحاطة المنطقة بسياج أمنى لحصر الداخلين والخارجين من مكان واحد ويسمحون بالدخول لمن يريدون ويمنعون من يريدون وتحول الميدان إلى سويقة للباعة الجائلين ومقاهى الشاى والقهوة وأكشاك الملابس.

أكد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، أن العلاقات المصرية التركية هى علاقات تاريخية واتسمت دائماً بالقوة والتميز وكل من مصر وتركيا قوتان إقليميتان فى منطقة الشرق الأوسط ولهما كلمة مسموعة فى كل ما يخصهما من قضايا وملفات هامة كما يربطها تعاون وتنسيق كامل فى المواقف حيال هذه القضايا والملفات، أعرب د.شرف ترحيبه بزيارة رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان والتى تبدأ يوم 20 من الشهر الحالى

◄ القبض على 107 من مثيرى الشغب والبلطجية والهاربين من الأحكام
◄ رسالتان من المشير يسلمهما شرف لرئيس الإمارات وملك البحرين
◄ مصدر أمنى: شائعات المغرضين تريد إدخال الشرطة فى معارك بالتحرير
◄الأهلى أول الشرق الأوسط فى ترتيب القروض المشتركة
◄إخلاء سبيل المتهمين باختطاف كريستين ونانسى
◄حبس ميدو وشيكابالا شهراً.. ضربا 3 طلاب

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر ويوتيوب حلقة الاحد 3/7/2011 كاملة

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر ويوتيوب حلقة الاحد 3/7/2011 كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "




بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش

للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى

09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل

5909

للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر


Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة

WWW.facebook.com/masregdida

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from قناة الاحرار on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاحد 3/7/2011 كاملة

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاحد 3/7/2011 كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاحد 3/7/2011 كاملة - "داوود أوغلو": نسعى لتشكيل مجلس أعلى للعلاقات المصرية التركية خلال الشهر الجارى.. دعمنا للثورة المصرية مسئولية تاريخية.. علاقتنا تكاملية لأن التنافس سيلحق الضرر بالبلدين.. نشكر الشعب المصرى الذى علمنا إمكانية تحقيق النجاح بالطرق السلمية

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاحد 3/7/2011 كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv قرار بحبس أمين أباظة إحتياطياً على ذمة التحقيق وفتح التحقيقات فى أراضي الطريق الصحراوي أولى جلسات محاكمة المتهمين فى أحداث إمبابة المستشار محمد الغرياني يؤدي اليمين الدستورية رئيساً لمحكمة النقض ومجلس القضاء الأعلى تطورات الأحداث فى ميدان التحرير وثلاث وقفات إحتجاجية فى أكثر من جهة هدوء الأوضاع فى ميدان التحرير ومشكلة مساكن سوزان مبارك فى الدويقة جلسة صلح فى السلوم تنهي احدث امس والجامعة العربية تودع عمرو موسى وتستقبل د نبيل العربي تقرير عن زيارة الخارجية التركي احمد داوود اوغلو لمصر وزير خارجية تركيا احمد داوود أوغلو ج1 ج2 ج3

تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاحد 3/7/2011 كاملة

"العاشرة مساء": "داوود أوغلو": نسعى لتشكيل مجلس أعلى للعلاقات المصرية التركية خلال الشهر الجارى.. دعمنا للثورة المصرية مسئولية تاريخية.. علاقتنا تكاملية لأن التنافس سيلحق الضرر بالبلدين.. نشكر الشعب المصرى الذى علمنا إمكانية تحقيق النجاح بالطرق السلمية



الفقرة الرئيسية
"حوار مع الدكتور أحمد داوود أوغلو وزير خارجية تركيا"

أكد الدكتور أحمد داوود أوغلو وزير خارجية تركيا أن العلاقات المصرية التركية أصبحت أكثر أهمية باعتبار مصر أهم الدول الإستراتيجية الآن فى الإقليم، مشيرا إلى أنه قام بزيارة مصر 5 مرات فى غضون 5 سنوات، وبعد ثورة يناير قام بزيارة مصر 4 مرات فى غضون 5 أشهر.

وأضاف وزير خارجية تركيا أن نجاح الثورة المصرية يترتب عليه تعمق أكثر فى العلاقات مع تركيا، مشيرا إلى احتياجهم لمصر ناجحة وقوية، ولذلك تقوم تركيا بتقديم كل الدعم للإسهام فى النجاح بتعزيز التعاون قائلا "نسعى لتشكيل مجلس أعلى للعلاقات المصرية التركية خلال الشهر الجارى، وستكون هناك اجتماعات مشتركة للتناقش حول كافة المجالات مثل الطاقة والتعليم والثقافة والنقل، ولأن مصر دولة تتمتع بخصوصية سنعقد معها اتفاقية تجارة حرة ونتمنى أن نسهم فى مزيد من التعاون بين الشعبين وخلق زخم جديد بالتكامل، لأن نجاح مصر فى هذه اللحظة التاريخية يعنى نجاح تركيا".

وأشار وزير خارجية تركيا إلى أن إقليم الشرق الأوسط قد تعرض فى القرن العشرين لحركات استعمارية مختلفة، أدت لانقسام الدول بفعل الحرب الباردة بينهم لذلك السعى الآن وراء توحيد دول الإقليم لتحقيق الاستقرار والحرية والتكامل، خاصة أن السياسة التركية تسعى لمصادقة الأقوياء مثل مصر بسبب الخلفية المشتركة بينهم وتشابه الكثير من التقاليد والأعراف، بالإضافة لأن مصر تعد أهم نقطة فى الإقليم تحقق الاستقرار الاقتصادى للمنطقة.

وقال وزير خارجية تركيا "الشعب المصرى فى ميدان التحرير كان يحتاج للكرامة ونحن نحترم هذا المطلب، لأن هذا الشعب نبيل وإرادته قوية ونؤمن بأنه يحتاج لمستقبل جديد ونحن نؤيده، والتجربة المصرية لابد أن تنجح فى هذه الفترة الانتقالية حتى تكون نقطة بداية جديدة فى الإقليم ونموذجا تحتذى به الدول الأخرى، وفشل مصر يعنى أزمة كبيرة فى الإقليم والنجاح يعنى مستقبلا مشرقا، ونحن على استعداد لتقديم الدعم للثورة المصرية كأخوة لأن دعمنا مسئولية تاريخية، ومصر القوية بدعم تركيا ستغير وجه التاريخ فى المنطقة".

ونفى وزير خارجية تركيا ما يشاع لدى البعض عن أن العلاقة بين البلدين تنافسية قائلا "التنافس سيلحق الضرر بالطرفين والعمل سويا سيحقق الفائدة، فلم يسبق أن دخلت مصر وتركيا فى حروب معا، لذلك لا داعى للتنافس، فأمامنا مستقبلان لابد من الاختيار بينهما الأول يخلق مزيدا من التوتر والنزاعات والسلطوية، والثانى عصر جديد بالتعاون والتكامل والديمقراطية والتفاعل".

وأوضح وزير خارجية تركيا أن بلاده لا تحتاج لحدود مع مصر لأنها تمثل حواجز وإنما تهدف للتكامل ووأد الانقسام، مشيرا إلى أن التهديد الأساسى لمستقبل العلاقات بين البلدين هو قضية التحايز مثل الشعور بوجود تنافس أو الانطباع بوجود تعارض بين الأمن والحرية، ولذلك فالطرفان يحتاجان لمزيد من العقول الناضجة والقضاء على نظرية الأحكام المسبقة، قائلا: "لا يجب أن نسمح بوجود الطائفية بين المسلمين والمسيحيين أو الشيعة والسنة والقوميات العرقية، لأننا نسعى لبيئة سياسية جديدة تقوم على التسامح".

وطالب وزير خارجية تركيا بضرورة إفساح المجال أمام حرية الكلمة والتعبير والإعلام لخلق فكر جديد وعقلانية الجماعة، مشيرا إلى أن أفضل الثورات على مدار النصف قرن الماضى كانت فى مصر، وهذا ما خلق احتراما وتحقيقا لكرامة الشعب المصرى التى تأتى بالحرية، قائلا "نتوجه بالشكر للشعب المصرى الذى علمنا إمكانية تحقيق النجاح بالسبل السلمية".
وعن القضية الليبية والثورية وموقف تركيا منهما، أكد وزير الخارجية أن الوقت قد حان لقيام الديمقراطية فى ليبيا وانتخاب رئيس جديد، وتركيا تبذل أقصى جهد للوصول لحل سلمى وإصلاح الهياكل السياسية الليبية لتقوم على إرادة الشعب، نافيا ما يشاع حول تهاون تركيا مع الموقف السورى، مؤكدا على سعيهم للمساعدة وإتاحة الفرصة للتغيير والإصلاح مع الحد الأدنى لخسارة الأرواح.

ومن جانب آخر، أثنى وزير الخارجية التركى على شخص الدكتور نبيل العربى، مؤكدا أنه الأنسب لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية فى هذه النقطة التاريخية، لأنه من أكثر الشخصيات حكمة فى الإقليم وذو رؤية واضحة، ووجوده فرصة رائعة خاصة بعد توجه الجامعة العربية لإدخال تغييرات على المجتمعات العربية.

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 3/7/2011 كاملة - "الشربينى": ميدان البحث العلمى بعد الثورة ارتفع من 2 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه.. "الجمال": مسببات التعذيب فى أقسام الشرطة كانت أخطاء فردية

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 3/7/2011 كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 3/7/2011 كاملة

"90 دقيقة" :"الشربينى": ميدان البحث العلمى بعد الثورة ارتفع من 2 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه.. "الجمال": مسببات التعذيب فى أقسام الشرطة كانت أخطاء فردية

الإخبار
- أنباء عن أحداث شغب جديدة بالتحرير سببها مشادة كلامية بين الباعة الجائلين وبعض المعتصمين بالميدان.
- تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين فى أحداث إمبابة لجلسة 4 سبتمبر المقبل واشتباكات بين أهالى المتهمين فى أحداث إمبابة.
- أسر الشهداء يطالبون بالسماح لهم بحضور جلسات العادلى ومساعديه المتهمين بقتل المتظاهرين.
- وقفة احتجاجية للمطالبة بتغيير قاضى موقعة الجمل.
- مجلس الوزراء يوافق على تعديل أحكام مشروع قانون تنظيم الجامعات لتصبح قيادات الجامعة شاغرة من أول أغسطس المقبل.
- احتجاجات واسعة لأصحاب المعاشات بسبب تجاهل الحكومة لهم وعدم زيادة معاشاتهم.
- مؤتمر للإعلان عن استثمار 21 مليون دولار للمساهمة فى حل أزمة التكدس المرورى فى مصر.
- كاميرا 90 دقيقة ترصد سكان أسطح عمارات وسط البلد ومناشدة من محمود الوروارى مقدم البرنامج بتشجير أسطح المنازل قياسا على أوروبا للتعبير عن وجه مصر.

الفقرة الأولى للبرنامج
الضيوف:
الدكتور ماجد الشربينى رئيس أكاديمية البحث العلمى.
الدكتور شحاتة الشيخ المتحدث باسم الباحثين المعتصمين بأكاديمية البحث العلمى.

أكد الدكتور ماجد الشربينى رئيس أكاديمية البحث العلمى أن توفير المناخ المناسب والتمويل وتقدير المجتمع من أهم الأسباب التى تساعد على تطوير البحث العلمى فى مصر، وأن ميدان البحث العلمى بعد الثورة ارتفع من 2 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه وأن دعم رجال الأعمال للبحث العلمى هام جدا إلى جانب دور الحكومة.
وأضاف الشربينى أنه لابد من آلية لرجوع العلماء من الخارج بعد البعثات التى يسافرون إليها وإلى أن براءة الاختراع شىء غير مطلوب.

وأشار الشربينى إلى أن مصر لديها 3 آلاف براءة اختراع وهو عدد لا يتناسب مع التعداد السكانى والذى يقدر بـ80 مليونا، وإن كنا نلتمس العذر لظروف البلد الحالية والخوف من تجاهلها هذه البراءات.

وأوضح الشربينى ردا على من يتهمونه بتجاهل الباحثين أنه ليس من سلطتنا تعيين الحاصلين على الماجستير والدكتوراه فى أى مكان بقرار سيادى، لأن هناك جهات مختصة بذلك وأطرا لابد من اتباعها.


من جانبه، أضاف الدكتور شحاتة الشيخ المتحدث الرسمى باسم الباحثين أنه لا يصدق أن يظل حاله وزملائه بهذا الوضع بعد الثورة التى كان يعتقد أنها سوف تعطيهم التقدير الكافى، ولكنهم اصطدموا بالواقع المرير.

وتمنى شحاتة أن نكون مثل المغرب أو ماليزيا فى معاملتهما للباحثين والعلماء، وإن كان يؤخذ عليه أنه كان يخاطب الدكتور ماجد الشربينى بحدة لا تتناسب مع كيان ماجد الشربينى، وإن كان عذره مرارة ما يعانوه من تجاهل.

الفقرة الثانية
"التعذيب داخل جهاز الشرطة بمناسبة اليوم العالمى للتعذيب"

الضيوف:
محمد زراع مدير مركز مساعدة السجناء.
اللواء سعد الجمال مساعد الوزير ومدير أمن قنا السابق.
الفنانة حبيبة التى مرت بظروف تعذيب وحكم غير صحيح.

أكد اللواء سعد الجمال أن التاريخ لن يغفر أبدا لكل من ارتكب جرائم تعذيب داخل السجون أو الأقسام، لأن فى ذلك إهدارا لكرامة الإنسان وهذه الجرائم تعامل معاملة جرائم الحرب لا تسقط بالتقادم،
وأرجع الجمال إن مسببات التعذيب للأسف كانت أخطاء فردية على مدى العقود الثلاثة السابقة، وقد كانت هناك مدرسة للبحث الجنائى العلمى كانت تعلم الضابط أن من يلجأ إلى العنف "عاجز"، خاصة فى استعمال عقله للوصول إلى اعترافات من الماثلين أمامه وتنافى التعذيب مع الهدف الأساسى الذى تعمل الشرطة من أجله، وللأسف أن ثقافة بعض الضباط أنه يخدم بذلك المجتمع.

أشار الجمال إلى أنه ينبغى فى الفترة القادمة أن تكون هناك رقابة من مفتش الداخلية على الضابط الذى يتعامل مع المواطنين.

من جانبه، أكد الدكتور محمد زراع مدير مؤسسة حماية السجناء أنه لابد من معالجة مثل هذه الأمور، لأن استعمال القسوة والتعذيب يرجع إلى وقوع الضابط تحت ضغط، كما أن الضابط نفسه يتعامل مع المسجلين وعنده قناعة أنهم ارتكبوا الكثير من الجرائم وهذا يكون نوعا من التعويض عن إحدى جرائمهم.

من جانبها، أضافت الفنانة حبيبة والتى كانت قد حكم عليها بالسجن خمس سنوات فى جريمة قتل لم ترتكبها لوقوعها تحت دائرة التعذيب، أنهم استسهلوا تعذيبها بلا من البحث والتحرى عن المجرم الحقيقى وبعد خمس سنوات ثبتت براءتى.

كما عرض البرنامج تقريرا لأول حالة تعذيب بشعة تعرض لها المواطن السيد أبو المعاطى على أيدى رجال الشرطة، والذى عبر عن ذلك بقوله إنه لو كان فى إسرائيل ما تم معاملتى هذه المعاملة.

من جانبه، علق محمود الوروارى على التقرير قائلا: إننا لن نعود إلى الوراء وأن الإعلام من منطلق المسئولية لن نسكت مرة أخرى، وكما أننا مع الشرطة فى الحق لن نسكت على مثل هذه التجاوزات.

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاحد 3/7/2011 كاملة - "الشوبكى": أطالب حزب الحرية والعدالة بتأسيس مشروع سياسى منفصل عن الجماعة.. رئيس تحرير جريدة الأهالى: ضرورة حل مشكلة العشوائيات التى يخرج منها البلطجة

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاحد 3/7/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاحد 3/7/2011 كاملة

"الحياة اليوم": "الشوبكى": أطالب حزب الحرية والعدالة بتأسيس مشروع سياسى منفصل عن الجماعة.. رئيس تحرير جريدة الأهالى: ضرورة حل مشكلة العشوائيات التى يخرج منها البلطجة


الأخبار
- وزير العدل يؤكد على استمرار محاكمات رموز النظام السابق أثناء الإجازة القضائية واتفاقية تبادل المتهمين مع أمريكيا وبريطانيا.
- مجلس الوزراء يوافق على اختيار القيادات الجامعية بالانتخاب أول أغسطس المقبل.
- الحكومة توافق على تنفيذ حكم حل المجالس المحلية.
- الأزهر يعلن قبوله أية تعديلات على وثيقته لأنها مطروحة على الأمة.
- الاتحاد الأفريقى يطالب بعدم تطبيق قرار "الجنائية الدولية" باعتقال القذافى.
- تأجيل محاكمة المتهمين فى أحداث إمبابة إلى 4 سبتمبر المقبل للاطلاع وسماع الشهود.
- المجلس العسكرى يعتمد الموازنة الجديدة.
- وزارة المالية ترصد 9.1 مليار حينه لزيادة المعاشات.
- حبس أمين أباظة وزير الزراعة السابق 15 يوما على ذمة التحقيقات فى قضية تسهيل الاستيلاء على المال العام.
- عاطل يهدد بتفجير بنك الإسكندرية بالجيزة.
- اشتباكات فى ميدان التحرير بين المعتصمين والباعة الجائلين تسبب فى إغلاق الميدان ووقوع إصابات.
أشارت مروة الكومى عضو حركة 6 أبريل خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، إلى أن أحداث التحرير استكمال لمؤامرة دنيئة من قبل السلطة.

الفقرة الرئيسية
"مشاركة الأخوات المسلمات فى الحياة السياسية بعد الثورة"
الضيوف:
الدكتور عمرو الشوبكى خبير فى مركز الدراسات الإستراتيجية بالأهرام.
فريدة النقاش رئيس تحرير جريدة الأهالى.
دكتورة منال أبو الحسن أمينة المرأة بحزب الحرية والعدالة.
عزة الجرف إحدى القيادات بجماعة الإخوان المسلمين.

أكد الدكتور عمرو الشوبكى أن ما يحدث فى ميدان التحرير الآن، يذكرنا بالبلطجة أيام الانتخابات فى عهد النظام السابق، مشددا على ضرورة إجراءات سريعة وفورية فى تطهير وزارة الداخلية، وأن الشرطة موجودة لخدمة المواطنين، مشيرا إلى أهمية الشرطة لأنه لم يوجد دولة بلا جهاز شرطة لها.

أضاف الشوبكى بضرورة إعادة الثقة بين الضباط والشعب، وإعادة الاحترام والهيبة لرجل الأمن من خلال القانون، وتطبيق القانون بصارمة.
طالب الشوبكى من حزب الحرية والعدالة، بتأسيس مشروع سياسى منفصل عن جماعة الإخوان المسلمين.

أشارت فريدة النقاش رئيس تحرير جريدة الأهالى إلى عدة تساؤلات للأخوات المسلمات، ما هو موقف الأخوات من إلغاء كوتة المرأة بمجلس الشعب، وتحديد واضح عن برنامج الإخوان المسلمين بأنه لا لولاية المرأة ولا للقبطى.

أكدت فريدة على ضرورة حل قضية العشوائيات التى يسكنها حوالى 17 مليون مواطن، أى ما يقرب من سدس سكان المجتمع، وهى المصدر الأساسى للبلطجة والمخدرات.

من جانبها، أكدت عزة الجرف، إحدى القيادات بجماعة الإخوان المسلمين أن الأخوات المسلمات قسم قديم فى الجماعة، ولكن لم يعلن عنه خوفا من معاملة النظام السابق لهن، وأن الأخوات قبل الثورة كن يعملن مثل الرجال، فالأخوات شاركن فى كافة الانتخابات السابقة.

قالت عزة ما يحدث فى ميدان التحرير هو إنذار لشباب الثورة للاتحاد للعمل من أجل النهوض بالبلد.
من جانبها، قالت منال أبو الحسن، أمينة المرأة بحزب الحرية والعدالة إن الأخوات كن ينضممن فى 2000 جمعية فى مختلف محافظات الجمهورية، وأضافت أن هناك ثلاث خطط مستقبلية للأخوات، تطوير هيكلة وتنفيذ والعمل فى الرؤية المستقبلية بقسم المرأة، بجانب تطور العمل السابق، وحملة توعية لتنوير المواطنين.

أكدت منال على ضرورة اتحاد جميع القوى السياسية فى مصر لحل قضية البلطجة، فلابد من أن يصرف للبلطجى مال.

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاحد 3/7/2011 كاملة

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاحد 3/7/2011 كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة OTV حلقة الخميس 30/6/2011 يوتيوب كاملة- الهيروين مقابل أسلحة الشرطة المسروقة-

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة OTV حلقة الخميس 30/6/2011 يوتيوب كاملة


مانشيت : الهيروين مقابل أسلحة الشرطة المسروقة



تحقيق استقصائى فى الأهرام لحنان حجاج عن تجارة الأسلحة السرية فى مصر.الأسلحة مقابل الهيروين وتباع على المقاهى.وأنه تمت سرقة 10000 قطعة سلاح من الشرطة و تم استرداد 2200 قطعة فقط.ومدير الأمن العام يعترف بذلك و يقول أننا أمام خطر شديد و مع علمنا بتجار السلاح لا يمكننا اعتقالهم لعدم قدرتنا على ضبطهم متلبسين






قراءة في الصحافة المصرية المطبوعة والإلكترونية مع جابر القرموطي




مانشيت : إستيراد الفاكهة من إسرائيل



تحقيق فى الشروق لدعاء مكاوى تنقل على لسان رئيس شعبة الخضروات و الفاكهة أننا نستورد بعض الفاكهة مثل البطيخ والكنتالوب من إسرائيل.ولكننا لا نستورد الطماطم من إسرائيل ولكن نستورد التقاوى فقط من إسرائيل نظرا لضعف البحث العلمى عندنا



مانشيت - عادل حمودة: إعلان جمهورية العوا الفاشية

هاجم الكاتب عادل حمودة الدكتور محمد سليم العوا فى مقاله بجريدة الفجر تحت عنوان إعلان جمهورية العوا الفاشية.واتهم حمودة فيه سليم العوا بتنصيب نفسه زعيما للوطنية يعطى وسام الشرف لمن يشاء وينزع الجنسية عمن يشاء



مانشيت: هيئة قومية لوضع خطط وحلول مستقبل مصر


أ. لويس جريس و د. فوزي اسطفانوس أستاذ التخدير بمستشفى كليفلاند ومناقشة اقتراحه بتأسيس هيئة قومية

لوضع خطط وحلول مستقبل مصر



مانشيت: كارثة تلوث المياه بمحافظة الغربية


تلوث المياه بمحافظة الغربية في مانشيت مع أ. محمد حافظ مدير إدارة صحة البيئة بالغربية


فيديو ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 02/07/2011

ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 02/07/2011



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة