شارك مع اصدقائك

29 مايو 2011

سيد علي يعتذر عن بث التقرير القادم

سيد علي يعتذر عن بث التقرير القادم

حنان ترك تطلق عرب لوك لتنافس فيس بوك

حنان ترك تطلق عرب لوك لتنافس فيس بوك

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة السبت 28/5/2011 كاملة - "عبد الحليم قنديل": نجاح جمعة الغضب الثانية معجزة ويجب تأجيل الانتخابات البرلمانية القادمة.. "الزيات": كان ينبغى أن يكون الخطاب موحدا على منصة واحدة.. صبحى صالح : الإخوان لن ترضى بأى مبدأ يبتعد بها عن الاحتكام للشريعة الإسلامية.

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة السبت 28/5/2011 كاملة







على الهوا
"على الهوا": "عبد الحليم قنديل": نجاح جمعة الغضب الثانية معجزة ويجب تأجيل الانتخابات البرلمانية القادمة.. "الزيات": كان ينبغى أن يكون الخطاب موحدا على منصة واحدة.. صبحى صالح : الإخوان لن ترضى بأى مبدأ يبتعد بها عن الاحتكام للشريعة الإسلامية.



الفقرة الرئيسة:
مناقشة أحداث جمعة الغضب الثانية
الضيوف:
ـ عبد الحليم قنديل المنسق السابق لحركة «كفاية»
ـ منتصر الزيات المحامى الإسلامى الشهير وعضو مجلس نقابة المحامين السابق
ـ المحامى صبحى صالح القيادى بجماعة الإخوان المسلمين وعضو لجنة تعديل الدستور

أكد عبد الحليم قنديل المنسق السابق لحركة كفاية، أن الإخوان المسلمين يجب أن يدركوا الاستفادة من رسالة الأمس لأن الشارع ليس ملك لهم.

وأشار "قنديل" إلى أن الجيش المصرى أخطأ فى إصدار قراراته لجمعة أمس، وغيابه لعدم حماية المعتصمين وحماية الميدان لذلك أطلب من الإخوان أن يراجعوا تقديرهم إلى الشارع المصرى والتحريض على عدم المشاركة مثل ما حدث فى 19 مارس فى التعديلات الدستورية بوجود الإخوان المسلمين فى لجان الانتخابات.

وأوضح "قنديل"، إلى أن نجاح جمعة الغضب الثانية معجزة، مؤكدا أن إرادة الناس من إرادة الله، حيث ظهر ذلك بتخفيض درجات الحرارة ونزول المطر على الميدان، موضحا أن مظاهرات اليوم نجحت على الرغم من عدم مشاركة من يقولون إنهم يتكلمون بـ"اسم الله".

وأضاف"قنديل"، أنه يجب تأجيل الانتخابات البرلمانية القادمة، المقرر عقدها فى سبتمبر المقبل، حتى يتم وضع دستور جديد، مؤكدا أنه يجب على المجلس العسكرى إنهاء حالة الانفلات الأمنى على أن تتم إعادة هيكلة لوزارة الداخلية خلال شهر من الآن.

فيما أكد منتصر الزيات محامى الجماعات الإسلامية وعضو مجلس نقابة المحامين السابق، أنه تواجد أمس الجمعة فى ميدان التحرير فى "جمعة الغضب الثانية"، لقناعته بضرورة التواجد مع الناس ولو اختلف معهم فى المطالب المرفوعة، مشددا على أن التكفير والتخوين لمجرد الاختلاف فى الرأى ينبغى أن يكون من المحظورات.

وأوضح "الزيات" أنه قال: "صديقك من صدقك"، مضيفاً أن تعدد المنصات هو إضعاف للخطاب الذى تبنته القوى التى حضرت بالأمس، قائلا: "كان ينبغى أن يكون الخطاب موحدا على منصة واحدة"، مشيرا إلى أن استكمال تنفيذ أهداف الثورة هو مطلب ينبغى أن تتواجد خلفه الجماعة الوطنية المصرية.

وشدد" الزيات "على أنه منذ 25 يناير تواجد بميدان التحرير ولم يحاول يوما أن يرتقى منصة، وسعد دوما بتواجده طوال اليوم بين الناس الطيبين يحاورهم ويحاورونه، وهو ما حدث بالفعل أمس على أرض الميدان طوال اليوم ولم يسع لارتقاء المنصة أو التحدث، مكتفيا بالحوار المثمر الذى دار بينه وبين المتواجدين.

وذكر "الزيات" أنه انصرف فى الثالثة عصراً، ليدرك الجمعية العمومية لحزب الوفد وانتخابات الهيئة العليا التى كان شقيقه الأكبر أحمد الزيات مرشحا فيها، مضيفا أن الجموع التى التقى بها فى الميدان تقدر وتثمن حضوره ومشاركته.

ومن جهته نفى المحامى صبحى صالح القيادى بجماعة الإخوان المسلمين وعضو لجنة تعديل الدستور، ما ترد من أخبار على لسانه، وأن الجماعة لن ترضى بأى مبدأ يبتعد بها عن الاحتكام للشريعة الإسلامية، لأنها طريق قويم يبتعد عن الأهواء الشخصية، وأضاف بأنه لم يقل "نحن كجماعة لا نعترف بمفاهيم المسلم ليبرالى ومسلم علمانى ومسلم يساري، نحن لا نعرف إلا مسلم يكفيه دينه عمن سواه من المناهج".

اخبار اهرام جمهورية الاحد 29/5/2011 - الجيش: الفترة الانتقالية تنتهى فى موعدها.. محاكمة مبارك فى القاهرة.. نظيف أمام الكسب غير المشروع غدا.. وإحالة عبير فخرى إلى محكمة أمن الدولة

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

الجيش: الفترة الانتقالية تنتهى فى موعدها

محاكمة مبارك فى القاهرة

نظيف أمام الكسب غير المشروع غدا


وإحالة عبير فخرى إلى محكمة أمن الدولة


تناولت صحف اليوم، العديد من القضايا والتصريحات، حيث أكد المجلس العسكرى، على أن الفترة الانتقالية سوف تنتهى فى موعدها، كما أن هنا مصادر أكدت لـ"الأهرام" على أن محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك سوف تكون فى القاهرة، كما تناولت الصحف خبر مثول الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء السابق أمام جهاز الكسب غير المشروع اليوم الأحد، وكانت ذلك أبرز ما تناولته صحف اليوم.


الاهرام


علمت الأهرام أن محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ستكون فى القاهرة، وأنه لا نية لعقد جلسات المحاكمة داخل مستشفى شرم الشيخ.

كما علمت الأهرام أن جلسات المحاكمة بالقاهرة يرجع إلى وجود متهمين آخرين محالين إلى الجنايات مع الرئيس السابق فى القضية نفسها، وهم علاء وجمال مبارك وحسين سالم.

وسوف يصدر قرار قريبا بنقل مبارك إلى القاهرة، حيث لا يزال يخضع للعلاج بالمستشفى وحالته مستقرة.

يمثل الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء السابق، غدا أمام جهاز الكسب غير المشروع للتحقيق فى تضخم ثروته، مستغلا نفوذه، وسيواجه المستشار صفوت طرة رئيس هيئة الفحص، نظيف بتحريات ومعلومات الرقابة الإدارية التى تؤكد امتلاكه ثلاثة قصور بمنتجع وادى النخيل بالطريق الصحراوى قيمتها 25 مليون جنيه.
وحصل الأهرام على معلومات كاملة حول ثروة رئيس مجلس الوزراء الأسبق، ومنها امتلاكه ثمانى شركات تعمل فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

◄ محاكمة مبارك فى القاهرة
◄ نظيف أمام الكسب غير المشروع غدا
◄ فتح معبر رفح يوميا عدا الجمعة والعطلات
◄ استلام مليونى طن قمح بما يعادل محصول الموسم الماضى
◄ لايبزيج الألمانية ترفض تسليم آثار مصر لليهود


الاخبار


يضع الدكتور سمير رضوان وزير المالية، خلال الأيام القادمة اللمسات النهائية لمشروع الموازنة العامة للدولة للعام 2011_2012 تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء لمناقشتها ورفعها للمجلس الأعلى للقوات المسلحة برئاسة المشير حسين طنطاوى.

أكد د.أيمن نور رئيس حزب الغد، أن وفدا قضائيا وأمنيا يغادر القاهرة متجها إلى بيروت خلال أيام وذلك لتتبع د. يوسف بطرس غالى وزير المالية السابق والهارب من أحكام بضبطه وإحضاره بعد التأكد من وجوده واختبائه داخل لبنان.. وأكد د. نور أن الوفد المصرى لن تقتصر مهمته على تتبع وضبط وإحضار يوسف غالى وإنما التحقيق مع عدد كبير من رجال الأعمال المصريين واللبنانيين الذين كانوا مقربين بشدة من النظام السابق والمتهمين فى قضايا الفساد وسيتم ذلك بالتنسيق مع الجانب اللبنانى.

◄ الجيش الفترة الانتقالية تنتهى فى موعدها
◄ القائمة الكاملة لممتلكات نظيف رئيس حكومة الفساد
◄ الرئيس السابق أمر بقط الاتصالات والانترنت للحفاظ على كرسيه
◄ غبور يسلم النيابة شيكا بـ72 مليون جنيه
◄ فهمى عمر: شباب يناير أفضل من شباب يوليو


الوفد


أصدرت محكمة القضاء الإدارى، أمس، حكما فى قضية قطع خدمة المحمول عن المصريين أثناء ثورة 25 يناير الماضى، وقضت المحكمة بإلزام الرئيس المخلوع حسنى مبارك وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق ورئيس الوزراء أحمد نظيف بدفع 540 مليون جنيه تعويضا عن الإضرار التى لحقت بالاقتصاد القومى نتيجة قطع الاتصالات.

رفض المفكر القبطى كمال زاخر إخضاع أموال الكنيسة لرقابة الدولة و الجهاز المركزى للمحاسبات وهى الرقابة التى سيفرضها قانون دور العبادة الموحد المزمع إصداره، وقال زاخر إن موضوع الرقابة على أموال الكنيسة سيفتح نار جهنم على الدولة لأن أموال الكنيسة ليست أموالا عامة.

◄ أمريكا: ارتفاع واردات مصر من القمح إلى 10 ملايين طن سنويا
◄ شيخ الأزهر يقرر إلغاء امتحانات الثانوية الأزهرية فى القرى والنجوع بسب الغش
◄ القوى العاملة تدخل للحد من المتاجرة بتأشيرات العمالة فى موسم الحج
◄ لأول مرة منذ 40 عاما.. البرلمان لن يناقش موازنة الدولة
◄ هولندا تنفى تلقى أى طلبات لجوء لأفراد عائلة مبارك


المصرى اليوم


شدد أعضاء بالمجلس العسكرى، على أن الجدول الزمنى لإجراءات انتقال السلطة لن يتغير بصرف النظر عن وجود قوى سياسية غير مستمدة أو ترغب فى مزيد من الوقت للاستعداد ، مجددين التأكيد على أن انتخابات مجلسى الشعب والشورى ستجرى خلال سبتمبر المقبل.

وجه الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رسالة تحية وتقدير للشباب المصرى الذى خرج فى مظاهرات ميدان التحرير أمس الأول للمطالبة بتصحيح مسار الثورة واستكمال تحقيق مطالبها، وقال البرادعى فى رسالة للشباب ، كتبها على صفحته الخاصة بموقع "تويتر" صوتكم اليوم وأضح وقوى وشعلة الثورة مازالت مضيئة وأنتم الأمل.

انفردت الصحيفة بإجراء حوار مع المتحدث الإعلامى لحركة "ناطورى كارتا " اليهودية فى أمريكا الذى أكد على أن إسرائيل ستنهار لأنها قامت دون أساس قانونى، والتوراة تحرم على اليهود دخول الأرض المقدسة، مشددا على أنه من الخطأ اعتبار الصراع بين العرب واليهود دينيا.

◄ القبض على عدد من جماهير الأهلى فى الكويت و"ألتراس" يتظاهر أمام السفارة الكويتية
◄ البسطوسى: لا خوف من سيطرة "الإخوان" على البرلمان
◄ اجتماع بين "العدل" و"الداخلية " لحسم مكان محاكمة مبارك
◄ البلتاجى يعترف بارتكاب "الإخوان" أخطاء ويستنكر دعوة هيكل لتسمية "طنطاوى" رئيسا


الدستور


قرر القضاء العسكرى، أمس، إحالة عبير فخرى بطلة فتنة إمبابة التى تسببت فى الأحداث الطائفية بين المسلمين والمسيحيين مع جميع المتهمين للمحاكمة أمام محكمة أمن الدولة العليا، ويأتى هذا القرار بعد يومين من قرار قاضى المعارضات فى القضاء العسكرى بتجديد حبس عبير فخرى لمدة 15 يوما.

تجمع عشرات الفلسطينيين قبالة معبر رفح البرى فى جنوب قطاع غزة بدعوة من حركة حماس أمس لتوجيه الشكر إلى مصر على قرارها بفتح المعبر بشكل دائم وإدخال تسهيلات على حركة السفر عبره ورفع المشاركون فى التظاهرة العلمين المصرى والفلسطينى.


◄ العريان: جمعة الغضب الثانية أثبتت قدرة المصريين على ممارسة الديمقراطية
◄ إحالة أنس الفقى للجنايات بتهمة إهدار 2 مليون دولار من أموال التليفزيون
◄ إسرائيل تهدد باللجوء للتحكيم الدولى إذا رفعت مصر أسعار الغاز
◄ وقفة أمام "المركزى للمحاسبات " لإسقاط الملط



الجمهورية


يعرض الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء، على المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، خلال ساعات نتائج مشاركته فى قمة مجموعة الثمانية الصناعية التى اختتمت إعمالها مساء أمس الأول بفرنسا وتم خلالها تعهد الدول الثمانى الكبرى بدعم مصر ماديا وفنيا.

يقوم الإنتربول المصرى برئاسة العميد مجدى الشافعى خلال أيام بإخطار منظمة الشرطة الجنائية الدولية بالقرار الجديد الذى صدر من النائب العام بشأن رجل الإعمال الهارب حسين سالم، بإحالته مع الرئيس السابق حسنى مبارك إلى محكمة الجنايات، وسيتم إضافة هذا القرار إلى النشرة الحمراء الصادرة ضد حسين سالم.

◄ إعادة تشغيل مفاعل أنشاص بعد غد

◄ شباب البدو المعتصمون فتحو الطريق الدولى جنوب سيناء

◄ 11،7 مليار دولار.. استثمارات أوربية فى مصر

◄ هتافات المتظاهرين أصابت مبارك بالإغماء وارتفاع ضغط الدم

◄ محافظ قنا المجمد رفض استلام مرتبه

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 29/5/2011 يوتيوب كاملة - "أديب": مستعد لتبنى أى فكرة أو اختراع يحتاجه المصريين كى تتقدم البلاد.. "منصور عامر" يطرح خارطة أمل لتغيير وضع مصر للأفضل بدون قرارات حكومية للتنفيذ من خلال الموارد الطبيعية الضخمة التى تمتلكها مصر

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 29/5/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 29/5/2011 يوتيوب كاملة

صورة أبو حديد و الترحيب بالقمح الروسي !!



منصور عامر و تفاصيل مشروع خارطة الامل
ج1



ج2





تقرير برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 29/5/2011 يوتيوب كاملة


"القاهرة اليوم": "أديب": مستعد لتبنى أى فكرة أو اختراع يحتاجه المصريين كى تتقدم البلاد.. "منصور عامر" يطرح خارطة أمل لتغيير وضع مصر للأفضل بدون قرارات حكومية للتنفيذ من خلال الموارد الطبيعية الضخمة التى تمتلكها مصر



انتقد الإعلامى عمرو أديب حالة الخمول الفكرى التى يعيشها المصريين وعدم محاولتهم اختراع شىء يفيد البشرية أو لإفادة المصريين على الأقل مستشهدا ببعض العلماء العرب الذين قدموا علوم مختلفة أفادت العرب والمسلمين ومن منهم المصريين مثل "ابن النفيس، وابن ظهر الأندلسى، ونجم الدين المصرى" متسائلا: لماذا لا نخترع نحن أى شىء وأين الشركات الصناعية بمصر مثل شركة النصر لصناعة السيارات وأين المخترعين المصريين؟! مؤكدا على أن الابتكار هو الشىء الوحيد الذى سيساعد فى تقدم هذه البلد فيما ابدى أديب استعداده لتبنى أى فكرة أو اختراع يحتاجه الناس كى تتقدم البلاد فيما أكد الفنان عزت أبو عوف، أن مصر بها شباب كثيرة لديهم أفكار لكنهم يحتاجون إلى من يساعدهم فى تطبيق تلك الأفكار لكن للأسف يجدون صعوبات كثيرة فى التنفيذ، وقام "البرنامج" بعرض مجموعة من الأخبار والصور المنشورة على بعض مواقع الانترنت الإخبارية وحاول أديب مناقشة وشرح تلك الأخبار التى وصفها بأخبار وصور ذات معنى، مؤكدا على أنه سيشرح بعض الأخبار التى ستصدر بجرائد القاهرة فى الفترة القادمة.

الفقرة الرئيسية
مناقشة كتاب "خارطة أمل"

الضيوف
رجل الأعمال منصور عامر رئيس مجلس إدارة عامر جروب

عرض رجل الأعمال منصور عامر رئيس مجلس إدارة عامر جروب، مشروع خارطة الأمل الذى يرى فيه أنه سيساعد فى تغيير مصر إلى الأفضل فى مجالات كثيرة، حيث يمكن من خلاله أن تكون مصر من أكبر دول العالم فى زراعة الأسماك.

وقال "عامر" إن مصر بها سواحل بحرية يتمناها كل العالم ويمكن إذا حدث استغلال أمثل لها، سيتم تصدير الثروة السمكية وتتوفر الثروة الحيوانية، مؤكدا على أن مصر بها حوالى 11 ألف كيلو متر شواطئ، يمكن أن تساهم فى زيادة الثروة السمكية لمصر بشكل كبير.

وأشار"عامر" إلى أن السياحة فتحت آفاق جديدة فى صعيد مصر، حيث يريد أن يغير الخريطة المصرية وفتح أسوان على البحر الأحمر، ليرى السياح الآثار المصرية لافتا إلى أنه يريد أن تصل مصر إلى 30 مليون سائح فى العام.

وأكد "عامر" على أن هذا الطموح ليس كبير موضحا ذلك بصور لخارطة الأمل الخاصة بعامر جروب.

وأوضح "منصور" أنه يمكن تحويل شرم الشيخ لأكبر منطقة تجارية حرة فى العالم، وذلك لأنه يرى أنها مدينة جاهزة لذلك ومتوفر بها فنادق وقاعات للمؤتمرات ومناطق سياحية رائعة.

وفيما يتعلق بمجال التنمية الزراعة، قال "عامر" إن مصر بها طرق خاطئة للرى ومنها الغمر وهذا ما يؤدى إلى إهدار كبير لمياه النيل، لذا يجب أن تتغير طرق الرى لتصبح بالتنقيط لافتا إلى أنه يمكن أن يكون فيه مئات الأفدنة الجديدة فى حالة استخدام الرى بالتنقيط.

وحول التطوير الصناعى، أكد "عامر" أنه يجب أن نعمل على تنشيط الصناعات الزراعية التى تحتاج إلى أياد عاملة متزايدة وفتح مصانع بالقرب من الأماكن الزراعية مثل ما حدث فى الصين ويجرى الآن فى محافظة دمياط.

وأضاف "عامر" أنه يجب أن نهتم بالرخام والجرانيت، وذلك لأن مصر بها موارد كبيرة من أفضل أنواع الخام من الجرانيت والرخام وغير متوفرة فى العالم ويمكن أن تكون مصر أكبر مورد للجرانيت والرخام وأنه يريد توسيع العاصمة المصرية لتمتد إلى شواطئ البحر الأحمر وغزو الصحراء الشرقية والغربية واستغلال المناطق الجميلة بمصر، شارحا ذلك فى الساحل الشمالى والواحات المصرية مثل البردويل التى وصفها بجنة الله على الأرض كما أن جمصة تحتاج للتطوير منذ سنوات بعيدة.

واختتم "عامر" كلامه بأن خارطة الأمل التى طرحها فى كتاب له، لا تحتاج فى تمويلها إلا إلى قرارات حكومية فقط، خاصة أن مصر بعد الثورة أصبحت ذات وضع مختلف ويجب أن نعمل من أجلها، لافتا إلى أن كل دول العالم تريد أن تفتح صفحة جديدة مع مصر لطى صفحة الماضى مؤكدا على أن الإمكانيات التى تساهم لخارطة الأمل موجودة لكنها تحتاج لقرارات فقط، وطرح المشروعات لشركات مصرية وأجنبية للتنفيذ.

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاحد 29/5/2011 يوتيوب كاملة - "العيسوى": الأمن سيعود لمصر خلال شهرين ونقلت 450 ضابطا من جهاز أمن الدولة السابق.. لو كنت أعلم مدى الانفلات الأمنى الموجود لما قبلت المنصب.. جهاز الأمن الوطنى بدون رئيس منتصف يوليو القادم.

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاحد 29/5/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاحد 29/5/2011 يوتيوب كاملة

بيان القوات المسلحة ومشروع قانون الترشح لمجلس الشعب وندوة د احمد زويل فى جريدة الأهرام



أزمة جامعة النيل وترحيل الجاسوس الأيراني الى إيران دون التحقيق معه



نفي تعرض الفنانة شريهان للتحرش فى ميدان التحرير و اطلاق القناة الفضائية الخاصة بالأخوان المسلمين



تقرير عن أزمة الأمن فى مصر



وزير الداخلية اللواء منصور عيسوي
ج1



ج2



ج3



ج4



ج5



ج6



ج7



ج8



ج9



تقرير برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاحد 29/5/2011 يوتيوب كاملة



"العاشرة مساء": "العيسوى": الأمن سيعود لمصر خلال شهرين ونقلت 450 ضابطا من جهاز أمن الدولة السابق.. لو كنت أعلم مدى الانفلات الأمنى الموجود لما قبلت المنصب.. جهاز الأمن الوطنى بدون رئيس منتصف يوليو القادم.



الفقرة الرئيسية
حوار مع اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية

صرح اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية، أن جهاز الشرطة يعانى الآن من مشكلات عديدة أهمها إحساس الضباط بالظلم، حيث أجريت الكثير من التحقيقات مع بعضهم واتهموا بقتل المتظاهرين رغم أنهم كانوا فى حالة دفاع عن أقسام الشرطة ضد هجوم البلطجية لسرقة الأسلحة وتم حبس بعضهم بالفعل وهذا ما آثار ردود فعل كبيرة داخل جهاز الشرطة اعتراضا على مساواة من قتلوا المتظاهرين فى الميادين ومن كانوا يدافعوا عن أنفسهم وأقسامهم.

وأكد "العيسوى" على أنه كان من المفترض أن يقوم الضباط حينما هاجم البلطجية الأقسام أن يقوموا بتحرير محاضر بالواقعة لتبرئة أنفسهم من تهمة قتل المتظاهرين قائلا "مش كل اللى مات فى الثورة شهيد وكل من قتل أمام قسم شرطة فهو بلطجى".

وأشار وزير الداخلية إلى أنه أبلغ فى التاسع من مارس الماضى بوجود مخطط للهجوم على معسكرات الأمن المركزى كما حدث مع مقار أمن الدولة بحثا عن معتقلين مما دفعه للحديث مع رئيس الأركان الذى طلب حق الدفاع الشرعى لمواجهة هذا الهجوم وتأمين المعسكرات أو تسريح كل قوات الأمن المركزى وتسليم الأسلحة للقوات المسلحة تجنبا لحدوث حرب مدن إذا ما استولى البلطجية على هذه الأسلحة.

وأكد "العيسوى" على أن الثورة خلفت وراءها تدمير 90 منشأة شرطية و4000 سيارة منهم 1800 تعرضت للتدمير الكلى مما دفع القوات المسلحة لمداد الداخلية بـ 400 سيارة جديدة وتم توزيع 200 سيارة منها على القاهرة والجيزة والباقى فى المحافظات تستخدم كدوريات حيث تضم كل سيارة ضابط وأربعة أفراد امن مسلحين بدلا من الدوريات التى كانت تتم مشيا على الأقدام بسبب وجود عجز فى عدد أفراد الأمن مضيفا أنه تم التعاقد على 360 سيارة أخرى إلا أن الإنتاج المحلى غير كاف الآن لتوفيرها.

وردا على نقص التواجد لأفراد الأمن فى الشوارع، أكد العيسوى على أن تواجد قوات الشرطة الموجودة الآن لا تقل عن قبل الثورة قائلا" الإعداد متماثلة ومفيش ضابط قاعد فى بيته والإحساس بعدم الأمن موجود رغم وجود الشرطة فى الشارع" وذلك لان هناك 7 آلاف مسجون مازالوا هاربين ودول يروقوا قارة بحالها مش بلد زى مصر" مضيفا أن الأمن اليوم أفضل من الشهر الماضى وأن فكر الضباط تغير بحيث لا يستطيع احدهم الآن التعدى على المواطنين حتى وان كانوا بلطجية أو يحاول أحدهم أن يتجاوز القانون لا الشعب لن يقبل هذا.

وتعرض اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية فى الحلقة لهجوم حاد من المواطنين أثناء تلقيه اتصالاتهم الهاتفية فى بسبب الانفلات الأمنى الذى يعانيه الشارع المصرى، حيث اتهمه أحد المواطنين بانعدام الرؤية الأمنية وطالبه بالاستقالة قائلا "قهوة المعاشات أصلح لك" فدافع الوزير عن نفسه قائلا "لدى رؤية أمنية واضحة وسيستعيد الأمن وجوده خلال شهرين على الأكثر عندما يستكمل باقى الهيكل الخاص به".

واتهمت إحدى المتصلات اللواء منصور العيسوى بأنه مازال يمارس أسلوب الالتفاف فى الحديث الذى كان يمارسه المسئولين السابقين وأن هذا الأسلوب لن يفيد مع المواطنين بعد الثورة وطالبته بالاعتراف بالخطأ واحترام عقول المصريين فرد الوزير "أنا أول واحد يعترف بالخطأ لأنه فضيلة وهناك جزء كبير من جهاز الشرطة كان مغلق ولا نعلم عنه شئ وملئ بالتجاوزات وهو جهاز أمن الدولة ولكن الأمر انتهى بإنشاء جهاز الأمن الوطنى الذى يتعامل بوضوح مع المجتمع والإعلام واختصاصاته معلنة".

وأشارت معظم شكاوى المواطنين فى مداخلاتهم الهاتفية إلى أن جهاز الأمن الوطنى مازال محتفظا بالوجوه القديمة لأمن الدولة السابق مع تغيير القيادات العليا فقط، وأن أقسام الشرطة مازالت تستخدم نفس أسلوب التعامل مع المواطنين سواء بعدم الاهتمام بالشكاوى أو توجيه الإهانات لهم.

وتعليقا على وجود نفس الوجوه القديمة فى جهاز الأمن القومى، أكد "العيسوى" "أمن الدولة لم يكن كله فاسد ولذلك أبقينا على بعض عناصره لأننا مش هنقدر نرمى الخبرات الموجودة فى الشارع ومقدرش أرفض ضابط" مضيفا أنه تم استبعاد 450 عضوا من جهاز أمن الدولة السابق من أصل 1000 وتوزيعهم على مديريات الأمن والأحوال المدنية وباقى أجهزة الوزارة.

وعن جمعة الغضب الماضية، أكد وزير الداخلية أن الشرطة قامت بتأمين ميدان التحرير من الخارج دون التواجد وسط الميدان لمنع الاحتكاكات وأن أفراد الأمن قاموا بتأمين أسطح المبانى بعد تلقى الداخلية معلومات بشأن محاولة بعض البلطجية إطلاق الرصاص على المتظاهرين من فوق الأسطح، حيث تعاون شباب الثورة مع الضباط فى تأمين العمارات والمبانى.

وأوضح "العيسوى" أن الشرطة تحتاج وقت كبير حتى تظهر مجوداتها، حيث تحاول الآن السيطرة على الباعة الجائلين الذين يحتلون 80% من شوارع القاهرة كما تحاول فى الوقت نفسه إزالة 120 ألف حالة تعدى على الأراضى الزراعية وإعادة الأمن للشارع مرة أخرى والسيطرة على البلطجة.

وأكد العيسوى على أنه لن يقبل بوجود تجاوزات فى جهاز الأمن الوطنى ضد حرية المواطنين، حيث تم إلغاء المهام التى تتعلق بالتجسس أو التصنت على المواطنين أو التعامل مع الملفات السياسية أو الدينية كما أنه استصدر قرار من مجلس الوزراء بعدم اختصاص الجهاز بإنشاء أو ترميم أو التصريح للكنائس وتحويل الملف للمحليات منعا للاحتقان الطائفى مؤكدا أن الداخلية تحولت من حماية نظام الرئيس السابق إلى حماية وخدمة المواطن المصرى مشيرا إلى أن دور الشرطة سيقتصر فقط على تأمين الانتخابات.

كما صرح اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية، أن منصب رئيس جهاز الأمن الوطنى سيخلو بحلول منتصف يوليو القادم عقب انتهاء خدمة اللواء حامد عبد الله فى 16 يوليو القادم لبلوغه سن الستين وإحالته على المعاش، مؤكدا أنه لا تهاون أو تراجع فى قرار إنهاء خدمة كل من بلغ سن الستين حتى وإن كان ذو كفاءة لتجديد الدماء فى مواقع الوزارة المختلفة مشيرا إلى انتهائه من إعداد قانون ينص على أن فترة رئاسة جهاز الأمن الوطنى ثلاث سنوات ولا يتم تجديدها إلا لفترة واحدة فقط حتى وإن لم يبلغ رئيسه الستين.

واعترف وزير الداخلية بأنه أرغم بعض الضباط على الاستقالة حيث لم يكن يتقبل الرأى العام وجوده فى الوزارة حيث خيرهم بين أمرين أما الاستقالة أو استصدار قرار جمهورى بإنهاء خدمتهم فقدموا استقالتهم بالإضافة لتخطى معظمهم سن الستين.

وقال وزير الداخلية "مهمتى ستنتهى قريبا ولم أتمنى أن أكون وزيرا وعندما قبلت الوزارة لم أكن اعلم أن الانفلات الأمنى قد وصل لهذا الحد ولو كنت أعلم ما قبلت المنصب " مضيفا أن اليوم الذى سيتقلص فيه عدد الهاربين من السجون والسيطرة على البلطجة واستعادة الأسلحة حينها سيعود الأمن لمصر.

ووعد اللواء منصور العيسوى بعودة الأمن خلال شهرين للشارع المصرى بعد استكمال الشرطة كافة احتياجاتها حيث ستبدأ عملها بحملات قوية على البؤر الإجرامية

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 29/5/2011 كاملة

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 29/5/2011 كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاحد 29/5/2011 كاملة - "السمان": ينفى وجود أى تعديلات وزارية.. المستشار العلمى لرئيس الوزراء: مشروع التكنولوجيا سينقل مصر من دول العالم النامى إلى العالم المتقدم.. "المفكر الجزائرى عميمور": ثورة 25 يناير أهم حدث عربى فى العصور الحديثة

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاحد 29/5/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاحد 29/5/2011 كاملة




"الحياة اليوم": "السمان": ينفى وجود أى تعديلات وزارية.. المستشار العلمى لرئيس الوزراء: مشروع التكنولوجيا سينقل مصر من دول العالم النامى إلى العالم المتقدم.. "المفكر الجزائرى عميمور": ثورة 25 يناير أهم حدث عربى فى العصور الحديثة



الأخبار
◄ بيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة: لم نقفز على السلطة ولن نسمح لأحد اغتصابها
◄ اللجنة الطبية تعاين مستشفى سجن مزرعة طره
◄ المستشار عاصم الجوهرى يقرر إخلاء سبيل زوجة حبيب العادلى وتأجيل التحقيق جمال وعلاء مبارك
◄ تجديد حبس فتحى سرور رئيس مجلس الشعب السابق فى قضية "موقعة الجمل"
◄ بدء اجتماعات لجان الوفاق القومى التى تضم لجنة القوات المسلحة ولجنة النظام الانتخابى
◄ شيخ الأزهر أحمد الطيب يواصل لقاءاته مع المثقفين
◄ وزير الآثار زاهر حواس يطلب من رئيس الوزراء ضم قصور الرئاسة لقطاع الآثار، وتشكيل لجنة لفحص مقتنيات قصر العروبة
◄ النيابة العامة تفرج عن قاسم الحسين الدبلوماسى الإيرانى المتهم بالتجسس ومطالبته بمغادرة مصر
◄ مجلس الوزراء ينفى أجراء تعديلات وزارية فى الحكومة

أكد الدكتور أحمد السمان المستشار الإعلامى لمجلس رئيس الوزراء خلال مداخلة هاتفية، عدم وجود أى تعديلات وزارية، مؤكدا على أن الحكومة ملتزمة بالوضوح والصراحة مع المواطنين، كما أوضح أن فى حالة وجود أى تعديل أو تغير وزارى سيعلن هذا للجميع.
وبين أن منصب وزير الخارجية لم يعين له احد حتى الآن، وهناك فرصة لاختيار مسئول لهذا المنصب حتى نهاية يوليو المقبل.

وأضاف بأن الوزراء الموجودين فى السلطة يؤدون أعمالهم على أكمل وجه، وأشار بان الشائعات كثيرة حول نقطة التعديلات الوزارية خاصة بعد انتقال دكتور نبيل العربى من منصب وزير الخارجية إلى مسئولية أكبر، وهى الأمين العام لجامعة الدول العربية، وأضاف بأنهم مازالوا يتحاورون مع جميع القوى السياسية الموجودة لإيجاد حلول للوضع القائم للبلد، وفى نهاية مداخلته وجه رسالة للشعب يحثهم فيها على الاستمرار فى العمل من أجل النهوض بمصر.

الفقرة الرئيسية الأولى
عنوان الحوار: "الحكومة تفتح صفحة جديدة مع علمائنا فى الخارج"

الضيف
العالم المصرى الدكتور محمود الشريف المستشار العلمى لمجلس رئيس الوزراء

قدمت "لبنى عسل" مقدمة البرنامج نبذة مختصرة فى بداية الحوار عن حياة العالم المصرى "محمود الشريف" بأنه استمر 23 سنة بالقوات المسلحة المصرية، ثم ذهب بعد ذلك إلى الولايات المتحدة وعاش فيها لمدة 20 سنة، وتولى بها العديد من المناصب المختلفة وعاد الشريف إلى مصر بعد الثورة فى منتصف إبريل الماضى.

أكد "الشريف" بان "مشروع التكنولوجيا " سينقل مصر من دول العالم الثالث إلى الدول المتقدمة خلال 10 سنوات، وأن المشروع يضم (الطاقة ،الاتصالات ،الالكترونيكس).

وأشار "الشريف" إلى أنه يجب التركيز على الطاقة الشمسية وبناء أجهزة لها تصنع داخل مصر، الاهتمام بالألياف البصرية من أجل النهوض بالصناعة، المواد الخام لهذه المشاريع لا تعد مشكلة، ومن الناحية البشرية سيبنى مركز بحوث متقدم لتدريب مجموعات من الشباب، ومن أهم مهامه التواصل مع الجامعات المحلية والعالمية، وتبادل الكفاءات والخبرات الخارجية، وأكد أن ثورتنا صناعية بجانب ثورة الشباب.

أوضح "الشريف" أن تمويل المشروع سيعتمد على مبارده ألف جنيه من المصريين فى الداخل والخارج، وأن المشروع لم يكن علميا فقط، وإنما هو مشروع صناعى، بحثى، تعليمى لبناء جيل جديد، وأشار بان المشروع يعتبر فى حد ذاته شركة تعمل على توفير فرص عمل للشباب.

واختتم "الشرف" حواره بأنه سيبدأ المشروع مع المستثارين المصريين داخل أرض الوطن.
الفقرة الثانية

عنوان الحوار
"ثورة مصر فى عيون المفكرين العرب"

الضيف
الدكتور محيى الدين عميمور المفكر الجزائرى وزير الثقافة والاتصالات الأسبق

أكد "عميمور" بأن الصمت كان أفضل الحلول أثناء الأزمة التى وقعت بين مصر والجزائر بسبب مباراة لكرة القدم معبرا عن سعادته لانتهاء الأزمة التى سببتها مباراة كرة قدم بين مصر والجزائر.

أشار "عميمور" إلى أن ثورة 25 يناير أهم حدث عربى فى العصور الحديثة، وأنها ربطت بين التكنولوجيا وإحساس الشارع العادى موضحا أن أجمل مشاهد الثورة قيام الشباب بنظافة شوارع ميدان التحرير، وأسوء مشهد للثورة 25 يناير فى "موقعة الجمل".

أضاف "عميمور" أن مصر كانت أشبه بطائرة مختطفة ولا يعلم أحد إلى أين ستذهب، كما أكد أيضا أن مصر دولة كبيرة بدورها وليس بعدد سكانها ولا مساحتها، وأن تراجع دور مصر الإقليمى بدا فى بداية الثمانينيات فى القرن العشرين، وأن العالم العربى بدون مصر شىء لا يقبله التاريخ.

وأوضح "عميمور" أن علاقة مصر بالجزائر قوية، وترجع منذ أيام الأسرة 23 بالعصر الفرعونى، قال عميمور، إن الشعب الجزائرى يتعاطف مع الشعب المصرى ويعادى من يعاديه ،وما حدث فى مصر تغير سيؤثر على العالم العربى، وأشار بان الشعب الجزائرى مثل شقيقه المصرى حريص على الوحدة الوطنية.

أضاف "عميمور" أن ثورة 25 يناير هى المرة الأولى فى التاريخ العربى الذى يقوم به شعب بثورة سلمية، ويرجع الفضل فى ذلك مساندة ومساعدة القوات المسلحة بجانب شعبها، ويسجل التاريخ ذلك لصالح القوات المسلحة.

ذكر"عميمور" أن "المصريين طماعين" لأنهم يظلمون أنفسهم إذا توقعوا تغير شىء فى شهرين مشيرا على ضرورة التخوف من المستقبل لأنه فى حد ذاته يعطينا التفاؤل، وأكد على ضرورة محاسبة كل من يحاول الاعتداء على دور للعبادة، كما قال إن مصر مرت بعدة مراحل متتالية بدأت بمرحلة الرئيس جمال عبد الناصر، الذى يمثل نهضة للعالم العربى بأكمله، ثم مرحلة السادات التى انقسمت إلى ما قبل الحرب وما بعدها، وإن حرب أكتوبر هى أروع حرب عربية عسكرية فى تاريخ الوطن العربى، أما بالنسبة لمبارك لاشك بأن السنوات الأولى من حكمه كانت رائعة ،والعالم العربى أعطى له ثقة كبيرة وأن هناك عدد سنوات من السلطة يكون الحاكم فيها مسيطر بالفعل، وإذا زادت فترة حكمه فيتدخلون آخرون فى الحكم.

وأضاف "عميمور" أن الإعلام المصرى أيام الرئيس السابق هاجم أثيوبيا والوفد الشعبى بعد الثورة صحح الوضع موضحا بان أعلام النظام السابق كان يتعامل بنوع من الاستعلاء مع إفريقيا ويجب ضرورة دعم العلم العربى لمصر بعد الثورة، وألا يتدخل أحد فى شئونها الداخلية، كما ذكر أن اختيار دكتور نبيل العربى كان موفقا لأن لديه الخبرة الدبلوماسية، والإيمان بالوحدة العربية، والقضية الفلسطينية.

نفى "عميمور" فى نهاية حواره أن الجزائر لا تريد مصرى يتولى منصب أمين جامعة الدول العربية مشددا على ضرورة ربط الدين بالقومية داخل اى دولة حتى لا تنهار.

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاحد 29/5/2011 كاملة

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاحد 29/5/2011 كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv





برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاربعاء 4/5/2011 كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

ست جامدة في ميدان التحرير في جمعة 27 مايو

ست جامدة في ميدان التحرير في جمعة 27 مايو

الفنان هشام عباس يغني لجمال مبارك

هشام عباس يغني لجمال مبارك

اللص الظريف يأكل ويستريح ثم يسرق

اللص الظريف يأكل ويستريح ثم يسرق

التحرش بشريهان بميدان التحرير بجمعة الغضب الثانية

التحرش بشريهان بميدان التحرير بجمعة الغضب الثانية

مظاهرات من ميدان التحرير جمعة الغضب الثانية

مظاهرات من ميدان التحرير جمعة الغضب الثانية

مسيرة متجه الي ميدان التحرير جمعة الغضب الثانية

مسيرة متجه الي ميدان التحرير جمعة الغضب الثانية

لافتات من ميدان التحرير جمعة الغضب الثانية

لافتات من ميدان التحرير جمعة الغضب الثانية