شارك مع اصدقائك

29 مايو 2011

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 29/5/2011 يوتيوب كاملة - "أديب": مستعد لتبنى أى فكرة أو اختراع يحتاجه المصريين كى تتقدم البلاد.. "منصور عامر" يطرح خارطة أمل لتغيير وضع مصر للأفضل بدون قرارات حكومية للتنفيذ من خلال الموارد الطبيعية الضخمة التى تمتلكها مصر

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 29/5/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 29/5/2011 يوتيوب كاملة

صورة أبو حديد و الترحيب بالقمح الروسي !!



منصور عامر و تفاصيل مشروع خارطة الامل
ج1



ج2





تقرير برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 29/5/2011 يوتيوب كاملة


"القاهرة اليوم": "أديب": مستعد لتبنى أى فكرة أو اختراع يحتاجه المصريين كى تتقدم البلاد.. "منصور عامر" يطرح خارطة أمل لتغيير وضع مصر للأفضل بدون قرارات حكومية للتنفيذ من خلال الموارد الطبيعية الضخمة التى تمتلكها مصر



انتقد الإعلامى عمرو أديب حالة الخمول الفكرى التى يعيشها المصريين وعدم محاولتهم اختراع شىء يفيد البشرية أو لإفادة المصريين على الأقل مستشهدا ببعض العلماء العرب الذين قدموا علوم مختلفة أفادت العرب والمسلمين ومن منهم المصريين مثل "ابن النفيس، وابن ظهر الأندلسى، ونجم الدين المصرى" متسائلا: لماذا لا نخترع نحن أى شىء وأين الشركات الصناعية بمصر مثل شركة النصر لصناعة السيارات وأين المخترعين المصريين؟! مؤكدا على أن الابتكار هو الشىء الوحيد الذى سيساعد فى تقدم هذه البلد فيما ابدى أديب استعداده لتبنى أى فكرة أو اختراع يحتاجه الناس كى تتقدم البلاد فيما أكد الفنان عزت أبو عوف، أن مصر بها شباب كثيرة لديهم أفكار لكنهم يحتاجون إلى من يساعدهم فى تطبيق تلك الأفكار لكن للأسف يجدون صعوبات كثيرة فى التنفيذ، وقام "البرنامج" بعرض مجموعة من الأخبار والصور المنشورة على بعض مواقع الانترنت الإخبارية وحاول أديب مناقشة وشرح تلك الأخبار التى وصفها بأخبار وصور ذات معنى، مؤكدا على أنه سيشرح بعض الأخبار التى ستصدر بجرائد القاهرة فى الفترة القادمة.

الفقرة الرئيسية
مناقشة كتاب "خارطة أمل"

الضيوف
رجل الأعمال منصور عامر رئيس مجلس إدارة عامر جروب

عرض رجل الأعمال منصور عامر رئيس مجلس إدارة عامر جروب، مشروع خارطة الأمل الذى يرى فيه أنه سيساعد فى تغيير مصر إلى الأفضل فى مجالات كثيرة، حيث يمكن من خلاله أن تكون مصر من أكبر دول العالم فى زراعة الأسماك.

وقال "عامر" إن مصر بها سواحل بحرية يتمناها كل العالم ويمكن إذا حدث استغلال أمثل لها، سيتم تصدير الثروة السمكية وتتوفر الثروة الحيوانية، مؤكدا على أن مصر بها حوالى 11 ألف كيلو متر شواطئ، يمكن أن تساهم فى زيادة الثروة السمكية لمصر بشكل كبير.

وأشار"عامر" إلى أن السياحة فتحت آفاق جديدة فى صعيد مصر، حيث يريد أن يغير الخريطة المصرية وفتح أسوان على البحر الأحمر، ليرى السياح الآثار المصرية لافتا إلى أنه يريد أن تصل مصر إلى 30 مليون سائح فى العام.

وأكد "عامر" على أن هذا الطموح ليس كبير موضحا ذلك بصور لخارطة الأمل الخاصة بعامر جروب.

وأوضح "منصور" أنه يمكن تحويل شرم الشيخ لأكبر منطقة تجارية حرة فى العالم، وذلك لأنه يرى أنها مدينة جاهزة لذلك ومتوفر بها فنادق وقاعات للمؤتمرات ومناطق سياحية رائعة.

وفيما يتعلق بمجال التنمية الزراعة، قال "عامر" إن مصر بها طرق خاطئة للرى ومنها الغمر وهذا ما يؤدى إلى إهدار كبير لمياه النيل، لذا يجب أن تتغير طرق الرى لتصبح بالتنقيط لافتا إلى أنه يمكن أن يكون فيه مئات الأفدنة الجديدة فى حالة استخدام الرى بالتنقيط.

وحول التطوير الصناعى، أكد "عامر" أنه يجب أن نعمل على تنشيط الصناعات الزراعية التى تحتاج إلى أياد عاملة متزايدة وفتح مصانع بالقرب من الأماكن الزراعية مثل ما حدث فى الصين ويجرى الآن فى محافظة دمياط.

وأضاف "عامر" أنه يجب أن نهتم بالرخام والجرانيت، وذلك لأن مصر بها موارد كبيرة من أفضل أنواع الخام من الجرانيت والرخام وغير متوفرة فى العالم ويمكن أن تكون مصر أكبر مورد للجرانيت والرخام وأنه يريد توسيع العاصمة المصرية لتمتد إلى شواطئ البحر الأحمر وغزو الصحراء الشرقية والغربية واستغلال المناطق الجميلة بمصر، شارحا ذلك فى الساحل الشمالى والواحات المصرية مثل البردويل التى وصفها بجنة الله على الأرض كما أن جمصة تحتاج للتطوير منذ سنوات بعيدة.

واختتم "عامر" كلامه بأن خارطة الأمل التى طرحها فى كتاب له، لا تحتاج فى تمويلها إلا إلى قرارات حكومية فقط، خاصة أن مصر بعد الثورة أصبحت ذات وضع مختلف ويجب أن نعمل من أجلها، لافتا إلى أن كل دول العالم تريد أن تفتح صفحة جديدة مع مصر لطى صفحة الماضى مؤكدا على أن الإمكانيات التى تساهم لخارطة الأمل موجودة لكنها تحتاج لقرارات فقط، وطرح المشروعات لشركات مصرية وأجنبية للتنفيذ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق