شارك مع اصدقائك

24 مايو 2011

اخبار اهرام جمهورية الثلاثاء 24/5/2011 - مبارك يهدد "شخصية سيادية" بنشر فضائحه.. وموريس صادق: لا يوجد قانون يمنع محبة إسرائيل.. و"كفر المصيلحة" تمحو ذكرى "الرئيس السابق".. ومسئول بالتعليم: سنراعى طلبة الثانوية العامة

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم: مبارك يهدد "شخصية سيادية" بنشر فضائحه.. وموريس صادق: لا يوجد قانون يمنع محبة إسرائيل.. و"كفر المصيلحة" تمحو ذكرى "الرئيس السابق".. ومسئول بالتعليم: سنراعى طلبة الثانوية العامة


تنوعت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء، بالعديد من الأحداث، التى ألقت بظلالها على مصر، الساعات القليلة الماضية، حيث طالب عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، بتأجيل الانتخابات البرلمانية إلى ما بعد الرئاسية.

وفيما يخص اتهام مبارك بامتلاكه ما بين 9 و11 مليار دولار بالخارج، تبرأ هيكل من بعض ما نشر على لسانه فى "الأهرام"، مؤكداً أنه حصل على معلومات أكيدة من مصادر دولية موثوقة.

ومع قرب امتحانات الثانوية العامة، أكد جمال عربى مدير عام امتحانات الثانوية العامة، فى تصريح طمأن به طلبة الثانوية العامة، بأنهم سيراعون الظروف التى تمر بها البلاد، مشيراً إلى أن الأسئلة ستأتى واضحة ولن تقبل التأويل.




الاهرام


اكتنف الغموض موعد انتقال اللجنة الطبية المشكلة بقرار من المستشار عبد المجيد محمود النائب العام إلى مستشفى شرم الشيخ، لتوقيع الكشف الطبى على الرئيس السابق حسنى مبارك، لمعرفعة مدى إمكانية انتقاله إلى مستشفى سجن مزرعة طره، فى حين أن مدة الحبس الاحتياطى ستنتهى يوم الجمعة المقبل.

تبدأ بالقاهرة السبت المقبل مباحثات اقتصادية مصرية قطرية مهمة، تستهدف وضع الخطوط الأساسية لملامح التعاون بين البلدين فى المرحلة الراهنة، وصرح السفير القطرى بالقاهرة، صالح أبو العينين، أن الوفد القطرى فى المباحثات سيضم العديد من رجال الأعمال وممثلى الشركات الكبرى، ويرأسه خالد بن حمد العطية وزير التعاون الدولى.

◄ الأزهر يرفض مبادرة إسرائيلية للعفو عن "مبارك"
◄ شباب الثورة يعترضون على تهميشهم فى الحوار الوطنى
◄ يونس: لا تراجع عن إنشاء المحطة النووية لإنتاج الكهرباء فى الضبعة
◄ قمة الثمانى تبحث بعد غد تقديم مساعدات إلى مصر وتونس وثوار ليبيا
◄ "هيكل": ما ذكرته عن ثروة مبارك من مصادر موثوقة والكشف عن الحقيقة مسئولية سلطات التحقيق
◄ جهاز الكسب غير المشروع: معلومات هيكل عن ثروة "مبارك" من مصادر دولية
◄ استرداد 1694 ألف فدان فى البرلس بعد تورط العادلى فى الاستيلاء عليها


الاخبار


يقوم اليوم العاهل الأردنى الملك "عبد الله الثانى" بزيارة إلى القاهرة، يجرى خلالها مباحثات مهمة مع رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، المشير محمد حسين طنطاوى، ومن المقرر أن تتناول المباحثات تطورات الأوضاع فى المنطقة، خاصة على الساحة العربية بجانب العلاقات الثنائية بين البلدين وعملية السلام بالشرق الأوسط، خاصة على المسار الفلسطينى بعد المصالحة التى رعتها مصر بين الفصائل الفلسطينية، بين حركتى فتح وحماس.

تم الاتفاق على وضع برنامج زمنى لتنفيذ الدراسات اللازمة لثلاثة مشروعات عملاقة بين مصر والسودان فى مجال تحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح والتعاون فى زراعة وتصنيع المحاصيل الزيتية والإنتاج الحيوانى، وجاء ذلك خلال استقبال د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أمس، للوفد الوزارى الذى يمثل السودان فى أعمال اللجنة المصرية السودانية للتجارة والصناعة والتجارة.

◄ النيابة تطالب بأقصى العقوبة على سامح فهمى وحسين سالم
◄ وزير العدل: "مبارك" سوف يحاكم أمام القضاء المدنى
◄ رئيس مجلس الدولة الأسبق: رفضت بيع القطاع العام فعاقبونى
◄ أمريكا تطالب "صالح" بتوقيع المبادرة الخليجية
◄ ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت بسبب تعطيش السوق وغياب الأمن
◄ الرئيس السابق ثانى أقدم المرضى وأكبرهم سناً
◄ 1.5 مليون سائح فى انتظار موافقة السلطات المصرية


الوفد


تناقلت المواقع الإلكترونية، قيام فريق من النيابة العامة أمس، بالتحقيق مع علاء وجمال مبارك، داخل محبسهما بسجن طره، بحضور محاميهما، وتمت مواجهتهما بأدلة ثبوت جديدة، واتهامهما بالتربح واستغلال النفوذ فى تكوين ثروة ضخمة، والتدخل فى برنامج سداد ديون مصر، والحصول على عمولات فى صفقة بيع وتصدير الغاز لإسرائيل بأسعار متدنية.

تلاعب الكاتب الصحفى الكبير محمد حسنين هيكل بالرأى العام عندما أعلن أن لديه مستندات ووثائق بأموال الرئيس المخلوع حسنى مبارك، والتى تقدر بحوالى 11 مليار دولار، عجز هيكل عن تقديم المستندات التى أعلن عنها، وقال أمام لجنة التحقيق، إنه اطلع على تقرير صادر من البنك المركزى بسويسرا، والذى جاء فيه أن مبارك يمتلك 512 مليون فرنك سويسرى.

◄ البورصة تخسر 3 مليارات جنيه فى يوم بسبب تصريحات وزير التضامن
◄ البابا شنودة: لا نتدخل فى قانون الدولة عملاً بمقولة "دع لقيصر ما لقيصر وما لله لله"
◄ الخناقات تتزايد فى الحوار الوطنى
◄ الحكومة تفشل فى حل أزمة السولار والبوتاجاز
◄ العفو الدولية تطلب عقاب جميع المتورطين فى قتل المتظاهرين
◄ وزارة التعليم تنفى إطلاق الرصاص على سيارة الوزير
◄ "متياس" كاهن كنيسة العذراء بإمبابة: نرفض دعوات الحماية الدولية وتفتيش دور العبادة
◄ حملة مسمومة لأقباط المهجر بهولندا ضد استقرار مصر
◄ وزير التضامن الاجتماعى وزع 80 ألف كرتونة رمضان فى الانتخابات البرلمانية من أموال بنك ناصر الاجتماعى
◄ بلاغ يتهم المغربى وسليمان بإهدار مليار و300 مليون جنيه


المصرى اليوم


لليوم الثانى على التوالى، شهدت جلسات مؤتمر الحوار الوطنى مشادات بين عدد من الشباب، الذين أطلقوا على أنفسهم "شباب الثورة"، ومنظمى المؤتمر، احتجاجاً على عدم إعطائهم الكلمة، فيما اختفى رموز الحزب الوطنى من الجلسات، عقب الأحداث التى شهدها اليوم الأول.

وجدد عمرو موسى المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية، مطالبته بتأجيل الانتخابات البرلمانية إلى ما بعد الرئاسية، ودعا خلال جلسة لجنة "مصر ما بعد الثورة"، إلى إنشاء مجلس للأمن القومى يتبع مؤسسة الرئاسة، يضم وزراء الداخلية والخارجية والعدل ليتولى مهمة استعادة قوة مصر.

◄ الصحة: أمراء خليجيون يعرضون دفع فاتورة علاج مبارك
◄ "الشرقية" ترفع أسعار 9 أنواع السجائر.. والتنفيذ بدأ أمس
◄ اليوم الثانى للحوار الوطنى: "موسى" يطلب تأجيل الانتخابات البرلمانية، و"حجازى" يشيد بميثاق الإخوان
◄ الصحة توافق على استخدام الإنترفيرون المصرى لمرضى التأمين الصحى.. وتستعين بخبير فرنسى لتقييم فعاليته
◄ لجنة كنسية تقدم 3 ملفات إلى الجيش والداخلية ومجلس الوزراء لإنهاء أزمة كنيسة عين شمس
◄ بشار الأسد تحت طائلة العقوبات الأوربية لأول مرة


الدستور


تقدم الدكتور سمير صبرى المحامى، ببلاغ إلى النائب العام، ضد محمد حسنى مبارك الرئيس المخلوع، لاتهامه بتهديد شخصية سيادية بنشر فضائحه، لو نقلت سوزان زوجته للسجن، وأبدى "سمير" خوفه من أن يطالب مبارك بوقف المحاكمات، وأضاف بأن مبارك هدد بفضح مسئولين كبار إذا لم يتم وقف المحاكمات، ومبدياً خوفه من أن يطالب هؤلاء المسئولون بالسفر خارج مصر، مطالبهم بالرد بشكل عملى على تلك الاتهامات.

قال جمال عربى مدير عام امتحانات الثانوية العامة ورئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، إنه لم يتم الانتهاء بعد من طباعة أسئلة الثانوية العامة، والتى من المنتظر أن تبدأ فى 11 يونيو المقبل، لافتاً إلى أنه فى حال الانتهاء من طباعتها، سيتم نقلها إلى مراكز الأسئلة فى مديريات التعليم على مستوى المحافظات.

وأوضح العربى، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة هذا العام ستكون واضحة ولا تقبل التأويل، وذلك مراعاة للظروف التى مرت بها البلاد، والتى من شأنها التأثير فى الطلاب بشكل أو آخر.

◄ العربى: سنراعى فى امتحانات الثانوية العامة الظروف التى ألمت بمصر.. والشائعات خطر يداهمها
◄ بلاغ يتهم مبارك بتهديد شخصية سيادية بنشر فضائحه
◄ الدولة تتحمل نفقات علاج مبارك
◄ الجماعة الإسلامية تؤسس حزباً سياسياً
◄ المذيعات المحجبات للبرامج الدينية وبرامج المرأة فقط بالقنوات الإقليمية
◄ مدير أمن دمياط ينقذ سيدة من الاختطاف
◄ الصراع بين المتصوفة ما زال مستمرا ً


الشروق الجديد



قال موريس صادق المحامى، والذى سحبت منه الجنسية المصرية، لتحريضه الدائم على مصر، وعلاقته القوية بإسرائيل: "إسرائيل زى أمريكا، بسبب معاهدة دولية بيننا واجبة التطبيق، وهل هناك قانون يمنع تهنئة رئيس إسرائيل أو وجود علاقات محبة بيننا وبين إسرائيل؟، متسائلاً خلال أحد البرامج التليفزيونية: "هل المصريون يريدون أن يحاربوا إسرائيل، فإذا كانوا يريدون ذلك فليلغوا إذن المعاهدة".

وفى خطوة رأى الأهالى أنها تأخرت كثيراً، بدأت بعض الهيئات والمؤسسات الرسمية بمحافظة المنوفية، فى الاستجابة لطلب الأهالى، برفع اسم وصور الرئيس مبارك من كل الميادين العامة، واستبدالها بمناظر طبيعية.

وفى كفر المصيلحة، مسقط رأس مبارك، أجمع المسئولون الجدد عن مجلس إدارة نادى حسنى مبارك فى تشكيله الجديد، بعد إقصاء المجلس السابق، على إزالة اسم وصور الرئيس السابق من على واجهات المبنى الإدارى والملاعب والقاعات الداخلية، والتى احتوى بعضها على اسم أسرته، بالطبع مع اسم الرئيس السابق.

◄ "كفر المصيلحة".. مسقط رأس مبارك تمحو ذكراه
◄ النيابة تطالب بالمؤبد لسامح فهمى وحسين سالم فى قضية بيع الغاز لإسرائيل
◄ الحكومة تدرس زيادة الضرائب على من يتجاوز دخله 10 ملايين جنيه سنوياً
◄ هدوء نسبى فى أزمة السولار والبوتاجاز بالمحافظات
◄ استئصال ورم يزن 12 كيلو جراماً من بطن مريضة بأسيوط
◄ الأطباء يعلقون الإضراب مؤقتاً


الجمهورية



أكد فضيلة الإمام الأكبر، رفضه استقبال أى مسئول إسرائيلى بمكتبه طالما بقى شيخاً للأزهر، وأنه لن تطأ قدم أى مسئول إسرائيلى الأزهر الشريف، طالما بقيت الأراضى الفلسطينية محتلة، وأعلن الطيب فى بيان أمس تكذيبه لما نشرته إحدى الصحف نقلاً عن الحاخام الإسرائيلى "عوفاديا يوسف" عزمه على مخاطبة الإمام الأكبر للعمل على إصدار فتاوى تبيح العفو عن الرئيس السابق حسنى مبارك، موضحاً أنه لم يتلقَ أى مكاتبات تتعلق بهذا الأمر.

يسود اليوم طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة شديد الحرارة جنوباً نهاراً لطيف ليلاً.. الحرارة بالقاهرة 35 والإسكندرية 29 وأسوان 42 درجة.

◄ شيخ الأزهر يرفض استقبال أى شخصيات إسرائيلية
◄ غموض حول موعد وصول الطب الشرعى.. وسوزان قلقة من نقل مبارك بعد تحسن حالتة الصحية
◄ الكسب غير المشروع: حصر أموال ممتلكات "مصطفى بكرى" و"طلعت السادات"
◄ العيسوى: تكثيف التواجد الأمنى لضبط البلطجية ومرتكبى الجرائم
◄ وزير التربية والتعليم: تأمين امتحانات الإعدادية والابتدائية مسئولية المحافظين
◄ 5 ملايين متر على الساحل الشمالى بسعر رمزى

شاهد Nxt بث مباشر (فيديو+صور)اليوم الثلاثاء 24/5/2011

شاهد Nxt بث مباشر (فيديو+صور)اليوم الثلاثاء 24/5/2011

بث مباشر




كل ثلاثاء
مع
NXT
(فيديو + صور)
كل هذا بعد العرض ان توفر
ان شاء الله
Watch live video from alwaysrocking01n on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الثلاثاء 24/5/2011 كاملة - خلاف بين الثوار حول مطالب "جمعة الغضب 2".. دومة: الإخوان المسلمون والسلفيون متهمون بخيانتهم للشعب والثورة.. النجار: نحن ثوار قبل أن نكون سياسيين.. أديب: أخشى من حدوث احتكاكات بين الثوار والجيش.. الدماطى: أريد تفتيشًا مفاجئا لسجن طره.. لم نر سوى حوائط وأبواب الزنازين فقط.. أطالب بمحاكمة مبارك فى قاعة المؤتمرات.. الدرينى: حراسة أمنية مشددة على سجن طره

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الثلاثاء 24/5/2011 كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب يوتيوب وحلقة الثلاثاء 24/5/2011 كاملة محدش بقي بيتفرج علي أبو تريكة وكله في مؤتمرات !! جمعة 27 مايو و التجاوز ضد الجيش !!

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الثلاثاء 24/5/2011 كاملة


"القاهرة اليوم".. خلاف بين الثوار حول مطالب "جمعة الغضب 2".. دومة: الإخوان المسلمون والسلفيون متهمون بخيانتهم للشعب والثورة.. النجار: نحن ثوار قبل أن نكون سياسيين.. أديب: أخشى من حدوث احتكاكات بين الثوار والجيش.. الدماطى: أريد تفتيشًا مفاجئا لسجن طره.. لم نر سوى حوائط وأبواب الزنازين فقط.. أطالب بمحاكمة مبارك فى قاعة المؤتمرات.. الدرينى: حراسة أمنية مشددة على سجن طره



انتقد الإعلامى "عمرو أديب" المطالب التى رفعها شباب الثورة لجمعة الغضب الثانية، المزمع القيام بها يوم 27 مايو، والتى تنادى بوضع دستور للبلاد قبل الانتخابات، لأنه يرى أن ذلك ينافى مفهوم الديمقراطية، التى ننادى بها ويخالف التعديلات الدستورية، لافتا إلى وجوب أن يتم احترام رأى الأغلبية التى خرجت يوم الاستفتاء وقالوا "نعم" على التعديلات الدستورية، مبديًا تخوفه من المواجهة التى قد تحدث بين الجيش والشباب، مضيفًا أن الجيش إذا ترك البلاد، وذهب إلى ثكناته لم يعد لحكم البلاد مرة أخرى مهما حدث.

وأشار" أديب" إلى حالة الاستنفار الموجودة بسبب الجمعة القادم، والتخوف من حدوث بدايات لاحتكاك مع الجيش.

وأوضح "أديب" إلى أنه يوافق على مطالب يوم جمعة الغضب الثانية، حفاظًا على الثورة، لافتا إلى أنه ضد أن تكون التظاهرات ضد المجلس العسكرى، ورئيس الوزراء بالرغم من تحفظه على بعض الوزراء داخل حكومة شرف.

فيما أكد "أحمد دومة"، عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة، على أنهم سيشاركون فى تظاهرات "جمعة الغضب الثانية"، يوم 27 مايو، وذلك لشعورهم بالإقصاء والتهميش، بالرغم من كونهم مفجرى الثورة، والمحركين لها منذ اندلاعها.

ولفت"دومة"، خلال مكالمته الهاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم" مساء أمس، الثلاثاء، إلى أنه تم إطلاق سراح بعض رموز الحزب الوطنى الذين أفسدوا الحياة بمصر، كما ترددت أقاويل عن العفو عن مبارك فى حين تم اعتقال عدد من النشطاء السياسيين بميدان التحرير من قبل الجيش بعد الثورة، كما تم إصدار عدد من القوانين دون مناقشتها شعبيًا لقبولها أو رفضها من ِقبل الشعب وهذا مناف للديمقراطية، مؤكدا أنه بالرغم من مرور عدة أشهر منذ اندلاع الثورة لم يتم وضع إستراتيجية واضحة لإدارة للبلاد.

وحول عدم احترام شباب الثورة للاستفتاء الذى جرى فى مارس الماضى، ومطالبتهم بوضع دستور للبلاد قبل انتخابات مجلسى الشعب والشورى، قال "دومة" إن الإخوان المسلمين والسلفيين متهمون؛ لأنهم خانوا الشعب والثورة واستغلوا التدنى الثقافى للمصريين ولعبوا على وتر الدين بالمادة الثانية من الدستور، مؤكدا على أن مطالب الثورة لم تتحقق، لذا قرروا النزول لميدان التحرير، لأنهم لم يشعروا بالتغيير.

ومن جانبه قال "مصطفى النجار" وكيل مؤسسى حزب العدل، إنه سيشارك فى تظاهرات الجمعة القادم، كى يعى الجميع أنهم ثوار قبل أن يكونوا سياسيين، وللتأكيد على مطالب الثورة التى لم ُتنفذ.
وعن الاحتكاكات التى قد تحدث بين الشباب والجيش فى جمعة الغضب الثانية، أكد "النجار" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم"، أن الجيش يدير البلاد بشكل جيد، وهو الذى حمى الثورة، مضيفا أن الاشتباك مع الجيش لا يصب فى مصلحة الشعب المصرى، منتقدًا تحريض بعض الشباب ضد الجيش.

الفقرة الرئيسية:
مناقشة وفد المحامين الذين زاروا سجن طره
الضيوف
"محمد الدماطى" المحامى عضو لجنة الحريات بنقابة الصحفيين
"عبد العزيز الدرينى" المحامى عضو مجلس نقابة المحامين

أكد "محمد الدماطى"، وكيل النقابة العامة للمحامين، على أنهم التقوا باللواء "منصور العيسوى" وزير الداخلية، ووافق على زيارة وفد من المحامين لسجن مزرعة طره، للتأكد من أوضاع المحتجزين من رموز النظام السابق وحقيقة ما يتردد من شائعات بوجود وسائل للترفيه.

ولفت إلى أن الزيارة لسجن طره لم تحقق المطلوب منها، لأن مطالبهم هى الزيارة لرصد ما يحدث داخل السجن، والتأكد من المساواة بينهم وجميع المساجين، ولكن ما شاهدناه هو عبارة عن حوائط وأبواب الزنازين فقط، مؤكدا على أن الزنازين كلها كانت مغلقه بالرغم من مطالبهم بفتحها، لافتا إلى عدم وجود أى وسائل رفاهية داخل طره حيث وجد الملاعب والمستشفى والفرن لامحا إلى أنه قد يكون الترف داخل الزنازين، وأضاف أن قرارات الإفراج التى تشمل أفراد النظام السابق إذا لم يستشعرها قضاة التحقيق ويرون فيها نبض الشارع فستكون لها تداعيات خطيرة.

وأشار إلى أنه يجب أن يرفع التعتيم الإعلامى على التحقيقات حتى يعلم الناس ما الذى يحدث داخل المحكمة وتكون لدى الناس قناعة بالنتائج داعيا إلى محاكمة لمبارك والعادلى بقاعة المؤتمرات حتى تكون محاكمة شفافة ويرتضيها الجميع.

وحول الدعوات التى تطالب بالنزول فى التحرير يوم الجمعة القادم، قال "الدماطى" عندما دعونا إلى مليونية قبل ذلك لمحاكمة شعبية لمبارك على الفور تم الإعلان عن القبض على "علاء" و"جمال مبارك" وقرار بحبس "مبارك" وهذا ما حدث هذه المرة، عندما اقترب يوم جمعة الغضب الثانية تم الإعلان عن إحالة مبارك للجنايات.

وأكد "الدماطى"أنه ينتوى التقدم ببلاغ للنائب العام كى تحدث عمليات تفتيش مفاجئة من الجهات المختصة بشكل دورى حتى يتم معاملة المحتجزين سواسية داخل السجن.

وأوضح "الدماطى" أنه على يقين من أن محتجزى النظام السابق يعيشون فى حياة رفاهية ولهم زيارات يومية بالرغم من كونهم محتجزين احتياطيًا ولهم زيارة أسبوعية فقط بحسب القانون.

فيما قال "عبد العزيز الدرينى" المحامى وعضو مجلس نقابة المحامين، عندما زادت الأقاويل حول سجن طره اقترح علينا وزير الداخلية بعمل زيارة من نقابة المحامين لسجن طره للتأكد من الوضع هناك مؤكدا على أنهم وجدوا حراسة مشددة واحتياطات أمنية كبيرة داخل سجن طره، حيث رأى بعينه عددًا من القناصة والمدرعات مشيرا إلى أن المسافة بين الزنازين والبوابات حوالى 3 دقائق بالسيارة مؤكدا على أنه لم ير أياً من مسجونى النظام السابق.

وأوضح" الدرينى"، على أنه لم يلحظ أى مظهر من مظاهر التجديد داخل طره أثناء تجواله بالوفد المرافق له.

وحول التحقيقات التى تجرى لرموز النظام السابق أكد "الدرينى" على أن هناك غموضا كبيرا فى التحقيقات، ولابد أن يكون هناك شفافية فى التحقيقات حتى تحدث قناعة لدى المواطنين

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 24/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 24/5/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 24/5/2011 يوتيوب كاملة

مقطع فيديو لمدرس يضرب التلاميذ فى الفصل



إحالة حسني مبارك الى محكمة الجنايات



الجلسة الأخيرة للحوار الوطني وإعلان تشكيل المجلس الوطني من داخل نقابة الصحفيين



قضية مدينة مدينتي وقضية كاميليا شحاتة ودعوات لجمعة غضب جديدة





jrvdv برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الثلاثاء 24/5/2011 كاملة


العاشرة مساء.. رئيس جنايات شبرا: لماذا لم يتم إضافة مبارك كمتهم رئيسى فى محاكمات العادلى وفهمى طالما تمت إحالته للجنايات بنفس التهم؟.. وزير التعليم: دوريات متحركة من القوات المسلحة لتأمين امتحانات الثانوية العامة.. لم نحذف اسم مبارك من المناهج.. لدينا 18 مليون طالب يتعلمون فى 47500 مدرسة ونحتاج 51 مليار جنيه لتطوير الأبنية التعليمية.

أهم الأخبار:
إحالة "مبارك" ونجليه ورجل الأعمال الهارب "حسين سالم" للجنايات
أكد المستشار "خالد الشوباشى" رئيس محكمة جنايات شبرا، إن الرئيس السابق كان محبوسا احتياطيا بقرار من النائب العام، وبعد إحالته للجنايات فهى المسئولة عنه الآن طالما فى حوزتها وهى أيضًا التى تختص بقرار إخلال سبيله أو استمرار حبسه، وأن المتبع الآن هو تحديد دائرة لنظر قضاياه، مضيفا أنه يجوز قانونيا أن تنتقل إليه المحكمة فى المستشفى وتستمع لأقواله.

وتساءل "الشوباشى" عن سبب عدم إضافة مبارك كمتهم رئيسى فى المحاكمات السابقة "للعادلى" و"سامح فهمى"، فى قضيتى قتل المتظاهرين وتصدير الغاز لإسرائيل طالما تم إحالته للجنايات بهذه التهم.

الفقرة الرئيسية:
حوار مع الدكتور "أحمد جمال الدين موسى" وزير التربية والتعليم

صرح الدكتور "أحمد جمال الدين موسى" وزير التربية والتعليم، أن أهم أركان العملية التعليمية التى لابد من إصلاحها بشكل سريع هى زيادة عدد المدارس لاستيعاب الزيادة السكانية السنوية التى ينتج عنها كثافة طلابية جديدة تبحث عن مكان لها وسط وجود 47500 ألف مدرسة فقط فى كافة أنحاء مصر تضم 18 مليون طالب.

وأضاف "جمال الدين" خلال لقائه بالإعلامية "منى الشاذلى" فى برنامج العاشرة مساء، أن فلسفة التعليم المصرى الجديدة تمثل أهداف ثورة 25 يناير من حرية وكرامة وديمقراطية وعدالة اجتماعية، مشيرا إلى ضرورة العمل بالتوازى على كافة أطراف العملية التعليمية، من تطوير المناهج وتحسين الإدارات المدرسية والنهوض بأداء المعلم لأن العمل على طرف واحد فقط سيكون أثره الإيجابى ضعيفًا جدًا وسينتج عنه فشل باقى الأطراف.

وبشأن ميزانية التعليم فى مصر أكد "جمال الدين"، أنه عرض على مجلس الوزراء الأوضاع التعليمية الحالية، مطالبا بزيادة الميزانية حتى يقضى على الكثافة الطلابية العالية التى تعانيها الفصول، حيث يصل عدد الطلاب فى 35% من الفصول لأكثر من 42 طالبًا وأحيانا تصل إلى 70 طالبًا، مضيفا أنه طالب بزيادة الموازنة الخاصة بالأبنية التعليمية ثلاثة أضعاف الحالية، مؤكدا أن التعليم المصرى يحتاج 51 مليار جنيه لبناء وتطوير الأبنية التعليمية مشيرا إلى أن 80% من موازنة التعليم تذهب للأجور والرواتب.

وصرح "جمال الدين" أنه وقع قرارًا وزاريًا لعمل مسابقة بين المعلمين الأسبوع القادم لاختيار الكفاءات، وذلك لتولى الإدارة فى المدارس التجريبية ومنح مكافأة 2000 جنيه لكل فائز بخلاف راتبه، وذلك للنهوض بمستوى إدارة المدارس.

واعترف "جمال الدين" بحدوث تسريب فى امتحان المواد الاجتماعية للشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا، وأن الأمر الآن بين يد النيابة،كما تم إلغاء الامتحان ووضع آخر جديد، مضيفا أنه تحدث مع وزير الداخلية بشأن امتحانات الثانوية العامة، وتم التوصل إلى وضع دوريات متحركة من القوات المسلحة لتأمين الامتحانات، ما تم استصدار موافقة من رئيس الوزراء بصرف 3.5 مليون جنيه لتجهيز الاستراحات الخاصة بالمدرسين المراقبين على الامتحانات فى المناطق النائية.

وأضاف "جمال الدين" أن المدارس القومية تم تشكيل لجنة قانونية لدراسة أوضاعها وانتهت بتوصيات للقضاء تساعد فى القضاء على الفساد الذى يشوبها.
ونفى "جمال الدين" إقصاء أو رفع اسم "مبارك" من المناهج، مشيرا إلى أن المناهج كانت بالفعل جاهزة للطبع قبل الثورة، وعندما تولى الوزارة تم تشكيل لجنة لمراجعة مادتى التاريخ والتربية الوطنية قبل طباعتهما وتم استبعاد المبالغات الخاصة بعهد مبارك، وإضافة نبذة عن حقبة الرئيس الراحل "محمد نجيب" وإضافة جزء تاريخى أيضا خاص بالثورة.

وأكد "جمال الدين" أنه يمكن إحداث طفرة فى التعليم المصرى خلال عشر سنوات بشرط تكاتف الجهود وتنمية العمل التطوعى وتضحية المجتمع بتقديمه المساعدات الكافية لحدوث ذلك، مشيرا إلى أنه لا يسعى لتطبيق نماذج تعليمية اتبعتها الدول الأخرى، وإنما سيختار الأفضل من كل نظام لينتج فى النهاية نظامًا أفضل لصالح مصر مع بذل مزيد من الجهد فى تغيير المناهج من خلال لجان متخصصة تضع المبادئ والأسس وإعلان مسابقة بين المؤلفين والناشرين للخروج بأفضل النتائج، مؤكدا أن التطوير فى التعليم بطىء بطبيعته ونتائجه لا تأتى سريعًا

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 24/5/2011 كاملة - "سلطان": يحيى الجمل يقود محاولة للالتفات على الثورة.. "حمودة" الانفلات الأمنى سببه تقاعس رجال الشرطة ..."العربى": عربة إسعاف لكل لجنة من لجان امتحانات الثانوية العامة.

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 24/5/2011 كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 24/5/2011 كاملة



90 "دقيقة": "سلطان": يحيى الجمل يقود محاولة للالتفات على الثورة.. "حمودة" الانفلات الأمنى سببه تقاعس رجال الشرطة ..."العربى": عربة إسعاف لكل لجنة من لجان امتحانات الثانوية العامة.

الأخبار:
-إعلان البيان الصحفى لتشكيل مجلس الحوار الوطنى
-مسيرة للمئات من دعاة ائتلاف الأزهر للمطالبة باستقلال الأزهر ووحدته
- وقفة احتجاجية للعاملين بقناة النيل للأخبار للمطالبة بانفصال القناة عن قطاع الأخبار
-استجابة سريعة من الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء للمواطن فوزى إسماعيل بعد عرض مشكلته فى البرنامج ووعد له بتحقيق حلمه فى تملك أرض زراعية.

-برنامج 90 دقيقة يدق ناقوس الخطر فى مناطق العشوائيات وعرض تقريراً لمنطقة منشية ناصر التى تعانى من غياب فى الخدمات الأساسية وانتشار ظاهرة البلطجة

الفقرة الأولى
محاكمة رموز النظام السابق
الضيوف
"عصام الإسلامبولى" المحامى بالنقض
"عصام سلطان" المحامى

أكد "عصام الإسلامبولى" المحامى بالنقض، أنه لابد من تطهير البلاد من رموز الفساد وأنه يجب المحاكمة العلانية للفاسدين من رموز النظام السابق، مبينا أن هناك فرقاً بين الفساد والإفساد السياسى الذى ليس له عقوبات جنائية أو تأديبية فقط فهناك عقوبات سياسية مثل العزل السياسى والحرمان من دخول المجالس الشعبية والمحلية ومن تولى أى موقع عام وأن الحرمان قد يصل إلى منعه من ممارسة أى مهنة حرة تؤثر فى الرأى العام كما أنه يجوز للمحكمة إسقاط الجنسية عنه.

ويرى "الإسلامبولى" أن مبارك ارتكب جريمة الخيانة العظمى والتى قد يظن البعض أن الخيانة ترتبط بالجواسيس فقط وبين إن الخيانة العظمى تكون أيضًا على كل من اؤتمن على أمانة وخانها وكل من أضر بمصالح البلاد.

وأضاف الإسلامبولى لرموز النظام السابق تهمة أخرى هى الالتفات حول الدستور وتطويع نصوصه من خلال تروية القوانين والمساس بالنظام الجمهورى واستغلال النفوذ، وأشار إلى أن النيابة لم تطبق هذه القوانين عليهم.

وأشار عصام سلطان المحامى، إلى أنه لا توجد مؤامرة، ولكن هناك جناحا داخل الحكومة يقود محاولة الالتفات على الثورة يتزعمه يحيى الجمل ومعاونوه وتساءل ما هى علاقة يحيى الجمل بالرموز السابقة؟ ولماذا يحاول اقتحام الحزب الوطنى على المشهد السياسى الحالى ولماذا الإبقاء على يحيى الجمل والإتيان بعبد العزيز حجازى الذى جاء من خلف التاريخ.

الفقرة الثانية:
العلاقة بين الشرطة والشعب بعد ثورة 25 يناير
الضيوف:
اللواء"سراج الروبى" نائب رئيس منظمة الإنتربول العالمية السابق.
العميد حسين حمودة الخبير فى الشئون الإستراتيجية.
ياسر عبد العزيز الكاتب الصحفى.

أكد اللواء "سراج الروبى"، نائب رئيس منظمة الإنتربول العالمية السابق، أنه لإعادة الاستقرار والأمن يبدأ بين أفراد الشرطة أنفسهم بإزالة أسباب الاحتقان فيما بينهم المتمثلة فى تفاوت الأجور فيما بينهم وعلاقة الشرطة بالقضاء.
وأشار "الروبى" إلى أنه لابد من تغيير مفاهيم وثقافات لدى رجل الشرطة لأنه لا يعقل أن يكون الأمن مسلحًا تسليحًا كاملا فى مواجهة الباحثين عن الديمقراطية.

وأضاف العميد"حسين حمودة" إن هناك آليات لعودة العلاقة بين الشرطة والشعب منها المحاكمات والتحقيق ولجان الحقيقة والتعويض لجبر الإضرار والإصلاح المؤسسى وإحياء الذاكرة الجماعية لضمان عدم تكرار مثل هذه التجاوزات وبين إننا ما زلنا فى مرحلة المحاكمات ولن تعود العلاقة بين الشرطة والشعب إلا بعد عودة الحق أهالى الضحايا من القتلة مثل قضية أمين الشرطة محمد السنى.

وأكد حمودة أنه كان هناك تعذيب منهج يمارس فى وزارة الداخلية قبل ثورة 25يناير.

وطالب حمودة بإعادة صياغة قانون الشرطة من خلال إعلان دستورى والاستفادة من تجارب الشعوب الأخرى فى الثورات
وأضاف" ياسر عبد العزيز" الكاتب الصحفى أن جهاز الشرطة لم يكن يحقق الأمن بقدر ما كان يحقق الأمن لفئة حاكمة وطبقة سياسية معينة، وأشار إلى أنه كانت هناك أنماط لرجل الشرطة على اليوتيوب توضح تردى السوية الاجتماعية لبعض قيادات الشرطة وأن هذا لجهاز لم يكن بالمعايير الدولية ولا المحلية وأكد أن ما يحدث من انفلات أمنى فى الشارع يحدث بسبب تقاعس بعض رجال الشرطة وأنه لابد أن من البدء فى بناء جهاز الحرس الوطنى الذى يضم رجال الشرطة والجيش لإعادة الأمن فى الشارع.

الفقرة الثالثة
امتحانات الثانوية العامة

الضيف "جمال العربى" رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى بوزارة التربية والتعليم.

أكد " العربى"، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى بوزارة التربية والتعليم، أن امتحانات هذا العام سوف تكون غير امتحانات الأعوام السابقة موضحًا أن الامتحانات سوف تتميز بالوضوح فى وضع الأسئلة والبعد عن التعقيدات والالتزام بما حذف من المنهج، كما طالب المصححين والمراقبين بأن يتعاملوا مع الطلبة بأسلوب الأب لابنه وأن يكون التصحيح بعدالة كاملة

وأضاف" العربى" أن يتم قبول الاستمارات إلى الآن وأنه تم الانتهاء من تحديد أرقام الجلوس ومراعاة القدر المناسب للمواد مع الفترة الزمنية بمراعاة ظروف الثورة وتأجيل الامتحانات وحذف بعض المقررات التى لا تؤثر على الطالب فى مستواه لدخول الجامعة.
وأشار "العربى" إلى أن الوزارة جندت 102 ألف موظف بالتربية والتعليم ما بين معلم وقيادات للانتداب لأعمال التصحيح و50 ألفًا لأعمال الملاحظة على عدد 1544لجنة على مستوى الجمهورية يمثلون العمود الفقرى لأعمال الامتحانات.

وأوضح "العربى" أن الوزارة استفادت من تجارب العام الماضى وراعت أن تكون الظروف الصحية والانتدابات لاقترب مركز فى المحافظة الأخرى وألا تزيد على 60كيلو وألا تقل عن 15 بالإضافة إلى أنه تم فتح الباب للاعتذارات مراعاة للظروف ومع ذلك، فالاعتذارات قليلة هذا العام، لأننا وضعنا حوافز كبيرة هذا العام لأنه سيتم حساب اليوم الامتحانى بيومين للملاحظ وثلاثة أيام للمراقب الأول ورئيس اللجنة وفى المناطق النائية ثلاثة أيام للملاحظ وأربعة للمراقب الأول ورئيس اللجنة، كما تم التنسيق مع وزارة الصحة بوجود زائرة صحية لكل لجنة يمر عليهم طبيب وعند كل مجموعة لجان ستتواجد عربة إسعاف

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 24/5/2011 كاملة

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 24/5/2011 كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

jrvdv برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 24/5/2011 كاملة


"الحياة والناس"..خبير شئون جنائية: لا توجد إحصائيات حقيقية حول نسب الحوادث والجرائم فى مصر.. "محمد مقبل": لا أدعو إلى دولة إسلامية وأدعو إلى دولة مدنية بفكر إسلامى وأقوى منافس لى أبو الفتوح
متابعة عزوز الديب
الأخبار:
- إحالة "مبارك" ونجليه و"حسين سالم" إلى الجنايات بتهم قتل المتظاهرين وتصدير الغاز لإسرائيل والاستيلاء على المال العام
- أنباء عن نقل "مبارك" خلال ساعات إلى سجن.
- وزير الداخلية يقبل استقالة 3 من مساعديه ومصادر ارتبطوا بقضايا تربح وفساد مالى.
- الكسب غير المشروع يحقق مع زوجات "أحمد عز".
- رفع التحفظ عن أموال 13 رجل أعمال.

الفقرة الرئيسية:
إحصائيات عن نسب الجرائم
الضيوف:
اللواء "رفعت عبد الحميد" خبير الشئون الجنائية

أكد اللواء "رفعت عبد الحميد"، خبير الشئون الجنائية، بأنه ليس هناك أى إحصائيات حقيقية حول أى نسب للحوادث والجرائم فى مصر، لعدة أسباب على رأسها عدم البوح عن بعض الجرائم، والجهة الوحيدة الصادقة فيما تصدره من بيانات هى هيئة السجون، حيث تسجل الجرائم التى تم فيها الحكم بالسجن وأسماء المتهمين بكل تفصيل.

أضاف "عبد الحميد" أن من حق كل شخص أن يشعر بالأمن فى أى مكان، ولكن ضابط الشرطة يخرج من منزله وهو مستعد للتضحية بحياته حتى يحافظ على الأمن، لأن للضابط أيضًا له أسرة تسير فى الشارع وتحتاج إلى الأمن.

وأشار "عبد الحميد" إلى أن كل ما نراه من حوادث وجرائم هذه الأيام تسمى جرائم ما بعد الثورة، وتحدث بشكل طبيعى بعد قيام الثورات والانقلابات والأوضاع سوف تستقر بمجرد إجراء انتخابات الرئاسة والانتخابات البرلمانية.

أضاف "عبد الحميد"أن أعمال البلطجة انتشرت هذه الأيام وأن البعض يستهدفون السيدات فى أى مكان عام، ويقومون بوضع سكينة أو أى آلة حادة ويهددونهم للحصول على المال فأى سيدة تتعرض لهذا الموقف لابد أن تعطيهم ما يريدون بهدوء، وتقوم بعمل محضر فى الشرطة فورا وسوف تعود لها أشياؤها ويتم القبض عليهم لأنهم مسجلون فى أقسام الشرطة.

الفقرة الثانية:
حوار مع أحد المرشحين لرئاسة الجمهورية
الضيوف:
الدكتور "محمد مقبل" أحد المرشحين لرئاسة الجمهورية.

أكد الدكتور" محمد مقبل"، أحد المرشحين لرئاسة الجمهورية، بأنه نوى الترشح للرئاسة عن كل المصريين ولست مرشحًا عن التيار السلفى، مؤكدا على أنه لم يرشحه السلفيون أو أى طرف من الأطراف.
و أشار "مقبل" إلى أن مصر تحتاج إلى قضاء سريع بحيث يحصل أصحاب الحقوق عليها بسرعة وليس فى ذلك أى ظلم فالسرعة فى التقاضى لا تضر بالعدل فى شىء.

وأوضح "مقبل" أن هناك بعض القضايا التى لا تحتاج إلى السجن من القضايا البسيطة، وبالتالى فالحل هو عقاب المجرم من خلال الخدمة العامة لأنه ليس بطبيعته مجرم حتى يتم سجنه.

وأضاف "مقبل" أن حل مشكلة البطالة يأتى من خلال استثمار الصحراء فيتم تقسيم الصحراء الشرقية والغربية على المحافظات ويكون لكل منها جزء تستثمره المحافظة من خلال الشباب.

وقال"مقبل" بأنه لا يدعو إلى دولة إسلامية، ولكنه يدعو إلى دولة مدنية بفكر إسلامى على نهج رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه، والتى عاش فيها الأقباط وغيرهم فى أمن وسلام، وأفضل أن فكرة انتحاب نائب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الشعب على من يتولاها أن يكون قريبًا من مشاكل الشعب ويدركها بشكل جيد.

وأشار "مقبل"إلى أنه سوف يدعو لفكرة الولايات المتحدة العربية، بحيث يكون لها جيش واحد وممثل خارجى فى الدول الأوروبية واحد وعملة موحدة مع استمرار جوازات السفر والتأشيرات بشكل عادى.

وتطرق "مقبل "إلى القضية الفلسطينية وأنه سوف يدعو للعودة لحدود 48، مع عودة اللاجئين ويكون ذلك من خلال الحوار والتفاوض، فمصر ليست مستعدة للدخول فى حرب.

وقال" مقبل" إن أقوى منافس له هو الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، لأنه شخص قوى، بالإضافة لدعم الإخوان المسلمين له مما يجعله فى موقف قوى فى انتخابات الرئاسة

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الثلاثاء 24/5/2011 كاملة - فى دراسة موسعة للرأى العام بعد الثورة: هناك رضاء كامل عن أداء المجلس العسكرى والحكومة.. وتقصير ملحوظ فى أداء الشرطة.. "عمرو موسى" فى مقدمة مرشحى الرئاسة.

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الثلاثاء 24/5/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الثلاثاء 24/5/2011 كاملة


"الحياة اليوم".. فى دراسة موسعة للرأى العام بعد الثورة: هناك رضاء كامل عن أداء المجلس العسكرى والحكومة.. وتقصير ملحوظ فى أداء الشرطة.. "عمرو موسى" فى مقدمة مرشحى الرئاسة.


الأخبار
- إحالة الرئيس السابق ونجليه إلى محكمة الجنايات بسبب القتل العمد للمتظاهرين.
- مبارك يواجه شبح الإعدام بعد إحالته للجنايات.

أكد المستشار "فكرى خروب" رئيس محكمة جنايات الإسكندرية، أن عقوبة الإعدام تنتظر الرئيس السابق "حسنى مبارك" بعد أن تم توجيه تهمة القتل العمد للمتظاهرين إليه أثناء ثورة 25 يناير.

أضاف "خروب"، أن الرئيس السابق عليه التزام قانونى بمنع قتل المتظاهرين بوصفه رئيسًا للجمهورية ورئيس المجلس الأعلى للشرطة، وأنه كان يجب عليه إصدار تعليماته لوزير الداخلية الأسبق "حبيب العادلى" بمنع قتل المتظاهرين فى جمعة الغضب.

الفقرة الرئيسية للبرنامج:
"مصر بدون مبارك 100يوم" كيف يرى المصريين الثورة والحكومة والمستقبل؟

الضيوف

- "محمد أحمد" المدير الإقليمى لشركة tns للأبحاث والمشرف على الدراسة.
- الدكتور "عمرو هاشم ربيع"، الباحث فى الشئون السياسية بمركز الأهرام الإستراتيجى.
- "مجدى الجلاد" رئيس تحرير جريدة المصرى اليوم.
الدكتور"جمال عبد الجواد"، المتخصص فى الشئون السياسية بمركز الأهرام.

تناول اللقاء نتائج دراسة موسعة للرأى العام المصرى قام بها تليفزيون الحياة بالتعاون مع شركة tns للأبحاث فى مصر وشمال إفريقيا بعد ثورة 25 يناير، وقام الضيوف بتحليل نتائج الدراسة التى جاءت أهم نتائجها كالآتى:

هناك رضاء كامل عن أداء المجلس العسكرى والحكومة وتقصير ملحوظ فى أداء الشرطة.

"عمرو موسى" فى مقدمة مرشحى الرئاسة يأتى بعده "عصام شرف" و "أحمد شفيق" و"هشام البسطويسى".

حزب الوفد يتفوق على حزب الإخوان وحزب ساويرس الجديد.

هناك تفاؤل لمستقبل مصر خلال الفترة القادمة.
90% مؤيد للثورة و3% معارض و2% محايد.
أهم القضايا الداخلية التى تواجه المجتمع المصرى.
محاربة الغلاء والحفاظ على النظام بالدولة ومحاربة البطالة.
أهم القضايا الخارجية التى تواجه المجتمع المصرى.
حل مشكلة حوض النيل والحفاظ على السلام مع إسرائيل
وتحسين العلاقات مع إيران.
شارك فى تحليل النتائج السابقة كل من الدكتور "عمرو هاشم ربيع" الباحث فى الشئون السياسية بمركز الأهرام الاستراتيجى، والدكتور "جمال عبد الجواد"، المتخصص فى الشئون السياسية بمركز الأهرام، و"محمد أحمد"، رئيس شركة مصر وشمال إفريقيا للأبحاث و"مجدى الجلاد"، رئيس تحرير المصرى اليوم.

تباينت آراؤهم فى تقييم نتائج الدراسة حسب طبيعة كل سؤال، مؤكدين على زيادة الوعى السياسى والثقافى لدى أفراد العينة التى يمثلون بها شرائح مختلفة من المجتمع المصرى

برنامج الموعظة الحسنة مع د/ مبروك عطية وحلقة الجمعة 20/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الموعظة الحسنة مع د/ مبروك عطية وحلقة الجمعة 20/5/2011 يوتيوب كاملة

ج1



ج2



ج3



ج4

برنامج الميدان تقديم جيهان منصور وحلقة الجمعة 20/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الميدان تقديم جيهان منصور وحلقة الجمعة 20/5/2011 يوتيوب كاملة

تغطية لمظاهرات التحرير يوم الجمعة ومظاهرات ميدان الاربعين بالسويس



تقرير عن عائلة اول شهيد للثورة من السويس ومصابي الثورة من مدينة السويس



اغنية وقصيدة من السويس وشباب اسبانيا ينظفون الميدان بعد ثورتهم تاثرا بثورة شباب مصر



تضارب الاراء حول اسباب التدهور الاقتصادي الحالي
ج1



ج2



ج3



ج4



ج5



ج6



ج7



شكاوي العمال المقدمة لوزير المالية سمير رضوان

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الخميس 19/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الخميس 19/5/2011 يوتيوب كاملة

الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى
ج1



ج2



ج3



ج4

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة السبت 21/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة السبت 21/5/2011 يوتيوب كاملة

الكاتب محمد حسنين هيكل فى مؤسسة الأهرام



سفينة إيطالية أمام سواحل الأسكندرية



ملف الطاقة فى مصر

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة الاحد 22/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة الاحد 22/5/2011 يوتيوب كاملة

الاعيب الثورة المضادة لاثارة المخاوف من افلاس الدولة اقتصاديا
ج1



ج2



وزير العدل يعلن استئجار بلطجية لخراب مصر وتفاصيل على هامش مؤتمر الوفاق الوطني



لفافة البانجو تثير ازمة في قضية خالد سعيد وتفاصيل الفوضى في جلسة محاكمة العادلي امس



قيادات في الداخلية مستمرة في منع الضباط من التواجد في الشارع لاحداث فراغ امني



فقرة احوال حوار خاص مع سعد الدين ابراهيم بعد العودة من المنفى
ج1



ج2



ج3



ج4



ج5



ج6



سكوبي ترفض الاعلان عن اموال مبارك ونتانياهو يوجه صفعة لاوباما ويرفض العودة الى حدود 67



اسرائيل ترد على مصر والانتربول بخصوص حسين سالم وعودة هيكل لجريدة الاهرام

برنامج لخبطة تقديم ماجد القلعى وتقليد مارى منيب يوتيوب كاملة

برنامج لخبطة تقديم ماجد القلعى وتقليد مارى منيب يوتيوب كاملة

برنامج لخبطة تقديم ماجد القلعى وتقليد يوسف وهبى يوتيوب كاملة

برنامج لخبطة تقديم ماجد القلعى وتقليد يوسف وهبى يوتيوب كاملة

برنامج لخبطة تقديم ماجد القلعى وتقليد المذيع محمود سعد يوتيوب كاملة

برنامج لخبطة تقديم ماجد القلعى وتقليد المذيع محمود سعد يوتيوب كاملة