شارك مع اصدقائك

24 مايو 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 24/5/2011 كاملة - "سلطان": يحيى الجمل يقود محاولة للالتفات على الثورة.. "حمودة" الانفلات الأمنى سببه تقاعس رجال الشرطة ..."العربى": عربة إسعاف لكل لجنة من لجان امتحانات الثانوية العامة.

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 24/5/2011 كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 24/5/2011 كاملة



90 "دقيقة": "سلطان": يحيى الجمل يقود محاولة للالتفات على الثورة.. "حمودة" الانفلات الأمنى سببه تقاعس رجال الشرطة ..."العربى": عربة إسعاف لكل لجنة من لجان امتحانات الثانوية العامة.

الأخبار:
-إعلان البيان الصحفى لتشكيل مجلس الحوار الوطنى
-مسيرة للمئات من دعاة ائتلاف الأزهر للمطالبة باستقلال الأزهر ووحدته
- وقفة احتجاجية للعاملين بقناة النيل للأخبار للمطالبة بانفصال القناة عن قطاع الأخبار
-استجابة سريعة من الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء للمواطن فوزى إسماعيل بعد عرض مشكلته فى البرنامج ووعد له بتحقيق حلمه فى تملك أرض زراعية.

-برنامج 90 دقيقة يدق ناقوس الخطر فى مناطق العشوائيات وعرض تقريراً لمنطقة منشية ناصر التى تعانى من غياب فى الخدمات الأساسية وانتشار ظاهرة البلطجة

الفقرة الأولى
محاكمة رموز النظام السابق
الضيوف
"عصام الإسلامبولى" المحامى بالنقض
"عصام سلطان" المحامى

أكد "عصام الإسلامبولى" المحامى بالنقض، أنه لابد من تطهير البلاد من رموز الفساد وأنه يجب المحاكمة العلانية للفاسدين من رموز النظام السابق، مبينا أن هناك فرقاً بين الفساد والإفساد السياسى الذى ليس له عقوبات جنائية أو تأديبية فقط فهناك عقوبات سياسية مثل العزل السياسى والحرمان من دخول المجالس الشعبية والمحلية ومن تولى أى موقع عام وأن الحرمان قد يصل إلى منعه من ممارسة أى مهنة حرة تؤثر فى الرأى العام كما أنه يجوز للمحكمة إسقاط الجنسية عنه.

ويرى "الإسلامبولى" أن مبارك ارتكب جريمة الخيانة العظمى والتى قد يظن البعض أن الخيانة ترتبط بالجواسيس فقط وبين إن الخيانة العظمى تكون أيضًا على كل من اؤتمن على أمانة وخانها وكل من أضر بمصالح البلاد.

وأضاف الإسلامبولى لرموز النظام السابق تهمة أخرى هى الالتفات حول الدستور وتطويع نصوصه من خلال تروية القوانين والمساس بالنظام الجمهورى واستغلال النفوذ، وأشار إلى أن النيابة لم تطبق هذه القوانين عليهم.

وأشار عصام سلطان المحامى، إلى أنه لا توجد مؤامرة، ولكن هناك جناحا داخل الحكومة يقود محاولة الالتفات على الثورة يتزعمه يحيى الجمل ومعاونوه وتساءل ما هى علاقة يحيى الجمل بالرموز السابقة؟ ولماذا يحاول اقتحام الحزب الوطنى على المشهد السياسى الحالى ولماذا الإبقاء على يحيى الجمل والإتيان بعبد العزيز حجازى الذى جاء من خلف التاريخ.

الفقرة الثانية:
العلاقة بين الشرطة والشعب بعد ثورة 25 يناير
الضيوف:
اللواء"سراج الروبى" نائب رئيس منظمة الإنتربول العالمية السابق.
العميد حسين حمودة الخبير فى الشئون الإستراتيجية.
ياسر عبد العزيز الكاتب الصحفى.

أكد اللواء "سراج الروبى"، نائب رئيس منظمة الإنتربول العالمية السابق، أنه لإعادة الاستقرار والأمن يبدأ بين أفراد الشرطة أنفسهم بإزالة أسباب الاحتقان فيما بينهم المتمثلة فى تفاوت الأجور فيما بينهم وعلاقة الشرطة بالقضاء.
وأشار "الروبى" إلى أنه لابد من تغيير مفاهيم وثقافات لدى رجل الشرطة لأنه لا يعقل أن يكون الأمن مسلحًا تسليحًا كاملا فى مواجهة الباحثين عن الديمقراطية.

وأضاف العميد"حسين حمودة" إن هناك آليات لعودة العلاقة بين الشرطة والشعب منها المحاكمات والتحقيق ولجان الحقيقة والتعويض لجبر الإضرار والإصلاح المؤسسى وإحياء الذاكرة الجماعية لضمان عدم تكرار مثل هذه التجاوزات وبين إننا ما زلنا فى مرحلة المحاكمات ولن تعود العلاقة بين الشرطة والشعب إلا بعد عودة الحق أهالى الضحايا من القتلة مثل قضية أمين الشرطة محمد السنى.

وأكد حمودة أنه كان هناك تعذيب منهج يمارس فى وزارة الداخلية قبل ثورة 25يناير.

وطالب حمودة بإعادة صياغة قانون الشرطة من خلال إعلان دستورى والاستفادة من تجارب الشعوب الأخرى فى الثورات
وأضاف" ياسر عبد العزيز" الكاتب الصحفى أن جهاز الشرطة لم يكن يحقق الأمن بقدر ما كان يحقق الأمن لفئة حاكمة وطبقة سياسية معينة، وأشار إلى أنه كانت هناك أنماط لرجل الشرطة على اليوتيوب توضح تردى السوية الاجتماعية لبعض قيادات الشرطة وأن هذا لجهاز لم يكن بالمعايير الدولية ولا المحلية وأكد أن ما يحدث من انفلات أمنى فى الشارع يحدث بسبب تقاعس بعض رجال الشرطة وأنه لابد أن من البدء فى بناء جهاز الحرس الوطنى الذى يضم رجال الشرطة والجيش لإعادة الأمن فى الشارع.

الفقرة الثالثة
امتحانات الثانوية العامة

الضيف "جمال العربى" رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى بوزارة التربية والتعليم.

أكد " العربى"، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى بوزارة التربية والتعليم، أن امتحانات هذا العام سوف تكون غير امتحانات الأعوام السابقة موضحًا أن الامتحانات سوف تتميز بالوضوح فى وضع الأسئلة والبعد عن التعقيدات والالتزام بما حذف من المنهج، كما طالب المصححين والمراقبين بأن يتعاملوا مع الطلبة بأسلوب الأب لابنه وأن يكون التصحيح بعدالة كاملة

وأضاف" العربى" أن يتم قبول الاستمارات إلى الآن وأنه تم الانتهاء من تحديد أرقام الجلوس ومراعاة القدر المناسب للمواد مع الفترة الزمنية بمراعاة ظروف الثورة وتأجيل الامتحانات وحذف بعض المقررات التى لا تؤثر على الطالب فى مستواه لدخول الجامعة.
وأشار "العربى" إلى أن الوزارة جندت 102 ألف موظف بالتربية والتعليم ما بين معلم وقيادات للانتداب لأعمال التصحيح و50 ألفًا لأعمال الملاحظة على عدد 1544لجنة على مستوى الجمهورية يمثلون العمود الفقرى لأعمال الامتحانات.

وأوضح "العربى" أن الوزارة استفادت من تجارب العام الماضى وراعت أن تكون الظروف الصحية والانتدابات لاقترب مركز فى المحافظة الأخرى وألا تزيد على 60كيلو وألا تقل عن 15 بالإضافة إلى أنه تم فتح الباب للاعتذارات مراعاة للظروف ومع ذلك، فالاعتذارات قليلة هذا العام، لأننا وضعنا حوافز كبيرة هذا العام لأنه سيتم حساب اليوم الامتحانى بيومين للملاحظ وثلاثة أيام للمراقب الأول ورئيس اللجنة وفى المناطق النائية ثلاثة أيام للملاحظ وأربعة للمراقب الأول ورئيس اللجنة، كما تم التنسيق مع وزارة الصحة بوجود زائرة صحية لكل لجنة يمر عليهم طبيب وعند كل مجموعة لجان ستتواجد عربة إسعاف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق