شارك مع اصدقائك

24 مايو 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الثلاثاء 24/5/2011 كاملة - خلاف بين الثوار حول مطالب "جمعة الغضب 2".. دومة: الإخوان المسلمون والسلفيون متهمون بخيانتهم للشعب والثورة.. النجار: نحن ثوار قبل أن نكون سياسيين.. أديب: أخشى من حدوث احتكاكات بين الثوار والجيش.. الدماطى: أريد تفتيشًا مفاجئا لسجن طره.. لم نر سوى حوائط وأبواب الزنازين فقط.. أطالب بمحاكمة مبارك فى قاعة المؤتمرات.. الدرينى: حراسة أمنية مشددة على سجن طره

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الثلاثاء 24/5/2011 كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب يوتيوب وحلقة الثلاثاء 24/5/2011 كاملة محدش بقي بيتفرج علي أبو تريكة وكله في مؤتمرات !! جمعة 27 مايو و التجاوز ضد الجيش !!

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الثلاثاء 24/5/2011 كاملة


"القاهرة اليوم".. خلاف بين الثوار حول مطالب "جمعة الغضب 2".. دومة: الإخوان المسلمون والسلفيون متهمون بخيانتهم للشعب والثورة.. النجار: نحن ثوار قبل أن نكون سياسيين.. أديب: أخشى من حدوث احتكاكات بين الثوار والجيش.. الدماطى: أريد تفتيشًا مفاجئا لسجن طره.. لم نر سوى حوائط وأبواب الزنازين فقط.. أطالب بمحاكمة مبارك فى قاعة المؤتمرات.. الدرينى: حراسة أمنية مشددة على سجن طره



انتقد الإعلامى "عمرو أديب" المطالب التى رفعها شباب الثورة لجمعة الغضب الثانية، المزمع القيام بها يوم 27 مايو، والتى تنادى بوضع دستور للبلاد قبل الانتخابات، لأنه يرى أن ذلك ينافى مفهوم الديمقراطية، التى ننادى بها ويخالف التعديلات الدستورية، لافتا إلى وجوب أن يتم احترام رأى الأغلبية التى خرجت يوم الاستفتاء وقالوا "نعم" على التعديلات الدستورية، مبديًا تخوفه من المواجهة التى قد تحدث بين الجيش والشباب، مضيفًا أن الجيش إذا ترك البلاد، وذهب إلى ثكناته لم يعد لحكم البلاد مرة أخرى مهما حدث.

وأشار" أديب" إلى حالة الاستنفار الموجودة بسبب الجمعة القادم، والتخوف من حدوث بدايات لاحتكاك مع الجيش.

وأوضح "أديب" إلى أنه يوافق على مطالب يوم جمعة الغضب الثانية، حفاظًا على الثورة، لافتا إلى أنه ضد أن تكون التظاهرات ضد المجلس العسكرى، ورئيس الوزراء بالرغم من تحفظه على بعض الوزراء داخل حكومة شرف.

فيما أكد "أحمد دومة"، عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة، على أنهم سيشاركون فى تظاهرات "جمعة الغضب الثانية"، يوم 27 مايو، وذلك لشعورهم بالإقصاء والتهميش، بالرغم من كونهم مفجرى الثورة، والمحركين لها منذ اندلاعها.

ولفت"دومة"، خلال مكالمته الهاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم" مساء أمس، الثلاثاء، إلى أنه تم إطلاق سراح بعض رموز الحزب الوطنى الذين أفسدوا الحياة بمصر، كما ترددت أقاويل عن العفو عن مبارك فى حين تم اعتقال عدد من النشطاء السياسيين بميدان التحرير من قبل الجيش بعد الثورة، كما تم إصدار عدد من القوانين دون مناقشتها شعبيًا لقبولها أو رفضها من ِقبل الشعب وهذا مناف للديمقراطية، مؤكدا أنه بالرغم من مرور عدة أشهر منذ اندلاع الثورة لم يتم وضع إستراتيجية واضحة لإدارة للبلاد.

وحول عدم احترام شباب الثورة للاستفتاء الذى جرى فى مارس الماضى، ومطالبتهم بوضع دستور للبلاد قبل انتخابات مجلسى الشعب والشورى، قال "دومة" إن الإخوان المسلمين والسلفيين متهمون؛ لأنهم خانوا الشعب والثورة واستغلوا التدنى الثقافى للمصريين ولعبوا على وتر الدين بالمادة الثانية من الدستور، مؤكدا على أن مطالب الثورة لم تتحقق، لذا قرروا النزول لميدان التحرير، لأنهم لم يشعروا بالتغيير.

ومن جانبه قال "مصطفى النجار" وكيل مؤسسى حزب العدل، إنه سيشارك فى تظاهرات الجمعة القادم، كى يعى الجميع أنهم ثوار قبل أن يكونوا سياسيين، وللتأكيد على مطالب الثورة التى لم ُتنفذ.
وعن الاحتكاكات التى قد تحدث بين الشباب والجيش فى جمعة الغضب الثانية، أكد "النجار" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم"، أن الجيش يدير البلاد بشكل جيد، وهو الذى حمى الثورة، مضيفا أن الاشتباك مع الجيش لا يصب فى مصلحة الشعب المصرى، منتقدًا تحريض بعض الشباب ضد الجيش.

الفقرة الرئيسية:
مناقشة وفد المحامين الذين زاروا سجن طره
الضيوف
"محمد الدماطى" المحامى عضو لجنة الحريات بنقابة الصحفيين
"عبد العزيز الدرينى" المحامى عضو مجلس نقابة المحامين

أكد "محمد الدماطى"، وكيل النقابة العامة للمحامين، على أنهم التقوا باللواء "منصور العيسوى" وزير الداخلية، ووافق على زيارة وفد من المحامين لسجن مزرعة طره، للتأكد من أوضاع المحتجزين من رموز النظام السابق وحقيقة ما يتردد من شائعات بوجود وسائل للترفيه.

ولفت إلى أن الزيارة لسجن طره لم تحقق المطلوب منها، لأن مطالبهم هى الزيارة لرصد ما يحدث داخل السجن، والتأكد من المساواة بينهم وجميع المساجين، ولكن ما شاهدناه هو عبارة عن حوائط وأبواب الزنازين فقط، مؤكدا على أن الزنازين كلها كانت مغلقه بالرغم من مطالبهم بفتحها، لافتا إلى عدم وجود أى وسائل رفاهية داخل طره حيث وجد الملاعب والمستشفى والفرن لامحا إلى أنه قد يكون الترف داخل الزنازين، وأضاف أن قرارات الإفراج التى تشمل أفراد النظام السابق إذا لم يستشعرها قضاة التحقيق ويرون فيها نبض الشارع فستكون لها تداعيات خطيرة.

وأشار إلى أنه يجب أن يرفع التعتيم الإعلامى على التحقيقات حتى يعلم الناس ما الذى يحدث داخل المحكمة وتكون لدى الناس قناعة بالنتائج داعيا إلى محاكمة لمبارك والعادلى بقاعة المؤتمرات حتى تكون محاكمة شفافة ويرتضيها الجميع.

وحول الدعوات التى تطالب بالنزول فى التحرير يوم الجمعة القادم، قال "الدماطى" عندما دعونا إلى مليونية قبل ذلك لمحاكمة شعبية لمبارك على الفور تم الإعلان عن القبض على "علاء" و"جمال مبارك" وقرار بحبس "مبارك" وهذا ما حدث هذه المرة، عندما اقترب يوم جمعة الغضب الثانية تم الإعلان عن إحالة مبارك للجنايات.

وأكد "الدماطى"أنه ينتوى التقدم ببلاغ للنائب العام كى تحدث عمليات تفتيش مفاجئة من الجهات المختصة بشكل دورى حتى يتم معاملة المحتجزين سواسية داخل السجن.

وأوضح "الدماطى" أنه على يقين من أن محتجزى النظام السابق يعيشون فى حياة رفاهية ولهم زيارات يومية بالرغم من كونهم محتجزين احتياطيًا ولهم زيارة أسبوعية فقط بحسب القانون.

فيما قال "عبد العزيز الدرينى" المحامى وعضو مجلس نقابة المحامين، عندما زادت الأقاويل حول سجن طره اقترح علينا وزير الداخلية بعمل زيارة من نقابة المحامين لسجن طره للتأكد من الوضع هناك مؤكدا على أنهم وجدوا حراسة مشددة واحتياطات أمنية كبيرة داخل سجن طره، حيث رأى بعينه عددًا من القناصة والمدرعات مشيرا إلى أن المسافة بين الزنازين والبوابات حوالى 3 دقائق بالسيارة مؤكدا على أنه لم ير أياً من مسجونى النظام السابق.

وأوضح" الدرينى"، على أنه لم يلحظ أى مظهر من مظاهر التجديد داخل طره أثناء تجواله بالوفد المرافق له.

وحول التحقيقات التى تجرى لرموز النظام السابق أكد "الدرينى" على أن هناك غموضا كبيرا فى التحقيقات، ولابد أن يكون هناك شفافية فى التحقيقات حتى تحدث قناعة لدى المواطنين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق