شارك مع اصدقائك

06 مايو 2011

لعب النجوم - مايا نصري و خالد البريكي

لعب النجوم - مايا نصري و خالد البريكي

ج1




ج2





ج3





ج4




ج5

برنامج شو سرك - الحلقة الثانية عشر حلقة 31/3/2011 كاملة

برنامج شو سرك - الحلقة الثانية عشر حلقة 31/3/2011 كاملة

ج1




ج2




ج3



ج4



ج5


شاهد smakdown بث مباشر الجمعة 6/5/2011 و مع (فيديو + صور) بعد العرض

شاهد smakdown بث مباشر الجمعة 6/5/2011 و مع (فيديو + صور) بعد العرض





بث مباشر







كل جمعة


مع

smakdown

(فيديو + صور)

كل هذا بعد العرض ان توفر

ان شاء الله

Watch live video from alwaysrocking01n on Justin.tv

WWE Smackdown - 6/5/11 Part 1/6 (HD)



WWE Smackdown - 6/5/11 Part 2/6 (HD)




WWE Smackdown - 6/5/11 Part 3/6 (HD)



WWE Smackdown - 6/5/11 Part 4/6 (HD)



WWE Smackdown - 6/5/11 Part 5/6 (HD)



WWE Smackdown - 6/5/11 Part 6/6 (HD)

مؤتمر ائتلاف شباب الثورة .. 100 يوم على ثورة 25 يناير

مؤتمر ائتلاف شباب الثورة .. 100 يوم على ثورة 25 يناير

20% فقط من مكاسب الثورة هي ما تحقق حتى الآن .. في مؤنمر ائتلاف شباب الثورة بنقابة الصحفيين بمناسبة مرور 100 يوم على ثورة مصر واستضاف د. مصطفى البرغوثى

فيديو جانب من مؤتمر فلاحين هيئة الأوقاف بنقابة الصحفيين

جانب من مؤتمر فلاحين هيئة الأوقاف بنقابة الصحفيين

برنامج اخر كلام الاربعاء 4/5/2011 كاملة فيديو

قلبك الشاطر .. وجيه عزيز - علي سلامة .. في آخر كلام




رباعيات جاهين - وجيه عزيز .. في آخر كلام

وجيه عزيز يشدو من رباعيات جاهين في آخر كلام



المرايه .. علي سلامة - وجيه عزيز .. في آخر كلام



الفرح شاطر .. وجيه عزيز في آخر كلام



الضريبة - لو تروح - إن مقدرتش تضحك .. علي سلامة - وجيه عزيز



يا عم يا بتاع البطاطين .. علي سلامة في آخر كلام



من حقنا نحلم .. وجيه عزيز في آخر كلام



تسجيل نادر - بروفة أوقاتي بتحلو .. أم كلثوم - سيد مكاوي



المطر .. وجيه عزيز في آخر كلام



أنا زي الفل .. علي سلامة في آخر كلام



أسكن بيوت الفرح - ممكن .. وجيه عزيز في آخر كلام




قصيدة 96 ساعة أجازة - علي سلامة .. لأول مرة في آخر كلام



هيلا هيلا .. وجيه عزيز في آخر كلام



آخر كلام: الفنان وجيه عزيز - الشاعر علي سلامة

الموسيقار والمغني وجيه عزيز والشاعر علي سلامة ضيوف يسري فوده في آخر كلام

فيديو - مظاهرات مضحكه في التلفزيون الليبي للقذافي

مظاهرات مضحكه في التلفزيون الليبي للقذافي

فيديو - الدور الايراني الخطير في الخليج من قناه صفا الشيعه الصفويه

الدور الايراني الخطير في الخليج

ج1




ج2




ج3


اهم ما جاء بالانباء و الصحف الاسرائيلية الجمعة 6/5/2011 - ساركوزى يتأثر بضغط نتانياهو عليه ويؤكد له ضرورة اعتراف الفلسطينيين بإسرائيل كدولة يهودية

الانباء و الصحف الاسرائيلية الجمعة 6/5/2011


اهم عناوين الصحافة الإسرائيلية:

ساركوزى يتأثر بضغط نتانياهو عليه ويؤكد له ضرورة اعتراف الفلسطينيين بإسرائيل كدولة يهودية



الإذاعة العامة الإسرائيلية:
ساركوزى يتأثر بضغط نتانياهو عليه ويؤكد له ضرورة اعتراف الفلسطينيين بإسرائيل كدولة يهودية.. وميركل تكرر معارضتها لفكرة الاعتراف بدولة فلسطينية
زعم رئيس الوزراء الإسرائيلى اليمنى المتطرف، بنيامين نتنياهو، بأن تحقيق السلام فى الشرق الأوسط يجب أن يتم من خلال المفاوضات وليس بواسطة إملاءات من جانب الأمم المتحدة.

وأضاف نتنياهو خلال مؤتمر صحفى فى باريس مساء أمس أن الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى أكد له أنه يجب على من يريد تحقيق السلام مع إسرائيل أن يعترف بها كدولة يهودية ويعلن نبذه للعنف والإرهاب.

وأشار نتانياهو إلى أنه سمع أقوالا مماثلة من رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون خلال اجتماعهما فى لندن أول أمس.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية إن البحث بين نتنياهو وساركوزى تناول أيضا الجهود المبذولة لضمان الإفراج عن الجندى الأسير لدى حركة حماس جلعاد شاليط الذى يحمل أيضا الجنسية الفرنسية، وأعرب رئيس الوزراء الإسرائيلى عن تقديره لتصميم الرئيس الفرنسى على منع إيران من التزود بأسلحة نووية والتزامه بمكافحة الإرهاب.

وقال مصدر فرنسى مسئول بدوره إن ساركوزى أكد لنتانياهو أهمية استئناف المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين فى ضوء التطورات الأخيرة فى العالم العربى.

ورأى الرئيس الفرنسى أنه إذا لم تستأنف هذه المفاوضات، فستكون هناك ضرورة للاعتراف بالدولة الفلسطينية فى شهر سبتمبر المقبل.

وأشار ساركوزى إلى أن فرنسا ما زالت تنتظر تلقى توضيحات حول موقف حركة حماس إزاء إسرائيل بعد التوقيع على اتفاق المصالحة الفلسطينية.

وفى السياق نفسه، جددت المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل مساء أمس رفض بلادها لفكرة الاعتراف بدولة فلسطينية فى الأمم المتحدة مطالبة الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى بالعودة إلى طاولة المفاوضات بأسرع وقت.

وقالت ميركل فى مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إن ألمانيا ترى أن الاعتراف بدولة فلسطينية من جانب واحد لا يساعد على حل الصراع فى الشرق الأوسط، مؤكدة أن الجانبين مطالبان بالتركيز على أحداث إنجازات سريعة من خلال المفاوضات وصولا إلى حل الدولتين.

وتعقيباً على اتفاق المصالحة بين حركتى فتح وحماس، أكدت المستشارة الألمانية أن الجانب الفلسطينى مطالب بالاعتراف بإسرائيل وبالتخلى عن العنف، وبإبداء الاستعداد لإجراء مفاوضات.

وفى المقابل قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن إن الفلسطينيين مصممون على التوجه إلى الأمم المتحدة لأنهم يريدون الحصول على دولة مستقلة.

وأكد عباس مع ذلك موافقة الفلسطينيين على المبادرة الألمانية البريطانية الفرنسية التى طرحت قبل حوالى 3 أشهر من أجل استئناف المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلى والفلسطينى وفقا لمعايير وشروط معينة.


صحيفة معاريف:
إسرائيل تجرى تدريبات على إخماد الحرائق فى الجولان لأول مرة
أجرت وحدة الإطفاء الإسرائيلية أمس الخميس، تدريبات هى الأولى من نوعها على سرب من الطائرات الجوية الإطفائية فى منطقة الجولان وبيت شمس.

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن التدريبات شاركت فيها 5 طائرات جديدة أعدت خصيصاً من أجل القيام بعمليات الإطفاء فى الجو، مشيرة إلى أن التدريبات حاكت اندلاع حريقين فى آن واحد فى تلك المناطق، التى تعد مناطق سياحية ومزدحمة بالسكان والبناء.

وقال نائب قائد وحدة الإطفاء فى مدينة الجليل والجولان دانى حنانيا إن هذه التدريبات جاءت من أجل مكافحة الحرائق فى الأحراش والمناطق المفتوحة.

وأضاف: "هناك العديد من الدروس المستفادة من هذه التدريبات لاسيما مدى فاعلية هذه الطائرات فى ساعة الحقيقة، وكم من الوقت ستستغرق من أجل ملئها وعودتها لاستكمال مهمتها على الأرض، بالإضافة إلى تحديد أى المناطق التى ستخضع أولاً لاستعمال تلك الطائرات".

الجدير بالذكر أن هذه الطائرات الجديدة لديها المقدرة على حمل ثلاثة حمولات من المياه، بالإضافة إلى مواد إطفاء، وهى كميات مضاعفة بالقياس مع الطائرات الصغيرة.

ديسكين يطالب مصر بأن تكون أكثر فاعلية للإفراج عن "شاليط" بعد فشله فى إعادته
حث رئيس الشاباك السابق يوفال ديسكين مصر على أن تكون أكثر فاعلية فيما يتعلق بالمفاوضات حول إعادة الجندى الأسير لدى حركة المقاومة الإسلامية حماس، جلعاد شاليط، خصوصاً بعد دورها الكبير فى المصالحة الفلسطينية.

ونقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن ديسكين خلال لقائه مع مراسلين عسكريين بمناسبة اقتراب موعد إنهاء مهامه العسكرية من منصبه فى منتصف الشهر الجارى قوله إن عدم إعادة شاليط إلى أحضان والديه تعتبر فشلاً شخصياً له، وأنه بالرغم من وجوده على مسافة 5 كيلو مترات عن إسرائيل، إلا أن المعلومات الأمنية حوله وصلت إلى طريق مسدود.

وأوضح ديسكين أنه يشعر بالحزن الشديد وعدم الرضا بسبب عدم تمكنه من إعادة شاليط، مشيراً إلى أنه بذل جهوداَ كبيرةَ وعمليات عديدة فى سبيل استعادته ولكن جميعها باءت بالفشل الذريع.

60% من المراهقين الإسرائيليين يتناولون الخمور
كشفت إحصائية للشرطة الإسرائيلية أن 60% من المراهقين فى إسرائيل يتناولون الخمور بشكل كبير.

وأوضحت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن 30% من المراهقين أقروا بأنهم سكروا لمرة واحدة على الأقل خلال العام الماضى، بينما 25% أفادوا بأنهم سكروا مرة واحدة خلال الشهر الأخير عبر تناولهم 5 زجاجات خمر خلال عدة ساعات.

وكشفت الإحصائية التى عرضت خلال مؤتمر لوحدات المراهقين فى الشرطة الإسرائيلية أنه خلال عام 2010 ارتفعت القضايا الجنائية ضد المراهقين، حيث تم التحقيق مع 15.194 مراهق فى إسرائيل، وكان سبب اعتقال 33% منهم هى مخالفات عنف، واعتداءات داخل المؤسسات التعليمية.

وأوضحت الإحصائية أن خلال عام 2010 ارتفعت نسبة المراهقين الذين يرتكبون الجرائم الجنسية فى إسرائيل لتصل إلى نسبة 15%.


صحيفة يديعوت أحرانوت:
إسرائيل تقرر شراء غواصة نووية ثالثة من ألمانيا استعدادا لضرب إيران
كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو قرر شراء غواصة متقدمة ثالثة من ألمانيا، إضافة إلى الغواصتين اللتين يجرى بناؤهما حاليا فى أحواض بناء السفن الألمانية.

وأضافت يديعوت أن لجنة وزارية خاصة كانت صادقت قبل عدة أيام على هذه الصفقة مع ألمانيا، بناء على توصية وزير الدفاع الإسرائيلى، إيهود باراك، بعد نقاش عاصف، وذلك رغم معارضة 3 من رؤساء أركان الجيش الإسرائيلى، مشيرة إلى أن الغواصة المنوى شراؤها هى من أكثر الغواصات تقدما فى العالم.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أن معارضة رؤساء الأركان سابقا وحاضرا دان حالوتس وجابى أشكنازى وبينى جانتس لا تعود إلى تقييمات وتقديرات مغايرة لتلك التى يتمسك بها إيهود باراك، ولكن إلى سعرها الباهظ البالغ نحو مليار دولار، والذى قد يأتى على حساب ميزانيات الدفاع.

وكانت بعض التقارير الأجنبية قد أفادت أن الغواصتين اللتين يجرى بناؤهما فى ألمانيا قادرتان على حمل رؤوس حربية نووية، وأنهما معدتان لمنح إسرائيل القدرة على توجيه الضربة الثانية إلى إيران بعد امتصاص واستيعاب الضربة الأولى من جانب إيران.

وأضافت يديعوت أنه فى حال إنجاز الصفقة، فسيضاعف سلاح البحرية الإسرائيلى أسطول الغواصات الذى بحوزته خلال السنتين القادمتين بحيث سيملك 6 غواصات ذات قدرات قتالية متقدمة.

ليفنى تهاجم نتانياهو وتصفه بغير المحنك سياسياً
هاجمت رئيسة حزب المعارضة "كاديما" تسيبى ليفنى، مساء أمس الخميس، رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، واعتبرته شخصاً يفتقد إلى الحنكة السياسية فى إدارة الأمور.

وقالت صحيفة يديعوت أحرانوت الإسرائيلية إن تصريحات ليفنى جاءت بسبب اعتقادها بأن نتانياهو أخطأ، عندما لم يكمل المفاوض مع السلطة الفلسطينية، الأمر الذى دفع السلطة للتوجه إلى الأمم المتحدة والطلب منها الاعتراف بدولة فلسطين فى شهر سبتمبر المقبل، بالإضافة إلى قيامها بعقد مصالحة مع حركة حماس.

وقالت ليفنى: "لو كان حزب كاديما على سدة الحكم، لكان سبتمبر المقبل لا يبدو بهذه الصورة المخيفة، فعلى أسوء الاحتمالات لكنا خضنا فى عملية التفاوض وأنهينا الأمر بالتوقيع على اتفاق مشرف".

وأضافت: "إن موقف كاديما واضح وهو إقامة دولة فلسطينية من خلال التفاوض، على أن تكون هذه الدولة على حدود واضحة مع تسويات أمنية".


صحيفة هاآرتس:
تعطل حركة الملاحة فى مطار بن جوريون بسبب تلوث وقود الطائرات
ذكرت صحيفة، هآرتس، الإسرائيلية أن حركة الملاحة الجوية فى مطار بن جوريون تعطلت أمس الخميس، فى ساعات ما بعد الظهر على خلفية تزود الطائرات بوقود ملوث.

وذكرت الصحيفة أنه تم إلغاء ثلاث رحلات من إسرائيل إلى دول أوروبية، بالإضافة إلى الإيعاز إلى عدد من الرحلات القادمة إلى المطار بالتزود من مكان آخر وهم فى طريقهم إلى إسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن سلطات المطار علمت بنبأ التلوث من خلال الشركة المزودة لوقود الطائرات، الأمر الذى دفع السلطات إلى وقف عملية التزويد بشكل فورى.

وأوضحت الصحيفة أن التلوث ناتج من مادة دهنية غير معروفة، عملت على إحداث انسداد فى المصافى وإحداث تلوث فى الوقود.

الجدير بالذكر أن التلوث لم يقتصر على الطائرات بل شمل أيضاً الحافلات والشاحنات

اهم ما جاء بالصحف البريطانية الجمعة 6/5/2011 - العادلى حظى باحتقار واسع فى مصر.. ومحاكمته كانت اختباراً مهماً للمجلس العسكرى.. كاتب هندى: الانتخابات البرلمانية ستكشف هشاشة الثورة المصرية

الصحف البريطانية الجمعة 6/5/2011

اهم عناوين الصحف البريطانية:

العادلى حظى باحتقار واسع فى مصر

ومحاكمته كانت اختباراً مهماً للمجلس العسكرى

كاتب هندى: الانتخابات البرلمانية ستكشف هشاشة الثورة المصرية



الجارديان:
كاتب هندى: الانتخابات البرلمانية ستكشف هشاشة الثورة المصرية
فى صفحة الرأى، يكتب الكاتب الهندى بانكاج ميشرا تحليله للأوضاع فى مصر فى ضوء الزيارة التى قام بها إلى القاهرة الأسبوع الماضى، ويقول ميشرا، وهو أديب وكاتب سياسى، إن شهر العسل الذى شهدته مصر بثورتها قد انتهى، فالديمقراطية الوليدة تواجه الآن أكبر اختبار لها، مضيفاً بأنه رغم فخر المصريين بدورهم فى الربيع العربى، إلا أن الانتخابات البرلمانية فى سبتمبر المقبل ربما تفضح هشاشة الثورة على حد تعبيره.

ويفسر الكاتب مقصده بالقول إنه بعد انتهاء دراما الإطاحة بمبارك، فإن مصر تتواءم الآن مع أجندة ممتلئة للغاية، كما لو كانت دولة قد تحررت مجدداً من الحكم الاستعمارى، فهناك بحث عن الحكم الذاتى والمساواة الاجتماعية والتعزيز الاقتصادى والتجدد الثقافى، وقد تم الوفاء بالفعل بواحد على الأقل من الوعود الكثيرة فى مرحلة ما بعد الثورة، والمتعلقة بإعادة تأكيد الكرامة الوطنية. وتمثل ذلك فى نجاح مصر فى تحقيق المصالحة الفلسطينية وتحرير غزة من أسرها.

ومن ناحية أخرى، فإن الجماعات السياسية تتدافع لإعداد نفسها للانتخابات المقررة فى سبتمبر المقبل. وهناك شائعات عن صفقات سرية بين جماعات وأخرى، وهو ما يجعل الكاتب يعتقد بأن مصر ما بعد مبارك لا تبدو رائعة مثلما هى فى الخيال، ومع ذلك فإن الزائر للقاهرة سرعان ما يصاب بعدوى المشاعر والأفكار السياسية الجديدة، لكنه يؤكد على أن أغلب التحديات التى تواجه مصر فى هذه المرحلة اقتصادية.

ويتحدث الكاتب عن تجربة أندونيسيا التى يشبهها بمصر من حيث أنها دولة تخصلت من الحكم العسكرى الاستبدادى فى مرحلة الحرب الباردة، ويقول إن إندونيسيا شهدت ديمقراطية تعددية بعد أزمة اقتصادية إقليمية، لكن رحلتها السياسية مهد لها اقتصاد قوى وتحديداً تنامى الطلب الصينى والهندى للسلع الأندونيسية.

كما كانت أندونيسيا محظوظة أيضا بوجود أفراد ومنظمات إسلامية قوية عملت على تأكيد التزام البلاد الأيدولوجى بالتعددية الدينية وليس العكس، ولعل من التفاؤل توقع حدوث الأمر نفسه بالنسبة للجماعات الإسلامية فى مصر وهى مقبلة على انتخابات برلمانية، وتوقع أن تكشف هذه الانتخابات عن مزيد من التوترات الطبقية والدينية.


الإندبندنت:
العادلى حظى باحتقار واسع فى مصر، ومحاكمته كانت اختباراً مهماً للمجلس العسكرى
اهتمت الصحيفة بخبر صدور حكم ضد وزير الداخلية السابق حبيب العادلى بالسجن إثنى عشر عاماً وتغريمه ملايين الجنيهات فى قضية التربح والاستيلاء على المال العام، وعلقت عليها قائلة إنها أول إدانة لمسئول فى نظام حسنى مبارك منذ الإطاحة بالأخير قبل ما يقرب من ثلاثة أشهر.

وأشارت الصحيفة إلى أن محاكمة العادلى الذى يحظى باحتقار واسع فى مصر، اعتبرها الكثيرون اختباراً مهماً لقدرة المجلس العسكرى الذى يتولى الحكم فى البلاد على محاسبة مسئولى النظام السابق لإساءة استخدامهم للسلطة، ولفتت إلى أن العادلى لا يزال ينتظر محاكمة أخرى تتعلق باتهامات قتل المتظاهرين، التى يمكن أن يواجه فيها عقوبة الإعدام فى حال إدانته.

وعن وزير الداخلية السابق، قالت الصحيفة إنه كان أحد أكثر المسئولين الملعونين من قبل الناس، فقد كان الوجه العام لأجهزة الأمن القمعية التى خشيها الناس بشدة، لأنها كانت تقوم بتعذيب المواطنين وتفلت من العقاب. وكان الغضب من وحشية الشرطة أحد الأسباب الرئيسية التى فجرت ثورة 25 يناير، حيث بدأت المظاهرات فى يوم الاحتفال بعيد الشرطة.

ونقلت الصحيفة تعليق أحد النشطاء على الفيس بوك على صدور الحكم ضد العادلى، حيث قال "إن هذا الحكم أشبه بالمقبلات التى تقدم قبل الطعام، فدعونا نحبس أنفاسنا حتى يدان لقتل المتظاهرين".

روبرت فيسك: أحد المتهمين الأمريكيين بالتجسس فى إيران صحفى مخضرم
يكتب روبرت فيسك اليوم عن محاكمة ثلاثة من الأمريكيين فى إيران بتهمة التجسس يوم الأربعاء المقبل، ويقول إن هذه القضية التى أكدت فيها الصحف العربية والعالمية على أن المتهمين ما هم إلا ثلاثة من راكبى الدراجات ضلوا طريقهم فى العراق، فسقطوا فى يد حرس الحدود الإيرانيين، تجاهلت حقيقة أن أحدهم هو صحفى مخضرم.

فالمتهمون الثلاثة فى هذه القضية هم شين باور وخطيبته سارة شورد وصديقه جوشوا فاتال، ولم تتحدث الصحافة العالمية عن أن باور إلى جانب كونه، راكب للدراجات، هو صحفى قام بكتابة تقارير رائعة من العراق وأثيوبيا وسوريا، وقام حتى بإجراء مقابلة مع خالد مشعل مدير المكتب السياسى لحركة حماس، وعكست مقالته المطولة تعاطفا مع الفقراء ومن يعانون فى العراق والفلسطينيين تحت الحصار فى قطاع غزة.

ويتساءل فيسك عن الأسباب التى دفعت إيران لاحتجاز باور وفاتال إذا كانا من المتعاطفين بشكل واضح مع هؤلاء الذين تدعمهم الجمهورية الإسلامية باستمرار، فرغم أنه لم يلتق باور أبداً إلا أنه علم من خطيبيته شودر، تمت الخطبة أثناء سجنهما، أن كلا من باور وصديقه أحبا الشرق الأوسط، وليس لهم أى صلة بتهمة التجسس على الإطلاق، فإذا كانوا جواسيسا حقاً لطلبوا تأشيرة دخول قانونية إلى طهران، ولن يحاولوا التسلل إليها عبر جبال كردستان.

وطالب فيسك بضرورة أن يعود باور وصديقه إلى عمليهما، وأن يرجع هذا الصحفى إلى العالم العربى للكتابة الجريئة كما اعتاد عن المقموعين فى المنطقة.


فاينانشيال تايمز:
الإخوان يطالبون بإعادة النظر فى العلاقات مع إسرائيل
تابعت الصحيفة دعوة جماعة الإخوان المسلمين فى مصر بإعادة النظر فى العلاقات مع إسرائيل، ومطالبتها بإعادة طرح معاهدة السلام الموقعة عام 1978 على البرلمان، الذى سيتم انتخابه فى سبتمبر للموافقة عليها.

وقالت الصحيفة إن الإخوان المسلمين التى تعد أفضل الجماعات السياسية تنظيماً فى مصر، تقوم بلعب دور مؤثر فى السياسة بعد سقوط نظام حسنى مبارك.

وأبرزت الصحيفة تصريحات محمد بديع، المرشد العام للجماعة، التى قال فيها: "يجب أن نرفع أصواتنا للمطالبة بإنهاء التطبيع مع إسرائيل الذى منح عدونا الاستقرار، ولإنهاء الجهود لتأمين حدود الصهاينة، وإنهاء كل المصالح الاقتصادية مثل اتفاقيات الكويز وتصدير الغاز المصرى إلى إسرائيل".

وتشير الصحيفة نقلاً عن محللين إلى أن مصر تتبنى الآن سياسة خارجية أكثر استقلالاً، ويعتقد كثير من المصريين أن نظام مبارك كان منحازاً بشدة للمصالح الأمريكية والإسرائيلية خاصة فى السنوات الأخيرة، وكان الرأى العام المصرى يخشى دائماً من أى تطبيع للعلاقات مع إسرائيل رغم مرور 30 عاما على توقيع اتفاق السلام بين البلدين، إلا أن المحللين يحذرون من أن هذا لا يعنى أن الأغلبية تريد العودة على حالة الحرب.

اهم ما جاء بالصحف الامريكية الجمعة 6/5/2011 - محاكمة العادلى قصاص للمصريين من كل مسئول فاسد.. وتحذيرات من وصول "حرب التحرير الليبية" إلى طريق دموى مسدود.. وعناصر من المخابرات الأمريكية راقبت بن لادن من منزل مؤمن فى أبوت آباد

الصحف الامريكية الجمعة 6/5/2011

اهم عناوين الصحف الأمريكية:

محاكمة العادلى قصاص للمصريين من كل مسئول فاسد

وتحذيرات من وصول "حرب التحرير الليبية" إلى طريق دموى مسدود

وعناصر من المخابرات الأمريكية راقبت بن لادن من منزل مؤمن فى أبوت آباد




نيويورك تايمز محاكمة

العادلى قصاص المصريين من كل فاسد
◄ فى إطار اهتمامها بالتعليق على محاكمة مسئولين مصريين رفيعى المستوى، كان الفساد أداتهم فى التحكم فى مصائر المصريين، قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن محاكمة حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق بالحبس 12 عاما وتغريمه 22 مليون جنيه، جعل منه عبرة لكل المصريين الذين ينتظرون محاكمة بقية رموز الفساد فى الحكومة السابقة، وعلى رأسها الرئيس مبارك نفسه.

وقالت الصحيفة الأمريكية، إن المصريين احتفوا بهذا الحكم باعتباره نجاحا واحتراما لسيادة القانون، وتبرئة للثورة التى عرفت الربيع العربى، "فهذا يمثل بداية جديدة، فلأول مرة، يسأل شخص كان يمثل هذه القوة الوحشية، بل ويحمل المسئولية أيضا، وهذا جديد على السياسة المصرية، وجديد على العدالة المصرية"، هكذا أكد سلامة أحمد سلامة، صحفى وكاتب مصرى بارز.

ورغم أن "نيويورك تايمز" لم تستطع التواصل مع محامى العادلى، إلا أن جميل سعيد، المحامى الذى يمثل نصف مسئولى الحكومة السابقة وصف المحاكمة بأنها عادلة لاسيما وأنه لا يوجد عداء بين القاضى وأى من المتهمين.

وقالت الصحيفة الأمريكية، إن العادلى البالغ من العمر 73 عاما كان أكثر وزراء الحكومة السابقة قوة، بل كان رمزا للأساليب القمعية التى تنتهجها الحكومة، فهو ترأس على مدار 14 عاما جهاز الأمن المركزى المؤلف من 400 ألف شخص- تقريبا حجم الجيش المصرى وكان يعد أكثر أهمية لحكومة مبارك ـ وعمدت القوات الأمنية على قمع المعارضة الداخلية والاضطرابات، وتخصصت فى التعذيب والاعتقال دون محاكمة. وكان أبرز أهداف الجهاز المصريون الذى سعوا لتطبيق تعالم الإسلام فى الحياة السياسية، سواء من خلال العنف أو صناديق الاقتراع.



نيويورك تايمز تحذر من وصول "حرب التحرير الليبية" إلى طريق دموى مسدود
◄حذرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية فى افتتاحية عددها الصادر اليوم الجمعة، من وصول "حرب التحرير الليبية" إلى طريق دموى مسدود، ما لم يتحلَ كل من الناتو والولايات المتحدة بالجدية الكافية، خاصة فى وقت يتسم فيه القذافى بعدم الرحمة، وقوات الثوار بالضعف وعدم التنظيم، وذهبت إلى أن الناتو لا يزال يملك الوسائل العسكرية اللازمة للحفاظ على التوازن إذا استطاع أن يوحد صفوفه وإرادته.

ومضت الافتتاحية تقول إن الوضع لم يعد يمكن أن يبقى كما هو عليه الآن، فقوات القذافى أمطرت بقذائفها طوال هذا الأسبوع على منطقة ميناء مصراتة التى يسيطر عليها الثوار، فى محاولة لمنع تفريغ المساعدات الإنسانية. وزادت من ناحية أخرى، حصيلة القتلى جراء الحرب ويقدر عدد الضحايا بالآلاف، فى الوقت الذى لا يتوقف فيه تدفق اللاجئين اليائسين إلى تونس ومصر وأوروبا، لذا يحتاج حلف شمال الأطلسى إلى التصرف سريعا بصورة موحدة.

وأشادت "نيويورك تايمز" بقرار الرئيس أوباما بتسليم قيادة هذه المهمة إلى كندا وأوروبا، بعد أن أطاحت الغارات الأمريكية الأولية بالدفاع الليبى الجوى، ولكن على ما يبدو فقد بعض الزخم فى مرحلة الانتقال، فالتنسيق مع المقاتلين الثوار منذ البداية وهو فقير، مما أدى إلى كوارث أسفرت عنها النيران الصديقة، بينما انتهت الانشقاقات داخل دائرة القذافى الداخلية بسبب تدخل القوات الحكومية.

وأضافت الافتتاحية أن حلفاء الناتو، خاصة بريطانيا وفرنسا لديهم أفضل الطيارين الذين يستطيعون حمل العبئ الرئيسى المتمثل فى الحملة الجوية، ولكن ينبغى على البنتاجون إرسال طائرات أمريكية متخصصة فى الطيران منخفض المدى، مثل A-10 و AC-130، لتشن هجماتها ضد الدبابات الليبية، إذ أن تلك الطائرات أكثر فاعلية فى تدمير مركبات العدو وتجنب المركبات الصديقة.

ورغم أن القذافى لم يتوان عن قتل المدنيين، وقصف المنشآت العامة، ومنها الخاصة به، إلا أن أفراد أسرته الأبرياء لا ينبغى أن يتم استهدافهم.

وينبغى على واشنطن والعواصم الأخرى أن تزيد من عملها الاستخباراتى حتى يتسنى لها معرفة أبرز اللاعبين الليبيين، وما هى الضغوط والإغراءات التى يجب أن يتبنوا نهجها.




واشنطن بوست:
عناصر من المخابرات الأمريكية راقبت إقامة بن لادن فى أبوت آباد
◄ قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن عملاء لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية الـCIA كانوا يراقبون إقامة أسامة بن لادن من منزل مؤمن فى أبوت أباد بباكستان.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين أمريكيين أنه تم استخدام هذه المجموعة من العملاء لجمع معلومات عن المدينة الحامية التى تبعد نحو 50 كلم عن العاصمة الباكستانية.

وقاد هذا العمل الدقيق إلى العملية التى نفذت يوم الأحد الماضى، وقتل فيها كومندس أمريكى بن لادن زعيم القاعدة.

واعتمدت عناصر المخابرات الأمريكية على مخبرين محليين، ومصادر أخرى لتحديد طريقة عيش الذين يقيمون فى الفيلا المحاطة بأسوار عالية، والتى كان يقيم فيها سرا بن لادن، بحسب الصحيفة.

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الجمعة 6/5/2011 كاملة

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الجمعة 6/5/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الخميس 5/5/2011 كاملة ( وفد سويسرى يزور مصر لبحث مصير أموال مبارك.. كاميليا السادات: سألت معمر القذافى إذا كان تورط فى اغتيال أبى فقال لى "السادات مات عندما قام بزيارة تل أبيب" )

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الخميس 5/5/2011 كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من السبت الى الاربعاء
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv



تقرير برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الخميس 5/5/2011 كاملة


الحياة والناس.. وفد سويسرى يزور مصر لبحث مصير أموال مبارك.. كاميليا السادات: سألت معمر القذافى إذا كان تورط فى اغتيال أبى فقال لى "السادات مات عندما قام بزيارة تل أبيب"
شاهده محمد عصام



الأخبار
- السماح لضباط الشرطة والجيش المصريين بالخارج بالتصويت
- حبس حبيب العادلى 12 سنة وغرامة 22 مليون جنيه
- وفد قضائى سويسرى يزور مصر الثلاثاء المقبل لبحث مصير أموال مبارك

الفقرة الرئيسية
حوار مع كاميليا السادات ابنة الرئيس الراحل أنور السادات

الضيوف
كاميليا السادات ابنة الرئيس الراحل أنور السادات

أكدت كاميليا السادات، ابنة الرئيس الراحل أنور السادات، أنها ظلمت فى جريدة الوفد حيث سرقت كتابى ونشرته تحت اسم مذكرات ابنة السادات، وعندما طلبت منى العائلة أن أرفع قضية ضد الجريدة رفضت فالقضايا تأخذ سنوات وسوف تسمح للجرائد باستغلال الموقف أكثر.

وأشارت نجلة الرئيس الراحل أنور السادات، إلى أنها سوف تنشر الجزء الثانى من مذكراتها تحت عنوان "مازلت أبى وأنا"، وأن هناك أجزاء تخص العائلة الأولى لأنور السادات وكفاحه فى سنوات حياته الأولى ولابد أن أذكرها، موضحة أن الرئيس الأمريكى كارتر أشاد بشخصية السادات كونه المسئول عن السلام فى العالم.

وأكدت كاميليا، أن السادات لم يتألم لحظة موته، وهذا ما أكده لى الطبيب الخاص بالعائلة، مشيرة إلى أن والدها توفى فى لحظات فسرعة اختراق الرصاصة للجسم كانت كافية لقتله على الفور، مشددة على أنه تم التحقيق فى قضية السادات بتوسع وتمت مناقشة كافة الاحتمالات ومنها احتمال تورط الرئيس السابق حسنى مبارك ولكن لم يثبت ضده أى شىء.

وقالت كاميليا:" والدى قال فى إحدى المرات إن أمريكا أكبر خطر على حياته، لأنه أصبح عبئاً ثقيلا على قراراتها بعد زيارته إلى القدس، فالعالم أصبح يلتف حوله ويسير على خطاه وليس على خطى أمريكا"، مضيفة تعرفت على مجموعة من الليبيين خلال دعوتى لافتتاح أول مسجد فى الفاتيكان وطلب منى زيارة ليبيا للتحدث مع معمر القذافى للسماح للسفن الأوروبية بالعبور من المياه الإقليمية الليبية وفى حديثى معه سألته إذا كان تورط فى اغتيال أبى فقال لى "كيف نقتل رجلاً ميتاً" وعندما سألته قال لى السادات مات عندما قام بزيارة تل أبيب.

وأوضحت كاميليا بأنها مؤمنة بتعليم الأطفال فى أى مكان فعندما كنت فى أمريكا قررت العودة إلى مصر والذهاب منها إلى تل أبيب لزيارة أكبر معهد لدراسات السلام فى جامعة تل أبيب، ولكن فى المطار تم سحب جواز سفرى الدبلوماسى وتمت معاملتى بشكل سيئ للغاية، كما تم فتح تحقيق معى بخصوص الزيارة وسمحوا لى بعدها بالعودة إلى منزلى.

برنامج واحد من الناس للقدير عمرو الليثى وحلقة الخميس 5/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج واحد من الناس للقدير عمرو الليثى وحلقة الخميس 5/5/2011 يوتيوب كاملة





لقاء مع د/ سمير رضوان وزير المالية
ج1



ج2



ج3



ج4



ج5



ج6



ج7






واحد من الناس.. وزير المالية: إنشاء بنك للفقراء من أموال رجال الأعمال.. والسعودية أبلغت مصر باستجابة العاهل السعودى لكافة مطالب الوفد المصرى وتنفيذها قريبا.. وأمير قطر سيضع عشرة مليارات دولار فى البنك المركزى المصرى

شاهده محمد عصام


قال الدكتور سمير رضوان، وزير المالية، إن الاقتصاد المصرى قبل ثورة 25 يناير كان واعدا وصاعدا، لكنه شهد حالة من التراجع الاقتصادى خلال الفترة الماضية أدت إلى زيادة العجز فى الموازنة العامة للدولة، حيث بلغت نسبة العجز 7.9% قبل 25 يناير، وزادت هذه النسبة حتى آخر الشهر الماضى إلى 8.5 %.

وأكد رضوان، أن الحكومة تسعى حالياً للخروج من عنق الزجاجة وحل المشكلات الاقتصادية التى تواجه مصر فى الفترة الحالية، ومن بينها تراجع معدلات النمو، حيث من المتوقع انخفاض هذه المعدلات لتصبح 2%، خلال العام المالى الجديد(2011-2012)، بعد أن كانت التوقعات فى السابق تشير إلى تحقيق معدل نمو يصل على 6%، مضيفاً:" لو وصلنا إلى ذلك أكون سعيداً لأن خطورة هذا الرقم يتواجد فى عجز الموازنة وقدرتنا فى الإنفاق تقل فى التعليم، ومن المتوقع أن تصل نسبة العجز فى الموازنة الجديدة إلى 9.1% ليصل حجم العجز إلى نحو 149.5 مليار جنيه ووصل الدين العام فيما يقرب 1.2 تريليون"، مشيراً إلى أن معدل الفائدة على الدين الداخلى ارتفع من 7% إلى 11%، والحكومة أنفقت نحو 7 مليارات جنيه منذ قيام الثورة بسبب الإضرابات.

وقال وزير المالية، بعض المطالب الفئوية لها حق والبعض الآخر ليس له حق ولابد من التخلص من ثقافة التسول طالما لدينا مطالب حقيقية لأن مصر أمام انفتاح اقتصادى كبير بسبب الإمكانيات الهائلة التى تمتلكها.

وعن مصادر الدخل القومى أكد الدكتور سمير رضوان أن نمو الاقتصاد فى مصر جيد بسبب تنوعه فالصناعة المصرية بصدد انطلاقة كبيرة فى المرحلة القادمة إذا ما اتجهت للتنويع وإنتاج الماركات العالمية، وأيضا السياحة لأن مصر قدرتها 30 مليون سائح ولم نصل إلا إلى 13 مليونا فقط، ولذلك نحتاج لتنويع أشكالها، بالإضافة على التركيز على طريقة معاملة المصريين للسائحين التى أصبحت سيئة وفى مجال الخدمات هناك أفكار كثيرة لن تنفذ إلا فى مناخ هادئ بعيد عن المظاهرات وتعطل الإنتاج وأيضا تغير القوانين.

وأشار وزير المالية إلى أن العائدين من ليبيا يمثلون عبئا كبيرا على مصر خاصة فى ظل الأزمة الراهنة، ولذلك لابد أن نهدأ حتى نستطيع العمل جيدا لأن كل المواطنين المصريين فى الخارج وقفت تحويل أموالها لأنهم خائفون.

وأوضح رضوان بأن يوجد فاقد من إنتاج القمح يصل إلى 4 ملايين طن بعد الاستهلاك العام أما عن أسعار السكر فى خلال الفترة القادمة فالأسعار ستنخفض لكن الزيارة الأخيرة إلى دول الخليج، والتى شملت السعودية والكويت وقطر، هدفت لتأكيد الموقف المصرى من عدد من القضايا وأيضا لطلب الدعم للاقتصاد المصرى من السولار والغاز لسد الفجوة فى تلك المرحلة بعد ثورة 25 يناير، والذى جعل الملك عبد الله يهدى لمصر مركبا محملا بالغاز رغم أن الغاز غير قابل على التخزين أكثر من أسبوع.

ويأمل رضوان فى سد الفجوة التمويلية التى تصل إلى مليارى دولار حتى نهاية العام المالى الحالى، أى حتى آخر يونيو القادم، إضافة إلى من 8 إلى 10 مليارات دولار بالنسبة للعام المالى القادم، مشيراً إلى أن هذا هو حجم احتياجات مصر التى يمكن تغطيتها عن طريق المعونات أو القروض أو غيرها.

وقال الوزير إن تكلفة الفترة الماضية فى مصر كانت عالية جدا ومازالت منعكسة على الموازنة، مما يجعل هناك صعوبة فى تحقيق أهداف ثورة 25 يناير، ونوه بأن هناك حاجة ماسة إلى موارد حتى يمكن زيادة أو إصلاح الأجور وإصلاح نظام الضرائب والدعم، ولذلك لابد أن يعود الاقتصاد المصرى إلى العمل من جديد بعودة السياحة والعمل فى المصانع والحكومة، لأن التكلفة باهظة جداً.

ونوه الوزير بأن التوقعات بشأن معدل النمو للعام الحالى انخفض إلى 2 فى المائة، مشيراً إلى أنه يبحث الآن عن سبل دعم الناتج القومى الإجمالى الذى يشهد تدهوراً متواصلاً نتيجة للمظاهرات والتوقف عن العمل، ورغم ذلك أشار الوزير إلى أن الصورة ليست قاتمة رغم أننا فى موقف صعب.

كما استبعد الوزير شبح الإفلاس فى مصر أو حتى النكوص فى تسديد الديون، مؤكدا أن مصر تسدد ديونها فى مواعيدها ولكنها تحتاج إلى أن تدور عجلة الإنتاج حتى نخرج من هذا الموقف الصعب وإن حجم الدين العام الداخلى والخارجى لمصر بلغ 79 فى المائة من الناتج القومى الإجمالى.

أكد رضوان، أن زيارة الدول الخارجية كانت تتضمن وضع الإخوة الإماراتيين فى الصورة التى تمر بها مصر وحاجتها إلى المساعدة للعبور من عنق الزجاجة أن سمو أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثان سيضع عشرة مليارات دولار فى البنك المركزى المصرى لاستخدام ريعها من قبل الحكومة المصرية فى الإنفاق العام فى مشروعات العائدين من ليبيا بتشغيل مابين 250 ألفا إلى 300 ألف مصرى فى مشروعات ضخمة تقوم قطر بتنفيذها استعدادا لكأس العالم.

وقال الوزير إن الأمير بن طلال قادم لمصر فى أراضى العياط وأن أمير قطر ناصرى جدا وأنه يعد لاستثمارات ضخمة فى مصر ولم يتحدث عن الرئيس السابق حسنى مبارك، مشيرا إلى أن خادم الحرمين الشريفين يتحدث من منطلق العادات القبلية العربية الأصيلة باعتبار مبارك كان كبير العيلة بصفته رئيس مصر وأن السعودية أبلغت مصر باستجابة العاهل السعودى لكافة مطالب الوفد المصرى وأنه سيتم تنفيذها قريبًا.

وأوضح الوزير، أن زيارة رئيس الوزراء إلى الإمارات الأحد القادم تشمل نفس الأجندة التى حملتها الزيارات الأخيرة إلى السعودية وقطر والكويت وتتضمن وضع الإخوة الإماراتيين فى الصورة التى تمر بها مصر وحاجتها إلى المساعدة للعبور من عنق الزجاجة

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الخميس 5/5/2011 كاملة ( المجلس العسكرى: منح حق التصويت لأفراد الجيش والشرطة لم يتم إقراره حتى الآن.. عضو بـ"أكاديمية الشرطة": الشرطة فقدت الثقة فى نفسها بعد ثورة 25 يناير )

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الخميس 5/5/2011 كاملة




بلدنا بالمصرى.. المجلس العسكرى: منح حق التصويت لأفراد الجيش والشرطة لم يتم إقراره حتى الآن.. عضو بـ"أكاديمية الشرطة": الشرطة فقدت الثقة فى نفسها بعد ثورة 25 يناير
شاهده محمد عصام


ناشدت الإعلامية ريم ماجد، مقدمة برنامج "بلدنا بالمصرى، كاميليا شحاتة زوجة القس تادوس سمعان، قائلة:" يا ست كاميليا لو أنت موجودة فى البلد دى ويهمك مصر اطلعى معايا فى البرنامج لمدة 5 دقائق فقط أو فى أى برنامج آخر وقولى الحقيقة وتأكدى أن ما فيش حد هايضغط عليكى لتقولى أى كلام لا تريدى قوله، وتأكدى أننى من أنصار أن الدين بين العبد وربه وأن ربنا رب قلوب، كما أنى متأكدة أننا طول ما نحن مهتمون بديانات بعض على حساب الاهتمام بتنمية البلد فلن نتقدم، اظهرى حتى وأن لم تقولى لنا ما هى دياناتك ولكن قولى لنا فقط أنا اخترت عقيدتى وأمارس عباداتى بكل حرية، اللهم بلغت اللهم فاشهد".


من جانبه، نفى اللواء ممدوح شاهين، عضو المجلس العسكرى، فى مدخلة هاتفية، خبر منح حق التصويت لأفراد الجيش والشرطة الذى نقلته وسائل الإعلام المختلفة مؤكدا أنه لم يقر إلى الآن هذا القانون.

وفى سياق متصل أكد أحمد السمان المستشار الإعلامى أنه لم يقر إلى الآن القانون الخاص بحق التصويت لأفراد الجيش والشرطة فى الانتخابات التشريعية القادمة وأن ما حدث فى الاجتماع الأسبوعى لرئاسة مجلس الوزراء كان مناقشة لاقتراح تعديل قانون.

الفقرة الرئيسية
خريطة طريق عودة الأمن والأمان للشارع المصرى

الضيوف
اللواء طارق خضر، أستاذ القانون، وعضو مجلس أكاديمية الشرطة
دكتور أحمد يحيى، أستاذ علم الاجتماع السياسى بجامعة قناة السويس
النقيب أحمد رشاد مسئول اللجنة القانونية بالائتلاف العام لضباط الشرطة

أكد اللواء طارق خضر، أستاذ القانون وعضو مجلس أكاديمية الشرطة، أن الشرطة فقدت الثقة فى نفسها بعد ثورة 25 يناير، لكن اللواء منصور العيسوى يعمل على إصلاح عمل الشرطة مرة أخرى لإعادته بالشكل اللائق، واصفا وزير الداخلية الحالى اللواء منصور العيسوى بـ"الرجل المحترم".

من جانبه قال د.أحمد يحيى، أستاذ علم الاجتماع السياسى بجامعة قناة السويس، إنه يرى أن كل من يقوم باضطرابات واعتصامات تعوق سير العمل لابد من محاسبته بالقانون والسرقة مش سرقة فلوس السرقة سرقة أفكار وعقول، أنا بأمانة خايف على مصر.

أضاف يحيى أن مصر ستمر بمرحلة مهمة جدا مع اقتراب فترة الانتخابات وإذا لم يسبق هذه الفترة إعادة لكيان وصيانة لجهاز الشرطة فى الشارع المصرى لن نستطيع أن نتوقع أن هذه الفترة ستمر بسلام، معتبراً أن هناك حالة من الفوضى والغوغائية فى أخلاق الشارع المصرى تلمح بأنه لا يوجد احترام للقانون.

فيما وصف النقيب أحمد رشاد مسئول اللجنة القانونية بالائتلاف العام لضباط الشرطة، يد الأمن بـ"المرتعشة"، وأن كل ضابط ضرب النار على متظاهر يقول سلمية سلمية يستحق الإعدام، ولكن كيف يطبق الإعدام على ضباط اضطروا لضرب النار على البلطجية الذين اقتحموا وأحرقوا السجون، فقد كان هناك ضباط يستخدمون خراطيم الماء للحفاظ على أقسام الشرطة.

الفقرة الثانية
عودة الأشخاص بعد ثورة 25 يناير لبناء مصر

الضيوف
دكتور أشرف إسماعيل مخطط المدن المصرى العالمى

قال الدكتور أشرف إسماعيل مخطط المدن المصرى العالمى، إنه كان يعيش فى لندن لمدة 25 عاما، وقرر عقب ثورة 25 يناير العودة لمصر ليساعد فى بناء مصر من خلال خبراتي، مشيراً إلى أن هناك بعض المشاريع التى رغب فى تقديمها من قبل ولكن لم يكن لديه الحماس لأن البلد لم يكن سيتغير، ولكن بعد الثورة قررت أن أقدم هذه المشاريع فقررت كتابة ملف عن الإسكان بشكل عام وملف عن العشوائيات.

وأوضح إسماعيل، أن حل مشكلة الإسكان فى مصر10 ملايين وحدة سكنية ولحل مشكلة الإسكان فى مصر، ولكن الحلم لم يصل أبدا إلى درجة الحقيقة

اهم ما جاء بالصحف المصرية الجمعة 6/5/2011 ( الرئيس الجديد للأطباء الشرعيين: حالة "مبارك" لا تعوق نقله لمستشفى طره.. والشيخ يعقوب يعتبر "بن لادن" أفضل رجل فى العالم.. و3 دول خليجية تعرض منح مصر 17 مليار دولار )

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

الرئيس الجديد للأطباء الشرعيين: حالة "مبارك" لا تعوق نقله لمستشفى طره

والشيخ يعقوب يعتبر "بن لادن" أفضل رجل فى العالم

و3 دول خليجية تعرض منح مصر 17 مليار دولار



فى أول أيام توليه مهمة كبير الأطباء الشرعيين خلفاً لـ"السباعى أحمد السباعى"، يفجر د.إحسان كميل جورجى مفاجأة بتأكيده أن حالة الرئيس المخلوع حسنى مبارك مستقرة ولا تعوق نقله إلى مستشفى السجن التى تتوقع مصادر بوزارة الداخلية انتهاء خطوات تركيب الأجهزة الطبية بها خلال 3 أسابيع.

ومن جديد يعود الشيخ محمد حسين يعقوب إلى الأضواء، الداعية بطل "غزوة الصناديق" يعتبر، أمام 6 آلاف طالب بجامعة الأزهر، أن أسامة بن لادن هو أعظم رجل فى العالم، مضيفاً أنه كان رمزاً للشرف والبطولة للمسلمين فى الأرض، وأنه نال الشهادة التى تمناها.

وتحت عنوان "قبل أن يتسول أبطال الثورة العلاج"، يكتب الزميل وائل قنديل فى "الشروق"، عن الشاب محمد أحمد شرف المحامى المنوفى، الذى تلقى رصاصة فى ميدان التحرير يوم جمعة الغضب ثم انتقل إلى المركز الطبى العالمى فاقداً للذاكرة، قبل أن يُجبَر على الخروج منه بمجرد الإعلان عن استعداد المركز لاستقبال الرئيس المخلوع حسنى مبارك.

الاخبار


تقرير مطول يكتبه الزميل خالد ميرى عن ثروات رموز نظام مبارك، ويكشف فيه عن امتلاك أنس الفقى، وزير الإعلام السابق، 20 قصراً وقطعة أرض قيمتها تتجاوز الـ100 مليون جنيه ويختين بقيمة 4 ملايين، كما يفيد التقرير بأن "الفقى" حصل على 5 ملايين من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى مقابل إذاعة إعلانات "مدينتى".

وفى الصفحة الثالثة نقرأ خبراً عن مواصلة الاحتياطى النقدى من العملات الأجنبية تراجعه للشهر الرابع على التوالى ليفقد نحو 2 مليار دولار، مسجلاً 28 مليار دولار فى شهر إبريل، مع ذلك لم يفصح البنك المركزى رسمياً عن أسباب الانخفاض، غير أن مصرفيين يرجعونه لاختفاء الاستثمارات الأجنبية المباشرة لمصر منذ يناير الماضى.

وتصف الصحيفة الحكم الصادر صباح أمس بحبس اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، 12 سنة بأنه أول الغيث، "الأخبار" أفادت بأن "العادلى" خلع البدلة البيضاء وارتدى الزرقاء بسبب ثبوت تهمة غسل الأموال، فى انتظار "الحمراء" بسبب قضية "قتل الثوار".

◄ فى اجتماع مجلس الوزراء برئاسة "شرف".. الأولوية للدعم والأجور والعدالة الاجتماعية فى الموازنة الجديدة
◄ وزير الرى يؤكد: السد العالى سليم ولا صحة لوجود شروخ
◄ البلطجة تعود إلى الشوارع إصابة 156 وتهشم 15 محلاً تجارياً بشارع عبد العزيز وماسبيرو
◄ علاء وجمال يمتلكان 400 مليون جينة بالبنوك مصر و30 قصراً وآلاف الأفدنة
◄ مفاجأة.. مدير مستشفى شرم الشيخ لم ير مبارك سوى مرتين فقط وتورتة عيد الميلاد مهداة من حسين سالم ورود للرئيس السابق من رجال أعمال





الاهرام


للجمعة الثانية على التوالى يواصل عبد العظيم حماد رئيس تحرير "الأهرام"، الكشف فى ثنايا ثورتنا.. هذه المرة ينقل معلومات مفادها أن القوات المسلحة كانت مستعدة مسبقاً لدعم الثورة الشعبية قبل بدايتها فى 25 يناير، حيث وضعت خطة تحرك "مبدئية" توقعت فيها أن ينزل المصريون إلى الشارع لوقف إعلان التوريث، وكان الجيش يعتقد بأن الثورة ستقوم فى مايو الحالى أو يونيو على أقصى تقدير، إلا أن الشباب بدأوها مبكراً.

وعن أزمة كاميليا شحاتة تنشر الصحيفة تصريحات للمحامى ذى الميول السلفية ممدوح إسماعيل، ينتقد فيها إعلان نجيب جبرائيل أن كاميليا تعيش بمنزلها مع زوجها وابنها، وأنها وكَّلته للمثول نيابةً عنها أمام النيابة، "إسماعيل" تساءل "أين هو منزلها؟ وهل تعجز الدولة عن الوصول لعنوانها؟".

وبحسب الزميل وائل شهبون، أعلن تجار الخضار والفاكهة، أن الأسواق لن تواجه أى نقص فى المعروض حتى أكتوبر المقبل على أن يشهد الأسبوع القادم تكثيف حجم المعروض بنسبة 50% بما يؤدى لخفض الأسعار بنسبة قد تصل إلى 30% على الأقل.

◄ أسرار خطة القوات المسلحة لحماية ثورة يناير قبل اندلاعها
◄ مظاهرات مليونية احتفالاً بـ100 يوم على الثورة ودعماً للانتفاضات العربية
◄ الكسب غير المشروع يحقق مع جمال مبارك وعلاء مبارك داخل سجن بـ"طره"
◄ عقب إقالة "السباعى" الشفافية والنزاهة والتحديث الشعار الجديد للطب الشرعى
◄ السجن 12 عاماً "للعادلى" فى قضية التربح وغسيل الأموال والمتهم أصيب بالوجوم والانهيار بعد النطق بالحكم


الجمهورية


تبرز "الجمهورية" استعداد أتباع الشيخ حافظ سلامة من السلفيين للسيطرة على مسجد النور بالعباسية للجمعة الرابعة على التوالى، فى الوقت نفسه أصر الدكتور عبد الله الحسينى وزير الأوقاف، على تكليف المفكر الإسلامى د.حسن الشافعى بإلقاء الخطبة رغم منع السلفيين له الأسبوع الماضى.

ومن محافظة بنى سويف يصف الزميل مصطفى عبده بداية عمل الدكتور ماهر الدماطى المحافظ الجديد بـ"غير الموفَّقة" بعد رفضه استقبال وفد يضم 5 أفراد يمثلون 250 متظاهراً، طالبوا بالتثبيت فى هيئة محو الأمية وتعليم الكبار.

أما محمد عبد السلام، رئيس البورصة المصرية، فيؤكد أن وضع بورصتنا الآن أصبح أفضل منه قبل ثورة 25 يناير بحسب تقارير نشرتها "ستاندرز آند بورز".

◄ إجراءات لمنع التلاعب بالعلاج على نفقة الدولة
◄ العادلى يخلع "الترنح" ويرتدى البدلة الزرقاء
◄ لجنة استرداد الأموال تطير لسويسرا خلال أيام
◄ حمدين الصباحى نظام جديد للدولة وعصر الوحى الأمريكى والإسرائيلى انتهى
◄ الوفد يشتعل بعد فصل 12 عضواً بحركة "اتحاد نهضة الوفد"



الوفد


فى الصفحة الثالثة من "الوفد" نقرأ عن جمعية عمومية طارئة يعقدها نادى قضاة مصر اليوم لبحث كيفية مواجهة استمرار التعدى على القضاة داخل المحاكم، ويؤكد مصدر قضائى رفيع المستوى للصحيفة، أنه فى حالة عدم توفير شرطة فورية لحماية رجال القضاء، فإنهم سيلجأون للاعتصام وتعليق جلسات المحاكمات، يأتى ذلك فى الوقت الذى حدد فيه نادى قضاة الإسكندرية 20 من مايو الجارى موعداً لإجراء الانتخابات.

وبحسب الزميل صادق حشيش، فإن الزيادة المتوقعة فى ميزانية البحث العلمى خلال العام المالى الجديد ستصل إلى 200% بحيث تعتمد له الدولة 90 مليون جنيه من موازنتها العامة بدلاً من 30 مليوناً فقط خلال هذا العام.

◄ دعوى قضائية بتشكيل لجنة للكشف على "مبارك "
◄ "أوباما" يرفض نشر صور جثة "بن لادن"
◄ احتجاجات أمام مشيخة الأزهر ضد قوانين الهانم
◄ مشروع يطالب بانتخاب النائب العام
◄ مستقبل القاعدة بعد مقتل "بن لادن"

المصرى اليوم



يفجر الدكتور إحسان جورجى، كبير الأطباء الشرعيين الجديد، مفاجأة بتأكيده أن حالة الرئيس المخلوع حسنى مبارك مستقرة ولا تعوق نقله إلى مستشفى السجن التى تتوقع مصادر بوزارة الداخلية انتهاء خطوات تركيب الأجهزة الطبية بها خلال 3 أسابيع.

وتكشف مصادر بوزارة المالية للزميل محسن عبد الرازق، أن 3 دول خليجية عرضت تقديم منح ومساعدات مالية لمصر لمساعدتها على تجاوز الأزمة الراهنة فى ظل مؤشرات على صعوبة الاقتراض من صندوق النقد والبنك الدوليين، ويصل إجمالى المعروض على مصر حالياً إلى 17 مليار دولار من الكويت والسعودية وقطر.

وفى الصفحة الأولى من "المصرى اليوم" نقرأ تقريراً للزميل هانى الوزيرى يرصد انتهاء المكاتب الإدارية لجماعة الإخوان المسلمين فى المحافظات من اختيار أسماء مرشحى الجماعة بالانتخابات البرلمانية المقبلة، تمهيداً لعرضها على مكتب الإرشاد لاعتمادها، ويقول محسن راضى، القيادى الإخوانى، إن الجماعة سترشح ما بين 250 و254 فى انتخابات مجلس الشعب و132 فى "الشورى".

◄ بدء التحقيق مع "علاء وجمال مبارك فى سجن" المزرعة بتهم الكسب غير المشروع والسمسرة والابتزاز والتلاعب
◄ كبير الأطباء الشرعيين الجديد: حالة "مبارك "مستقرة ولا تعوق نقلة إلى مستشفى السجن
◄ "الإخوان" ترشيح 254 فى انتخابات "الشعب" و132 لـ"الشورى"
◄ مصادر 3 دول خليجية وافقت على تقديم منح لمساعدة مصر على تجاوز الأزمة الحالية
◄ وزراء الخارجية العرب يختارون الأمين الجديد للجامعة 15 مايو ومصادر اقتراحات بالتمديد لـ"موسى" 3 أشهر


الدستور


بحسب الزميل سمير رمضان أحال المستشار عمرو صبرى، المحامى العام الأول لنيابات الشئون المالية والتجارية، رجل الأعمال سميح ساويرس إلى محكمة الجنح الاقتصادية بعدما اتهمه عدد من مساهمى شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية المصرية بالتلاعب فى قيمة أسهم الشركة، مما ألحق بهم خسائر مالية فادحة.

وفى أول أيام عمله كـ"كبير الأطباء الشرعيين" وضع الدكتور إحسان جورجى 3 سيناريوهات لاستقلال مصلحة الطب الشرعى عن السلطة التنفيذية أبرزها نقل تبعيتها للمجلس الأعلى للقضاء.

◄ إحالة "ساويرس" إلى المحكمة الاقتصادية لتلاعبه فى أسهم أورسكوم
◄ مبارك أصدر أوامر تصدير الغاز بعد مفاوضات مع وزير البنية التحتية الإسرائيلى
◄ "البحوث الإسلامية" يبقى على قانون الأسرة والآباء غير الحاضنين يطالبون بإقالة الطيب
◄ "اليوم عمومية طارئة" لنادى القضاة لمواجهة "البلطجة" ومطالب بشرطة قضائية لتأمين المحاكم
◄ المجلس الأعلى للقوات المسلحة: الجيش يحتضن شباب الثورة ولا يعتقلهم


الشروق الجديد


من جديد يعود الشيخ محمد حسين يعقوب إلى الأضواء، الداعية صاحب لفظ "غزوة الصناديق" يعتبر، أمام 6 آلاف طالب بجامعة الأزهر، أن أسامة بن لادن هو أعظم رجل فى العالم، مضيفاً أنه كان رمزاً للشرف والبطولة للمسلمين فى الأرض، وأنه نال الشهادة التى تمناها.

وتبرز "الشروق" خبراً عن تأسيس حزب العدل مساء اليوم، الجمعة، بمشاركة اللجنة الاستشارية التى تضم نهى الزينى، وعمرو الشوبكى، ومنى البرادعى، ووحيد عبد المجيد، وعبد الجليل مصطفى والشاعر عبد الرحمن يوسف.

وتحت عنوان "قبل أن يتسول أبطال الثورة العلاج" يكتب الزميل وائل قنديل فى "الشروق"، عن الشاب محمد أحمد شرف المحامى المنوفى الذى تلقى رصاصة فى ميدان التحرير يوم جمعة الغضب ثم انتقل إلى المركز الطبى العالمى فاقداً للذاكرة، قبل أن يُجبَر على الخروج منه بمجرد الإعلان عن استعداد المركز لاستقبال الرئيس المخلوع حسنى مبارك.

◄ "إيهود باراك": السلام مع مصر ليس فى خطر
◄ منتقبات تهتفن أمام مشيحة الأزهر: "يسقط مفتى مبارك"
◄ الجيش يكثف إجراءاته الأمنية حول الكاتدرائية بعد الدعوة المليونية حماية البابا
◄ الأمريكان فجروا دماغ "بن لادن" وظهور أول صور لبقية القتلى
◄ قصة ساعات الرعب فى شارع عبد العزيز

superstar بث مباشر اليوم الخميس 5/5/2011 (فيديو +صور)



superstar بث مباشر اليوم الخميس 5/5/2011 (فيديو +صور)
بث مباشر


اليوم الخميس 13/1/2011


مع

SUPERSTAR
(فيديو +صور)
كل هذا بعد العرض ان توفر
ان شاء الله




WWE Superstars - 5/5/11 Part 1/3 (HD)



WWE Superstars - 5/5/11 Part 2/3 (HD)



WWE Superstars - 5/5/11 Part 3/3 (HD)