شارك مع اصدقائك

19 أبريل 2011

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الاحد 17/4/2011 كاملة ( "الكسب" يحقق غدا مع "شهاب" و"الفقى" ويؤجل "عائشة والجبلى".. للثلاثاء.. و"حريات المحامين" تطالب بحبس رموز النظام السابق فى سجون مختلفة.. ممدوح إسماعيل: لوائح السجن وقوانينه تمنع من تواجد نجلى مبارك ورموز النظام السابق داخل زنزانة واحدة أو سجن واحد )

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الاحد 17/4/2011 كاملة



"على الهوا".. "الكسب" يحقق غدا مع "شهاب" و"الفقى" ويؤجل "عائشة والجبلى".. للثلاثاء.. و"حريات المحامين" تطالب بحبس رموز النظام السابق فى سجون مختلفة.. ممدوح إسماعيل: لوائح السجن وقوانينه تمنع من تواجد نجلى مبارك ورموز النظام السابق داخل زنزانة واحدة أو سجن واحد
شاهده محمد عصام



أهم الأخبار
- إحالة "نظيف"و"العادلى" و"غالى" "أمام الجنايات" فى قضية اللوحات المعدنية
- النيابة تواجه جمال وعلاء باتهامات حول دورهما فى خصخصة القطاع العام
- "الكسب" يحقق غدا مع "شهاب"و"الفقى" ويؤجل "عائشة والجبلى" للثلاثاء
- "الكسب غير المشروع" يستمع لأقوال عبد الله كمال وسامى مهران
- حبس زاهى حواس سنة وعزله من وظيفته لعدم تنفيذه حكما قضائيا
- "حريات المحامين" تطالب بحبس رموز النظام السابق فى سجون مختلفة


قال ممدوح إسماعيل عضو مجلس نقابة المحامين :إن لوائح السجن وقوانينه تمنع من تواجد نجلى مبارك ورموز النظام السابق داخل زنزانة واحدة أو سجن واحد، وذلك لخطورة ذلك التشكيل العصابى على الشعب وتأمره علية، لافتا إلى أن مصلحة السجون هى التى تقرر وضع المساجين وذلك حسب التقارير الأمنية.

وأضاف إسماعيل فى مداخلة تليفونية للبرنامج أن أحمد عز حبيب العادلى لديهما القدرة على إدارة ثورة مضادة وهما داخل السجن وذلك من خلال أتباعهما خارج السجن وإصدار الأوامر لهما، وهذا معلوم لدى الشعب المصرى بأكمله، ولابد من توزيعهما داخل سجون مختلفة، بجانب نقلهما من سجن المزرعة لسجون أخرى، وأن السبب الرئيس فى تجمعهما داخل سجن المزرعة هو مميزاته عن السجون الأخرى وليس بحجة شد الحراسة.

كما طالب بضرورة إقالة الدكتور يحى الجمل من منصبة كنائب رئيس الوزراء وذلك لأنه الوجه الوحيد المتبقى من حكومة شفيق، والتفاف الكثير من الشبهات حول ما يطوفون حوله ،هذا بجانب تجاوزه على الذات الإلهية ، لافتا إلى أنه أصدر قرار بتشكيل المجلس القومى لحقوق الإنسان 90 % من أعضائه هم من الذين عينوا قبل ذلك بواسطة بطرس غالى، على علاقة شخصية بالدكتور الجمل،مؤكدا على عدم وجود خصومة بين الجمل والتيارات الدينية ولكنة جار على دين الله .

الفقرة الرئيسية:
الضيوف:
- الدكتور مصطفى كامل السيد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة
- الدكتور عمرو الشوبكى رئيس منتدى البدائل للدراسات السياسية
- عصام شبل عضو الهيئة العمة لحزب الوسط
- خالد قنديل الرئيس التنفيذى لحزب المصريين الأحرار تحت التأسيس

قال خالد قنديل الرئيس التنفيذى لحزب المصريين الأحرار تحت التأسيس أن هناك تشاب كبير بين الأحزاب المؤمنة بمدنية الدولة، وكذلك الجانب الاقتصادى يختلف من حزب لآخر، لافتا إلى أن برنامج الحزب يدور حول تحقيق العدالة الاجتماعية بين أفراد الشعب ونقل قطاع كبير من المواطنين تحت خط الفقر والانفتاح الاقتصادى، وعدم التميز بين المواطنين.

فيما قال عصام شبل عضو الهيئة العامة لحزب الوسط: إن ثورة 25 يناير أثبتت أن الشعب المصرى قادر على أن يختار بين الأحزاب المختلفة وأنه شعب واع ،ونسبة المشاركة السياسية تتضح من برامج الأحزاب، لافتا إلى أن حزب الوسط مرجعيته إسلامية وليست دينية ،موضحا أن المرجعية الإسلامية تعنى بالنسبة للمسلم الدين والأخلاق والمبادئ، وبالنسبة للمسيحى الحضارة والمدنية. وطالب شبل بضرورة إجراء الانتخابات بالقائمة النسبية غير المشروطة، بحيث لا يحرم المستقلين من المشاركة ، والحفاظ على الأصوات من الضياع.

بينما أكد الدكتور مصطفى كامل السيد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة أن الانتخابات القادمة سوف تشهد مشاركة أكبر قدر من مشاركة الأحزاب، وأنه ستشهد مزيج من الائتلاف بعد الانتخابات وذلك لصعوبة حصول حزب واحد على 50 % من الأصوات.

وأضاف السيد أن أكبر تجمع سيكون للمستقلين والذين لا ينضمون لأحزاب معينة وذلك لاستغراب فكرة الانضمام للحزب نتيجة للقيود التى كان يضعها النظام السابق والضوابط الأمنية التى كانت تتبع، لافتا إلى أن هناك الكثير من الأحزاب التى ستواجه مشكلة مادية نتيجة لعجز رأس مال الحزب ، وهذا يعمل على قتل روح المنافسة وأن الساحة ستقتصر على أحزاب بعينها.

وأشار الدكتور عمرو الشوبكى رئيس منتدى البدائل للدراسات السياسية أن الساحة السياسية سوف تشهد أحزاب كثيرة على أرض الواقع ، وبرنامج الحزب هو الذى يحدد القاعدة الجماهيرية له ونسبة الأصوات التى سيحصل عليها

اهم ما جاء بالصحف المصرية - الصحف البريطانية - الصحف الامريكية - الانباء و الصحف الاسرائيلية الثلاثاء 19/4/2011

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

حزب الإخوان يبدأ اليوم تلقى طلبات العضوية

وانشقاق بـ"التجمع" اعتراضاً على رفعت السعيد

والحركات الإسلامية تهيمن على العملية الديمقراطية فى مصر


سيطرت أخبار الأحزاب السياسية والجماعات الإسلامية على معظم صفحات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، وكانت أخبار جماعة الإخوان المسلمين متصدرة صفحات الجرائد، حيث بدأت جماعة الإخوان المسلمين مناقشة الإجراءات الخاصة بفصل الجماعة عن حزب الحرية والعدالة المزمع الإعلان عنه خلال الأيام القادمة، وأكدت أنها أوشكت على الانتهاء من إعداد توكيلات الانضمام للحزب، حيث تزاحم الإخوان أمام مكاتب الشهر العقارى فى القاهرة والمحافظات لتحرير التوكيلات باسم الدكتور محمد سعد الكتاتنى وكيل مؤسسى الحزب.

وفى تطور مفاجئ داخل حزب التجمع تقدم 35 قيادة بالحزب بمحافظة الدقهلية باستقالات جماعية احتجاجاً على الأداء الحزبى الهزيل خلال 15 عاماً، وكان من بين المستقيلين قيادات تاريخية وشبابية بالحزب من ضمنهم 15 عضواً مؤسساً، ومحمد فودة أمين الحزب بالمحافظة، وكان سبب الاستقالات هى عدم معارضة النظام السابق، وقبول التعيين بمجلس الشورى ومهاجمة الحركات السياسية.

الاخبار

أكد المهندس‮ ‬خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين أن الجماعة لن تدعم أى مرشح للرئاسة حتى لا تتعرض مصداقيتها للخطر حتى وإن كان المرشح هو المرشد العام نفسه‮، مضيفاً أن الجماعة لن تتخلى عن دورها الوطنى، وأنها أنشأت حزب الحرية والعدالة ودفعت به للعمل السياسى، لأن الجماعة ليست أداة صراع أو تنافس للوصول إلى السلطة وإنما لبناء مشروع حضارى.

كما دعا د‮. ‬السيد البدوى رئيس حزب الوفد والمهندس نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار إلى إجراء الانتخابات بالقائمة النسبية، وقال ساويرس إن حزبه سيناضل من أجل ذلك، فى حين هدد البدوى بمقاطعة‮ الأحزاب للانتخابات إذا تمت بالنظام الفردى الذى‮ ‬يفتح‮ ‬الباب لعودة‮ ‬فلول النظام السابق‬.

وعلى صعيد العلاقات الخارجية أكد‮ ‬محبتى أمانى القائم بالأعمال الإيرانى فى مصر أن ثورة ‮25 يناير فتحت صفحة جديدة فى العلاقات المصرية الإيرانية، وأن هناك ترحيبا شعبيا لاستئناف العلاقات بدون شروط، متوقعا إقامة علاقة دبلوماسية كاملة بين البلدين فى أقرب مما هو متوقع.

◄ الإخوان‮:‬‮ ‬لن ندعم أى مرشح للرئاسة حتى لو كان المرشد
◄ البدوى وساويرس‮ :‬لا بديل عن الانتخابات بالقائمة النسبية
◄ القائم بالأعمال الإيرانى فى القاهرة‮:‬ استئناف العلاقات‮ ‬مع مصر قريباً
◄ ثروة المغربى تضخمت من 100 مليون إلى 10 مليارات جنيه
◄ الإفراج عن مصرى بسوريا


الاهرام

فى إطار جهوده المستمرة لتحقيق متطلبات المجتمع، تعهد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بحل مشكلة الأجور لكافة فئات المواطنين خلال شهر، مؤكداً أنه سيتم وضع حد أدنى وحد أقصى لها، ووافق على بناء مجمعات سكنية باستثمارات تصل إلى 7 مليارات دولار يمولها مستثمرون سعوديون، ويضم فى مرحلته الأولى 200 ألف وحدة سكنية تتراوح مساحتها ما بين 60 و120 مترا مربعا.

أما المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات فأكد أنه لا علاقة له من قريب أو بعيد بدخول صفقات قمح مسرطنة لمصر فى فترة حكومة نظيف المقالة، مضيفاً أن جميع التقارير التى صدرت من مركز البحوث الزراعية ووزارة الزراعة فى ذلك الوقت أثبتت أن صفقات القمح التى أفرج عنها لم يثبت عليها أى شىء.

وعلى صعيد آخر كشف الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية بالسويس فى حرب أكتوبر، ورئيس جمعية الهداية الإسلامية مالكة مسجد النور بالعباسية عن مفاجأة كبيرة، حيث قال إن الرئيس السابق مبارك كان يريد أن يدفن فى مسجد النور على غرار دفن الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر فى مسجد بجوار المجلس العسكرى.

◄ حل مشكلة الأجور خلال شهر
◄ الشيخ حافظ سلامة: مبارك كان يريد أن يدفن فى مسجد النور
◄ حزب الحرية والعدالة يبدأ اليوم تلقى طلبات العضوية
◄ الجبلى وعائشة عبد الهادى أمام جهاز الكسب غير المشروع اليوم
◄ تعديلات وشيكة لبعض القوانين السياسية.


الجمهورية


كشف تقرير هيئة الرقابة الإدارية الذى تسلمه المستشار عاصم الجوهرى رئيس جهاز الكسب غير المشروع بشأن ثروة الرئيس السابق ونجليه وزوجته عن تضخم ثروتهم بصورة كبيرة لا تتناسب مع دخلهم الشرعى، وأشار التقرير إلى أن الجانب الأكبر من ثروة أسرة مبارك تمثل فى ممتلكات ضخمة للغاية لعلاء، يليه شقيقه جمال، ثم جاءت الثروات على نحو أقل عنهما كثيرا باسم سوزان مبارك، ثم الرئيس السابق.

وشدد الشيخ محمد حسان فى لقاء مع 30 ألف طالب بجامعة بنها على ضرورة ألا نعطى الفرصة لدعاة الفتنة التى يريد أعداء هذا البلد أن يشعلوها بين الأقباط والمسلمين والسلفية والصوفية ثم الشباب والجيش، مشيرا إلى أن البلد ملك للجميع ويحتاج إلى جمع الصفوف لبنائه من جديد، داعياً إلى أدب الحوار الذى تعلمناه من الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.

◄ البورصة فى النفق المظلم والمؤشر الرئيسى يهبط 3.22%
◄ مبانى وفيلات الوطنى بيوت أشباح
◄ المؤبد للمتهمين الخمسة بخطف زينة السادات
◄ مبارك وأسرته أمام الكسب غير المشروع خلال أيام
◄ أهالى المقطم يطالبون بمحاكمة "وزير"


الوفد

تفاقمت أزمة توقف حركة السكك الحديدية بسبب تواصل المظاهرات الاحتجاجية على تعيين عدد من المحافظين الجدد، وبشكل خاص قنا والمنيا، فقد توقف قطارات الوجه القبلى والبحرى لليوم الخامس على التوالى بسبب الاضطرابات والاعتصامات المستمرة من أهالى الصعيد رفضاً للمحافظ الجديد لقنا اللواء عماد شحاتة.

كما نقلت الصحيفة رصداً لصحيفة ديلى تليجراف البريطانية يقول بأن انتشار الأحزاب الإسلامية قبل الانتخابات البرلمانية المقبلة فى مصر يؤجج المخاوف بشأن هيمنة الحركات الإسلامية الراديكالية على العملية الديمقراطية فى البلاد، وأضافت أن جماعة الإخوان المسلمين أسست شبكة من الأحزاب فى جميع أنحاء البلاد للتغلب على نشطاء الطبقة المتوسطة، وأن الجماعات الإسلامية التابعة للقاعدة أخذت فى تنظيم صفوفها لملء الفراغ.

وأخيراً ألغى مجلس الوزراء برئاسة الدكتور عصام شرف التوقيت الصيفى بعد أن ثبت عدم جدواه فى توفير الطاقة الكهربائية، بالإضافة إلى ما يسببه من اضطراب فى مواعيد حركة السفر.

◄ إلغاء التوقيت الصيفى
◄ الإعدام ينتظر "مبارك" و"جمال" و"العادلى"
◄ "حركة المحافظين" عطلت "حركة القطارات"
◄ خلافات بين قيادات الكنيسة على محافظ قنا
◄ ديلى تلجراف: الحركات الإسلامية تهيمن على العملية الديمقراطية فى مصر


المصرى اليوم


انفردت "المصرى اليوم" بتفاصيل التحقيقات التى أجريت مع جمال وعلاء مبارك فى سجن مزرعة طره، يوم الأحد، حيث استدعى جمال أولاً وبدا شاحباً، وسألته النيابة عن وظيفته، فأجاب أنه كان أمين السياسات فى الحزب الوطنى، ولديه أعمال خاصة وشراكات مع رجال أعمال مصريين فى مجالات الاستثمار العقارى والبورصة والتصدير والاستيراد والحاويات، ونفى تهمة إسناد مشروعات حكومية لشركات أجنبية بالأمر المباشر، وقال إن الوزراء موجودون فى السجن على بعد أمتار ويمكن استجوابهم، وأضاف: "أتحدى من يقول إننى طلبت منه شيئاً".

أعلن البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أنه لن يذهب لدير الأنبا بيشوى فى فترة أسبوع الآلام، وسيغيب أيضا عن حضور صلوات أسبوع الآلام فى الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، وسيقضى الأسبوع فى المقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية بسبب ظروفه الصحية.

ومع دخول المعارك المسلحة شهرها الثالث بين الثوار الليبيين والقوات الموالية للزعيم معمر القذافى، سقط أكثر من 100 قتيل و3 آلاف جريح غالبيتهم مدنيون بسبب هجمات الكتائب الأمنية على مدينة مصراتة شرق طرابلس، فى حين أكد سيف الإسلام القذافى أن بلاده لم ترتكب أى خطأ، وأنها لن تستسلم أبداً فى مواجهة تنظيم القاعدة، مطالبا الولايات المتحدة بدعم طرابلس، بدلا من محاربتها، وأضاف أنه سيتم وضع دستور جديد يحدد سلطات والده.

◄ حسين سالم وراء اغتيال أعلى مبنى فى مصر
◄ إخلاء سبيل "16 متهما" فى قضية "خلية الزيتون" واستمرار حبس الـ"9" الآخرين
◄ أقباط ونساء ينضمون لمؤسسى "الحرية والعدالة"
◄ الاتحاد الأوروبى يجمد أموال "سرور والشريف ورشيد ومبارك والمغربى"
◄ تقرير لـ"البنتاجون" ينتقد التعامل مع العالم الإسلامى


الدستور


بدأت جماعة الإخوان المسلمين مناقشة الإجراءات الخاصة بفصل الجماعة عن حزب الحرية والعدالة المزمع الإعلان عنه خلال الأيام القادمة، وأكدت أن الجماعة أوشكت على الانتهاء من إعداد التوكيلات التى يحررها قيادات الإخوان الذين تقرر اختيارهم للانضمام للحزب، حيث تزاحم الإخوان أمام مكاتب الشهر العقارى فى القاهرة والمحافظات لتحرير التوكيلات باسم الدكتور محمد سعد الكتاتنى وكيل مؤسسى الحزب.

وفى تطور مفاجئ داخل حزب التجمع تقدم 35 قيادة بالحزب بمحافظة الدقهلية باستقالات جماعية احتجاجاً على الأداء الحزبى الهزيل خلال 15 عاماً، وكان من بين المستقيلين قيادات تاريخية وشبابية بالحزب من ضمنهم 15 عضو مؤسساً، ومحمد فودة أمين الحزب بالمحافظة، وكان سبب الاستقالات هى عدم معارضة النظام السابق، وقبول التعيين بمجلس الشورى ومهاجمة الحركات السياسية.

أما مطالب الإفراج عن الدكتور عمر عبد الرحمن الأب الروحى للجماعات الإسلامية، فقد كشف عبد الرحمن نجل الدكتور عن أن شيوخاً وقيادات الإسلاميين المنتمين للحركات الإسلامية والإخوان المسلمين وشيوخ الأزهر سيشاركون الخميس المقبل فى مظاهرة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية لمطالبة الإدارة الأمريكية بالإفراج الصحى عن الشيخ المسجون منذ منتصف التسعينيات.

◄ قنا تعلن العصيان المدنى
◄ الكتاتنى ينتهى من إشهار توكيلات حزب الإخوان
◄ مظاهرة أمام السفارة الأمريكية للإفراج عن عمر عبد الرحمن
◄ وفد كنسى يزور إثيوبيا قريباً لحل أزمة حوض النيل
◄ استقالة 35 قيادة بحزب التجمع بالدقهلية احتجاجاً على سياسات رئيس الحزب


الشروق الجديد


قرر نشطاء بحركة 6 أبريل تشكيل مجلس تنسيقى لإدارة العمل، وإلغاء منصب المنسق العام الذى عانت منه الحركة، حيث نزع عنها ديمقراطيتها، حسبما ذكر أحد النشطاء، وتم فصل منسق الحركة والمتحدث الإعلامى لرغبتهما فى تحويل الحركة إلى منظمة مجتمع مدنى بالمخالفة لرغبة نصف الأعضاء تقريبا دون اللجوء لمشاورة الأعضاء بالطريقة الديمقراطية فى القرار.

أما صفحة "كلنا خالد سعيد" ففازت بجائزة أفضل حملة نشاط اجتماعى لهذا العام على الإنترنت فى المسابقة السنوية التى تنظمها مؤسسة ألمانية خاصة بالتدوين.

فيما منح عمال القمامة هيئة نظافة القاهرة مهلة حتى آخر شهر أبريل الجارى لصرف مستحقاتهم المتأخرة منذ 3 شهور بحسب نقيب الزبالين شحاتة المقدس، والبالغ قيمتها 3 ملايين جنيه لم تدفعها الشركات الأجنبية للزبالين بدعوى أنهم لم يحصلوا على مستحقاتهم من الحكومة.

◄ حسن عبد الرحمن: اسألوا العادلى والشاعر عن قتل المتظاهرين والفراغ الأمنى
◄ الشاطر: خروج فردين أو ثلاثة من الجماعة ليس انشقاقاً
◄ النقابات تحطم قيودها وتدخل عصر الحريات والتعددية
◄ أزمة التمويلات تطيح بالمنسق العام لحركة "6 أبريل"
◄ صحيفة أمريكية: الإخوان أكثر المستفيدين من غياب الوطنى




الصحف البريطانية الثلاثاء 19/4/2011

اهم عناوين الصحف البريطانية:

بريطانيا تلاحق زوجة القذافى أمام الأمم المتحدة

وثائق بريطانية تكشف مناقشة لندن لعقود النفط العراقى قبل الغزو

دخل أوباما يقل عن العام الماضى بـ 3.8 مليون دولار



الجارديان


كاتب إيرانى: احتجاجات سوريا كشفت انتهازية طهران ونفاقها
يتحدث الكاتب الإيرانى سعيد كمالى ديجان، فى مقاله بالصحيفة عن موقف بلاده من الثورات التى يشهدها العالم العربى، ويقول إن طهران تدعم الربيع العربى بشكل عام، ولكن ليس فى سوريا، مشيراً إلى أن النظام الإسلامى فى إيران كان دائماً مستعدا للمساومة على مبادئه، وبالتالى النفاق فيما يشهده العالم العربى.

ويوضح الكاتب مقصده بالقول، إن موجة الانتفاضات التى تكتسح الشرق الأوسط قد دفعت إيران إلى إعلان دعمها للحركات المناهضة للأنظمة الاستبدادية فى العالم العربى فيما عدا سوريا، الدولة الحليفة لطهران، وحيث وجدت فيها الجمهورية الإسلامية نفسها فى موقف غريب، فعندما قام المحتجون فى مصر وتونس بالإطاحة برئيسى البلدين، شك الكثيرون فى أن إيران ستظل هادئة لتجنب حدوث مثل هذه الاحتجاجات داخل إيران.

غير أنها أثارت دهشة الكثير من المراقبين، وأعلنت دعمها للحركات المطالبة بالديمقراطية فى المنطقة، فى الوقت الذى قللت فيه من إمكانية حدوث أى تشابه للاضطرابات التى شهدتها إيران فى أعقاب الانتخابات الرئاسية المتنازع عليها عام 2009.

ويرى الكاتب أن أوجه التشابه بين مبارك وشاة إيران، هى التى دفعت النظام الحالى فى طهران إلى تشبيه الانتفاضات العربية بالثورة الإسلامية عام 1979، بدلا من مقارنتها بالحركة الخضراء، بل إن آية الله على خامنئى وصف ما يشهده العالم العربى بالصحوة الإسلامية، متأثراً بثورة عام 1979.

كما تحدث الكاتب عن موقف إيران من الأحداث فى ليبيا والدول العربية الأخرى، وقال إنه رغم معارضتها لقرار فرض الحظر الجوى على ليبيا، والذى يعود فى حد ذاته إلى رفضها للسياسات الغربية، إلا أن طهران ركزت أكثر على الاضطرابات فى اليمن وبشكل أكبر فى البحرين التى يمثل الشيعة 70% من إجمالى سكانها، فاتهمت إيران الولايات المتحدة بدعم ملك البحرين، وهاجمت صمتها على القمع الوحشى الذى تبنته البحرين فى التعامل مع الانتفاضة الشعبية التى تشهدها.

لكن فى سوريا، صورت إيران المتظاهرين المطالبين بالديمقراطية، بأنهم محرضون وإرهابيون استأجرتهم إسرائيل لخلق اضطرابات وحالة من عدم الأمان.

ويحلل الكاتب الموقف الإيرانى قائلاً: "إن طهران كانت دائمة مستعدة للمساومة على مبادئها، عندما يحقق الأمر غرضا لها، وفى السنوات الأخيرة، وجدت إيران نفسها فى "كورنر"، ويخلص إلى القول بأن رد فعل إيران على الأحداث الأخيرة فى الشرق الأوسط يفضح نفاقها كنظام انتهازى، لا يحترم حقوق الإنسان فى الداخل أو الدولة المجاورة له.


وفاة أحد ملاك امبراطورية الشيكولاته "فيريرو روشيه"
أوردت الصحيفة خبر وفاة بيترو فيرور، أحد المشاركين فى امبراطورية الشيكولاتة الشهيرة "فيريرو روشيه"، فى حادث أثناء قضائه لإجازة فى جنوب أفريقى، وكان فيرورو مدير تنفيذى مشارك فى المجموعة التى تنتج أشهر منتجات الشيكولاتة العالمية مثل كندر ونوتاله وتيك تاكس.

وكان فيريرو، (47 عاماً) يقود دراجته، وهو من المتحمسين لقيادة الدراجات فى مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا، حيث سقط من فوق الدراجة الأمر الذى تسبب فى وفاته، وكان يصاحبه فى هذه الرحلة والده ميشيل، الذى قام بتحويل الشركة من المحلية إلى العالمية، ووقف وراء إطلاق أشهر منتجاتها كنوتاله وكندر فى الستينيات.

وكانت شركة فيرورو روشيه قد بدأت بإيطاليا، على يد الجد الذى كان يحمل اسم بيترو أيضا فى عام 1942.


الإندبندنت


وثائق بريطانية تكشف: لندن ناقشت عقود النفط العراقى قبل الغزو
تكشف الصحيفة عن وثائق سرية خاصة بالحكومة البريطانية تتحدث عن مناقشات بين الحكومة البريطانية وشركات النفط وغزو العراق، وتظهر هذه الوثائق أن خططا لاستغلال احتياط النفط العراقى قد تمت مناقشتها من قبل وزراء الحكومة البريطانية، وكبريات شركات النفط فى العالم فى العام الذى سبق مشاركة بريطانيا فى غزو العراق.

وتوضح الصحيفة أن الوثائق تثير تساؤلات جديدة حول دور بريطانيا فى هذه الحرب، التى أثارت انقساما داخل الحكومة البريطانية بقيادة تونى بلير فى هذه الفترة، وتم التصويت عليها بعد مزاعمه بأن صدام حسين يمتلك أسلحة دمار شامل.

وتتناقض سلسلة الاجتماعات التى جمعت بين الوزراء وكبار المسئولين، بشركات النفط مع إنكار هذه شركات النفط والحكومات الغربية لهذا الأمر فى ذاك الوقت.

وتشير الصحيفة إلى أن الوثائق لم يتم عرضها كدليل فى التحقيقات الحالية التى تجريها لجنة شلكوت، التى تحقق فى دور بريطانيا فى حرب العراق، ففى مارس 2003، وقبل ذهاب بريطانيا إلى هذه الحرب، أنكرت شركة "شل" النفطية تقارير عن عقدها محادثات مع الحكومة البريطانية حول نفط العراق، ووصفتها بأنها غير دقيقة، كما أنكرت شركة "BP" أن لديها مصالح استراتيجية فى العراق، فى حين وصف بلير ما يسمى بنظرية مؤامرة النفط بأنها الأكثر غرابة.

إلا أن الوثائق الحكومية البريطانية التى يعود تاريخها إلى أكتوبر ونوفمبر 2002، ترسم صورة مغايرة تماما، فقبل خمسة أشهر من الغزو، قالت وزيرة التجارة البريطانى حينئذ البارونة سيمونز لشركةBP ، إن الحكومة تعتقد أن شركات النفط البريطانية يجب أن تمنح جزء من احتياطات النفظ والغاز الطبيعى فى العراق، كمكافأة على التزام بلير العسكرى، بالخطط الأمريكية لتغيير النظام فى العراق.

كما دعت الخارجية البريطانية، الشركة نفسها فى 6 نوفمبر 2002 لعقد محادثات حول الفرص فى العراق، بعد تغيير النظام الحاكم فيها، وجاء فى هذا الاجتماع إن "BP" تشعر بالقلق من أن تحرم من فرص الحصول على عقود فى العراق.


التليجراف


دخل الرئيس الأمريكى يقل عن العام الماضى بـ 3.8 مليون دولار..
ذكرت صحيفة الديلى تليجراف أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما وزوجته ميشيل، جمعوا أموالا العام الماضى أقل كثيرا مما كان عليه فى 2009، حيث مثلت مبيعات كتبهم المصدر الرئيسى للدخل.

فوفقا لضريبتهم المشتركة التى أصدرها البيت الأبيض، فإن معدل الدخل الإجمالى لعائلة الرئيس الأمريكى، وصل إلى 1.7 مليون دولار، بواقع ضرائب اتحادية 436 ألف دولار. وهو ما يقل عن عام 2009، الذى حققوا خلاله 5.5 مليون دولار.

وحصد أوباما من كتبه "أحلام من والدى"، و"جرأة الأمل"، و"إليك أغنى"، 1.568 مليون دولار العام الماضى، وقد تبرع أوباما بأرباح كتابه الأخير لمؤسسة فيشر هاوس لمساعدة عائلات العسكريين، بعد خصم الضرائب.

ويناضل الديمقراطيون والجمهوريون بشأن خفض العجز المالى فى الولايات المتحدة، من خلال مزيح من خفض الإنفاق وزيادة الضرائب، إذ يرى أوباما الكاتب الأكثر مبيعا، أن الأثرياء من الأمريكيين مثله، يمكن أن يدفعوا ضرائب أكثر.

بريطانيا تلاحق زوجة القذافى أمام الأمم المتحدة..
ذكرت صحيفة الديلى تليجراف أن بريطانيا تسعى لملاحقة زوجة العقيد معمر القذافى بعقوبات الأمم المتحدة، خشية من توجيه ثروتها، التى تتجاوز مليارات الدولارات، فى تعزيز حكم زوجها والهجمات على المدنيين.

ولم يتم وضع صفية فركش زوجة الديكتاتور الليبى، ضمن أقارب القذافى وأعضاء عائلته الذين تم تجميد أرصدتهم أو منعهم من السفر للخارج، بموجب العقوبات التى وافقت عليها الأمم المتحدة فى فبراير ومارس الماضى.

ويقدر الكثيرون من الكارهين لفركش ثروتها بـ 30 مليار دولار، ذلك على الرغم من صعوبة تقدير ثروة القذافى بسبب عدم فصل النظام الليبى بين أموال الحكومة وتلك الخاصة بالعائلة الحاكمة، وتسيطر الزوجة الثانية للطاغية الليبى على شركة طيران البراق، ويقال أنها تحتفظ بـ 20 طن من احتياطى الذهب.

وتزوج القذافى من صفية عام 1971، بعد أن كانت تعمل ممرضة لديه، خلال إصابته بالتهاب الزائدة الدودية، وهى أم ابنته عائشة وستة من أبنائه، وقيل أنها كانت تغار عليه من الممارضات الأوكرانيات الذين كانوا يتابعون صحته فى السنوات الأخيرة.


الصحف الامريكية الثلاثاء 19/4/2011

اهم عناوين الصحف الأمريكية:

على جمعة: محاربة "الفكر المتشدد" ينبغى أن يكون مطلبا قوميا

وزاهى حواس يستقطب المزيد من الانتقادات بسبب استغلاله إرث الفراعنة لترويج ماركة ملابس.



نيويورك تايمز


زاهى حواس يستقطب المزيد من الانتقادات بسبب استغلاله إرث الفراعنة للترويج لملابسه
◄ ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن زاهى حواس، وزير الدولة لشئون الآثار، استقطب موجة لاذعة من الانتقادات فى الأشهر الأخيرة، بسبب قربه من الرئيس السابق، حسنى مبارك وانتشار بعض التقارير التى تفيد بعدم تأمين المواقع الأثرية خلال الانتفاضة ودوره فى النزاع بشأن مكتبة المتحف المصرى، التى ربما يواجه السجن بسببها، غير أن مصدر الجدل الأكبر كان استخدام اسم الفراعنة للترويج لماركة الملابس التى تحمل اسمه.

وقالت الصحيفة الأمريكية، إن حواس أعار اسمه لماركة ملابس للرجال، عبارة عن قمصان جينز لونها "كاكى"، وسترات جلدية يتم ارتدائها بعناية، لتعيد، وفقا للكتالوج التسويقى، مصر إلى العصر الذهبى من الاكتشاف فى أوائل القرن العشرين.

ونقلت "نيويورك تايمز"، ما نشره الموقع الإلكترونى للشركة المصممة للماركة إذ تقول "زاهى حواس عبارة عن خط أزياء حديث، ليس فقط للرجل المسافر، وإنما للرجل الذى يقدر اكتشاف الذات والنزعة التاريخية ويتحلى بروح المغامرة".

ورأى بعض المنتقدين، أن ملابس "حواس" التى تم بيعها فى محلات هارودز فى لندن أول مرة تسوق للتاريخ المصرى، وبعضهم اعترض على الكتالوج لأنهم اعتقدوا – خطأً وفقا للقائمين على صناعة هذه الماركة، أن عارضى الأزياء جلسوا تحف قديمة لا تقدر بثمن أثناء التقاط الصور لهم.

"لا يستطيع المرء سوى التفكير فى أن هناك مسألة أخلاقية تحيط بوزير يستخدم إرث دولة عمرها خمسة آلاف عام كخلفية لمشروع خاص متعلق بخطوط الأزياء"، هكذا كتبت سارة كار على البلوج الخاص بها.

وقالت "نيويورك تايمز"، إن الجدل المثار بشأن الصور كان صداه عاليا حتى أن حواس رد على هذه الإدعاءات على البلوج الخاص به هذا الأسبوع مدافعا عن نفسه، ومشيرا إلى أن الآثار لم تتعرض لأى خطر أثناء التصوير، ونفى أنه يتربح من التسويق لشخصه عبر ماضى مصر.

موجابى يطارد خصومه ليجبرهم على ترك البرلمان
◄ ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية على صدر صفحتها الرئيسية، أن أكثر من ربع عدد خصوم الرئيس الزيمبابوى، روبرت موجابى فى البرلمان تم إلقاء القبض عليهم منذ موافقتهم على الانضمام إلى الحكومة فى اتفاق مهزوز لتقاسم السلطة عام 2008، جزئيا بسبب تكثيف حملة مضايقات ضدهم هدفها إجبارهم على التخلى عن مناصبهم فى البرلمان، حسبما ذكر مسئولون من كلا الجانبين.

ومضت الصحيفة تقول، إنه منذ قبول الجناحان لحركة التغيير الديمقراطى، وهى الحزب الذى تأسس لمحاربة حكم موجابى، اتفاق تقاسم السلطة عام 2008، ألقى القبض على 30 عضوا من إجمالى 109 عضوا فى البرلمان، فى أوقات مختلفة، وبعضهم يؤخذ إلى المحكمة مكبلا بالأغلال، وفقا لمحامين حقوقين، وحركة التغيير الديمقراطى بالمعارضة.

ونقلت الصحيفة عن إلتون مانجوما، عضو فى الحكومة وقائد لحركة التغيير الذى ساعد على التفاوض للتوصل إلى اتفاق تقاسم السلطة تم اعتقاله قوله "هم يحاولون إجبارنا على الخروج، ولا يستخدمون حتى طرقا معقدة لإخفاء هذا".

أمريكا تعانى من حالة تخبط وعدم اتزان بشأن خطتها للانسحاب من أفغانستان
◄ ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعانى الآن من حالة تخبط وعدم اتزان بشأن خطة الانسحاب من أفغانستان وضغوط من بعض الدول التى تعارض تواجدا أمريكيا دائما فى أفغانستان.

وأشارت الصحيفة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إلى قرار المسئولين الأمريكيين فى بادئ الأمر بتحديد شهر يوليو المقبل موعدا لبدء الانسحاب من أفغانستان، ثم بعد ذلك بدأ الأمريكان وحلفاؤهم من حلف شمال الأطلسى (الناتو) فى الحديث عن مرحلة انتقالية وتدريجيا يتم تسليم عملية السيطرة على الحرب إلى وحدات أفغانية، وذلك حتى موعد الانسحاب النهائى من أفغانستان عام 2014، غير أن الحديث فى الوقت الحالى ذهب إلى تساؤلات عما سيحدث بعد عام 2014.

وأعرب بعض المسئولين الأفغان عن قلقهم البالغ - فى هذه المرحلة الحرجة وبالغة الدقة - من أن المفاوضات مع الولايات المتحدة قد تعيق محادثات السلام مع حركة طالبان والتى تعد فى مراحلها الأولى، مشيرين إلى أن مسلحى طالبان يرفضون بشكل قاطع عقد آية صفقات قبل رحيل القوات الأجنبية من البلاد.

وأشارت "نيويورك تايمز" إلى أن طالبان تقبل فى الوقت الحالى تسوية لتحديد موعد نهائى للانسحاب من أفغانستان، غير أنها لن تقبل التواجد الأمريكى الدائم فى البلاد.

يشار إلى أن المحادثات الرسمية حول اتفاقية طويلة المدى بدأت الشهر الماضى بقيادة مارك جروثمان بعد وفاة ريتشارد هولبروك فى شهر ديسمبر العام الماضى والذى كان مبعوث الرئيس الأمريكى باراك أوباما الخاص فى أفغانستان وباكستان، وزار الوفد كابول تحت توجيه فرانك روجيرو مسئول وزارة الخارجية الأمريكية الذى ترأس فريق إعادة إعمار إقليم "قندهار" حتى العام الماضى.

وأشارت الصحيفة إلى التحرك الدولى الفورى، عقب الخطوات الأمريكية، فقد توجه وزير الداخلية الإيرانى إلى كابول فى زيارة رسمية، وكذا زيارات بعض مستشارى الأمن القومى من الهند وروسيا، مشيرة إلى أن الروس يدعمون دور الناتو فى أفغانستان غير أنهم قلقون من التواجد الغربى طويل المدى فى البلاد.

ونقلت "نيويورك تايمز"، عن ستيبان انيكييف وهو مستشار سياسى روسى قوله، "إن الجانب الروسى يدعم التطورات فى أفغانستان عن طريق قواتها فى كل المجالات الأمنية والاقتصادية والسياسية وخاصة بعد عام 2014 ".

وسارع مسئولون أمريكيون إلى طمأنة روسيا والدول المجاورة حول نواياها بعد عام 2014، وقام جروثمان بزيارة إلى روسيا أواخر الشهر الماضى لطمأنة الجانب الروسى.

وأكد مسئولون تابعون لوزيرة الخارجية هيلارى كلينتون، على أن أى وجود بعد عام 2014 لا يعنى إقامة قواعد عسكرية دائمة.


واشنطن بوست


على جمعة لـ"واشنطن بوست": محاربة "الفكر المتشدد" ينبغى أن تكون مطلبا قوميا
◄ أكد على جمعة، مفتى جمهورية مصر العربية، فى مقاله بصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن ما تمر به مصر الآن هو لحظات جديرة بالمتابعة والملاحظة بل والاعتبار، ولا يمكن لأى شخص أن ينكر مدى سرعة وأثر التغيرات التى نعاصرها وعلى رأسها تلك التى تبعث بالأمل مثل التأكيد على سيادة القانون ومشاركة وتعاون كافة طوائف المجتمع المصرى فى الحياة العامة.

وأضاف جمعة، أنه كما هو الحال فى أية فترة انتقالية، يصاحب تلك المرحلة قدر من القلق والغموض أحيانا، وأن واجب كل المصريين أن يعملوا على تحقيق أهداف الثورة بصورة آمنة ومرضية، وأن "نعمل جميعاً على تحقيق الاستقرار والأمن العام، والرفاهية الاجتماعية، وإرساء قيم الديمقراطية الحقيقية، وهذا يستلزم منا نحن المصريين أن نواصل روح التعاون والنوايا الحسنة وأن نلتزم جميعا بالقيم الأخلاقية التى حثت جميع الأديان عليها، وأكد فضيلته أنه ومن خلال التمسك بهذه القيم يمكننا أن نتغلب على الصعوبات والتحديات التى تصاحب أى ثورة اجتماعية أو سياسية".

وحذر فضيلته من قيام البعض عن عمد إلى استغلال الاحتجاجات النظيفة والمشروعة والقيام ببعض التصرفات المناوئة للديمقراطية والمنافية لتعاليم الإسلام سعيا لتحقيق أهدافهم الخاصة.

وأضاف المفتى، أن الأسابيع القليلة الماضية شهدت صعودا للعنف من قبل المتشددين الذين استهدفوا أماكن تحتل أهمية دينية سواء للمسلمين أو المسيحيين لدى غالبية الشعب المصرى المتدين بطبعه، وهذه تطورات هى بمثابة ناقوس الخطر، لا سيما فى ضوء الوضع الذى تعيشه البلاد فى هذا المنعطف الخطير، هذه الأحداث لابد أن تسترعى الانتباه وأن يتم إيقافها حتى لا يتم المساس بقيمة الاندماج الدينى والاجتماعى للبلاد.

الإشعاع يشكل حاجزا أمام عمليات ترميم محطة دايتشى النووية اليابانية
◄ ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن أجهزة الإنسان الآلى "الروبوت" التى تم نشرها داخل مفاعلين بالمحطة النووية اليابانية التى تعطلت من جراء موجات المد البحرية العاتية "تسونامى" الشهر الماضى رصدت مستويات إشعاع عالية بشكل بالغ حالت دون دخول العمال المحطة وشكلت تحديات فورية أمام خطة جديدة لوضع المجمع المعطل تحت السيطرة بحلول نهاية 2011.

وقالت الصحيفة، إنه ليس بمقدور العمال دخول أربعة مفاعلات بمحطة الطاقة النووية "دايتشى فوكوشيما" منذ الأيام التى تلت مباشرة الزلزال وتسونامى فى 11 مارس الماضى وتعطلت أنظمة التبريد الحيوية بالمجمع ونسفت الانفجارات الهيدروجينية المتتالية بأربعة من ستة مفاعلات بالمحطة أسقفها وغمرت الموقع بأنقاض مشعة.

وأشارت إلى أن روبوتين شقا طريقهما أول أمس، الأحد، داخل اثنتين من وحدات المفاعل وفتحت أبوابهما وأبحرت وسط أنقاض مشعة وبرك مياه للعودة بقراءات خاصة بالحرارة والضغط والنشاط الإشعاعى، فيما أظهرت القراءات التى صدرت أمس مستويات إشعاع عالية ومتواصلة.

وأضافت أنه فى الوحدة رقم 1 رصدت الروبوتات ما يصل إلى 49 مللى سيفرتس "وحدة قياس الإشعاع" فى الساعة وفى الوحدة 3 كانت القراءة 57 مللى سيفرتس فى الساعة وجاءت القراءات الأعلى فى الأسابيع الأخيرة من مناطق تراكمت فيها المياه الملوثة مثل مبنى التوربين بالوحدة 2 الذى يقول الخبراء إن حاوية ضغط المفاعل ربما تكون قد تعرضت لشق وتسرب مواد نووية


الانباء و الصحف الاسرائيلية الثلاثاء 19/4/2011

اهم عناوين الصحافة الإسرائيلية:

توقف الحياة العامة فى إسرائيل بمناسبة احتفال اليهود بخروجهم من مصر فى عصر "موسى"

أوباما يقيم "مأدبة الفصح" بالبيت الأبيض ويهنئ اليهود على الـ "فيس بوك"



الإذاعة العامة الإسرائيلية


إسرائيل تستقبل عيد الفصح بصاروخ على النقب

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن صاروخا فلسطينا سقط أمس الاثنين، على منطقة خالية بالقرب من أحد "الكيبوتسات" فى النقب الغربى، ولم يتسبب بأى إصابات فى صفوف الإسرائيليين.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن هذا هو الصارخ الأول الذى يطلق على إسرائيل منذ قرار وقف إطلاق النار، الذى أعلنت عنة حركة حماس فى الأسبوع الماضى، وأيضا الأول منذ بدأ عيد الفصح اليهودى أمس.

أوباما يقيم "مأدبة الفصح" بالبيت ويهنئ اليهود على الـ "فيس بوك"

أقام الرئيس الأمريكى باراك أوباما، مساء أمس الاثنين، "مأدبة عيد الفصح التقليدية" على شرف زعماء الجالية اليهودية فى الولايات المتحدة، وذلك للمرة الثالثة على التوالى، بمناسبة حلول العيد اليهودى.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن أوباما اتصل هاتفيا برئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، وقدم تهانيه له بمناسبة حلول عيد الفصح.

وشكر نتانياهو أوباما، على اعتماد الكونجرس مبلغ 205 ملايين دولار لتطوير منظومة القبة الحديدية، وبدوره أعرب الرئيس الأمريكى عن ارتياحه من نجاح المنظومة فى اعتراض القذائف الصاروخية، التى تطلق من قطاع غزة، مشيدا بطريقة تعامل رئيس الوزراء مع التصعيد الأخير فى القطاع.

وأوضحت الإذاعة، أن أوباما أرسل تهانيه لليهود بالعيد عبر صفحته على موقع الـ "فيس بوك" الإليكترونية للتواصل الاجتماعى.

صحيفة يديعوت أحرانوت


توقف الحياة العامة فى إسرائيل بمناسبة احتفال اليهود بخروجهم من مصر فى عصر "موسى"
يحتفل الإسرائيليون منذ مساء أمس الاثنين، بدخول عيد الفصح اليهودى الذى يستمر أسبوعا كاملا، وستتوقف كافة المؤسسات الرسمية والخاصة فى إسرائيل، ومن بينها وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرانوت الإسرائيلية، أن الشرطة الإسرائيلية تستعد لتكثيف دورياتها وتواجدها على الطرقات، للتأهب لمئات العائلات التى ستسافر على الشوارع فى جميع أنحاء إسرائيل، كما ستتخذ عدة إجراءات ميدانية ضد التجاوزات القانونية فى أيام العيد، والتشديد على سلامة المسافرين، وربط الأحزمة للأطفال، كما ستقوم الشرطة بفحص السائقين على الطرقات والتعرف على نسبة الكحول لديهم.

ويعد عيد الفصح أحد الأعياد الرئيسية بالنسبة لليهود، ويحتفل به لمدة 7 أيام، بدءا من 18 أبريل حسب التقويم اليهودى، لإحياء ذكرى خروج بنى إسرائيل من مصر الفرعونية.

وحسب الشريعة اليهودية يكون اليوم الأول واليوم الآخر من العيد، يومى عطلة يحظر فيهما القيام بأى عمل، أما الأيام الخمسة بينهما فيوصى فيهم بالاستراحة دون حظر كامل على العمل.

صحيفة معاريف
رئيس الأركان الأركان الإسرائيلى يعد بعودة الهدوء بالجبهة الجنوبية خلال أسابيع
عبر رئيس الأركان الإسرائيلى بينى جانتس عن اعتقاده بأن الهدوء سيكون سيد الموقف، الأسابيع المقبلة على الأقل فى الجبهة الجنوبية مع غزة.

وأكد جانتس خلال تصريحات صحفية له، نقلتها صحيفة معاريف الإسرائيلية بمناسبة حلول عيد الفصح اليهودى، أن سكان المناطق الجنوبية مروا خلال الأسبوعين الماضيين بأيام عصيبة.

وأضاف الجنرال الإسرائيلى: "يمكننا القول وبكل صراحة أن الجيش نجح بواسطة الجنود فى الجنوب وفى التشكيلة وفى هيئة القيادة وجنود سلاح الجو و رجال الشاباك والاستخبارات، وبالتعاون الوطيد مع الإسرائيليين، من التصرف بطريقة سليمة فى مواجهة التصعيد الذى بادرت به حماس"، على حد زعمه.

صحيفة هاآرتس


القبض على إسرائيلى يحمل مسدسا على متن طائرة أقلعت من مطار "بن جوريون"
اعتقلت سلطات الأمن فى مطار بودابست فى العاصمة المجرية "هنجاريا" ضابطا من سلاح الجو الإسرائيلى، كان على متن طائرة تابعة لشركة "العال" الإسرائيلية قادما من مطار بن جوريون قرب تل أبيب، بعد أن عثرت فى حقيبته على مسدس وخزنة رصاص.

وذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، أن هذا الحادث أثار غضب السلطات فى بودابست بسبب الإهمال فى الإجراءات الأمنية فى مطار بن جوريون، علما أن الحقيبة من المفترض أن تمر على ماكينة تصوير بأشعة الليزر، إلا أن رجال الأمن فى مطار بن جوريون لم يكتشفوا المسدس ولا الذخيرة.

وعلى الفور فتح جهاز الأمن العام الإسرائيلى الداخلى "الشاباك"، والشرطة الإسرائيلية، تحقيقا فى الحادث لمعرفة مصدر الخلل.

وكان الضابط الإسرائيلى قد وصل نهاية الأسبوع الماضى إلى مطار بودبست، فى العاصمة الهنجارية قادما من إسرائيل برفقة عائلته، وكان من المفترض أن يستقل من هناك طائرة تابعة لشركة "أمريكان أيرلاينز" فى طريقه إلى الولايات المتحدة.

برنامج 360 درجة مع هبة الاباصيرى واللواء فؤاد علام يوتيوب كاملة

برنامج 360 درجة مع هبة الاباصيرى واللواء فؤاد علام يوتيوب كاملة

ج1



ج2



ج3

برنامج 360 درجة مع هبة الاباصيرى وحلقة استثنائية يوتيوب كاملة

برنامج 360 درجة مع هبة الاباصيرى وحلقة استثنائية يوتيوب كاملة

ج1



ج2



ج3

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة الثلاثاء 19/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة الثلاثاء 19/4/2011 يوتيوب كاملة

فقرة احوال كيفية التعامل مع تزايد اعداد البلطجية في الوقت الحالي
ج1



ج2



ج3



ج4



نص التحقيقات في قضية قتل المتظاهرين والفراغ الامني



التقرير النهائي للجنة تقصي الحقائق لاحداث الثورة يدين مرتضى منصور وعائشة عبد الهادي واخرين



عودة المسعف المصري حيا من ليبيا وتلاعب باسعار السلع وانابيب البوتاجاز



انس الفقي يعترف بامتلاك ملايين بسويسرا وتفاصيل التحقيق مع علاء وجمال مبارك



اخر تطورات الاوضاع في محافظة قنا وبيان لمثقفو ومفكرو قنا



تصريحات هامة للمتحدث الرسمي للسلفية في مصر عن الديمقراطية



احمد الافيوني مراسل جريدة الاسبوع يعرض تغطية حية للاوضاع بمحافظة قنا



جماعة متطرفة تختطف ناشط ايطالي في غزة وقادة حماس يطلقون اسمه على ميدان بغزة



الحكم بالسجن المؤبد لمختطفي الطفلة زينة السادات



مجلس الوزراء يقرر الغاء التوقيت الصيفي وشعبة المخابز تطلب زيادة سعر الرغيف



شرف يعتمد حركة المحليات الجديدة خلال ساعات



المجلس العسكري يناقش قوانين الرئاسة والبرلمان وتصريحات هامة لنبيل لوقا بباوي



كلنا خالد سعيد افضل حملة في 2011 وتصريحات فاروق شوشة عن مبارك وتاثر شباب تونس بالبرادعي



اول وحدة لتطبيقات النانو تكنولوجي في مصر

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلماني وحلقة الاثنين 18/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلماني وحلقة الاثنين 18/4/2011 يوتيوب كاملة

موجز الانباء



ثروة حسني مبارك



المحطات النووية

برنامج ضوء احمر مع سليمان جودة حلقة الاثنين 18/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ضوء احمر مع سليمان جودة حلقة الاثنين 18/4/2011 يوتيوب كاملة

استكمال الحوار مع حازم الببلاوي مستشار صندوق النقد العربي
ج1



ج2



ج3



ج4

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاثنين 18/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاثنين 18/4/2011 يوتيوب كاملة

ج1



ج2



كابتن خالد الغندور مع مصطفى جويلي الناقد الرياضي
ج1



ج2



ج3

أضحك مع احمد عز وجمال مبارك

أضحك مع احمد عز وجمال مبارك

حوار مع حبيب العادلى من داخل سجن طرة (كوميدى)

حوار مع حبيب العادلى من داخل سجن طرة (كوميدى)

شاهد واستمع الى مفيد فوزى مع حبيب العادلي وهو ينافقه باسئلة تافهة

شاهد واستمع الى مفيد فوزى مع حبيب العادلي وهو ينافقه باسئلة تافهة

برنامج لخبطة لماجد القلعى وحلقة حسنى مبارك مع فتحى سرور يوتيوب

برنامج لخبطة لماجد القلعى وحلقة حسنى مبارك مع فتحى سرور يوتيوب


برنامج لخبطة لماجد القلعى وحلقة الرئيس حسنى مبارك (3) يوتيوب

برنامج لخبطة لماجد القلعى وحلقة الرئيس حسنى مبارك (3) يوتيوب

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 19/4/2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 19/4/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من السبت الى الاربعاء
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 19/4/2011 ( جمال قطب: المرأة والقبطى لهما الحق فى الترشح وللشعب له حق الاختيار.. الخضيرى: من الوارد أن يواجه مبارك تهمة الخيانة العظمى )

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 19/4/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 19/4/2011


الحياة اليوم: جمال قطب: المرأة والقبطى لهما الحق فى الترشح وللشعب له حق الاختيار.. الخضيرى: من الوارد أن يواجه مبارك تهمة الخيانة العظمى

شاهده محمد عصام



أهم الأخبار :-
- إخلاء سبيل الجبلى من الكسب غير المشروع وكشف سرية حساباته
- تواجد أمنى مكثف بشرم الشيخ ونقل متعلقاته الشخصية
- إبراهيم كامل يصل العدل لسماع أقواله فى موقعة الجمل
- الخارجية تنفى تعيين سفير إيرانى فى مصر
- استمرار الاعتصامات فى قنا للمطالبة بمحافظ مدنى
- الوليد يناقش عروضًا جديدة لحل أزمة توشكى مع الزراعة
- وقفة احتجاجية للسلفيين أمام مسجد النور للمطالبة بعودة كاميليا
- المفتى يهنئ البابا بعيد القيامة

الفقرة الرئيسية:
هدم الأضرحة واضطهاد الأقباط ورفض الديمقراطية.. اتهامات ساخنة تلاحق السلفيين
الضيوف:
عبد المنعم الشحات - المتحدث باسم الدعوة السلفية

قال عبد المنعم الشحات - المتحدث باسم الدعوة السلفية- إن جذور السلفية فى مصر متزامنة مع دعوة محمد عبد الوهاب والفكر لا جنسية له، موضحا أن الدين يطالب بأن ننهى عن المنكر ونأمر بالمعروف، التزم بالحق لكن نأمر الآخرين من باب النصيحة، وقال " لو فتحت باب الترشيح لدخول المجنون مش هتصلح البلد".

وأضاف " الإنسان هيخسر لو لم نلتزم بالحق ونحتاج إلى الصبر، لو من حقى أقاضى الشرق الأوسط بسبب المانشيت الذى نشرته سأقاضيها".

وقال جمال قطب - رئيس لجنة الفتوى الأسبق - إنه لا يوجد فى نصوص الإسلام ما يفرض على المسلم أن يتصدى لغيره، وأضاف "مينفعش نفرض على أى فرد سلوكاً معيناً يقوم به، فإذا اختار الشعب أن يحكمهم امرأة أو مسيحى فهو عاقل وراشد وإلا لا يفتح صندوق الانتخابات، فالعبرة فى النهاية أن الله يسألنى من انتخبت.

الفقرة الثانية:
4 اتهامات تطارد الرئيس السابق ونجليه وانتظار للمحاكمة العاجلة.
الضيوف:
المستشار محمود الخضيرى نائب رئيس محكمة النقض السابق.
كمال جبريل – رئيس قسم القانون الدستورى بجامعة حلوان.
علاء عبد المنعم – عضو مجلس الشعب السابق.

أكد المستشار محمود الخضيرى – نائب رئيس محكمة النقض السابق – أن الرئيس السابق مبارك يواجه تهمتين وهما قتل المتظاهرين والاستيلاء مع أسرته على أموال الدولة والتربح، بالإضافة إلى تهمة تزوير الانتخابات وتصدير الغاز لإسرائيل والتفريط فى ثروة مصر، وإفساد النقابات العامة والتأثير عليها، مؤكدا أن الرئيس يتحمل المسئولية الكاملة عن كل القضايا الفساد التى شارك وعلم بها.

وأضاف "من الوارد محاكمة مبارك بتهمة الخيانة العظمى بسبب تحريضه على قتل المتظاهرين"، وبالنسبة للمحاكمة الشعبية قال الخضيرى إنها أوقفت لأنها لا تجوز إلى جانب المحاكمة الرسمية، وقال "إذا تغافلت المحاكمة الرسمية عن أى تهم سنعاود المحاكمة الشعبية وسنطالب بإقامة محكمة الثورة لمحاكمته لأنى لا أتصور أن يدخل رموز النظام السابق الانتخابات البرلمانية القادمة فى ظل عبئه فى وضع دستور وبدء قيادة مستقبل مصر.

وقال كمال جبريل – رئيس القسم الدستورى بجامعة حلوان – إن الرئيس السابق متهم من وزير الداخلية بأنه حرض على قتل المتظاهرين، موضحا أن القتل الجنائى يكون عقيدته بما يرصده من حقائق، وأضاف "وزير الداخلية لا يمكن أن يكون اتخذ قرار استخدام الذخيرة الحية فى فض المظاهرات من نفسه ويجب أن يكون قراراً رئاسياً".

وأوضح أن نقطة الضعف فى استرداد الأموال المهربة من الخارج أنه يحتاج إلى حكم قضائى صادق وواقعة تجرم الدولة فى الكسب غير المشروع وهو غير موجود فى عدد من الدول التى جمدنا أموالنا لديها، بالإضافة إلى معرفة كمية الأموال.

وقال علاء عبد المنعم – عضو مجلس الشعب السابق – إن السلطة ترتبط بالمسئولية والمساءلة، وقال "الرئيس السابق كان يتمتع بسلطات الهيئة وعلى قدرها يجب أن تكون المساءلة، والرئيس يتعرض لجرائم الدم من قتل المتظاهرين واستخدام الرصاص الحى، وهى مسئولية ثابتة بصفته رئيس المجلس الأعلى للشرطة، كما تقع عليه اختطاف وقتل العديد من المعتقلين فيما سبق وحوادث الدهس على الكبارى"، مشيرا إلى أن الرئيس متهم بالفساد السياسى.

وقال "النصوص موجودة لأن مصر موقعة على اتفاقيات مكافحة الفساد طبقًا للأمم المتحدة وتشمل السياسى والإدارى والمالى، والرئيس مارسه على مدى 30 سنة فى تزوير كل شىء فى مصر".

وأضاف "على الفاسدين أن يعيدوا أموالنا المهربة إلى الخارج وإما أن يقضوا طوال حياتهم فى السجن، فلا تفاوض على مدة زمنية وهو سرق مصر فى مليارات كانت تستطيع أن تبنى مصر من جديد

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 19/4/2011 ( إخلاء سبيل عائشة وحبس إبراهيم كامل فى "موقعة الجمل".. عماد ميخائيل محافظ قنا يقدم استقالته بسبب الرفض الشعبى من أبناء المحافظة.. محافظ الدقهلية الجديد: إذا وجدت عدم قبول من المواطنين سأستقيل )

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 19/4/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 19/4/2011


90 دقيقة.. إخلاء سبيل عائشة وحبس إبراهيم كامل فى "موقعة الجمل".. عماد ميخائيل محافظ قنا يقدم استقالته بسبب الرفض الشعبى من أبناء المحافظة.. محافظ الدقهلية الجديد: إذا وجدت عدم قبول من المواطنين سأستقيل

شاهده محمد عصام



أهم الأخبار
- إخلاء سبيل حاتم الجبلى، وزير الصحة الأسبق، بعد موافقته على الكشف عن سرية حساباته فى الداخل والخارج
- صرف عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة السابقة من جهاز الكسب غير المشروع لحين ورود التقارير الرقابية
- حبس إبراهيم كامل رجل الأعمال والقيادى فى الحزب الوطنى 15 يومًا على ذمة التحقيقات
- الكسب غير المشروع يقرر منع ورثة كمال الشاذلى، وزير شئون مجلس الشعب السابق من التصرف فى أموالهم
- المستشار عمرو مروان أمين عام لجنة تقصى الحقائق يعلن التقرير النهائى للجنة حول أحداث 25 يناير
- عماد ميخائيل محافظ قنا يقدم استقالته بسبب الرفض الشعبى من أبناء المحافظة
- دعوة مليونية لشباب محافظة المنيا يوم الخميس لرفضهم أن يكون سمير سلام محافظًا للمنيا
- دعت القوى السياسية بمحافظة الدقهلية لوقفة احتجاجية الخميس لرفضهم تعيين اللواء محسن حفظى

قال اللواء محسن حفظى، محافظ الدقهلية الجديد، "إنه يرفض حكم الحركات السياسية عليه قبل أن يروه أو يروا عمله"، وأشار إلى أن حكم المواطنين يجب أن يكون من خلال العمل على أرض الواقع.

وشدد أننى لم أكن يوماً من رجال حبيب العادلى "وزير الداخلية الأسبق" ولم أحسب يوماً ما على وزير من وزراء الداخلية السابقين ووصلت لمنصب مساعد أول وزير الداخلية بجهدى وعرقى.

وقال إنه مستعد للحوار مع أى تيار سياسى وأنه قام بعمل اتصالات بعائلات نافذة فى الدقهلية سيجتمع الساعة السابعة مساء الأربعاء بديوان عام المحافظة معهم للاستماع إلى وجهات نظرهم، مؤكداً أنه لن يقبل العمل فى محافظة كمحافظ وأهلها رافضون له إلا أنه لا يتصور أن تحكم على إنسان قبل أن تتعامل معه.

وأكد اللواء محسن حفظى، فى مداخلة أنه إذا وجد عدم قبول من المواطنين فسوف يستقيل من منصبه، مشيرًا إلى أنه قبل منصبه كمحافظ للدقهلية ليعمل بما يرضى الله من خلال برنامج عمل.

- القوات المسلحة تمكنت من إحباط محاولة لتهريب أسلحة وذخيرة عن طريق ليبيا إلى مصر عبر الحدود المصرية الليبية وإلقاء القبض على ثلاثة مصريين
- عودة حركة السياحة فى شرم الشيخ بعد حالة الركود فى الفترة الماضية
- وقفة احتجاجية لأهالى الألتراس الزملكاوى أمام مبنى وزارة العدل
- لقاء بين مجموعة من شباب 25 يناير والحديث حول مستقبل مصر
- بعد نقل مقر الحزب الوطنى للدولة عرض برنامج استطلاع رأى لكيفية الاستفادة من هذه المقرات

الفقرة الرئيسية

الضيوف وزير العدل المستشار محمد عبد العزيز الجندى
أكد المستشار محمد عبد العزيز الجندى، وزير العدل، أن ما يقال عن بطء التحقيقات مع المسئولين السابقين، يرجع إلى عدم وجود تحريات سابقة عن ثروات الرئيس السابق وأسرته والمسئولين قبل ثورة 25 يناير، مشدداً على أن الأموال المنهوبة ستعود إلى البلد، وستترجم إلى خدمات ومشروعات يستفيد منها المواطن لإنعاش الحياة الاقتصادية.

وقال وزير العدل خلال حديثه لبرنامج 90 دقيقة، مساء أمس، إن التحقيقات مع مبارك ونجليه فى قضايا التحريض على قتل شهداء الثورة والكسب غير المشروع والتربح والفساد، قائمة، مؤكداً أن استجواب سوزان ثابت، زوجة الرئيس السابق حسنى مبارك، سيبدأ الأسبوع المقبل، وذلك على خلفية اتهامات لها بالكسب غير المشروع.

وأوضح عبد العزيز، بأنه لا يتدخل فى عمل لجان الكسب غير المشروع، مشدداً على أن النائب العام أمر بحبس الرئيس السابق محمد حسنى مبارك 15 يوما على ذمة التحقيقات احتياطيا فى اتهامات تتعلق بالتحريض على الاعتداء على المتظاهرين أثناء الثورة المصرية وإهدار المال العام.

برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة الثلاثاء 19/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة ( الزند: لو استمرت أعمال البلطجة داخل المحاكم وضد القضاة سيتم تعليق المحاكمات فى غير قضايا الرموز أو نقلها إلى دوائر عسكرية.. محافظ الدقهلية الجديد: لست من رجال العادلى ولن أضطر لقبول منصبى إن لم يرض عنى الجميع )

برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة الثلاثاء 19/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"



بث مباشر من الفضائية المصرية


او القناة الثانية

Watch live video from خالد عامر on Justin.tv

برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة الثلاثاء 19/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

اخبار مصر النهاردة
ج1



ج2



ج3



ج4



ج5



ج6



حال القضاء المصري بعد الثورة
ج1



ج2



ج3



ج4



حوار عن ما قدمه الجيش منذ الثورة
ج1



ج2



ج3



تقرير برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة الثلاثاء 19/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة


مصر النهاردة.. الزند: لو استمرت أعمال البلطجة داخل المحاكم وضد القضاة سيتم تعليق المحاكمات فى غير قضايا الرموز أو نقلها إلى دوائر عسكرية.. محافظ الدقهلية الجديد: لست من رجال العادلى ولن أضطر لقبول منصبى إن لم يرض عنى الجميع

شاهده محمد عصام



أهم الأخبار
- شيخ الأزهر ووزير الأوقاف وزقزق يهنئون البابا شنودة بعيد القيامة المجيد
- تقصى الحقائق تعلن تقريرها النهائى حول موقعة الجمل
- إخلاء سبيل عائشة والجبلى فى تحقيقات الكسب غير المشروع
- مجلس الوزراء يناقش تغيير اسم جائزة مبارك وإنهاء التوقيت الصيفى والموازنة العامة
- ارتفاع مؤشر البورصة الرئيسى بنسبة 2.5%

أكد اللواء محسن حفظى، محافظ الدقهلية الجديد، أنه لم يذهب حتى الآن لديوان المحافظة، نافيا ما تردد حول منعه من العمل، مؤكداً أنه قرأ على بعض المواقع وجود بعض التحركات التى تدعو لرفضه فى منصبه الجديد، وأنه لا يسعى لمنصب ولو الأهالى اقتنعت بوجوده سيذهب ولكنه لن يستمر فى منصبه رغمًا عن أحد، قائلا:" لمن يقولون إنى من رجالة العادلى مين منا لم يعمل مع هذا الرجل وبأحاول أكلم ناس تعرف ربنا تنقل صورتى الصحيحة لأهالى الدقهلية، رغم أنهم لم يسمعونى أصلا ولو لم تنفع محاولات تهدئتهم لست مضطرًا لهذا المنصب".

الفقرة الأولى
حوار مع المستشار أحمد الزند رئيس نادى قضاة مصر

أكد المستشار أحمد الزند، رئيس نادى قضاة مصر أنه التقى مع وزير العدل الذى عادت بفضله العلاقات بين الوزارة والنادى التى كانت قد تعكرت فى عهد الوزير السابق ممدوح مرعى، حيث كان يرى أن النادى يقوم على أمور ثانوية فى حياة القضاة ولا داعى له رغم أنه يعد البيت الأول للقضاة.

وأشار الزند، إلى أن القضاء قبل الثورة لم يتغير عن بعدها، حيث كان وسيظل مستقلا وهو الجهة الوحيدة التى لم تخرج منها مطالبات ولا توجهات أو اختلافات وانقلابات على القيادات مؤكدا أن أحداث الثورة مرت فى مصر، وكأن القضاء فى واد آخر، حيث انصاعوا للقانون وظهروا ككتيبة منضبطة عسكرية.

وأوضح الزند، أن القضاء المصرى مستقل ويضرب به المثل فى كل دول العالم إلا أن قضية الاستقلال تتسع لمفردات كثيرة قد لا يتوافر بعضها أو تحتاج لدرجات أكبر وهى أن يكون للقاضى راتب يكفيه وأن ييسر له الجلوس على منصة فى محكمة نظيفة وملائمة وتنفيذ الأحكام التى أضنت القضاة وسهروا عليها وأن يحترم القاضى طالما يحترم نفسه والتصدى لحملات زعزعة الثقة فى القضاء.

وأكد رئيس نادى القضاة، أنه لابد أن يطمئن الشعب والمتهمون وأسرهم من جهة القضاة الذين لن يتأثروا بما يدور حولهم من أحداث، لأنهم اتصفوا بصفات مهنتهم والتصقت بهم وهى التجرد والحياد مع الوضع فى الاعتبار أن لكل قاعدة شواذ وأن قشرة احتمال كل فرد تختلف عن غيره.. مشيرا إلى أن معظم المحاكمات اليوم بلا حماية أمنية وترتب عليها ترويع وتبجح فى الاعتداء على القضاة.

وطالب الزند، وزير العدل، تأمين المحاكمات لافتا إلى أنه فى حالة استمرار البلطجة سيتم تعليق المحاكمات فى غير القضايا التى تحاكم الرموز أو نقلها لدوائر المحاكم العسكرية لأن هذه انفلاته لم يشهدها التاريخ مطالبًا بمحاسبة كل من تورط وله مصلحة فى حرق ثلث المحاكم المصرية بما فى داخلها من أوراق القضايا وفتح السجون.

وعن قضية التباطؤ أكد الزند أنه يرى وكثير من الفقهاء أنه صبر وتعمق ودراسة للقضية لأن القاضى يحكم على بشر والتباطؤ يأتى من المحامين الذين يطالبون بتأجيل القضايا لكسب المزيد من وقت نظرها لأن أكثر الناس حرصًا على الحكم فى قضية هم القضاة موضحا أن كثرة القضايا تجهد القضاة ولن يعطوها حقها، كما أن النائب العام ورجاله يعملون طوال 36 ساعة تحقيقات، ولذلك ما الهدف من السرعة طالما أصبحت القضية ملك الجهة التى يضمنها المجتمع، مشيرا إلى أن القضاة لا يتأثرون بمطالبات الإسراع فى المحاكمات، لأنه لا يستطيع مخلوق أن يحدد للقاضى وقتا لنظر القضية، ولكن يجب عليه أن يراعى ضميره فى عدم الإطالة.

ونفى الزند أن يكون هناك تباطؤ متعمد مطالبا الإعلام بعدم التعميق داخل أذهان الشعب أن مسألة القضاء سهلة، حيث لابد أن تكون المحاكمة قانونية طبقا للقانون المصرى والمعاهدات والاتفاقات الدولية التى تعامل كجزء من القانون وأن تكون المحاكمة منصفة، حيث يعامل المتهم كبرىء، حتى تثبت إدانته ومحاسبة كل من يهاجمه بالسب والقذف لأن الإدانة لا تبيح دم المواطنين.

وأشار الزند إلى أن الشعب له الحرية فى إقامة محاكمات ثورية إلا أن القضية عندما ينظرها القاضى الطبيعى يتم إخضاعها للقانون دون التأثر بالمحاكمات الأخرى مناشدا كل من تم التجاوز فى حقه من القضاة أو الاعتداء عليه بتقديم مذكرة وافية لنادى القضاة لدراستها ورفعها لوزير العدل للحكم فيها، مؤكدا أن بعض رجال الإعلام يدفعون الناس لمهاجمة المحاكمات والقضاة والعدل والقانون، وأيضًا بعض المحامين تجاوزوا مع القضاة ولابد من إنقاذ القضاء لأنه الملاذ الأخير للشعب.

وأكد رئيس نادى القضاة أن الثورة قامت للتغيير رغم أنه لم يحدث حتى الآن بل الأمور ازدادت سلبية فالموظف الإدارى مازال يتعامل بعجرفة والمرور أصبح أسوأ حالا والاقتصاد ينهار داعيا القضاة للتبرع بحساب النادى لإنقاذ مصر.

من جانب آخر أوضح الزند أن الإشراف الكلى للقضاة على الانتخابات أمر بناء فى جانب وهدام لجانب آخر لأن الانتخابات السابقة توقف بسببها العمل فى المحاكم ثلاثة أشهر، ولكن اليوم هناك ظرف استثنائى ولابد من حشد القضاة وتعليق المحاكمات من أجل إنشاء مجلس شعب قائم على العدالة والحرية بشرط أن يكون هناك قاض على كل صندوق مع تأمينه من أعمال البلطجة التى ستكثر وكل الموبقات التى ترتكب فى العملية الانتخابية.

وأِشار الزند إلى أنه طالب وزير العدل بالنظر فى قضية القضاة المصريين فى دولة الكويت التى عمدت زيادة المرتبات لكل الأفراد بنسبة 10% وحظرتها على المصريين فأكد وزير العدل أن وزير الخارجية ورئيس الوزراء يعتزمان السفر للكويت قريبًا لبحث أوضاع المصريين هناك.

ونفى الزند أن يكون من دعاة التوريث فى القضاء موضحا أن النيابة تعين كل عام دفعتين منهما دفعة تكميلية لأبناء القوات المسلحة والشرطة والإعلام والمحامين منهم نجل نقيب المحامين حمدى خليفة، مشيرا إلى أن المشرع عام 1943 لم يعول على التقدير العلمى فى التعيين رغم أننا لدينا اليوم 18 كلية حقوق لا توضع لها أسئلة موحدة أو يتم تصحيح الإجابات بمعايير واحدة وهناك تفاوت كبير قائلا "فوجئنا بعد تخرج دفعة 2006 بصدور قانون عام 2007 ويطبق بأثر رجعى الذى ينهى عنه دستوريا وأخلاقيا على الدفعة السابقة مما أضر بالكثير من أبناء المستشارين وأبناء الشعب جميعًا ولذلك رفعت دعوى بعدم دستورية القانون ولم أجمع توقيعات كما يشاع وسيبونا فى حالنا إحنا أدرى بمصالحنا".

الفقرة الثانية
الضيوف
المستشار أحمد الفضالى رئيس حزب السلام الديمقراطى
الدكتور طارق زيدان مؤسس ائتلاف مصر الحرة
الدكتور عصام نظامى عضو اللجنة التنسيقية لجماهير مصر

أكد الدكتور طارق زيدان، مؤسس ائتلاف مصر الحرة، أن الجيش دائمًا كان مع الثورة وعمل على تحقيق مطالبها بدليل البيان الذى أصدره الثوار مؤخرا بتعليق المظاهرات وأن الجيش منذ بداية الثورة وهو يحمى الثوار وينقذهم من الموت، كما حدث فى موقعة الجمل عندما هجم البلطجية على الثوار فأطلقت دبابة تابعة للجيش الرصاص فى الهواء وجعلت البلطجية يتراجعون وكانت تسمح للمتظاهرين بدخول الطعام والشراب والبطاطين.

وأشار زيدان، إلى أن الجيش كان يتعاون مع المتظاهرين أثناء الثورة وساهم بشكل أساسى فى إنجاح المليونيات التى تلتها وحمى عمليات إنشاء المنصة بنفسه فى الميدان، ولذلك الجمعة القادم ستكون جمعة رد الجميل وهى فاعلية ستقام فى طريق النصر بعيدا عن الميدان لحشد الشعب وتقديم الشكر للقوات المسلحة.

من جانبه أوضح المستشار أحمد الفضالى، أن العالم أجمع انبهر بموقف القوات المسلحة الذى انحاز للشعب وأن الجيش حسم معركة ثوار مصر وأن الدبابات هبطت الشوارع لتأمين الثوار والمتظاهرين وحلم الشعب وليس المنشآت وأفراد النظام السابق مضيفا أن العالم اعترف يوم الثورة بإنجاز المصريين لأننا كنا سبباً فى تشجيع الأوروبيين أيضا وأن الثورة ستدرس فى العالم لأن الطبقة الصامتة خرجت فيها ولم تكن للقوى السياسية فقط مطالبا برفع شعار بالجيش والشعب نكمل المشوار.

فيما قال الدكتور عصام نظامى عضو اللجنة التنسيقية لجماهير مصر، أن الجيش كرم الشهداء من خلال تأدية ممثل القوات المسلحة التحية العسكرية لهم، وهذا يدل على أن الجيش مع الشعب فى مركب واحد، ولكن الثورة المضادة تريد إفساد العلاقة بين القوى الشرعية والجيش.

وأكد نظامى، أن الجيش عندما أعلن أنه فى حالة انعقاد دائم لبحث وتنفيذ مطالب الشعب كان ذلك بمثابة رسالة تهديد واضحة لكل فرد أو طرف يريد إفساد الثورة والتعامل معها بعنف وتولى الجيش لإدارة البلاد كان مصدر طمأنينة للشعب قائلا "علقنا المظاهرات الآن ونريد عمل ثورة فى الإنتاج ونبدأ البناء

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الثلاثاء 19/4/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الثلاثاء 19/4/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الثلاثاء 19/4/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة

مقدمة الحلقة



إستمرار المظاهرات فى قنا ومظاهرات جديدة فى الدقهلية



التحقيق مع عائشة عبد الهادي وحاتم الجبلي وعمر سليمان وابناء كمال الشاذلي



الشاذلي المستشار عمر مروان
ج1



ج2



ج3



ج4



ج5





تقرير رنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الثلاثاء 19/4/2011


"العاشرة مساء".. المستشار عمر مروان: قطع الاتصالات يوم 28 يناير تقدير أمنى خاطئ وكان له مردود عكسي.. وتقرير لجنة تقصى الحقائق مكون من 500 صفحة.. وقوات مكافحة الإرهاب هم من اعتلوا سطح الداخلية لقتل المتظاهرين.

شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- استمرار التظاهرات ضد محافظ قنا الجديد ووجود تهديد بالتصعيد فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم
- احتمالات كبيرة أن تشهد محافظة الدقهلية ما يحدث حاليًا فى قنا ضد اللواء محسن حفظى، محافظ الدقهلية الجديد لعلاقته الحميمة بوزير الداخلية السابق وعمله بأمن الدولة
- الاستماع إلى شهادات عمر سليمان، عن ثروة الرئيس السابق وما يتعلق بوقائع قتل المتظاهرين
- لجنة تقصى الحقائق تنتهى من تسليم تقاريرها للنائب العام ووزير العدل فى وقائع موقعة الجمل
الفقرة الرئيسية
مناقشة تقرير تقصى الحقائق الذى صدر اليوم بشأن أحداث 25 يناير
الضيوف
المستشار عمر مروان أمين عام لجنة تقصى الحقائق

قال المستشار عمر مروان، أمين عام لجنة تقصى الحقائق، أنه تم تشكيل فريق عالى المستوى من الإدراك والثقافة والوعى والتعاون والتفانى فى العمل حتى تم إظهار تقرير لجنة تقصى الحقائق بشكله النهائى المكون من 500 صفحة ويقوم عمل فريق التحقيق على تجميع كافة الخيوط التى تتكشف عن طريق التحقيقات وسماع الشهادات المختلفة لرسم صورة حية لما حدث فى الوقائع المختلفة.

وفيما يتعلق بقتل المتظاهرين من فوق سطح مبنى وزارة الداخلية قال مروان، إنه تبين من التحقيقات أن القتلة هم من قوات مكافحة الإرهاب وقد علمنا ذلك نتيجة للأسلحة المجهزة بالليزر والعدسات المكبرة، كما أن الفيديوهات وضحت بأن بعضهم يرتدى الزى الرسمى لافتا إلى أن الضرب كان فى اتجاه واحد على المتظاهرين فى الصدر والوجه، كما أن شهادات المتظاهرين توضح ضلوع قوات مدربة بقتل المتظاهرين من فوق سطح وزارة الداخلية.

وأشار أمين عام لجنة تقصى الحقائق، إلى أن التعليمات الموجهة بإطلاق النار تؤكد على التعمد فى الضرب والقتل لإرهاب المتظاهرين لمنعهم من الخروج فى التظاهرات، وقد تبين ذلك من الإصابات البالغة والقتل العمد، مؤكدا أن القانون يكفل للشرطة إطلاق النار فى بعض الحالات ويكون فيها إطلاق النار على القدم، بحيث يعجز الخصم ولا يقتله، كما أنه تم تجهيز قوات الأمن المركزى بأسلحة رشاشة لفض التظاهرات.

وفيما يتعلق بالفراغ الأمنى الذى شهدته مصر عقب يوم 28 يناير قال مروان، إنه تبين من التحقيقات أن الانسحاب كان منظما ويدل على أنه كان قبلها أمر بالانسحاب من مواقعهم بأوامر وهناك انسحابات أمنية بعد نفاد الذخيرة ولم يتبق غير البلطجية وقد كانت أقسام الشرطة مفتوحة دون رادع للبلطجية الذين قاموا بالاعتداء على بعض المحال وسببوا ذعراً للمواطنين،كما أن قوات الأمن المركزى قررت الانسحاب من مواقعهم وخلع ملابسهم نتيجة للإعياء والإرهاق الذى تعرضوا له على مدار أربعة أيام قبل يوم 28 يناير.

وأضاف أمين عام لجنة تقصى الحقائق، أن سجنى المرج وأبو زعبل تم اقتحامهما بشكل منظم وأن المعتدين مدربون، وتبين أنه تم استخدام بند وزر لهدم سور سجن أبى زعبل وباقى السجون فر أفراد الأمن منها للنجاة بأرواحهم لما سمعوه فى باقى السجون كسجن وادى النطرون، مشيرا إلى ضلوع بعض القوات المنظمة والمدربة قامت بذلك لتحرير المساجين السياسيين من حماس وحزب الله من سجنى المرج وأبو زعبل.

وأشار أمين عام لجنة تقصى الحقائق، إلى أن بعض القيادات الأمنية اجتمعت يوم 23 يناير مع مسئولين فى شركات الاتصالات الثلاث لقطع الإنترنت فى حالة الاحتياج، مضيفًا تعد هذه الفكرة وتطبيقها هى المرة الأولى فى العالم، وكان لقطع الاتصال مردود عكسى وتقدير أمنى خاطئ ولم يخدم ما كان يطمح إليه القيادات الأمنية، وكان يوم 28 يناير تنفيذ هذه الخطة حيث كان يومًا فارقًا فشهد المتظاهرون فيه إطلاقًا كثيفًا للنار، ولم يتم محاسبة الجناة وفتح التحقيق فى وقائع قتل المتظاهرين لتهدئة الرأى العام الثائر.

وأشار مروان إلى أنه تم تجميع البلطجية من كل مكان فى ميدان مصطفى محمود لاقتحام ميدان التحرير من أماكن متفرقة لتشتيت جهد المعتصمين ،ومن ثم فض الاعتصام، موضحًا بأن رموز الحزب الوطنى وقياداته وأعضاء مجلسى الشعب والشورى السابقين عنه، وعددًا من ضباط الشرطة؛ جمعوا أعدادًا غفيرة من البلطجية من أماكن مختلفة، وحرضوهم على الهجوم على المتظاهرين السلميين بميدان التحرير، يوم الأربعاء الدامى 2 فبراير الماضى، أو ما سمى إعلاميًّا بـ"موقعة الجمل

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الثلاثاء 19/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة ( عادل حمودة: لو ترشح شرف لانتخابات الرئاسة سيفوز.. وسيف اليزل تقرير لجنة تقصى الحقائق "راق للغاية" ومن الممكن أن يكون برنامجاً لمرشح الرئاسة.. السمرى: مستشفى المطرية تحول لمدينة أشباح )

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الثلاثاء 19/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الثلاثاء 19/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

أزمة محافظ قنا المسيحي وضرورة دعم مصطفي الفقي



بلطجية أحتلوا مستشفى بالاسلحة البيضاء.. وقتلوا مريض



عادل حمودة: مبارك مصاب بمرض الخوف والجيش لن يصبر !



عادل حمودة : زكريا عزمي مصعبش عليا و كان اخطر رجل



تقرير برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الثلاثاء 19/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة


القاهرة اليوم.. عادل حمودة: لو ترشح شرف لانتخابات الرئاسة سيفوز.. وسيف اليزل تقرير لجنة تقصى الحقائق "راق للغاية" ومن الممكن أن يكون برنامجاً لمرشح الرئاسة.. السمرى: مستشفى المطرية تحول لمدينة أشباح

كتب محمد عصام



قال الإعلامى عمرو أديب، إن لجنة تقصى الحقائق انتهت من عمل التقرير النهائى بشأن الأحداث التى واكبت ثورة 25 يناير 2011، مشيرا إلى أن تلخيص التقرير النهائى فى 60 صفحة.

وقال أديب، إن التقرير يؤكد أن القانون يكفل للمواطنين حق التظاهر ولا يصح أن تستخدم الشرطة الرصاص ضد المتظاهرين، مضيفًا أن التقرير وضع جزءاً مهماً وهو يشمل ما هى أسباب الثورة، مؤكد أنه لا يجب استخدام الشرطة باستخدام القوة المفرطة ضد المظاهرات السلمية.

وأضاف أديب، أن التقرير يوضح أن قانون وزارة الداخلية يبيح استخدام الرصاص فى حالة عدم وجود حل آخر، مشيرا إلى أن التقرير تساءل عن كيفية سرقة 20 سيارة من أمام السفارة الأمريكية، وبمباشرة اللجنة بأداء عملها وجد حوالى 18 سيارة من أصل الـ20 سيارة ثم وجدوا السيارتين أمام قسم شرطة مصر القديمة مفككين.

واوضح أديب، أن التقرير اختلف فى عدد الوفيات، حيث أكد أن عددهم 384 حالة وفاة بينما هناك رقم آخر وهو 846 حالة وفاة، وعدد المصابين 6 آلاف و467 مصاباً وعدد حالة الوفيات داخل السجون 189 وعدد المصابين 263 مصاباً.

وأشار أديب إلى أن اللجنة استندت فى جمع الحقائق بشهادات مواطنين كانوا موجودين بشرفات منازلهم، وهذا يؤكد أن الشرطة أطلقت الرصاص على المتظاهرين من أعلى أسطح "الجامعة الأمريكية – مقر الحزب الوطنى-وسطح أحد الفنادق بالتحرير".

وبما يخص "موقعة الجمل" أشار أديب إلى أن التقرير وضح أن الوقعة جاءت بتعليمات من قيادات بالحزب الوطنى، لافتا إلى أن الواقعة رتبت باشتراك عناصر من الشرطة السرية والنظامية وعناصر من البلطجية والقناصة مؤكدا أن القناصين من "جهاز مكافحة الإرهاب" بوزارة الداخلية.

وأضاف أديب، أن ما حدث فى السجون والأقسام وبما ورد فى التقرير، أنه صدرت تعليمات لكل عناصر الشرطة بارتداء زى مدنى بدلا من الزى الميرى فى يوم 28 يناير تمهيدا لترك أماكن عملهم، وكذلك هناك شهادات أن المسئولين عن السجون تعمدوا إطلاق رصاص لدفع المساجين للهرب لجعل البلد فى حالة فوضى.

وقد علق أديب على التقرير ببعض الملاحظات، منها أن التقرير لا يشتمل على أسماء من أعضاء الوطنى أو الشرطة أو رجال أعمال، وربما يشتمل عليها التقرير الأخير، موضحا أنه قيل إن اللجنة بعثت بتقارير إلى النيابة أفادت التحقيقات مع رموز الفساد، لافتا إلى أن الدلائل التى بنى عليها التقرير جاءت بالمنطق وليس بالإثبات القاطع، مشيراً إلى أن اللجنة وضعت بعض "التوصيات" عن أسباب قيام الثورة، منها قانون الطوارئ وتزوير الانتخابات وارتباط المال بالسياسة والسلطة هذا من الجانب السياسى، ومن جانب آخر بيع القطاع العام وارتفاع مستوى البطالة .

موضحا أن اللجنة وضعت بعض التوصيات لتنفيذها فى المستقبل، منها وضع دستور جديد وتعديل العملية التعليمية وتأمين استقلال القضاء ووضع نظام جيد للتأمين الصحى .

علق اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الأمنى والإستراتيجى على هذا التقرير فى مداخلة هاتفية، مؤكدا أنه يعتبر هذا التقرير بأنه راق جدا للغاية، ومن الممكن أن يكون برنامجا انتخاباً لأحد المرشحين للرئاسة لأنه لمس جميع مشاكل المواطنين ووضع حلول لها.

وأشار اليزل إلى أن هذا التقرير أوضح أن المتظاهرين كانوا لا يحلمون سلاحاً، مضيفا أن السلاح النارى يتم استخدامه فى حالتين على سبيل الحصر أولا الدفاع عن النفس وفى الحالة الثانية أن يتم تصويب السلاح لقتل الفرد.

وأنتقل أديب بحديثه عن تقرير لجنة تقصى الحقائق إلى ما يحدث فى محافظة قنا، لافتا إلى المواطنين فى قنا مازالوا يرفضون المحافظ عماد ميخائيل، واستنكر أديب وقفات المتظاهرين أمام خطوط السكك الحديدية مضيفا لو وقف المتظاهرون أمام مقر المحافظة سيكون ضغطا لتغيير المحافظ.

من جانبه قال سامى عبد الراضى الصحفى، بجريدة المصرى اليوم، إن الشيخ محمد حسان والكاتب مصطفى بكرى حضرا مساء الثلاثاء لقنا، مشيرا إلى أن اللواء عماد ميخائيل تقدم باستقالته اليوم للمجلس العسكرى ولم نعلم هل تم قبولها أم لا.

واستعرض أديب مجموعة أخبار تتمثل فى إخلاء سبيل عائشة عبد الهادى، وزيرة القوى العاملة سابقا، لعدم كفاية التقارير الواردة من الأجهزة الرقابية حول ثروتها، وتم الاستماع إلى اللواء عمر سليمان، نائب الرئيس السابق، ورئيس جهاز المخابرات السابق النيابة العامة السابق، فى الوقائع المنسوبة لرئيس الجمهورية السابق محمد حسنى مبارك، فقد تم الاستماع، إلى أقواله بشأن المعلومات التى توافرت لجهاز المخابرات حول أحداث ثورة 25 يناير.

قال أديب إن هناك مجموعة كبيرة من المواطنين تنتظر التحقيق مع السيدة سوزان مبارك.
كما استعرض أديب خبراً تم نشره على موقع "اليوم السابع" كتبه الزميل وائل السمرى، عن هجوم البلطجية على مستشفى المطرية، حيث فوجئ المتواجدون بالمستشفى بهجوم كاسح من جميع جهاته من جانب مئات البلطجية الذين تسلحوا بالأسلحة البيضاء والنارية، ودمروا أبواب المستشفى وانتشروا فى طوابقه وطرقاته وعنابره بحثاً عن أحد المصابين، الذى تم نقله إلى المستشفى متأثراً بجراحه جراء مشاجرة كبيرة وقت ظهر اليوم بمنطقة الليمون بالمطرية.

من جانبه قال الكاتب الصحفى وائل السمرى إن ما حدث فى مستشفى المطرية فى غاية الخطورة على جميع سكان المنطقة، مؤكداً أن 400 بلطجى انتشروا فى جميع أركان المستشفى، متسلحين بالأسلحة البيضاء والنارية، وانتهكوا كل أقسامها، لافتا إلى أنه يوجد نقطة شرطة داخل الشرطة.

وقال السمرى إن مستشفى المطرية تحول لمدينة أشباح، لافتا إلى أن الكثافة السكانية لهذه المنطقة مرتفعة للغاية.

الفقرة الرئيسية

حوار مع الكاتب الصحفى عادل حمودة رئيس تحرير جريدة الفجر.
قال عادل حمودة إن الجيش والشرطة فى موقف حرج فيما يحدث بمحافظة قنا، نظرا لأن الشرطة لو تدخلت فهناك من سيعارضها من المتظاهرين ومن الممكن يسفر عن ذلك حالات إصابة وهنا سوف نلوم على الشرطة وإذا وقفت الشرطة دون عمل شىء هنا أيضا سوف نلوم على الشرطة.

وحول تقرير لجنة تقصى قال حمودة إن هذا التقرير متواضع للغاية، لأنه لم يذكر أصل الأدلة وخرج عن أصل الموضوع ولم يذكر من تسبب فى الفراغ الأمنى، مشيرا إلى أن هناك إصراراً من البعض بأن يستمر الانفلات الأمنى.

وأضاف حمودة أن الجيش هو القوة الوحيدة التى تستطيع أن تحافظ على التغيير، مشيرا إلى أن الناس التى كانت فى حالة صمت وتقول إنها تريد أن يجلس البنات فى البيوت، أقولهم إنهن اللاتى أخرجوكم من هذا الحالة.

وحول تردد أنباء عن نقل الرئيس السابق إلى المركز العالمى قال حمودة توقعت أن يتم نقله مضيفا أن الرئيس مبارك له جناح فى الدور الخامس، لافتا إلى أن هناك طبيباً ألمانيا كشف على الرئيس السابق ووصف مرضه بأنه مصاب بالخوف من المجهول، وتوقع أن يتم التحقيق مع سوزان مبارك ولكن ليس خلال ساعات لافتا إلى أنه سيكون بعد نقل الرئيس السابق.

وكشف حمودة عن أن رجل الأعمال عرض على نائب الرئيس السابق اللواء عمر سليمان أن يكون نائباً لدكتور محمد البرادعى من خلال ترشحهما للانتخابات الرئاسية عن طريق الحزب ولكن عمر سليمان رفض ذلك.

وعن وجود زكريا عزمى فى سجن طره قال عادل حمودة لا يصعب عليه عزمى فى بسبب ذلك وأعتقد أن عزمى هو أخطر شخصية فى مصر، وأضاف أن الشخص الذى يصعب عليا بشكل شخصى هو الدكتور فتحى سرور وأعلم أنه أستاذ قانون شاطر، وبالنسبة لرئيس القادم، قال حمودة لو ترشح الدكتور عصام شرف للرئاسة سيفوز.

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلماني وحلقة الاحد 17/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلماني وحلقة الاحد 17/4/2011 يوتيوب كاملة

ج1



ج2

برنامج مطبخ سى السيد للشيف اسامة وحلقة الاثنين 18/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج سى السيد للشيف اسامة وحلقة الاثنين 18/4/2011 يوتيوب كاملة

طرق مختلفة لعمل البيتزا بانواعها السميكة والرقيقة
ج1



ج2

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة الاثنين 18/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة الاثنين 18/4/2011 يوتيوب كاملة

مبارك في القاهرة خلال يومين للتحقيق معه وتفاصيل اخر 3 مكالمات بين مبارك والعادلي



نص التحقيقات مع العادلي وقيادات الداخلية المتهمين بقتل المتظاهرين



تطور الاوضاع في قنا بسبب المظاهرات الرافضة للمحافظ الجديد



توابع حل الحزب الوطني وحكايات مثيرة لمقرات الحزب الوطني



فقرة احوال تاثير محاكمة مبارك ونجليه على اوضاع الثورات في الدول العربية
ج1



ج2



ج3



التحقيق مع جمال وعلاء مبارك بسجن طرة



اقتراح امريكي بتقديم قرض لمصر بضمان ارصدة مبارك المجمدة



فقرة ديوان المظالم
ج1



ج2



حوارات صحفية مع وزير الثقافة الحالي وابو العلا ماضي ووالد الشهيد الفلسطيني محمد الدرة



احتفال ملايين المصريين بعيد احد السعف والصلاة داخل كنيسة صول باطفيح

برنامج عصير الكتب مع المثقف بلال فضل وحلقة الاحد 17/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج عصير الكتب مع المثقف بلال فضل وحلقة الاحد 17/4/2011 يوتيوب كاملة

ج1



ج2



ج3



ج4