شارك مع اصدقائك

19 أبريل 2011

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الثلاثاء 19/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة ( عادل حمودة: لو ترشح شرف لانتخابات الرئاسة سيفوز.. وسيف اليزل تقرير لجنة تقصى الحقائق "راق للغاية" ومن الممكن أن يكون برنامجاً لمرشح الرئاسة.. السمرى: مستشفى المطرية تحول لمدينة أشباح )

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الثلاثاء 19/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الثلاثاء 19/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

أزمة محافظ قنا المسيحي وضرورة دعم مصطفي الفقي



بلطجية أحتلوا مستشفى بالاسلحة البيضاء.. وقتلوا مريض



عادل حمودة: مبارك مصاب بمرض الخوف والجيش لن يصبر !



عادل حمودة : زكريا عزمي مصعبش عليا و كان اخطر رجل



تقرير برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الثلاثاء 19/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة


القاهرة اليوم.. عادل حمودة: لو ترشح شرف لانتخابات الرئاسة سيفوز.. وسيف اليزل تقرير لجنة تقصى الحقائق "راق للغاية" ومن الممكن أن يكون برنامجاً لمرشح الرئاسة.. السمرى: مستشفى المطرية تحول لمدينة أشباح

كتب محمد عصام



قال الإعلامى عمرو أديب، إن لجنة تقصى الحقائق انتهت من عمل التقرير النهائى بشأن الأحداث التى واكبت ثورة 25 يناير 2011، مشيرا إلى أن تلخيص التقرير النهائى فى 60 صفحة.

وقال أديب، إن التقرير يؤكد أن القانون يكفل للمواطنين حق التظاهر ولا يصح أن تستخدم الشرطة الرصاص ضد المتظاهرين، مضيفًا أن التقرير وضع جزءاً مهماً وهو يشمل ما هى أسباب الثورة، مؤكد أنه لا يجب استخدام الشرطة باستخدام القوة المفرطة ضد المظاهرات السلمية.

وأضاف أديب، أن التقرير يوضح أن قانون وزارة الداخلية يبيح استخدام الرصاص فى حالة عدم وجود حل آخر، مشيرا إلى أن التقرير تساءل عن كيفية سرقة 20 سيارة من أمام السفارة الأمريكية، وبمباشرة اللجنة بأداء عملها وجد حوالى 18 سيارة من أصل الـ20 سيارة ثم وجدوا السيارتين أمام قسم شرطة مصر القديمة مفككين.

واوضح أديب، أن التقرير اختلف فى عدد الوفيات، حيث أكد أن عددهم 384 حالة وفاة بينما هناك رقم آخر وهو 846 حالة وفاة، وعدد المصابين 6 آلاف و467 مصاباً وعدد حالة الوفيات داخل السجون 189 وعدد المصابين 263 مصاباً.

وأشار أديب إلى أن اللجنة استندت فى جمع الحقائق بشهادات مواطنين كانوا موجودين بشرفات منازلهم، وهذا يؤكد أن الشرطة أطلقت الرصاص على المتظاهرين من أعلى أسطح "الجامعة الأمريكية – مقر الحزب الوطنى-وسطح أحد الفنادق بالتحرير".

وبما يخص "موقعة الجمل" أشار أديب إلى أن التقرير وضح أن الوقعة جاءت بتعليمات من قيادات بالحزب الوطنى، لافتا إلى أن الواقعة رتبت باشتراك عناصر من الشرطة السرية والنظامية وعناصر من البلطجية والقناصة مؤكدا أن القناصين من "جهاز مكافحة الإرهاب" بوزارة الداخلية.

وأضاف أديب، أن ما حدث فى السجون والأقسام وبما ورد فى التقرير، أنه صدرت تعليمات لكل عناصر الشرطة بارتداء زى مدنى بدلا من الزى الميرى فى يوم 28 يناير تمهيدا لترك أماكن عملهم، وكذلك هناك شهادات أن المسئولين عن السجون تعمدوا إطلاق رصاص لدفع المساجين للهرب لجعل البلد فى حالة فوضى.

وقد علق أديب على التقرير ببعض الملاحظات، منها أن التقرير لا يشتمل على أسماء من أعضاء الوطنى أو الشرطة أو رجال أعمال، وربما يشتمل عليها التقرير الأخير، موضحا أنه قيل إن اللجنة بعثت بتقارير إلى النيابة أفادت التحقيقات مع رموز الفساد، لافتا إلى أن الدلائل التى بنى عليها التقرير جاءت بالمنطق وليس بالإثبات القاطع، مشيراً إلى أن اللجنة وضعت بعض "التوصيات" عن أسباب قيام الثورة، منها قانون الطوارئ وتزوير الانتخابات وارتباط المال بالسياسة والسلطة هذا من الجانب السياسى، ومن جانب آخر بيع القطاع العام وارتفاع مستوى البطالة .

موضحا أن اللجنة وضعت بعض التوصيات لتنفيذها فى المستقبل، منها وضع دستور جديد وتعديل العملية التعليمية وتأمين استقلال القضاء ووضع نظام جيد للتأمين الصحى .

علق اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الأمنى والإستراتيجى على هذا التقرير فى مداخلة هاتفية، مؤكدا أنه يعتبر هذا التقرير بأنه راق جدا للغاية، ومن الممكن أن يكون برنامجا انتخاباً لأحد المرشحين للرئاسة لأنه لمس جميع مشاكل المواطنين ووضع حلول لها.

وأشار اليزل إلى أن هذا التقرير أوضح أن المتظاهرين كانوا لا يحلمون سلاحاً، مضيفا أن السلاح النارى يتم استخدامه فى حالتين على سبيل الحصر أولا الدفاع عن النفس وفى الحالة الثانية أن يتم تصويب السلاح لقتل الفرد.

وأنتقل أديب بحديثه عن تقرير لجنة تقصى الحقائق إلى ما يحدث فى محافظة قنا، لافتا إلى المواطنين فى قنا مازالوا يرفضون المحافظ عماد ميخائيل، واستنكر أديب وقفات المتظاهرين أمام خطوط السكك الحديدية مضيفا لو وقف المتظاهرون أمام مقر المحافظة سيكون ضغطا لتغيير المحافظ.

من جانبه قال سامى عبد الراضى الصحفى، بجريدة المصرى اليوم، إن الشيخ محمد حسان والكاتب مصطفى بكرى حضرا مساء الثلاثاء لقنا، مشيرا إلى أن اللواء عماد ميخائيل تقدم باستقالته اليوم للمجلس العسكرى ولم نعلم هل تم قبولها أم لا.

واستعرض أديب مجموعة أخبار تتمثل فى إخلاء سبيل عائشة عبد الهادى، وزيرة القوى العاملة سابقا، لعدم كفاية التقارير الواردة من الأجهزة الرقابية حول ثروتها، وتم الاستماع إلى اللواء عمر سليمان، نائب الرئيس السابق، ورئيس جهاز المخابرات السابق النيابة العامة السابق، فى الوقائع المنسوبة لرئيس الجمهورية السابق محمد حسنى مبارك، فقد تم الاستماع، إلى أقواله بشأن المعلومات التى توافرت لجهاز المخابرات حول أحداث ثورة 25 يناير.

قال أديب إن هناك مجموعة كبيرة من المواطنين تنتظر التحقيق مع السيدة سوزان مبارك.
كما استعرض أديب خبراً تم نشره على موقع "اليوم السابع" كتبه الزميل وائل السمرى، عن هجوم البلطجية على مستشفى المطرية، حيث فوجئ المتواجدون بالمستشفى بهجوم كاسح من جميع جهاته من جانب مئات البلطجية الذين تسلحوا بالأسلحة البيضاء والنارية، ودمروا أبواب المستشفى وانتشروا فى طوابقه وطرقاته وعنابره بحثاً عن أحد المصابين، الذى تم نقله إلى المستشفى متأثراً بجراحه جراء مشاجرة كبيرة وقت ظهر اليوم بمنطقة الليمون بالمطرية.

من جانبه قال الكاتب الصحفى وائل السمرى إن ما حدث فى مستشفى المطرية فى غاية الخطورة على جميع سكان المنطقة، مؤكداً أن 400 بلطجى انتشروا فى جميع أركان المستشفى، متسلحين بالأسلحة البيضاء والنارية، وانتهكوا كل أقسامها، لافتا إلى أنه يوجد نقطة شرطة داخل الشرطة.

وقال السمرى إن مستشفى المطرية تحول لمدينة أشباح، لافتا إلى أن الكثافة السكانية لهذه المنطقة مرتفعة للغاية.

الفقرة الرئيسية

حوار مع الكاتب الصحفى عادل حمودة رئيس تحرير جريدة الفجر.
قال عادل حمودة إن الجيش والشرطة فى موقف حرج فيما يحدث بمحافظة قنا، نظرا لأن الشرطة لو تدخلت فهناك من سيعارضها من المتظاهرين ومن الممكن يسفر عن ذلك حالات إصابة وهنا سوف نلوم على الشرطة وإذا وقفت الشرطة دون عمل شىء هنا أيضا سوف نلوم على الشرطة.

وحول تقرير لجنة تقصى قال حمودة إن هذا التقرير متواضع للغاية، لأنه لم يذكر أصل الأدلة وخرج عن أصل الموضوع ولم يذكر من تسبب فى الفراغ الأمنى، مشيرا إلى أن هناك إصراراً من البعض بأن يستمر الانفلات الأمنى.

وأضاف حمودة أن الجيش هو القوة الوحيدة التى تستطيع أن تحافظ على التغيير، مشيرا إلى أن الناس التى كانت فى حالة صمت وتقول إنها تريد أن يجلس البنات فى البيوت، أقولهم إنهن اللاتى أخرجوكم من هذا الحالة.

وحول تردد أنباء عن نقل الرئيس السابق إلى المركز العالمى قال حمودة توقعت أن يتم نقله مضيفا أن الرئيس مبارك له جناح فى الدور الخامس، لافتا إلى أن هناك طبيباً ألمانيا كشف على الرئيس السابق ووصف مرضه بأنه مصاب بالخوف من المجهول، وتوقع أن يتم التحقيق مع سوزان مبارك ولكن ليس خلال ساعات لافتا إلى أنه سيكون بعد نقل الرئيس السابق.

وكشف حمودة عن أن رجل الأعمال عرض على نائب الرئيس السابق اللواء عمر سليمان أن يكون نائباً لدكتور محمد البرادعى من خلال ترشحهما للانتخابات الرئاسية عن طريق الحزب ولكن عمر سليمان رفض ذلك.

وعن وجود زكريا عزمى فى سجن طره قال عادل حمودة لا يصعب عليه عزمى فى بسبب ذلك وأعتقد أن عزمى هو أخطر شخصية فى مصر، وأضاف أن الشخص الذى يصعب عليا بشكل شخصى هو الدكتور فتحى سرور وأعلم أنه أستاذ قانون شاطر، وبالنسبة لرئيس القادم، قال حمودة لو ترشح الدكتور عصام شرف للرئاسة سيفوز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق