شارك مع اصدقائك

19 أبريل 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 19/4/2011 ( جمال قطب: المرأة والقبطى لهما الحق فى الترشح وللشعب له حق الاختيار.. الخضيرى: من الوارد أن يواجه مبارك تهمة الخيانة العظمى )

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 19/4/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 19/4/2011


الحياة اليوم: جمال قطب: المرأة والقبطى لهما الحق فى الترشح وللشعب له حق الاختيار.. الخضيرى: من الوارد أن يواجه مبارك تهمة الخيانة العظمى

شاهده محمد عصام



أهم الأخبار :-
- إخلاء سبيل الجبلى من الكسب غير المشروع وكشف سرية حساباته
- تواجد أمنى مكثف بشرم الشيخ ونقل متعلقاته الشخصية
- إبراهيم كامل يصل العدل لسماع أقواله فى موقعة الجمل
- الخارجية تنفى تعيين سفير إيرانى فى مصر
- استمرار الاعتصامات فى قنا للمطالبة بمحافظ مدنى
- الوليد يناقش عروضًا جديدة لحل أزمة توشكى مع الزراعة
- وقفة احتجاجية للسلفيين أمام مسجد النور للمطالبة بعودة كاميليا
- المفتى يهنئ البابا بعيد القيامة

الفقرة الرئيسية:
هدم الأضرحة واضطهاد الأقباط ورفض الديمقراطية.. اتهامات ساخنة تلاحق السلفيين
الضيوف:
عبد المنعم الشحات - المتحدث باسم الدعوة السلفية

قال عبد المنعم الشحات - المتحدث باسم الدعوة السلفية- إن جذور السلفية فى مصر متزامنة مع دعوة محمد عبد الوهاب والفكر لا جنسية له، موضحا أن الدين يطالب بأن ننهى عن المنكر ونأمر بالمعروف، التزم بالحق لكن نأمر الآخرين من باب النصيحة، وقال " لو فتحت باب الترشيح لدخول المجنون مش هتصلح البلد".

وأضاف " الإنسان هيخسر لو لم نلتزم بالحق ونحتاج إلى الصبر، لو من حقى أقاضى الشرق الأوسط بسبب المانشيت الذى نشرته سأقاضيها".

وقال جمال قطب - رئيس لجنة الفتوى الأسبق - إنه لا يوجد فى نصوص الإسلام ما يفرض على المسلم أن يتصدى لغيره، وأضاف "مينفعش نفرض على أى فرد سلوكاً معيناً يقوم به، فإذا اختار الشعب أن يحكمهم امرأة أو مسيحى فهو عاقل وراشد وإلا لا يفتح صندوق الانتخابات، فالعبرة فى النهاية أن الله يسألنى من انتخبت.

الفقرة الثانية:
4 اتهامات تطارد الرئيس السابق ونجليه وانتظار للمحاكمة العاجلة.
الضيوف:
المستشار محمود الخضيرى نائب رئيس محكمة النقض السابق.
كمال جبريل – رئيس قسم القانون الدستورى بجامعة حلوان.
علاء عبد المنعم – عضو مجلس الشعب السابق.

أكد المستشار محمود الخضيرى – نائب رئيس محكمة النقض السابق – أن الرئيس السابق مبارك يواجه تهمتين وهما قتل المتظاهرين والاستيلاء مع أسرته على أموال الدولة والتربح، بالإضافة إلى تهمة تزوير الانتخابات وتصدير الغاز لإسرائيل والتفريط فى ثروة مصر، وإفساد النقابات العامة والتأثير عليها، مؤكدا أن الرئيس يتحمل المسئولية الكاملة عن كل القضايا الفساد التى شارك وعلم بها.

وأضاف "من الوارد محاكمة مبارك بتهمة الخيانة العظمى بسبب تحريضه على قتل المتظاهرين"، وبالنسبة للمحاكمة الشعبية قال الخضيرى إنها أوقفت لأنها لا تجوز إلى جانب المحاكمة الرسمية، وقال "إذا تغافلت المحاكمة الرسمية عن أى تهم سنعاود المحاكمة الشعبية وسنطالب بإقامة محكمة الثورة لمحاكمته لأنى لا أتصور أن يدخل رموز النظام السابق الانتخابات البرلمانية القادمة فى ظل عبئه فى وضع دستور وبدء قيادة مستقبل مصر.

وقال كمال جبريل – رئيس القسم الدستورى بجامعة حلوان – إن الرئيس السابق متهم من وزير الداخلية بأنه حرض على قتل المتظاهرين، موضحا أن القتل الجنائى يكون عقيدته بما يرصده من حقائق، وأضاف "وزير الداخلية لا يمكن أن يكون اتخذ قرار استخدام الذخيرة الحية فى فض المظاهرات من نفسه ويجب أن يكون قراراً رئاسياً".

وأوضح أن نقطة الضعف فى استرداد الأموال المهربة من الخارج أنه يحتاج إلى حكم قضائى صادق وواقعة تجرم الدولة فى الكسب غير المشروع وهو غير موجود فى عدد من الدول التى جمدنا أموالنا لديها، بالإضافة إلى معرفة كمية الأموال.

وقال علاء عبد المنعم – عضو مجلس الشعب السابق – إن السلطة ترتبط بالمسئولية والمساءلة، وقال "الرئيس السابق كان يتمتع بسلطات الهيئة وعلى قدرها يجب أن تكون المساءلة، والرئيس يتعرض لجرائم الدم من قتل المتظاهرين واستخدام الرصاص الحى، وهى مسئولية ثابتة بصفته رئيس المجلس الأعلى للشرطة، كما تقع عليه اختطاف وقتل العديد من المعتقلين فيما سبق وحوادث الدهس على الكبارى"، مشيرا إلى أن الرئيس متهم بالفساد السياسى.

وقال "النصوص موجودة لأن مصر موقعة على اتفاقيات مكافحة الفساد طبقًا للأمم المتحدة وتشمل السياسى والإدارى والمالى، والرئيس مارسه على مدى 30 سنة فى تزوير كل شىء فى مصر".

وأضاف "على الفاسدين أن يعيدوا أموالنا المهربة إلى الخارج وإما أن يقضوا طوال حياتهم فى السجن، فلا تفاوض على مدة زمنية وهو سرق مصر فى مليارات كانت تستطيع أن تبنى مصر من جديد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق