شارك مع اصدقائك

12 أبريل 2011

برنامج 360 درجة مع هبة الاباصيرى وحلقة مع الشاعر ايمن بهجت قمر يوتيوب كاملة

برنامج 360 درجة مع هبة الاباصيرى وحلقة مع الشاعر ايمن بهجت قمر يوتيوب كاملة

لقاء مع الشاعر ايمن بهجت قمر
ج1


ج2


ج3

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 12/4/2011- أحمد عكاشة: خطاب مبارك يؤكد أنه "لسه عايش فى الدور".. والاتجاه لشرم الشيخ نوع من المبالغة فى المشاعر.. و"ثورة 25 يناير لم تهدم شيئا.. وظهور السلفيين أحد سلبيات الثورة

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 12/4/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 12/4/2011


الحياة والناس: أحمد عكاشة: خطاب مبارك يؤكد أنه "لسه عايش فى الدور".. والاتجاه لشرم الشيخ نوع من المبالغة فى المشاعر.. و"ثورة 25 يناير لم تهدم شيئا.. وظهور السلفيين أحد سلبيات الثورة
شاهده محمد

- الكسب غير المشروع تبدأ التحقيق مع صفوت الشريف
- اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية يؤكد تأمين مبارك ونجليه فى حالة مثولهم أمام النيابة العامة
- ائتلاف الشرطة يدعو المواطنين للتعاون مع الشرطة
- مصر تعلن تعيين الدكتور مصطفى الفقى أميناً لجامعة الدول العربية
- الجامعة العربية ترحب بالعرض الخليجى لأزمة اليمن
- اشتباكات حادة بين المطالبين بإخلاء الميدان والمطالبين بالاستمرار فى التظاهرات
- متظاهرو ابنى بيتك أمام مجلس الوزراء
- ترشيح طلعت السادات لرئاسة الحزب الوطنى

الفقرة الأولى
الخطاب الصوتى للرئيس مبارك فى إطار التحليل النفسى.

الضيوف
الدكتور أحمد عكاشة، رئيس الجمعية العلمية للطب النفسى.

أكد الدكتور أحمد عكاشة رئيس الجمعية العلمية للطب النفسى، أن الخطاب الصوتى الذى أذاعته قناة العربية للرئيس السابق مبارك يحمل رسالة "يائسة عاجزة" مضيفاً أن كلمة مبارك تؤكد أنه "لسه عايش فى الدور" وما زال لديه ثقة غريبة وتعالى وتهديد .

وأشار عكاشة، إلى وجود نوع من التعاطف مع مبارك من قبل البعض، خاصة فى أعقاب خطابه الأخير، مبرراً ذلك بأن "الشعب المصرى شعب طيب وينسى الإساءة ولكن هذه ليست إساءة ولكنها تدمير وطن، مهاجما من أسماهم براكبى موجة الثورة قائلاً إن "ثورة 25 يناير لم تهدم شيئًا، ولكن من هدم هم الذين ركبوا موجة الثورة"، مشيراً إلى ظهور السلفيين فى أعقاب الثورة كأحد سلبياتها لكن هناك إيجابية وهى أن كل شخص أصبح يقول رأيه .

وأوضح عكاشة، أن ما قاله البعض من اتجاههم إلى شرم الشيخ مقر إقامة مبارك هو نوع من المبالغة فى المشاعر، مشيراً إلى أن المصرى بطبيعته يبالغ فى مشاعره، موضحاً أن شخصية المصرى قد تغيرت بعد ثورة 25 يناير، حيث استعاد المصريون كرامتهم بعد الثورة، فبعد أن كان المصريون يشعرون بالخنوع والذل والهم، أصبحوا يشعرون بالكبرياء والكرامة لمجرد أنهم مصريون.

وأشار إلى أن أخلاقيات الشعب المصرى أخلاقيات لا توجد لدى أى شعب آخر، فنحن الشعب الوحيد الذى استمر وصمد بدون شرطة لمدة شهرين، مشدداً على أن الفترة القادمة تتطلب منا عدة أشياء منها: "احترام رجال الشرطة حتى تقف البلد على قدميها مرة أخرى لأن الحزم فى تطبيق القانون من قبل رجال الشرطة هو الذى سيؤدى إلى تحقيق الأمن، مضيفاً أن الاعتصامات والاحتجاجات لابد وأن تتوقف أيضاً، كما أن الشباب لابد أن يستمع للرأى الآخر . وأكد أن ثورة يناير تعد من الثورات القليلة التى ليس لها رأس أو قائد، مضيفاً أنه من المتوقع ظهور "قائد الصدفة" فى أى ثورة.

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 12/4/2011 - حبس صفوت الشريف 15 يوما على ذمة التحقيقات.. "البرعى": لا أستطيع وضع حد أقصى للأجور فى القطاع الخاص.. و"الخضيرى": خطاب مبارك جرح المجلس العسكرى لأنه يوضح أنه طليق

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 12/4/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 12/4/2011


الحياة اليوم: حبس صفوت الشريف 15 يوما على ذمة التحقيقات.. "البرعى": لا أستطيع وضع حد أقصى للأجور فى القطاع الخاص.. و"الخضيرى": خطاب مبارك جرح المجلس العسكرى لأنه يوضح أنه طليق
شاهده محمد عصام



أهم الأخبار :
- وزير المالية يعد بفتح ملف الأجور
- وزير الموارد المائية يجتمع مع رؤساء تحرير الصحف القومية لبحث ملف حوض النيل
- سفير إثيوبيا فى القاهرة ينقل رغبة رئيس بلاده فى فتح حوار مع رئيس الوزراء المصرى
- حبس أمين الحزب الوطنى بالجيزة وتجديد حبس إبراهيم كامل
- تراجع البورصة 1.3 % بسبب الكلمة الصوتية للرئيس السابق مبارك
- الداخلية تؤكد تحمل مسئوليتها لتأمين مباريات كرة القدم وتحذر من الشغب
- الأمير الوليد بن طلال يعرض على مصر التنازل عن الأرض المخصصة له فى توشكى
- حبس صفوت الشريف 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة تضخم الثورة والتربح

الفقرة الأولى
العثور على تمثال مسروق من الجامعة الأمريكية فى حديقة مدرسة ليسيه الحرية بباب اللوق .

الضيوف
يوسف خليفة مدير عام المضبوطات
نهال فرحان مدير إدارة مدرسة الليسيه بباب اللوق .

أوضحت نهال فرحان – مدير إدارة مدرسة الليسيه بباب اللوق – أن التمثال عثر عليه أحد العاملين بالمدرسة أثناء قيامه بعملية النظافة فى فناء المدرسة، وعندما وجد التمثال بجانب سور المدرسة، أحضره إليها، فاتصلت على الفور بالمجلس العسكرى الذى أوصلها بالمتحف المصرى، وأوضحت أن جزء من التمثال كان مكسورا، متوقعة أن يكون سارقه ألقاه من فوق السور الى المدرسة .

من جانبه، يوسف خليفة - مدير عام المضبوطات - أوضح أن التمثال كان أحد مقتنيات الجامعة الأمريكية التى احتفظت بها بعد اتفاق مع الوزارة ضمن 1636 قطعة وجدتها الجامعة من خلال حفائرها، وأضاف "ما زال هناك 144 قطعة مفقودة من مخزن آثار الجامعة، ولا يوجد علاقة بالوزارة لأمن هذا المخزن" .

الفقرة الثانية
المشكلات العمالية بعد الثورة المصرية

الضيوف
وزير القوى العاملة أحمد حسن البرعى .
كمال أبو عيطة رئيس النقابة العامة للعاملين بالضرائب العقارية .

أكد وزير القوى العاملة أحمد حسن البرعى، أنه ملتزم بالمدة التى أعلنها منذ تولى وزارته لتحديد الأجور فى القطاعين العام والخاص والتى أوضح أنها لن تتعدى 2 إلى 5 شهور، موضحا أن الأجور فى مصر تحتاج إلى إعادة هيكلة بعد مرحلة التخبط التى كانت تمر بها فى الفترة الماضية، وأشار إلى اللجنة القومية المشكلة من 3 وزارات للوقوف على أنسب حد للأجور والتعاون مع هيئة العمل الدولية .

وقال البرعى: "محددات الأجر ستعتمد على الأسعار والإنتاج والأجر المتوسط ومتوسط الأجر"، كما نفى قدرته على إلزام القطاع الخاص بالحد الأقصى قائلا "لا أستطيع أن أجبر إلا القطاع العام على الحد الأقصى"، مضيفاً لن نستطيع أن ننزل بالمرتبات فى القطاع الحكومى لدرجة لا تتناسب مع خبرة الفرد، وسنسير على خطى القطاع الخاص الذى يعطى الأجر بما لا يؤثر على الأرباح، وحول العمال المؤقتين، قال: "فى الحكومة عددهم كبير ولا أستطيع أن أفعل لهم شيئًا، أما القطاع الخاص فلا يوجد لائحة باسم العمالة المؤقتة". وقال البدرى فرغلى إن أموال التأمينات تحولت إلى ديون حكومية وتعرضت للقرصنة والنهب، مطالبا بحد أقصى للأجور والذى توقف من أجل التوريث .

من جانبه قال كمال أبو عيطة رئيس النقابة العامة للعاملين بالضرائب العقارية – إنه لا يوجد توزيع عادل للأجور، معتبرا أن القرار الذى يسعد الشعب المصرى هو وضع حد أقصى للأجور، وأستغرب من عدم وجود نقابة للفلاحين، وقيام النقابات السابقة بالجمع بين صاحب العمل ووزير العمل والأفراد العاملين ووهى مصالح متضاربة يجب أن يفصل بينها نقابات مختلفة . كما انتقد النقابات العمالية التى يهدف رؤسائها للوصول إلى وزارة القوى العاملة، وقال "من حقى أن أجد نصيبى فى تراكم أموال المعاشات".

من جانبه، طالب كمال عباس المنسق العام لدار الخدمات النقابية بتثبيت العمالة المؤقتة التى تعمل بـ200 جنيه فقط، مشيرا إلى مشاكل العاملين المستبدلين بدلا من المجندين والمعارين إلى الخارج فى حال عودتهم، وأضاف "مصر لا يوجد فيها نقابات تستطيع وضع حلول للعمال وتحديد الحد الثابت والمتغير".

الفقرة الثالثة
جدل حول الخطاب الأخير للرئيس السابق مبارك وتزايد المطالب الشعبية لمحاكمته

الضيوف
محمد حمودة – المحامى السابق للرئيس مبارك .
إيهاب الخولى - ممثل الادعاء لمحاكمة مبارك الشعبية .
جمال جبريل عضو الجمعية القانونية لاسترداد أموال مصر .

نفى محمد حمودة – المحامى السابق للرئيس السابق مبارك – أى صلة له بالنظام السابق ورموزه أو عضويته فى الحزب الوطنى، وقال" فوجئت بعد تنحى الرئيس بأحد الأفراد المقربين إليه بالاتصال بى وإخبارى باختيارى لأكون محامى أسرة الرئيس، لكنى طلبت 4 ضوابط لقبول الدفاع ".

وأوضح حمودة أن الضوابط التى طلبها لم يجدها على أرض الواقع، وتنحى عن قبول الدعوى، وقال "طلبت ألا توجد وقائع فساد دامغة ضده وزوجته فقط، أن تتوفر محاكمة عادلة منصفة لا يغلب عليها الرأى العام، وأن تنتهى حالة الانفلات الأمنى، بالإضافة إلى قبول من جموع الشعب بأحقية الرئيس أن يتم الدفاع عنه، معتبرا خطاب الرئيس السابق الذى ألقاه فى قناة العربية "انتحار" لأنه أعطى الحق لطلب التحقيق معه والحصول على التوقيعات والبصمات فى كل بنوك العالم المباشرة والغير مباشرة للكشف عن أى أرصدة .

وحذر حمودة من انهيار الشرعية منتقدًا المحاكمات الشعبية التى تطغى على المحاكمات النيابية القانونية، وقال "لا يجب الإساءة الى سمعة الناس بدون تحقيق قانونى سليم يأخذ وقته خصوصا أن النيابة وصلت بلاغاتها إلى 5550 بلاغ ."

الأمر الذى خالفه إيهاب الخولى - ممثل الادعاء لمحاكمة مبارك الشعبية - الذى أكد أن الخطاب إدانة لمبارك واعتراف بأخطائه، معارضا فكرة اشتراط الأدلة الدامغة للفساد مدللا على مسئوليته عن الفساد الذى أحدثه من منصبه من خلال رئاسة الشرطة التى أدت إلى فوضى أمنية أيام المظاهرات والمجلس الأعلى للقضاء الذى حول بعض القضايا السياسية إلى الصبغة الجنائية .

واعتبر الخولى ان ابسط مثال لمحاكمة مبارك هو ما فعله خلال 30 سنة من حكمه أعطى الحق فى دعم المواطن الإسرائيلى فى ظل اتجاهه الى إزالة الدعم من المصرى، بينما زاد من التزاوج بين السلطة والثورة، وأضاف "مبارك بخطابه حاول الالتفاف على قرار النائب العام لمحاكمته مدعيا أنه مظلوم ويطلب محاكمته بنفسه".

بينما قال دكتور جمال جبريل - عضو الجمعية القانونية لاسترداد أموال مصر- أن رئيس الجمهورية ليس مسئولا سياسيا فى نظر القانون لذا لا يمكن محاكمته على قراراته السياسية الفاسدة، وإن القانون لا يدينه إلا بالاتهامات الجنائية .

واعتبر أن تهديد مبارك بمقاضاة من يسىء إلى سمعته نوع من التبجح السياسى لأنه يتجاهل أموال الإسكندرية المثبت أنها دخلت فى حساب أسرته والأموال المثبت وجودها فى الصناديق الخاصة.

وقال المستشار محمود الخضيرى – رئيس هيئة المحاكمة الشعبية للرئيس السابق مبارك – فى مداخلة هاتفية - إن المحاكمة ستكون لكل من لا تصل إليه يد العدالة بعيدا عن الأشخاص الذين يتم التحقيق معهم من قبل القضاء، وانتقد خطاب الرئيس الذى اعتبره أنه جرح القوات المسلحة، وأنه يتحدث مع من يشاء ومطلق السراح وقال "أنا حزين وغاضب من الكلمة التى دافع فيها عن جزء واحد من اتهاماته ونسى الباقى، ولم يتحدث إلا بعد اتهام زكريا عزمى الذى ظل طليقا طوال شهر ونصف، والخطاب جزء من الثورة المضادة الذين دخلوا ميدان التحرير فجر السبت ليفسدوا اليوم على المتظاهرين"، وأوضح أن اليوم الذى يمثل فيه مبارك ونجليه أمام النيابة ستتوقف المحاكمة الشعبية

برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة الثلاثاء 12/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة-وزير الصحة: نسعى لرفع مخصصات وزارة الصحة من الموازنة العامة الى 7%.. سامح عاشور: أحزاب المعارضة فى قلق شديد من احتباس المعلومات عن قانون مباشرة الحقوق السياسية.. بدراوى: لابد أن يضمن نظام القائمة النسبية ترشح المستقلين وتكافؤ الفرص لكافة الأحزاب

برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة الثلاثاء 12/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"



بث مباشر من الفضائية المصرية


او القناة الثانية

Watch live video from خالد عامر on Justin.tv

برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة الثلاثاء 12/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

اخبار مصر النهاردة
ج1


ج2


اعادة تشكيل مجلس حقوق الإنسان
ج1


ج2


ج3


ج4


حوار حول النظام الإنتخابي الأمثل
ج1


ج2


ج3




تقرير برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة الثلاثاء 12/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة


مصر النهاردة.. وزير الصحة: نسعى لرفع مخصصات وزارة الصحة من الموازنة العامة الى 7%.. سامح عاشور: أحزاب المعارضة فى قلق شديد من احتباس المعلومات عن قانون مباشرة الحقوق السياسية.. بدراوى: لابد أن يضمن نظام القائمة النسبية ترشح المستقلين وتكافؤ الفرص لكافة الأحزاب
شاهده محمد عصام



أهم الأخبار
- حبس صفوت الشريف 15 يومًا على ذمة التحقيق وترحيله إلى سجن مزرعة طره
- حبس شريف والى ووليد ضياء القياديين بالحزب الوطنى بتهمة التحريض والمساعدة على قتل مواطنين بميدان التحرير
- البورصة تجمد أرصدة زوجة سامح فهمى
- تعرض مستشفيات أحمد ماهر والقصر العينى والمنيرة لأعمال بلطجة
- مصر ترشح الدكتور مصطفى الفقى رسميا أمينا عاما لجامعة الدول العربية
- المحكمة العسكرية تصدر حكما بالحبس ثلاث سنوات على مدون انتقد المجلس العسكرى
- سماع أقوال فاروق حسنى وهانى هلال فى قضية مكتبة الإسكندرية

الفقرة الأولى
لقاء مع الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء

أكد الدكتور حمدى السيد أن أعمال البلطجة تمارس بداخل المستشفيات العامة على مستوى مصر بشكل كبير ولابد من توافر العنصر الأمنى الذى يدفع هذه المحاولات بعيدا عن المرضى والمواطنين مضيفا أن المشاكل تبدأ مع الطوارئ الليلية فى المستشفيات التى يستغلها البلطجية لقلة عدد المتواجدين بالمستشفى فى ذلك الوقت.

وصرح الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة فى مداخلة هاتفية أنه شكل لجنة تبحث زيادة دخل الفريق الصحى بالكامل بداية من الطبيب إلى العامل متمنيا زيادة نسبة وزارة الصحة من الميزانية العامة مؤكدا سعيه لتضعيفها.

وعن الأمن داخل المستشفيات أكد وزير الصحة أنه من أولويات الحكومة فى الفترة القادمة لأن البلطجة فى تزايد وأصبحت ظاهرة غير طبيعية سواء فى القاهرة أو المحافظات مؤكدا أن هناك مخططا واضحا وراءها لترويع المواطنين، لذلك طالبت وزارة الصحة، وزير الداخلية بنشر نقاط أمنية مسلحة ثابتة بداخل المستشفيات العامة والجامعى ووعد بتنفيذها خلال أسبوع.

وأضاف الدكتور حمدى السيد أن الأطباء فئات من المتعرضين لظروف مادية خاصة حيث إنهم يجدوا باقى الفئات الأخرى تحصل على 100 شهر مكافأة نهاية الخدمة بينما يحصلوا هم على 30 شهرا أو أكثر قليلا ولذلك فإن المطالب المادية عملية تراكمية منذ سنوات خاصة فى ظل تزايد أعداد الأطباء حيث وصل عددهم الى 220 ألف طبيب فى النقابة ويتم تخريج 11 ألف سنويا من الجامعات بمرتبات هزيلة.

وأوضح نقيب الأطباء أن هناك فرقا بين الأطباء الذين يطالبون بأن يبدأ الراتب من 5000 آلاف جنيه، وبين النقابة التى تطالب بأن يكون الحد الأدنى للطبيب 3000 جنيه مقابل 35 ساعة عمل فى الأسبوع، وما يزيد عنها يقابله بدلات، كما طالبت النقابة بزيادة بدلات العدوى التى تقدر بـ30 جنيها فقط وزيادة بدل الإصابة بسرطان الدم عن الخمسة جنيهات التى يتقاضاها الطبيب فى هذه الحالة رغم أنه يدفع سنويا 3000 جنيه رسوم الشهادات العليا سنويا.

وأشار الدكتور حمدى السيد أن النقابة حددت مطالبها بالنسبة للفريق الصحى بالكامل وليس الأطباء فقط لأن حالته المادية متدهورة تجبرهم للعمل بأكثر من مستشفى مما يؤثر على مستوى الخدمة التى يقدمونها لأن الإنفاق الصحى يمثل 3% من الموازنة العامة وهذا رقم ضئيل جدا مطالبا بزيادته الى 7%.

الفقرة الثانية
الانتخابات وتصويت المصريين فى الخارج

الضيوف
المحامى ممدوح قناوى رئيس الحزب الدستورى
المحامى خالد أبو بكر وكيل مؤسسى حزب المصريين بالخارج

أكد المحامى خالد أبو بكر أن التصويت للمصريين فى الخارج بالانتخابات هو حق وبدأ يعود لأصحابه وخطوات السعى تجاه تحقيقه بدأت متأخرة ولكن البداية مبشرة مؤكدا أن اللجنة الوزارية تناقشت بشأن طبيعة التصويت ووجدت صعوبة فى تنفيذه فى الانتخابات البرلمانية مشيرا إلى أن هناك حلولا يمكن اتباعها للتخلص من هذه المشكلة منها استخدام القنصل المصرى كقاض على الصناديق الانتخابية، وأن يتم اختيار يوم الأحد لإجراء الانتخابات فى الدول الأوروبية والجمعة فى الدول العربية مؤكدا ان التقنية فى الاستفتاءات ستكون بسيطة حيث يمكن أن يرسل المصريون بالخارج بطاقات تحمل خاتم القنصلية المصرية الذى يضفيه الشرعية مدون فيها نعم أو لا رافضا التقنية الإليكترونية، لأنه يسهل الطعن عليها أمام القضاء، كما أنه ليس كل المصريين يجيدونها أو مؤهلين لاستخدامها.

وأضاف قناوى رئيس الحزب الدستورى أن المصريين سواء فى الداخل أو الخارج حرموا من حقوق كثيرة لولا الثورة التى بلورت أحلامهم، مشيرا إلى أن أبناء مصر فى الخارج كثرة وكتلة يفتخر بها ساهمت كثيرا فى اقتصاد بلدهم ويعدوا صادرات مصرية ومن حقهم المشاركة فى الحياة السياسية ككل، مؤكدا أنه ليس هناك أى صعوبات تعوق إتمام عمليات التصويت للمصريين فى الخارج لأن السفارات المصرية هى من سيتولى العملية ويشرف عليها بعثاتها التى ترعى التصويت بالإضافة إلى أن قانون مباشرة الحقوق السياسية يمنح كل مصرى الحق فى التصويت فى أى مكان لأن المصريين فى الاتحاد الاوروبى والبلاد البعيدة لهم أجيال وأحفاد من حقهم المشاركة فى الحياة السياسية المصرية.

وأشار المحامى خالد أبو بكر إلى أن الفجوة الموجودة بين المواطنين المصريين وقنصلياتهم هى التى تعوق المسألة فالمواطن المصرى يهاب التعامل معها ويخشى من عنجهية مسئوليها ولذلك لابد من العمل على تقليل هذه الفجوة بأن تحتضن القنصليات هؤلاء المصريين وتتواصل معهم وتشعرهم بالمساندة فى السراء والضراء.

وعن قضية شهيدة الحجاب مروة الشربينى التى يتولى المحامى خالد أبو بكر قضيتها فقد أكد أن أسرتها رفضت أى تعويض مادى والقاتل تلقى أقصى عقوبة فى القضاء الأوروبى، أما باقى المتهمين المتورطين فى القضية فلا مجال لتركهم أحرارا، ومؤكدا أنه يستعد لملاحقتهم.

الفقرة الثالثة
لقاء مع يحيى غانم مدير تحرير الأهرام

أكد يحيى غانم مدير تحرير الأهرام، أن مصر بدأت بفتح صفحات جديدة مع أثيوبيا انعكس فى زيارة رئيس الوزراء وإبرام الاتفاقيات، وإعادة توجيه الاقتصاد المصرى نحو الجنوب، وخاصة فى استيراد اللحوم والمشروعات الاستثمارية والصحية والزراعية، ولكن السؤال المطروح الآن هو ما هى الصفحة الجديدة التى فتحتها أثيوبيا مع مصر، سوى أنها تطالبنا بفتح صفحات جديدة فقط، مطالبا أن تفسر التصريحات التى تخرج بها طوال الثلاث سنوات الماضية.

وأكد غانم على أن الخبراء أجمعوا على عدم وجود ندرة فى المياه فى دولة المنابع وخاصة فى أثيوبيا بل على العكس يوجد فائض خاصة فى أوقات الفيضانات، وبالتالى لا يمكن أن نقول إن هناك مشكلة ندرة وإنما إدارة المياه فلماذا هذه التعزيزات، مشيرا إلى أن طرح فكرة بنك المياه من دول المنابع يؤكد على الهدف النهائى لهم وهو تحويلها لسلعة وبالتالى بيعها.

وأشار غانم أنه طبقا للقانون الدولى واتفاقية فيينا التى تنظم العلاقة بين الدول المتصادقة على أحواض النهر الواحد يختلف تماما على الحجة التى ترفعها بعض دول المنابع أنها تريد بيع المياه مثلما تبيع الدول النفطية البترول، رغم أن المياه فى المجارى الطبيعية التى خلقها الله تختلف عن الركائز الأرضية وهى المعادن أو الموارد الموجودة داخل بطن الأرض فى دولة ما، يحق لها أن تتاجر فيها، ولكن المياه شىء مختلف خاصة إذا كانت تجرى مجرى طبيعى وليس تحويل، وبالتالى فتح صفحة جديدة سيكون دور أثيوبيا وليس مصر بحيث تكون المسألة تبادلية.

وأوضح مدير تحرير الأهرام مصر من حقها طبقا للقانون الدولى أن تطلب إخطارا مسبقا بأى مشروعات كهرومائية أو زراعية التى من الممكن أن تؤثر على حصتها من المياه التى تجعلها تحت خط الفقر المائى وتدفعها للدخول فى مجاعة مائية بعد 6 سنوات.

استشهد غانم بسد بوردر الذى تم تغيير اسمه إلى الألفية لأن سد بوردر كان فى الأصل مشروعا مشتركا مصريا سودانيا أثيوبيا، وتم إجراء دراسة ما قبل الاقتصادية تمهيدا لإجراء دراسات المخاطر على دولة السد ودول المجرى والمصب وتمت الدراسة القصرية من خلال المكتب الإقليمى الفنى لحوض النيل الشرقى وبدون إنذار امتنعت إثيوبيا عن استكمال الدراسات ثم قفزت بعد سنوات وحدها بدون إبلاغ مصر والسودان لكى تنفذ المشروع ثم تدعو مصر عبر وسائل الإعلام للمشاركة فى التمويل للاطمئنان دون أن يرسلوا التقارير الفنية التى تؤكد عدم خطورة بناء السد على مصر أو حصتها من المياه والتمويل يعنى المشاركة فى الملكية دون الحق فى الإدارة، مشيرا إلى أن ارتفاع سد أثيوبيا وصل الى 295 مترا فى حين أن السد العالى لا يزيد عن 165 مترا بطاقة تخزينية 161 مليار متر مكعب.

الفقرة الرابعة
القائمة والنظام الفرى فى الانتخابات

الضيوف
سامح عاشور القائم بأعمال الحزب الناصرى
فؤاد بدراوى سكرتير عام حزب الوفد
عصام العريان عضو مكتب الإرشاد والمتحدث الرسمى بإسم جماعة الإخوان المسلمين

أكد سامح عاشور أن أحزاب المعارضة فى قلق شديد من احتباس المعلومات عن قانون الانتخاب الجديد أو مباشرة الحقوق السياسية شأن ما حدث فى كل التشريعات والتعديلات السابقة والتخوف من أننا لا نتحاور ثم نقرر وإنما العكس ولذلك السعى الآن وراء ضرورة ان يكون هناك حوار مجتمعى يسبق طرح أى تعديلات أو أى ما يصدر حول ملامح المستقبل القادم.

وعن نظام القائمة النسبية أوضح عاشور أنه مادام تم إقرار تكوين الأحزاب بالإخطار ورفع الهيمنة الحكومية عنها فهذا يعنى وجود المزيد من الأحزاب مما يدفع بضرورة العمل بالقائمة النسبية التى تمثل كل القوى السياسية الموجودة فى الشارع لأنها تقضى على كل عيوب النظام الفردى التى تتمثل فى البلطجة وتأثير المال والعصبيات التى تفرض شخوص معينة كما أنها تتيح فرصة تمثيل لكل المجتمع والقوى السياسية خاصة أننا فى مرحلة انتقالية تحتاج لتمثيل كل تيارات المجتمع فى البرلمان القادم الذى سيختار الجمعية التأسيسية لوضع دستور مصر مضيفا أن كل التيارات تتفق الآن على تقليص صلاحيات الرئيس القادم وإعادة توزيعها على البرلمان والحكومة لنصبح جمهورية برلمانية يوزع فيها الحكم على ثلاث جهات.

وأكد فؤاد بدراوى أن حزب الوفد يؤيد تماما الانتخاب بطريقة القائمة النسبية الغير مشروطة لأنها تتيح للأحزاب السياسية تمثيل نيابى أكبر من حيث الاشتراك ويسمح بتمثيل داخل القائمة الواحدة للمرأة والأقباط والشباب وأصحاب الرأى والفكر وإلغاء نظام الكوتة، كما أنها لا تسمح بإهدار أصوات الناخبين كالنظام الفردى الذى ولا تسمح بالخروج عن القانون وتتفادى ظاهرة العصبيات والبلطجة.

وأضاف الدكتور عصام العريان أن الحوار المجتمعى مطلوب أولا قبل خروج قانون مباشرة الحقوق السياسية الذى يهدف لأن يكون البرلمان أكثر تمثيلا وتعبيرا عن الناخبين مشيرا الى ضرورة إتاحة الفرصة للمصريين فى الخارج للمشاركة، مؤكدا أنه لابد أن تستعد جميع الأحزاب للنظام الانتخابى الذى سيتم إقراره طالما يحقق لها النزاهة والعدالة.

وأكد العريان على أن جماعة الإخوان تتفق مع الأحزاب السياسية جميعها على أن نظام القائمة النسبية هو الأفضل لأنه يتيح حقوق متساوية لجميع الأحزاب نافيا ان تكون الجماعة ضد هذا النظام الذى يحاربه المرشحين المستقلين فقط الذين لا يرغبوا فى الانضمام لأحزاب فلذلك نحن اليوم أمام معضلة لابد من حلها وهوى كيف يضمن نظام القائمة النسبية تكافؤ الفرص بين مرشح حزبى وآخر غير حزبى.

وأشار بدراوى إلى أنه من الممكن عند إصدار القانون أن يتم النقاش حوله مع من سيطبقونه ومشاركتهم فى الرأى، موضحا أنه يجوز الجمع بين نظام القائمة النسبية والفردى ليضمن للمستقلين الفرصة فى الترشح، ولذلك عند تعديل القانون لابد من مراعاة هذه النقطة حتى لا يطعن عليه، كما حدث فى عامى 84 و87 بعد دستورية القانون لأنه يفرق بين المرشحين ويمنع ترشح الفرد ولا يضمن تكافؤ الفرص.

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 12/4/2011 ( عصمت السادات: أشفق على أخى طلعت بعد تعيينه رئيساً للحزب الوطنى.. والرأى العام لن يقبل أى شخص يرتبط اسمه بـالحزب.. أمين إسكندر: الحزب الوطنى أصبح مثل جوال الملاكمة الكل سوف يلاكمه )

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 12/4/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة





بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv


تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 12/4/2011

90دقيقة.. عصمت السادات: أشفق على أخى طلعت بعد تعيينه رئيساً للحزب الوطنى.. والرأى العام لن يقبل أى شخص يرتبط اسمه بـالحزب.. أمين إسكندر: الحزب الوطنى أصبح مثل جوال الملاكمة الكل سوف يلاكمه

شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- وكالات الأنباء تؤكد مثول مبارك ونجليه أمام جهات التحقيق فى مدينة الطور
- مراسل الجمهورية يؤكد لبرنامج 90دقيقة صدور قرار بحبس جمال وعلاء مبارك 15 يومًا على ذمة التحقيقات
- استدعاء مرتضى منصور للتحقيق معه لاتهامه بالتحريض على موقعة الجمل
- مشادات بين المدعين بالحق المدنى ودفاع المتهمين فى ثانى جلسات محاكمة عز ورشيد وعمرو عسل
- المتظاهرون يمنعون الإعلامى مفيد فوزى من الخروج من ميدان التحرير أثناء تصويره لبرنامج حديث المدينة لاتهامه بالتأييد للنظام السابق.. وهروب مفيد فوزى إلى أحد المقاهى تجنبا لغضب المتظاهرين بعد أن كان يعتقد أنه فى ميدان الديمقراطية على حد قوله

نفى الإعلامى مفيد فوزى تعرضه للاهانة أو الاعتداء هو أو أى فرد من فريق عمل برنامج "حديث المدينة"، أثناء وجوده اليوم فى ميدان التحرير، معتبرا ما حدث مجرد مغامرة سخيفة تعايش معها داخل ميدان التحرير، الذى ينبغى أن يتطهر أولا من البلطجية والناس الرخيصة.

وأكد مفيد فوزى فى مداخلة هاتفية لبرنامج 90 دقيقة أنه نزل لميدان التحرير لتسجيل حلقة من برنامجه، وقام بتوجيه سؤال للمتواجدين هناك عن كيفية إسقاط الفتيل بين الجيش والشعب، إلا أنه فوجئ بهمجية فى الرد مع تجمهر العشرات حوله ممن يريدون التسجيل معه، فوافق بشرط أن يتم ذلك مع كل فرد على حدة، إلا أنهم رفضوا ودخلوا فى عراك جدلى وصل إلى حد الشتائم والسب.

وأضاف فوزى أن هناك بعض المواطنين قاموا بالهجوم على مهندس الصوت للاستيلاء على الميكرفون وإجباره على التسجيل معهم، إلا أنه رفض واتجه بإرادته إلى قهوة "وادى النيل" الموجودة فى الميدان، وعندما التقاه صاحب القهوة رفض وجوده لخوفه على مكان عمله الذى شهد الكثير من الاعتداءات منذ بداية الثورة.

طلب مفيد فوزى من صاحب القهوة كوباً من الماء ثم فوجئ بهجوم العشرات مرة أخرى مما دفع صاحب القهوة لإغلاقها، منعا لحدوث اعتداء أو خسائر ولحماية مكان رزقه، وظل بالداخل لمدة 20 دقيقة، ثم طلب الخروج، نافيا حدوث أى إهانة له حتى ركوبه سيارته ورحيله، منتقدا الإنترنت الذى يروج الشائعات قائلا: "النت هو ساحة الباطل البشع".

الفقرة الأولى
موضوعها اختيار طلعت حرب رئيسًا للحزب الوطنى الجديد
الضيوف
محمد أنور عصمت السادات وكيل مؤسسى حزب الإصلاح والتنمية
أمين إسكندر وكيل مؤسس حزب الكرامة

أكد محمد عصمت السادات، وكيل مؤسس حزب الإصلاح والتنمية، أن خبر تعيين طلعت السادات رئيسًا للحزب الوطنى كان غير سار وصادم بالنسبة له، لأنه كان من المطالبين بحل الحزب الوطنى ونادى بأن يتم عرض بقايا الحزب الوطنى على مشروع للصحة النفسية لإعادة تأهيلهم لأنهم تعودوا على أنهم حزب الحكومة وكانوا يأخذون الدعم من أمن الدولة ويمشون فى الأرض مرحا وفسادا وتقبلهم للأوضاع الجديدة أمر صعب عليهم.

وأكد عصمت السادات، أنه مشفق على أخيه طلعت وأن كانت له أسبابه منها تطهير الحزب واستئصال رموز الفساد فيه، مشيرا إلى أن المشكلة تكمن فى الرأى العام، الذى لن يقبل أى شخص يرتبط اسمه بالحزب الوطنى برغم ما عرف عن شقيقه بمواقفه، والذى عانى كثيرا من الحزب الوطنى ورجاله ودفع ثمن ذلك من حريته وبيته، بالإضافة إلى التعليقات التى يسمعها طوال اليوم.

وأضاف عصمت أنه بصدد انتظار حكم قضائى بإعلان قيام حزبه رسميًا بعد رفضه فى السابق من صفوت الشريف وإنهم كحزب سيقومون باستعدادات لخوض الانتخابات القادمة بتجهيز50 مرشحًا ومرشحه لاحتمال أن تكون هذه الانتخابات القادمة هى آخر كوتة للمرأة.

ومن جانبه قال أمين إسكندر، وكيل مؤسسى حزب الكرامة، إن اختيار طلعت السادات رئيسا للحزب الوطنى، يؤكد أن رجال الحزب أرادوا أن يأتوا بوجه معارض ليتولى مسئولية الحزب ولم يجدوا غير المعارض الشرس طلعت السادات ليقدموا الحزب بوجه جديد رغم أن الرأى العام أصدر قراره الاعتبارى بإعدام الحزب الوطنى، الذى أفسد الحياة السياسية فى مصر.

وأضاف إسكندر أنه من المطالبين بحل الحزب الوطنى وليس العزل، مؤكدا أن الحزب الوطنى سيكون فى الفترة القادمة مثل جوال الملاكمة الكل سوف يلاكمه.

وأوضح أن حزب الكرامة لم يعترف به فى النظام السابق رغم أنه كان فيه ثلاثة أعضاء مجلس شعب سابقين وسيتقدم إلى اللجنة القضائية بخمسة آلاف توكيل قانونى لتأسيس حزب الكرامة، مشيرا إلى أن استعدادات حزب الكرامة لانتخابات مجلس الشعب القادمة ستكون بمائتين وخمسين مرشحاً وتقديم حمدى صباحى كمرشح للرئاسة.

الفقرة الثانية
الضيوف اللواء محمد على بلال قائد القوات فى حرب تحرير الكويت والمرشح لرئاسة الجمهورية

قال اللواء محمد على بلال، قائد القوات الجوية فى حرب تحرير الكويت، والمرشح لرئاسة الجمهورية، إنه لعمل تنمية لابد من تبادل مصالح مع الدول الأخرى فى ظل وجود الحس السياسى، موضحاً أنه من المؤيدين أن يكون من يتولى وزارة الدفاع والداخلية شخصية مدنية لأنها مناصب تعتمد على الحس السياسى، أما الخطط يضعها رئيس أركان القوات المسلحة والجهات المعنية وبدليل تولى وزارة الدفاع الفرنسية سيدة وتولى فؤاد سراج الدين وزارة الداخلية فى فترة حكومة الوفد ولأننا إذا وصلنا إلى الفكر السياسى والاستراتيجى سوف تحل من خلالها أمور كثيرة.

وأكد بلال، أنه اعتمد فى الترشيح للرئاسة على من شاهده يحلل الأحداث فى العالم من وجهة نظر سياسية واقتصاديه وأنه كان المحلل الرئيسى لقناة الجزيرة لأحداث العراق ويرى رئاسة الجمهورية وظيفة من خلال مسابقة يتقدم لها من تنطبق عليه الشروط، مشيرا إلى أنه سيقيم ندوات فى أكاديمية أخبار اليوم وجامعة حلوان ثم الانطلاق بعد ذلك إلى المحافظات.

وعن موقفه من كامب ديفيد قال من ينادى بإلغائها ليس سياسياً، ولكن الاتفاقية تحتاج للتعديل عندما تكون مصر قوية حتى يسمع صوتها وذلك بحدوث تنمية وعودة الحياة إلى طبيعتها بالعمل والإنتاج.

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الثلاثاء 12/4/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة ( ء" ساويرس: أسست حزب " المصريين الأحرار" وكنت أنوى تسميته بـ"الإخوان المصريين".. وأتمنى أن يصل عدد الأعضاء لمليون.. وعضو مؤسس بحزب المصريين: يجب على القوى الليبرالية تنظيم نفسها مثل القوى ذات التوجه الديني ) -

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الثلاثاء 12/4/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة العاشرة 12/4/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة

بدء التحقيق مع الرئيس السابق حسني مبارك فى مستشفى فى شرم الشيخ


التحفظ على أموال سرور و عبيد وسامح فهمي و يوسف والي وحبس صفوت الشريف 15 يوم أخرى


إخلاء ميدان التحرير من المعتصمين


الحوار الذي دار بين صفوت الشريف وأحمد نظيف فى سجن طره والذى سينشر فى جريدة الشروق


الأعلان عن حزب المصريين الأحرار وتقرير عن إختيار طلعت السادات رئيساً للحزب الوطني


الأمير الوليد بن طلال يقدم ثلاث عروض لحل مشكلة ارض توشكى الخاصة به


مرتضى منصور يتوجه الى النيابة غداً للتحقيق معه بخصوص اتهامه فى موقعة الجمل


تقرير عن الأعلان عن حزب المصريين الأحرار


رجل الأعمال نجيب ساويرس و م/احمد خيري و م/محمد عيد
ج1


ج2


ج3


ج4


ج5





تقرير برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الثلاثاء 12/4/2011



"العاشرة مساء" ساويرس: أسست حزب " المصريين الأحرار" وكنت أنوى تسميته بـ"الإخوان المصريين".. وأتمنى أن يصل عدد الأعضاء لمليون.. وعضو مؤسس بحزب المصريين: يجب على القوى الليبرالية تنظيم نفسها مثل القوى ذات التوجه الديني
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
ـ بدء تحقيق النيابة العامة مع الرئيس السابق فى مدينة الطور بسيناء
ـ جمال وعلاء مبارك يخضعان للتحقيق تحت تكتم شديد
ـ حبس صفوت الشريف 15 يوما لاتهامه فى موقعة الجمل
ـ إخلاء ميدان التحرير من المعتصمين
ـ طلعت السادات خليفة الرئيس السابق فى رئاسة الحزب الوطنى الديمقراطى

الفقرة الأولى:
حزب المصريين الأحرار تحت التأسيس
الضيوف
رجل الأعمال نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار
أحمد خيرى عضو مؤسس بحزب المصريين الأحرار
محمد عيد عضو مؤسس بحزب المصريين الأحرار

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، إنه وجد الساحة السياسية بها بعض الحركات المنظمة التى تعمل على قدم وساق بقوة فى الشارع، كما أنه وجد شباب الثورة منشغلاً بعدة أمور منها الذهاب لميدان التحرير للتظاهر ومحاسبة رموز النظام السابق، فى حين أنه يوجد جماعات منظمة تعمل على الجانبين تذهب للتحرير وتطالب بمطالب الثورة وتلعب سياسة، وهذا ما أردت عمله من إنشاء الحزب الجديد، لافتا إلى وجود انتخابات بعد خمسة أشهر لذا جاء التفكير فى إنشاء الحزب مشيرا إلى أمنياته أن تمارس جماعة الأخوان المسلمين منافسة ديمقراطية حقيقية مضيفا أن الإخوان المسلمين لم يغيروا أى شىء فى برنامجهم الحزبى.

وأشار إلى أنه كان ينوى تسمية الحزب باسم "الإخوان المصريين" لكنه تراجع عن ذلك، حتى لا يظن البعض أننا ندخل فى مواجهة مع الإخوان المسلمين، لافتا إلى أنه فضل تسميته بالمصريين الأحرار، والهدف منه تحريك الشرائح الصامتة وعمل حراك سياسى فى الشارع المصرى، مشيرا إلى أنه لا يرغب فى الترشح لرئاسة الجمهورية ومع ذلك فمن حق أى قبطى الترشح لرئاسة الجمهورية.

وعن تمويل الحزب أكد سويرس أن تمويل الحزب سيقوم على دعم أعضائه له كما طالب كل الذين خاضوا أى انتخابات سابقه وشعروا بالظلم فعليهم الانضمام إلى الحزب، مشيرا إلى أن هؤلاء أكثر دراية بالعمل السياسى حتى يكون الحزب ملوناً بجميع الأطياف.

وطالب جموع المصريين الانضمام إلى الأحزاب المختلفة، منتمنيًا أن يصل عدد الأعضاء فى حزبه إلى مليون مواطن.

فيما قال أحمد خيرى، عضو مؤسس بحزب المصريين الأحرار، يجب على القوى الوطنية الليبرالية تنظيم نفسها كقوى سياسية مثل باقى القوى ذات التوجه الدينى، التى استطاعت تنظيم نفسها بشكل كبير حتى تكون مصر فى مكانتها المرموقة كباقى دول العالم ودولة رائدة، متمنيا أن يكون للمصريين الأحرار تمثيل فى البرلمان القادم.

ولفت إلى أنهم أسسوا حزباً ذا توجه ليبرالى منفتح على اقتصاد السوق مشيرا إلى أن الحزب يقوم على عمل دورات لتدعيم أعضاء الحزب سياسيا.

وقال محمد عيد، عضو مؤسس بحزب المصريين الأحرار، لقد أسسنا حزب المصريين الأحرار فى مناخ سياسى أفضل بكثير مما قد كنا نعيش فيه من قبل مشبها الأحزاب الوليدة الجديدة كأنها أحزاب مولودة ولادة طبيعية ويجب أن تحصل على حقها فى الحياة كباقى الأحزاب التى استطاعت تنظيم صفوفها، لافتا إلى أن حزب المصريين الأحرار ذات أفضلية عن باقى الأحزاب الوليدة، لأن به صفة تنظيمية كحزب الوسط وحزب الإخوان المسلمين.

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الثلاثاء 12/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الثلاثاء 12/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الثلاثاء 12/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

مبارك يصاب بأزمة قلبية و التحقيق معه في المستشفي !!


جدال ساخن وملف التحقيق مع الرئيس السابق و محاكمته

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة الاثنين 11/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة الاثنين 11/4/2011 يوتيوب كاملة

فقرة ديوان المظالم
ج1


ج2


فقرة احوال صراع على منصب امين جامعة الدول العربية بعد عمرو موسى
ج1


ج2


ج3


عرض للتسجيل الصوتي للرئيس السابق مبارك المذاع عبر قناة العربية


اسامة هيكل تحليل التسجيل الصوتي للرئيس السابق مبارك وتصريحات النائب العام


مطالب بالتحقيق في ملابسات تسجيل كلمة الرئيس السابق مبارك لقناة العربية


تعليقات المصريين الساخرة من كلمة الرئيس السابق على الفيس بوك


تقرير واشنطن بوست يفجر مفاجات حول ثروة مبارك وعائلته


مخاوف مما يسمى دولة شرم الشيخ بعد اذاعة كلمة الرئيس السابق مبارك


خطة الثورة المضادة لافساد مليونية التطهير وحبس ابراهيم كامل في احداث التحرير


حبس نظيف والتحفظ على اراضي الوليد في توشكى وخسائر البورصة بعد مليونية التطهير


مفاجات جديدة في تحقيقات موقعة الجمل


خلافات بين شرف ونائبه يحيى الجمل ومفاجات خلال محاكمة وزير الاسكان السابق المغربي


اول حكم باعدام 3 متهمين بخطف واغتصاب سيدة بعد اعلان المجلس الاعلى للاحكام الجديدة


حوار هام للبرادعي وعرض مسرحية عقلك في راسك لطلاب مدرسة النور للمكفوفين

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلماني وحلقة الاحد 10/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلماني وحلقة الاحد 10/4/2011 يوتيوب كاملة

ج1


ج2


ج3

برنامج عصير الكتب مع المثقف بلال فضل وحلقة الاحد 10/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج عصير الكتب مع المثقف بلال فضل وحلقة الاحد 10/4/2011 يوتيوب كاملة

ج1


ج2


ج3


ج4

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاحد 10/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الاحد 10/4/2011 يوتيوب كاملة

ج1


ج2


ج3


ج4


ج5


ج6

اهم ما جاء بالصحف المصرية - الصحف البريطانية - الصحف الامريكية - الانباء و الصحف الاسرائيلية الثلاثاء 12/4/2011

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

الشيخ حافظ سلامة يهدد بالتوجه لشرم الشيخ وضبط مبارك


وخيرت الشاطر: أتعهد ببعث مشروع النهضة "الإخوانى" بعد تعطله على يد النظام السابق


هدد الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية بالسويس بالتوجه إلى شرم الشيخ للقبض على الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، وتسليمه للعدالة فى حال رفضه ونجليه المثول أمام جهات التحقيق لمحاكمته.

كما أعلن المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام للإخوان المسلمين أنه خلال الـ30 عاماً وجه نظام مبارك المخلوع للجماعة ضربات أمنية، وأية جماعة أخرى كانت ستموت، لكن الإخوان بصبرهم وإيمانهم بالله وعزيمتهم استمروا فى دعوتهم، وصمدوا صمود الأحرار، مؤكداً على أن أهم مهام الجماعة الفترة الحالية هى بعث مشروع النهضة الذى سيقام على الأسس الإسلامية الذى تعطل فى عصر مبارك



الاخبار

قالت الصحيفة إن النائب العام تلقى تنازلا رسميا من الأمير الوليد بن طلال عن إجمالى ‮100 ‬ألف فدان مساحة الأرض المخصصة لصالح شركة المملكة للتنمية الزراعية بتوشكى، ‬وقالت مصادر بوزارة الزراعة إن الوليد طلب الاحتفاظ بمساحة 10 ‬آلاف فدان فقط من بينها المزرعة التجريبية.

وفى جلسة ساخنة استمرت أكثر من 8 ‬ساعات‮ ‬واجه جهاز الكسب‮ ‬غير المشروع صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى وأمين عام الحزب الوطنى السابق بالاتهامات والأدلة والتحريات حول تضخم ثروته وأسرته بشكل‮ ‬غير مشروع‮.

تلعثم الشريف عند الرد على الكثير من الأسئلة التى وجهت إليه،‮ ‬وتمسك فى إجاباته بأن مصادر دخله هى التى ذكرها فى إقرار ذمته المالية،‮ ‬وأن أى هدايا تلقاها كانت رمزية وليست ثمينة‮.

◄ حكومة طره
◄ الوليد بن طلال يتنازل عن أرض توشكى
◄ السفير السعودى: لا ننحاز لمبارك
◄ 3 سنوات للمدون مايكل نبيل بتهمة إهانة المؤسسة العسكرية
◄ ثوار ليبيا يشترطون تنحى القذافى لقبول خارطة الطريق الأفريقية

الاهرام

أبدى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر استعداد المشيخة للقيام بمبادرة للمصالحة بين الفصائل الفلسطينية، وإنهاء الانقسام فى الصف الفلسطينى، محذراً من استمرار حالة الانقسام بين فتح وحماس، مؤكداً أن هناك مخططات إسرائيلية لتوسيع هوة الخلافات والانشقاقات بين الفلسطينيين، لتتخذها ذريعة لوقف المفاوضات، وإهدار الحقوق الفلسطينية.

وفى أول انتخابات حرة بعد الثورة لتمثيل مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة الذين كان يتم اختيارهم فى النظام البائد بالتعيين، حصل الإخوان المسلمون على نسبة 50% من المقاعد، حيث شارك فى العملية الانتخابية لأول مرة 15 ألف مواطن وهو ما لم يحدث من قبل.

وذكرت "الأهرام" أن بريطانيا جمدت عدداً من ممتلكات بعض المسئولين المصريين السابقين، وقالت مصادر "إن وحدة تجميد الأرصدة فى وزارة الخزانة البريطانية تلقت ردوداً إيجابية بشأن بعض ممتلكات المسئولين".

◄ ضبط 42 قنبلة مولوتوف بميدان التحرير
◄ جمال مبارك أمام الكسب غير المشروع خلال ساعات
◄ مبادرة سعودية لحل مشكلة أراضى الوليد فى توشكى
◄ الإخوان المسلمون يحصلون على 50% فى مجلس أمناء برج العرب
◄ حسب الله الكفراوى: مشروع توشكى جريمة فى حق الزراعة والأجيال القادمة

الجمهورية

نقلت "الجمهورية" عن مصادر أمنية رفيعة المستوى بجنوب سيناء أن لجنة من جهاز الكسب غير المشروع وصلت إلى مدينة شرم الشيخ لفحص ممتلكات الرئيس السابق مبارك ونجليه علاء وجمال وبعض رجال الأعمال من أصدقاء الرئيس السابق وعائلته، بعد أن تقدم بعض المواطنين والمحامين ببلاغات للنائب العام حول وجود ممتلكات لمبارك فى شرم الشيخ متمثلة فى فنادق ومنتجعات سياحية وشركات استثمارية.

وعلى صعيد التوتر بميدان التحرير، عثرت عناصر من إدارة الشرطة العسكرية على 42 قنبلة مولوتوف جاهزة للاشتعال داخل بالوعة بالعقار رقم "2" شارع طلعت حرب المطل على ميدان التحرير إثر بلاغ من سكان العقار أعدها عدد من البلطجية لترويع المواطنين وإتلاف الممتلكات، وحاول عدد من المتواجدين بالميدان منع عناصر الشرطة العسكرية من أداء مهامها وسط استهجان شباب الثورة الذين ساعدوا الشرطة العسكرية للوصول لمكان الحدث.

◄ مصر تؤيد المشروعات المشتركة مع دول حوض النيل
◄ رضوان: هيكل جديد للأجور يحقق العدالة الاجتماعية
◄ الملط: عز ألغى دور جهاز المحاسبات فى مراقبة الحكومة
◄ حرق ملفات أمن الدولة.. أمام النيابة العسكرية
◄ مصدر عسكرى: لا علاقة للجيش بإغلاق ميدان التحرير


الوفد

هدد الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية بالسويس بالتوجه إلى شرم الشيخ للقبض على الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، وتسليمه للعدالة فى حال رفضه ونجلليه المثول أمام جهات التحقيق لمحاكمته، مطالباً بضرورة الكشف عن أرصدته فى البنوك الأجنبية وإعادتها إلى الشعب المصرى.

وحسب الزميلة ولاء نعمة الله، كشفت الصحيفة أن الوقائع المصرية المعروفة بالجريدة الرسمية تجاهلت نشر بيان التنحى الذى تلاه عمر سليمان عن الرئيس مبارك، رغم مرور أكثر من 60 يوماً على إعلانه.

وفى مفاجأة مثيرة للجدل، قرر المستشار السيد عبد العزيز عمر رئيس محكمة الاستئناف العالى بالقاهرة إحالة واقعة الجمل إلى أحد القضاة للتحقيق فى ملابستها والمتهمين والمتورطين فى صنعها، وهو المستشار سامى زين، والمعروف أن زين أحد المؤسسين لجمعية الجيل الذهبى التى أعلنت أنها أُنشئت إيماناً بفكر الرئيس مبارك.

◄ مفاجأة.. "مبارك" لا يزال رئيساً رسمياً مصر!
◄ الداخلية تلقت خطاب استدعاء "مبارك" و"جمال" و"علاء"
◄ جودت الملط: الثورة المضادة ثورة "حشاشين"
◄ القضاة يريدون تأمين المحاكم من البلطجية
◄ "الشاطر": قريباً انطلاق فضائية الإخوان

المصرى اليوم

لاحت بوادر انفراجة بشأن حل أزمة حصص مياه النيل بين مصر ودول أعالى النهر، إذ كشف الدكتور حسين العطفى، وزير الموارد المائية والرى، عن مبادرة أفريقية لإعادة التفاوض مع القاهرة حول الاتفاقية الإطارية بشأن المياه، فيما يقوم الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، بزيارة قريبة إلى إثيوبيا يتم الإعداد لها حاليا، واعتبر شرف أن الزيارة "فرصة لفتح صفحة جديدة بين البلدين". وقال وزير الرى إن المبادرة الجديدة حول ملف النيل تعتمد على ضرورة التواصل للاستفادة من موارد النهر لصالح شعوبه، وشدد على أن "التحكيم الدولى" سيكون الورقة الأخيرة للقاهرة فى التعامل مع هذا الموضوع.

ونقلت "المصرى اليوم" عن مصادر مطلعة أن المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، رفض رفضا قاطعاً عرضاً من إحدى الدول العربية لمساعدة مصر بكل ما تحتاجه فى الفترة المقبلة، وتمويل عدد من المشروعات التى تساعد البلاد على زيادة الإنتاج وتجاوز الوضع الاقتصادى الراهن، بعد أحداث ثورة 25 يناير، بشرط عقد مؤتمر دولى برعايتها تحت عنوان "مساعدة مصر".

◄ حارس بن لادن: الظواهرى قال لى إنه نادم على ما فعله ضد مصر
◄ الليلة الثالثة لـ"معتصمى التحرير": باعة ومتسولون وشاب يغنى.. وآخر يطلق إنذارات كاذبة بوصول الجيش
◄ شيخ الأزهر يعلن استعداده للمساهمة فى المصالحة بين الفصائل الفسطينية
◄ "الطيب" لمستشرق فرنسى: الأزهر لا يمكن اختراقه من "العلمانية"
◄ الأمن التونسى يعتقل شقيق بن على

الدستور

أعلن المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام للإخوان المسلمين أنه خلال الـ30 عاما الماضية وجه نظام مبارك المخلوع للجماعة ضربات أمنية، وأية جماعة أخرى كانت ستموت، لكن الإخوان بصبرهم وإيمانهم بالله وعزيمتهم استمروا فى دعوتهم، وصمدوا صمود الأحرار، مؤكداً أن أهم مهام الجماعة الفترة الحالية هى بعث مشروع النهضة الذى سيقام على الأسس الإسلامية الذى تعطل فى عصر مبارك.

وعلى صعيد المفاجآت كشفت صحيفة "لو بوست" الفرنسية أن الأمير السعودى الوليد بن طلال عرض دفع 4 مليارات دولار من أجل منع محاكمة الرئيس المصرى السابق محمد حسنى مبارك وعائلته، حيث جرى لقاء بين مسئولين مصريين وبن طلال اقترح خلاله دفع المبلغ لتجنب ملاحقة الرئيس السابق وأسرته.

فيما بدأت النيابة الإدارية تحقيقاتها فى البلاغ المقدم ضد يوسف بطرس غالى وزير المالية السابق، والمتهم فيه بإهدار 68 مليون جنيه لإسناده أعمال إنشاء 12 مبنى جديداً للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى بالأمر المباشر.

◄ نهاية أسطورة صفوت الشريف
◄ خيرت الشاطر: أتعهد ببعث مشروع النهضة "الإخواني" بعد تعطله فى عصر مبارك
◄ ارتفاعات قياسية فى أسعار الذهب
◄ الوليد بن طلال عرض 4 مليارات دولار مقابل إنهاء التحقيقات مع مبارك
◄ ملف حرق وثائق أمن الدولة فى النيابة العسكرية


الشروق الجديد


وحدها حصلت "الشروق" على مستندات تشير إلى اتهام رشيد محمد رشيد وزير التجارة السابق بالإضرار بصحة الشعب المصرى عبر استيراد مواد غذائية مسرطنة، وكشف خطاب موجه من الوزير السابق إلى أمين أباظة وزير الزراعة السابق، حسبما جاء فى تحقيقات الرقابة الإدارية، يطلب فيه معاقبة موظفين لكشفهم لأجهزة رقابية تفاصيل رسائل غذائية تتضمن احتواء 117 رسالة فراخ مجمدة على مادة "الديكوسين" الملوثة.

أما جماعة الإخوان المسلمين فطالبت اليوم بسرعة محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك بشكل علنى بتهمة قتل المتظاهرين، خاصة بعد اعتراف وزير الداخلية السابق بأن إطلاق النار على المواطنين كان بأوامر مباشرة من الرئيس.

فيما أكد المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات أن جهاز الكسب غير المشروع الذى يرأسه مساعد وزير العدل هو المسئول عن التحقق من تضخم ثروات الرئيس السابق حسنى مبارك أو حرمه أو أبنائه، وأن الجهاز المركزى للمحاسبات ليس مسئولاً عن هذه الأمور، لأن دور الجهاز معاونة مجلس الشعب فى أداء دوره الدستورى من خلال تقديم التقارير السنوية فقط، وليس تنفيذ ما يرد بهذه التقارير، وهو الأمر المنوط بالمجلس.

◄ وزير العدل: جمال سيحضر التحقيق بمزاجه أو غصب عنه
◄ الإخوان: التباطؤ فى المحاكمة يثير الشكوك
◄ الرقابة الإدارية: تورط رشيد فى استيراد مواد غذائية "مسرطنة"
◄ 3 مرشحين للرئاسة فى احتفالية سيطرت عليها الفوضى
◄ القبض على 11 يرتدون زياً عسكريا بينهم قبطان كويتى بالواحات البحرية


الصحف الامريكية الثلاثاء 12/4/2011

اهم عناوين الصحف الأمريكية:

استعداد بغداد لاستقبال رؤساء العالم العربى يظهر مدى تراجع النفوذ الأمريكى هناك

واحتفال المهاجرين الغنيين بالـ"موتى" فى الولايات المتحدة يظهر مدى اندماجهم فى المجتمع



نيويورك تايمز


باكستان تطالب الولايات المتحدة بتقليص كبير لأنشطة وكالة استخباراتها
◄ فى إشارة لتفاقم التوتر الذى بات ينخر فى العلاقة بين الولايات المتحدة الأمريكية وحليفتها باكستان، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية على صدر صفحتها الرئيسية، أن إسلام أباد طلبت من واشنطن تقليص أنشطة وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الـ"سى آى إيه" بشكل كبير، وتخفيض عدد عناصر قواتها الخاصة فى باكستان، والحد من الضربات الجوية التى تشنها الطائرات بدون طيار على المتمردين.

وقالت الصحيفة الأمريكية، إن عدداً من المسئولين الأمريكيين والباكستانيين قالوا فى مقابلات أجريت معهم، إن هذا الطلب كان نتيجة فورية لاعتقال باكستان ضابط المخابرات الأمريكى، رايموند ديفيس الذى قتل رجلين فى يناير المنصرم بحجة أنهم كانا يحاولان سرقته، على حد زعمه.

ونقلت "نيويورك تايمز" عن مسئول باكستانى قوله، إن سلطات إسلام أباد طالبت بسحب 335 ضابطاً من وكالة المخابرات المركزية الأمريكية والمتعهدين والقوات الخاصة، مؤكداً أن قائد الجيش الباكستانى الجنرال أشفاق كيانى، طلب شخصيا هذا الأمر.

وجاءت هذه القضية فى الوقت الذى التقى فيه مدير المخابرات الباكستانية الجنرال أحمد شوجا باشا، مدير "سى آى إيه" ليون بانيتا.

ومن ناحيته، قال جورج ليتل المتحدث باسم وكالة المخابرات المركزية الأمريكية لوكالة فرانس برس، إن المحادثات كانت مثمرة وأن وكالة المخابرات الباكستانية ما زالت محاوراً "صلباً".

وأوضح المسئول الباكستانى المطلع فى قرار طلب سحب هذه القوات الأمريكية، لـ"نيويورك تايمز"، إن باكستان تشك بأن واشنطن تريد تحييد الترسانة النووية لباكستان.

وحسب الصحيفة، فإن هذا الطلب يجسد التوتر القائم بين البلدين بعد قتل موظف فى الـ"سى آى إيه" شابين باكستانيين.

استعداد بغداد لاستقبال رؤساء العالم العربى يظهر مدى تراجع النفوذ الأمريكى هناك
◄ ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن تجهيز القصر الجمهورى الذى كان يعود للرئيس العراقى الراحل، صدام حسين لعقد اجتماع قمة الجامعة العربية قريباً، إنما يدل على تراجع النفوذ الأمريكى فى البلاد، وخطوات العراق الصغيرة للعودة مجدداً للمسرح السياسى فى الشرق الأوسط، فى وقت اجتاحت فيه الاضطرابات شتى بلدان المنطقة، وقالت إن هذا القصر يعد نموذجاً عن الدولة ككل، فبعد أن كانت منبوذة إقليميا، تسعى الآن جاهدة لتأكيد مكانتها وسط جيرانها من العرب.

وقالت الصحيفة الأمريكية إن القصر، الذى عكفت شركة تركية منذ شهر أغسطس الماضى على إزالة التحصينات الأمريكية التى انتشرت به، وإعادة معايير العواصم العربية الكبرى له، يرمز إلى رغبة العراق الحقيقية فى التخلص من آثار الحرب والاحتلال وتحقيق درجة من الثقة بالنفس على المستوى الوطنى والإقليمى.

وأشارت "نيويورك تايمز" إلى أن وزير الخارجية العراقى، هوشيار زيبارى قام بجولة فى القصر لمتابعة آخر التحسينات، وقال: "سيكون الأمر هاماً للغاية بسبب التغيرات الأخيرة والتطورات التاريخية فى الدول العربية الأخرى، ونحن مستعدون، وبغداد مستعدة لاستقبال جميع الرؤساء العرب".

ورأت الصحيفة، أن هذا القصر بات يرمز لاندثار التأثير الأمريكى فى العراق، فى الوقت الذى علقت فيه القرارات الحاسمة المتعلقة بمستقبل العلاقة بين البلدين سواء على الصعيد الدبلوماسى أو العسكرى.

احتفال المهاجرين الغنيين بالـ"موتى" فى الولايات المتحدة يظهر مدى اندماجهم فى المجتمع
◄ رغم أن قاعة الرقص كانت ممتلئة على عينها، والمشروبات كانت توزع هنا وهناك والفتيات الجميلات كن يتبخترن بكعوبهن العالية، وقصات شعرهن الرائجة ذهاباً وإياباً، إلا أن هذا المشهد لم يكن فى قاعة احتفال، وإنما كان فى حفل تأبين سيدة غينية تدعى جيرترود ماين إيكول.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن الأيرلنديين ربما يكونون معروفين بحماستهم، غير أن الغنيين أكثر الشعوب التى تعرف كيف تحتفل بالموت، باعتبار أنه جزء لا يتجزأ من أى حياة، وأضافت أن هذه الحفلات فى مدينة نيويورك ترمز لمدى سرعة اندماج جالية من المهاجرين الغنيين.

وذكرت الصحيفة أن هذه الحفلات تعقد تقريباً كل أسبوع فى قاعات وصالات الكنائس الاجتماعية، فى أماكن متفرقة من المدينة، وتتسم بالسهر طوال الليل وتوفير المشروبات مع الاستماع إلى أنواع الموسيقى المختلفة، ورغم أن الأسر الغنية تجمع الأموال لتغطية نفقات الجنازات، إلا أن فريق من رجال الأعمال المرموقين، ومنهم الموسيقيين والمصورين والسقاة وحراس الأمن يقومون بالمساعدة فى التجهيز لتلك الحفلات وإتمامها على أكمل وجه.

ومضت "نيويورك تايمز" تقول، إن هذه الحفلات ربما تتضمن وجود رجل دين ليتلو الصلاة أو لا، ولا تقتصر على طائفة بعينها فالمتوفى من الممكن أن يكون مسيحى أنجيلى أو كاثوليكى رومانى أو علمانى، ولا تعتمد على مكان الوفاة، فهو من الممكن أن يكون وافته المنية فى نيويورك أو أفريقيا، قبل عدة أيام أو حتى شهور، ولكن الجنازات كلها تحقق الغاية نفسها والمتمثلة فى تسهيل حياة المهاجرين الغنيين فى الغربة، عن طريق جمع التبرعات لأسرة المتوفى، ومراعاة مطالب المهاجرين من الممرضات والطلاب والعلماء وسائقى سيارات الأجرة.

"بالنسبة لنا هذا احتفال، وإنما للأمريكيين هذا مكان للحزن. إن كنت غينياً وأتيت إلى هنا، سترى 10 أو 12 شخصاً تعرفهم وسوف يقدمونك بدورهم إلى شخص آخر، لتجد نفسهم قبل أن تدرك تعرف الجميع، ولماذا أذهب إلى حانة عندما أستطيع أن آتى إلى هنا وأحصل على المشروب مجاناً"، هكذا قال مانى تماكلوى، الميكانيكى البالغ من العمر (27 عاماً).


واشنطن بوست


استطلاع للرأى: الأمريكيون يعتقدون أن ديمقراطية الشرق الأوسط ستخدم مصلحة بلادهم
◄ نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية نتائج استطلاع للرأى نشرت نتائجه أمس، الاثنين، جاء فيه أن معظم الأمريكيين يعتقدون أن الإصلاحات الديمقراطية فى الشرق الأوسط ستكون إيجابية بالنسبة للولايات المتحدة، لكنهم منقسمون بشأن إن كانت الاضطرابات التى تجتاح المنطقة ستؤدى إلى قدر أكبر من الديمقراطية.

وأظهر الاستطلاع الذى أجراه باحثون بجامعة ماريلاند، أن معظم الأمريكيين يعتقدون أن العلاقات بين الولايات المتحدة والمسلمين من بين أهم خمس قضايا تواجه واشنطن، وهم يفضلون أيضا قدراً أكبر من الديمقراطية حتى إذا كان هذا يعنى أن بلداً سيصبح على الأرجح معارضاً للسياسة الأمريكية.

وقال ستيفن كال، مدير برنامج اتجاهات السياسة الدولية بجامعة ماريلاند: "بينما يشعر بعض المراقبين بالقلق بشأن الآثار المحتملة لوجود قدر أكبر من الديمقراطية على المصالح الأمريكية فى الشرق الأوسط، فإن معظم الأمريكيين يرحبون بهذه الخطوة نحو مزيد من الديمقراطية، حتى إذا كان هذا قد يفرض بعض التحديات للولايات المتحدة".

ويأتى هذا الاستطلاع بعد ثلاثة أشهر من الاضطرابات فى الشرق الأوسط، التى أطاحت برئيسى تونس ومصر وفجرت انتفاضة عنيفة فى ليبيا، وأدت إلى احتجاجات تطالب بالإصلاح من سوريا إلى الأردن واليمن والبحرين.