شارك مع اصدقائك

12 أبريل 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 12/4/2011 - حبس صفوت الشريف 15 يوما على ذمة التحقيقات.. "البرعى": لا أستطيع وضع حد أقصى للأجور فى القطاع الخاص.. و"الخضيرى": خطاب مبارك جرح المجلس العسكرى لأنه يوضح أنه طليق

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 12/4/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 12/4/2011


الحياة اليوم: حبس صفوت الشريف 15 يوما على ذمة التحقيقات.. "البرعى": لا أستطيع وضع حد أقصى للأجور فى القطاع الخاص.. و"الخضيرى": خطاب مبارك جرح المجلس العسكرى لأنه يوضح أنه طليق
شاهده محمد عصام



أهم الأخبار :
- وزير المالية يعد بفتح ملف الأجور
- وزير الموارد المائية يجتمع مع رؤساء تحرير الصحف القومية لبحث ملف حوض النيل
- سفير إثيوبيا فى القاهرة ينقل رغبة رئيس بلاده فى فتح حوار مع رئيس الوزراء المصرى
- حبس أمين الحزب الوطنى بالجيزة وتجديد حبس إبراهيم كامل
- تراجع البورصة 1.3 % بسبب الكلمة الصوتية للرئيس السابق مبارك
- الداخلية تؤكد تحمل مسئوليتها لتأمين مباريات كرة القدم وتحذر من الشغب
- الأمير الوليد بن طلال يعرض على مصر التنازل عن الأرض المخصصة له فى توشكى
- حبس صفوت الشريف 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة تضخم الثورة والتربح

الفقرة الأولى
العثور على تمثال مسروق من الجامعة الأمريكية فى حديقة مدرسة ليسيه الحرية بباب اللوق .

الضيوف
يوسف خليفة مدير عام المضبوطات
نهال فرحان مدير إدارة مدرسة الليسيه بباب اللوق .

أوضحت نهال فرحان – مدير إدارة مدرسة الليسيه بباب اللوق – أن التمثال عثر عليه أحد العاملين بالمدرسة أثناء قيامه بعملية النظافة فى فناء المدرسة، وعندما وجد التمثال بجانب سور المدرسة، أحضره إليها، فاتصلت على الفور بالمجلس العسكرى الذى أوصلها بالمتحف المصرى، وأوضحت أن جزء من التمثال كان مكسورا، متوقعة أن يكون سارقه ألقاه من فوق السور الى المدرسة .

من جانبه، يوسف خليفة - مدير عام المضبوطات - أوضح أن التمثال كان أحد مقتنيات الجامعة الأمريكية التى احتفظت بها بعد اتفاق مع الوزارة ضمن 1636 قطعة وجدتها الجامعة من خلال حفائرها، وأضاف "ما زال هناك 144 قطعة مفقودة من مخزن آثار الجامعة، ولا يوجد علاقة بالوزارة لأمن هذا المخزن" .

الفقرة الثانية
المشكلات العمالية بعد الثورة المصرية

الضيوف
وزير القوى العاملة أحمد حسن البرعى .
كمال أبو عيطة رئيس النقابة العامة للعاملين بالضرائب العقارية .

أكد وزير القوى العاملة أحمد حسن البرعى، أنه ملتزم بالمدة التى أعلنها منذ تولى وزارته لتحديد الأجور فى القطاعين العام والخاص والتى أوضح أنها لن تتعدى 2 إلى 5 شهور، موضحا أن الأجور فى مصر تحتاج إلى إعادة هيكلة بعد مرحلة التخبط التى كانت تمر بها فى الفترة الماضية، وأشار إلى اللجنة القومية المشكلة من 3 وزارات للوقوف على أنسب حد للأجور والتعاون مع هيئة العمل الدولية .

وقال البرعى: "محددات الأجر ستعتمد على الأسعار والإنتاج والأجر المتوسط ومتوسط الأجر"، كما نفى قدرته على إلزام القطاع الخاص بالحد الأقصى قائلا "لا أستطيع أن أجبر إلا القطاع العام على الحد الأقصى"، مضيفاً لن نستطيع أن ننزل بالمرتبات فى القطاع الحكومى لدرجة لا تتناسب مع خبرة الفرد، وسنسير على خطى القطاع الخاص الذى يعطى الأجر بما لا يؤثر على الأرباح، وحول العمال المؤقتين، قال: "فى الحكومة عددهم كبير ولا أستطيع أن أفعل لهم شيئًا، أما القطاع الخاص فلا يوجد لائحة باسم العمالة المؤقتة". وقال البدرى فرغلى إن أموال التأمينات تحولت إلى ديون حكومية وتعرضت للقرصنة والنهب، مطالبا بحد أقصى للأجور والذى توقف من أجل التوريث .

من جانبه قال كمال أبو عيطة رئيس النقابة العامة للعاملين بالضرائب العقارية – إنه لا يوجد توزيع عادل للأجور، معتبرا أن القرار الذى يسعد الشعب المصرى هو وضع حد أقصى للأجور، وأستغرب من عدم وجود نقابة للفلاحين، وقيام النقابات السابقة بالجمع بين صاحب العمل ووزير العمل والأفراد العاملين ووهى مصالح متضاربة يجب أن يفصل بينها نقابات مختلفة . كما انتقد النقابات العمالية التى يهدف رؤسائها للوصول إلى وزارة القوى العاملة، وقال "من حقى أن أجد نصيبى فى تراكم أموال المعاشات".

من جانبه، طالب كمال عباس المنسق العام لدار الخدمات النقابية بتثبيت العمالة المؤقتة التى تعمل بـ200 جنيه فقط، مشيرا إلى مشاكل العاملين المستبدلين بدلا من المجندين والمعارين إلى الخارج فى حال عودتهم، وأضاف "مصر لا يوجد فيها نقابات تستطيع وضع حلول للعمال وتحديد الحد الثابت والمتغير".

الفقرة الثالثة
جدل حول الخطاب الأخير للرئيس السابق مبارك وتزايد المطالب الشعبية لمحاكمته

الضيوف
محمد حمودة – المحامى السابق للرئيس مبارك .
إيهاب الخولى - ممثل الادعاء لمحاكمة مبارك الشعبية .
جمال جبريل عضو الجمعية القانونية لاسترداد أموال مصر .

نفى محمد حمودة – المحامى السابق للرئيس السابق مبارك – أى صلة له بالنظام السابق ورموزه أو عضويته فى الحزب الوطنى، وقال" فوجئت بعد تنحى الرئيس بأحد الأفراد المقربين إليه بالاتصال بى وإخبارى باختيارى لأكون محامى أسرة الرئيس، لكنى طلبت 4 ضوابط لقبول الدفاع ".

وأوضح حمودة أن الضوابط التى طلبها لم يجدها على أرض الواقع، وتنحى عن قبول الدعوى، وقال "طلبت ألا توجد وقائع فساد دامغة ضده وزوجته فقط، أن تتوفر محاكمة عادلة منصفة لا يغلب عليها الرأى العام، وأن تنتهى حالة الانفلات الأمنى، بالإضافة إلى قبول من جموع الشعب بأحقية الرئيس أن يتم الدفاع عنه، معتبرا خطاب الرئيس السابق الذى ألقاه فى قناة العربية "انتحار" لأنه أعطى الحق لطلب التحقيق معه والحصول على التوقيعات والبصمات فى كل بنوك العالم المباشرة والغير مباشرة للكشف عن أى أرصدة .

وحذر حمودة من انهيار الشرعية منتقدًا المحاكمات الشعبية التى تطغى على المحاكمات النيابية القانونية، وقال "لا يجب الإساءة الى سمعة الناس بدون تحقيق قانونى سليم يأخذ وقته خصوصا أن النيابة وصلت بلاغاتها إلى 5550 بلاغ ."

الأمر الذى خالفه إيهاب الخولى - ممثل الادعاء لمحاكمة مبارك الشعبية - الذى أكد أن الخطاب إدانة لمبارك واعتراف بأخطائه، معارضا فكرة اشتراط الأدلة الدامغة للفساد مدللا على مسئوليته عن الفساد الذى أحدثه من منصبه من خلال رئاسة الشرطة التى أدت إلى فوضى أمنية أيام المظاهرات والمجلس الأعلى للقضاء الذى حول بعض القضايا السياسية إلى الصبغة الجنائية .

واعتبر الخولى ان ابسط مثال لمحاكمة مبارك هو ما فعله خلال 30 سنة من حكمه أعطى الحق فى دعم المواطن الإسرائيلى فى ظل اتجاهه الى إزالة الدعم من المصرى، بينما زاد من التزاوج بين السلطة والثورة، وأضاف "مبارك بخطابه حاول الالتفاف على قرار النائب العام لمحاكمته مدعيا أنه مظلوم ويطلب محاكمته بنفسه".

بينما قال دكتور جمال جبريل - عضو الجمعية القانونية لاسترداد أموال مصر- أن رئيس الجمهورية ليس مسئولا سياسيا فى نظر القانون لذا لا يمكن محاكمته على قراراته السياسية الفاسدة، وإن القانون لا يدينه إلا بالاتهامات الجنائية .

واعتبر أن تهديد مبارك بمقاضاة من يسىء إلى سمعته نوع من التبجح السياسى لأنه يتجاهل أموال الإسكندرية المثبت أنها دخلت فى حساب أسرته والأموال المثبت وجودها فى الصناديق الخاصة.

وقال المستشار محمود الخضيرى – رئيس هيئة المحاكمة الشعبية للرئيس السابق مبارك – فى مداخلة هاتفية - إن المحاكمة ستكون لكل من لا تصل إليه يد العدالة بعيدا عن الأشخاص الذين يتم التحقيق معهم من قبل القضاء، وانتقد خطاب الرئيس الذى اعتبره أنه جرح القوات المسلحة، وأنه يتحدث مع من يشاء ومطلق السراح وقال "أنا حزين وغاضب من الكلمة التى دافع فيها عن جزء واحد من اتهاماته ونسى الباقى، ولم يتحدث إلا بعد اتهام زكريا عزمى الذى ظل طليقا طوال شهر ونصف، والخطاب جزء من الثورة المضادة الذين دخلوا ميدان التحرير فجر السبت ليفسدوا اليوم على المتظاهرين"، وأوضح أن اليوم الذى يمثل فيه مبارك ونجليه أمام النيابة ستتوقف المحاكمة الشعبية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق