شارك مع اصدقائك

12 أبريل 2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 12/4/2011- أحمد عكاشة: خطاب مبارك يؤكد أنه "لسه عايش فى الدور".. والاتجاه لشرم الشيخ نوع من المبالغة فى المشاعر.. و"ثورة 25 يناير لم تهدم شيئا.. وظهور السلفيين أحد سلبيات الثورة

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 12/4/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 12/4/2011


الحياة والناس: أحمد عكاشة: خطاب مبارك يؤكد أنه "لسه عايش فى الدور".. والاتجاه لشرم الشيخ نوع من المبالغة فى المشاعر.. و"ثورة 25 يناير لم تهدم شيئا.. وظهور السلفيين أحد سلبيات الثورة
شاهده محمد

- الكسب غير المشروع تبدأ التحقيق مع صفوت الشريف
- اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية يؤكد تأمين مبارك ونجليه فى حالة مثولهم أمام النيابة العامة
- ائتلاف الشرطة يدعو المواطنين للتعاون مع الشرطة
- مصر تعلن تعيين الدكتور مصطفى الفقى أميناً لجامعة الدول العربية
- الجامعة العربية ترحب بالعرض الخليجى لأزمة اليمن
- اشتباكات حادة بين المطالبين بإخلاء الميدان والمطالبين بالاستمرار فى التظاهرات
- متظاهرو ابنى بيتك أمام مجلس الوزراء
- ترشيح طلعت السادات لرئاسة الحزب الوطنى

الفقرة الأولى
الخطاب الصوتى للرئيس مبارك فى إطار التحليل النفسى.

الضيوف
الدكتور أحمد عكاشة، رئيس الجمعية العلمية للطب النفسى.

أكد الدكتور أحمد عكاشة رئيس الجمعية العلمية للطب النفسى، أن الخطاب الصوتى الذى أذاعته قناة العربية للرئيس السابق مبارك يحمل رسالة "يائسة عاجزة" مضيفاً أن كلمة مبارك تؤكد أنه "لسه عايش فى الدور" وما زال لديه ثقة غريبة وتعالى وتهديد .

وأشار عكاشة، إلى وجود نوع من التعاطف مع مبارك من قبل البعض، خاصة فى أعقاب خطابه الأخير، مبرراً ذلك بأن "الشعب المصرى شعب طيب وينسى الإساءة ولكن هذه ليست إساءة ولكنها تدمير وطن، مهاجما من أسماهم براكبى موجة الثورة قائلاً إن "ثورة 25 يناير لم تهدم شيئًا، ولكن من هدم هم الذين ركبوا موجة الثورة"، مشيراً إلى ظهور السلفيين فى أعقاب الثورة كأحد سلبياتها لكن هناك إيجابية وهى أن كل شخص أصبح يقول رأيه .

وأوضح عكاشة، أن ما قاله البعض من اتجاههم إلى شرم الشيخ مقر إقامة مبارك هو نوع من المبالغة فى المشاعر، مشيراً إلى أن المصرى بطبيعته يبالغ فى مشاعره، موضحاً أن شخصية المصرى قد تغيرت بعد ثورة 25 يناير، حيث استعاد المصريون كرامتهم بعد الثورة، فبعد أن كان المصريون يشعرون بالخنوع والذل والهم، أصبحوا يشعرون بالكبرياء والكرامة لمجرد أنهم مصريون.

وأشار إلى أن أخلاقيات الشعب المصرى أخلاقيات لا توجد لدى أى شعب آخر، فنحن الشعب الوحيد الذى استمر وصمد بدون شرطة لمدة شهرين، مشدداً على أن الفترة القادمة تتطلب منا عدة أشياء منها: "احترام رجال الشرطة حتى تقف البلد على قدميها مرة أخرى لأن الحزم فى تطبيق القانون من قبل رجال الشرطة هو الذى سيؤدى إلى تحقيق الأمن، مضيفاً أن الاعتصامات والاحتجاجات لابد وأن تتوقف أيضاً، كما أن الشباب لابد أن يستمع للرأى الآخر . وأكد أن ثورة يناير تعد من الثورات القليلة التى ليس لها رأس أو قائد، مضيفاً أنه من المتوقع ظهور "قائد الصدفة" فى أى ثورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق