شارك مع اصدقائك

10 أبريل 2011

اهم ما جاء بالصحف المصرية - الصحف البريطانية - الصحف الامريكية - الانباء و الصحف الاسرائيلية الاحد 10/4/2011

اهم عناوين صحافة القاهرة:

وزير الداخلية أصدر تعليمات لمدير أمن القاهرة بعدم التعامل مع الجمهور فى الاستاد


والإخوان تدرس تقديم مرشح للرئاسة


البسطويسى: النائب العام محصن ضد العزل


قال المستشار هشام البسطويسى المرشح لرئاسة الجمهورية، إنه الأقرب لـ" الرئاسة"، مشيرا إلى أن المجلس العسكرى لا يسير بنفس سرعة الثوار، مشيرا إلى أن النائب العام محصن ضد العزل وليس لديه أسباب يجعله يتواطأ مع أحد.

وفى حوار لوزير الداخلية مع الجمهورية، أكد أنه أصدر تعليمات لمدير أمن القاهرة بعدم التعامل مع المتواجدين فى الاستاد حفاظا على أرواح أكثر من خمسة آلاف متفرج.

كما بدأت جماعة الإخوان المسلمين تدرس فى سرية تامة عبر مؤسساتها المختلفة اقتراح عدد من أعضائها بأن يكون للجماعة مرشح فى انتخابات الرئاسة القادمة وعدم التقيد بما سبق أن أعلنته قيادات الجماعة بعدم وجود مرشح لها فى الانتخابات الرئاسية


الاخبار

وردت معلومات للمجلس العسكرى تؤكد تورط رجل الأعمال إبراهيم كامل ومدير مكتبه وائل أبو الليل واثنين من أتباعه فى القيام بأعمال تحريض وبلطجة وإثارة الجماهير فى ميدان التحرير أمس الأول، نافيا إطلاق أفراد من القوات المسلحة النار على المعتصمين مشيرا إلى أن القوات التى كانت موجودة داخل الميدان وقت التظاهر لم تكن مسلحة أصلا.

وعد الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء ببحث إمكانية السماح للمصريين بالخارج بالمشاركة فى التصويت بالانتخابات، مؤكدا حرص مجلس الوزراء على التواصل مع المصريين لربطهم ببلدهم الأم والاستفادة من إمكانياتهم فى جميع المجالات وقد وافق شرف على مبادرة تقدمت بها الجالية المصرية فى السعودية لتمويل مشروعات تنموية فى مصر.
◄ شباب الثورة للجريدة: ثقتنا كاملة فى قواتنا المسلحة
◄ رئيس الكسب غير المشروع: استدعاء مبارك وسوزان وعلاء خلال أيام
◄ أحداث جمعة التطهير تسفر عن استشهاد مواطن وإصابة 71.. أمر بالقبض على رجل الأعمال إبراهيم كامل.. المجلس العسكرى: لم يتم إطلاق نار على المعتصمين
◄ مساجين طرة هتفوا لزكريا عزمى: حيوا.. أبو الفساد!
◄ التحقيق مع الشربينى اليوم والشريف بعد غد.. فى "موقعة الجمل"


الاهرام

نفى مصدر مسئول بوزارة البترول ما تردد حول ثبات أسعار تصدير الغاز الطبيعى لإسرائيل على أقل من دولار ونصف الدولار، مؤكدا أنه تم رفع السعر إلى 3 دولارات لكل مليون وحدة حرارية مضيفا أن الوزارة تقوم بمراجعة دورية لجميع العقود التى وقعتها مصر مع مختلف دول العالم دون استثناء لحفظ حق مصر فى أى زيادة تطرأ على السعر العالمى.

كشف تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات عن وجود مخالفات جسيمة ارتكبتها وزارة المالية منذ عام 2007 وبقرار من الوزير السابق يوسف بطرس غالى عن طريق مصلحة الجمارك والضرائب اللتين قامتا بتوقيع عقدين مع بنك باركليز ليقوم بجمع الأموال المتحصلة من مأموريات الضرائب والجمارك بالأمر المباشر وتسليمها للبنك المركزى خلال 3 أيام نيابة عن المصلحتين.
◄ إجماع وطنى على حماية وحدة الجيش والشعب بعد أحداث التحرير الساخنة
◄ نظيف أمام نيابة الأموال اليوم.. والجوهرى يستمع لأقوال الشريف غداً
◄ شرف يبدأ جولة خليجية مهمة قريباً لجذب الاستثمارات ودعم المرشح لأمانة الجامعة العربية
◄ بدء تنفيذ خطة الاكتفاء الذاتى من القمح.. تسلم الأقماح من المزارعين دون حد أقصى
◄ مقتل مصرى أثناء احتجاجات درعا السورية
◄ إسرائيل تقصف غزة لليوم الثالث والحصيلة 19 شهيداً و62 جريحاً.. أبو مازن: مصر المسئولة عن ملف المصالحة ولم تتخل عنه


الجمهورية


أكد اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية فى حواره مع الجمهورية أن مهمة الشرطة هى تامين مداخل ومخرج ميدان التحرير لحماية المواطنين الشرفاء أثناء تظاهرهم ،مضيفا أن هناك قرارات مستمرة بالإفراج عن المساجين خاصة المحكومين فى قضايا بسيطة، مضيفا أنه اصدر تعليمات لمدير امن القاهرة بعدم التعامل مع المتواجدين فى الاستاد حفاظا على أرواح أكثر من خمسة آلاف متفرج.

بدأت جماعة الإخوان المسلمين تدرس فى سرية تامة عبر مؤسساتها المختلفة اقتراح عدد من أعضائها بأن يكون للجماعة مرشح فى انتخابات الرئاسة القادمة وعم التقيد بما سبق أن أعلنته قيادات الجماعة بعدم وجود مرشح لها فى الانتخابات الرئاسية والاكتفاء بدعم أحد المرشحين، أوضح مصدر من داخل الجماعة أنها سوف تتقدم بمرشحين على 35% من مقاعد البرلمان.

◄ التحقيق مع صفوت الشريف والشربينى فى موقعة الجمل
◄ المجلس العسكرى: نواجه بحزم فلول النظام السابق والحزب الوطنى
◄ ضبط وإحضار رجل الأعمال إبراهيم كامل ورجاله
◄ 500 دولار قرضا نقدا من النقد الدولى بفائدة 1%
◄ الأهلى يضع خطة محكمة لتامين مبارياته


الوفد


تقدم محمد قدرى فريد المستشار القانونى لشركة عز لحديد الدخيلة بدعوى مدنية ضد أحمد عز على أن يكون المبلغ المتحصل من الدعوى لصالح شهداء الثورة، مؤكدا أنه خلال عمله بالإدارة القانونية لشركة الإسكندرية للحديد والصلب كانت هناك مخالفات مالية جسيمة تحت نظر ومسمع رئيس مجلس الإدارة أحمد عز.

تجرى غدا وقائع تحقيق موسع مع صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى المنحل المتهم باستغلال نفوذه السياسى فى امتلاك ثروة ضخمة لا تتناسب مع مصادر دخله ويمثل الشريف أمام رئيس هيئة التحقيق والفحص بجهاز الكسب الغير مشروع فى الحادية عشرة صباحا ولأجل غير مسمى لسماع أقواله فى التهم المنسوبة إليه وما ورد بتقارير هيئة الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة.
◄ فتنة مبارك.. تهدد العلاقة بين الشعب والجيش.. مصرع 2 وإصابة 71 فى مواجهات مع بلطجية الحزب الوطنى
◄ ضبط وإحضار إبراهيم كامل لاتهامه بنشر مدنيين بزى عسكرى بين المتظاهرين
◄ القوات المسلحة: لن نتهاون فى تطبيق القانون.. ولن نقبل المساس بأمن الوطن والمواطن
◄ "البدوى": الثورة فى خطر ولن ينقذها إلا الإجراءات الحاسمة
◄ نيويورك تايمز: الجيش ملتزم بالانتقال بمصر نحو الديمقراطية خطوة.. خطوة
◄ سفن تركية لإعادة المصريين المحاصرين فى ليبيا


المصرى اليوم


طالبت القوى السياسية والإخوان المسلمين بضرورة العمل على إجهاض محاولات الوقيعة بين الشعب والجيش وحذرت مما سمته مساعى إجهاض الثورة وطالبت القوات المسلحة بضبط النفس تجاه التغيرات وقال بيان أصدرته هذه القوى عقب مؤتمر صحفى عقدته أمس بنقابة الصحفيين أن محاولات إجهاض الثورة تتصاعد حاليا بعد الاقتراب من محاسبة الدائرة المحيطة بالرئيس السابق مبارك

حصلت الجريدة على تقرير الجهاز المركز للمحاسبات الخاص بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء لثلث العام المالى 2009-2010 وتضمن وجود عدد من المخالفات المالية بالشركة من شراء بالأمر المباشر وضعف الرقابة على المخازن وتقديم وجبات غذائية مجانية لعاملين بالشركة وبعض الجهات الخارجية بأكثر من 40 ألف جنيه خلال خمسة شهور وانتقد التقرير عدم وجود ضوابط تحكم إجراءات شغل إسكان العاملين بالشركة.

وفى حواره مع الجريدة أكد المستشار هشام البسطويسى المرشح لرئاسة الجمهورية أنه الأقرب لـ"الرئاسة"، مشيرا إلى أن المجلس العسكرى لا يسير بنفس سرعة الثوار وحاول تشكيل مجلس رئاسى لكن لم يتمكن بسبب عدم وجود توافق على أسماء أعضائه ،مشيرا إلى أن النائب العام محصن ضد العزل وليس لديه أسباب يجعله يتواطأ مع أحد.
◄ "ليلة الجمعة" تعيد الاعتصامات لـ"التحرير".. والجيش: سنحمى دولة القانون.. المجلس العسكرى يبحث مع "شرف" تداعيات الأحداث.. وقتيل و71 مصاباً فى الاشتباكات
◄ البرادعى: الثقة بين الجيش والشعب "خط أحمر" لا يجب تجاوزه
◄ "غزة" تعيش ليلة من الجحيم.. إعلان "الطوارئ" بعد سقوط 20 شهيداً فى "حرب استنزاف" إسرائيلية جديدة
◄ 3 ضباط فقط مثلوا للمحاكمة فى أولى جلسات "قتل المتظاهرين" بالسويس
◄ "إسحاق": أنا و"البرادعى" و"الأسوانى" تلقينا تهديدات بالقتل
◄ "غنيم": الإخوان يستغلون الدين لتحقيق مصالح سياسية.. وبعض الممارسات الشاذة خرجت من أفكارهم
◄ مسئول فى "الداخلية" يشهد ضد "عز".. وطلب التحقيق فى ثروات 10 شخصيات
◄ العريان: أعضاء "الإخوان" يدفعون اشتراكات شهرية وربع دخلهم أثناء الانتخابات



الدستور

حصلت الجريدة على مستندات تؤكد قيام الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء السابق، بتعيين لواءات سابقين مديرين بالخارج بالمخالفة للقانون وتعيين آخرين لم يستوفوا الشروط الواجب توافرها فيمن يعين رئيسا للمكاتب بالدول الخليجية كما كشفت المستندات عن قيام شفيق بإهدار مليون يورو لشراء شقة لمدير عام إقليم فرنسا.

وتنفرد الدستور بنشر مشروع قانون لتحويل هيئة قضايا الدولة إلى نيابة مدنية سيعرض على الجمعية العمومية لمستشارى الهيئة أوائل مايو المقبل للوقوف على قبوله أو رفضه ويتكون المشروع من 3 مواد أساسية لتحويل الهيئة إلى نيابة مدنية تتبع النيابة العامة ،حيث أرسلت الجمعية العمومية المشروع لجميع فروع الجمهورية للتصويت عليه ودراسته وعمل حلقات نقاشية حوله.

5 تريليون جنيه فاتورة الفساد.. و"واشنطن" تلتزم بتجميد أصول فلول النظام
◄ فضيحة.. البترول منحت شركة واحدة حق استغلال حقول الفوسفات
◄ الشركة الأرجنتينية أهدت 2 مليار دولار فى مدينة أنشاص النووية
◄ وزراء فوق القانون: حاكموا أعوان مبارك
◄ الثورة "المضادة" تبدأ سيناريو "الوقيعة" بين الشعب والجيش فى "الفجرية".. الرصاص الحى قتل مواطناً وأصاب 14 آخرين.. والجيش: استخدمنا طلقات تحذيرية فقط
◄ رئيس محكمة الاستئناف: لا مانع من إرسال هيئة قضائية للتحقيق مع مبارك
◄ النائب العام يطلب التحرى عن أرصدة الركايبى والدعدع والمتولى بعد كشف الجريدة عن فضيحة "مصر للألبان"
◄ تأجيل نظر التحفظ على أموال عبيد وخطاب والدنف لجلسة 12 أبريل المقبل
◄ "الأموال العامة" تحقق فى اتهام "والى" بالاستيلاء على أراضى مزارعى الفيوم
◄ دعوى من مرشحات الكوتة ضد "الوطنى" لاسترداد قيمة التبرع الإجبارى


الشروق الجديد


فى حوار مع وزير البترول المهندس عبد الله غراب، قال إنه ليس من سلطاته وقف تصدير الغاز إلى إسرائيل حتى لو أراد ذلك نافيا فى الوقت نفسه ما يردده البعض من الخبراء حول أن خسائر تصديره 13 مليون دولار يوميا، ومؤكدا أنه لا توجد نية لزيادة سعر أنبوبة البوتاجاز فى ظل الظروف الحالية ،ومشيرا إلى أن المجلس الأعلى للطاقة يتجه إلى إنشاء صندوق لدعم المنتجات البترولية.

أكد سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة، أن الاتحاد يدعم موقف الأندية الرافض لقرار وزارة الداخلية بتحميلها جانبا كبيرا من تأمين مباريات الدورى الممتاز وتأمين دخول الجماهير إلى الاستادات، مؤكدا أن الأندية غير مستعدة على الإطلاق لمثل هذه الأمور كما أنها لا تمتلك السلطة لمنع الجماهير المشاغبة، مشيرا إلى أنه سيعقد اجتماعا مع اللواء محسن حفظى مساعد وزير الداخلية لحسم هذا الأمر.
◄ غداً.. البرادعى فى ضيافة الجريدة: نظام مبارك لم يسقط ويعتبر نفسه فى مرحلة انتقالية
◄ "التحرير" يستعيد ذكرى المواجهات الدموية.. قتيل و71 مصاباً فى فض الاعتصام.. وثوار الميدان ينقسمون بعد مشاركة "ضباط" فى المليونية
◄ رئيس استئناف القاهرة: إذا أعلنت الداخلية عجزها عن حماية مبارك فسيذهب إليه المحققون فى "شرم"
◄ السفير المصرى فى أديس أبابا للجريدة: إثيوبيا تتجه لفتح صفحة جديدة مع "مصر الثورة"
◄ "الإخوان" تنتهى من إعداد قوائم مرشحيها فى "الشعب"
◄ عدلى حسين: محاكمة الفاسدين عسكرياً "كلام عبيط"
◄ عجز كامل لمخصصات الأزر التموينى.. وقرار باستبداله بالمكرونة

الصحف البريطانية الاحد 10/4/2011

اهم عناوين الصحف البريطانية:

ناشطة عربية: المسلمون يتعلمون كراهية أمريكا واليهود منذ الصغر





التليجراف


مجموعة "مردوخ" تعرض تعويضات بـ 15 مليون إسترلينى لضحايا تجسسها
◄ بعد الفضيحة التى كشفت عن تجسس صحيفة "نيوز أوف ذا وورلد" على عدد من الشخصيات البارزة فى بريطانيا، ذكرت صحيفة صنداى تليجراف أن الشركة المالكة عرضت دفع تعويضات تصل إلى 15 مليون إسترلينى لشخصيات عامة بارزة بعد اعترافها بالمسئولية والاعتذار دون تحفظ على الأمر.

وتنظر المحكمة العليا فى عدد من الدعاوى المدنية بشأن القرصنة على البريد الصوتى عبر الشركة بين عامى 2004 و2006. وهناك 24 قضية ضد نيوز أوف ذا وورلد، إحدى الصحف الصادرة عن نيوز إنترناشونال المملوكة لروبرت مردوخ، تتضمن إدعاءات بانتهاك الخصوصية رفعها بعض المشاهير مثل النجمة السنمائية سيينا ميلر ووزيرة الثقافة تيسا جويل ومعلق كرة القدم أندى جراى والمصمم كيلى هوبين.

وأعلنت نيوز إنترناشونال أنه عقب الكشف عن الفضيحة تم إجراء تحقيق داخلى واسع النطاق للنظر فى تلك القضايا المرفوعة. وأعربت الشركة التى تمتلك صحيفتى "التايمز والصن" البريطانية، عن أسفها البالغ جراء الحدث. وفى شأن متصل أفادت التقارير الواردة أن عدد ضحايا الشركة يتجاوز الـ 100 شخص.

مؤرخ إيطالى بارز: الإمبراطورية الرومانية سقطت بسبب عدوى الشذوذ الجنسى
◄قال أستاذ تاريخ إيطالى بارز إن الإمبراطورية الرومانية انهارت بسبب عدوى الشذوذ الجنسى والتخنث، بما جعلها أسهل لجحافل البربر.

وقال روبرتو دى ماتى نائب رئيس مركز البحوث الوطنى فى زعمه الذى أثار الغضب أن الإمبراطورية أصابها الضعف الشديد بعد غزو قرطاج، تونس حاليا، والتى وصفها بـ "جنة المثليين". تلك التصريحات التى دفعت الأصوات الغاضبة للمطالبة بإستقالته، وقال منتقدوه إن تصريحات ماتى تحمل خوفاً من المثليين وهجوما لا يليق بموقعه الوظيفى.

وأشار أستاذ التاريخ الإيطالى أن سقوط الإمبراطورية الرومانية كانت نتيجة لبعض المخنثين فى قرطاج الذين سببوا العدوى لآخرين، وأوضح فى تصريحاته لمحطة راديو كاثوليكية: "إن وجود بعض الآثمين الشواذ فى قرطاج عاصمة الإمبراطورية بشمال أفريقيا تسبب فى عدوى جزء من الشعب الرومانى".

وقارن ماتى، المستشارالسابق لشئون الدولة، بين الانحطاط الأخلاقى لإمبراطورية روما ووضع إيطاليا الحالى. وقال: "نحن نعيش فى عصر تناقش فيه أسوأ الرذائل كحق من حقوق الإنسان، فكان لابد من معاقبة الشر سواء فى الدنيا أو الآخرة".



الديلى ميل


ناشطة عربية: المسلمون يتعلمون كراهية أمريكا واليهود منذ الصغر
◄تحولت جلسة استماع بمجلس الشيوخ الأمريكى حول الأمن الداخلى إلى نزاع ساخن وغاضب، بعدما قالت ناشطة أمريكية عربية الأصل إنها تعلمت أن تكره أمريكا واليهود منذ الصغر.

وأوضحت صحيفة الديلى ميل أن جلسة نقاش حول الإرهاب شهدت حالة من الصراخ والغضب بعد شهادات نونى درويش، مديرة اتحاد المسلمين السابق، خلال اجتماع للجنة الأمن القومى فى مجلس الشيوخ بنيويورك.

بدأت حدة النقاش حينما رفع أحد أعضاء المجلس نسخة من القرآن، واتهم الناشطة الحقوقية بنشر الكراهية والسم خلال جلسة الاستماع التى عقدت لدراسة مدى خطر تعرض مدينة نيويورك لحادث إرهابى آخر على غرار تفجيرات 11 سبتمبر 2001.

وردت درويش التى تلقت تعليمها فى مصر، وهاجرت للولايات المتحدة فى 1978، أن الأطفال العرب يتعلمون قتل جماعات معينة من الناس، كأمر مقدس. وأضافت: "إنه أمر بشع، فإنهم لا يتركون عقلك يفكر بحرية، فإنه من المفروض أن تكره اليهود وأمريكا والثقافة الغربية كلها".

إلا أن السيناتور الديمقراطى إيريك آدمز قاطعها رافعا نسخة من القرآن الكريم، واتهم سناتور بروكلين درويش بنشر الكراهية والسم فى بلد متنوع يقبل الجميع، مؤكداً على أن المسلمين ليسوا أعداء، وأنه ليس من الواجب سماع مثل هذا الكلام داخل مجلس الشيوخ.

من جانبه حاول السيناتور مارتى جولدن الدفاع عن وجهة نظر درويش قائلا: "بالطبع هذه وجهة نظر درويش الخاصة وتجربتها، وكيف أنها ترعرعت، وهذا لا يعكس أسلوب تعامل مع المسلمين الطيبين الذين يعيشون داخل بلادنا".

هذا فيما حاول الجمهورى جريج بول، رئيس اللجنة، تهدئة الأمر، مشيراً إلى حساسية المكان الذى يتم فيه النقاش، وقد أصيب بعض المشرعين بالإحباط جراء ما شهده النقاش من أصوات عالية والابتعاد عن الموضوع الرئيسى وهو أمن الوطن.




الصحف الامريكية الاحد 10/4/2011

اهم عناوين الصحف الأمريكية:

(عز) بات أكثر رموز النظام السابق استقطابا للكراهية

وضلوع عناصر من طالبان غيرت ولائها لأمريكا فى قتل موظفى الأمم المتحدة

واحتجاج العراقيين على تصريحات جيتس تظهر مدى نفوذ الصدر




نيويورك تايمز


ضلوع عناصر من طالبان غيرت ولائها لأمريكا فى قتل موظفى الأمم المتحدة بأفغانستان
◄ نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن مسئولين بارزين فى الشرطة الأفغانية قولهم، إنهم يشتبهون فى أن عددا من أعضاء طالبان الحاليين أو السابقين أو غيرهم من المتمردين كانوا السبب فى اندلاع موجة العنف، التى تلت واقعة حرق القس الأمريكى تيرى جونز، لنسخة من القرآن الكريم، وأسفرت عن ذبح عدد من موظفى مكتب الأمم المتحدة فى أفغانستان، وذلك بعد أن ساعدهم المتعاطفون ورجال الدين الغاضبين جراء هذا الأمر.

وقالت إنه برغم من أن الوقت لا يزال مبكرا للغاية لمعرفة القاتلين الحقيقيين لموظفى الأمم المتحدة السبعة، إلا أن الدلائل المبدئية كلها تشير إلى تورط أعضاء طالبان، وذهبت "نيويورك تايمز" إلى أنه سواء تم التخطيط لعمليات القتل هذه أم لا، فقد أثبتت موجة العنف الحقيقة المزعجة أن النفوذ الطالبانى راسخ فى مدينة "مزارى شريف" الواقعة شمالى البلاد، وإن الحركة لا تزال قادرة على إثارة الاضطرابات.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن الأمر الأكثر إزعاجا بالنسبة للغرب والمسئولين الأفغان، هو أن مقاتلى طالبان السابقين الذين من المفترض أن يكونوا قد غيروا ولائهم فى إطار البرنامج الذى تموله الولايات المتحدة كانوا بين هؤلاء الذين انتزعوا السلاح من الحراس فى مجمع الأمم المتحدة الذى تم نهبه، حسبما يقول مسئولو الشرطة، وألقى القبض على ثلاثة كانوا تحت حماية الشرطة على بعد عدة أبنية من مكان وقوع الحادث.

وأضافت "نيويورك تايمز" أن تورط مقاتلين طالبانيين سابقين يثير التساؤلات الجادة بشأن جدوى برامج إعادة الإدماج، التى تدعمها الولايات المتحدة، والتى تعد عنصرا هاما فى الاستراتيجية الموضوعة لجذب مقاتلى طالبان من التمرد، ولدفع الرئيس الأفغانى، حامد قرضاى للتوصل إلى اتفاق سلام.

احتجاج العراقيين على تصريحات جيتس تظهر مدى نفوذ مقتدى الصدر
◄ ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن نزول عشرات الآلاف من العراقيين الموالين لمقتدى الصدر، رجل الدين الشيعى والمعادى للولايات المتحدة للمطالبة بوضع نهاية للوجود الأمريكى العسكرى، بعد يوم من إشارة وزير الدفاع الأمريكى، روبرت جيتس لاحتمال بقاء القوات الأمريكية لسنوات آتية، أظهرت مدى النفوذ الذى يتمتع به الصدر.

ورغم أن المظاهرات كان مخططا لها قبل إدلاء جيتس بتصريحاته المثيرة للجدل يوم الجمعة الماضى، خلال زيارته للقوات فى شمالى العراق، إلا أن ما زاد اشتعالها كان تصريحات الصدر نفسه الذى يكمل دراسته الدينية فى إيران، وبعث برسالة يهدد فيها بإعادة نشر مليشياته، جيش المهدى، إذا لم تغادر القوات الأمريكية هذا العام.

واتهم بيان الصدر "الاحتلال" ببث الذعر والفساد والقلاقل فى العراق، وجاء فيه: "ماذا لو لم تغادر قوات الاحتلال أراضينا؟.. ماذا لو قررت القوات الأمريكية والأخرى البقاء فى أرضنا الحبيبة؟ هل سنلتزم الصمت؟ هل سنتجاهل ذلك؟".



واشنطن بوست


(عز) بات أكثر رموز النظام السابق استقطابا للكراهية
◄ رصدت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية قصة سطوع وخفوت نجم رجل الأعمال الشهير، أحمد عز، باعتباره أحد أوجه الفساد فى مصر ما قبل الثورة، ونقلت فى تقريرها المعنون "صعود وسقوط أكثر المليارديرات احتقارا فى مصر..أحمد عز" عن زوجته علبة عز، تساؤلها "من يتعاطف مع الملياردير؟" ذلك التساؤل التى أجابت عنه قائلة "لا أحد".

وسردت الصحيفة كيف كان عز قبل شهرين، أحد أبرز أعضاء دوائر النخبة فى مصر، لاسيما وأنه كان نائبا رفيع المستوى فى البرلمان، بل ومنفذ سياسى للحزب الحاكم، وصديق مقرب من جمال مبارك، نجل الرئيس السابق حسنى مبارك، غير أن الرياح لا تأتى دائما بما تشتهى السفن، فمنذ إطاحة الثورة بالنظام، ذاع صيت عز فى الشارع وكأنه مجرم ألقى به فى السجن بتهمة الكسب غير المشروع، ونهب المتظاهرون الموالون للديمقراطية، مقرات عز للحديد والصلب وأشعلوا النيران بها.

وقال عز، فى خطاب عام كتبه من السجن إنه لم يفعل شىء غير قانونى، ولكن فى الوقت الذى تسعى فيه البلاد لتطهير عناصر النظام القديم وبناء آخر جديد، ظهر عز كأكثر رموز النظام استقطابا للكراهية، ذلك النظام الذى كافئ قليلون واضطهد كثيرون.

ومضت "واشنطن بوست" تقول إن عز الذى كان بين القلة التى احتكرت سوق إنتاج الصلب فى العالم العربى، يمثل بالنسبة لملايين المصريين الرأسمالية والمحسوبية، التى كانت متفشية قبل الثورة، الأمر الذى كان حقيقة من حقائق الحياة اليومية فى مصر.

وقالت الصحيفة الأمريكية إن الكثير من الزملاء لا يتحدثون عن عز إلا إذا لم يكشفوا عن هويتهم خوفا على سلامتهم، فحتى زوجته أكدت فى عدد من المقابلات أن "الجميع فى البلد يخشون القول إنهم عملوا فى مصانع عز"، وأضافت أنه من الأفضل تجنب ارتداء المجوهرات وقيادة السيارات باهظة الثمن، وذلك "لأنه لا ينبغى أن أظهر كفتاة غنية".


الانباء و الصحف الاسرائيلية الاحد 10/4/2011

اهم عناوين الصحافة الإسرائيلية:

إسرائيل تقرر نشر 4 بطاريات لـ"القبة الحديدية" إضافية

وأوباما يمنحها 250 مليون دولار

ونتانياهو: رد تل أبيب على غزة سيكون صارماً إذا استمر إطلاق القذائف ضدنا






الإذاعة العامة الإسرائيلية


نتانياهو: رد تل أبيب على غزة سيكون صارماً إذا استمر إطلاق القذائف ضدنا
قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو إن إسرائيل حققت إنجازاً ملحوظاً، حيث اعترضت منظومة القبة الحديدية قذائف صاروخية أطلقت باتجاه الأراضى الإسرائيلية من قطاع غزة.

وأضاف نتانياهو خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية صباح اليوم الأحد، أنه تم تحقيق إنجاز ميدانى، حيث لحقت بحركة حماس خسائر بشرية ومادية فادحة، على حد قوله، مشدداً على أنه إذا استمر إطلاق القذائف الصاروخية باتجاه إسرائيل، فستكون ردود الفعل الإسرائيلية أكثر صرامة.

وفى السياق نفسه، نقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن إيلى يشاى وزير الداخلية الإسرائيلى دعوته إلى القيام بعملية جوية فى قطاع غزة دون اللجوء إلى عملية برية، مضيفاً أنه يجب ضرب قواعد وترسانات حماس.

فيما دعا عوزى لانداو وزير البنية التحتية إلى استئناف استهداف قياديى حماس، بينما زعم جدعون ساعر وزير التعليم الإسرائيلى أن حماس تلقت ضربة قاسية.



صحيفة يديعوت أحرانوت


الجيش الإسرائيلى يهدد حماس باستمرار العمليات العسكرية ضد غزة
عبرت مصادر عسكرية رفيعة بالجيش الإسرائيلى عن اعتقادها أن جولة تبادل إطلاق النار فى الجبهة الجنوبية مع حماس تمر فى مراحلها الأخيرة, وأوضحت تلك المصادر أن الساعات القادمة ستحدد إذا كانت جولة التصعيد فى طريقها إلى الانتهاء أو الاستمرار فى التدهور.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلى يربط وقف إطلاق النار بالخطوات التى تقوم بها المنظمات الفلسطينية بما فيها حركة الجهاد الإسلامى والمنظمات الصغيرة التى تشارك فى إطلاق الصواريخ والقذائف.

وأشارت يديعوت إلى أن جهات فى المنظومة الأمنية الإسرائيلية يلاحظون أنه على الرغم من إطلاق النار الكثيف من غزة، إلا إن حماس تحاول الحفاظ على مستوى النيران, وذلك من خلال إطلاق الصواريخ والقذائف على مناطق قريبة من القطاع, وعدم إطلاق الصواريخ على المدن والبلدات البعيدة.

وأضافت الصحيفة العبرية أن أكثر من 90% من الصواريخ سقطت فى مناطق مفتوحة وغير مأهولة, ويمكن القول إن حماس لم تستعمل الوسائل القتالية البعيدة والدقيقة التى بحوزتها, على حد تعبير المصادر الإسرائيلية.

وزعمت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلى عمل خلال أمس والليلة الماضية على ضرب خلايا إطلاق الصواريخ وليس ضرب أهداف من بنك الأهداف من أجل عدم جر المنطقة إلى تصعيد غير محسوب, مضيفة أنه يمكن القول إن العملية العسكرية فى نهاية موجة التصعيد, ولكن يجب التذكير بأن هذه المنطقة سريعة الاشتعال وأى شرارة يمكن أن تشعل الوضع مجددا, على حد وصف مصادر فى الجيش.

وأشارت يديعوت إلى أن مصادر فى الجيش الإسرائيلى أكدت أن أكثر من 120 قذيفة سقطت على النقب الغربى منذ بدأت جولة التصعيد, بينما أطلقت صباح اليوم ثلاث قذائف هاون وصاروخ مضاد للدروع باتجاه دبابة إسرائيلية, مشيرة إلى أن أحداً لم يصب بأذى, فى حين أصابت إحدى القذائف خط كهرباء الضغط العالى فى مستوطنة أشكول أدى إلى انقطاع الكهرباء عن أجزاء كبيرة منها.

وقال مصدر مسئول فى الجيش الإسرائيلى "لقد جنينا ثمنا باهظا من حماس منذ يوم الخميس, مع إصابة عدة أهداف, وتصفية عدد من قادتها الميدانيين, وقد تجنب الجيش خلال ذلك استخدام مصطلح التوازن, الهدوء مقابل الهدوء".

وأوضحت يديعوت أنه خلال النقاشات المطولة التى أجريت مساء أمس بحضور رئيس الأركان الذى قضى ساعات طويلة مع قيادة المنطقة الجنوبية, تم بلورة قرار بعدم تصعيد الوضع إذا توقفت حماس عن إطلاق النار.



صحيفة معاريف


باراك: لن نسطيع غزو القطاع إلا من خلال قوات ضخمة من الجيش
قال وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك صباح اليوم الأحد، إن إسرائيل مستعدة لوقف هجماتها على قطاع غزة إذا أوقفت الفصائل الفلسطينية إطلاق النار، مضيفا أنه إذا أوقفت حماس القصف فستوقف إسرائيل القصف أيضا.

ونقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن باراك قوله إن حركة حماس تعرضت لضربات قاسية فى التصعيد الأخير، حيث تم استهداف 20 عنصراَ من حماس.

وحول طلب وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجادور ليبرمان بإسقاط حكم حماس فى غزة قال باراك "إن مثل الأمر لا يتم إلا من خلال السيطرة على قطاع غزة، وهو ما لا تريده إسرائيل فى هذه الأوقات", مضيفا أن السيطرة على القطاع تحتاج لقوات ضخمة من الجيش الإسرائيلى، مؤكداً فى الوقت نفسه أنه لا يمتلك حلا شاملا يجلب الهدوء الكامل.

وأضاف باراك أنه لا يريد خوض معركة أخرى على غرار معركة الرصاص المصبوب, إلا إنه يجب على إسرائيل أن تكون مستعدة لكل الاحتمالات.

الجدير بالذكر أن إسرائيل قد قتلت 18 فلسطينيا من سكان قطاع غزة خلال الأيام الثلاثة الماضية بينهم نساء ومسنون فى أكبر موجة عدوان إسرائيلى على القطاع غزة منذ انتهاء الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ عام 2009 الماضى.



صحيفة هاآرتس


إسرائيل تقرر نشر 4 بطاريات لـ"القبة الحديدية" إضافية.. وأوباما يمنحها 250 مليون دولار
ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن منظومة القبة الحديدية أثبتت من خلال التجربة الميدانية الأولى خلال جولة التصعيد الأخيرة قدرتها على التخفيف من مستوى تهديد صواريخ الـ "جراد" التى تطلق من قطاع غزة باتجاه بئر السبع وعسقلان.

وأكدت مصادر عسكرية إسرائيلية صباح اليوم الأحد، أن أكثر من 120 قذيفة صاروخية قد أطلقت باتجاه الأراضى الإسرائيلية منذ بدء التصعيد يوم الخميس الماضى، وقد اعترضت منظومة القبة الحديدية 8 صواريخ فقط.

وأكدت مصادر فى الجيش الإسرائيلى أن المنظومة مازالت فى إطار التجريب الميدانى, إلا إنه يمكن تسجيل نجاح للمنظومة فى الحد من محاولات حماس المساس بالمدن الكبرى وتشويش حياة السكان, على حد تعبير المصادر.

وفى السياق نفسه ذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما لبى طلب الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز لتمنح الإدارة الأمريكية الجيش الإسرائيلى 250 مليون دولار لتصنيع منظومتين أخريين من القبة الحديدية، مشيرة إلى أن بناء المنظومتين سيستغرق 20 شهراً، وستكون لحماية مدن إسرائيلية محيطة بقطاع غزة من صواريخ المقاومة الفلسطينية.

وأشارت الصحيفة إلى أن منظومة القبة الحديدية هى الأولى من نوعها, ولكنها لن توفر حماية محكمة لسكان الجنوب, ولذلك طالبت قيادة الجبهة الداخلية من السكان مواصلة البقاء فى الأماكن المحصنة وقت سماع صفارات الإنذار.

وأوضحت هاآرتس أن اللجنة الوزارية للشئون الأمنية برئاسة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو ستجتمع خلال الساعات القادمة للمصادقة على طلب وزير الدفاع أيهود باراك تزويد الجيش بـ 4 بطاريات أخرى من منظومة "القبة الحديدية" المعترضة للقذائف الصاروخية فى ضوء النجاح العملياتى الذى حققته هذه المنظومة نهاية الأسبوع فى اعتراض 8 صواريخ جراد أطلقتها حركة حماس.

وأشارت الصحيفة الى ان كلفة التزود بـ 4 بطاريات اخرى من هذه المنظومة تقدر بـ 220 مليون دولار، علما بأن الولايات المتحدة قد وعدت بتحمل تكاليفها.

وكان إيهود باراك قد امتدح منظومة القبة الحديدية قائلا "إنه نجاح غير عادى للصناعات العسكرية الإسرائيلية ونظام الدفاع الجوى, وأنا متأكد بأن إنجازات القبة الحديدية سيضع حداً للجدل حول الحاجة لنظام اعتراضى متعدد الطبقات".

وأوضحت جهات أمنية بأن وزارة الدفاع اتفقت مع شركة رفائيل للصناعات العسكرية على إنتاج أربع بطاريات بقيمة 220 مليون دولار، ويشمل ذلك عدد من الصواريخ الاعتراضية

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاحد 10/4/2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاحد 10/4/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاحد 10/4/2011 - مصطفى بكرى: الشعب المصرى كان ينتظر الاعتذار من مبارك بدلا من أن يخرج بتبريرات.. حسام عيسى: مبارك متهم من قبل الشعب وعليه أن يجيب من خلال النائب العام وليس ببيانات أو قنوات فضائية

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاحد 10/4/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاحد 10/4/2011


"الحياة اليوم".. مصطفى بكرى: الشعب المصرى كان ينتظر الاعتذار من مبارك بدلا من أن يخرج بتبريرات.. حسام عيسى: مبارك متهم من قبل الشعب وعليه أن يجيب من خلال النائب العام وليس ببيانات أو قنوات فضائية
شاهده محمد عصام



أهم الإخبار
- مبارك فى حديث لقناة العربية يؤكد تعرضه لحملات ظالمة.

أكد الكاتب الصحفى مصطفى بكرى فى أعقاب حديث مبارك لقناة العربية أن الشعب المصرى كان ينتظر الاعتذار من مبارك بدلا من أن يخرج بتبريرات، أملا فى استدرار عطف الشعب المصرى ووعيد لكل من كتب ادعاءات على حد قولة إنها خاطئة، ورد بكرى على مبارك أنها حقائق، بدليل أن وزير خارجية سويسرا أكد هناك أموال لمبارك فى سويسرا ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون فى أثناء اجتماعها بحسن نافعة بالقاهرة أكدت له أن مبارك يمتلك الكثير من المليارات، ومستعدة للتعاون مع المصريين فى هذا الاتجاه.

وعلى المستوى الداخلى أكد بكرى أن معه أدلة تؤكد أن لجمال وعلاء أرصدة بملايين الدولارات فى بنوك مصرية وأجنبية بمعلومات وعناوين، وأن ما يفعله مبارك استدرار لعطف الشعب ولن يستطع أن يضحك عليه مرة أخرى، وأكد بكرى أن مديرة مكتب العربية أكدت أنها لا تعلم شيئا عن لمبارك، مضيفا أن هناك ضغوطاً من حكومات عربية لعدم محاكمة مبارك واستعدادهم أن يدفعوا مقابل لذلك.

وأشار بكرى إلى أن حديث مبارك للعربية الهدف منه محاولة إثارة الفوضى والبلبلة داخل مصر، وأن جمال مبارك كان ينوى الهروب من فندق موف نبيك، وأن المسألة بالنسبة له تستغرق خمس دقائق قط حتى يذهب إلى السعودية، وطالب المسئولين باتخاذ التدابير الأمنية لذلك.

من جانبه قال حسام عيسى، عضو لجنة استرداد الأموال المنهوبة، أن حديث مبارك لقناة العربية يوصف بالعجرفة الشديدة والوعيد وأن مبارك ادعى أنه شريف لا يملك ثروة بالخارج، رغم أن الحسابات بالداخل تثبت الكثير من المليارات له وهو بحكم الدستور لا يستطيع القيام بأعمال تجارية، وكيف لمن يتكلم عن الطهارة أخذ أموال مكتبة الإسكندرية ووضعها فى حساباته فى غفلة من العاملين بمكتبة الإسكندرية وليس لمبارك أن يقبل هدية من رجل الأعمال حسين سالم القصر الأسطورى المقام على الشعب المرجانية الذى يقيم فيه مبارك فى شرم الشيخ، وقارن بين مبارك وشيراك الرئيس الفرنسى تمت محاكمته بسبب ثمن أربع تذاكر طيران.

وأضاف أن مبارك متهم من قبل الشعب وعليه أن يجيب من خلال النائب العام وليس ببيانات أو قنوات فضائية، ونفى فكرة الطهارة التى نادى قالها مبارك، لأنه حاكم لنظام المسئولين فيه فى السجون ومنهم من هو فى طريقة للسجون وألبس مبارك مسئولا عن قتل 1200 شهيد وإذا كان مبارك يبرئ نفسه من الفساد المالى فماذا عن الفساد السياسى.

- اللجنة الأمنية عقدت أمس أولى اجتماعاتها وقررت بحضور يحيى الجمل واللواء منصور العيسوى وزير الداخلية ومحسن النعمانى، تطبيق قانون البلطجة على من يحمل سلاحاً غير مرخص، ومناشدة المواطنين بتسليم الأسلحة للشرطة.
- النائب العام يستدعى مبارك ونجليه للتحقيق فى جرائم قتل المتظاهرين والاستيلاء على المال العام.
- النائب العام يحبس رئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف 15 يوما على ذمة التحقيق فى قضية اللوحات المعدنية.
- الكسب غير المشروع يحبس محمد إبراهيم سليمان 15 يوماً.

الفقرة الرئيسية:
الضيف:
السفير السعودى بالقاهرة أحمد القطان.

قال أحمد القطان إن السعودية لم تعرض استضافة مبارك وهو لم يطلبها ونتيجة للعلاقة الوثيقة هل لو طلب مبارك الذهاب إلى السعودية، هل زين العابدين سيكون أعز منه عند السعوديين.

وأضاف القطان أنه لا يعلم شيئا عن أسباب اختيارا مبارك لقناة العربية لإذاعة كلمته، ونفى أن يكون هناك أى ضغوط من السعودية على المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لأن المنطق يقول إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة لا يقبل أن يخاطب بهذه اللهجة.

وأكد القطان أن المملكة العربية السعودية لم تتطرق إلى موضوع مبارك على المجلس الأعلى للقوات المسلحة على الإطلاق، لأن لغة المخاطبة السعودية من طبيعتها أنها لا علاقة لها بالتهديد.

وأن الحكومة السعودية لن تسمح بأن تهتز مصر، مؤكدا أنها أحرص دولة عربية على مصر، لأننا نحترم القيادة المصرية والشعب المصرى، لأن علاقاتنا تاريخية، ومصيرنا واحد، وأكد القطان أن السعودية سوف تقدم كل العون والدعم لمصر على المستوى السياسى والاقتصادى.

وفيما يتعلق بالوليد بن طلال واستثماراته فى توشكى وما حدث فى الآونة الأخيرة قال القطان إن الحكم على الوليد بن طلال كان من وجهة نظر واحدة وهذا المشروع خسر فيه الوليد، ولم يحقق أى أرباح خلال العشر سنوات، رغم أن استثمارات الوليد لا حدود لها، وأشار إلى أن الحكومة المصرية إذا كان لها حق عند الوليد فسوف تحصل عليه.

برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة الاحد 10/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة الاحد 10/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"



بث مباشر من الفضائية المصرية


او القناة الثانية

Watch live video from خالد عامر on Justin.tv

برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة الاحد 10/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

مقدمة الحلقة


أخبار مصر النهاردة


مصر النهارده وميدان التحرير مع د.عمرو حمزاوي


مصر النهارده وكلمة الرئيس السابق مبارك للعربيه


مصر النهارده وقراءه تحليليه لكلمة مبارك
ج1


ج2


ج3


ج4


مصر النهارده وحوار حول النظام الانتخابي
ج1


ج2


ج3


تقرير برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 10/4/2011


"مصر النهاردة".. مطالبات بإجراء الانتخابات البرلمانية القادمة بالقائمة النسبية.. عمرو حمزاوى: المشهد فى ميدان التحرير الآن يعبر عنه فصيل محدود يريد التظاهر والتذمر فقط.. المحاكم الاستثنائية كارثة ولا تنتصر لمبدأ دولة القانون.. أبو شقة: كلمة الرئيس حق دستورى للدفاع عن نفسه
شاهده محمد عصام


الأخبار
• الحبس 15 يوما على ذمة التحقيق لكل من أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق فى قضية اللوحات المعدنية، وإبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق وماجد الشربينى فى قضية موقعة الجمل.
• شرف يعرض موقف الحكومة من مختلف القضايا فى بيان تليفزيونى.
• تراجع مؤشرات البورصة المصرية بنسبة 1.4% وسط تداولات محدودة.
• وزارة البترول تعدل أسعار تصدير الغاز لإسرائيل تنفيذا لأحكام القضاء.
• النائب العام يقرر التحفظ على أموال والى وفهمى ومنع الوليد بن طلال من التصرف فى أراضى توشكى.
الفقرة الأولى
الضيوف
• الدكتور عمرو حمزاوى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة.
• بهاء الدين أبو شقة المحامى بالنقض.
أكد الدكتور عمرو حمزاوى، أستاذ العلوم السياسية، أن هناك صورتين فى مشهد التحرير الأولى تعبر عن قطاع محدود من المواطنين يرغبون فى الاستمرار فى الاعتصام للدفع بمحاكمة الفاسدين فى النظام السابق، بالإضافة إلى القطاع الأكبر الذى يعبر عن جموع غفيرة من الشعب دعا للاعتصام للمطالبة بمحاكمة الفاسدين أيضا دون البقاء فى الميدان وفى إطار القانون.

وأشار حمزاوى إلى أن الصورة الثانية تمثل ما حدث فجر السبت الماضى من استخدام العنف ضد بعض المتظاهرين، وهذا ما ترفضه جميع القوى الوطنية وتطالب بالتحقيق الفورى، مضيفا أن الصورة الثالثة تشكل بعض أحداث الجمعة الماضى المتعلقة بخروج بعض أفراد من القوات المسلحة على المتظاهرين لتعتلى المنصة، وإعلان اعتراضها على سياسية وقيادات المجلس العسكرى، وهذا أيضا ما ترفضه القوى الوطنية، لأنه أمر غير مقبول، ويمثل درباً من الجنون، وإذا تم السماح بحدوثه سيحدث حتما انشقاق بين الجيش والشعب.

وأوضح حمزاوى أن الوضع فى ميدان التحرير الآن يعبر عن فصيل صغير يتظاهر ويتذمر، ولكنه لا يدرك أن ما يفعله يشكل خطورة كبيرة وليس فى مصلحة الوطن، مؤكدا أنهم لا علاقة لهم بالقوى الوطنية التى ترفض المساس بالجيش، ولا ينتمون لأى تيار سياسى، وإنما يعبرون عن أنفسهم فقط، ولذلك مطلوب سرعة رصد طريقة تفكير المصرى الآن فى ظل هذه القضايا الساخنة، لأن هناك محاولات لزعزعة الثقة بين الجيش والشعب الذى دعم الثورة منذ لحظاتها الأولى، وأن هذه المحاولات خطيرة تضر باستقرار مصر ككل، وعلينا أن نؤكد أنها تتزايد كلما اقتربت محاكمة الفاسدين، وأيضا لابد أن ندرك أن القوى الوطنية عليها مسئولية كبيرة فى التعبير عن الرأى العام بصورة قانونية لا تهدد العلاقة الناجحة بين الجيش والشعب.

وعن كلمة الرئيس السابق مبارك التى ألقاها من خلال قناة العربية أكد المحامى بهاء الدين أبو شقة أنها لا تحوى الكثير من الأسرار، لأنها رد طبيعى لثورة الشارع المصرى ومطالباته فى جمعة التطهير، وأن حديثه يشير لعدة دلالات أهمها أننا أمام دولة قانون وهذا ما أعلنته القوات المسلحة منذ اللحظة الأولى، ولذلك المناداة الآن بدولة القانون التى يعبر عنها المشهد الآن فى مصر من خلال الإجراءات اللاهثة المتلاحقة لتقديم رموز الفساد للتحقيق والمحاكمة أمام القاضى الطبيعى بعدالة وشفافية ونزاهة.

وأضاف أبو شقة أنه تم طلب الرئيس ونجليه للتحقيق ورفضا المثول فصدر لهما أمر ضبط وإحضار، وهذا ما يؤكد وجود العمل بالقانون، مشيرا إلى لإن الرئيس الآن يعد مواطناً مصرياًَ عادياً، وبمقتضى ذلك يتمتع بالضمانات الإجرائية والدستورية التى تقوم أساسا على قرينته بالبراءة وبها من حق الشخص أن يدافع عن نفسه، ويرد على أى لتهام موجه له بأى وسيلة وكلمة الرئيس السابق حق مكفول له دستوريا، ولكن لا يصح إلقاؤها فى مثل هذا التوقيت، وفى ظل التهاب المشاعر، حيث زادت النار اشتعالاً، خاصة أن هناك جهات قضائية قائمة على التحقيق وكان الأولى أن تقال هذه الكلمة أمامها.

وأشار حمزاوى إلى أن كلمة الرئيس دفاع علنى وهذا حقه دستوريا، وينبغى ألا يحرم منه، وأن من حق أى مسئول سابق أن يدافع عن نفسه، ويطلب محاكمته أمام قاض طبيعى، إلا أن علامات الاستفهام تتجه إلى اختياره قناة غير مصرية ليبث من خلالها كلمته وأيضا توقيتها، مضيفا أن المطالبات بالمحاكمة الاستثنائية كارثة، لأن لدينا من التاريخ القريب ما يؤكد أنها لا تعود بالخير على مصر أو شعبها، وتفتح بابا لأن تتحول المسائلة القانونية إلى سياسية لا يحسم أمورها القاضى الطبيعى ولا تنتصر لمبدأ دولة القانون.

وفى مداخلة هاتفية أكد الدكتور هاشم بحرى، أستاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر، أن الرئيس السابق استخدم نفس نغمة البيانات التى ألقاها أيام الثورة فى كلمته الأخيرة التى تشير إلى أنه إنسان تعرض للظلم، ومتأثر نفسيا من اتهامه بتلك الاتهامات، إلا أن إلقاءه فى هذه الكلمة تحسن عن المرات السابقة قائلا: "هو مصمم أن الناس هيه اللى غلطانه فى حقه ومش شايف أنه غلط".

وأضاف الدكتور بحرى أنه كان على مبارك أن يعتذر للشعب فى هذه الكلمة ليكسب التعاطف والمساندة من جانبهم، إلا أنه لم يفعل وكان ينتظر أن يعذره الشعب دون أن يطلب السماح والمغفرة، مؤكدا أن كل الأحاديث التى تهدف للتأثير فى المشاعر لابد أن تكون مسجلة ولغته كانت تحمل الكثير من الحزن والاكتئاب والتقوقع على النفس، حيث اعتمدت مخارج ألفاظه على إثارة مشاعر السامعين، وأن الرئيس السابق لديه إشكالية ضخمة، وهى أن أسرته هى التى ورطته، وأن أقرب الناس إليه هم سبب هزيمته وهذا ما يزيد من حزنه.

وأشار أبو شقة إلى أن الكلمة التى ألقاها مبارك تلتف حول الحقيقة، لأن الذمة المالية لأى شخص ليست معيار الحكم عليه، وخاصة إذا كان حاكما أو مسئولا، مضيفاً أنه منذ ثورة يناير وحتى الآن تتجدد التحقيقات وتتكشف حقائق تؤكد أننا كنا نعيش فى مستنقع من الفساد، وأنه لا يصح أن نقف أمام هذا الحديث القاصر، خاصة لأن الشعب يريد أن يعرف الحقيقة التى كتب عليها الوأد، وأن اختيار مبارك لقناة العربية أمر مستهجن، وأثار مشاعر الشارع المصرى.

وأكد حمزاوى أنه من الصعب توقع الاعتذار من الرئيس السابق لأنه خرج علينا فى كلمته بنفس الصورة التى اعتاد أن يخاطب بها المصريين كحاكم انفرد بأمور البلاد دون مسائلة لسنوات طويلة، وأن محتوى الرسالة يتعلق ببدء إجراءات قانونية لمسائلته عن الكسب غير المشرع وليس المساءلة عن بفساده السياسى أو انتهاكه لحقوق الإنسان أو مسئوليته عن تزوير الانتخابات.

وأشار حمزاوى إلى أن اختيار الرئيس السابق لقناة العربية غير موفق، إذا كان بإرادته واختياره الشخصى، أما إذا كان قد توجه بالفعل لوسيلة مصرية ورفضت بث كلمته فهذا أمر لا يسر، ويؤكد أننا مازلنا لا ندعم الرأى الآخر، أما توقيت الكلمة فعليه علامات استفهام كبيرة، إلا أن الرئيس السابق لم يخرج برسالة إعلامية لاستثارة مشاعر وتعاطف المصريين، لأن ذلك بعيد عن سيكولوجيته، وإنما للدفاع عن نفسه من الاتهامات التى وجهت له وتتعلق بالكسب غير المشروع.

وطالب أبو شقة بألا تكون التحقيقات مجال للنقاش أو الجدل وعدم نشرها إن كانت تتم بشفافية، لأن النشر والنفوس ثائرة وملتهبة سيكثر من التأويلات والشائعات، مطالبا بدرء الشبهات ومراعاة العلانية بما لا يضر بسير التحقيقات وإجراءات التقاضى، لأن سرية المحاكمات والتحقيقات لن تبعد البنزين عن النار.

الفقرة الثانية
الضيوف
• دكتور جمال عبد الجواد مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية.
• دكتور مصطفى كامل السيد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة.
• بهاء الدين أبو شقة محامى بالنقض.
• عبد الغفار شكر قيادى ناشط.
أكد الدكتور جمال عبد الجواد أن الانتخابات البرلمانية يفصلنا عنها 5 أشهر لابد أن تستعد خلالها الأحزاب طبقا للنظام الانتخابى الذى سيتم إعلانه، ولذلك لابد من حسم الأمور سريعا وبدء حوار مفتوح وواسع بشأنها.

وأضاف دكتور مصطفى كامل أن النظام الفردى للانتخابات هو المتعارف عليه فى مصر، ولكن يعيبه أنه يفقد الانتخابات طابعها السياسى، لأن ما يربط الناخب بالمرشح فيه هو عنصر الفائدة والمصلحة فقط سواء جماعية على الدائرة بأكملها أو فردية، بالإضافة إلى أن عامل الدين فى أحوال قليلة لدى المرشح، لأنه يمثل عنصرا أساسيا فى الثقافة المصرية، وأن هذا النظام لا يطرح أى برنامج والمفاضلة بين المرشحين، وبعضهم تتم على أساس سماتهم الشخصية، ولذلك ينبغى الخروج من هذا النظام واللجوء للقائمة النسبية.

وأشار عبد الغفار إلى أن مجلس الشعب القادم هو الذى سيضع الدستور ويحدد مصير البلاد لسنوات طويلة قادمة، لذلك لابد أن يعبر عن مختلف التيارات، إلا أن الأحزاب الجديدة لم تتشكل حتى الآن، ونحن فى حاجة لنظام انتخابى متوازن، والقائمة النسبية تتكون من مجموعات من المستقلين، وأخرى من مرشحى الأحزاب، حسب العدد المطلوب للمجلس ومرتبة حسب الأهمية وتراعى نسبة الفلاحين والعمال والمرأة، وتحسب النتيجة لكل قائمة وعدد المقاعد حسب الأصوات التى حصدتها، ولذلك لابد إلا تكون القائمة مشروطة.

أوضح أبو شقة أنه لابد من رصد الواقع أولا قبل وضع نظام سليم بسبب ما حدث من تغيرات جذرية فى الشعب بعد الثورة، وإطلاق حرية تكوين الأحزاب التى تنشأ على مبادئ، وأن مميزات القائمة فى أنها تتلافى العيوب الجسيمة التى عانى منها الشعب الفترة السابقة من النظام الفردى الذى اعتمد على البلطجة والرشاوى وأفرز نواب فاسدين.

وأكد دكتور جمال عبد الجواد أن خبراتنا مع النظام الفردى تحتم علينا تجاوزه بالقائمة النسبية التى ترتبط بالائتلافات الحزبية، وتسمح بوجود مقاعد للنظام الفردى القديم تقدر بـ220 مقعداً لإعطاء فرصة للتمثيل المجتمع المحلى وباقى المقاعد تخصص للقائمة النسبية، لإعطاء فرصة لتمثيل مصر على المستوى الإقليمى والوطنى بكافة التيارات السياسية.

وأشار الدكتور مصطفى كامل أن الفترة القادمة تمثل تحديا كبيرا للأحزاب القائمة والجديدة، حيث إنها ستجد صعوبة ومشاكل فى الوصول للمواطنين ببرامجها، خاصة أنه لم يتقدم أى منها رسميا حتى الآن بطلب تشكيله، مشيرا إلى أن النظام المختلط بين الفردى والقائمة النسبية يتطلب تواجد أحزاب قوية وليست صغيرة كالتى تنوى الظهور، ويصل عددها إلى 400 حزب، ولذلك سنجد أن مجلس الشعب القادم سيغلب عليه المستقلون والإخوان، بعد أن أعلنوا رفع سقف المقاعد وترشيح أعضاء فى 49% من الدوائر

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 10/4/2011- صفوت حجازى: لم يحدث اشتباكات بين المتظاهرين والجيش.. وحيد عبد الحميد: كلمة مبارك للعربية تطلب من الشعب التعاطف معه

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 10/4/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 10/4/2011

"90 دقيقة".. صفوت حجازى: لم يحدث اشتباكات بين المتظاهرين والجيش.. وحيد عبد الحميد: كلمة مبارك للعربية تطلب من الشعب التعاطف معه
شاهده محمد عصام


أهم الإخبار :
- العربية تبث أول تسجيل صوتى للرئيس السابق مبارك بعد تنحية عن الحكم.
- النائب العام يصدر قراراً باستدعاء الرئيس السابق مبارك ونجليه للتحقيق معهم.
- النيابة العامة حبس الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق 15 يوماً على ذمة التحقيقات، فى قضية اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات، وتم ترحليه إلى سجن المزرعة بطره.
- استدعاء صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق، لسؤاله حول وقائع الاعتداءات بحق المتظاهرين بميدان التحرير التى جرت فى 2 فبراير الماضى واشتهرت إعلاميا بـ "موقعة الجمل".
- قرر اعتصام العشرات بميدان التحرير المبيت بالميدان، لليلة الثالثة على التوالى، حتى تتحقق مطالبهم.

الفقرة الرئيسية:
خطاب الرئيس السابق على قناة العربية.
الضيوف
صفوت حجازى الداعية الإسلامى.
عبد العظيم درويش مدير تحرير جريدة الأهرام.
وحيد عبد الحميد مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية.

أكد عبد العظيم درويش، مدير تحرير جريدة الأهرام، أن استدعاء النائب العام للرئيس السابق ليس فى قضية إهدار المال العام فقط، بل فى العديد من الجرائم، لكن استدعاء المال من سويسرا لابد من حكم قضائى نهائى، وما تم فى يوم 25 يناير من الثوار مهم جدا للرئيس القادم لقصر الرئاسة.

أشار صفوت حجازى الداعية الإسلامى لم يحدث اشتباكات بين المتظاهرين والجيش، لأن الشعب مدرك من هو الجيش المصرى والمجلس الأعلى للقوات المسلحة، أوضح أن الجيش أثناء مطاردته للمتظاهرين فى صباح يوم الجمعة وحاصرنا الضباط وقلت لهم: "أطلقوا النيران علينا، لأن كلنا مصرين فبكى الضابط واحتضنى وقال امشوا يا شيخ".

أكد حجازى لن نطالب من محاكمة مبارك فى إهدار المال العام، بل إضراره بالأمن العام وقتل المتظاهرين، وستطلب اللجنة التنسيقية للثورة محاكمة الرئيس، أم عن كلمته المسجلة فى قناة العربية سيعاقب أيضا على تهديده للشعب.

أكد وحيد عبد الحميد، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، أن الكلمة المسجلة الرئيس السابق على قناة العربية يطلب من الشعب تعاطفهم معه، وذلك مستحيل، وهناك اتهامات أخرى غير إهدار المال العام وقتل المتظاهرين، بل أقسامه اليمين فى أن يحافظ على البلد.

الفقرة الثانية:
خليك فى أفضل حياتك الصحية
الضيوف:
حسام أبو عطا استشارى جراحة التجميل والليزر ومدرس بطب عين شمس.

أكد حسام أبو عطا، استشارى جراحة التجميل والليزر ومدرس بطب عين شمس، بأن تصل الأنثى إلى مرحلة الحمل، حيث يزيد حجم الثدى نتيجة إفراز المشيمة (الخلاص) هرمونات أثناء فترة الحمل لتؤثر على أنسجة الثدى، فتجعله لينًا، وتجعل قنوات اللبن فيه متسعة لاستقبال اللبن المفرز بعد الولادة، ومع إفراز اللبن تتسع القنوات بحسب كمية اللبن المفرزة، وبعد الولادة وانتهاء فترة الرضاعة يصغر حجم الثدى مرة أخرى ويتهدل، لذلك يصبح الثدى طريًّا ومترهلاً، ولكن تهدله يبقى وتبقى معه المشكلة التى تزعج الكثير من النساء.

وفقدان التناسق الجمالى فى الصدر قد يكون له الكثير من الآثار السلبية على المرأة سواء من الناحية النفسية والاجتماعية أو من الناحية العضوية، ويمكن تقبل مثل هذه التغيرات فى حدود معينة، ولكن فى حال زيادتها عن حد معين تصبح غير مقبولة وتحتاج لتدخل جراحى للوصول بها إلى المقاييس الجمالية.

ولتوضيح ذلك لا بد أن تعلم كل أنثى أن التركيب التشريحى للثدى عبارة عن دهون وجلد وغدد دون عضلات، فكثير من السيدات يعتقدن أن الثدى يتضمن فى تركيبه عضلات ويطالبن بتمرينات رياضية خاصة بالثدى نفسه للتكبير أو التصغير، ولكن حقيقة الأمر أن الثدى لا يحتوى على عضلات، غير أننا لا ننفى أن هناك بعض التمارين الرياضية الخاصة التى تقوى عضلات الظهر والصدر (وهى عضلات تقع خلف الثدى)، وهذه التمارين تساعد على الإحساس ببروز الثدى بشكل جزئى.

أوضح أبو العطا أنه لا يوجد تعارض، حيث يمكن الرضاعة الطبيعية فى معظم الحالات. أما فى بعض الحالات الاستثنائية فإنه لا يمكن الرضاعة وهذه الحالات يمكن تحديدها مع توضيح هذه النقطة بالذات للمريضة قبل إجراء الجراحة، ولا يوجد علاقة مطلقاً، أما عن الجدل الذى أثير قبل أعوام من حيث وجود علاقة بين زرع الممددات وحدوث الأورام السرطانية فإنه أُثْـبِــتَ نفيه.

الفقرة الثالثة:
حول الإحداث القادمة للشعب المصرى
الضيوف:
المخرج خالد يوسف

أكد المخرج خالد يوسف بأنه سيشارك مع اليونسكو، ندوة عن أحداث الثورة المصرية التى اندلعت فى الخامس والعشرين من يناير، وذلك فى الفترة من 12 إبريل حتى 16 إبريل.

أشار يوسف إلى أن المتظاهرين كان ضميرهم أن تظل الثورة بيضاء وليس ببركة دماء أم عن كلمة مبارك فى قناة العربية بها تضارب، لأن الشعب المصرى يعرف بالتعاطف، وأن الشعب لم يطلب محاكمته، لكن بعد أن استلم الدولة بها 3/4 الشعب من ضمن الطبقة الوسطى سلم الدولة 3/4 الدولة تحت خط الفقر والقهر.

أضاف يوسف أن أفلامه كانت لها سقف معين وتعرض على الجهات السيادية بالكامل، ويطلبون حذف بعض المشاهد أو اللقطات، وكان أكثر المنتجين من يحمونى ولا يخافون على أموالهم مثل نجيب ساويرس وكامل على، أم عن فيلمه الأخير "كف القمر" المقرر عرضه فى دور العرض السينمائية أواخر شهر إبريل الجارى والذى يتنبأ فيه خالد بأحداث ثورة 25 يناير التى وقعت فى مصر.

أكد يوسف انضمامه لحزب المصرين الأحرار لأنه مواطن مصرى بالرغم بأنه ناصرى اشتراكى، لكن مصر لا تقوم على الأحزاب، وطلبنا الوحيد من المجلس العسكرى أن يحقق فى ما حدث فجر الجمعة بميدان التحرير وهذا لا يعتبر إهانة لهم أم عن انتخابى لرئيس الجمهورية القادم أرشح حمدين صباحى

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الاحد 10/4/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الاحد 10/4/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الاحد 10/4/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة

الرئيس السابق محمد حسني مبارك يلقي كلمة مسجلة من خلال قناة العربية
ج1


ج2


النائب العام يصدر بيان عاجل بعد الكلمة التى ألقاها الرئيس السابق حسني مبارك


إصدار أول حكم بالأعدام من القضاء العسكري على ثلاث متهمين قاموا بأغتصاب سيدة


د/عماد عبد اللطيف و عصام الأسلامبولي
ج1


ج2


ج3


تقرير عن المستشار هشام البسطويسي


لقاء مع المستشار هشام البسطويسي
ج1


ج2


ج3


ج4


ج5


تقرير عن المعتصمين فى ميدان التحرير



تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الاحد 10/4/2011


"العاشرة مساء" .. وزير العدل: مبارك يطمئن نفسه بحديثه لـ العربية.. البسطويسى: الناس اختارت لى شعار "العدل أساس الحكم".. الشعب المصرى مشتاق للعدالة فى كل المجالات
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- كلمة الرئيس السابق مبارك على قناة العربية التى استغرقت ما يقرب من 6 دقائق وتأثيرها على المشهد المصرى الحالى.

- وزير العدل المستشار محمد عبد العزيز الجندى لا أحد فوق القانون، ومبارك وأسرته سيأتون للكسب غير المشروع، إلا إذا كانت حالة مبارك الصحية لا تسمح بذلك عن طريق التقارير الطبية الموثوق بها فسيضطر المحقق عندئذ الذهاب له ويتخذ اللازم قانونيا معه، مشيرا إلى أن مبارك قدم الذمة المالية، أما ابنه جمال وعلاء لم يقدما الذمة المالية إلى الآن، لافتا إلى أن جمال وعلاء وسوزان مبارك سيخضعون للتحقيق فى الكسب غير المشروع، مؤكدا أن الخطاب الذى أذيع على قناة العربية هو نوع من الطمأنة التى يرسلها مبارك لنفسه، لأن الحكومة المصرية أرسلت لجنة من القضاة على أعلى مستوى يذهبون إلى جميع دول العالم التى يتوقع أن يكون الرئيس السابق له أرصدة هناك، ولم تستهدف اللجنة مبارك فقط، بل أى رجل أعمال مصرى قيد التحقيق فى تهم فساد.
- أول حكم عسكرى بالإعدام على 3 أشخاص اغتصبوا سيدة بالتناوب.

الفقرة الأولى:
تحليل كلمة الرئيس السابق.
الضيوف:
دكتور عماد عبد اللطيف أستاذ البلاغة وتحليل الخطب السياسية.
أستاذ عصام الإسلامبولى المحامى بالنقض وعضو هيئة المحاكمة الشعبية لمبارك.

قال دكتور عماد عبد اللطيف، أستاذ تحليل البلاغة وتحليل الخطب السياسية، إن الخطاب مصاغ بشكل جيد على الطريقة المعتادة، وفيها تشابه كبير فى اللغة التى اعتدناها من الرئيس السابق، وقد احتوت الفقرة الأولى على بعض الألفاظ التى تحمل قدراً من العطف وجذب التعاطف والمشاعر والبلاغة الأبوية، وكأنها علاقة أبويه، وتهاجم أى شكل من أشكال النقد، لأنه وضع نفسه فى موضع الأب، وهذا الخطاب هو نفس الخطاب فى مستوى الصياغة ومفتتحاته ونهاية وبلاغته يوم واحد فبراير، وفيه اختيار موسيقى الكلمات، وهى لها تأثير على الناس، ولكن تأثيرها لحظى لم يدم طويلا مع استمرار التحقيقات وإظهار الوقائع والحقائق، لكن إذا نظرنا إلى تحليل مقدمة الخطاب ونهايته نجد أن اللغة اختلفت ونبرة الصوت مختلفة تماما ففى بداية الخطاب كانت نبرة الصوت بها قدر من التعاطف ورجاء وسياسة فى الحديث أما نهايته يحمل قدرا كبيرا من التهديد.

ومن جهته قال عصام الإسلامبولى، المحامى بالنقض وعضو هيئة المحاكمة الشعبية لمبارك، أنه لم يفاجأ بخطاب مبارك، وكان هذا الخطاب متوقعا بعد مليونية أول أمس التى تم فيها محاكمته شعبيا، لكن يجب أن نعرف أن موقف مبارك الحالى قانونيا خاطئ لأنه اخترق مفهوم الإقامة الجبرية التى تشبه الحبس الاحتياطى التى لا يجوز فيه الاتصال أو التحدث للإعلام، ولا ندرى كيف تواصل مبارك إلى إذاعة هذا الخطاب، لأنه خرق لما هو معروف عن الإقامة الجبرية.

الفقرة الثانية:
حوار مع المستشار هشام البسطويسى أحد مرشحى رئاسة الجمهورية المقبلة.

الضيوف:
المستشار هشام البسطويسى المرشح لرئاسة الجمهورية.

قال المستشار هشام البسطويسى، المرشح لرئاسة الجمهورية، أنه من الواجب على كل مصرى الوقوف بجانب الثورة ودعمها والتمسك بمطالبها، لأن ما حدث من شغب بميدان التحرير يدعو للقلق، مؤكدا عدم تخوفه على الثورة من إتمام مهامها وإنجاز مطالبها، لافتا إلى ثقته فى المصريين ومن إنجاح ثورتهم، لكنه يخشى من التباطؤ فى الإجراءات والثمن التى ستدفعه البلاد لاسترجاع الاستقرار، مستنكرا بقاء الرئيس السابق مبارك فى شرم الشيخ هو وأسرته والبلبلة التى فعلها بخطابه الأخير فى المشهد السياسى، وكل ذلك يدل على المكابرة الخاطئة من الرئيس السابق.

وفيما يتعلق بالمحاكمات التى تتم لبعض رموز النظام السابق قال إنهم سيحاكمون فى محاكمات عادية ولا تتم لهم محاكمات استثنائية، كما أن ضمير القاضى لم يتحمل العقوبة الناجمة عن المحاكمات الاستثنائية فإلى الآن يتم التحقيق فيما هو منسوب إليهم يتم اتخاذ بعض الإجراءات القانونية مثل التحفظ على الشخص، وتجميد أرصدته، ويبدأ تشكيل لجنة للتحقيق معه فيما هو منسوب إليه.

وأشار إلى أنه متفائل جدا فى المرحلة المقبلة، لافتا إلى ثقته الكبيرة فى الشخصية المصرية، وهذا ما يجعله مطمئنا على مستقبل البلاد، وأن المصرى قد يتأثر عاطفيا ببعض المؤثرات لكن سرعا ما يفطن للحقيقة.

وعن بداية التفكير فى الترشح لرئاسة الجمهورية قال إنه وجد وفداً من بعض القوى الوطنية ذهبت له فى منزله عام 2006، وعرضوا عليه فكرة الترشح لرئاسة الجمهورية، لكن المناخ فى ذلك الوقت كان لا يتح الفرصة، كما أن الدستور يعوق أى إنسان من الترشح لرئاسة الجمهورية، لكن بعد ثورة 25 يناير ذهب له وفد من القوى الوطنية المختلفة مرة أخرى، وطالبوه بالترشح لرئاسة الجمهورية، خاصة أن المناخ قد تغير وقد عرض ذلك الأمر على أبناؤه وزوجته فوجد منهم مسانده له عدا ابن واحد كان لديه تحفظ على الترشح، فوجد أن مصر فى هذه المرحلة تحتاج إلى قاضٍ يقود البلاد، ويحقق مبدأ العدالة فى كل شىء، خاصة وأن الناس اختارت له شعار العدل أساس الحكم والشعب المصرى مشتاق للعدالة فى كل المجالات وهذا ما يتفق مع طبيعته كقاضى.

وأوضح البسطاويسى أن برنامجه الانتخابى قد حدد بالفعل بعض ملامحه، لكن يحتاج إلى مشاركة الشعب فى وضع باقى أجزاء البرنامج، وذلك من خلال جولاته ومعرفة أبرز مشاكل المصريين وعرضها على متخصصين، ويساهمون فى وضع حلول لها، ومن ثم نبدأ تدشين البرنامج الانتخابى، مؤكدا أنه سيعمل فى برنامجه الانتخابى على مبدأ الديمقراطية، لافتا إلى أن أجندت جميع المرشحين واحدة تقريبا، لكنه يريد أن يشارك الناس فى وضع رؤيتهم للخروج من مشاكلهم، لأن صاحب المشكلة هو الأقدر على التعبير عنها، مستشهدا بزيارته لقرية العمار بالصعيد وحديثه مع بعض الفلاحين، واتضح له أنه من أكثر مشاكل الفلاحين البناء على الأرض الزراعية، وقد بدأ معهم اقتراح حلول والاستماع لرؤيتهم للخروج من تلك المشكلة، وعن أبرز المرشحين الذين ربما يصلون معه فى مرحلة متقدمة إلى كرسى الرئاسة أكد أنه يرى الصحفى حمدين صباحى سيصل معه إلى خط النهاية.

مشيرا إلى أنه فى حال فوزه بانتخابات الرئاسة سيترك أمر اختيار نائب الرئيس بيد الشعب فى انتخابات نزيهة، ويكون الشعب هو المشارك فى اتخاذ القرار وسيسعى لحل أزمة البطالة ووضع نظام جديد للتأمينات الاجتماعية يشمل كل المصريين، وبحث الحد الأدنى للأجور والحد الأقصى لعمل نوع من الموازنة للأجور، مشيرا إلى أنه لا يدرى هل سيتم الحكم فى مصر حكما برلمانيا أم حكما رئاسيا، وفى كل منهما يتم تحديد مهام رئيس الجمهورية، مؤكدا على أن المصرى معدنه أصلى، فحين يرى أن الدولة أمام مشروع قومى وتحتاج إلى دعمه فلا يتردد فى ذلك.

وألمح إلى أنه لا يمكن الحديث حاليا على أى إنجازات تحققت بعد الثورة، لأن الثورة لم تنتهِ بعد والإنجازات نراها بعد أن تنتهى الثورة وتستقر الأمور، فى ضوء خطة للدولة، لافتا إلى أن عدم الاستقرار سيؤدى إلى ضياع المستثمر والمشهد السياسى ينعكس على الوضع الاقتصادى، وإن اتخذت الحكومة إجراءات فى اتجاه الثورة ستتحسن الأمور المصرية اقتصاديا.

وعن تدعيم الحملة الانتخابية الخاصة به قال إنه لا يمكن تحمل نفقتها من جيبه الخاص، وأنه سيفتح باب التبرع لدعم حملته الانتخابية، وفيه يتم الالتزام بشروط الترشح لرئاسة الجمهورية وعندها نضع شروطا للتبرع بحيث تكون الأموال مصرية خالصة وغير ملونه بأى لون

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الاحد 10/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الاحد 10/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الاحد 10/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

الرئيس السابق حسني مبارك تحدث لإول مرة من خلال تسجيل صوتي و تحليل د/عكاشة النفسي لنبرة

برنامج 360 درجة مع هبة الاباصيرى وحلقة مع د/عبد الحليم قنديل يوتيوب كاملة

برنامج 360 درجة مع هبة الاباصيرى وحلقة مع د/عبد الحليم قنديل يوتيوب كاملة

ج1


ج2


ج3

برنامج 360 درجة مع هبة الاباصيرى ونجمة الاسبوع النجمة منة جلال يوتيوب

برنامج 360 درجة مع هبة الاباصيرى ونجمة الاسبوع النجمة منة جلال يوتيوب

برنامج 360 درجة مع هبة الاباصيرى وحلقة مع الكاتب لويس جرجس يوتيوب كاملة

برنامج 360 درجة مع هبة الاباصيرى وحلقة مع الكاتب لويس جرجس يوتيوب كاملة

ج1


ج2


ج3

برنامج 360 درجة مع هبة الاباصيرى وحلقة مع محمد رحيم يوتيوب كاملة

برنامج 360 درجة مع هبة الاباصيرى وحلقة مع محمد رحيم يوتيوب كاملة

ج1


ج2


ج3