شارك مع اصدقائك

03 أبريل 2011

برنامج الكرة فى دريم مع مصطفى عبده وحلقة الجمعة 1/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الكرة فى دريم مع مصطفى عبده وحلقة الجمعة 1/4/2011 يوتيوب كاملة

ج1



ج2



ج3



ج4



ج5



مصطفى عبده و جمال الزهيري و هاني مصطفى

ج1



ج2



ج3



ج4



ج5



تقرير عن بعض مراكز الشباب



أحمد الخضري و عمرو السعيد

ج1



ج2



ج3



ج4

برنامج الحريف تقديم محمد عباس وحلقة الخميس 31/3/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الحريف تقديم محمد عباس وحلقة الخميس 31/3/2011 يوتيوب كاملة

ج1


ج2


ج3


ج4

اهم ما جاء بالصحف المصرية - الصحف البريطانية - الصحف الامريكية - الانباء و الصحف الاسرائيلية الاحد 3/4/2011

اهم عناوين صحافة القاهرة:

العادلى تصنت على النائب العام ووزراء ومحافظين سابقين

ولجنة تقصى الحقائق تثبت فتح السجون لترويع المواطنين

والبرادعى: قصدت التواجد فى الخارج لإشعار الشعب أن التغيير بيده


تطالعنا صحافة القاهرة الصادرة صباح الأحد، بعدد من الأخبار والتقارير حول عدد من القضايا التى تمس مصر بعد ثورة 25 يناير الماضى، وقد اخترنا لك مجموعة مختصرة من هذه أهم هذه الأخبار على رأسها الكشف عن تصنت حبيب العادلى على النائب العام وعدد من الوزراء والمحافظين، بالإضافة إلى أن تقرير لجنة تقصى الحقائق الذى سيصدر خلال أسبوع تضمن ثبوت فتح سجون طرة والمرج ووادى النطرون عمدا لترويع المواطنين، وفى حوار للبرادعى مع الزميلة المصرى اليوم الذى أبدى فيه تعجبه من بدء حوار وطنى بعد إصدار الإعلان الدستورى وليس قبله، ومضيفا أنه قصد عدم التواجد داخل مصر طول الوقت لإشعار الشعب أن التغيير بيده.

الاخبار

أكد منصور العيسوى وزير الداخلية، أنه تقرر تسليم وثائق أمن الدولة بكل ما تحويه من ملفات وتقارير إلى دار الوثائق القومية وسيتم من خلال لجنة مشتركة إعدادها للتسليم وإتاحتها للباحثين وتنظيم شروط الاطلاع عليها، وأضاف العيسوى فى تصريحات للأديب جمال الغيطانى أن أرشيف الأمن السياسى للوزارة الأقدم على الإطلاق فى الشرق الأوسط.

تبدأ شركات توزيع الكهرباء، اليوم، توصيل الكهرباء للمساكن المخالفة والعشوائيات والتى يستفيد من هذه الخدمة أكثر من مليون أسرة ونحو 300 ألف محل تجارى فى جميع أنحاء الجمهورية، تنفذ الشركات المقايسة بإيصالات باسم المشترك فى حين سيتم تركيب العداد برقم كودى ويكون الباب مفتوحا أمام كل من يحصل على موافقة الأحياء

◄ قلق فى الأمم المتحدة لسقوط قتلى سوريين.. وواشنطن تحيى شجاعة الشعب
◄ فى اجتماع المجموعة الوزارية التشريعية برئاسة د. الجمل: مناقشة قوانين مباشرة لا حقوق السياسية ونظام الانتخابات
◄ أخيراً.. قيادات جديدة لماسبيرو.. نهال رئيساً لقطاع التليفزيون.. والصياد للأخبار.. والششتاوى للإذاعة
◄ 16 إبريل بدء محاكمة قتلة الثوار بالإسكندرية.

الاهرام

كشفت مصادر عن نقل وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى مسألة التصنت لتكون تحت إشرافه مباشرة وكان يطلب من قطاع الاتصالات أسماء ورموز بعينها لمتابعة تحركاتها على أن تعرض عليه النتائج دون اطلاع من أى من مسئولى الأمن عليها، وشملت قائمة الأسماء المستشار عبد المجيد محمود النائب العام وممدوح مرعى وزير العدل الأسبق وعمرو موسى والبرادعى وحمدين صباحى وأيمن نور وعدد من الوزراء السابقين والمحافظين.

روى المهندس محمد أبو بكر رضوان المصرى الذى كان متهما بالتجسس على سوريا لصالح إسرائيل اللحظات التى سبقت القبض عليه يوم الجمع 25 مارس الماضى، حيث كان يصلى الجمعة فوجد مجموعة من المصلين تهتف وأخرى ترد عليها ثم قام بإخراج تليفونه المحمول لتصويرهم كنوع من الفضول وخرج معهم خارج المسجد ففوجئ بالقبض عليه دون أى سبب.

◄ الثورة بدأت المواجهة ضد التطرف الدينى.
◄ طنطاوى يبحث مع عباس الخميس المقبل المصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس.
◄ الإسماعيلى يودع الكوفيدرالية ومؤازرة جماهيرية للزمالك.
◄ مصر للطيران أوقفت خط "القاهرة – جوبا" مؤقتا بسبب الخسائر.
◄ شيخ الأزهر: جلسة بجمع البحوث لبحث مطالب السلفيين.

الجمهورية

تعلن الحكومة خلال أيام، حركة المحافظين بعد أن كان مقررا إعلانها الأسبوع الماضى عقب انتهاء الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء من مراجعتها مع اللواء محسن النعمانى وزير التنمية المحلية، وكانت تشمل القائمة الأولى خروج 10 محافظين من أعداء الثورة ورجال أحمد المغربى وزير الإسكان السابق الذى كان وراء تعينهم كمحافظين وتشمل المستشار عدلى حسين محافظ القليوبية وعادل لبيب محافظ الإسكندرية.

أصدر الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء قرارا أمس برقم 459 بتعيين كل من نهال كمال حافظ رئيسا لقطاع التلفزيون وإبراهيم كامل الصياد رئيسا لقطاع الأخبار وإسماعيل محمد الششتاوى رئيسا لقطاع الإذاعة كما نص القرار على أن ينقل الى وظيفة مستشار "أ" من الدرجة الممتازة برئاسة اتحاد الإذاعة والتلفزيون كلا من نادية حليم وانتصار شلبى وعبد اللطيف المناوى.

◄ إحالة جرانة والمغربى ورشيد وأبو العيش ونديم إلى الجنايات
◄ 15 ألف شقة لإحلال سكان مناطق الخطورة بالقاهرة
◄ 350 جنيها لأردب القمح و5 جنيهات علاوة لكل درجة نظافة
◄ الجندى: لجنة قضائية لمراجعة القوانين المشبوهة
◄ جهود مصرية لإنهاء الانقسام الفلسطينى
◄ يونس أعاد الكهرباء لميدان التحرير

الوفد

تصاعدت أزمة الأضرحة بين أصحاب التيار السلفى والصوفية، حيث رفض الصوفيون الدخول فى أية حوارات للتهدئة مع السلفيين فى أعقاب هدم بعض الأضرحة بقليوب والبحيرة والإسكندرية كما شدد أحمد خليل أمين المشيخة العامة للطرق الصوفية أى حوار للتهدئة مع الجماعات بسبب مواقفها العدائية من الأضرحة متسائلا على أى شى يتحاور.

علمت الوفد أن تقرير لجنة تقصى الحقائق الذى سيصدر خلال أسبوع تضمن ثبوت فتح سجون طرة والمرج ووادى النطرون عمدا لترويع المواطنين وتنهتى اللجنة من إعداد التقرير النهائى للأحداث التى جرت خلال ثورة 25 يناير الأسبوع القادم وتضمن التقرير التجاوزات التى تمت ضد المتظاهرين.

◄ محاكمة مبارك شرط لاستعادة المليارات المنهوبة
◄ رئيس الوفد يرفض المشاركة فى الحوار الوطنى
◄ دفاع العادلى يتنازل عن سماع شهود الإثبات فى قضية غسيل الأموال
◄ 20 مليار تفقدها دول النيل سنويا بسبب خلافات المياه
◄ لجنة حكماء للإعداد المبكر للانتخابات العمالية


المصرى اليوم


كشف مصدر قضائى، أن المستشار عبد المجيد محمود النائب العام لم تعد له علاقة بالتحقيقات الجارية فى قضايا موقعة الجمل وحرق ملفات امن الدولة وبلاغات وزير العدل السابق وأمين أباظة وزير الزراعة السابق ورجلى الأعمال محمد أبو العنيين وعمرو منسى بعد أن أسند هذه القضايا ل4 مستشارين منتدبين من محكمة الاستئناف ووزارة العدل.

وفى حواره مع الجريدة قال الدكتور محمد البرادعى، إن مصر ستظل مريضة مادام وضع مبارك ملتبسا فأما أن يغادر أو يحاكم ومطالبا بألا يفرق المجلس العسكرى بين دوره كحام للوطن ودوره فى الإدارة السياسية للبلاد ،ومبديا تعجبه من بدء حوار وطنى بعد إصدار الإعلان الدستورى وليس قبله،ومضيفا أنه قصد عدم التواجد داخل مصر طول الوقت لاشعار الشعب أن التغيير بيده.

◄ د. إبراهيم الزعفلانى: استقلت من "الإخوان".. وهى فى عز قوتها وحزب الجماعة لن يكون مستقلاً
◄ المتهم الأردنى فى قضية التجسس: الموساد طلب منى تصوير الجيش أثناء الثورة لكننى رفضت
◄ ساويرس يستقر على المصريون الأحرار اسما لحزبه الجديد
◄ التجارة تدرس إلغاء حظر تصدير الذهب قبل يونيو
◄ رؤساء جدد لقطاعات الإذاعة والتليفزيون والأخبار


الدستور


علمت الدستور أن أسقفية الشباب بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، عقدت اجتماع سريا لمناقشة المادة الثانية من الدستور وتداعيات الإعلان الدستورى وضم الاجتماع كلا من سمير زكى رئيس لجنة المشاركة الوطنية بالأسقفية والفقيه الدستورى ثروت بدوى وحافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان.

يتسلم المستشار عبد المجيد محمود النائب العام خلال الساعات القادمة تقارير وتحريات الجهات الرقابية حول فساد الرئيس السابق مبارك وأفراد أسرته، وقال مصدر إن الرئيس السابق تم التحقيق معه من قبل فى البلاغات المقدمة ضد ثروته، ورفضت المصادر عن الأماكن التى سيتم استجواب مبارك وأسرته فيها.

◄ انتهاء شهر العسل بين شرف والثوار
◄ التحقيقات: جرانة خصص الأراضى للمحاسيب لتحقيق منافع خاصة
◄ وزير الأوقاف: المتطرفون اغتصبوا بعض المنابر
◄ الجماعة الإسلامية تنتخب 500 ممثل لجمعيتها العمومية
◄ جنايات القاهرة تواصل محاكمة العادلى فى قضية غسيل الأموال


الشروق الجديد


كشف مصدر إخوانى مطلع فى القاهرة، أن بعض المكاتب الإدارية للجماعة طلبت من الأعضاء عدم المشاركة فى جمعة إنقاذ الثورة التى دعت لها القوى الوطنية وائتلاف شباب الثورة، مشيرا إلى أن من بين هذه المحافظات الدقهلية والإسكندرية وبعض المكاتب بالقاهرة وقال إن من بين الأسباب التى ترددت أن الجماعة ترى هذه المليونية ليست ذات دوى فى هذا التوقيت.

صرح مصدر مسئول فى الخارجية الأمريكية، طلب عدم الكشف عن هويته، بأن إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما بصدد الإعلان قريبا عن اختيار الدبلوماسية المخضرمة أن باترسون 16 عام كسفيرة فى القاهرة خلفا لمارجريت سكوبى على أن تبدأ عملها بداية الصيف المقبل، وخدمت من قبل كسفيرة فى باكستان بين عامى 2007 و2010 وتتمتع بخبرة التعامل مع الدول التى يكون الجيش فيها هو المسيطير على مقاليد الأمور.

◄ النائب العام يأمر بالتحقيق فى بلاغ عن تصدير دقيق مصرى لإسرائيل
◄ تحريات الأمن القومى تحسم مصير العادلى
◄ لا علاقة بين تسونامى اليابان وزلزال مصر
◄ شروط التضامن لصرف التعويضات تعجيزية
◄ استدعاء مسئولى 5 شركات إنتاج فى قضية إهدار أموال التلفزيون
========================================================================================


الصحف البريطانية الاحد 3/4/2011

اهم عناوين الصحف البريطانية:

جونز يواصل تطاوله ويدعو لمحاكمة الرسول

الصراع فى ليبيا يتجه نحو الجمود مع انهزام الثوار وقوات القذافى

100 سنة لاستعادة الأمان بمفاعل فوكوشيما



الأوبزرفر


الصراع فى ليبيا يتجه نحو الجمود مع انهزام الثوار وقوات القذافى..
تحدثت الصحيفة عن اتجاه الصراع فى ليبيا نحو الجمود، مع انسحاب الولايات المتحدة من العملية العسكرية الغربية ضد نظام القذافى، وقالت إنه يبدو أن كلاً من الثوار والقوات الموالية للقذافى يخسرون فى ظل تزايد المخاوف فى الغرب من لعبة النهاية الخاصة بالثورة.

وتشير الصحيفة إلى أن القيادة الثورية فى ليبيا، ظلت لأسابيع تتحدث برهبة عن الجنود المنشقين عن جيش الرئيس الليبى معمر القذافى، والذين سيتولون قيادة هجوم الثوار لإسقاطه، ولأسابيع تقدم المتطوعون المدنيون غير المنظمين بسرعة وتراجعوا أيضا بسرعة على طول مئات قليلة من الأميال الصحراوية، وانتظروا وصول هؤلاء الجنود المحترفين لتحويل دفة الثورة.

وأخيراً، ظهر بعضهم لأول مرة على الصفوف الأمامية بالقرب من مدينة البريقة، وبدوا منضبطين ومسلحين جيداً وتحركهم قيادة على العكس تماماً من الميلشيات الثورية التى تكونت من المدنيين.

لكن لم يكن هناك أكثر من عشرات قليلة منهم، وظل السؤال قائماً: أين ذهب الآلاف من الجنود المدربين الذين تحدثت عنهم دائماً القيادة الثورية؟ وهل كانوا موجودين بالأساس.

وترى الصحيفة إلى أن القضية الأساسية بالنسبة للثوار، ظلت تتمحور فى افتقادهم الانضباط والخبرة والتكتيكات، وحتى عندما كان التفوق لهم تعرضوا للهزيمة إلى حد كبير، لأنه لم يكن لديهم خطط للهجوم أو الدفاع، وبدلا من ذلك، فإن الثوار الشباب هربوا عندما أصبحوا فى مرمى النيران.

وتحدثت الصحيفة عن عدد من السيناريوهات المحتملة فى ليبيا خلال الفترة القادمة، أولها تطرق إليه وزير الدفاع الأمريكى روبرت جيتس الأسبوع الماضى، عندما اقترح أن يخرج قادة الجيش القذافى خارج ليبيا، ثم يتم إبرام اتفاق مع المعارضة، لكن هذا التفكير يبدو وكأنه يحمل نوعاً من التمنى.

السيناريو الآخر، الذى اقترحه عدد من المحللين والمسئولين يشير إلى أن محاولات النظام للتواصل فى نوع من المفاوضات، ما هى إلا نوع من الإستراتيجية التى تهدف إلى إحداث انشقاق فى صفوف المعارضة، وهو ما كان النظام يفعله دائماً، محاولاً الفصل بين زعماء القبائل والثوار من خلال ما يسمى بالحوار الوطنى.

ورجحت أن يكون الاحتمال الأقوى، هو إشراف القذافى على فترة انتقالية من الإصلاح، وهو المقترح الذى تحدثت عنه وسائل الإعلام التركية قبل بداية الضربات الغربية.

وحصلت الصحيفة فى النهاية إلى القول إنه مهما كانت النتيجة، فإن الأمر غير المرجح هو أن يقود الجنرالات، الذين ظهروا مجدداًَ القوات فى الطريق إلى طرابلس، فى أى وقت فى المستقبل القريب.



الإندبندنت أون صنداى


أوباما يصف العنف فى أفغانستان بالمشين
◄اهتمت الصحيفة بالاحتجاجات الكبيرة التى شهدتها أفغانستان بالأمس ضد قيام قس أمريكى متطرق بحرق نسخة من المصحف فى الولايات المتحدة الشهر الماضى، وقالت إن عشرة أفراد على الأقل قتلوا بالأمس مع استمرار العنف لليوم الثانى على التوالى من الاحتجاجات، وقتل تسعة أشخاص فى قندهار وثلاثة فى محاولات تنفيذ هجمات انتحارية فى كابول.

وكان القس الأمريكى الكتطرف الذى تسبب فى اندلاع هذه الاحتجاجات، قد صرح بالأمس أنه لا يشعر بأن هناك ما يتوجب الاعتذار عنه، وقال تيرى جونز عن هذه الاحتجاجات، ثبت أن هناك عنصراً متطرقاً من الإسلام، على حد تعبيره.

وأبرزت الصحيفة رد فعل الرئيس الأمريكى باراك أوباما على حرق المصحف، ووصفه هذا الأمر بأنه ينم عن أقصى درجات عدم التسامح والتعصب، بينما اعتبر الاحتجاجات العنيفة وعمليات القتل التى وقعت فى أفغانستان واستهدفت الأجانب بالمشينة.

وكان 14 شخصاً بينهم أربعة نيباليين وثلاثة أوروبيين يعملون فى الأمم المتحدة، قد قتلوا فى الهجوم الذى استهدف مكاتب بعثة الأمم المتحدة فى مدينة مزار الشريف، خلال تظاهرة مشابهة واعتبر هذا الهجوم الأكثر دموية على الأمم المتحدة فى أفغانستان، منذ بداية الحرب الأمريكية على أفغانستان عام 2001 للإطاحة بنظام طالبان.


التليجراف


جونز يواصل تطاوله ويدعو لمحاكمة الرسول..
◄فى مقابلة مع صحيفة الصنداى تليجراف تطاول القس الأمريكى المتطرف تيرى جونز فى مساعيه، مبدياً رغبته فى محاكمة الرسول فيما أطلق عليه "يوم المحاكمة".

وفى تجاوزاته أشار إلى أنه من المؤكد أنه سيخصص محاكمة فى حياة الرسول، الأمر الذى من المحتمل أن يؤدى لإثارة مزيد من الاحتجاجات العنيفة فى العالم الإسلامى.

وكان جونز قد هدد بإحراق عدد من نسخ القرآن الكريم فى الذكرى التاسعة لتفجيرات الحادى عشر من سبتمبر، التى أودت بحياة حوالى 3 آلالاف أمريكى، إلا أنه تراجع عن خطوته بعد مناشدات من الرئيس الأمريكى وكبار ممثلى إدارة أوباما، لينفذها بالفعل الشهر الماضى بإحراق نسخة من القرآن فى كنيسته بولاية فلوريدا.

ويستعد جونز ومؤيدوه للقيام بمسيرة احتجاجية خلال هذا الشهر ضد الجهاد والشريعة الإسلامية، أمام أكبر مسجد بالولايات المتحدة بولاية ميتشجان، حيث تضم مدينة ديربورن أكبر جالية مسلمة، حتى إن القس المتطرف وصفها بمدينة مكة الأمريكية.

ويصر جونز على نفى مسئوليته عما وقع من أحداث عنف بأفغانستان أدت إلى مقتل 7 من موظفى الأمم المتحدة على يد مجموعة مسلمة غاضبة من ممارساته المتطرفة، وقال إن الحادث يشير إلى أحد العناصر المتطرفة فى الإسلام.

أبقار معدلة وراثيا تنتج ألبان بشرية..
◄فى خبر علمى مثير للجدل، ذكرت صحيفة الصنداى تليجراف أن مجموعة من العلماء بالصين نجحوا فى إجراء تعديلات جينية على أبقار، لإنتاج ألبان تحمل القيمة الغذائية للبن الأم.

وتوضح الصحيفة أن العلماء استطاعوا إدخال جينات بشرية على 300 بقرة لتنتج ألبان تحمل أوصاف اللبن البشرى الذى يحتوى على كميات كبيرة من العناصر الغذائية، التى تساعد على تدعيم جهاز المناعة لدى الأطفال وتقلل خطورة العدوى.

ويعتقد العلماء أن الألبان المنتجة من الأبقاء المعدلة جينياً يمكن أن تمثل بديل للطفل عن لبن الأم، كما أنها أفضل كثيراً من لبن الحليب، وسيتوفر فى الأسواق خلال عامين تقريباً.

الديلى ميل


100 سنة لاستعادة الأمان بمفاعل فوكوشيما..
◄ حذر خبراء نووين أنه قد يكون هناك 100 سنة أمام محطة فوكوشيما اليابانية المنكوبة لاستعادة أمن قضبان الوقود بها.

ونقلت صحيفة الديلى ميل عن دكتور جون برايس، العضو السابق لوحدة سياسة الأمان بالمؤسسة النووية الوطنية بالمملكة المتحدة، أن تسريبات الإشعاع ستستمر، وأنها قد تتكلف ما بين نصف أو قرن بأكمله لإزالة قضبان الوقود المنصهر.

وتأتى التحذيرات بعد تصريحات أم أحد العمال، الذين يحاولون وقف عملية انصهار القضبان بمفاعل فوكوشيما، بأن العاملين بالمفاعل يتوقعون أن يلقوا حتفهم خلال أسبوع، جراء تأثيرات الإشعاع عليهم
=====================================================================================

الصحف الامريكية الاثنين 3/4/5011

اهم عناوين الصحف الأمريكية:

حرق القرآن يشعل فتيل المظاهرات السلمية فى أفغانستان




واشنطن بوست


حرق القرآن يشعل فتيل المظاهرات السلمية فى أفغانستان
◄ ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن مئات من المتظاهرين السلميين أغلقوا الطريق السريع الرئيسى فى شرق أفغانستان يوم الأحد كما نظمت مسيرة إلى مقر الأمم المتحدة فى مدينة قندهار الجنوبية لإدانة حرق قس أمريكى نسخة من المصحف.

وجاءت هذه الاحتجاجات بعد يومين من أعمال عنف دامية خلال تظاهرات مماثلة لكن مسئولين تعهدوا بنشر عدد أكبر من قوات الجيش والشرطة فى قندهار، معقل حركة طالبان للسيطرة على الوضع، وتفرقت المظاهرات فى جلال أباد المدينة الرئيسية فى الشرق بعد عدة ساعات.

وقال زالماى أيوبى المتحدث باسم حاكم قندهار "المظاهرة فى قندهار اليوم سلمية حيث نزل مئات للشوارع، ولكن قوات الأمن تحرص على ألا تقع أعمال عنف.. والمحتجون يتجهون الآن باتجاه مقر الأمم المتحدة".



نيويورك تايمز


ردود أفعال واشنطن حيال ثورات العالم العربى تتحكم بها طهران
◄ ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية على صدر صفحتها الرئيسية أن طموحات النظام الإيرانى لتطوير قنبلة نووية هو العامل الرئيسى المحرك لكيفية استجابة الولايات المتحدة للثورات التى اجتاحت العالم العربى فى الآونة الأخيرة.

وقالت تحت عنوان "إيران اللعبة الأكبر فى الشرق الأوسط" إن النقاش الذى دار فى البيت الأبيض بين الرئيس أوباما وبين مستشاريه للأمن القومى، فى منتصف شهر مارس المنصرم حول إيجابيات وسلبيات استخدام القوة العسكرية فى ليبيا انتهى بمدى تأثير ذلك استراتيجيا على إيران.

وفقا لتوماس دونليون، مستشار الأمن القومى الأمريكى، يراقب الملالى فى طهران كل خطوة يتخذها الرئيس أوباما فى العالم العربى، وسوف يفسرون أى فشل فى دعم إعلانه بأن العقيد معمر القذافى "فقد الشرعية للقيادة" باعتباره دليل ضعف، وربما يكون ذلك بمثابة الإشارة لأن أوباما لم يكن مستعدا لتأييد تعهده بعدم السماح لإيران باكتساب القدرة على صنع سلاح نووى.

ونقلت "نيويورك تايمز" عن بنجامين رودز، مستشار رفيع المستوى شارك فى الاجتماع قوله الأسبوع الماضى إن "هذا كان عاملا حاسما أو حتى عاملا رئيسيا ليس بالمبالغة".

وأضاف قائلا إن التأثير على إيران كان دائما جزءا من المناقشات "فالقدرة على نشر هذه القوات فى المنطقة بهذه السرعة، حتى وإن كان ذلك عبأ مع القوات العسكرية المنتشرة فى العراق وأفغانستان، بالإضافة إلى طبيعة التحالف يبعث برسالة قوية للغاية لإيران بشأن قدراتنا سواء العسكرية أو الدبلوماسية".

ومضت الصحيفة الأمريكية تقول إن هذا الاجتماع يظهر حقيقة نادرا ما يتم إقرارها بشأن استجابة الإدارة الأمريكية للانتفاضات التى اجتاحت المنطقة، وهى أن فريق أوباما لا يحمل أى أوهام بشأن أهمية العقيد القذافى على المدى الطويل، فليبيا عرض جانبى وليس رئيسيا، فاحتواء القوى الإيرانية يبقى الهدف الأساسى فى الشرق الأوسط، وذهبت إلى أن كل قرار متعلق من ليبيا إلى اليمن إلى البحرين إلى سوريا يتم دراسته وفقا لكيفية تأثيره على ما كان مهيمنا على استراتيجية الإدارة الإقليمية حتى منتصف يناير المنصرم وهو سبل تبطئ تقدم إيران النووى، وتسريع وصول الفرص إلى الانتفاضة الناجحة هناك.

ورأت "نيويورك تايمز" أن الجدل المثار حول إيران يجعل كل خطوة فى المنطقة أكثر تعقيدا، ففى نهاية هذا العهد من الاضطرابات، سيحكم على الفشل أو النجاح بمسألة ما إذا كانت إيران ستدرك طموحاتها لتصبح بذلك أقوى قوة فى المنطقة.

وقت إحلال السلام بالنسبة لإسرائيل بدأ ينفد
◄ ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أنه مع ذيوع الحماسة الثورية التى تجتاح الشرق الأوسط حاليا، وقعت إسرائيل تحت وطأة ضغط متزايد لتقديم عرض بعيد المدى للفلسطينيين أو لمواجهة تصويت الأمم المتحدة الذى يرحب بإقامة دولة فلسطينية كعضو تشمل أراضيه كلا من الضفة الغربية وغزة والقدس الشرقية.

وقالت الصحيفة إن السلطة الفلسطينية تحشد باطراد المساندة لقرار من هذا القبيل فى سبتمبر القادم وهى خطوة يمكن أن تضع إسرائيل فى مشكلة دبلوماسية، حيث ستكون إسرائيل فى هذه الحالة تحتل أرضا تخص عضوا زميلا بالأمم المتحدة وهى أرض تسيطر عليها واستوطنتها على مدى أكثر من أربعة عقود وتتوقع أن تحتفظ ببعضها فى أى حل لدولتين.

ونقلت الصحيفة قول وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك الشهر الماضى فى تل أبيب "نحن نواجه تسونامى دبلوماسى سياسى لا تدركه أغلبية الشعب سوف يبلغ ذروته فى سبتمبر.. والوضع خطير ويتطلب عملا" مضيفا بقوله "الشلل والخطابة وافتقار العمل سوف يعمق عزلة إسرائيل".

وقالت الصحيفة إنه فى وقت يسعى فيه معاونون لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو لطرح مقترحات للفلسطينيين من المقرر أن يلتقى الرئيس شيمون بيريز فى البيت الأبيض بعد غد الثلاثاء مع الرئيس باراك أوباما لاستكشاف سبل الخروج من المأزق، وأن الولايات المتحدة لم تتأكد بعد من كيفية تحريك العملية قدما حسبما قال دبلوماسيون فى القدس.

وتوقعت أن يشمل عرض إسرائيل نقل بعض أرض الضفة الغربية خارج مستوطناتها إلى السيطرة الفلسطينية وربما يلمح العرض بمكون إقليمى وهو مؤتمر دولى يخدم كرد على مبادرات سلام الجامعة العربية.

وتابعت الصحيفة أن القادة الفلسطينيين، الذين تشجعهم المساندة لسعيهم إقامة دولتهم، يرفضون العرض المتوقع بوصفه غير كاف لمواصلة طلب إنهاء للبناء الاستيطانى قبل إمكانية بدء محادثات.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن مسئولين إسرائيليين وفلسطينيين وغربيين أعربوا، فى مقابلات حول الجمود الحالى وطلب معظمهم عدم الكشف عن هويتهم، عن درجة غير عادية من التشاؤم بشأن حل سلمى، واتفق جميعهم على أن الاضطرابات عبر الشرق الأوسط دفعت إلى ردود متعارضة من جانب إسرائيل وكثير من العالم.

ومضت الصحيفة تقول إن إسرائيل التى تتوقع المزيد من الحكومات المعادية كجيرانها تصر على الحذر والوقت قبل اتخاذ أى خطوات مهمة، وترغب أيضا فى تعزيز ضمانات أمنية موسعة وطويلة الآجل فى أى حل بدولتين، إلا أنها تخرق بشكل حتمى سيادة دولة فلسطينية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المجتمع الدولى يتجه إلى صياغة استنتاج معارض، مشيرة على سبيل المثال إلى قول وزير الخارجية البريطانى ويليام هيج الأسبوع الماضى أن أحد أهم الدروس المستفادة من الربيع العربى هى أن التطلعات الشرعية لا يمكن تجاهلها ويتعين تناولها مضيفا بقوله- فى إشارة إلى المحادثات الفلسطينية- أنه لن يكون فى مصلحة أى شخص إذا ما تم تحديد مصير نظام جديد بالمنطقة فى وقت فيه أدنى أمل فى عملية السلام".

وقالت الصحيفة إن الرئيس أوباما لم يشر إلى ماهية الحدود التى ستكون عليها تلك الدولة مع افتراض أنه سيتم تقريرها عبر مفاوضات مباشرة.. إلا أنه مع انهيار المحادثات الإسرائيلية الفلسطينية قبل أشهر والشرق الأوسط فى عملية تغير عميقة يجادل العديد بأن ضغط خارجى أمر لازم.

وقالت الصحيفة إن ألمانيا وفرنسا وبريطانيا تدعو إلى ضرورة استناد المفاوضات إلى خطوط 1967 مع تبادل أراضى متكافئ الأمر الذى ترفضه حكومة نتنياهو.

ونقلت الصحيفة عن مسئول إسرائيلى كبير رفض الكشف عن هويته قوله "هل يعتقد العالم أنه سوف يجبر إسرائيل على إعلان خطوط 1967 والتخلى عن القدس كأساس للمفاوضات ذلك لن يحدث على الإطلاق".

وقالت الصحيفة نقلا عن زلمان شوفال أحد معاونى نتنياهو الذين يقومون بصياغة اقتراح إسرائيلى يمكن نقله كخطاب أمام الكونجرس الأمريكى فى مايو القادم قوله أيا كان ما نطرحه يتعين أن يستند إلى ترتيبات أمنية بسبب ما يجرى على صعيد المنطقة ونحن نواجه انبعاثا جديدا لجبهة شرقية فى وقت تنمو فيه إيران بقوة يتعين علينا تأمين وادى الأردن ولن تنقل حكومة إسرائيلية عشرات آلاف الإسرائيليين من منازلهم بسرعة.

=============================================================
الانباءو الصحف الاسرائيلية الاحد 3/4/2011

اهم عناوين الصحافة الإسرائيلية:

نتانياهو يهاجم جولدستون ويطالب برمى تقريره عن "الرصاص المصبوب: فى "مزبلة التاريخ"

ويزعم: جيش إسرائيل الأكثر أخلاقاً فى العالم

وبيريز يطالبه بالاعتذار لإسرائيل عن التقرير


الإذاعة العامة الإسرائيلية



بيريز يطالب "جولدستون" بالاعتذار لإسرائيل عن تقريره
طالب الرئيس الإسرائيلى، شيمون بيريز، بأنه يجب على القاضى الجنوب أفريقى "ريتشارد جولدستون"، أن يعتذر أمام إسرائيل عما كتبه فى تقريره حول عملية "الرصاص المصبوب" فى قطاع غزة، وذلك بعد تراجعه عن هذا التقرير فى سياق المقال الذى نشره أول أمس، الجمعة، فى صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن بيريز، قوله إن جولدستون تجاهل فى تقريره السبب الرئيسى لعملية الجيش الإسرائيلى فى قطاع غزة، وهو إطلاق الآلاف من القذائف الصاروخية على مدنيين إسرائيليين، على حد زعمه.

وزعم بيريز أن الجيش الإسرائيلى، قد تصرف من منطلق الدفاع عن النفس، وأجرى تحقيقات فى طريقة أداء عملياته، مضيفاً أن الجيش سيبقى فى المستقبل أيضاً، من أكثر جيوش العالم التزاماً بالأخلاقيات، على تعبيراته الكاذبة.




صحيفة يديعوت أحرونوت



نتانياهو يهاجم جولدستون ويطالب برمى تقريره فى "مزبلة التاريخ".. ويزعم: جيش إسرائيل الأكثر أخلاقاً فى العالم وجنوده على خلق رفيع
طالب رئيس الوزراء الإسرائيلى اليمنى المتطرف، بنيامين نتانياهو، بوجوب رمى تقرير "جولدستون"، حول عملية "الرصاص المصبوب" فى قطاع غزة عام 2008 إلى مزبلة التاريخ، على حد تعبيره.

وشدد نتانياهو على أن جولدستون، أقر فى مقاله فى صحيفة واشنطن بوست مؤخراً، بأن الجيش الإسرائيلى لم يتعمد استهداف المدنيين، مضيفاً أن على التاريخ والأمم المتحدة والعالم أن يعترف بحقيقة أنه لم يوجد فى العالم جيش أكثر أخلاقاً من جيش إسرائيل، وأنه ليس هناك جنود على خلق رفيع أكثر من جنوده.

ونقلت صحيفة، يديعوت أحرونوت، الإسرائيلية، خلال موقعها الإلكترونى عن نتانياهو قوله، خلال كلمة ألقاها فى تل أبيب مساء أمس، السبت: "إن أكبر مفارقة هى أن الجهة المبادرة إلى وضع التقرير المذكور، كانت اللجنة لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، والتى احتلت ليبيا فيها مكانة عضو شرف".

وفى السياق نفسه، رحب وزيرا الدفاع إيهود باراك، ووزير الخارجية الخارجية أفيجادور ليبرمان، بما قاله القاضى، ريتشارد جولدستون، من أنه يجب إعادة النظر فى التقرير الذى أصدره فى أعقاب عملية الرصاص المصبوب فى قطاع غزة، وخصوصاً الاتهامات التى وجهت إلى إسرائيل بارتكاب جرائم حرب وتعمّد استهداف المدنيين.

ودعا باراك القاضى جولدستون إلى عدم الاكتفاء، بنشر مقال فى صحيفة واشنطن بوست، بل توزيع استنتاجاته الجديدة على جميع الجهات التى تلقت تقريره المشوه، والذى يحتوى على تلفيقات، على حد زعمه.

بينما أكد ليبرمان فى حديث تليفزيونى مساء أمس، السبت، نقلته يديعوت أيضا على أن أقوال جولدستون هذه لم تكن من باب المفاجأة بالنسبة إليه، إذ إنه كان على علم وثيق بأن الحقيقة سترى النور فى نهاية المطاف، على حد قوله.

وأضاف الوزير المتشدد أن وزارتى الخارجية والعدل ومكتب رئيس الوزراء وسلطات الجيش الإسرائيلى، بذلت جهوداً جبارة فى هذا الموضوع دون إحاطة الرأى العام به.

وكان القاضى ريتشارد جولدستون، قال إن التقرير الذى أصدره فى أعقاب عملية "الرصاص المصبوب"، فى قطاع غزة كان سيفضى إلى استنتاجات مختلفة، لو توفرت لديه المعلومات الموجودة بحوزته حالياً عن مجريات الأمور فى قطاع غزة، وقال إنه توجد اليوم، الأحد، تفاصيل أوفى عما جرى فى قطاع غزة.

وأعرب عن أسفه لعدم تعاون السلطات الإسرائيلية مع اللجنة برئاسته، مشيراً إلى أن الاستنتاجات حول ارتكاب جرائم حرب كانت مختلفة، لو توفرت لديه المعطيات التى نشرتها إسرائيل خلال الأشهر الأخيرة.

وأشار جولدستون إلى أن لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة برئاسة القاضية ماكجوان، توصلت إلى استنتاج بأن إسرائيل أجرت تحقيقات مسهبة حول الشبهات بارتكاب جرائم حرب، فى حين لم تفعل حماس شيئاً فى هذا الاتجاه، مضيفاً أن مجلس حقوق الإنسان المنبثق عن الأمم المتحدة، يتخذ مواقف مناوئة لإسرائيل، ودعا هذا المجلس إلى إدانة الاعتداءات الفلسطينية بالقذائف الصاروخية على المدن والقرى الإسرائيلية.




صحيفة معاريف



إسرائيل تستغل أجهزة مراقبة الحدود بالضفة الغربية لتعقب حياة الغزلان والخنازير البرية والضباع
كشفت صحيفة معاريف، الإسرائيلية، اليوم، الأحد، النقاب عن اسناد الجيش الإسرائيلى للمجندات اللواتى، يعملن فى غرفة المراقبة مهمة خاصة، تتمثل فى تعقب الحيوانات البرية على طول الجدار الحدودى بالضفة الغربية فى كلا الاتجاهين.

وأوضحت الصحيفة، أن الجدار الأمنى يحتوى على أجهزة تتبُع أمنية هدفها الكشف عن التحركات المشبوهة بالمنطقة، ومنع وقوع عمليات معادية داخل إسرائيل، وفى غضون ذلك فهم باحثون إسرائيليون أنه باستطاعتهم استخدام هذه الأجهزة لأغراض البحث العملى، ولدراسة سلوك الحيوانات فى تلك الأماكن.

وعلى ذلك طلب مراقب سلطة الطبيعة والحدائق بمنطقة الضفة الغربية "موتى شيفى"، وإداريى سلطة الطبيعة من الجيش الإسرائيلى، استخدام معدات المراقبة العسكرية لغرض البحث العلمى وللحفاظ على الطبيعة، والسماح بذلك لكافة الباحثين على اختلاف تخصصاتهم.

ومن جهته، وافق الجيش الإسرائيلى على صياغة اتفاق تعاون مشترك يسمح بوضع أنظمة المراقبة بمتناول أيدى الباحثين، إلى جانب عملها الأمنى فى المراقبة، وبناءً على هذا الاتفاق تقوم المراقبات فى غرفة العمليات العسكرية بمحاولة العثور على حيوانات برية فى تلك الأماكن، وتتلقى كل جندية تدخل إلى فترة المناوبة تقرير للبحث عن الحيوانات.

وأشارت المراقبات إلى عثورهم على أنوع من الحيوانات، وفى كل نهاية مناوبة تقوم المجندات بعمل مونتاج للمقاطع ذات الصلة من شريط التسجيل، ومن ثم يقمن بإرسالها إلى باحثين الطبيعة، الذين بدورهم قاموا بدراسة طبيعة سلوك تلك الحيوانات بشكل منفرد وجماعى خلال ساعات النهار والليل، وطبيعة تأثير الأحوال الجوية عليها، وكل ذلك من خلال مشاهدة المواد التى تم تسجيلها فى غرفة العمليات العسكرية.

وقال مراقب سلطة الطبيعة والبيئة: "إنه فى البداية لم تفهم المجندات ما نريده بالضبط، فجزء منهن كتبن أنهن شاهدن دب نمل، ومنهم من كتبن أنهن شاهدن ديناصور، ولكن سريعاً جداً كون هذا العمل مخزون من معلومات، وفى إطار هذا العمل خصص الباحثون منطقة صغيرة نسبياً، وهم نجحوا فى استنتاج معطيات عديدة وتصولوا إلى فهم تعامل حيوانات، ومنها الغزلان والخنازير البرية والغرير والضباع".




صحيفة هاآرتس



باراك يؤكد على نشر المزيد من بطاريات "القبة الحديدية" خلال 3 أعوام حول غزة
أكد وزير الدفاع الإسرائيلى، إيهود باراك، أن قوات الدفاع الجوى التابعة لسلاح الجو، ستنشر خلال الأيام القريبة المقبلة بطارية جديدة من منظومة القبة الحديدية، وبذلك سيصبح نحو 200 ألف إسرائيلى يتمتعون بحماية أكبر من خطر الصواريخ والقذائف، التى تطلق من قطاع غزة.

ورفض باراك خلال حديثه لإذاعة الجيش الإسرائيلى، ونقلته صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية، الإفصاح عن المكان الذى ستنشر فيه المنظومة إلى حين أن يقوم رئيس الأركان بالتعاون مع سلاح الجو، ونظام الدفاعات الجوية ببلورة الموقف ونشر البطارية الثانية.

وكشف باراك عن أن اللجنة الوزارية ستناقش اليوم، الأحد، قرار التزود بأربع بطريات إضافية من منظومة القبة الحديدية، وفى أغلبها ممولة من قبل الولايات المتحدة، والتى من المتوقع أن تحظى بتمويل من الكونجرس، وبهذا يصبح بحوزة إسرائيل خلال 3 أعوام 6 بطاريات من منظومة القبة الحديدية.

وعن الأوضاع على الجبهة الجنوبية فى أعقاب اغتيال 3 ناشطين من قيادات الجناح العسكرى لحماس، قال باراك: "من الممكن أن تنجر المنطقة إلى موجة تصعيد أخرى، إلا أنه يجب أن يكون معلوم أن الجيش اغتال الثلاثة نشطاء، لأنهم كانوا ضالعين فى التخطيط لخطف إسرائيليين من سيناء، ولذلك يجب أن نقوم بعمل استباقى، على حد قوله".

وأضاف باراك زاعماً: "إننا نرى أن حماس هى المسئولة عن جميع ما يجرى فى قطاع غزة، ولا أنصح أن تقوم حماس باختبارنا، وإذا حماس أجبرتنا على أن نعمل فإننا سنعمل"، على حد زعمه

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة الاحد 3/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة الاحد 3/4/2011 يوتيوب كاملة

حكاية مصرية اينشتاين مصر عمر عثمان يحضر الماجيستير بالجامعة الامريكية
ج1


ج2


ج3

ج4


مؤامرة مدبرة للوقيعة بين الشعبين المصري والتونسي باستاد القاهرة امس


عصام شرف يقدم اعتذار لتونس عن احداث مباراة الزمالك ويفتح تحقيق


كرنفال فني بميدان عابدين باسم مبادرة الفن ميدان


حوار هام للبرادعي يتحدث عن ضرورة محاكمة مبارك


اسر الشهداء يشكون صعوبات الحصول على التعويضات ودعم اطباء العيون لمصابي الثورة


تاجيل الحوار الوطني وتكليف عبد العزيز حجازي بادارة جلساته


تعيين نهال كمال رئيسا للتليفزيون وتغيير قيادات ماسبيرو


حركة المحافظين الجدد تضع الحكومة في مازق واعلام القاهرة ترفض نتيجة استطلاع العميد


رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر يرد على منشور عرض بالامس اثار العديد من التساؤلات


محاكمة مبارك شرط لاسترداد الاموال المنهوبة وسفيرة امريكية جديدة بالقاهرة


اسماء اشهر من راقبتهم الداخلية والنيابة تحقق في قضية تصدير القمح لاسرائيل


حكاية مصرية ائتلاف شباب المعادي لتغيير الواقع الى افضل

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلماني وحلقة السبت 2/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلماني وحلقة السبت 2/4/2011 يوتيوب كاملة

ج1


ج2


ج3

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاحد 3/4/2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاحد 3/4/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاحد 3/4/2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاحد 3/4/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة الاحد 3/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة ( خالد الجندى: مصر أمام محاولة لإشعال نار الفتنة بين المسلمين وبعضهم.. ويجب توحيد الصفوف لأن الخراب عندما يأتى يطال الجميع.. وإبراهيم حسن: تلقيت تليفونات هائلة من الجمهور التونسى تشكرنى لحمايتى للاعبى الأفريقى )

برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة الاحد 3/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"


بث مباشر من الفضائية المصرية


او القناة الثانية

Watch live video from خالد عامر on Justin.tv


برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة الاحد 3/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

مقدمة الحلقة


اخبار مصر النهاردة


مصر النهارده واحداث مباراة الزمالك والافريقي
ج1


ج2


مصر النهارده وحادث مصر للطيران في عام 1999
ج1


ج2


الفقره الدينيه عن الاضرحه مع الشيخ خالد الجندي والدكتور سعد الدين الهلالي استاذ الفقه المقارن بجامعة
ج1


ج2


ج3


ج4


ج5


تقرير برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة الاحد 3/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة


مصر النهاردة.. خالد الجندى: مصر أمام محاولة لإشعال نار الفتنة بين المسلمين وبعضهم.. ويجب توحيد الصفوف لأن الخراب عندما يأتى يطال الجميع.. وإبراهيم حسن: تلقيت تليفونات هائلة من الجمهور التونسى تشكرنى لحمايتى للاعبى الأفريقى
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- مصدر عسكرى ينفى سفر الرئيس السابق لألمانيا.
- أمطار غزيرة على القاهرة وطقس سيئ على كافة أنحاء البلاد.
وأكد الدكتور على قطب، المدير العام للتنبؤات والتحاليل الجوية بهيئة الأرصاد، أن الشتاء انتهى جغرافياً منذ أسبوع، وبدأ فصل الربيع، متوقعاً سقوط أمطار غزيرة وعنيفة تمتد إلى الغد بسيناء، مشيراً إلى أن مصر ستشهد البلاد موجة من عدم الاستقرار وشمس خادعة تصحبها سحب داكنة غداً على مدن القناة، مع زيادة الشبورة وعدم الرؤية، وسيشهد طريق الصعيد رياحاً متربة إلا أن التحسن سيبدأ اعتباراً من الأربعاء القادم.

- تأجيل محاكمة المغربى وآخرين فى اتهامهم بإهدار المال العام
- غدا نظر تجديد حبس النائب السابق المتهم فى موقعة الجمل
- تأجيل محاكمة العادلى للغد والعشرات يحاولون الاعتداء عليه
- رئيس البورصة: مصر المقاصة الحراس القضائى على ممتلكات عائلة مبارك
- البنك المركزى: سنتدخل بالحسم فى حالة المضاربة على الجنيه المصرى
- فتح أبواب الحجز للوحدات السكنية للمتزوجين حديثا بالقاهرة

الفقرة الأولى
حوار مع الدكتور عبد الله جورج سعد عضو مجلس إدارة نادى الزمالك

أكد الدكتور عبد الله جورج سعد، عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، أن ما حدث فى مباراة الزمالك والاتحاد الأفريقى شىء مخزى لم يقوم به جماهير الزمالك، حيث أصدر مجلس إدارة النادى بياناً يعتذر فيه للفريق التونسى ويبرئ نفسه وجماهيره من هذا الاعتداء، حيث أكد رئيس الاستاد على اقتحام 300 فرد الاستاد فى العاشرة من صباح يوم المباراة، وبحوزتهم أسلحة بيضاء وشماريخ وصواريخ هائلة، مشيراً لوقوع خطأ هو عدم تفتيش الجمهور لأن الأمن صدرت له تعليمات بعدم التعرض للجمهور حتى لا يغضب، ولإعادة العلاقات الطيبة بينهم، مؤكداً أن الكابتن حسام كان محتضنا الحكم واللاعبين، ومدافعا عنهم حتى أصيب بإغماء.

وأضاف عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، أنه علم أن تقرير مراقب المباراة أنصف جهاز الزمالك، وأشاد بمجهوده فى حماية اللاعبين التونسيين فى محاولة لتلافى جزء من الفوضى العارمة التى أصابت الاستاد، مشيراً إلى سعادته باستقبال تونس للزمالك كما قام الزمالك بعمل حفل استقبال للبعثة التونسية، ووقع اتفاق توأمة بين الناديين، وأن العلاقات كانت ودية قبل الحدث، مشدداً على أن الزمالك قدم اعتذاراً للسفارتين التونسية والجزائرية.

وفى مداخلة هاتفية للكابتن إبراهيم حسن، مدير الكرة بنادى الزمالك، أكد أن الجميع مصدوم مما حدث ولكن لم يخرج من جمهور نادى الزمالك، معتبراً أن الحادث وراءه دخلاء، مضيفاً أن الجيد فى الأمر هو أن استقبال السعودية لنادى الزمالك رغم ما حدث كان حافلاً وكبيراً، وأشادوا بموقف جهاز الزمالك، مشيراً إلى تلقيه تليفونات هائلة من الجمهور التونسى تشكره وأخيه على موقفهما المدافع عن لاعبى الفريق التونسى وحمايتهما لهم.

وأشار إبراهيم حسن، إلى أن اهتمامه كان هو إحاطة طاقم التحكيم حتى يتم تسليمهم للأمن وأيضا اللاعبين، وأن القضية ليست خسارة المباراة وإنما الزمالك أدى بشكل جيد يرضى جمهوره، متمنياً ألا يأخذ الاتحاد الأفريقى قرارات مندفعة، وتؤذى نادى الزمالك وتضر به، ويكفى لافتة حماية أعضائه للفريق التونسى، وأن يراعوا الفراغ الأمنى التى تعانى منه مصر.
الفقرة الثانية
الضيوف
الكابتن شاكر قلادة رئيس الإدارة المركزية للحوادث بوزارة الطيران
ياسر فتحى محامى متخصص فى تعويضات حوادث النقل الدولى
حسين عطا الله خبير فى التأمين
نفى الكابتن شاكر قلادة، رئيس الإدارة المركزية للحوادث بوزارة الطيران، ما أوردته زوجة أحد ضحايا طائرة مصر للطيران عام 1992 بشأن دماء المصرى والأمريكى، مؤكداً أنه رأى هذه السيدة مرة واحدة فى لقائه مع 25 من أسر ضحايا الطائرة، ولم يحدث بينهما لقاء شخصى، مشيراً إلى أن مصر للطيران قامت بالتحقيق فى الحادث سنوات طويلة، وبصفة مستمرة، ورفضت التقرير الأمريكى، وأصدرت تقريراً فنياً بخبرائها، الذى أتى بتعويضات كبيرة لأسر الضحايا.

وأوضح شاكر، أن أهالى ضحايا طائرة مصر للطيران بعضهم حصلوا على التعويض وبعضهم رفع دعاوى فى مصر وآخرين أقاموها فى أمريكا، وعند انسحاب المحامين من القضايا المرفوعة فى أمريكا، قامت مصر للطيران بإحضار شركات التأمين الأخرى للاتفاق مع الأهالى، ومنهم من وافق ومنهم من أصر على إكمال مسيرته مع القضاء وخسر القضية، وهؤلاء أمامهم فرصة أخرى لتساعدهم مصر للطيران لأن المحامين الأمريكان يتولون هذا النوع من القضايا، مقابل الحصول على ثلث التعويض، وفى بعض الأحيان تصل للنصف، مؤكداً أنه نصح الأهالى حينها بعد اللجوء للقضاء، لعدم خسارة ثلث التعويض.

من جانبه، أكد المحامى ياسر فتحى، أن المحاكم تقوم بحساب التعويضات على أساس ظروف الأسرة والضرر الذى لحق بها، لافتاً لوجود عوامل تؤدى لاختلاف التعويضات من شخص لآخر، وتؤدى لفروق كبيرة بينها، منها فرق العملة والدولة المرفوع فيها الدعوى، وأيضا إمكانية إثبات دخل المتوفى التى تلقى صعوبة كبيرة فى مصر بخلاف الدول الأخرى، مؤكداً أن هذه العوامل تنتج عند دول العالم الثالث قيماً مالية ضعيفة، ولذلك لابد من استغلال أدنى فرصة لنظر هذا النوع من القضايا خارج مصر، للحصول على تعويضات حقيقية.

فيما قال حسين عطا الله، خبير فى التأمين، إنه فى حالة حوادث الطيران، تقوم شركة التأمين بتعيين أحد مكاتب المحاماة المتخصصة فى التعويضات، وتقييم كل حالة حسب ظروفها والضرر الواقع عليها، وإذا تم الاتفاق يصرف التعويض فى خلال أسبوع أما فى حالة عدم الاتفاق يتم اللجوء للقضاء، مؤكداً أن التأمين على الطيران هو مسئولية مدنية تجاه الركاب، لتكون التغطية التأمينية كافية إذا حدثت إصابة أو وفاة، ولكن عند صرف التعويض يكون طبقاً لما يحدده القضاء أو المكاتب المتخصصة أو التراضى مع أصحاب التعويض.

وأكد عطا الله، أن شركة مصر للطيران تحصل على تعويض الطائرة، أما تعويضات الركاب فليس لها علاقة بها، حيث إنهم يتقدمون بإعلام الوراثة فقط، ويحصلون من شركة التأمين على حقوقهم خلال أسبوع، مشيراً إلى أن مصر للتأمين تقوم بتأمين عالمى، لأنها تنقل كل الجنسيات، ولديها أحدث وثائق التأمين التى تشمل كل التغطيات.

الفقرة الثالثة
الشيخ خالد الجندى يلتقى الدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر

أكد الشيخ خالد الجندى، أن مصر أمام محاولة لإشعال نار الفتنة بين المسلمين وبعضهم، حيث أصبحوا فرقاً وجماعات مثل الكرة، والنتيجة تتطور بينهم من خلاف نوعى إلى آخر قتالى، مع الاعتداء على المعتقدات وتبادل السباب، مطالباً بالدعوة للدين الوسط، والاعتراف بالآخر، ومحاربة التشرزم والتطرف، واحترام المعتقدات، والعمل من أجل الوطن، وتوحيد الصفوف، لأن الخراب عندما يأتى لا يفرق بين الأشخاص بل يطول الجميع.

وأضاف الجندى: "أصبحنا الآن فى عصر تصنيف العقيدة من: (وهابى – سنى- أشعرى- سلفى) وغيرهم من التصنيفات".

من جانبه، قال الدكتور سعد الدين هلالى، أستاذ الفقه بالأزهر الشريف، إننا دائما ما نرمى المسائل إلى جهة العقيدة، رغم أن مكانها الفقه الذى يحتكم أساتذته إلى خمسة أحكام، وهى: "حرام- مكروه- مباح- مستحب- واجب"، أما العقيدة فلا تحتكم إلا لأمرين إما إيمان أو كفر، مضيفاً: "من مصلحة البشر إحالة الأشياء للفقه والاحتكام به لحماية الدين، لأن العقيدة جانب إيمانى، والخروج منها يقينى وليس بشبهة أو ظن، مطالباً بالحكم على الفعل وليس الفاعل وعلى الفكر وليس المفكر.

وعن اللجوء للأضرحة لطلب الحاجة، أكد هلالى، أن البعض يسىء الظن بها، ويفسرها على أنها كفر، رغم أن من يقوم بهذا الفعل إنما يتوجه إلى الله من خلال زيارته للضريح، كمثل الذى يقول يا رب بحق حبك للحسين نجح ابنى، ولذلك لابد ألا نسىء الظن بالمسلم الذى يلجأ للضريح، لأنه يصلى ويسجد لله ويزكى ويصوم ويؤدى الفرائض، التى تؤكد إيمانه بالله، فلا يصح تصنيفه من المشركين بالله، مطالباً أن يحسن المسلم الظن بأخيه طالما الجميع يعبد إلهاً واحداً، ويؤدى فرائضه لأن من يزور الأضرحة تبركاً يستحضر سيدنا الرسول من خلال حفيده الحسين كمعانى ليتقرب بها إلى الله وليس شركاً به.

وعن الصوفية، قال أستاذ الفقه بالأزهر الشريف: "إنهم لم يؤذوا المجتمع فى شىء ويريدون الصفاء مع الله، ولهم بعض الأخطاء البسيطة التى اختلف حولها الفقهاء، كزيارة القبور والطواف حولها، رغم أن الإمام ابن حزم قال إن زيارة القبور فرض عين للتذكير بالآخرة وترقيق القلوب".

وفى مداخلة هاتفية، طالبت الفنانة حنان ترك الشيوخ بالاتجاه لتنمية الوعى الدينى بالأرياف والقرى، مؤكدة أن كل خطوة نخطوها فى الدنيا يثيبنا عنها الله، ولذلك لابد من أن نحسن الظن ببعضنا حتى لا ترى مصر فتنة بين مسلميها.

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 3/4/2011 ( رئيس تحرير مجلة الزمالك: عقوبات متوقعة تنتظر الزمالك فى الفترة القادمة.. والأمن يتحمل الجزء الأكبر فى حادثة الاستاد.. مفتى الجمهورية: الأجيال الجديدة السلفية تتسم بالوقوف عند ظاهر النص )

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 3/4/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 3/4/2011


90 دقيقة.. رئيس تحرير مجلة الزمالك: عقوبات متوقعة تنتظر الزمالك فى الفترة القادمة.. والأمن يتحمل الجزء الأكبر فى حادثة الاستاد.. مفتى الجمهورية: الأجيال الجديدة السلفية تتسم بالوقوف عند ظاهر النص
أهم الأخبار
- اجتماع طارئ لمجلس إدارة نادى الزمالك لبحث أحداث الشغب فى مباراته مع الأفريقى
- الالتراس الزملكاوى يقرر تجميد نشاطه إلى أجل غير مسمى
- ووقفة أمام السفارة التونسية لتقديم اعتذار للشعب التونسى
- مشيحة الأزهر تصدر بياناً تعلن فيه لا صحة لاتهام شيخ الأزهر بصرف أموال الزكاة فى غير موضعها
- وقفة احتجاجية للمئات من طلبة جامعة الأزهر أمام مشيحة الأزهر
- رئاسة الوزراء تطرح مشروع قانون لتغليظ عقوبة الاغتصاب والتحرش الجنسى
- د محمد البتنانونى دكتور الاقتصاد بعين شمس يرشح نفسه لرئاسة الجمهورية

الفقرة الأولى
ماذا وراء الأحداث المثيرة لمباراة الزمالك والأفريقى
الضيوف
عزمى مجاهد عضو نادى الزمالك
عصام الحسن رئيس تحرير مجلة الزمالك والناقد الرياضى بأخبار اليوم

أكد عزمى مجاهد، عضو نادى الزمالك، أن ما حدث هو استمرار لمسلسل الفوضى، معتبراً أن الأمن لم يتدخل بكل قوته، مطالباً رئيس الوزراء بالبحث عن المتسببين فى هذه المهزلة، لأنه حادث أساء بيننا وبين الأشقاء التوانسة، مشدداً على رجوع الشرطة بقوتها لأن ما يحدث مصلحة للبلطجية واللصوص.

وأضاف مجاهد، أنه لا يدافع عن الفاسدين وأن دفاعه عن اتحاد الكورة كمنظومة فقط، وأن من معه أوراق تدين أى مسئول عليه التقدم بها إلى النائب العام.

من جانبه، قال عصام عباس، رئيس تحرير مجلة الزمالك، كان هناك انفلات أمنى وإعلامى وجماهيرى، مشيراً إلى تصريحات الأمن فيما يتعلق بطرح 48 ألف تذكرة، تم بيع 32106، والذى لم يباع 16032، متسائلاً: "من المسئول عن دخول الأعداد الزائدة على 32106"، محملاً الأمن الجزء الأكبر من المسئولية، بالإضافة إلى أن الإعلام صعد المسألة بتعبئة الجمهور أثناء 13 يوماً السابقة على المباراة، وأنه كان ينبغى على الإعلام تهدئة الرأى العام.

وقال رئيس تحرير مجلة الزمالك، إنه لو فرض أن إبراهيم حسن قال ما قاله، فسيكون هناك خطأ قد وقع منه، وأكد على أن هناك عقوبات متوقعة تنتظر الزمالك فى الفترة القادمة، منها عدم مشاركة الزمالك من 3 إلى 5 سنوات فى البطولات الأفريقية وغرامة قد تصل إلى نصف مليون دولار، وإصلاح ما أفسده البلطجية فى الاستاد.

أكد مفتى الجمهورية د. على جمعة، أن هناك مؤسسات كبيرة تعمل على دعم وتحقيق الاستقرار فى مصر، من خلال المؤسسات الدينية مثل مشيحة الأزهر، ودار الإفتاء، ومجمع البحوث ووزارة الأوقاف، فى ثلاثة مناحى، وهى التعليم والتربية والدعوة، من خلال خطط قديمة وحديثة لمواجهة الاحتياجات الجديدة فى مصر الجديدة، وأنها بالفعل نجحت ويأمل فى تطويرها.

وأشار مفتى الجمهورية، إلى أن الدعوة السلفية ظهرت مع بدايات القرن العشرين كحركة إصلاحية لمقاومة الأخطاء والبدع، وللأسف الأجيال الجديدة السلفية اتسمت بالتعقيد والنصوصية، والوقوف عند ظاهر النص، وعدم إدراك مقاصد الشريعة، ولعدم وجود تعليم حقيقى للأفراد، حيث إنهم لا دراية ولا رواية ومثل هؤلاء "تكلموا قبل أن يتعلموا".

وأضاف أننا كمؤسسة دينية لا نقيد الأفكار ولا نقصى أحد لأننا على يقين أن الفكر لا يقاوم إلا بالفكر، ونحن على استعداد لمناقشة هذا الفيصل وبيان خطأه، وناشد على جمعة جمهور الناس أن يعلموا حقيقة هذا التشدد، وأنه لا يمثل الإسلام ولا سماحة الإسلام.

ورد على من ينادون بهدم الأضرحة أكد أن مجمع البحوث، أصدر بياناً أكد فيه بالتحريم والتجريم شرعا وقانونا، لأنه أمر يؤدى إلى خلل فى الأمن الاجتماعى، ومخالفة لسنة الرسول، وقول السلفيين بهدم الأضرحة لاعتبار أنه وثن أو شرك على حد تفكيرهم، وأضاف على جمعة، أنهم اكتسبوا صفة من صفات الخوارج قديماً لأنهم كما قال عبد الله بن عمر فى الخوارج، إنهم جعلوا الآيات التى أنزلها الله فى المشركين جعلوها للمسلمين، وهذا خلط وخطل وقسوة قلب وهذا مرفوض فى ديننا

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الاحد 3/4/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الاحد 3/4/2011

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا




الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الاحد 3/4/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة

تنويه عن حلقة مع الفريق مجدي حتاتة الأربعاء القادم


إعلان بعض الشخصيات العامة ترشحها للرئاسة من بينهم الأعلامية بثينة كامل


إختطاف إبنة شخصية سياسية مشهورة


تقديم إعتذارات للشعب التونسي عقب ما حدث فى مباراة الزمالك والأفريقي التونسي


إستكمال محاكمة حبيب العدلي وأحمد المغربي ومحمد عهدي فضلي


وزير الخارجية يلتقي بالمهندس محمد رضوان الذي كان متهماً بقضية الجاسوسية قى سوريا


وزارة الخارجية تنشىء موقع إلكتروني لتلقي شكاوي المصريين بالخارج و إختفاء مهندس مصري فى سوريا


جزء من برنامج باسم يوسف شو


باسم يوسف
ج1


ج2


ج3


وائل قنديل و عصام شلتوت
ج1


ج2


ج3


ج4


ج5



تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الاحد 3/4/2011


العاشرة مساء.. صاحب فتوى إهدار دم البرادعى يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة.. عصام شلتوت: اقتحام الاستاد مخطط من بقايا النظام السابق.. وائل قنديل: ما حدث فى مباراة الزمالك مؤامرة مستهدف فيها د.عصام شرف واللواء منصور العيسوى
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- شخصيات جديدة تعلن ترشحها لانتخابات رئاسة الجمهورية.. الفريق مجدى حتاتة والإعلامية بثينة كامل.. والشيخ السلفى محمود عامر والذى تردد اسمه فى فتوى إهدار دم البرادعى.
- اعتذارات مصرية المتوالية للشعب التونسى عما حدث أمس فى الأحداث المؤسفة باستاد القاهرة.
- استكمال محاكمات العادلى والمغربى ومحمد عهدى فضلى اليوم.
- عودة محمد رضوان المتهم المصرى بالتجسس على سوريا لصالح إسرائيل لأرض الوطن أمس، وذهابه اليوم للخارجية المصرية لتقديم الشكر لوزير الخارجية المصرى نبيل العربى لمساعدته فى محنته بسوريا.

الفقرة الأولى
حوار مع مقدم برنامج باسم شو الأكثر مشاهدة على موقع الـ"يوتيوب"

الضيوف
د.باسم يوسف طبيب جراحة القلب ومقدم برنامج "باسم شو" الكوميدى على الـ"يوتيوب"

قال باسم يوسف، مقدم البرنامج، إنه فكر مع مجموعة من أصدقائه الذين يعملون فى مجال تقديم البرامج والإخراج والإنتاج، لعمل برنامج كوميدى يرصد كل التناقضات التى رآها فى الإعلام المصرى أثناء الثورة، لافتاً إلى أنه نزل فى التحرير لأول مرة يوم 29 يناير مع أصدقائه، لمداواة الجرحى فى أحداث الثورة، فوجد مجموعة من التناقضات الغريبة فى الإعلام المصرى، ففكر عندها مع أصدقائه لتقديم برنامج يتم فيه تجميع مواد إعلامية مختلفة، ووضعها بصورة ساخرة، وبتكلفة بسيطة للغاية، مضيفاً إلى أنه كان يصور برنامجه فى حجرة داخل شقته.

وأوضح يوسف، أنه قام مع أصدقائه بجمع واستهداف ما كان يحدث فى الإعلام من تلفيق التهم للمتظاهرين تحت دعوى كنتاكى ومندسين وقلة مندسة وغيره، ورأى أن دوره هو توضيح التخبط والعشوائية التى كان فيها الإعلام الحكومى وتوصيل الرسالة الصحيحة للمشاهدين، فضلاً عن عمل أرشيف يتم فيه تجميع مواد الثورة ووضعها بصورة تهكمية ساخرة.

الفقرة الثانية
التعقيب على الأحداث فى الاستاد أمس الأول
الضيوف
- عصام شلتوت الناقد الرياضى ومدير تحرير جريدة اليوم السابع
- وائل قنديل مدير تحرير جريدة الشروق

أكد عصام شلتوت، مدير تحرير "اليوم السابع"، أن ما حدث فى مباراة الزمالك والأفريقى التونسى من اقتحام الجماهير للملعب وفوضى، هو شىء مدروس ومن تخطيط بقايا النظام السابق.

وقال شلتوت فى تصريحات للإعلامية منى الشاذلى فى برنامج العاشرة مساء على قناة دريم، إن رجال النظام السابق لا يريدون عودة الهدوء إلى البلاد مرة أخرى، مؤكداً وجود معلومات حول تورط فلول نظام مبارك فى الأحداث المؤسفة التى شهدتها مباراة الزمالك، مستشهداً بنزول الجماهير أرض الملعب من على "سقالات".

وطالب شلتوت بضرورة التخلص من بقايا النظام السابق، وعدم منحهم الفرصة لإفشاء الفساد مرة أخرى، بما يتعارض مع الأهداف التى قامت من أجلها ثورة 25 يناير.

وأوضح أن نبل الشعب التونسى ومسئولى اتحاد الكرة هناك، منع حدوث أى أزمات، رغم ما حدث مع لاعبى الأفريقى، ولفت إلى تصريحات اللواء عبد العزيز أمين، الذى أكد اقتحام ما يقرب من 2000 بلطجى للاستاد الساعة العاشرة صباحاً، ومعهم سنج ومطاوى، موضحاً أن استاد القاهرة لا يمكن اختراقه بسهولة، وأن اللواء عبد العزيز أمين قام فقط بتحرير محضر، وأن الداخلية والجيش لم يفعل شيئاً.

وطالب شلتوت بضرورة التخلص من بقايا النظام السابق، وعدم منحهم الفرصة لإفشاء الفساد مرة أخرى، بما يتعارض مع الأهداف التى قامت من أجلها ثورة 25 يناير، فلا يمكن أن يتزعم هؤلاء اليمين واليسار فى نفس الوقت.

وأوضح أن نبل الشعب التونسى ومسئولى اتحاد الكرة هناك، منع حدوث أى أزمات رغم ما حدث مع لاعبى الأفريقى، وطالب بوجوب سرعة ومحاسبة المتسببين فى هذا الحادث المؤسف، وأن يعطى المصريون للجيش الحرية فى قمع البلطجية والخارجين عن القانون، لافتا إلى أنه من الواضح أنه لا يوجد حسن نوايا من بقايا النظام البائد، مضيفاً بأنه لا يوافق على إيقاف الدورى لأنه يعد إيقافاً لمصدر مهم من مصادر الدخل المصرى.

ومن جهته، قال وائل قنديل، مدير تحرير جريدة الشروق، إن ما حدث بالأمس يدل بشكل واضح على أن فلول النظام مازالوا موجودين، وأن ما حدث يشبه بشكل كبير موقعة الجمل، التى تبين أن هناك أفراداً تابعين للنظام السابق هم الذين ضلعوا فى ذلك الحادث المؤسف، الذى يرجع بنا إلى ما كان يقال من قبل الرئيس السابق "إما أنا وإما الفوضى"، مشدداً على أن كل هذه الأحداث تدل على أننا أمام سلسة من الحوادث المدبرة بإحكام، فهى مؤامرة تهدف إلى زعزعة الاستقرار وتوضيح حالة الاسترخاء الأمنى الموجود.

وأكد قنديل، أن المغزى فى هذا الحادث هو إعطاء انطباع بوجود انفلات أمنى بمصر، وما حدث ليس شغباً كروياً، كما هو متعارف عليه، لكن أعمال بلطجة وترويع، وتسأل لماذا لا يقوم مدير الاستاد الذى علم باقتحام بلطجية لأرض الاستاد فى العاشرة صباحاً بإلغاء الدورى، مشيراً إلى أنه ضد إلغاء الدورى، وأن ما حدث هى مؤامرة كان مستهدفاً به عصام شرف ومنصور العيسوى

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 3/4/2011 ( شردى: لا يوجد أمن وتوجد فوضى.. دربالة ينفى تصريحاته بالـ"المصرى اليوم".. ساويرس لو تبع الإخوان المسلمين تجربة الإسلام التركى سنكون معهم )

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 3/4/2011

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv
تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 3/4/2011


القاهرة اليوم.. شردى: لا يوجد أمن وتوجد فوضى.. دربالة ينفى تصريحاته بالـ"المصرى اليوم".. ساويرس لو تبع الإخوان المسلمين تجربة الإسلام التركى سنكون معهم
شاهده محمد عصام


اهتمت حلقة "القاهرة اليوم" أمس، الأحد، بحالة الفوضى التى تسود مصر، وزيادة عمليات اختطاف بعض الأبناء، وطلب فدية مالية من أسرهم لعودتهم، وأشار عمرو أديب، مقدم البرنامج، إلى إحدى عمليات اختطاف ابنة عضو مجلس شعب سابق ينتمى للحزب الوطنى، وطلب فدية كبرى منه، مضيفا أن هذا الأمر ليس طبيعياً، بينما أكد محمد مصطفى شردى، مقدم البرنامج، لا يوجد أمن فى مصر ويوجد حالة فوضى عامة.

أهم الأخبار
- مجموعة من الجماعة السلفية بالمنوفية يشعلون النيران بضريح سيدى عز الدين ببندر تلا
- الجماعة الإسلامية تطالب بشرطة لـ"تغيير المنكر والأمر بالمعروف"

وطالب الدكتور عصام دربالة، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، فى تصريحات لصحيفة "المصرى اليوم" فى عددها أمس، الأحد، بإنشاء شرطة "الحسبة" التى تكون مهمتها تغيير المنكر، والأمر بالمعروف، ومنع الاعتداء والبلطجة وارتكاب الفواحش.

وقال دربالة: "لابد أن يكون للشرطة الجديدة قسم وإدارة تابعة لجهاز الشرطة أو تكون هيئة من هيئاتها، وأن تكون مهمتها محددة فى ضبط الذين يقومون بالمنكرات".

وأضاف أن هناك منكرات لا تدخل فى إطار القانون، ولا بد أن يكون هناك تكاتف بشأنها، وبالتالى تدخل فى إطار العقوبة المحددة ضمن المنظومة القانونية، مشيراً إلى أنه من الخطأ الشديد إعطاء هذا الحق للأفراد، بعيداً عن جهاز الشرطة.

إلا أن الدكتور ناجح إبراهيم، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، طالب بتفعيل شرطة الآداب بدلاً من إنشاء شرطة جديدة باسم الحسبة.

وقال إبراهيم: "أنا ضد إنشاء شرطة الحسبة، ولكننى مع تفعيل شرطة الآداب، وإضافة القوانين التى من شأنها محاسبة ومحاكمة كل من ينتهك الأعراض بجميع الطرق والوسائل".

من جهته، من نفى الدكتور عصام دربالة، عضو مجلس الشورى للجماعة الإسلامية، ما جاء على لسانه فى جريدة "المصرى اليوم" فى مداخلة هاتفية بالبرنامج، مؤكداً أن هذا التصريح نسب له زوراً وبهتاناً.

وقال دربالة إن محرر المصرى اليوم سألنى: هل تقترحون إنشاء شرطة لمحاربة المنكر إجابته بأن هذا الأمر غير مطروح، مشيراً إلى أنه توجه بسؤال المسئولين بجريدة المصرى اليوم لتوضيح هذا الأمر.

وانتقد الشيخ محمود المصرى، هجوم الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية، على السلفيين بعد إعلانهم رفضهم للأضرحة، وتهديد البعض منهم بهدمها، حيث أشار الشيخ المصرى إلى أن التعميم فى التحدث عن الآخر خطأ كبير لابد وأن نحذر منه.

ودعا المصرى إلى ضرورة وجود حوار بين كافة الأطراف، سواء كانت الصوفية أو السلفية أو غيرها لتقريب وجهات النظر، وعرض الرؤى، دون تبادل الاتهامات والتراشق بالتصريحات، مما سيعمل على الوصول إلى آراء موحدة تخدم المسلمين جميعاً.

قال الإعلامى عمرو أديب: "مستعد أعمل أسبوعاً كاملاً للسلفيين"، لافتاً إلى أن الشيخ محمد حسان، والشيخ محمد حسين يعقوب، والدكتور محمد عبد المقصود رفضوا الظهور فى البرنامج.

وكشف نجيب ساويرس، رجل الأعمال، فى مداخلة هاتفية بالبرنامج، عن إنشاء حزب جديد اسمه "المصريين الأحرار"، يضم جميع من يؤمنون بفكر أن المصريين واحد، لا فرق بين مسلم وقبطى، ويؤمن بالفكر الاقتصادى الحر، وسخر ساويرس من كلمة رجل الأعمال أثناء الاتصال البرنامج به، قائلاً بلاش كلمة رجل الأعمال ويا ريت أى حاجة تانية.

وأضاف ساويرس، لدينا 5 أشهر فقط لتوحيد القوى المدنية، ونحن نريد أن نجمع كل من يؤمن بالحرية، وأنه لا فرق بين مسلم وقبطى، ويؤمن بالاقتصاد الحر، حتى يكون لدينا دور فى انتخابات مجلس الشعب القادم، وأضاف لا أنكر أن الإخوان المسلمين كان لها دور فى الثورة، لكننا لا نسمح أن يحدد تيار واحد مستقبل مصر، لافتاً إلى أنه لا يوجد أى خلاف مع جماعة الإخوان المسلمين، إلا أنهم لا يرون أن المرأة نصف المجتمع، مؤكداً أن الإخوان لو تبعوا تجربة الإسلام التركى، لن نختلف معهم، وأكد أنه لن يترشح لرئاسة هذا الحزب، مشيراً إلى أن الاجتماع الأول للحزب ضم 2000 فرد.

وقال نجيب، لا أريد أن يضم حزب المصريين الأحرار أسماء رنانة، لكن عايز أن يضم هذا الحزب الفلاحين والعمال وجميع طبقات المجتمع، موضحاً أن الاجتماع الأول حضره الشاعر أحمد فؤاد نجم، ومحمد السلماوى، وبعض شباب حزب الجبهة.

وأضاف نجيب، سنعمل الأيام القادمة عملاً دأباً 24 ساعة، وسوف نزور جميع المحافظات، لافتاً إلى أن جميع أعضاء الحزب لهم الحق فى تمويل الحزب، ومن حقى أن أقوم بتمويله.

الفقرة الرئيسية
عرض وجهتى نظر من يريد القصاص من المسئولين السابقين وبين من يريد الحصول على الأموال

الضيوف
مصطفى بكرى رئيس تحرير جريدة الأسبوع
دكتور محمد بهاء أبو شقة المحامى بالنقض

قال مصطفى بكرى، إنه لو قال أحمد عز سأقوم بعودة مليار جنيه، هذا الأمر لا يمنع الشق الجنائى عليه، لافتاً سنكون واهمين إذا تصورنا أن تكون الأموال التى خرجت من مصر على فترات موجودة فى أماكنها، وأضاف لسنا متفائلين بأن هؤلاء سيأتون بالأموال التى نهبوها بسهولة، مشيراً إلى أنه يجب أن يحاكم كل من تورط فى قضية فساد أو حصلوا على الأراضى.

من جهته، قال دكتور محمد بهاء أبو شقة، المحامى بالنقض، نحن محكومون بقوانين دولية إذا أردنا استرداد أموالنا من الخارج، موضحاً أن الأموال المنهوبة التى بالخارج أكبر بكثير من الأموال الموجودة بالداخل التى ليس لها أى فائدة، لافتاً إلى أن 90% من المستثمرين، لجئوا إلى القوانين الدولية والتحكيم الدولى.

وقال من الرقى أن نتعامل مع أموال القطاع العام، على أساس أنها أموالنا الخاصة، ضارباً المثل بأنه قد تم سرقة 10 جنيهات من شخص، والخيار الذى أمامه أن يسترد الأموال أو أن يعاقب السارق، فالأكيد أنه سيطلب أمواله المسروقة، موضحاً بأن هناك جرائم يجب أن تتم معالجتها على أساس أنها قضايا استثمار.

وقال أبو شقة، الجميع يتفق على أساس عقاب السارقين واسترداد الأموال المنهوبة، موضحاً أننا جميعاً نواجه جرائم فساد منظم، وفساد دولة، وليس فساد أشخاص، ويجب أن يحاكم هؤلاء محاكمات سياسية وليست جنائية.

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلماني وحلقة الخميس 31/3/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلماني وحلقة الخميس 31/3/2011 يوتيوب كاملة

احمد المسلماني مع د/ محمد غنيم
ج1


ج2


ج3


ج4


ج5

برنامج الحقيقة مع الاعلامى اللامع وائل الابراشى وحلقة السبت 2/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الحقيقة مع الاعلامى اللامع وائل الابراشى وحلقة السبت 2/4/2011 يوتيوب كاملة

وزير الري الاسبق يواصل اعترافاته عن ضياع حصة مصر من مياه النيل
ج1


ج2


اللواء طه زكي يكشف اسرار التجسس على تليفونات الفنانين والسياسيين
ج1


ج2


ج3

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة السبت 2/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن وحلقة السبت 2/4/2011 يوتيوب كاملة

حسين عبد الغني جمعة انقاذ الثورة تنادي بسحب الثقة من حكومة شرف


اول محاكمة شعبية لمبارك تستغرق ساعة ونصف


بيان هام لائتلاف شباب ثورة 25 يناير


مصدر عسكري يؤكد ان الجيش عاتب على الشعب


مرسوم للمجلس العسكري لتعديل بعض احكام قانون العقوبات


النيابة العامة تستدعي مبارك وعزمي وسرور والشريف


مفتي الجمهورية يدعو على صاحب فتوى هدم ضريح الحسين


داعية سلفي يطالب بتوقيع حد الزنا والسرقة في مصر وموقف وزارة الاوقاف


رد الشيخ الشهاوي امين منظمة المجلس الصوفي العالمي على فتوى هدم الاضرحة


مصر تتعرض لهزة ارضية واسرة الشهيد كريم بنونة تحصل على تاكيد الشهادة في الثورة


حفل زفاف جماعي لايتام جمعية الاورمان الخيرية يحضره العديد من الفنانين


فقرة احوال رؤية تحليلية للاعلان الدستوري
ج1


ج2


ج3


ج4

برنامج واحد من الناس تقديم القدير عمرو الليثى وحلقة الخميس 31/3/2011 يوتيوب كاملة

برنامج واحد من الناس تقديم القدير عمرو الليثى وحلقة الخميس 31/3/2011 يوتيوب كاملة

ج1


ج2


ج3


ج4


عمرو الليثي مع د/ محمد البرادعي
ج1


ج2


ج3


ج4


ج5


ج6


ج7


ج8

برنامج 360 درجة مع هبة الاباصيرى مع أحمد حسن و يوتيوب كاملة

برنامج 360 درجة مع هبة الاباصيرى مع أحمد حسن و يوتيوب كاملة

لقاءمع احمد حسن
ج1


ج2


ج3

برنامج 360 درجة مع هبة الاباصيرى مع م/ ممدوح حمزة و يوتيوب كاملة

برنامج 360 درجة مع هبة الاباصيرى مع م/ ممدوح حمزة و يوتيوب كاملة


لقاء مع م/ممدوح حمزة
ج1


ج2


ج3

برنامج 360 درجة مع هبة الاباصيرى مع أ/عصام العريان و يوتيوب كاملة

برنامج 360 درجة مع هبة الاباصيرى مع أ/عصام العريان و يوتيوب كاملة

لقاء مع أ/عصام العريان
ج1


ج2


ج3

برنامج 360 درجة مع هبة الاباصيرى مع م/ ابراهيم فوزى و يوتيوب كاملة

برنامج 360 درجة مع هبة الاباصيرى مع م/ ابراهيم فوزى و يوتيوب كاملة

لقاء مع م/ابراهيم فوزى
ج1


ج2


ج3

برنامج 360 درجة مع هبة الاباصيرى مع خالد يوسف و يوتيوب كاملة

برنامج 360 درجة مع هبة الاباصيرى مع خالد يوسف و يوتيوب كاملة

لقاء مع خالد يوسف
ج1


ج2


ج3

برنامج 360 درجة مع هبة الاباصيرى مع سامح عاشور و يوتيوب كاملة

برنامج 360 درجة مع هبة الاباصيرى مع سامح عاشور و يوتيوب كاملة

ج1


ج2


ج3

برنامج 360 درجة مع هبة الاباصيرى مع حمدين صباحى و يوتيوب كاملة

برنامج 360 درجة مع هبة الاباصيرى مع حمدين صباحى و يوتيوب كاملة


ج1


ج2


ج3

أحداث الشغب في مباراة الزمالك و الافريقي التونسي

أحداث الشغب في مباراة الزمالك و الافريقي التونسي

خطبة من ميدان التحرير وتحت مظلة العلم المصري لانقاذ الثورة

خطبة من ميدان التحرير وتحت مظلة العلم المصري لانقاذ الثورة

عاش اتحاد الهلال مع الصليب لانقاذ الثورة

عاش اتحاد الهلال مع الصليب لانقاذ الثورة

هتافات ميدان التحرير لانقاذ الثورة

هتافات ميدان التحرير لانقاذ الثورة

شاهد اسواق ميدان التحرير في جمعة الانقاذ

اسواق ميدان التحرير في جمعة الانقاذ

الشعب يريد تطهير البلاد انقاذ الثورة

الشعب يريد تطهير البلاد انقاذ الثورة

شاهد خطاط ميدان التحرير مجانا لانقاذ الثورة

خطاط ميدان التحرير مجانا لانقاذ الثورة

شاهد أهداف مباراة الزمالك والافريقي التونسي السبت 2/4/2011

أهداف مباراة الزمالك والافريقي التونسي

قناة الفيل للاخبار

قناة الفيل للاخبار

فيديو ابداع عمرو قطامش ورسالته لتجار الثورة

فيديو ابداع عمرو قطامش ورسالته لتجار الثورة

صدق اللي قال... الشرطة في خدمة الشعب

صدق اللي قال... الشرطة في خدمة الشعب