شارك مع اصدقائك

03 أبريل 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 3/4/2011 ( رئيس تحرير مجلة الزمالك: عقوبات متوقعة تنتظر الزمالك فى الفترة القادمة.. والأمن يتحمل الجزء الأكبر فى حادثة الاستاد.. مفتى الجمهورية: الأجيال الجديدة السلفية تتسم بالوقوف عند ظاهر النص )

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 3/4/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 3/4/2011


90 دقيقة.. رئيس تحرير مجلة الزمالك: عقوبات متوقعة تنتظر الزمالك فى الفترة القادمة.. والأمن يتحمل الجزء الأكبر فى حادثة الاستاد.. مفتى الجمهورية: الأجيال الجديدة السلفية تتسم بالوقوف عند ظاهر النص
أهم الأخبار
- اجتماع طارئ لمجلس إدارة نادى الزمالك لبحث أحداث الشغب فى مباراته مع الأفريقى
- الالتراس الزملكاوى يقرر تجميد نشاطه إلى أجل غير مسمى
- ووقفة أمام السفارة التونسية لتقديم اعتذار للشعب التونسى
- مشيحة الأزهر تصدر بياناً تعلن فيه لا صحة لاتهام شيخ الأزهر بصرف أموال الزكاة فى غير موضعها
- وقفة احتجاجية للمئات من طلبة جامعة الأزهر أمام مشيحة الأزهر
- رئاسة الوزراء تطرح مشروع قانون لتغليظ عقوبة الاغتصاب والتحرش الجنسى
- د محمد البتنانونى دكتور الاقتصاد بعين شمس يرشح نفسه لرئاسة الجمهورية

الفقرة الأولى
ماذا وراء الأحداث المثيرة لمباراة الزمالك والأفريقى
الضيوف
عزمى مجاهد عضو نادى الزمالك
عصام الحسن رئيس تحرير مجلة الزمالك والناقد الرياضى بأخبار اليوم

أكد عزمى مجاهد، عضو نادى الزمالك، أن ما حدث هو استمرار لمسلسل الفوضى، معتبراً أن الأمن لم يتدخل بكل قوته، مطالباً رئيس الوزراء بالبحث عن المتسببين فى هذه المهزلة، لأنه حادث أساء بيننا وبين الأشقاء التوانسة، مشدداً على رجوع الشرطة بقوتها لأن ما يحدث مصلحة للبلطجية واللصوص.

وأضاف مجاهد، أنه لا يدافع عن الفاسدين وأن دفاعه عن اتحاد الكورة كمنظومة فقط، وأن من معه أوراق تدين أى مسئول عليه التقدم بها إلى النائب العام.

من جانبه، قال عصام عباس، رئيس تحرير مجلة الزمالك، كان هناك انفلات أمنى وإعلامى وجماهيرى، مشيراً إلى تصريحات الأمن فيما يتعلق بطرح 48 ألف تذكرة، تم بيع 32106، والذى لم يباع 16032، متسائلاً: "من المسئول عن دخول الأعداد الزائدة على 32106"، محملاً الأمن الجزء الأكبر من المسئولية، بالإضافة إلى أن الإعلام صعد المسألة بتعبئة الجمهور أثناء 13 يوماً السابقة على المباراة، وأنه كان ينبغى على الإعلام تهدئة الرأى العام.

وقال رئيس تحرير مجلة الزمالك، إنه لو فرض أن إبراهيم حسن قال ما قاله، فسيكون هناك خطأ قد وقع منه، وأكد على أن هناك عقوبات متوقعة تنتظر الزمالك فى الفترة القادمة، منها عدم مشاركة الزمالك من 3 إلى 5 سنوات فى البطولات الأفريقية وغرامة قد تصل إلى نصف مليون دولار، وإصلاح ما أفسده البلطجية فى الاستاد.

أكد مفتى الجمهورية د. على جمعة، أن هناك مؤسسات كبيرة تعمل على دعم وتحقيق الاستقرار فى مصر، من خلال المؤسسات الدينية مثل مشيحة الأزهر، ودار الإفتاء، ومجمع البحوث ووزارة الأوقاف، فى ثلاثة مناحى، وهى التعليم والتربية والدعوة، من خلال خطط قديمة وحديثة لمواجهة الاحتياجات الجديدة فى مصر الجديدة، وأنها بالفعل نجحت ويأمل فى تطويرها.

وأشار مفتى الجمهورية، إلى أن الدعوة السلفية ظهرت مع بدايات القرن العشرين كحركة إصلاحية لمقاومة الأخطاء والبدع، وللأسف الأجيال الجديدة السلفية اتسمت بالتعقيد والنصوصية، والوقوف عند ظاهر النص، وعدم إدراك مقاصد الشريعة، ولعدم وجود تعليم حقيقى للأفراد، حيث إنهم لا دراية ولا رواية ومثل هؤلاء "تكلموا قبل أن يتعلموا".

وأضاف أننا كمؤسسة دينية لا نقيد الأفكار ولا نقصى أحد لأننا على يقين أن الفكر لا يقاوم إلا بالفكر، ونحن على استعداد لمناقشة هذا الفيصل وبيان خطأه، وناشد على جمعة جمهور الناس أن يعلموا حقيقة هذا التشدد، وأنه لا يمثل الإسلام ولا سماحة الإسلام.

ورد على من ينادون بهدم الأضرحة أكد أن مجمع البحوث، أصدر بياناً أكد فيه بالتحريم والتجريم شرعا وقانونا، لأنه أمر يؤدى إلى خلل فى الأمن الاجتماعى، ومخالفة لسنة الرسول، وقول السلفيين بهدم الأضرحة لاعتبار أنه وثن أو شرك على حد تفكيرهم، وأضاف على جمعة، أنهم اكتسبوا صفة من صفات الخوارج قديماً لأنهم كما قال عبد الله بن عمر فى الخوارج، إنهم جعلوا الآيات التى أنزلها الله فى المشركين جعلوها للمسلمين، وهذا خلط وخطل وقسوة قلب وهذا مرفوض فى ديننا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق