شارك مع اصدقائك

03 أبريل 2011

برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة الاحد 3/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة ( خالد الجندى: مصر أمام محاولة لإشعال نار الفتنة بين المسلمين وبعضهم.. ويجب توحيد الصفوف لأن الخراب عندما يأتى يطال الجميع.. وإبراهيم حسن: تلقيت تليفونات هائلة من الجمهور التونسى تشكرنى لحمايتى للاعبى الأفريقى )

برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة الاحد 3/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"


بث مباشر من الفضائية المصرية


او القناة الثانية

Watch live video from خالد عامر on Justin.tv


برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة الاحد 3/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

مقدمة الحلقة


اخبار مصر النهاردة


مصر النهارده واحداث مباراة الزمالك والافريقي
ج1


ج2


مصر النهارده وحادث مصر للطيران في عام 1999
ج1


ج2


الفقره الدينيه عن الاضرحه مع الشيخ خالد الجندي والدكتور سعد الدين الهلالي استاذ الفقه المقارن بجامعة
ج1


ج2


ج3


ج4


ج5


تقرير برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة الاحد 3/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة


مصر النهاردة.. خالد الجندى: مصر أمام محاولة لإشعال نار الفتنة بين المسلمين وبعضهم.. ويجب توحيد الصفوف لأن الخراب عندما يأتى يطال الجميع.. وإبراهيم حسن: تلقيت تليفونات هائلة من الجمهور التونسى تشكرنى لحمايتى للاعبى الأفريقى
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- مصدر عسكرى ينفى سفر الرئيس السابق لألمانيا.
- أمطار غزيرة على القاهرة وطقس سيئ على كافة أنحاء البلاد.
وأكد الدكتور على قطب، المدير العام للتنبؤات والتحاليل الجوية بهيئة الأرصاد، أن الشتاء انتهى جغرافياً منذ أسبوع، وبدأ فصل الربيع، متوقعاً سقوط أمطار غزيرة وعنيفة تمتد إلى الغد بسيناء، مشيراً إلى أن مصر ستشهد البلاد موجة من عدم الاستقرار وشمس خادعة تصحبها سحب داكنة غداً على مدن القناة، مع زيادة الشبورة وعدم الرؤية، وسيشهد طريق الصعيد رياحاً متربة إلا أن التحسن سيبدأ اعتباراً من الأربعاء القادم.

- تأجيل محاكمة المغربى وآخرين فى اتهامهم بإهدار المال العام
- غدا نظر تجديد حبس النائب السابق المتهم فى موقعة الجمل
- تأجيل محاكمة العادلى للغد والعشرات يحاولون الاعتداء عليه
- رئيس البورصة: مصر المقاصة الحراس القضائى على ممتلكات عائلة مبارك
- البنك المركزى: سنتدخل بالحسم فى حالة المضاربة على الجنيه المصرى
- فتح أبواب الحجز للوحدات السكنية للمتزوجين حديثا بالقاهرة

الفقرة الأولى
حوار مع الدكتور عبد الله جورج سعد عضو مجلس إدارة نادى الزمالك

أكد الدكتور عبد الله جورج سعد، عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، أن ما حدث فى مباراة الزمالك والاتحاد الأفريقى شىء مخزى لم يقوم به جماهير الزمالك، حيث أصدر مجلس إدارة النادى بياناً يعتذر فيه للفريق التونسى ويبرئ نفسه وجماهيره من هذا الاعتداء، حيث أكد رئيس الاستاد على اقتحام 300 فرد الاستاد فى العاشرة من صباح يوم المباراة، وبحوزتهم أسلحة بيضاء وشماريخ وصواريخ هائلة، مشيراً لوقوع خطأ هو عدم تفتيش الجمهور لأن الأمن صدرت له تعليمات بعدم التعرض للجمهور حتى لا يغضب، ولإعادة العلاقات الطيبة بينهم، مؤكداً أن الكابتن حسام كان محتضنا الحكم واللاعبين، ومدافعا عنهم حتى أصيب بإغماء.

وأضاف عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، أنه علم أن تقرير مراقب المباراة أنصف جهاز الزمالك، وأشاد بمجهوده فى حماية اللاعبين التونسيين فى محاولة لتلافى جزء من الفوضى العارمة التى أصابت الاستاد، مشيراً إلى سعادته باستقبال تونس للزمالك كما قام الزمالك بعمل حفل استقبال للبعثة التونسية، ووقع اتفاق توأمة بين الناديين، وأن العلاقات كانت ودية قبل الحدث، مشدداً على أن الزمالك قدم اعتذاراً للسفارتين التونسية والجزائرية.

وفى مداخلة هاتفية للكابتن إبراهيم حسن، مدير الكرة بنادى الزمالك، أكد أن الجميع مصدوم مما حدث ولكن لم يخرج من جمهور نادى الزمالك، معتبراً أن الحادث وراءه دخلاء، مضيفاً أن الجيد فى الأمر هو أن استقبال السعودية لنادى الزمالك رغم ما حدث كان حافلاً وكبيراً، وأشادوا بموقف جهاز الزمالك، مشيراً إلى تلقيه تليفونات هائلة من الجمهور التونسى تشكره وأخيه على موقفهما المدافع عن لاعبى الفريق التونسى وحمايتهما لهم.

وأشار إبراهيم حسن، إلى أن اهتمامه كان هو إحاطة طاقم التحكيم حتى يتم تسليمهم للأمن وأيضا اللاعبين، وأن القضية ليست خسارة المباراة وإنما الزمالك أدى بشكل جيد يرضى جمهوره، متمنياً ألا يأخذ الاتحاد الأفريقى قرارات مندفعة، وتؤذى نادى الزمالك وتضر به، ويكفى لافتة حماية أعضائه للفريق التونسى، وأن يراعوا الفراغ الأمنى التى تعانى منه مصر.
الفقرة الثانية
الضيوف
الكابتن شاكر قلادة رئيس الإدارة المركزية للحوادث بوزارة الطيران
ياسر فتحى محامى متخصص فى تعويضات حوادث النقل الدولى
حسين عطا الله خبير فى التأمين
نفى الكابتن شاكر قلادة، رئيس الإدارة المركزية للحوادث بوزارة الطيران، ما أوردته زوجة أحد ضحايا طائرة مصر للطيران عام 1992 بشأن دماء المصرى والأمريكى، مؤكداً أنه رأى هذه السيدة مرة واحدة فى لقائه مع 25 من أسر ضحايا الطائرة، ولم يحدث بينهما لقاء شخصى، مشيراً إلى أن مصر للطيران قامت بالتحقيق فى الحادث سنوات طويلة، وبصفة مستمرة، ورفضت التقرير الأمريكى، وأصدرت تقريراً فنياً بخبرائها، الذى أتى بتعويضات كبيرة لأسر الضحايا.

وأوضح شاكر، أن أهالى ضحايا طائرة مصر للطيران بعضهم حصلوا على التعويض وبعضهم رفع دعاوى فى مصر وآخرين أقاموها فى أمريكا، وعند انسحاب المحامين من القضايا المرفوعة فى أمريكا، قامت مصر للطيران بإحضار شركات التأمين الأخرى للاتفاق مع الأهالى، ومنهم من وافق ومنهم من أصر على إكمال مسيرته مع القضاء وخسر القضية، وهؤلاء أمامهم فرصة أخرى لتساعدهم مصر للطيران لأن المحامين الأمريكان يتولون هذا النوع من القضايا، مقابل الحصول على ثلث التعويض، وفى بعض الأحيان تصل للنصف، مؤكداً أنه نصح الأهالى حينها بعد اللجوء للقضاء، لعدم خسارة ثلث التعويض.

من جانبه، أكد المحامى ياسر فتحى، أن المحاكم تقوم بحساب التعويضات على أساس ظروف الأسرة والضرر الذى لحق بها، لافتاً لوجود عوامل تؤدى لاختلاف التعويضات من شخص لآخر، وتؤدى لفروق كبيرة بينها، منها فرق العملة والدولة المرفوع فيها الدعوى، وأيضا إمكانية إثبات دخل المتوفى التى تلقى صعوبة كبيرة فى مصر بخلاف الدول الأخرى، مؤكداً أن هذه العوامل تنتج عند دول العالم الثالث قيماً مالية ضعيفة، ولذلك لابد من استغلال أدنى فرصة لنظر هذا النوع من القضايا خارج مصر، للحصول على تعويضات حقيقية.

فيما قال حسين عطا الله، خبير فى التأمين، إنه فى حالة حوادث الطيران، تقوم شركة التأمين بتعيين أحد مكاتب المحاماة المتخصصة فى التعويضات، وتقييم كل حالة حسب ظروفها والضرر الواقع عليها، وإذا تم الاتفاق يصرف التعويض فى خلال أسبوع أما فى حالة عدم الاتفاق يتم اللجوء للقضاء، مؤكداً أن التأمين على الطيران هو مسئولية مدنية تجاه الركاب، لتكون التغطية التأمينية كافية إذا حدثت إصابة أو وفاة، ولكن عند صرف التعويض يكون طبقاً لما يحدده القضاء أو المكاتب المتخصصة أو التراضى مع أصحاب التعويض.

وأكد عطا الله، أن شركة مصر للطيران تحصل على تعويض الطائرة، أما تعويضات الركاب فليس لها علاقة بها، حيث إنهم يتقدمون بإعلام الوراثة فقط، ويحصلون من شركة التأمين على حقوقهم خلال أسبوع، مشيراً إلى أن مصر للتأمين تقوم بتأمين عالمى، لأنها تنقل كل الجنسيات، ولديها أحدث وثائق التأمين التى تشمل كل التغطيات.

الفقرة الثالثة
الشيخ خالد الجندى يلتقى الدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر

أكد الشيخ خالد الجندى، أن مصر أمام محاولة لإشعال نار الفتنة بين المسلمين وبعضهم، حيث أصبحوا فرقاً وجماعات مثل الكرة، والنتيجة تتطور بينهم من خلاف نوعى إلى آخر قتالى، مع الاعتداء على المعتقدات وتبادل السباب، مطالباً بالدعوة للدين الوسط، والاعتراف بالآخر، ومحاربة التشرزم والتطرف، واحترام المعتقدات، والعمل من أجل الوطن، وتوحيد الصفوف، لأن الخراب عندما يأتى لا يفرق بين الأشخاص بل يطول الجميع.

وأضاف الجندى: "أصبحنا الآن فى عصر تصنيف العقيدة من: (وهابى – سنى- أشعرى- سلفى) وغيرهم من التصنيفات".

من جانبه، قال الدكتور سعد الدين هلالى، أستاذ الفقه بالأزهر الشريف، إننا دائما ما نرمى المسائل إلى جهة العقيدة، رغم أن مكانها الفقه الذى يحتكم أساتذته إلى خمسة أحكام، وهى: "حرام- مكروه- مباح- مستحب- واجب"، أما العقيدة فلا تحتكم إلا لأمرين إما إيمان أو كفر، مضيفاً: "من مصلحة البشر إحالة الأشياء للفقه والاحتكام به لحماية الدين، لأن العقيدة جانب إيمانى، والخروج منها يقينى وليس بشبهة أو ظن، مطالباً بالحكم على الفعل وليس الفاعل وعلى الفكر وليس المفكر.

وعن اللجوء للأضرحة لطلب الحاجة، أكد هلالى، أن البعض يسىء الظن بها، ويفسرها على أنها كفر، رغم أن من يقوم بهذا الفعل إنما يتوجه إلى الله من خلال زيارته للضريح، كمثل الذى يقول يا رب بحق حبك للحسين نجح ابنى، ولذلك لابد ألا نسىء الظن بالمسلم الذى يلجأ للضريح، لأنه يصلى ويسجد لله ويزكى ويصوم ويؤدى الفرائض، التى تؤكد إيمانه بالله، فلا يصح تصنيفه من المشركين بالله، مطالباً أن يحسن المسلم الظن بأخيه طالما الجميع يعبد إلهاً واحداً، ويؤدى فرائضه لأن من يزور الأضرحة تبركاً يستحضر سيدنا الرسول من خلال حفيده الحسين كمعانى ليتقرب بها إلى الله وليس شركاً به.

وعن الصوفية، قال أستاذ الفقه بالأزهر الشريف: "إنهم لم يؤذوا المجتمع فى شىء ويريدون الصفاء مع الله، ولهم بعض الأخطاء البسيطة التى اختلف حولها الفقهاء، كزيارة القبور والطواف حولها، رغم أن الإمام ابن حزم قال إن زيارة القبور فرض عين للتذكير بالآخرة وترقيق القلوب".

وفى مداخلة هاتفية، طالبت الفنانة حنان ترك الشيوخ بالاتجاه لتنمية الوعى الدينى بالأرياف والقرى، مؤكدة أن كل خطوة نخطوها فى الدنيا يثيبنا عنها الله، ولذلك لابد من أن نحسن الظن ببعضنا حتى لا ترى مصر فتنة بين مسلميها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق