شارك مع اصدقائك

03 أبريل 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 3/4/2011 ( شردى: لا يوجد أمن وتوجد فوضى.. دربالة ينفى تصريحاته بالـ"المصرى اليوم".. ساويرس لو تبع الإخوان المسلمين تجربة الإسلام التركى سنكون معهم )

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 3/4/2011

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv
تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 3/4/2011


القاهرة اليوم.. شردى: لا يوجد أمن وتوجد فوضى.. دربالة ينفى تصريحاته بالـ"المصرى اليوم".. ساويرس لو تبع الإخوان المسلمين تجربة الإسلام التركى سنكون معهم
شاهده محمد عصام


اهتمت حلقة "القاهرة اليوم" أمس، الأحد، بحالة الفوضى التى تسود مصر، وزيادة عمليات اختطاف بعض الأبناء، وطلب فدية مالية من أسرهم لعودتهم، وأشار عمرو أديب، مقدم البرنامج، إلى إحدى عمليات اختطاف ابنة عضو مجلس شعب سابق ينتمى للحزب الوطنى، وطلب فدية كبرى منه، مضيفا أن هذا الأمر ليس طبيعياً، بينما أكد محمد مصطفى شردى، مقدم البرنامج، لا يوجد أمن فى مصر ويوجد حالة فوضى عامة.

أهم الأخبار
- مجموعة من الجماعة السلفية بالمنوفية يشعلون النيران بضريح سيدى عز الدين ببندر تلا
- الجماعة الإسلامية تطالب بشرطة لـ"تغيير المنكر والأمر بالمعروف"

وطالب الدكتور عصام دربالة، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، فى تصريحات لصحيفة "المصرى اليوم" فى عددها أمس، الأحد، بإنشاء شرطة "الحسبة" التى تكون مهمتها تغيير المنكر، والأمر بالمعروف، ومنع الاعتداء والبلطجة وارتكاب الفواحش.

وقال دربالة: "لابد أن يكون للشرطة الجديدة قسم وإدارة تابعة لجهاز الشرطة أو تكون هيئة من هيئاتها، وأن تكون مهمتها محددة فى ضبط الذين يقومون بالمنكرات".

وأضاف أن هناك منكرات لا تدخل فى إطار القانون، ولا بد أن يكون هناك تكاتف بشأنها، وبالتالى تدخل فى إطار العقوبة المحددة ضمن المنظومة القانونية، مشيراً إلى أنه من الخطأ الشديد إعطاء هذا الحق للأفراد، بعيداً عن جهاز الشرطة.

إلا أن الدكتور ناجح إبراهيم، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، طالب بتفعيل شرطة الآداب بدلاً من إنشاء شرطة جديدة باسم الحسبة.

وقال إبراهيم: "أنا ضد إنشاء شرطة الحسبة، ولكننى مع تفعيل شرطة الآداب، وإضافة القوانين التى من شأنها محاسبة ومحاكمة كل من ينتهك الأعراض بجميع الطرق والوسائل".

من جهته، من نفى الدكتور عصام دربالة، عضو مجلس الشورى للجماعة الإسلامية، ما جاء على لسانه فى جريدة "المصرى اليوم" فى مداخلة هاتفية بالبرنامج، مؤكداً أن هذا التصريح نسب له زوراً وبهتاناً.

وقال دربالة إن محرر المصرى اليوم سألنى: هل تقترحون إنشاء شرطة لمحاربة المنكر إجابته بأن هذا الأمر غير مطروح، مشيراً إلى أنه توجه بسؤال المسئولين بجريدة المصرى اليوم لتوضيح هذا الأمر.

وانتقد الشيخ محمود المصرى، هجوم الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية، على السلفيين بعد إعلانهم رفضهم للأضرحة، وتهديد البعض منهم بهدمها، حيث أشار الشيخ المصرى إلى أن التعميم فى التحدث عن الآخر خطأ كبير لابد وأن نحذر منه.

ودعا المصرى إلى ضرورة وجود حوار بين كافة الأطراف، سواء كانت الصوفية أو السلفية أو غيرها لتقريب وجهات النظر، وعرض الرؤى، دون تبادل الاتهامات والتراشق بالتصريحات، مما سيعمل على الوصول إلى آراء موحدة تخدم المسلمين جميعاً.

قال الإعلامى عمرو أديب: "مستعد أعمل أسبوعاً كاملاً للسلفيين"، لافتاً إلى أن الشيخ محمد حسان، والشيخ محمد حسين يعقوب، والدكتور محمد عبد المقصود رفضوا الظهور فى البرنامج.

وكشف نجيب ساويرس، رجل الأعمال، فى مداخلة هاتفية بالبرنامج، عن إنشاء حزب جديد اسمه "المصريين الأحرار"، يضم جميع من يؤمنون بفكر أن المصريين واحد، لا فرق بين مسلم وقبطى، ويؤمن بالفكر الاقتصادى الحر، وسخر ساويرس من كلمة رجل الأعمال أثناء الاتصال البرنامج به، قائلاً بلاش كلمة رجل الأعمال ويا ريت أى حاجة تانية.

وأضاف ساويرس، لدينا 5 أشهر فقط لتوحيد القوى المدنية، ونحن نريد أن نجمع كل من يؤمن بالحرية، وأنه لا فرق بين مسلم وقبطى، ويؤمن بالاقتصاد الحر، حتى يكون لدينا دور فى انتخابات مجلس الشعب القادم، وأضاف لا أنكر أن الإخوان المسلمين كان لها دور فى الثورة، لكننا لا نسمح أن يحدد تيار واحد مستقبل مصر، لافتاً إلى أنه لا يوجد أى خلاف مع جماعة الإخوان المسلمين، إلا أنهم لا يرون أن المرأة نصف المجتمع، مؤكداً أن الإخوان لو تبعوا تجربة الإسلام التركى، لن نختلف معهم، وأكد أنه لن يترشح لرئاسة هذا الحزب، مشيراً إلى أن الاجتماع الأول للحزب ضم 2000 فرد.

وقال نجيب، لا أريد أن يضم حزب المصريين الأحرار أسماء رنانة، لكن عايز أن يضم هذا الحزب الفلاحين والعمال وجميع طبقات المجتمع، موضحاً أن الاجتماع الأول حضره الشاعر أحمد فؤاد نجم، ومحمد السلماوى، وبعض شباب حزب الجبهة.

وأضاف نجيب، سنعمل الأيام القادمة عملاً دأباً 24 ساعة، وسوف نزور جميع المحافظات، لافتاً إلى أن جميع أعضاء الحزب لهم الحق فى تمويل الحزب، ومن حقى أن أقوم بتمويله.

الفقرة الرئيسية
عرض وجهتى نظر من يريد القصاص من المسئولين السابقين وبين من يريد الحصول على الأموال

الضيوف
مصطفى بكرى رئيس تحرير جريدة الأسبوع
دكتور محمد بهاء أبو شقة المحامى بالنقض

قال مصطفى بكرى، إنه لو قال أحمد عز سأقوم بعودة مليار جنيه، هذا الأمر لا يمنع الشق الجنائى عليه، لافتاً سنكون واهمين إذا تصورنا أن تكون الأموال التى خرجت من مصر على فترات موجودة فى أماكنها، وأضاف لسنا متفائلين بأن هؤلاء سيأتون بالأموال التى نهبوها بسهولة، مشيراً إلى أنه يجب أن يحاكم كل من تورط فى قضية فساد أو حصلوا على الأراضى.

من جهته، قال دكتور محمد بهاء أبو شقة، المحامى بالنقض، نحن محكومون بقوانين دولية إذا أردنا استرداد أموالنا من الخارج، موضحاً أن الأموال المنهوبة التى بالخارج أكبر بكثير من الأموال الموجودة بالداخل التى ليس لها أى فائدة، لافتاً إلى أن 90% من المستثمرين، لجئوا إلى القوانين الدولية والتحكيم الدولى.

وقال من الرقى أن نتعامل مع أموال القطاع العام، على أساس أنها أموالنا الخاصة، ضارباً المثل بأنه قد تم سرقة 10 جنيهات من شخص، والخيار الذى أمامه أن يسترد الأموال أو أن يعاقب السارق، فالأكيد أنه سيطلب أمواله المسروقة، موضحاً بأن هناك جرائم يجب أن تتم معالجتها على أساس أنها قضايا استثمار.

وقال أبو شقة، الجميع يتفق على أساس عقاب السارقين واسترداد الأموال المنهوبة، موضحاً أننا جميعاً نواجه جرائم فساد منظم، وفساد دولة، وليس فساد أشخاص، ويجب أن يحاكم هؤلاء محاكمات سياسية وليست جنائية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق