شارك مع اصدقائك

15 ديسمبر 2010

برنامج دايما عامر مع منى عامر حلقة الاربعاء 15/12/2010- جلاش بعجينة اللوز والمانجو - مكرونة بفواكه البحر

دايما عامر مع منى عامر حلقة الاربعاء 15/12/2010

جلاش بعجينة اللوز والمانجو



مكرونة بفواكه البحر

الصحف و الانباء الاسرائيلية الصادرة اليوم الاربعاء 15/21/2010

اهم عناوين الانباء و الصحف الاسرائيلية:

رفع العلم الإسرائيلى فى سماء "دبى" فى بطولة كأس العالم العاشرة للسباحة

حراس الحريرى يستخدمون جهازاً إسرائيلى الصنع

تل أبيب تنوى توسيع فندق تابع للعائلة الملكية الأردنية فى القدس



الإذاعة العامة الإسرائيلية

حراس الحريرى يستخدمون جهازاً إسرائيلى الصنع
زعمت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن الأجهزة الأمنية اللبنانية التى تتولى حراسة رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريرى، تستخدم جهازاً مطوراً إسرائيلى الصنع، ومكتوب عليه "صنع فى إسرائيل".

وكشفت الإذاعة العبرية أن الجهاز قادر على تشخيص عناصر معادية من مسافة بضعة كيلومترات، وذلك بواسطة استخدام تكنولوجيا أمواج "الأثير"، وأن هذا الجهاز يعمل فى ذبذبات يصعب تعقبها، مشيرة إلى أن الشركة الإسرائيلية التى تنتج هذا الجهاز قامت ببيعه لشركة "فرنسية" والتى قامت بدورها بإمدادها للحكومة اللبنانية



صحيفة يديعوت أحرونوت

مباحثات سرية بين واشنطن وتل أبيب لبحث أمن إسرائيل
ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت، الإسرائيلية، أن سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة، مايكل أورين، أكد أن إسرائيل تصر على تلقى ضمانات أمنية أمريكية قبل أن توافق على تجميد البناء فى المستوطنات أو أن تقوم برسم حدود الدولة الفلسطينية المستقبلية، محملا الفلسطينيين مسئولية انهيار مباحثات تجميد الاستيطان لإصرارهم على أن يشمل التجميد مدينة القدس.

وأشار السفير الإسرائيلى إلى أن تل أبيب لا تزال تتوقع الحصول على 20 طائرة شبح من طراز F 35 كانت الولايات المتحدة قد عرضتها عليها مقابل تجميد البناء، مشيرا إلى أن الـ 20 طائرة الـ F35 التى سبق أن اشترتها إسرائيل من الولايات المتحدة غير كافية، وأن التزود بمزيد من الطائرات سيعزز قوة إسرائيل ويلبى احتياجاتها الأمنية.

ونقلت يديعوت عن وكالة الأنباء الألمانية "بلومبرج" أن ممثلين عن إسرائيل والإدارة الأمريكية التقيا أمس لمناقشة سبل حصول إسرائيل على مثل هذه الطائرات حتى بدون التوصل إلى تسوية سلمية.

دبلوماسى أمريكى يصل تل أبيب سراً ليلاً بتكليف من أوباما وكلينتون
كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت، الإسرائيلية، عن الدبلوماسى الأمريكى المخضرم، دينس روس، قد وصل مساء أمس فى ساعات متأخرة من الليل إلى إسرائيل لإجراء لقاءات سرية مع رؤساء الدوائر الأمنية الإسرائيلية بتكليف من الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، ووزيرة خارجيته، هيلارى كلينتون، للوقوف عن قرب على الاحتياجات الأمنية الإسرائيلية فى المفاوضات حول الوضع الدائم.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن روس سيعقد لهذا الغرض سلسلة اجتماعات مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلى، الجنرال جابى أشكنازى، ورئيس الشاباك، يوفال ديسكين، وضباط كبار فى هيئة المخابرات العسكرية الإسرائيلية.

وأضافت يديعوت، أن زيارة روس أحيطت بقدر كبير من السرية والكتمان، وأن الطرفين سيحاولان خلال الزيارة بلورة الخطوط الحمراء الإسرائيلية ومناقشة الترتيبات الأمنية للمدى البعيد التى تسعى إسرائيل للتوصل إليها مع واشنطن، والتى سترافق أى اتفاق سلام مستقبلا



صحيفة معاريف

بيريز: الصواريخ تهدد وسط إسرائيل حتى من "ألاسكا"
قال الرئيس الإسرائيلى، شيمون بيريز، إن التهديدات الصاروخية التى تواجهها إسرائيل يمكن اليوم إطلاقها على إسرائيل حتى من "ألاسكا" وليس من قطاع غزة فقط، مؤكدا أن الجبهة الداخلية فى وسط إسرائيل تحولت اليوم إلى جبهة قتال.

وعن عملية السلام، حذر بيريز من أن نافذة الفرص لحل العملية السلامية لن تبقى مفتوحة إلى الأبد، مؤكدا أن العد التنازلى فى موضوع السلام قد بدأ.

وذكرت صحيفة معاريف، الإسرائيلية، أن بيريز أشار، خلال كلمة ألقاها لدى افتتاح مؤتمر الجليل الخامس الذى عقد فى مدينة "بيت شان" مساء أمس، إلى أن منطقة الشرق الأوسط تشهد تغيرات خطيرة من ناحية إسرائيل، ومن بينها زيادة حدة التطرف الإسلامى واستمرار تطوير المشروع النووى الإيرانى.

وقال بيريز خلال كلمته فى المؤتمر، "إنه يجب النظر إلى قضية السلام بصورة جدية، معتبرا أنه لا سلام دون تحقيق السلام الإقليمى"، على حد تعبيره


صحيفة هاآرتس

رفع العلم الإسرائيلى فى سماء "دبى" فى بطولة كأس العالم العاشرة للسباحة
كشفت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية، أن العلم الإسرائيلى سيرفرف اليوم، الأربعاء، فى سماء إمارة "دبى" بدولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة عن 5 سباحين إسرائيليين يشاركون فى بطولة كأس العالم العاشرة للسباحة.

وقالت الصحيفة العبرية إن أنظار العالم الرياضى ستتجه اليوم إلى دبى لمتابعة انطلاق بطولة العالم العاشرة للسباحة "فينا" فى حمامات السباحة القصيرة " 25 متر" والتى ستجرى فى مجمع "حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم" بمشاركة قياسية غير مسبوقة، وهى 777 سباحاً وسباحة من 148 دولة، بينهم 4 سباحين وسباحة واحدة من إسرائيل.

وأضافت الصحيفة، أن البطولة التى تقام للمرة الأولى فى منطقة الشرق الأوسط ستستمر حتى يوم الأحد المقبل الموافق 19 من الشهر الجارى، حيث يسعى المجمع الرياضى فى دبى لنحو 15 ألف متفرج، ويضم 3 حمامات سباحة أولمبية، حيث يشارك فى منافسات البطولة عمالقة السباحة الأمريكيون والأستراليون والأوروبيون.

وأشارت هاآرتس إلى أن منافسات اليوم الأول للبطولة ستتضمن إقامة المسابقات على فترتين، الأولى فى العاشرة صباحا "بتوقيت دبى" للتمهيدى، وتضم 10 سباقات، فى حين تتضمن المرحلة الثانية من المنافسات اليوم والتى تنطلق فى السابعة والنصف مساء، إقامة نهائيات 5 سباقات.

وقالت الصحيفة، إن السباح الإسرائيلى، جاى برنياع، قد تأهل إلى المرحلة نصف النهائية فى السباحة لمسافة 100 متر بعد أن قطع المسافة بـ51 ثانية و70 جزءاً فى المائة من الثانية، محطما بذلك الرقم القياسى الإسرائيلى لهذه المسافة بـ 36 جزءاً فى المائة من الثانية، مشيرة إلى أنه بذلك احتل السباح الإسرائيلى المرتبة الـ 11 فى تصفيات السباحة لهذه المسافة، متأهلا بذلك الى المرحلة شبه النهائية.

إسرائيل تنوى توسيع فندق تابع للعائلة الملكية الأردنية فى القدس الشرقية
كشفت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية، اليوم، الأربعاء، أن الحكومة الإسرائيلية شرعت فى اتخاذ خطوات لتوسيع فندق "الأقواس السبعة" على جبل الزيتون بشرق مدينة القدس المحتلة، بالرغم من أن هذا الفندق يعود للعائلة الملكية الأردنية.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن هذا الفندق التاريخى كان قد أحيل بعد العدوان الإسرائيلى فى حرب 1967 إلى حارس أملاك الغائبين فى وزارة المالية الإسرائيلية.

ولفتت هاآرتس إلى أن إسرائيل كانت قد امتنعت حتى الآن عن إدخال أى تغيير على المبنى رغبة منها فى عدم المساس بالعلاقات مع العائلة الملكية الأردنية.

وفى المقابل، أعلن مسئول وحدة القدس فى الرئاسة الفلسطينية، أحمد الرويدى، أن القيادة الفلسطينية ستجرى اتصالات مع الحكومة الأردنية لمنع إسرائيل من إجراء أى تغييرات على فندق "الأقواس السبعة" على جبل الزيتون بالقدس.

وكانت تل أبيب قد حاولت قبل 7 سنوات إجراء تعديلات على الفندق ولكنها أرجات مخططها بعد احتجاج شديد من الأردن

برنامج حياتنا عمرو الليثي مع الحبيب الجفري حلقة الثلاثاء 14/12/2010

حياتنا عمرو الليثي مع الحبيب الجفري حلقة الثلاثاء 14/12/2010





ج3



ج4

الصحف العالمية الصادرة اليوم الاربعاء 15/12/2010

اهم عناوين الصحف العالمية:

إدارة فندق بواشنطن تمنع موظفيها المسلمين من العمل فى الأدوار المخصصة لوفد إسرائيلى برئاسة باراك

تقارير استخباراتية سرية تستبعد نجاح إستراتيجية واشنطن فى أفغانستان

نيويورك تايمز:
تقارير استخباراتية سرية تستبعد نجاح إستراتيجية واشنطن فى أفغانستان
◄ فى الوقت الذى يستعد فيه الرئيس الأمريكى، باراك أوباما لإصدار تقرير مفصل عن الإستراتيجية الأمريكية فى أفغانستان يرصد مدى التقدم التى حققته الولايات المتحدة فى غضون تسعة أعوام مضت فى الحرب، ظهر تقريران استخباريان سريان يقدمان تقييمًا سلبياً عن الحرب، ويفيدان بعدم وجود فرصة لتحقيق النجاح ما لم تدخل باكستان لمطاردة المتمردين الذين ينشطون على الحدود مع أفغانستان ويأخذون منها ملاذاً آمنًا لهم.

وجاء فى التقريرين، أحدهما خاص بأفغانستان والآخر بباكستان، أن الولايات المتحدة وقوات الناتو حققوا بعض المكاسب من هذه الحرب، ولكن عدم رغبة باكستان لهدم معاقل المسلحين فى المنطقة القبلية التى لا تخضع لطائلة القانون لا تزال تشكل عقبة خطيرة.. ويقول قادة الجيش الأمريكيون إن المتمردين المسلحين يعبرون بحرية من باكستان إلى أفغانستان لزراعة القنابل ومحاربة القوات الأمريكية، ثم يعودون إلى باكستان للراحة والتزويد بالأسلحة.

ورأت "نيويورك تايمز" أن المعطيات التى كشف عنها التقريران، ويطلق عليها "تقديرات المخابرات القومية"، تمثل توافقًا فى الآراء من قبل 16 وكالة استخبارات أمريكية، بالمقارنة مع الجيش، وتم تقديمها الأسبوع الماضى لبعض أعضاء لجان الاستخبارات فى كل من مجلس الشيوخ ومجلس النواب، ووصف حيثيات التقريرين عدد من المسئولين الأمريكيين الذين قرأوا ملخصات التقارير التنفيذية.

كاتب أمريكى: واشنطن تفقد بريقها أمام الصين و"ويكيليكس"
◄ ذكر الكاتب الأمريكى الشهير، توماس فريدمان أن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت تفقد بريقها كأكبر قوى سياسية فى العالم أمام سطوع نجم الصين، وتمتع أفراد مثل جليان أسانج بالقوة التى تمكنه من تأسيس موقع "ويكيليكس"، ذلك الموقع الذى اهتزت له أرجاء العالم بعد تسريبه لبرقيات دبلوماسية سرية فضحت السياسة الأمريكية، وقال إن الأمريكيين يتعين عليهم فعل الكثير لإنقاذ نفوذ دولتهم، لأنه "لا توجد سوى أمريكا واحدة".

وأضاف فريدمان أن النظام العالمى يواجه الآن تحديين، أحدهما متمثل فى تصاعد قوى عظمى مثل الصين، والآخر مجموعة من الأفراد "الذين يحظون بقوى عظمى"، مثل القائمين على موقع "ويكيليكس" وغيره.

ومضى الكاتب قائلا "ما فعلته العولمة، والتكامل التكنولوجى كان تمكين الأفراد بصورة تتحدى أى قوة عظمى".

وأشار فريدمان إلى أن الصين ألقت الضوء خلال الأسابيع القليلة الماضية على مدى تقدم اقتصادها وقدرتها على "تغطية النظام الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة وقتما تشاء"، عندما رفضت الإفراج عن معارض سياسى لاستلام جائزة "نوبل" للسلام، وحثت شركاءها التجاريين على مقاطعة الاحتفال فى أوسلو.


واشنطن بوست:
إدارة فندق بواشنطن تمنع موظفيها المسلمين من العمل فى الأدوار المخصصة لوفد إسرائيلى برئاسة باراك
◄ تعرض عدد من الموظفين المسلمين بفندق "ماندرين أورينتال" بالعاصمة الأمريكية واشنطن للتمييز بعدما منعتهم إدارة الفندق من ممارسة أعمالهم فى الأدوار المخصصة لوفد الإسرائيلى برئاسة أيهود باراك وزير الدفاع إسرائيلى كان متواجداً فى الفندق وذلك لأن "الإسرائيليين لا يريدون أن يتعاملوا وجها لوجه مع المسلمين"، على حد تعبير مشرف الوردية.

ونقلت الصحيفة عن عامل مسلم بالفندق قوله إن عمله يتطلب مروره على جميع طوابق الفندق، ولكن عندما كان يستعد لاستلام ورديته يوم الجمعة الماضى أخبره المشرف بأن يظل بعيدًا عن الطابقين الثامن والتاسع، لأنهما مخصصان لوزير الدفاع الإسرائيلى، أيهود باراك، والوفد المصاحب له.

وقالت مديرة الفندق، أماندا هندمان، إن الفندق أعاد ترتيب الورديات وأبلغ بعض العمال بألا يأتوا بعدما كشف فحص روتينى تجريه الخارجية الأمريكية بعض "المخالفات" فى سجلات 12 موظفاً


الجارديان:
توقعات بتغيير السياسة الأمريكية فى أفغانستان بعد وفاة هولبروك
توقع مراقبون ومحللون أمريكيون بحدوث تغيير غير مسبوق فى السياسة الأمريكية فى أفغانستان بعد وفاة ريتشارد هولبروك، المبعوث الأمريكى الخاص إلى باكستان وأفغانستان.

وقالت الصحيفة نقلا عمن وصفتهم بالمراقبين إن وفاة هولبروك المفاجئة ربما تفتح الباب أمام دور أكبر للأمم المتحدة فى التوسط لإحلال السلام فى المنطقة، مشيرة إلى أنه فى الوقت الذى أثنى فيه العالم على السياسى الراحل والدبلوماسى المخضرم سابقاً فى فيتنام ويوغسلافيا السابقة، فإن إدارة أوباما تناضل من أجل تغيير فريقها عشية مراجعة الإستراتيجية الأفغانية التى طال انتظارها.

وقال دبلوماسيون أوروبيون إن خسارة الإدارة الأمريكية لهذا الرجل يمكن أن يفتح الطريق المسدود الذى تسبب فى تعثر قدرة واشنطن بشأن اتخاذ قرارات تخص أفغانستان، حيث كان هولبروك من المتحمسين لإيجاد حل سياسى للصراع الأفغانى، وكانت كلماته الأخيرة لجراحه الباكستانى، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست، "يجب أن نوقف الحرب فى أفغانستان"، غير أن دعوته لم تسفر عن التزام الولايات المتحدة بإجراء محادثات مع طالبان، وبدلا من ذلك، تُرك أمر هذه المحادثات للرئيس الأفغانى حامد كرزاى ليستأنفها سراً.

وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من أن مهام هولبروك هى تنسيق السياسة الأمريكية المتعلقة بأفغانستان، إلا أنه لم يكن سوى صوت واحد ضمن أصوات كثيرة.

وفى تقرير آخر حول الأمر نفسه، قالت الصحيفة إن الرئيس الأمريكى باراك أوباما سيفصح غداً عن مراجعة الإستراتيجية الأفغانية، والتى ستتحدث عن التقدم الكافى الذى تم إحرازه والذى سيسمح للولايات المتحدة للبدء فى سحب بعض القوات فى يوليو، غير أن هذه المراجعة، التى تقوم على أساس سلسلة من التقديرات الصادرة من البنتاجون، تتناقض مع تقرير منفصل للاستخبارات الأمريكية يقدم صورة أكثر كآبة عن التقدم فى الحرب


الإندبندنت:
إسرائيل تلغى تكريم إطفائيين فلسطينيين لعدم حصولهم على تصاريح الدخول
◄ ألغت إسرائيل الاحتفال الذى كان مقررًا أن تكرم من خلاله رجال الإطفاء الفلسطينيين الذين ساعدوا فى إخماد أسوأ حرائق شهدتها إسرائيل فى تاريخها، وذلك بسبب عدم قيام الجيش الإسرائيلى بمنحهم التصاريح اللازمة للدخول فى الوقت المناسب.

ونقلت الصحيفة تصريحات رئيس الإطفائيين الفلسطينيين، أحمد رزق، التى قال فيها إنه عندما وصل مع رجاله إلى نقطة التفتيش، أخبروه بأن سبعة من إجمالى عشرة رجال إطفاء فى الضفة الغربية سيتم السماح لهم بدخول إسرائيل، مشيرًا إلى أن الاحتفال الذى كان ليقام فى إحدى القرى الدرزية شمال إسرائيل، بالقرب من موقع الحرائق قد تم تأجيله.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه السلطة الفلسطينية على أن رجال الإطفاء لم يجدوا أى صعوبة فى دخول إسرائيل فى الوقت الذى كانت فيه النيران تلتهم الأشجار.

من جهته، أعرب متحدث باسم الجيش الإسرائيلى عن أسفه على هذه الحادثة، لكنه استطرد قائلاً إن هذه قضية تقنية، مشيراً إلى أن رجال الإطفاء الفلسطينيين جميعهم حصلوا على ترخيص بدخول إسرائيل وسبق لهم أن حضروا احتفالات مشابهة فى وزارة الخارجية وفى مكتب الرئيس الإسرائيلى.

النرويج تتجاهل جدل نوبل بعد توقيع صفقة بترول مع الصين
◄ لعب الاقتصاد دوره فى أن تتجاهل النرويج الجدل المثار حول جائزة نوبل للسلام والتى تم منحها للمعارض والمنشق الصينى المعتقل ليو شياوبو، بعدما كشفت الصحيفة عن صفقة نفطية مع الصين جعلت النرويج تتجاهل الجدل حول الجائزة، خاصة بعد الحملة التى قادتها بكين للتقليل من أهمية الأمر بل ومقاطعة الاحتفال الذى يقام بهذه المناسبة.

وأشارت الصحيفة إلى أن إحدى شركات النفط الصينية قد حصلت على عقد مع شركة "ستات أويل" النرويجية للتنقيب فى بحر الشمال، وذلك رغم غضب الصين بسبب جائزة نوبل.

وكانت بكين قد وصفت لجنة نوبل النرويجية "بالمهرجين" لتكريمهم شياوبو وهددت بعواقب وخيمة، وتم الإعلان عن الصفقة النفطية فى نفس اليوم الذى أقيم فيه الاحتفال والذى وضع فيه "مقعد شاغر" لشياوبو الذى لم يكن مسموحاً له بالحضور حيث يقضى حكماً بالسجن 11 عاماً فى بلاده.

دراسة تؤكد أن النوم يجعل المرء أكثر جاذبية
◄ توصل باحثون إلى أن النوم 8 ساعات ليلاً يجعل الشخص يبدو أكثر جاذبية ويتمتع بصحة أفضل.

ونقلت الصحيفة عن دراسة أجراها الباحثون قولها إن مجموعة من الأشخاص غير المدربين قد عرضت عليهم صور لوجوه متطوعين تم حرمانهم من النوم، وحكموا على أصحاب هذه الصورأنهم أقل صحة وأقل جاذبية، فى حين بدا هؤلاء المتطوعون أنفسهم فى وضع أفضل فى صور أخرى بعد أن حصلوا على قسط من النوم.

وعلقت الصحيفة على هذه النتائج، قائلة إنها ستكون موضع ترحيب من الآباء الذين يحاولون إقناع أبنائهم بأهمية النوم، لكنها تمثل ضربة للقائمين على صناعة مستحضرات التجميل الذى يدعون أن الجمال يمكن الحصول عليه من خلال منتجاتهم.

ورغم أن الاختلافات بين الوجوه المتعبة والنضرة كانت طفيفة إلا أن المراقبين لاحظوها بطريقة لا شعورية، فرغم أن فروقًا بسيطة إلا أن بعض التدقيق فى الوجه لثوان قليلة يمكَن من اكتشافها بسهولة


التليجراف
القوات الجوية الأمريكية تحجب مواقع الصحف التى تنشر تسريبات ويكيلكس
◄ ذكرت صحيفة الديلى تليجراف أن القوات الجوية الأمريكية حجبت صفحات المواقع التى نشرت المراسلات الدبلوماسية المسربة من خلال موقع ويكليكس، وهذه المواقع مثل موقع صحيفة نيويورك تايمز وغيره من المواقع الإعلامية.

وقالت قائدة من القوات الجوية إن أكثر من 25 موقعًا تم حجبها عن أجهزة القوات الجوية، لافتة إلى أن الحظر يهدف إلى منع تعرض القوات لمثل هذه المعلومات الحساسة، على الرغم من أن الحظر لا ينطبق على أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

وأوضحت تونز تونى أن الحظر يشمل موقع صحيفة ديل شبيجل الألمانية والجارديان البريطانية ولوموند الفرنسية، حيث تنشر هذه الصحف تسريبات ويكليكس.

وقالت الديلى تليجراف إنه رغم صدور قرار الحظر، لكنه لم يتم تفعيله حتى الآن فى القوات البحرية والبرية.

مجلة روسية تستعد لنشر صورة لعشيقة بوتين على غلافها
◄ ذكرت صحيفة الديلى تليجراف أن مجلة روسية شهيرة مختصة بأمور الموضة أثارت الجدل بنشرها صورة لفتاة على غلافها تزعم أنها مرافقة رئيس الوزراء الروسى فلاديمير بوتين.

وأوضحت الصحيفة أن عدد يناير 2011 من المجلة يظهر على طول الغلاف صورة بطلة الجمناستيك الإيقاعى السابقة إلينا كاباييفا البالغة من العمر 27 عاما، مرتدية فستانًا ذا لون ذهبى يبلغ سعره 21 ألف إسترلينى، مشيرة إلى أن قرار رئيسة تحرير المجلة فيكتوريا دافيادوفا بنشر هذه الصورة على غلاف عددها الجديد، من المؤكد أن يثير غضب بوتين الذى نفى ساخرًا مزاعم سابقة للمجلة بشأن انفصاله عن زوجته لودميلا، التى له منها ابنتان، من أجل عيون كاباييفا.

ورغم عدم وجود دليل ملموس بأن بوتين، 58 عامًا، على علاقة عاطفية بالآنسة كاباييفا، النائبة عن حزب روسيا المتحدة الحاكم، إلا أن مزاعم المجلة كانت مادة دسمة للشائعات فى أوساط النخبة الروسية، وقد برزت هذه المزاعم لأول مرة عام 2008، عندما نقلت صحيفة روسية مملوكة للملياردير ألكسندر ليبدييف، عن مصدر إصراره على حقيقة العلاقة.. وقد هدأ الأمر بإغلاق الصحيفة بداع أنها لم تحقق أرباحًا.

لكن الشائعات عادت بقوة للظهور بعدما زعم مدونون أن كاباييفا أنجبت طفلا من بوتين.. ووقتها نفى بوتين الأمر بغضب قائلا "لا يوجد كلمة واحدة حقيقة فى هذه المزاعم"، بينما رفضت كاباييفا التعليق على ما وصفته بـ "الحماقة".

زوجة انتحارى ستوكهولم المخطط الرئيسى لتطرفه
◄ نقلت صحيفة الديلى تليجراف عن جدة زوجة انتحارى ستوكهولم، تيمور عبد الوهاب العبدلى، لوم حفيدتها فى تحول عبد الوهاب للتطرف.

وأوضحت الجدة ماريا نيدلكوفيكى التى تعيش فى رومانيا أن حفيدتها منى ثونى أصبحت متشددة فى الفترة التى أحاطت بهجمات الحادى عشر من سبتمبر وبدورها عملت على دفع زوجها للتطرف، مؤكدة أن منى لها تأثير قوى على زوجها حتى أنه كان يمكنها أن تقنعه بالتخلى عن المحاولة الانتحارية التى قام بتا، وأضافت: "لقد دفعت منى زوجها للتطرف.. فهى الوحيدة التى يمكن لومها فى هذا الحادث.. فلقد كان لديها القدرة على منعه لكنها بالتأكيد رفضت".

ويبدو فى الشريط الذى سجله تيمور قبيل القيام بمهمته الإرهابية حيث يتوعد بقتل الأطفال والنساء والرجال، صوت كحة شخص آخر كان يخطط معه للتفجير.

ومن جانبه قال توماس ليندستراند، المدعى العام السويدى "إن الهجوم تم التخطيط له بشكل جيد، ونحن نفترض وجود شركاء لتيمور.. إذ نتحرى عن ذلك فى السويد وبريطانيا حيث كان يدرس وربما فى الشرق الأوسط

صباح دريم دينا عبد الرحمن مع محمد السيد صالح حلقة الاربعاء 15/12/2010

صباح دريم دينا عبد الرحمن مع محمد السيد صالح حلقة الاربعاء 15/12/2010


تكهنات بتغيير وزاري جديد





عاصفة ضد فرض رسوم جديدة على المستشفيات




الغاء الضرائب على اصحاب المقطورات لفض الاضراب




المصنع المنهار بالاسكندرية بلا ملف وهروب صاحبه



نقابة الصحفيين ترفض استقبال البرادعي



استبعاد اصحاب الدخل الشهري فوق 1000 جنيه من بطاقات التموين





الامن يمنع قساوسة بالمنيا من لقاء البرادعي والبابا يعتكف لمراجعة رسالة دكتوراة



افتتاح مركز ثقافي باسم الكاتب الراحل احمد بهاء الدين




تقرير عن كيفية ادارة ازمة وباء الانفلونزا





فقرة فنجان شاي مع الاديبة والروائية ميرال الطحاوي








برنامج الرياضة اليوم كابتن خالد الغندور حلقة الثلاثاء 14/12/2010

الرياضة اليوم كابتن خالد الغندور حلقة الثلاثاء 14/12/2010




ج2




ج3





ج4





خالد الغندور مع الناقد الرياضي جلال جاب الله

ج1



ج2



ج3


برنامج الطبعة الاولى احمد المسلماني حلقة الاربعاء 14/12/2010

الطبعة الاولى احمد المسلماني حلقة الاربعاء 14/12/2010




ج2

برنامج شبابيك حلقة الثلاثاء 14/12/2010

برنامج شبابيك حلقة الثلاثاء 14/12/2010



ج2



مع الاعلامي اكرم حسني صاحب شخصية سيد ابو حفيظة



توك شو رياضة الاربعاء 15/12/2010 فيديو

توك شو رياضة الاربعاء 15/12/2010 فيديو

اهداف مازيمبي فى انتر سونال البرازيلى




المنيسى يرد علي ابراهيم حسن



شلبى يشير لهروب الحضري للمريخ


صحف القاهرة الصادرة اليوم الاربعاء 15/12/2010

صحف القاهرة الاربعاء 15/12/2010

اهم عناوين صحف القاهرة اليوم:

زيادة جديدة للمرتبات من رئيس الوزراء

وفاة أولى ضحايا "البرد" بالفيوم

و"كراسة الأول" تنتصر على وزير التعليم


و"شعبولا" يغنى احتجاجاً على ارتفاع أسعار السكر



أسقط "البرد" أولى ضحاياه بالفيوم، حيث توفت رضيعة تبلغ من العمر 44 يوماً بأحد المستشفيات الخاصة، متأثرة بإصابتها بنزلة برد حادة وضيق التنفس، وهى الأعراض التى تنتشر بصورة لافتة بين أطفال الفيوم خلال هذه الفترة.

وأنت تطالع "الدستور" حتماً ستقف عند المقال الثانى لرضا إدوار رئيس مجلس إدارة الجريدة، الذى قدم للقراء حلاً وصفه بـ"الفورى" من وجهة نظره لمشكلة التكدس المرورى فى القاهرة.

بينما علمت "الجمهورية" من مصدر موثوق فيه، أن زيادة مرتبات موظفى الدولة ستتم سنوياً بقرار من رئيس الوزراء، بناءً على عرض من وزيرى المالية والتنمية الإدارية، على أن تزيد الدرجات العليا بنسبة 75%، وسيتم ضم ما صرف من العلاوات الخاصة على بداية ربط أجر الموظف ليصبح الأجر الأساسى.

ولن تجد عنواناً أفضل مما اختارته "الشروق" لوصف المعركة الدائرة بين ناشرى الكتب الخارجية ووزارة التعليم، فكتبت أن "كراسة الأول انتصرت على زكى بدر"، وعرضت الجريدة فى صفحتها الأولى حكم القضاء الإدارى بوقف تنفيذ قرار الوزير، الملزم لناشرى الكتب الخارجية بدفع مبالغ مالية كحقوق ملكية للوزارة نظير الترخيص بنشر هذه الكتب، وتجديد التراخيص القديمة دورياً قبل شهر من انتهائها


الاخبار

فى إطار ارتفاع عدد ضحايا حادث مصنع محرم بيك المنهار، أوضحت جريدة الأخبار وصول عدد ضحايا إلى 17، بينما ما زالت قوات الإنقاذ تواصل جهودها فى انتشال 9 جثث مازالوا تحت الأنقاض بعد فقدان الأمل فى العثور على أحياء.

وفى سياق سوء الأحوال الجوية، تمكنت سلطات ميناء الإسكندرية من إنقاذ طاقم الباخرة الإيطالية المخصصة لنقل البضائع "جولى امارنتو"، التى تعرضت للغرق نتيجة تعطل ماكينة بالباخرة، ولم يسفر الحادث عن خسائر بالأرواح، وكانت سلطات ميناء الإسكندرية قد تلقت بلاغاً الأحد الماضى بشحوط الباخرة الإيطالية بمنطقة "المكس" بالمخطاف الخارجى، نتيجة تعطل ماكينة الباخرة التى كانت تحمل حاويات بداخلها عدة أطنان من مواد الطلاء ومواد الطباعة وبلغ عدد إفراد طاقمها 21 من بينهم 16 إيطاليا و6 رومانيين.

◄ أبو مازن يطلع الرئيس مبارك اليوم على نتائج المباحثات مع ميتشيل
◄ 1.6 مليار جنيه لتطوير 31 مستشفى فى المحافظات
◄ اليوم التدريب الأخير للمنتخب فى قطر
◄ الانتهاء من حفر نفق المرحلة الأولى للخط الثالث للمترو.. اليوم
◄ الدائرى .. طريق المخالفات والعشوائيات
◄ الجبلى: مصر أقل دول العالم فى وفيات أنفلونزا الخنازير
◄ شيخ الأزهر يستقبل الدكتور القرضاوى



الاهرام

"لا داعى للقلق".. هذا ما أكدته جريدة الأهرام على لسان الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة بشأن عدد الوفيات بسبب الأنفلونزا، الذى بلغ 16 حالة مقارنة بـ134 حالة وفاة فى العام الماضى، مشيراً إلى أن العدد طبيعى ومتوقع فى فترة الأنفلونزا الموسمية والتى أصبحت تضم أنفلونزا الخنازير التى انتهت بعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية تحولها إلى أنفلونزا موسمية، مضيفاً أن الوفاة من الأنفلونزا يعود إلى ضعف مناعة الشخص أو إصابته بمرض مزمن.

وقال الكاتب الكبير أنيس منصور فى عموده، إن فكرة جميلة خطرت لأحد المهندسين، فقد لاحظ أن هناك أعشاباً تضئ ليلاً وفراشات تضئ ليلاً، فذهب إلى العلماء سألهم كيفية الاستفادة من هذه الظاهرة فى تعظيم الأضواء الصادرة من الأعشاب والأشجار، وبدأ البحث وانتهى بأن هناك مادة واحدة تفرزها الأعشاب والأشجار وأنه يمكن إدخال هذه المادة فى التكوين الوراثى للأشجار فتضئ أكثر وأقوى، والفائدة هى أن المهندس كارلو مودينى يريد أن يضئ بها الشوارع دون حاجة إلى أعمدة النور أو الطاقة الكهربائية، فهذه الأشجار ذات أضواء هادئة لا تنقطع.

◄ فهمى: الأولوية للاحتياجات المحلية من الغاز وخفض تصديره إلى 26٪
◄ فتح «مرحلى» لشواطئ شرم الشيخ بعد تأمينها
◄احتقان فى أبى.. والمسيرية يحذرون من تجاهلهم فى الاستفتاء
◄ النائب العام يجرى معاينة لمصنع الإسكندرية المنهار اليوم.. ارتفاع الضحايا إلى 17 قتيلاً.. والمالك فى إيطاليا وزوجته تسلم نفسها للشرطة
◄ نظيف يبحث مع «ميلونجا» التعاون فى البنية الأساسية بالكونجو
◄ عودة العمل بالضريبة القديمة للشاحنات الثقيلة.. جمعية النقل البرى تنقل السلع الأساسية والأسمدة
◄ 16 حالة وفاة و348 إصابة فقط بالأنفلونزا الموسمية
◄ المنتخب الوطنى يؤدى مرانه الأخير باستاد خليفة استعداداً لقطر غداً
◄ افتتاح مركز بهاء الدين الثقافى غداً.. وعائلته تعرض شقته للبيع للإنفاق ع


الجمهورية

اهتمت جريدة الجمهورية فى صفحتها الأولى بإصدار أحمد رفعت عبد الغفار كتاباً دورياً بإلغاء القواعد الجديدة للمحاسبة الضريبية على السيارات، والتى أصدرتها المصلحة فى الكتاب الدورى رقم 47 فى نوفمبر الماضى، وأدت إلى إثارة غضب سائقى النقل ونظموا إضراباً لمدة 4 أيام، وأشارت الجريدة إلى أن المصلحة أكدت على ضرورة التزام كافة المأموريات والوحدات التابعة للمصلحة بتنفيذ الإلغاء وعدم الاعتداد نبه عند إجراء المحاسبة الضريبية للسيارات.

قالت "الجمهورية": إنها علمت من مصدر موثوق فيه، أن زيادة مرتبات موظفى الدولة ستتم سنوياً بقرار من رئيس الوزراء بناء على عرض من وزيرى المالية والتنمية الإدارية، على أن تزيد الدرجات العليا بنسبة 75%، وسيتم ضم ما صرف من العلاوات الخاصة على بداية ربط أجر الموظف ليصبح الأجر الأساسى.

◄ بعد إضراب 4 أيام لسائقى النقل.. إلغاء ضرائب 6 نوفمبر.. والتنفيذ بالمأموريات فوراً
◄ زيادة سنوية للرواتب بخلاف العلاوات فى قانون الوظيفة
◄ أول بلاغ لرفع الحصانة عن نائب بنى سويف المستقل
◄ الشريف يهنئ سرور.. بتجديد الثقة
◄ التحويل لمدارس التربية والتعليم حق لطلاب الأزهر
◄ الفقي: القاهرة تعتز باستقبال الإعلاميين العرب
◄ فنادق شرم الشيخ بدأت تنفيذ اشتراطات الحماية من القرش
◄ 100 طن لحوماً هندية صالحة هدية البحر لأهالى الشهابية
◄ بعد تحسن الطقس.. الكهرباء نجحت فى الاختبار.. وفتح بوغازى الإسكندرية والدخيلة


الاهرام المسائى



أبرزت جريدة الأهرام المسائى فى صفحتها الأولى أول رد فعل لما نشرته عن قيام مافيا الأراضى بردم مصرف وادى الوطن على طريق مصر – الإسماعيلية الصحراوى، والاستيلاء على ما يقرب من 1200 فدان، قررت هيئة التعمير والتنمية الزراعية تشكيل لجنة عاجلة للتحقيق من المخالفات ورفع تقريرها خلال أسبوع من الآن.

وفى ظل تفاقم الأزمات سيطرت حالة من الفوضى والغموض على صرف المقررات التموينية لشهر يناير المقبل، جراء عدم توفر الكميات اللازمة من الأرز والتى تصل إلى 80 ألف طن، وحسبما ذكرت مصادر بهيئة السلع التموينية، فقد ترتب على ذلك الوضع حالة من الصراع بين شعبتى الأرز والمكرونة بعد اتجاه هيئة السلع التموينية إلى إنقاذ الموقف بصرف نصف الكمية من الأرز واستبدال المكرونة بالنصف الآخر.

◄ مفاجآت مثيرة فى قضية الاستيلاء على أراضى طريق الإسماعيلية
◄ فوضى فى صرف مقررات التموين
◄ عودة عاشور لتدريبات الأهلى.. وعبد الحفيظ يعاقب أحمد حسن ويشيد به
◄ مكرم للبرادعى: عليك دخول النقابة من أبوابها
◄ ارتفاع طن الأسمنت 200 جنيه والحديد 400 بسبب إضراب المقطورات
◄ حقائق جديدة فى أزمة "القرش"
◄ إنقاذ ركاب قطار الصعيد من كارثة بسوهاج






الوفد





رصدت عدسات الوفد عدداً من صور نواب المجلس الشعب الجدد أثناء ممارستهم للتقاليد البرلمانية السلبية بدءاً من الجلسة الأولى، وتحت عنوان "من أولها" رصدت صورة لنائب ذهب فى رحلة نوم عميق بعيداً عما يحدث فى المجلس، وصورة أخرى لنائبة الكوتة وهى مشغولة بمكالمة هاتفية، وفى تعليق ساخر من الجريدة، قالت "نقول للنواب الجدد.. مبروك لكم.. ومبروك للشعب".

وبعد انتهاء المعركة الانتخابية وبداية الارتباك داخل مجلس الشعب عرضت الجريدة تحت عنوان "ارتباك فى مجلس الشعب بسبب التغيير الوزارى المرتقب"، حيث سيطرت حالة من الغموض على شخصية رئيس الوزراء القادم، الذى سيقدم برنامج الحكومة إلى مجلس الشعب، وأشارت الجريدة إلى توقعات من مصادر قريبة من مواقع صنع القرار بإجراء تعديل وزارى يشمل 10 وزراء على الأقل من وزراء الخدمات.

◄ ارتباك فى مجلس الشعب بسبب التغيير الوزارى المرتقب
◄ سعيد عبد الخالق رئيس تحرير الوفد يتعرض لأزمة قلبية
◄ باحث إسرائيلى: النظام المصرى يواجه أزمة كبرى لم يشهدها من قبل.. البحث عن وسيلة تهدئة استعداداً لانتخابات الرئاسة
◄ إضراب المقطورات يدخل يومه الخامس.. إيقاف خط إنتاج الأسمنت رقم 4 بالشركة القومية
◄ رئيس اتحاد مزارعى النبجر يكشف: 2400 جنيه تكلفة طن السكر والمصانع تحقق أرباحاً خيالية
◄ الإفراج عن 66 متهماً فى أحداث العمرانية.. وإبقاء 4 هاربين من أحكام
◄ أجهزة تنصت صينية فى شوارع القاهرة
◄ ارتفاع ضحايا مصنع الموت بالإسكندرية إلى 15 قتيلاً.. إنقاذ عاملة بعد 3 أيام من الانهيار.. والتحفظ على صاحب المصنع






المصرى اليوم





فى معالجة من "شعبولا" لارتفاع أسعار السكر، على طريقته الخاصة، ينتهى من تسجيل أغنيته الجديدة "هنحلى الشاى بالملح.. والسكر أصبح ذكرى وجروحنا زادت جرح، والناس من الغلا بتلالى والشعب حيعمل إيه حتى السكر بقى غالى.. والناس حتحلى بإيه"، وقال شعبان عبد الرحيم لـ"المصرى اليوم" إن الأغنية من ألحانه وتأليف إسلام خليل وتهدف إلى التصدى لارتفاع سعر السكر فى الأيام الماضية بعد وصول سعر الكيلو إلى 9 جنيهات.

وتحت عنوان رئيس "الجراحين الدولية.. البحث العلمى بمصر تهريج"، شن الدكتور عادل فؤاد رمزى أستاذ الجراحة بكلية طب القاهرة، هجوماً حاداً على البحث العلمى فى مصر، ووصفه بـ"الأكذوبة الكبرى"، وقال خلال الندوة التى نظمها نادى روتارى الجزيرة "ليس لدينا فى مصر شىء اسمه بحث علمى، بل مجرد كلمة نظرية فقط ومبانٍ تضم كماً هائلاً من الموظفين".

◄ المصريون فى اليونان.. من أحلام الثراء إلى النوم فى الشوارع.. وتفاصيل رحلات الموت فى الهجرة غير الشرعية
◄ الحكومة تستبعد أصحاب الدخل الشهرى فوق الـ«1000» جنيه من بطاقات التموين
◄ حمدى السيد: التزوير ضدى كان «ممنهجاً» ويستحقون عليه الدكتوراه.. وسأفضحهم
◄ «الإخوان» والقوى السياسية يرفعون دعاوى بصيغة موحدة للطعن فى شرعية مجلس الشعب
◄ محاكمة عاجلة للمسئولين عن انهيار مصنع الإسكندرية.. وعدد الضحايا يرتفع إلى 16 قتيلاً
◄ «المالية» ترضخ وتلغى اللائحة الجديدة لضرائب النقل الثقيل.. و«المقطورات» تواصل الإضراب



الدستور

وأنت تطالع الدستور حتماً ستقف عند المقال الثانى لرضا إدوار رئيس مجلس إدارة الجريدة، الذى قدم للقراء حلاً وصفه بـ"الفورى" لمشكلة التكدس المرورى فى القاهرة، من وجهة نظره، معتبراً أن سبب وقوع العاصمة ضحية وفريسة الزحام القاتل، الذى نعيش فيه الآن هو وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية السابق، لأنه تخيل أن وجود أراضٍ صحراوية شاسعة على أطراف العاصمة يجوز البناء عليها دون أن يدرك ويخطط لشبكة الطرق، وكان من المفروض – وكان فعل ماض – أن تكون أراضى زراعية وسياحية وخدمية وتحويل هذه الاستثمارات إلى شمال سيناء، إن المقال تم التنويه عنه بطريقة ملحوظة أعلى الترويسة، وفى الوقت نفسه احتل الثلث الأيسر من الصفحة الأولى، مصحوباً بـ"تتمة" فى الصفحة الخامسة.

عرضت الجريدة أول ضحايا "البرد" بالفيوم، حيث توفت رضيعة تبلغ من العمر 44 يوماً بأحد المستشفيات الخاصة بالفيوم، متأثرة بإصابتها بنزلة برد حادة وضيق التنفس، وهى الأعراض التى تنتشر بصورة لافتة بين أطفال الفيوم خلال هذه الفترة.

◄ رضا إدوار يكتب: الحل الفورى لمشكلة التكدس المرورى فى القاهرة
◄ نقابة الصحفيين تتصدى لـ«فتنة» البرادعى.. مكرم محمد أحمد: تصرفات البرادعى لا تليق بالأصول والآداب.. النقابة ليست حزباً سياسياً ولن أسمح له أبداً بتمزيقها
◄ «البترول» تتبرأ من صفقة الغاز الجديدة لإسرائيل.. والصحافة الإسرائيلية تؤكدها
◄ حسن شحاتة يحذر لاعبيه من مفاجآت «ميتسو» فى مباراة قطر
◄ فضيحة جديدة لـ«نظيف» ووزير الإسكان: دعوى قضائية تكشف إعادة تخصيص نصف مليون متر من أراضى الدولة لشركة «بالم هيلز» المملوكة للمغربى
◄ خلافات خطيرة داخل جماعة الإخوان.. قيادى بجبهة المعارضة الإخوانى: «بديع» وأعضاء مكتب الإرشاد مطعون فى شرعيتهم.. والنائب مجدى عاشور: أنتظر الدعوة للانضمام إلى جبهة المعارضة

الشروق

تحت عنوان "كراسة الأول تنتصر على وزير التعليم"، عرضت جريدة الشروق فى صفحتها الأولى حكم القضاء الإدارى بوقف تنفيذ قرار وزير التربية والتعليم أحمد زكى بدر، الذى يلزم ناشرى الكتب الخارجية بدفع مبالغ مالية تتراوح بين 350 ألف جنيه ومليون و250 ألف جنيه كحقوق ملكية للوزارة نظير الترخيص بنشر هذه الكتب، وتجديد التراخيص القديمة دورياً قبل شهر من انتهائها.

وعقب اجتماع مغلق بين أحمد الطيب شيخ الأزهر والشيخ يوسف القرضاوى، قال الطيب إن الأزهر يعول على رئيس الاتحاد العالمى للعلماء المسلمين، الشيخ القرضاوى فى مشواره الإصلاحى والتجديدى، مؤكداً أن القرضاوى عالم أزهرى كبير وتربطه به علاقة وطيدة منذ أن كان عميداً لكلية الشريعة.

ومن جانبه، قال القرضاوى فى تصريحات له بعد لقائه بشيخ الأزهر، إن هذه الزيارة تأتى لشدة أزره ومساندته فى مواقفه الإصلاحية للنهوض بدور الأزهر وتعزيز ريادته فى العالم الإسلامى.

◄ مصنع محرم بك المنهار بلا ترخيص منذ 1965
◄ أصحاب المقطورات يرفضون إنهاء الإضراب.. النويهى يحاول إقناع المضربين بإيقافه: لن نخسر شيئاً إذا صدقنا الحكومة
◄ مسح قومى: 66٪ من المتعلمين نجحوا بالغش
◄ من محبسه.. أسانج يدعو لحماية عائلته
◄ إسرائيل تُرحل سراً لاجئين سودانيين عبر «دولة ثالثة»
◄ «كراسة الأول» تنتصر على وزير التعليم.. القضاء الإدارى يبطل قرار «بدر» بفرض شروط لتجديد تراخيص الكتب الخارجية
◄ الطيب بعد لقاء مغلق استمر ساعة: الأزهر يعتمد على القرضاوى فى مشواره الإصلاحى
◄ وقف إنشاء المستشفيات بالعمارات السكنية

برنامج مصر النهاردة"بث مباشر/يوتيوب" حلقة الاربعاء 15/12/2010

برنامج مصر النهاردة"بث مباشر/يوتيوب" حلقة الاربعاء 15/12/2010
نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا


بتوقيت القاهرة


مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"





بث مباشر من الفضائية المصرية








او القناة الثانية



يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


ان شاء الله


Watch live video from خالد عامر on Justin.tv مصر النهارده ومقدمة الحلقه مع محمود سعد مصر النهارده واخبار مصر النهارده اخبار مصر النهارده مع محمود سعد مصر النهارده ولقاء مع اول وزيره في مصر لقاء محمود سعد مع الدكتوره حكمت ابوزيد اول وزيره في مصر مصر النهارده ومشكلات تواجه مهنة دباغة الجلود تقرير عن المشكلات التي تواجه مهنة دباغة الجلود مصر النهارده والفقره الدينيه الاسبوعيه الفقره الدينيه مع محمود سعد والشيخ خالد الجندي احد علماء الازهر الشريف والدكتور سعد الدين الهلالي استاذ الفقه المقارن بجامعة الازهر

برنامج الحياة و الناس "بث مباشر/يوتيوب" حلقة الاربعاء 15/12/2010

برنامج الحياة و الناس "بث مباشر/يوتيوب" حلقة الاربعاء 15/12/2010

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"




بث مباشر من قناة الحياة

نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس

مع رولا خرسا



يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها




ان شاء الله


Watch live video from hwawshy on Justin.tv

"الحياة والناس".. "التضامن" تدرس منع التموين عن الأسر التى يزيد دخلها عن ألف جنيه.. والمتحدث باسم "الصحة": 20 مليار جنيه ينفقها المصريون على العلاج
شاهدته محمد عصام

أهم الأخبار
- وزارة السياحة تلزم سائقى الأتوبيسات السياحية بمصاريف علاج السائحين فى حوادث الطرق.
- الشرطة السودانية تعتقل ناشطات سودانيات بعد إعتراضهن على جلد فتاة فى السودان.
- أفيجدور ليبرمان وزير الخارجية الإسرائيلى يرفض اقتراحا أستراليا بالحد من انتشار السلاح النووى.
- روابط "النقل الثقيل" تدرس تعليق إضرابها لمدة 3 أشهر لاختبار وعود الحكومة، بعد اجتماعهم مع وزير النقل علاء فهمى الذى وعدهم بحل مشاكلهم.
- حملة مرورية فى شوارع القاهرة تسفر عن احتجاز 3 آلاف و695 سيارة ميكروباص مخالفة وضبط 575 سائق سيارة نقل يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة.
- مصدر حكومى يؤكد لصحيفة "المصرى اليوم" أن وزارة التضامن الاجتماعى تدرس فى الوقت الحالى حرمان الأسر التى يزيد دخلها عن ألف جنيه من البطاقات التموينية، وفى الوقت ذاته نفى مصدر آخر صحة هذه المعلومات.
- وزارة الرى تعرض إنشاء سدود صغيرة فى الكونغو، لحصاد الأمطار وتجميع المياه.
- سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة يلتقى روراوة رئيس اتحاد الكرة الجزائرى بالأحضان فى الدوحة، بعد مرور عام على أحداث مباراة مصر والجزائر.
- دراسة حديثة تؤكد أن 20% من الأطفال المصريين يعانون حساسية تجاه أنواع معينة من الطعام.
- وزارة الصحة والسكان تبدأ برنامجاً لتدريب رجال الدين الإسلامى والمسيحى للنهوض بحال الأسرة المصرية، من خلال تعليمهم عدة مبادئ منها: تنشئة الأبناء، اختيار شريك الحياة، العلاقة بين الزوجين، ومن جانبها أكدت الدكتورة سحر طلعت مدير مركز تواصل للتدريب والمسئولة عن برنامج تدريب رجال الدين، فى مداخلة هاتفية، أن رجل الدين هو المرجعية الأولى للأسرة، مشيرة إلى أن البرنامج سيركز على الجوانب الاجتماعية والنفسية، وذلك من خلال التركيز على القيم المفيدة للأسرة.
- السفير الكندى بالقاهرة وسيد عبد العزيز، محافظ الجيزة، وحسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة، وعدد من الفنانين يشاركون فى ماراثون خيرى تحت سفح الهرم لصالح مرضى السرطان.
- شباب الأمم المتحدة ينظمون احتفالية لصالح مرضى السرطان فى المعهد القومى للأورام.
- مسلح يطلق النار فى مدرسة بولاية فلوريدا الأمريكية أثناء اليوم الدراسى.
- العثور على دب فى كوريا بعد هروبه لمدة 9 أيام من حديقة حيوان بسول.

الفقرة الرئيسية:
العلاج فى المستشفيات الحكومية ما بين الخصخصة والمجانية
الضيوف:
الدكتور عبد الرحمن شاهين المستشار الإعلامى لوزير الصحة.
علاء غنام عضو لجنة الدفاع عن الصحة.
أكد الدكتور عبد الرحمن شاهين، المستشار الإعلامى لوزير الصحة، أن 2/3 إجمالى الإنفاق على قضايا الصحة فى مصر يتحمله المواطن، حيث إن المواطنين ينفقون 20 مليار جنيه فى السنة من جيوبهم على العلاج.
وأضاف الدكتور عبد الرحمن شاهين "لا يوجد فى مصر علاج مجانى كامل، سواء فى نظام التأمين الصحى القديم أو القانون الجديد"، موضحاً أن وزارة الصحة تحاول رفع العبء عن المواطن المصرى.
وأشار عبد الرحمن شاهين إلى أن الوزارة تحاول تحسين خدمات الصحة للمواطن، من خلال تجهيز المستشفيات بشكل أكبر وهو ما يتطلب تكاليف أكثر، كما أن القانون الجديد للعلاج على نفقة الدولة سسيوفر فرص عمل لعدد كبير من خريجين كلية الطب.
وأوضح المستشار الإعلامى لوزير الصحة أن اللائحة الموحدة للمستشفيات ستضم 3 فئات هى: العلاج المجانى، العلاج الاقتصادى، العلاج بأجر، مضيفا أن الخدمة المجانية من الساعة التاسعة صباحاً حتى الواحدة ظهرأ، أما الخدمة الاقتصادية من الساعة الثانية ظهرأ حتى الخامسة، وبعد الخامسة تبدأ خدمة العلاج بأجر.

وأشار شاهين إلى أن أسعار الخدمة يحددها مجلس إدارة كل كل مستشفى، بهدف خلق مزيد من الارتباط بين الطبيب والمستشفى لكى يعمل فيها ساعات أكبر بعوائد مادية مجزية. وأوضح شاهين أن الاستقبال والطوارئ، سيظل مجانيأ على مدار 24 ساعة فى ظل قانون التأمين الصحى الجديد.
وأضاف شاهين بأن هناك تقصيرا من قبل وزارة الصحة تجاه عرض اللائحة الجديدة وعرضها على الجمعيات والمجتمع المدنى لخلق نوع من الحوار قبل طرح القانون بمجلس الشعب. ونفى شاهين إمكانية ضم المستشفيات الجامعية للتأمين الصحى الجديد.
ومن جانبه قال الدكتور علاء غنام، عضو لجنة الدفاع عن الصحة، إن اللائحة الجديدة للمستشفيات هى بداية لخصخصة المستشفيات العامة، موضحاً أنها ستزيد المشاكل على المواطنين، حيث إن تقسيم العلاج على 3 فترات يعقد عملية العلاج، ويجعل الطبيب يتولى مسئولية زيادة الطلب على الخدمة العلاجية، وأكد الدكتور علاء غنام أن وزارة الصحة تواجه تحديا كبيرا، لأن نصيبها أقل 5% من الموازنة العامة للدولة، لذا ينبغى زيادة الإنفاق العام على الصحة.
وأشار علاء غنام إلى أنه كان على وزارة الصحة أن تفتح الفرصة للنقاش المجتمعى فى قانون التأمين الصحى الجديد من خلال طرحه على موقع الوزارة، وذلك قبل عرضه على مجلس الشعب لخلق نوع من الحوار المجتمعى.
وأضاف عضو لجنة الدفاع أن الدفع سيكون عند تلقى الخدمة عكس النظم التأمينية فى العالم، وبالتالى فإن هذا النظام لايكفل حماية للمواطن الفقير، مشيراً إلى أن مستقبل مصر هو أن نصل لنظام تأمين صحى شامل دون دفع رسوم إدارية قبل تلقى الخدمة.
فيما أوضح الدكتور محمد حسن خليل، رئيس لجنة الدفاع عن الحق فى الصحة، فى مداخلة هاتفية، أن برنامج الإصلاح الصحى الذى تنفذه وزارة الصحة هو أحد تبعات البنك الدولى، مشيراً إلى أن الهدف من هذا الإصلاح الذى تنفذه وزارة الصحة حالياً هو التخلص من المستشفيات الحكومية وتحويل القطاع العام لمؤسسات اقتصادية ربحية، مما يجور على حق المواطن المصرى البسيط فى العلاج المجانى.

الفقرة الثانية:
نقاش حول أزمة الزوجات المهجورات اللاتى يغيب عنهن أزواجهن
الضيوف:
عطيات سعد إحدى السيدات المهجورات.
فاطمة السيد إحدى السيدات المهجورات.
زينب عبد الرحمن مدير جمعية "الخير للغير".قالت عطيات سعد، إحدى السيدات المهجورات، إن زوجها هجرها منذ سنوات واختفى بعد مشادة كلامية بينهما ولم تره منذ عدة سنوات ولا تعرف عنه شيئا، مضيفة أنها لا تستطيع أن ترفع دعوى قضائية ضد زوجها لعدم امتلاكها أموال تكفيها لرفع القضايا ضده.
أما فاطمة السيد، إحدى السيدات المهجورات، قالت إن زوجها تركها بعد مشادة بينهما أيضاً، بعد اصطحابه لإحدى الفتيات معه إلى منزلها، إلا أنها رفضت دخولهما، فتركها زوجها ولم يعد إلى المنزل منذ سنوات.
فيما أكدت زينب عبد الرحمن، مدير جمعية الخير للغير، أن الجمعية تهتم بالنساء بشكل أساسى سواء كن "أرامل، مطلقات، مسجونات، فقيرات"، مضيفة أنها تساعد هؤلاء النساء بأشكال مختلفة منها: الرعاية المادية أو رفع دعاوى قضائية لحمايتهن.
وأوضحت زينب عبد الرحمن أن الزوجات اللاتى هجرهن أزواجهن يستطيعون رفع دعوى قضائية للحصول على الطلاق بعد 4 سنوات، وفقا للقانون، مضيفة أن هذا الأمر صعب للغاية بسبب طول المدة التى تستطيع بعدها المرأة أن تحصل على الطلاق.
بينما أشار طاهر أبو النصر، مستشار قانونى بمركز النديم، فى مداخلة هاتفية، إلى أن الطلاق بالهجر يتم وفقاً للقانون خلال سنة وليس أربع سنوات، مضيفا أن السيدة التى لا تستطيع الحصول على تكاليف القضاء تستطيع أن تذهب للمجلس القومى للمرأة ومكاتب المساعدة القانونية بمحاكم الأسرة وسيتم رفع الدعوة القضائية مجانا.
ومن جانبه أكد الدكتور إيهاب عيد، استشارى العلاقات الزوجية، فى مداخلة هاتفية، أن أسباب هجر الأزواج لزوجاتهم متعددة، منها: أن الزوجة لا تعطى زوجها ما يحتاجه من تقدير واحترام أو قد تكون لديه عقدة نفسية منذ الطفولة

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات عن حلقة الاربعاء 15/12/2010

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات عن حلقة الاربعاء 15/12/2010

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم











على قناة الحياة




من السبت الى الخميس اسبوعيا



الساعة التاسعة مساءا



و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها









على قناة الحياة

Watch live video from hwawshy on Justin.tv

برنامج العاشرة مساء-حلقة الاربعاء 15/12/2010 -بث مباشر+ يوتيوب

برنامج العاشرة مساء-حلقة الاربعاء 15/12/2010 -بث مباشر+ يوتيوب

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا



الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة



Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

برنامج 90دقيقة حلقة الاربعاء 15/12 /2010 بث مباشر و يوتيوب

برنامج 90دقيقة حلقة الاربعاء 15/12 /2010 بث مباشر و يوتيوب

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة
















بث مباشر





على قناة المحور





فى الساعة التاسعة





يوميا من السبت الى الاربعاء





يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها







اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

"90 دقيقة".. كمال غبريال: أطالب الحكومة بصرف ميكرفون وطبلة لنواب البرلمان الموازى.. وممتاز القط: البرلمان الجديد سيكون الأقوى والأعنف وهانشوف الهوايل من المرأة فى الأيام المقبلة.. ومطالبات بإنشاء مدارس لسائقى النقل للحد من حوادث الطريق.. وانتقادات حادة لقرار وزارة الصحة بتقسيم العلاج إلى فترتين "مجانى واقتصادى"
شاهده محمد عصام

أهم الأخبار
- النائب العام ينتقل إلى مقر مصنع محرم بك المنهار الذى راح ضحيته 26 قتيلا و10 مصابين برفقة المستشار ياسر الرفاعى، المحامى العام الأول لنيابات الإسكندرية واللواء عادل لبيب، محافظ الإسكندرية واللواء محمد إبراهيم مدير الأمن.
وأشارت الزميلة الصحيفة هناء أبو الغز مراسلة جريدة "اليوم السابع"، فى مداخلة هاتفية، إلى أن النائب العام أكد أن التحقيقات فى ملابسات حادث انهيار مصنع ملابس إسكندرية ستشمل كل المسئولين بالحى ومسئولى التشغيل ومالكى المصنع والمسئولين عن إدارته والمسئولين عن متابعة الأمن الصناعى والتأمينات.
- عرض البرنامج تقريرًا لعمارة فى السيدة زينب يسكنها 35 أسرة، والعقار مهدد بالانهيار بسبب مياه مجهولة المصدر تغمر أساسه منذ ثلاث سنوات، وأكد رئيس الحى فى تقرير البرنامج على أنه لم يتلق أى بلاغات، مشيرًا إلى أنه فور علمه قام بتشكيل لجنة عالية تقوم بفحص أسباب المياه.
- إنهاء إضراب سائقى النقل بين مؤيد ومعارض.. و4 محافظات تستجيب للحل الحكومى والأزمة فى طريقها للحل، فيما طالب محمد عبد المنعم صاحب شركة نقل بضائع، فى مداخلة هاتفية، الحكومة بتنفيذ قرار الحمولة المقررة المحددة وإزالة الزائدة، وإلزام السائقين بإزالتها بدلاً من دفعهم للغرامة المالية فقط، مؤكدًا أن غالبية حوادث الطريق تتسبب فيها الحمولات الزائدة.
كما طالب عبد المنعم الحكومة بإنشاء مدارس للسائقين ليلتقى فيها أهل الخبرة مع أهل العلم بهدف الحد من الحوادث، مشيرًا إلى أن سيارات النقل الحديثة تعتمد على التكنولوجيا وهو ما لا يتقنه السائقين.
- انتهاء الأزمة بين سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المصرية ونظيره الجزائرى محمد روراوة، ومن جانبه قال ماجد الخليفى، رئيس تحرير إستاد الدوحة، فى مداخلة هاتفية، "إن سعادتنا بالمصالحة لا تقل عن سعادتنا بتنظيم كأس العالم"، مشيرًا إلى أن رورواة طلب اعتذاراً رسميًا من سمير زاهر قبيل عقد المؤتمر الصحفى.
وقال إيهاب الخطيب الناقد الرياضى، فى مداخلة هاتفية، "لابد أن نؤكد أن الخلاف بين روراوة وسمير زاهر لم يكن خلافًا دوليًا قط، بل كان شخصيًا ألقى بظلاله على الأجواء السياسية والاقتصادية بين البلدين".
وحول تفعيل المصالحة، اقترح الخطيب أن يتم تنظيم مباراة بين البلدين الشقيقين هنا وهناك، وهو ما سيؤدى إلى احتكاك حقيقى بينهما.

الفقرة الأولى:
جدل حول قرار "الصحة" بـ"علاج مجانى" حتى الواحدة ظهرًا، و"اقتصادى" حتى الخامسة مساءً
الضيوف:
الدكتور صلاح الغزالى حرب الأستاذ بطب القاهرة.
حسن عامر رئيس تحرير موقع البشاير.
أشارت الإعلامية ريهام السهلى إلى أنه كان من المقرر أن يشارك فى الفقرة المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة عبد الرحمن شاهين، إلا أنه لم يأت ولم يجب على الأسئلة من خلال هاتفه المحمول.
فيما انتقد الدكتور صلاح الغزالى حرب، الأستاذ بطب القاهرة، قرار وزارة الصحة بتقسيم مواعيد العلاج إلى فترة مجانية وأخرى اقتصادية، مؤكدًا "أنا مستفز بشدة منذ أن سمعت بهذا الموضوع، فالصحة فى مصر متدهورة، والمريض فى أزمة وحالة الأطباء مزرية، والتمريض حدث ولا حرج، والهيكل الإدارى للمستشفيات لا توجد لديه فلسفة واضحة، وبحكم الدستور فالدولة مسئولة عن علاج المدنى".
وأضاف الغزالى "أرفض أن يكون الهدف من القرار هو رفع مستوى الدخل للأطباء كما قال الدكتور عبد الرحمن شاهين من قبل، فالدخل على الدولة وليس على المريض، وإذا لم تستطع الوزارة توفير العلاج للمواطنين فلتترك مقاعدها لغيرها".
ومن جانبه قال حسن عامر، رئيس تحرير موقع البشاير "فى رأيى أن القرار كوميدى، ولا أعرف كيف يحدد المريض الفقير موعد مرضه ليحصل على علاج مجانى، فوزارة الصحة لديها سلسلة من المشاهد الكوميدية وكان من أهمها ذبح الخنازير". وأكد عامر أن قرار الوزارة يبعد تمامًا عن التصورات المنطقية، مضيفًا "ولا يوجد لدى أى تفسير لهذا القرار، وكثير من قرارات الوزارة لا توجد لها تفسيرات".
فيما شهدت الفقرة انتقادات حادة وتساؤلات من المشاهدين حول الهدف من هذا القرار، وإستراتيجيته، إلا أن غياب د.عبد الرحمن شاهين عن البرنامج حال دون الحصول على إجابات لهذه التساؤلات.
وفى بداية الفقرة الثانية أشار الإعلامى معتز الدمرداش إلى أن د. عبد الرحمن شاهين وصل إلى مقر البرنامج قبيل انتهاء الفقرة بدقائق معدودة بسبب أزمة المرور.

الفقرة الثانية:
جدل حول انهيار مصنع بالإسكندرية.. والبرلمان الجديد 2010
الضيوف:
ممتاز القط رئيس تحرير أخبار اليوم.
نصر القفاص مدير تحرير جريدة الأهرام.
كمال غبريال المفكر الليبرالى.
محمد صلاح مدير مكتب جريدة الحياة اللندنية بالقاهرة.

ألقى ممتاز القط رئيس تحرير أخبار اليوم باللوم على الأهالى والعاملين بالمصنع لاستمرارهم فى العمل، بالرغم من صدور قرار إزالة للمصنع، موضحا أن الإسكندرية تعرضت لعمليات بناء مخالفة ولا تحمل تراخيص.
وأشار ممتاز القط إلى أن محافظ الإسكندرية كان يفكر فى إصدار كتاب العقارات المخالفة، وأن الحكومة أصبحت عاجزة على الإدارة، متسائلا: "هايعمل إيه عادل لبيب لما يلاقى 100 ألف وحدة سكنية مخالفة وصدر لها قرار إزالة والأهالى لا ينفذون؟"، وهو ما دفع نصر القفاص مدير تحرير جريدة الأهرام للإجابة قائلاً: "يقدم استقالته ويبرئ نفسه من ذنب الضحايا".
وأبدى نصر القفاص دهشته من الحزب الوطنى الذى أعطاه الشعب المصرى نسبة 96% من صوته، وفى النهاية يتبرأ منه ويتبرأ من واقعة سقوط عقار.
فيما قال كمال غبريال المفكر الليبرالى "من الواضح حسبما يقول ممتاز فإن المشاهد سيظن أنه يتحدث باسم الحكومة، ولكن فى الحقيقة أن ما نعانى منه هو نتاج سلوكيات شعب، فالمواطنون صدر لهم قرار بالإزالة ولم ينفذ، والبعض ذهب واشترى شقة لنفسه، ولكنه احتفظ بهذه الشقة حتى يسقط العقار".
بينما قال محمد صلاح، مدير مكتب جريدة الحياة اللندنية بالقاهرة "لو ها نتخزل القضية على أن الضحية هو المسئول يبقى نقفلها من البداية"، مضيفا: "ولكن القضية برمتها قائمة على السلطة التنفيذية بهيئاتها المتعددة، بالإضافة إلى أن القانون فى مصر لا يحترم، وهو أحد الأطراف الهامة جدًا، فالحكومات مسئولة، وهذا لا ينفى أن الشعب يمارس سلوكيات غير صحيحة، ولكن الحكومة هى من دفع الشعب إلى هذه السلوكيات".
وحول تشكيل البرلمان الجديد، قال كمال غبريال إن المجلس الجديد شأنه شأن سابقيه، لا يسر عدو ولا حبيب فالمشكلة السياسية فى مصر، تتمثل فى مأساة حالة المعارضين التى بلغت أضعاف مأساة الحاكمين، فلو أن الحاكمين يديرونها بنسبة 30%، فالمعارضة تديرها بما هو أسوء من ذلك لتصل إلى 30% بالسلب وليس بالإيجاب كالحكومة.وأكد غبريال على أن أحزاب المعارضة خاوية ولا تستحق أن نطلق عليها كلمة معارضة، مضيفًا "فالمعارضة فى مصر حنجورية فقط".
وعن إنشاء المعارضة لبرلمان مواز، طالب المفكر الليبرالى الحكومة أن تصرف لكل مواطن فى هذا البرلمان "ميكروفون وطبلة علشان يشجب ويشتم"، مؤكدًا "فنحن لم نسمع معارضة موضوعية"، وأضاف القط "برأيى أن البرلمان الجديد سوف يكون الأعنف والأقوى من السابق، ومسألة أن يكون هناك برلمان موازٍ فهذا هراء سياسى".
بينما أوضح القط أن البرلمان الجديد سيكون الأقوى، وذلك حسب رأيه، لعدم وجود الفئات الحنجورية وهو ما سيتيح للبرلمان مناقشة أى قانون بمنتهى الحرية، بعيدًا عن الأصوات المرتفعة، بالإضافة إلى أنه سيضع أعضاء الحزب الوطنى أمام ضمائرهم فى مناقشة أى شىء، مضيفا أن وجود المرأة فى البرلمان يؤكد أيضًا على جديته، قائلا: "هانشوف الهاوايل من المرأة فى الأيام المقبلة".
فيما قال القفاص "الجواب بيبان من عنوانه، وأول جواب لعنف المعارضة هو أن فتحى سرور حصل على 505 أصوات لرئاسة المجلس، فى مقابل حصل فرد واحد على صوته فقط، وكان يجب على الأقل أن يعطى الحزب الوطنى هذا الرجل صوتين أو أكثر حتى يدارى موقفه".
وأبدى مدير تحرير جريدة الأهرام دهشته، قائلا "حتى المرأة حصدت أصوات لم يحصل عليها الرجال"، مضيفًا "يبقى ليه أساسا عملوا كوتة، فالمرأة أثبت جدارتها وشراستها وحصلت على مقاعدها"، وأكد القفاص "أستطيع القول أن هذا المجلس لن تكون فيه معارضة على الإطلاق، وهى واضحة جدًا".
واتفق محمد صلاح مع القفاص، مؤكدًا "أننا لن نسمع فى البرلمان الجديد إلا صوت الحزب الوطنى فقط"، كما شدد كل من صلاح والقفاص على رفضهما التام لوصف غبريال للمعارضة بالحنجورية، ومطالبته بصرف ميكرفون وطبلة لهم.