شارك مع اصدقائك

15 ديسمبر 2010

برنامج 90دقيقة حلقة الاربعاء 15/12 /2010 بث مباشر و يوتيوب

برنامج 90دقيقة حلقة الاربعاء 15/12 /2010 بث مباشر و يوتيوب

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة
















بث مباشر





على قناة المحور





فى الساعة التاسعة





يوميا من السبت الى الاربعاء





يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها







اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

"90 دقيقة".. كمال غبريال: أطالب الحكومة بصرف ميكرفون وطبلة لنواب البرلمان الموازى.. وممتاز القط: البرلمان الجديد سيكون الأقوى والأعنف وهانشوف الهوايل من المرأة فى الأيام المقبلة.. ومطالبات بإنشاء مدارس لسائقى النقل للحد من حوادث الطريق.. وانتقادات حادة لقرار وزارة الصحة بتقسيم العلاج إلى فترتين "مجانى واقتصادى"
شاهده محمد عصام

أهم الأخبار
- النائب العام ينتقل إلى مقر مصنع محرم بك المنهار الذى راح ضحيته 26 قتيلا و10 مصابين برفقة المستشار ياسر الرفاعى، المحامى العام الأول لنيابات الإسكندرية واللواء عادل لبيب، محافظ الإسكندرية واللواء محمد إبراهيم مدير الأمن.
وأشارت الزميلة الصحيفة هناء أبو الغز مراسلة جريدة "اليوم السابع"، فى مداخلة هاتفية، إلى أن النائب العام أكد أن التحقيقات فى ملابسات حادث انهيار مصنع ملابس إسكندرية ستشمل كل المسئولين بالحى ومسئولى التشغيل ومالكى المصنع والمسئولين عن إدارته والمسئولين عن متابعة الأمن الصناعى والتأمينات.
- عرض البرنامج تقريرًا لعمارة فى السيدة زينب يسكنها 35 أسرة، والعقار مهدد بالانهيار بسبب مياه مجهولة المصدر تغمر أساسه منذ ثلاث سنوات، وأكد رئيس الحى فى تقرير البرنامج على أنه لم يتلق أى بلاغات، مشيرًا إلى أنه فور علمه قام بتشكيل لجنة عالية تقوم بفحص أسباب المياه.
- إنهاء إضراب سائقى النقل بين مؤيد ومعارض.. و4 محافظات تستجيب للحل الحكومى والأزمة فى طريقها للحل، فيما طالب محمد عبد المنعم صاحب شركة نقل بضائع، فى مداخلة هاتفية، الحكومة بتنفيذ قرار الحمولة المقررة المحددة وإزالة الزائدة، وإلزام السائقين بإزالتها بدلاً من دفعهم للغرامة المالية فقط، مؤكدًا أن غالبية حوادث الطريق تتسبب فيها الحمولات الزائدة.
كما طالب عبد المنعم الحكومة بإنشاء مدارس للسائقين ليلتقى فيها أهل الخبرة مع أهل العلم بهدف الحد من الحوادث، مشيرًا إلى أن سيارات النقل الحديثة تعتمد على التكنولوجيا وهو ما لا يتقنه السائقين.
- انتهاء الأزمة بين سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المصرية ونظيره الجزائرى محمد روراوة، ومن جانبه قال ماجد الخليفى، رئيس تحرير إستاد الدوحة، فى مداخلة هاتفية، "إن سعادتنا بالمصالحة لا تقل عن سعادتنا بتنظيم كأس العالم"، مشيرًا إلى أن رورواة طلب اعتذاراً رسميًا من سمير زاهر قبيل عقد المؤتمر الصحفى.
وقال إيهاب الخطيب الناقد الرياضى، فى مداخلة هاتفية، "لابد أن نؤكد أن الخلاف بين روراوة وسمير زاهر لم يكن خلافًا دوليًا قط، بل كان شخصيًا ألقى بظلاله على الأجواء السياسية والاقتصادية بين البلدين".
وحول تفعيل المصالحة، اقترح الخطيب أن يتم تنظيم مباراة بين البلدين الشقيقين هنا وهناك، وهو ما سيؤدى إلى احتكاك حقيقى بينهما.

الفقرة الأولى:
جدل حول قرار "الصحة" بـ"علاج مجانى" حتى الواحدة ظهرًا، و"اقتصادى" حتى الخامسة مساءً
الضيوف:
الدكتور صلاح الغزالى حرب الأستاذ بطب القاهرة.
حسن عامر رئيس تحرير موقع البشاير.
أشارت الإعلامية ريهام السهلى إلى أنه كان من المقرر أن يشارك فى الفقرة المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة عبد الرحمن شاهين، إلا أنه لم يأت ولم يجب على الأسئلة من خلال هاتفه المحمول.
فيما انتقد الدكتور صلاح الغزالى حرب، الأستاذ بطب القاهرة، قرار وزارة الصحة بتقسيم مواعيد العلاج إلى فترة مجانية وأخرى اقتصادية، مؤكدًا "أنا مستفز بشدة منذ أن سمعت بهذا الموضوع، فالصحة فى مصر متدهورة، والمريض فى أزمة وحالة الأطباء مزرية، والتمريض حدث ولا حرج، والهيكل الإدارى للمستشفيات لا توجد لديه فلسفة واضحة، وبحكم الدستور فالدولة مسئولة عن علاج المدنى".
وأضاف الغزالى "أرفض أن يكون الهدف من القرار هو رفع مستوى الدخل للأطباء كما قال الدكتور عبد الرحمن شاهين من قبل، فالدخل على الدولة وليس على المريض، وإذا لم تستطع الوزارة توفير العلاج للمواطنين فلتترك مقاعدها لغيرها".
ومن جانبه قال حسن عامر، رئيس تحرير موقع البشاير "فى رأيى أن القرار كوميدى، ولا أعرف كيف يحدد المريض الفقير موعد مرضه ليحصل على علاج مجانى، فوزارة الصحة لديها سلسلة من المشاهد الكوميدية وكان من أهمها ذبح الخنازير". وأكد عامر أن قرار الوزارة يبعد تمامًا عن التصورات المنطقية، مضيفًا "ولا يوجد لدى أى تفسير لهذا القرار، وكثير من قرارات الوزارة لا توجد لها تفسيرات".
فيما شهدت الفقرة انتقادات حادة وتساؤلات من المشاهدين حول الهدف من هذا القرار، وإستراتيجيته، إلا أن غياب د.عبد الرحمن شاهين عن البرنامج حال دون الحصول على إجابات لهذه التساؤلات.
وفى بداية الفقرة الثانية أشار الإعلامى معتز الدمرداش إلى أن د. عبد الرحمن شاهين وصل إلى مقر البرنامج قبيل انتهاء الفقرة بدقائق معدودة بسبب أزمة المرور.

الفقرة الثانية:
جدل حول انهيار مصنع بالإسكندرية.. والبرلمان الجديد 2010
الضيوف:
ممتاز القط رئيس تحرير أخبار اليوم.
نصر القفاص مدير تحرير جريدة الأهرام.
كمال غبريال المفكر الليبرالى.
محمد صلاح مدير مكتب جريدة الحياة اللندنية بالقاهرة.

ألقى ممتاز القط رئيس تحرير أخبار اليوم باللوم على الأهالى والعاملين بالمصنع لاستمرارهم فى العمل، بالرغم من صدور قرار إزالة للمصنع، موضحا أن الإسكندرية تعرضت لعمليات بناء مخالفة ولا تحمل تراخيص.
وأشار ممتاز القط إلى أن محافظ الإسكندرية كان يفكر فى إصدار كتاب العقارات المخالفة، وأن الحكومة أصبحت عاجزة على الإدارة، متسائلا: "هايعمل إيه عادل لبيب لما يلاقى 100 ألف وحدة سكنية مخالفة وصدر لها قرار إزالة والأهالى لا ينفذون؟"، وهو ما دفع نصر القفاص مدير تحرير جريدة الأهرام للإجابة قائلاً: "يقدم استقالته ويبرئ نفسه من ذنب الضحايا".
وأبدى نصر القفاص دهشته من الحزب الوطنى الذى أعطاه الشعب المصرى نسبة 96% من صوته، وفى النهاية يتبرأ منه ويتبرأ من واقعة سقوط عقار.
فيما قال كمال غبريال المفكر الليبرالى "من الواضح حسبما يقول ممتاز فإن المشاهد سيظن أنه يتحدث باسم الحكومة، ولكن فى الحقيقة أن ما نعانى منه هو نتاج سلوكيات شعب، فالمواطنون صدر لهم قرار بالإزالة ولم ينفذ، والبعض ذهب واشترى شقة لنفسه، ولكنه احتفظ بهذه الشقة حتى يسقط العقار".
بينما قال محمد صلاح، مدير مكتب جريدة الحياة اللندنية بالقاهرة "لو ها نتخزل القضية على أن الضحية هو المسئول يبقى نقفلها من البداية"، مضيفا: "ولكن القضية برمتها قائمة على السلطة التنفيذية بهيئاتها المتعددة، بالإضافة إلى أن القانون فى مصر لا يحترم، وهو أحد الأطراف الهامة جدًا، فالحكومات مسئولة، وهذا لا ينفى أن الشعب يمارس سلوكيات غير صحيحة، ولكن الحكومة هى من دفع الشعب إلى هذه السلوكيات".
وحول تشكيل البرلمان الجديد، قال كمال غبريال إن المجلس الجديد شأنه شأن سابقيه، لا يسر عدو ولا حبيب فالمشكلة السياسية فى مصر، تتمثل فى مأساة حالة المعارضين التى بلغت أضعاف مأساة الحاكمين، فلو أن الحاكمين يديرونها بنسبة 30%، فالمعارضة تديرها بما هو أسوء من ذلك لتصل إلى 30% بالسلب وليس بالإيجاب كالحكومة.وأكد غبريال على أن أحزاب المعارضة خاوية ولا تستحق أن نطلق عليها كلمة معارضة، مضيفًا "فالمعارضة فى مصر حنجورية فقط".
وعن إنشاء المعارضة لبرلمان مواز، طالب المفكر الليبرالى الحكومة أن تصرف لكل مواطن فى هذا البرلمان "ميكروفون وطبلة علشان يشجب ويشتم"، مؤكدًا "فنحن لم نسمع معارضة موضوعية"، وأضاف القط "برأيى أن البرلمان الجديد سوف يكون الأعنف والأقوى من السابق، ومسألة أن يكون هناك برلمان موازٍ فهذا هراء سياسى".
بينما أوضح القط أن البرلمان الجديد سيكون الأقوى، وذلك حسب رأيه، لعدم وجود الفئات الحنجورية وهو ما سيتيح للبرلمان مناقشة أى قانون بمنتهى الحرية، بعيدًا عن الأصوات المرتفعة، بالإضافة إلى أنه سيضع أعضاء الحزب الوطنى أمام ضمائرهم فى مناقشة أى شىء، مضيفا أن وجود المرأة فى البرلمان يؤكد أيضًا على جديته، قائلا: "هانشوف الهاوايل من المرأة فى الأيام المقبلة".
فيما قال القفاص "الجواب بيبان من عنوانه، وأول جواب لعنف المعارضة هو أن فتحى سرور حصل على 505 أصوات لرئاسة المجلس، فى مقابل حصل فرد واحد على صوته فقط، وكان يجب على الأقل أن يعطى الحزب الوطنى هذا الرجل صوتين أو أكثر حتى يدارى موقفه".
وأبدى مدير تحرير جريدة الأهرام دهشته، قائلا "حتى المرأة حصدت أصوات لم يحصل عليها الرجال"، مضيفًا "يبقى ليه أساسا عملوا كوتة، فالمرأة أثبت جدارتها وشراستها وحصلت على مقاعدها"، وأكد القفاص "أستطيع القول أن هذا المجلس لن تكون فيه معارضة على الإطلاق، وهى واضحة جدًا".
واتفق محمد صلاح مع القفاص، مؤكدًا "أننا لن نسمع فى البرلمان الجديد إلا صوت الحزب الوطنى فقط"، كما شدد كل من صلاح والقفاص على رفضهما التام لوصف غبريال للمعارضة بالحنجورية، ومطالبته بصرف ميكرفون وطبلة لهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق