شارك مع اصدقائك

15 ديسمبر 2010

الصحف و الانباء الاسرائيلية الصادرة اليوم الاربعاء 15/21/2010

اهم عناوين الانباء و الصحف الاسرائيلية:

رفع العلم الإسرائيلى فى سماء "دبى" فى بطولة كأس العالم العاشرة للسباحة

حراس الحريرى يستخدمون جهازاً إسرائيلى الصنع

تل أبيب تنوى توسيع فندق تابع للعائلة الملكية الأردنية فى القدس



الإذاعة العامة الإسرائيلية

حراس الحريرى يستخدمون جهازاً إسرائيلى الصنع
زعمت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن الأجهزة الأمنية اللبنانية التى تتولى حراسة رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريرى، تستخدم جهازاً مطوراً إسرائيلى الصنع، ومكتوب عليه "صنع فى إسرائيل".

وكشفت الإذاعة العبرية أن الجهاز قادر على تشخيص عناصر معادية من مسافة بضعة كيلومترات، وذلك بواسطة استخدام تكنولوجيا أمواج "الأثير"، وأن هذا الجهاز يعمل فى ذبذبات يصعب تعقبها، مشيرة إلى أن الشركة الإسرائيلية التى تنتج هذا الجهاز قامت ببيعه لشركة "فرنسية" والتى قامت بدورها بإمدادها للحكومة اللبنانية



صحيفة يديعوت أحرونوت

مباحثات سرية بين واشنطن وتل أبيب لبحث أمن إسرائيل
ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت، الإسرائيلية، أن سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة، مايكل أورين، أكد أن إسرائيل تصر على تلقى ضمانات أمنية أمريكية قبل أن توافق على تجميد البناء فى المستوطنات أو أن تقوم برسم حدود الدولة الفلسطينية المستقبلية، محملا الفلسطينيين مسئولية انهيار مباحثات تجميد الاستيطان لإصرارهم على أن يشمل التجميد مدينة القدس.

وأشار السفير الإسرائيلى إلى أن تل أبيب لا تزال تتوقع الحصول على 20 طائرة شبح من طراز F 35 كانت الولايات المتحدة قد عرضتها عليها مقابل تجميد البناء، مشيرا إلى أن الـ 20 طائرة الـ F35 التى سبق أن اشترتها إسرائيل من الولايات المتحدة غير كافية، وأن التزود بمزيد من الطائرات سيعزز قوة إسرائيل ويلبى احتياجاتها الأمنية.

ونقلت يديعوت عن وكالة الأنباء الألمانية "بلومبرج" أن ممثلين عن إسرائيل والإدارة الأمريكية التقيا أمس لمناقشة سبل حصول إسرائيل على مثل هذه الطائرات حتى بدون التوصل إلى تسوية سلمية.

دبلوماسى أمريكى يصل تل أبيب سراً ليلاً بتكليف من أوباما وكلينتون
كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت، الإسرائيلية، عن الدبلوماسى الأمريكى المخضرم، دينس روس، قد وصل مساء أمس فى ساعات متأخرة من الليل إلى إسرائيل لإجراء لقاءات سرية مع رؤساء الدوائر الأمنية الإسرائيلية بتكليف من الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، ووزيرة خارجيته، هيلارى كلينتون، للوقوف عن قرب على الاحتياجات الأمنية الإسرائيلية فى المفاوضات حول الوضع الدائم.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن روس سيعقد لهذا الغرض سلسلة اجتماعات مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلى، الجنرال جابى أشكنازى، ورئيس الشاباك، يوفال ديسكين، وضباط كبار فى هيئة المخابرات العسكرية الإسرائيلية.

وأضافت يديعوت، أن زيارة روس أحيطت بقدر كبير من السرية والكتمان، وأن الطرفين سيحاولان خلال الزيارة بلورة الخطوط الحمراء الإسرائيلية ومناقشة الترتيبات الأمنية للمدى البعيد التى تسعى إسرائيل للتوصل إليها مع واشنطن، والتى سترافق أى اتفاق سلام مستقبلا



صحيفة معاريف

بيريز: الصواريخ تهدد وسط إسرائيل حتى من "ألاسكا"
قال الرئيس الإسرائيلى، شيمون بيريز، إن التهديدات الصاروخية التى تواجهها إسرائيل يمكن اليوم إطلاقها على إسرائيل حتى من "ألاسكا" وليس من قطاع غزة فقط، مؤكدا أن الجبهة الداخلية فى وسط إسرائيل تحولت اليوم إلى جبهة قتال.

وعن عملية السلام، حذر بيريز من أن نافذة الفرص لحل العملية السلامية لن تبقى مفتوحة إلى الأبد، مؤكدا أن العد التنازلى فى موضوع السلام قد بدأ.

وذكرت صحيفة معاريف، الإسرائيلية، أن بيريز أشار، خلال كلمة ألقاها لدى افتتاح مؤتمر الجليل الخامس الذى عقد فى مدينة "بيت شان" مساء أمس، إلى أن منطقة الشرق الأوسط تشهد تغيرات خطيرة من ناحية إسرائيل، ومن بينها زيادة حدة التطرف الإسلامى واستمرار تطوير المشروع النووى الإيرانى.

وقال بيريز خلال كلمته فى المؤتمر، "إنه يجب النظر إلى قضية السلام بصورة جدية، معتبرا أنه لا سلام دون تحقيق السلام الإقليمى"، على حد تعبيره


صحيفة هاآرتس

رفع العلم الإسرائيلى فى سماء "دبى" فى بطولة كأس العالم العاشرة للسباحة
كشفت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية، أن العلم الإسرائيلى سيرفرف اليوم، الأربعاء، فى سماء إمارة "دبى" بدولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة عن 5 سباحين إسرائيليين يشاركون فى بطولة كأس العالم العاشرة للسباحة.

وقالت الصحيفة العبرية إن أنظار العالم الرياضى ستتجه اليوم إلى دبى لمتابعة انطلاق بطولة العالم العاشرة للسباحة "فينا" فى حمامات السباحة القصيرة " 25 متر" والتى ستجرى فى مجمع "حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم" بمشاركة قياسية غير مسبوقة، وهى 777 سباحاً وسباحة من 148 دولة، بينهم 4 سباحين وسباحة واحدة من إسرائيل.

وأضافت الصحيفة، أن البطولة التى تقام للمرة الأولى فى منطقة الشرق الأوسط ستستمر حتى يوم الأحد المقبل الموافق 19 من الشهر الجارى، حيث يسعى المجمع الرياضى فى دبى لنحو 15 ألف متفرج، ويضم 3 حمامات سباحة أولمبية، حيث يشارك فى منافسات البطولة عمالقة السباحة الأمريكيون والأستراليون والأوروبيون.

وأشارت هاآرتس إلى أن منافسات اليوم الأول للبطولة ستتضمن إقامة المسابقات على فترتين، الأولى فى العاشرة صباحا "بتوقيت دبى" للتمهيدى، وتضم 10 سباقات، فى حين تتضمن المرحلة الثانية من المنافسات اليوم والتى تنطلق فى السابعة والنصف مساء، إقامة نهائيات 5 سباقات.

وقالت الصحيفة، إن السباح الإسرائيلى، جاى برنياع، قد تأهل إلى المرحلة نصف النهائية فى السباحة لمسافة 100 متر بعد أن قطع المسافة بـ51 ثانية و70 جزءاً فى المائة من الثانية، محطما بذلك الرقم القياسى الإسرائيلى لهذه المسافة بـ 36 جزءاً فى المائة من الثانية، مشيرة إلى أنه بذلك احتل السباح الإسرائيلى المرتبة الـ 11 فى تصفيات السباحة لهذه المسافة، متأهلا بذلك الى المرحلة شبه النهائية.

إسرائيل تنوى توسيع فندق تابع للعائلة الملكية الأردنية فى القدس الشرقية
كشفت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية، اليوم، الأربعاء، أن الحكومة الإسرائيلية شرعت فى اتخاذ خطوات لتوسيع فندق "الأقواس السبعة" على جبل الزيتون بشرق مدينة القدس المحتلة، بالرغم من أن هذا الفندق يعود للعائلة الملكية الأردنية.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن هذا الفندق التاريخى كان قد أحيل بعد العدوان الإسرائيلى فى حرب 1967 إلى حارس أملاك الغائبين فى وزارة المالية الإسرائيلية.

ولفتت هاآرتس إلى أن إسرائيل كانت قد امتنعت حتى الآن عن إدخال أى تغيير على المبنى رغبة منها فى عدم المساس بالعلاقات مع العائلة الملكية الأردنية.

وفى المقابل، أعلن مسئول وحدة القدس فى الرئاسة الفلسطينية، أحمد الرويدى، أن القيادة الفلسطينية ستجرى اتصالات مع الحكومة الأردنية لمنع إسرائيل من إجراء أى تغييرات على فندق "الأقواس السبعة" على جبل الزيتون بالقدس.

وكانت تل أبيب قد حاولت قبل 7 سنوات إجراء تعديلات على الفندق ولكنها أرجات مخططها بعد احتجاج شديد من الأردن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق