شارك مع اصدقائك

13 مارس 2013

برنامج هنا العاصمة وحلقة الثلاثاء 12/3/2013 على قناة CBC يوتيوب كاملة : البرادعى: مرسى غير قادر على إدارة مصر.. حاولت التواصل مع الرئيس لكن دون جدوى.. انتخابات رئاسية مبكرة مطلب جميع القوى السياسية.. الديمقراطية ليست الصناديق الانتخابية فقط





نشاهد اليوم برنامج هنا العاصمة

على قناةCBC


يوتيوب كاملة


قناة CBC بث المباشر

البث الحي لمركز تليفزيون العاصمه




اتمنى مشاهدة ممتعة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و نبدا

برنامج هنا العاصمة وحلقة الثلاثاء 12/3/2013 على قناة CBC يوتيوب كاملة



"هنا العاصمة": البرادعى: مرسى غير قادر على إدارة مصر.. حاولت التواصل مع الرئيس لكن دون جدوى.. انتخابات رئاسية مبكرة مطلب جميع القوى السياسية.. الديمقراطية ليست الصناديق الانتخابية فقط


الفقرة الرئيسية
"حوار مع الدكتور محمد البرادعى رئيس حزب الدستور والقيادى بجبهة الإنقاذ"

قال الدكتور محمد البرادعى، رئيس حزب الدستور، إنه حاول التواصل مع الرئيس محمد مرسى عدة مرات بطريقة مباشرة وغير مباشرة، لكن لم يتم الرد على طلبه.

وأضاف البرادعى، أن مطلب الانتخابات الرئاسية المبكرة ليس مطلب جبهة الإنقاذ فقط، بل هو مطلب عدد من القوى والشخصيات الإسلامية، مثل الدكتور أبو الفتوح، والدكتور محمد حبيب.

وكشف أن حزب الدستور سيقدم مشروعا تنمويا من عشرة محاور، بالإضافة إلى أنهم قدموا وثيقة للمبادئ الدستورية ببرنامج إصلاح للحكومة.

وأضاف أن هناك حالة من العناد السياسى من قبل النظام الحالى، موضحاً أنه طالب الدكتور سعد الكاتتنى رئيس حزب الحرية والعدالة بضرورة التعاون من أجل عمل إصلاحات سياسية واجتماعية واقتصادية.

كما قال البرادعى، إن الرئيس مرسى غير قادر على الإدارة مصر، مشيراً إلى أنه لو كان مكان الرئيس مرسى لما كان سيقع فى أخطائه الحالية.

وأضاف البرادعى أن شرعية الصندوق ليست هى الديمقراطية فقط، مشيرا إلى أن مبارك ظل يردد شرعية الصندوق حتى سقط.

وأشار أن الحديث عن امتناع المعارضة عن الحوار أفك آخر، موضحاً أن الانتخابات الرئاسية المبكرة ليست الحل الوحيد.

وقال البرادعى، إن تقسيم الدوائر الانتخابية تضمن نجاح فصيل معين، مضيفاً، قلت لوزير الخارجية الأمريكى جون كيرى أن تقسيم الدوائر الانتخابية يشبه تقسيم الكتل السوداء فى الولايات المتحدة من أجل نجاح ناخب أبيض.

وأكد أنه لن يعطى الرئيس مرسى الفرصة لاستغلال المعارضة دون تحقيق تقدم ملموس نحو الديمقراطية، مشيراً إلى أن الشعوب الغربية ومنظمات حقوق الإنسان تتهم الولايات المتحدة بدعم التطرف فى مصر، لافتا إلى أن الدكتور مرسى يريد استغلال المعارضة، مشددا "لا نريد إفشال الدكتور مرسى، ولكن نريد خدمة بلدنا".

قال البرادعى، إننا وعدنا بمشروع النهضة، لكننا لم نر إلا مشروع نهضة يطير بلا طائر.

وأضاف البرادعى، أن المعارضة هى العقل المفكر لمصر، لافتا إلى أن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى لم يضغط ولا يمكنه أن يضغط على المعارضة للمشاركة فى الانتخابات، وتحدثت معه تليفونيا لتوضيح رؤية المعارضة، يوجد معارضة قوية داخل الكونجرس لمساعدة مصر اقتصاديا بدون توقف، وواشنطن ترى أنه بدون توافق وطنى لن تستقيم الأمور فى مصر.

وأشار إلى أن المعارضة لا تقدم بديلا حقيقيا فى الشارع لأن عمرها لا يتجاوز 6 أشهر، بينما جماعة الإخوان عمرها 80 عاما.

أكد البرادعى، أنه سيترك رئاسة حزب الدستور فى سبتمبر القادم، مضيفا، نعمل على بناء كيانات كبيرة، كاشفا عن إمكانية اندماج حزب الدستور مع حزب المصريين الأحرار.

وقال البرادعى، إذا تغير القانون سندخل الانتخابات، حيث نريد أن نحصل على أغلبية أو أقلية محترمة، ويمكننا أن نحصد 40% من المقاعد بقواعد عادلة، لافتا إلى أننا مستعدون لخوض الانتخابات حتى لو خسرنا لكن فى إطار قانونى وليس فاشيا واستبداديا.

أكد البرادعى، أن مقاطعة الانتخابات هروب من الخديعة والديمقراطية الزائفة، وقد نخسر معركة لكن سنكسب الحرب فى النهاية.

وقال البرادعى، إن الإصلاح السياسى دون إصلاح التعليم يعد سرابا، مؤكدا أن الإخوان فقدوا كثيرا من مصداقيتهم خلال الفترة الأخيرة، لافتا إلى أن مصر وصلت إلى القاع فى كل المجالات مقارنة بالدول الأخرى.

وأضاف البرادعى، أن الاقتصاد مرتبط بالاستقرار السياسى، ولدينا مشروع بديل نعمل فيه منذ عامين مع مجموعة مع الشباب.

قال الدكتور محمد البرادعى، رئيس حزب الدستور، إن مطلبنا بإشراف الجيش على الحوار الوطنى لأنه ليس طرفا فى الصراع السياسى على الساحة.

وأضاف البرادعى، أن أكبر مشكلة تواجه الرئيس مرسى هو غياب الشفافية والمصداقية، مشيراً إلى أن الرئيس فقد مصداقيته بعد الحنث بوعوده الكثيرة، وكان أولها الوعد بالتوافق على الدستور.

وعبر البرادعى عن فرحته بفوز المستقلين فى انتخابات الجامعات، وهو أمل جديد لمصر، مؤكدا على أن فرص المعارضة قوية فى ظل وجود قواعد عادلة.

قال البرادعى، إن الحوار الوطنى الأخير مع الرئيس وبعض القوى السياسية، ألمنى وأضحكنى.

وأكد البرادعى، أن المعارضة لا تملك إلا تقديم المقترحات، لافتاً إلى عدم وجود مانع من الاقتراض المستمر من قطر، نظرا لعدم وجود علاقة طيبة مع دول الخليج.

وأشار إلى أن تحديد مواعيد الانتخابات رغم العوار القانونى بلطجة سياسية، ولا نعرف ماذا حدث لمبادرة النور، لا أعرف من يحكم مصر، أبو الفتوح طلب اجتماعا مع الشاطر والكتاتنى وحمدين صباحى، موضحاً أنه يوافق على هذا الاجتماع فى حالة وجود عربون ثقة.

وأضاف البرادعى، أن أكبر مشكلة تواجه الرئيس مرسى هو غياب الشفافية والمصداقية، مشيراً إلى أن الرئيس فقد مصداقيته بعد الحنث بوعوده الكثيرة، وكان أولها الوعد بالتوافق على الدستور.

وعبر البرادعى عن فرحته بفوز المستقلين فى انتخابات الجامعات، وهو أمل حديد لمصر، مؤكدا على أن فرص المعارضة قوية فى ظل وجود قواعد عادلة.

















برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 12/3/2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة:أبو إسماعيل: سيشهد التاريخ أن اعتصامى أمام الإنتاج الإعلامى كان راقيا.. لن نسمح بعودة الجيش مرة أخرى للسياسة.. أبوهشيمة: أنا رجل أعمال وليس لى علاقة بالسياسة وأتعرض لشائعات مغرضة




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 12/3/2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة


"آخر النهار": أبو إسماعيل: سيشهد التاريخ أن اعتصامى أمام الإنتاج الإعلامى كان راقيا.. لن نسمح بعودة الجيش مرة أخرى للسياسة.. أبوهشيمة: أنا رجل أعمال وليس لى علاقة بالسياسة وأتعرض لشائعات مغرضة



أكد عبد الله بدران رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور السلفى بمجلس الشورى، أن الدعوة السلفية وفقت أوضاعها القانونية بعد ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أن الجمعية المشهرة تحمل رقم 2679 لسنة 2011.

وأضاف بدران، خلال مداخلة هاتفية، أن هذه الجمعية لم نقم بإشهارها قبل الثورة نظرا للمضايقات الأمنية حين ذاك.

وكشف بدران، أن عدد الفروع المنتشرة لهذه الجمعية على مستوى الجمهورية قد وصل إلى أكثر من 30 فرعا فى عام ونصف العام فقط، مضيفا "أن جميع أنشطة الجمعية تراقبها وزارة الشئون الاجتماعية، كما نرسل ميزانية الجمعية إلى الوزارة لمراجعتها ومراقبتها".

يأتى ذلك بعد مطالبة الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة بتوفيق الأوضاع القانونية لبعض الجمعيات والحركات، وعقب بدران بالقول "وفقنا وضعنا القانونى ولم نماطل مثل جماعة الإخوان المسلمين"، وتابع الدعوة السلفية لم تتفوه بقول واحد بأن جماعة الإخوان المسلمين لم توفق أوضاعها القانونية.

نفى رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، الشائعة المنسوبة له بالتوسط فى حل قضية ضرائب عائلة "ساويرس"، قائلا: "فوجئت أمس بوثيقة مزورة بعثها لى أحد الأصدقاء على الهاتف، وهى خاصة بمشكلة عائلة "ساويرس"، مكتوب عليها وزارة المالية ومختومة بخاتم النسر، مؤكدا أن هذه الوثيقة مزورة، ولا يوجد جزء منها تشعر فيها بالمصداقية، مضيفا ما لفت نظرى هو أنه منذ فترة تطاردنى شائعات كثيرة، وأضطر إلى أن أنفى هذه الشائعات".

وأضاف أبوهشيمة، إننى لن أتدخل فى السياسة، لأننى رجل صناعة، نافيا انضمامه للحزب الوطنى المنحل، وحزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين.

وكشف أبوهشمية عن أن كل يوم يمر علينا يزداد معدل الفقر فى البلاد، لافتا إلى أن هناك مشاكل اقتصادية كبيرة بسبب الصراعات السياسية الموجودة، مضيفا عندما تستقر البلد سيكون الوضع أفضل بكثير، وقال إن الهدم أسهل، والبناء هو الصعب، ولابد من بداية البناء لأننا تأخرنا كثيرا جدا، كما أوضح أن المشكلة الأساسية بعد الثورة هى التخوين.

وطالب رجل الأعمال بالجالسين على مواقع التواصل الاجتماعى بعد الزج باسمه فى مثل هذه الشائعات المغرضة.

الفقرة الأولى
"حوار مع الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل"

أكد الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، رئيس حزب "الراية" تحت التأسيس، أن ما حدث أمام مدينة الإنتاج الإعلامى ليس له علاقة بموقفه من الإعلام سواء بالهجوم أو الحصار ولم تنشر كلماته أمام مدينة الإنتاج التى توضح ذلك الأمر.

وأضاف "أبو إسماعيل": حاول البعض تصوير الأمر على أنه أمر كبير وأننى ضد الإعلام وهذا ليس صحيحا.

وأوضح "أبو إسماعيل" أن اعتصام أنصاره أمام مدينة الإنتاج الإعلامى كان حقا دستوريا وقانونيا مثله مثل الاعتصام فى ميدان التحرير، أو أمام قصر الاتحادية وكان فى إطار الحرية والديمقراطية، وسيشهد التاريخ أنه كان اعتصاما راقيا ولم يحدث اعتداء على أى إعلامى أو منعه من دخول المدينة، أو حصار للمدينة وكانت حلقات كل الإعلاميين مستمرة.

كما وصف الاعتصام أمام مدينة الإنتاج الإعلامى بأنه كان موقفا سياسيا مجيدا رائعا راقيا نظيفا، لم يتعرض فيه أحد لأحد، ولا يوجد أحد منع من الدخول ولا حلقة واحدة توقفت، وكان الاعتصام لمدة خمسة أيام أعلن المعتصمون فيه عن موقف سياسى، عدلوا فيه الميزان ثم تركوا الاعتصام بقرار ذاتى بعد أن أدوا الدور السياسى، قائلا: فوجئنا بالجهات المغرضة من الإعلام يسمونه "حصارا".

ودافع الشيخ حازم أبو إسماعيل عن الإعلان الدستورى الذى أصدره الرئيس مرسى فى نوفمبر الماضى، قائلا: "الإعلان الدستورى الذى أصدره الدكتور محمد مرسى فى نوفمبر الماضى كان محاولة لمنع إراقة دماء المصريين بعد أحكام البراءة فى العديد من القضايا وكان مطلب إقالة النائب العام مطلبا ثوريا".

وتابع بعد صدور الإعلان الدستورى هاجمته العديد من القوى السياسية على الرغم من أنه كان مطلب القوى السياسية.

وتساءل أبو إسماعيل كيف تطلب القوى السياسية من الرئيس مرسى الشىء ونقيضه فى نفس الوقت؟!

واتهم أبو إسماعيل جبهة الإنقاذ، بأنها تقطر من يديها دماء المصريين، مشيرا إلى أنه لو تحول الأمر إلى القضاء سيثبت ذلك، وما حدث من جبهة الإنقاذ لم يكن غطاء سياسيا، ولكن كان إخفاء للمخربين داخل المتظاهرين والمظاهرات التى تنظمها الجبهة.

وأضاف أبو إسماعيل كان يجب على جبهة الإنقاذ التوقف عن المظاهرات فى ذلك الأمر، لمنع إراقة الدماء على عكس ما حدث أمام مدينة الإنتاج الإعلامى.

كما رفض الشيخ أبو إسماعيل دخول الجيش معترك السياسة مرة أخرى، وقال إن محاولة البعض إدخال الجيش فى الحياة السياسية مرة أخرى، خاصة بعد تأجيل الانتخابات البرلمانية "جريمة" وانقلاب دستورى وسيرفضه الشعب المصرى، مشيرا إلى أنه فى حال حدوث هذا الأمر وعودة الجيش للحياة السياسية ستنزل كافة جموع الشعب المصرى لرفض ذلك الأمر، خاصة بعد قيام ثورة يناير التى رفضت حكم العسكر.

وأوضح أبو إسماعيل، أنه ليس لديه مشكلة مع الجيش فالعسكرية شرف، قائلا: أنا أثق فى وطنيتهم وحبهم للوطن، ولكن لا تتحول إلى سلطة وأن تكون من خلال الانتخابات فقط، مؤكدا على أن الجيش دائما مظلوم من الحياة السياسية.

وأشار أبو إسماعيل إلى أن الانتخابات البرلمانية كانت فرصة رائعة لمنع سيطرة الإخوان على الحكم من خلال إيجاد سلطة تشريعية جديدة، ومن ثم إيجاد سلطة تنفيذية من خلال تشكيل حكومة جديدة.

وقال أبو إسماعيل، لن نسمح بضياع كرامتنا مرة أخرى وسنحيا كراما ولن نحيا سكارى على الرغم من الأوضاع الحالية للبلاد، فلن نوافق على عودة الجيش للشارع.

وأكد أبو إسماعيل، أنه على ثقة تامة أن الجيش لا يفكر فى العودة مرة أخرى للشارع أو المشاركة فى العملية السياسية رغم مطالبة العديد من القوى السياسية له بذلك، مضيفا: لن نسمح بعودة الجيش مرة أخرى للحياة السياسية مهما كان الثمن.

وعبر أبو إسماعيل عن رفضه لمصطلح أخونة الدولة، مشيرا إلى أن القوى السياسية تطلب من الرئيس محمد مرسى التغيير، فعندما يقوم بذلك تخرج القوى السياسية وتقول إن ذلك أخونة للدولة، وهذا أمر غير صحيح على الرغم من خلافى الكبير مع النظام الحالى.

وأكد أنه إذا كان هناك "أخونة للدولة" كما يزعمون فهى تهدف فى الأساس لإزالة أركان وفساد النظام السابق.

وكشف الشيخ أبو إسماعيل عن اختلافه مع قيادات حزب "النور" فى التعامل مع الأحداث قائلا: "لست موافقا على منهج قيادات حزب النور فى التعامل مع الأحداث الحالية على الرغم من احترامى الكامل لكافة قيادات الدعوة السلفية وحزب النور".

وتساءل أبو إسماعيل كيف يطالب حزب النور بتشكيل حكومة إنقاذ وطنى تشمل قيادات من المعارضة على غير رغبة الرئيس محمد مرسى؟.

وأكد أبو إسماعيل أن كثيرا من قيادات المعارضة كانت ضد الثورة، وسيعلم الجميع فى الوقت المناسب كيف وقفت هذه المعارضة فى وجه الثورة.

وكشف رئيس حزب "الراية" بأنه سلم الرئيس محمد مرسى رئيس الجمهورية قائمة تضم قيادات من مالكى القنوات الفضائية ومقدمى برامج فى هذه القنوات وأعضاء برلمان سابقين وقيادات من الفلول كانت تسعى إلى إسقاط النظام الحالى.

وأضاف أبو إسماعيل أن الرئيس مرسى مسئول عن التحقيق مع هذه القائمة التى كانت تسعى إلى إسقاط النظام الدستورى واقتحام قصر الاتحادية.

وأكد أبو إسماعيل أن المعارضة تطلق شائعات كثيرة تهدف إلى إضعاف النظام الاقتصادى المصرى، وقال من الممكن أن نختلف فى المواقف السياسية، ولكن لا علاقة للاقتصاد بهذه الإشكاليات.

وانتقد الشيخ أبو إسماعيل أداء وزارة الداخلية، قائلا: "هناك تقاعس متعمد لقطاع البحث الجنائى بالداخلية"، ولا يمكن أن نختصر وزارة الداخلية فى الأمن المركزى فقط، هناك قطاعات كبيرة يجب أن تعمل مثل قطاع البحث الجنائى فى التعامل مع عنف المظاهرات.

وتساءل أبو إسماعيل لماذا لا يوجد أى تقرير من قطاع البحث الجنائى عن الشباب الذى ألقى زجاجات المولوتوف؟، مؤكدا على ضرورة التحقيق مع هذا القطاع.

وتابع، لا أحب أن أفسر ظاهرة الشباب الذين يلقون زجاجات المولوتوف، ولكن لابد من تقديمهم إلى المحاكمة، مؤكدا أنه قدم لمؤسسة الرئاسة تقارير ومعلومات وفيديوهات لم تنشر و4 سيديهات مصورة لبعض الشباب الذين يلقون زجاجات المولوتوف، مشيرا إلى أنه رفض تقديم هذه الأدلة للنيابة العامة بالرغم من أنها الطريق القانونى.

وعن تأجيل الانتخابات البرلمانية قال أبو إسماعيل، كنت أرى أن الانتخابات البرلمانية كانت الحل للخروج من الأزمة الراهنة، ولكن بعد وقف الانتخابات أصبحت الكرة فى ملعب مجلس الشورى من أجل القيام بنشاط تشريعى ومناقشة العديد من القوانين مثل قانون السلطة القضائية.

ولفت إلى أنه سيضغط على مجلس الشورى من أجل القيام بذلك الدور التشريعى دون أى تأثير من الضغوط الأمريكية الخارجية أو قوى المعارضة فى الداخل.

كما حمل الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، الرئيس محمد مرسى رئيس الجمهورية، مسئولية أى أحداث فوضى تقع بالبلاد، مؤكدا على أنه يجب أن يكشف للشعب كواليس ما يحدث حتى لا تضيع البلاد أكثر من ذلك.

وأضاف أبو إسماعيل، على الرئيس مرسى أن يخبر الشعب بتفاصيل المسئولين عن الفوضى وأن يصارح الشعب بحقائق الأمور فمثلا هناك من يقول إن المرشد هو من يحكم البلاد وهذا غير صحيح.

الفقرة الثانية
الأسئلة السابعة
الضيوف:
رامى لكح، عضو مجلس الشورى

قال رامى لكح عضو مجلس الشورى، إن المهندس نجيب ساويرس يعانى من الظلم، وأى شخص يعيش خارج الوطن هى عقوبة كبيرة، وعانيت منها 10 سنوات، مستنكرا تصريحات ساويرس التى اتهمه فيها بأنه زور انتخابات الرئاسة داخل المطابع الأميرية.

وأضاف لكح، أنه يقدر المهندس ساويرس، قائلا، "لولا محبتى له، لاتخذت الإجراءات القانونية ضده بسبب تلك التصريحات".

وأضاف أنه يعرف جماعة الإخوان المسلمين منذ أكثر من عشرين عاما، مؤكدا أن لديه علاقة شخصية برئيس الجمهورية، واحترم فضيلة المفتى، مضيفا لدى شعبية لدى الشارع القبطى العادى والفقير، ولكن المهندس نجيب ساويرس فهو متواجد فى الوسط المثقف، وكل شخص له وجهة نطره السياسية.

وعن انسحاب الكنيسة من الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، قال إن الكنيسة كانت غير موفقة فى الانسحاب من التأسيسية، خاصة وأن الدستور كان يشرف على الانتهاء".

وانتقد لكح عدم تحرك وزارة الخارجية تجاه المصريين المحتجزين فى ليبيا، قائلا، "هذه إهانة للشعب المصرى بأكمله وهذا اغتيال لحقوق المصريين".

كما أكد أن جبهة الإنقاذ بها جزء كبير جدا من الفلول الذين تسربوا داخل الجبهة ويحاولون استغلالها.

وقال لكح: إن المعارضة لا تريد الذهاب إلى أى حوار، مشيرا إلى أنه لم يجد مكان مع الدكتور محمد البرادعى، ووجوده كان مانعا حقيقيا لانضمامه لجبهة الإنقاذ.

وأضاف لكح، خلال حوار لبرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح ويذاع على قناة النهار، أن البرادعى هو أول شخص دمر الثورة، مضيفا أن البرادعى يوم نجاح الثورة رفض أن يتولى المسئولية السياسية، وتركنا فى أيدى المجهول وعانينا منه لمدة سنتين، حتى تم انتخاب الدكتور مرسى رئيسا للبلاد.

وتساءل مستنكرا ماذا يريد الدكتور البرادعى؟ "عايز تبقى رئيس جمهورية، كانت أمامك الفرصة، كما أنه رفض عرض الإخوان المسلمين لدعمه فى الانتخابات، والدكتور البرادعى أصبح عبئا على مصر لأنه لا يعلم ما يريد، واتهمه بأنه دمر حزب الدستور الذى يترأسه".

وأضاف لكح أساند الشرعية المتمثلة فى الدكتور مرسى لمدة 4 سنوات.


برنامج الحدث المصرى حلقة الاثنين 11/3/2013 يوتيوب كاملة :وزير الأوقاف: سقوط الشرطة سيؤدى إلى انهيار الدولة.. لا يجب أن ترسل رسائل سياسية عبر منابر المساجد



يتناول برنامج "الحدث المصري" عدة مواضيع متعلقة بالشارع المصري وهو من تقديم الإعلامي محمود الورواري.
الفقرة الرئيسية: حوار مع وزير الأوقاف الدكتور طلعت عفيفى
أكد وزير الأوقاف الدكتور طلعت عفيفى، أن مؤسسة الشرطة إذا سقطت ستكون العواقب وخيمة وهو ما يدفع الأوقاف إلى دعوة الشعب من خلال منابر المساجد لمساعدة الشرطة فى أداء واجبهم فى الحفاظ على المنشآت والمؤسسات.

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



برنامج الحدث المصرى حلقة الاثنين 11/3/2013 يوتيوب كاملة




تقرير برنامج الحدث المصرى حلقة الاثنين 11/3/2013 يوتيوب كاملة


"الحدث المصرى": وزير الأوقاف: سقوط الشرطة سيؤدى إلى انهيار الدولة.. لا يجب أن ترسل رسائل سياسية عبر منابر المساجد


وأضاف عفيفى، أن الدعوة التى أطلقتها الأوقاف فى المساجد ليست دعوة لحرب أهلية، كما ردد البعض لأنها ليست دعوة لممارسة العنف، مؤكداً أن هناك محاولات لإرهاق الشرطة من أجل الانسحاب من المشهد.

وأوضح رفضه لإخضاع المنبر للتسييس، لكن يمكن أن يتم فيه الكلام العام والدعوة للايجابية و"لا يجب أن ترسل رسائل سياسية من المنابر".

وأكد أن الشعب يجب أن يكون أكثر إيجابية بأن يكون هناك لجان شعبية والمقصود منها الحفاظ على المؤسسات والسيارات الحكومية، ومنها سيارات الشرطة التى يتم إحراقها والتى يتكبد الشعب ثمنها.

وقال إنه خلال ثورة 25 يناير لم يكن هناك أى تخريب أو تدمير أو أى أخطاء، ولكن الوقت الحالى هناك من يتم دفع أموال إليه من أجل التخريب والتدمير والحرق وغيرها وهى نوع من أنواع البلطجة وليست ثورة وخطة للتعدى وتدمير مؤسسات الدولة.

وأضاف أن هناك من يتحرك فى المحافظات المختلفة بإثارة البلبلة من أجل الإيحاء بأن المحافظات المصرية جميعها غير هادئة ومشتعلة بالأحداث.

وأشار إلى أن ما تم من إحراق لاتحاد كرة القدم وقطع خطوط السكك الحديدية والطرق المختلفة هو مصلحة للبعض من أجل إسقاط المؤسسات وأن يصل الشعب إلى مرحلة اليأس وأن الثورة كانت خرابا على الشعب ويترحمون على أيام مبارك.

وقال إن هناك سعى جاد للنهوض بالدعاة وأن يكون لوزارة الأوقاف دور دعوى فقدت جزءاً كبيراً منه فى الفترة الماضية، مشيراً إلى أن التعبير عن الرأى بإيجابية لا يعتبر تسييساً للوزارة.

وأضاف أن دمج الأوقاف مع الأزهر والإفتاء إذا كان هناك مصلحة منه وأفضل للصالح العام فلا ضرر فى ذلك، مشيراً إلى أن وزارة الأوقاف تتبع المصلحة العامة التامة وتبعيتها لرئيس الوزراء لا مشكلة فيها لأنها وزارة من الوزارات.

وأكد عدم وجود تعارض بين وجود الأوقاف ووجود الأزهر وهناك تكامل بين المؤسستين لأن الأزهر يعد من يعينه الأوقاف، وتواجدهم تحت مظلة واحدة أو منفصلتين لا يمثل مشكلة إرهاب المواطنين.

برنامج اخر النهار حلقة الاثنين 11/3/2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة:الفقى: الإخوان تفوقوا على مبارك فى الاستعلاء.. والشاطر الأكثر غموضاً.. عمرو خالد: الأحداث التى تشهدها مصر "شاذة" وسأترك رئاسة حزب "مصر"


نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار حلقة الاثنين 11/3/2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة


تقرير برنامج اخر النهار حلقة الاثنين 11/3/2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة


"آخر النهار": الفقى: الإخوان تفوقوا على مبارك فى الاستعلاء.. والشاطر الأكثر غموضاً.. عمرو خالد: الأحداث التى تشهدها مصر "شاذة" وسأترك رئاسة حزب "مصر"



قال الدكتور وحيد عبد المجيد، القيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى، إن البلاد فى حاجة ماسة إلى حكومة جديدة من أجل وقف التدهور الأمنى والاقتصادى، مشيرًا إلى أن إبداء مرونة فى تشكيل حكومة جديدة يفتح الباب أمام الحوار الوطنى.

وأضاف عبد المجيد خلال مداخلة هاتفية، أن الكل يدرك أن الحكومة الحالية برئاسة الدكتور هشام قنديل فشلت على كل الأصعدة.

وشدد عبد المجيد على أن تشكيل حكومة محايدة هو ضمانة مهمة لإجراء انتخابات نزيهة، لافتًا إلى أن الحوار حول كيفية تشكيل حكومة جديدة شىء مهم، خاصة أننا لسنا فى وضع طبيعى نبحث فيه عن مجرد رئيس حكومة فقط.

وعن القوانين الذى يناقشها مجلس الشورى، والمتعلقة بالانتخابات، قال عبد المجيد: "ليس المهم فى القوانين ولكن فى مضمونها، فلابد أن تلبى هذه القوانين الضرورات الرئيسية لبناء حياة ديمقراطية سليمة".

وتابع: "لا يمكن لأحد أن يتأخر فى المشاركة فى إنقاذ البلاد من الوضع الخطير التى آلت إليه".

أكد عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، أن هناك سوء نية متعمد من الإعلام فى تناول قرار الضبطية القضائية للنائب العام، مشيرًا إلى أننا بصدد مادة تاريخية موجودة فى التراث القانونى، والنائب العام قام بتفعيلها فقط، ومن ضمن واجبات النائب العام تنبيه الشعب باستخدام هذه القوانين، لأن هناك حالة تربص.

وأضاف سلطان خلال مداخلة هاتفية، أن أصل الموضوع تعبير شعبى بسيط وهو "امسك حرامى"، ترجمته المادة 37 التى تم وضعها فى 15 أكتوبر 1950.

وأشار إلى أن المصريين جميعًا مخاطبون بأن يلقوا القبض على أى شخص يحاول الاعتداء على أى مصالح وقطع للطرق، لأنها تقوض أمن الوطن والمواطن، والناس فى حالة رعب.

وتابع أن الأيام تؤكد أن العامة والبسطاء دائما يمشون فى خط والنخب تمشى فى خط آخر.

الفقرة الأولى: حوار مع عمرو خالد الداعية الإسلامى
أكد الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامى، أنه سيترك رئاسة حزب مصر، خلال الفترة القادمة وبعد عقد الجمعية العمومية للحزب، مرجعاً سبب ذلك إلى أنه ليس سياسيًا، مؤكدًا أنه لن يكون رئيسًا لأى حزب، لأنه لا يحب الكلام فى السياسة.

وأضاف خالد، أن هناك إثارة من قبل الإعلام والسياسيين، مضيفًا أن هناك تصرفات غير مسئولة من الحكومة والمسئولين.

وأشار الداعية الإسلامى إلى أن الوضع معقد للغاية، والرئاسة غير مؤهلة لإدارة الدولة، وجبهة الإنقاذ ليس لديها مشروع بديل، وقال إن الشارع فقد الثقة من الجميع، ومن يصنع الأزمة لا يريد أن يسمع، مبديا موافقته على أى حوار، معللا ذلك بأن البديل هو الدم، والحوار هو طريقة حضارية وإنسانية.

وأكد خالد أن الأحداث التى تشهدها مصر حاليًا أحداث شاذة، ومصر لن تكون صومالا جديداً، مشيرًا إلى أن مصر تعيش حالة كسوف، وليس غروبا، ومصر لن تغرب أبدا.

وأضاف خالد، أن الهوية المصرية أجمل ما فيها أنها فرعونية قبطية إسلامية عربية".

ووجه الداعية الإسلامية، رسالة إلى الشعب المصرى مفادها، هو المرونة والتعيش، لأن كل شخص مسئول عن نفسه، مضيفًا "اغرس فى مصر وأنت على خطى النبى مسلم ومسيحى".

كما وجه عمرو خالد رسالة إلى المعارضة والرئيس مرسى يطالبهم فيها بضرورة التعايش وقبول الآخر، وفتح الآذان للجميع، وقال إن الأمل فى الشباب، لأن الكبار ضيعوا أملهم.

كما طالب بضرورة مساندة الشرطة فى الوقت الراهن، لأن الكل سيخسر إذا سقطت الشرطة.

الفقرة الثانية: حوار مع الدكتور مصطفى الفقى المفكر السياسى
قال الدكتور مصطفى الفقى، المفكر السياسى، إن الإخوان المسلمين تبدل حالهم بعد الثورة، مشيرًا إلى أنه أصبح لديهم شىء من التعالى على الأحداث والأشخاص، وكانوا سابقًا أكثر تواضعًا.

وأضاف الفقى، أن الإخوان تفوقوا على مبارك فى الاستعلاء على الناس بعد وصولهم إلى الحكم.

وانتقد الفقى جماعة الإخوان المسلمين فى عدم اهتمامهم بالقضايا الهامة والمصيرية مثل سد الألفية وإنشاء قنوات مائية موازية لقناة السويس والتى تنوى إسرائيل وتركيا إنشاءها، مضيفًا ردود أفعالهم لا تخلو من عدم الاهتمام.

وأوضح الفقى، أن المهندس خيرت الشاطر هو من أكثر الشخصيات غموضًا ونفوذًا فى جماعة الإخوان، مشيرًا إلى أنه رجل اقتصاد الجماعة، وأحد مصادر التمويل، وقال إن الدليل على ذلك، إنه تم ترشيحه للرئاسة كأول شخص فى الجماعة ومرسى كان رقم 2.

وأضاف الفقى، أن الجيش كان خطًا أحمر قبل الثورة ممنوع الاقتراب منه، ولكن شعر بجرح كبير، لأن الناس أتجرأت عليه، وهذا غير مشهود فى تاريخ العسكرية المصرية، وذلك لأنه دخل فى تجربة لم يكن معدة له، لا من حيث الخبرة أو الدخول فى الحياة السياسية، مضيفًا الجيش له احترامه ومكانته ودخوله فى الحياة السياسية جعله طرفا، ولن يدخل الحياة السياسية مرة أخرى.

وعن دور الشرطة قبل وبعد الثورة، أكد الفقى أن الشرطة قبل الثورة كانت تمسك بزمام أمور عديد من الملفات وكان هذا عبئًا كبيرًا عليها، مشيرًا إلى أنه وبعد الثورة فإن الشرطة مستهدفة، هناك علامات استفهام كبيرة جدًا على إضعاف الشرطة.

وعن دور الإعلام أكد المفكر السياسى، أن الإعلام الحكومى، يشعر بولاء لجماعة الإخوان المسلمين، وذلك فى شخص وزير الإعلام، لافتًا إلى أن الإعلام الخاص يمارس نفس الدور الذى كان يقوم به قبل الثورة، وأبدى الفقى اعتراضه على دور القنوات الدينية المتشددة والمتطرفة وذلك حسب وصفه.

وأشار إلى أن هذه القنوات تعود إلى السلفيين وليس جماعة الإخوان، لكنهم متحمسون لحكم الإخوان، لأنه مشروع إسلامى، فى حين يرفض الإعلام الخاص فكرة حكم الجماعة.

وانتقد الفقى المعارضة المصرية قائًلا، "المعارضة تعبانة جداً، ولا علاقة لها بالمعارضة فى الشارع ولا يمكن لمعارضة المكاتب أن تفض أى اعتصام، ومن نراه هو اصطفاف شكلى".


اخبار اهرام جمهورية الاربعاء 13/3/2013 مع الصحف المصرية : معركة فى الحكومة بين الإنتاج الحربى والداخلية على طبنجات تسليح الشرطة.. تورط مالك فضائية ولاعب أهلاوى فى قضية "فساد قصور مبارك".. الكهرباء تستعين بصديق لتخفيف مشكلات انقطاع الكهرباء



اهم عناوين صحافة القاهرة:
: معركة فى الحكومة بين الإنتاج الحربى والداخلية على طبنجات تسليح الشرطة.. تورط مالك فضائية ولاعب أهلاوى فى قضية "فساد قصور مبارك".. الكهرباء تستعين بصديق لتخفيف مشكلات انقطاع الكهرباء
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
الأمر بالمعروف تؤيد الضبطية القضائية للمواطنين، حوار وطنى جديد لـ"إنقاذ مرسى" وتشكيل حكومة ائتلاف، الجيش يدمر 15 شاحنة وقود قبل تهريبها إلى غزة، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء.







علمت "اليوم السابع" أن حكومة هشام قنديل تعمل حاليا على حل الأزمة بين كل من وزارتى الداخلية والإنتاج الحربى، خاصة بعد أن تزايدت الأزمة مؤخراً بين الوزارتين على أحقية كل منهما فى التعاقد مع شركات خاصة لإنتاج 30 ألف طبنجة لأفراد الشرطة، بعد أن تزايدت هذه المطالب من قبل أفراد الشرطة والأمن المركزى، وتم رفعها فى مذكرة للواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، وهو ما قام بدوره برفع المذكرة إلى رئيس مجلس الوزراء فوافق عليها.

كشف مصدر قضائى رفيع عن معلومات جديدة فى تحقيقات القضية رقم 2 لسنة 2013 أمن دولة عليا والمعروفة إعلاميا بقضية فساد مبارك الكبرى، أهمها ورود اسم أحد أكبر رجال الأعمال فى مجال المقاولات، ومالك أحد القنوات الفضائية بالقضية ولاعب شهير فى النادى الأهلى بالسبعينيات، وبحسب المصدر القضائى فإن رجل الأعمال الوارد اسمه فى القضية، هو من تولى تنفيذ إنشاء حمام سباحة بأحد قصور الرئيس السابق بقيمة تزيد على 5 ملايين جنيه، ولفت المصدر إلى أن لاعب كرة شهير ونجم سابق بالنادى الأهلى ومنتخب مصر فى السبعينيات يمتلك حاليا إحدى شركات landscape" " التى تتولى عملية تشجير وزراعة قصور مبارك.

مستشفى الهلال.. مصيدة النشطاء.
حرب السولار.. الركاب حطموا الميكروباصات بالقاهرة.. وقطع طرق وطوابير فى المحافظات.
وزير المالية: مصر ترفض عرض "القرض المؤقت" من صندوق النقد.
القوى المدنية تدعو لاجتماع عاجل مع الأحزاب الإسلامية ورفع نتائجه لمرسى.
السيسى يعتذر عن عدم الشهادة فى قضية "فرم مستندات" أمن الدولة لدواع أمنية.



أكد المهندس أسامة كمال، وزير البترول، أن هناك خمس ناقلات سولار فى ميناء السويس والإسكندرية، فى انتظار توفير السيولة المالية اللازمة، لإدخالها، والتى تصل إلى 175 مليون دولار. وأوضح أن الوزارة تسعى جاهدة بالتعاون مع وزارة المالية لتوفير تلك المبالغ حتى تحدث انفراجة كبيرة فى محطات الوقود تقضى على الزحام.

فى محاولة لتخفيف حدة غضب المواطنين من الانقطاع المفاجئ والمتكرر للكهرباء،‏ لجأت وزارة الكهرباء والطاقة إلى الاستعانة بصديق ممثلا فى وزارة الاتصالات والمعلومات لاستخدام تقنيات الهواتف المحمولة والرسائل القصيرة لتنبيه المشتركين وإبلاغهم بمدة انقطاع التيار لعمل الاحتياطات اللازمة فضلا عن تحديث الخط الساخن‏121‏ طوارئ الكهرباء للإبلاغ عن الأعطال‏، وذلك من خلال بروتوكول مدته3 سنوات وقعه كل من المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة والمهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات.

مصر ترفض قرض الصندوق "العاجل" بسبب مخاطره.
المستقلون يقلبون موازين اتحادات طلاب الجامعات.
اعتذار السيسى يؤجل قضية "فرم" المستندات.
الداخلية تقرر التدرج فى استخدام الأسلحة لمواجهة الخارجين على القانون.
عودة الهدوء فجأة للشارع المصرى.



كشف تقرير رسمى أصدرته وزارة الزراعة، عن ارتفاع حالات التعدى على الأراضى الزراعية منذ اندلاع أحداث ثورة يناير لـ706 آلاف حالة خلال 25 شهراً بمعدل 1000 حالة تعد فى اليوم الواحد، وأوضح التقرير، الذى أصدرته الإدارة المركزية لحماية الأراضى، أن مساحة الأراضى الزراعية التى تم تبويرها بلغ ما يقرب من 30 ألف فدان فى الوادى والدلتا.

وزع عدد من الشباب بالسويس بيانا منسوبا إلى جماعة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، أعلنت فيه تأييدها لقرار منح المواطنين حق الضبطية القضائية، وأشار البيان إلى أن القرار أتاح لهم الإمساك بمرتكبى الجرائم التى تخالف "الشرع" والقانون وحفظ الأمن وتطبيق شرع الله مع فتح باب التطوع أمام كل مسلم حريص على دينه الانضمام إلى الجماعة وإلقاء القبض على أى مخالف.

اشتباكات فى التحرير.. قتلى من أجل السولار.. خوف تلاميذ بورسعيد.
النور يهاجم الإخوان فى الصكوك.
"الإخوان" تكذب "الإخوان" حول قانون الانتخابات.
7 أشهر أرباحا للعاملين بمترو الأنفاق.
العثور على كأس مسروقة من اتحاد الكرة.



قالت مصادر رفيعة المستوى إن رئاسة الجمهورية تعتزم توجيه دعوة قريباً إلى عدد من رموز القوى السياسية ـ لحضور جلسات حوار وطنى جديد، لمناقشة القضايا المطروحة على الساحة، والبحث عن حلول للخروج من الأزمة الحالية.

دمرت قوات الجيش 15 شاحنة محملة بالوقود، بعد استيلاء عليها من المهربين على الحدود، مع قطاع غزة خلال يناير وفبراير الماضيين، فيما سقط 11 مصاباً فى اشتباكات السولار فى محافظتى الغربية وبنى سويف، وقطع عشرات الأهالى والسائقين عدة طرق فى كفر الشيخ ودمياط والدقهلية وأسوان والمنيا احتجاجا على تفاقم أزمة نقص السولار.

مرسى يتخلى عن "ميلشيات الإسلاميين".
السفيرة الأمريكية: لا مساعدات لمصر قبل "القرض" وصندوق النقد: "الإجراءات الجريئة" أولاً.
"بوعزيزى جديد" فى تونس احتجاجا على معاملة الشرطة.
وزير التربية يستعين بأمين "الوطنى المنحل" لبحث مشكلات التعليم.



كشفت مصادر رسمية بقصر الرئاسة أن الرئيس محمد مرسى "لن يجرى تعديلات ببعض الحقائب الوزارية، إلا بعد الاتفاق على آليات هذا التغيير، خلال جلسات الحوار الوطنى مستقبلاً".

وأوضحت المصادر: أن هذه الآليات تتضمن وضع قواعد لاختيار رئيس الوزراء أو الوزراء الجدد، على أن تعقد هذه الجلسات بشكل موسع وتبث على الهواء مباشرة حدث فى جلسة الحوار الأخيرة.

قال المستشار أحمد مكى وزير العدل، إن النائب العام المستشار طلعت عبد الله" لم يصدر ما تمت تسميته بقانون الضبطية القضائية"، مؤكداً أن وسائل الإعلام "فسرت البيان من النيابة العامة بشأن المادة 37 من قانون الإجراءات الجنائية بطريقة خاطئة".

الجنايات تستدعى السيسى "شخصياً" للشهادة فى "فرم مستندات أمن الدولة".
مقيم دعوى حل "الإخوان" يستشهد بكتاب الخرباوى وتصريح لوزير العدل.
إعادة محاكمة أنس الفقى فى قضية بث المباريات 30 أبريل.

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الثلاثاء 12/3/2013 يوتيوب كاملة :- ‫عمرو أديب | القوى الثورية ترد على منح الضبطية القضائية للمواطنين بحملة " إمسك إخوانى " ..‬ - ‫عمرو أديب | أمير الجماعة الإسلامية بأسوان يؤكد بدء تشكيل لجان شعبية لمعاونة الشرطة ..‬ - ‫عمرو أديب | أيمن نور : الحملة الإعلامية على قطر سببها الغيرة من دورها الكبير ..‬


تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
على قناة اوربيت
قناة اليوم
لقطات فيديو يوتيوب
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة
برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الثلاثاء 12/3/2013 يوتيوب كاملة


- ‫خالد أبو بكر | أتوجه ببلاغ للنائب العام ضد المستشار أحمد مكي وزير العدل لإعلانه أن إستشهاد محمد الجندي كان سببه حادث سيارة بناءاً علي تلقيه سبب الوفاة من وزير الداخلية ..‬
- ‫خالد أبو بكر | نثق تماماً أن وزير الدفاع عبد الفتاح السيسى لن يسمح لأحد مهما كان منصبه أن يهين المؤسسة العسكرية ..‬
- ‫خالد أبو بكر | لا أوافق على وصف حالة البلاد بالخراب لأنه يؤدي إلي نتيجة سلبية تسود على الشعب ويجب تحويل هذه الحالة إلي نتيجة إيجابية ..‬
- ‫عمرو أديب | مدينة السنطة قامت بتنظيف الشوارع وتجميلها بالأشجار إستعداداً لإستقبال وزير العدل اليوم ..‬
- ‫عمرو أديب | لماذا طلب وزير الداخلية من وزير العدل أن يقول سبب وفاة الشهيد محمد الجندى هو حادث سيارة ..‬
- ‫عمرو أديب | كيف قرر المستشار أحمد مكي وزير العدل أن يذيع خبر وفاة الشهيد محمد الجندي من وزير الداخلية محمد إبراهيم ؟! ..‬
- ‫خالد أبو بكر | هل نسى وزير العدل أن وزير الداخلية محل إتهام فى قضية مقتل محمد الجندى ..‬
- ‫السيدة سامية الشيخ والدة الشهيد محمد الجندي | لم أري في حياتي علي مدار عقود من الزمن حكومة أسوء من الحكومة الحالية ..‬
- ‫السيدة سامية الشيخ والدة الشهيد محمد الجندي | أقسم بالله العظيم لن أترك حق إبنى يضيع هدر ..‬
- ‫عمرو أديب | كل ما يهم جماعة الإخوان أن المصريون يحبون المرشد !! ..‬
- ‫عمرو أديب | ماذا فعلت وزارة الداخلية للطفل الذى قتلت أسرته فى المحلة ..‬
- ‫خالد أبو بكر | مستشار الرئيس مرسي صرح أن هناك تبادل تجاري بين مصر وغزة قريباً ..‬
- ‫خالد أبو بكر | نجل خيرت الشاطر يطالب بتعويض 78 مليوناً لحبس والده 10 سنوات ..‬
- ‫عمرو أديب | الحمى النكافية تعود للظهور وتصيب 7 حالات بقنا وإجمالي الحالات يرتفع إلي 25 حالة ..‬
- ‫خالد أبو بكر | 610 توكيلاً جديداً لـ " السيسي " لإدارة شؤون البلاد بالسويس ..‬
- ‫عمرو أديب | القوى الثورية ترد على منح الضبطية القضائية للمواطنين بحملة " إمسك إخوانى " ..‬
- ‫عمرو أديب | أمير الجماعة الإسلامية بأسوان يؤكد بدء تشكيل لجان شعبية لمعاونة الشرطة ..‬
- ‫عمرو أديب | أيمن نور : الحملة الإعلامية على قطر سببها الغيرة من دورها الكبير ..‬



‫خالد أبو بكر | إعتصام أمناء شرطة القليوبية للمطالبة بإقالة وزير الداخلية وتطهير الوزارة ..‬
‫المستشار مرتضي منصور | عندما فاز الرئيس مرسي وعد الشعب أنه سوف يعمل لصالح الفقراء ولكننا لم نرى ذلك ..‬
‫المستشار مرتضي منصور | يجب أن يتقدم وزير العدل أحمد مكي بإستقالته بعد تصريحاته اليوم بشأن مقتل محمد الجندي ..‬
‫المستشار مرتضي منصور | قلت للرئيس مرسي من قبل أن مقام أصغر قاضي أعلى من مقامك ..‬
‫المستشار مرتضي منصور | في قضية موقعة الجمل حصلت علي حكم بالبراءة غيابياً وهذا الحكم لم يصدر لأحد من قبل ..‬
‫المستشار مرتضي منصور | الدستور الحالي بنى على إستفتاء 19 مارس لذلك هذا الدستور يعتبر باطلاً ..‬
‫المستشار مرتضي منصور | تم القبض علي نجل الرئيس مرسي عام 2002 وقمت بالدفاع عنه حتي تم الإفراج عنه ..‬
‫المستشار مرتضي منصور | إنني لست ضد من فى الحكم الأن ولكني ضد سياستهم ..‬
‫المستشار مرتضي منصور | حركة قضاة من أجل مصر أعلنوا نتيجة الإنتخابات الرئاسية قبل إعلانها من اللجنة العليا للإنتخابات بالمخالفة للقانون ..‬
‫المستشار مرتضي منصور | لايوجد خلاف شخصى بينى وبين الرئيس مرسى ..‬
‫المستشار مرتضي منصور | هناك شخص ما قام بالحديث معى لكى أتنازل عن البلاغات التى تقدمت بها ضد الرئيس مرسى ..‬