شارك مع اصدقائك

13 مارس 2013

برنامج الحدث المصرى حلقة الاثنين 11/3/2013 يوتيوب كاملة :وزير الأوقاف: سقوط الشرطة سيؤدى إلى انهيار الدولة.. لا يجب أن ترسل رسائل سياسية عبر منابر المساجد



يتناول برنامج "الحدث المصري" عدة مواضيع متعلقة بالشارع المصري وهو من تقديم الإعلامي محمود الورواري.
الفقرة الرئيسية: حوار مع وزير الأوقاف الدكتور طلعت عفيفى
أكد وزير الأوقاف الدكتور طلعت عفيفى، أن مؤسسة الشرطة إذا سقطت ستكون العواقب وخيمة وهو ما يدفع الأوقاف إلى دعوة الشعب من خلال منابر المساجد لمساعدة الشرطة فى أداء واجبهم فى الحفاظ على المنشآت والمؤسسات.

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



برنامج الحدث المصرى حلقة الاثنين 11/3/2013 يوتيوب كاملة




تقرير برنامج الحدث المصرى حلقة الاثنين 11/3/2013 يوتيوب كاملة


"الحدث المصرى": وزير الأوقاف: سقوط الشرطة سيؤدى إلى انهيار الدولة.. لا يجب أن ترسل رسائل سياسية عبر منابر المساجد


وأضاف عفيفى، أن الدعوة التى أطلقتها الأوقاف فى المساجد ليست دعوة لحرب أهلية، كما ردد البعض لأنها ليست دعوة لممارسة العنف، مؤكداً أن هناك محاولات لإرهاق الشرطة من أجل الانسحاب من المشهد.

وأوضح رفضه لإخضاع المنبر للتسييس، لكن يمكن أن يتم فيه الكلام العام والدعوة للايجابية و"لا يجب أن ترسل رسائل سياسية من المنابر".

وأكد أن الشعب يجب أن يكون أكثر إيجابية بأن يكون هناك لجان شعبية والمقصود منها الحفاظ على المؤسسات والسيارات الحكومية، ومنها سيارات الشرطة التى يتم إحراقها والتى يتكبد الشعب ثمنها.

وقال إنه خلال ثورة 25 يناير لم يكن هناك أى تخريب أو تدمير أو أى أخطاء، ولكن الوقت الحالى هناك من يتم دفع أموال إليه من أجل التخريب والتدمير والحرق وغيرها وهى نوع من أنواع البلطجة وليست ثورة وخطة للتعدى وتدمير مؤسسات الدولة.

وأضاف أن هناك من يتحرك فى المحافظات المختلفة بإثارة البلبلة من أجل الإيحاء بأن المحافظات المصرية جميعها غير هادئة ومشتعلة بالأحداث.

وأشار إلى أن ما تم من إحراق لاتحاد كرة القدم وقطع خطوط السكك الحديدية والطرق المختلفة هو مصلحة للبعض من أجل إسقاط المؤسسات وأن يصل الشعب إلى مرحلة اليأس وأن الثورة كانت خرابا على الشعب ويترحمون على أيام مبارك.

وقال إن هناك سعى جاد للنهوض بالدعاة وأن يكون لوزارة الأوقاف دور دعوى فقدت جزءاً كبيراً منه فى الفترة الماضية، مشيراً إلى أن التعبير عن الرأى بإيجابية لا يعتبر تسييساً للوزارة.

وأضاف أن دمج الأوقاف مع الأزهر والإفتاء إذا كان هناك مصلحة منه وأفضل للصالح العام فلا ضرر فى ذلك، مشيراً إلى أن وزارة الأوقاف تتبع المصلحة العامة التامة وتبعيتها لرئيس الوزراء لا مشكلة فيها لأنها وزارة من الوزارات.

وأكد عدم وجود تعارض بين وجود الأوقاف ووجود الأزهر وهناك تكامل بين المؤسستين لأن الأزهر يعد من يعينه الأوقاف، وتواجدهم تحت مظلة واحدة أو منفصلتين لا يمثل مشكلة إرهاب المواطنين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق