شارك مع اصدقائك

13 مارس 2013

اخبار اهرام جمهورية الاربعاء 13/3/2013 مع الصحف المصرية : معركة فى الحكومة بين الإنتاج الحربى والداخلية على طبنجات تسليح الشرطة.. تورط مالك فضائية ولاعب أهلاوى فى قضية "فساد قصور مبارك".. الكهرباء تستعين بصديق لتخفيف مشكلات انقطاع الكهرباء



اهم عناوين صحافة القاهرة:
: معركة فى الحكومة بين الإنتاج الحربى والداخلية على طبنجات تسليح الشرطة.. تورط مالك فضائية ولاعب أهلاوى فى قضية "فساد قصور مبارك".. الكهرباء تستعين بصديق لتخفيف مشكلات انقطاع الكهرباء
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
الأمر بالمعروف تؤيد الضبطية القضائية للمواطنين، حوار وطنى جديد لـ"إنقاذ مرسى" وتشكيل حكومة ائتلاف، الجيش يدمر 15 شاحنة وقود قبل تهريبها إلى غزة، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء.







علمت "اليوم السابع" أن حكومة هشام قنديل تعمل حاليا على حل الأزمة بين كل من وزارتى الداخلية والإنتاج الحربى، خاصة بعد أن تزايدت الأزمة مؤخراً بين الوزارتين على أحقية كل منهما فى التعاقد مع شركات خاصة لإنتاج 30 ألف طبنجة لأفراد الشرطة، بعد أن تزايدت هذه المطالب من قبل أفراد الشرطة والأمن المركزى، وتم رفعها فى مذكرة للواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، وهو ما قام بدوره برفع المذكرة إلى رئيس مجلس الوزراء فوافق عليها.

كشف مصدر قضائى رفيع عن معلومات جديدة فى تحقيقات القضية رقم 2 لسنة 2013 أمن دولة عليا والمعروفة إعلاميا بقضية فساد مبارك الكبرى، أهمها ورود اسم أحد أكبر رجال الأعمال فى مجال المقاولات، ومالك أحد القنوات الفضائية بالقضية ولاعب شهير فى النادى الأهلى بالسبعينيات، وبحسب المصدر القضائى فإن رجل الأعمال الوارد اسمه فى القضية، هو من تولى تنفيذ إنشاء حمام سباحة بأحد قصور الرئيس السابق بقيمة تزيد على 5 ملايين جنيه، ولفت المصدر إلى أن لاعب كرة شهير ونجم سابق بالنادى الأهلى ومنتخب مصر فى السبعينيات يمتلك حاليا إحدى شركات landscape" " التى تتولى عملية تشجير وزراعة قصور مبارك.

مستشفى الهلال.. مصيدة النشطاء.
حرب السولار.. الركاب حطموا الميكروباصات بالقاهرة.. وقطع طرق وطوابير فى المحافظات.
وزير المالية: مصر ترفض عرض "القرض المؤقت" من صندوق النقد.
القوى المدنية تدعو لاجتماع عاجل مع الأحزاب الإسلامية ورفع نتائجه لمرسى.
السيسى يعتذر عن عدم الشهادة فى قضية "فرم مستندات" أمن الدولة لدواع أمنية.



أكد المهندس أسامة كمال، وزير البترول، أن هناك خمس ناقلات سولار فى ميناء السويس والإسكندرية، فى انتظار توفير السيولة المالية اللازمة، لإدخالها، والتى تصل إلى 175 مليون دولار. وأوضح أن الوزارة تسعى جاهدة بالتعاون مع وزارة المالية لتوفير تلك المبالغ حتى تحدث انفراجة كبيرة فى محطات الوقود تقضى على الزحام.

فى محاولة لتخفيف حدة غضب المواطنين من الانقطاع المفاجئ والمتكرر للكهرباء،‏ لجأت وزارة الكهرباء والطاقة إلى الاستعانة بصديق ممثلا فى وزارة الاتصالات والمعلومات لاستخدام تقنيات الهواتف المحمولة والرسائل القصيرة لتنبيه المشتركين وإبلاغهم بمدة انقطاع التيار لعمل الاحتياطات اللازمة فضلا عن تحديث الخط الساخن‏121‏ طوارئ الكهرباء للإبلاغ عن الأعطال‏، وذلك من خلال بروتوكول مدته3 سنوات وقعه كل من المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة والمهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات.

مصر ترفض قرض الصندوق "العاجل" بسبب مخاطره.
المستقلون يقلبون موازين اتحادات طلاب الجامعات.
اعتذار السيسى يؤجل قضية "فرم" المستندات.
الداخلية تقرر التدرج فى استخدام الأسلحة لمواجهة الخارجين على القانون.
عودة الهدوء فجأة للشارع المصرى.



كشف تقرير رسمى أصدرته وزارة الزراعة، عن ارتفاع حالات التعدى على الأراضى الزراعية منذ اندلاع أحداث ثورة يناير لـ706 آلاف حالة خلال 25 شهراً بمعدل 1000 حالة تعد فى اليوم الواحد، وأوضح التقرير، الذى أصدرته الإدارة المركزية لحماية الأراضى، أن مساحة الأراضى الزراعية التى تم تبويرها بلغ ما يقرب من 30 ألف فدان فى الوادى والدلتا.

وزع عدد من الشباب بالسويس بيانا منسوبا إلى جماعة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، أعلنت فيه تأييدها لقرار منح المواطنين حق الضبطية القضائية، وأشار البيان إلى أن القرار أتاح لهم الإمساك بمرتكبى الجرائم التى تخالف "الشرع" والقانون وحفظ الأمن وتطبيق شرع الله مع فتح باب التطوع أمام كل مسلم حريص على دينه الانضمام إلى الجماعة وإلقاء القبض على أى مخالف.

اشتباكات فى التحرير.. قتلى من أجل السولار.. خوف تلاميذ بورسعيد.
النور يهاجم الإخوان فى الصكوك.
"الإخوان" تكذب "الإخوان" حول قانون الانتخابات.
7 أشهر أرباحا للعاملين بمترو الأنفاق.
العثور على كأس مسروقة من اتحاد الكرة.



قالت مصادر رفيعة المستوى إن رئاسة الجمهورية تعتزم توجيه دعوة قريباً إلى عدد من رموز القوى السياسية ـ لحضور جلسات حوار وطنى جديد، لمناقشة القضايا المطروحة على الساحة، والبحث عن حلول للخروج من الأزمة الحالية.

دمرت قوات الجيش 15 شاحنة محملة بالوقود، بعد استيلاء عليها من المهربين على الحدود، مع قطاع غزة خلال يناير وفبراير الماضيين، فيما سقط 11 مصاباً فى اشتباكات السولار فى محافظتى الغربية وبنى سويف، وقطع عشرات الأهالى والسائقين عدة طرق فى كفر الشيخ ودمياط والدقهلية وأسوان والمنيا احتجاجا على تفاقم أزمة نقص السولار.

مرسى يتخلى عن "ميلشيات الإسلاميين".
السفيرة الأمريكية: لا مساعدات لمصر قبل "القرض" وصندوق النقد: "الإجراءات الجريئة" أولاً.
"بوعزيزى جديد" فى تونس احتجاجا على معاملة الشرطة.
وزير التربية يستعين بأمين "الوطنى المنحل" لبحث مشكلات التعليم.



كشفت مصادر رسمية بقصر الرئاسة أن الرئيس محمد مرسى "لن يجرى تعديلات ببعض الحقائب الوزارية، إلا بعد الاتفاق على آليات هذا التغيير، خلال جلسات الحوار الوطنى مستقبلاً".

وأوضحت المصادر: أن هذه الآليات تتضمن وضع قواعد لاختيار رئيس الوزراء أو الوزراء الجدد، على أن تعقد هذه الجلسات بشكل موسع وتبث على الهواء مباشرة حدث فى جلسة الحوار الأخيرة.

قال المستشار أحمد مكى وزير العدل، إن النائب العام المستشار طلعت عبد الله" لم يصدر ما تمت تسميته بقانون الضبطية القضائية"، مؤكداً أن وسائل الإعلام "فسرت البيان من النيابة العامة بشأن المادة 37 من قانون الإجراءات الجنائية بطريقة خاطئة".

الجنايات تستدعى السيسى "شخصياً" للشهادة فى "فرم مستندات أمن الدولة".
مقيم دعوى حل "الإخوان" يستشهد بكتاب الخرباوى وتصريح لوزير العدل.
إعادة محاكمة أنس الفقى فى قضية بث المباريات 30 أبريل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق