شارك مع اصدقائك

20 فبراير 2013

برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 19 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة خالد صلاح: نمتلك وثائق انفراد"اليوم السابع" بكتاب متحدث الرئاسة.. عبد المعبود: إقالة علم الدين طعنة لحزب النور.. شوقى السيد: الشورى سيلتف على قانون الانتخابات.. وزير الإعلام: هناك مال سياسى يصرف على الفضائيات لإسقاط النظام.. بعض القنوات الخاصة تسعى لتدمير الدولة




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 19 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة


آخر النهار: تفاصيل لقاء الرئيس برجال الأعمال المصريين

مداخلة هاتفية من أ. صفوان ثابت رجل الأعمال وأحد المشاركين في حوار الرئيس لمعرفة تفاصيل لقاء رئيس الجمهورية محمد مرسي اليوم برجال الأعمال المصريين، وما هي أبرز المشاكل والمخاوف التي تم تناولها في الحوار، كما نستقبل أيضاً رجل الأعمال علاء الكحكي، ويؤكد الكحكي ان الرئيس تعهد بتعظيم دور رجال الأعمال المصريين



آخر النهار: تطورات مشكلة مديونية إيهاب طلعت لماسبيرو

مداخلة هاتفية من رجل الأعمال إيهاب طلعت، لمعرفة تطورات مشكلة مديونيته لماسبيرو، بعدما أعلن وزير الإعلام صلاح عبد المقصود نيته مصالحة رجل الأعمال إيهاب طلعت



أمن الجيزة يعثر على سيارة محافظ البنك المركزي

ألقت الإدارة العامة لمباحث الجيزة، القبض على المتهمين بالسطو المسلح على سيارة الدكتور هشام رامز محافظ البنك المركزى ولاستيلاء عليها، مما أسفر عن استشهاد أمين شرطة من الحراسات الخاصة وإصابة سائق السيارة والاستيلاء على سيارة جيب ملك مقاول تصادف مروره أعلى محور صفط اللبن ببولاق الدكرور.



العريان: هموم بورسعيد على رأس أولوياتنا في الشورى

قال الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة والقيادى بجماعة الإخوان المسلمين، إن مجلس الشورى أمامه عمل تشريعى كبير، بعد أن رفضت المحكمة الدستورية العليا قانون الانتخابات الجديد، مضيفا أنه سيتم النظر أيضا لمشروع الصكوك الإسلامية.



مصر ترفض السماح لمسئولين أمريكيين بلقاء خلية مدينة نصر

قال موقع ذا لونج وار جورنال، التابع لمؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات الأمريكية إن الولايات المتحدة لم تحصل على حق الوصول إلى كبار أعضاء الشبكة الإرهابية التى يطلق عليها "خلية مدينة نصر" والذين تم اعتقالهم العام الماضى، وفقا لما قاله عدد من المسئولين الأمريكيين المطلعين على المسألة.



مُشادة بين عاطف عبد الرشيد ومستشار الرئيس المقال

مُشادة بين عاطف عبد الرشيد ومستشار الرئيس المقال خالد علم الدين



محامي بطرس غالي: موكلي يرفض التصالح مع النيابة

أكد الدكتور عبد الرءوف المهدى محامى الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق الهارب فى لندن، والصادر ضده أحكام قضائية بالحبس، أن موكله يرفض مبادرة الحكومة فى التصالح معه كأحد رموز النظام السابق، لأنه لم يحصل على أى أموال بطريقة غير مشروعة، وتيقنه من أن كل التهم الموجهة له غير صحيحة وملفقة.



أيمن نور: سنخوض الانتخابات مع مجموعة الـ15

أعلن الدكتور أيمن نور، زعيم غد الثورة، أن مجموعة الـ 15 قررت خوض الانتخابات، ضمن تحالف سيكون باب التنسيق مفتوحا للمرشحين المستقلين.



بهاء الدين شعبان: ما يحدث بين النور والإخوان تكتيكي

أكد أحمد بهاء الدين شعبان، المنسق العام للجمعية الوطنية للتغيير والقيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى، أن جماعة الإخوان المسلمين تصرفت مع حزب النور بعهدها المعروف بنفس التصرف مع جميع الفرقاء السياسيين، وهو التخلى عنهم بهذا الشكل المهين.



الهيئة الشرعية: نسعى لاحتواء أزمة النور

ناشد الدكتور محمد يسرى إبراهيم، الأمين العام للهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح التى تضم كبار مشايخ الدعوة، باسم مشايخ وعلماء الهيئة الشرعية، جميع الفضلاء جميعا باﻻمتناع عن التصريحات اﻹعلامية فورا، والسعى للقاء المباشر وإجراء المصالحة والمسامحة.



الرئاسة: إقالة علم الدين تتعلق بشخصه

قالت رئاسة الجمهورية في بيان لها اليوم إن إعفاء الدكتور خالد علم الدين من منصبه مستشارا لرئيس الجمهورية لشئون البيئة جاء بناء على معلومات توفرت لدى الرئاسة رأت معها استحالة استمراره في أداء دوره، حفاظا على ما سمّتها المكانة التي تتمتع بها مؤسسة الرئاسة، بحسب تعبيرها.



أسامة الصعيدي يحيل بنات شفيق والدالي للجنايات

أحال المستشار أسامة الصعيدي قاضى التحقيقات المنتدب فى التحقيق فى قضية أرض الطيارين، بنات الفريق أحمد شفق، وبنات خالد الدالى أحد المتهمين فى القضية، لمحكمة الجنايات بتهمة التربح والإضرار بالمال العام، ولرد المستحقات المستولى عليها لخزانة الدولة.



آخر النهار: كواليس شائعة إقالة السيسي - مصطفى بكري

الكاتب الكبير مصطفى بكري ضيف خالد صلاح في آخر النهار، ونقاش حول كواليس شائعة إقالة السيسي والخلاف بين المؤسسة العسكرية ومؤسسة الرئاسة، ويقول أن تاريخ مرسي منذ تولي السلطة حتى الآن يمتلئ بالصدمات، وأن تصريحات المصدر العسكري بأن الجيش لا يسمح بتكرار سيناريو طنطاوي وعنان إنذار وخط أحمر لمؤسسة الرئاسة، وأن سبب ذلك أن القوات المسلحة ترفض التعاون العسكري مع إيران، وأن رئيس الجمهورية تراجع عن إحالة طنطاوي وعنان بسبب موقف السيسي



التيار الشعبي يكشف تزوير تاريخ دخول الجندي للمستشفى

أ. رياض حداد عضو التيار الشعبي والذي كان مرافق للجندي وقت الحادث والعلاج ويكشف عن تزوير تاريخ دخول الجندي للمستشفي وقت اصابته



آخر النهار: الخلافات بين المؤسسة العسكرية والرئاسة

الكاتب الكبير مصطفى بكري ضيف خالد صلاح في آخر النهار، ونقاش حول كواليس شائعة إقالة السيسي والخلاف بين المؤسسة العسكرية ومؤسسة الرئاسة، ويقول أن تاريخ مرسي منذ تولي السلطة حتى الآن يمتلئ بالصدمات، وأن تصريحات المصدر العسكري بأن الجيش لا يسمح بتكرار سيناريو طنطاوي وعنان إنذار وخط أحمر لمؤسسة الرئاسة، وأن سبب ذلك أن القوات المسلحة ترفض التعاون العسكري مع إيران، وأن رئيس الجمهورية تراجع عن إحالة طنطاوي وعنان بسبب موقف السيسي، ثم يتحدث عن كواليس وتفاصيل إقالة المشير محمد حسين طنطاوي و الفريق سامي عنان، ويؤكد بكري أن طنطاوي هو الذي أقترح على مرسي أسم اللواء السيسي واللواء صدقي صبحي، وان الرئاسة لم تخطر طنطاوي وعنان أنهم مستشارين، ثم يتحدى أن يخرج أحد ليكذب روايته عن خروج المشير طنطاوي وعنان



آخر النهار: الطب الشرعي في قفص الاتهام

ظلت مصلحة الطب الشرعي في قفص الاتهام منذ حادثة خالد سعيد، وتجدد اتهام المصلحة مرة اخرى بالتواطؤ مع المؤسسة الحاكمة والشرطة بعد حادثة محمد الجندي عضو التيار الجندي الذي توفي جراء التعذيب كما يقال، ولكن جاء تقرير الطب الشرعي لينفي هذا ويؤكد انه توفي نتيجة حادثة عربية، مما فجر حالة كبيرة من الشك تجاه هذا التقرير والارتياب في شكله، وتم رفع دعوى قضائية ضده، إلى أي حد نثق نحن في الطب الشرعي، نناقش اليوم هذه القضية من العديد من أطراف المشكلة وهم د. فخري صالح الرئيس السابق لمصلحة الطب الشرعي، أ. رياض حداد عضو التيار الشعبي ومرافق للشهيد من المستشفى حتى دفنه،د. محمد فايز أحد أطباء التحرير، د. محمد بيومي الطبيب الذي تابع قضية محمد الجندي






تقرير برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 19 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة

"آخر النهار": خالد صلاح: نمتلك وثائق انفراد"اليوم السابع" بكتاب متحدث الرئاسة.. عبد المعبود: إقالة علم الدين طعنة لحزب النور.. شوقى السيد: الشورى سيلتف على قانون الانتخابات.. وزير الإعلام: هناك مال سياسى يصرف على الفضائيات لإسقاط النظام.. بعض القنوات الخاصة تسعى لتدمير الدولة



كشف الكاتب الصحفى خالد صلاح، انفراد جريدة اليوم السابع بكتاب ينوى الدكتور ياسر على، المتحدث باسم الرئاسة، نشره، يحتوى على المشهد الأخير لعلاقة الرئيس محمد مرسى والمشير طنطاوى والفريق سامى عنان.

وأضاف الإعلامى خالد صلاح، أن هناك تباينا كبيرا فى ردود الفعل لانفراد "اليوم السابع"، مؤكداً أن الرواية حقيقية مائة بالمائة، وإذا لاقت نفيا من أى طرف، فإننا سنرد بالوثائق التى تثبت صحة الانفراد.

قال الدكتور شوقى السيد، الفقيه الدستورى، إن مجلس الشورى سيقوم بالالتفاف على قانون الانتخابات، خصوصاً بعدما ردت المحكمة الدستورية القانون للمجلس من أجل تعديل ما به من عوار.

وأضاف الفقيه الدستورى خلال مداخلة هاتفية، أن تصريحات أعضاء مجلس الشورى حول النقاط التى حددتها المحكمة الدستورية والتى بها عوار فى القانون، تؤكد لى أنهم لن يلتزموا بتعديل هذا العوار بل أنهم سيلتفون عليه من أجل تمريره.

قال صلاح عبد المعبود، عضو الهيئة العليا لحزب النور، أن إقالة الدكتور خالد علم الدين مستشار الرئيس للشئون البيئية، جاءت كطعنة للحزب قبل الانتخابية البرلمانية القادمة.

وأشار فى مداخلة هاتفية، إلى أن مبادرة حزب النور لاقت ترحيبا من جميع القوى السياسية، بما فيها حزب الحرية والعدالة ومؤسسة الرئاسة نفسها.

الفقرة الرئيسية
"حوار مع صلاح عبد المقصود وزير الإعلام"

كشف صلاح عبد المقصود، وزير الإعلام، أن هناك مالا سياسيا يصرف على القنوات الخاصة من أجل إسقاط النظام.

وأضاف عبد المقصود، أن الإعلام الخاص الذى ساعد على إسقاط النظام، هو الذى يسعى لإسقاط النظام الحالى.

وأشار إلى أن ما ينفق على القنوات الخاصة ما يقارب 6 مليارات، العائد منها حوالى مليار ونصف، وهناك فجوة حوالى 4.5 مليار، لا نعرف من أين يمولوا، موضحاً أن هذا التمويل داخلياً أو خارجياً أو من سياسى يسعى لإسقاط النظام لوجه الله ويحرض للعنف لوجه الله وتعطيل منشآت الدولة لوجه الله.

كما طالب وزير الإعلام بأن تكشف جميع القنوات الخاصة عن مصادر تمويلها، خصوصاً أن هناك فجوة هائلة بين الذى ينفق والذى ينتج منه.

وقال صلاح عبد المقصود، إن التليفزيون المصرى هو أفضل صورة للإعلام المصرى، وكل الإعلام الذى نشاهده.

وأضاف عبد المقصود، أن التليفزيون المصرى أصبح أكثر مصداقية وأكثر حيادية وأكثر مصداقية من ذى قبل، مشيراً أن ماسبيرو تغير تغيرا كاملا بعد الثورة، والتغيير استمر بعد تولى منصبى كوزير للإعلام.

وأشار إلى أن مصداقية التليفزيون المصرى والإذاعة مازالت تحفظ مكانتها عند المشاهد المصرى خصوصاً فى أرياف مصر والمحافظات النائية.

نفى صلاح عبد المقصود، أن يكون قد تم منع الدكتور محمد البرادعى وحمدين صباحى القياديين فى جبهة الإنقاذ من الدخول لمبنى الإذاعة والتليفزيون الحكومى"ماسبيرو".

وأضاف عبد المقصود، أن حمدين صباحى كان متواجدا على التليفزيون والإذاعة المصرية منذ أسبوع تقريباً، مشيراً إلى أن التليفزيون المصرى ملك لكل المصريين، ومن حق كل مصرى أن يظهر على شاشة التليفزيون الذى يدفع من راتبه له.

وأشار إلى أن أداء التليفزيون المصرى لم يكن منحازاً للمليونيات والتظاهرات التى ينظمها التيار الإسلامى على حساب المعارضة، موضحاً أن التليفزيون محايد فى تغطيته الإعلامية لجميع الأحداث التى تخص جميع التيارات وجميع الأحزاب.

كما نفى وزير الإعلام أن يكون قد استأجر طائرة على حساب التليفزيون المصرى من أجل تصوير مليونية الإسلاميين التى تم تنظيمها قبل الاستفتاء على الدستور، موضحاً أن قناة خاصة قامت باستئجار طائرة خاصة لتصوير المليونية وقامت بعوننا من أجل التصوير معها.

وقال صلاح عبد المقصود، أن خروج ملايين المصريين الذين خرجوا فى مظاهرات ضد الرئيس"مزايدة سياسية".

وأضاف عبد المقصود أن سبب حالة الاستقطاب السياسى التى تشهدها مصر، سببها المعارضة المصرية التى وضعت شروطا لإنهاء تلك الأزمة وذلك الاحتقان.

كما طالب المعارضة أن تلبى الدعوة للحوار الوطنى، من أجل الخروج من الأزمة الطاحنة التى تمر بها مصر وذلك حسب قوله.

وفجر صلاح عبد المقصود مفاجئة من العيار الثقيل، حينما أكد أن التليفزيون المصرى لم يكن محايداً فى التغطية الإعلامية للاستفتاء على الدستور، مشيرًا إلى أن التليفزيون المصرى لا ينحاز للحكومة، لأن مهمته هى إظهار سلبيات وإيجابيات الحكومة للمشاهد المصرى.

وأضاف، أن هناك دراسة كشفت أن التغطية الإعلامية والإخبارية للتليفزيون المصرى فى الاستفتاء على الدستور كانت تنحاز لفريق "لا للدستور" بنسبة 67%، بينما الإعلام الخاص كان منحازا لـ"لا للدستور" بأكثر من 90%.

واتهم عبد المقصود، الإعلام الخاص بأنه يمارس هجمة بالباطل تجاه الحكومة، موضحاً أنهم لا يظهرون إلا كل ما هو سلبى، مضيفًا أن الحكومة الحالية تعمل بكل جهد وكد ولا تكل ولا تمل.

قال صلاح عبد المقصود، إن هناك بعض القنوات الخاصة مضللة وتروج للإعلام الكاذب، وتسعى لتدمير الدولة وليس الحكومة فقط، مشيراً أن هذه القنوات رحبت بالعنف الدائر فى مصر حالياً ووفرت له غطاء.

وأضاف عبد المقصود، أن الاعتراض ليس على القنوات الخاصة بل على تناولها غير الموضوعى للقضايا الحالية.

وأشار أنه من دور وزارة الإعلام أن تدعم القنوات الخاصة، لأنها جزء من الإعلام المصرى الذى يشاهده كل العالم.

ودافع عبد المقصود عن الإعلان الدستورى الذى أعلنه الرئيس محمد مرسى، مؤكداً أن الإعلان الدستورى كان مطلبا شعبيا، مشيراً إلى إقالة النائب العام الذى لا يختلف على ضرورة إقالته أى أحد.

وأضاف أن تحصين الجمعية التأسيسية كان مطلبا شعبيا، لأن استقرار التأسيسية سوف ينهى عمل الدستور الذى شارك فى وضعه كل القوى السياسية المصرية، ليكون دستور لكل المصريين، وبذلك يحقق الاستقرار فى مصر.

وقال،"الرئيس نفذ وعده بعدم استخدام سلطته التشريعية طيلة فترة حكمه وحتى الآن، بل بادر بتشكيل مجلس للشورى يمثل جميع أطياف الشعب ونقل له السلطة التشريعية.

وأشار أنه كان يوجد تربص من المحكمة الدستورية للرئيس، موضحاً أن الرئيس لم يستخدم صلاحياته حينما حصن قراراته، بل حمى شرعيته التى استمدها من الشعب.

وأكد عبد المقصود أنه لا توجد قوائم سوداء للظهور فى التليفزيون المصرى كما كان فى عهد النظام السابق، مشيراً أن التليفزيون المصرى مفتوح أمام كل المصريين بمختلف توجهاتهم وأفكارهم.

وأضاف أن ضميره مرتاح من أدائه خلال فترة إدارته للتليفزيون، مشيراً أنه يعمل فى منصبه وكأنه سوف يرحل عنه غداً.

كما نفى أن يكون قد عين أى أحد فى التلفزيون، مضيفاً أن ملفات الفساد التى فى التليفزيون المصرى كبيرة جداً، وقريباً سوف يتم التحقيق فيها قضائياً ولكن بعد التأكد منها وامتلاك الأدلة الملموسة.

وكشف صلاح عبد المقصود، أن إيهاب طلعت عرض التصالح مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون، فى الديون التى عليه للاتحاد.

وأضاف عبد المقصود، أنه قام بتقديم عرضه فى مذكرة عن طريق ممثله القانونى، حيث يتضمن العرض، بأن يدفع مقدم من دينه فى شيك، ثم يقسط الباقى على شيكات مؤجلة مع ضمان قيمتها.

وأشار إلى أنه يرى أن الأموال المطلوبة منه مبالغ فيها، لكنه عرض تشكيل لجنة محايدة للتحقيق فى مشكلته مع الاتحاد، مع التزامه بكل ما ينتج عن تلك اللجنة.

وأوضح أنه قام بتحويل تلك المذكرة للمستشار القانونى كى يبحث ذلك العرض، مشيراً أنه ليس لديه الصلاحيات كى يتخذ قرارا فى تلك المشكلة، لأن الاتحاد لديه أعضاء منتدبون يرجع لهم فى الأمور التى تخصه.

برنامج النهاردة حلقة الثلاثاء 19 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة أكتر الحاجات اللي بتشغل بال الأولاد أوالبنات في سن المراهقة هو حب الشباب والتعامل الخطأ معاه ممكن أثر أو مشاكل وبقع في الوجة والنهاردة هنعرف طرق التعامل مع حب الشباب وأفضل الطرق للتخلص محبوب الشباب وكل هذا ما سوف نعرفه مع الدكتورة منى السبع إستشاري الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر





نشاهد اليوم برنامج النهاردة

تقديم دعاء عامر



يذاع على قناة النهار
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

و لنبدأ مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج النهاردة حلقة الثلاثاء 19 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة


النهار .. ده: اللبن غذاء صحي



النهار .. ده: الجديد في علاج حب الشباب

أكتر الحاجات اللي بتشغل بال الأولاد أوالبنات في سن المراهقة هو حب الشباب والتعامل الخطأ معاه ممكن أثر أو مشاكل وبقع في الوجة والنهاردة هنعرف طرق التعامل مع حب الشباب وأفضل الطرق للتخلص محبوب الشباب وكل هذا ما سوف نعرفه مع الدكتورة منى السبع إستشاري الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر




برنامج بسمة امل حلقة الثلاثاء 19 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة



نشاهد برنامج بسمة امل
تقديم الدكتور عمرو خالد
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيسبوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج بسمة امل حلقة الثلاثاء 19 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة

بسمة أمل تقديم عمرو خالد , بسمة أمل النهاردة عن الحنان والعاطفة






برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاربعاء 20 فبراير 2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة إستجابات ضعيفة لدعوات العصيان المدني في الإسماعيلية , بدء فعاليات العصيان المدني في محافظة الإسماعيلية , أسباب دعوات العصيان المدني بالإسماعيلية .. أ. مسعد حسن



نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



ONtv Livestreaming - البث الحي






مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاربعاء 20 فبراير 2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

إستجابات ضعيفة لدعوات العصيان المدني في الإسماعيلية

معنا مراسلنا هاني عبد الرحمن مراسلنا في الإسماعيلية والذي يقول أعضاء التكتلات الثورية بدأت بالدعوة للعصيان المدني من أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية للتضامن مع شعب بورسعيد ، أضرب العاملون في المجمع التعليمي ، شركة المهندس للصناعات الغذائية



بدء فعاليات العصيان المدني في محافظة الإسماعيلية

معنا عبر الهاتف خالد كامل مؤسس القوى الشعبية لحماية الثورة بالإسماعيلية والذي يقول بدء فعاليات العصيان المدني في محافظة الإسماعيلية



أسباب دعوات العصيان المدني بالإسماعيلية .. أ. مسعد حسن

معنا أ. مسعد حسن أمين عام حزب التحالف الشعبي الإشتراكي بالإسماعيلية والذي يقول بورسعيد والسويس والإسماعيلية على قلب رجل واحد ،



إقبال ضعيف لدعوات العصيان المدني في الإسكندرية

معنا مراسلنا وائل ثابت من الإسكندرية والذي يقول هناك دعوات للعصيان مدي في الإسكندرية للتضامن مع بروسعيد ، تجمع العشرات أمام مسجد القائد إبراهيم ولكن بأعداد قليلة ، هناك وقفة اليوم أمام منزل الشهيد خالد سعيد اليوم



سحر: نحتاج لوقت لتطبيق العصيان المدني بالإسكندرية

معنا عبر الهاتف سحر الغرياني منسق المجلس الوطني بالإسكندرية والتي تقول العصيان المدني يحتاج لفترة طويلة لكي يتم تنفيذه ، بدأنا في التحدث للناس ووضحنالهم مفهوم العصيان وهناك تجاوب منهم




وضع رسالة SOS على بلونات ضخمة على ممر قناة السويس

ينضم إلينا عبر الهاتف محمد الخولي مراسلنا في بورسعيد والذي يقول اليوم المسيرات قليلة في شوارع بورسعيد ، أولتراس المصري قرروا وضع بالونات ضخمة على ممر قناة السويس وفي لقاء مع على أحد أفراد أولتراس المصري



مجلس الشورى يناقش ضوابط تقسيم الدوائر الانتخابية

لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشورى تناقش ضوابط تقسيم الدوائر الانتخابية



إغلاق جلسة تداول البورصة اليوم 20 فبراير 2013

من قلب البورصة المصرية ترصد كاميرا اون تي في لايف تحركات الاسهم لحظة بلحظة من خلال مراسلنا هناك و الذي يقدم ملخصا سريعا لأجواء التداول و المعاملات .كما يقوم بٌإستقبال محللين ماليين و خبراء في سوق الاوراق المالية و ذلك في محاولة لتقديم خدمة لحظية لجمهور سوق المال المصري



لقاء مع صاحب فكرة وضع رسالة SOS أمام قناة السويس

مراسلنا محمد الخولي في لقاء مع عبده أبو عز صاحب فكرة وضع رسالة SOS أمام قناة السويس والذي يقول أن الفكرة جاءتني بعد أن كنا كل يوم نقوم بتنظيم المظاهرات فتم إتهام شعب بورسعيد بأنه شعب مجرم ودموي وشعب ملئ بالبلطجية ، بورسعيد هي صمام الأمان لمصر كلها ، رسالة SOS رسالة إستغاثة عالمية وهي موجهة من شعب بورسعيد إلى شعب مصر



مؤتمر تيار أحزاب الإستقلال بشأن دعوة الرئاسة للحوار

مؤتمر صحفي لتيار أحزاب الإستقلال بشأن دعوة الرئاسة للحوار بحضور المستشار أحمد الفضالي رئيس حزب السلام الديمقراطي والذي يلقي بيان
أحزاب الإستقلال وفيه يعلن التيار أنه لا محل لأي حوار مع رئاسة الجمهورية ، لا حوار في وقت يقتل ويعتقل في أبناء مصر ، لا حوار مع الرئاسة في ظل دستور مشوه ، نعلن رفضنا وإستقالتنا الجماعية من مجلس الشورى ، نوجه التحية للإعلامية دينا عبد الفتاح ويؤكد تضامنه معها ، نطالب بالإفراج عن جميع المعتقلين من القوى الثورية والسياسية ، نوجه تحية تقدير وإعزاز لكل مدن القناة وأهالي بورسعيد سيناء ، خوض الانتخابات البرلمانية الآن يعد خيانة لدماء شهداء مصر



قراءة في الصحف المصرية 20 فبراير 2013 - أ. سعيد الشحات

معنا مراسلتنا لمياء حمدين حيث تجري لقاء مع سعيد الشحات مدير تحرير جريدة اليوم السابع وقراءة في صحف اليوم حول أبرز وأهم القضايا .



لقاء مع عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر وعضو جبهة الإنقاذ

لقاء خاص مع عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر وعضو جبهة الإنقاذ لبرنامج مباشر من العاصمة حيث أكد أننا , نطالب بحكومة وحدة وطنية , نشعر بأن الحكومة الحالية لا تستطيع أن تتحمل الأزمة المتفاقمة , كفاءة الحكومة القادمة في قدرتها على تقديم خطة اقتصادية , الحكومة الوطنية يجب أن تعالج الأزمة وأن تكون محايدة , لابد من الإشراف القضائي على العملية الانتخابية , لابد من رقابة دولية ذات فاعلية على الانتخابات القادمة .



مبادرة جبهة الإنقاذ الاقتصادية - عمرو موسى

المبادرة الاقتصادية التي طرحتها جبهة الإنقاذ حيث يؤكد عمرو موسى أننا نطالب بحكومة وحدة وطنية , نشعر بأن الحكومة الحالية لا تستطيع أن تتحمل الأزمة المتفاقمة , كفاءة الحكومة القادمة في قدرتها على تقديم خطة اقتصادية , الحكومة الوطنية يجب أن تعالج الأزمة وأن تكون محايدة , لابد من الإشراف القضائي على العملية الانتخابية , لابد من رقابة دولية ذات فاعلية على الانتخابات القادمة .



عمرو موسى: بورسعيد مبتنساش والدولة لا يصح أن تنسى

عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر وعضو جبهة الإنقاذ: بورسعيد مبتنساش والدولة لا يصح أن تنسى



التظاهرات والإحتجاجات في محافظات مصر - عمرو موسى

التظاهرات والإحتجاجات في محافظات مصر حيث يؤكد عمرو موسى أن التظاهرات وإستثمار حرية الرأي شئ مشروع , الشعب المصري متفهم ويعرف أننا في مرحلة خطيرة , من حق المواطن الإحتجاج طالما لم يتغير شئ .



جولة لسير الأوضاع المرورية اليوم 20 فبراير 2013

معنا مراسلتنا مريم بغدادي من داخل الإدارة العامة للمرور للتعرف على الأوضاع المرورية في اليوم العشرون من شهر فبراير 2013 .. ومعرفة الحالة المرورية من الرائد محمد حسين مشرف عام غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور .



تعيين عمر عامر وإيهاب معوض متحدثين بإسم الرئاسة

معنا أحمد الطاهري رئيس القسم الدبلوماسي بجريدة الوطن حيث يؤكد تعيين الوزير المفوض عمر عامر والمستشار إيهاب معوض متحدثين بإسم الرئاسة .



مؤتمر صحفي لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري

مؤتمر صحفي لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري بعد توليه المسئولية



الصكوك الإسلامية والقروض بين الاقتصاديين والإخوان

هاتفيا كلا من د. محمد جودة - المتحدث الإعلامي باسم اللجنة الإقتصادية بحزب الحرية والعدالة ، ود. شرين القاضي الخبير الاقتصادي وعضو التيار الشعبي: الصكوك الإسلامية أداة من أدوات التمويل غير التقليدية وهى ورقة مالية تستخدم كأداة من أدوات التميل وهي ليست سند وليت دين ولكنها أداة إسلامية جديدة . ومصر ليست أول دولة تقدم هذة الأداة وهي قديمة منذ 25 سنة وماليزيا من أقدم الدول فى أستخدام الصكوك الإسلامية . هذة الأداة توفير حجم استثمارات وتميل جيد للحكومة أو القطاع الخاص. الصكوك الإسلامية ليست عصا سحرية ولكنها أداة جديدة تستطيع أن تستقطب مستثميرين جدد . هناك عجز شديد فى الموازنة العامة فى الدولة وذلك يوثر فى تراجع معدلات التنمية والاستثمارات وأنا احتاج إلي مواد كافية لدعم هذه الصناعات. وقال د. شرين القاضي لدينا سبعة عشر صك فى دول العالم لكن من فبراير 2008 مجمع البحوث الإسلامية والمؤسسة العالمية للنظام الإسلامي أقروا أن المضاربة والعارضة تضرب مقاصد الشريعة وفى نهاية فبراير 2008 أختفت تماما والجزء الثاني وجدوا أن ضمانات المشاركة فى الصكوك لضمان السداد يتنافي مع المشاركة فكرة الصكوك هي وسيلة أقتراض ولماذا نفكر في الأقتراض فقط لماذا لا ادعو ناس لاستثمار أو أقتراض جزء فقط القضية ليست مشروع إسلامي .



رامز: 25 حركة سياسية تدعو للتظاهر فى جمعة محاكمة النظام

هاتفيا رامز المصري - المتحدث باسم الجبهة الحرة للتغير السلمي: 25 حركة سياسية تدعو للتظاهر فى جمعة محاكمة نظام مرسي وحدد بهذا اليوم تحركات أمام دار القضاء العالي وتضمن اربع مطالب هى محاكمة النظام وإقالة الحكومة وإقالة النائب العام والأفراج عن المحتجزين السياسين



استمرار اعتصام 200 سائق بجراج الإنقاذ للمطالبة بالتثبيت

هاتفيا عمرو حسنين - سائق بجراج الإنقاذ بحلوان: واصل 200 سائق ومهني بجراج الإنقاذ المركزي بمحافظة القاهرة، اعتصامهم لليوم الثالث على التوالي؛ للمطالبة بالتأمين عليهم وتثبيتهم. وأوضح المعتصمون أنه تم نقلهم من محافظة القاهرة إلى الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، وتغيير مهمات عملهم من مهمة نقل المسئولين إلى مهمة قيادة سيارات جمع القمامة في القاهرة الكبرى. وأشاروا إلى أنهم فوجئوا بعدم وجود تأمين عليهم، رغم اقتطاع اشتراكات التأمينات منذ عامين ونصف العام، مؤكدين أن المحافظة تقوم بارتكاب جريمتين، حيث تقوم بالاستقطاع دون تأمين والثانية عدم قيامها بالتوريد، مما يعنى نهب استحقاقات العاملين ونحن مستمرين فى الاعتصام حتي يتم الاستجابة لمطالبنا.



بدران: الحكومة لا تقدم حلول اقتصادية أو أمنية أو سياسية

هاتفيا د. عبدالله بدران - رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور بمجلس الشورى: لم نتهم الرئيس ولا الإخوان بالمزايدة حينما رفضوا القروض في مواقف سابقة. الدستور ينص على أخذ رأى هيئة كبار العلماء فيما يتعلق بالشريعة. لايفترض ان نحل كل مشاكلنا الاقتصادية بالاقتراض. حكومة قنديل لم تقدم أي حلول اقتصادية أو أمنية أو سياسية.



أبو بكر: أشتون ودول أجنبية ترى أن الجبالي هو الأفضل

هاتفيا أبو بكر الصغير - الكاتب والمحلل السياسي التونسي: اليوم حماد الجبالي تعاطي مع الوضع من منطلق رجل الدولة وما لوحظ اليوم أن أشتون أتخذت موقف صريح لمواصلة حماد الجبالي على رأس الحكومة ودول أجنيبة أخري فى تصورهم أنة الأفضل للخروج من أزمة سياسية كبري وتونس مهددة بالعنف قد تحصل مفاجئة فى أن يكون المرشح من الشخصيات المستقلة



ندوة .. الإعلام المصري ماله وما علية: البرامج الحوارية

ندوة بعنوان الإعلام المصري ماله وما علية: البرامج الحوارية .. الحالة المصرية



كلمة راشد الغنوشي عقب لقائه بالرئيس التونسي المرزوقي

قال زعيم حركة النهضة الإسلامية راشد الغنوشي إن الحركة لم تتفق حتى الآن على أي مرشح لمنصب رئيس الوزراء بعد استقالة حمادي الجبالي. وقال إنه يتوقع تكوين حكومة ائتلاف سياسي خلال هذا الأسبوع. كلام الغنوشي جاء بعد يوم واحد من استقالة رئيس الوزراء حمادي الجبالي من منصبه بعد إعلانه الفشل في تشكيل حكومة كفاءات معمقا بذلك الأزمة السياسية، التي هزت البلاد بعد مقتل زعيم معارض في وقت سابق هذا الشهر. وقال زعيم النهضة عقب لقائه برئيس الجمهورية المنصف المرزوقي اليوم "نحتاج إلى حكومة ائتلافية تضم أكثر ما يمكن من الأحزاب السياسية وكفاءات".



د. شرين القاضي: الصكوك الإسلامية ليست إلا وسيلة أقتراض

هاتفيا د. شرين القاضي الخبير الاقتصادي وعضو التيار الشعبي: لدينا سبعة عشر صك فى دول العالم لكن من فبراير 2008 مجمع البحوث الإسلامية والمؤسسة العالمية للنظام الإسلامي أقروا أن المضاربة والعارضة تضرب مقاصد الشريعة وفى نهاية فبراير 2008 أختفت تماما والجزء الثاني وجدوا أن ضمانات المشاركة فى الصكوك لضمان السداد يتنافي مع المشاركة فكرة الصكوك هي وسيلة أقتراض ولماذا نفكر في الأقتراض فقط لماذا لا ادعو ناس لاستثمار أو أقتراض جزء فقط القضية ليست مشروع إسلامي .



مؤتمر صحفي للجنة الاقتصادية بالشوري .. قانون الصكوك

اللجنة قررت تقديم مشروع القانون للنهوض بالاقتصاد المصري بعيدا عن القروض أوبيع أصول الدولة وتخفيف عبء تكاليف إنشاء المشروعات القومية علي الموازنة العامة للدولة إلي جانب توفير فرص عمل جديدة للشباب في هذه المشروعات والقضاء تدريجيا علي البطالة.



دور الصكوك فى الاستثمار وسد عجز الموازنة - د. محمد جودة

هاتفيا د. محمد جودة - المتحدث الإعلامي باسم اللجنة الإقتصادية بحزب الحرية والعدالة: الصكوك الإسلامية أداة من أدوات التمويل غير التقليدية وهى ورقة مالية تستخدم كأداة من أدوات التميل وهي ليست سند وليت دين ولكنها أداة إسلامية جديدة . ومصر ليست أول دولة تقدم هذة الأداة وهي قديمة منذ 25 سنة وماليزيا من أقدم الدول فى أستخدام الصكوك الإسلامية . هذة الأداة توفير حجم استثمارات وتميل جيد للحكومة أو القطاع الخاص. الصكوك الإسلامية ليست عصا سحرية ولكنها أداة جديدة تستطيع أن تستقطب مستثميرين جدد . هناك عجز شديد فى الموازنة العامة فى الدولة وذلك يوثر فى تراجع معدلات التنمية والاستثمارات وأنا احتاج إلي مواد كافية لدعم هذه الصناعات.



برنامج ON Time حلقة الاربعاء 20 فبراير 2013 من قناة ONTV العصيان المدني في بورسعيد يدخل يومه الرابع , حملات أمنية وتفتيشية موسعة على مستوى الجمهورية , مقتل نحو عشرين شخصا بنيران قوات الأسد معظمهم في حمص


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاربعاء 20 فبراير 2013 من قناة ONTV

العصيان المدني في بورسعيد يدخل يومه الرابع

واصل بعض العاملين والمواطنين في بورسعيد العصيان المدني لليوم الرابع على التوالي ، وذلك للمطالبة بالتحقيق في ضحايا الأحداث الأخيرة بالمدينة .
يأتي ذلك رغم صدور قرار من رئيس محكمة استئناف الإسماعيلية بندب مستشار تحقيق في الوقائع الخاصة بأحداث العنف في بورسعيد التي أعقبت الجلسة الأخيرة لقضية مجزرة الاستاد ..
على صعيد متصل ، أفاد مراسل أون تي بأن قوى ثورية بالإسماعيلية بدأت اليوم عصيانا مدنيا للمطالبة بإقالة الحكومة والنائب العام .



حملات أمنية وتفتيشية موسعة على مستوى الجمهورية

شن قطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية حملات تفتيشية موسعة على مستوى الجمهورية لتحقيق الانضباط وضبط الخارجين عن القانون. وأسفرت جهود الحملات على مدى شهر كامل عن ضبط نحو ألفي سلاح ناري وست وعشرين ورشة لتصنيع الأسلحة . كما تم ضبط مئة وثلاثة وستين تشكيلا عصابيا . وعن السيارات المبلغ بسرقتها تم ضبط نحو ألف. وخمسمئة سيارة ، إلى جانب تنفيذ آلاف الأحكام القضائية المتنوعة .
((ضبط نحو ألفي سلاح ناري و163 تشكيلا عصابيا و1400 سيارة مسروقة خلال شهر)



مقتل نحو عشرين شخصا بنيران قوات الأسد معظمهم في حمص

ذكرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن نحو عشرين شخصا قتلوا اليوم بنيران قوات الرئيس بشار الأسد في مناطق متفرقة بالبلاد معظمهم في حمص.
يأتي ذلك في الوقت الذي أفاد فيه ناشطون بشن قوات الأسد قصف عنيف على أحياء عدة بريف دمشق.
كان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفاد بأن خمسين شخصا قتلوا أمس جراء قصف صاروخي على مدينة حلب شمالي البلاد
وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) قد قالت إن قذيفتي هاون سقطتا قرب قصر تشرين الرئاسي بالعاصمة دمشق، دون أن يسفر ذلك عن وقوع ضحايا.



حكومة سوريا تؤكد أنها جادة في إنجاح الحوار

تعقد الهيئة الاستشارية للائتلاف الوطني السوري المعارض اجتماعا اليوم في القاهرة لبحث طرح مبادرة جديدة لحل الأزمة السورية . في المقابل أكد رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي أن حكومته جادة في إنجاح عملية الحوار للخروج من الأزمة الراهنة في البلاد . كما شدد الحلقي على أن الحكومة الحالية لا تريد إقصاء أحد وأنها منفتحة على جميع أبناء الوطن، مشيرا إلى أن البرنامج السياسي يحمل نيات حسنة وصادقة ومخلصة من أجل إنقاذ سوريا ، حسب قوله .



انطلاق أعمال المنتدى العربي الروسي اليوم في موسكو

تبدأ اليوم في موسكو فعاليات المنتدى العربي الروسي، الذي يعقد للمرة الأولى بهدف وضع خطة عمل مشترك لمدة ثلاث سنوات مقبلة . ويرأس الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي وفدا وزاريا عربيا من مصر والعراق والكويت ولبنان وليبيا للمشاركة في فعاليات المنتدى . ويتصدر ملف الأزمة السورية جدول مناقشات الوفد العربي مع الجانب الروسي ، إلى جانب بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية وسبل تعزيز التعاون بين الجانبين في كافة المجالات .



حركة النهضة تؤكد الجبالي هو مرشحها لتشكيل حكومة جديدة

يجتمع الرئيس التونسي محمد منصف المرزوقي اليوم مع رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي للتشاور حول مرشح الحركة الذي سيكلف بتشكيل الحكومة الجديدة .
من جانبه قال رئيس المكتب السياسي لحزب حركة النهضة التونسية عامر العريض إن رئيس الحكومة المستقيل حمادي الجبالي هو مرشح الحركة الأول لتشكيل حكومة ائتلاف سياسية جديدة. ورأى العريض أن استقالة رئيس الحكومة ليست فاجعة في الأنظمة الديمقراطية, نافيا أن تكون مبادرة الجبالي قد سببت أي صدع داخل حركة النهضة حسب قوله.



صندوق النقد يقول إنه ما زال يتفاوض مع تونس بشأن قرض

قالت مصادر بصندوق النقد الدولي إن المفاوضات بين تونس والصندوق بشأن قرض بقيمة مليار وثمانمائة مليون دولار مستمرة على مستوى الخبراء . وأضافت أنه عندما يتم تشكيل حكومة جديدة ويتضح الموقف السياسي ، فإن صندوق النقد الدولي سيدرس أفضل السبل لمساعدة تونس.



وفد فلسطيني في واشنطن اليوم لبحث توقف الاستيطان

يتوجه وفد فلسطيني اليوم إلى واشنطن لطرح وجهة النظر الفلسطينية بشأن المفاوضات مع إسرائيل والاستيطان في الضفة الغربية . ومن المقرر أن يلتقي الوفد الذي يضم صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومحمد أشتية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، مع وزيرالخارجية الأمريكي جون كيري وعدد من المسؤولين . ومن المتوقع أن يشرح الوفد الفلسطيني وضع السلطة الحرج بسبب توقف المفاوضات واستمرار البناء الاستيطاني ومصادرة إسرائيل أموال الضرائب الفلسطينية .



ليفني: انتقادي لنتنياهو لم يتغير بعد انضمامي لحكومته

قالت تسيبي ليفني رئيسة حزب "الحركة" الإسرائيلي إن انتقاداتها لوجهة نظر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو السياسية لم تتغير على الرغم من كونها أول شخصية تنضم لحكومته. ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن ليفني قولها إنها ونتيناهو سعيا لايجاد أرضية مشتركة تمكنهما من العمل معا للمضي قدما في فكرة حل الدولتين حسب تعبيرها.
كان نتنياهو قد توصل إلى أول خطوة في تشكيل حكومته الجديدة بالاتفاق مع وزيرة الخارجية السابقة بتكليفها بحقيبة العدل وبمهمة استئناف عملية السلام المتوقفة مع الفلسطينيين.



حكومة مالي ستحقق لارتكاب جنودها جرائم ضد الإنسانية

أعلن رئيس الوزراء المالي, ديانجو سيسوكو, أن العمليات العسكرية ضد الجماعات المسلحة أوشكت على الانتهاء.
وأضاف أنه ستتم معاقبة الجنود الماليين الذين ارتكبوا تجاوزات في حالة إثبات ذلك.
من جانبه أعلن وزير خارجية مالي تييمان كوليبالي أن السلطات في بلاده تحقق حاليا في الاتهامات الخاصة بالتعذيب والقتل الانتقامي الذي تم على يد بعض جنودها ضد الأقليات العرقية في الشمال حسبما أكدت منظمات حقوقية .





مقتل جندي فرنسي وأكثر من 20 مسلحا في اشتباكات شمالي مالي

قتل جندي فرنسي في اشتباكات مع مسلحين شمالي دولة مالي أسفرت أيضا عن مقتل أكثر من عشرين مسلحا..
وقالت وزارة الدفاع الفرنسية إن مجموعة مظليين من 150 جنديا تساندهم دورية مركبات ثقيلة ومقاتلات ميراج تعرضت لإطلاق النار في إحدى المناطق النائية شمالي مالي .
يأتي هذا في الوقت الذي قال فيه الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند إن المعارك لاتزال مستمرة في شمالي مالي لمطاردة الجماعات المسلحة من هناك .



اختطاف سبعة فرنسيين في الكاميرون ونقلهم إلى نيجيريا

اتهم الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند جماعة بوكو حرام النيجيرية بالضلوع في خطف سبعة سائحين فرنسيين في شمال الكاميرون ونقلهم إلى نيجيريا..
ورجح أولاند أن يكون الدافع وراء عملية الاختطاف هو الرد على العملية العسكرية في شمال دولة مالي.
ولم تعلن بعد أي جهة مسئوليتها عن الحادث ...



عمليات أمنية في مدينة كويتا عقب مقتل 89 في تفجير

أمر رئيس الوزراء الباكستاني راجا برفيز أشرف بشن عملية أمنية في مدينة كويتا عاصمة اقليم بلوشستان في أعقاب تفجير نهاية الأسبوع أسفر عن مقتل تسعة وثمانين شخصا.
تقرير



المعارضة السودانية تهدد بالعودة للعمل السري

هددت أحزاب تحالف قوى الإجماع الوطني المعارضة في السودان بالعودة للعمل السري حال حظر نشاطها بواسطة المحكمة الدستورية أو إصدار عقوبات ضدها على خلفية علاقتها بما سمى بوثيقة الفجر الجديد . وحملت المعارضة السودانية الحكومة مسئولية أي تداعيات تحدث في الساحة السياسية حال إيقاف نشاطها . كانت أحزاب سودانية معارضة إلى جانب الجبهة الثورية قد وقعت مؤخرا بالعاصمة الأوغندية كمبالا ما يسمى بوثيقة الفجر الجديد التي تدعو لإسقاط النظام بكافة الوسائل بما في ذلك استخدام السلاح .



مقتل وإصابة ستة أشخاص في إطلاق نار بولاية كاليفورنيا

ًصيب أربعة عشر شخصا جراء حريق شب بأحد المطاعم في مدينة كانساس الأمريكية نتيجة لتسرب للغاز.
في غضون ذلك قتل أربعة أشخاص في الأقل وأصيب اثنان آخران إثر إطلاق مسلح النار أثناء سرقة سيارات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية
وقالت الشرطة الأمريكية إن إطلاق النار وقع في منطقة لاديرا رانش إلا أن قوات الأمن تمكنت من السيطرة على مرتكب الحادث الذي أطلق النار على نفسه..



عمال النقل العام بأثينا ينظمون إضرابًا عن العمل

ينظم عمال النقل العام بأثينا، إضرابًا عن العمل اليوم الأربعاء، في إطار مشاركتهم في إضراب عام لمدة 24 ساعة، دعت إليه أكبر نقابتين للعمال في اليونان. وأشارت مصادر صحفية الى أن عمال النقل قرروا تقديم خدماتهم بشكل محدود ، لتمكين المواطنين من حضور المظاهرات الاحتجاجية، المقرر خروجها بوسط أثينا، كان موظفو خدمات حافلات الترولي اقرروا نهاء عملهم مبكرا بخمس ساعات. كما توقفت ايضا خدمات القطارات والعبارات . وأشارت المصادر إلى أنه من المتوقع أيضًا انضمام المحامين والمهندسين والعاملين في مجال الإنشاءات، الذين تأثرت القطاعات التي يعملون بها بشدة جراء الأزمة الاقتصادية، إلى إضراب اليوم.



تظاهرات في ملبورن ضد زيارة الهولندي المتطرف فيلدرز

تظاهر عشرات الأستراليين في مدينة ملبورن ضد زيارة النائب الهولندي المتطرف جيرت فيلدرز المعروف بمعاداته للإسلام..
وكان فيلدرز قد وصل أستراليا، بهدف إلقاء سلسلة محاضرات، إلا أنها ألغيت بسبب الاحتجاجات المعارضة لزيارة النائب الهولندي المتطرف.
وفي سياق متصل، نشرت سبع وعشرون مؤسسة تعنى بالتعدد الثقافي المعارض لتوجهات فيلدرز، بيانا مشتركا أكدت فيه، أنهم سيدافعون عن حرية المعتقد، والتعدد الثقافي الناجح في أستراليا.



مالية الشورى: اقتصاد مصر بحاجة للصكوك لسد العجز

عقدت لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى مؤتمرا صحفيا عرضت خلاله رؤيتها حول موضوع الصكوك . وبررت اللجنة أسباب إعدادها مشروع قانون للصكوك للحاجة الماسة لإنعاش الاقتصاد وخفض العجز في الموازنة الذي وصل إلى 213 مليار جنيه. . وأوضحت أنها تعتزم خلق حالة من التوافق الوطني حول هذاى الموضوع ..



الجيش الحر يمهل حزب الله 48 ساعة لوقف تدخله

هدد الجيش السوري الحر حزب الله اللبناني بأنه إذا لم يتوقف خلال يومين عن قصف الأراضي السورية والقرى والمدنيين العزل من داخل الأراضي اللبنانية، فإنه سيضطر إلى الرد على مصادر النيران في الداخل اللبناني. جاء ذلك في بيان للجيش الحر، طالب فيه الشعب اللبناني بما سمّاه لجم حزب الله عن القتال إلى جانب نظام الرئيس السوري بشار الأسد.



قاضي التحقيق في لبنان يطالب بإعدام سماحة والمملوك

أفاد مراسل أون تي في بلبنان بأن قاضي التحقيق العسكري الأول أصدر اليوم قراره الاتهامي في ملف نقل متفجرات من سوريا الى لبنان، والتي ضبطت في سيارة الوزير السابق الموقوف ميشال سماحة. وطلب بتوقيع عقوبة الاعدام لكل من سماحة والمسؤول الأمني السوري اللواء علي مملوك وأحالهما إلى المحاكمة أمام المحكمة العسكرية الدائمة.



انعقاد الجلسة الثالثة للحوار في البحرين وسط انسحابات

تعقد اليوم في البحرين الجلسة الثالثة لحوار التوافق الوطني الذي يسعى لإنهاء الخلافات بين الأطراف السياسية في المملكة. وقال المتحدث باسم الحوار، عيسى عبد الرحمن إنه رغم قيام جمعيتين من ائتلاف الجمعيات العشر غير المعارضة علقتا مشاركتهما في الحوار، إلا أن بقية أعضاء الائتلاف وغيرهم من المشاركين سيحضرون الجلسة. كانت جمعية المنبر الإسلامي وجمعية الصف علقتا مشاركتهما في جلسات الحوار بسبب ما وصفاه بتصاعد أعمال العنف التي يقوم بها المتظاهرون .



الحرس الثوري الإيراني يبدأ اليوم مناورات عسكرية جديدة

أعلن قائد القوة البرية التابعة للحرس الثوري الإيراني العميد محمد باك بور انطلاق مناورات "الرسول الأعظم 8" بهدف اختبار فاعلية المعدات العسكرية ومدى جاهزية قوات التعبئة وقدراتها التنظيمية في الدفاع الشعبي. ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن المسؤو العسكري قوله إن المناورات ستجرى بمنطقتي سيرند وسيرجان جنوب شرق ايران وستستمر على مدار أسبوع.



إستمرار إغلاق الشوارع والميادين بالغردقة

السياحي والمدارس ومنطقة مارينا السياحية والصيادين أمام الحركة المرورية بشكل تام ومنعوا مرور اي سيارات او اتوبيسات سياحية، وذلك لليوم الثاني على التوالي، للمطالبة بالقبض علي المتهمين بمقتل شاب في مشاجرة مع بلطجية‎.وقال أحمد عبد الوهاب رئيس مجلس ادارة مدرسة خاصة انه تم تعليق الدراسة في نحو 4 مدارس بمختلف المراحل التعليمية خوفا على التلاميذ وعدم قدرة الاتوبيسات على التحرك.واصل المئات من أهالي مدينة الغردقة اغلاق ميداني السقالة والعروسة وشوارع الشيراتون



تعليق اعتصام الشحن والتفريغ بعد وعود بتحقيق مطالبهم

علق عمال شركة الشحن والتفريغ بالسويس اعتصامهم بعد وعود بتحقيق مطالبهم. وقال فتحى يوسف الزينى أمين عام اللجنة النقابية ومدير عام الحركة بالشركة إنه تم استئناف العمل صباح اليوم بشكل طبيعى بعد احتجاج العمال أمس أمام مقر الشركة، مشيرا إلى أنه تم تعليق الاعتصام حتى الاحد المقبل.
وأضاف الزيني أنه تم عقد اجتماع مع العمال المحتجين وتم الاتفاق على عودة العمل وفى حالة عدم تحقيق مطالبهم، يعودون إلى الاعتصام مرة أخرى، وتتلخص مطالب العمال في ضمهم لهيئة الموانئ بالاضافة إلى زيادة رواتبهم.



محافظ كفر الشيخ يعرب عن إستياءه من مستوى النظافة

أعرب المهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ، عن استيائه من مستوى النظافة بمدينة الحامول، وشدد على تحسين رغيف الخبز، وذلك خلال جولته بالمدينة. رافق المحافظ فى الجولة التي شملت عددا من المخابز المهندس إبراهيم طلحة وكيل وزارة التموين، واللواء أحمد بركات رئيس مجلس المدينة، وعدد من المسئولين.



تنفيذي القليوبية يطالب بإزالة التعديات على الزراعة

طالب المجلس التنفيذي لمحافظة القليوبية الجهات الامنية ومديرية الزراعة بسرعة ازالة التعديات علي الاراضي الزراعية، حيث أن المحافظة مازالت تحتل المركز السادس عل مستوي محافظات الدلتا في حجم التعديات. وعقد المجلس صباح اليوم برئاسة المهندس محمد طنطاوي سكرتير عام المحافظة وحضور اللواء مليجي فتوح نائب مدير الامن لمصلحة الامن العام وعدد من القيادات التنفيذية ووكلاء الوزارة ورؤساء المدن.



وقفة احتجاجية لصيادلة سوهاج بسبب تردي الوضع الأمني

نظمت نقابة الصيادلة بسوهاج وقفة احتجاجية اليوم أمام نادي نقابة المهن الطبية، وذلك احتجاجا علي تردي الوضع الأمني في الآونة الأخيرة بالمحافظة، وانتشار عمليات السطو المسلح علي الصيدليات واختطاف بعض الصيادلة مقابل فدية مالية. وأشار الدكتور أحمد أبوالمعارف نقيب صيادلة سوهاج، إلى أن الهدف من الوقفة هو المطالبة بتكثيف الوجود الأمني بالشارع ، خاصة وأن المئات من الصيادلة يمنعون أولادهم من الذهاب للمدارس والجامعات، ويضطرون إلى غلق الصيدليات في ساعات مبكرة خشية مداهمتها من البلطجية.



محافظ المنيا: رفع كفاءة المزلقانات ومنافذ جديدة للسلع

قال الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا إن هناك خطة لرفع كفاءة المزلقانات، وأعلن عن فتح منافذ جديدة لبيع السلع الإستراتيجية بأقل من سعر الجملة للتخفيف عن كاهل المواطن البسيط، كما كشف عن تطوير مستشفى سمالوط العام على أحدث مستوى بتكلفة 13 مليون جنيه. وشدد المحافظ خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة على أن إرضاء المواطن هو العنصر الأول لتقييم أداء التنفيذيين. حضر الاجتماع اللواء أحمد سليمان مدير أمن المنيا واللواء أسامة ضيف السكرتير العام ومديري مديريات الخدمات ومديري الإدارات بالديوان العام.



مواطنو سوهاج يشتكون تزايد الأسواق والمواقف العشوائية

يعاني المواطنون في سوهاج من تزايد الاسواق والمواقف العشوائية بصورة أصبحت جديرة بالدراسة والفحص واتخاذ قرارات حازمة من شأنها إعادة الأمور إلى نصابها.



ضبط أسلحة نارية وتشكيلات عصابية وسيارة مسروقة

شن قطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية حملات تفتيشية موسعة على مستوى الجمهورية لتحقيق الانضباط وضبط الخارجين عن القانون. وأسفرت جهود الحملات على مدى شهر كامل عن ضبط نحو ألفي سلاح ناري وست وعشرين ورشة لتصنيع الأسلحة . كما تم ضبط مئة وثلاثة وستين تشكيلا عصابيا . وعن السيارات المبلغ بسرقتها تم ضبط نحو ألف وخمسمئة سيارة ، إلى جانب تنفيذ آلاف الأحكام القضائية المتنوعة .
ضبط نحو ألفي سلاح ناري و163 تشكيلا عصابيا و1400 سيارة مسروقة خلال شهر.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 20 فبراير 2013

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



جولة في الأخبار المحلية والاقتصادية اليوم 20 فبراير 2013

جولة في الأخبار المحلية والاقتصادية اليوم حيث نرصد الأخبار التي تخص العالم أجمع .. أخبار سياسية وعالمية واقتصادية ورياضية



اعتماد عمر يوسف وإيهاب فهمي متحدثين بإسم الرئاسة

صرح مصدر مسئول برئاسة الجمهورية أنه تم اعتماد الوزير المفوض عمر عامر يوسف والمستشار إيهاب مصطفى فهمي متحدثين رسميين باسم رئاسة الجمهورية.
جاء ذلك بعد قرار تعيين المتحدث الرسمي السابق لرئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي، رئيسا لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء .



تشكيل فريق محققين لتمثيل النيابة بقضية قتل المتظاهرين

قرر النائب العام المستشار طلعت عبد الله تشكيل فريق من محققي النيابات المختلفة لتولى مهمة تمثيل النيابة العامة أمام محكمة جنايات القاهرة التي ستتولى مباشرة إعادة محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من مساعديه ، وينتظر أن تحدد محكمة استئناف القاهرة منتصف الاسبوع المقبل إحدى دوائر محاكم جنايات القاهرة لتولي مهمة إعادة محاكمة المتهمين في قضية قتل المتظاهرين إبان ثورة يناير وقضايا فساد مالي.



21 أبريل .. أولى جلسات محاكمة الفقي بالكسب غير المشروع

حدد رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار سمير أبو المعاطي جلسة الحادي والعشرين من أبريل المقبل، لبدء أولى جلسات محاكمة أنس الفقي وزير الإعلام الأسبق في قضية اتهامه بالكسب غير مشروع، أمام الدائرة التاسعة عشرة بمحكمة جنايات شمال القاهرة.
كان جهاز الكسب غير المشروع قد أحال الفقي للمحاكمة الجنائية بعد أن نسب إليه تحقيقه ثروات طائلة لا تتناسب مع مصادر دخله المشروعة على نحو يمثل جريمة كسب غير مشروع، من خلال استخدامه نفوذه الوزاري.



مجلس الوزراء يبحث عددا من الملفات الداخلية والخارجية

ناقش مجلس الوزراء برئاسة هشام قنديل الوضع الأمني الحالي للبلاد، حيث عرض وزير الداخلية محمد إبراهيم تقريرا عن تطورات الموقف الأمني والإجراءات التي تقوم بها الوزارة لتعزيز أمن المواطنين والمنشآت. كما استعرض المجلس تطورات الأوضاع الأمنية في بورسعيد، وأكد ضرورة إعادة الحياة في المحافظة إلى طبيعتها.
من ناحية أخرى، ناقش مجلس الوزراء العلاقات الخارجية للبلاد، حيث تم استعراض نتائج مشاركة مصر في اجتماعات القمة الاستثنائية لتجمع دول الساحل والصحراء .



20 أبريل أولى جلسات محاكمة 26 متهما بقضية خلية مدينة نصر

حدد رئيس محكمة استئناف القاهرة جلسة العشرين من أبريل المقبل لبدء أولى جلسات محاكمة ستة وعشرين متهما في قضية خلية مدينة نصر الإرهابية ، أمام الدائرة الخامسة عشرة بمحكمة جنايات شمال القاهرة .
كانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية بعدما أسندت إليهم عددا من الاتهامات منها، قيامهم بتشكيل خلية إرهابية هدفها ارتكاب تنفيذ عمليات إرهابية ضد منشآت الدولة.



مجلس الشورى يؤجل مناقشة قانون التظاهر لتحقيق التوافق

قررت لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى تأجيل مناقشة مشروع قانون حق تنظيم التظاهرات السلمية الذي أحالته وزارة العدل للجنة، لمنح الفرصة حتى تحقيق أكبر قدر من التوافق المجتمعي بشأنه .
وأبدى رئيس اللجنة إيهاب الخراط اعتراضات جوهرية على مشروع القانون مشددا على ضرورة إصدار قانون العدالة الانتقالية الذي يحقق التفاهم المنشود لتحسين العلاقة بين الشرطة والمتظاهرين.



تعيين ممدوح عبدالفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية

كلف باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية ممدوح عبد الفتاح بأعمال نائب رئيس هيئة السلع التموينية خلفا لنعماني نصر نعماني. يذكر أن ممدوح عبد الفتاح يشغل منصب رئيس الإدارة المركزية للاستلام والتوزيع بالهيئة، ومن المقرر أن يقوم بمهام نائب رئيس الهيئة التي يرأسها وزير التموين. وقد تم تكليف نعمانى نصر نعمانى للعمل مستشارا أول بقطاع مكتب وزير التموين.



إشتباكات بسوريا والجيش الحر يسقط طائرتين

ذكرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن نحو أربعين شخصا قتلوا بنيران قوات الرئيس بشار الأسد اليوم في مناطق متفرقة بالبلاد معظمهم في ريفي حمص ودمشق .
ميدانيا أيضا أعلنت لجان التنسيق المحلية أن الجيش الحر أسقط طائرة حربية في مدينة تلبيسة بريف حمص ، فيما ذكر ناشطون آخرون أن الجيش الحر أسقط طائرة ثانية من طراز ميج على أطراف دمشق...



الجيش الحر يمهل حزب الله 48 ساعة لوقف تدخله

هدد الجيش السوري الحر حزب الله اللبناني بأنه إذا لم يتوقف خلال يومين عن قصف الأراضي السورية والقرى والمدنيين العزل من داخل الأراضي اللبنانية، فإنه سيضطر إلى الرد على مصادر النيران في الداخل اللبناني. جاء ذلك في بيان للجيش الحر، طالب فيه الشعب اللبناني بما سمّاه لجم حزب الله عن القتال إلى جانب نظام الرئيس السوري بشار الأسد.



روسيا تجلي المزيد من مواطنيها من سوريا

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية إجلاء المزيد من المواطنين الروس في سوريا نظرا لاستمرار تدهور الوضع الأمني هناك. وقال متحدث رسمي روسي إن طائرة ركاب هبطت في مطار دوموديفو الروسي وعلى متنها نحو مائة شخص قادمين من سوريا معظمهم نساء وأطفال.
كانت طائرتان روسيتان نقلتا أمس مساعدات إنسانية إلى مدينة اللاذقية الواقعة شرقي سوريا، فيما قال مسؤول من وزارة الطوارئ إنهما ستنقلان لاحقاً مواطنين روسا ضمن عملية الإجلاء الاختيارية التي تنفذها السلطات الروسية .



هيئة التنسيق النقابية بلبنان تنفذ إضراباً عاماً

لليوم الثاني على التوالي تنفذ"هيئة التنسيق النقابية" اضرابا عاما شل كافة المؤسسات الرسمية في لبنان / وتزامن ذلك مع اعتصامات في المناطق اللبنانية كافة، وذلك احتجاجاً على عدم إحالة سلسلة الرتب والرواتب الى مجلس النواب لاقراره .
وأعلنت هيئة التنسيق النقابية التي تضم العدد الاكبر من موظفي القطاع العام / اعلنت في بيان لها اليوم أنّ الاضراب مستمر بسبب تردد الحكومة وتلكئها عن تنفيذ تعهداتها المتكررة مع هيئة التنسيق النقابية.



موسكو تحذر من إستمرار الخيار العسكري في سوريا

حذرت روسيا النظام السوري ومسلحي المعارضة من الاستمرار على محاولة حل النزاع عسكريا، معتبرة ذلك طريقا مدمرا للطرفين. وعقب لقائه الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي ووفدا وزاريا على هامش المنتدى العربي الروسي في موسكو، شدد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف على ضرورة وقف النزاع المستمر منذ عامين، قائلا إن هناك مؤشرات إيجابية بشأن الحوار من الحكومة والمعارضة. واتفق لافروف والعربي على ضرورة بدء الحوار بين طرفي الصراع السوري، إلا أنهما اختلفا بشأن تعريف المرحلة الانتقالية وصيغتها.



الغنوشي: لم نصل لمرحلة إختيار المرشحين لرئاسة الحكومة

أعلن رئيس حركة النهضة الإسلامية راشد الغنوشي إن الحركة لم تصل بعد إلى مرحلة اختيار أسماء المرشحين لتولي رئاسة الحكومة . جاء ذلك عقب اجتماعه بالرئيس التونسي محمد منصف المرزوقي للتشاور حول مرشح حركة النهضة الذي سيكلف بتشكيل الحكومة الجديدة .



بعثة الأمم المتحدة بالعراق: تظاهرات الأنبار سلمية

دعا المستشار السياسي لبعثة الامم المتحدة في العراق مروان العلي الحكومة العراقية الى الاجتماع بممثلي اعتصام الانبار لسماع مطالبهم ومناقشتها والرد عليها. وقال العلي في كلمة له في مجلس مدينة الفلوجة إن التظاهرات والاعتصامات في الانبار سلمية ولم يلاحظ هو أو أحد أعضاء وفده عليها غير ذلك.
يذكر أن عددا من محافظات العراق تشهد سلسلة من التظاهرات والاعتصامات ضد سياسات الحكومة العراقية منذ ديسمبر الماضي وخاصة مدينتي الفلوجة والرمادي في محافظة الأنبار .



ليفني: إنتقادي لنتنياهو لم يتغير بعد إنضمامي لحكومته

قالت تسيبي ليفني رئيسة حزب "الحركة" الإسرائيلي إن انتقاداتها لوجهة نظر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو السياسية لم تتغير على الرغم من كونها أول شخصية تنضم لحكومته. كان نتنياهو قد توصل إلى أول خطوة في تشكيل حكومته الجديدة بالاتفاق مع وزيرة الخارجية السابقة بتكليفها بحقيبة العدل وبمهمة استئناف عملية السلام المتوقفة مع الفلسطينيين.



إضراب يشل الحركة في اليونان احتجاجا على إجراءات التقشف

توقف العمال اليونانيون عن العمل اليوم في احتجاج على مستوى البلاد على خفض الأجور وزيادة الضرائب . وأوقف أكبر اتحادين للعمال في اليونان الحركة في الدولة الموشكة على الإفلاس ، في إضراب يستمر أربع وعشرين ساعة احتجاجا على إجراءات التقشف الحكومية.



صعود جماعي في البورصات العربية والمصرية تسجل تراجعا

اقتصاديا ،، أنهت مؤشرات البورصات العربية تعاملات جلسة تداول اليوم على صعود شبه جماعي بإستثناء البورصة المصرية حيث تراجع المؤشر الرئيسي للسوق المصرية بنسبة فاصل اربعة وعشرين بالمئة، وبلغت قيمة التداول 327.8 مليون جنيه ، بينما صعد مؤشر البورصة السعودية بنسبة فاصل ثلاثة عشر بالمئة وصعد مؤشر بورصة دبي بنسبة فاصل اربعة واربعين بالمئة، كما صعد مؤشر بورصة الكويت بنسبة فاصل ثمانية وعشرين بالمئة، وصعد أيضا مؤشر بورصة قطر بنسبة فاصل خمسة وسبعين بالمئة، كما صعد مؤشر بورصة البحرين بنسبة فاصل اثنين وسبعين بالمئة.



قنديل يقرر زيادة أسعار الغاز لمصانع الأسمنت والطوب

قرر رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل زيادة أسعار الغاز لمصانع الأسمنت والطوب لتصل إلى 6 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بدلا من 4 دولارات ، كما قرر رفع أسعار المازوت بصورة تدريجية لتصل إلى سعر التكلفة خلال ثلاث سنوات على ان يتم الإعلان عن السعر سنويا ، من جانبه أكد وزير البترول المهندس أسامة كمال أن قرار زيادة أسعار الغاز والمازوت والسولار لمصانع الطوب والأسمنت تم بناء على اتفاق بين وزير الصناعة مع أصحاب المصانع.



أوباما يضغط على الجمهوريين لتفادي تخفيضات بالموازنة

جدد الرئيس الأمريكي باراك أوباما ضغوطه على الجمهوريين في الكونجرس لتفادي تخفيضات في الميزانية من المقرر سريانها في الأول من مارس المقبل .
ويسعى اوباما للحصول على تنازلات من الكونجرس لتجنب التخفيضات التلقائية عن طريق وقف العمل بتخفيضات ضريبية يتمتع بها الاثرياء الامريكيون بصورة اساسية وأكد أوباما على استعداده للعمل مع أي شخص لإنجاز هذه المهمة.



إنخفاض معدل البطالة في بريطانيا إلى 2.5 مليون عاطل

أعلن مكتب الإحصاءات الوطني البريطاني إنخفاض معدل البطالة خلال الربع الأخير من العام الماضي بالتزامن مع تراجع طلبات الإعانة ، وتراجع المعدل بنحو 14 ألف مواطن ليصل إلي 2.5 مليون عاطل خلال الربع الأخير من العام، بينما ارتفع عدد العاملين بحوالي 154 ألفا ، كما تراجعت طلبات إعانة البطالة بنحو 12.5 ألف طلب خلال شهر ديسمبر الماضي لتسجل 1.54 مليون ، يأتي هذا في الوقت الذي تراجع فيه معدل البطالة إلى 7.8% خلال الشهور الثلاثة الأخيرة من عام 2012، بالمقارنة مع 7.9% في الشهور الثلاثة السابقة.



الصين تجتذب استثمارات مباشرة بقيمة 9.2 مليار دولار

أعلنت وزارة التجارة الصينية إن الصين اجتذبت استثمارات اجنبية مباشرة قيمتها 9.2 مليار دولار بنهاية شهر يناير الماضي مسجلة تراجع نسبته 7.3% ، وبلغ إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر على الصين 111.7 مليار دولار في 2012 بانخفاض طفيف عن مستوى 2011 القياسي والبالغ 116 مليار دولار وهو أول انخفاض سنوي على مدار الثلاث سنوات الماضية ، وتعتزم بكين جذب 120 مليار دولار سنويا بين 2012 و2015 إلا أنها لم تحقق المستهدف في العام الماضي.



انخفاض إجمالي تجارة اليابان مع الصين بأكثر من 3 %

أعلنت منظمة التجارة الخارجية اليابانية أن إجمالى تجارة اليابان مع الصين قد انخفض بنسبة 3.3 فى المائة ليصل الى 333 مليار دولار فى عام 2012.
وقالت المنظمة التابعة للحكومة اليابانية ان صادرات اليابان للصين انخفضت بنسبة 10.4 فى المائة لتصل الى 144 مليار دولار امريكى مسجلة اول انخفاض منذ عام 2009 فى أعقاب سقوط بنك ليمان . وتوقعت المنظمة أن تشهد تجارة اليابان والصين زيادة خلال العام الجاري، لكنها توقعت أن يظل متواضعا على الأرجح.



حصاد .. الأربعاء 20 فبراير 2013



موجز الاخبار حلقة الثلاثاء 19 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة الرئاسة تؤكد ثقتها في وزير الدفاع وتقديرها للجيش و الرئاسة: الإقالة بناء لمعلومات تؤكد إستحاله استمراره و العصيان المدني يدخل يومه الثالث في بورسعيد



نشاهد موجز الاخبار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ


موجز الاخبار حلقة الثلاثاء 19 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة

الرئاسة تؤكد ثقتها في وزير الدفاع وتقديرها للجيش

الرئاسة تؤكد ثقتها في وزير الدفاع وتقديرها للجيش ممثلة في المجلس الأعلى للقوات المسلحة وجميع ضباط وضباط صف وجنود الجيش المصري العظيم



الرئاسة: الإقالة بناء لمعلومات تؤكد إستحاله استمراره

الرئاسة: الإقالة بناء على معلومات تؤكد إستحاله استمراره في أداء دوره حفاظاً على المكانة التي تتمتع بها مؤسسة الرئاسة



العصيان المدني يدخل يومه الثالث في بورسعيد

العصيان المدني يدخل يومه الثالث في بورسعيد إحتجاجاً على ما يصفونه بالتهاون في التحقيقات الخاصة بمقتل العشرات من أبناء المدينة مؤخراً



الهدوء يسود التحرير عقب إزالة الحواجز المعدنية

الهدوء يسود التحرير عقب محاولة الأمن إزالة الحواجز المعدنية



هدوء في محيط قسم شرطة ثان وميدان الشون بالمحلة الكبري

هدوء في محيط قسم شرطة ثان وميدان الشون بالمحلة الكبري بعد ساعات من الكر والفر بين الشرطة ومسيري الشغب



البترول: بدء العمل بالبطاقات في المحطات يوليو المقبل

البترول: بدء العمل بالبطاقات الذكية بمحطات البنزين يوليو المقبل وأشارت أن الحكومة قررت العمل في هذه المنظومة مع بداية العامل المالي المقبل



إنتظام العمل بميناء العين السخنة بالسويس

إنتظام العمل بميناء العين السخنة بالسويس بعد إنتهاء أزمة عمال شركة بلاتينيوم



إحالة الفريق أحمد شفيق وبناته و10 آخرين للجنايات

إحالة الفريق أحمد شفيق وبناته و10 آخرين للجنايات وذلك بتهمة الإستلاء على المال العام



إحتجاج وقطع طريق للعاملين بمستشفى شرطة أسيوط

إحتجاج العاملين بمستشفى شرطة أسيوط للمطالبة بالمساواة في العلاج حيث قام العمال بقطع طريق أسيوط القاهرة الزراعي



عمومية البترول تهدد بالإنسحاب لأخونة النقابة

عمومية البترول تهدد بالإنسحاب من إتحاد العمال بسبب أخونة النقابة بعد ما ضم وزير القوى العاملة عددا ًمن عمال الإخوان بتشكيل النقابة بالمخالفة للقانون



شباب جبهة الإنقاذ يدعمون مبادرة حمزاوي للجدول الزمني

شباب الإنقاذ يدعمون مبادرة حمزاوي لتحديد جدول زمني للإستجابة للمطالب من قبل مؤسسة الرئاسة وفي حالة عدم الإستجابة يتم التصعيد لعصيان المدني بمعنى إنسحاب القوى المدنية من المشهد السياسي بالكامل



أهالي بورسعيد يواصلون العصيان لليوم الثالث

أهالي بورسعيد يواصلون إحتجاجاتهم لليوم الثالث على التوالي , العصيان المدني يدخل يومه الثالث في بورسعيد إحتجاجاً على ما يصفونه بالتهاون في التحقيقات الخاصة بمقتل العشرات من أبناء المدينة مؤخراً



غضب بين معتصمي التحرير بعد محاولة فتح مداخل الميدان

مصدر أمني: قوات الأمن لم تحاول فض الإعتصام .. والتظاهر حق أصيل للمواطن , غضب بين معتصمي التحرير بعد ما تردد عن محاولة فتح مداخل الميدان



الداخلية: التظاهر حق مشروع ولا حقيقة لأخونة الوزارة

وزير الداخلية: التظاهر السلمي حق مشروع ولا حقيقة لأخونة الوزارة وقال الوزير ان الشرطة لا تتدخل في الظاهرات إلا بعد إستخدام الملوتوف



مجموعة الـ 15 تطالب الرئيس بتأجيل إنتخابات البرلمان

مجموعة الـ 15 تطالب بتأجيل إنتخابات البرلمان , حيث طالبت المجموعة الرئيس تحديد موعد إنتخابات مجلس النواب بعد 6 أشهر من تاريخ فتج إجراءاتها



الدماطي يرفض التصالح مع رموز النظام لإعادة الأموال

اليوم .. الإجتماع الشهري لقومي حقوق الإنسان برئاسة الغرياني , محمد الدماطي نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان التصالح مع رموز النظام السابق لإعادة الأموال المهربة من دون محاسبة



نشطاء يتهمون جهات بعينها بمحاولة تشويه صورة الميدان

حقوق إنسان الشورى تحمل مرتكبي جرائم التحرش الجنسي مسئولية الفعل , نشطاء يتهمون جهات بعينها بمحاولة تشويه صورة الميدان



خبراء: نمط العمل في مصر أتسم بالإعوجاج

خبراء: نمط العمل في مصر اتسم بالإعوجاج قبل الثورة وبعدها , يوسف القريطني: أن تحقيق العدالة الإجتماعية ضرورة لتحقيق السلم الإجتماعي على مستوى الدولة أو العالمي بأسره



عمومية البترول تهدد بالإنسحاب بسبب أخونة الدولة

عمومية البترول تهدد بالإنسحاب بسبب أخونة الدولة بعد ما ضم وزير القوى العاملة عددا ًمن عمال الإخوان بتشكيل النقابة بالمخالفة للقانون



برنامج صباح ON حلقة الاربعاء 20 فبراير 2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة البدري فرغلي: قرار مرسي تضليل لأهالي بورسعيد و بيان مؤسسة الرئاسة بشأن مدن القناة و القوى الثورية تبدأ العصيان المدني بالإسماعيلية



نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV




يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 9:00 صباحا
في كل صباح احداث جديد واشخاص جدد في دائرة الضوء …صباح ON…صحيفة تلفزيونية تنقل لك الأخبار بالكلمة والصورة. أبرز القضايا المصرية والعالمية, مع تحليلات الخبراء وكبار الكتاب, قراءه يومية لعناوين الصحف المصرية والعربية, استفتاءات المشاهدين على الهواء مباشرة … صباح ON…ابدأ صباحك معنا


ONtv Livestreaming - البث الحي






شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة الاربعاء 20 فبراير 2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

صباح ON - البدري فرغلي: قرار مرسي تضليل لأهالي بورسعيد

ونروح لرد فعل بورسعيد حيث وصف البدري فرغلي، عضو مجلس الشعب السابق، قرار الدكتور محمد مرسي بجعل محافظة بورسعيد مدينة حرة، بالتضليل لأهالي بورسعيد، مشيرًا إلى أن رئيس الجمهورية "يسعى لتخدير المواطنين البورسعيديين" بعد إعلانهم حالة العصيان المدني". وأوضح "فرغلي" أن مصر كلها تعتبر مدينة حرة إلا بورسعيد، مطالبًا بحظر استيراد 100 سلعة إلا من خلال محافظة بورسعيد لكي تكون بورسعيد مدينة حرة بالفعل.
واختتم فرغلي بالتأكيد على أن أهالي بورسعيد لن ينخدعوا بقانون "ليس له قيمة"، حسب تعبيره، مشددًا على ضرورة وجود إجراءات لجعل بورسعيد مدينة حرة بالفعل.



صباح ON: بيان مؤسسة الرئاسة بشأن مدن القناة

امبارح أصدرت الرئاسة بيان أكدت فيه اهتمامها بمدن القناة قالت فيه إنها تولي هذه المدن عناية خاصة وإنها هتخصصلها مخصصات مالية زيادة ..



صباح ON: القوى الثورية تبدأ العصيان المدني بالإسماعيلية

معانا هاني عبد الرحمن مدير مكتب المصري اليوم في الإسماعيلية والذي يقول القوى الثورية بدأت بالفعل في إعلان العصيان المدني ، أمام مبنى ديوان محافظة الإسماعيلية



صباح ON: هدوء في الإسكندرية ودعوات للعصيان المدني

معانا وائل ثابت مراسلنا في الإسكندرية والذي يقول الإسكندرية تشهد هدوء لم تشهده من قبل ، دعوات للعصيان المدني ولكن قلة عدد النشطاء لم يؤدي لتفعيل العصيان المدني



صباح ON: عمال مصانع الطوب يقطعون السكة الحديد بالبدرشين

أشعل عمال مصانع الطوب النيران وإطارات السيارات على مزلقان قرية أبو رجوان التابعة لمركز البدرشين والمعتصمين على شريط السكة الحديد أمس، احتجاجا على ارتفاع أسعار المازوت، معترضين حركة القطارات من الاتجاهين. وهتف المتظاهرون هتافات ضد الرئيس محمد مرسى منها: "مش هنمشى هو يمشى"، فيما افترش العشرات منهم قضبان السكة الحديد، وقاموا بإشعال النيران بالأخشاب، مطالبين الحكومة بالتدخل لخفض أسعار المازوت والسولار لتعود مصانعهم للعمل مرة أخرى، مؤكدين عدم فتحهم للطريق قبل تحقيق مطالبهم. قطع السكك الحديدية تسبب في تعطل حركة أكثر من 10 قطارات أمس ..



صباح ON: جدل بالشورى حول قرار تعديل قانون الانتخابات

شهدت اللجنة التشريعية بالشورى، مساء أمس جدلًا واسعًا حول قرار المحكمة الدستورية بتعديل بعض مواد مشروع قانون الانتخابات ومباشرة الحقوق السياسية، حيث أكد الأعضاء خلال المناقشات أن المحكمة الدستورية خالفت الدستور وانتهكت بعض مواده .. واتهم عدد من أعضاء اللجنة، التى عقدت برئاسة الدكتور أحمد فهمى، رئيس المجلس، المحكمة الدستورية بأنها خرجت عن النصوص الدستورية بل إنها لم تحترم الدستور .. معانا على الهاتف أ. ناجي الشهابي عضو مجلس الشورى



صباح ON: إنتشار مرض السل البقري بالمنوفية والغربية

كشف محمد عبد القادر، نقيب الفلاحين، عن كارثة حقيقية ضربت مواشي محافظتى المنوفية والغربية، وذلك بسبب انتشار مرض السل البقري، الذى جاء بسبب عدم قيام الهيئة البيطرية التابعة لوزارة الزراعة بالقيام بدورها بتطعيم المواشي في أنحاء الجمهورية بالأمصال الخاصة قبل حلول موسم الشتاء الحالي، على حد قوله.
وقال نقيب الفلاحين إن الكارثة الحقيقية تكمن فى أن المرض ظهر في المحافظتين وفى فترة رياح قوية تساعد على تنقل المرض من محافظة لأخرى، مما يزيد من نسبة الإصابة بالمرض. وأضاف أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية متقاعسة عن عملها في إيفاد الدوريات البيطرية لقري المحافظات فى السنوات القليلة الماضية، وذلك بسبب خفض الدعم المقدم لوزراة الزراعة، التى بدورها تدعم الفلاح في الأمصال والتطعيمات وغيرها من أصناف الدعم الأخرى.
وفي الوقت نفسه حذرت وزراة الصحة من خطورة المرض على الإنسان والمواشي، مشيرة إلى أن المرض قد ينتقل إلى الإنسان في حالة تناوله اللحوم والألبان غير المعالجة حراريا ومنتجاتهما قد تصيبه بأمراض رئوية وصدرية مزمنة، وبشكل غريب نصحت الهيئة البيطرية المواطنين الذين قد ينتقل لهم المرض بأن هناك "مستشفيات متخصصة لعلاج المرض فى الآدميين".



صباح ON: التيار الشعبي يقاطع الانتخابات البرلمانية

أعلن التيار الشعبي أمس مقاطعته للانتخابات البرلمانية المقبلة بعد إراقة دماء الشهداء وتعذيب الثوار وإهانة كرامة المواطنين ، مؤكدا أنه لن يتقدم بأي مرشحين فى الانتخابات البرلمانية القادمة معتبرين ذلك إهدار لكل تضحيات الشهداء والمصابين والمعتقلين .وأضاف التيار الشعبى أن هدفه هو استكمال الثورة ، لذا ينضم بكل قوته وكوادره لكافة أشكال المقاومة السلمية ودعم العصيان المدنى كإحدى الوسائل السلمية المتعارف عليها ، التي يمارسه الآن شعب بورسعيد .



نوفل: عصيان بورسعيد مستمر وشعبها لن يقبل بالمسكنات

لكن على الجانب الآخر المدن دي تقريبا أعلنت بدء العصيان يصاحبها مدن أخرى فمثلا في دمياط هيبدأ الأهالي العصيان وكمان في الإسماعيلية والدقهلية وكفر الشيخ .. خلونا ناخد جولة سريعة نعرف هل فعلا في دعوات للعصيان ولا لأ .. معانا من بورسعيد جمال نوفل الصحفي بالمصري اليوم



صباح ON: سيارة تحذر المواطنين من التظاهر في المحلة

معانا عادل درة مدير مكتب اليوم السابع في الغربية والذي يقول دعوات لعدم دفع فواتير الكهرباء والمياه والغاز والمشاركة في العصيان المدني ، الدعوة للعصيان لم تلقى إقبال كبيرا بالأمس ، سيارة نقل تحمل مكبرات صوت تدعو المواطنين لعدم التظاهر



د. شوقي السيد: يجب النظر لعدالة توزيع المقاعد للمحافظات

معنا عبر الهاتف د. شوقي السيد الفقيه الدستوري والذي يقول هناك سبق إصرار وترصد في تحقق المصالح الحزبية والسياسية لحزب معين ، المادة الخاصة بعدم عدالة المقاعد المخصصة للمحافظات



صباح ON: شروط جبهة الإنقاذ للمشاركة بالحوار الوطني

امبارح كمان أصدرت جبهة الإنقاذ بيانا تلاه سامح عاشور القيادي بالجبهة ونقيب المحامين .. نشوف جزء من البيان ده ومطالب جبهة الإنقاذ وطالبت الجبهة رئاسة الجمهورية تنفيذ عدة شروط للمشاركة بالحوار الوطني



صباح ON: النائب العام يخاطب الإنتربول لضبط أحمد شفيق

وجه النائب العام المستشار طلعت عبد الله مكتب التعاون الدولي بالنيابة العامة، لاتخاذ اللازم نحو مخاطبة الشرطة الجنائية الدولية "إنتربول" لضبط وتسليم رئيس الوزراء الأسبق أحمد شفيق إلى مصر. وقال المتحدث الرسمي للنيابة العامة المستشار مصطفى دويدار في تصريح صحفي إن هذا القرار يأتي على خلفية إحالة شفيق للمحاكمة الجنائية بمعرفة قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل، في القضية المتعلقة بجمعية الضباط الطيارين. وكان المستشار أسامة الصعيدى قاضى التحقيق المنتدب من وزير العدل قد قرر إحالة أحمد شفيق وعشرة آخرين من أعضاء مجلس إدارة الجمعية التعاونية لاسكان الضباط الطيارين وأقارب لهم، إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بالاستيلاء على المال العام والتزوير والتربح والإضرار العمدى بالمال العام وغسل الأموال.



صباح ON: مؤتمر صحفي لوزير الداخلية حول الأحداث الراهنة

قال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أن الوزارة بتقف على مسافة واحدة من الجميع ونفى تماما الإنتماء لأي أحزاب سياسية مطالبا بإبعادها عن الخلافات السياسية حتى تتمكن من إستعادة الأمن وأضاف أن قوات الأمن لا تستخدم سوى المياة والغاز للتعامل مع المظاهرات غير السلمية



ندوة دور منظمات المجتمع المدني في كفالة حقوق الإنسان

إفتتح الدكتور مفيد شهاب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للقانون الدولي ووزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية ندوة لجنة الشئون السياسية بالنقابة العامة للمحامين بالتعاون مع الجمعية المصرية للقانون الدولي بعنوان دور منظمات المجتمع المدني في كفالة حقوق الإنسان وقال شهاب أن قضية حقوق الإنسان من القضايا المهمة وأنها ليست قضية محلية وتحتل جزء كبير من الدستور المصري



صباح ON: قراءة في صحافة الأربعاء 20 فبراير 2013

أهلا بيكم مرة تانية .. ضيفنا في فقرة الصحافة النهاردة صحفي صاحب رأي مؤثر .. كلمته مسموعة وليه تلاميذ كتير .. هنقرأ صحافة وعناوين النهاردة مع الكاتب الصحفي الأستاذ نصر القفاص ..



إحباط وإنقسام وإكتئاب .. إزاي نعيد التفاؤل للمصريين

بكرة تروق وتحلى .. كلمة مصرية كانت بتتقال بين المصريين لتخفيف الهموم و الاعباء و جاءت ثورة 25 يناير و جميع المصريين وضعوا أمالهم على الثورة وتوقعوا أن تنقلهم إلى حياة كريمة وتخلصهم من الفقر والظلم والإستبداد ,إلا أنهم فوجئوا بدولة أسوأ فى عهد مرسى أركانها الأساسية هى فرض الضرائب وغياب الأمن والقرارات المتضاربة وهو ما ساهم مع مرور الوقت فى أن تسود حالة من الإحباط والإنقسام فى صفوف الشعب المصرى. ..كما ان حوادث القتل والتعذيب ساهمت فى سيطرة إحساس بالخوف والقلق على أغلب المصريين ,وأصبحنا نعانى من إنهيار أخلاقى حاد وساهمت مشاهد القتل و الدماء و سحل المواطنين في زيادة معدل الاكتئاب و الاحباط لدى المصريين .. غاب عن المصريين أحلى ما فيهم الضحكة الحلوة ! إزاي نعيد التفاؤل و الضحكة الحلوة للمصريين دا اللي هنعرفه من الدكتور جمال ماضي أبو العزايم أستاذ الطب النفسي.



صباح ON: فريق تيدكس بورسعيد للأفكار التي تستحق الإنتشار

الفقرة دي عن فريق "تيدكس بورسعيد". "تيدكس" عبارة عن مجموعة من المؤتمرات المستقلة التي تنظم بواسطة مجموعة من المتطوعين الذين يسعون من أجل نشر "الأفكار التي تستحق الإنتشار"، عن طريق مجموعة من المفكرين والمبدعين من خلال مشاركتهم لخبراتهم وتجاربهم مع الشباب. هذه المجموعة من المؤتمرات مرخصة من شركة "تيد جلوبال" العالمية التي يقع مقرها الرئيسي في مدينة نيويورك. ومن أشهر المتحدثين الذين مثلوا مؤتمرات "تيد" العالمية بيل جيتس، و بيل كلينتون،وجوردن براون و ريتشارد داوكينز.
لقد قام فريق عمل "تيدكس بورسعيد"، بتنظيم أول مؤتمر تحت شعار "إختلافتنا، قوتنا"، في فبراير الماضي، والذي استضاف الكثير من المتحدثين المبدعين مثل محمد طلبة، مؤسس حركة "سلفيو كوستا"، وعزت أمين طلبة، مؤلف كتاب "حزب الكنبة"، والفنان ياسر المناويهلي. ولاقى هذا المؤتمر نجاحًا فوق المتوقع في ظل الظروف التي كانت تمر بها مدينة بورسعيد وقتها. والمجموعة الأيام دي بصدد تنظيم المؤتمر بدورته الجديدة تحت شعار "يوريكا وجدتها"، الذي سيقام في الثاني والعشرين من الشهر الجاري، ويضم العديد من المتحدثين، سواء من الشخصيات المشهورة أو من الشباب الواعد، مثل الدكتورة/ منال عمر أستاذ الطب النفسي والدكتورأحمد صدقي،عضو فريق جامعة عين شمس لسباقات الفورمولا، والفنان محمد فتحي. لمعرفة تفاصيل أكتر معانا في الاستوديو الاستاذ أحمد غنيم رئيس لجان تنظيم مؤتمر مؤسسة تيدكس بورسعيد..



برنامج اخر الكلام حلقة الثلاثاء 19 فبراير 2013 تقديم يسرى فودة على قناة ONTV يوتيوب كاملة لكم دستوركم و لنا ثورة و ربطوني بحبل وقالولي هوْهَو .. أيمن يروي تفاصيل تعذيبه و جمعة عبد القادر .. انتهاكات الشرطة وتعذيبه


نشاهد اليوم

برنامج اخر الكلام

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي




تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة ONTV

تقديم يسري فودة
يأتيكم من الإثنين للخميس في الساعة 11:00 مساءا ويعاد في اليوم التالي في الساعة 2:30 ظهرا
يسرى فودة اعلامى من العيار الثقيل حواراتة تدخل فى المناطق المحظورة و دائما ما تثير الجدل … ينتقى ضيوفة بعناية ولا يترك نقطة غير مثارة فى حواراتة الجادة التى ترصد حال البلد




اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

برنامج اخر الكلام حلقة الثلاثاء 19 فبراير 2013 تقديم يسرى فودة على قناة ONTV يوتيوب كاملة



آخر كلام: لكم دستوركم و لنا ثورة

انتهاك آدمية مائة و سبعة و عشرين مصرياً على الأقل في الشهور الثلاثة الأخيرة وفقاً لتقرير حقوقي. بين ضرب و سب و إهانة و صعق بالكهرباء و جلد و هتك عرض و حلق رأس و سحل و احتجاز في أماكن غير قانونية، شعب مصر يدفع ثمن أوهام سياسية لفصيل من شعب مصر.

"كل من يُقبض عليه، أو يحبس، أو تُقيد حريته بأي قيد، تجب معاملته بما يحفظ كرامته. و لا يجوز تعذيبه، و لا ترهيبه، و لا إكراهه، و لا إيذاؤه بدنياً أو معنوياً، و لا يكون حجزه و لا حبسه إلا في أماكن لائقة إنسانياً و صحياً، و خاضعة للإشراف القضائي. و مخالفة شيئ من ذلك جريمةٌ يُعاقب مرتكبها وفقاً للقانون".

إحدى مواد دستور، طيب الله أوقاتكم، أوسعونا فخراً بأنه أعاد إلى الإنسان المصري كرامة لم تكن .. إحدى مواد دستور صيغ بليلٍ و مُرّر في غيبة من توافق قبل أشهر ثلاثة. هذه الانتهاكات التي يندى لها جبين بني آدم وقعت و حسب في الشهور الثلاثة الأخيرة منذ اعتماد ذلك الدستور. لكم إذاً دستوركم و لنا ثورة.

أهلاً بكم. "كتفوا إيديا بالأفيز البلاستيك و حطوا كيس اسود فوق دماغي. ربطونا بحبل من رقبتنا و قعدونا على الأرض و قالولنا: "هوْهَووا .. اعملوا كلاب"، و قالوا لكل واحد يختار اسم ست عشان ينادوه بيه. صورونا بالموبايلات و قعدوا يفرجوا بعض على اللي بيحصل و يتمسخروا علينا. أهانونا و دمرونا و مسحوا بكرامتنا الأرض". هذه ليست شهادة أحد نزلاء سجن أبو غريب في العراق تحت الاحتلال الأميريكي قبل نحو عشر سنوات، بل إنها شهادة مواطن مصري تحت حكم الإخوان قبل نحو أسبوعين في ظل دستور يقولون إنه أعاد لنا كرامتنا من حيث لم تكن. اسمحوا لنا أن نفتح أمامكم ملفاً ملطخاً بالعار لم يكن لأكثر المتشائمين تشاؤماً أن يتوقع أن تترى صفحاته هكذا طبقات فوق طبقات في زمن قياسي كهذا. و اسمحوا لي أن أرحب معنا في الاستوديو بصاحب الشهادة، الأستاذ أيمن مهنِّي، الموظف في شركة كهرباء الإسكندرية الذي يزعم تعرضه لتلك الانتهاكات و غيرها. و إلى جواره الأستاذ حسام بهجت، مدير المبادرة المصرية للحقوق الشخصية.



ربطوني بحبل وقالولي هوْهَو .. أيمن يروي تفاصيل تعذيبه

انتهاك آدمية مائة و سبعة و عشرين مصرياً على الأقل في الشهور الثلاثة الأخيرة وفقاً لتقرير حقوقي. بين ضرب و سب و إهانة و صعق بالكهرباء و جلد و هتك عرض و حلق رأس و سحل و احتجاز في أماكن غير قانونية، شعب مصر يدفع ثمن أوهام سياسية لفصيل من شعب مصر .. كتفوا إيديا بالأفيز البلاستيك و حطوا كيس اسود فوق دماغي. ربطونا بحبل من رقبتنا و قعدونا على الأرض و قالولنا: "هوْهَووا .. اعملوا كلاب"، و قالوا لكل واحد يختار اسم ست عشان ينادوه بيه. صورونا بالموبايلات و قعدوا يفرجوا بعض على اللي بيحصل و يتمسخروا علينا. أهانونا و دمرونا و مسحوا بكرامتنا الأرض .. أيمن مهنى يروي تفاصيل تعذيبه



آخر كلام: جمعة عبد القادر .. انتهاكات الشرطة وتعذيبه

هنعرض على حضراتكم حالة أخرى تم تعذيبها وانتهاكها وهو أ. جمعة عبد القادر .. وهو معانا على الهاتف عشان يحكي تفاصيل القبض عليه و اللي حصل معاه وما وصل أليه ..



آخر كلام: التنكيل والتعذيب تحت حكم الإخوان

انتهاك آدمية مائة و سبعة و عشرين مصرياً على الأقل في الشهور الثلاثة الأخيرة وفقاً لتقرير حقوقي. بين ضرب و سب و إهانة و صعق بالكهرباء و جلد و هتك عرض و حلق رأس و سحل و احتجاز في أماكن غير قانونية، شعب مصر يدفع ثمن أوهام سياسية لفصيل من شعب مصر.

"كل من يُقبض عليه، أو يحبس، أو تُقيد حريته بأي قيد، تجب معاملته بما يحفظ كرامته. و لا يجوز تعذيبه، و لا ترهيبه، و لا إكراهه، و لا إيذاؤه بدنياً أو معنوياً، و لا يكون حجزه و لا حبسه إلا في أماكن لائقة إنسانياً و صحياً، و خاضعة للإشراف القضائي. و مخالفة شيئ من ذلك جريمةٌ يُعاقب مرتكبها وفقاً للقانون".

إحدى مواد دستور، طيب الله أوقاتكم، أوسعونا فخراً بأنه أعاد إلى الإنسان المصري كرامة لم تكن .. إحدى مواد دستور صيغ بليلٍ و مُرّر في غيبة من توافق قبل أشهر ثلاثة. هذه الانتهاكات التي يندى لها جبين بني آدم وقعت و حسب في الشهور الثلاثة الأخيرة منذ اعتماد ذلك الدستور. لكم إذاً دستوركم و لنا ثورة.

أهلاً بكم. "كتفوا إيديا بالأفيز البلاستيك و حطوا كيس اسود فوق دماغي. ربطونا بحبل من رقبتنا و قعدونا على الأرض و قالولنا: "هوْهَووا .. اعملوا كلاب"، و قالوا لكل واحد يختار اسم ست عشان ينادوه بيه. صورونا بالموبايلات و قعدوا يفرجوا بعض على اللي بيحصل و يتمسخروا علينا. أهانونا و دمرونا و مسحوا بكرامتنا الأرض". هذه ليست شهادة أحد نزلاء سجن أبو غريب في العراق تحت الاحتلال الأميريكي قبل نحو عشر سنوات، بل إنها شهادة مواطن مصري تحت حكم الإخوان قبل نحو أسبوعين في ظل دستور يقولون إنه أعاد لنا كرامتنا من حيث لم تكن. اسمحوا لنا أن نفتح أمامكم ملفاً ملطخاً بالعار لم يكن لأكثر المتشائمين تشاؤماً أن يتوقع أن تترى صفحاته هكذا طبقات فوق طبقات في زمن قياسي كهذا

و اسمحوا لي أن أرحب معنا في الاستوديو بصاحب الشهادة، الأستاذ أيمن مهنِّي، الموظف في شركة كهرباء الإسكندرية الذي يزعم تعرضه لتلك الانتهاكات و غيرها. و إلى جواره الأستاذ حسام بهجت، مدير المبادرة المصرية للحقوق الشخصية.



أسعد هيكل: عملية تعذيب النشطاء والثوار ممنهجة

هاتفياً: أ. أسعد هيكل - عضو لجنة الحريات في نقابة المحامين .. من جميع الشاهادات اللي استخلصناها من بعض المختطفين اللي كان ليهم حظ جيد وعادوا مرة أخرى بعد تعذيبهم أن عملية التعذيب كانت ممنهجة



آخر كلام: أبعاد ومعاني عدم دستورية قانون الانتخابات

المحكمة الدستورية العليا تستعيد جانباً من أنيابها و تقذف بقانون الانتخابات البرلمانية إلى مجلس الشورى، موقعة كبرى تلوح في الأفق القريب. و لا تقف هذه الخطوة من جانب المحكمة الدستورية العليا على وضع مجلس الشورى في زاوية أمام مواد بعينها في دستور غير متوافق عليه أصلاً بل، وفقاً لتصريحات لنائب رئيسها، المستشار ماهر سامي، تحتفظ المحكمة لنفسها بحق إعمال الرقابة اللاحقة على القانون إذا رأت فيه مخالفة دستورية. للوقوف على أبعاد هذه القضية و معانيها في سياق مشهد سياسي متوتر، اسمحوا لي أن أرحب معنا في الاستوديو بكل من الدكتور عمرو حمزاوي، أستاذ العلوم السياسية في الجامعة الأميريكية في القاهرة، عضو مجلس الشعب سابقاً، و إلى جواره الدكتور أحمد عبد ربه، مدرس النظم السياسية المقارنة في جامعة القاهرة و في الجامعة الأميريكية في القاهرة، و أخيراً و ليس آخراً، الدكتور رمضان بطيخ، أستاذ القانون الدستوري، عضو اللجنة التشريعية في مجلس الشورى، عضو الجمعية التأسيسية التي وضعت مسودة الدستور.



برنامج بلدنا بالمصرى الثلاثاء 19 فبراير 2013 على قناة ONTV حلقة يوتيوب كاملة الرئاسة تعفي د. خالد علم الدين من منصبه و مدن القناة في نني عينين الرئاسة و بورسعيد في ثالث أيام العصيان






نشاهد اليوم
برنامج بلدنا بالمصرى
تقديم ريم ماجد
على قناة OTV
يوتيوب كاملة
تقديم ريم ماجد



يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 8:30 مساءا
الإعلامية المتميزة صاحبة الرؤية الثاقبة ريم ماجد تقدم برنامج بلدنا بالمصرى الذى يمزج السياسة بالقضايا الاجتماعية … يناقش القضايا التى تهم المصريين بوجهة نظر مصرية خالصة و يعبر عن رأى رجل الشارع … البرنامج يعيش مشاكل الشارع المصرى و يتكلم بلسانه، يشاغب الضيوف و يحاورهم و يجادلهم و يعبر عن رأى كل المصريين …ريم تكشف المستور من خلال فقرة كلام فى سركم و تقتحم الاسلاك الشائكة لعالم السياسة و تناقش الكبار … بلدنا بالمصرى … لسان المصريين


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1

ONtv Livestreaming - البث الحي




اتمنى مشاهدة ممتعة
و نبدا


برنامج بلدنا بالمصرى الثلاثاء 19 فبراير 2013 على قناة ONTV حلقة يوتيوب كاملة

بلدنا بالمصري: الرئاسة تعفي د. خالد علم الدين من منصبه

يسعد مساكم وحلقة جديدة من بلدنا بالمصري.. هنختمها بشوية سؤالات على حس الازمة الاخيرة بين الرياسة وحزب النور؟! نسميها ايه ونفسرها بايه وليه دلوقتي؟! هي بين الرياسة وحزب النور ولا بين الاخوان والسلفيين؟! مين الكسبان ومين الخسران؟! وايه علاقتها بالانتخابات اللي جاية تجري؟! وبما ان الشئ لزوم الشئ فايه علاقتها كمان بالتحالفات الانتخابية او السياسية في الفترة اللي جاية قبل وبعد الانتخابات؟! جبهة الانقاذ ايه محلها من الاعراب من الازمة ديه؟! وقبل كل دة وبعده: هل احنا قدام ازمة حقيقية بين الاخوان والسلفيين.. والخصام ما بينهم حتماً ولابد؟! ولا بالعكس وربنا ما يجيب خصام وهي ديتها شوية زعل ويروحوا لحالهم مادام العشم موجود وحبل الود موصول؟!!! كل ديه اسئلة هنطرحها على ضيوفنا النهاردة بعد اخر اخبار بلدنا: المهندس صلاح عبد المعبود عضو الهيئة العليا لحزب النور.. الاستاذ عزازي علي عزازي عضو التيار الشعبي وجبهة الانفاذ.. والدكتور عمرو الشوبكي: الباحث السياسي والخبير بمركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية..

لكن مبدئياً وبناءاً على بيان الرئاسة اللي صدر النهاردة بعد طول انتظار: اعفاء الدكتور خالد علم الدين من منصبه يتعلق بشخصه وليس بانتمائه الحزبي ..



بلدنا بالمصري: مدن القناة في نني عينين الرئاسة

الرياسة النهاردة الحقيقة ايدها فرطة في موضوع البيانات دة.. بس البيان التاني النهاردة هو تاكيد للي تم الاعلان عنه امبارح قرب نص الليل بخصوص قد ايه مدن القناة في عينين الرياسة من جوة وقد ايه الرياسة مش مخلية بعد جهدها جهد لجل خاطر مدن القناة واهالي مدن القناة..



بلدنا بالمصري: بورسعيد في ثالث أيام العصيان

ماشي.. ديه الجهود الرئاسية المتوجة بالقرارات الرئاسية لجل خاطر مدن القناة واهلها.. عايزين ايه بقة اكتر من كدة؟!!!!



بلدنا: أهل بورسعيد يرون قرار مرسي مقايضة بدماء الشهداء

بورسعيد ترفع راية العصيان .. هاتفياً محمد الخولي - مراسل أون تي في ببورسعيد: أهل بورسعيد يرون قرار مرسي بعودة المنطقة الحرة مقايضة بدماء الشهداء. وأعداد المعتصمين أما محافظة بورسعيد في تزايد والمسيرات تجوب الشوارع



محمد النطار: بيان وزارة التعليم عن بورسعيد كاذب ومضلل

بورسعيد ترفع راية العصيان: محمد النطار - نقيب معلمي بورفؤاد: بيان وزارة التعليم بخصوص بورسعيد كاذب ومضلل مثل باقي البيانات. لم يحدث أي تهديد أو إجبار للطلاب للخروج من المدارس. ونسبة الحضور اليومي في مدارس الأبتدائي لا يتجاوز 5 %.



بلدنا بالمصري: البداية بورسعيد.. الدور على مين؟

البداية بورسعيد.. الدور على مين؟!!!! السؤال دة مش احنا اللي طارحينه لا سمح الله.. اهالي بورسعيد هم اللي بيسالوه بالبنط العريض..



الإسماعيلية ترفع راية العصيان تضامناً مع بورسعيد

الإسماعيلية ترفع راية العصيان .. هاتفياً مسعد حسن - أمين حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بالإسماعيلية: دعونا للعصيان للتضامن مع شعب بورسعيد وضد الظلم. الشارع مستعد تماماً لبدء عصيان مدني غداً.



بلدنا بالمصري: الإنقاذ ترفض الانتخابات وحوار الرئاسة

اما حبهة الانقاذ فعلى ما يبدو انها لا هتشارك في الانتخابات اللي جاية ولا في اي جلسات حةار قريباً على الاقل لحد دلوقتي وبالنظر للشروط اللي اعلنت عنها النهاردة سواء لقبول الحوار او للمشاركة في الانتخابات.



بلدنا بالمصري: المظاليم اللي في الحبس أطفال

بقى لنا يومين بحالهم اهوه مش تقلانين عليكوا بمواجع المعتقلين واهاليهم.. بس مش هنقدر نسكت اكتر من كدة.. خاصة لما يكون في الحبس مظاليم فما بالنا بقة لما يكونوا المظاليم اللي في الحبس اطفال



بلدنا بالمصري: رسالة الثائر حسن مصطفى للمناضلين

اما الناشط الاسكندراني حسن مصطفى المحبوس احتياطي على ذمة قضية متهم فيها بالاعتداء على هيئة قضائية، الاتهام اللي بينفيه حسن ومحامينه واهله والمتضامنين معاه على اي حال، اضرب مرة تانية عن الطعام في زنزانته في سجن برج العرب وبعت رسالة تانية من جوة الزنزانة.. الرسالة الاولى كانت لرئيس الجمهورية محمد مرسي.. اما الرسالة التانية فموجهة للي وصفهم بالمناضلين الاحرار



والدة حسن مصطفى: حسن محبوس احتياطياً بسجن مخصص للخطرين

والدة حسن مصطفى: حسن محبوس احتياطياً في سجن مخصص للخطرين على المجتمع.



والدة معوض: رئيس صندوق المصابين قال أنا بلا صلاحيات

والدة معوض: رئيس صندوق مصابي الثورة قال لي أنا بلا صلاحيات



بلدنا بالمصري: مجلس الشورى ملوش دعوة بعصيان بورسعيد

نروح بقة لمجلس الشورى نشوف عمل ايه النهاردة بخصوص حكم المحكمة الدستورية امبارح بالزام مجلس الشورى بصفته المجلس التشريعي حالياً باجراء عشر تعديلات على قانون الانتخابات...... بس قبل موضوع التعديلات وقبل ما نبعد عن العصيان المدني بالذات في بورسعيد.. محلس اشورى ماجابلوش سيرة نهائي ولو كإن فيه اي حاجة خالص بتحصل في بورسعيد بقى لها ٣ ايام.. لكن ناقشوا قرار رئيس الجمهورية الصدر من ٢٠ يوم باعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجول في مدن القناة، اللي فاضل لهم عشرة ايام ويجيبوا اخرهم دة غير انهم ما اتنفذوش اصلاً واصبح شعار المرحلة "ساعة الحظر ما تتعوضش".. ومع ان النائب البورسعيدي المعتصم حسين زايد، نائب في محلس الشورى ومعتصم في محلس الشورى، الا ان رئيس محلس الشورى لما عرض طلب مناقشة متقدم من النائب حسين زايد، كان طلب حوالين تلوث بحيرة المنزلة والاعتداء عليها واحاله للجنة الزراعة!!!!!!!!!!



قطع شريط السكة الحديد بالبدرشين بسبب رفع أسعار المازوت

أزمة عمال مصانع الطوب بالبدرشين .. والعاملون في مصانع الطوب يقطعون شريط السكة الحديد في البدرشين احتجاجاً على رفع أسعار المازوت .. هاتفياً رضا عبد اللطيف: ارتفاع أسعار الغاز والمازوت سيؤدي إلى تشريد نصف مليون عامل




انكار وتجاهل لمشاكل كفر الشيخ واستخدام الحلول الأمنية

أحمد طنطاوي - عضو المكتب السياسي لحزب الكرامة: نحن نسعى لحل سياسي والحل كان بسيط جداً بس هناك حالة استنكار وتجاهل إن في مشاكل وهناك استخدام للحلول الأمنية والابتعاد عن الحلول السياسية.



بلدنا بالمصري: الشورى وعدم دستورية قانون الانتخابات

اما فيما يخص تعديلات قانون انتخابات مجلس الشعب، فاحالها رئيس المجلس للجنة الشؤون الدستورية والتشريعية لمناقشتها واعداد تقرير عنها يعرض على مجلس الشورى في اقرب وقت..



بلدنا بالمصري: الإخوان والسلفيين .. خصام ولا سحابة صيف؟

ادي اللي صار وادي اللي كان في الكام يوم اللي فاتوا ما بين حزب النور ومؤسسة الرئاسة- وهنخليها كدة مؤقتاً بين الرئاسة وحزب النور لحد ما نحاول نفهم هل الازمة ازمة رياسة وحزب النور ولا ازمة بين حزب الحرية والعدالة وحزب النور.. ولا ازمة بين جماعة الاخوان المسلمين والدعوة السلفية- لكن على ما يبدو ان جبهة الانقاذ وان كانت مش طرف مباشر في الازمة، لكن كمان ماهياش بعيدة اوي عنها.. وبناءاً عليه الاسئلة اللي بتلف وتدور كالاتي: الازمة ديه بين مين ومين بالظبط؟! وليه في التوقيت دة بالذات؟! وايه علاقة مبادرة حزب النور وجبهة الانقاذ بالازمة الاخيرة؟! وما صنع الحداد على الاقل في اللحظة ديه ما بين طرفين الازمة اياً كانوا معناه بدايات خصام بينهما ولا مجرد سحابة صيف وهتعدي ويا دار ما دخلك شر؟! وهل احنا ممكن نكون قدام خريطة تحالفات جديدة بتترسم من اول وجديد واحنا على بعد فركة كعب من انتخابات مجلس الشعب ولا مش للدرجة ديه؟! استعنا بقة على الاسئلة ديه بالله وبضيوفنا النهاردة:

مهندس صلاح عبد المعبود عضو الهيئة العليا لحزب النور

الاستاذ/ عزازي علي عزازي

د/ عمرو الشوبكي