شارك مع اصدقائك

20 فبراير 2013

برنامج ON Time حلقة الاربعاء 20 فبراير 2013 من قناة ONTV العصيان المدني في بورسعيد يدخل يومه الرابع , حملات أمنية وتفتيشية موسعة على مستوى الجمهورية , مقتل نحو عشرين شخصا بنيران قوات الأسد معظمهم في حمص


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاربعاء 20 فبراير 2013 من قناة ONTV

العصيان المدني في بورسعيد يدخل يومه الرابع

واصل بعض العاملين والمواطنين في بورسعيد العصيان المدني لليوم الرابع على التوالي ، وذلك للمطالبة بالتحقيق في ضحايا الأحداث الأخيرة بالمدينة .
يأتي ذلك رغم صدور قرار من رئيس محكمة استئناف الإسماعيلية بندب مستشار تحقيق في الوقائع الخاصة بأحداث العنف في بورسعيد التي أعقبت الجلسة الأخيرة لقضية مجزرة الاستاد ..
على صعيد متصل ، أفاد مراسل أون تي بأن قوى ثورية بالإسماعيلية بدأت اليوم عصيانا مدنيا للمطالبة بإقالة الحكومة والنائب العام .



حملات أمنية وتفتيشية موسعة على مستوى الجمهورية

شن قطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية حملات تفتيشية موسعة على مستوى الجمهورية لتحقيق الانضباط وضبط الخارجين عن القانون. وأسفرت جهود الحملات على مدى شهر كامل عن ضبط نحو ألفي سلاح ناري وست وعشرين ورشة لتصنيع الأسلحة . كما تم ضبط مئة وثلاثة وستين تشكيلا عصابيا . وعن السيارات المبلغ بسرقتها تم ضبط نحو ألف. وخمسمئة سيارة ، إلى جانب تنفيذ آلاف الأحكام القضائية المتنوعة .
((ضبط نحو ألفي سلاح ناري و163 تشكيلا عصابيا و1400 سيارة مسروقة خلال شهر)



مقتل نحو عشرين شخصا بنيران قوات الأسد معظمهم في حمص

ذكرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن نحو عشرين شخصا قتلوا اليوم بنيران قوات الرئيس بشار الأسد في مناطق متفرقة بالبلاد معظمهم في حمص.
يأتي ذلك في الوقت الذي أفاد فيه ناشطون بشن قوات الأسد قصف عنيف على أحياء عدة بريف دمشق.
كان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفاد بأن خمسين شخصا قتلوا أمس جراء قصف صاروخي على مدينة حلب شمالي البلاد
وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) قد قالت إن قذيفتي هاون سقطتا قرب قصر تشرين الرئاسي بالعاصمة دمشق، دون أن يسفر ذلك عن وقوع ضحايا.



حكومة سوريا تؤكد أنها جادة في إنجاح الحوار

تعقد الهيئة الاستشارية للائتلاف الوطني السوري المعارض اجتماعا اليوم في القاهرة لبحث طرح مبادرة جديدة لحل الأزمة السورية . في المقابل أكد رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي أن حكومته جادة في إنجاح عملية الحوار للخروج من الأزمة الراهنة في البلاد . كما شدد الحلقي على أن الحكومة الحالية لا تريد إقصاء أحد وأنها منفتحة على جميع أبناء الوطن، مشيرا إلى أن البرنامج السياسي يحمل نيات حسنة وصادقة ومخلصة من أجل إنقاذ سوريا ، حسب قوله .



انطلاق أعمال المنتدى العربي الروسي اليوم في موسكو

تبدأ اليوم في موسكو فعاليات المنتدى العربي الروسي، الذي يعقد للمرة الأولى بهدف وضع خطة عمل مشترك لمدة ثلاث سنوات مقبلة . ويرأس الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي وفدا وزاريا عربيا من مصر والعراق والكويت ولبنان وليبيا للمشاركة في فعاليات المنتدى . ويتصدر ملف الأزمة السورية جدول مناقشات الوفد العربي مع الجانب الروسي ، إلى جانب بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية وسبل تعزيز التعاون بين الجانبين في كافة المجالات .



حركة النهضة تؤكد الجبالي هو مرشحها لتشكيل حكومة جديدة

يجتمع الرئيس التونسي محمد منصف المرزوقي اليوم مع رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي للتشاور حول مرشح الحركة الذي سيكلف بتشكيل الحكومة الجديدة .
من جانبه قال رئيس المكتب السياسي لحزب حركة النهضة التونسية عامر العريض إن رئيس الحكومة المستقيل حمادي الجبالي هو مرشح الحركة الأول لتشكيل حكومة ائتلاف سياسية جديدة. ورأى العريض أن استقالة رئيس الحكومة ليست فاجعة في الأنظمة الديمقراطية, نافيا أن تكون مبادرة الجبالي قد سببت أي صدع داخل حركة النهضة حسب قوله.



صندوق النقد يقول إنه ما زال يتفاوض مع تونس بشأن قرض

قالت مصادر بصندوق النقد الدولي إن المفاوضات بين تونس والصندوق بشأن قرض بقيمة مليار وثمانمائة مليون دولار مستمرة على مستوى الخبراء . وأضافت أنه عندما يتم تشكيل حكومة جديدة ويتضح الموقف السياسي ، فإن صندوق النقد الدولي سيدرس أفضل السبل لمساعدة تونس.



وفد فلسطيني في واشنطن اليوم لبحث توقف الاستيطان

يتوجه وفد فلسطيني اليوم إلى واشنطن لطرح وجهة النظر الفلسطينية بشأن المفاوضات مع إسرائيل والاستيطان في الضفة الغربية . ومن المقرر أن يلتقي الوفد الذي يضم صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومحمد أشتية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، مع وزيرالخارجية الأمريكي جون كيري وعدد من المسؤولين . ومن المتوقع أن يشرح الوفد الفلسطيني وضع السلطة الحرج بسبب توقف المفاوضات واستمرار البناء الاستيطاني ومصادرة إسرائيل أموال الضرائب الفلسطينية .



ليفني: انتقادي لنتنياهو لم يتغير بعد انضمامي لحكومته

قالت تسيبي ليفني رئيسة حزب "الحركة" الإسرائيلي إن انتقاداتها لوجهة نظر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو السياسية لم تتغير على الرغم من كونها أول شخصية تنضم لحكومته. ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن ليفني قولها إنها ونتيناهو سعيا لايجاد أرضية مشتركة تمكنهما من العمل معا للمضي قدما في فكرة حل الدولتين حسب تعبيرها.
كان نتنياهو قد توصل إلى أول خطوة في تشكيل حكومته الجديدة بالاتفاق مع وزيرة الخارجية السابقة بتكليفها بحقيبة العدل وبمهمة استئناف عملية السلام المتوقفة مع الفلسطينيين.



حكومة مالي ستحقق لارتكاب جنودها جرائم ضد الإنسانية

أعلن رئيس الوزراء المالي, ديانجو سيسوكو, أن العمليات العسكرية ضد الجماعات المسلحة أوشكت على الانتهاء.
وأضاف أنه ستتم معاقبة الجنود الماليين الذين ارتكبوا تجاوزات في حالة إثبات ذلك.
من جانبه أعلن وزير خارجية مالي تييمان كوليبالي أن السلطات في بلاده تحقق حاليا في الاتهامات الخاصة بالتعذيب والقتل الانتقامي الذي تم على يد بعض جنودها ضد الأقليات العرقية في الشمال حسبما أكدت منظمات حقوقية .





مقتل جندي فرنسي وأكثر من 20 مسلحا في اشتباكات شمالي مالي

قتل جندي فرنسي في اشتباكات مع مسلحين شمالي دولة مالي أسفرت أيضا عن مقتل أكثر من عشرين مسلحا..
وقالت وزارة الدفاع الفرنسية إن مجموعة مظليين من 150 جنديا تساندهم دورية مركبات ثقيلة ومقاتلات ميراج تعرضت لإطلاق النار في إحدى المناطق النائية شمالي مالي .
يأتي هذا في الوقت الذي قال فيه الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند إن المعارك لاتزال مستمرة في شمالي مالي لمطاردة الجماعات المسلحة من هناك .



اختطاف سبعة فرنسيين في الكاميرون ونقلهم إلى نيجيريا

اتهم الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند جماعة بوكو حرام النيجيرية بالضلوع في خطف سبعة سائحين فرنسيين في شمال الكاميرون ونقلهم إلى نيجيريا..
ورجح أولاند أن يكون الدافع وراء عملية الاختطاف هو الرد على العملية العسكرية في شمال دولة مالي.
ولم تعلن بعد أي جهة مسئوليتها عن الحادث ...



عمليات أمنية في مدينة كويتا عقب مقتل 89 في تفجير

أمر رئيس الوزراء الباكستاني راجا برفيز أشرف بشن عملية أمنية في مدينة كويتا عاصمة اقليم بلوشستان في أعقاب تفجير نهاية الأسبوع أسفر عن مقتل تسعة وثمانين شخصا.
تقرير



المعارضة السودانية تهدد بالعودة للعمل السري

هددت أحزاب تحالف قوى الإجماع الوطني المعارضة في السودان بالعودة للعمل السري حال حظر نشاطها بواسطة المحكمة الدستورية أو إصدار عقوبات ضدها على خلفية علاقتها بما سمى بوثيقة الفجر الجديد . وحملت المعارضة السودانية الحكومة مسئولية أي تداعيات تحدث في الساحة السياسية حال إيقاف نشاطها . كانت أحزاب سودانية معارضة إلى جانب الجبهة الثورية قد وقعت مؤخرا بالعاصمة الأوغندية كمبالا ما يسمى بوثيقة الفجر الجديد التي تدعو لإسقاط النظام بكافة الوسائل بما في ذلك استخدام السلاح .



مقتل وإصابة ستة أشخاص في إطلاق نار بولاية كاليفورنيا

ًصيب أربعة عشر شخصا جراء حريق شب بأحد المطاعم في مدينة كانساس الأمريكية نتيجة لتسرب للغاز.
في غضون ذلك قتل أربعة أشخاص في الأقل وأصيب اثنان آخران إثر إطلاق مسلح النار أثناء سرقة سيارات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية
وقالت الشرطة الأمريكية إن إطلاق النار وقع في منطقة لاديرا رانش إلا أن قوات الأمن تمكنت من السيطرة على مرتكب الحادث الذي أطلق النار على نفسه..



عمال النقل العام بأثينا ينظمون إضرابًا عن العمل

ينظم عمال النقل العام بأثينا، إضرابًا عن العمل اليوم الأربعاء، في إطار مشاركتهم في إضراب عام لمدة 24 ساعة، دعت إليه أكبر نقابتين للعمال في اليونان. وأشارت مصادر صحفية الى أن عمال النقل قرروا تقديم خدماتهم بشكل محدود ، لتمكين المواطنين من حضور المظاهرات الاحتجاجية، المقرر خروجها بوسط أثينا، كان موظفو خدمات حافلات الترولي اقرروا نهاء عملهم مبكرا بخمس ساعات. كما توقفت ايضا خدمات القطارات والعبارات . وأشارت المصادر إلى أنه من المتوقع أيضًا انضمام المحامين والمهندسين والعاملين في مجال الإنشاءات، الذين تأثرت القطاعات التي يعملون بها بشدة جراء الأزمة الاقتصادية، إلى إضراب اليوم.



تظاهرات في ملبورن ضد زيارة الهولندي المتطرف فيلدرز

تظاهر عشرات الأستراليين في مدينة ملبورن ضد زيارة النائب الهولندي المتطرف جيرت فيلدرز المعروف بمعاداته للإسلام..
وكان فيلدرز قد وصل أستراليا، بهدف إلقاء سلسلة محاضرات، إلا أنها ألغيت بسبب الاحتجاجات المعارضة لزيارة النائب الهولندي المتطرف.
وفي سياق متصل، نشرت سبع وعشرون مؤسسة تعنى بالتعدد الثقافي المعارض لتوجهات فيلدرز، بيانا مشتركا أكدت فيه، أنهم سيدافعون عن حرية المعتقد، والتعدد الثقافي الناجح في أستراليا.



مالية الشورى: اقتصاد مصر بحاجة للصكوك لسد العجز

عقدت لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى مؤتمرا صحفيا عرضت خلاله رؤيتها حول موضوع الصكوك . وبررت اللجنة أسباب إعدادها مشروع قانون للصكوك للحاجة الماسة لإنعاش الاقتصاد وخفض العجز في الموازنة الذي وصل إلى 213 مليار جنيه. . وأوضحت أنها تعتزم خلق حالة من التوافق الوطني حول هذاى الموضوع ..



الجيش الحر يمهل حزب الله 48 ساعة لوقف تدخله

هدد الجيش السوري الحر حزب الله اللبناني بأنه إذا لم يتوقف خلال يومين عن قصف الأراضي السورية والقرى والمدنيين العزل من داخل الأراضي اللبنانية، فإنه سيضطر إلى الرد على مصادر النيران في الداخل اللبناني. جاء ذلك في بيان للجيش الحر، طالب فيه الشعب اللبناني بما سمّاه لجم حزب الله عن القتال إلى جانب نظام الرئيس السوري بشار الأسد.



قاضي التحقيق في لبنان يطالب بإعدام سماحة والمملوك

أفاد مراسل أون تي في بلبنان بأن قاضي التحقيق العسكري الأول أصدر اليوم قراره الاتهامي في ملف نقل متفجرات من سوريا الى لبنان، والتي ضبطت في سيارة الوزير السابق الموقوف ميشال سماحة. وطلب بتوقيع عقوبة الاعدام لكل من سماحة والمسؤول الأمني السوري اللواء علي مملوك وأحالهما إلى المحاكمة أمام المحكمة العسكرية الدائمة.



انعقاد الجلسة الثالثة للحوار في البحرين وسط انسحابات

تعقد اليوم في البحرين الجلسة الثالثة لحوار التوافق الوطني الذي يسعى لإنهاء الخلافات بين الأطراف السياسية في المملكة. وقال المتحدث باسم الحوار، عيسى عبد الرحمن إنه رغم قيام جمعيتين من ائتلاف الجمعيات العشر غير المعارضة علقتا مشاركتهما في الحوار، إلا أن بقية أعضاء الائتلاف وغيرهم من المشاركين سيحضرون الجلسة. كانت جمعية المنبر الإسلامي وجمعية الصف علقتا مشاركتهما في جلسات الحوار بسبب ما وصفاه بتصاعد أعمال العنف التي يقوم بها المتظاهرون .



الحرس الثوري الإيراني يبدأ اليوم مناورات عسكرية جديدة

أعلن قائد القوة البرية التابعة للحرس الثوري الإيراني العميد محمد باك بور انطلاق مناورات "الرسول الأعظم 8" بهدف اختبار فاعلية المعدات العسكرية ومدى جاهزية قوات التعبئة وقدراتها التنظيمية في الدفاع الشعبي. ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن المسؤو العسكري قوله إن المناورات ستجرى بمنطقتي سيرند وسيرجان جنوب شرق ايران وستستمر على مدار أسبوع.



إستمرار إغلاق الشوارع والميادين بالغردقة

السياحي والمدارس ومنطقة مارينا السياحية والصيادين أمام الحركة المرورية بشكل تام ومنعوا مرور اي سيارات او اتوبيسات سياحية، وذلك لليوم الثاني على التوالي، للمطالبة بالقبض علي المتهمين بمقتل شاب في مشاجرة مع بلطجية‎.وقال أحمد عبد الوهاب رئيس مجلس ادارة مدرسة خاصة انه تم تعليق الدراسة في نحو 4 مدارس بمختلف المراحل التعليمية خوفا على التلاميذ وعدم قدرة الاتوبيسات على التحرك.واصل المئات من أهالي مدينة الغردقة اغلاق ميداني السقالة والعروسة وشوارع الشيراتون



تعليق اعتصام الشحن والتفريغ بعد وعود بتحقيق مطالبهم

علق عمال شركة الشحن والتفريغ بالسويس اعتصامهم بعد وعود بتحقيق مطالبهم. وقال فتحى يوسف الزينى أمين عام اللجنة النقابية ومدير عام الحركة بالشركة إنه تم استئناف العمل صباح اليوم بشكل طبيعى بعد احتجاج العمال أمس أمام مقر الشركة، مشيرا إلى أنه تم تعليق الاعتصام حتى الاحد المقبل.
وأضاف الزيني أنه تم عقد اجتماع مع العمال المحتجين وتم الاتفاق على عودة العمل وفى حالة عدم تحقيق مطالبهم، يعودون إلى الاعتصام مرة أخرى، وتتلخص مطالب العمال في ضمهم لهيئة الموانئ بالاضافة إلى زيادة رواتبهم.



محافظ كفر الشيخ يعرب عن إستياءه من مستوى النظافة

أعرب المهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ، عن استيائه من مستوى النظافة بمدينة الحامول، وشدد على تحسين رغيف الخبز، وذلك خلال جولته بالمدينة. رافق المحافظ فى الجولة التي شملت عددا من المخابز المهندس إبراهيم طلحة وكيل وزارة التموين، واللواء أحمد بركات رئيس مجلس المدينة، وعدد من المسئولين.



تنفيذي القليوبية يطالب بإزالة التعديات على الزراعة

طالب المجلس التنفيذي لمحافظة القليوبية الجهات الامنية ومديرية الزراعة بسرعة ازالة التعديات علي الاراضي الزراعية، حيث أن المحافظة مازالت تحتل المركز السادس عل مستوي محافظات الدلتا في حجم التعديات. وعقد المجلس صباح اليوم برئاسة المهندس محمد طنطاوي سكرتير عام المحافظة وحضور اللواء مليجي فتوح نائب مدير الامن لمصلحة الامن العام وعدد من القيادات التنفيذية ووكلاء الوزارة ورؤساء المدن.



وقفة احتجاجية لصيادلة سوهاج بسبب تردي الوضع الأمني

نظمت نقابة الصيادلة بسوهاج وقفة احتجاجية اليوم أمام نادي نقابة المهن الطبية، وذلك احتجاجا علي تردي الوضع الأمني في الآونة الأخيرة بالمحافظة، وانتشار عمليات السطو المسلح علي الصيدليات واختطاف بعض الصيادلة مقابل فدية مالية. وأشار الدكتور أحمد أبوالمعارف نقيب صيادلة سوهاج، إلى أن الهدف من الوقفة هو المطالبة بتكثيف الوجود الأمني بالشارع ، خاصة وأن المئات من الصيادلة يمنعون أولادهم من الذهاب للمدارس والجامعات، ويضطرون إلى غلق الصيدليات في ساعات مبكرة خشية مداهمتها من البلطجية.



محافظ المنيا: رفع كفاءة المزلقانات ومنافذ جديدة للسلع

قال الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا إن هناك خطة لرفع كفاءة المزلقانات، وأعلن عن فتح منافذ جديدة لبيع السلع الإستراتيجية بأقل من سعر الجملة للتخفيف عن كاهل المواطن البسيط، كما كشف عن تطوير مستشفى سمالوط العام على أحدث مستوى بتكلفة 13 مليون جنيه. وشدد المحافظ خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة على أن إرضاء المواطن هو العنصر الأول لتقييم أداء التنفيذيين. حضر الاجتماع اللواء أحمد سليمان مدير أمن المنيا واللواء أسامة ضيف السكرتير العام ومديري مديريات الخدمات ومديري الإدارات بالديوان العام.



مواطنو سوهاج يشتكون تزايد الأسواق والمواقف العشوائية

يعاني المواطنون في سوهاج من تزايد الاسواق والمواقف العشوائية بصورة أصبحت جديرة بالدراسة والفحص واتخاذ قرارات حازمة من شأنها إعادة الأمور إلى نصابها.



ضبط أسلحة نارية وتشكيلات عصابية وسيارة مسروقة

شن قطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية حملات تفتيشية موسعة على مستوى الجمهورية لتحقيق الانضباط وضبط الخارجين عن القانون. وأسفرت جهود الحملات على مدى شهر كامل عن ضبط نحو ألفي سلاح ناري وست وعشرين ورشة لتصنيع الأسلحة . كما تم ضبط مئة وثلاثة وستين تشكيلا عصابيا . وعن السيارات المبلغ بسرقتها تم ضبط نحو ألف وخمسمئة سيارة ، إلى جانب تنفيذ آلاف الأحكام القضائية المتنوعة .
ضبط نحو ألفي سلاح ناري و163 تشكيلا عصابيا و1400 سيارة مسروقة خلال شهر.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 20 فبراير 2013

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



جولة في الأخبار المحلية والاقتصادية اليوم 20 فبراير 2013

جولة في الأخبار المحلية والاقتصادية اليوم حيث نرصد الأخبار التي تخص العالم أجمع .. أخبار سياسية وعالمية واقتصادية ورياضية



اعتماد عمر يوسف وإيهاب فهمي متحدثين بإسم الرئاسة

صرح مصدر مسئول برئاسة الجمهورية أنه تم اعتماد الوزير المفوض عمر عامر يوسف والمستشار إيهاب مصطفى فهمي متحدثين رسميين باسم رئاسة الجمهورية.
جاء ذلك بعد قرار تعيين المتحدث الرسمي السابق لرئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي، رئيسا لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء .



تشكيل فريق محققين لتمثيل النيابة بقضية قتل المتظاهرين

قرر النائب العام المستشار طلعت عبد الله تشكيل فريق من محققي النيابات المختلفة لتولى مهمة تمثيل النيابة العامة أمام محكمة جنايات القاهرة التي ستتولى مباشرة إعادة محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من مساعديه ، وينتظر أن تحدد محكمة استئناف القاهرة منتصف الاسبوع المقبل إحدى دوائر محاكم جنايات القاهرة لتولي مهمة إعادة محاكمة المتهمين في قضية قتل المتظاهرين إبان ثورة يناير وقضايا فساد مالي.



21 أبريل .. أولى جلسات محاكمة الفقي بالكسب غير المشروع

حدد رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار سمير أبو المعاطي جلسة الحادي والعشرين من أبريل المقبل، لبدء أولى جلسات محاكمة أنس الفقي وزير الإعلام الأسبق في قضية اتهامه بالكسب غير مشروع، أمام الدائرة التاسعة عشرة بمحكمة جنايات شمال القاهرة.
كان جهاز الكسب غير المشروع قد أحال الفقي للمحاكمة الجنائية بعد أن نسب إليه تحقيقه ثروات طائلة لا تتناسب مع مصادر دخله المشروعة على نحو يمثل جريمة كسب غير مشروع، من خلال استخدامه نفوذه الوزاري.



مجلس الوزراء يبحث عددا من الملفات الداخلية والخارجية

ناقش مجلس الوزراء برئاسة هشام قنديل الوضع الأمني الحالي للبلاد، حيث عرض وزير الداخلية محمد إبراهيم تقريرا عن تطورات الموقف الأمني والإجراءات التي تقوم بها الوزارة لتعزيز أمن المواطنين والمنشآت. كما استعرض المجلس تطورات الأوضاع الأمنية في بورسعيد، وأكد ضرورة إعادة الحياة في المحافظة إلى طبيعتها.
من ناحية أخرى، ناقش مجلس الوزراء العلاقات الخارجية للبلاد، حيث تم استعراض نتائج مشاركة مصر في اجتماعات القمة الاستثنائية لتجمع دول الساحل والصحراء .



20 أبريل أولى جلسات محاكمة 26 متهما بقضية خلية مدينة نصر

حدد رئيس محكمة استئناف القاهرة جلسة العشرين من أبريل المقبل لبدء أولى جلسات محاكمة ستة وعشرين متهما في قضية خلية مدينة نصر الإرهابية ، أمام الدائرة الخامسة عشرة بمحكمة جنايات شمال القاهرة .
كانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية بعدما أسندت إليهم عددا من الاتهامات منها، قيامهم بتشكيل خلية إرهابية هدفها ارتكاب تنفيذ عمليات إرهابية ضد منشآت الدولة.



مجلس الشورى يؤجل مناقشة قانون التظاهر لتحقيق التوافق

قررت لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى تأجيل مناقشة مشروع قانون حق تنظيم التظاهرات السلمية الذي أحالته وزارة العدل للجنة، لمنح الفرصة حتى تحقيق أكبر قدر من التوافق المجتمعي بشأنه .
وأبدى رئيس اللجنة إيهاب الخراط اعتراضات جوهرية على مشروع القانون مشددا على ضرورة إصدار قانون العدالة الانتقالية الذي يحقق التفاهم المنشود لتحسين العلاقة بين الشرطة والمتظاهرين.



تعيين ممدوح عبدالفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية

كلف باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية ممدوح عبد الفتاح بأعمال نائب رئيس هيئة السلع التموينية خلفا لنعماني نصر نعماني. يذكر أن ممدوح عبد الفتاح يشغل منصب رئيس الإدارة المركزية للاستلام والتوزيع بالهيئة، ومن المقرر أن يقوم بمهام نائب رئيس الهيئة التي يرأسها وزير التموين. وقد تم تكليف نعمانى نصر نعمانى للعمل مستشارا أول بقطاع مكتب وزير التموين.



إشتباكات بسوريا والجيش الحر يسقط طائرتين

ذكرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن نحو أربعين شخصا قتلوا بنيران قوات الرئيس بشار الأسد اليوم في مناطق متفرقة بالبلاد معظمهم في ريفي حمص ودمشق .
ميدانيا أيضا أعلنت لجان التنسيق المحلية أن الجيش الحر أسقط طائرة حربية في مدينة تلبيسة بريف حمص ، فيما ذكر ناشطون آخرون أن الجيش الحر أسقط طائرة ثانية من طراز ميج على أطراف دمشق...



الجيش الحر يمهل حزب الله 48 ساعة لوقف تدخله

هدد الجيش السوري الحر حزب الله اللبناني بأنه إذا لم يتوقف خلال يومين عن قصف الأراضي السورية والقرى والمدنيين العزل من داخل الأراضي اللبنانية، فإنه سيضطر إلى الرد على مصادر النيران في الداخل اللبناني. جاء ذلك في بيان للجيش الحر، طالب فيه الشعب اللبناني بما سمّاه لجم حزب الله عن القتال إلى جانب نظام الرئيس السوري بشار الأسد.



روسيا تجلي المزيد من مواطنيها من سوريا

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية إجلاء المزيد من المواطنين الروس في سوريا نظرا لاستمرار تدهور الوضع الأمني هناك. وقال متحدث رسمي روسي إن طائرة ركاب هبطت في مطار دوموديفو الروسي وعلى متنها نحو مائة شخص قادمين من سوريا معظمهم نساء وأطفال.
كانت طائرتان روسيتان نقلتا أمس مساعدات إنسانية إلى مدينة اللاذقية الواقعة شرقي سوريا، فيما قال مسؤول من وزارة الطوارئ إنهما ستنقلان لاحقاً مواطنين روسا ضمن عملية الإجلاء الاختيارية التي تنفذها السلطات الروسية .



هيئة التنسيق النقابية بلبنان تنفذ إضراباً عاماً

لليوم الثاني على التوالي تنفذ"هيئة التنسيق النقابية" اضرابا عاما شل كافة المؤسسات الرسمية في لبنان / وتزامن ذلك مع اعتصامات في المناطق اللبنانية كافة، وذلك احتجاجاً على عدم إحالة سلسلة الرتب والرواتب الى مجلس النواب لاقراره .
وأعلنت هيئة التنسيق النقابية التي تضم العدد الاكبر من موظفي القطاع العام / اعلنت في بيان لها اليوم أنّ الاضراب مستمر بسبب تردد الحكومة وتلكئها عن تنفيذ تعهداتها المتكررة مع هيئة التنسيق النقابية.



موسكو تحذر من إستمرار الخيار العسكري في سوريا

حذرت روسيا النظام السوري ومسلحي المعارضة من الاستمرار على محاولة حل النزاع عسكريا، معتبرة ذلك طريقا مدمرا للطرفين. وعقب لقائه الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي ووفدا وزاريا على هامش المنتدى العربي الروسي في موسكو، شدد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف على ضرورة وقف النزاع المستمر منذ عامين، قائلا إن هناك مؤشرات إيجابية بشأن الحوار من الحكومة والمعارضة. واتفق لافروف والعربي على ضرورة بدء الحوار بين طرفي الصراع السوري، إلا أنهما اختلفا بشأن تعريف المرحلة الانتقالية وصيغتها.



الغنوشي: لم نصل لمرحلة إختيار المرشحين لرئاسة الحكومة

أعلن رئيس حركة النهضة الإسلامية راشد الغنوشي إن الحركة لم تصل بعد إلى مرحلة اختيار أسماء المرشحين لتولي رئاسة الحكومة . جاء ذلك عقب اجتماعه بالرئيس التونسي محمد منصف المرزوقي للتشاور حول مرشح حركة النهضة الذي سيكلف بتشكيل الحكومة الجديدة .



بعثة الأمم المتحدة بالعراق: تظاهرات الأنبار سلمية

دعا المستشار السياسي لبعثة الامم المتحدة في العراق مروان العلي الحكومة العراقية الى الاجتماع بممثلي اعتصام الانبار لسماع مطالبهم ومناقشتها والرد عليها. وقال العلي في كلمة له في مجلس مدينة الفلوجة إن التظاهرات والاعتصامات في الانبار سلمية ولم يلاحظ هو أو أحد أعضاء وفده عليها غير ذلك.
يذكر أن عددا من محافظات العراق تشهد سلسلة من التظاهرات والاعتصامات ضد سياسات الحكومة العراقية منذ ديسمبر الماضي وخاصة مدينتي الفلوجة والرمادي في محافظة الأنبار .



ليفني: إنتقادي لنتنياهو لم يتغير بعد إنضمامي لحكومته

قالت تسيبي ليفني رئيسة حزب "الحركة" الإسرائيلي إن انتقاداتها لوجهة نظر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو السياسية لم تتغير على الرغم من كونها أول شخصية تنضم لحكومته. كان نتنياهو قد توصل إلى أول خطوة في تشكيل حكومته الجديدة بالاتفاق مع وزيرة الخارجية السابقة بتكليفها بحقيبة العدل وبمهمة استئناف عملية السلام المتوقفة مع الفلسطينيين.



إضراب يشل الحركة في اليونان احتجاجا على إجراءات التقشف

توقف العمال اليونانيون عن العمل اليوم في احتجاج على مستوى البلاد على خفض الأجور وزيادة الضرائب . وأوقف أكبر اتحادين للعمال في اليونان الحركة في الدولة الموشكة على الإفلاس ، في إضراب يستمر أربع وعشرين ساعة احتجاجا على إجراءات التقشف الحكومية.



صعود جماعي في البورصات العربية والمصرية تسجل تراجعا

اقتصاديا ،، أنهت مؤشرات البورصات العربية تعاملات جلسة تداول اليوم على صعود شبه جماعي بإستثناء البورصة المصرية حيث تراجع المؤشر الرئيسي للسوق المصرية بنسبة فاصل اربعة وعشرين بالمئة، وبلغت قيمة التداول 327.8 مليون جنيه ، بينما صعد مؤشر البورصة السعودية بنسبة فاصل ثلاثة عشر بالمئة وصعد مؤشر بورصة دبي بنسبة فاصل اربعة واربعين بالمئة، كما صعد مؤشر بورصة الكويت بنسبة فاصل ثمانية وعشرين بالمئة، وصعد أيضا مؤشر بورصة قطر بنسبة فاصل خمسة وسبعين بالمئة، كما صعد مؤشر بورصة البحرين بنسبة فاصل اثنين وسبعين بالمئة.



قنديل يقرر زيادة أسعار الغاز لمصانع الأسمنت والطوب

قرر رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل زيادة أسعار الغاز لمصانع الأسمنت والطوب لتصل إلى 6 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بدلا من 4 دولارات ، كما قرر رفع أسعار المازوت بصورة تدريجية لتصل إلى سعر التكلفة خلال ثلاث سنوات على ان يتم الإعلان عن السعر سنويا ، من جانبه أكد وزير البترول المهندس أسامة كمال أن قرار زيادة أسعار الغاز والمازوت والسولار لمصانع الطوب والأسمنت تم بناء على اتفاق بين وزير الصناعة مع أصحاب المصانع.



أوباما يضغط على الجمهوريين لتفادي تخفيضات بالموازنة

جدد الرئيس الأمريكي باراك أوباما ضغوطه على الجمهوريين في الكونجرس لتفادي تخفيضات في الميزانية من المقرر سريانها في الأول من مارس المقبل .
ويسعى اوباما للحصول على تنازلات من الكونجرس لتجنب التخفيضات التلقائية عن طريق وقف العمل بتخفيضات ضريبية يتمتع بها الاثرياء الامريكيون بصورة اساسية وأكد أوباما على استعداده للعمل مع أي شخص لإنجاز هذه المهمة.



إنخفاض معدل البطالة في بريطانيا إلى 2.5 مليون عاطل

أعلن مكتب الإحصاءات الوطني البريطاني إنخفاض معدل البطالة خلال الربع الأخير من العام الماضي بالتزامن مع تراجع طلبات الإعانة ، وتراجع المعدل بنحو 14 ألف مواطن ليصل إلي 2.5 مليون عاطل خلال الربع الأخير من العام، بينما ارتفع عدد العاملين بحوالي 154 ألفا ، كما تراجعت طلبات إعانة البطالة بنحو 12.5 ألف طلب خلال شهر ديسمبر الماضي لتسجل 1.54 مليون ، يأتي هذا في الوقت الذي تراجع فيه معدل البطالة إلى 7.8% خلال الشهور الثلاثة الأخيرة من عام 2012، بالمقارنة مع 7.9% في الشهور الثلاثة السابقة.



الصين تجتذب استثمارات مباشرة بقيمة 9.2 مليار دولار

أعلنت وزارة التجارة الصينية إن الصين اجتذبت استثمارات اجنبية مباشرة قيمتها 9.2 مليار دولار بنهاية شهر يناير الماضي مسجلة تراجع نسبته 7.3% ، وبلغ إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر على الصين 111.7 مليار دولار في 2012 بانخفاض طفيف عن مستوى 2011 القياسي والبالغ 116 مليار دولار وهو أول انخفاض سنوي على مدار الثلاث سنوات الماضية ، وتعتزم بكين جذب 120 مليار دولار سنويا بين 2012 و2015 إلا أنها لم تحقق المستهدف في العام الماضي.



انخفاض إجمالي تجارة اليابان مع الصين بأكثر من 3 %

أعلنت منظمة التجارة الخارجية اليابانية أن إجمالى تجارة اليابان مع الصين قد انخفض بنسبة 3.3 فى المائة ليصل الى 333 مليار دولار فى عام 2012.
وقالت المنظمة التابعة للحكومة اليابانية ان صادرات اليابان للصين انخفضت بنسبة 10.4 فى المائة لتصل الى 144 مليار دولار امريكى مسجلة اول انخفاض منذ عام 2009 فى أعقاب سقوط بنك ليمان . وتوقعت المنظمة أن تشهد تجارة اليابان والصين زيادة خلال العام الجاري، لكنها توقعت أن يظل متواضعا على الأرجح.



حصاد .. الأربعاء 20 فبراير 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق