شارك مع اصدقائك

20 فبراير 2013

برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 19 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة خالد صلاح: نمتلك وثائق انفراد"اليوم السابع" بكتاب متحدث الرئاسة.. عبد المعبود: إقالة علم الدين طعنة لحزب النور.. شوقى السيد: الشورى سيلتف على قانون الانتخابات.. وزير الإعلام: هناك مال سياسى يصرف على الفضائيات لإسقاط النظام.. بعض القنوات الخاصة تسعى لتدمير الدولة




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 19 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة


آخر النهار: تفاصيل لقاء الرئيس برجال الأعمال المصريين

مداخلة هاتفية من أ. صفوان ثابت رجل الأعمال وأحد المشاركين في حوار الرئيس لمعرفة تفاصيل لقاء رئيس الجمهورية محمد مرسي اليوم برجال الأعمال المصريين، وما هي أبرز المشاكل والمخاوف التي تم تناولها في الحوار، كما نستقبل أيضاً رجل الأعمال علاء الكحكي، ويؤكد الكحكي ان الرئيس تعهد بتعظيم دور رجال الأعمال المصريين



آخر النهار: تطورات مشكلة مديونية إيهاب طلعت لماسبيرو

مداخلة هاتفية من رجل الأعمال إيهاب طلعت، لمعرفة تطورات مشكلة مديونيته لماسبيرو، بعدما أعلن وزير الإعلام صلاح عبد المقصود نيته مصالحة رجل الأعمال إيهاب طلعت



أمن الجيزة يعثر على سيارة محافظ البنك المركزي

ألقت الإدارة العامة لمباحث الجيزة، القبض على المتهمين بالسطو المسلح على سيارة الدكتور هشام رامز محافظ البنك المركزى ولاستيلاء عليها، مما أسفر عن استشهاد أمين شرطة من الحراسات الخاصة وإصابة سائق السيارة والاستيلاء على سيارة جيب ملك مقاول تصادف مروره أعلى محور صفط اللبن ببولاق الدكرور.



العريان: هموم بورسعيد على رأس أولوياتنا في الشورى

قال الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة والقيادى بجماعة الإخوان المسلمين، إن مجلس الشورى أمامه عمل تشريعى كبير، بعد أن رفضت المحكمة الدستورية العليا قانون الانتخابات الجديد، مضيفا أنه سيتم النظر أيضا لمشروع الصكوك الإسلامية.



مصر ترفض السماح لمسئولين أمريكيين بلقاء خلية مدينة نصر

قال موقع ذا لونج وار جورنال، التابع لمؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات الأمريكية إن الولايات المتحدة لم تحصل على حق الوصول إلى كبار أعضاء الشبكة الإرهابية التى يطلق عليها "خلية مدينة نصر" والذين تم اعتقالهم العام الماضى، وفقا لما قاله عدد من المسئولين الأمريكيين المطلعين على المسألة.



مُشادة بين عاطف عبد الرشيد ومستشار الرئيس المقال

مُشادة بين عاطف عبد الرشيد ومستشار الرئيس المقال خالد علم الدين



محامي بطرس غالي: موكلي يرفض التصالح مع النيابة

أكد الدكتور عبد الرءوف المهدى محامى الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق الهارب فى لندن، والصادر ضده أحكام قضائية بالحبس، أن موكله يرفض مبادرة الحكومة فى التصالح معه كأحد رموز النظام السابق، لأنه لم يحصل على أى أموال بطريقة غير مشروعة، وتيقنه من أن كل التهم الموجهة له غير صحيحة وملفقة.



أيمن نور: سنخوض الانتخابات مع مجموعة الـ15

أعلن الدكتور أيمن نور، زعيم غد الثورة، أن مجموعة الـ 15 قررت خوض الانتخابات، ضمن تحالف سيكون باب التنسيق مفتوحا للمرشحين المستقلين.



بهاء الدين شعبان: ما يحدث بين النور والإخوان تكتيكي

أكد أحمد بهاء الدين شعبان، المنسق العام للجمعية الوطنية للتغيير والقيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى، أن جماعة الإخوان المسلمين تصرفت مع حزب النور بعهدها المعروف بنفس التصرف مع جميع الفرقاء السياسيين، وهو التخلى عنهم بهذا الشكل المهين.



الهيئة الشرعية: نسعى لاحتواء أزمة النور

ناشد الدكتور محمد يسرى إبراهيم، الأمين العام للهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح التى تضم كبار مشايخ الدعوة، باسم مشايخ وعلماء الهيئة الشرعية، جميع الفضلاء جميعا باﻻمتناع عن التصريحات اﻹعلامية فورا، والسعى للقاء المباشر وإجراء المصالحة والمسامحة.



الرئاسة: إقالة علم الدين تتعلق بشخصه

قالت رئاسة الجمهورية في بيان لها اليوم إن إعفاء الدكتور خالد علم الدين من منصبه مستشارا لرئيس الجمهورية لشئون البيئة جاء بناء على معلومات توفرت لدى الرئاسة رأت معها استحالة استمراره في أداء دوره، حفاظا على ما سمّتها المكانة التي تتمتع بها مؤسسة الرئاسة، بحسب تعبيرها.



أسامة الصعيدي يحيل بنات شفيق والدالي للجنايات

أحال المستشار أسامة الصعيدي قاضى التحقيقات المنتدب فى التحقيق فى قضية أرض الطيارين، بنات الفريق أحمد شفق، وبنات خالد الدالى أحد المتهمين فى القضية، لمحكمة الجنايات بتهمة التربح والإضرار بالمال العام، ولرد المستحقات المستولى عليها لخزانة الدولة.



آخر النهار: كواليس شائعة إقالة السيسي - مصطفى بكري

الكاتب الكبير مصطفى بكري ضيف خالد صلاح في آخر النهار، ونقاش حول كواليس شائعة إقالة السيسي والخلاف بين المؤسسة العسكرية ومؤسسة الرئاسة، ويقول أن تاريخ مرسي منذ تولي السلطة حتى الآن يمتلئ بالصدمات، وأن تصريحات المصدر العسكري بأن الجيش لا يسمح بتكرار سيناريو طنطاوي وعنان إنذار وخط أحمر لمؤسسة الرئاسة، وأن سبب ذلك أن القوات المسلحة ترفض التعاون العسكري مع إيران، وأن رئيس الجمهورية تراجع عن إحالة طنطاوي وعنان بسبب موقف السيسي



التيار الشعبي يكشف تزوير تاريخ دخول الجندي للمستشفى

أ. رياض حداد عضو التيار الشعبي والذي كان مرافق للجندي وقت الحادث والعلاج ويكشف عن تزوير تاريخ دخول الجندي للمستشفي وقت اصابته



آخر النهار: الخلافات بين المؤسسة العسكرية والرئاسة

الكاتب الكبير مصطفى بكري ضيف خالد صلاح في آخر النهار، ونقاش حول كواليس شائعة إقالة السيسي والخلاف بين المؤسسة العسكرية ومؤسسة الرئاسة، ويقول أن تاريخ مرسي منذ تولي السلطة حتى الآن يمتلئ بالصدمات، وأن تصريحات المصدر العسكري بأن الجيش لا يسمح بتكرار سيناريو طنطاوي وعنان إنذار وخط أحمر لمؤسسة الرئاسة، وأن سبب ذلك أن القوات المسلحة ترفض التعاون العسكري مع إيران، وأن رئيس الجمهورية تراجع عن إحالة طنطاوي وعنان بسبب موقف السيسي، ثم يتحدث عن كواليس وتفاصيل إقالة المشير محمد حسين طنطاوي و الفريق سامي عنان، ويؤكد بكري أن طنطاوي هو الذي أقترح على مرسي أسم اللواء السيسي واللواء صدقي صبحي، وان الرئاسة لم تخطر طنطاوي وعنان أنهم مستشارين، ثم يتحدى أن يخرج أحد ليكذب روايته عن خروج المشير طنطاوي وعنان



آخر النهار: الطب الشرعي في قفص الاتهام

ظلت مصلحة الطب الشرعي في قفص الاتهام منذ حادثة خالد سعيد، وتجدد اتهام المصلحة مرة اخرى بالتواطؤ مع المؤسسة الحاكمة والشرطة بعد حادثة محمد الجندي عضو التيار الجندي الذي توفي جراء التعذيب كما يقال، ولكن جاء تقرير الطب الشرعي لينفي هذا ويؤكد انه توفي نتيجة حادثة عربية، مما فجر حالة كبيرة من الشك تجاه هذا التقرير والارتياب في شكله، وتم رفع دعوى قضائية ضده، إلى أي حد نثق نحن في الطب الشرعي، نناقش اليوم هذه القضية من العديد من أطراف المشكلة وهم د. فخري صالح الرئيس السابق لمصلحة الطب الشرعي، أ. رياض حداد عضو التيار الشعبي ومرافق للشهيد من المستشفى حتى دفنه،د. محمد فايز أحد أطباء التحرير، د. محمد بيومي الطبيب الذي تابع قضية محمد الجندي






تقرير برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 19 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة

"آخر النهار": خالد صلاح: نمتلك وثائق انفراد"اليوم السابع" بكتاب متحدث الرئاسة.. عبد المعبود: إقالة علم الدين طعنة لحزب النور.. شوقى السيد: الشورى سيلتف على قانون الانتخابات.. وزير الإعلام: هناك مال سياسى يصرف على الفضائيات لإسقاط النظام.. بعض القنوات الخاصة تسعى لتدمير الدولة



كشف الكاتب الصحفى خالد صلاح، انفراد جريدة اليوم السابع بكتاب ينوى الدكتور ياسر على، المتحدث باسم الرئاسة، نشره، يحتوى على المشهد الأخير لعلاقة الرئيس محمد مرسى والمشير طنطاوى والفريق سامى عنان.

وأضاف الإعلامى خالد صلاح، أن هناك تباينا كبيرا فى ردود الفعل لانفراد "اليوم السابع"، مؤكداً أن الرواية حقيقية مائة بالمائة، وإذا لاقت نفيا من أى طرف، فإننا سنرد بالوثائق التى تثبت صحة الانفراد.

قال الدكتور شوقى السيد، الفقيه الدستورى، إن مجلس الشورى سيقوم بالالتفاف على قانون الانتخابات، خصوصاً بعدما ردت المحكمة الدستورية القانون للمجلس من أجل تعديل ما به من عوار.

وأضاف الفقيه الدستورى خلال مداخلة هاتفية، أن تصريحات أعضاء مجلس الشورى حول النقاط التى حددتها المحكمة الدستورية والتى بها عوار فى القانون، تؤكد لى أنهم لن يلتزموا بتعديل هذا العوار بل أنهم سيلتفون عليه من أجل تمريره.

قال صلاح عبد المعبود، عضو الهيئة العليا لحزب النور، أن إقالة الدكتور خالد علم الدين مستشار الرئيس للشئون البيئية، جاءت كطعنة للحزب قبل الانتخابية البرلمانية القادمة.

وأشار فى مداخلة هاتفية، إلى أن مبادرة حزب النور لاقت ترحيبا من جميع القوى السياسية، بما فيها حزب الحرية والعدالة ومؤسسة الرئاسة نفسها.

الفقرة الرئيسية
"حوار مع صلاح عبد المقصود وزير الإعلام"

كشف صلاح عبد المقصود، وزير الإعلام، أن هناك مالا سياسيا يصرف على القنوات الخاصة من أجل إسقاط النظام.

وأضاف عبد المقصود، أن الإعلام الخاص الذى ساعد على إسقاط النظام، هو الذى يسعى لإسقاط النظام الحالى.

وأشار إلى أن ما ينفق على القنوات الخاصة ما يقارب 6 مليارات، العائد منها حوالى مليار ونصف، وهناك فجوة حوالى 4.5 مليار، لا نعرف من أين يمولوا، موضحاً أن هذا التمويل داخلياً أو خارجياً أو من سياسى يسعى لإسقاط النظام لوجه الله ويحرض للعنف لوجه الله وتعطيل منشآت الدولة لوجه الله.

كما طالب وزير الإعلام بأن تكشف جميع القنوات الخاصة عن مصادر تمويلها، خصوصاً أن هناك فجوة هائلة بين الذى ينفق والذى ينتج منه.

وقال صلاح عبد المقصود، إن التليفزيون المصرى هو أفضل صورة للإعلام المصرى، وكل الإعلام الذى نشاهده.

وأضاف عبد المقصود، أن التليفزيون المصرى أصبح أكثر مصداقية وأكثر حيادية وأكثر مصداقية من ذى قبل، مشيراً أن ماسبيرو تغير تغيرا كاملا بعد الثورة، والتغيير استمر بعد تولى منصبى كوزير للإعلام.

وأشار إلى أن مصداقية التليفزيون المصرى والإذاعة مازالت تحفظ مكانتها عند المشاهد المصرى خصوصاً فى أرياف مصر والمحافظات النائية.

نفى صلاح عبد المقصود، أن يكون قد تم منع الدكتور محمد البرادعى وحمدين صباحى القياديين فى جبهة الإنقاذ من الدخول لمبنى الإذاعة والتليفزيون الحكومى"ماسبيرو".

وأضاف عبد المقصود، أن حمدين صباحى كان متواجدا على التليفزيون والإذاعة المصرية منذ أسبوع تقريباً، مشيراً إلى أن التليفزيون المصرى ملك لكل المصريين، ومن حق كل مصرى أن يظهر على شاشة التليفزيون الذى يدفع من راتبه له.

وأشار إلى أن أداء التليفزيون المصرى لم يكن منحازاً للمليونيات والتظاهرات التى ينظمها التيار الإسلامى على حساب المعارضة، موضحاً أن التليفزيون محايد فى تغطيته الإعلامية لجميع الأحداث التى تخص جميع التيارات وجميع الأحزاب.

كما نفى وزير الإعلام أن يكون قد استأجر طائرة على حساب التليفزيون المصرى من أجل تصوير مليونية الإسلاميين التى تم تنظيمها قبل الاستفتاء على الدستور، موضحاً أن قناة خاصة قامت باستئجار طائرة خاصة لتصوير المليونية وقامت بعوننا من أجل التصوير معها.

وقال صلاح عبد المقصود، أن خروج ملايين المصريين الذين خرجوا فى مظاهرات ضد الرئيس"مزايدة سياسية".

وأضاف عبد المقصود أن سبب حالة الاستقطاب السياسى التى تشهدها مصر، سببها المعارضة المصرية التى وضعت شروطا لإنهاء تلك الأزمة وذلك الاحتقان.

كما طالب المعارضة أن تلبى الدعوة للحوار الوطنى، من أجل الخروج من الأزمة الطاحنة التى تمر بها مصر وذلك حسب قوله.

وفجر صلاح عبد المقصود مفاجئة من العيار الثقيل، حينما أكد أن التليفزيون المصرى لم يكن محايداً فى التغطية الإعلامية للاستفتاء على الدستور، مشيرًا إلى أن التليفزيون المصرى لا ينحاز للحكومة، لأن مهمته هى إظهار سلبيات وإيجابيات الحكومة للمشاهد المصرى.

وأضاف، أن هناك دراسة كشفت أن التغطية الإعلامية والإخبارية للتليفزيون المصرى فى الاستفتاء على الدستور كانت تنحاز لفريق "لا للدستور" بنسبة 67%، بينما الإعلام الخاص كان منحازا لـ"لا للدستور" بأكثر من 90%.

واتهم عبد المقصود، الإعلام الخاص بأنه يمارس هجمة بالباطل تجاه الحكومة، موضحاً أنهم لا يظهرون إلا كل ما هو سلبى، مضيفًا أن الحكومة الحالية تعمل بكل جهد وكد ولا تكل ولا تمل.

قال صلاح عبد المقصود، إن هناك بعض القنوات الخاصة مضللة وتروج للإعلام الكاذب، وتسعى لتدمير الدولة وليس الحكومة فقط، مشيراً أن هذه القنوات رحبت بالعنف الدائر فى مصر حالياً ووفرت له غطاء.

وأضاف عبد المقصود، أن الاعتراض ليس على القنوات الخاصة بل على تناولها غير الموضوعى للقضايا الحالية.

وأشار أنه من دور وزارة الإعلام أن تدعم القنوات الخاصة، لأنها جزء من الإعلام المصرى الذى يشاهده كل العالم.

ودافع عبد المقصود عن الإعلان الدستورى الذى أعلنه الرئيس محمد مرسى، مؤكداً أن الإعلان الدستورى كان مطلبا شعبيا، مشيراً إلى إقالة النائب العام الذى لا يختلف على ضرورة إقالته أى أحد.

وأضاف أن تحصين الجمعية التأسيسية كان مطلبا شعبيا، لأن استقرار التأسيسية سوف ينهى عمل الدستور الذى شارك فى وضعه كل القوى السياسية المصرية، ليكون دستور لكل المصريين، وبذلك يحقق الاستقرار فى مصر.

وقال،"الرئيس نفذ وعده بعدم استخدام سلطته التشريعية طيلة فترة حكمه وحتى الآن، بل بادر بتشكيل مجلس للشورى يمثل جميع أطياف الشعب ونقل له السلطة التشريعية.

وأشار أنه كان يوجد تربص من المحكمة الدستورية للرئيس، موضحاً أن الرئيس لم يستخدم صلاحياته حينما حصن قراراته، بل حمى شرعيته التى استمدها من الشعب.

وأكد عبد المقصود أنه لا توجد قوائم سوداء للظهور فى التليفزيون المصرى كما كان فى عهد النظام السابق، مشيراً أن التليفزيون المصرى مفتوح أمام كل المصريين بمختلف توجهاتهم وأفكارهم.

وأضاف أن ضميره مرتاح من أدائه خلال فترة إدارته للتليفزيون، مشيراً أنه يعمل فى منصبه وكأنه سوف يرحل عنه غداً.

كما نفى أن يكون قد عين أى أحد فى التلفزيون، مضيفاً أن ملفات الفساد التى فى التليفزيون المصرى كبيرة جداً، وقريباً سوف يتم التحقيق فيها قضائياً ولكن بعد التأكد منها وامتلاك الأدلة الملموسة.

وكشف صلاح عبد المقصود، أن إيهاب طلعت عرض التصالح مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون، فى الديون التى عليه للاتحاد.

وأضاف عبد المقصود، أنه قام بتقديم عرضه فى مذكرة عن طريق ممثله القانونى، حيث يتضمن العرض، بأن يدفع مقدم من دينه فى شيك، ثم يقسط الباقى على شيكات مؤجلة مع ضمان قيمتها.

وأشار إلى أنه يرى أن الأموال المطلوبة منه مبالغ فيها، لكنه عرض تشكيل لجنة محايدة للتحقيق فى مشكلته مع الاتحاد، مع التزامه بكل ما ينتج عن تلك اللجنة.

وأوضح أنه قام بتحويل تلك المذكرة للمستشار القانونى كى يبحث ذلك العرض، مشيراً أنه ليس لديه الصلاحيات كى يتخذ قرارا فى تلك المشكلة، لأن الاتحاد لديه أعضاء منتدبون يرجع لهم فى الأمور التى تخصه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق