شارك مع اصدقائك

26 ديسمبر 2012

برنامج قلوب عامرة حلقة الاربعاء 26 ديسمبر 2012 مع د/ نادية عمارة يوتيوب كاملة كيفية إنعقاد النذر ؟ يا ترى النذر كيف ينعقد . والنذر ينقسم إلى أربعة أقسام: نذر في طاعة يلزم الوفاء به. ونذر في معصية يحرم الوفاء به، ونذر في مكروه يكره الوفاء به، ونذر في مباح يباح الوفاء به وترك الوفاء به، قال صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : «من نذر أن يطيع الله فليطعه ومن نذر أن يعصي الله فلا يعصه»، والنذر إما أن يكون نذرا مطلقا أو نذرا مقيدا: 1النذر المطلق:



نشاهد برنامج قلوب عامرة
تقديم الدكتورة نادية عمارة
ويذاع هذا البرنامج على قناة الحياة 2 يوميا
الساعة 5 عصرا ماعدا يومى الخميس والجمعة

يوتيوب كاملة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

تعالوا نشوف ونستمع الى د / نادية عمارة فى برنامج قلوب عامرة

وهى تتناول مشاكل متداولة فى الحياة والأسرة والدين والعمل وكيفية حلها

برنامج قلوب عامرة حلقة الاربعاء 26 ديسمبر 2012 مع د/ نادية عمارة يوتيوب كاملة

قلوب عامرة: كيفية إنعقاد النذر ؟

تقديم الدكتورة نادية عمارة . يا ترى النذر كيف ينعقد . والنذر ينقسم إلى أربعة أقسام: نذر في طاعة يلزم الوفاء به. ونذر في معصية يحرم الوفاء به، ونذر في مكروه يكره الوفاء به، ونذر في مباح يباح الوفاء به وترك الوفاء به، قال صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : «من نذر أن يطيع الله فليطعه ومن نذر أن يعصي الله فلا يعصه»، والنذر إما أن يكون نذرا مطلقا أو نذرا مقيدا:
1النذر المطلق:
وهو أن يقول علي لله كذا من التطوعات من غير ربط ذلك بشرط معين، قال العلامة الدردير رحمه الله في الشرح الصغير: (وندب النذر المطلق، وهو ما لم يعلق على شيء ولم يكرر لأنه من فعل الخير، وسواء قال: لله علي أو: علي كذا، تلفظ بنذر فيهما أو لا.
2النذر المقيد:
ولفظ النذر المقيد هو أن يقول إن حصل أمر معين فعلي كذا من التطوعات، قال العلامة محمد بن رشد رحمه الله في بداية المجتهد: (وأما المقيد المخرج مخرج الشرط: فكقول القائل: إن كان كذا فعلي لله نذر كذا، وأن أفعل كذا.




برنامج قلوب عامرة حلقة الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 مع د/ نادية عمارة يوتيوب كاملة دخول الدجالين والعارافين إلى البيوت النبي عليه الصلاة والسلام قال من أتى كاهن أو عراف فصدقه أو لم يصدقه فقد كفر بما أنزل على محمد وهذا الكفر عملي ومثل ذلك قرأت الفنجان والعرافين شئوم على البيوت لانهم لم تكن في صحبتهم الا الشياطين ولم يحضر الا الشر لان الملائكة لم تأتي الا على ذكر الله تعالى وهؤلاء لايذكرون الا الشيطان ومن كان يريد أن يصطحب إلى بيته يصطحب صالحين لان معرفتهم خير كلها أما معرفة العصاء الا شر ومجرد سماع كلام العراف جرم كبير.



نشاهد برنامج قلوب عامرة
تقديم الدكتورة نادية عمارة
ويذاع هذا البرنامج على قناة الحياة 2 يوميا
الساعة 5 عصرا ماعدا يومى الخميس والجمعة

يوتيوب كاملة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

تعالوا نشوف ونستمع الى د / نادية عمارة فى برنامج قلوب عامرة

وهى تتناول مشاكل متداولة فى الحياة والأسرة والدين والعمل وكيفية حلها

برنامج قلوب عامرة حلقة الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 مع د/ نادية عمارة يوتيوب كاملة


قلوب عامرة: دخول الدجالين والعارافين إلى البيوت

النبي عليه الصلاة والسلام قال من أتى كاهن أو عراف فصدقه أو لم يصدقه فقد كفر بما أنزل على محمد وهذا الكفر عملي ومثل ذلك قرأت الفنجان والعرافين شئوم على البيوت لانهم لم تكن في صحبتهم الا الشياطين ولم يحضر الا الشر لان الملائكة لم تأتي الا على ذكر الله تعالى وهؤلاء لايذكرون الا الشيطان ومن كان يريد أن يصطحب إلى بيته يصطحب صالحين لان معرفتهم خير كلها أما معرفة العصاء الا شر ومجرد سماع كلام العراف جرم كبير.د. نادية عمارة




برنامج من جديد حلقة الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 تقديم شريهان ابو حسن من قناة ONTV يوتيوب كاملة إعلان نتيجة استفتاء دستور 2012 و تهاني الجبالي بعد تطبيق الدستور الجديد و الأثار الإنتقامية بعد تطبيق الدستور - د. نور فرحات




نشاهد اليوم

برنامج من جديد

و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم شريهان أبوحسن

برنامج سياسي يومي يعرض على قناة اون تي في لايف, هدفه الرئيسي هو زيادة الوعي السياسي عند الجمهور المصري من خلال عرض وجهة نظر مختلفة, أيضًا سيقوم البرنامج بقراءة الأخبار المختلفة والتي ليست مرتبطة ببعضها البعض وذلك لكشف جميع الحقائق ووضعها امام المشاهدين , ويهدف البرنامج أيضًا إلى ان يكون له موقف اجابي في معالجة المسائل.



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج من جديد حلقة الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 تقديم شريهان ابو حسن من قناة ONTV يوتيوب كاملة

من جديد: إعلان نتيجة استفتاء دستور 2012

السلام والتحية على حضراتكوا، أهلا بيكو معانا، باعلان اللجنة العليا للانتخابات النهاردة نتيجة الاستفتاء أصبح لدى جمهورية مصر العربية دستورها المنظم لشئونها، دستور كتير كانوا مختلفين حواليه دستور اصحابه معترفين ومقرين ان فيه مواد محتاجه تعديل .. دستور ناس كتير شايفة ان فيه حقول الغام حتبان واحنا ماشين في مسيرتنا بعد الثورة، دستور كتير من المصريين مش لاقين نفسهم فيه، دستور ناس شايفة انه دستور الإخوان.. دستور الأهل والعشيرة .. دستور 2012.




من جديد: تهاني الجبالي بعد تطبيق الدستور الجديد

زي ما شفنا 63 % قالوا نعم باجمالي 10 مليون صوت 600 ألف ، ورفضه 36% حوالي 6 مليون صوت و600 ألف، من أبرز النتايج المباشرة للدستور حتكون هي خروج المستشارة تهاني الجبالي من تشكيلة المحكمة الدستورية العليا اللي بالتشكيل الجديد حيكون عدد أعضائها 11 عضو حسب الأقدمية والمستشارة الجبالي هي العضو رقم 12 ، لكن صحيفة الشروق بتقول إن فيه مخرج للموضوع ده حنعرفه من زميلنا محمد بصل الصحفي بالشروق.



الأثار الإنتقامية بعد تطبيق الدستور - د. نور فرحات

غير قضية المستشارة تهاني الجبالي فيه موضوع تاني ويمكن ما فيش خلاف كبير عليه وهو عزل فلول الحزب الوطني، بموجب الدستور 10 سنين، وحسب المادة المادة 232 بالدستور، فحيتم منع قيادات الحزب الوطني ونوابه في البرلمان 2010 و2005 من الترشح في الانتخابات لمدة 10 سنين، غير كدة كمان حيتم نقل سلطة التشريع لمجلس الشورى ونتايج تانية حنعرفها من الدكتور نور فرحات الفقيه الدستوري .




من جديد: 6 أبريل في مواجهة جماعة الإخوان وحزبهم


قبل إعلان نتيجة الاستفاء النهاردة حركة شباب 6 أبريل عقدت مؤتمر صحفي دعت فيه لمسيرات ومليونيات حاشدة في ذكرى ثورة 25 يناير للدعوة لإسقاط الدستور اللي تم الموافقة عليه ،وأكدت انها بدأت في اتصالات مع عدد من القوى السياسية والشخصيات العامة لتشكيل تحالف سياسي كبير لمواجهة جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة.



من جديد: القومي لحقوق الإنسان يؤكد إنتهاكات الاستفتاء

النهاردة عقد المجلس القومي لحقوق الإنسان مؤتمر صحفي لإعلان نتايج مراقبته للاستفتاء على الدستور، وأكد المحامى محمد الدماطى، رئيس وحدة دعم الانتخابات بالمجلس القومى لحقوق أن ما حدث خلال عملية الاستفتاء من تجاوزات وأخطاء، والتى وصل بخصوصها 1137 شكوى، لا يؤثر مطلقا على نزاهة الاستفتاء، وأن تلك المخالفات حدثت، وتحدث، وستظل دائما تحدث . الدماطي كمان أقر بإصدار مئات التصاريح على بياض لبعض الأعضاء الموثوق بهم فى لجنة الحريات بنقابة المحامين، لملء تلك التفويضات على مسئوليته الشخصية.




من جديد: أنباء عن بعض الإستقالات بحزب النور

النتيجة المباشرة برضوة للدستور هي عقد الانتخابات خلال شهرين، وهو اللي بيحتم عمل قانون للانتخابات اللي بموجبه حتجرى الانتخابات، هل المعارضة استفادت من درس الانتخابات اللي فاتت وحتتوحد تحت لواء جبهة الانقاذ الوطني واول علامات التوحد هو تقديم اقتراحات موحدة بخصوص قانون الانتخابات، والنهاردة أكد عبد الغفار شكر، عضو جبهة الإنقاذ الوطنى، أن الجبهة حترسل وفدا مكون من ستة أشخاص متخصصين فى الجانب القانونى والسياسى، ومنتمين للأحزاب المنضمة لها، لمناقشة مشروع القانون الذى قام بصياغته وتقديمه مسبقا للرئاسة، طبعا الموضوع ده وشكل التحالفت الانتخابية اللي جاية حيكون موضوعنا في فقرتنا اللي جاية مع اللدكتور عمرو الشوبكي، خصوصا مع حالة التجمع اللي في المعارضة وممكن تتم وممكن تفشل وحالة الانقسامات اللي بتحصل في الأحزاب الإسلامية زي حزب النور اللي اعلنت مواقع كتيرة على شبكة الانترنت استقالة الدكتور عماد عبد الغفور من رئاسة الحزب ... وفي كلام بيتقال ان الدكتور عماد عبد الغفور سيدخل في تحالف مع الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل لتشكيل حزب جديد .. حقيقة ده حنعرفه من محمود العامري الصحفي بالمصري اليوم.



من جديد: طلبات الحصول على رخصة سلاح ناري

الأيام اللي فاتت كان اتردد ان أعضاء حزب الحرية والعدالة اتقدموا بطلبات لحيازة سلاح وحسب المنشور في اكتر من جرنال فيه تقريبا 470 إسما من الحزب اتقدموا بالطلبات ديه، لكن النهاردة نفى مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية ما يتردد حول تلقى أياً من الأجهزة الأمنية فى وزارة الداخلية قائمة من حزب الحرية والعدالة ضمت 470 إسماً من أعضائها للموافقة على إصدار تراخيص بحيازة أسلحة، ده طبعا نفي من الداخلية بان الحزب اتقدم بطلب، بس طبعا طلبات الحصول على رخصة سلاح بتتقدم بشكل شخصي، فمن المفترض الداخلية تجاوبنا كام واحد اتقدم بشكل شخصي للحصول على رخصة سلاح خلال التلت شهور اللي فاتوا وكام رخصة سلاح طلعت وهل فيه حد فيهم أعضاء في الحرية والعدالة ولا لا .. ده اذا كنا عاوزين الشفافية.
المصدر الأمني اوضح في البيان أن إستصدار رخص حيازة السلاح النارى بغرض الدفاع عن النفس يخضع لضوابط وشروط حددها القانون تقوم الوزارة بتطبيقها على كافة المتقدمين للحصول على رخصة السلاح .



من جديد: إخلاء سبيل صفوت الشريف رئيس الشورى السابق

بالمناسبة ديه، محكمة جنايات القاهرة أصدرت النهاردة قرار بإخلاء سبيل صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى الأسبق في قضية الكسب غير المشروع واستغلال سلطاته .. ياترى هو خرج من محبسه حاليا ولا لسة.. معانا عمر حسانين مساعد رئيس تحرير المصري اليوم



من جديد - النائب العام: ندب م. عادل السعيد لصالح العمل

امبارح زي ما حضراتكوا عارفين تم انهاء ندب النائب العام المساعد المستشار عادل السعيد كرئيس للمكتب الفني للنيابة العامة، والنهاردة أكد المستشار طلعت عبد الله النائب العام أن القرار اللي أصدره بإنهاء انتداب المستشار عادل السعيد كرئيس للمكتب الفني للنيابة العامة "جه لصالح العمل، وأنه من صميم اختصاصات النائب العام التي حددها القانون، وليس لأى أسباب شخصية"،
وأعرب النائب العام عن دهشته من التناول المكثف لوسائل الإعلام للشئون الداخلية للنيابة العامة، موضحا أن الإعلام لا صلة له مطلقا بشئون النيابة العامة الداخلية المتعلقة والكيفية التي تدار من خلالها النيابة، واعتبر أن مثل هذه الأمور قاصرة على تناولها داخل النيابة، وأن أي أمر بخلاف ذلك يعد تدخلا غير مقبول في شئون السلطة القضائية والنيابة العامة.



من جديد: أولى جلسات دعوى هدم الأنفاق مع قطاع غزة

نروح بقة لمحكمة القضاء الإداري واللي النهاردة بدأت نظر أولى جلسات الدعوى اللي اتقدم بيها المهندس حمدي الفخراني ضد رئيس الجمهورية لإلزامه بهدم الأنفاق مع قطاع غزة.



القوى المعارضة بعد الدستور - د. عمر الشوبكي في من جديد

من جديد اهلا بحضراتكوا .. خلاص اللجنة العليا أعلنت النهاردة نتيجة الإستفتاء، وموافقة غالبية الشعب على الدستور ، وطبعا وفقا للدستور الجديد، من المقرر انه يتم دعوة الناخبين بعد 60 يوماً من إقراره، لإجراء الانتخابات البرلمانية ، وده هيكون وفق للتشريع اللي هيضعه مجلس الشورى بعد بدء انعقاد دورته الثالثة والثلاثين يوم الاربعاء اللي هو بكرة.
ووفقاً للاستعدادات دي ، الأحزاب السياسية المدنية والليبرالية بدأت تتنافس في عمل وتشكيل تحالفات انتخابية علشان تواجهه الأحزاب والتيارات الإسلامية، اللي سيطرت على تشكيل البرلمان السابق،.. يا ترى هيكون ايه شكل خريطة التحالفات السياسية في الإنتخابات الجاية ، خاصة وان كتير معول على القوى المدنية في الإنتخابات دي، ودا بسبب تراجع شعبية تيار الاسلام السياسي وفقا لأرقام الإنتخابات السابقة .. بنرحب الدكتور عمر الشوبكي، النائب السابق بالبرلمان والخبير بمركز الأهرام للدرسات الإستراتيجية والمتخصص في شئون الحركات الإسلامية .. اهلا بيك معانا






برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاربعاء 26 ديسمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة فيديو كلمة الرئيس محمد مرسي بمناسبة إقرار الدستور الجديد و د. محمد محسوب يلقي بيان الحكومة أمام مجلس الشوري و جلسة مجلس الشورى بحضور الأعضاء الجدد 26 ديسمبر 2012 و نور فرحات: الشورى سيصدر قوانين المطبخ القانوني للإخوان و مؤتمر صحفي لجبهة الإنقاذ الوطني 26 ديسمبر 2012





نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



ONtv Livestreaming - البث الحي






مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاربعاء 26 ديسمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

د. محمد محسوب يلقي بيان الحكومة أمام مجلس الشوري

كلمة د. محمد محسوب وزير الدولة للشئون القضائية والمجالس النيابية والذي يقول نتوقع مرحلة من التشريعات العاجلة ، الحكومة تدعو الجميع إلى مصالحة وطنية ، لن ندخر جهداً نحو التعاون مع الأشقاء العرب للمصالح المشتركة ، المجلس يتحمل عبء التشريعات الإقتصادية المقبلة ، التوافق الوطني ستنعكس أثاره على الوضع الإقتصادي



جلسة مجلس الشورى بحضور الأعضاء الجدد 26 ديسمبر 2012

جلسة مجلس الشورى 26 ديسمبر 2012 برئاسة د. أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى وبحضور د. محمد محسوب وزير الدولة للشئون القضائية والمجالس النيابية والتي تقرر فيها بالإجماع نقل جلسات الشورى إلى مجلس النواب حتى الانتخابات وأعلن د. أحمد فهمي رئيس المجلس أن الرئيس مرسي سيحضر جلسة الشورى يوم السبت المقبل



نور فرحات: الشورى سيصدر قوانين المطبخ القانوني للإخوان

ينضم إلينا د. محمد نور فرحات أستاذ القانون الدستوري بجامعة الزقازيق والذي يقول مجلس الشورى الحالي لا يمثل إلا تيار سياسي واحد ، الشورى سيصدر قوانين المطبخ القانوني لجماعة الإخوان ، مجلس الشورى الحالي تم تحصينه في الدستور الجديد ، لا يظن أعضاء الشورى أنهم بمنآى عن القضاء ، أتسائل حول إسترداد أموال المصريين بالخارج مع كل هذه الضربات الموجهة إلى القضاء



فهمي: الرئيس مرسي سيحضر جلسة الشورى السبت المقبل

د. أحمد فهمي: الرئيس مرسي سيحضر جلسة الشورى السبت المقبل



برقية شكر من مجلس الشورى إلى الرئيس محمد مرسي

برقية شكر من مجلس الشورى إلى الرئيس محمد مرسي والتي يشكر فيها د. أحمد فهمي الرئيس مرسي على حرصه الدائم لدعم المجلس ليقوم بأعماله على أكمل وجه




أزمة الفنادق العائمة في الأقصر .. وجدي الكرداني

ينضم إلينا عبر الهاتف وجدي الكرداني عضو الإتحاد المصري للغرف السياحية والذي يقول الفنادق العائمة تعمل بالخسارة منذ عامين ، نحاول إيجاد حلول للأزمة في مباحثات مع وزير السياحة



إغلاق جلسة تداول البورصة اليوم 26 ديسمبر 2012

من قلب البورصة المصرية ترصد كاميرا اون تي في لايف تحركات الاسهم لحظة بلحظة من خلال مراسلنا هناك و الذي يقدم ملخصا سريعا لأجواء التداول و المعاملات .كما يقوم بٌإستقبال محللين ماليين و خبراء في سوق الاوراق المالية و ذلك في محاولة لتقديم خدمة لحظية لجمهور سوق المال المصري




رئيس الهيئة القومية للأنفاق يعتذر لسائقي المترو


ينضم إلينا م. عطا الشربيني رئيس الهيئة القومية لمترو الأنفاق والذي يعتذر لعمال الهيئة ويقول ان كلامه كان دفاعاً عن العمال ولا يقصد الخطأ فيهم ، وينضم إلينا أ. بهاء الدين مطاوع رئيس مكتب الإشتراكات بمحطة المرج



القومي للمرأة ينظم مؤتمر الرائدات .. الواقع والمستقبل

نظم المجلس القومي للمرأة برئاسة السفيرة ميرفت التلاوي رئيس المجلس مؤتمر للرائدات الريفيات تحت عنوان الرائدات .. الواقع والمستقبل بالتعاون مع وزارة الشئون الإجتماعية وتناول المؤتمر البحث عن الرائدات الريفيات وبحضور د. نجوى خليل وزير الشئون الإجتماعية



بروتوكول تعاون لإنشاء تجمع للصناعات الصغيرة والمتوسطة

بروتوكول تعاون لإنشاء تجمع للصناعات الصغيرة والمتوسطة غرب بورسعيد , بحضور الدكتور هشام قنديل رئيس الوزارء , والمهندس أسامة كمال وزير البترول الذي أكد في كلمته بالتوسع في إنشاء محطات تموين السيارات بالغاز , وبحضور أحمد زكي عابدين وزير التنمية المحلية والذي أكد أن الحكومة تتحرك في كل الإتجاهات لتوفير فرص عمل للشباب , وبحضور اللواء أحمد عبد ربه محافظ بورسعيد والذي أكد أن هدفنا تحويل السيارات الملاكي للعمل بالغاز , وبحضور غادة والي أمين عام صندوق النقد الإجتماعي والتي أكدت أن المشروع يقام على مساحة 30 فداناً .




بيان القضاة بعد لقائهم بالمجلس القضاء الأعلى

بيان القضاة بعد لقائهم بالمجلس القضاء الأعلى , بحضور المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة .



الوضع الاقتصادي في مصر بعد إقرار الدستور - حمدي الجمل

معنا مراسلنا مينا بشرى حيث يجري لقاء مع حمدي الجمل رئيس القسم الاقتصادي بالأهرام العربي , والحديث عن الوضع الاقتصادي في مصر بعد إقرار الدستور .



كلمة الرئيس محمد مرسي بمناسبة إقرار الدستور الجديد

كلمة الرئيس محمد مرسي بمناسبة إقرار الدستور الجديد , حيث يؤكد أنه قد أصبح لمصر والمصريين دستور حر ليس منحة من أحد , تحية للشعب المصري الذي قال كلمته , ننتقل إلى مرحلة جديدة من عمر الوطن أكثر إستقراراً , حرصت بحكم مسئوليتي أن ينتقل الوطن إلى بر الأمان , المجتمع المصري يتحرك بإقتدار نحو الديمقراطية , البعض لم يدرك الفرق بين التعبير السلمي عن الرأي والعنف , لقد أثبت الشعب المصري مرة أخرى قدرته على تجاوز الصعاب , كانت هناك أخطاء وعثرات وأتحمل معكم المسئولية , لا أريد الإستحواذ على السلطة وهي لدى الشعب المصري , صممت على إنفاذ إرادة الشعب في أن يكون لمصر دستور , الدستور يجعل الرئيس خادماً للشعب محدد الصلاحيات , إنتقل التشريع إلى مجلس الشورى حتى إتمام السلطة التشريعية , أنوه بالموقف الوطني للمستشار محمود مكي نائب رئيس الجمهورية , لا كرامة لوطن لا تكرم فيه المرأة , الدستور يحافظ على هوية مصر العربية والإسلامية , لمن قال لا ونعم أتوجه بالشكر ولن نعود إلى عصر الرأي الواحد , أتوجه بالدعوة إلى كل القوى السياسية إلى الحوار الوطني , سأبذل الجهد لدفع الافتصاد المصري , أتشاور مع رئيس الوزراء لإجراء تعديلات وزارية تناسب المرحلة , ستشهد الأيام القادمة إنطلاق مشاريع جديدة وتسهيلات للمستثمرين , منح الشعب هذا الدستور بنفسه لنفسه .



مرسي: أصبح لمصر والمصريين دستور حر ليس منحة



مرسي: تحية للشعب المصري الذي قال كلمته



مرسي: حرصت بحكم مسئوليتي أن ينتقل الوطن إلى بر الأمان



مرسي: البعض لم يدرك الفرق بين التعبير السلمي والعنف



مرسي: الإستفتاء هو المرحلة الخامسة من إنجازات الثورة



مرسي: أنا لست من عشاق السلطة أو الإستحواذ عليها



مرسي: تحملت الكثير من إتخاذ القرارات الصعبة



مرسي: الدستور يجعل الرئيس خادماً للشعب



مرسي: أشكر المستشار محمود مكي إبن القضاء



الرئيس مرسي يلقي اليمين الدستورية بعد إقرار الدستور



مرسي: أتوجه بالدعوة إلى القوى السياسية للحوار الوطني



مؤتمر صحفي لجبهة الإنقاذ الوطني 26 ديسمبر 2012

مؤتمر صحفي لجبهة الإنقاذ الوطني , والذي يؤكد أننا ندعوا شعب مصر للتظاهر يوم 25 يناير القادم , نرفض تشكيل مجلس الشورى الراهن .




محمد سامي: نحن نفتح الباب للحوار ومطالبنا موضوعية

معنا على الهاتف
أ/ محمد سامي - رئيس حزب الكرامة وعضو جبهة الانقاذ الوطني



جلسة الحوار الوطني الخامسة وإحتقان الشارع .. ماذا بعد؟

جلسة الحوار الوطني الخامسة وإحتقان الشارع .. ماذا بعد؟
محمد محي - عضو مجلس شعب
أحمد بهاء الدين - المنسق العام للجمعية الوطنية التغيير



مهرجان حرية وبس - اليوم الأخير .. فرقة اسكندريلا




برنامج ON Time حلقة الاربعاء 26 ديسمبر 2012 من قناة ONTV السيد البدوي يعرض على جبهة الإنقاذ مبادرة لحوار وطني و الجولة الخامسة للحوار الوطني تعقد اليوم برئاسة مكى و الرئيس مرسي يوقع على مرسوم إنفاذ الدستور الجديد


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاربعاء 26 ديسمبر 2012 من قناة ONTV

السيد البدوي يعرض على جبهة الإنقاذ مبادرة لحوار وطني

يطرح رئيس حزب الوفد السيد البدوي اليوم على اجتماع جبهة الإنقاذ الوطني مبادرة مشايخ وعواقل القبائل العربية بإجراء حوار وطني شامل ينقذ مصر من أزمتها السياسية ، وذلك تمهيدا لعقد اجتماع موسع بين المشايخ والعواقل وقيادات الجبهة في أقرب وقت ممكن. كان رئيس حزب الوفد قد استقبل أمس وفدا كبيرا من مشايخ وعواقل القبائل العربية حيث تم عرض فكرة إجراء حوار وطني شامل . وأكد شيوخ القبائل استعدادهم الكامل لبذل الجهد والوقت لرعاية هذا الحوار .




الجولة الخامسة للحوار الوطني تعقد اليوم برئاسة مكى

تعقد اليوم بمقر رئاسة الجمهورية الجولة الخامسة من الحوار الوطني برئاسة المستشار محمود مكي نائب الرئيس . وتناقش الجولة الخامسة للحوار قانون الانتخابات التشريعية وتحديد المواد الخلافية التي تحتاج إلى تعديل في الدستور الجديد . ومن المقرر أن يشارك في جولة اليوم اللجنة المصغرة إضافة إلى ممثلين عن القوى السياسية ورموز العمل الوطني.من جانبها نفت وكالة أونا للأنباء نقلا عن رئيس حزب الوفد مشاركة الحزب في الجولة الخامسة من الحوار الوطني.



الرئيس مرسي يوقع على مرسوم إنفاذ الدستور الجديد

وقع الرئيس محمد مرسي مساء أمس على مرسوم إنفاذ الدستور الجديد بعد أن أعلنت اللجنة العليا للانتخابات نتائج الاستفتاء عليه .
كانت اللجنة العليا قد أعلنت أمس رسميا إقرار الدستور الجديد بنسبة ثلاثة وستين بالمئة فاصل ثمانية مقابل رفض ستة وثلاثين بالمئة.




واشنطن تطالب مرسي بتجاوز الخلافات بشأن الدستور الجديد

طالبت الولايات المتحدة الرئيس محمد مرسي بسرعة التحرك لإنهاء الخلافات السياسية في مصر.
وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية إن الرئيس مرسي عليه مسئولية خاصة باعتباره رئيس الدولة لإنهاء الانقسامات خصوصا وأن العديد من المواطنين أعربوا عن قلقهم تجاه الدستور الجديد.



آشتون تدعو إلى الحوار في مصر من أجل الديمقراطية

من جانبها دعت المفوضة السامية للشئون الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبي "كاترين آشتون" جميع الأطراف في مصر وعلى رأسهم الرئيس محمد مرسي إلى الحوار من أجل تحقيق مزيد من التقدم نحو الديمقراطية. وشددت آشتون على أن مصر شريك وثيق للاتحاد الأوروبي وأن المجموعة الأوروبية تؤكد دعمها الكامل للديمقراطية خلال المرحلة الانتقالية .



الحكومة تبحث ملف الأمن والاقتصاد والاحتياجات الأساسية

عقد مجلس الوزراء اليوم اجتماعا برئاسة الدكتور هشام قنديل لبحث عدد من التقارير المهمة .. وتصدر أجندة الاجتماع بحث الملف الأمني وتطورات الوضع الاقتصادي إلى جانب القضايا المتعلقة بأولويات المواطنين خاصة توفير الاحتياجات الأساسية . كما بحث الاجتماع الخريطة التشريعية وأولويات مشروعات القوانين التي تنوي الحكومة التقدم بها خلال الفترة المقبلة. من جهة أخرى يشهد الدكتور هشام قنديل اليوم توقيع بروتكول تعاون لإنشاء تجمع للصناعات الصغيرة والمتوسطة بمنطقة الجميل الصناعية غرب بورسعيد .



وكالة أونا للأنباء: استقالة 150 من قيادات حزب النور

ذكرت وكالة أونا للأنباء أن أكثر من مائة وخمسين شخصية من قيادة حزب النور تمثل ثلاثة وعشرين محافظة على مستوى الجمهورية ، تقدموا باستقالاتهم من الحزب لوجود رؤية سياسية مغايرة لسياسة الحزب التي اتبعها خلال الفترة السابقة . ونقلت وكالة أونا عن محمد نور المتحدث السابق باسم الحزب وأحد المستقيلين قوله إن الحزب لم يستطع أن يقفز فوق الخلافات الموجودة ويلبي الأحلام والطموحات التي كانت تنتظرها جماهيره مشيرا الى ان القيادات المستقيلة قررت تشكيل كيان سياسي جديد سيعلن عنه قريبا.



استئناف محاكمة الجيزاوي في قضية تهريب أدوية للسعودية

تستأنف المحكمة السعودية العامة بجدة، اليوم نظر محاكمة المصريين أحمد محمد ثروت الشهير بأحمد الجيزاوي وإسلام محمود بكر، وآخر سعودي، المتهمين في تهريب أدوية محظورة للمملكة . كانت المحكمة السعودية قد قررت تأجيل المحاكمة في الجلسة الماضية، نظرا لعدم اكتمال النصاب القانوني لعقد المحكمة، لكون أحد القضاة المشاركين في الدائرة في إجازة اضطرارية.



اشتباكات عنيفة فى العديد من مدن وبلدات ريف دمشق

وإلى الشأن السوري،، حيث شهدت العديد من مدن وبلدات ريف دمشق اشتباكات عنيفة الليلة الماضية أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.
كما شهد مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين اشتباكات متقطعة طوال الليل بين قوات الأسد والجيش الحر.
في غضون ذلك وصل إلى مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن خلال الساعات الماضية أكثر من ستمئة شخص هربا من من أعمال العنف على الرغم من قلة الموارد المتاحة بالمخيم



دمشق تنفي ما تردد عن استخدام الأسلحة الكيميائية بحمص

نفى مسئول سوري الأنباء التى تردد بشأن استخدام القوات النظامية للأسلحة الكيميائية ضد المعارضة في حمص. يأتي ذلك ردا على القائد العام للشرطة العسكرية المنشق اللواء عبدالعزيز الشلال الذي أكد أن نظام الرئيس بشار الأسد استخدم أسلحة كيميائية في حيي الخالدية والبياضة بحمص . كما أضاف أن الجيش الحكومي تحول إلى عصابات قتل وتدمير وارتكاب المجازر بحق الشعب الأعزل ..



مسلحون يغتالون ضابطين كبيرين في الجيش في حادثين بصنعاء

نفى مصدر مسئول بوزارة الداخلية اليمنية ما تردد بشأن سقوط قتلى بين المشاركين في مسيرة "الحياة 2" قبالة دار الرئاسة في العاصمة صنعاء. من ناحية أخرى أفادت مصادر أمنية يمنية بأن مسلحين مجهولين اغتالوا ضابطين كبيرين في الجيش أحدهما مستشار وزير الدفاع في حادثين منفصلين بصنعاء .



القاعدة: فرنسا تعرقل الحوار بشأن المختطفين بالنيجر

اتهم ما يعرف بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الحكومة الفرنسية بعرقلة المفاوضات التي اقترحها من أجل الإفراج عن أربع رهائن فرنسيين خطفوا في سبتمبر عام 2010 بالنيجر. كان وزير الدفاع الفرنسي قد أعلن في 17 ديسمبر الجاري أن الرهائن الفرنسيين أحياء، إلا أن محاولات إطلاق سراحهم باءت بالفشل .



اعتصام الأنبار يدخل يومه الرابع و يهددون بالتصعيد

واصل المحتجون العراقيون في محافظة الأنبار غربي البلاد اعتصامهم لليوم الرابع على التوالي، للمطالبة بإطلاق سراح جميع المعتقلين في سجون الحكومة، ملوحين بتصعيد احتجاجاتهم حتى تتحقق مطالبهم. وأوضح أحد منظمي المظاهرات في الفلوجة ، أن أكثر من خمسة آلاف متظاهر قاموا بنصب خيام على الطريق الدولي الذي يربط العراق بالأردن وسوريا للاعتصام احتجاجا على سياسة حكومة نوري المالكي التي تتبع النهج الطائفي ، حسب قوله . من جانبه طالب مجلس محافظة الأنبار الحكومة بإطلاق سراح السجناء والسجينات الأبرياء وبوضع حد للتهميش الذي يتعرض له السنة في البلاد.



لجنة التحقيق تعرض شبهات صفقة الأسلحة الروسية لبغداد

تعلن لجنة التحقيق العراقية الخاصة بصفقة الأسلحة الروسية اليوم نتائج التحقيق الخاص بشبهات الفساد في الصفقة . وقال المتحدث باسم اللجنة عدنان الشحماني - في مؤتمر صحفي أمس - إن اللجنة لديها نتائج عن شبهات الفساد في صفقة الأسلحة الروسية وستعرضها في جلسة مجلس النواب اليوم . كانت الحكومة العراقية قد أبرمت صفقة لاستيراد أسلحة من موسكو إلا أن رئيس الوزراء نوري المالكي أصدر قرارا بإلغائها بعد أنباء عن وجود شبهات فساد في الصفقة تورط فيها مسئولون عراقيون من بينهم المتحدث السابق باسم الحكومة علي الدباغ..



نتنياهو وليبرمان يؤكدان على استمرار البناء بالقدس

قررت الحكومة الإسرائيلية تحويل كلية في الضفة الغربية المحتلة إلى جامعة في تكريس واضح للاستيطان وتحد للانتقادات الدولية ذات الصلة .
على صعيد ذي صلة ، أطلق رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية المستقيل افيجدور ليبرمان حملتهم الانتخابية تحت شعار "سنواصل البناء وتقوية الاستيطان". وأكد نتنياهو على مواصلة البناء الاستيطاني في القدس المحتلة مشددا على بقاء المدينة موحدة تحت ما سماها سيادة اسرائيل .




المتمردون يسيطرون على بلدة فى تحد للقوات الأجنبية

قال مسؤول حكومي إن المتمردين في جمهورية افريقيا الوسطى استولوا على بلدة كاجا باندورو بوسط البلاد رغم وجود قوات أجنبية هناك.
ولم يرد أي تعليق من جانب المتمردين بشأن هذا النبأ.ويأتي ذلك بعد ساعات من تعهد تحالف سيليكا للمتمردين بأن عناصره سيعلقون هجماتهم لفترة من الوقت عقب سيطرتهم على أجزاء واسعة من شمال وشرق البلاد.



مقتل 3 افغان إثر انفجار سيارة قرب قاعدة عسكرية أمريكية

لقى ثلاثة مدنيين أفغان في الأقل مصرعهم وأصيب سبعة آخرون إثر انفجار سيارة مفخخة قرب قاعدة عسكرية للجيش الأمريكي بولاية خوست الواقعة شرقي البلاد..
من جانبها، أعلنت حركة "طالبان"مسئوليتها عن الحادث .



ترشيح شينزو آبي لرئاسة الوزراء عقب فوزه في الانتخابات

صوت البرلمان الياباني اليوم لصالح تعيين النائب المحافظ شينزو آبي رئيسا للوزراء، وذلك عقب الفوز الساحق الذي حققه "الحزب الديمقراطي الليبرالي" في الانتخابات البرلمانية التي جرت في وقت سابق من الشهر الجاري. وتعهد آبي - الذي شغل ذات المنصب خلال الفترة بين عامي 2006 و 2007 - تعهد باتباع نهج حازم إزاء الخلاف الإقليمي الواقع بين بلاده والصين.



اقترحت أمريكا بيع طائرات تجسس بلا طيار لكوريا الجنوبية

اقترحت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما رسميا بيع طائرات تجسس متقدمة بلا طيار لكوريا الجنوبية بقيمة 1.2 مليار دولار لمساعدتها على تحمل قدر أكبر من مسؤولية الدفاع عن نفسها ضد أي هجوم قد تشنه كوريا الشمالية. يذكر أن هذه المستجدات تأتي وسط توتر في الأوضاع بمنطقة شبه الجزيرة الكورية عقب إطلاق بيونج يانج صاروخا باليستيا ما أثار انتقادات إقليمية ودولية..



الصين تدشن أطول خط للقطارات الفائقة السرعة في العالم

دشنت الصين اليوم أطول خط للقطارات الفائقة السرعة في العالم والمعروفة باسم الطلقة ويربط بين العاصمة بكين في الشمال وكانتون في الجنوب في رحلة طولها ألفان وثلاثمائة كيلومتر وتستغرق ثماني ساعات أي ثلث المدة التي يستغرقها القطار العادي. . وتسير هذه القطارات بسرعة ثلاثمائة كيلو متر في الساعة وتتضمن الرحلة 35 محطة توقف في أهم المدن الواقعة على امتداد الخط .



منتخب مصر إلى الدوحة لمواجهة نظيره القطري وديا الجمعة

رياضيا ، تتوجه بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم اليوم إلى الدوحة استعدادا للمواجهة الودية مع نظيره القطرى يوم الجمعة المقبل . ويأتي اللقاء ضمن برنامج إعداد الفراعنة للقاء زيمبابوي في مارس المقبل في اطار الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل. ومن المقرر أن يخصص دخل المباراة لصالح ضحايا مذبحة استاد بورسعيد وحادث قطار أسيوط.



اتحاد كرة القدم يؤجل فترة الانتقالات الشتوية

أعلن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام , أنه استقر على مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لتأجيل فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل في ظل غموض عودة الدوري الممتاز. ومن المنتظر أن يحدد مسئولو الجبلاية , موعدا جديدا للقيد بمجرد الحصول على موافقة رسمية من وزارة الداخلية بعودة المسابقة .



انعقاد مجلس الشورى اليوم بحضور الأعضاء المعينين


يبدأ مجلس الشورى اليوم دور انعقاده الثالث والثلاثين بجدول أعمال الجلسة الافتتاحية بأداء الأعضاء المعينين لليمين الدستورية والانضمام إلى اللجان
النوعية. كان رئيس الجمهورية قد أصدر الاثنين الماضي قرارا بفض دور الانعقاد الثانية والثلاثين لمجلس الشورى وقرارا آخرا بدعوة المجلس للانعقاد ابتداء من السادس والعشرين من ديسمبر الجاري لافتتاح دور الانعقاد الجديد .



الإدارية العليا ترفض الطعن على حل مجلس الشعب

ذكرت وكالة أونا للأنباء أن دائرة الانتخابات بالمحكمة الإدارية العليا رفضت الطعن على حكم حل مجلس الشعب. كانت المحكمة الدستورية العليا قد أحالت الطعن الخاص بحل مجلس الشعب، إلى المحكمة الإدارية العليا للنظر في القضية والفصل فيها.



الشورى يعقد جلسته الأولى ويتنظر لقاء مرسي السبت المقبل

بدأت اليوم أولى جلسات مجلس الشورى في دورة الانعقاد الثالثة والثلاثين، وأدى الأعضاء المعينون خلالها اليمين الدستورية .
وقرر أعضاء المجلس بالإجماع نقل الجلسات إلى مجلس النواب حتى الانتخابات البرلمانية بعد أن انتقلت صلاحيات التشريع للمجلس .
ومن المقرر أن يلقي الرئيس محمد مرسي كلمة أمام مجلس الشورى السبت المقبل.
وقد شهد محيط مجلسي الشورى والنواب وجودا أمنيا كثيفا تحسبا لخروج تظاهرات، احتجاجا على نتيجة الاستفتاء على الدستور الجديد.



بدء إجتماع للمستشار الزند مع الأعلى للقضاء لبحث الأزمة

اجتمع رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار محمد ممتاز متولي اليوم مع رئيس نادي القضاة المستشار أحمد الزند لبحث الأزمة الراهنة بين أعضاء النيابة العامة والنائب العام المستشار طلعت إبراهيم، بحسب ما نقلته وكالة أونا للأنباء.
كان عدد من أعضاء النيابة العامة قد قرروا البدء في اعتصام أمام مكتب المستشار طلعت إبراهيم، وتعليق العمل كليا في جميع النيابات لحين قبول المجلس الأعلى للقضاء استقالة النائب العام .



الرئيس مرسي يوقع على مرسوم إنفاذ الدستور الجديد اليوم

ذكر التليفزيون المصري أن الرئيس محمد مرسي سيوجه كلمة مساء اليوم للمواطنين بمناسبة إقرار الدستور الجديد.
وكان مرسي قد وقع مساء أمس على مرسوم إنفاذ الدستور الجديد، بعد أن أعلنت اللجنة العليا للانتخابات نتائج الاستفتاء عليه وجاء إقراره بنسبة ثلاثة وستين بالمئة فاصل ثمانية، مقابل رفض ستة وثلاثين بالمئة.



النائب العام يطعن في إخلاء سبيل أنس الفقي

قرر النائب العام المستشار طلعت عبد الله، الطعن بالاستئناف على قرار محكمة جنايات القاهرة الصادر اليوم، بإخلاء سبيل أنس الفقي وزير الإعلام الأسبق على ذمة محاكمته في إحدى القضايا المتهم فيها بإهدار المال العام باتحاد الإذاعة والتلفزيون.
وكانت جنايات القاهرة قد أخلت سبيل أنس الفقي في ضوء التظلم المقدم منه في ضوء تجاوزه فترة الحبس الاحتياطي المقررة قانونا على ذمة محاكمته. يشار إلى أن محكمة النقض قضت في وقت سابق بإلغاء الحكم الصادر بحق الفقي في تلك القضية وهو السجن سبعة أعوام، وقررت إعادة محاكمته من جديد.



المحكمة السعودية ترجئ محاكمة الجيزاوي لـ 2 يناير

قررت المحكمة السعودية العامة بجدة تأجيل نظر محاكمة المصريين أحمد محمد ثروت الشهير بأحمد الجيزاوي وإسلام محمود بكر، وآخر سعودي، إلى جلسة الثاني من يناير المقبل، والمتهمين في تهريب أدوية محظورة للمملكة .
وخلال جلسة اليوم استمع قاضي المحكمة لأقوال المتهمين والحضور، وتم تأجيل الجلسة ليرد المدعي العام على المذكرات، التي قدمها المستشار القانوني بالقنصلية المصرية بجدة.




وصول مئات السوريين إلى مخيم الزعتري للاجئين في الأردن

في غضون ذلك وصل إلى مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن خلال الساعات الماضية أكثر من ستمئة شخص هربا من من أعمال العنف على الرغم من قلة الموارد المتاحة بالمخيم .



إعتصام الأنبار يدخل يومه الرابع

تظاهر آلاف الأشخاص اليوم في محافظة الأنبار الواقعة غربي العراق للمطالبة بسقوط حكومة نوري المالكي لطائفيتها واستبعادها لرموز السنة من الحياة السياسية.
وقد ألقى وزير المالية والقيادي السني البارز رافع العيساوي كلمة أمام الحشود طالبهم فيها بمواصلة الاعتصام حتى تتحقق جميع مطالبهم.
يأتي ذلك في الوقت الذي تستمر فيه الاعتصامات غربي العراق لليوم الرابع على التوالي، للمطالبة أيضا بإطلاق سراح جميع المعتقلين والمعتقلات في سجون الحكومة..



رئيس الوزراء الإثيوبي يصل الخرطوم

وصل إلى الخرطوم اليوم رئيس وزراء إثيوبيا هايلي ماريام ديسالين في زيارة تستمر يومين يستقبله خلالها الرئيس
عمر البشير لمناقشة تعزيز التعاون بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك .ومن المقرر ان يتوجه رئيس الوزراء الإثيوبي من الخرطوم إلى دولة جنوب السودان فى اطار وساطة أديس أبابا لإنهاء القضايا الخلافية بين السودان وجوبا ..



إصابة عدد من الأشخاص في إنفجار بمدينة لاجوس

أصيب عدد من الأشخاص جراء انفجار ضخم هز مدينة لاجوس العاصمة الاقتصادية لنيجيريا . وأعلنت مصادر أمنية محلية أن الانفجار وقع بالقرب من مخزن ألعاب نارية ما تسبب أيضا فى تحطيم نوافذ عدد من المنازل المحيطة.



إضراب لموظفو التنظيم والادارة بجنوب سيناء

قام موظفو مديرية التنظيم والادارة بجنوب سيناء باضراب عن العمل واغلقوا ابواب المديرية ، من أجل المطالبة بالأجر الإضافي لهم الذي يتم صرفه لجميع مديريات التنظيم والادارة على مستوى الجمهورية . وقال محمود شامة ــ مدير ادارة ــ ان جميع المديريات تصرف بدل الاجر الإضافي وساعات العمل ماعدا مديرية جنوب سيناء بسبب تعنت المديرية ، رغم موافقة المحافظة . وأكد المظفون أنهم مستمرون في الاضراب حتى يتم صرف البدلات.




محافظة السويس: 10 آلاف حالة لتسليمها وحدات سكنية

طالب اللواء سمير عجلان محافظ السويس المختصين بنظر أوضاع المواطنين من ذوي الحالات الخاصة // طالبهم// بسرعة إنهاء البحوث الاجتماعية لنحو عشرة آلاف حالة وتحديد أحقيتهم في الحصول على وحدات سكنية بالإيواء العاجل . هذا وقرر المحافظ تشكيل لجنة لسحب وحدات الإيواء العاجل المغلقة منذ 2006 وحتى الان . جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للإسكان بحضور عدد من مسئولي المحافظة ، وقد أشار المحافظ إلى موافقة وزير الإسكان على زيادة عدد الوحدات السكنية المخصصة للسويس بعدد ثلاثة آلاف وحدة سكنية فى العام شرط توفير الاراضى بالمرافق .



محافظ القليوبية: أولياتنا تنفيذ مشروعات مياه الشرب

قال الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية ان مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى ومواجهة العشوائيات تعد إحدى أولويات المحافظة خلال الفترة المقبلة . واعلن زايد خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة انه تم تخصيص ثمانية أفدنة بمركز الخانكة لانشاء مصنع لتدوير القمامة والقضاء على المخلفات الصلبة والحفاظ على البيئة . و اضاف المحافظ انه تم انشاء ثلاث عشرة وحدة لازالة الحديد والمنجنيز بمحطات مياه الشرب الارتوازية بتكلفة اجمالية قدرها خمسة وستين مليون جنيه .



بروتوكول جديد لزراعة وتسويق المحصول بالمنوفية

اجتمع اللواء ياسين طاهر سكرتير عام محافظة المنوفية باللجنة العليا لمتابعة مشاكل الزراعة بالمحافظة، بحضور عدد من مسئولي المحافظة، وذلك لبحث سبل النهوض بهذا القطاع الحيوي ، والوقوف على المشاكل التي تواجه الفلاحين والعمل على حلها . وركزت اللجنة خلال الاجتماع على دعم محصول القمح وبحث بروتوكول جديد لتسويق المحصول وتوفير التقاوي المطلوبة وصرف الأسمدة اللازمة، إلى جانب صرف السلف المالية للمزارعين.



الغرفة التجارية بالفيوم ترجئ البت فى علاج عجز الموازنة

قرر مجلس إدارة الغرفة التجارية لمحافظة الفيوم إرجاء البت فى الآليات المقترحة لعلاج عجز الموازنة بالدولة والخاص بزيادة الضرائب على بعض السلع وذلك لعمل دراسة متأنية قبل اتخاذ أى قرار من شانه تهديد الاستثمار بالبلاد. كما ناقش المجلس مشروع قانون التأمين الصحى الشامل والمزمع عرضه على مجلس الشورى خلال الدورة الحالية لإقراره.



ألتراس أهلاوى دمياط يطالبون بالقصاص لشهداء بورسعيد

نظم أمس عشرات الشباب من اعضاء التراس اهلاوى بدمياط مسيرة جابت شوارع مدينة دمياط تحت شعار القصاص او الفوضى . ورفض المشاركون في المسيرة اقامة الدورى العام قبل محاكمة قتلة شهداء مذبحة بورسعيد ، مؤكدين استمرارهم فى احتجاجاتهم لحين تحقيق العدالة والقصاص العادل من القتلة.



توقف حركة القطارات بعد خروج قطار عن مساره بسوهاج

توقفت حركة القطارات على خط الصعيد في الإتجاهين لمدة لمدة ثلاث ساعات عقب خروج عجلات جرار قطار من القضبان قبل دخوله محطة سكة حديد سوهاج، فيما لم تاتي انباء عن وقوع اصابات. هذا وقد تسبب الحادث فى توقف حركة القطارات على خط الصعيد فى الإتجاهين لمدة الثلاث ساعات وتم تحرير بمحضر بالواقعة وابلاغ النيابة العامة التي تولت التحقيق.



محافظ دمياط يزور كنيسة الروم الارثوذكس للتهنئة بالعيد

قام اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط والقيادات التنفيذية بالمحافظة ورؤساء الأحزاب ولفيف من المجتمع المدنى بزيارة كنيسة الروم الارثوذكس لتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد . وعبر الأب بندليمون راعى الكنيسة عن شكره واعتزازه بزيارة الإخوة المسلمين للكنيسة داعيا الشعب المصري بكافة طوائفه وأطيافه السياسية إلى التسامح والوقوف صفاً واحداً لدعم مشروع النهضة العلمية والدولة الديمقراطية الحديثة .



مصطفى السيد: إستخدام النانو في الصناعات المصرية قريباً

أعلن العالم المصرى الدكتور مصطفى السيد عن وجود تقنيات جديدة فى استخدام النانو تكنولوجى في مجال الصناعة مثل اضافته على الأسمنت ليزيد من صلابته وعلى الحديد ليمنع تحلله . واشار السيد ان العلماء المصريين اكتشفوا الجديد فى هذا المجال بما سيحدث انطلاقة جديدة فى استخدامات النانو في الصناعة . جاء ذلك خلال ندوة علوم النانو تكنولوجى التي أقامتها كلية هندسة شبرا بجامعة بنها .



إنتهاء مهرجان سباق الهجن بوسط سيناء

انتهت فعاليات و سباقات مهرجان الهجن المحلية التي أجريت بمنطقة وسط سيناء ونظمها نادي الهجن والفروسية بالجفجافة بحضور عدد من مسئولي المحافظة ولفيف من كبار ومشايخ القبائل العربية بسيناء. وعلى هامش المهرجان اقيمت العديد من الفعاليات على رأسها تنظيم أمسيات شعرية ومعارض للتراث البدوي.



تظاهر عشرات المستبعدين من مسابقة التعليم بالاسماعيلية

لليوم الثانى على التوالى تظاهر عشرات المستبعدين من مسابقة التعليم التى أعلنت عنها مديرية التربية والتعليم بالاسماعيلية و أسفرت عن فوز2615 معلم ومعلم مساعد احتجاجا على النتيجة . وطالب المتظاهرون اللواء جمال امبابى محافظ الاسماعيلية بتعيين الخريجين من مواليد المحافظة والمقيمين بها مؤكدين أن شروط المسابقة بها ظلم كبير ، كما طالبوا بالحفاظ على حقهم فى التعيين فى المسابقات القادمة وفقا للأقدمية بحسب قولهم



جامعة المنوفية تحتفل بعيدها الـ 36 بمشاركة بعض الوزراء

شهد محافظ المنوفية الدكتور محمد علي بشر احتفال جامعة المنوفية بعيدها الـ36 بمشاركة عدد من المسئولين بينهم وزراء التعليم العالي والدولة للشئون القانونية . وأكد الدكتور بشر أن احتفال الجامعة هذا العام هو الثاني بعد ثورة يناير و الأول في وجود رئيس مدني منتخب مؤكدا أن أي نهضة منشودة لابد أن ترتكز علي عاملين مهمين هما الإيمان والعلم .كما أكد المحافظ على عراقة الجامعة وإسهاماتها المختلفة في خدمة البحث العملي والمجتمع المدني والذي ترجم في حصولها على العديد من الجوائز في المسابقات المحلية والدولية.



وضع قواعد منظمة للامتحانات بمدارس شرق الفيوم

وضعت إدارة شرق الفيوم التعليمية قواعد وضوابط منظمة لعمليات اختبارات الفصل الدراسى الثانى بمدارس الادارة للعمل على تلافى اى تجاوزات خلال فترة الاختبارات من كافة العاملين أو الطلاب . وأكد محمد ماجد امام مدير عام الادارة ان الامتحانات تتم لاول مرة هذا العام بمعرفة الادارة وموجهيها لمراعاة تباين مستوى الطلاب كما تم وضع امتحانات المدارس الخاصة بمعرفة احدى اللجان المختصة.



تجهيز مبنى كلية الزراعة بمقر جامعة سوهاج الجديد


تفقد الدكتور نبيل نور الدين عبد اللاه رئيس جامعة سوهاج مبنى كلية الزراعة ومزرعة الكلية بالجامعة الجديدة بمدينة سوهاج الجديدة ، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى لمبنى الكلية والذي تم انشاؤه على مساحة 2400 متر مربع بتكلفة بلغت نحو العشرين مليون جنيه . وقال الدكتور خالد الشيخ عميد الكلية ان المبنى الجديد يتكون من خمسة طوابق ويحتوي على مكاتب إدارية ومعامل دراسية بجانب وجود مزرعة تبلغ مساحتها 70 فدانا وتحتوي على عدد من الانشطة الخاصة بالكلية



المحافظ يزور وسط سيناء لتفقد المدارس والمستشفيات

واصل اللواء سيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء جولاته الميدانية لتفقد أحوال المواطنين والوقوف على مشاكلهم ومطالبهم بجانب متابعة المرافق الخدمية للتأكد من آداء دورها فى خدمة المواطنين .. حيث زار المحافظ عدد من القرى بمركز الحسنة بوسط سيناء لتفقد سير العملية التعليمية والخدمات الطبية . وأكد المحافظ أنه يتم التركيز على قطاعي التعليم والصحة بهدف تطويرهما من أجل الوصول الى تقديم أفضل خدمة للمواطن السيناوى كأساس للتنمية الشاملة



ارتفاع معدلات حركة السفن بميناء دمياط خلال شهر نوفمبر

أعلن اللواء سامى سليمان رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط أن الميناء قد استقبل إحدى عشرة رحلة من رحلات الخط التركى الذى يعمل بين الموانئ التركية وميناء دمياط خلال شهر نوفمبر الماضي . وبلغ عدد الشاحنات الواردة على متن هذه السفن 1404 شاحنة . وأضاف سليمان ان رحلات الخطوط التركية تأتى فى إطار تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين فى أبريل الماضى والخاصة بنقل الشاحنات التركية عبر الموانئ المصرية لتواصل طريقها برا إلى دول الخليج العربى



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 25 ديسمبر 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




مجلس الوزراء : الحديث عن إفلاس مصر لا يمت للواقع بصلة

قال السفير علاء الحديدي المتحدث باسم مجلس الوزراء إن الوضع الاقتصادى المصري مطمئن ، مؤكدا إن الحديث عن الإفلاس لا يمت للواقع بأي صلة. وأكد الحديدي أن مصر ملتزمة و مستمرة فى سداد التزاماتها ورواتب موظفيها، وأضاف أن الاقتصاد المصرى سليم ، رغم ما يواجهه من مخاطر وتحديات ومشاكل ،موضحا أن الاقتصاد يحتاج إلى بذل المزيد من الجهود وزيادة الإنتاج والموارد، وقال أن مصر مستمرة فى مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولى للحصول على القرض البالغ 4 مليارات و800 مليون دولار.



العقدة يوصي بوقف نشاط صندوق تحديث القطاع المصرفى

طلب محافظ البنك المركزى الدكتور فاروق العقدة من الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء وقف نشاط صندوق تحديث وتطوير القطاع المصرفى إعتبارا من أول يناير المقبل، وتحويل الأرصدة النقدية المتاحة بالصندوق إلى حساب وزارة المالية ، موضحا أن الصندوق الذى تأسس فى عام 2006 يحظى بسمعة سيئة فى القطاع المصرفى، خاصة فى البنوك العامة .



وكالة ستاندرد تخفض تصنيف 3 بنوك مصرية

خفضت وكالة التصنيف الائتماني ستاندرد اند بورز التصنيف الإئتماني لثلاثة بنوك مصرية من ‭‭BB‬‬ إلى ‭‭B-C‬‬ وذلك بعد يومين من خفض التصنيف السيادي للبلاد. وأوضحت الوكالة إنها خفضت تصنيفاتها الائتمانية "طويلة وقصيرة الأجل للبنك الأهلي المصري وبنك مصر والبنك التجاري الدولي" وأضافت أن نظرتها المستقبلية لتلك البنوك سلبية.



مجلس الوزراء يناقش زيادة تدريجية لتعريفة مياه الشرب

يناقش مجلس الوزراء مقترح وزارة المرافق بزيادة تدريجية لتعريفة مياه الشرب على مدى السنوات الخمس المقبلة لشرائح الاستهلاك المنزلى والتجارى والصناعي ، وطالبت الوزارة ببدء تطبيق الزيادة اعتبارا من أول يناير المقبل ، كما استبعدت شريحة الاستخدام المنزلى ذات الاستهلاك الأقل من 10 أمتار مكعبة من المياه من الزيادة لتبدأ إعتبارا من شريحة مستخدمى 20 مترا مكعبا شهريا.



وزارة الاستثمار تعقد حوارا عن واقع الاستثمار بمصر

بدأ وزير الاستثمار أسامة صالح عقد أول الحوارات المجتمعية مع ممثلي المستثمرين ورجال الأعمال المصريين‏،‏ في لقاء موسع بوزراة الاستثمار تم خلاله مناقشة واقع ومستقبل الاستثمار في مصر، واستعراض أهم المتطلبات اللازمة خلال المرحلة المقبلة لدفع عجلة الاستثمار والتنمية، بما يساعد علي دعم الاقتصاد الوطني في تجاوز الظروف الاستثنائية الحرجة التي يمر بها حاليا.



صعود شبه جماعي لمؤشرات الأسواق العربية وتراجع قطر ومصر

اتجهت مؤشرات البورصات العربية للصعود شبه الجماعي بنهاية تعاملات اليوم، حيث صعد مؤشر السوق السعودية بنحو ثلاثة من مائة في المائة، وصعد مؤشر بورصة دبي بنسبة ستة من عشرة في المائة. كما صعد أيضا مؤشر بورصة الكويت بنسبة ثمانية وأربعين من مائة في المائة ، وأنهى مؤشر بورصة البحرين التعاملات داخل المنطقة الخضراء بنسبة صعود بلغت واحدا وعشرين من مائة في المائة، بينما تراجع مؤشر بورصة قطر بنسبة أربعة وستين من مائة في المائة، وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنسبة أربعة وثلاثين من مائة في المائة وسط ضغوط بيعية من المستثمرين المصريين مقابل مشتريات العرب والأجانب، وبلغت قيمة التداول ثلاثمائة وستين مليونا وسبعمائة ألف جنيه.



جولة في أخبار الاقتصاد 26 ديسمبر 2012

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



الأعلى للقضاء يناشد م. طلعت العودة لعمله بالقضاء

ناشد مجلس القضاء الاعلى النائب العام المستشار طلعت ابراهيم عبدالله الموافقة على عودته الى عمله بالقضاء، لما يحققه ذلك من صالح
العمل بالنيابة العامة والقضاء .
جاء ذلك فى ختام الاجتماع المشترك الذى عقده مجلس القضاء الأعلى اليوم مع رئيس نادى قضاة مصر المستشار احمد الزند وعدد من رؤساء أندية قضاة الأقاليم .
ودعا مجلس القضاء الأعلى ورئيس نادى قضاة مصر ورؤساء أندية قضاة الأقاليم جميع القضاة وأعضاء النيابة العامة إلى الانتظام فى أعمالهم فورا، كما قرروا تعليق جمعياتهم العمومية المزعم عقدها يوم الاحد المقبل.



علاء الحديدي: الحديث عن تغيير الحكومة مجرد شائعات

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء علاء الحديدي إن ما يتردد عن استقالة الحكومة أو حدوث تغييرات جوهرية بها هو مجرد "شائعات"، مؤكدا أنه لا يوجد مثل هذه الأمور. وأشار الحديدي - في تصريح له اليوم - إلى أن المهندس هاني محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أعلن استقالته بالأمس، إلا أنه مستمر فى عمله حتى إيجاد البديل.
كان مجلس الوزراء عقد اليوم اجتماعا برئاسة الدكتور هشام قنديل لبحث عدد من التقارير المهمة..
من جهة أخرى شهد الدكتور هشام قنديل اليوم توقيع ثلاثة بروتوكولات تعاون بين وزارات البترول والتنمية المحلية والسياحة ومحافظة بورسعيد والصندوق الاجتماعي للتنمية، لإنشاء عدد من المشروعات الصناعية الصغيرة، في بورسعيد، ضمن مشروع تنمية إقليم غرب قناة السويس الجديد، الذي تتبناه الحكومة.



مراسل أون تي في: محمد الشعار يغادر المستشفى ببيروت

وإلى الشأن السوري،، حيث ذكر ناشطون في المعارضة أن أكثر من خمسين شخصا بينهم أطفال ونساء قتلوا، في قصف نفذت القوات الحكومية على بلدة القحطانية في محافظة الرقة، لترتفع حصيلة قتلى أعمال العنف في مختلف أنحاء البلاد اليوم إلى أكثر من مئة شخص.
في غضون ذلك، شهدت بعض بلدات ريف دمشق معارك عنيفة بين الجيشين الحر والحكومي الذي قصف أيضا الزبداني بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ والهاون.
على صعيد آخر نقل مراسل أون تي في عن مصادر امنية في لبنان قولها ان وزير الداخلية السوري السابق محمد الشعار الذي كان يتلقي العلاج اثر تفجير استهدف وزارة الداخلية بدمشق قد غادر مشفى الجامعة الاميركية بالعاصمة اللبنانية.



الإبراهيمي يواصل مهمته رغم تصاعد العنف

التقى السفير الصيني لدى سوريا المبعوث الدولي إلى سوريا الأخضر الابراهيمي. وقد أعلن سفير الصين أنه يتفق مع الإبراهيمي أن الوضع في سوريا في غاية الخطورة.
يأتي ذلك فيما يطلع الابراهيمي يوم الأحد المقبل الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى على نتائج زيارته لدمشق، والحلول الممكنة لحل الأزمة سلميا...



دمشق تنفي ما تردد عن استخدام الأسلحة الكيميائية بحمص

نفى مسئول سوري الأنباء التى ترددت بشأن استخدام القوات النظامية الأسلحة الكيميائية ضد المعارضة في حمص. يأتي ذلك ردا على القائد العام للشرطة العسكرية المنشق اللواء عبدالعزيز الشلال الذي أكد أن نظام الرئيس بشار الأسد استخدم أسلحة كيميائية في حيي الخالدية والبياضة بحمص، والذي وصف أيضا الجيش الحكومي بأنه تحول إلى عصابات قتل وتدمير وارتكاب مجازر بحق الشعب الأعزل.



مسيحيو العالم يأملون في أن تنعم بلادهم بالسلام

في ظل بؤر التوتر المختلفة، يصلي العديد من المسيحيين عن آمالهم في أن ينعم العالم بالسلام مع حلول عيد الميلاد المجيد.



الإمارات تضبط خلية إرهابية تستهدف الأمن لدول خليجية

ذكرت الأجهزة الأمنية في الإمارات أنها ألقت القبض على خلية إرهابية كانت تعد لتنفيذ هجمات تمس بالأمن الوطني للإمارات والسعودية وبعض دول الجوار. هذا وتمت العملية بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة بالسعودية. وأشارت مصادر أمنية إلى أن عناصر الخلية يحملون جنسيتين إماراتية وسعودية. وذكرت السلطات الإماراتية إلى إحالة الموقوفين إلى أمن الدولة للتحقيق معهم تمهيدا لتقديمهم إلى القضاء.



إيران تعلن قيامها بمناورات عسكرية كبيرة في الخليج

أعلنت إيران أنها ستشرع الجمعة في مناورات بحرية كبيرة. وذكرمسؤول إيراني عسكري بأن المناورات، ولاية 91، ستبدأ الجمعة المقبل وتنتهي الأربعاء القادم. وستُجري المناورات في منطقة مساحتها نحو مليون كيلومتر مربع. وسوف تشمل المناورات مضيق هرمز وخليج عُمان وأجزاء من شمال المحيط الهندي. وكانت إيران قد هددت بغلق المضيق مطلع هذا العام بسبب التوتر بينها وبين الولايات المتحدة.



إيران تدافع عن احتلالها لجزر إماراتية في الخليج العربي

ذكر متحدث باسم الخارجية الإيرانية بأن الجزر المتنازع عليها مع الإمارات جزء لا يتجزء من إيران. يذكر أن إيران تحتل الجزر الثلاثة وهي أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى منذ أكثر من أربعين عاما. أدلى المتحدث بذلك تعليقا على بيان مجلس التعاون الخليجي الأخير الذي أشار إلى أحقية الإمارات في تلك الجزر. واعتبر المتحدث أن ما جاء في البيان إدعاءات لا أساس ولن تغير الواقع. إلا أنه على جانب آخر أعرب المتحدث عن استعداد إيران لاستئناف المحادثات مع الكويت حول المياه الإقليمية في حال أبدت الأخيرة رغبة في ذلك.



برنامج صباح ON حلقة الاربعاء 26 ديسمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة نتيجة الاستفتاء نعم بـ 63.8 % .. يا سبحان الله و رفض الدعوى القضائية لرد إعتبار طارق الزمر و الولايات المتحدة تدعو مرسي لإنهاء الإنقسامات



نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV




يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 9:00 صباحا
في كل صباح احداث جديد واشخاص جدد في دائرة الضوء …صباح ON…صحيفة تلفزيونية تنقل لك الأخبار بالكلمة والصورة. أبرز القضايا المصرية والعالمية, مع تحليلات الخبراء وكبار الكتاب, قراءه يومية لعناوين الصحف المصرية والعربية, استفتاءات المشاهدين على الهواء مباشرة … صباح ON…ابدأ صباحك معنا


ONtv Livestreaming - البث الحي






شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة الاربعاء 26 ديسمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

صباح ON: نتيجة الاستفتاء نعم بـ 63.8 % .. يا سبحان الله

صباح الخير مشاهدينا .. وصباح الخير يا دينا .. حلقة جديدة من صباح أون في أول يوم استقرار بعد إقرار الدستور .. اليوم وفقا للي قالوا نعم لازم تبدأ بشاير الاستقرار تهل علينا



صباح ON: رفض الدعوى القضائية لرد إعتبار طارق الزمر

قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشارعبد المجيد المقنن رئيس محاكم القضاء الإدارى الثلاثاء برفض الدعوى المقامة من الدكتور طارق الزمر القيادي بالجماعة الإسلامية لرد اعتباره، ويمد أجل للنظر فى دعوى مماثلة أقامها عبود الزمر لجلسة 29 يناير. كان طارق الزمر ووكيل مؤسسي حزب "البناء والتنمية" أقام الدعوى ضد المجلس العسكري والمستشار عادل عبد الحميد وزير العدل بصفتهما والتي يطالب فيها بتمكينه من حقه الدستوري الخاص بالتصويت والمشاركة في العملية السياسية .وأوضحت الدعوى أن قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي صدر فى مارس الماضي أكد أن الأحكام التي تمنعه من ممارسة حقوقه السياسية سقطت في 1996.وأشارت الى أنه من حق الزمر ممارسة حقوقه السياسية منذ 15 عاماً مضت لافتة إلى أن قرار الحرمان والمنع من المشاركة فى الحياة السياسية تصويتاً وانتخاباً لا يتجاوز 6 سنوات فقط.



صباح ON: الولايات المتحدة تدعو مرسي لإنهاء الإنقسامات

دعت امس الثلاثاء الولايات المتحدة الرئيس المصري محمد مرسي الى "وضع حد للانقسامات" و"تعزيز دعم العملية السياسية"، بعد إقرار الدستور المثير للجدل والذي يدعمه الإسلاميون. وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية باتريك فنتريل في بيان أن مرسي بصفته رئيسا تم انتخابه ديمقراطيا في مصر، ومن واجبه التصرف بطريقة تضع حدا للانقسامات وتبنى الثقة وتعزز دعم العملية السياسية.



صباح ON: إستقالة م. هاني محمود وزير الإتصالات

تقدم وزير الأتصالات هانى محمود باستقالته من حكومة الدكتور هشام قنديل ، كما أكد انه مستمر بعمله لحين اختيار وزيرا جديدا .
وأوضح وزير الاتصالات اسباب استقالته انه بعد ٣٠ سنة من عمله بالشركات العالمية، لم يستطيع التأقلم مع ثقافة العمل الحكومي وخاصة في ظل ظروف البلاد الحالية، مؤكدا انه قد تقدم باستقالته منذ اكثر من شهر .
وأكد محمود انه سيستمر في خدمة البلاد ولكن من خارج الإطار الحكومي ، شاكرا الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء لتفهمه اسباب استقالته ، داعيا للوزارة بالتوفيق .



قراءة في صحافة الأربعاء 26 ديسمبر 2012

أهلا بيكم مرة تانية في الفقرة دي معانا صحفي مخضرم متخصص في الشئون العربية والدولية .. عارف القضايا العربية بتتحل ازاي .. ضيفنا الاستاذ أسامة الدليل رئيس قسم الشئون الدولية بالأهرام العربي



عصام شيحة: هناك محاولات للوقيعة بين أعضاء جبهة الإنقاذ

نفى المكتب الإعلامى لحزب الوفد صحة الأنباء التى ترددت بشأن مشاركة جميع أحزاب جبهة الإنقاذ الوطنى فى الحوار الوطنى الذى ترعاه مؤسسة الرئاسة اليوم الأربعاء , ووصفتها بأنها غير صحيحة , وان رئيس الحزب الدكتور السيد البدوى لم يدل بأى تصريح فى هذا الشأن لأى صحيفة أو موقع اليكترونى.وأكد المكتب الإعلامى لحزب الوفد - فى بيان صدر مساء امس - أن قرارات جبهة الإنقاذ يتم إتخاذها بصورة جماعية ويعلن عنها فى حينها فى بيان ينشر فى كافة وسائل الإعلام.كما نفى المكتب ما ذكره الخبر المنشور فى جريدة " المساء " وموقعها الاليكترونى على شبكة الانترنت من إدعاء بأن الدكتور عبد السند يمامه سوف يمثل حزب الوفد فى جلسة الحوار غدا , مؤكدا عدم صحة هذا الخبر جملة وتفصيلا, حسبما قال
معانا عبر الهاتف عصام شيحة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد



الداخلية تنفي إصدار تراخيص سلاح لحزب الحرية والعدالة

نفى مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية ما يتردد إعلاميا حول تلقى أيا من الأجهزة الأمنية فى وزارة الداخلية قائمة من حزب الحرية والعدالة ضمت 470 أسما من أعضائها , وذلك للموافقة على إصدار تراخيص بحيازة أسلحة لهم , مشيرا إلى أن هذا الخبر ليس له أى أساس من الصحة.وأضاف المصدر - فى بيان له اليوم الثلاثاء - أن استصدار رخص حيازة السلاح النارى بغرض الدفاع عن النفس يخضع لضوابط وشروط حددها القانون تقوم الوزارة بتطبيقها على كافة المتقدمين للحصول على رخصة السلاح .



صباح ON: شيخ الأزهر يؤكد على كفالة الإسلام لحقوق المرأة

ءأكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر الشريف أن الشريعة الإسلامية سبقت كافة دساتير العالم في كفالة حقوق المرأة وأعلت من شأنها وأن الأزهر يعد وثيقة للمرأة متضمنة تلك المزايا التي أولاها الإسلام للمرأة والتي لا توجد في أي قانون شرقي ولا غربي. كما أكد شيخ الأزهر على أنه لا يوجد نص شرعي يمنع المرأة من تولي المناصب القيادية وأن المرأة أثبتت جدارتها وكفاءتها بالفعل , حيث تولت في العديد من الدول العربية والإسلامية وفي مقدمتها مصر أرفع المناصب فمنهن من أصبحت وزيرة وسفيرة وقاضية وعميدة الكلية وأستاذة الجامعة وغيرها من المناصب التي لم تعد حكرا على الرجل فليست العبرة بالجنس, بل بالكفاءة والقدرة على العطاء والأداء في حدود مبادىء الشريعة الإسلامية وروحها



صباح ON: تراجع متوسط سعر الجنيه المصري أمام الدولار

تراجع متوسط سعر صرف الجنيه المصري لأدنى مستوياته منذ 8 سنوات أمام الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم بسوق النقد المحلي، وسط تزايد مخاوف المتعاملين عقب قيام وكالة "ستاندرد أند بورز" بخفض تصنيفها الائتماني لمصر من "بي" إلى "بي سالب".و أوضحت وكالة "بلومبرج" الإخبارية العالمية، في تقرير لها اليوم، أن الجنيه المصري انخفض بنسبة 1ر0 % ليصل الدولار إلى 1785ر6 جنيه.وأشارت إلى أن العملة المصرية تراجعت بنسبة 3ر1 في المائة خلال شهر نوفمبر الماضي، في حين خسرت 4ر2 % منذ بداية العام الحالي. وقالت "بلومبرج" الإخبارية إن التصنيف الائتماني لمصر معرض لمزيد من الخفض في حالة تدهور الوضع السياسي بدرجة كبيرة، فضلا عن تراجع الاحتياطي من عملات النقد الأجنبي وارتفاع العجز في الموازنة



صباح ON: ضبط سيارة بها 15 طن بانجو بنفق الشهيد أحمد حمدي

تمكنت مباحث نفق الشهيد أحمد حمدي التابعة لمديرية أمن السويس من ضبط أكبر كمية مخدرات في تاريخ قضايا التهريب بالنفق حيث تم ضبط سيارة بها 15 ألف كيلو بانجو



صباح ON: إحتجاجات أعلى كوبري اكتوبر على نتيجة الاستفتاء


قام عشرات من الشباب الملثمين بقطع الطريق بكوبرى السادس من أكتوبر فى الاتجاهين عند منطقة عبد المنعم رياض .. كما قام الشباب بحرق إطارات سيارات أعلى الكوبرى بعد انتهاء المؤتمر الصحفى الرسمى لاعلان نتيجة الاستفتاء ، وهو ما تسبب في إيقاف الطريق أعلى الكوبري من الاتجاهين ، وبعد محاولات من الأهالى وقائدى السيارات قاموا بفتح الطريق مرة آخرى.



صباح ON: أول سيارة مصرية مصنوعة من الخشب

هنعرض صورة أول سيارة مصرية مصنوعة من الخشب والمسئول عنها المهندس تامر سلامة ومجموعة عمل صمموا هذا الشكل وعايزين رجل أعمال يتبنى الفكرة
.


السيد: جرائم تزوير الانتخابات مستمرة إذا لم يُحاكم أحد


وفقا للجنة العليا للاشراف على الاستفتاء أعلن المستشار سمير أبوالمعاطي نتيجة الاستفتاء وبالفعل تم إقرار الدستور بأغلبية 63,8% من المقترعين الذين بلغت نسبتهم قرابة 33% من إجمالي عدد الناخبين، وذلك حسب النتائج الرسمية التي تم إعلانها مساء الثلاثاء.
معانا د. شوقي السيد الفقيه الدستوري والقانوني والذي يقول الاستفتاء فيه أقل نسبة إقبال وأقل نسبة موافقة وأكبر نسبة مقاطعة ، جرائم التزوير ستستمر إذا لم يُحاكم أحد فجرائم تزوير الانتخابات مستمرة
نتائج الاستفتاء شهدت أكبر نسبة مقاطعة وأقل نسبة موافقة ، نتيجة الاستفتاء إستمرار لجرائم التزوير لإرادة الناخبين



صباح ON: حركة شباب 6 إبريل تستعرض حملة دستوركم لا يمثلنا


حركة شباب 6 إبريل إستعرضت حملة دستوركم لا يمثلنا لرفض الدستور وأن الحملة رصدت العديد من الانتهاكات في الاستفتاء



صباح ON: رسالة الشيخ حسين عمران للإخوان بشأن الدستور

رسالة من ماليزيا عن الدستور وهو فيديو للشيخ حسين عمران ويؤكد خلال الفيديو ان الرسول عندما دخل المدينة تحاور مع اليهود والفرقاء لمدة 7 اشهر مؤكدا أن الدساتير تنشأ بالتوافق وليس بالاستفتاء



الدماطي: أرسلنا تفويضات مراقبة الاستفتاء لكل المنظمات

نفى المجلس القومي لحقوق الإنسان تقديم أي تفويضات لمراقبة الاستفتاء للأفراد وأن المجلس قدم التفويضات لجمعيات المجتمع المدني فقط وأشار أن عملية التصويت على الدستوري شابها العديد من المخالفات عدم إلتزام بعض المسئولين بتطبيق القانون وعمليات تصويت جماعي ومنع مراقبين من ممارسة مهامهم معانا محمد الدماطي وكيل نقابة المحاميين وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان وينضم إلينا عزة كامل الناشطة الحقوقية



صباح ON: السياسة والخطاب الديني .. الشيخ إبراهيم رضا

الدين لله والوطن للجميع ....الخطاب الدينى الذى نعيشه فى تلك الايام يدل على انه خطاب ملغم بالسياسيه والاستقطاب تجاه جماعات بعينها ولكن بطبيعة الشعب المصرى هو متدين بطبيعته باسلامه ومسيحيته فلا يستطيع اى من كان ان يبعد الشعب عن وسطية الدين
النهارده بنلاقى على المنابر خطابات دينيه تدعو لاتخاذ مواقف بعينها عشما فى ان المواطن البسيط هو من يسمع وينفذ لكن الوعى الدينى لدى شعبنا العظيم والدور الذى يلعبه الازهر العظيم هو الضامن الحقيقى لطبيعة هذا المجتمع .. نرحب معا بالشيخ ابراهيم رضا من علماء الازهر الشريف..




موجز الاخبار حلقة الاربعاء 26 ديسمبر 2012 من قناة النهار يوتيوب كاملة كلمة الرئيس مرسي بمناسبة إقرار الدستور الجديد و الرئيس مرسي يوقع على مرسوم إنفاذ الدستور الجديد و بدء دورة جديدة لمجلس الشورى ومناقشة عدد من القوانين و الجولة الخامسة اليوم تبحث قانون الإنتخابات





نشاهد موجز الاخبار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ


موجز الاخبار حلقة الاربعاء 26 ديسمبر 2012 من قناة النهار يوتيوب كاملة


الرئيس مرسي يوقع على مرسوم إنفاذ الدستور الجديد

الرئيس مرسي يوقع على مرسوم إنفاذ الدستور الجديد الذي وافق عليه 63.8% من أصوات الناخبين , المستشار سمير أبو المعاطي رئيس اللجنة العليا للإنتخابات



بدء دورة جديدة لمجلس الشورى ومناقشة عدد من القوانين

بدء دورة جديدة لمجلس الشورى ومناقشة عدد من القوانين بعد إختيار الأعضاء المعينين وإنتقال سلطة التشريع إليه بعد إقرار الدستور



الجولة الخامسة اليوم تبحث قانون الإنتخابات

جولة اليوم تبحث قانون الإنتخابات والمواد الخلافية بالدستور , تنطلق اليوم الجولة الخامسة للحوار الوطني التي دعت إليها رئاسة الجمهورية وناقش الإجتماع قانون الإنتخابات التشريعية



150 شخصية حزبية يستقيلون من قيادة حزب النور

150 شخصية حزبية يستقيلون من قيادة حزب النور عقب إجتماع عقدوه مساء أمس الثلاثاء وأنهم إستقالوا من الحزب لأن حزب النور لم يستطع ان يتجاوز الخلافات الموجودة ولم يكن له موقف سياسي واضح في كثير من الأمور



حبس صفوت الشريف 15 يوم على ذمة التحقيقات


حبس صفوت الشريف 15 يوم على ذمة التحقيقات بتهمة ارتكاب مخالفات مالية عقب توليه منصب وزير الإعلام



النائب العام يطعن على قرار إخلاء سبيل أنس الفقي

النائب العام يطعن على قرار إخلاء سبيل أنس الفقي , حبس صفوت الشريف 15 يوم على ذمة التحقيقات بتهمة ارتكاب مخالفات مالية بوزارة الإعلام



الأعضاء الجديد يؤدون اليمين .. والمجلس يتولى التشريع

الأعضاء الجديد يؤدون اليمين .. ومجلس الشورى يتولى التشريع , وقد أدى النواب الجدد اليمين الدستوري خلال جلسة اليوم وقال الدكتور أحمد فهمي رئيس المجلس أن التعينات الجديدة للمجلس جاءت معبرة عن كل التيارات السياسية



الإدارية العليا ترفض الطعن على حكم حل مجلس الشعب

الإدارية العليا ترفض الطعن على حكم حل مجلس الشعب , وقالت المحكمة الإدارية أن الإنتخابات التي أصفرت عن تكوين مجلس الشعب أجريت بناء على نصوص ثبت عدم دستوريتها ومن ثم يصبح تكون المجلس منذ إنتخابه باطلاً



م. الزند يناشد النائب العام لعودته للعمل بالقضاء

مجلس القضاء الأعلى يناشد النائب العام الموافقة على عودته للعمل بالقضاء



د.عمرو بدوي يمنح المصرية للإتصالات رخصة بدون ترددات

القومي لتنظيم الإتصالات يمنح المصرية للإتصالات رخصة بدون ترددات وأن الجهاز وضع إطار لهذ الرخص ويكون عى مرحلتين , الدكتور عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الخدمات



دورة جديدة للمجلس والأعضاء الجديد يؤدون اليمين

دورة برلمانية جديدة للمجلس والأعضاء الجديد يؤدون اليمين الدستورية



إجتماع مغلق لأعضاء جبهة الإنقاذ الوطني

إجتماع مغلق لأعضاء جبهة الإنقاذ لبحث الموقف بعد الموافقة على الدستور ولترتيب الأوضاع الخاصة بالمشاركة في إنتخابات البرلمان القادمة



أول دورة لمجلس الشورى بعد الموافقة على الدستور

نتحدث الأن عن دورة برلمانية جديدة لمجلس الشورى و90 عضو تم تعينهم و270 إجتمعوا اليوم في أول إنعقاد لمجلس الشورى بعد إقرار الدستور هذا الإجتماع هو بداية أن السلطة التشريعية تنتقل إلى مجلس الشورى ومن المتوقع أن أول التشريعات التي يتم تشريعها هي المتعلقة بأكل العيش والنهوض الإقتصادي وكل هذه التفاصيل نعرفها من ضيف حلقتنا محمد جابر عضو مجلس الشورى



كلمة الرئيس مرسي بمناسبة إقرار الدستور الجديد

كلمة الرئيس محمد مرسي بمناسبة إقرار الدستور الجديد، والذي يؤكد فيها أن أصبح لمصر دستور حر ليس منحة من ملك ولا فرضاً من رئيس، حيث اختار الدستور شعب مصر بإرادته الواعية، وان الاستفتاء تم في شفافية كاملة وإشراف قضائي كامل ومراقبة الإعلام، ويقوم ايضاً بتحية القوات المسلحة والشرطة ورجال القضاء .




برنامج بسمة امل حلقة الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 تقديم الدكتور عمرو خالد من قناة النهار يوتيوب كاملة بسمة أمل النهاردة عن الرضا الرضا عن أفعال ربنا في حياتنا ومافيش بسمة أمل في الدنيا الا لما يكون عندك رضا



نشاهد برنامج بسمة امل
تقديم الدكتور عمرو خالد
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيسبوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج بسمة امل حلقة الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 تقديم الدكتور عمرو خالد من قناة النهار يوتيوب كاملة


بسمة أمل: الرضى بقضاء الله

بسمة أمل تقديم عمرو خالد , بسمة أمل النهاردة عن الرضا الرضا عن أفعال ربنا في حياتنا ومافيش بسمة أمل في الدنيا الا لما يكون عندك رضا






برنامج صبايا الخير حلقة الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 تقديم ريهام سعيد من قناة النهار يوتيوب كاملة ريهام سعيد تنفي دفاعها عن الإخوان وتؤكد حياديتها دائماً و ريهام سعيد تفتح ملف مستشفى زفتى العام المغلق منذ أكثر من 11 عاماُ، حيث توقفت عن العمل منذ عام 2001، ورغم أنها من المفترض أن تخدم أكثر من 2 مليون نسمة وأكثر من 56 قرية، كما تستضيف الكاتب الصحفي أ. محمد فودة، الذي تناول في العديد من مقالاته الإهمال والفساد الذي تتعرض له المستشفى




نشاهد برنامج صبايا الخير
تقديم ريهام سعيد
الذى يذاع على قناة النهار

صبايا الخير / كل يوم ثلاثاء اربعاء - الساعه11.30م
مع صبايا الخير / هنطرح كل الموضوعات الشائكة بمنظور اجتماعي

ونتخطي كل الخطوط الحمراء ... ونجواب علي كل اسئلة الشارع العربي

ودائما وابداء ... نعمل علي مساعدة المحتاجين والغير قادرين ونقدم لهم يد العون والمساعدة ...

للمشاركه و لارسال الطلبات والحالات

رقم فاكس / ٠٢٣٨٥٥٥٨٣٥..
برنامج صبايا الخير

عنايه أ / محمد فوزي



لكل محبي برنامج (صبايا الخير ) ::.. اسرة البرنامج ,, تدعوكم للتواصل معنا في عمل الخير - وتقديم المساعدات .. للتواصل مع الحالات الانسانية واجراء عمليات جراحة - لغير القادرين ..

للتبرع مع الحالات الانسانية .. اليكم رقم حساب البرنامج ..

وهوا خاضع تحت اشراف وزارة التضامن والتكافل الاجتماعي

( المؤسسه العامة للتكافل الاجتماعي .. بنك مصر جميع الفروع - رقم الحساب /12200100039524

وللتبرع من خارج مصر - سويفت كود / BMISEGCXXXX
وللابلاغ عن الحالات الانسانية - يرجي المشاركة عن طريق فاكس قناة النهار /0238555835 يرجي ارسال اسم الحالة - وارقام الفون - وملخص للحالة

للتواصل مع ادارة البرنامج الاتصال بمخرج الحالات الانسانية / محمد فوزي - 01119907046 ----- يوميا من الساعة 2 ظ - 8 م .. عدا الخميس والجمعة



يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيسبوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج صبايا الخير حلقة الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 تقديم ريهام سعيد من قناة النهار يوتيوب كاملة


صبايا الخير: ريهام سعيد تنفي دفاعها عن الإخوان

ريهام سعيد تنفي دفاعها عن الإخوان وتؤكد حياديتها دائماً



صبايا الخير: مأساة مستشفى زفتي العام

ريهام سعيد تفتح ملف مستشفى زفتى العام المغلق منذ أكثر من 11 عاماُ، حيث توقفت عن العمل منذ عام 2001، ورغم أنها من المفترض أن تخدم أكثر من 2 مليون نسمة وأكثر من 56 قرية، كما تستضيف الكاتب الصحفي أ. محمد فودة، الذي تناول في العديد من مقالاته الإهمال والفساد الذي تتعرض له المستشفى





برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 من قناة النهار يوتيوب كاملة أبو هشيمة: الصوت المصرى أصبح له قيمة ومجلس الشعب القادم سيكون وطنيا.. صناعة الحديد مهلكة وعائد الربح منها لا يتخطى 5%.. الاقتصاد المصرى منهار وشائعات دعمى للإخوان هدفها تشويه الثورة.. اعتذرت عن عضوية مجلس الشورى




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 من قناة النهار يوتيوب كاملة

آخر النهار: حلول أبو هشيمة للإصلاح الصناعي في مصر

حلول رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة للإصلاح الصناعي في مصر التي وردت بملف الإصلاح الذي قدمه إلى رئاسة الجمهورية منذ شهر ونصف



آخر النهار: أحمد أبو هشيمة ينفي علاقته بالإخوان

رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة ينفي علاقته بالإخوان المسلمين وتكرار نموذج رجل الأعمال المرتبط بصنع القرار السياسي في مصر



محمود العسقلاني: آن الأوان لفطم الصناع في مصر

مداخلة هاتفية من أ. محمود العسقلاني رئيس حركة مواطنون ضد الغلاء ويتحدث عن صناعة الحديد في مصر ويطالب بفطم الصناع في مصر



آخر النهار: أبو هشيمة ينفي شائعات زواجه ويتعجب منها

رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة يتحدث عن إشاعات الزواج التي تلاحقه على السوشيال ميديا



آخر النهار: سر طلاق أبو هشيمة من هيفاء وهبي

رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة يتحدث عن سر طلاقه من الفنانة هيفاء وهبي، ويؤكد انه زواجهما انتهى برقي كما بدأ وانه لا يقبل تدخل أحد بحياته الشخصية



رئيس غرفة مواد البناء: أنا ضد فرض رسم حماية على الحديد

مداخلة هاتفية من أ. أحمد الزيني رئيس غرفة مواد البناء، ويؤكد انه ضد فرض رسم حماية على الحديد



أبو هشيمة: اعتذرت عن عضوية مجلس الشورى

رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة يؤكد رفضه عرض بعضوية مجلس الشورى من صديق له في التعيينات الأخيرة التي أعلنها الرئيس محمد مرسي



رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة .. في آخر النهار

رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة ضيف خالد صلاح في آخر النهار، وحديث عن المشهد السياسي الحالي والاستفتاء على الدستور، وعن علاقته بجماعة الإخوان المسلمين وسر تسميته بأحمد عز الجديد، وعن علاقته بهيفاء وهبي وسر طلاقه به، وعن الوضع الاقتصادي في مصر وكيف يمكن صعوده .






تقرير برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 من قناة النهار يوتيوب كاملة

"آخر النهار": أبو هشيمة: الصوت المصرى أصبح له قيمة ومجلس الشعب القادم سيكون وطنيا.. صناعة الحديد مهلكة وعائد الربح منها لا يتخطى 5%.. الاقتصاد المصرى منهار وشائعات دعمى للإخوان هدفها تشويه الثورة.. اعتذرت عن عضوية مجلس الشورى



الفقرة الرئيسية
حوار مع أحمد أبو هشيمة رجل الأعمال

أكد أحمد أبو هشيمة رجل الأعمال أنه يرى الوضع الحالى بمنظور إيجابى خاصة فى مشهد الطوابير التى حظيت بها مصر فى الاستفتاء الأخير، وتعد جديدة وغريبة علينا، مشيرا إلى أن كل الاستفتاءات والانتخابات التى كانت تتم فى العهد السابق كانت نتيجتها دائما 99%، قائلا: "نحن فى سنة أولى ديمقراطية وكنا نتمنى مشاركة أكبر".

وأضاف أبو هشيمة أن الإيجابى فى الاستفتاء أن الصوت المصرى أصبح له قيمة بغض النظر عن "نعم" أو "لا"، مشيرا إلى أن الاستقرار لن يأتى بنعم وإنما بالتوافق كالمبادرة التى دعا إليها الرئيس محمد مرسى للتوافق والحوار حول نقاط الاختلاف على الدستور وعرضها على مجلس الشعب الذى يثق أنه سيكون وطنيا.

وأكد أبو هشيمة أن الانقسام أمر جديد وغريب علينا ووضع صعب رغم أننا مررنا بأوضاع أصعب منه كثيرا فى الثورة وما بعدها، مشيرا إلى أننا لن نشهد حربا أهلية، مطالبا بالاهتمام أكثر بالاقتصاد وتوجيه الأنظار إليه، متمنيا أن نستغرق جميعا فى العمل والإنتاج لمدة 60 يوما دون احتجاجات أو اعتصامات، وأن يبدأ الإعلام فى تسليط الضوء على الإيجابيات والمشكلات الحقيقية.

وأضاف أبو هشيمة أن الإعلام المصرى قوى ويمكنه التأثير إذا اتخذ المسلك الإيجابى فى مناقشة المشكلات وعدم إشعال الأوضاع، متمنيا أن نمر من المرحلة الحالية بسلام لأن خطورتها فى الانقسام، قائلا: "ربنا أنقذنا من مصير سوريا واليمن والحل فى الحوار، وألوم كل من يرفضه لأن الاقتصاد منهار، ولكننا لا يجب أن نفقد الأمل، وأن نصبر شهرين على الأقل ننتج ونعمل فيهم لنخرج من أزمتنا، خاصة أننا منفذ لكل أفريقيا ومناخنا رائع وقوتنا الشبابية هائلة ولابد من استغلال كل ذلك وعدم الصمت".

وأكد أبو هشيمة أن الإعلام قوى الآن، وهذا ما دفعه للاستثمار فى جريدة اليوم السابع، وموقعها الذى يدخله 18 مليون مستخدم يوميا، نافيا شراكته فى هذه المؤسسة لحماية مصالحه الاقتصادية، كما يقول البعض، مشيرا إلى أن الاقتصاد المصرى منهار ولكننا لا يجب أن نفقد الأمل، وأن نصبر قليلا ونعمل وننتج لأننا شعب قنوع، فاليونان حصلت على دعم 300 مليار يورو، ورغم ذلك لم تستطع النهوض.

وقال أبو هشيمة "مينفعش نقول مصر ضاعت ولازم نحقق نسبة نمو خلال 10 سنوات من 8 إلى 10% على الأقل ويجب أن نكف عن الانقسام بمعنى ضرورة أن يفكر الليبرالى فى الإسلامى أنه لم يكن موجودا على الساحة وسجن وقهر وعذب وخرج شارك فى الثورة، وتواجد الملايين فى الشارع أصبح يحكم الآن، وعلى الإسلامى أن يفكر فى الليبرالى باعتباره مواطن شريف دون تكفيره ويطبق سماحة الدين الإسلامى معه، مشيرا إلى أن الجانبين هم السبب فى الانقسام.

وأضاف أبو هشيمة أنه ذهب إلى الرئاسة مرتين، الأولى مع وفد رجال الأعمال، والثانية منذ شهر عندما تقدم بملف عن مشكلات الصناعة التى تعانى من تخبط كبير وأزمات موروثة وجديدة مكون من 500 ورقة، ليست عن الحديد فقط، حيث قدم اقتراحات للنهوض بها قائلا "الصناعة هى سر الاقتصاد والنجاح ولو لم نصنع كل احتياجاتنا لن تقوم لنا قومة ولن نتحكم فى أنفسنا، ولابد أن تنتبه الحكومة إلى مشكلة تسقيع الأراضى الصناعية والتى يحصل عليها رجال الأعمال بسعر مدعم 300 جنيه للمتر، بهدف إنشاء مصنع وتشغيل بطالة ثم يعلقها ويسقعها".

من ناحية أخرى، أكد أبو هشيمة أنه لا يحب إضاعة وقته فى الصراعات، ومن يشيع دعمه لجماعة الإخوان هدفه تشويه الثورة ليوحى أن ما كان يحدث قبلها يتكرر الآن من وجود قوة حاكمة متمثلة فى الإخوان، كما كان الحزب الوطنى ورجال أعمال صناع قرارات سياسية مثلى.

وأضاف أبو هشيمة "لا أنتمى لأى حزب سياسى ولو اشتركت فى السياسة سأكون نموذجا مستفزا للشعب كرجل الأعمال المتسلط صاحب بيزنس وقرار سياسى والإشاعة ليكره الناس شخصيتى كما كرهوا رجال الأعمال قبل الثورة، ولن أتحدث عن تشبيهى بأحمد عز لأن الرجل فى السجن وغير موجود للرد، والشعب لن يقبل رجل أعمال يعمل فى السياسة .

أكد أبو هشيمة أنه مع الشرعية طالما أن الشعب اختار الديمقراطية قائلا "يعنى أيه سقوط شرعية الرئيس هو إحنا وقفنا طوابير فى الانتخابات ليفوز مرسى ثم بعد 4 أشهر، تطالب بعض القوى السياسية بسقوط شرعيته، وأنا لست متعاطفا مع الإخوان بقدر رغبتى فى الاستقرار والصراعات ستوصلنا حتما للفشل".

وأضاف أبو هشيمة أنه مع منح الإخوان فرصة خاصة وأن وعود الرئيس بوجود حكومة توافقية ومستشارين معظمهم ليسوا إخوان قد تحققت، مشيرا إلى وجود تقصير فى الأداء الحكومى ووزراء غير فاعلين ومستشارين غير مؤثرين، قائلا "الرئيس هو الكبير ورمز الدولة وأى مبادرة للم الشمل لابد أن تأتى من جانبه ومن يعتذر عنها خاصة بعد الاستفتاء لا يريد الاستقرار".

فيما أكد أبو هشيمة أن الصناعة هى قاطرة التنمية ومظلومة لأنها ارتبطت بالاسم السياسى فى العهد السابق، مشيرا إلى أن صناعة الحديد كانت للدول فقط حتى الثمانينيات إلى أن دخلها القطاع الخاص، مشيرا إلى أنها مهلكة واستثماراتها بالمليارات وعائد الربح منها لا يزيد عن 5% وتعرضت لعدة مشكلات أهمها أننا الدولة الوحيدة التى لديها رخص للحديد وارتفاع سعر الغاز والمياه والعمالة والكهرباء.

وأضاف أبو هشيمة أن صناعة الحديد حققت خسائر مليار جنيه خلال 9 أشهر بسبب عدم وجود رسوم حماية، مشيرا إلى أن مصانعه تمثل 8% من إنتاج الحديد فى مصر وستزيد إلى 20% بحلول عام 2014، موضحا أن تركيا تنتج 37 مليون طن حديد منها 15 مليون فائض للتصدير، وتفرض رسوم حماية 18%، بينما تفرض مصر فقط 8% والصين تنتج 680 مليون طن، والعالم أجمع ينتج 820 مليون طن، والآن تغرق الأسواق بـ60 مليون طن فائض لديها لتغرق العالم.

وأشار أبو هشيمة إلى أن رسوم حماية الحديد كانت موجودة فى عهد وزير الصناعة الأسبق رشيد محمد رشيد فى 2004، وألغيت فى 2008، مؤكدا أن رسم الحماية إذا لم يتم تطبيقه ستحقق شركات إنتاج الحديد المصرية الكثير من الخسائر قائلا "مصر عندها أعلى سعر طاقة، فالكهرباء زادت من 12 قرشا إلى 40 قرشا والغاز من دولار إلى 4 دولارات وليس هناك دعم لصناعة الحديد وننهار من قلته، وأشكر وزير الصناعة على فرض رسوم الحماية رغم أنه فرض 600 جنيه على طن السكر فى نفس اليوم ولم نسمع الهجوم عليه كما يحدث فى قطاع الحديد".

فيما أكد محمود العسقلانى رئيس حركة مواطنون ضد الغلاء، أن المستهلكين من مصلحتهم أن تكون الشركات المصرية هى الأقوى وقادرة على المنافسة وتقدم سلع أرخص، وأيضا من مصلحة التجار ارتفاع القوى الشرائية لدى المستهلكين، ولكن قرار فرض رسوم حماية على الحديد أشعره بالقلق خوفا من الاحتكار.

وأضاف العسقلانى قائلا: "آن الأوان أن نفطم الصناع وتكف الحكومة عن إرضاعهم الدعم مع ضرورة حماية الصانع المصرى حتى لا يتحكم فينا الخارج والتلاعب فى الأسعار، وأنا مع استخدام آليات مثل رسوم الحماية، ولكن ليس بشكل كثيف حتى لا ننتج أحمد عز آخر، وأتمنى أبو هشيمة يكون طلعت حرب جديد ورجل صناعة وطنى لأن النظام الحالى يريده عز جديد".

من جانب آخر، نفى أحمد أبو هشيمة رجل الأعمال شائعة زواجه من ابنة حاكم دبى أو حسن مالك، قائلا: "الناس المحترمة لا يجب إطلاق شائعات حولها وبطبعى لا أحب النفى إلا إذا كانت الشائعات قوية وشخصية ولابد من الرد عليها وده حد فاضى يصطادنى ونزلت تكذيب وقلت بلاش نخوض فى سيرة بنات الناس".

وأضاف أبو هشيمة أن الناس تربط بين اسمه والإخوان لأنه دائما ما يشيد برجل الأعمال الإخوانى حسن مالك، قائلا "هذا الرجل عمره ما اتكلم فى السياسة وجمعية ابدأ لا علاقة لها بالسياسة وتعمل فى تنمية المشروعات، ومالك مكتوب عليه عشان تبع الإخوان إنه ميعملش حاجة تخدم بلده، الجمعية فيها 700 رجل أعمال هل كلهم إخوان؟.. ولا أعرف المهندس خيرت الشاطر ولم ألتقه إلا مرة واحدة فى عزاء شقيقة الرئيس محمد مرسى".

وأشار أبو هشيمة إلى أن طلاقه من الفنانة هيفاء وهبى تم بشكل راقٍ، حيث تزوجا على سنة الله ورسوله لمدة 6 سنوات، وتم الطلاق فى العلن، قائلا "كل ما أشيع حول هذا الموضوع خاطئ تماما ولا أساس له من الصحة، إلا ما نشرته هيفاء على حسابها الشخصى على الإنترنت، وإن السبب فى الطلاق هو اختلاف فى وجهات النظر فقط، وأنا أحترمها وسأظل أحترمها طوال العمر".

وقال أبو هشيمة "الزواج نصيب وعلاقتنا كان فيها احترام وذوق ولابد من احترام خصوصيتنا ولا صحة لما قيل حول وساطة الإخوان فى الطلاق، ورفعت دعوى ضد مجلة روزا ليوسف وتعويض 30 مليون جنيه ويتمنون التنازل الآن ولن أتنازل عنها والجورنال الذى كتب البيزنس الحرام بين الإخوان وأبو هشيمة رفعت عليه دعوى وأثق فى القضاء".

وقال أبو هشيمة "أنا أستثمر بعد الثورة وسأظل ولن أيأس لأن الناس تحب اللعب بشرف وسمعة الناس، والإعلام عاوز يديك بالقلم فى العلن ويصالحك فى السر فى حاجات يترد عليها، ومحمد أنور السادات قال لى أنت مش مقصود، وأنا كان قصدى حد تانى خالص".

وفى مداخلة هاتفية، أكد أحمد الزينى رئيس غرفة مواد البناء أن شركات الحديد تقدمت بطلب لفرض رسم حماية فى عهد وزير الصناعة الأسبق رشيد محمد رشيد، ورفضت لعدم أحقيتها والآن تم فرضه رغم أن الشركات رابحة وليست خاسرة، مستشهدا بحديد عز وبشاى التى لم يحقق أيا منهما خسائر هذا العام.

وأضاف الزينى أن رسم الحماية يضر بشركات الدرفلة الصغيرة، قائلا: "يعنى حديد عز ناقص أرباح عشان نفرض له رسم حماية ونسبة الشركات الخاسرة 20% فقط، ولذلك لابد من البحث عن حل آخر غير رسم الحماية لأنه ليس فى مصلحة المواطن ويؤدى لزيادة أسعار الحديد وتكالب الناس عليها".

وأشار الزينى إلى مصانع عز وبشاى استوردت حديد تركى وأغرقت به السوق ثم عادت لتصرخ طالبة رسم الحماية الذى سيؤدى إلى زيادة الأسعار كل شهر ويحمى فقط شركات عز وتضر بمصانع الدرفلة الصغيرة.

فرد أبو هشيمة قائلا "دفعنا الملايين فى رخص الحديد ونحقق خسائر هائلة لذلك طالبنا برسم الحماية وحديد عز لم يتقدم معنا بالشكوى ومنظمة التجارة الدولية لن توافق على رسم الحماية إلا إذا كانت ميزانياتنا خاسرة ومازالت تخسر ولا يجوز أسلوب الضغط على الصناعة الوطنية بهذا الشكل إحنا مضرورين ".

وقال أبو هشيمة "ليس من مصلحتنا أن تحتلنا تركيا بصناعة الحديد ولازم نخلص من عقدة عز الذى استورد الحديد التركى فى 2009 بسبب نقص الإنتاج وجاب العفريت ومعرفش يصرفه، ولابد أن نعمق الصناعة الوطنية، فكلنا نتحاسب بدخول عز السياسة ووزير الصناعة يطلب منى الآن 300 مليون جنيه لتوصيل الكهرباء وأنا دافع ملايين فى الرخصة".

وأكد أبو هشيمة أن زيادة سعر الطن غير مؤثرة ولن يفرق كثيرا مع المواطنين مطالبا شركات الحديد تكرار مبادرته للتبرع بـ20 ألف طن حديد بسعر التكلفة لصالح محدودى الدخل من حديد المصريين سنويا ولمدة 5 سنوات، مشيرا إلى أن صناعة الحديد إستراتيجية، مطالبا بفرض رسوم حماية على كل السلع التى يتم إغراق السوق بها قائلا: "أثق كثيرا فى نفسى ولو عاوزين تسعيرة جبرية تشرف عليها الدولة وتحدد هامش ربح لا أمانع".

وعن ملف قطر وعلاقتها بمصر أكد أبو هشيمة أنها من أكثر الدول التى وقفت إلى جوار مصر وليس النظام المصرى بعد الثورة فأميرها وضع وديعة 2 مليار ونصف منها نصف أيام طنطاوى والباقى مع النظام الجديد مع 18 مليارا استثمارات مباشرة، قائلا: "قطر الدولة الوحيدة التى ساندتنا وفى حساسية من جانبها بالتأكيد بسبب قنوات الجزيرة ولكن استثماراتهم كبيرة فى مصر، واشتروا بنكا وأقاموا مشروعات ولن يأخذوا استثماراتهم ويرحلوا ويعنى أيه ياخدوا قناة السويس".

وأشار أبو هشيمة إلى مساهمة قطر بنسبة 50% فى شركاته، مضيفا أن الاقتصاد المصرى فى احتياج شديد إلى الاستثمار الأجنبى والخليجى وهذه هى نقطة ضعفنا قائلا "أتمنى نحل مشاكلنا مع الغاز فاختلافها كان مع النظام السابق بسبب دعمه لقضية فلسطين والنظام الحالى أيضا متعاطف معها والدول العربية لن يسامحها التاريخ لو لم تقف مع مصر".

وأضاف أبو هشيمة أنه التقى أمير قطر صدفة فى باريس وتحدث بكل تواضع عن مصر واعتزازه بها، وقال إنها أكبر دولة عربية، الاستثمار فيها واجب، كما أكد رئيس وزراء قطر فى مقابلة أخرى أن مصر هى بلدهم الثانى، وشعب قطر يحب المصريين، قائلا: "صديقى قطرى استثمر مليار جنيه فى مصر بعد الثورة وأنا مكسوف من قتل المصريين بعضهم أمام الاتحادية ".

وأشار أبو هشيمة إلى تفكيره فى عمل رخصة أسمنت لارتباطها بصناعة الحديد بالشراكة مع رجل أعمال قطرى، مضيفا أن القطريين لديهم حس اقتصادى كبير، مؤكدا أن صناعة الحديد فى مصر ترتبط بأسماء العائلات ورغم ذلك اختار اسم "المصريين" قائلا: "أفكر أيضا فى عمل جمعية حديد المصريين للأعمال الخيرية، وكلنا لازم نتكاتف ويكون لدينا مسئولية اجتماعية".

وأكد أبو هشيمة أنه اعتذر عن دعوى للانضمام بمجلس الشورى من أحد الأحزاب بعيدا عن الحرية والعدالة والنور أو الوسط، قائلا: "رفضت لأنى وعدت بعدم العمل فى السياسة وخليها لناسها أفضل"، مضيفا أنه يتنمى وجود شركات عملاقة يعمل بها آلاف المصريين قد لا تتجاوز نسبته فيها 1% لتستفيد مصر ويدور الإنتاج، قائلا "أتمنى أن يتعايش الجميع سويا سواء ليبرالى أو إسلامى أو قبطى، وأناشد الرئيس المبادرة للم الشمل ووجود حوار يشترك فيها الجميع للتوافق حول الدستور أن كان هو مشكلتنا مع وجود إعلام ينتقد نقد بناء".