شارك مع اصدقائك

26 ديسمبر 2012

برنامج من جديد حلقة الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 تقديم شريهان ابو حسن من قناة ONTV يوتيوب كاملة إعلان نتيجة استفتاء دستور 2012 و تهاني الجبالي بعد تطبيق الدستور الجديد و الأثار الإنتقامية بعد تطبيق الدستور - د. نور فرحات




نشاهد اليوم

برنامج من جديد

و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم شريهان أبوحسن

برنامج سياسي يومي يعرض على قناة اون تي في لايف, هدفه الرئيسي هو زيادة الوعي السياسي عند الجمهور المصري من خلال عرض وجهة نظر مختلفة, أيضًا سيقوم البرنامج بقراءة الأخبار المختلفة والتي ليست مرتبطة ببعضها البعض وذلك لكشف جميع الحقائق ووضعها امام المشاهدين , ويهدف البرنامج أيضًا إلى ان يكون له موقف اجابي في معالجة المسائل.



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج من جديد حلقة الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 تقديم شريهان ابو حسن من قناة ONTV يوتيوب كاملة

من جديد: إعلان نتيجة استفتاء دستور 2012

السلام والتحية على حضراتكوا، أهلا بيكو معانا، باعلان اللجنة العليا للانتخابات النهاردة نتيجة الاستفتاء أصبح لدى جمهورية مصر العربية دستورها المنظم لشئونها، دستور كتير كانوا مختلفين حواليه دستور اصحابه معترفين ومقرين ان فيه مواد محتاجه تعديل .. دستور ناس كتير شايفة ان فيه حقول الغام حتبان واحنا ماشين في مسيرتنا بعد الثورة، دستور كتير من المصريين مش لاقين نفسهم فيه، دستور ناس شايفة انه دستور الإخوان.. دستور الأهل والعشيرة .. دستور 2012.




من جديد: تهاني الجبالي بعد تطبيق الدستور الجديد

زي ما شفنا 63 % قالوا نعم باجمالي 10 مليون صوت 600 ألف ، ورفضه 36% حوالي 6 مليون صوت و600 ألف، من أبرز النتايج المباشرة للدستور حتكون هي خروج المستشارة تهاني الجبالي من تشكيلة المحكمة الدستورية العليا اللي بالتشكيل الجديد حيكون عدد أعضائها 11 عضو حسب الأقدمية والمستشارة الجبالي هي العضو رقم 12 ، لكن صحيفة الشروق بتقول إن فيه مخرج للموضوع ده حنعرفه من زميلنا محمد بصل الصحفي بالشروق.



الأثار الإنتقامية بعد تطبيق الدستور - د. نور فرحات

غير قضية المستشارة تهاني الجبالي فيه موضوع تاني ويمكن ما فيش خلاف كبير عليه وهو عزل فلول الحزب الوطني، بموجب الدستور 10 سنين، وحسب المادة المادة 232 بالدستور، فحيتم منع قيادات الحزب الوطني ونوابه في البرلمان 2010 و2005 من الترشح في الانتخابات لمدة 10 سنين، غير كدة كمان حيتم نقل سلطة التشريع لمجلس الشورى ونتايج تانية حنعرفها من الدكتور نور فرحات الفقيه الدستوري .




من جديد: 6 أبريل في مواجهة جماعة الإخوان وحزبهم


قبل إعلان نتيجة الاستفاء النهاردة حركة شباب 6 أبريل عقدت مؤتمر صحفي دعت فيه لمسيرات ومليونيات حاشدة في ذكرى ثورة 25 يناير للدعوة لإسقاط الدستور اللي تم الموافقة عليه ،وأكدت انها بدأت في اتصالات مع عدد من القوى السياسية والشخصيات العامة لتشكيل تحالف سياسي كبير لمواجهة جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة.



من جديد: القومي لحقوق الإنسان يؤكد إنتهاكات الاستفتاء

النهاردة عقد المجلس القومي لحقوق الإنسان مؤتمر صحفي لإعلان نتايج مراقبته للاستفتاء على الدستور، وأكد المحامى محمد الدماطى، رئيس وحدة دعم الانتخابات بالمجلس القومى لحقوق أن ما حدث خلال عملية الاستفتاء من تجاوزات وأخطاء، والتى وصل بخصوصها 1137 شكوى، لا يؤثر مطلقا على نزاهة الاستفتاء، وأن تلك المخالفات حدثت، وتحدث، وستظل دائما تحدث . الدماطي كمان أقر بإصدار مئات التصاريح على بياض لبعض الأعضاء الموثوق بهم فى لجنة الحريات بنقابة المحامين، لملء تلك التفويضات على مسئوليته الشخصية.




من جديد: أنباء عن بعض الإستقالات بحزب النور

النتيجة المباشرة برضوة للدستور هي عقد الانتخابات خلال شهرين، وهو اللي بيحتم عمل قانون للانتخابات اللي بموجبه حتجرى الانتخابات، هل المعارضة استفادت من درس الانتخابات اللي فاتت وحتتوحد تحت لواء جبهة الانقاذ الوطني واول علامات التوحد هو تقديم اقتراحات موحدة بخصوص قانون الانتخابات، والنهاردة أكد عبد الغفار شكر، عضو جبهة الإنقاذ الوطنى، أن الجبهة حترسل وفدا مكون من ستة أشخاص متخصصين فى الجانب القانونى والسياسى، ومنتمين للأحزاب المنضمة لها، لمناقشة مشروع القانون الذى قام بصياغته وتقديمه مسبقا للرئاسة، طبعا الموضوع ده وشكل التحالفت الانتخابية اللي جاية حيكون موضوعنا في فقرتنا اللي جاية مع اللدكتور عمرو الشوبكي، خصوصا مع حالة التجمع اللي في المعارضة وممكن تتم وممكن تفشل وحالة الانقسامات اللي بتحصل في الأحزاب الإسلامية زي حزب النور اللي اعلنت مواقع كتيرة على شبكة الانترنت استقالة الدكتور عماد عبد الغفور من رئاسة الحزب ... وفي كلام بيتقال ان الدكتور عماد عبد الغفور سيدخل في تحالف مع الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل لتشكيل حزب جديد .. حقيقة ده حنعرفه من محمود العامري الصحفي بالمصري اليوم.



من جديد: طلبات الحصول على رخصة سلاح ناري

الأيام اللي فاتت كان اتردد ان أعضاء حزب الحرية والعدالة اتقدموا بطلبات لحيازة سلاح وحسب المنشور في اكتر من جرنال فيه تقريبا 470 إسما من الحزب اتقدموا بالطلبات ديه، لكن النهاردة نفى مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية ما يتردد حول تلقى أياً من الأجهزة الأمنية فى وزارة الداخلية قائمة من حزب الحرية والعدالة ضمت 470 إسماً من أعضائها للموافقة على إصدار تراخيص بحيازة أسلحة، ده طبعا نفي من الداخلية بان الحزب اتقدم بطلب، بس طبعا طلبات الحصول على رخصة سلاح بتتقدم بشكل شخصي، فمن المفترض الداخلية تجاوبنا كام واحد اتقدم بشكل شخصي للحصول على رخصة سلاح خلال التلت شهور اللي فاتوا وكام رخصة سلاح طلعت وهل فيه حد فيهم أعضاء في الحرية والعدالة ولا لا .. ده اذا كنا عاوزين الشفافية.
المصدر الأمني اوضح في البيان أن إستصدار رخص حيازة السلاح النارى بغرض الدفاع عن النفس يخضع لضوابط وشروط حددها القانون تقوم الوزارة بتطبيقها على كافة المتقدمين للحصول على رخصة السلاح .



من جديد: إخلاء سبيل صفوت الشريف رئيس الشورى السابق

بالمناسبة ديه، محكمة جنايات القاهرة أصدرت النهاردة قرار بإخلاء سبيل صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى الأسبق في قضية الكسب غير المشروع واستغلال سلطاته .. ياترى هو خرج من محبسه حاليا ولا لسة.. معانا عمر حسانين مساعد رئيس تحرير المصري اليوم



من جديد - النائب العام: ندب م. عادل السعيد لصالح العمل

امبارح زي ما حضراتكوا عارفين تم انهاء ندب النائب العام المساعد المستشار عادل السعيد كرئيس للمكتب الفني للنيابة العامة، والنهاردة أكد المستشار طلعت عبد الله النائب العام أن القرار اللي أصدره بإنهاء انتداب المستشار عادل السعيد كرئيس للمكتب الفني للنيابة العامة "جه لصالح العمل، وأنه من صميم اختصاصات النائب العام التي حددها القانون، وليس لأى أسباب شخصية"،
وأعرب النائب العام عن دهشته من التناول المكثف لوسائل الإعلام للشئون الداخلية للنيابة العامة، موضحا أن الإعلام لا صلة له مطلقا بشئون النيابة العامة الداخلية المتعلقة والكيفية التي تدار من خلالها النيابة، واعتبر أن مثل هذه الأمور قاصرة على تناولها داخل النيابة، وأن أي أمر بخلاف ذلك يعد تدخلا غير مقبول في شئون السلطة القضائية والنيابة العامة.



من جديد: أولى جلسات دعوى هدم الأنفاق مع قطاع غزة

نروح بقة لمحكمة القضاء الإداري واللي النهاردة بدأت نظر أولى جلسات الدعوى اللي اتقدم بيها المهندس حمدي الفخراني ضد رئيس الجمهورية لإلزامه بهدم الأنفاق مع قطاع غزة.



القوى المعارضة بعد الدستور - د. عمر الشوبكي في من جديد

من جديد اهلا بحضراتكوا .. خلاص اللجنة العليا أعلنت النهاردة نتيجة الإستفتاء، وموافقة غالبية الشعب على الدستور ، وطبعا وفقا للدستور الجديد، من المقرر انه يتم دعوة الناخبين بعد 60 يوماً من إقراره، لإجراء الانتخابات البرلمانية ، وده هيكون وفق للتشريع اللي هيضعه مجلس الشورى بعد بدء انعقاد دورته الثالثة والثلاثين يوم الاربعاء اللي هو بكرة.
ووفقاً للاستعدادات دي ، الأحزاب السياسية المدنية والليبرالية بدأت تتنافس في عمل وتشكيل تحالفات انتخابية علشان تواجهه الأحزاب والتيارات الإسلامية، اللي سيطرت على تشكيل البرلمان السابق،.. يا ترى هيكون ايه شكل خريطة التحالفات السياسية في الإنتخابات الجاية ، خاصة وان كتير معول على القوى المدنية في الإنتخابات دي، ودا بسبب تراجع شعبية تيار الاسلام السياسي وفقا لأرقام الإنتخابات السابقة .. بنرحب الدكتور عمر الشوبكي، النائب السابق بالبرلمان والخبير بمركز الأهرام للدرسات الإستراتيجية والمتخصص في شئون الحركات الإسلامية .. اهلا بيك معانا






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق