شارك مع اصدقائك

26 ديسمبر 2012

برنامج قلوب عامرة حلقة الاربعاء 26 ديسمبر 2012 مع د/ نادية عمارة يوتيوب كاملة كيفية إنعقاد النذر ؟ يا ترى النذر كيف ينعقد . والنذر ينقسم إلى أربعة أقسام: نذر في طاعة يلزم الوفاء به. ونذر في معصية يحرم الوفاء به، ونذر في مكروه يكره الوفاء به، ونذر في مباح يباح الوفاء به وترك الوفاء به، قال صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : «من نذر أن يطيع الله فليطعه ومن نذر أن يعصي الله فلا يعصه»، والنذر إما أن يكون نذرا مطلقا أو نذرا مقيدا: 1النذر المطلق:



نشاهد برنامج قلوب عامرة
تقديم الدكتورة نادية عمارة
ويذاع هذا البرنامج على قناة الحياة 2 يوميا
الساعة 5 عصرا ماعدا يومى الخميس والجمعة

يوتيوب كاملة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

تعالوا نشوف ونستمع الى د / نادية عمارة فى برنامج قلوب عامرة

وهى تتناول مشاكل متداولة فى الحياة والأسرة والدين والعمل وكيفية حلها

برنامج قلوب عامرة حلقة الاربعاء 26 ديسمبر 2012 مع د/ نادية عمارة يوتيوب كاملة

قلوب عامرة: كيفية إنعقاد النذر ؟

تقديم الدكتورة نادية عمارة . يا ترى النذر كيف ينعقد . والنذر ينقسم إلى أربعة أقسام: نذر في طاعة يلزم الوفاء به. ونذر في معصية يحرم الوفاء به، ونذر في مكروه يكره الوفاء به، ونذر في مباح يباح الوفاء به وترك الوفاء به، قال صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : «من نذر أن يطيع الله فليطعه ومن نذر أن يعصي الله فلا يعصه»، والنذر إما أن يكون نذرا مطلقا أو نذرا مقيدا:
1النذر المطلق:
وهو أن يقول علي لله كذا من التطوعات من غير ربط ذلك بشرط معين، قال العلامة الدردير رحمه الله في الشرح الصغير: (وندب النذر المطلق، وهو ما لم يعلق على شيء ولم يكرر لأنه من فعل الخير، وسواء قال: لله علي أو: علي كذا، تلفظ بنذر فيهما أو لا.
2النذر المقيد:
ولفظ النذر المقيد هو أن يقول إن حصل أمر معين فعلي كذا من التطوعات، قال العلامة محمد بن رشد رحمه الله في بداية المجتهد: (وأما المقيد المخرج مخرج الشرط: فكقول القائل: إن كان كذا فعلي لله نذر كذا، وأن أفعل كذا.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق