شارك مع اصدقائك

26 ديسمبر 2012

برنامج ON Time حلقة الاربعاء 26 ديسمبر 2012 من قناة ONTV السيد البدوي يعرض على جبهة الإنقاذ مبادرة لحوار وطني و الجولة الخامسة للحوار الوطني تعقد اليوم برئاسة مكى و الرئيس مرسي يوقع على مرسوم إنفاذ الدستور الجديد


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاربعاء 26 ديسمبر 2012 من قناة ONTV

السيد البدوي يعرض على جبهة الإنقاذ مبادرة لحوار وطني

يطرح رئيس حزب الوفد السيد البدوي اليوم على اجتماع جبهة الإنقاذ الوطني مبادرة مشايخ وعواقل القبائل العربية بإجراء حوار وطني شامل ينقذ مصر من أزمتها السياسية ، وذلك تمهيدا لعقد اجتماع موسع بين المشايخ والعواقل وقيادات الجبهة في أقرب وقت ممكن. كان رئيس حزب الوفد قد استقبل أمس وفدا كبيرا من مشايخ وعواقل القبائل العربية حيث تم عرض فكرة إجراء حوار وطني شامل . وأكد شيوخ القبائل استعدادهم الكامل لبذل الجهد والوقت لرعاية هذا الحوار .




الجولة الخامسة للحوار الوطني تعقد اليوم برئاسة مكى

تعقد اليوم بمقر رئاسة الجمهورية الجولة الخامسة من الحوار الوطني برئاسة المستشار محمود مكي نائب الرئيس . وتناقش الجولة الخامسة للحوار قانون الانتخابات التشريعية وتحديد المواد الخلافية التي تحتاج إلى تعديل في الدستور الجديد . ومن المقرر أن يشارك في جولة اليوم اللجنة المصغرة إضافة إلى ممثلين عن القوى السياسية ورموز العمل الوطني.من جانبها نفت وكالة أونا للأنباء نقلا عن رئيس حزب الوفد مشاركة الحزب في الجولة الخامسة من الحوار الوطني.



الرئيس مرسي يوقع على مرسوم إنفاذ الدستور الجديد

وقع الرئيس محمد مرسي مساء أمس على مرسوم إنفاذ الدستور الجديد بعد أن أعلنت اللجنة العليا للانتخابات نتائج الاستفتاء عليه .
كانت اللجنة العليا قد أعلنت أمس رسميا إقرار الدستور الجديد بنسبة ثلاثة وستين بالمئة فاصل ثمانية مقابل رفض ستة وثلاثين بالمئة.




واشنطن تطالب مرسي بتجاوز الخلافات بشأن الدستور الجديد

طالبت الولايات المتحدة الرئيس محمد مرسي بسرعة التحرك لإنهاء الخلافات السياسية في مصر.
وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية إن الرئيس مرسي عليه مسئولية خاصة باعتباره رئيس الدولة لإنهاء الانقسامات خصوصا وأن العديد من المواطنين أعربوا عن قلقهم تجاه الدستور الجديد.



آشتون تدعو إلى الحوار في مصر من أجل الديمقراطية

من جانبها دعت المفوضة السامية للشئون الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبي "كاترين آشتون" جميع الأطراف في مصر وعلى رأسهم الرئيس محمد مرسي إلى الحوار من أجل تحقيق مزيد من التقدم نحو الديمقراطية. وشددت آشتون على أن مصر شريك وثيق للاتحاد الأوروبي وأن المجموعة الأوروبية تؤكد دعمها الكامل للديمقراطية خلال المرحلة الانتقالية .



الحكومة تبحث ملف الأمن والاقتصاد والاحتياجات الأساسية

عقد مجلس الوزراء اليوم اجتماعا برئاسة الدكتور هشام قنديل لبحث عدد من التقارير المهمة .. وتصدر أجندة الاجتماع بحث الملف الأمني وتطورات الوضع الاقتصادي إلى جانب القضايا المتعلقة بأولويات المواطنين خاصة توفير الاحتياجات الأساسية . كما بحث الاجتماع الخريطة التشريعية وأولويات مشروعات القوانين التي تنوي الحكومة التقدم بها خلال الفترة المقبلة. من جهة أخرى يشهد الدكتور هشام قنديل اليوم توقيع بروتكول تعاون لإنشاء تجمع للصناعات الصغيرة والمتوسطة بمنطقة الجميل الصناعية غرب بورسعيد .



وكالة أونا للأنباء: استقالة 150 من قيادات حزب النور

ذكرت وكالة أونا للأنباء أن أكثر من مائة وخمسين شخصية من قيادة حزب النور تمثل ثلاثة وعشرين محافظة على مستوى الجمهورية ، تقدموا باستقالاتهم من الحزب لوجود رؤية سياسية مغايرة لسياسة الحزب التي اتبعها خلال الفترة السابقة . ونقلت وكالة أونا عن محمد نور المتحدث السابق باسم الحزب وأحد المستقيلين قوله إن الحزب لم يستطع أن يقفز فوق الخلافات الموجودة ويلبي الأحلام والطموحات التي كانت تنتظرها جماهيره مشيرا الى ان القيادات المستقيلة قررت تشكيل كيان سياسي جديد سيعلن عنه قريبا.



استئناف محاكمة الجيزاوي في قضية تهريب أدوية للسعودية

تستأنف المحكمة السعودية العامة بجدة، اليوم نظر محاكمة المصريين أحمد محمد ثروت الشهير بأحمد الجيزاوي وإسلام محمود بكر، وآخر سعودي، المتهمين في تهريب أدوية محظورة للمملكة . كانت المحكمة السعودية قد قررت تأجيل المحاكمة في الجلسة الماضية، نظرا لعدم اكتمال النصاب القانوني لعقد المحكمة، لكون أحد القضاة المشاركين في الدائرة في إجازة اضطرارية.



اشتباكات عنيفة فى العديد من مدن وبلدات ريف دمشق

وإلى الشأن السوري،، حيث شهدت العديد من مدن وبلدات ريف دمشق اشتباكات عنيفة الليلة الماضية أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.
كما شهد مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين اشتباكات متقطعة طوال الليل بين قوات الأسد والجيش الحر.
في غضون ذلك وصل إلى مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن خلال الساعات الماضية أكثر من ستمئة شخص هربا من من أعمال العنف على الرغم من قلة الموارد المتاحة بالمخيم



دمشق تنفي ما تردد عن استخدام الأسلحة الكيميائية بحمص

نفى مسئول سوري الأنباء التى تردد بشأن استخدام القوات النظامية للأسلحة الكيميائية ضد المعارضة في حمص. يأتي ذلك ردا على القائد العام للشرطة العسكرية المنشق اللواء عبدالعزيز الشلال الذي أكد أن نظام الرئيس بشار الأسد استخدم أسلحة كيميائية في حيي الخالدية والبياضة بحمص . كما أضاف أن الجيش الحكومي تحول إلى عصابات قتل وتدمير وارتكاب المجازر بحق الشعب الأعزل ..



مسلحون يغتالون ضابطين كبيرين في الجيش في حادثين بصنعاء

نفى مصدر مسئول بوزارة الداخلية اليمنية ما تردد بشأن سقوط قتلى بين المشاركين في مسيرة "الحياة 2" قبالة دار الرئاسة في العاصمة صنعاء. من ناحية أخرى أفادت مصادر أمنية يمنية بأن مسلحين مجهولين اغتالوا ضابطين كبيرين في الجيش أحدهما مستشار وزير الدفاع في حادثين منفصلين بصنعاء .



القاعدة: فرنسا تعرقل الحوار بشأن المختطفين بالنيجر

اتهم ما يعرف بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الحكومة الفرنسية بعرقلة المفاوضات التي اقترحها من أجل الإفراج عن أربع رهائن فرنسيين خطفوا في سبتمبر عام 2010 بالنيجر. كان وزير الدفاع الفرنسي قد أعلن في 17 ديسمبر الجاري أن الرهائن الفرنسيين أحياء، إلا أن محاولات إطلاق سراحهم باءت بالفشل .



اعتصام الأنبار يدخل يومه الرابع و يهددون بالتصعيد

واصل المحتجون العراقيون في محافظة الأنبار غربي البلاد اعتصامهم لليوم الرابع على التوالي، للمطالبة بإطلاق سراح جميع المعتقلين في سجون الحكومة، ملوحين بتصعيد احتجاجاتهم حتى تتحقق مطالبهم. وأوضح أحد منظمي المظاهرات في الفلوجة ، أن أكثر من خمسة آلاف متظاهر قاموا بنصب خيام على الطريق الدولي الذي يربط العراق بالأردن وسوريا للاعتصام احتجاجا على سياسة حكومة نوري المالكي التي تتبع النهج الطائفي ، حسب قوله . من جانبه طالب مجلس محافظة الأنبار الحكومة بإطلاق سراح السجناء والسجينات الأبرياء وبوضع حد للتهميش الذي يتعرض له السنة في البلاد.



لجنة التحقيق تعرض شبهات صفقة الأسلحة الروسية لبغداد

تعلن لجنة التحقيق العراقية الخاصة بصفقة الأسلحة الروسية اليوم نتائج التحقيق الخاص بشبهات الفساد في الصفقة . وقال المتحدث باسم اللجنة عدنان الشحماني - في مؤتمر صحفي أمس - إن اللجنة لديها نتائج عن شبهات الفساد في صفقة الأسلحة الروسية وستعرضها في جلسة مجلس النواب اليوم . كانت الحكومة العراقية قد أبرمت صفقة لاستيراد أسلحة من موسكو إلا أن رئيس الوزراء نوري المالكي أصدر قرارا بإلغائها بعد أنباء عن وجود شبهات فساد في الصفقة تورط فيها مسئولون عراقيون من بينهم المتحدث السابق باسم الحكومة علي الدباغ..



نتنياهو وليبرمان يؤكدان على استمرار البناء بالقدس

قررت الحكومة الإسرائيلية تحويل كلية في الضفة الغربية المحتلة إلى جامعة في تكريس واضح للاستيطان وتحد للانتقادات الدولية ذات الصلة .
على صعيد ذي صلة ، أطلق رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية المستقيل افيجدور ليبرمان حملتهم الانتخابية تحت شعار "سنواصل البناء وتقوية الاستيطان". وأكد نتنياهو على مواصلة البناء الاستيطاني في القدس المحتلة مشددا على بقاء المدينة موحدة تحت ما سماها سيادة اسرائيل .




المتمردون يسيطرون على بلدة فى تحد للقوات الأجنبية

قال مسؤول حكومي إن المتمردين في جمهورية افريقيا الوسطى استولوا على بلدة كاجا باندورو بوسط البلاد رغم وجود قوات أجنبية هناك.
ولم يرد أي تعليق من جانب المتمردين بشأن هذا النبأ.ويأتي ذلك بعد ساعات من تعهد تحالف سيليكا للمتمردين بأن عناصره سيعلقون هجماتهم لفترة من الوقت عقب سيطرتهم على أجزاء واسعة من شمال وشرق البلاد.



مقتل 3 افغان إثر انفجار سيارة قرب قاعدة عسكرية أمريكية

لقى ثلاثة مدنيين أفغان في الأقل مصرعهم وأصيب سبعة آخرون إثر انفجار سيارة مفخخة قرب قاعدة عسكرية للجيش الأمريكي بولاية خوست الواقعة شرقي البلاد..
من جانبها، أعلنت حركة "طالبان"مسئوليتها عن الحادث .



ترشيح شينزو آبي لرئاسة الوزراء عقب فوزه في الانتخابات

صوت البرلمان الياباني اليوم لصالح تعيين النائب المحافظ شينزو آبي رئيسا للوزراء، وذلك عقب الفوز الساحق الذي حققه "الحزب الديمقراطي الليبرالي" في الانتخابات البرلمانية التي جرت في وقت سابق من الشهر الجاري. وتعهد آبي - الذي شغل ذات المنصب خلال الفترة بين عامي 2006 و 2007 - تعهد باتباع نهج حازم إزاء الخلاف الإقليمي الواقع بين بلاده والصين.



اقترحت أمريكا بيع طائرات تجسس بلا طيار لكوريا الجنوبية

اقترحت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما رسميا بيع طائرات تجسس متقدمة بلا طيار لكوريا الجنوبية بقيمة 1.2 مليار دولار لمساعدتها على تحمل قدر أكبر من مسؤولية الدفاع عن نفسها ضد أي هجوم قد تشنه كوريا الشمالية. يذكر أن هذه المستجدات تأتي وسط توتر في الأوضاع بمنطقة شبه الجزيرة الكورية عقب إطلاق بيونج يانج صاروخا باليستيا ما أثار انتقادات إقليمية ودولية..



الصين تدشن أطول خط للقطارات الفائقة السرعة في العالم

دشنت الصين اليوم أطول خط للقطارات الفائقة السرعة في العالم والمعروفة باسم الطلقة ويربط بين العاصمة بكين في الشمال وكانتون في الجنوب في رحلة طولها ألفان وثلاثمائة كيلومتر وتستغرق ثماني ساعات أي ثلث المدة التي يستغرقها القطار العادي. . وتسير هذه القطارات بسرعة ثلاثمائة كيلو متر في الساعة وتتضمن الرحلة 35 محطة توقف في أهم المدن الواقعة على امتداد الخط .



منتخب مصر إلى الدوحة لمواجهة نظيره القطري وديا الجمعة

رياضيا ، تتوجه بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم اليوم إلى الدوحة استعدادا للمواجهة الودية مع نظيره القطرى يوم الجمعة المقبل . ويأتي اللقاء ضمن برنامج إعداد الفراعنة للقاء زيمبابوي في مارس المقبل في اطار الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل. ومن المقرر أن يخصص دخل المباراة لصالح ضحايا مذبحة استاد بورسعيد وحادث قطار أسيوط.



اتحاد كرة القدم يؤجل فترة الانتقالات الشتوية

أعلن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام , أنه استقر على مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لتأجيل فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل في ظل غموض عودة الدوري الممتاز. ومن المنتظر أن يحدد مسئولو الجبلاية , موعدا جديدا للقيد بمجرد الحصول على موافقة رسمية من وزارة الداخلية بعودة المسابقة .



انعقاد مجلس الشورى اليوم بحضور الأعضاء المعينين


يبدأ مجلس الشورى اليوم دور انعقاده الثالث والثلاثين بجدول أعمال الجلسة الافتتاحية بأداء الأعضاء المعينين لليمين الدستورية والانضمام إلى اللجان
النوعية. كان رئيس الجمهورية قد أصدر الاثنين الماضي قرارا بفض دور الانعقاد الثانية والثلاثين لمجلس الشورى وقرارا آخرا بدعوة المجلس للانعقاد ابتداء من السادس والعشرين من ديسمبر الجاري لافتتاح دور الانعقاد الجديد .



الإدارية العليا ترفض الطعن على حل مجلس الشعب

ذكرت وكالة أونا للأنباء أن دائرة الانتخابات بالمحكمة الإدارية العليا رفضت الطعن على حكم حل مجلس الشعب. كانت المحكمة الدستورية العليا قد أحالت الطعن الخاص بحل مجلس الشعب، إلى المحكمة الإدارية العليا للنظر في القضية والفصل فيها.



الشورى يعقد جلسته الأولى ويتنظر لقاء مرسي السبت المقبل

بدأت اليوم أولى جلسات مجلس الشورى في دورة الانعقاد الثالثة والثلاثين، وأدى الأعضاء المعينون خلالها اليمين الدستورية .
وقرر أعضاء المجلس بالإجماع نقل الجلسات إلى مجلس النواب حتى الانتخابات البرلمانية بعد أن انتقلت صلاحيات التشريع للمجلس .
ومن المقرر أن يلقي الرئيس محمد مرسي كلمة أمام مجلس الشورى السبت المقبل.
وقد شهد محيط مجلسي الشورى والنواب وجودا أمنيا كثيفا تحسبا لخروج تظاهرات، احتجاجا على نتيجة الاستفتاء على الدستور الجديد.



بدء إجتماع للمستشار الزند مع الأعلى للقضاء لبحث الأزمة

اجتمع رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار محمد ممتاز متولي اليوم مع رئيس نادي القضاة المستشار أحمد الزند لبحث الأزمة الراهنة بين أعضاء النيابة العامة والنائب العام المستشار طلعت إبراهيم، بحسب ما نقلته وكالة أونا للأنباء.
كان عدد من أعضاء النيابة العامة قد قرروا البدء في اعتصام أمام مكتب المستشار طلعت إبراهيم، وتعليق العمل كليا في جميع النيابات لحين قبول المجلس الأعلى للقضاء استقالة النائب العام .



الرئيس مرسي يوقع على مرسوم إنفاذ الدستور الجديد اليوم

ذكر التليفزيون المصري أن الرئيس محمد مرسي سيوجه كلمة مساء اليوم للمواطنين بمناسبة إقرار الدستور الجديد.
وكان مرسي قد وقع مساء أمس على مرسوم إنفاذ الدستور الجديد، بعد أن أعلنت اللجنة العليا للانتخابات نتائج الاستفتاء عليه وجاء إقراره بنسبة ثلاثة وستين بالمئة فاصل ثمانية، مقابل رفض ستة وثلاثين بالمئة.



النائب العام يطعن في إخلاء سبيل أنس الفقي

قرر النائب العام المستشار طلعت عبد الله، الطعن بالاستئناف على قرار محكمة جنايات القاهرة الصادر اليوم، بإخلاء سبيل أنس الفقي وزير الإعلام الأسبق على ذمة محاكمته في إحدى القضايا المتهم فيها بإهدار المال العام باتحاد الإذاعة والتلفزيون.
وكانت جنايات القاهرة قد أخلت سبيل أنس الفقي في ضوء التظلم المقدم منه في ضوء تجاوزه فترة الحبس الاحتياطي المقررة قانونا على ذمة محاكمته. يشار إلى أن محكمة النقض قضت في وقت سابق بإلغاء الحكم الصادر بحق الفقي في تلك القضية وهو السجن سبعة أعوام، وقررت إعادة محاكمته من جديد.



المحكمة السعودية ترجئ محاكمة الجيزاوي لـ 2 يناير

قررت المحكمة السعودية العامة بجدة تأجيل نظر محاكمة المصريين أحمد محمد ثروت الشهير بأحمد الجيزاوي وإسلام محمود بكر، وآخر سعودي، إلى جلسة الثاني من يناير المقبل، والمتهمين في تهريب أدوية محظورة للمملكة .
وخلال جلسة اليوم استمع قاضي المحكمة لأقوال المتهمين والحضور، وتم تأجيل الجلسة ليرد المدعي العام على المذكرات، التي قدمها المستشار القانوني بالقنصلية المصرية بجدة.




وصول مئات السوريين إلى مخيم الزعتري للاجئين في الأردن

في غضون ذلك وصل إلى مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن خلال الساعات الماضية أكثر من ستمئة شخص هربا من من أعمال العنف على الرغم من قلة الموارد المتاحة بالمخيم .



إعتصام الأنبار يدخل يومه الرابع

تظاهر آلاف الأشخاص اليوم في محافظة الأنبار الواقعة غربي العراق للمطالبة بسقوط حكومة نوري المالكي لطائفيتها واستبعادها لرموز السنة من الحياة السياسية.
وقد ألقى وزير المالية والقيادي السني البارز رافع العيساوي كلمة أمام الحشود طالبهم فيها بمواصلة الاعتصام حتى تتحقق جميع مطالبهم.
يأتي ذلك في الوقت الذي تستمر فيه الاعتصامات غربي العراق لليوم الرابع على التوالي، للمطالبة أيضا بإطلاق سراح جميع المعتقلين والمعتقلات في سجون الحكومة..



رئيس الوزراء الإثيوبي يصل الخرطوم

وصل إلى الخرطوم اليوم رئيس وزراء إثيوبيا هايلي ماريام ديسالين في زيارة تستمر يومين يستقبله خلالها الرئيس
عمر البشير لمناقشة تعزيز التعاون بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك .ومن المقرر ان يتوجه رئيس الوزراء الإثيوبي من الخرطوم إلى دولة جنوب السودان فى اطار وساطة أديس أبابا لإنهاء القضايا الخلافية بين السودان وجوبا ..



إصابة عدد من الأشخاص في إنفجار بمدينة لاجوس

أصيب عدد من الأشخاص جراء انفجار ضخم هز مدينة لاجوس العاصمة الاقتصادية لنيجيريا . وأعلنت مصادر أمنية محلية أن الانفجار وقع بالقرب من مخزن ألعاب نارية ما تسبب أيضا فى تحطيم نوافذ عدد من المنازل المحيطة.



إضراب لموظفو التنظيم والادارة بجنوب سيناء

قام موظفو مديرية التنظيم والادارة بجنوب سيناء باضراب عن العمل واغلقوا ابواب المديرية ، من أجل المطالبة بالأجر الإضافي لهم الذي يتم صرفه لجميع مديريات التنظيم والادارة على مستوى الجمهورية . وقال محمود شامة ــ مدير ادارة ــ ان جميع المديريات تصرف بدل الاجر الإضافي وساعات العمل ماعدا مديرية جنوب سيناء بسبب تعنت المديرية ، رغم موافقة المحافظة . وأكد المظفون أنهم مستمرون في الاضراب حتى يتم صرف البدلات.




محافظة السويس: 10 آلاف حالة لتسليمها وحدات سكنية

طالب اللواء سمير عجلان محافظ السويس المختصين بنظر أوضاع المواطنين من ذوي الحالات الخاصة // طالبهم// بسرعة إنهاء البحوث الاجتماعية لنحو عشرة آلاف حالة وتحديد أحقيتهم في الحصول على وحدات سكنية بالإيواء العاجل . هذا وقرر المحافظ تشكيل لجنة لسحب وحدات الإيواء العاجل المغلقة منذ 2006 وحتى الان . جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للإسكان بحضور عدد من مسئولي المحافظة ، وقد أشار المحافظ إلى موافقة وزير الإسكان على زيادة عدد الوحدات السكنية المخصصة للسويس بعدد ثلاثة آلاف وحدة سكنية فى العام شرط توفير الاراضى بالمرافق .



محافظ القليوبية: أولياتنا تنفيذ مشروعات مياه الشرب

قال الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية ان مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى ومواجهة العشوائيات تعد إحدى أولويات المحافظة خلال الفترة المقبلة . واعلن زايد خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة انه تم تخصيص ثمانية أفدنة بمركز الخانكة لانشاء مصنع لتدوير القمامة والقضاء على المخلفات الصلبة والحفاظ على البيئة . و اضاف المحافظ انه تم انشاء ثلاث عشرة وحدة لازالة الحديد والمنجنيز بمحطات مياه الشرب الارتوازية بتكلفة اجمالية قدرها خمسة وستين مليون جنيه .



بروتوكول جديد لزراعة وتسويق المحصول بالمنوفية

اجتمع اللواء ياسين طاهر سكرتير عام محافظة المنوفية باللجنة العليا لمتابعة مشاكل الزراعة بالمحافظة، بحضور عدد من مسئولي المحافظة، وذلك لبحث سبل النهوض بهذا القطاع الحيوي ، والوقوف على المشاكل التي تواجه الفلاحين والعمل على حلها . وركزت اللجنة خلال الاجتماع على دعم محصول القمح وبحث بروتوكول جديد لتسويق المحصول وتوفير التقاوي المطلوبة وصرف الأسمدة اللازمة، إلى جانب صرف السلف المالية للمزارعين.



الغرفة التجارية بالفيوم ترجئ البت فى علاج عجز الموازنة

قرر مجلس إدارة الغرفة التجارية لمحافظة الفيوم إرجاء البت فى الآليات المقترحة لعلاج عجز الموازنة بالدولة والخاص بزيادة الضرائب على بعض السلع وذلك لعمل دراسة متأنية قبل اتخاذ أى قرار من شانه تهديد الاستثمار بالبلاد. كما ناقش المجلس مشروع قانون التأمين الصحى الشامل والمزمع عرضه على مجلس الشورى خلال الدورة الحالية لإقراره.



ألتراس أهلاوى دمياط يطالبون بالقصاص لشهداء بورسعيد

نظم أمس عشرات الشباب من اعضاء التراس اهلاوى بدمياط مسيرة جابت شوارع مدينة دمياط تحت شعار القصاص او الفوضى . ورفض المشاركون في المسيرة اقامة الدورى العام قبل محاكمة قتلة شهداء مذبحة بورسعيد ، مؤكدين استمرارهم فى احتجاجاتهم لحين تحقيق العدالة والقصاص العادل من القتلة.



توقف حركة القطارات بعد خروج قطار عن مساره بسوهاج

توقفت حركة القطارات على خط الصعيد في الإتجاهين لمدة لمدة ثلاث ساعات عقب خروج عجلات جرار قطار من القضبان قبل دخوله محطة سكة حديد سوهاج، فيما لم تاتي انباء عن وقوع اصابات. هذا وقد تسبب الحادث فى توقف حركة القطارات على خط الصعيد فى الإتجاهين لمدة الثلاث ساعات وتم تحرير بمحضر بالواقعة وابلاغ النيابة العامة التي تولت التحقيق.



محافظ دمياط يزور كنيسة الروم الارثوذكس للتهنئة بالعيد

قام اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط والقيادات التنفيذية بالمحافظة ورؤساء الأحزاب ولفيف من المجتمع المدنى بزيارة كنيسة الروم الارثوذكس لتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد . وعبر الأب بندليمون راعى الكنيسة عن شكره واعتزازه بزيارة الإخوة المسلمين للكنيسة داعيا الشعب المصري بكافة طوائفه وأطيافه السياسية إلى التسامح والوقوف صفاً واحداً لدعم مشروع النهضة العلمية والدولة الديمقراطية الحديثة .



مصطفى السيد: إستخدام النانو في الصناعات المصرية قريباً

أعلن العالم المصرى الدكتور مصطفى السيد عن وجود تقنيات جديدة فى استخدام النانو تكنولوجى في مجال الصناعة مثل اضافته على الأسمنت ليزيد من صلابته وعلى الحديد ليمنع تحلله . واشار السيد ان العلماء المصريين اكتشفوا الجديد فى هذا المجال بما سيحدث انطلاقة جديدة فى استخدامات النانو في الصناعة . جاء ذلك خلال ندوة علوم النانو تكنولوجى التي أقامتها كلية هندسة شبرا بجامعة بنها .



إنتهاء مهرجان سباق الهجن بوسط سيناء

انتهت فعاليات و سباقات مهرجان الهجن المحلية التي أجريت بمنطقة وسط سيناء ونظمها نادي الهجن والفروسية بالجفجافة بحضور عدد من مسئولي المحافظة ولفيف من كبار ومشايخ القبائل العربية بسيناء. وعلى هامش المهرجان اقيمت العديد من الفعاليات على رأسها تنظيم أمسيات شعرية ومعارض للتراث البدوي.



تظاهر عشرات المستبعدين من مسابقة التعليم بالاسماعيلية

لليوم الثانى على التوالى تظاهر عشرات المستبعدين من مسابقة التعليم التى أعلنت عنها مديرية التربية والتعليم بالاسماعيلية و أسفرت عن فوز2615 معلم ومعلم مساعد احتجاجا على النتيجة . وطالب المتظاهرون اللواء جمال امبابى محافظ الاسماعيلية بتعيين الخريجين من مواليد المحافظة والمقيمين بها مؤكدين أن شروط المسابقة بها ظلم كبير ، كما طالبوا بالحفاظ على حقهم فى التعيين فى المسابقات القادمة وفقا للأقدمية بحسب قولهم



جامعة المنوفية تحتفل بعيدها الـ 36 بمشاركة بعض الوزراء

شهد محافظ المنوفية الدكتور محمد علي بشر احتفال جامعة المنوفية بعيدها الـ36 بمشاركة عدد من المسئولين بينهم وزراء التعليم العالي والدولة للشئون القانونية . وأكد الدكتور بشر أن احتفال الجامعة هذا العام هو الثاني بعد ثورة يناير و الأول في وجود رئيس مدني منتخب مؤكدا أن أي نهضة منشودة لابد أن ترتكز علي عاملين مهمين هما الإيمان والعلم .كما أكد المحافظ على عراقة الجامعة وإسهاماتها المختلفة في خدمة البحث العملي والمجتمع المدني والذي ترجم في حصولها على العديد من الجوائز في المسابقات المحلية والدولية.



وضع قواعد منظمة للامتحانات بمدارس شرق الفيوم

وضعت إدارة شرق الفيوم التعليمية قواعد وضوابط منظمة لعمليات اختبارات الفصل الدراسى الثانى بمدارس الادارة للعمل على تلافى اى تجاوزات خلال فترة الاختبارات من كافة العاملين أو الطلاب . وأكد محمد ماجد امام مدير عام الادارة ان الامتحانات تتم لاول مرة هذا العام بمعرفة الادارة وموجهيها لمراعاة تباين مستوى الطلاب كما تم وضع امتحانات المدارس الخاصة بمعرفة احدى اللجان المختصة.



تجهيز مبنى كلية الزراعة بمقر جامعة سوهاج الجديد


تفقد الدكتور نبيل نور الدين عبد اللاه رئيس جامعة سوهاج مبنى كلية الزراعة ومزرعة الكلية بالجامعة الجديدة بمدينة سوهاج الجديدة ، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى لمبنى الكلية والذي تم انشاؤه على مساحة 2400 متر مربع بتكلفة بلغت نحو العشرين مليون جنيه . وقال الدكتور خالد الشيخ عميد الكلية ان المبنى الجديد يتكون من خمسة طوابق ويحتوي على مكاتب إدارية ومعامل دراسية بجانب وجود مزرعة تبلغ مساحتها 70 فدانا وتحتوي على عدد من الانشطة الخاصة بالكلية



المحافظ يزور وسط سيناء لتفقد المدارس والمستشفيات

واصل اللواء سيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء جولاته الميدانية لتفقد أحوال المواطنين والوقوف على مشاكلهم ومطالبهم بجانب متابعة المرافق الخدمية للتأكد من آداء دورها فى خدمة المواطنين .. حيث زار المحافظ عدد من القرى بمركز الحسنة بوسط سيناء لتفقد سير العملية التعليمية والخدمات الطبية . وأكد المحافظ أنه يتم التركيز على قطاعي التعليم والصحة بهدف تطويرهما من أجل الوصول الى تقديم أفضل خدمة للمواطن السيناوى كأساس للتنمية الشاملة



ارتفاع معدلات حركة السفن بميناء دمياط خلال شهر نوفمبر

أعلن اللواء سامى سليمان رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط أن الميناء قد استقبل إحدى عشرة رحلة من رحلات الخط التركى الذى يعمل بين الموانئ التركية وميناء دمياط خلال شهر نوفمبر الماضي . وبلغ عدد الشاحنات الواردة على متن هذه السفن 1404 شاحنة . وأضاف سليمان ان رحلات الخطوط التركية تأتى فى إطار تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين فى أبريل الماضى والخاصة بنقل الشاحنات التركية عبر الموانئ المصرية لتواصل طريقها برا إلى دول الخليج العربى



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 25 ديسمبر 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




مجلس الوزراء : الحديث عن إفلاس مصر لا يمت للواقع بصلة

قال السفير علاء الحديدي المتحدث باسم مجلس الوزراء إن الوضع الاقتصادى المصري مطمئن ، مؤكدا إن الحديث عن الإفلاس لا يمت للواقع بأي صلة. وأكد الحديدي أن مصر ملتزمة و مستمرة فى سداد التزاماتها ورواتب موظفيها، وأضاف أن الاقتصاد المصرى سليم ، رغم ما يواجهه من مخاطر وتحديات ومشاكل ،موضحا أن الاقتصاد يحتاج إلى بذل المزيد من الجهود وزيادة الإنتاج والموارد، وقال أن مصر مستمرة فى مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولى للحصول على القرض البالغ 4 مليارات و800 مليون دولار.



العقدة يوصي بوقف نشاط صندوق تحديث القطاع المصرفى

طلب محافظ البنك المركزى الدكتور فاروق العقدة من الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء وقف نشاط صندوق تحديث وتطوير القطاع المصرفى إعتبارا من أول يناير المقبل، وتحويل الأرصدة النقدية المتاحة بالصندوق إلى حساب وزارة المالية ، موضحا أن الصندوق الذى تأسس فى عام 2006 يحظى بسمعة سيئة فى القطاع المصرفى، خاصة فى البنوك العامة .



وكالة ستاندرد تخفض تصنيف 3 بنوك مصرية

خفضت وكالة التصنيف الائتماني ستاندرد اند بورز التصنيف الإئتماني لثلاثة بنوك مصرية من ‭‭BB‬‬ إلى ‭‭B-C‬‬ وذلك بعد يومين من خفض التصنيف السيادي للبلاد. وأوضحت الوكالة إنها خفضت تصنيفاتها الائتمانية "طويلة وقصيرة الأجل للبنك الأهلي المصري وبنك مصر والبنك التجاري الدولي" وأضافت أن نظرتها المستقبلية لتلك البنوك سلبية.



مجلس الوزراء يناقش زيادة تدريجية لتعريفة مياه الشرب

يناقش مجلس الوزراء مقترح وزارة المرافق بزيادة تدريجية لتعريفة مياه الشرب على مدى السنوات الخمس المقبلة لشرائح الاستهلاك المنزلى والتجارى والصناعي ، وطالبت الوزارة ببدء تطبيق الزيادة اعتبارا من أول يناير المقبل ، كما استبعدت شريحة الاستخدام المنزلى ذات الاستهلاك الأقل من 10 أمتار مكعبة من المياه من الزيادة لتبدأ إعتبارا من شريحة مستخدمى 20 مترا مكعبا شهريا.



وزارة الاستثمار تعقد حوارا عن واقع الاستثمار بمصر

بدأ وزير الاستثمار أسامة صالح عقد أول الحوارات المجتمعية مع ممثلي المستثمرين ورجال الأعمال المصريين‏،‏ في لقاء موسع بوزراة الاستثمار تم خلاله مناقشة واقع ومستقبل الاستثمار في مصر، واستعراض أهم المتطلبات اللازمة خلال المرحلة المقبلة لدفع عجلة الاستثمار والتنمية، بما يساعد علي دعم الاقتصاد الوطني في تجاوز الظروف الاستثنائية الحرجة التي يمر بها حاليا.



صعود شبه جماعي لمؤشرات الأسواق العربية وتراجع قطر ومصر

اتجهت مؤشرات البورصات العربية للصعود شبه الجماعي بنهاية تعاملات اليوم، حيث صعد مؤشر السوق السعودية بنحو ثلاثة من مائة في المائة، وصعد مؤشر بورصة دبي بنسبة ستة من عشرة في المائة. كما صعد أيضا مؤشر بورصة الكويت بنسبة ثمانية وأربعين من مائة في المائة ، وأنهى مؤشر بورصة البحرين التعاملات داخل المنطقة الخضراء بنسبة صعود بلغت واحدا وعشرين من مائة في المائة، بينما تراجع مؤشر بورصة قطر بنسبة أربعة وستين من مائة في المائة، وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنسبة أربعة وثلاثين من مائة في المائة وسط ضغوط بيعية من المستثمرين المصريين مقابل مشتريات العرب والأجانب، وبلغت قيمة التداول ثلاثمائة وستين مليونا وسبعمائة ألف جنيه.



جولة في أخبار الاقتصاد 26 ديسمبر 2012

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



الأعلى للقضاء يناشد م. طلعت العودة لعمله بالقضاء

ناشد مجلس القضاء الاعلى النائب العام المستشار طلعت ابراهيم عبدالله الموافقة على عودته الى عمله بالقضاء، لما يحققه ذلك من صالح
العمل بالنيابة العامة والقضاء .
جاء ذلك فى ختام الاجتماع المشترك الذى عقده مجلس القضاء الأعلى اليوم مع رئيس نادى قضاة مصر المستشار احمد الزند وعدد من رؤساء أندية قضاة الأقاليم .
ودعا مجلس القضاء الأعلى ورئيس نادى قضاة مصر ورؤساء أندية قضاة الأقاليم جميع القضاة وأعضاء النيابة العامة إلى الانتظام فى أعمالهم فورا، كما قرروا تعليق جمعياتهم العمومية المزعم عقدها يوم الاحد المقبل.



علاء الحديدي: الحديث عن تغيير الحكومة مجرد شائعات

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء علاء الحديدي إن ما يتردد عن استقالة الحكومة أو حدوث تغييرات جوهرية بها هو مجرد "شائعات"، مؤكدا أنه لا يوجد مثل هذه الأمور. وأشار الحديدي - في تصريح له اليوم - إلى أن المهندس هاني محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أعلن استقالته بالأمس، إلا أنه مستمر فى عمله حتى إيجاد البديل.
كان مجلس الوزراء عقد اليوم اجتماعا برئاسة الدكتور هشام قنديل لبحث عدد من التقارير المهمة..
من جهة أخرى شهد الدكتور هشام قنديل اليوم توقيع ثلاثة بروتوكولات تعاون بين وزارات البترول والتنمية المحلية والسياحة ومحافظة بورسعيد والصندوق الاجتماعي للتنمية، لإنشاء عدد من المشروعات الصناعية الصغيرة، في بورسعيد، ضمن مشروع تنمية إقليم غرب قناة السويس الجديد، الذي تتبناه الحكومة.



مراسل أون تي في: محمد الشعار يغادر المستشفى ببيروت

وإلى الشأن السوري،، حيث ذكر ناشطون في المعارضة أن أكثر من خمسين شخصا بينهم أطفال ونساء قتلوا، في قصف نفذت القوات الحكومية على بلدة القحطانية في محافظة الرقة، لترتفع حصيلة قتلى أعمال العنف في مختلف أنحاء البلاد اليوم إلى أكثر من مئة شخص.
في غضون ذلك، شهدت بعض بلدات ريف دمشق معارك عنيفة بين الجيشين الحر والحكومي الذي قصف أيضا الزبداني بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ والهاون.
على صعيد آخر نقل مراسل أون تي في عن مصادر امنية في لبنان قولها ان وزير الداخلية السوري السابق محمد الشعار الذي كان يتلقي العلاج اثر تفجير استهدف وزارة الداخلية بدمشق قد غادر مشفى الجامعة الاميركية بالعاصمة اللبنانية.



الإبراهيمي يواصل مهمته رغم تصاعد العنف

التقى السفير الصيني لدى سوريا المبعوث الدولي إلى سوريا الأخضر الابراهيمي. وقد أعلن سفير الصين أنه يتفق مع الإبراهيمي أن الوضع في سوريا في غاية الخطورة.
يأتي ذلك فيما يطلع الابراهيمي يوم الأحد المقبل الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى على نتائج زيارته لدمشق، والحلول الممكنة لحل الأزمة سلميا...



دمشق تنفي ما تردد عن استخدام الأسلحة الكيميائية بحمص

نفى مسئول سوري الأنباء التى ترددت بشأن استخدام القوات النظامية الأسلحة الكيميائية ضد المعارضة في حمص. يأتي ذلك ردا على القائد العام للشرطة العسكرية المنشق اللواء عبدالعزيز الشلال الذي أكد أن نظام الرئيس بشار الأسد استخدم أسلحة كيميائية في حيي الخالدية والبياضة بحمص، والذي وصف أيضا الجيش الحكومي بأنه تحول إلى عصابات قتل وتدمير وارتكاب مجازر بحق الشعب الأعزل.



مسيحيو العالم يأملون في أن تنعم بلادهم بالسلام

في ظل بؤر التوتر المختلفة، يصلي العديد من المسيحيين عن آمالهم في أن ينعم العالم بالسلام مع حلول عيد الميلاد المجيد.



الإمارات تضبط خلية إرهابية تستهدف الأمن لدول خليجية

ذكرت الأجهزة الأمنية في الإمارات أنها ألقت القبض على خلية إرهابية كانت تعد لتنفيذ هجمات تمس بالأمن الوطني للإمارات والسعودية وبعض دول الجوار. هذا وتمت العملية بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة بالسعودية. وأشارت مصادر أمنية إلى أن عناصر الخلية يحملون جنسيتين إماراتية وسعودية. وذكرت السلطات الإماراتية إلى إحالة الموقوفين إلى أمن الدولة للتحقيق معهم تمهيدا لتقديمهم إلى القضاء.



إيران تعلن قيامها بمناورات عسكرية كبيرة في الخليج

أعلنت إيران أنها ستشرع الجمعة في مناورات بحرية كبيرة. وذكرمسؤول إيراني عسكري بأن المناورات، ولاية 91، ستبدأ الجمعة المقبل وتنتهي الأربعاء القادم. وستُجري المناورات في منطقة مساحتها نحو مليون كيلومتر مربع. وسوف تشمل المناورات مضيق هرمز وخليج عُمان وأجزاء من شمال المحيط الهندي. وكانت إيران قد هددت بغلق المضيق مطلع هذا العام بسبب التوتر بينها وبين الولايات المتحدة.



إيران تدافع عن احتلالها لجزر إماراتية في الخليج العربي

ذكر متحدث باسم الخارجية الإيرانية بأن الجزر المتنازع عليها مع الإمارات جزء لا يتجزء من إيران. يذكر أن إيران تحتل الجزر الثلاثة وهي أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى منذ أكثر من أربعين عاما. أدلى المتحدث بذلك تعليقا على بيان مجلس التعاون الخليجي الأخير الذي أشار إلى أحقية الإمارات في تلك الجزر. واعتبر المتحدث أن ما جاء في البيان إدعاءات لا أساس ولن تغير الواقع. إلا أنه على جانب آخر أعرب المتحدث عن استعداد إيران لاستئناف المحادثات مع الكويت حول المياه الإقليمية في حال أبدت الأخيرة رغبة في ذلك.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق